المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/09/2017, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,282
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 19 / 12 / 1438 هـ من الصُحف









دياز يلقن لاعبيه خطة مواجهة العين


من تدريبات الهلال

الجزيرة - معاذ المسلّم:

واصل فريق الهلال تحضيراته لمواجهة العين الإماراتي لحساب ربع النهائي الآسيوي غدا الاثنين، وتركزت الحصة التدريبية على جوانب تكتيكية وفنية متنوعة هدف دياز من خلالها تلقين لاعبيه الطريقة التي سينتهجها في اللقاء.

هذا يقيم دياز ونظيره العيناوي دياز عصر اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن اللقاء، يذكر بأن المدرب الهلالي فرض على لاعبيه معسكراً لمدة يومين قبل اللقاء بدلاً من يوم واحد، وطلب دخولهم المعسكر بعد تدريب أمس حرصًا على التركيز بشكل أكبر للقاء.

وعلى صعيدٍ آخر ‏تكفل عضو شرف النادي الأمير سعود بن تركي بن فهد بشراء ألف تذكرة لجماهير الفريق.



الهلال يتطلع للزين حتى ينام قرير «العين»


الهلال أمام مهمة صعبة أمام العين غداً

«الجزيرة» - خالد وهيب:

يتطلع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال لحسم نتيجة مباراته التي يستضيف فيها مساء الغد نظيره العين الإماراتي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2017 من أجل تأكيد حجز مقعده في الدور النصف النهائي من البطولة، والهلال إذا ما نجح في تحقيق هدفه المنشود أمام العين سيرتاح نفسياً كثيراً وينام قرير العين.

وليس أمام الهلال في مباراة الغد خيار غير الفوز لتأكيد تأهله إلى الدور النصف النهائي بعد أن كانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الاثنين 21 أغسطس المنصرم على استاد هزاع بن زايد بنادي العين قد انتهت بتعادل الفريقين سلبياً.

وما يخدم الهلال في مباراة الغد أنها تقام على أرضه وبين جماهيره التي يتوقع أن تسجل حضورها بكل كثافة في مدرجات استاد الملك فهد الدولي من أجل دعم ومؤازرة فريقها من أجل تحقيق مبتغاه.

يشار إلى أن الهلال كان قد تأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2014 على حساب نظيره العين الإماراتي، بعد أن كان قد تفوق عليه في الدور النصف النهائي بأفضلية النتائج.



فواصل

تشريف سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد المباراة الختامية في التصفيات الآسيوية والتي جمعت منتخبنا باليابان في جدة زادت من بهجة الانتصار والتأهل والوصول لكأس العالم، فقد أسعدت إطلالة سموه بعد نهاية المباراة وتحيته للاعبين الجميع.

* *
- وصول المنتخب السعودي للمونديال للمرة الخامسة إنجاز متميز ومتفرد على المستوى العربي، ويؤكد علو كعب الكرة السعودية عربياً وآسيوياً، ويجب أن نؤكد هذا التفوق عندما ينطلق المونديال بتقديم منتخب يشرف ويعكس الصورة المتوقعة والمأمولة عن الكرة السعودية.

* *
- للأسف أن المنتخب الذي حقق الآمال وأفرح كل السعوديين وحتى العرب بتأهله للمونديال تعرض خلال مشواره لإساءات وليس نقدا من دخلاء على الإعلام انتصروا لميولهم وأنديتهم على حساب منتخب الوطن.

* *
- ليس من المعقول ولا من المقبول أن يقول مدرب وطني إن منتخبنا فاز في بعض مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال بالدعم التحكيمي! ولكنه حدث للأسف.

* *
- غداً الهلال في مهمة تجاوز عقبة العين الإماراتي وبلوغ نصف نهائي كأس دوري أبطال آسيا، وكل الظروف مهيأة للزعيم الملكي لتحقيق الانتصار، فالمباراة على أرضه وبين جماهيره الغفيرة، كما أن مستواه الفني أفضل من العين، ويتبقى العطاء والمجهود الذي سيقدمه اللاعبون هو الفيصل في تحقيق الهدف.

* *
- النقاد الذين يرتبط رأيهم بالفوز أو الخسارة تأرجح تقييمهم لمدرب المنتخب السيد فان مارفيك ما بين سيء ويجب طرده بعد الخسارة من الإمارات إلى داهية وبطل بعد الفوز على اليابان!.



بكل تجرد
قصة قصيرة لنهاية سعيدة


سليمان الجعيلان

سبعة أيام عصيبة وعسيرة ما بين مباراة الإحساس بالألم ومباراة تحقيق الأمل عاشها الوسط الرياضي والجمهور السعودي، كان التفكير فيها والحديث عنها يتمحور حول الأمنية بوصول منتخبنا السعودي لمونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، وكذلك يدور حول الحسرة على ضياع الفرصة والخوف من استمرار غياب المنتخب السعودي عن الحضور في المحفل الإعلامي أربع سنوات قادمة، ولاسيما أن مباراة الحسم ستكون أمام منافس وخصم قوي وشرس وهو منتخب اليابان الذي تحدثت عنه لغة الأرقام بأن منتخبنا السعودي لم ينتصر عليه في الـ 10 سنوات الماضية!!.. وأمام هذه المعطيات والانطباعات والتطلعات استحضر الجميع المسئولية عن أهمية حضور وتواجد اسم ومنتخب المملكة العربية السعودية مع 32 دولة ومنتخب في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، فقام جميع المسئولين والإداريين واللاعبين بل وأكثر السعوديين بدورهم على أكمل وجه يتقدمهم أمير المرحلة وقائد الرحلة إلى موسكو سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي تصدر المشهد بدعمه المادي ودوره المعنوي في التواجد في المدرج لمساندة الأخضر السعودي، الذي استطاع نجومه وأبطاله أن يتفاعلوا مع هذه المواقف ويبددوا تلك المخاوف ويتغلبوا على كل المصاعب وينتزعوا بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا وينشروا السعادة والفرحة في الوسط الرياضي وبين الجمهور السعودي الذي يستحق تهنئة خاصة لدوره الرئيسي في تحفيز ودعم لاعبي منتخبنا السعودي طوال مباريات التصفيات النهائية في ملعب الجوهرة المشعة بكل مسئولية ووطنية وبعيداً عن فرز ألوان الأندية!!.

وفي السياق ذاته لا يمكن تجاهل أو غض الطرف عن الدور الكبير الذي لعبه رئيس الاتحاد السعودي المهندس عادل عزت وفريق العمل معه في تهيئة لاعبي منتخبنا السعودي معنوياً ونفسياً، خاصة بعد الخسارة من منتخب الإمارات وتسرب التشاؤم عند البعض الإعلاميين والمشجعين، ولكن استطاع عادل عزت ومعاونوه أن يحولها إلى إصرار وتحدٍّ لدى اللاعبين لدخول وخوض المباراة الحاسمة والفاصلة أمام أقوى منتخب آسيوي ومتصدر المجموعة الحديدية في التصفيات الآسيوية ألا وهو المنتخب الياباني الذي تعطلت أنظمته المتطورة فنياً وتقنياته الحديثة كروياً أمام الروح والقتالية السعودية والرغبة الجامحة للاعبي المنتخب السعودي في الوصول للعالمية للمرة الخامسة بقيادة المدرب الداهية مارفيك وما أدراك ما مارفيك، فهذا الرجل الفني من الطراز العالي كما أقلقنا وانتقدنا مراراً وتكراراً بعض قناعاته الغريبة، إلا انه للأمانة والإنصاف في النهاية أفرحنا كثيراً بقراءته الجيدة وقراراته الجزئية خاصة في المباراة الأخيرة بإشراك الفهد السعودي فهد المولد مبكراً من وقت المباراة كان له الأثر القوي والتأثير الفني على مجريات وتفاصيل المباراة، وتحديداً في النواحي الهجومية والمرتدات السريعة لمنتخبنا والتي كانت متعطلة في الشوط الأول!!.. وبالمناسبة وبما أن الحديث عن مدرب المنتخب السعودي السيد مارفيك لابد أن نقول شكراً بحجم السماء لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد على اهتمامه ودعمه لملف التعاقد مع مدرب كبير وعظيم مثل الهولندي مارفيك، وكذلك شكراً جزيلاً لرئيس الاتحاد السعودي الأستاذ أحمد عيد على توقيعه عقد المدرب مارفيك، وأخيراً شكراً لاتحاد عادل عزت على محافظته على هذا المكتسب والمكسب الفني ألا وهو السيد مارفيك والذي نتج عنه وصول منتخب المملكة العربية السعودية إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد قصة قصيرة دارت أحداثها العجيبة وفصولها المثيرة في أسبوع، لكن كانت نهايتها سعيدة أكدت وأثبتت حقيقة واحدة وهي أهمية وضرورة تكاتف الجميع خلف المنتخب السعودي، وربما هذه الحقيقة تزعج المتأزمين والمحتقنين الذين في حالة إخفاق المنتخب يسمونه (منتخب الهلال) وفي حالة الانتصار والتأهل يصبح منتخب الوطن!!.

نقاط سريعة

** أحداث التاريخ ولغة الأرقام أكدت أن هناك ارتباطا وثيقا وقديما بين إنجازات المنتخب السعودي وبطولات الهلال، فالهلال كلما حقق بطولة الدوري تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم، وهذا ما حدث وتحقق بالضبط في مواسم 1998 و2002 و2005 وأخيرا في هذا العام 2017، وكل ما أرجوه وأتمناه أن هذه المعلومة التاريخية وهذه الأرقام الموثقة لا تزعج المحتقنين والمتأزمين!!.

** الجزئية التي كان يخشى منها كثير من النقاد والجماهير في الجولتين الأخيرتين في مشوار منتخبنا نحو التأهل لمونديال هي أن تؤثر عدم مشاركة الحارس الأساسي للمنتخب ياسر المسيليم في أي مباراة رسمية في الجولات الماضية مع فريقه الأهلي على جاهزية اللاعب وبالتالي قد يتضرر المنتخب، ولكن يحسب للسيد مارفيك انه قضى على هذا التخوف باعتماده على الحارس الجاهز عبد الله المعيوف الذي كان أسداً في مرماه، وقاد منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم 2018.

** الهدوء وعدم الاستعجال وعدم الاندفاع غير المنضبط والذي طبقه ونفذه مدرب منتخبنا السيد مارفيك أمام اليابان هو أفضل طريقة يفترض أن يتعامل بها ويستخدمها مدرب فريق الهلال السيد رامون دياز في مباراة فريقه أمام العين الإماراتي يوم غد الاثنين، خاصة أن فريق الهلال يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة حتى لو كانت واحد صفر!!.

** صحيح سوف يعاني فريق الهلال من الغيابات والإيقافات في مباراته أمام العين ولكن ربما هذه الغيابات تكون فرصة مواتية للسيد رامون دياز لاكتشاف أسماء جديدة جادة في لعبها ومفيدة فنياً في حال مشاركتها!!.

** اضطرار مدرب فريق الهلال إلى تغير خطته وتكتيكه في مباراة الذهاب أمام العين الإماراتي يؤكد مدى أهمية تواجد المحترف الأوروغواياني ميليسي في الهلال وتأثيره الفني على أداء الفريق، وعودته في مباراة الإياب بالتأكيد ستشكل قوة داعمة للفريق هجومياً ودفاعياً.



في الوقت الأصلي
اللهم لك الحمد

محمد بن علي الشهري

قد يستكثر علينا بعض (المتنطّعين) من خارج الوسط الرياضي فرحتنا - كشعب - وبالتالي الثناء على (الله سبحانه وتعالى) كما في العنوان أعلاه على أن مكّن منتخبنا من التأهل وبلوغ مونديال روسيا ضمن صفوة منتخبات العالم، بزعمهم أن المسألة مجرد (كورة) فحسب، متجاهلين أن السواد الأعظم من الشباب وغير الشباب تستهويهم الرياضة، سواء من خلال الممارسة، أو من خلال المتابعة والتشجيع، هذا فضلاً عن أن الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة قد أضحت تشكل قيمة قومية ووطنية لا تقل شأناً عن باقي المقومات الأخرى؟

على أن الأسوأ منهم، وبمراحل، هم أولئك (المتمطّعون) داخل وسطنا الرياضي عامة، والإعلامي خاصة.. مع ملاحظة أن (التمطّع) الذي يعني «قِلّة الحياء» غير (التنطّع) الذي يعني التزمّت والغلو، وهؤلاء هم من تنطبق عليهم مقولة (لا خيرهم ولا كفاية شرهم) وذلك بالنظر لكونهم من المحسوبين على الوسط الرياضي والإعلامي، وبالتالي فإن ما يطرحونه سواء عبر وسائل الإعلام، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن سلباً أو إيجاباً، إنما يصب في قناة رياضة الوطن ومريديها؟!.

ذلك أنه لكي يبرروا لأنفسهم ممارسة عادتهم القبيحة القديمة في محاربة منتخب الوطن بأي شكل، وبث روح (التخذيل) في نفوس اللاعبين والجماهير، وتلويث الأجواء، استحدثوا مصطلح (منتخب الهلال) في دعوة أقل ما يمكن أن توصف به هو أنها (الوقاحة) بعينها، إلى درجة أنهم تسابقوا عبر حساباتهم في تويتر للمراهنة على فشل مهمة الأخضر، وكأن الهلال أحد الفرق الموزمبيقية؟!

ورغم أنه لا جدال في كوني أنا وكل الأسوياء نرفض هذا المصطلح جملة وتفصيلاً، باعتباره من قبيل الاستهتار، ولكن نزولاً عند منطقهم ورغباتهم وتوجهاتهم المُعلنة نقول: شكراً للهلال الذي أعاد البسمة المفقودة إلى الشفاة، والأمور المستعصية إلى نصابها، ولا عزاء لهم.

نعم: كانوا يتمنون سقوط (منتخب الوطن)، وكانوا يحضّرون لإقامة حفلات (لطم) على أوسع نطاق نكاية بالهلال من ناحية، وانتصاراً لمواقفهم المخزية تجاه منتخب وطنهم من ناحية أخرى، ولكن الله خيب مساعيهم وآمالهم، وضاعف من حجم بؤسهم الذي عبّر عنه بعضهم بشكل أو بآخر من خلال طروحاتهم عقب النجاح المشرف للأخضر، إذ يتضح مدى الألم الذي يعتصر قلوبهم ومشاعرهم حسرة لما تحقق، سواء من خلال المسارعة إلى حذف (تقيؤاتهم) التويترية، أو من خلال (شخاميطهم) على الورق.

لك المجد.. كل المجد والسؤدد يا وطني.

المعنى

خابت ظنون أهل النفوس الرديّة

ولا خابت ظنون الوطن في عياله



كاركتير

رشيد السليم







دياز يواجه العين بثلاثة مدافعين.. وميليسي انتظار


العين حط رحاله في الرياض ويتطلع لهزيمة الهلال

الرياض - خالد القحطاني

علمت "الرياض" أن مدرب الفريق الأول بالهلال رامون دياز بدأ التحضير لمباراة فريقه المقبلة امام العين الاماراتي في إياب ربع نهائي دوري ابطال آسيا بالرسم التكتيكي ذاته الذي دخل به مباراة الذهاب، حينما اعتمد على ثلاثي الدفاع للمرة الأولى هذا الموسم الا انها لن تكون المرة الأخيرة من نوعها خشية عدم مقدرة لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي العائد من الإصابة على المشاركة أساسياً.

من جهة أخرى بات لاعبو الهلال مساء أمس في مقر النادي بقرار من الجهاز الفني لإقامة معسكر اعدادي لمدة يومين تحضيرا لمباراة العين، وركز رامون دياز على تكثيف المناورات الجماعية، ولم يتواجد في المعسكر الثلاثي عبدالله الحافظ وعبدالله عطيف وسلمان الفرج بعد ان منحهم المدرب إجازة لمدة يومين بحكم الإيقاف على الصعيد الاسيوي .

وفي الطرف الآخر ضمت قائمة العين عمر عبدالرحمن بعد التأكد من تعافيه من الإصابة التي تعرض لها على مستوى مفصل القدم ومنعته عن المشاركة في آخر مباريات التصفيات المؤهلة إلى المونديال، وسيشارك بشكل أساسي في تشكيلة الكرواتي زوران ماميتش.



منصة النقد
ثلاثي النجاح في اتحاد الكرة


ثمة ملفات وقضايا شهدتها الكرة السعودية منذ مطلع العام الحالي وتحديداً منذ تولي عادل عزت زمام رئاسة اتحاد الكرة برفقة الثنائي ياسر المسحل والأمين العام عادل البطي، وكان فيها الاتحاد مثار نقد كثير من المتابعين والنقاد مثل عدم اتخاذ مواقف قوية في قضايا مثل قضيتي انتقال لاعب الوسط عوض خميس للهلال من النصر وقضية انتقال الحارس محمد العويس من الشباب للأهلي، لكن في المقابل من المهم أن يجد هذا الاتحاد الانصاف من الإعلام وتحديداً الثنائي عزت والبطي باعتبار أن المسحل مسؤول بشكل أكبر عن ملفات أخرى مثل رابطة دوري المحترفين.

من يشاهد الصورة من أعلى يجد أن اتحاد الكرة نجح بشكل كبير في ملفات عدة أبرزها إعادة هيكلة الاتحاد والتخلص من عقلية اللجان التقليدية والتحول إلى مفهوم الإدارات وهذا يعني أن هذه المنظومة أصبحت تسير وفقاً لأفضل معايير النجاح الإداري من حيث التنظيم، في حين أن ثاني الملفات كان ذلك المتصل بالجوانب المالية، فمثلاً استطاع الاتحاد التعامل بشفافية أكبر مع الشارع الرياضي من الناحية المالية، ونجح في تقليص مصروفاته في حين كان الحضور اللافت في قدرة عزت ورفاقه على جذب الشركات والتوقيع مع العديد من الكيانات والشركات والعلامات التجارية المعروفة وفي مختلف الأنشطة لتعزيز الإيرادات والاقتراب أكثر وأكثر من نقطة التعادل المالي، وهو نجاح تزامن مع إحجام كثير من الشركات عن الاستثمار أو الدخول مع شراكات مع الكيانات الرياضية، لكن الرئيس المتخصص بالتسويق الرياضي استطاع وزملاؤه التغلب على جميع هذه المصاعب.

والأهم من ذلك كله هو أن الاتحاد ومنذ أول أيامه بعد انتخابه اتخذ قراراً بعدم إدخال أي تغيير على منظومة المنتخب الذي كان يسير بثبات نحو انتزاع بطاقة العبور إلى مونديال 2018 في روسيا، إذ اختارت إدارة الكرة السعودية الجديدة إكمال المسيرة السابقة في تكريس لتكاملية وتراتبية العمل الرياضي وهو الذي تفتقده الكثير من الأندية، حتى أعطى ذلك ثماره من خلال إبقاء المنتخب بعيداً عن أي أمور إدارية ومالية وعزله والمحافظة على استقراره حتى تحقق الحلم الذي انتظره ملايين السعوديين، إذ لم يشأ هذا الاتحاد أن يبحث عن بصمة خاصة به بل جعل من وصول "الأخضر" إلى موسكو الهدف الأكبر من خلال إبقاء الأمور على ما كانت عليه وتوفير كل سبل الدعم والتحفيز لنجومه.

يستحق العادلان عزت والبطي ومعهما ياسر المسحل الثناء وتقدير الرياضيين كافة على جهودهما وعملها الرائع وإن اختلفوا مع الاتحاد في بعض الملفات، لكن الإنصاف مهم جداً في وقت قل فيه من ينصف جهود العاملين في الرياضة.



رياح شرقية
تأهلَ «الأخضر».. خبئوا خناجركم!



محمد الشيخ

ربما كانت خسارة المنتخب السعودي من الإمارات قبل جولة واحدة من فوزه على اليابان وتأهله لكأس العالم في روسيا على ما فيها من ارتباك، ومخاوف، وضغط نفسي إلا أنها كانت بمثابة الضارة النافعة، إذ كشفت الأقنعة عن الوجوه المتلونة، وأزاحت الستار عن الأجندات الخفية، ولولاها لبقت الخناجر المسمومة خلف الظهور.

جاءت تلك الخسارة لتعري واقعنا الرياضي وتفضحه، إذ أبانت عن مكنون كل التوجهات، ما بين من تلبسته الصدمة حتى أفقدته شعوره، ففتح نيران غضبه تنفيساً عن البركان الذي اعتمل في داخله، وهو يرى مشروع وطن يتهاوى أمام عينه، وبين من رأى أبواب الحلم الوردي توصد في وجهه، فجأة بعدما كانت مشرعة على مصاريعها، لكنه على الرغم من ذلك أبقى نوافذ الأمل مفتوحة إيماناً منه أن المعركة لم تنتهِ، وبين من استل خناجر الحقد ليضرب بها هذا وذاك في انتقائية مكشوفة ولأهداف مفضوحة.

لقد كان الفرق بيناً بين من فتح النار غاضباً من دون أن يحدد اتجاهاً ولا يستقصد هدفاً، فأفرغ ما في محزمه تنفيساً عن صدمته، وبين من كان رأس بندقيته موجهاً إلى اتجاهات محددة، وأهداف مقصودة، فضحتها الميول المتجذرة، والأجندات المعروفة، والأطروحات الساذجة، فأسقط في يده تأهل المنتخب من البوابة الصعبة.

لا يمكن أن يكون استهداف البعض للاعبين بعينهم، مثل سلمان الفرج، وعبدالله المعيوف، وعبدالملك الخيبري، والقفز البهلواني على بقية اللاعبين عملاً غير مقصود، خصوصاً وأن التصويب عليهم من دون غيرهم كان واضحاً بأن المراد من ذلك هو وضعهم كأكباش فداء، لمحاكمتهم إعلامياً ومن ثم تقديمهم للجماهير الغاضبة للنيل منهم، ما كشف عن مخطط دنيء لتصفية الحسابات من منطلق الميول للأندية.

انفضاح المخطط المرسوم بعناية بدى واضحاً أكثر في استهداف رئيس الاتحاد عادل عزت من خلال الأسلوب المخزي الذي لا يمت للنقد بصلة، ولا يرتبط بالعمل الإعلامي برابط، وبطريقة كشفت أن فاتورة الانتخابات للأسف لم تغادر جيوبهم على الرغم من مرور تسعة أشهر عليها، إذ بلغ بالبعض محاكمته على تواجده مع المنتخب في أبوظبي، فيما لم يخجل البعض الآخر وهو يطلب منه ألا يقترب حتى من اللاعبين أو المدرب مارفيك بحجة ضعف الخبرة!.

كل تلك الأفعال على الرغم مما حملت من أسى وألم إلا أنها كانت من الأهمية أنها فضحت المخطط المرسوم، وعرت الرؤوس المغطاة، وأخرجت الخناجر من خلف الظهور، ولعل ذلك يجعل الأمور واضحة للجميع كعين الشمس، ولله در الإمام الشافعي إذ قال: جزى الله الشدائد كل خيرٍ!.



في الشباك

مدرب المنتخب السعودي الهولندي يان مارفيك مطالب ومعه اتحاد الكرة بوضع برنامج محكم لإعداد "الأخضر" لكأس العالم، ففترة الأشهر التسعة المقبلة هامة وحساسة في تاريخ الكرة السعودية التي يتطلع أنصارها لمشاركة استثنائية ومختلفة.

مواجهة الهلال أمام العين الإماراتي صعبة بغض النظر عن الغيابات التي ستشهدها قائمة الفريق الإماراتي الشقيق، فـ"الزعيم" سيعاني أكثر من منافسه بسبب غياب خمسة عناصر بداعي الإيقاف والإصابة، ما يعزز مطالبة محبي الفريق بالوقوف مع نجومهم وإعادة الحضور "الأزرق" المهيب في المدرجات.

لجنة الحكام بقيادة الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ مطالبة بتطوير الحكام الصاعدين بشكل أكبر، فمستويات معظم الأسماء التي قادت مباريات كأس ولي العهد حتى الآن دون المأمول.

سجل لاعب الوسط المصري محمود عبدالرازق "شيكابالا" حضوراً لافتاً في ظهوره الأول مع فريقه الجديد الرائد وقاده للفوز على الفيصلي على الرغم من ابتعاده عن المباريات وضعف لياقته، ليصادق من جديد على نجاح اللاعب العربي في الملاعب السعودية.

الهدف من زيادة عدد اللاعبين غير السعوديين في المسابقات السعودية هو رفع مستوى المنافسة لكن لا يبدو أن بعض الأندية تدرك ذلك، فبعض الأسماء التي حضرت حتى الآن لم تقدم أي إضافة جديد لتؤكد إدارات الأندية من جديد أنها المتسبب الرئيسي بعدم تأثير العنصر الأجنبي.

طلبت إدارة التعاون حضور طاقم تحكيم أجنبي لمواجهة فريقها أمام الرائد في "ديربي القصيم" على الرغم من أن المباراة لحساب الجولة الرابعة من الدوري، وهذا يعني أن ثقة الأندية بالتحكيم السعودي لا تزال من دون المأمول.

تعاقد إدارة النصر مع ظهير الشباب الأيسر عبدالله الأسطا سيكون على حساب أسماء شابة في ظل استحواذ المغربي سعد لكرو على الخانة الأساسية بعد التعاقد معه هذا الصيف، وسيزيد من الأعباء المالية على النادي الذي يعاني من ارتفاع فاتورة الديون.

لا يمكن إلقاء اللوم فقط على الجهات التجارية والشركات في عزوفها عن توقيع عقود الإعلان والرعاية مع الأندية التي أثبت مسؤولو كثير منها فشلهم في الجوانب التسويقية بسبب المبالغة بالمطالب وعدم تقديم الحوافز للرعاة المحتملين.

"صياد"





التقني يرصد الهلال.. ودياز يمنع التصوير



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

منع الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تصوير المناورة التدريبية التي أجراها الفريق مع نظيره الأولمبي، وبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات الخاصة بالنادي، محيطًا الاستعدادات النهائية لخوض مواجهة العين الإماراتي غدًا الاثنين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بالسرية التامة.
واكتفى دياز بتصوير المحلل الفني والتقني في الجهاز الفني، لدراسة كافة الجوانب الفنية خلال هذه التدريبات.
وكشفت آخر استعدادات الهـــال عـــن استبعـــاد الأوروجويانـي ماتيــــاس بريتوس من قائمة التشكيلة الأساسية، التي سيدخل بها الفريق لقاء الغد، على الرغم من جاهزيته، على أن يبقيه ضمن قائمة البدلاء إلى جانب محمد الشلهوب ومختار فلاتة وعلي البليهي ومحمد كنو، عوضًا عن اللاعبين الموقوفين بالبطاقات الصفـــراء والمصابــين، مع الاعتماد على الأوروجوياني نيوكلاس ميليسي في منطقة المحور، بعد تعافيه من إصابة العضلة الأمامية، إلى جانب عبد الملك الخيبري الذي سيتولى مهمة مراقبة عمر عبد الرحمن "عموري" قائد العين، للحد من خطورة تحركاته.
وكانت بعثة العين قد وصلت أمس إلى الرياض، على أن يجري الفريق اليوم آخر تدريباته الاستعدادية لخوض اللقاء، على ملعب الملك فهد الدولي.



مالك معاذ: العابد أبكانا فرحا بعد اليابان



الرياض- الرياضية

لقي حديث مالك معاذ مهاجم المنتخب السعودي سابقًا عن نواف العابد لاعب وسط المنتخب السعودي، ردود فعل واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال معاذ عبر حسابه الشخصي في "سناب شات": "نواف العابد لاعب كبير ما شاء الله عليه، لديه ثقة كبيرة في نفسه، ينزل الملعب يراوغ، يسدد، يمرر، ويسجل".

وأضاف اللاعب الدولي السابق: "الجميع شاهد ما يقدمه العابد، وبعد المباراة مع اليابان والتأهل إلى كأس العالم أبكانا جميعًا فرحًا بهذا الإنجاز".

وكان نواف العابد قد سجل 5 أهداف مع الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.



الأزرق يطمئن على خطة العين



حمد الصويلحي و عبدالإله المرحوم و عبد الغني عوض

أصبح أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم جاهزاً لخوض مواجهة العين الإماراتي بعد غد الإثنين في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وشارك في تدريبات فريقه أمس بعد أن اطمئن الجهاز الطبي على سلامته من الكدمة التي تعرض لها في الوجه خلال مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الياباني الثلاثاء الماضي والتي أهلت الأخضر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
كما اكتملت جاهزية الأوروجوياني نيوكلاس ميليسي من الناحية الفنية، ودخل اللاعبون الدوليون بما فيهم السوري عمر خربين تدريبات الفربق بعد خضوعهم أمس الأول لمران استرجاعي.
ويفتقد الفريق الثنائي ياسر القحطاني ومحمد البريك بسبب الإصابة، وبدأ الأخير مرحلة التأهيل التي ستمتد حتى نهاية هذا الأسبوع، إلى جانب الثلاثي الموقوف بالبطاقات الصفراء عبدالله الحافظ وسلمان الفرج وعبدالله عطيف والذين تم منحهم إجازة لمدة يومين.
وفرض الأرجنتيني دياز مدرب الفريق مناورة على كامل مساحة الملعب مع الفريق الأولمبي أراد من خلالها تطبيق عدد من الجوانب الفنية التي ينوي الدخول بها في مباراة العين.
وفضل دياز إغلاق التدريبات مساء اليوم السبت أمام الجماهير ووسائل الإعلام حفاظاً على سرية النهج الفني الذي سيدخل به لقاء العين





دياز .. تكتيك العين يطبق

"الاقتصادية" من الرياض

وقف الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على جاهزية كتيبته لمواجهة العين في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، من خلال التدريب الرئيس أمس، حيث تركز العمل على رفع معدلات اللياقة البدنية وتجويد النواحي التكتيكية، إذ شمل العمل مناورة على كامل مساحة الملعب، شرح من خلالها المدرب الجوانب الخططية المطلوب تنفيذها في معركة الغد.
وعكف دياز، على تجهيز بدلاء للرباعي ممثلا في: محمد البريك الذي يعاني من الإصابة وتأكد غيابه عن اللقاء، عبد الله الحافظ، عبد الله عطيف، سلمان الفرج، الذين سيحرمهم تراكم البطاقات عن مواجهة العين، وفضّل المدرب منحهما راحة عن التدريبات تستمر ليومين، بينما من المتوقع أن يعوضهم علي البليهي أو محمد جحفلي، عبد الله الزوري أو حسن كادش، وقد يكون محمد كنو، ومختار فلاتة، خياران متاحان في المقابلة.
وبعد تعافي الأوروجوياني نيكولاس ميليسي من الإصابة التي تعرّض لها خلال الفترة الماضية وإكماله البرنامج التأهيلي سيكون اللاعب من ضمن الأسماء التي سيعتمد عليها الهلال في النزال الفاصل عطفا على قيمته الفنية الكبيرة.
وشهد منفذا بيع تذاكر المواجهة الآسيوية، في مقر نادي الهلال، وملعب الأمير فيصل بن فهد، إقبالا كثيفا من الجماهير. من جانب آخر، وصلت بعثة نادي العين إلى الرياض عبر طائرة خاصة حطت رحالها في مطار الملك خالد، البارحة، وكان قبلها قد اختار المدرب الكرواتي زوران ماميتش 20 لاعبا لمواجهة الأزرق، حيث سيتدرب الفريق اليوم على ستاد الملك فهد. يشار إلى أن العين سيفتقد في مباراة الإياب مجهودات مهند العنزي وخالد عبد الرحمن، بسبب الإيقاف بعد طرد الأول بالبطاقة الحمراء وحصول الثاني للبطاقة الصفراء الثانية.



العين يفتقد جهود لاعبين أمام الهلال في دوري أبطال آسيا



أبوظبي - د ب أ
يفتقد فريق العين الإماراتي لكرة القدم الثنائي مهند العنزي وخالد عبد الرحمن خلال مباراة الفريق المقبلة أمام الهلال السعودي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا في دور الثمانية ، بسبب الإيقاف، بعد طرد الأول بالبطاقة الحمراء وحصول خالد على البطاقة الصفراء الثانية، في حين يستعيد الفريق جهود مدافعه القوي إسماعيل أحمد.
من جانبه هنأ مطر عبيد الظاهري الصهباني، مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، الشعب السعودي بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018. وعن مباراة الاثنين أكد الصهباني أن العين مطالب بالهدوء والتركيز وإظهار روح القتال وعدم الاستعجال في مواجهة مضيفه الهلال، إلى جانب الاستحواذ على الكرة بالصورة المطلوبة والتنفيذ الجيد لتوجيهات المدرب زوران ماميتش، الأمر الذي يدركه كل لاعب بصفوف الفريق للعودة ببطاقة التأهل من الرياض.
وقال:" نثق في إمكانيات لاعبي العين والمدرب زوران ونراهن دائماً على مقدرة الفريق والخبرة التي اكتسبها اللاعبون خلال مشوارهم القاري والجميع يدرك جيداً ما المطلوب منهم على الأرض".
وأكمل:" مهمتنا لن تكون سهلة في الرياض ولكن المدرب زوران قادر على وضع التكتيك المناسب للخروج بأفضل نتيجة من ملعب الملك فهد بالإضافة إلى عودة عمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد من الإصابة والتي بالتأكيد ستعزز من قوة الفريق إلى جانب المعنويات العالية التي عاد بها السويدي ماركوس بيرج الذي ظهر بمستوى مشرف مع منتخب بلاده وتعزز من حظوظ العين في الظهور المشرف الذي يمكنه من حصد بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي".
وأضاف:" العين فريق قوي يمتلك الإمكانيات والسمعة الجيدة على مستوى القارة الآسيوية وجميع الفرق تخشى لما يمتلكه من قوة ضاربة في صفوفه. نحتاج إلى الابتعاد عن التوتر والتعامل بالثقة المطلوبة خصوصاً وأن الفريق يحظى بالثقة الكبيرة من الجماهير الإماراتية".





الهلال يستعد للعين بتجهيز لاعبي المنتخب في اللقاء المرتقب غدًا
دياز يجهز البدلاء لتعويض الغيابات



صورة جماعية للاعبي الهلال بعد التدريب (نادي الهلال)

خالد الفرحان - الدمام

ينهي الفريق الهلالي مساء اليوم الاحد تدريباته قبل مواجهة العين مساء غد الإثنين، ضمن اياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض في تمام الساعة الثامنة مساء، وهو اللقاء الذي يأتي بعد تعادل الفريقين ذهابا على ملعب هزاع بن زايد في العين في الحادي والعشرين من شهر اغسطس الماضي بدون اهداف.

الفريق واصل استعداده للمواجهة وذلك في ظل اطمئنان الهلاليين على جاهزية لاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة من المنتخب السعودي المتأهل لكأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، حيث شاركوا في تدريبات الفريق الماضية، وكذلك شهدت التدريبات مشاركة الدولي السوري عمر خريبين، الذي عاد هو الاخر من مشاركته مع المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم.

على صعيد الغيابات، يظل غياب اللاعب محمد البريك هو الابرز، الذي اصيب مع المنتخب السعودي، وكذلك ياسر القحطاني في حين سيغيب للايقاف الثلاثي سلمان الفرج وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف، وذلك بعد حصولهم على بطاقة صفراء في مواجهة الذهاب تسببت في ايقافهم، في حين يعمل مدرب الفريق الهلالي الارجنتيني رامون دياز على تجهيز اللاعبين البدلاء، حيث ينتظر ان يشارك عبدالله الزوري في مركز الظهير الايسر بديلاً للبريك، الذي سيعود ياسر الشهراني للتواجد في الجهة اليمنى بدلاً عنه، وينتظر أن تشهد المواجهة عودة العائد من الاصابة الاورجوياني نيكولاس ميلسي، الذي سيعوض غياب سلمان الفرج وعبدالله عطيف في حين سيتواجد مختار فلاتة في دكة البدلاء بدلا من ياسر القحطاني، على أن يعود محمد جحفلي للمشاركة اساسياً بديلاً لعبدالله الحافظ في خط الدفاع الهلالي في هذه المواجهة.

من جانب اخر، يعقد المدرب الهلالي رامون دياز ومدرب العين الاماراتي زوران مؤتمراً صحفياً في تمام الساعة الخامسة والنصف للحديث عن الاستعدادات للقاء الغد، وذلك برفقة لاعب من كل فريق.

وتواصل منافذ البيع في نادي الهلال واستاد الامير فيصل بن فهد في الملز بيع تذاكر مواجهة الغد، حيث يتم بيع التذاكر بثلاثين ريالا للدرجة العادية ومائة ريال للممتازة، وذلك مساء اليوم الاحد على ان يكون البيع يوم غد الإثنين في ملعب الملك فهد، الذي سيحتضن اللقاء.





استقرار هلالي.. والعين: عموري جاهز



الرياض - «الحياة»

واصل فريق الهلال استعداداته لمواجهة فريق العين الإماراتي غداً (الاثنين) في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أبوظبي بالتعادل السلبي، وأضحت الأمور أكثر استقراراً في البيت الهلالي خلال الاستعدادات، إذ اعتمد دياز على الزوري كمدافع أيسر، والشهراني في الخانة اليمنى لتعويض غياب محمد البريك.

وعلى الضفة الأخرى، أعلن نادي العين عن تماثل لاعب خط وسطه عمر عبدالرحمن للشفاء، وبات جاهزاً للمشاركة في المباراة بعد أن غاب في الأيام الماضية عن مباراتي منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم أمام المنتخب السعودي والعراقي.





الهلال يجري مرانه واللاعبون يدخلون للمعسكر

هلالكم : عساف الخليفي

افتتح لاعبو الهلال صفحة تحضيراتهم الميدانية استعدادًا لمواجهة العين الإماراتي وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي حيث تركز المران على الجوانب الفنية اذ طبق ” رامون دياز ” عددٍ من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة تلاها تدريبات اللمسة الواحدة قبل أن يفرض دياز مناورة على كامل مساحة الملعب أمام فريق الهلال الأولمبي حيث طبق من خلالها عددًا من الجمل التكتيكية والفنية ، في حين واصل اللاعب “محمد البريك” برنامجه التأهيلي في عيادة بوبا العربية بمقر النادي ، هذا وقد دخل اللاعبون فور نهاية الحصة التدريبية لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي تأهباً لخوض مواجهة العين الإماراتي مساء يوم الاثنين المقبل على أن يؤدي الفريق في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غد الأحد مرانًا مغلقًا بعد ان يعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق منهما مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ 05:30 عصر يوم غد الأحد في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي وذلك للحديث عن تحضيرات الفريقين للقاء، على أن يسبقه الاجتماع الفني للمباراة .



العيناوي يصل الرياض والملكي في الاستقبال



هلالكم : محمد ال جمعان

وصلت بعثة فريق نادي العين الامارتي مساء اليوم إلى الرياض استعدادا لخوض لقاء إياب دوري الــ 8 من بطولة دوري أبطال آسيا أمام الهلال وقد كان في استقبال بعثة نادي العين مدير العلاقات العامة بنادي الهلال الاستاذ مساعد الجريد وعضو العلاقات العامة عبدالعزيز حبليل وقد تواجد ضمن بعثة نادي العين النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن بعد تعافيه من الإصابة وباقي اللاعبين .



نجم صامطة يوقع في كشوفات الهلال



هلالكم : هشام العتيق

موهبة قادمة في حراسة الملكي حيث وقع الشاب رائد ازيبي في كشوفات نادي الهلال حارس أكاديمية نجوم صامطة الشاب “رائد ازيبي” والذي يُعتبر واحد من أفضل الحراس في المنطقه يذكر انه سيمثل فريق الناشئين هذا الموسم، وقد خضع لتجربة ميدانية من خلال مشاركته في القاء الودي وشارك في عدد من التمارين، ووصى المدرب “لورنيسو فروتوس” بتسجيله ضمن كشوفات النادي
يُذكر أن “رائد ازيبي” قد تلقى عدة عروض من الأندية بمبلغ أعلى من عرض الهلال، ولكنّه فضل التوقيع للهلال.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 10/09/2017, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلآسطوره9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2009
المكان: عإشق للهلال
مشاركات: 1,504
مو معقوله ميليسي غير جاهز حتى الان

وين الاداره عن الموضوع ذا .. اكثر من شهر

حسبنا الله ونعم الوكيل
  #3  
قديم 10/09/2017, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,606
بالتووووووووووفيق
الهلال في ظل النقص لابد ان يكثف الهجوم
حتى يخفف الضغط على الدفاع.
الهلال يحتاج هدف مبكر
امااذا استمرالتعادل فقديضيع الحلم في ايةلحظة
استغناء المدرب عن حسن كادش
اما خطأ كبير
او اشاره الى لعبه بثلاثة سناتر
والاكتفاء بالشهراني يمين والزوري احتياط؟؟؟
  #4  
قديم 10/09/2017, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,483
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
  #5  
قديم 10/09/2017, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,085
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عافيه ع النقل
وبالتوفيق للملكي الهلالي
والفوز فالنا يارب ومساندة
الجمهور الهلالي يتحقق الفوز
والتاهل ان شاء الله ويارب المدرب
يلعب بتكتيك متميز واتمني التشكيله
التاليه في المباره وهي
الحارس عبدالله المعيوف
الدفاع : ياسر الشهراني اسامه هوساوي محمد جحفلي عبدالله الزوري
المحاور : مليسي عبدالله عطيف محمد كنو
الوسط : نواف العابد ادوادو
الهجوم : عمر خربين
او التشكيله التانيه
الحارس : المعيوف
الدفاع :ياسر الشهراني اسامه هوساوي محمد جحفلي عبدالله الزوري
المحاور : مليسي محمد كنو
الوسط : نواف العابد ادوادو
الهجوم : مختار فلاته عمر خربين
والف شكر لكم ولكل شخص له حريه وتوقعات وتشكيله تعجبه وهذا راي
واشوف فريقي افضل خطه يلعبه فيه امام فريق قوي وشرس والزعيم الهلالي
اقوي فريق في الدول الخليج واحنا لها نجيبها يعني نجيبها لو كان تحت الحراسه
لحد يلحن ههههههههه والله ع اعصابي المباره مهمه للزعيم ونحتاجها فرحونا يالاعبين
وحققوا الفوز والله معاااكم ياالازرق هاجموا والجمهور الهلالي معاكم يصفقلكم و دمتم ....
  #6  
قديم 10/09/2017, 06:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 946
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 10/09/2017, 06:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/09/2003
المكان: سانتياجو برنابيو
مشاركات: 251
بالتوفييييق يالزعييم باذن الله اسيااا
  #8  
قديم 10/09/2017, 07:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/12/2015
مشاركات: 328
بالتوفيق للزعيم الملكي

الهلال قادر باذن الله على تجاوز هذه العقبه ثقتنا كبيره جداً في ادارتنا ومدربنا ونجومنا وجماهير الزعيم
  #9  
قديم 10/09/2017, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 19,057
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 10/09/2017, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 4,323
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعييم الاسيوي

وفالهم الفوزعلى العين
  #11  
قديم 10/09/2017, 10:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,150
يعطيكم العافية والله يوفق للزعييم الاسيوي
  #12  
قديم 10/09/2017, 11:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عتيبي مطنوخ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/03/2008
المكان: آلمدرج آلآزرق
مشاركات: 1,419
يعطيكم العافية

،،،،،،،،،،
  #13  
قديم 10/09/2017, 11:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انغام هلاليه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 497
الله يوفق الزعيم الملكي بالمعترك الاسيوي
  #14  
قديم 10/09/2017, 12:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 25,146

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 10/09/2017, 01:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,892
لاهنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube