المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2017, 08:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 29 / 8 / 1438هـ من الصُحف









بوبا تتيح للجماهير التصوير مع الكأسين
الهلال يؤجل الحديث مع الشلهوب وياسر.. ويتعاون مع (نقاء)


الشلهوب والقحطاني

الجزيرة - معاذ المسلّم:

قالت مصادر مطلعة في نادي الهلال إن النادي لم يخاطب الثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني بشكل رسمي في أمر تجديد عقديهما الاحترافيين مع النادي حتى الآن، وأن الأمر مؤجل حتى الفراغ من آخر استحقاقات الفريق هذا الموسم (لقاء الإياب امام إستقلال خوزستان الإيراني) لحساب ثمن النهائي الآسيوي، في وقت قالت فيه المصادر إن رامون دياز قد كشف عن حاجته لخدمات الثنائي الموسم القادم، مما يعني تأكيد توجه الإدارة لتجديد عقديهما.

على صعيدٍ آخر واصل نادي الهلال تفعيل شراكته مع القطاع الخيري ضمن المسؤولية الاجتماعية بالنادي والتي يقوم عليها سعود السبيعي، حيث عزز النادي تعاونه مع الجمعية الخيرية نقاء لمكافحة التدخين من خلال استئجار الوقف الواقع بحي العريجا الذي يضم (8) فلل، وتعد هذه الخطوة ضمن الشراكة التي تجمع الطرفين وتأني مثل هذه المشاريع الخيرية رغبة من قبل إدارة النادي لتفعيل دور نادي الهلالي الاجتماعي.

من جهة أخرى أتاحت شركة بوبا العربية الشريك الطبي للنادي الفرصة للجماهير الهلالية في التقاط صور تذكارية مع كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس دوري جميل للمحترفين، وسيستمر تواجد الكأسين مساء اليوم من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساءً.

إلى ذلك يواصل لاعبو الفريق التمتع بإجازة اليومين التي منحها دياز لهم بعد العودة من عمان، وسيعاود الفريق تحضيراته للقاء الإياب أمام استقلال خوزستان مساء يوم غد الجمعة.



الهلال يستفيد من عودة جحفلي وعطيف ويفقد الحافظ


عبدالله الحافظ

مكة المكرمة - خالد وهيب:

في الوقت الذي سيستفيد فيه الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في المباراة التي يلاقي فيها نظيره استقلال خوزستان الإيراني يوم الثلاثاء القادم 30 مايو على ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2017 من خدمات الثنائي محمد جحفلي وعبدالله عطيف اللذين غابا عن مباراة الذهاب التي أُقيمت مساء أمس على ملعب السيب بمسقط بسبب تراكم البطاقات، بعد أن حصل كل منهما على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة التي حل فيها الهلال ضيفًا على نظيره الريان باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا 2017، فإن الهلال سيفتقر لخدمات مدافعه عبدالله الحافظ بعد أن كان قد حصل على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة التي التقى فيها الهلال مع نظيره استقلال خوزستان على ملعب السيب بمسقط في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال آسيا 2017؛ إذ إن الحافظ لديه بطاقة صفراء سابقة، كان قد حصل عليها أمام في المباراة التي حل فيها الهلال ضيفًا على نظيره الريان باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا 2017.



الهلال لم يحسن الاستغلال أمام الاستقلال


كارلوس إدواردو

مكة المكرمة - خالد وهيب:

بالرغم من أن الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في المباراة التي جمعته يوم أمس الأول «الثلاثاء» بنظيره استقلال خوزستان الإيراني على ملعب السيب بمسقط في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2017 نجح في تحقيق المضمون المتمثل في الفوز 2 / 1، بعد أن استطاع في الشوط الثاني أن يقلب الطاولة في وجه الفريق الإيراني الذي كان قد أنهى الشوط الأول بتقدمه بهدف، إلا أن الهلال وجد عتابًا من النقاد والمحللين الرياضيين بسبب الفرص العديدة المهدرة التي كان إحرازها كفيلاً بخروج الهلال بنتيجة كبيرة، من شأنها أن تؤكد تأهل الهلال بشكل كبير إلى الدور ربع النهائي، وتريح الفريق كثيرًا في مواجهة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء القادم 30 مايو على ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة.

ولم يكن النقاد راضين عن الأداء الذي قدمه الهلال في الشوط الأول من المباراة الذي كان استقلال خوزستان قد أنهاه بتقدمه بهدف، وأكدوا أن الهلال في الشوط الأول لم يظهر بالأداء المطلوب. أما في الشوط الثاني الذي عادل فيه الهلال الكفة بهدف عبدالله الزوري، ثم أتبعه بهدف التقدم الذي كسر به التعادل الذي جاء عن طريق محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو، فالأداء فيه الهلالي تحسن كثيرًا عن الشوط الأول، ولكن ما عاب الهلال هو إهدار الكثير من الفرص المواتية للتسجيل.



«الجزيرة» تقرأ الأوامر الملكية والترتيبات التنظيمية للهيئة
من سيخلف عبدالله بن مساعد في رئاسة الهيئة العامة للرياضة


محمد آل الشيخ

«الجزيرة» - علي الصحن:

يخلط عدد من المتابعين والإعلاميين في وسائل الإعلام المقروءة والمشاهدة والمسموعة، وفي وسائل التواصل الاجتماعي، بين منصبي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وبين رئيس الهيئة العامة للرياضة، وحدث هذا الخلط بعد صدور الأمر الملكي رقم (أ - 167 وتاريخ 25 - 7 - 1438هـ) المتضمن إعفاء الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارتها من منصبه، حيث نص الأمر الكريم في فقرته أولاً على: (يعفى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس مجلس إدارتها من منصبه) ثم صدور الأمر الملكي رقم (أ - 180 وتاريخ 25 - 7 - 1438هـ) الذي نص في فقرته أولاً على: (يعين معالي الاستاذ محمد بن عبد الملك آل الشيخ رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة) وهذا يعني أن الأمر الكريم لم ينص على تعيين معالي الاستاذ محمد آل الشيخ في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة، واكتفى بتعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة.

والفارق بين المنصبين ميزته الفقرة ثالثًا: من الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للرياضة، الصادرة بقرار من مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في الثاني من يناير الماضي، التي نصت على أن: (يكون للهيئة مجلس إدارة - يشار إليه فيما بعد بـ«المجلس» - يشكل من رئيس يعين بأمر ملكي، وعضوية كل من:

1 - رئيس الهيئة.

2 - عدد لا يتجاوز (ثلاثة) يمثلون جهات حكومية ذات علاقة بعمل الهيئة، لا تقل مرتبة أي منهم عن المرتبة (الرابعة عشرة) أو ما يعادلها.

3 - خمسة من المهتمين والمتخصصين ومن ذوي الخبرة في المجالات ذات العلاقة بعمل الهيئة).

ومن الواضح من خلال ما سبق أن هناك منصبين مختلفين:

الأول: رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ويعين بأمر ملكي.

الثاني: رئيس الهيئة العامة للرياضة وهو بحسب الفقرة ثالثًا: المشار إاليها عضو في مجلس الإدارة الهيئة، ولم يتم النص صراحة على تعيينه بأمر ملكي، مما يعني أن الأمر قد يكون متروكًا لمجلس إدارة الهيئة، ومن خلال مراتب الأعضاء الآخرين المنصوص عليه في الفقرة (2) التي لا تقل عن المرتبة الرابعة عشرة، يبين أن رئيس الهيئة قد يكون مساويًا لهم في المرتبة، وليس شرطًا أن يكون في مرتبة وزير أو المرتبة الممتازة.

وحيث إن مجلس إدارة الهيئة لم يجتمع حتى اليوم، ولم يتم تشكيل المجلس وتسمية أعضائه، فإن الجميع يترقب ذلك، كما يترقب تسمية رئيس الهيئة العامة للرياضة، إن لم يتم تسمية رئيس مجلس الإدارة بذلك، وفق ما كان معمولاً به في عهد رئيسها السابق.



صح لسانك

قضايا الفساد تعصف برئيس برشلونة

عنوان صحفي


- القوة لا بارك الله في الضعف

* تكتل ضد الحكم الأجنبي في دوري جميل

عنوان صحفي


- اشتقنا للدفع والله اشتقنا

* 45 مليوناً متأخرات رواتب لاعبي النصر

عنوان صحفي


- مالها إلا كحيلان



فواصل

- وضح مقدار الاجهاد الذي كان عليه فريق الهلال خلال مباراته أمام استقلال خوزستان الإيراني في دوري ابطال اسيا. فالموسم الطويل استنزف كل طاقات اللاعبين ولم يعد بمقدورهم بذل مزيد من الجهد. ومن حسن حظ الفريق الهلالي أنه قابل في دور 16 الفريق الأضعف حيث تجاوزه في الذهاب بهدفين مقابل هدف وتبقت مباراة الإياب الثلاثاء القادم في الدوحة.

* *

- الهلال يحتاج إلى لاعب أجنبي بديل عن ليو ويكون في مركز صانع الألعاب. فهو لن يتجاوز الأدوار الآسيوية النهائية بصانعي الألعاب الموجودين لديه الآن كالعابد مثلا. الذي لا يلقي بالا بالفريق ولا يبذل جهدا. وكل تركيزه منصب على مظهره وشكله وتلوين شعره.

* *

- فرصة أخرى لمنتخبنا للشباب يخوضها أمام الاكوادور في نهائيات كأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية. بعد أن خسر مباراته الأولى أمام السنغال 2 صفر. الفوز اليوم هو الأمل الوحيد لمنتخبنا لبقاء حظوظه قائمة في التأهل للدور الثاني.

* *

- يأمل الأهلاويون استعادة بعض نجوم فريقهم قبل مباراة الرد أمام الأهلي الإماراتي الاثنين القادم والذين غابوا عن الماضية وفي مقدمتهم الهداف الكبير عمر السومة. حظوظ الأهلي السعودي تبدو أقل كون المباراة في دبي والفريق الاماراتي خرج بتعادل إيجابي من مواجهة جدة ويكفيه تعادل سلبي للتأهل. ظروف الأهلي السعودي تبدو صعبة مالم يعد نجومه وهدافه المميز.

* *

- عند بحث النصراويين عن جهاز فني جديد للإشراف على الفريق الموسم القادم عليهم قراءة السيرة الذاتية للمدرب بدقة لكي لا تتكرر حادثة التعاقد مع مدرب وادي دجلة مرة أخرى.

* *

- استغرب الكثيرون تعاقد نادي الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري جميل مع المدرب الروماني جالكا. فتجربة هذا المدرب مع التعاون فاشلة بامتياز. فعلى أي أساس تم التعاقد معه!؟ فالتجربة خير برهان.



مرايا
«الهبال ما يبي غز بيارق»


سامى اليوسف

فيتالي سيديوك هو مراسل تلفزيوني من مواطني أوكرانيا اعتاد ملاحقة المشاهير، أفعاله غريبة وتصرفاته مريبة وحمقاء.

تكشف وكالة الأنباء «رويترز» أبرزها، من بينها توجيه لكمة قوية للممثل الأمريكي براد بيت أثناء قيامه بالتوقيع للمعجبين في لوس انجليس، تسلّل إلى البساط الأحمر في مهرجان كان السينمائي ودخل تحت ثوب الممثلة أمريكا فيريرا أثناء وقوفها أمام عدسات المصورين.

ومن بين أفعاله الغريبة أنه جثا على ركبتيه لتطويق الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو من خصره خلال مهرجان سانتا باربرا السينمائي واقتحم خشبة المسرح بينما كانت المغنية أديل تتسلّم جائزة جرامي.

بعض تصرفاته تجد ردة فعل متساوية وغرابتها، فقد تلقى سيديوك صفعة من الممثل ويل سميث بعد أن قبله في حفل بموسكو.

ارتكب آخر حماقاته، قبل نحو 12 يوماً عندما قفز إلى خشبة المسرح خلال مسابقة يوروفيجن الغنائية في كييف متشحاً بعلم أستراليا قبل أن يخلع بنطاله ويكشف عن مؤخرته بينما كانت المغنية جامالا تؤدي أغنيتها.

سيديوك يبرر «هباله» بقوله أنه صحفي مستفز! وهو في الواقع يبحث عن الشهرة في مواقع التواصل الاجتماعي. وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف، في موقف حازم، أعلن أن سيديوك ربما يواجه عقوبة تتراوح من الغرامة إلى السجن خمس سنوات في اتهامات بالشغب.

السؤال: كم لدينا في إعلامنا ووسطنا الرياضي من «سيديوك»؟ وهل نصل إلى مرحلة المطالبة بالكشف على سلامة القوى العقلية لبعضهم قبل منحهم الصلاحيات؟!

للأسف أن بعض المنتسبين عنوةً أو مجاملةً أو نزولاً بـ»البراشوت» على الإعلام، وخاصة صاحبة الجلالة ذات السلطة الرابعة «الصحافة»، يمارسون حماقات ليل نهار عبر ظهورهم الفضائي أو مواقع التواصل الاجتماعي لا تقل عن التصرفات الغريبة لذلك المراسل الأوكراني إذا وضعنا في القياس فارق المجتمعين السعودي والأوكراني من حيث المحافظة والتنشئة المشبعة بالقيم الأخلاقية المستمدة من شريعتنا السمحة.

بخلاف الألفاظ والإسقاطات البذيئة والعنصرية، البعض لم يتورع عن تخوين جهاز الأمن دون وازع من المسؤولية وإن عدت إلى سيرته تجد أنه كان مسؤول تحرير «حارس بوابة» في يوم ما في إحدى المطبوعات، وآخر يطالب النشء بالاقتداء بسلوكيات لاعب تورط بتعاطي المنشطات بل ويبرر بـ» قصة الفكس» الشهيرة على الرغم أنه من خلال برنامجه يلعب دور «حارس البوابة»، وثالث «يدعشن» بتغريدة، متفاعلاً مع جملة «اجلللد يالذيب» في مدونة «تويتر»، لاعبين وحكام بسبب خسارة فريقه، واثنان من المهرجين يتبادلان الردح على الهواء بجمل على غرار «تخسي» دون أن نعرف ما هي معايير إجازتهم كإعلاميين، ومذيع حسابه التويتري بالملايين يصف من يختلف مع رأيه بـ»العنز الجرباء»، وقبلهم مسؤول وزميل له من حملة الشهادات العليا يقذفان بالتهم عبر «تويتر» دون تثبت أو مراعاة لكبر سنه، أو مكانته كمحاضر يقرأ له ويتابعه طلبته الذين كانوا يتوسمون فيه الحكمة والرزانة، متهمين مؤسسة رياضية بالخيانة بسبب أن فريقهم خسر على الرغم من أن منافسه استحق اللقب بشهادة الخبراء والمختصين.

أما مايقع في «سناب شات» من بعض المنتسبين للوسط الرياضي سواء لاعبين أو إعلاميين أو إداريين فحدث ولا حرج، كمية «هبال» لا تغني ولا تسمن من جوع!

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها «سناب شات» و»تويتر» كشفت لنا عقولاً، وفضحت نوايا، وعرت فكرًا لأناس كنّا نظنهم «أعقل»، الله يهدي الجميع.

في رأيي، أن النماذج التي ذكرتها ترجع لسببين الأول هو التعصب «أبو الأمراض»، والثاني حالة الصدمة الحضارية التي لم يستوعبها البعض في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي فهو لم يستوعب بعد أن ما يقوله يلاقي رواجاً سريعاً، وربما شهرةً عطفاً على تداول مقاطعه، وحجم ردود الفعل كل ذلك إن كان تعليمه، أو ثقافته، وتنشئته لا تقف على أرض صلبة سيغريه بارتكاب المزيد من الحماقات أو الممارسات التي تثير الضحك أولاً ثم الاستهجان.

أتمنى أن يتعامل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أساس أنهم سفراء لوالديهم، وأسرهم، وقبيلتهم، وبلدهم لزرع روح المسؤولية والاحترام لكل من سبق ذكره في هذا السطر قبل أن يكتبوا، أو يبثوا مقاطعهم، وقصصهم. فهم المرآة العاكسة لتربيتهم، وبيوتهم.

والأهم، أن «تفلتر» المؤسسات الإعلامية وتعيد تقييم المنتسبين لها، وتسعى بجدية لتطوير ثقافتهم الإعلامية خاصة أولئك الذين لم يدرسوا الإعلام ويقرأوا في مبادئه ونظرياته، وأرجو أن تتصدى الجهات المسؤولة للتجاوزات بعقوبات مغلظة تصل إلى إشراك المتجاوزين في جلسات أو أنشطة تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، وإعادة تأهيلهم كمواطنين صالحين.

فاصلة

عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ عُقْبَةَ بْنِ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيِّ الْبَدْرِيِّ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم «إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت». رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.



أكثر من عنوان
في (التواصل الاجتماعي) لاعبون أم مهرجون


علي الصحن

لا يمكن الدخول في حياة اللاعب الخاصة، أو منعه من ممارسة هواياته خارج نطاق العمل، وعمل اللاعب المحترف هو كرة القدم داخل النادي، وعليه دائماً احترام هذا العمل وخصوصيته، واحترام زملائه وخصوصيتهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي التي حولت العالم لقرية صغيرة، يشاهد كل من فيها الآخرين كل الزوايا دون حجاب، وهنا تبقى ثقافة الشخص وشخصيته وأسلوبه ونمط حياته، في اختيار عباراته وألفاظه وتصرفاته وطريقة تعامله مع الناس، قبل نشرها في أي من وسائل التواصل.

المدربون العالميون في عدد من الأندية والمنتخبات الأوربية قرروا منع لاعبيهم من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقدموا مبررات مختلفة لذلك، وهم تحملوا غضب بعض اللاعبين واحتجاجهم على ذلك، خاصة عندما يكون اللاعب مستفيداً على نحو ما من حسابه وما يقدمه مادياً، من خلال الإعلانات والعبارات التي يمكن أن يمررها خدمة لمصالح معينة.

من وجهة نظري أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مبالغ فيه في الفرق الرياضية من شأنه أن يحدث عدة أمور قد تسهم في عدم استقرار الفريق منها:

- تسريب أخبار الفريق ومستجداته لمنافسيه.

- خلق حزازيات بين اللاعبين، بسبب رغبة بعضهم في تقديم لقطة أوصورة تجذب متابعيه، لكنها لا ترضي الزميل (الطرف الآخر المعني بالحدث).

- تقديم صورة سيئة عن بيئة الفريق، وطريقة تعامل لاعبيه مع بعض.

- انشغال اللاعب بتوافه الأمور عن الأمور الهامة الأخرى وعن الدور المطلوب منه أصلاً في الفريق.

الحقيقة أننا شاهدنا في الموسمين الماضيين إسرافا من قبل بعض اللاعبين - ويشاركهم بعض الإعلاميين في ذلك - في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فهم ينشرون ما يحدث في مواقف السيارات، وفي غرف الملابس، وفي التمارين، وفي الحافلة، وفي التسخين قبل المباراة، وحسناً إنهم لا يحملون الأجهزة معهم داخل الملعب، وإلا لنشروا ما يحدث في مقاعد الاحتياط، وربما يؤدي هذا الإسراف إلى نشر محتوى غير مقبول في بعض الأحيان، فيحرج اللاعب ويحرج زملاءه ويحرج النادي كله.

إن ما يؤسف أن بعض اللاعبين لا يدرك قيمة ناديه، ولا قيمة الشعار الذي يرتديه، وهنا قد يقول قائل: إنني أبالغ في ذلك، لكن هذه هي الحقيقة، إذ صارحديث المدرج عن لقطات بعض اللاعبين في تلك الوسائل، أكثر منه عن مستواهم داخل الملعب، وبات بعض اللاعبين من نجوم السوشل ميديا، أكثر من كونهم نجوماً في المعشب الأخضر، وأجزم هنا أن بعضهم قد نسي دوره الرئيس وتحول إلى مجرد (مهرج) يقدم عبارات سخيفة وكلمات هابطة، ويخاطب زملاءه بأسلوب مبتذل بالغ السوء.

إن الدور الآن على إدارات الأندية، فمن حقها أن تتدخل، وأن تضع أطراً وقواعد لاستخدام الأجهزة الذكية داخل الأندية، وملاعبها، وخاصة بعد تجاوز بعضهم حدود المعقول والأدب في هذا الشأن، وحتى لا تقع الأندية في حرج مع الآخرين ومع الشارع الرياضي، بسبب تصرفات لاعب لا يدرك ما يقوم به، ولا يعي قيمة ناديه وأدبياته التي تأسس عليها، وعرفه الناس بها.

إن من حق الأندية أن تُضمن لوائحها الداخلية، ما يضمن لها استخدام اللاعبين لوسائل التواصل الاجتماعي، داخل الملعب وممتلكات النادي وفي وقت التمارين، فقد تجاوز بعضهم، وزاد الأمر عن حده للأسف، ومن حقها أيضاً أن تسن عقوبات مالية على من يخالف ذلك، فكل ما يزيد عن حده سينقلب إلى ضده بكل تأكيد.

مراحل... مراحل

- أمام الاستقلال غاب الهلال عن حضوره في الشوط الأول، وبدا انه استسلم للتخدير الإعلامي والحديث المتواصل عن ظروف الفريق الإيراني، لكنه استطاع أن يلملم أوراقه ويعود لواقعه ويكسب خصمه ويقطع نصف المشوار إلى ربع النهائي.

- أكبر مشكلة يعاني منها الهلال هي إهدار الفرص السهلة، في مباراة الاستقلال مثلاً: كان من الممكن أن يسجل الفريق أكثر من (خمسة) أهداف، لكن الفرص تضيع للاستعجال مرة، واللامبالاة مرة، وسوء التنفيذ مرات.

- عبدالله الحافظ لاعب جيد، يعاب عليه محاولته اللعب بما يفوق إمكانياته، فيقع في أخطاء بدائية تكلف فريقه الكثير.

- إدواردو الذي كان في بداية الموسم عالة على الفريق، أصبح في النهاية نجمه الأول، حدث ذلك كله بعد طرده أمام الباطن، بعض اللاعبين بحاجة إلى ما يشعل فتيل مواهبهم، ويفجر طاقات إبداعهم.

- الأهلي خسر بالتعادل مع (سميه) الإماراتي، لكن الفرصة مازالت متاحة للعودة في دبي وخطف بطاقة التأهل الاثنين المقبل.

- مع حلول شهر رمضان المبارك، أهنئ الجميع ببلوغه، وفقنا الله لصيامه وقيامه، وكل عام وأنتم بخير.



الاستثمار والتسويق الرياضي
بانوراما!


خالد الربيعان

ماذا عن شريط اللحظات الأخيرة من حياة هذا الموسم الموشك على الوداع، التي يمكن أن تمر أمام عينيه؟! ماذا ستكون أهم اللحظات التي مر بها! بانوراما سريعة.. احبس أنفاسك معي وأنت تقرؤها!

- هذا العام تزيَّن باللون الأزرق! 66 نقطة، أقوى هجوم، أقوى دفاع، أعلى نتيجة، أسرع هدف، تتويج بخماسية! ثم احتفالية تاريخية!

- توثيق البطولات الكروية يعطي ريادة هلالية بوصفه أكثر من فاز بكؤوس ذهبية! 54 بطولة أصبحت 56 بعد كتابة هذه السطور!

- إقرار خصخصة الأندية السعودية في بداية مرحلة جديدة وجبارة! مرحلة تسويقية اقتصادية.. لعلنا نرى زيادة في الاحترافية، واختفاء الديون «المتضخمة»!

- الصحافة الرياضية أخرجت واحدة من أهم الإحصائيات في رأيي: رواتب ملوك الكرة السعودية، أعلاها «رونالدو دوري جميل» عمر السومة بـ833 ألف ريال شهريًّا (أي مليونَي يورو في العام). لماذا الخبر مهم؟! لأن هذا اللاعب «الثروة» صاحب نصف راتب زين الدين زيدان مع ريال مدريد أُصيب في 25 إبريل الماضي! والإهمال الطبي جعله نصف مصاب، ثم يشارك، ثم يصاب، ثم يشارك، ثم يصاب! لينتهي الأمر بعملية جراحية في أكاديمية آسباير القطرية!

- تصريح «العام» الشهير لرئيس نادي الاتحاد بأن قضايا النادي لدى الفيفا البالغة 29 قضية بمبالغ 215 مليون ريال عاجلة السداد تقلصوا إلى 6! وأن هذه القضايا تمثل فترات زمنية، يمكن أن تنفجر إحداها في أي لحظة، وتسبب الضرر للنادي.. كان سؤالي الوحيد وقتها: مَن الذي زرع هذه المآسي؟ وكيف نمت؟!!

- لاعبو النصر يدخلون الشهر الـ11 بدون استلام رواتب، لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين! رواتب بدأت بسيول صغيرة (رواتب شهرية 6 ملايين)؛ لتشكل في النهاية شلالاً هادرًا بعد تجمعها وتأخرها لتكون 66 مليون ريال مستحقة السداد!

- هوية جديدة للاتحاد السعودي لكرة القدم مبدعة في تصميمها، مصاحبة لهوية أخرى في التفكير وفي العمل والتسويق الرياضي، أسفرت عن زيادة مداخيل الاتحاد الجديد بنسبة 40 %! في خمسة أشهر أو أقل!

- قرارات إصلاحية سنرى على أثرها الموسم القادم بتقنية الفيديو الرقمية، وخصخصة من 3 إلى 5 أندية، ولائحة قانونية لحوكمة الأندية ومعالجة ديونها.

- الوعي زاد بقضية ديون الأندية، وكيفية التعامل معها في هذا الموسم. الحركة الجماهيرية كانت أفضل في المدرجات. الراعي الرئيسي لأكبر ناديين انسحب من المشهد الرياضي تاركًا للراعي الجديد مسؤولية إدارة التسويق بكلا الناديين. أثق في أن الرعاة الجدد «لأحد» الناديين سيكون من الحجم «العالمي»!

- أُحد والفيحاء يصعدان لدوري جميل. الفيحاء تحديدًا منذ أيام، ورغم عدم مشاركته بعد في الموسم الجديد، أبرم عقدَي رعاية مع شركتين عالميتين، واحدة أمريكية، والأخرى أوروبية!

لقطة الموسم!

على طريقة لقطة اليوم التي يختارونها في الملاعب الأوروبية اخترنا لكم هذه اللقطة الأهم في رأيي:

- إتحاد كرة قدم جديد، حماسي، سريع، يعرف كيف يخطط ويتحرك، والأهم يسوق. 5 عقود رعاية لمنتخب الصقور الخضر الذي أثبت نفسه في تصفيات مونديالية، كانت أجمل لقطاتها هدفًا من فهد المولد ضمن ثلاثية! «على الطائر» في الشباك الإماراتية!



كاركتير

رشيد السليم







دياز للشلهوب: أحتاجك موسماً آخر


الشلهوب ودياز يحتفلان بكأس الملك وبطولة الدوري

الرياض - خالد القحطاني

علمت "الرياض" أن مدرب الهلال رامون دياز اجتمع مع لاعب الوسط محمد الشلهوب للحديث معه عن مستقبله مع الفريق بحكم أنه أحد اللاعبين الذين ينتهي عقدهم نهاية الموسم الجاري، وأكدت المصادر أن دياز أوضح للشلهوب أهميته وحاجته لخدماته موسما آخر وقال: "هذا ليس الوقت المناسب للرحيل بالنسبة للاعب يعتبر الأكثر تتويجا بالبطولات في تاريخ الكرة السعودية".

ويرى الأرجنتيني النجم صاحب الـ30 بطولة الورقة الرابحة في الكثير من المباريات للهلال هذا الموسم على رأسها مباراة "الديربي" امام النصر في بطولة كأس الملك والتي اقحم فيها دياز الشلهوب بالمشاركة ومن ثم صناعة هدفين بشكل مباشر في شباك النصر في آخر ربع ساعة من المباراة.

وأكدت المصادر ذاتها أن إدارة الأمير نواف بن سعد بدأت بالبحث عن امكانية تجديد عقد الشلهوب لموسم واحد بعد التقرير الفني لدياز الخاص بمعسكر الفريق التحضيري للموسم المقبل.

ولم يتخذ الشلهوب قراره النهائي حيال امكانية استمراره في الملاعب من عدمها على الرغم من انه يرى في نفسه القدرة على العطاء وتقديم اضافة فنية للفريق.

وصنف الشلهوب من مدرب اللياقة الفارو فيلب كثاني أفضل لاعبي الهلال لياقيا في معسكر الفريق بالعاصمة الاماراتية ابوظبي وكان هو الأفضل بحسب تصنيف الجهاز اللياقي المرافق لجيورجيس دونيس المدرب السابق للفريق الأزرق.



لا تغيير على موعد إياب الهلال واستقلال خوزستان

الرياض - اسامة النعيمة

علمت" الرياض" أن مباراة الإياب بين الهلال امام استقلال خوزستان الايراني في دور الـ16 من دوري ابطال آسيا 2017م ستقام في العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء المقبل وجهز الهلاليون جميع الحجوزات الخاصة بالملاعب والاقامة مع الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الآسيوي والمندوب الذي سيرافق الهلال من الاتحاد السعودي، ويتواجد اليوم الخميس في الدوحة مساعد الأمين العام لشؤون الكرة خالد المغيربي وعضو إدارة الكرة فهد المديد لإنهاء واتمام كل الترتيبات بعد التأكيدات باقامة المباراة على ملعب نادي الغرافة وتحديد أسعار التذاكر واستقبال مراقب المباراة والحكام الأحد المقبل وتحدد وصول بعثة الهلال في اليوم ذاته وعقد المؤتمر الصحفي للمدربين الاثنين مساء واقامة المباراة الساعة العاشرة والنصف مساء الثلاثاء.



قرار الإدارة مميزة واستمرار خربين ضروري
أبو ثنين: الهلال هزم الظروف والإرهاق



فيصل أبوثنين

الرياض، المدينة المنورة - فارس المحيميد، صالح الحبيشي

اقترب نادي الهلال من أن ينهي موسمه بشكل استثنائي حينما نجح في تجاوز دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، إذ أنهى الجزء الأول خارج أرضه بفوز ثمين على استقلال خوزستان الإيراني في مدينة مسقط العمانية، بعد تحويله تخلفه بهدف وحيد في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني بهدفي عبدالله الزوري والبرازيلي كارلوس إدواردو، وتبقت مباراة الرد الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة بعدما خاض لقاء صعبا للغاية ووجد الهلال أمامه فريقاً يدافع بشكل مكثف للغاية ويريد الاستفادة من الهجمات المرتدة، نجح بالتقدم من هجمة مرتدة في ظل الضغط الهجومي من الفريق الأزرق، إلا أن الشوط الثاني حمل هدفين مهمين جعلت الفريق الإيراني يتحرر من مناطقه بحثاً عن العودة للمباراة.

عن هذه المباراة يقول لاعب وسط الهلال السابق فيصل أبو ثنين: "كان الفوز مهماً في مشوار الفريق الآسيوي وصعباً للغاية، في ظل الظروف المتعبة والنفسية والبدنية والارهاق الذي أصاب اللاعبين، ونحمد الله أن بطل الدوري والكأس نجح في تحقيق الفوز لتعامله مع المباراة باحترافية عالية، والفوز في الذهاب سيعطي الفريق أفضلية كبيرة في الإياب بإذن الله".

ووصف نجم الهلال السابق المهاجم السوري عمر خربين بالمـوهوب الذي فـرض نفسـه أسـاسياً مع الفـريق في مباريات عديدة والتألق في توقيت قصير كأحد أبـرز اللاعبين المؤثرين على الخارطة وقال: "نشيد بقرار إدارة الأمير نواف بن سعد بالتعاقد معه فهو صفقة ناجحة، ويمتاز بالتسجيل من جميع الطرق، والتواجد بشكل مؤثر في صناعة الأهـداف لزمـلائه اللاعبين، ونطالب الإدارة بالتوصل لحل مع إدارة الظفرة الإماراتي لأهمية استمراره مع الهلال في الفترة المقبلة والتي تشهد تقديمه أفضل المستويات التي كان نتاجها بطولتين غاليتين.

وكان الفريق الأزرق قد غادر إلى مسقط العماني بعد فراغه من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي نجح بنيل لقبه إثر فوزه على الأهلي في المباراة النهائية الخميس الماضي، مما جعل هناك تخوفاً لدى أنصار الفريق بأن الإرهاق البدني والنفسي الذي أعقب المباراة النهائية ربما يؤثر على الفريق في المباراة.



الاتحاد العربي للشرطة يكرم نواف بن محمد


الأمير نواف بن محمد.

الرياض - "دنيا الرياضة"

يكرم الاتحاد الرياضي العربي للشرطة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد تقديراً لجهوده وأعماله المتميزة في الفترة الماضية وخدمة المجال الرياضي على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة العقيد سلطان الودعاني أن رئيس وأعضاء المكتب اتفقوا بالإجماع على احقية الأمير نواف بالتكريم لتاريخه المتميز كشخصية رياضية سعودية عربية دولية مرموقة وقال: "هذا التكريم سيكون خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي في ديسمبر المقبل.



«كاس» تمنح الصلاحيات لمركز التحكيم السعودي
اتحاد الكرة: قضايا الأندية لاتصل إلى «الفيفا»


الرياض- أسامة النعيمة

أكد مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قضايا أندية المملكة مع لاعبيها أو أجهزتها الفنية ولجان اتحاد الكرة يمكن الاستئناف عليها في مركز التحكيم الرياضي السعودي".

وأضاف: "لا يمكن قبول "الفيفا" أو محكمة الكأس الرياضية لأي قضية محلية من أندية ولاعبين بسبب وجود مركز التحكيم الذي ينوب عن محكمة الكاس، وأي اعتراضات يمكن توجههه للمركز وليس لأي جهة قضائية أخرى خصوصا الخارجية ومحكمة الكاس معترفة بمركز التحكيم الرياضي السعودي وأي قضايا تتجة مباشرة إليه ولا تقبل الكاس بها".



منصة النقد
شخصية البطل تعيد «الملكي»




أعادت شخصية الهلال وهيبته أول من أمس إلى أرض الوطن انتصارا غاليا في منافسات دوري آسيا للأندية الأبطال على استقلال خوزستان الايراني بنتيجة 2-1 والاقتراب من دور الثمانية بانتظار لقاء الدوحة الحاسم، وكان يفترض قياسا على افضلية الهلال الملكي وسيطرته المطلقة أن يسجل نتيجة كبيرة ويحسم التأهل من مسقط لكن لاعبيه اكتفوا بهدفين وهي نتيجة مطمئنة بعض الشيء لكنها لا تعني التسليم بحسم المواجهتين باكرا، خصوصا أن كرة القدم لا تعترف بالأفضلية والفوز في مباراة الذهاب وكل شيء في عالمها وارد والحسم لن يتم إلا مع اطلاق صافرة نهاية مواجهة الإياب في قطر.

الهلال ربما تأثر لاعبوه بالجهد الذي بذلوه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والفوز بنتيجة 3-2 على فريق كبير وثقيل فنيا واستنزفت المباراة الفريق الأزرق نفسيا وبدنيا .

الهلال واجه الفريق الايراني الذي كان ندا قويا وأكد أن ما نشره الإعلام قبل المباراة وعن ظروفه ومشاكله لم يكن إلا مناورة هدفها تخدير لاعبي الفريق الأزرق لكنها فشلت ولم تنجح واستطاع من خلال شخصيته كبطل أن يقلب خسارته إلى فوز في ظاهرة تكررت خلال الموسم المنصرم سواء على المستوى المحلي أو الآسيوي فهو إن تقدم عليه المنافس عدل وانتصر وإن تعادل معه سرعان ما ينقض عليه وينهي اللقاء لصالحه كما فعل محليا أمام الشباب والنصر والاهلي.

ويحتاج الفريق الأزرق أن يعالج أخطاء الدفاع القاتلة وسرحان بعض لاعبي الوسط، وتباعد الهجوم ممثلا بعمر خربين ولاعبي الوسط وإغلاق المساحات من لاعبي الخصم الأمر الذي يعطل الكثير من الهجمات الهلالية وتحويلها إلى مضادة تهدد مرمى عبدالله المعيوف وتثمر عن أهداف لا يمكن أن تمر من عند دفاع قوي وحارس متمكن، وبالمناسبة فأداء نواف العابد خصوصا في المباريات الآسيوية يضع أكثر من علامة استفهام وكأنه لايريد أن يلعب أو أن المدرب اجبره على المشاركة، وظهوره بمستوى متواضع وذهن مشتت يضر بالهلال ويتحول إلى قوة لصالح الفريق الخضم، والكل يتذكر كيف أحرج فريقه في دور المجموعات أمام الوحدة الاماراتي في أبو ظبي، لذلك عليه أن يخدم خطة مدربه ونهج فريقه أو يعتذر إذا لم يستطع تقديم الأداء المناسب.



في الشباك

*أن تتأخر مرتبات لاعبين محترفين لمدة تصل إلى أكثر من عشرة أشهر في النصر فتلك مشكلة لم تحل في بدايتها وتركت حتى تراكمت على شكل ديون أصبحت تشكل أزمة كبيرة.

*على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الأهلي بعد إصابة المهاجمين عمر السومه ومهند عسيري وقلبي الدفاع معتز هوساوي وعقيل بلغيث الا انه صمد امام تكامل أهلي دبي ورفض الخسارة، وليس من الصعب تأهله في مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

مشكلة الهلال أنه لعب امام الاستقلال الايراني وهو لتوه توج ببطولة وعاش لاعبوه ليلة فرح تبدل معها موعد النوم والغذاء واثرت على لياقة الفريق الذي لعب نهائيا صعبا تطلب من لاعبيه جهدا مضاعفا في المباراة الآسيوية.

الخطوات الأهلاويه تجاه جلب الظهير الايسر في الاتفاق حسن كادش تعني أن الفريق لن يجدد للمصري محمد عبدالشافي فضلا عن عدم القناعة بالمستويات التي يقدمها المدافع منصور الحربي!

أكتفى الهلال بهدفين عاد بها منتصرا على استقلال خوزستان وكان بامكانه تسجيل عدد اكبر لولا الاستعجال وسوء الطالع الذي لازم المهاجم عمر خربين، فضلا عن سوء مستوى لاعب الوسط نواف العابد والأخطاء القاتلة من سلمان الفرج واهتزاز الدفاع لولا خبرة اسامة هوساوي.

*لم يخجل على نفسه وهو يرفض تهنئة الفريق البطل وخانه الذكاء بعد ان كشف المزيد من مواقفة السلبية وانه خلف كل الكوارث التحكيمية سواء عندما كان حكما أو خلال ترؤسه للجنة.

*بعد أن اتضحت الحقيقة وركنهم الحكم الأجنبي جانبا ووضعهم في مواقعهم الصحيحة كونوا تكتلات جديدة وسعوا لعودة المحلي لأن وضعهم معه ولا أحلى!

*كاد الفريق أن يذهب ضحية مزاجية لاعبي الوسط اللذين مارسا العك ولعبا بفردية واستهتار أجبرت المدرب على اخراجهما من الملعب خشية ضياع النتيجة.

ما بين تهنئة النجم الكبير ماجد عبدالله للهلال باللقبين ورفض رئيس لجنة الحكام السابق عمر المهنا التهنئة تظهر الروح الرياضية ومن يحترم المنافسين ويثق بنفسه ولا يضمر داخله الا الشعور الطيب تجاه الآخرين!

قبل المباراة الهامة بيومين كان في البلد المجاورة ضاربا بالنظام والانضباط عرض الحائط لذلك من الطبيعي ان يكون مشتت الذهن وخارج التغطية خلال دقائق مشاركته التي كادت أن تعصف بالفريق لولا تدخل المدرب





الهلال يتفق مع عطيف على الاستمرار



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر أن تنهي إدارة نادي الهلال إجراءات تجديد العقد الاحترافي لعبد الله عطيف الذي سينتهي خلال الأشهر المقبلة بعد أن تم الاتفاق بين الطرفين على كافة التفاصيل.
وكان الهلال وقع مع عطيف "23" عاماً عام 2013 لاعباً هاوياً قادماً من نادي الشباب بمبلغ عشرة ملايين ريال، ثمانية للاعب ومليونين لنادي الشباب، قبل أن يحول صفته إلى محترف بعد ستة أشهر من انتقاله.
من جهة أخرى، منح الجهاز الفني اللاعبين راحة عن مران اليوم الأربعاء عقب الفراغ من المواجهة الآسيوية أمام استقلال خوزستان الإيراني والتي كسبها الفريق بهدفين لهدف، على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم مساء غد الخميس.
من جهة أخرى، واصل الثلاثي ياسر الشهراني، وفهد الثنيان، ومجاهد المنيع تدريباتهم والبرامج التأهيلية أمس، إلى جانب عبد العزيز الدوسري الذي يقضي برنامجاً تدريبياً انفرادياً على مرحلتين صباحية ومسائية.



وللهلال بقية



بقلم: د.تركي العواد

موسم تاريخي للهلال، سُيذكر هلال الأرقام القياسية ما بقيت كرة القدم، هلال هذا الموسم ضرب من الخيال، حطم كل الأرقام، وحقق الدوري والكأس، وعلى بعد أيام قليلة من التأهل لربع نهائي آسيا.

هناك عوامل كثيرة ساعدت في تحقيق الإنجاز، من أهمها إدارة النادي التي اتخذت قرارات حاسمة وسريعة، جعلت الفريق يتجنب كثيرًا من المشاكل، لو أن إدارة الهلال فقط تأخرت في إلغاء عقد المدرب ماتوساس، لما تحقق الدوري. لو أنها لم تستقطب خربين في الانتقالات الشتوية، ما حققت الدوري ولا الكأس. كما أن التعاقد مع مدرب بحجم دياز كان نقطة تحول في طريق الهلال.

رغم كل ما قدمته الإدارة الهلالية هذا الموسم، إلا أن أكبر إنجازاتها هو صناعة فريق يتمتع بثقة عالية في النفس، لم أشاهدها من قبل في فريق سعودي؛ فالهلال اليوم لا تخرج المباراة من يده بغض النظر عن قوة الخصم.

خلال المباريات الخمس الأخيرة، عاد الهلال بشكل عجيب، وحول خسارته أو تعادله لفوز.

الثقة في النفس والتحكم في مجريات المباراة، والمحافظة على الهدوء مهما تغيرت مجريات المباراة، مفتاح الهلال للفوز في البطولة الآسيوية، لا يمكن لفريق الفوز في بطولة شاقة وطويلة مثل أبطال آسيا، إذا كان هشًّا من الداخل، ويمكن أن ينهار بمجرد تأخره بهدف أو هدفين.. هذه القوة النفسية إذا ما أضيف لها رأس حربة صريح وقلب دفاع مع أسامة هوساوي، فإن البطولة الآسيوية ستكون في الدولاب.

أعرف أن الإدارة الهلالية لا تريد الحديث عن البطولة الآسيوية الآن؛ رغبة في تجنيب اللاعبين الضغوط التي عادة ما تصاحب هذه البطولة، ولكن الرياح هبت مع الهلال كما حصل مع كأس الملك؛ فالهلال كان هدفه الدوري، ولكن الكأس تحققت، وأتوقع أن آسيا ستتحقق أيضًا إذا كانت الاستقطابات الصيفية مناسبة.

قبل أن أمشي:

سيكون مقال اليوم آخر ما أكتبه هذا الموسم، على أمل اللقاء بكم الموسم المقبل بإذن الله، وكل عام والجميع بصحة وعافية.





دعم الأخضر بالتذاكر والقمصان

إبراهيم بن محمد من الرياض

أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية، أنها ستقوم بتوزيع عدد من التذاكر المجانية للجماهير الراغبة في مساندة المنتخب السعودي للشباب خلال مواجهة منتخب الإكوادور، اليوم، ضمن الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم 2017 لحساب المجموعة السادسة، كما سيتم توزيع قمصان عليهم.
وقالت السفارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس: "كلنا مع الأخضر الشاب، ستقوم السفارة اليوم، بتوزيع تذاكر مجانية أمام البوابة الرئيسة لاستاد انشون لمساندة المنتخب السعودي".



الأخضر .. تصحيح وتسديد

«الاقتصادية» من الرياض

اختتم المنتخب السعودي الشاب لكرة القدم، أمس، تحضيراته لمواجهة الإكوادور اليوم في الجولة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب دون 21 عاما، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، عقبها حرص المدرب الوطني سعد الشهري على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، واختتمت الحصة بتمارين التسديد على المرمى. من جهة أخرى، عقد المدرب سعد الشهري اجتماعا فنيا مع لاعبي الأخضر للحديث عن مباراة اليوم وكيفية تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الماضية، مطالبا بتقديم أقصى ما لديهم للخروج بمستوى عالٍ يتوّج بكسب النقاط الثلاث وعكس مدى تطور الكرة السعودية. إلى ذلك، تقرر أن يقود المباراة تحكيميا طاقم تحكيم كاميروني بقيادة سيدي اليوم، يساعده الحكمان إيفاريست مينكوواندي وإيلفيس نوبوي، والإثيوبي باملاكو وييسا حكما رابعا، والجزائري مهدي عبيد حكم الفيديو المساعد الأول، والجابوني إيريك كاستاني، حكم الفيديو المساعد الثاني.



الأخضر أمام اللاتينيين .. بلا فوز



إبراهيم بن محمد من الرياض

يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم للشباب اليوم عن فوزه الأول على منتخب من أمريكا الجنوبية، حيث تعد مباراة الأخضر أمام نظيره الإكوادوري اليوم ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم 2017 في كوريا الجنوبية، المواجهة الأولى في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، والسادسة أمام منتخب من أمريكا الجنوبية في تاريخ نهائيات كأس العالم. وسبق للأخضر الشاب أن واجه البرازيل ثلاث مرات، والمكسيك مرتين، لم يسجل في المواجهات الخمس أي انتصار، لكنه تعادل ثلاث مرات وخسر مرتين من البرازيل، وتعادل مرتين مع المكسيك، ومرة مع البرازيل.



يواجه الإكوادور 11 صباحًا في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول
الأخضر الشاب.. الفوز يبقي الأمل والخسارة تعني الفشل


الأخضر جاهز لمواجهة الاكوادور اليوم (اليوم)

علي السلمي - جدة

يرفع المنتخب السعودي للشباب شعار الفوز عندما يواجه نظيره الإكوادوري في الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس على استاد جيجو كأس العالم في المرحلة الثانية لحساب المجموعة السادسة في كأس العالم للشباب. وكان الأخضر قد استهل مشواره بخسارة غير منتظرة أمام المنتخب السنغالي فيما فوت المنتخب الإكوادوري فرصة الفوز على نظيره الأمريكي الذي أدرك التعادل في الوقت القاتل.

ويتصدر المجموعة F المنتخب السنغالي برصيد 3 نقاط يليه المنتخبان الإكوادوري والأمريكي ولكل منهما نقطة في حين يأتي المنتخب السعودي في المركز الأخير بدون نقاط.

ويدرك نجوم الأخضر ومدربهم الوطني سعد الشهري أن الفوز هو الخيار الوحيد للمحافظة على حظوظهم كاملة في التأهل للدور الثاني، بينما التعادل أو الخسارة إذا ما حدثت فإنها ستقضي على آمالهم نهائيا وتضعهم خارج أسوار البطولة، وبالتالي ليس هناك خيار سوى البحث عن العلامة الكاملة رغم قوة المنافس الذي يطمح للفوز أيضا.

وكان المدرب قد عكف خلال الأيام الماضية على معالجة الأخطاء الدفاعية وتصويبها إلى جانب الاهتمام بالنواحي المعنوية، إذ طالب اللاعبين بنسيان الخسارة السابقة والتفكير في مباراة اليوم التي تشكل منعطفا مهما في مسيرة الأخضر الشاب؛ كون نتيجتها تحدد مصيره في المنافسة من عدمها. هذا ومن المتوقع أن يجري المدرب بعض التغييرات الطفيفة على التشكيلة بعد أن ظهر بعض اللاعبين بمستوى دون المتوقع في المباراة الماضية.



اتحاد الشرطة يكرّم نواف بن محمد


الأمير نواف بن محمد

اليوم - الرياض

قرر الاتحاد الرياضي العربي للشرطة تكريم الأمير نواف بن محمد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى تقديراً لجهوده وأعماله المتميزة خلال الفترة الماضية في خدمة المجال الرياضي على الصعيد المحلي والعربي والدولي. جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي رقم 102 الذي عقد مؤخراً في بيروت بناء على مقترح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العربي للشرطة العقيد سلطان الودعاني.

وأوضح الودعاني أن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي اتفقوا بالإجماع على أن هذا التكريم مستحقاً نظراً لتاريخه المتميز كشخصية رياضية سعودية عربية دولية مرموقة، موضحاً أن التكريم سيكون خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي العربي للشرطة القادم في شهر ديسمبر.





الهلال يواصل تفعيل شراكته مع القطاع الخيري

هلالكم : فارس العلياني

واصل نادي الهلال تفعيل شراكته مع القطاع الخيري؛ ضمن برامجه الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، حيث عزّز النادي تعاونه مع الجمعية الخيرية؛ لمكافحة التدخين “نقاء” من خلال استئجار الوقف الخاص بالجمعية، الواقع بحي العريجاء، إذ تم استئجار الوقف، الذي يضم 8 فلل.

وتعد هذه الخطوة ضمن الشراكة التي تربط
النادي بجمعية “نقاء”، حيث سبق للنادي والجمعية تنفيذ العديد من البرامج التوعوية من ضمنها معرض وعيادة متنقلة بمقر النادي، ضمن مشروع “رياضة خالية من التدخين”؛ الذي أطلقته “نقاء” في وقت سابق.

وتأتي مبادرة النادي باستئجار أوقاف “نقاء”؛ امتدادًا لمساعي مجلس الإدارة؛ بتفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.

من جانبه، أكد مدير عام الجمعية “محمد بن سليمان المعيوف” حرص الجمعية على توسيع شراكتها مع جميع القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي ممثلا في نادي الهلال ، متطلعًا إلى المزيد من الشراكات مع الاندية السعودية الأخرى، مؤكدًا أنّ الرياضيين هم الأكثر حرصًا؛ على دعم برامج التوعية بأضرار التدخين؛ نظير تعارضه مع أهداف ورسالة الممارسة الرياضية.



الاتحاد الآسيوي يعدل اياب دوري 16

هلالكم : فهد الدوسري

اعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم تغير مواعيد اقامة مباريات إياب دور الـ16 من دوري ابطال اسيا حيث ستقام مباراة الاهلي الإماراتي مع الاهلي السعودي مساء يوم الأثنين المقبل في تمام الساعه ال 10 مساء بتوقيت السعودية استجابة للطلب المشترك من الناديين بينما إجلت اللجنة موعد بداء مباراة الهلال السعودي و استقلال خوزستان الإيراني الي الساعة 10:30 بدلاً من موعدها السابق وذلك مساء يوم الثلاثاء المقبل في الدوحة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 25/05/2017, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,176
مشكوووووووورين على التغطية والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 25/05/2017, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,406
يعطيكم العافية على نقل أخبار الزعـيم
  #4  
قديم 25/05/2017, 08:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القناص2001
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/08/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 65
يعطيكم العافيه على التغطية المميزة
الملكي محتاج حارس وصانع ومهاجم جلاد مع خربين وآسيا قريبه إن شاء الله. .
الله يوفق الزعيم يارب
  #5  
قديم 25/05/2017, 09:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار وبالتوفيق لزعيمنا
  #6  
قديم 25/05/2017, 10:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #7  
قديم 25/05/2017, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية

وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي في البطولة الأسيوية
  #8  
قديم 25/05/2017, 11:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكوررررررررررررررررررين على التغطية والنقل وبالتوفيق للزعيم في المباراة القادمة في آسيا ونحسم التأهل بإذن الله.
الزعيم محتاج إلى تقوية في الصيف من ناحية جلب مهاجم جلاد لا يرحم بالاضافة إلى صانع لعب اجنبي مهاري وصاحب تسديدات قوية من خارج المنطقة وأرى بأن يتم الاستغناء عن ميليسي من اجل صانع اللعب صحيح بأن ميليسي قدم جهد طيب وكان له دور فاعل في نتائج الفريق ولكن البطولة الاسيوية تحتاج إلى قوة ضاربة في الهجوم وتنويع الفرص فالركون إلى العابد في الصناعة او اللعب هذه اكبر خسارة اللاعب بدأ في الغرور وبدأ يهتم في الاستعراض وقصات الشعر والستايل وهذا مؤشر خطير يجب جلب صانع لعب يخلي العابد يعيد حساباته، كما يجب جلب محور سعودي كونو لا بئس به وخاصة طولة ويجيد التسديد من خارج المنطقة، الفرج نقطة ضعف الفريق هو والزوري يجب وضعهما في الدكة بجوار العابد والاستفادة منهم في اضيق الضروف، لا يجي واحد ويقول الزوري جاب هدف في الفريق الايراني الله وفقه في الهدف والا غيره كان ضايع في الملعب لا تمرير صحيح ولا تغطية ولا اي شئ يشفع له غير الهدف، محتاجين ظهير ايسر يكمل الشهراني في حالة غيابه وان كنت ارى العبيدي حق القادسية افضل الموجود.
البطولة الآسيوية مهرها غالي جداً ولكي تحصل عليها يجب أن تدفع وتبذل الغالي والنفيس والآن هي بإيدينا بإذن الله.
اتمنى من الجهاز الفني والاداري إعادة النظر في بقاء ميليسي صحيح لاعب جيد ولكن سوف نواجه فرق منظمة دفاعياً وقوية نحتاج من خلالها إلى كل الادوات الهجومية لتفكيك تلك التكتلات وهي بوجود مهاجم جلاد مع عمر خربيين الذي يجب الابقاء عليه بأي شكل من الاشكال ومن خلفهم صانع اللعب المهاري بجوار ادواردو وبأذن الله آسيا تكون من نصيبنا. أنا عارف بأن الادارة لن تفعل ذلك ولكن مجرد رأي
  #9  
قديم 25/05/2017, 12:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 11,181
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #10  
قديم 25/05/2017, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم



وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 25/05/2017, 02:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #12  
قديم 25/05/2017, 02:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 25/05/2017, 03:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,901
الف شكر ع الاخبار
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
  #14  
قديم 25/05/2017, 03:35 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 2,675
بسم الله والحمد له ولا إله إلا الله ما شاء الله تبارك.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت.
أَشْهَدْ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ اللهْ وَأَشْهَدُ أَنّ مُحَمّدًا رَسُولُ اللهْ.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين.

أستغفر الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
{(إِنَّ اللَّهَ وَمَلا‌ئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)}
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

الزعيم الملكي يقول في كل زمان ومكان الأرض أرضي والزمان زماني.
الله يعطيكم العافية على النقل والتغطية الرائعة.
الله يوفق الملكي في المبارة القادمة الأياب في الدوحة بالفوز والتأهل إلى دور الثمانية إن شاء الله وبنتيجه كبيره وختام مسك.
نشكر الأخوان فيمجالس الجمهور بمدن المملكة على إقامة الاحتفاليات بمناسبة حصول الفريق الملكي على بطولتي الدور وكأس الملك وعقبال آسيا والسوبر.
شــــــــــعارنا دائماً
</B>( يداً بيد من أجل الزعيم )
أحترامك الخصم تحصل على الفوز
اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء


لـــــقـــــــطـــــــة مــــــــــوســـــــــــــم 2017</B>


لـــقــــــطـــــــة الــــمـــــــوســــــــــم 2015
</B>
</B></B>





<!-- / message -->
  #15  
قديم 26/05/2017, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,156
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم



وبالتوفيق للزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:01 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube