#1  
قديم 17/10/2017, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 22,335
Icon16 صحيفة الجزيرة: تركى آل الشيخ يرد على افتراءات سلمان القرينى!


«الجزيرة» - نبيل العبودي:
شدد معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على أن عاصفة الحزم وتنظيف الرياضة السعودية ستتواصل ولن ينجو كل من تورط في أي قضية فساد أو تشويه للرياضة السعودية، وعلى الكل أن يتحمل عاقبة تلك التجاوزات التي ظهرت كائناً من كان، مشيرا إلى انه جاء كمسئول عن هيئة الرياضة وخادما لكل الأندية وقطاعات الرياضة المختلفة ولن يتهاون في أي أمر مهما. كان جاء ذلك خلال ظهوره أمس إعلاميا مفندا لأهم القرارات التي أصدرتها الهيئة العامة للرياضة خلال الأيام الماضية والتي أظهرت تورط عدد من المنتسبين لاتحاد كرة القدم والأندية في العديد من قضايا الفساد والتي أحدثت ردود فعل واسعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أججت الوسط الرياضي وزادت من احتقانه لمعلومات مغلوطة تناقلها بعض الإعلام المحسوب على الأندية للأسف.


حيث أبدى معاليه استغرابه الشديد لما أقدم عليه سلمان القريني أمين عام نادي النصر من كذب و تدليس على بلده لدى الاتحاد الدولي «فيفا» من اجل إخراج ناديه من ورطة المديونيات التي علية والتي يطالب بها نادي فلامنجو البرازيلي، وإقدام القريني على إرسال خطاب للفيفا بتوقيعه متجاوزاً الهيئة وجميع الجهات المعنية ويوجه فيه إساءة وتشويها لسمعة المملكة، مليء بالاتهامات للدولة وإقحام مجلس الوزراء السعودي، وأنه يحاول إدخال الخصخصة وتجميد الحساب البنكي للنادي وعرض بعض ممتلكات نادي النصر بالمزاد العلني، وهو ما يمثل إساءة للمملكة عالميا وتلفيق تهم أخرى، وتشويهاً أيضا لصورة السعودية لدى فيفا (FIFA) ـ!!!


مشددا على أنهم سيحيلونه للجهات المختصة ومتشوق لنتائج التحقيق، ‏مبينا معاليه أن ما قاله القريني عن أن عقوبته هي لتجاوزات فقط عار من الصحة، خاصة أن البعض من المحسوبين على إعلام النادي قرنها بقضية اللاعب عوض خميس والتي ستؤدي إلى تهبيط نادي الهلال لدوري الأولى، وهو حديث لا ينطلي على الأطفال أو يصدقه طفل لا يتجاوز عمره 6 سنوات.


فخطاب القريني للفيفا ليس له علاقة بقضية اللاعب عوض خميس وتهبيط الهلال ، وإنما تتعلق بدين على النصر 2 مليون يورو ليتم جدولتها !


وعن ما صدر من عقوبة تجاه أنمار الحائلي قال معالي رئيس الهيئة ساءني كثيراً الفيديو الذي ظهر فيه أنمار وهو يقول انه ظُلم وانه دفع الكثير من الملايين من جيبه، فهو لا يدفع من ماله الخاص - وهذا لا يخفى على جماهير الاتحاد - وانه لم يذق طعم النوم لمدة تسعة أيام، وبالفعل هو لم يذق طعم النوم حسب ما ذكره لأنه يعرف أنه مخطئ وخطأ كبير. لقد طالبته بالسكوت لكنه لم ينصت وخرج وتحدث للشارع الرياضي عن ظلم وقع عليه في قضيته، وان كان أنمار الحائلي معروف من هو ومعروف انه واجهة لأشخاص معروفين ولم يدخل للرياضة إلا من قريب، إلا انه قام بتزوير صريح للحصول على الرخصة الآسيوية لناديه من خلال تزويد الاتحاد السعودي بأوراق رسمية تحمل تواقيع لاعبي الفريق هاني الناهض وسلمان الصبياني وهما لم يوقعان أصلا، كما بينا ذلك لاتحاد الكرة. وأضيف بأنه قد وصلتنا اليوم أيضا قضية ثالثة مشابهة لهما بخصوص زميلهم تركي الجلفان بنفس الصورة السابقة ولذا نحن لم نظلمه ، بل إنني قلت له عهد علي انك لن تظلم .


أيضا من ضمن التجاوزات لانمار الحائلي توقيعه عقد جديد مع شركة، على الرغم من توقيع النادي مع شركة أخرى دون اخذ إذن من هيئة الرياض، على الرغم من أن نفس الشركة سبق لها أن تقدمت في عهد باعشن وتم رفضها .
وكما هو حال الحائلي قال آل الشيخ إن البرقان كذلك خرج بفيديو حاول من خلاله كسب استعطاف جماهير الهلال وأصدر بيانا يبرئ فيه نفسه ونحن نتمنى له ذلك ولعلمه لن يُظلَم وسيحاسب فالتحقيقات أظهرت أن عليه 18 مخالفة مثبتة ضده.


كما أن البرقان اجتمع مع سلطان البلوي وهو شقيق لرئيسين سابقين للاتحاد في مصر واستخدم حسابه الشخصي في الاحتراف في مخالفة صريحة لعمله، أيضا ‏هل هناك من سأل عن قرابة صالح الخربوش بعبد الله البرقان؟ هل هو ابن أخته؟ كل ذلك يتضح مع التحقيقات ، ولذا فإن قضيتا أنمار الحائلي وعبد الله البرقان بالنسبة لي انتهتا رياضياً .


أما ما يخص عقوبة محمد سعد بخيت عضو لجنة الحكام فبين معاليه أن القضية تكمن في رفعه لخطاب موقع عن رئيس لجنة الحكام، طلب من خلاله من اتحاد الجامعات تحويل مكافآت الحكام إلى حسابه الشخصي وصرفها، أي أن المخالفة هي توقيع الخطاب نيابة عن شخص آخر وطلب مبلغ من جهة ليس من حقه طلبها المبلغ ودخل في حسابه الشخصي وقام بالتصرف بها ، وقال آل الشيخ انه يعتبر قضيته هي من أفضل القضايا كونه اعترف بغلطة.


كما تحدث عن العقوبة الرابعة والتي صدرت بحق رئيس نادي الشباب عبد الله القريني والذي قال عنها : لقد تم رصد عدد من المخالفات على إدارة الشباب وتجاوزاتها ، ومخاطباتها لجهات حكومية وجهات رسمية بالدولة، وكذلك وزير الداخلية دون الرجوع لهيئة الرياضة، بالإضافة إلى كثرة الخطابات لموضوع جار النظر فيه يحمل تجاوزات على اتحاد الكرة.


وتكليفي للأخ طلال آل الشيخ برئاسة النادي لأنه الشبابي الوحيد الذي أعرفه ورضي أن يكلف برئاسة النادي، فإن رضي الشبابيون به وإلا فعليهم اختيار رئيس آخر من خلال الجمعية العمومية يعقدونها غدا وسنحقق لهم ما يريدون .
وختم آل الشيخ حديثه بأنهم لن يتساهلوا في قضية اللاعب محمد العويس القائمة بين ناديي الأهلي والشباب الذي بين أن فتح القضية من جديد جاء بالتنسيق، ففي مثل هذه القضايا بالنسبة لنا ما فات لم يمت ومن له حق سيأخذه ونحن ننتظر نتائج التحقيق وهل الأهلي هو المظلوم أو الشباب فالحق لا يزعل أحدا ، مستنكرا رسائل التهديد التي وصلت لرئيس الاتحاد من الطرفين سواءً الأهلي أو الشباب فمن يثق انه على حق لا يمكن أن يضع نفسه في هذا الموقف ، مشددا على أنهم سيجعلونهم عبرة لمن يعتبر.


مؤكدا أن هيئة الرياضة لا زالت مالكة للأندية، ولذلك هي المرجع لها.

الـمصدر : صحيفة الجزيرة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube