المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/07/2017, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 17 / 10 / 1438هـ من الصُحف









آل الشيخ يعتمد مشروع التصميم وإعداد المخطط الشامل لأول قرية أولمبية بالمملكة


محمد آل الشيخ

اعتمد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد آل الشيخ، مشروع إعداد المخطط الشامل وتصميم القرية الأولمبية بالرياض «ويشمل مركز النخبة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي»، والذي سيستغرق إعداده فترة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ الإشعار بمباشرة العمل.

المشروع الذي يحتوي ثمانية مراحل، تنفذه شركة GMP الألمانية وشركاؤها في المملكة العربية السعودية، (شركة الاتحاد الهندسي السعودية «خطيب وعلمي»).

وتعد شركة GMP INTERNATIONAL GMPH إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم والمختصة في تصميم المنشآت الرياضية، حيث حازت على أكثر من 590 جائزة.

ومن المقرر أن تضم القرية الأولمبية في الرياض مرافق متكاملة على الطراز العالمي، تشمل ملاعب وصالات رياضية «داخلية وخارجية» لأكثر من 25 لعبة، إضافة إلى خدمات الأداء الرياضي المكونة من عيادات التأهيل، والاستشفاء، والعلاج الطبيعي، والقوة واللياقة، والتغذية، والتعليم وغيرها.

يذكر أن مشروع القرية الأولمبية في الرياض، يعد باكورة مشاريع القرى الأولمبية الأربعة التي ستقام في الرياض والدمام وجدة وأبها، والتي تم الإعلان عنها أواخر مارس الماضي خلال حفل إطلاق برنامج رياضيي النخبة.



نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يلتقي سفيري الصين واليابان


الأمير عبدالعزيز الفيصل خلال لقائه سفير الصين

استقبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العـامة للرياضة ظهر أمس الاثنين بمكتبه في مجمع الأميـر فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض سفير جمهورية الصين السيد لي هوا شين.

وتم خلال اللقاء مناقشة البرامج المشتركة بين البلدين الصديقين في المجال الرياضي وسبل تفعيلها بِما يسهم في تعزيز جوانب الدعم لهذه الفعاليات والبرامج وتحقيق أهدافها المرجوة.

كما التقى سمو نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العـامة للرياضة سفير دولة اليابان في المملكة السيد نوريهيرو اوكودا، وجرى خلال اللقاء مناقشة البرامج الرياضية المشتركة بين البلدين الصديقين والعمل على تطويرها والسعي للاستفادة منها فيما يخدم أهداف نشر الرياضة في المجتمع.

حضر اللقاءين معالي مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة الدكتور منصور المنصور ومدير عام التعاون الدولي محمد الحميضي.



الإدارة توافق على طلب الحبسي بتمديد عقده الجديد إلى 3 سنوات
الهلال يجدد عقد ياسر موسماً.. والبعثة تغادر إلى النمسا



القحطاني مع الأمير نواف بن سعد بعد تمديد العقد

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

أعلنت إدارة نادي الهلال يوم أمس وبشكل رسمي تجديد عقد ياسر القحطاني لمدة موسم واحد دون الإفصاح عن التفاصيل المالية، فيما ينتظر أن تكون بعثة الفريق الكروي الأول قد غادرت صباح اليوم إلى النمسا لإقامة معسكر خارجي هناك تحضيراً لمنافسات الموسم المقبل، وذلك بعد أن أنهى جميع اللاعبين الفحوصات الروتينية، وضمت البعثة، عدداً من اللاعبين الصاعدين من الفريق الأولمبي برغبة من مدرب الفريق رامون دياز وهم: ‏»عبدالكريم القحطاني، الحيدري، عادل المولد، متعب المفرج، ناصر الدوسري، مهند فلاته ومجاهد المنيع»، كما تواجد الثلاثي فيصل درويش وفهد الثنيان وليو بوناتيني التي ترغب إدارة النادي في تواجده بالمعسكر الإعدادي لتسويق عقده خلال الفترة الصيفية، وتم استبعاد المهاجم ناصر الشمراني لكونه خارج حسابات مدرب الفريق دياز، فيما يلتحق الحارس علي الحبسي بمعسكر الفريق مباشرة، وكان اللاعب قد أبدى رغبته أمس بتمديد عقده من سنتين إلى ثلاث وهو ما لقي تجاوب إدارة النادي.

يذكر بأن القائمة الجماعية للاعبين التي ستشارك في معسكر الفريق بالنمسا ضمت كلاً من: (عبدالله المعيوف، مروان الحيدري، فهد الثنيان، محمد الواكد، حسن ‏كادش، عبدالله ‏الحافظ، أسامة هوساوي، علي ‏البليهي، محمد ‏جحفلي، عبدالله ‏الزوري، عادل ‏المولد، متعب ‏المفرج، محمد ‏البريك، ياسر ‏الشهراني، فيصل ‏درويش، عبدالله ‏عطيف، عبد الملك ‏الخيبري، ميليسي، محمد ‏كنو، محمد ‏الشلهوب، سلمان ‏الفرج، سالم الدوسري، نواف ‏العابد، ناصر الدوسري، مهند فلاتة، ‏عبدالكريم القحطاني، ماجد ‏النجراني، ‏إدواردو، ياسر ‏القحطاني، عمر ‏خربين، مختار فلاته، مجاهد ‏المنيع، ليو بوناتيني).

على صعيدٍ آخر غادرت بعثة الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال إلى مصر لإقامة معسكر إعدادي استعدادًا للبطولة العربية التي ستقام في مصر، وسيختار دياز عددا من لاعبي الفريق الأول المتواجدين معه في النمسا للمشاركة مع الفريق الأولمبي في البطولة العربية، وسيحدد دياز هذه الأسماء خلال الأيام المقبلة حتى يتسنى لها التواجد في مصر قبل بدء البطولة.



صح لسانك

* الاحتراف أصبحت لجنة جباية

(رئيس الفيصلي)

- لازم يكون من الملايين نصيب

* دياز يرفض معاذ

(عنوان صحفي)


- الفيحاء وإن طال السفر

* الإصابات تداهم الاتفاق في تركيا

(عنوان صحفي)


- تو الناس



فواصل

يبدو أن الضوابط والقواعد التي تم اعتمادها الموسم الماضي لإنقاذ الأندية من الديون والتورط في قضايا مالية تتبعها عقوبات قاسية من الفيفا في طريقها للاندثار. فالأندية المديونة تسجل لاعبين أجانب غير عابئة بأي ضابط.

* *
- فضل حسن معاذ مغادرة ناديه الشباب بعد أن وقع مخالصة مالية تجعله حرًا في انتقاله لأي نادٍ يرغبه. هذه الخطوة يرى كثيرون أنها جاءت متأخرة جدًا من قبل اللاعب. فهو لن يحصل على العروض التي كانت تقدم له سابقًا إضافة إلى أن إقرار اللاعبين الأجانب الستة سوف يقلل حظوظه في الحصول على العرض الذي يطمح إليه.

* *
- اللاعبون الأجانب الستة سيكونون هم المحدد لمدى منافسة أي فريق في دوري جميل. فهم يشكلون أكثر من نصف أي فريق وبقدر ما توفق إدارة أي نادٍ في التعاقد بقدر ما سيكون فريقها الكروي منافسًا.

* *
- السجل الفني للاعب الليبيري ويليام جيبور الذي تعاقد معه النصر يؤكد أنه كسب صفقة كبيرة ومؤثرة. وسيكون إضافة مهمة للفريق. خصوصًا أنه يلعب في مركز رأس الحربة الذي عانى منه النصر كثيرًا الموسم الماضي.

* *
- طلب مدرب الأهلي ريبروف تأجيل التعاقد مع اللاعبين الأجانب ريثما يشاهد الفريق على الطبيعة ويتعرف على إمكانات اللاعبين وعلى احتياج الفريق. وهذا سيؤثر كثيرًا على استعداد الفريق الذي تنتظره مشاركة آسيوية مهمة. وهذا من سلبيات التأخر في العمل الإداري.

* *
- المنافسة الموسم القادم سوف تنحصر في فرق الهلال والنصر والأهلي فقط. فالاتحاد لا تساعده ظروفه الإدارية والمالية والعناصرية على المنافسة والشباب حدد مسؤولوه هدفهم بأنه تجهيز فريق جديد من الشباب والصاعدين من أجل المستقبل. وإذا كان هناك فريق سيزاحم ثلاثي المنافسة فهو التعاون الذي تعمل إدارته بشكل لافت. وتبرم تعاقدات مهمة.



للسادة هيئة الرياضة السعودية
حتى لا تكون «الخصخصة» سببًا في هدم الأندية الرياضية الراهنة



تركي ناصر السديري

خصخصة الأندية الرياضية مشروع استراتيجي، تحتاج إليه الرياضة السعودية للنهوض بها، وتحقيق ما تسميه أدبيات الاقتصاد التنموي بـ"الدفعة القوية" لتمكين القطاع الرياضي من مواكبة المتغيرات البنيوية الاقتصادية والتنظيمية والتنموية محليًّا وعولميًّا، محققًا لاستراتيجية رؤية 2030 النهضوية للمملكة؛ فالرياضة السعودية لا مفر لها من أن توجد لها "منظومة رياضية" تعينها على الوجود الفعّال والمنتج والمنافس في واقع رياضي جديد على نطاق الرياضة العولمية المتجددة، ومستجيب لمتغيرات التنمية السعودية في حقبة رؤية 2030 المتطلعة لتشييد مستقبل جديد ومتجدد لقطاعات الدولة كافة.

تخصيص الأندية الرياضية نقلة انتظرتها الرياضة السعودية سنوات طويلة، وقرار الأخذ به بات ينتظر التنفيذ القريب.

سأطرح في هذه المقالة رأيًا اجتهاديًّا، لعله يجد التفاعل من مهندسي هذا المشروع الوطني التاريخي، أوجزه في النقاط المختصرة الآتية:

1- أن يكون هدف التخصيص الرياضي الأول والأهم: تمكين تأسيس الأندية الرياضية لجميع تكوينات المجتمع: أفرادًا، مؤسسات، شركات، هيئات.. إلخ، وتكون هذه الأندية ربحية، وذات ملكية كاملة ومستقلة لملاكها.

2- ما يتعلق بالأندية الرياضية الحالية.. تحول لشركات، وتكون ملكية النادي لجمعية النادي العمومية، التي يدعى لتأسيسها خلال فترة زمنية محددة، وتتكون من جميع اللاعبين في مختلف الألعاب التي يزاولها النادي (رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات وأعضاء الشرف منذ تأسيس النادي إلى تاريخه).

وتكون من مهام الجمعية العمومية الرئيسية اختيار مجلس إدارة النادي، إضافة إلى المهام الرقابية والتنظيمية وفقًا لنظام الجمعيات العمومية للأندية الرياضية. كما لا بد أن ينص في نظام هذه الأندية على عدم حق الجمعية العمومية من بيع أو نقل ملكية النادي للغير، وأيضًا عدم توزيع عوائد ربحية على الجمعية العمومية، وإنما تعود لخزانة النادي.

3- تتاح فترة من 5 - 10 سنوات لتجريب وتقييم التجربة، وما تسفر عنه من سلبيات وإيجابيات لتعديل وتطوير أوضاع الأندية الراهنة بعد تحويلها لشركات مستقلة، وما آل إليه وضعها وحالها في قدرة المنافسة والتكيف والمواكبة مع كيميائية الخصخصة.

4- التريث في عدم بيع الأندية الرياضية الراهنة لأفراد أو شركات الآن، وإنما تحويلها لشركات وفقًا لما سبق ذكره؛ لتجنب سلبيات لم تكن في الحسبان، لا يمكن تداركها، وتتسبب في هدم أو انهيار الأندية.

من الأفضل والأولى، بل من الحكمة البدء بالهدف الرئيسي للخصخصة، والمتمثل بالسماح بتأسيس أندية رياضية جديدة وفقًا لما ورد في الفقرة الأولى، بعد ذلك ستتضح ملامح كثيرة لواقع جديد، سيعين على تحري السلبي والإيجابي، ويحفز على أخذ الخطوات التالية.

أخشى إذا ما استعجلنا في بيع الأندية الراهنة أن نكتشف بعد فوات الأوان خطأ فادحًا نتيجته انهيار أندية.. لا تعوض!

5- ليست كل الأندية الراهنة أندية مدن؛ فمعظم الأندية في المحافظات؛ فكيف ولمن تباع؟ وماذا سيترتب على الاستحواذ عليها، وقبوله بين التكوينات الاجتماعية وتجاذباتها.

6- لا بد من أن نفطن لنقطة جوهرية، أتمنى أن تكون حاضرة لدى مهندسي الخصخصة، وهي أن الدولة لا تملك النادي الرياضي، هي تملك فقط الأصول المتمثلة بمقر النادي.

وقيمة النادي الحقيقية هي قيمة غير منظورة، تتمثل في تاريخ وسجل إنجازات النادي وجماهيريته وشعاره.. وتلك غير مقدرة إلا لدى المتعاطفين معه وحدهم.. وهي غير قابلة للبيع والتفريط بالنسبة لهم، وليس لأحد استملاكها.

إذًا، لا بد من تجلي مثل هذه الكيميائية المحركة والمتفاعلة مع الكينونة الرياضية، من يهمشها ولا يلقي لها بالاً لربما يتسبب في التفريط بنسيج متحرك وفاعل ومنتج، تصعب إعادة صياغته من جديد أو إعادة خلقه.

هذا بعض من كثير، وددت طرحه باختصار، وبجهد المجتهد،ولدى آخرين ما يفوق ويزيد، حال من غياب إتاحة مطارحته، وتداوله، والتعبير عنه.. غياب منصات وفضاء تتيح تداول المسألة والشأن الرياضي، وتتيح له حيزًا وفسحة.. الاستماع والمطارحة، والتعرف على الآراء والأفكار أكثر ما يكون ويكون، وليس قصرها على غرف مغلقة، وأفراد حصريين.



لقاء الثلاثاء
صفقة الموسم...!



عبد الكريم الجاسر

صفقة الموسم كل يراها من زاويته وحسب رؤيته وأيضاً ميوله.. ففي هذه الفترة التي نتابع فيها تحركات وتعاقدات الأندية السعودية محلياً وخارجياً نلحظ عدم وجود فوارق تذكر بين تحركات الأندية وتعاقداتها بين الـ4 لاعبين والـ6 لاعبين الجدد.. حيث لا زالت الطريقة والكيفية واحدة، والأدهى والأمر المبالغ المدفوعة هي في ارتفاع مستمر ودون مراعاة لأوضاع الأندية المادية وقدرتها على الإيفاء بالتزاماتها مستقبلاً.. ففي كثير من الصفقات نلحظ حجم المبالغ المدفوعة للاعبين عاديين قد لا يتجاوزون اللاعب السعودي الذي تم فتح عدد الأجانب في مواجهة الارتفاع الحاد في أسعاره.. حيث قدم لنا عدد من اللاعبين الأجانب بأسعار أعلى من المتوقع وأعلى من أسعار اللاعبين السعوديين رغم أنهم في مستواهم وأقل.. وهذا قد يساهم في تفاقم المشكلة المالية لدى الأندية أو لنقل لدى معظمها.. ما يتطلب وقفة جادة في كيفية الاستفادة من القرار مع عدم إلحاق الضرر بالأندية مالياً رغم أنها هي من يضر نفسها بنفسها.. ومن جهة أخرى فإن مسألة تجديد عقود اللاعبين لا زالت بنفس الوتيرة السابقة من حيث الحرص على التجديد مع اللاعب مهما كان الثمن وبعيداً عن أي اعتبارات أخرى، فالمبالغ المطلوبة من قبل اللاعبين والمقدمة من قبل إدارات الأندية لا زالت عالية ومبالغ فيها.. أفهم أن الوضع يحتاج لفترة حتى يتم الاستفادة من القرار وتطبيقه فعلياً لكن الأندية عليها أن تدرك أولاً أهمية ذلك وتسعى لتطبيقه بعد الاقتناع به.. وإلا فإن المسألة ستصبح تكاليف إضافية تثقل كاهل الأندية وتضاعف التزاماتها فبدلاً من تعاقدها مع 4 لاعبين أصبحت تتعاقد مع 6 وبنفس الطريقة والهدر المالي السابق وهو ما يعني وجود خلل كبير فنياً ومادياً وخطر على مستقبل كرة القدم السعودية التي تحتاج لبرنامج متكامل يتم تطبيقه على مستوى الفئات السنية وبشكل صارم حتى تعود القاعدة للإنتاج وتقديم المواهب وتغذية الكرة السعودية لتعود للواجهة بقوة، وإذا لم يتم ذلك فإننا سنظل ندور في حلقة مفرغة لن نخرج منها أبداً وحتى وإن أحضرت 11 لاعباً أجنبياً لأن المتضرر الأول ستكون المنتخبات السعودية في الوقت الذي ستواصل فيه الأندية تحقيق إنجازاتها بالأجانب..!

لمسات

* علي الحبسي نجم كبير سيكون إضافة قوية للهلال وللدوري السعودي بكل تأكيد فأهلاً بالحبسي في معقل الزعماء.

* * *

أعتقد أنه وفي ظل عدم وضوح الرؤية حول المهاجم الذي يسعى الهلاليون للتعاقد معه للموسم القادم فإن البرازيلي ليو يوناتيني يستحق فرصة أخرى في الهلال على الأقل حتى الفترة الشتوية القادمة ففي تصوري أنه لا زال لديه الكثير ليقدمه كهداف جيد.

* * *

* أوضاع الهلال خارج الملعب ممتازة جداً فكل التحركات كانت محل رضا الجماهير ويبقى الأهم داخل الملعب الذي يتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين لتحقيق طموحات جماهيرهم.

* * *

* نجاح الحكم السعودي الدولي فهد المرداسي في بطولة القارات الأخيرة التي جرت في روسيا لا شك أنه أسعدنا كرياضيين لكنه مع الأسف لا يعكس واقع التحكيم السعودي.

وهو نجاح شخصي وإنجاز فردي للحكم نفسه.. وعلى صعيد الأداء فإن أداءه محلياً لن يختلف كثيراً وسيستمر المرداسي الذي تعرفه الجماهير محلياً لأن المؤثرات التي حجبت تألقه محلياً لا زالت قائمة ومؤثرة بقوة على كافة الأصعدة!

* * *

* التغييرات الأخيرة في لائحة الاحتراف المحلية والإضافات التي تمت عليها.. أعادتنا في بعض فقراتها للخلف سنوات طويلة.. حيث عاد اتحاد الكرة عبر لجانه لأخذ زمام المبادرة في أمور يفترض أنه حان الوقت لمنحها للرابطة وتقليل مسؤولية الاتحاد وحصرها على الإشراف فقط بدلاً من الممارسة التي هي من صلاحيات الأندية لكنها للأسف نائمة!!



بعض من..
(تخفيض الأجور أم الديون؟)


غسان محمد علوان

لا يزال اتحادنا العزيز لكرة القدم يحوم حول الحمى متخوفًا من الضرب بيد من حديد على المتقاعسين في تأدية الحقوق المترتبة عليهم تجاه اللاعبين أو الوسطاء أو أندية أخرى. هذا الهروب من مواجهة الواقع، وعدم الذهاب لأصل المشكلة في محاولة لاستئصالها من جذورها، هو امتداد لضعف القرار تجاه الأندية المتسترة خلف عبارات مثل (نادٍ كبير) أو (نادٍ جماهيري) أو (إحدى ركائز الكرة في بلادنا).

فبعض أنديتنا، وبمباركة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما زالت متخلفة في سداد رواتب لاعبيها أو دفع التزاماتها تجاه (الديانة)، ورغم ذلك تبرم الصفقات الواحدة تلو الأخرى بلا حسيب أو رقيب بمباركة من اتحاد ارتضى لنفسه أن يكون معول هدم لا إصلاح، وشريكًا في ظلم بواح، حرم لاعبين وأسرهم من مستحقات واجبة لهم.

في كل مرة تتراكم فيها الديون على الأندية يسارع اتحادنا الموقر لمحاولة تقليل بركة الدون مستخدمًا ملعقة شاي، بدلاً من محاولة إغلاق منبع كل تلك الديون المغرقة.

فها هو مرة أخرى يخفض من أجور اللاعبين في توجه لا احترافي، يخنق به كل أساسيات السوق التنافسي، ومساويًا بين اللاعب الجيد واللاعب الممتاز واللاعب الاستثنائي. قد يقول قائل: (ولكن تعويض تلك الفوارق سيكون في مقدمات العقود). وأقول: صدقت، ولكن ما هي آلية مقدمات العقود المستحدثة؟ وهل الحل يكمن في دفع (ما يضمن التسجيل) وتجاهل بقية مستحقات التعاقد؟

لنتخيل أن هناك لاعبًا قد اتفق مع ناديه الجديد للانتقال إليه بعقد مدته ثلاث سنوات، بمبلغ 20 مليون ريال شاملة الأجور ومقدم العقد. سيلزم النادي بدفع نصف مقدم العقد عند التوقيع البالغ 7.3 مليون ريال، وتم جدولة باقي مقدم العقد على دفعتين على رأس كل موسم جديد. فالحاصل إذًا أن النادي سيلتزم بـ 7.3 مليون كبقية مقدم عقد، و5.4كأجور شهرية. ورغم هذا، فالتزام النادي بدفع الأجور (القيمة الأقل) يكفل له تسجيل لاعبين جدد، حتى وإن تساهل في دفعات مقدمات العقود (القيمة الأكبر). معادلة معكوسة، لا تضمن الحقوق، بل تزيدها وتزيد إغراق الأندية.

الحلول سهلة كتنظيم، ولكنها صعبة جدًّا على من يخاف ردة الفعل أو يعجز عن معاملة جميع الأندية سواسية، كبيرها أو صغيرها، الجماهيرية منها أو محدودة المشجعين. تقييد التعاقدات بناء على المداخيل والالتزامات هو الحل الوحيد لا غير. ومنع الفرق التي عجزت عن السداد، بل إجبارها على السداد عن طريق بيع اللاعبين وتخفيض التكاليف، هو السبيل الأمثل لجعل المنافسة أكثر عدالة ومنطقية. أما مساواة المتعثر بالملتزم فهي خرق صريح لشرف المنافسات، ودعوة غير مباشرة للتهاون بالحقوق؛ فالمتعثر لم يتأثر، والملتزم لم يكافأ؛ فلِمَ الحرص؟



كاركتير

رشيد السليم







ياسر عام جديد مع «الزعيم».. وحارس عمان الأكثر دخلا
الهلال يضيف مزايا جديدة لعقد الحبسي بخمسة ملايين يورو


مراسم تجديد عقد ياسر القحطاني بحضور رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد

الرياض- خالد القحطاني

يدخل الحارس الدولي العماني علي الحبسي المتفق أخيرا على الانتقال إلى الهلال السعودي، تاريخ الكرة السعودية من حيث الأكثر دخلا مع أول قرار لتسجيل الحراس غير السعوديين بعدما اضافت الإدارة الزرقاء على عقده بعض المزايا منها زيادة عام جديد ليكون ثلاثة أعوام يذود فيها عن عرين بطل الدوري في أول تجربة فعلية له بالأندية العربية بعد تجربة أوروبية بين النرويج وإنجلترا قضي خلالها 13 عاما .

وأوضحت مصادر "الرياض" أن صفقة الحبسي كلفت الخزينة الهلال حوالي 350 ألف يورو يتم دفعها لريدنج الإنجليزي ولكن المرتب السنوي للاعب سيكون له الجزء الأكبر من قيمة الصفقة وستكلف مرتباته حوالي 5,25 ملايين دولار مقسمة على ثلاثة أعوام، ويصل مرتبه إلى مليون و750 ألف يورو عن كل موسم يقضيه في الهلال.

وسيلتحق الحبسي بمعسكر الفريق الأول لكرة القدم بالهلال الأسبوع المقبل بعدما يجري الفحوصات الطبية ويكمل الإجراءات الرسمية لتوقيع العقد قبل الحضور إلى مدينة سالزبورغ النمساوية لدخول المعسكر.

من جهة أخرى أعلنت إدارة الهلال عن تجديد عقد المهاجم ياسر القحطاني لموسم جديد في إطار حرصها على انهاء أكبر قدر من العقود لاستغلال الوقت في تحضير الفريق واكتمال صفوفه في المباريات الودية خلال المعسكر الخارجي.

ومن المقرر أن تكون بعثة الهلال قد غادرت إلى النمسا في ساعات باكرة من صباح اليوم على متن طائرة خاصة على أن يعود بعض اللاعبين إلى معسكر الفريق الأولمبي في مصر لخوض منافسات البطولة العربية بحسب اختيار المدرب الارجنتيني رامون دياز الذي اعلن عن قائمة فريقه إلى النمسا بتواجد عبدالله المعيوف ومحمد الواكد وفهد الثنيان ومروان الحيدري وعبدالله الزوري وأسامة هوساوي ومحمد البريك ومحمد جحفلي وعبدالله الحافظ وعلي البليهي وحسن كادش وياسر الشهراني ومتعب المفرج وعادل المولد وفيصل درويش وعبدالملك الخبيري وعبدالله عطيف ونيكولاس ميليسي وماجد النجراني وسلمان الفرج ومحمد كنو ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري وكارلوس ادواردو وناصر الدوسري ومهند فلاته وعبدالكريم القحطاني وياسر القحطاني وليو بوناتيني وعمر خربين ومختار فلاتة مجاهد المنيع وسيغادر ليو المعسكر فور انهاء إجراءات انتقاله.



الكاراتيه السعودية تستعد للذهب الآسيوي في كازاخستان


البعثة السعودية لحظة وصولها إلى كازاخستان

كازاخستان - أسامة النعيمة

وصلت منتخبات السعودية للكاراتيه لفئات الكبار والأولمبي والشباب والناشئين إلى العاصمة الكازاخستانية "أستانا" للمشاركة في بطولة آسيا الـ16 التي تنطلق غدا الأربعاء وخوض العديد من المسابقات، ويتوقع أن تحصد الميداليات التي تؤهلها إلى الأولمبياد العالمي.

وتبذل إدارة البعثة السعودية برئاسة رئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص جهودا كبيرة منذ وصول البعثة واستقرارها في فندق بارك ان في أستانا وتأدية التدريبات على إحدى الصالات الرياضية استعدادا للدخول في أولى المشاركات مع أبطال الدول الآسيوية.

وقال القناص: "النتائج الإيجابية والميداليات التي يحققها أبطال تجعلنا دائما نطلب المزيد ونحفز نجومنا لمواصلة العطاءات التي تكفل لهم رفع العلم السعودي في المحافل القارية والعالمية، ممتدحا الدعم الذي من هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية في المشاركات كافة".



الشرفيون.. المشهد اختلف عن السابق



الشرفيون ابتعدوا ويكادون يختفون عن الصورة، ورجال الأعمال لم يعد لديهم حماس ورغبة وهواية في دعم الأندية مثلما كانوا يفعلون سابقا، وحسبة الريال لم تعد كما كانت لأن الالتزامات المالية كبيرة، والعمل الاحترافي والتخطيط يحتاجان إلى سيولة بعشرات الملايين، فضلا عن اختلاف الصورة ومحاصرة القضايا للكثير من الأندية السعودية لدى "الفيفا" الذي بات يركز عليها ويضع حولها علامات استفهام عدة، هكذا يكشف لنا المشهد الرياضي الحالي بعد الظروف الاقتصادية التي تمر بها الكثير من بلدان العالم على حد سواء، لذلك الكرة الآن اصبحت في مرمى إدارات الأندية التي ستحمل على عاتقها عبئا كبيرا نحو توفير المال والصرف على الصفقات ورواتب اللاعبين والمعسكرات، لم يعد هناك شرفي - إلا القلة- يضرب على صدره ويقول "نحن لها" إلا القلة القليلة وهم الآن يقفون خلف إدارة الهلال، والأمير خالد بن سلطان الداعم مع إدارة الشباب، والأمير خالد بن عبدالله مع إدارات الأهلي، ولولا الله ثم وقفتهم لأصبحت الأندية الثلاثة في وضع لا تحسد عليه، المبالغة بأسعار الصفقات والظن أن هناك من "يدفع" المبالغ الكبيرة لم يعد كالسابق لأسباب عدة، أولها كما قلنا الظروف الاقتصادية، وثانيها غياب المردود على مستوى الأداء الفني والتقدير المعنوي لدى بعض الأندية لم يدعم، وثالثها الملل الذي اصاب بعض الشرفيين متبوعا بالتساؤل (ماذا نستفيد من صرف الأموال؟)، خصوصا إذا ما كان هذا الشرفي أو ذاك يجد الجحود والنكران بل ربما القيام بهجمات مرتدة ضده والنيل منه والتشكيك في دعمه، ولو عدنا إلى الوراء لوجدنا الملاسنات بين بعض إدارات الأندية وبعض الشرفيين، وأي إدارة لم "تتدبر" أمورها بعيدا عن لغة الأموال السابقة وأن تكون الصفقات مفيدة وليست من نوعية الذي لا يقبل إلا بالعقود الكبيرة وفي نهاية الأمر يجلس على كرسي الاحتياط، ويضع الشروط الجزائية ولا يتخلص منه النادي إلا بعد إجراءات معقدة، لذلك مشروع اللاعبين غير السعوديين الستة وضع الإدارات العاقلة الحريصة على مصالح النادي أمام اختبار كبير وفي زوايا ضيقة حتى لا تتكبد الخسائر المالية من دون أن يكون للصفقات مردود فني كبير، فيما العزوف الشرفي مستمر والديون تتكاثر والشكاوى تصل من كل حدب وصوب.



في الشباك

أخيرا فك نادي الشباب ارتباطه بالمدافع حسن معاذ ومنحه ورقة المخالصة النهائية بعد علاقة امتدت لأكثر من 15 عاما عاش خلالها مع الفريق مرحلة البطولات والصعود إلى المنصات، ويبدو أن المدرب السعودي سامي الجابر قرأ المشهد جيدا ورأى أن استمرار اللاعب بصورته الحالية وعدم القدرة على توفير مطالبه لا يخدمه ولا يوفر الأجواء المناسبة للفريق.

يوما بعد يوم يثبت قائد الهلال ولاعب الوسط محمد الشلهوب أنه نجم المثالية الأول الذي يجيد بناء العلاقات مع الإعلام والجماهير مختلف فئات المجتمع، وتلك الصورة التي تداولها الكثير وهو يقبل رأس أحد المشجعين تؤكد أن مثل هذه النوعية من النجوم هم من يحث على الالتزام بالمثالية والأخلاق.

إدارة الشباب بقيادة عبدالله القريني يبدو أنها بدأت تتحرر من الكثير من القيود كعدم توفر المادة والقضايا المسجلة على النادي لذلك بدأ المتابع يلحظ عملا مختلفا وتحركات إيجابية ربما تنهض بالفريق إلى مكانة أفضل.

متى يمكن تعديل مسار التحكيم وتقديم أسماء تستحق الثقة وتستطع إدارة المباريات المهمة بأخطاء قليلة؟.. عندما يكون من يحلل ويقيم ويراقب اسما جدير بتولي المهمة وليس اسما أبعد عن التحكيم لأنه سجل رسوبا كبيرا، والبعض لم يقد مباراة دولية واحدة ومسيرته المحلية حافلة بالكوارث، ودوره فقط الحضور عبر الإعلام.

يحسب للأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم عادل البطي عدم دخوله في الإعلام على الرغم من أن الكثير من القضايا تحتاج ظهوره والتوضيح ولكن يبدو أنه يؤمن أن العمل داخل الجدران الصامتة هو أفضل طريقه بدلا من "الترزز" والزلل بعبارة عن حسن نية وربما تحسب عليه.

نتمنى أن لا يكون الحضور الإعلامي هو السمة في التحركات للأجهزة الفنية والإدارية في المنتخبات السعودية للفئات السنية، فالشارع الرياضي بات يحفظ الكثير من العبارات والوعود عن ظهر قلب ولا يريد كثرة كلام عبر اعمدة الصحف والفضاء انما يبحث عن نتائج وإبراز لاعبين يخدمون الأندية والمنتخبات السعودية فترة طويلة.

صمت غريب من أعضاء الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي حتى خيل لنا أن هذا الاتحاد بلا أعضاء أو أنه تم حله خلسة من دون اشهار ذلك، ونتيجة لهذا الصمت الغريب صرنا لا نعرف من هم الأعضاء خصوصا السعوديين، وهل هم مازالوا في عضويته أم تنحوا؟!

«صياد»





باراجوياني يقود هجوم “الأزرق”



الرياض ـ حمد الصويلحي

أكدت مصادر قريبة لـ"الرياضية" أن إدارة الهلال وصلت إلى مرحلة متقدمة في المفاوضات مع الدولي الباراجوياني داريو ليزكانو مهاجم أنجلوشتات الألماني، الذي يعد أحد أبرز الأسماء التي يحملها ملف المفاوض الهلالي بتوصية من مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز.
وعلمـــــت "الرياضية"، أن خط المفاوضات بين الناديين مستمر للوصول إلى صيغة اتفاق بموافقـة إدارة أنجلوشتات الألماني علـــى انتقال اللاعب، أو التوجه نحو أحد الخيارات الأخرى التي يضمها ملف المفاوض الهلالي.
من جانب آخر، مددت إدارة الهلال عقد قائد الفريق ياسر القحطاني لمدة عام واحد، إذ وقع الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مع الثنائي في مقر النادي مساء أمس.



رئيس الهلال لياسر: مبروك لنا ولك



الرياض - الرياضية

قدم الأمير نواف بن سعد مباركته لقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني، عقب تجديد عقده مع الفريق العاصمي اليوم الإثنين لمدة موسم رياضي واحد.

وقال رئيس نادي الهلال :" أنت ابن النادي ومخلص له وستظل معنا ، بالتوفيق لنا ولك".

وجاء تجديد عقد ياسر القحطاني مع الهلال قبل مغادرة الفريق الهلالي إلى النمسا فجر اليوم الثلاثاء.



دياز يستبعد الشمراني من قائمة النمسا ويستدعي ليو



الرياض - الرياضية

أعلن نادي الهلال مساء اليوم الاثنين أسماء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الذين سيغادروا لمعسكر النمسا استعداداً للموسم الكروي الجديد .

وضمت القائمة التي حددها المدير الفني للفريق الارجنتيني رامون دياز 33 لاعباً يتقدمهم ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ، كما شهدت انضمام المحترف البرازيلي ليو بوناتيني .

وخلت القائمة من اللاعب ناصر الشمراني الذي اشارت عدد من الوسائط الاعلامية الى قرب انتقاله لنادي الشباب .

الجدير بالذكر أن الهلال حقق لقبي الدوري وكاس الملك خلال الموسم الماضي وما زال ينافس في البطولة الاسيوية التي وصل فيها الى الدور ربع النهائي .



الحبسي يوقع في سالزبورج



الرياض ـ حمد الصويلحي

تـقرر انضمـــام الدولي العمــــاني علــي الحبسي، حارس ريدينج الإنجليزي إلى معسكر الهلال في النمسا، بعد أن تعرقــل حضوره إلى الرياض قبل انطلاق المعسكر الإعدادي نظراً لتأخر إنهاء إجراءات انتقــاله لصفوف الهلال بشكــل رسمي بعد إتمام الاتفاق بشكل نهائي مع اللاعب وناديه وتبقى استكمال الإجراءات الرسمية والتحويلات المالية فقط التي يتم إعلان الصفقة بعدها بشكل رسمي.
من جانب آخر، أمنت إدارة الهلال طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق إلى سالـزبورج النمساوية في وقت مبكر من صباح غد الثلاثاء لبدء المعسكر الإعدادي الخارجي الذي سيقــــام في النمسا ويستمر حتى يوم الإثنين الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري استعدادا للموسم الريـــاضي المقبل، ويتخـــلــله خوض ثلاث مباريات ودية.
من جهة ثانيــة، ‏أجرت المجموعة الثانية من لاعبي الفريق ‫الأول لكرة القـدم في نادي الهلال أمس الأحد فحـــوصاً طبية، وقياسات عــضـلــية، تحت إشراف ‪الشريك الطبي للنادي "بوبا العربية" إذ حضر عدد من اللاعبين أبرزهم نيكولاس ميلـيــسي وعمر خـــربين وحسن كادش ومحمد كنو وياسر القحطاني وفيصل درويش ومختـار فلاته وعلي البليهي وياسر الشهراني، وستستمر الفحـوص الطبيـة والقياسات العضلية للاعبي فريق ‫الهلال‬ الأول لكرة القدم اليوم الإثنين، والتي ستشهـد خضوع اللاعبين الدوليين لها ضمن المجموعة الثالثة من اللاعبين





الهلال وعطيف .. الخلاف على المقدم



منيف الشهراني من الرياض

أنهت إدارة نادي الهلال إجراءات التجديد مع الثنائي المخضرم محمد الشلهوب وياسر القحطاني، لمدة موسم، أي حتى صيف 2018 المقبل، بتوصية من المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي أصر على بقائهما، في حين لم تنجح حتى اللحظة في التجديد لعبدالله عطيف رغم الاتفاق على كل البنود بين الطرفين.
وكان محور الاختلاف بين الهلال وعطيف على آلية دفع مقدم عقد التجديد، إذ ترغب إدارة النادي في تسليمه المبلغ على دفعات، في حين يرغب هو في مقدم مجز.
وتشير المصادر إلى احتمالية إنهاء ملف التجديد مع عطيف خلال يوليو الجاري، خلال المعسكر الحالي في النمسا، أو تأجيله لحين العودة إلى الرياض مطلع أغسطس المقبل، بحكم رغبة الطرفين واتفاقهما على غالبية البنود.
إلى ذلك، من المنتظر أن تكون بعثة الهلال قد غادرت فجرا إلى النمسا، عبر طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي، وخلت القائمة من أعضاء الجهاز الفني الذين سينضمون إليها هناك، وسيستمر المعسكر حتى 31 من الشهر الحالي.
وضمت القائمة المغادرة من الرياض 33 لاعبا؛ منهم أربعة أجانب، بمن فيهم البرازيلي ليو بوناتيني رغم تأكيدات فهد المفرج مدير كرة القدم، على استغنائهم عنه، بيد أن المصادر أشارت إلى ورود عدة عروض أوروبية له، وحال الوصول إلى اتفاق مع أحدها فسيغادر المعسكر مباشرة.
وسينضم إلى معسكر الهلال هناك الحارس العماني علي الحبسي، بعد انتهاء كل الاتفاقات والترتيبات الخاصة بشراء عقده.
من جهتها، ‏أجرت المجموعة الثالثة والأخيرة من اللاعبين أمس فحوصا طبية وقياسات عضلية، وقد ضمت كلا من: عبدالله المعيوف، فهد الثنيان، أسامة هوساوي، عبدالملك الخيبري، سالم الدوسري، سلمان الفرج، عبدالله الزوري، عبدالله الحافظ، ومحمد البريك، فيما أنهى الثنائي ياسر الشهراني ومجاهد المنيع برنامجيهما العلاجيين والتأهيليين، وينتظر أن ينخرطا في برنامج لياقي قبل الانضمام إلى التدريبات برفقة زملائهما.





الهلال يمدد عقدي القحطاني والشلهوب عامًا


القحطاني مع الأمير نواف بن سعد بعد التوقيع (المركز الإعلامي لنادي الهلال)

فهد السبيعي - الرياض

أتمت ادارة نادي الهلال تجديد عقد قائد فريقها الأول لكرة القدم ياسر القحطاني على أن يلحقه محمد الشلهوب في غضون الـ 48 ساعة المقبلة و ذلك لمدة عام واحد لكل منهما بناء على رغبة الجهاز الفني بالرغم من اتفاق الادارة مسبقا مع القحطاني على التجديد لعامين. من جانب آخر وافقت الادارة الهلالية على طلب حارس المرمى العماني علي الحبسي والذي يقضي بالتوقيع معه لمدة ثلاثة مواسم بدلا من موسمين يرى الكثيرون انها آخر علاقة له باللعب قبل اعتزاله والذي يرغب في إنهاء مسيرته الكروية بنادي الهلال. وفي السياق نفسه ظهر اسم الباراغوياني داريو ليزكانو مهاجم انغلوشتات الألماني واحدا من الاسماء التي تحدثت الانباء عن مخاطبة ادارة نادي الهلال لناديه من اجل التفاوض معها من اجل الاستفادة من خدماته في انتظار رأيها بذلك.

وكان مدرب الفريق الهلالي دياز قد اعلن عن قائمة اللاعبين المغادرين الى معسكر النمسا وضمت القائمة البرازيلي ليوبوناتيني الذي تنتظره عدة عروض من اندية اوروبية للانتقال سيتم اختيار الافضل منها للنادي خلال المعسكر، كما ضمت البعثة كلا من فهد الثنيان الحارس الذي تحدثت بعض الأنباء عن وجود رغبة رائدية للاستفادة من خدماته فيما استبعد المدرب كلا من ناصر الشهراني وخالد شراحيلي واحمد شراحيلي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 11/07/2017, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نايف 1413
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/08/2014
مشاركات: 72
صباح الخير يا زعماء بإذن الله موسم استثنائي لنا وتحقيق للبطولات وموفق الازرق في معسكره
  #3  
قديم 11/07/2017, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 11/07/2017, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه على النقل ..






سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 11/07/2017, 07:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انغام هلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 624
شكرا عالمجهود

سبحان الله العظيم
سبحان الله العظيم
سبحان الله العظيم
  #6  
قديم 11/07/2017, 07:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
الله يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
@@@@@@@@@@@@
  #7  
قديم 11/07/2017, 08:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 11/07/2017, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #9  
قديم 11/07/2017, 08:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 11/07/2017, 08:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
مشكوووووووووووووووورين على الاخبار اكثر من رااااااااااااااائعه
  #11  
قديم 11/07/2017, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
مبروك لابو عزوز والبندري ومبروك لنا

لاهنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #12  
قديم 11/07/2017, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 11/07/2017, 09:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #14  
قديم 11/07/2017, 09:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق داااااااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 11/07/2017, 10:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube