#1  
قديم 08/09/2017, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 22,335
Angry عين اليوم: إقحام بى إن سبورتس الرياضية القطرية فى السياسة منذ الـمقاطعة الشهيرة يوم 2 رمضان 1438هـ



عين اليوم:
قال تقرير إن القناة الرياضية القطرية بى إن "beIN" ، حاولت إلحاق الأذى بكيان الـمملكة العربية السعودية، وتشويه يوم الاحتفال بالصعود لكأس العالم روسيا 2018، وذلك من خلال افتعال أزمات على الملأ، تجلت في خروج مراسلهم "حسن الهاشمي"، عن النص أكثر من مرة، لإحراج السلطات الـمسؤولة عن تأمين الحدث الرياضي الأهم في البلاد في آخر 12 عاما.


يقول الشيء ويفعل عكسه

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة اليوم فقد وضح من قبل توافد الآلاف على "الجوهرة الـمشعة"، أن طاقم الـمحطة القطرية، يُبادر بمشاكسة الـمنظمين عن الحدث، باقتحام أماكن ممنوعة على الإعلاميين بوجه عام، وذلك بهدف استفزاز الـمعنيين بالتنظيم لاصطياد ردة فعل سلبية ويتم تسجيلها بالفيديو والصوت، ليتم طردهم، وفقا للخطة الـمُمنهجة، أو بالأحرى الـمفضوحة حتى تظهر الـمحطة بثوب الضحية، في دمج "رخيص" للمشاكل السياسية باللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وبادرت الشبكة، كما كان متوقعا، بالاستنجاد بالاتحاد الآسيوي، وكأنها لم تفعل أي شيء، بزعم أنهم دفعوا ضريبة الـمشاكل السياسية، بمنع مراسليهم من تأديتهم عملهم داخل الـملعب، حتى تُفرض عقوبات رادعة على الكرة السعودية، في يوم النصر والعودة إلى كأس العالم، بعد الغياب عن آخر نسختين في جنوب أفريقيا والبرازيل.



خلط السياسة بالرياضة على الملأ


ويشير التقرير إلى أن الغريب في الأمر، هو أن مراسلو الشبكة التي يُديرها ناصر الخليفي، لا يفتعلون مثل هذه الـمشاكل، إلا في مباريات منتخبات وأندية دول بعينها، فقبل لافتة الثلاثاء، سبق لهم أن أخرجوا الـمدير الفني للنادي الأهلي الـمصري "حسام البدري"، عن شعوره بعد خسارته أمام الوداد في نسخة دوري أبطال أفريقيا الحالية.


وحينها قام الـمراسل الـمتواجد في العاصمة الـمغربية، بمسك يد البدري لـمحاولته إبعاد "مايكرفون" الشبكة من أمامه في الـمؤتمر الصحفي بعد الـمباراة، تنفيذا لسياسة ناديه، الـمؤيد للمقاطعة، كما فعل بالاعتذار عن مشاركة بطولة العالم للأندية الـمقامة الآن في الدوحة، لكن كالعادة، نجحت بي إن في التأثير على الكاف بدور الضحية، ليتلقى نادي القرن تهديد واضح وصريح، بعدم الـمساس بهم، وإلا ستكون العواقب وخيمة في الـمرة القادمة.


ويذهب التقرير إلى أن هذا ما أرادته الشبكة القطرية في سهرة الثلاثاء الخالدة، والاستنجاد السريع بالاتحاد الآسيوي، ما هو إلا تكرار لنفس السيناريو الذي حدث من قبل مع النادي الأهلي، أضف إلى ذلك، تعنت هؤلاء وإصرارهم على نقل القمة السعودية اليابانية على القناة الـمُشفرة، رغم أنهم في نفس اليوم، قاموا ببث مباراة سوريا وإيران على القناة الـمفتوحة، جسّد ازدواجية الـمعاملة والتفرقة بين العرب من جانب، وفضح أمرهم في الإصرار على خلط الـمشاكل السياسية بالرياضية، رغم أنهم أكثر من يرفع شعار لا دخل بالسياسة في كرة القدم!


مواقف انحيازية واضحة


ويختتم التقرير بأن مواقف القنوات الرياضية أوضحت انحيازها للسياسة رغم عملها الرياضي البحت، ففي الأزمة القطرية استضافت الشبكة اللاعب الإسباني تشافي للحديث عن الـمقاطعة وكأنها حصار ظالم، بينما استعرضت صور للجمهور الجزائري وهو يتضامن مع قطر ويسيء للدول الـمقاطعة في عمل لا يمت للمهنية والاحترافية بصلة.


الـمصدر : عين اليوم

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube