المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/08/2017, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,307
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم السبت 20 / 11 / 1438 هـ من الصُحف









الجزيرة» تقرأ تعديلات لجان اتحاد القدم
لجنة المسابقات ألغت مادة وأضافت أخرى وعدَّلت ثالثة


«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

قامت بعض لجان اتحاد القدم السعودي ببعض التعديلات على بعض موادها ولوائحها؛ إذ قامت كل من لجنة الانضباط ولجنة المسابقات ولجنة الاحتراف بتغيير بعض المواد الموجودة في لوائحها، وأجرت بعض التعديلات التي رآها البعض تصب في مصلحة المجتمع الكروي.

اليوم تقف الجزيرة مع تعديلات لجنة المسابقات التي ألغت المادة التي كانت تنص على أن يلعب صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الممتاز مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى لتحديد المتأهل للدوري الممتاز، كما أضافت مادة بناء عليها يتم تحديد المراكز، وهذه المادة وجدت صدى مميزًا. كما عدلت لجنة المسابقات المادة الخاصة بكأس ولي العهد؛ إذ أصبحت هذه البطولة مقتصرة على أندية دوري جميل فقط.

وفي هذا الصدد أشاد محمد المسحل أمين اللجنة الأولمبية السابق بالتعديلات التي طرأت على لائحة لجنة المسابقات، وقال للجزيرة: "اطلعت على تعديلات لجنة المسابقات من البند الملغى، والبند المعدل، وبعض التعديلات التي أراها صحية؛ إذ قللوا التعقيدات، وقللوا التكاليف، خاصة في مسابقة كأس سمو ولي العهد؛ إذ اختصروها على أندية الممتاز، ووضَّحوا الأمور بشكل جيد في أهلية الأندية المتأهلة أو الصاعدة. وأشار المسحل إلى أن تعديلات لجنة المسابقات تعديلات موفَّقة بشكل كبير



الهلال يستعيد كنو والمفرج
مران استرجاعي أزرق بعد الفيحاء


محمد كنو

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أدى لاعبو فريق الهلال الذين ضمتهم القائمة الأساسية في مواجهة الفيحاء مرانًا استرجاعيًا مساء أمس، في حين أدى بقية اللاعبون تدريبات متخصصة في حالتي الدفاع والهجوم اختتمت بمناورة على جزء من الملعب .

من جهة أخرى أنهى اللاعبان محمد كنو ومتعب المفرج برنامجهما العلاجي والتأهيلي من الإصابتين اللتين كانا يعانيان منها خلال الفترة السابقة، وسيكون الثنائي تحت رهن إشارة المدرب الأرجنتيني رامون دياز في لقاء الفريق أمام التعاون يوم الثلاثاء القادم على ملعب الأخير.



قاد فريقه لانتزاع أول ثلاث نقاط من الفيحاء الطموح
بين الرد والرسالة.. المعيوف يكسب الجولة


المعيوف تألق في المباراة

عنيزة - خالد الروقي:

وجَّه حارس الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عبدالله المعيوف رداً قوياً على من شكك في مستواه وطالب بركنه احتياطياً للحارس العماني الكبير علي الحبسي، وذلك في افتتاحية دوري جميل للمحترفين 2018م، وكان بعض من عشاق الأزرق قد أبدى استغرابه من التشكيلة الأساسية التي دخل بها المدير الفني رامون دياز لقاء فريقه أمام الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والتي تقدمها الحارس عبدالله المعيوف، حيث رأى هؤلاء بأن الأحق بالمشاركة ضمن الخارطة الأساسية هو الحارس علي الحبسي والذي قدم للتو من تجارب أوروبية عريقة ويحمل سجلاً ذهبياً وضعه كأحد أهم الأسماء في القارة الصفراء على مستوى الحراسة. المعيوف الذي راهن عليه مدربه كانت له الكلمة الأقوى في اللقاء حينما تصدى لضربة جزاء على دفعتين، وذلك عند الدقيقة 85 ليقود بذلك فريقه نحو انتزاع ثلاث نقاط مهمة من فريق طموح وشرس في بداية مشواره للمحافظة على اللقب، وموجهاً بذلك رداً ورسالة تنافسية جميلة لزميله الحبسي بضرورة العمل الجاد الذي يصب في المصلحة العامة، فالكرة لا تعترف بالأسماء إنما تعترف بالأداء داخل المستطيل الأخضر. الجدير بالذكر أن فريق الهلال كان الأقوى دفاعياً خلال الموسم الفائت، إذ لم يلج شباكه سوى 18 هدفاً في ظل تواجد المعيوف لتصبح الحراسة الزرقاء في هذا الموسم أكثر اطمئناناً بعد انضمام العملاق العماني كأحد الخطوات المهمة التي دعمت بها إدارة الملكي فريقها.



شباك الهلال تصادق على أول هدف للبرتقالي في الأضواء


من المباراة

مكة المكرمة - خالد وهيب:

صادقت شباك الفريق الهلالي في اللقاء الذي استضاف فيه نظيره الفيحاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار مباريات الجولة الأولى من دوري جميل على أول هدف رسمي لفريق الفيحاء في دوري الأضواء، الذي يسجل فيه «البرتغالي» حضوره لأول مرة في تاريخه. والهدف التاريخي للفيحاء في شباك الهلال جاء من ركلة جزاء في الدقيقة الـ31، نفذها المحترف التشيلي روني فرنانديز، ونجح في وضع الكرة على يمين الحارس عبدالله المعيوف الذي دفع به الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الهلالي أساسيًّا على حساب الحارس الدولي العماني علي الحبسي الذي كان موجودًا في مقاعد البدلاء.

يُشار إلى أن الحارس المعيوف بتصديه في آخر 3 دقائق من عمر المباراة لركلة الجزاء الثانية التي نفذها اللاعب نفسه الذي سجل ركلة الجزاء الأولى يحسب له خروج فريقه بالنقاط الثلاث أمام الفيحاء، الذي قدم نفسه بشكل جيد في أول ظهور رسمي له في دوري الأضواء.





مدرب الفيحاء: الهلال سيطر على كامل المباراة


جالكا عانى من عدم الانسجام

الرياض - خالد القحطاني

اكد مدرب نادي الفيحاء الروماني كونستانتين جالكا ان فريقه لعب بالشكل الذي طلبه منهم، حيث ركز فريقه على منح فريق الهلال السيطرة على وسط الملعب لكي يتمكن من اللعب على الهجمة المرتدة، وأضاف جالكا أن جاهزية فريقه لم تكتمل بعد وهو الامر الذي سيجعل الفريق يظهر بشكل ممتاز ومغاير في المباريات المقبلة.

وفِي المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد نهاية المباراة صرح مدرب الفيحاء قائلا: "الهلال سيطر على المباراة بكل تفاصيلها ونحن تركنا له المساحة للعب على الهجمة المرتدة، اعتقد اننا لعبنا بالشكل المطلوب وكنا نستحق نقطة واحدة على الاقل خصوصا بعد اهدارنا لركلة الجزاء الثانية التي كانت كفيلة بمنحنا ذلك، الفيحاء سيظهر بشكل مغاير في المباريات المقبلة بحكم الاسماء التي وقعنا معها".

واختتم حديثه بقوله:"الوقت لم يسمح لنا بان نكون اكثر تجانسا مثلما ظهر الهلال، أيضا العناصر الأجنبية التي ضميناها لم تجهز بعد مما أجبرنا على اشركاهم في الثلث الأخير من المباراة، ان اشركناهم بشكل اساسي سنكون معرضين للإصابات ونحن بحاجتهم فيما تبقى من الموسم، في الشوط الثاني تمكنت من اشراك لاعب الوسط الكساندروس تزيوليس بحكم انه اجهز بدنيا بعكس باقي لاعبيننا الأجانب الذين لم يحضر بعضهم الا قبل يومين من الان"



منصة النقد
مقترح في غير محله!


إذا صحت بعض الأخبار التي أشارت إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم طرح أول من أمس الخميس أمام لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقترحاً يسمح للفرق المشاركة في بطولة أندية القارة يسمح بمشاركة الأندية بستة لاعبين أجانب فإن هذا الاقتراح سيكون في غير محله هو اجتهاد لا شك وأهدافه أن يدعم هذا العدد الفرق السعودية وتظهر بصورة أقوى فنيا ًلكنه ليس إيجابياً خاصة أن إمكانيات الأندية السعودية المادية لا تمكنها من استقطاب ستة محترفين أجانب مميزين وسيكون هذا المقترح ضدها وفي صالح بعض الأندية الخليجية والصينية والكورية واليابانية الغنية خاصة وإن الصين والكوريتين واليابان وأيضاً أستراليا أنديتها مخصصة وتمتلك استثمارات مالية كبيرة تجعلها تتعاقد مع نجوم عالميين وعلى مستوى عالٍ جداً يفوق القدرات الفنية للمحترفين الذين يوقعون للأندية السعودية قد يكون هناك لاعب أو اثنان مميزان لكن الستة أجانب كلهم يبدو الأمر في غاية الصعوبة أيضاً خليجياً إمكانيات بعض الأندية الإماراتية مثل العين والجزيرة وشباب أهلي دبي أكبر.

اذا كان هذا المقترح جاء بطلب من الأندية السعودية فالاتحاد السعودي لكرة القدم معذور وهنا تتحمل الأندية تبعات مطالبها أما إذا كان المقترح فردي ودون مشورة الأندية فهنا مشكلة وإذا كان المقترح عكسي وسلبي فإن اتحاد الكرة سيتحمل تبعات قرار متسرع غابت عند إقراره الدراسة المتأنية لكل جوانبه وهل هو يصب في صالح الكرة السعودية أم لا خاصة وإدارة اتحاد الكرة تدرك جيداً إمكانيات الأندية السعودية والأزمات المالية الكبيرة التي تمر بها ولا تساعدها على التعاقد مع نجوم عالميين كبار يصنعون الفارق كما هو الحال في الفرق الكورية واليابانية والصينية والأسترالية.



رياضة وتسويق
إستراتيجية التسعير


د. مقبل بن جديع

التسعير هو أحد العناصر الأربعة الرئيسية التي يقوم عليها المزيج التسويقي، والتسعير كغيره من هذه العناصر يحتاج إستراتيجية خاصة يتم رسمها بناء على عدة عوامل يعيها ويعرفها المسوقون بشكل تام. وفي حال فشل المسوق في رسم الإستراتيجية التسعيرية الصحيحة والمناسبة فإن ذلك ستؤثّر سلبياً على المنتج الذي قد يسبب العزوف بسبب التسعير سواء زاد عن الحد المعقول متجاوزاً القدرة الشرائية للمستهلك او نزل عن السعر المنطقي الذي قد يضر بالصورة الذهنية للمنتج.

ولو نظرنا لممارسات التسعير في الوسط الرياضي لوجدنا أنه بعيد كل البعد عن العمل الاحترافي حيث يطبق التسعير بلا إستراتيجيات واضحة، فالتذاكر أسعارها تطبق بناء على مزاجية المنظم سواء النادي مباشرة أو عن طريق شركة مسوقه ترفع الأسعار بحثاً عن عائد مادي سريع ومجزٍ متجاهلين الأثر السلبي الذي من الممكن ان تتركه هذه الممارسات على المدرجات والحضور الجماهيري على الأمد البعيد، أيضاً منتجات الأندية وتحديداً القمصان تعيش في فوضى عارمة أبطالها إدارات الأندية التي تتعاقد مع شركات الملابس في الوقت الضائع مما يؤثّر سلباً على التصميم والتسعير وبالتالي يخرج للمستهلك منتج غير مرغوب فيه لأسباب عدة لعل أهمها التسعير الذي يحدد في الغالب بعيداً عن الإستراتيجيات المرنة التي تراعي المتغيرات والعوامل المحيطة. الرعايات على الجانب الآخر لها نصيب كبير من التسعير غير الممنهج حيث لا يوجد نادٍ سعودي وضع إستراتيجية واضحة لسعر الرعايات والدليل ما تعانية الأندية حالياً من افتقار للرعاة الرسميين على القميص والسبب تعنت الأندية وتمسكها بأسعار مضى عليها أكثر من ثلاث سنوات متناسين ما تمر به الشركات الراعية من مشاكل مالية سببها المتغيرات الاقتصادية التي يمر بها البلد.

ختاماً إستراتيجية التسعير عامل مهم جداً لنجاح أي خطة تسويقية وإغفالها يعني أن التسويق في الأندية سيظل يعاني ويعاني ويعاني.



في الشباك

ضربة مبكرة موجعة للفتح ومدربه التونسي فتحي الجبال بعد أن تلقت شباك النموذجي أربعة أهداف تعاونية قدمت السكري في صورة فنية جميلة وأعادت الفتح لبداياته غير المرضية لجماهيره في الموسم الماضي!

أنقذ حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف فريقه من تعثر بالتعادل كاد يفقد البطل نقاط المباراة الثلاث وكرر المعيوف تألقه في الموسم الماضي عندما صد ضربة الجزاء التي لعبها محترف التعاون جهاد الحسين وساهمت في فوز الأزرق ونيله نقاط المباراة الثلاث!

نجا الهلال من الفيحاء وعلى بقية الفرق أن تتوقع المعاناة مع البرتقالي الذي قدم نفسه بصورة فنية أكثر من رائعة وأن الفريق لن يتوقف طموحه عند البقاء وسيذهب أبعد من ذلك!

الظفر بموهبة لاعب خط الوسط المميز الشاب عبدالمجيد السواط لم تكلف خزينة التعاون الشيء الكثير خاصة والهلال يستغني عن لاعبيه الذين لم يعد لهم موقع لوفرة النجوم بمقابل مادي زهيد لا يوازي ما تقدمه هذه المواهب !

كسبت القناة الناقلة لدوري جميل للمحترفين المعلق المتميز حماد العنزي الذي قدم وصفاً جميلاً لمباراة الهلال والفيحاء بعيداً عن التكلف والصراخ ونجح في امتاع المشاهدين وجعلهم يعيشون أجواء المباراة وأحداثها لحظة بلحظة!

تطرق رئيس لجنة الحكام مارك كلاتنبيرج إلى تأثير الإعلام على الحكام لكنه نسي أن يشير إلى التأثير السلبي الأكبر والذي مصدره بعض رؤساء الأندية والإداريون وربما هو لا يعلم أن الحكام عانوا كثيراً من الدكة ومن هجوم الإداريين بين شوطي المباراة وبعد نهايتها!

لم يجد طريقه يلفت بها النظر له إلا بالحديث عن مسلسل كوميدي لا يختلف عن ظهوره الكوميدي المعتاد واحتقانه وتعصبه واستمرار عقدة الفريق البطل لديه حتى إشعار آخر! .





خربين: حققنا المهم.. وتأثرنا بالطقس



الرياض ـ حمد الصويلحي

لفت السوري عمر خربين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى أن البدايات دائماً ما تكون صعبة في منافسات الدوري، مبيناً أنهم حققوا فوزاً صعباً ومهماً أمام الفيحاء مساء أمس، وقال: "من المهم جدا أن تبدأ مشوارك في الدوري بالانتصار والخروج بالنقاط الثلاث، وهذا ما تحقق لنا ولله الحمد".
وعن عدم ظهور الفريق بالأداء المرضي أضاف: "تأثرنا كثيراً بحرارة الطقس نحن والضيوف، الأمر الذي أثر علينا في الجانب اللياقي، وعلى الرغم من ذلك كنا مسيطرين على اللقاء واستحققنا الفوز بكل تأكيد".



ضربات الجزاء الثلاث صحيحة



الرياض ـ الرياضية

امتدح سعد الكثيري، المحـــلل التحكيمــــي الحصري لـ"الرياضية"، المستوى الفني الذي ظهر عليه الحكم تركي الخضيــر، الــذي أدار مواجهة الهلال والفيحاء، مشيراً إلى أنه احتسب ثلـاث ضربــات جـزاء صحيحة مئة بالمئة.

وقال: "الخضير ظهر بمستوى فني عال، وهذا يدل على أن المعسكر الذي أقامه الحكام استعداداً للدوري ناجح.

4 لا وجود لركلة جزاء للهلال واستمرار اللعب قرار صحيح

6 خطأ لم يحتسب على ياسر الشهراني ضد حسن معاذ كاد يسفر عن هدف

29 ركلة جزاء على لاعب الهلال عبد الله عطيف ضد الرويلي قرار صحيح

30 هدف الفيحاء الأول صحيح

37 هدف الهلال الأول صحيح

76 ركلة جزاء الهلال على اللاعب الاسكندرو ضد مهاجم الهلال بيتروس قرار صحيح

77 هدف الهلال الثاني صحيح

86 ركلة جزاء للفيحاء على البريك قرار صحيح وإنذار البريك صحيح



إنجاز تاريخي



الرياض ـ متعب العبد الهادي

حافظ الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال على تميزه بعدم الخسارة في الجولة الأولى طوال التاريخ، وذلك بعد فوزه على الفيحاء مساء أمس في الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، وطوال ٤١ نسخة سابقة تمكن الهلال من الفوز في ٣٢ نسخة والتعادل في ٩ نسخ.



الأزرق فريق المتميزين



الرياض ـ حمد الصويلحي

بارك العماني علي الحبسي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال لزميله الحارس عبد الله المعيوف على ظهوره اللافت والمميز في لقاء الفيحاء مساء أمس، وقال: "أعتقد أن أي لاعب يمثل شعار الهلال يجب أن يقدم كل ما لديه، والمعيوف قدم أداء مميزاً يستحق الإشادة".
وعن عدم مشاركته بصفة أساسية قال: "سواء لعبت أنا أو المعيوف سنقدم كل ما لدينا لخدمة الفريق، أمامنا موسم طويل من المهم أن نكون جاهزين في أي وقت يحتاجنا الفريق ونقدم كل ما لدينا".
وأبدى الحبســــي سعادتــه بالوجـود في دوري المحترفين السعودي مع فريق كبير هو الهلال، وقال: "دائما ما تكون أول مباراة في الدوري صعبة، ونحن قدمنا أداء جيداً واستحققنا الفوز".



دياز: الحر أضعف الأداء



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

اعتبر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أن فريقه قدم مستوى مقنعاً أمام الفيحاء وأن الأهم هو تحقيق الثلاث نقاط من المباراة.
وقال في المؤتمر الصحفي: "إن المباريات الافتتاحية في الموسم الجديد عادة ما تكون أقل من المستوى المطلوب، كما أن الأجواء الحارة أثرت على أداء الفريقين، استطعنا السيطرة على مجريات اللقاء والظهور بشكل أفضل وكسب اللقاء".
وأشاد بإمكانيات عبد الله المعيوف وما يقدمه مع الفريق، إلى جانب زملائه، مبيناً أنه ظهر بمستويات عالية، خاصة بعد أن وصل إلى رقم قياسي مميز في الحفاظ على مرماه في الفترة الماضية، وأنه محل تقدير واحترام كبيرين بالنسبة له.
وأضاف: "استبدال نواف العابد وإدواردو جاء بسبب عامل الإرهاق وانخفاض الجانب اللياقي مع حرارة الجو، وأتوقع أن يتحسن أداء الفريق بشكل أفضل خلال المواجهات المقبلة".



الشهراني يعود



الرياض ـ متعب العبد الهادي

عاد ياسر الشهراني مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال للمشاركة منذ شهر مارس الماضي بسبب الإصابة التي لحقت به مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم أمام منتخب العراق، والتي ابتعد من خلالها عن تمثيل الفريق حتى نهاية الموسم الماضي، واعتمد رامون دياز مدرب الهلال على الشهراني أساسياً في مواجهة الأمس أمام الفيحاء.



سعيد بقيادة الهلال إلى أول ثلاث نقاط



الرياض ـ حمد الصويلحي

أبدى عبد الله المعيوف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، سعادته بالأداء الذي قدمه في لقاء فريقه أمام الفيحاء أمس، ومساهمته في تحقيق النقاط الثلاث بعد تصديه لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء. وقال: "نحمد الله على تحقيق الفوز والبداية الجيدة بتحقيق النقاط الثلاث في أول مباراة بالدوري، لا يهم أن أساهم في تحقيق الفوز والتصدي لركلة الجزاء بقدر أهمية تحقيق الفوز، وسعيد جداً بما قدمته من أداء ونجاحي في التصدي لركلة الجزاء في توقيت صعب".
وعن قصة تصديه لركلة الجزاء قال: "توقعت أن تلعب في الزاوية التي اخترت القفز إليها وحالفني التوفيق في الوجود بالوقت والمكان المناسبين، خاصة أن ركلة الجزاء الأولى كانت في نفس الزاوية".
وأكد المعيوف أن زميله العماني علي الحبسي توقع في حديث مع محمد جحفلي أنني سأتصدى لركلة الجزاء، مبيناً أنهم جميعاً في خدمة الفريق ومكملين لبعضهما البعض وأنه سيستفيد من خبرات الحبسي الطويلة.
الجدير بالذكر، أن الحارس العُماني علي الحبسي حرص على تهنئة زميله الحارس عبد الله المعيوف على مستواه الذي ظهر به، إذ ظهر في صورة له وهو يحتضن المعيوف فور نهاية اللقاء.



علي الحبسي يبدي سعادته بتألق المعيوف



الرياض- الرياضية

بارك العماني علي الحبسي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال لزميله الحارس عبد الله المعيوف على ظهوره اللافت والمميز في مواجهة الفيحاء مساء أمس والتي كسبها الهلال بنتجية 2-1، وقال: "أعتقد أن أي لاعب يمثل شعار الهلال يجب أن يقدم كل ما لديه، والمعيوف قدم أداء مميزاً يستحق الإشادة".

وعن عدم مشاركته بصفة أساسية قال: "سواء لعبت أنا أو المعيوف سنقدم كل ما لدينا لخدمة الفريق، أمامنا موسم طويل من المهم أن نكون جاهزين في أي وقت يحتاجنا الفريق ونقدم كل ما لدينا".

وأبدى الحبسي سعادته بالوجود في دوري المحترفين السعودي مع فريق كبير كالهلال، وقال: "دائما ما تكون أول مباراة في الدوري صعبة، ونحن قدمنا أداء جيداً واستحققنا الفوز".

يشار إلى أن عبدالله المعيوف استطاع التصدي لضربة الجزاء الفيحاوية عند الدقيقة 87 من عمر المباراة.



إحالة المقترحات السعودية إلى “الدوريات المحترفة”



الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

أحال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقترحات سعودية وإماراتية، إلى ورشة الدوريات المحترفة المقررة في سبتمبر المقبل، من أجل أخذ مرئياتها قبل اعتمادها.
وأوضح لـ"الرياضية" نعيم البكر، ممثل اتحاد الكرة، في ورشة عمل مديري المسابقات في الاتحادات الأعضاء، التي اختتمت أمس في كوالالمبور، أن أبرز المقترحات تتمثل في تجنب إقامة المباريات القارية، سواء لأندية أو منتخبات في شهر رمضان.
مبينًا أنهم طلبوا أيضًا توزيع المباريات الآسيوية بما لا يؤثر في استمرار المنافسات المحلية.
وأشار البكر إلى ضرورة أن تكون هناك أيام راحة أكثر بين أيام "فيفا" والنهائي الآسيوي، وقال: "طلبنا إدراج روزنامة ٢٠٢٣ ضمن المشروع الحالي، لكي تكون الصورة واضحة في موسم ٢٠٢٢ـ٢٠٢٣، الذي سيشهد مسابقتي كأس العالم في نوفمبر وديسمبر ٢٠٢٢، وكأس آسيا في يونيو ويوليو ٢٠٢٣".





هلال دياز .. غير مرض



منيف الشهراني من الرياض
سجل فريق الهلال لكرة القدم الانتصار الافتتاحي التاسع في تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ موسم 2008/2009، حيث نجح في قلب تأخره أمس الأول أمام الفتح من 1/0 إلى فوز مثير 1/2 ضمن الجولة الأولى من دوري جميل للمحترفين.
وكانت المرة الوحيدة التي تعثر فيها الهلال في مباراة افتتاحية أمام هجر موسم 2013/2012 بالتعادل الإيجابي 2/2، فيما نجح الفريق الأزرق في الفوز على كل من: العروبة (مرتين)، أبها، القادسية، التعاون، هجر، الوحدة، الباطن، والفيحاء. وأصبحت مباراة حامل اللقب مع الوافد الجديد للدوري، رقم 12 في تاريخ دوري المحترفين شهدت احتساب ثلاث ضربات جزاء، والثانية في تاريخ مباريات الهلال في المسابقة، حيث كانت الأولى للهلال أمام التعاون ضمن الجولة الثانية من نسخة العام الماضي. ونجح عبدالله المعيوف حارس الهلال في التصدي لركلة الجزاء الحاسمة في أواخر الشوط الثاني وقاد فريقه للفوز، حيث نال إشادة مدربة الأرجنتيني رامون دياز، الذي قال "شاهدنا المعيوف حطم الأرقام، وظهر بشكل جيد وأسهم في الإنجازات الموسم الماضي. أنا أقدر وأحترم هذا الحارس بشكل كبير".
وعن بداية الدوري بالانتصار على الفيحاء، قال دياز "‏دائما بداية كل موسم تكون صعبة، ولكنني سعيد بأداء الفريق والرغبة القوية التي ظهروا بها والفرص السانحة والاستحواذ على مجريات المباراة، صحيح أنني لست راضيا 100 في المائة، لأن أمامنا الوقت الكافي للتطور والظهور بشكل أفضل". وأضاف: "‏حرارة الطقس أثرت فينا، كان هناك بطء في تحضير الهجمة، ولكن مع قادم الجولات وسط اعتدال الأجواء وزيادة الانسجام سنظهر بشكل جيد".




انطلاقة مثيرة في الجولة الأولى والأجانب الستة يصنعون الفارق
التحديات تبرز المواهب المحلية في دوري «جميل»
عبدالله الحافظ يصرخ فرحا بعد هدفه في الفيحاء (تصوير: سليمان المنيع)

محمد الخباز – الدمام

كان أول امس الخميس موعدا لانطلاق منافسات الموسم الجديد من دوري جميل الممتاز، لكن تلك الانطلاقة لم تكن كأي مما سبقها، مليئة بالرتابة والبداية الضعيفة، بل كانت قمة في الاثارة والندية، ومؤشرا على أن الموسم الجديد لكرة القدم السعودية سيكون مختلفا تماما عما كان عليه في السنوات القليلة الماضية، حينما كانت معالم البطل تتضح قبل جولات من النهاية.

البداية المثيرة جدا للدوري الممتاز، حملت بين طياتها العديد من الايجابيات، التي قد تتضح بشكل أكبر خلال الجولات المقبلة، وخصوصا إذا ما نجح المنتخب السعودي الأول في حسم تأهله لنهائيات كأس العالم 2018م بروسيا.

وضح مبكرا التأثير الكبير للقرار الذي اتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد المحترفين الأجانب إلى (6) لاعبين بدلا من (4)، مع إمكانية أن يكون أحد هؤلاء الأجانب حارسا للمرمى، حيث سيقلص تواجد هذا العدد من اللاعبين الأجانب العديد من الفوارق بين أندية دوري جميل، وخصوصا فيما يتعلق بالجانب الفني، خاصة مع حرصها على الاختيارات الدقيقة في ظل الأزمات المالية الخانقة التي تمر بها الأندية المشاركة في دوري جميل على وجه الخصوص.

وكأي قرار له إيجابياته وسلبياته، فإن هنالك بعض السلبيات التي ستظهر عقب زيادة عدد الأجانب إلى (6) لاعبين، ولعل السلبية الأكبر ستكون لدى الفرق التي ستشارك في دوري أبطال آسيا، حيث يسمح لكل فريق بإشراك (4) لاعبين أجانب فقط، وهو ما قد يؤدي إلى اختلال في التوازن التكتيكي للفريق، خاصة إذا كان الاعتماد كبيرا على الأجانب الـ(6)، من قبل المدير الفني لأي منهم.

عاشت المواهب السعودية سنوات طويلة من الدلال المبالغ فيه، وهو ما ساهم في اختفاء العديد من اللاعبين بمجرد تألقهم وحصولهم على عقود مليونية، بسبب غياب التحديات والدافعية لتطوير مستواهم.

ويبدو أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب سيكون بمثابة التحدي الحقيقي للمواهب المحلية، والشابة على وجه الخصوص، حيث وضح عليهم الجدية التامة منذ انطلاق المعسكرات الاستعدادية الداخلية والخارجية لدوري جميل، ولم نسمع العديد من القصص المعتادة قبل انطلاقة الموسم، والمتمثلة في محاولة أحد اللاعبين ليَّ يد إدارة ناديه، من أجل الحصول على أكبر الفوائد الممكنة منهم.

واصل المدافع الهلالي الشاب عبدالله الحافظ تألقه الذي كان عليه في الموسم الماضي، وأثبت للجميع بأنه أحد أفضل المدافعين في كرة القدم السعودية خلال الوقت الحالي.

الحافظ توج مستواه الفني العالي في مباراة الفيحاء، بتسجيله لهدف التعادل، وهو ما فتح الفرصة لحامل اللقب من أجل تخطي عقبة الصاعد وتحقيق الانتصار الأول.

لقاء الهلال والفيحاء شهد العديد من المفارقات، لكن يبقى أهمها الشخصية القوية التي ظهر بها المدرب الارجنتيني لفريق الهلال رامون دياز، والذي أصر على إبقاء الحارس العماني العالمي علي الحبسي على مقاعد البدلاء، والزج بالحارس الوطني عبد الله المعيوف، الذي قاد الهلال للانتصار بتصديه لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.




دياز: المعيوف حطم الأرقام وأحترمه كثيرًا


رامون دياز

اليوم - الرياض

أكد رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، أن بدايات الموسم دائماً ما تكون صعبة، مشيراً إلى سعادته بما قدمه لاعبوه خلال فوز الفريق على الفيحاء 2/ 1 في المرحلة الأولى من دوري جميل أول امس الخميس.

وقال دياز: «المجال طويل أمامنا للعمل، بداية الموسم صعبة، ولكني سعيد بأداء الفريق وبالرغبة والفرص والاستحواذ».

واستدرك: «لست راضيا بنسبة 100%، ولكن الأهم هو تحقيق أول ثلاث نقاط».

وأشاد المدرب الأرجنتيني بحارس المرمى عبدالله المعيوف، حيث قال «لقد حطم الأرقام وظهر بشكل جيد وساهم في الإنجازات الموسم الماضي، وأنا أملك الاحترام والتقدير لهذا الحارس».

وفيما يتعلق بنواف العابد وكارلوس إدواردو، علق دياز قائلا «اخرجت نواف وإدواردو بسبب الإرهاق والتعب من حرارة الجو، ودفعت بسالم والخيبري لتنشيط الفريق والحفاظ على شكل التكتيك».

وأردف: «كان هناك بطء في التحضير، ولكن مع قادم الجولات وسط اعتدال الأجواء وزيادة الانسجام سنظهر بشكل جيد».

واختتم دياز تصريحاته قائلا «الأسماء الجديدة تشكل إضافة بالنسبة لنا، ولكنهم يحتاجون وقتا للانسجام ولدينا موسم طويل وعدة مسابقات وستأتيهم الفرصة في وقتها».



خربين: «حامل اللقب» يشكل ضغطًا علينا

اليوم - الرياض

قال السوري عمر خربين لاعب فريق الهلال، إن الطقس الحار أثر على أداء فريقه خلال لقائه مع ضيفه الفيحاء أول امس الخميس.

واستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الموسم الماضي، بتحقيق فوز بشق الأنفس 2/ 1 على الفيحاء، الوافد الجديد للمسابقة في المرحلة الأولى منها. وقال خربين، عقب المباراة: «في الدوري السعودي كل فريق يقابل الهلال يصبح قويا، وفريقنا مستعد لكل فريق». أضاف «فريقنا منسجم ولكن حرارة الجو أثرت علينا، وحملنا للقب للدوري في الموسم الماضي يشكل ضغطا علينا».





دياز: المعيوف حطم الأرقام



الرياض - «الحياة»

أكد مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز أن بدايات الموسم دائماً ما تكون صعبة، مشيراً إلى سعادته بما قدمه اللاعبون والفوز ضد الفيحاء، وقال دياز عقب اللقاء: «المجال طويل أمامنا للعمل، بداية الموسم صعبة، سعيد بأداء الفريق وبالرغبة والفرص والاستحواذ، لكني لست راضي بنسبة 100%، ولكن الأهم هو تحقيق أول ثلاث نقاط».

وأشاد المدرب الأرجنتيني بالحارس عبدالله المعيوف: «المعيوف حطم الأرقام وظهر بشكل جيد وأسهم في الإنجازات الموسم الماضي، وأنا أملك الاحترام والتقدير لهذا الحارس».

وبخصوص أداء نواف العابد والبرازيلي كارلوس إدواردو، علق دياز: «أخرجت نواف وإدواردو بسبب الإرهاق والتعب من حرارة الجو ودفعت بسالم والخيبري لتنشيط الفريق والحفاظ على شكل التكتيك، كان هناك بطيء في التحضير، ولكن مع قادم الجولات وسط اعتدال الأجواء وزيادة الانسجام سنظهر بشكل جيد».

واختتم دياز تصريحاته: «الأسماء الجديدة يشكلون إضافة بالنسبة لنا، ولكنهم يحتاجون إلى وقت للانسجام ولدينا موسم طويل وعدة مسابقات وستأتيهم الفرصة في وقتها، ونحن نعمل على تجهيز الفريق للمنافسة على البطولات كافة، وذلك يحتاج فريق لدية دكة احتياط قوية، ولاعبين يملكون قدرات فنية عالية، ونعد جماهيرنا بموسم قوي يرضي طموحاتهم»





المسؤولية الاجتماعية بالهلال تشارك في رابطة الأحياء :

هلالكم/ خالد العمار

شاركت ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال بالفريق الطبي التابع لها في بطولة دوري أحياء عسير تحت رعاية الامير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب منطقة عسير ، وتعد البطولة الرسمية الاولى لدوري الأحياء لكرة القدم بمنطقة عسير والتي يرعاها طبيا الفريق التطوعي في المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال السعودي ، ويشارك فيها 12 فريقا ثمانية منها من رابطة عسير إضافة على 4 فرق من جازان



الملكي يعاود تدريباته بعد تغلبه على الفيحاء

هلالكم : فارس عيسى

عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته مساء اليوم الجمعة وذالك بعد تغلبه على ضيفه الفيحاء مساء امس الخميس ، حيث أدى المشاركون بلقاء الفريق تدريبات استرجاعية ، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية حيث تركزت على النواحي الفنية ، وبدأ المران بتدريبات لياقية تبعها تدريبات على نواحي فنية وتكتيكية اشتملت على تدريبات خاصة في حالة الهجوم والدفاع ، ليختتم المدير الفني للفريق الأول “رامون دياز ” التدريبات بمناورة على نصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعبان “متعب المفرج _ محمد كنو ” بعد ان انتهائهم من برنامجهم التأهيلي .
يذكر بأن الفريق يواصل تدريباته مساء غداً السبت على الملعب الرئيس بمقر النادي .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 12/08/2017, 05:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 19,194
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
حكيم. likes this.
  #3  
قديم 12/08/2017, 05:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,607
الهلال غير مقنع هجوووووووميا
القادم بإذن الله افضل
لم يستفد الهلال كثيرا من زيادة عدد المحترفين الى 6
  #4  
قديم 12/08/2017, 06:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 965
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 12/08/2017, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,085
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عااااافييييه
وبالتوفيق للزعييم الملكي
ودمتم ساااااالميييين ياارب .....
  #6  
قديم 12/08/2017, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,844
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 12/08/2017, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انغام هلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 521
بالتوفيق للزعيم الملكي ان شاء الله
  #8  
قديم 12/08/2017, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده
مشاركات: 3,787
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي



وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 12/08/2017, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,638
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #10  
قديم 12/08/2017, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,530
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 12/08/2017, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: خارج وطني حبي الأول والأخير
مشاركات: 2,403
مشكورين وما قصرتوا ويعطيكم العافية ..وبالتوفيق لــــــــــ(الملكي) دائماً وأبداً.
  #12  
قديم 12/08/2017, 09:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/07/2017
مشاركات: 156
رررررررربي يوووووفق الهلال

ررررربي يعطييييييك العااااااااافيه
  #13  
قديم 12/08/2017, 11:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 9,076
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعبم الملكي
  #14  
قديم 12/08/2017, 12:12 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/09/2003
المكان: سكاكا
مشاركات: 309
المعيوف حقيقة كسب الجولة
وما يعيبنا جميعا اننا نفهم في كل شيء ولا نترك الاختصاص لأصحاب الاختصاص
شكرا عبدالله المعيوف

وشكرا لكم على متابعتكم لأخبار الزعيم بالصحف
  #15  
قديم 12/08/2017, 12:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube