المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/09/2017, 06:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,338
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الاثنين 20 / 12 / 1438 هـ من الصُحف









اليوم في ربع النهائي الآسيوي
الهلال والعين.. من يكمل الطريق الآسيوي؟



الهلال والعين.. صراع متجدد من أجل نصف نهائي دوري أبطال آسيا

«الجزيرة» - عمار العمار:

جولة الإياب الحاسمة من دور الثمانية بدوري أبطال آسيا تنطلق اليوم الاثنين بلقاء وحيد سيجمع ممثلنا الهلال مع نظيره العين الإماراتي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك للظفر بأول المقاعد في دور الأربعة..

لقاء الذهاب انتهى سلبياً بلا أهداف في مدينة العين الإماراتية وهي نتيجة ذات سلاح ذي حدين للطرفين فتحت معها مجالات واسعة للتأهل، أفضليتها لصالح العين الإماراتي الذي يدخل بفرصتي الفوز أو التعادل بهدف لمثله وأكثر بينما يتوجب على ممثلنا الهلال الفوز فقط لإعلان التأهل فيما ستتمدد المباراة لأشواط إضافية في حال التعادل سلبياً بلا أهداف.

الفريق الهلالي قدم في لقاء الذهاب مستوى جيدا وفرط في العودة بنتيجة إيجابية تقربه من التأهل، وسيحاول اليوم تدارك النتيجة السلبية في لقاء الذهاب والخروج بالفوز فقط ليعلن عن نفسه أول المتأهلين خصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره الكبيرة التي ستكون حاضرة بكثافة لدعمه، وسيلعب الفريق الأزرق بطريقة هجومية منذ البداية على الرغم من الغيابات المؤثرة بغياب عطيف والفرج والحافظ والبريك، إلا أن عودة ميليسي وجاهزية جحفلي والزوري ستكون كفيلة بسد الفراغ، وسيلعب الهلال مهاجماً رغبة في محاصرة خصمه العين في ملعبه والذي يلعب منقوصاً بغياب المدافع مهند سالم للإيقاف، وسيطبق الفريق الهلالي طريقته المعتادة 4/2/3/1 مع الميل الهجومي بشكل أكبر والمساندة من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب، والمتوقع أن تكون ألعاب الفريق الهلالي بشكل أكبر من العمق ومحاولة اختراق دفاع العين بكرات بنينة قصيرة في حال امتلاك الكرة أو طويلة خلف المدافعين لاستغلال سرعة خربين وبطء مدافعي العين، ويتميز الفريق الهلالي بالقوة الهجومية وتجانس الخطوط على الرغم من الغيابات ويأتي عمر خريبين كأفضل لاعبي الفريق بجانب نواف العابد وإدواردو وميليسي وقائد الفريق أسامة هوساوي.

الفريق العيناوي يدخل المباراة محملاً بالأمل في بلوغ دور الأربعة ومحاولة تحقيق اللقب بعدما فشل في النسخة الماضية بخسارته في النهائي أمام تشنبوك الكوري، ويمتلك الفريق خيارات أكبر من الهلال كون التعادل الإيجابي طريقه للتأهل ولذا سيحاول التسجيل وضرب الهلال بكرات مرتدة طويلة، وسيعتمد الفريق العيناوي كما هو متوقع للتحفظ الدفاعي ومحاولة استغلال الاندفاع للفريق الهلالي لتحقيق الفوز.



في الحصة التدريبية الأخيرة
دياز يجهز لاعبي الهلال بالترفيه



العابد حارسا للمرمى في المران الهلالي الأخير

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أنهى فريق الهلال الكروي البارحة تحضيراته لمواجهة ضيفه العين الإماراتي الليلة في استاد الملك فهد الدولي في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا, حيث تركز المران الأخير على جوانب فنية إذ طبق المدير الفني رامون دياز تدريبات تكتيكية متنوعة تلاها مناورة على جزء من مساحة الملعب, طبق خلالها اللعب بأكثر من طريقة تحسبا لظروف المباراة, قبل أن يختتم الحصة الأخيرة بمناورة ترفيهية.

من جهة أخرى شهدت منافذ بيع تذاكر لقاء الهلال والعين الإماراتي إقبالا جماهيريا جيدا في الساعات الأخيرة قبل إغلاق منافذ البيع في مقر النادي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات استاد الملك فهد اليوم نظرا لأهمية المباراة وقوتها, وهو ما اعتاد عليه الهلاليون دائما.

هذا وسيدخل الهلال اللقاء بالطقم الأزرق الكامل فيما يدخل العين بالطقم الأبيض الكامل.



الهلال في مواجهة العين يحتاج جماهيره..!


جماهير الهلال مطالبة بالحضور الكبير الليلة

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

يسعى فريق الهلال في مواجهته التي ستجمعه مساء الليلة في استاد الملك فهد مع فريق العين الإماراتي للتأهل لدور الأربعة من دوري أبطال آسيا، ولكن هل يستطيع الهلال فعل ذلك، وإخراج العين الإماراتي من البطولة...!؟ بالتأكيد الزعيم الآسيوي قادر على ذلك، وبالرغم من النقص العددي الذي يمر بالفريق بسبب الكروت الصفراء «الفرج والحافظ وعطيف» وبسبب الإصابة «البريك» إلا أن الهلال قادر على الفوز وإعلان تأهله للدور المقبل بتواجد بقية اللاعبين، ولكن الفوز والتأهل يتطلبان استشعار لاعبي الهلال بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الفريق وجماهيره التي تؤمل النفس في أن يتأهل الهلال لدور الأربعة ومن ثم الوصول للنهائي وتحقيق اللقب الغالي، ولكن منافس الهلال الليلة ليس بتلك السهولة التي تجعله محطة عبور، فهو أحد أبطال دوري أبطال آسيا في السنوات الماضية، ويريد العودة مجدداً لتحقيق اللقب، ولذلك فإن المباراة ستكون صعبة جداً على الفريقين اللذين ابتعدا عن اللقب سنوات عدة، فالهلال حقق آخر لقب آسيوي عام 2002، والعين حقق آخر لقب عام 2003، وقد مضت سنوات عدة على غيابهما عن تحقيق اللقب، وهذا ما سوف يجعل المباراة شيقة للمتابع المحايد، خاصة وأن مباراة الذهاب التي أُقيمت في العين انتهت سلبية.

الهلال ممثلنا في هذه البطولة برفقة الأهلي، يحتاج إلى دعم جماهيره، وحضورها بكثافة في استاد الملك فهد، ويحتاج إلى أن يثبت لاعبوه أحقيتهم بالتأهل أمام فريق قوي ومتمرس، ويحتاج إلى أن يختار دياز تشكيلة مثالية يستطيع من خلالها الفوز، ومتى اكتمل المثلث السابق، فلن يدخلنا الخوف على الزعيم الآسيوي.



في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الحسم
دياز وزوران...كل يغني بطريقته الفنية.. ورسائل خاصة قبل المواجهة



في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الحسم

الجزيرة - معاذ المسلّم:

اغتنم مدرب فريق الهلال رامون دياز المؤتمر الصحفي السابق لمباراة فريقه اليوم أمام العين الإماراتي في ربع النهائي الآسيوي ليبارك للرياضيين السعوديين بلوغ الأخضر لمونديال روسيا 2018، لافتاً إلى سعادته البالغة بمساهمة عدد من لاعبي فريقه في هذا الإنجاز الكبير.

وعودة لمباراة اليوم قال دياز: «معسكر اليومين الذي فرضناه على اللاعبين سيرفع من درجة تركيزهم مؤكدًا بأنه سيدخل اللقاء بأسلوب هجومي، فالمباراة لا تقبل أنصاف الحلول»

وأضاف: الغيابات لن تؤثر على الهلال فنحن نملك لاعبين قادرين على تعويض الغياب في أي مركز، ونحن نعمل منذ الموسم الماضي من أجل الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة الآسيوية «ووجه دياز رسالة لجماهير فريقه: «نحن بحاجتكم ننتظركم في الملعب».

من جهته قال حارس الفريق عبدالله المعيوف إن مباراة اليوم ستكون مباراة تأهل الفريق بإذن الله وذلك بدعم الجماهير الهلالية المعتاد متمنيًا بأن يشاهد مدرجات الملعب ممتلئة اليوم، كما كانت الجوهرة في لقاء الاخضر قبل أسبوع في جدة، وأضاف: تفكيرنا منصب على التأهل لدور نصف النهائي ومواصلة المشوار في البطولة.

من جهة أخرى قال مدرب فريق نادي العين الكرواتي زوران أن الأجواء والمستوى التنافسي في كل بطولة يمنحنا دافعا أكبر لتقديم كل مالدى الفريق، والهلال اختلف عن أول مرة واجهته فيها، الآن هو فريق أقوى وأكثر انسجاما ووصلوا لـ27 مباراة بدون خسارة، نحن نعاني من الغيابات كما يحدث للهلال لكن الطريقة التي سندخل بها اللقاء ستجعلنا نتفوق على كل شيء اليوم.

من جانبه قال قائد نادي العين الإماراتي عمر عبدالرحمن بأن لقاء اليوم أشبه بنهائي مبكر والمباراة صعبة جدًا على الطرفين لكننا نطمح بالحصول على بطاقة التأهل مشددًا على أن لكل مباراة ظروفها وختم حديث قائلًا سندخل اللقاء رغبةً بالفوز وسنستمتع بتواجد الجماهير اليوم.



فواصل


العابد وعموري.. مباراة خاصة الليلة

- الفوز اليوم مطلب هلالي لا بديل عنه. ورغم أن فريق العين يملك نفس الطموح وله نفس الحظوظ، إلا أن الهلال بتفوقه الفني وإقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره الغفيرة مطالب بالفوز بشكل أكبر. ويبقى الدور الأكبر على اللاعبين لترجمة هذه المعطيات لفوز ينتظره الجميع.

* *
- فترة التوقف ليست عذرا مقبولا لأي خسارة يتلقاها أي فريق. فالفريق الآخر الفائز مر بنفس التجربة فلماذا فاز!؟ هذا دليل على أن الفريق كان متراخياً خلال فترة التوقف ولم يستفد منها بالشكل المطلوب.

* *
- ظهور جميل للاعب المصري شيكابالا في أول مباراة له مع فريقه الجديد الرائد. واستطاع تسجيل هدف الفوز على الفيصلي بطريقة فنية رائعة. شيكابالا إضافة مميزة لرائد التحدي إذا ما استمر بنفس العطاء وتخلص من بعض السلوكيات التي دأب عليها في ناديه السابق الزمالك مثل الغياب وعدم الانضباط.

* *
- مباراة الليلة بين الهلال والعين سيتخللها مباراة مصغرة بين نواف العابد وعمر عبدالرحمن وأيهما يقود فريقه للفوز. فكلاهما يشكل مفتاح اللعب الأهم في فريقه ويعتمد عليه مدربه بشكل كبير في تنفيذ خطته. فلمن تكون الغلبة!؟.

* *
- للأسف أن البعض حول الفرح الوطني بتأهل المنتخب إلى كأس العام إلى تصفية حسابات مع أشخاص وشخصيات وكيانات وصراع ميول. وأكثر من يؤسف له أن بعض المحسوبين على الإعلام الرياضي هم من أنزلق في هذ المنزلقات الخطيرة.

* *
- غياب ثلاثة لاعبين هلاليين عن مباراة اليوم بداعي الإيقاف فرصة كبيرة للبدلاء لإثبات أنفسهم وجدارتهم واحتلال المراكز التي تركها زملاؤهم. ومن المستبعد أن يتأثر الفريق الهلالي بغياب الفرج وعطيف والحافظ لوجود مجموعة من البدلاء المميزين.



عذاريب
أخضر الأمجاد عاد



عبدالله العجلان

بتوفيق من الله ثم بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وبجهود المخلصين السابقين والحاليين في هيئة الرياضة واتحاد الكرة والاجهزة الفنية والادارية ونجوم منتخبنا، تحقق اخيرا حلم التأهل لمونديال روسيا 2018م ، هو انجاز للوطن لا يتوقف عند قيمته الكروية فحسب بل يتجاوزها الى جوانب اخرى نفسية وثقافية وادارية، والى حيث حاجتنا الماسة له لاستعادة الثقة بانفسنا وبامكاناتنا وبكوادرنا ونجومنا، وللخروج من دوامة التشكيك والتنديد والاحباط التي باتت اللغة السائدة والمتداولة لدى الكثيرين ممن يستهويهم التأزيم وجلد الذات، وتسيطر عليهم نظرية المؤامرة.

لقد عشنا في السنوات الاخيرة اجواء من الاحتقان والتشنج ونشر ثقافة الكراهية بين افراد المجتمع الواحد ليس فقط عبر مقالات هابطة منشورة في مطبوعات لا تعي دورها ومسؤولياتها، وانما من خلال برامج وقنوات تدار بعقول ثقافتها متدنية ومهنيتها غائبة، هدفها تأجيج الجماهير واشباع هوسها وتعصبها لانديتها، ما انتج حالة من الصراعات والملاسنات بين جماهير الاندية،وكذلك تأثيره السلبي على الجهات واللجان والمؤسسات المعنية بصياغة الخطط والبرامج واتخاذ القرارات، وبالتالي انعكس هذا كله على مخرجات وطريقة ادارة الاندية وعلى نتائج المنتخب بعد ان كان البطل المفضل لقارة اسيا، والمتأهل أربع مرات متتالية الى نهائيات كأس العالم، فجاء التأهل الخامس في 2017م ليمنحنا ويمنح الوطن بكل أطيافه واهتماماته من جديد فرحة المنجز، ويضع حدا للاصوات والاطروحات المرجفة المحبطة.

تخيلوا قبل المباراة المهمة امام الامارات وبعدها وقبل اللقاء المفصلي الحاسم امام اليابان رأينا من يهاجم المنتخب ونجومه باسلوب فج وساخر بطريقة لا تمت للنقد بصلة، وانما شكلت ضغطا وازعاجا على اللاعبين والجهازين الفني والاداري، الامر الذي يكشف ان هؤلاء لا يهمهم منتخب الوطن، ولا يعنيهم تحفيز نجومه ودعمهم معنويا في ظروف حساسة ومصيرية، بقدر اهتمامهم وانشغالهم بنجوم انديتهم على حساب مصلحة المنتخب.

ما بعد التأهل

الآن وبعد بلوغنا المونديال ستكون المهمة أصعب ومشاركة الاخضر في هذا المحفل العالمي لها متطلبات تستدعي ان تكون التحضيرات والاستعدادات لائقة به وبمستوى أهمية وقيمة الحدث، اذ لا يكفي ان نتغنى بالتأهل دون ان نعمل من الان على رسم خطة واضحة ومحددة في توقيتها ونوعيتها وطريقة تنفيذها.

شخصيا أثق باتحاد الكرة وبرئيسه عادل عزت وبنائبه ياسر المسحل وبالامين العام عادل البطي وكافة اعضاء المجلس، وبفكر المخضرم طارق كيال وسائر الطاقم الاداري، وكذلك بالمدير الفني الفذ مارفيك ، واتمنى ان يتعاملوا جميعا مع هذا الحدث الرياضي بالترتيبات الفنية والادارية التي تجعل من الاخضر يرتقي الى قامة ومكانة المملكة العربية السعودية عالميا، وبالطبع هم يدركون ان هذا لن يتحقق الا بعمل جاد من خلال خارطة طريق تتضمن مراحل تحضير مناسبة ومباريات تجريبية قوية تكشف بوضوح مدى استعداد الأخضر لخوض مباريات المونديال الصعبة وبالاسماء الجديرة بالدفاع عن الوانه.

حقائق مونديالية

* كان لمتابعة وحضور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمباراة اليابان الدافع القوي والاثر المعنوي المحفز لنجوم الأخضر.

* من باب الانصاف، لا ننسى الدور الكبير والاسهام الواضح من الأمير عبدالله بن مساعد واهتمامه بالمنتخب ودعمه له وللاتحادين السابق والحالي.

* كما يسجل للاتحاد السابق برئاسة أحمد عيد انه هيأ الانطلاقة القوية وصدارة المنتخب في عهده في التصفيات الأولية والنهائية.

* صدق تركي الخليوي بقوله ان سر نجاح منتخبنا في الوصول الى المونديال هو في تطنيش مارفيك لنقاد الغفلة.

* أسبوع واحد بين خسارة منتخبنا من الامارات وفوزه على اليابان كان كافيا لكشف مستوى عقلية وغوغائية واسماء الذين ساهموا في افساد وتشويه وتلويث الاعلام الرياضي.



كاركتير

رشيد السليم







دياز وزوران.. نتيجة "الذهاب" تدق ناقوس خطر الخروج
هزيمة العين خيار الهلال الوحيد للاستمرار في آسيا






غياب خمسة لاعبين عن لقاء الهلال والعين


عبدالله الحافظ

المدينة المنورة - خالد الحربي

تشهد مباراة الإياب بين الهلال والعين ضمن دور الربع نهائي من دوري أبطال آسيا 2017 اليوم الاثنين غياب خمسة لاعبين بسبب تراكم البطاقات هم المدافع عبدالله الحافظ ولاعبا الوسط سلمان الفرج وعبدالله عطيف من الفريق المستضيف، لاعبي الوسط خالد عبدالرحمن، ومهند سالم من الضيف، والأخير حصل على البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب.

من جهة أخرى تعد مواجهة اليوم العاشرة بين الفريقين، وفاز الهلال في ثلاث مواجهات، وكسب العين خمس مباريات، وتعادلا مرة واحدة كانت في شهر اغسطس الماضي.



دياز استعد للعين بمران ترفيهي نقل العابد لحراسة المرمى!


العابد يحرس المرمى في المناورة

الرياض - خالد القحطاني

علمت "الرياض" ان مباراة الهلال والعين الاماراتي مساء اليوم ستشهد عودة الدولي نواف العابد للمشاركة بشكل أساسي في قائمة رامون دياز بعد انقطاعه في آخر مباريات الهلال التي خاضها على الصعيد المحلي وحتى في مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري ابطال آسيا امام العين، وذلك بسبب حالة الخفقان التي تعرض لها قبل الانضمام الى معسكر المنتخب السعودي الأخير، إذ سيتواجد العابد أساسيا في مباراة الهلال والعين على حساب الاوروجواني ماتياس بريتوس الذي سيكون في دكة البدلاء

وانهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مرانه الأخير الاعدادي لمباراة العين بتدريبات ترفيهية تعتمد على تنوع أسلوب اللعب وازاحة ضغط المباريات المصيرية على اللاعبين، وتواجد نواف العابد كحارس مرمى في المناورة الترفيهية التي اختتم فيها المدرب آخر حصة تدريبية له قبل دخول معسكره المقام في مقر النادي لمدة يومين

واستبعد رامون دياز حسن كادش من قائمة فريقه التي ستدخل المباراة في حين ضمت القائمة علي البليهي ومحمد الشلهوب ومحمد كنو و مختار فلاتة وعبدالله الزوري كأوراق جديدة لتعويض الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق.



المعيوف: جماهير «الزعيم» ستزفنا للتأهل المنتظر
دياز : ليس أمامنا إلا الهجوم والجمهور سلاحنا الأقوى



دياز والمعيوف خلال المؤتمر الصحافي

الرياض - خالد القحطاني

أكد مدرب الهلال رامون دياز ان فريقه لن يفكر في انصاف الحلول او الدخول في المباراة بتحفظ دفاعي مشيراً ان أسلوبه سيكون الضغط الهجومي من اول دقيقة في المباراة، ويرى دياز ان الفوز في مباراة اليوم امام خصمه العين الاماراتي يعتبر واجبا على لاعبي فريقه خصوصا وان المباراة ستقام على ارض الهلال وبين جماهيره، وقال في المؤتمر الصحفي : "لا انتظر الا ان يدخل فريقي المباراة وهو بكامل جاهزيته بحكم اننا نملك البدلاء الممتازين وستشهد المباراة مشاركة الوافدين الجدد في الصفقات التي ابرمناها الصيف الماضي، الهجوم ولاغير والدخول بأسلوب هجومي منذ بداية المباراة هكذا سيكون اسلوبنا على ارضنا وبين جماهيرنا، طريقة لعبي ستشاهدونها الليلة".

وأضاف" :قررنا قبل هذه المباراة ان نقيم معسكرا اعداديا لمدة يومين بمقر النادي وذلك ليتم تهيئة الفريق بالشكل المطلوب لهذه الموقعة، لا اخشى من الهبوط الذي يحدث للاعبين بعد الإنجازات بحكم ان المنتخب السعودي تأهل الى كأس العالم، فأنا سعيد جدا بهذا الإنجاز للمملكة العربية السعودية وأسعد اكثر ان يكون اغلب لاعبي المنتخب من الهلال ، فلاعبيَّ يملكون الوعي الكامل لأهمية البطولات ويتعاملون مع كل بطولة بجدية".

وبدوره أرسل حارس الهلال عبدالله المعيوف دعوته للجماهير الهلالية متأملا ان يكون الجمهور لاعب الهلال الأول في المباراة ، وقال: "أتمنى ان اشاهد استاد الملك فهد ممتلئاً كما شاهدت الجوهرة ممتلئة في مباراة المنتخب، نحن نحتاج جمهورنا الذي دائما عودنا بوقوفه معنا وهذا الامر ليس بغريب عليهم".



في الشباك

"المدرج الأزرق" سيكون أقوى أسلحة الهلال في مواجهة اليوم أمام العين الإماراتي، وهذا ما أدركته الإدارة باكراً حين طلبت نقل المواجهة إلى استاد الملك فهد، فهل يقول جمهور "الملكي" كلمته الليلة؟

لن يكون مستغرباً إن افتعل طاقم القناة الناقلة لمباراة الهلال والعين الليلة أي مشكلة لإيهام الاتحاد الآسيوي بوجود مضايقات فهذا الأسلوب الرخيص أصبح سمة لهذه القناة ومن يقف خلفها.

حال بعض الإعلاميين القطريين الذين عُرفوا عبر بوابة الإعلام الرياضي وهم يحاولون الظهور كمحللين سياسيين مثيرة للشفقة، ما يؤكد أنهم أصبحوا مثل "معيد القريتين" فهم فشلوا رياضياً ولم يحظوا بأي متابعة وشعبية وفشلوا كذلك في التأثير وهم يتقمصون دور المحلل السياسي.

نجح الفيحاء في إقصاء التعاون من كأس ولي العهد ليعطي مؤشراً على تحسن مستواه وقدرته على المنافسة على الأقل في مسابقات خروج المغلوب والنفس القصير، فضلاً عن قدرته على الوصول لمراكز الوسط في الدوري.

احتاج النصر لفترة طويلة حتى يقنع المهاجم المغربي محمد فوزير باللعب له لكن اللاعب رفض المشاركة قبل استلام مبلغ 300 ألف دولار، ما يشير إلى أن النادي "الأصفر" يأن تحت وطأة المشكلات والعجز المالي.

الكل يترقب انطلاقة دوري الدرجة الأولى والمؤمل أن تشهد البطولة اهتماماً من الاتحاد السعودي لكرة القدم من النواحي التنظيمية والتسويقية وبجانب تكثيف النقل التلفزيوني لمساندة رابطة الدوري في تحقيق أهدافها.

على اللاعب السعودي إذا ما طبق نظام "مالك وما عليك" في المرحلة المقبلة أن وضعه صعب للغاية فالكثير من العناصر مستوياتها وتعاملها مع نظام الاحتراف والإعلام والجمهور والمدربين لايؤهلها الجلوس على كرسي الاحتياط فما بالنا بالحصول على العقود الكبيرة التي يتقاضونها بموجب عقود تم توقيعها سابقا.
كيف ستتعامل لجنة الحكام مع خطأ حكم مواجهة أحد والفتح؟ وهل ستعلن إيقافه أم سيكون ذلك سراً مثلما كانت تفعل اللجنة السابقة، إذ لا يمكن قبول مثل هذا الخطأ في مسابقة تطمح جميع الفرق في المنافسة على الوصول لأدوارها المتقدمة.

أي نتيجة غير الفوز والتأهل ستضع إدارة الهلال واللاعبين والمدربين أمام الجماهير في موقف صعب للغاية، وإذا ما عادوا إلى مباراة الذهاب في العين سيدركون خطورة الموقف وضرورة الظهور بمستوى مغاير يضمن للفريق الأول الحصول على مبتغاه.

"صياد"



منصة النقد
منتخب السعوديين لا الأندية


لم تكن الظروف مناسبة لتناول التعاطي الإعلامي مع الخسارة التي تعرض لها المنتخب السعودي من شقيقه الإماراتي بسبب ضيق الوقت، وقرب مواجهة اليابان الحاسمة والتي حددت مصير فريق الوطن في التصفيات التي أثبت قدرته على العودة لموقعه الطبيعي في الصف الأول من بين المنتخبات الآسيوية.

الآن وبعد أن انفض السامر وقال "الأخضر" كلمته لا بد من وقفة تجاه ذلك التعاطي من بعض المحسوبين والذين ابتلي بهم الإعلام الرياضي السعودي، إذ بعد الخسارة مباشرة عادوا للعزف على وتر التدخلات وفرض التشكيلة وأن المنتخب لنادٍ بعينه دون بقية الأندية، على الرغم من أن هذا النادي وهو الهلال كان حقق ثنائية الموسم الماضي - كأس الملك والدوري- بجدارة واستحقاق حتى حظي بإعجاب منافسيه ومناؤيه الذين أشادوا -على مضض- بفضل أداء لاعبيه العالي والذين قادوه لهذين المنجزين، لكن أصحاب هذا الطرح البائس يتناسون بعمد أو من دون أن المنتخب مستقر منذ فترة تحت إشراف مدرب متمكن يحمل اسماً كبيراً في عالم التدريب ويرفض الوصاية أو حتى محاولة التدخل في عمله ولو من بعيد.

لا يهم إن كان المعني بذلك الهلال أو الأهلي أو النصر أو الاتحاد أو غيرهم من الأندية السعودية، المهم أن ثمة من حاول غرس فكرة التآمر وأن بعض الأندية تسعى للسيطرة على المنتخب وأن هناك مسؤولين نافذين يفرضون لاعبي أنديتهم على المنتخب وهي فكرة ظل يلوكها الإعلام المتعصب ويغذي الجماهير بها مستفيداً من حالة التراجع التي كان عليها فريق الوطن منذ 2007 وحتى قبل بداية التصفيات.

كذلك لا يمكن التغاضي من ينسب الإنجاز لفريقه أو للاعبي فريقه المفضل، فهو مثل أولئك الذين يعلقون الإخفاق على لاعبي الفرق المنافسة وهنا يأتي الدور على المنابر الإعلامية أولاً ثم على المتلقي لتحجيم أصحاب هذا الطرح الرديء والذي تجاوزه الزمن كثيراً بفضل وعي شريحة كبيرة من المتابعين الذين يتندرون وهم يشاهدون اختصار منتخب السعوديين جميعاً وربطه بنادٍ معين إن عند الفوز أو الخسارة، والأسوأ من ذلك عندما يخرج أحدهم الذي فشل في التدريب والعمل الإداري وكتابة المقالات، ولا يدخل مجالاً إلا بعلاقاته وواسطته، ليشكك بانتصارات "الأخضر" ويقول أن التحكيم خدمه، بينما الصافرة القارية هضمته حقه كثيرا، فمتى يعي هؤلاء أن الجماهير تدرك أن المنتخب للسعوديين وليس للأندية؟



عصف
عسى الفرح يكمل بك يا هلال



ناصر الجديع

لا خيار أمام الهلال اليوم أمام العين الإماراتي سوى أن يكتمل بدرًا، لتكتمل به أفراح السعوديين بعد تأهل "الأخضر" إلى مونديال روسيا 2018، وعلى الرغم من النقص العناصري المتمثل بغياب أربعة لاعبين أساسيين شاركوا في مواجهة الذهاب، واكتمال البنفسجي بعودة مدافعه إسماعيل أحمد وجاهزية نجمه الأهم عمر عبدالرحمن عموري، إلا أنَّ الهلال سيحظى بالمقابل بعودة الثنائي الغائب عن لقاء الذهاب، وهما ضابط إيقاعه الأوروغوياني نيكولاس ميليسي ونجمه الدولي نواف العابد، والأكيد أنه سيحظى بوجود لاعبه الأهم والأعظم الذي ستمتلئ به جنبات درة الملاعب!.

الهلال الذي فشل في تسجيل أي هدفٍ في المواجهة السابقة سيكون مطالبًا الليلة بعدم استقبال أي هدفٍ ربما يجعل من مهمته أكثر صعوبة، والعين الذي نجح في حماية شباكه في ملعبه سيبحث عن هز شباك عبدالله المعيوف بهدف يهز به قلوب الهلاليين وآمالهم وأحلامهم، لذلك سيكون الأرجنتيني رامون دياز ولاعبوه أمام تحدٍ كبيرٍ ومهمة مركَّبة تتمثل في وجوب البحث عن اختراق الحصون "البنفسجية" وهز شباك خالد عيسى من دون السماح لـ"عموري" ورفاقه بالاقتراب من منطقة الهلال المحرمة، وهي مهمة تطلب تركيزًا كاملًا طوال دقائق اللقاء، في ظل الغربلة الاضطرارية التي سيجريها دياز على ثلاثة مراكز في الدفاع ليعوض بها غياب محمد البريك وعبدالله الحافظ وانتقال ياسر الشهراني لمركز الظهير الأيمن ونزول عبدالله الزوري الذي لم يشارك كثيرًا هذا الموسم، لكن الخبر الجيد والمطمئن بالنسبة للهلاليين هو تواجد ميليسي وعبدالملك الخيبري في محور الارتكاز، واللذان يمتازان باللعب الجاد وبأقل عددٍ من الأخطاء، بعيدًا عن الميل لاستعراض المهارات الفردية واللعب بالنار في مناطق قابلة للاشتعال، إضافة إلى احتمالية مشاركة سالم الدوسري بديلًا عن بريتوس ماتياس الذي استبعد أن يجامله دياز ويكابر في الإصرار عليه كما فعل في الذهاب!.

بعيدًا عن الجوانب الفنية، ستكون أمام الجهاز الإداري مهمة إخراج لاعبي الهلال الدوليين من نشوة المساهمة في تأهل المنتخب السعودي إلى المونديال الروسي، الذي كان بمثابة بطولة، بل هو أغلى من أي بطولة يحققها أي لاعب مع ناديه، وأخطر المباريات على اللاعب هي تلك التي تأتي مباشرة بعد تحقيق بطولة، كما أنَّ على نجوم الهلال الدوليين أن يستشعروا أهمية مواجهة الليلة عند جماهير الهلال وعشاقه ورجاله، وأن يعلموا أن لناديهم عليهم حقاً كما هو لمنتخب وطنهم، حتى تكتمل الفرحة الليلة بـ"الزعيم الملكي"، كما كانت قبل أيام بالمنتخب الوطني!.





الهلال يغزو العين بسهام خربين



الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم

اشتعلت أمس حرب التكتيكات السرية بين فريقي الهلال والعين لكرة القدم، تمهيدًا لموقعة حسم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، من خلال اللقاء الذي يجمع الطرفين اليوم على ملعب الملك فهد الدولي.
وينتظر أن يلعب الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال مواجهة الليلة، بحضور عمر خربين في المقدمة وحيدًا، على أن يدعمه الثنائي إدواردو ونواف العابد، فيما سيكون ماتياس بريتوس ضمن قائمة البدلاء.
في المقابل يعتمد الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق العين على الهجوم الضاغط في الثلث الأخير لفريق الهلال، عبر الدفع بالثلاثي عمر عبد الرحمن وكايو لوكاس وداينفريس دوجلاس خلف المهاجم السويدي ماركوس بيرج، مع تراجع أحمد برمان ومحمد عبد الرحمن ومحسن عبد الله إلى الخلف في الحالة الدفاعية.
وكان دياز مدرب الهلال، قد استبعد الثنائي ياسر القحطاني ومحمد البريك لعدم اكتمال جاهزيتهما.
وينتظر أن يعقد دياز ظهر اليوم اجتماعًا فنيًّا معتادًا قبل كل مباراة، يشرح من خلاله للاعبين نظريًّا الطريقة الفنية التي سينتهجها.



نتعامل مع الآسيوية بسياسة الخطوة



الرياض ـ حمد الصويلحي

شدد عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، على أهمية مواجهة العين مساء اليوم في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، مؤكدًا في الوقت نفسه جاهزيتهم التامة للظهور بمستوى مشرف، يعكس قوة استعدادهم للمباراة.
وأشار المعيوف خلال حديثه في المؤتمر الصحفي أمس الخاص بالمباراة إلى أنهم يتعاملون مع البطولة الآسيوية بسياسة الخطوة تلو الخطوة، متمنيًا ألا يتأثر فريقه بالغيابات، وأن يحقق نتيجة إيجابية تعبر به إلى الدور نصف النهائي.
وقدم المعيوف الدعوة إلى جماهير الهلال لدعم ومساندة اللاعبين، متطلعًا إلى أن تواصل الجماهير حضورها الفعال، وتملأ مدرجات الملعب كما عودتهم دائمًا.



اللمسة الواحدة سلاح الهلال أمام العين



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد، تحضيراته للمواجهة المرتقبة أمام العين الإماراتي اليوم الإثنين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، وذلك بتدريبات مغلقة تحت إشراف الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق.

لمسات فنية
وضع المدرب الأرجنتيني رامون دياز اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة، وخلال الحصة التدريبية، ركز بشكل كبير على التمرير من لمسة واحدة، والهجمة المنظمة التي تعتمد على العمق والأطراف، حيث طالب اللاعبين بالتركيز، وشرح لهم ما يريده من المباراة ميدانيًّا، وحذرهم من الكرات العرضية التي قد تشكل خطرًا على مرماهم.

التشكيلة المتوقعة
اصبح الثنائي ياسر القحطاني ومحمد البريك خارج حسابات الأرجنتيني دياز؛ لعدم اكتمال جاهزيتهما لهذه المباراة، فيما يتوقع أن يعتمد المدرب في التشكيلة الأساسية على كلٍّ من: عبد الله المعيوفي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع ياسر الشهراني ظهير أيمن، وأسامة هوساوي ومحمد جحفلي قلبَي دفاع، وعبد الله الزوري في مركز الظهير الأيسر، وعبد الملك الخيبري ونيوكلاس ميليسي في منطقة المحور، وسالم الدوسري ونواف العابد في الوسط، وكارلوس إدواردو وعمر خربين في المقدمة الهجومية، على أن تتكون قائمة الاحتياط من كلٍّ من: محمد الواكد، فيصل درويش، محمد الشلهوب، مختار فلاتة، محمد كنو، علي البليهي، وماتياس بريتوس.



الفيحاء يدعم الأزرق



المجمعة ـ محمد السناني

أعلنت إدارة نادي الفيحاء برئاسة سعود الشلهوب، رئيس نادي الفيحاء، عن تسيير حافلة من المجمعة إلى الرياض؛ لدعم فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام العين الإماراتي مساء اليوم الإثنين، على ملعب الملك فهد الدولي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
وأوضح لـ "الرياضية" عثمان الرميح رئيس مجلس جمهور نادي الفيحاء، أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لنهج النادي في الوقوف مع أندية الوطن في مشاركاتها الخارجية، مبينًا أن التسجيل بدأ مساء أمس في مقرّ النادي، وشهد إقبالًا مميزًا من جماهير الفيحاء



البوابات تفتح الرابعة عصرا



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أوضح المهندس عبدالرحمن القضيب، مدير عام إدارة التشغيل والفعاليات في الهيئة العامة للرياضة، أن الخطة التنظيمية للقاء الهلال والعين الإماراتي مساء اليوم على ملعب فهد الدولي في الرياض، ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، وضعت خلال الاجتماع التنسيقي ظهر أمس بين عدة جهات وأطراف، بالشكل الذي يتناسب مع أهمية المباراة، والحضور الجماهيري الكثيف الذي يتوقع أن يتابع اللقاء.
وبيّن لـ "الرياضية" القضيب أن تقسيم المدرجات سيكون بحسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فالفريق الضيف سيحصل على ما نسبته 8 في المئة من المقاعد، بينما سيكون نصيب المستضيف 92 في المئة، مضيفًا أن بوابات الملعب ستُفتح بعد الساعة الرابعة عصرًا.
وأشار إلى أن المتعهد سيوفر 700 كرتون مياه، إلى جانب توفير الأطعمة والمشروبات من خلال نقاط البيع المخصصة في الملعب وبكميات كافية، وذلك بعد الإيعاز لرابطة الدوري لعمل هذه التنظيمات.



معسكر داخلي



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

انتظم لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد نهاية الحصة التدريبية مساء أمس الأحد في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي، وذلك استعدادًا لمواجهة العين الإماراتي اليوم الإثنين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
وينتظــر أن يعقــــــد الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق ظهر اليوم اجتماعًا فنيًّا معتادًا قبل كل مباراة، يشرح من خلاله الطريقة الفنية التي سينتهجها في المباراة، فضلًا عن تعليماته وتوجيهاته الأخيرة للاعبين.



لن نفكر في أنصاف الحلول



الرياض ـ حمد الصويلحي

أوضح الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنه سيدخل لقاء اليوم أمام العين الإماراتي بشعار الفوز فقط، مؤكدًا أن فريقه لن يفكر في أنصاف الحلول، أو الدخول في المباراة بتحفظ دفاعي.
وأضاف في المؤتمر الصحفي أمس: "سنخوض اللقاء بأسلوب هجومي؛ لأنه ليس أمامنا خيار سوى الفوز"، مشيرًا إلى أنه عمل على تهيئة الفريق بالشكل المناسب، من خلال معسكر إعدادي لمدة يومين في مقر النادي.
واعترف دياز بتأثير الغيابات في أداء اللاعبين، لكنه استدرك: "نمتلك بدلاء جاهزين وقادرين على سد النقص في حال غياب أي لاعب".
وحول تهيئة اللاعبين نفسيًّا لهذه المواجهة، خصوصًا لاعبي المنتخب السعودي بعد نشوة التأهل لمونديال كأس العالم، ذكر: "لا أخشى الهبوط الذي قد يحدث لبعض اللاعبين بعد الإنجازات، بحكم أن المنتخب السعودي تأهل إلى كأس العالم، وأنا سعيد جدًّا بهذا الإنجاز الذي حققته المملكة العربية السعودية، وبأن أغلب لاعبي المنتخب السعودي من الهلال، وأثق في لاعبي الفريق، وأنهم يملكون الوعي الكامل بأهمية البطولات، وتعاملهم مع كل بطولة بجدية".



السعودي بالأزرق.. والإماراتي يرتدي الأبيض



الرياض ـ الرياضية

تقرر أن يرتدي فريق الهلال الأول لكرة القدم الزي الأزرق في مباراته أمام العين مساء اليوم الإثنين، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، فيما سيظهر الفريق الإماراتي مرتديًا الزي الأبيض. وكان الاجتماع الفني للمباراة قد اعتمد اللون البنفسجي لفريق العين، لكن مراقب المباراة قرر تعديل ألوان الفريق الإماراتي؛ ليرتدي الأبيض بدلًا عن البنفسجي بسبب تقارب الألوان.



ماتياس خارج الحسابات



الرياض ـ حمد الصويلحي

استبعد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، المهاجم الأوروجوياني ماتياس بريتوس من خياراته ضمن القائمة الأساسية لمواجهة العين الإماراتي اليوم الإثنين، مفضلًا الاعتماد على الثلاثي عمر خربين، ومن خلفه البرازيلي كارلوس إدواردو ونواف العابد، على أن يكون الأوروجوياني ماتياس على دكة البدلاء.
وكان الأرجنتيني دياز قد رفض التعليق على أحد أسئلة الإعلاميين في المؤتمر الصحفي حول إمكانية تغيير طريقته في مواجهته أمام زوران، مكتفيًا بقوله: "ستشاهد طريقتي في أرض الملعب".



70 ألف ريال تجهز التيفو



الرياض ـ حمد الصويلحي

أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته للقاء العين الإماراتي مساء اليوم الإثنين، بتجهيز "تيفو" تحفيزي خاص، سيتم وضعه في واجهة مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بالإضافة إلى تجهيز 15 ألف علم سيتم توزيعها على جماهير الهلال قبل المباراة.
وبلغت تكلفة تجهيزات التيفو الأزرق أكثر من 70 ألف ريال، وتكفل راشد العنزان عضو مجلس إدارة نادي الهلال بكافة مصاريف وتجهيزات المدرج الأزرق.



الهلال والعين.. مواجهة الغيابات



الرياض - الرياضية

تتجدد المواجهة بين الهلال السعودي والعين الإماراتي عندما يتقابل الفريقين في مباراة الحسم غداً الإثنين على ملعب الملك فهد في الرياض، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 0-0 قبل ثلاثة أسابيع على ملعب هزاع بن زايد في العين.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي السعودي وبيرسيبولس الإيراني.

وتوج العين بلقب النسخة الأولى من البطولة، ثم بلغ النهائي مرتين كان آخرها العام الماضي حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

ويتوقع أن تشهد صفوف الفريق عودة صانع الألعاب عمر عبدالرحمن الذي سجل 7 أهداف هذا العام، في حين يبرز في التشكيلة أيضاً البرازيلي كايو ومواطنه العائد دوغلاس والسويدي ماركوس بيرغ.


أما الهلال فهو يبحث عن اللقب الأول في تاريخ دوري أبطال آسيا، علماً بأنه بلغ نهائي عام 2014 قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

ويبرز في صفوف الفريق السعودي عدة لاعبين من بينهم نواف العابد والمهاجم السوري عمر خريبين، والبرازيلي كارلوس إدواردو والأوروغوياني نيكولاس ميليسي.

وكان العين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 11 نقطة للأهلي السعودي و7 لزوباهان الإيراني و3 لبونيدكور الأوزبكي، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع المباراتين.

ويغيب عن الهلال كل من: سلمان الفرج، عبدالله عطيف، عبدالله الحافظ، فيما يغيب عن العين الثنائي: خالد عبدالرحمن، مهند العنزي.



دياز: سنخطف البطاقة من العين



الرياض- الرياضية

أبدى رامون دياز مدرب فريق كرة القدم بنادي الهلال جاهزية فريقه للمباراة المصيرية أمام العين الإماراتي يوم غدٍ الإثنين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكداً بأن الغيابات التي ضربت صفوف فريقه لن توثر عليه في مواجهة الغد.

وقال دياز في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد : "مستعدين جيداً لخوض مواجهة الغد أمام العين، لدينا بعض الغيابات، ولكن عملنا في الفترة الماضية بشكل جيد من أجل هذه المباراة، كونها ستكون ذات طابع هجومي من جانب الفريقين.

وأكد المدرب الهلالي على أنه سيبحث عن الفوز بأي شكل للتأهل، كما طلب من الجماهير الزرقاء التواجد في ملعب الملك فهد الدولي ودعم الفريق في اللقاء.



"العين والمنظر الزين"



بقلم: فهد الروقي

لا أعلم لمَ دار بخلدي هذا البيت النبطي، الذي وجدته يومًا على قارعة "أدب الشوارع" فحفظته، ولا أعرف قائله:

العين لولا شوفة المنظر الزين ما كنت أفضلها على باقي الخمس ثم إنني لا أعرف الرابط بينه وبين العنوان في بادئ الأمر، ولكن وبعد لحظة تفكير، وجدت أن "المنظر الزين" في تأهل الهلال لدور نصف النهائي من دوري الأبطال الآسيوي، بعد تجاوز "العين" بالفوز ولا شيء غيره في سيناريو مماثل لما حدث يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن تحققت "فرحة وطن" بتأهل المنتخب لمونديال روسيا في الصيف المقبل بإذن الله في الحالتين.

وهناك معلومة للتاريخ وهي موثقة بلغة أرقام، تقول بأن كل تأهل للأخضر للمونديال في النسخ الخمس، مرتبطة بحالة الهلال الفنية؛ فالزعيم يكون حينها هو بطل الدوري في موسم التصفيات النهائية.

نعود لمباراة هذا المساء، بعد أن سادت حالة غضب عارمة من الجانب الهلالي إثر التعادل السلبي في مباراة الذهاب بالقطارة، ورغم أن النتيجة في قانون مباريات الذهاب والإياب تعتبر جيدة، إلا أن الغضب كان مرده تعرض المنافس للنقص قبل النهاية بثلث ساعة، ولفرصة هدف محقق أهدرها "المعطوب ماتياس"، رغم أنني أثق باختيارات المدربين وأحترم قناعاتهم، خاصة من هم بسجل وسيرة "رامون دياز".

وما زلت أرى أن الغضب غير مبرر لظروف الهلال قبل اللقاء، والنقص في صفوفه والرطوبة العالية في ظل اكتمال العين عناصريًّا، مدعومًا بزخم جماهيري، لكن هذا الغضب تلاشى مع أجواء الفرح بعد تأهل المنتخب، واحتمالية أن تتأثر هذه المباراة وترتبط بالجوانب النفسية للاعبي الهلال الدوليين، خصوصًا أن ثقة اللاعب بنفسه وهدوئه في الملعب عاملان قويان ومساعدان لتحقيق الانتصارات..

وهذا سلاح قوي للتصدي لطريقة مدرب البنفسج "زوران" المتوقعة القائمة على ممارسة الضغط العالي على حامل الكرة، خاصة في الثلث الأول من ملعب الهلال، ومحاولة استغلال الأخطاء الزرقاء مع التأمين الدفاعي لرتق ثغرة العين الواضحة في عمقه الخلفي لبطء لاعبيه، والنقص العددي بعد طرد مهند العنزي الذي سيغيب عن لقاء الليلة مقابل غيابات هلالية عدة، لكن الفريق الحالي مع دياز لا يتأثر بذلك؛ لوفرة البديل ومنهجية تميز المجموعة.

الهاء الرابعة

يمناك لا ترفع عصاها على السيف

‏تجيبك لحدب السيوف القرادة

‏وأنا على حق ومعي سيف رهيف

‏معي ولد سلمان حزم وسيادة





مع رافشان .. الهلال لا يتعادل

إبراهيم بن محمد من الرياض

رغم تخطي فريق الهلال لكرة القدم نظيره العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا من نسخة 2014 إلا أن الهلال خسر مواجهة الإياب 2/1 وقادها الحكم الأوزبكي الدولي رافشان إيرماتوف المكلف أيضا بقيادة مباراة الفريقين في إياب ربع نهائي البطولة اليوم.
وستكون مباراة اليوم المباراة رقم (6) التي يقودها الحكم الأوزبكي للهلال في البطولة القارية، حيث فاز الهلال معه في مباراتين أمام الريان والسد القطريان، وخسر من ذوب أهن وسباهان الإيرانيين إضافة إلى مواجهة العين. ويحظى الحكم الأوزبكي بثقة الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث يمنحه عادة علامة 7.‬9 درجة في المباريات الدولية التي يقودها إضافة إلى وصفه بالحكم العادل والمتزن. وولد إيرماتوف في التاسع من آب (أغسطس) 1977 في طشقند من عائلة مسلمة، وهو حكم دولي منذ عام 2003 ويعمل معلماً ولاعبا في التنس الأرضي، وتوج بلقب أفضل حكم آسيوي خمس مرات، أعوام: 2008، 2009، 2010، 2011، و2014، حيث يتمتع بمسيرة مميزة على الصعيد الآسيوي والدولي. ويتحدث الحكم الأوزبكي بثلاث لغات، هي: الأوزبكية، والروسية، والإنجليزية"، إضافة إلى أنه اكتسب مهنة التحكيم من والده الذي كان يعمل حكما في بطولات الاتحاد السوفيتي سابقا.



أمام «العين»

تقديم: نايف الثقيل
في معقله وبين أنصاره، ستكون تذكرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا أمام الهلال وبيده، رغم قوة خصمه العين الإماراتي، في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة التي ظل لقبها عصيا على الأزرق منذ 2001.
وكان الهلال قد تعادل مع العين دون أهداف ذهابا في ملعب هزاع بن زايد، بعد نزال كان يمكن للضيف الثقيل أن يحسمه حال وفق رماته في ترجمة الفرص التي لاحت أمام المرمى لأهداف، ليتأجل كل شيء للمعركة الفاصلة عسى أن يسر الأزرق العشاق. وعلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض "درة الملاعب"، سيكون الفوز كافيا للهلال بأي نتيجة من أجل ضمان الصعود إلى نصف النهائي، حيث يتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي وبيروزي الإيراني، غدا، فيما سيكون التعادل الإيجابي أو الخسارة ليس في صالحه.
وسيغيب عن كتيبة المدرب الأرجنتيني رامون دياز الظهير الأيمن محمد البريك بسبب الإصابة لينضم إلى الثلاثي الموقف بالبطاقة الصفراء، وهم: سلمان الفرج، وعبد الله الحافظ، وعبدالله عطيف، فيما ستشهد صفوفه عودة الأورجوياني نيكولاس ميليسي، وأيضا نواف العابد حيث غاب الأول عن موقعة الذهاب بسبب الإصابة، والآخر بسبب خفقان في القلب.
ويعول دياز على ميليسي، العابد، المهاجم السوري عمر خريبين، البرازيلي كارلوس إدواردو، وأسامة هوساوي، وقد تشهد صفوفه دخول أسماء جديدة كمختار فلاتة، وعلي البليهي، وحسن كادش.
وتصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل تسع نقاط لبيروزي الإيراني، سبع للريان القطري وأربع للوحدة الإماراتي، وفاز في دور الـ 16 على استقلال الأحواز الإيراني بواقع 2/4 في مجموع المباراتين.
في المقابل، تشهد قائمة العين الذي سبق له أن حقق اللقب نسخة 2003، عودة صانع الألعاب الدولي عمر عبدالرحمن الذي سجل سبعة أهداف هذا العام، وإسماعيل أحمد في حين يبرز البرازيلي كايو، مواطنه العائد من الإصابة دوغلاس، والسويدي ماركوس بيرج، فيما سيغيب مهند العنزي، وخالد عبدالرحمن بسبب الإيقاف.
وسيحاول المدرب الكرواتي زوران ماميتش استغلال خبرته، التي دعمها من خلال تدريبه للنصر الموسم الماضي فضلا عن مواجهة الهلال في أكثر من مناسبة، وتحديدا على ستاد الملك فهد الدولي، ما أسهم في معرفته بغالبية لاعبي الأزرق. وكان العين قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، الأهلي (11 نقطة)، ذوباهان الإيراني (7 نقاط)، ولبونيدكور الأوزبكي (3 نقاط)، ثم فاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني 2/6 في مجموع المباراتين



دياز: من موسم .. ونحن نخطط

نايف الثقيل من الرياض
أكد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أنه سينتهج الأسلوب الهجومي والضغط الشامل حينما يلتقي العين الإماراتي، الليلة، على إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وقال "المواجهة ليست سهلة ولا تقبل أنصاف الحلول، لذا لن نقبل بغير الفوز والعبور لشبه النهائي، لأننا نحتضن النزال الفاصل داخل أرضنا وبين جماهيرنا".
وافتتح دياز مؤتمره الصحافي البارحة، بمباركة تأهل المنتخب السعودي لنهائيات مونديال روسيا 2018، وقال "هذا الإنجاز أسعدنا كثيرا، خاصة أن الأخضر يحتوي على عدد كبير من لاعبي الهلال".
وأضاف عن الجاهزية النفسية لكتيبته قبل صدام العين "لاعبونا لديهم وعي كامل بأهمية دوري أبطال آسيا، وبالتالي فأنا أعلم أنهم سيخرجون من نشوة تأهل الأخضر لمونديال 2018؛ لأن البطولة تعني للهلال الكثير، منذ الموسم الماضي ونحن نخطط لها، من المهم مواصلة المشوار وتجاوز كل العقبات".
وقال "بلغنا مرحلة كبيرة من التحضير البدني والفني على الرغم من بعض الغيابات التي نعانيها للظروف المعلومة للجميع، لكننا لم نقف مكتوفي الأيدي، إذ جهّزنا عددا من البدلاء الذين نثق بمؤهلاتهم لتقديم ذات الإضافة، حرصنا على أن يمتد معسكرنا يومين هذه المرة لزيادة التركيز على اللقاء، لدينا الكثير من الحلول للانتصار، أبرزها الأرض والجمهور"، داعيا الجماهير إلى مساندة الهلال.
من جانبه، تمنى الحارس عبدالله المعيوف، أن يظهر الهلال بالمستوى الذي يعكس جاهزيتنا، وقال "بعون الله لن نتأثر بالغيابات، نتعامل مع البطولة الآسيوية خطوة بخطوة، ننتظر إسناد الجماهير"





في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول يحتضنها ملعب «الدرة»
الهلال يرفع شعار الفوز أمام «عين الإمارات»



صورة من مواجهة الذهاب بين الهلال والعين (اليوم)

إعداد : علي السلمي - جدة

يرفع الهلال شعار الفوز فقط عندما يستقبل العين الإماراتي مساء اليوم الإثنين على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في مدينة العين قد انتهت بالتعادل السلبي.

ويطمح الهلال في تخطي منافسه وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة منذ استحداث البطولة بثوبها الجديد، بعد أعوام 2010 و2014 و2015، وهو بلا شك قادر على ذلك متى ما كان لاعبوه في أفضل حالاتهم الفنية والمعنوية.

وليس أمام الفريق الأزرق، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور خيار سوى الفوز أو التعادل السلبي في أسوأ الأحوال وتمديد المباراة لوقت إضافي، أما العين الذي توج بلقب النسخة الجديدة مرة واحدة عام 2003 فيأمل في العودة ببطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمرة الخامسة بعد أعوام 2003 و2005 و2014 و2016، وهو يملك كل مقومات التفوق، ويدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة.

وعطفا على مستوى الفريقين وظروفهما الحالية، فإن المباراة تعتبر صعبة على الفريقين ولن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر، وبالتالي لا مكان للترشيحات المسبقة وستبقى النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد أن تربع على صدارة مجموعته الرابعة برصيد 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات دون أن يتلقى أي خسارة، وفي الدور الثاني تخطى استقلال خوزستان ذهابا 2-1 في مسقط ثم كرر فوزه إيابا بنفس النتيجة في الدوحة، في حين تأهل العين بعد احتلاله صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة أيضا جمعها من 3 انتصارات و3 تعادلات، وفي ثمن النهائي خسر ذهابا أمام استقلال طهران الإيراني 0-1 في طهران قبل أن يكتسح منافسه إيابا 6-1 في العين.

ويبرز في صفوف الهلال عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي وياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين، أما العين فيبرز في صفوفه خالد عيسى وإسماعيل احمد وفوزي فايز وعامر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وعمر عبدالرحمن «عموري» والبرازيلي لوكاس كايو ومواطنه دوجلاس داينفريس والياباني تسوكاسا شيوتاني والسويدي ماركوس بيرج.



في المواجهة المرتقبة بينهما اليوم بلقاء الهلال والعين
نواف وعموري .. عنوان آخر لـ «المتعة»


نواف العابد

محمد الخباز - الدمام

حينما يلتقي فريقا الهلال والعين، في لقاء اياب دور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا، فإن كافة الأنظار ستكون شاخصة على أرضية الميدان من أجل متابعة فصل جديد من فصول المتعة.

وفي القمة الخليجية الآسيوية، ستسلط الأضواء على نجم الهلال نواف العابد ونظيره في العين « عموري»، حيث يعتبر الأكثر مهارة في الوقت الحالي، نظرا للمتعة الكبيرة التي يقدمانها. نواف العابد وعموري، باتا مصدري قوة كبيرة لفريقيهما، لما يملكانه من تنوع تكتيكي كبير، وقدرة على التعامل مع مختلف المدارس الفنية، إضافة إلى اجادتهما لتطبيق الحلول الفردية، والاعتماد على المخزون الفني الكبير الذي يمتلكانه.

وفي لقاء لا يتوقع أن يكون مفتوحا، فإن أدوار نواف العابد وعموري ستكون بارزة، في الطريق نحو كسر الحواجز الدفاعية ، والتي ستتركز على هذا الثنائي المهاري، في ظل الغيابات المتنوعة.

عموري بات الاسم الخليجي الأبرز في الفترات الاخيرة، وهو بحاجة إلى لقب قاري، من أجل تثبيت مكانته، واظهار قدرته الفعلية على قيادة فريق بحجم نادي العين، فيما سيتحمل العابد عبئا مضاعفا خلال لقاء القمة، كونه سيكون مجبرا على تعويض غياب ثنائي المنتصف المتألق سلمان الفرج وعبدالله عطيف.

أما المثير في الأمر، فهو أن كلا اللاعبين يخوضان مجريات هذا اللقاء وكلهما شوق لنثر ابداعاتهما، فالعابد غاب عن لقاء الذهاب نظرا لمشاكل القلب التي عانى منها، وعموري ابتعد عن الملاعب منذ لقاء الذهاب، عقب الاصابة التي تعرض لها، . ويبقى العابد هو الأكثر جاهزية لخوض هذا التحدي، نظرا للروح المعنوية العالية التي اكتسبها من تأهل الأخضر لمونديال روسيا.



دياز: موقعة العين لا تقبل أنصاف الحلول.. عموري: نهائي مبكر


دياز خلال المؤتمر الصحفي (المركز الإعلامي - الهلال)

خالد الحصان - الرياض

أكد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني دياز أن الفريق مستعد للقاء العين الإماراتي بشكل جيد، كما اننا عملنا على تعويض النقص في الفريق بتجهيز عدد من اللاعبين في فترة التوقف وذهاب لاعبي المنتخب بالاضافة الى عمر خربين، وأضاف دياز في المؤتمر الذي عقد عصر أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان بنادي الهلال أن اللقاء لا يقبل أنصاف الحلول ولا يوجد أمامنا سوى الفوز، ولهذا سنلعب بايقاع هجومي ونسعى لاستغلال نقطة الارض والجماهير بدعم جماهير الهلال الكبيرة والداعمة لنا في كافة المحافل، موضحا في ختام حديثه انه سعيد جدا بتواجد عدد كبير من لاعبي الفريق في صفوف الأخضر، وهم يدركون أهمية بطولة آسيا وعدم التأثر بالاحتفال بالتأهل للمونديال.

من جهة أخرى أكد عبدالله المعيوف أن الفريق يملك البديل الجاهز، وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا للفوز وخطف بطاقة التأهل، مشددا بأنه وزملاءه اللاعبين ينتظرون دعم جماهير الهلال ونشاهد مدرجات «الدرة» مغطاة بالكامل كما كانت مدرجات الجوهرة حين تأهل المنتخب.

من ناحيته أوضح مدرب العين الإماراتي السيد زوران أنه سعيد جدا بالتواجد في مثل هذه الأجواء والمباريات التنافسية، ولدينا حافز كبير لتجاوز الهلال والوصول لنصف النهائي، مؤكدا أن المواجهة لن تكون سهلة، موضحا أن الفريقين أنهيا شوطا وتبقى شوط ثان مهم.

ومن جانيه أوضح عمر عبدالرحمن «عموري» أن مواجهة الهلال نهائي مبكّر، وأتمنى ان نستمتع خلالها بحضور الجماهير ونقدّم لقاء يليق باسم الفريقين.





الهلال في معترك العين



الرياض - ضحوي العنزي

< يتطلع فريق الهلال إلى خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يلاقي نظيره العين الإماراتي في إياب ربع النهائي، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي، ما يجعل مباراة الليلة في غاية الإثارة والندية في ظل بحث الفريقين الحثيث عن تحقيق النتيجة الإيجابية المؤهلة إلى المرحلة الأهم. الهلال يلعب بفرصة الفوز ولا شيء غيره، كون أي تعادل إيجابي سيكون في مصلحة الفريق العيناوي، فيما التعادل السلبي سيقود المباراة إلى شوطين إضافيين، وركلات ترجيح، لذا لن يكون أمام المدرب الهلالي الأرجنتيني رامون دياز سوى النهج الهجومي منذ صافرة البداية لتحقيق الأهداف الهلالية التي فشل دياز في تحقيقها في مواجهة الذهاب، ولدى المدرب الأرجنتيني العديد من الأسماء ذات الوزن الثقيل التي تمكنه من وضع يده على بطاقة التأهل متى ما أحسن اختيار اللاعبين، خصوصاً في خط المقدمة الذي تنتظر الجماهير الهلالية الاعتماد فيه على مختار فلاته وعمر خربين، بعد أن سجل الأوروغوياني بريتوس ماتياس فشلاً ذريعاً في المباراة السابقة، وأهدر فرصاً كانت كفيلة بجعل مباراة الليلة أسهل بكثير للهلاليين.

جماهير الهلال من دون شك ستكون صاحبة كلمة قوية هذا المساء، إذ دائماً وأبداً ما تكون حاضرة بالشكل المثالي في مثل هذه المناسبات، ومن المنتظر أن تزدحم بها جنبات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وأشار مدرب الهلال دياز في أكثر من مناسبة إلى أن الجماهير هي من سيقود الفريق إلى أبعد المراحل في المسابقات كافة، ويغيب عن الفرقة الهلالية هذا المساء الثلاثي سلمان الفرج وعبدالله عطيف وعبدالله حافظ بسبب الإيقاف. وعلى الطرف الثاني، يملك العين الإماراتي أكثر من فرصة فالتعادل بأي نتيجة خلاف (صفر-صفر) ستضع الفريق في دور نصف النهائي، إضافة إلى الفوز وعلى رغم ذلك لن يلتفت مدرب الفريق زوران ماميتش لغير النقاط الثلاث، خصوصاً وأن لديه قائمة أسماء قوية جداً قادرة على تنفيذ ما يريد على أرض الميدان، ويكفي وجود لاعبين بقامة عمري والبرازيلي كايو والسويدي براغ، في الوقت الذي يفتقد للمدافع مهند العنزي وخالد عبدالرحمن للإيقاف.





دياز يحث الجمهور على الحضور


هلالكم : فهد الدوسري

تحدث دياز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد استعداد لمواجهة العين الإماراتي في إياب ربع النهائي بدوري ابطال آسيا، المقرر إقامته غدًا الاثنين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض
بارك الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال للشعب السعودي التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، مستبعداً أن تؤثر أجواء الفرحة التي عمت الوسط الرياضي السعودي منذ الثلاثاء الماضي الخامس من سبمتبر بعد ضمان الوصول إلى مونديال روسيا، على مباراة الهلال أمام العين الإماراتي الحاسمة نحو نصف نهائي أبطال آسيا.
تسعدنا مشاركة عدد كبير من لاعبي الهلال في لقاءات المنتخب السعودي. ولاعبو الهلال يملكون العقلية الإحترافية التي تساعدهم في الدخول لمباراة مهمة في بطولة مختلفة تعني لفريقهم الشيء الكثير بعد أفراح الوطن العارمة ودعا مدرب الهلال جماهير الفريق إلى التواجد والحضور الفعال في تمام الثامنة مساء الغد داخل ملعب الملك فهد الدولي حيث المباراة المرتقبة. وقال: “نملك الحلول الكثيرة لتحقيق الانتصار، وأحدهما وأبرزهما حضور الجمهور وتوقع المدرب أن تأخذ مباراة الهلال والعين الإماراتي الطابع الهجومي، مؤكداً سعيهم للفوز دون سواه من أجل بطاقة التأهل.وأضاف: لدينا بعض الغيابات، لكننا مستعدين لخوض المباراة، وعملنا من أجلها خلال الفترة الماضية
وشدد عبدالله المعيوف، على أهمية تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الهلال بالعين الإماراتي ضمن إياب الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية.
أتمنى أن نظهر بمستوى مشرف، لنثبت قوة استعدادنا لخوض هذه المباراة، وشدد على أهمية الفوز في المباراة والتأهل إلى نصف النهائي وأكد أن البطولة الآسيوية تعتبر مهمة بالنسبة للفريق الهلالي”.
وأضاف حارس المنتخب السعودي والذي تأهل مؤخرا إلى كأس العالم 2018 في روسيا “أتمنى بألا نتأثر بالغيابات وأن نحقق نتيجة إيجابية في مباراة الغد لنتأهل إلى الدور المقبل”.وعن السياسة التي يتبعها في البطولة الآسيوية، أكد المعيوف أن فريقه يتبع “سياسة خطوة بخطوة في دوري أبطال آسيا”، حسب تعبيره.



أولمبي الهلال يوقع مع موهبة حراسة جديدة



هلالكم : خالد العمار

وقع نادي الهلال مساء اليوم الأحد مع حارس حراء السابق سيف عناية الله السلمي ليمثل اولمبي الهلال ابتداء من الموسم الجاري
وحضر توقيع العقد مع اللاعب مدير الفريق الاولمبي بنادي الهلال الكابتن سعد المنصور ووالد اللاعب
يذكر ان سيف السلمي من مواليد عام 1999 م وسبق له تمثيل حراء في الفئات السنية
وسيرتدي مع الهلال فانيلة الرقم 50



أوزبكي يقود مواجهة اياب ربع نهاىي اسيا



هلالكم : فهد الدوسري

اسند الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مهمة مباراة الهلال أمام العين الإماراتي ضمن إياب دور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا
طاقم تحكيم أوزبكي لمواجهة الهلال والعين بقيادة رافشان ايرماتوف حكم ساحة ويساعدة فالنتين كوفالينكو الحكم الاضافي الاول وتانتاشيف الجيز الحكم الاضافي الثاني وراسلوف عبد الحميد الحكم المساعد الاول وجاخونقيرسيدوف حكم مساعد ثاني وسيرازيتيدينوف روسلان حكم رابع ويراقب المبارة الماليزي محمد سيف الدين بن ابو بكر ومقيم المبارة ويتولى البحرني عبد الرحمن عبد الخالق مقيم الحكام



الملكي يختتم تدريباته للقاء العين

هلالكم : فارس عيسى

اختتم الفريق الأول بنادي الهلال مساء اليوم الأحد استعداداته لمواجهة ضيفه “العين”، في تمام الساعة الـ 08:00 من مساء يوم غد الأثنين ، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن إياب الدور ربع نهائي من بطولة دوري ابطال كأس اسيا ، حيث تركزت الحصة التدريبية بقيادة المدير الفني للفريق “رامون دياز” على النواحي الفنية و التكتيكية ، اختتم بعدها المدرب “دياز” التدريبات بمناورة اقيمت على جزء من مساحة الملعب شرح من خلالها التكتيك الذي سينتهجه بلقاء الغد وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي صاحب السمو الأمير “نواف بن سعد” .
دخل اللاعبون فور نهاية الحصة التدريبية معسكر صاحب السمو الملكي الأمير “هذلول بن عبدالعزيز” بمقر النادي استعداداً للقاء الغد أمام ضيفه “العين” .



الهلال يستضيف العين في الدرة متسلحا بجمهوره

هلالكم : خالد العمار

يلاقي نادي الهلال السعودي ناي العين الإماراتي في إياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة الثامنة مساء
وستشهد المباراة غياب كلا من سلمان الفرج وعبدالله عطيف وعبدالله الحافظ بسبب تراكم البطاقات ومحمد البريك وياسر القحطاني بسبب الاصابة ، فيما زج دياز باللاعبين محمد كنو ومختار فلاتة وحسن كادش في قائمة الفريق المشاركة في مباراة الغد
فيما يغيب عن العين اللاعبان خالد عبدالرحمن ومهند العنزي فيما أبدى اللاعب عمر عبدالرحمن جاهزيته للمباراة
سيقود اللقاء طاقم تحكيم أوزبكي بقيادة حكم الساحة رافشان إيرماتوف
يذكر أن لقاء الذهب في العين انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين على ملعب استاد هزاع بن زايد .



اندية الشعلة والفيحاء تدعم الملكي امام العين

هلالكم : فهد الدوسري

اعلن سعود الشلهوب رئيس الفيحاء، مجلس جماهير نادي الفيحاء بتسيير حافلة لمؤازرة الهلال في مباراته أمام العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا. عبر الحساب الرسمي لنادي للفيحاء وأن التسجيل سيكون بمقر النادي من الساعة ٥.٣٠م وحتى ٨م، شرط إحضار الهوية الوطنية، ومرافقة ولي الأمر لمن هم دون 18 سنة
وكلفت إدارة نادي الشعلة
بتسيير حافلات نقل للجماهير من محافظة الخرج الى استاد الملك فهد
وسوف يتوجهان الهلال والعين مساء يوم الإثنين على استاد الملك فهد الدولي في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، ويحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة لضمان الوصول الى نصف نهائي كأس اسيا .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 11/09/2017, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده
مشاركات: 3,841
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي
يارب ياكريم اكتب الفوز اليوم للهلال على العين وفرح قلوب الزعماء



وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
kh2001k likes this.
  #3  
قديم 11/09/2017, 06:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2014
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 677
الله يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعيم

يا رب تكتمل فرحتنا بتأهل هلالنا لنصف نهائي القارة

توقعي 3-1 للملكي بإذن الله
  #4  
قديم 11/09/2017, 06:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 922
ان شاء الله اليوم نشوف فرحة هلاليه بفوز الزعبم
اليوم يومكم يالشقردية الفريق بحاجة فزعتكم
  #5  
قديم 11/09/2017, 07:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 991
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 11/09/2017, 07:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,557
الله يعطيكم العافية على نقل الاخبار
@@@@@@@@@@@@
  #7  
قديم 11/09/2017, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu Mish3L
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: حيث يكون الهلال
مشاركات: 1,363
الحضور الحضور يا جماهير الرياض الله الله بالحضور لن يهزمهم الا الله ثم الجمهور ثم اللاعبين
  #8  
قديم 11/09/2017, 08:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 435
بالتوفيق اليوم لزعيمنا الملكي
فالنا التأهل
الهمه يا جمهور الهمه الهمه
  #9  
قديم 11/09/2017, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 19,409
بالتوفيق لهم ان شاء الله في مبارات اليوم
  #10  
قديم 11/09/2017, 09:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,944
لا هنتوا ع النقل

وفالنا التأهل بإذن الله










يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 11/09/2017, 09:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 645
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي
يارب ياكريم اكتب الفوز اليوم للهلال على العين وفرح قلوب الزعماء



وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #12  
قديم 11/09/2017, 10:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 4,502
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #13  
قديم 11/09/2017, 10:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2007
المكان: البيت الهلالي
مشاركات: 2,748
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي
يارب ياكريم اكتب الفوز اليوم للهلال على العين وفرح قلوب الزعماء
  #14  
قديم 11/09/2017, 10:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,161
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي
يارب ياكريم اكتب الفوز اليوم للهلال على العين وفرح قلوب الزعماء
  #15  
قديم 11/09/2017, 11:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 9,314
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube