المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/05/2017, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 10 / 8 / 1438هـ من الصُحف









بعد سحب قرعة البطولة العربية
الهلال في المجموعة الثالثة.. والنصر في الثانية.. و (2.5) مليون دولار للبطل



بعد سحب قرعة البطولة العربية

القاهرة - أحمد العجلان:

أجريت قرعة البطولة العربية للأندية لكرة القدم أمس بالقاهرة، حيث تستضيف مصر دوري أبطال العرب خلال الفترة من 22 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبلين، بمشاركة 12 فريقا عربيا في القاهرة والإسكندرية، بعد توقف دام لنحو 5 سنوات. وضمت المجموعة الأولى :الأهلي المصري والفيصلي الأردني، ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي. فيما ضمت المجموعة الثانية :الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي، والنصر السعودي والعهد اللبناني . وضمت المجموعة الثالثة :المريخ السوداني والهلال السعودي، والنفط العراقي والترجي التونسي. ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق صاحب المركز الثاني، للدور قبل النهائي. ويحصل حامل لقب البطولة العربية على جائزة مالية مقدارها 2 ونصف مليون دولار في حين يحصل الوصيف على 600 ألف دولار بجانب 25 ألف دولار للفرق المشاركة من خارج مصر و100 ألف دولار لكل فريق يودع البطولة من منافسات دور المجموعات.



بعد عودة الفريق من الدوحة
الهلاليون يحتفون بنواف بن سعد



من تتويج الهلال

«الجزيرة» - طارق العبودي:

يستعد الهلاليون لإقامة احتفالية خاصة بسمو رئيس النادي الأمير نواف بن سعد تقديرا لما قدمه هذا الموسم للنادي عامة وللفريق الكروي الأول على وجه الخصوص، ولإشراكه في فرحة تتويج الفريق ببطولة دوري جميل للمحترفين والتي لم يتمكن من حضورها بسبب مشاركته في مراسم العزاء في سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز رحمه الله.

وسيكون موعد الاحتفالية بعد عودة الفريق الكروي الأول من الدوحة بعد فراغه من مواجهة الريان القطري في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وينتظر ان تكون نهاية هذا الأسبوع ، وستتم فيه دعوة أعضاء شرف النادي ورجاله وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والإعلاميين. يذكر ان الهلاليين جميعا يدينون بالفضل -بعد الله- فيما تحقق لسمو الأمير نواف بن سعد الذي عمل بصمت وبكل جد واجتهاد وبذل الغالي والنفيس إلى أن قطف ثمرة تعبه بطولة دوري جميل وتأهل إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا، وتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك.



الهلال يغادر إلى العاصمة القطرية اليوم


من تتويج الهلال

الجزيرة - معاذ المسلّم:

تغادر بعثة الفريق الهلالي إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر اليوم استعداداً للقاء الريان القطري ضمن الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا للمحترفين، ويدخل بطل الدوري السعودي، اللقاء بعد ضمانه التأهل لدور الـ16 من البطولة الآسيوية، فيما تحدد الجولة الأخيرة ترتيب فرق المجموعة. هذا وسيؤدي الفريق تدريباته في الدوحة يومي السبت والأحد على أن تقام المباراة الاثنين المقبل عند الساعة 6:25.



على حساب النصر والباطن
الهلال والأهلي وجهاً لوجه في نهائي بطولة المملكة للبراعم



براعم الهلال

تأهل فريقا الهلال والأهلي لنهائي بطولة المملكة لكرة القدم للبراعم تحت 14 عاما بعد فوزهما في نصف النهائي على النصر والباطن في الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة..حيث فاز الهلال على نده التقليدي النصر بهدفين نظيفين سجلا عن طريق مهاجمه محمد القحطاني.

فيما كسب الأهلي ضيفه الباطن برباعية نظيفة ، وسيلتقي الفريقان مساء اليوم السبت في المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.. حيث التقيا الموسم الماضي وفاز الأهلي باللقب ، فيما كسب الهلال البطولة في الموسم قبل الماضي.



الملكي.. زعيم الأرقام القياسية


الهلال زعيم الأرقام

إعداد - سامي اليوسف:

في حضرة «الزعيم الملكي» تتحطم الأرقام القياسية. فالهلال حقق لقب الدوري في أعلى موسمين حضر فيهما الحكم الأجنبي 2009 و 2016.

وفي آخر 7 مواجهات بين الهلال والنصر بالصافرة الأجنبية، فاز الهلال 6 مرات، وتعادلا في واحدة.

وحقق الهلال اللقب في هذا الموسم بأعلى رصيد نقطي 66 تاريخياً، و أهدافاً 63 هدفاً، والأعلى فوزًا 21 انتصارًا، وبفريق هو الأقوى دفاعاً 16 هدفاً.



أ.د. رامون دياز «تخصص دوري»


رامون دياز

إعداد - سامي اليوسف:

أعتقد أن لقب «المدرب الشجاع» هو الأنسب للأرجنتيني رامون دياز (1959)، فقد تصدى للمهمة التدريبية مع الهلال في معمعة الدوري، وبدأ بمواجهة كلاسيكو الاتحاد وعلى الرغم من خسارته إلا أنه تحمل المسؤولية بشجاعة تحسب له، ولا سيما أنه لم يختر أي من أسلحته من المحترفين الأجانب باستثناء السوري عمر خريبين.

السيرة التدريبية لهذا المدرب الكبير في عمره وتجربته حافلة بالإنجازات، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بإحراز الدوريات في بلاده، فهو أشبه ما يكون بالاستشاري في مجال الطب الذي تخصص في «متلازمة الدوري»، يعيد للفرق الغائبة علاقتها بلقب الدوري ويحافظ على العلاقة متينة مع التي لم تغب عنه، وهو يقول «إن الهلال لا يختلف عن ريفر بليت».

خبرة وعلاقة دياز بتحقيق ألقاب الدوري سهلت من مهمة لاعبي الهلال، فاللاعب والإدارة يحتاجان إلى مدرب خبير في مثل هذا التخصص النادر كرويًا.

استمرار هذا المدرب مطلوب مع منحه صلاحيات أكبر في الانتدابات المقبلة للمحافظة على القمة.



ليلة «عُمر»..!


عمر خريبين

إعداد - سامي اليوسف:

"قبل 6 أشهر طلبت كنزة (قميص) الشلهوب وما كنت عارف أني سألعب في الهلال". هكذا قال النجم السوري والهدّاف عمر خريبين عقب المباراة.

روح التحدي إذا حضرت مع التحلي بالإيمان والصبر والعمل الدؤوب يتحقق الطموح. بالأمس كان يتمنى قميصًا لنجم أحبه؛ كي يحتفظ به، واليوم النجم الذي بحث عن قميصه يقول عنه بعد مباراة تاريخية في ديربي سجَّل فيه هاتريك لا يُنسى : "عمر محبوب، روحه مرحة، متواضع، وقريب من ربه، وهو إضافة كبيرة للفريق داخل الملعب وخارجه".

عمر بالأرقام:

لعب 17 مباراة، منها 10 أساسيًّا، سجل 9 وصنع 4

أمام النصر. لعب مباراتين، سجل 4، وصنع هدفًا.

عمر خريبين باختصار:

‏في الملعب: انضباط وحماسة وروح قتالية.

‏خارج الملعب: هدوء والتزام وتصريحات عقلانية.

‏في الإطار نجم طموح بهمةٍ عالية.

‏تعلموا..!



خسره الراقي وفاز به الملكي


أسامة هوساوي

إعداد - سامي اليوسف:

اثنان خسرهما الأهلي، وبرحيلهما خسر الكثير، تركا فراغاً لم يملأه أحد : «الرمز المحترم» مساعد الزويهري و«القائد» أسامة هوساوي.. هذه هي الحقيقة الكثير من الهلاليين انتقد عودة هوساوي للفريق، ولكن بخبرته، وصفاته القيادية، وتألقه في مباريات مفصلية كما حدث أمام الاتحاد ثم الفتح في الدور الثاني، استطاع أن يحول المنتقدين إلى مؤيدين، ومصفقين له.

أسامة ترك بصمته على اللقب الـ14 بقرار تاريخي في مسيرته الكروية، وحضور فني وتركيز ذهني عالٍ يعكس انضباطيته داخل وخارج الملعب.



الدوري «شالو» المعيوف


المعيوف يحمل كأس الدوري

إعداد - سامي اليوسف:

بدأت القصة بـ(شيلة): قالوا طموحي المعيوف، وانتهت بمشهد درامي على رأس المُستفز بعبارة لا تنسى (والدوري شالو المعيوف). خرج نجم الحراسة عبدالله المعيوف من بيئة الأهلي بناءً على طلبه، وبمحض إرادته، وعاد لأحضان الهلال ليوثق علاقته مع المجد والذهب مجددًا العهد بعد أن رفع كأس الدوري مرتين متتاليتين، هذه المرة وهو حامي العرين الهلالي.

كان جمهور الهلال خير سند للمعيوف، شد من أزره، وجعله يقف على أرض صُلبة، ليلعب 2340 دقيقة كأطول من لعب وكاد أن يلامس رقم الأسطورة محمد الدعيع بـ14 (كلين شيت) لولا صافرة محلية جائرة أوقفته قسرًا عند الرقم 13 لكنها لم توقف شلال الحب المتدفق من نفوس وقلوب أنصار الزعيم له.



وقت حر
الهلال.. السحر الحلال



عبدالوهاب الوهيب

يسألونك عن الهلال.. عن تركيبته وعن سره الباتع وعن مكنوناته وديمومته و.. و.. و.. وليتهم لم يسألوا؛ ألم يروا التضحية في صورة رئيسه الذي نال من النقد ما نال

نواف بن سعد الذي دفع الأموال وعمل وتحمل الضغوط وواجه الأزمات بكل ثقة وصرامة، ثم وبكل بساطة ترك أضواء التتويج وغاب عن يوم التتويج!.

يسألونك عن الهلال.. ألم يروا منطق لاعبيه داخل المعشب وخارجه؛ التزامًا ورصانة ومهارة وتميزًا وإبداعًا!.

يسألونك عن الهلال.. أهذا سؤال؟

كيف يخفي عليهم الحال وهم من عايشوه لحظة بلحظة.. وهم من عاصروا نشأته وشبابه وقوته.. وهم من حاولوا منافسته مرارًا وتكرارًا لكنهم كالعادة يتعبون في صعود قمم المجد فيتوقفون ويبقى هو صامدًا صاعدًا للأعلى لوحده كتمثال.

يسألونك عن الهلال.. ألم يروه ظاهرًا واضحًا للعيان في سمائهم؟.. ألم يلهمهم يومًا ما.. ألم تبهرهم أجيال وأجيال.. أم هي الغيرة من الجمال!!؟.

يسألونك عن الهلال.. وليتهم ما سألوا..

ليتهم تعلموا منه كيف تكون الهيبة طريقًا للإنجاز تمامًا كما قال شاعر العرب: «ومن يتهيب صعود الجبال......».

يسألونك عن الهلال.. ألم يروا وقار منتسبيه ورصانتهم وهم في قمة فرحتهم حيث التباهي بالمنجز دون المساس بالخصوم، وقبل هذا وذاك كيف يصنعون فرحهم ويتلذذون به، بل كيف يسقطون خصومهم تترى بلا تعصب أو جدال.

يسألونك عن الهلال.. هل هو الخيال.. أم هو السحر الحلال.

يسألونك عن الهلال وكيف سلب العقول والقلوب دون سلاسل ولا أغلال.. وكيف يشرب الهائمون به عشقه كالماء الزلال.

لا تجبهم.. هم يعرفون ويدركون ويكابرون وينكرون لأن عرشه لا يطال.

دقائق

- حينما كتبت قبل أربع جولات أو أكثر أن الهلال هو البطل، فذلك لأنني أعرف هويته وكنهه ومم يتكون، كما أعرف تمامًا بأنه دائمًا وتحديدًا في هذا الموسم أقوى وأشجع من الدخول في حسابات تعقد أوضاعه وخصوصًا حينما يرى لاعبيه طريق البطولة ويدركون بأن حظوظهم في أيديهم، وعندها لا يوقف الهلال إلا أمرًا استثنائيًا لا علاقة له بكرة القدم وقوانينها.

- رحم الله الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس هذا النادي الذي شرف الكرة السعودية خارجيًا وأهدى الفرح لنصف جماهيرها داخليًا.

- وبما أن الشيء بالشيء يذكر شكرًا لكل من رأس أو عمل في هذا النادي يومًا ما، لأنهم قدموا لنا أنموذجًا للنادي البطل الناجح المستمر دون صخب.

- مواقف رئيس الهلال نواف بن سعد الإيجابية كثيرة جدًا ولا تكاد تميز موقفًا عن آخر بدليل نجاحه، ولكن موقفه الشهم في يوم التتويج كان موقف الكبار «وإذا كانت النفوس كبارًا.. تعبت في مرادها الأجسام»، إذا تجسد فيه المعنى الحقيقي للإيثار ونبذ الذات والعمل لنجاح الكيان وليس للنجاحات الشخصية، والجميل أنه شكل مع أعضاء مجلس إدارته عبدالرحمن النمر وإبراهيم اليوسف وعبداللطيف الحسيني وثامر الطاسان وبدر المعيوف وراشد العنزان وعبدالله الجربوع وثامر الجاسر وسامي أبوخضير وعبدالله العبدالجبار منظومة عمل لا تنظر لأي هدف غير الإنجاز.

- ومن غير الإنصاف أن يمر الحديث عن الرئيس واللاعبين والجهاز الفني ويتجاوز الجهاز الإداري ممثلاً بفهد المفرج وأحمد عبده وفيصل الفرشان وسلمان الجريد وسلطان المساعد وفهد المديد وخالد الرشيد ووليد القاسم فهم عملوا وجهزوا وعايشوا فريقهم منذ أيام معسكر النمسا وحتى تتويجه ببطولة الدوري.

- تعمدت ذكر أسماء أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري لتوضيح نقطة جوهرية وربما تكون إحدى أهم أسرار إنجازات الهلال واستمراريتها وهي بعد هؤلاء عن الأضواء وتركيزهم على العمل فقط بدليل أن معظم جماهير كرة القدم وحتى الجماهير الهلالية لا تعرف سوى إسمين أو ثلاثة فقط.

- في رأيي أن بطولات الهلال تجاوزت بطولات منافسيه أضعافًا مضاعفة لأنه وصل إلى مرحلة الإبداع في الإنجاز حتى بات محبوه يعتبرون موسمهم ناقصًا إن لم يفز بأكثر من بطولة في موسم واحد، وهي المرحلة التي لم يصلها نادٍ سعودي غيره حتى الآن.

ثانية

«حينما تصبح مبدعًا، لن ترى بعدها الأمور في العالم كما يراها الأشخاص العاديون».

(بريان مور)

... ... ...

- عبدالوهاب الوهيب



الرابعة عشرة.. كُتبت يا هلال


محمد القرني

حُسم الدوري، وانتهت الإشكاليات!

‏مصاعب البدايات تجلت شيئًا فشيئًا؛ فالهلال في كل مناسبة لا يرضى بأن يكون متأخرًا وفي الركب المهمش وغير المنافس.. كانت الضغوط تمارَس عليه باستمرار.. ولأنه يحمل في جعبته شخصية البطل والنادي المنافس فقد كان يخرج منها بسلام..

‏ولأنه الهلال فهو يترك في كل مناسبة بصمة.. فهو الجريح بعد كأس ولي العهد.. لم يكترث لخسارة تلك البطولة.. عاد واتكأ على عكازه ناسيًا كل عثراته السابقة؛ ليعقد عزيمته نحو البطولة الأكثر أهمية محليًّا، فمن أجلها يجهز أكثر مما هو مطلوب منه..

‏الفرحة تغمر الجميع؛ فمن كان غائبًا لسنوات عاد ليتلألأ.. وفي هذه المرة من نصيب الهلال الذي أعياه التعب منذ 5 أعوام.

‏نقاط:

ملك الدوري «دياز» عاد بالزعيم لمنصة الدوري من جديد!

‏العمل بصمت إيجابية «وجه السعد»

‏رغم أن الدوري كان شبه محسوم إلا أن جماهير الهلال تخلفت على غير عادتها في المدرج، وهذا أمر محبط.

محمد القرني - الباحة



الهلال مفخرة آسيا


صالح الصنات


الكتابة عن منجز هلالي من أصعب الأمور، فقلمك يدور في رأسك، ثم ينقلب إليك وهو حسير! فماذا عساك قائلاً؟ إن قلت تأهل الفريق إلى الأدوار المتقدمة في آسيا، متصدراً مجموعته، فلم تأت بجديد، وإن قلت حسم الدوري قبل انتهائه بجولتين، فلم تأت بمفيد، وإن قلت امتلأت مدرجاته في دولة أخرى، وهو أول فريق يعمل له «تيفو» في غير دولته، فإنك أيضاً لم تأت بفريد! وإن قلت إنه لم يخسر في العام الجديد، وإنه لم يخسر طوال الموسم خارج ملعبه، فلم تضف المزيد! محبو الهلال ولاعبوه وجماهيره، أصابتهم (تخمة) البطولات، وأرهقت أحبار التاريخ إنجازاتهم، فريقهم يتصدر في آسيا، ويحقق الدوري، وينافس على كأس الملك، والفئات السنية كلها تحقق الألقاب وتنافس على البطولات، وفريق الطائرة، يحقق بطولتين في أقل من أسبوع، والتنس حصد الذهب، والكاراتيه لاعبوه يحققون ألقاباً عالمية، والصحف العالمية تتغنى به، ولاعبوه ومدربوه السابقون يحضرون لمساندته من كل مكان، وبعد هذا كله والذي يعتبر كشف حساب مختصر لإنجازات هذا النادي العملاق، لا تجد بين إدارته ولا لاعبيه ولا جمهوره، من يفرك أنفاً! أو يُصاب بهستيريا في المدرج، أو يخرم مروءة في مكان عام، أو يسيء الأدب في شارع، وإن حدث هذا فمن قلة قليلة، لا تشكِّل شيئاً بالنسبة للكيان، الفريق ليس كاملاً حتى لا يُقال أنساهم الفرح كل العيوب، فهناك الكثير من العمل في القادم، خصوصاً في الأدوار المتقدّمة من آسيا، إذا أراد الفريق المواصلة، لكن المقام ليس مقام (نقد) الآن، والفريق مدعاة للفرح وللفخر لكل السعوديين العقلاء، أصحاب العقول الرزينة، والأذواق السليمة، في كل حالاته، وكما قال أستاذنا - سامي اليوسف- في مقاله القرار الحكيم في تشجيع الزعيم: الهلال مصدر سعادة رياضية، ونصح المتعصبين في ثنايا المقال أن ينبذوا تعصبهم، ويشتروا راحة البال وينضموا لقائمة «عشاق الزعيم» بدلاً من الهروب إلى الدوريات الأوروبية! أعود على ما بدأت به المقال، لأقول يعجز القلم، ويحار المعجم، في استخراج كلمات جديدة، ترضي مسامع الهلاليين، فالبطولات والألقاب والمنجزات، أصبحت هي التي تبحث عنهم، بدلاً أن يبحثوا هم عنها! وحتى كلمة (مبروك) أصبحت لا تحرك ساكناً فيهم! لكن كل هذا لا يعني الزهد في الفريق، وجمهور الهلال مقصّر في دعمه، عندما كان في أمس الحاجة إليه! وحضوره إلى الملعب والفريق يستعد لتحقيق لقب الدوري، والاحتفال به معهم، كان (خجلاً) في الواقع! وكون الفريق يتخم جماهيره بالبطولات هذا لا يعني أنه مستغنٍ عنهم! بل يعني أنه يحثهم ويجذبهم للوقوف معه ومساندته أكثر، وخصوصاً أن الهلال سيخوض معتركاً آسيوياً شديداً في القادم ويحتاج وقفة جماهيرية صادقة وحاشدة في الداخل والخارج. أخيراً ثمة كلمة (مبروك) واحدة قد تحرك كل الأفراح الخامدة في عاطفة كل هلالي، وهي التي سيسمعها بعد تحقيق الفريق لبطولة آسيا، وربما تكون قريباً.

- صالح الصنات



مشعل والثقافة الهلالية


كأس دوري جميل 2017 هلالية

من الواضح جدا أن الطفل الأهلاوي البريء علي الشريف صاحب الكابتن عمر السومة يكره الهلال أكثر من حبه وعشقه للأهلي، فحينما تحدث عن صاحبه مشعل أبدى إعجابه الشديد به إلا أنه عدّ تشجيعه لنادي الهلال بمثابة العيب أو النقص، وهذا ليس ذنب علي ان يكره الهلال بهذا الشكل. هكذا علموه وهكذا هي ثقافتهم.

فقد تعلم ان يكره الهلال أكثر مما يحب الأهلي.

بينما كانت الثقافة الهلالية مختلفة جدا فجاءت واضحة في عقلية وفكر مشعل، فقد قال رأيه عن أفضل ناد في الموسم الماضي بكل صراحة وبدون ميول وتعصب.

لم يعمِ عينه التعصب ولا يحمل قلبه الكبير حبا وكرها معا، فحبه للهلال لا يقابله كره للأندية الأخرى، فقلب المحب لا يعرف الكره حتى تجاه الخصوم والمنافسين.

نعم انهم يعلمون أبناءهم كيف يكرهون الهلال قبل ان يعلموهم ان يحبوا ناديهم. بينما في الثقافة الهلالية يعلمونهم ان احترام الأندية المنافسة جزء من محبتهم للهلال.. هكذا هي الثقافة الهلالية وهكذا هو مشعل.

كما انه لم يكن تفوق الهلال محصورا في الملاعب الرياضية فقط، إنما هناك تفوق على المستوى الفكري والثقافي أيضاً.

أنني وغيري نأسف لذلك الفكر المتعصب الذي زرع كره وحقد نادي الهلال في قلب هذا الطفل الصَّغير.

ستكون النهاية مؤلمة جدا وستزيد من نسبة وجود الإسعافات الطبية في المدرج الأخضر.

يجهلون ان الرياضة فن وذوق ومحبة وليست جنوناً كما لقبوا أنفسهم.

كان من الأولى تعليم الأطفال الروح الرياضة واحترام المنافسة الشريفة بعيدا عن التعصب والكراهية.

هذا ليس رياضيا ما نشاهده الآن في الوسط الرياضي بل هو مرض وأكثر من ذلك.. لقد شاهد المجتمع أطفالا لم يتجاوزوا سن التاسعة من العمر من خلال برامج التواصل وهم في حالة بكاء وهستيريا انتقدها الجميع، وطالبوا بإبعادهم عن تلك التشنجات لما لها من آثار نفسية واجتماعية على حياة الطفل، وبما ان الرياضة خرجت عن مسارها الصحيح فيجب على كل رب أسرة إبعاد أطفاله عن المجال الرياضي، لأن الرياضة في بلادنا أصبحت مع الأسف مجرد حوارات وتفاهات إعلاميين يقودونها للتعصب والكراهية وأصبحت بالنسبة لهم لقمة عيش يعتاشون من خلفها.

أصبح أطفالنا ضحية لتلك العقليات الساذجة عقليات لا تجيد في الرياضة إلا التشكيك والدخول في الذمم والكذب بلا خجل وحياء.

ماذا سيتعلم أبناؤنا من هؤلاء الإعلاميين والمتعصبين؟!.. حتى رب الأسرة أصبح الجزء الأكبر من مشكلة التعصب.

ختاماً

شكرا لوالد مشعل شكرا لهلاليتك ولفكر ينتج جيلا هلاليا يحمل من الوعي والثقافة الشيء الكثير، وليكن مشعل على ثقة ان الهلال ملك لجمهوره كما قالها رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وحظي مشعل بمقابلة الكاسر وكل من يود مقابلته وفِي ليلة تتويجها ذهب.

- عبدالله ناصر الشلوي



الشلهوب قطع الشك بيقين الدقيقة تسعين


محمد السالم

في البداية يجب الإشارة إلى أن استمرار احتفال الهلاليين ببطولة دوري جميل للمحترفين هو حق مشاع لهم لا يحق لأي أحد الاعتراض على صنيعهم ذلك لكن يجب على الهلاليين في ذات الوقت استشعار أهمية تحفيز الفريق لما تبقى من استحقاقات في هذا الموسم المتمثلة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ورعاه- والجولة الأخيرة من التصفيات التمهيدية لدوري أبطال آسيا ثم بعدها مباشرة الدور ثمن النهائي وعليه فإن موسم الهلال عملياً لم ينته بعد عسى أن تكلل جهود الزعيم الملكي بالتوفيق والسداد . عقب انتهاء مباراة الهلال والوحدة التي فاز بها الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف كنت أتساءل بكل صراحة: كيف لأسماء كمحمد الشلهوب وماجد النجراني أن تبقى أسيرة دكة البدلاء بينما تمنح الفرصة لمن هم أقل منهم فاعلية وتأثيراً داخل الملعب؟! حتى وصلت لقناعة بأن الشلهوب والنجراني لو مُنحا الفرصة في عدد أكبر من المباريات لأصبح موضوع حسم الدوري وبطاقة التأهل للأدوار الإقصائية في أبطال آسيا منتهياً منذ وقت مبكر لكن في نهاية المطاف يبقى موضوع إشراكهما لدى الأرجنتيني دياز واحترام رأيه الفني رغم الاختلاف معه.

عقب المباراة تحدث قائد الهلال الكابتن محمد الشلهوب للناقل الحصري لدوري جميل وكان حديثه واضحاً وصريحاً وعندما سأله المذيع بأنه لعب في مباراة اليوم طيلة مدة المباراة بخلاف ما كان يروّج له بأن لا يستطيع إكمالها فأجاب الشلهوب بأنه لاعب محترف يؤدي واجبه متى ما طُلب منه ذلك، مؤكداً أنه لو شعر في يوم من الأيام بعدم مقدرته على المشاركة في التسعين دقيقة سيتوقف ويقدم شكره لكل من دعمه ووقف معه. وحول مقدرته على العطاء من عدمها أجاب الشلهوب بأنه قادر على العطاء لكنه لا يعلم عن مستقبله خلال الأيام القادمة تاركاً ذلك لظروفها.

بعد حديث الشلهوب وجدتني أكتب هذه السطور مناشداً سمو رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بأن يصنع كما صنع رئيس جمهورية الكاميرون الأسبق باول بيّا مع نجم منتخب الكاميرون ألبرت روجيه ميلّا فماذا فعل رئيس الكاميرون مع ميلا؟! إليكم هذه القصة ؛ في عام 1987م قرّر ميلا اعتزال اللعب دولياً بعد بلوغه الخامسة والثلاثين مخلّفاً مسيرة كروية حافلة خصوصاً مع منتخب بلاده توّجها بأول هدف كاميروني في تاريخ مشاركات الكاميرون في كأس العالم عندما أحرز هدفاً في مرمى منتخب البيرو في مونديال إسبانيا 1982م لكن اعتزاله الدولي لم يدم طويلاً فقد اتصل به رئيس الجمهورية آنذاك باول بيا لكي يلحق بالمنتخب الوطني المتأهل لمونديال إيطاليا 1990م فما كان من ميلا سوى تلبية النداء رغم بلوغه 38 عاماً ومع أولى مبارياتهم انتصر أسود الكاميرون على المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب بهدف دون مقابل وجرّعوا الأسطورة مارادونا ورفاقه مرارة الهزيمة المفاجئة، أما ميلا فقد سرت روح الشباب المتوقدة في جسده ونسي بأنه ابن الثامنة والثلاثين فسجل هدفين في مرمى رومانيا في دور المجموعات ومثلهما في مرمى كولومبيا في الدور ثمن النهائي قبل أن يخرجوا بشرف أمام المنتخب الإنجليزي العريق في الدور ربع النهائي، وعندما تأهل منتخب الكاميرون لمونديال أمريكا عام 1994م كان ميلا قد بلغ من العمر 42 عاماً لكنه كان حاضراً في موعد مع التاريخ عندما هزّ شباك المنتخب الروسي مسجلاً نفسه كأكبر لاعب يسجِّل هدفاً في تاريخ مباريات كأس العالم.

السؤال الذي يطرح نفسه: ماذا لو لم يتدخل الرئيس الكاميروني بيا لإعادة ميلا للمنتخب بعد اعتزاله هل كان بوسع ميلا تحقيق هذه المكاسب والأرقام القياسية والتي تسجل باسمه واسم وطنه أيضاً؟! بالطبع لا، لذلك أجدد ندائي لوجه السعد سمو الأمير نواف - وفقه الله - بأن يتدخل ولو على سبيل الاستثناء فوق أي رأي فني مهما كان صاحب هذا الرأي ويفرض بقاء قائد الفريق الكابتن محمد الشلهوب أطول فترة ممكنة في الملاعب وذلك لمصلحة الفريق أولاً ثم لأجل تحقيق اللاعب المزيد من الأرقام القياسية في عدد المباريات والأهداف والبطولات، وخصوصاً أن الشلهوب قد تجاوز رقم بيليه في عدد البطولات الشخصية ومرشح لتجاوز عدد من النجوم العالميين متى ما استمر في الملاعب وحقق المزيد من البطولات والشلهوب مؤهل لذلك لأنه من اللاعبين المعروفين بدماثة الخُلُق والانضباط السلوكي بكل معاني الكلمة، فليس من هواة السهر وخلافه كما أنه يستطيع مواصلة الجري في المستطيل الأخضر طيلة فترة المباراة تشهد بذلك مباراة الوحدة الأخيرة وقبلها ترتيبه المتقدِّم دائماً على جميع اللاعبين بلا استثناء في جميع اختبارات اللياقة البدنية ناهيك عن حاجة الفريق الحقيقية لقائد بمواصفات الشلهوب، إذن ما المشكلة في استمراره ولو هاوياً؟!

لقد كان صيف عام 2005 صيفاً مختلفاً على الصعيد الرياضي المحلي إثر صفقة لاعب آسيا الأول عام 2007 الكابتن ياسر القحطاني، إذ كان الصراع الهلالي الاتحادي على أشدّه للظفر بخدمات القناص فكان من نصيب الهلال في نهاية المطاف وما زلت أستذكر موقف ياسر البطولي عندما تنازل عن جزء من قيمة عقده مقابل التوقيع مع الهلال وهذا الموقف ليس بمستغرب عليه ولن ننسى أبداً كيف حسم دوري 2008 من فك النمر الاتحادي ومساهمته الفاعلة في كثير البطولات، هذه حقيقة لا يملك أي منصف سوى الاعتراف بها، إنني أستغرب غاية الاستغراب في وسائل التواصل الاجتماعي إقحام اسم النجمين محمد الشلهوب وياسر القحطاني سوياً كلما أتى موضوع التجديد معهما وكأنهما باقة واحدة! أليس لكل لاعب خاصيته التي يتفرد بها سواء على المستوى الفني أو اللياقي؟! أليس من الظلم والجور أن نضع لاعبين كبيرين بحجم الشلهوب وياسر على قدم المساواة في مسألة الاستمرار في الملاعب من عدمها رغم اختلاف المجهود البدني لكل منهما؟! ما الذي يمنع على سبيل المثال إعلان ياسر الاعتزال واستمرار الشلهوب؟! أو إعلان الشلهوب الاعتزال واستمرار ياسر؟! على سبيل المثال، أقدّر وأحترم تقدير ووفاء إدارة الهلال للاعبين الكبيرين بما يليق بتاريخهما وبما قدماه للفريق، لكن على الصعيد الفني يجب إعطاء كل ذي حق حقه وعدم بخسه، والله من وراء القصد.



أَنَا المَلَكِيُّ


كأس دوري جميل 2017 هلالية


أَنَا المَلَكِيُّ لَيْسَ هُنَاكَ شَكٌّ

بِهَذَا أَوْ يُسَاوِرُنِي اشْـتِبَاهُ

أَنَا المَلَكِيُّ لَيْسَ هُنَاكَ غَيْرِي

لِهَذَا الاسْمِ مَنْ يُرْجَى رَجَاهُ

أَنَا المَلَكِيُّ قَوْمِي تَوَّجُونِي

عَلَى عَرْشِ الْبُطُولَةِ ، يَا هَنَاهُ

أَنَا المَلَكِيُّ رُغْماً عَنْ أُنُوفٍ

غَدَتْ لِلنَّاعِقِ الْغَاوِي صَدَاهُ

أَنَا المَلَكِيُّ كَمْ أَسْعَدْتُ قَوْماً

بِفَوْزٍ طَاوَلَ الدُّنْيَا مَـدَاهُ

عَلَى مَرِّ الزَّمَانِ أَسُرُّ قَوْماً

وَأُشْقِي آخَرِينَ شَقُوا وَتَاهُوا

أَنَا المَلَكِيُّ سَمَّانِي سُـعُودٌ

مَلِيكٌ طَيَّبَ المَوْلَى ثَـرَاهُ

فَأَكْرِمْ بِالمُسَمِّي فِي الْبَرَايَا

مَلِيكٌ تُغْدِقُ النُّعْمَى يَـدَاهُ

وَأَكْرِمْ بِالمُسَمَّى فِي النَّوَادِي

هِلَالٌ بَاتَ يَسْطَعُ فِي سَمَاهُ

هِلَالٌ أَيْنَمَا يَمْضِي زَعِيـمٌ

فَلَا مَجْدٌ بَقِي إِلاَّ أَتَـاهُ

إِذَا نَظَرَتْ لِهَامَتِهِ الْبَرَايَـا

سَتَرْفَعُ رُوسَهُمْ حَتَّى تَـرَاهُ

وَعَاصِمَةُ المُؤَسِّسِ تِلْكَ دَارِي

أُفَاخِرُ بِالمَكَانِ وَمَنْ بَنَـاهُ

أَلَمْ تَعْلَمْ بِمَا يَحْوِي سِجِلِّي؟

رَوَى التَّارِيخُ فِيمَا قَدْ رَوَاهُ

بِأَنَّ ابْنَ المُؤَسِّسِ فِي سِجِلِّي

رَئِيسٌ لَمْ يُسَجَّلْ فِي سِوَاهُ

وَسَجَّلَ فَخْرِيَ التَّارِيخُ دَوْماً

بكأسٍ للمؤسِّسِ قَدْ زَهَــاهُ

عَلَى مِئَةٍ مِنَ الأَعْوَامِ مَـرَّتْ

مِنَ المَجْدِ المُؤَثَّلِ ذَا سَـنَاهُ

أَخَذْتُ الْكَأْسَ مِنْ أَيْدِي مُلُوكٍ

لَهُمْ فِي الْكَوْنِ تَقْدِيرٌ وَجَاهُ

أَفُوزُ بِكُلِّ كَأْسٍ قَدْ أَرَاهَـا

عَلَى كُلِّ المُحِيطِ وَمَا حَـوَاهُ

أُشَرِّفُ مَوْطِنِي شَرْقاً وَغَرْباً

عَلَى كُلِّ البُطُولاَتِ انْتِبَـاهُ

وَخَمْسٌ فَوْقَ خَمْسِينٍ كُؤُوساً

تَرَاهَا فِي الخَزَائِنِ مِنْ سِمَاهُ

فَهَلْ نَادٍ يُدَانِينِي شُمُوخاً؟

وَهَلْ نَادٍ يُدَانِينِي بَـهَاهُ؟

وَهَلْ نَادٍ سَيَفْعَلُ مِثْلَ فِعْلِي

يَفُوزُ بِكُلِّ كَأْسٍ مِنْ عُـلَاهُ؟

أَنَا المَلَكِيُّ لَيْسَ هُنَاكَ شَكٌّ

بِهَذَا أَوْ يُسَاوِرُنِي اشْـتِبَاهُ

- الشاعر الهلالي حسين بن نماس السبيعي



FM .. FM .. FM


فرحة بندر بن محمد

إعداد - سامي اليوسف:

** تداول مشجعون هلاليون صورة تظهر رئيس أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد يشير بيده بالخمسة فرحًا بالفوز الكبير في ليلة التتويج التاريخية.

** عمر خريبين هو ثالث لاعب تاريخيًا يسجل "هاتريك" في ديربي العاصمة، بعد نجيب الإمام عام 1981م.

‏ومحمد سعد العبدلي عام 1976م.

** عاصر الروماني ميريل رادوي الخماسية في شباك النصر لاعبًا، ومشجعًا فقد وجد في المدرجات من بين الحضور وحظي باستقبال لائق من هو أمير المدرجات.

** كشف النجم عبدالله الزوري موقف الأسطورة محمد الشلهوب الإيجابي معه، وكيف أنه كان سببًا رئيسًا في عودته بالشكل المطلوب بعد تعافيه من الإصابة، وهنا نسترجع تصريح رئيس الهلال عندما وصف الشلهوب وياسر القحطاني بعضوي مجلس الإدارة تقديرًا للأدوار التي يلعبانها في مؤازرة اللاعبين ودعم الفريق.

** تهنئة راقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى قدمها "رمز الأهلي المحترم" مساعد الزويهري من خلال حسابه في مدونة "تويتر" كتب فيها: "مبروك لنادي الهلال (إدارة وجماهير ولاعبين) اللقب المستحق والتتويج الأحق بمسيرة قوية وفريق حقق الأداء المميز فنيًا طوال الموسم الرياضي".

** يأبى الجمهور الهلالي إلا أن يقلب المواجع على النصراويين، فقد أعاد إلى أذهانهم ذكرى الدقيقة 119 الشهيرة بهدف جحفلي الذي تحول اسمه إلى هاشتاق مرعب، وذلك عندما أخذوا يجمعون تاريخ ليلة التتويج المميز بالهجرية، وكذلك بجمع دقائق أهداف الهلال الثلاثة.

** ازدانت ليلة التتويج بالتيفو الهلالي المميز الذي اقترن بصورة عرّاب الإنجاز الأمير نواف بن سعد، واكتملت بفعاليات ترفيهية نالت استحسان الحضور وتفاعلهم.

** بلغ عدد الحضور من قبل هوامير المدرجات 59174، ولأول مرة في مواجهات الديربي يكتسح الجمهور الهلالي الكبير مدرجات الملعب.

** هزم الأرجنتيني رامون دياز النصر لاعبًا، وتغلب عليه مدربًا، وتصادف البطولة رقم 55 للهلال أن تتحقق بعد غياب 5 سنوات عن الدوري، وبنتيجة عريضة في شباك النصر قوامها 5 أهداف ساحقة.





27 مليون ريال تدخل خزينة «الملكي»
الهلال حطم الأرقام في البطولات والانتصارات والشعبية ودخل الموسم


الرياض - أسامة النعيمة

حصل نادي الهلال بعد تحقيقه لقب «دوري جميل» على مكافأة المركز الاول (ثلاثة ملايين و800 ألف ريال) وهي المكافأة المقدمة من الاتحاد السعودي لكرة القدم لصاحب المركز الأول وبطل المسابقة من غير الدفعات الشهرية التي تقدم لأي فريق مشارك في الدوري والتي توزع بانتظام مع المستحق من حق النقل التلفزيوني والرعايات الأخرى ليصل في ختام الدوري ما يحصل عليه البطل بحدود الـ27 مليون ريال كأعلى رقم لفريق في «دوري جميل» ومن ثم توزع المداخيل على بقية الفرق لتصل لصاحب المركز الأخير والهابط إلى دوري الأولى حوالي 14 مليون ريال.

ويأتي الرقم المالي الكبير الذي حصل عليه الهلال ليواكب ارقامه الأخرى في شعبيته الأعلى في جميع الملاعب والانتصارات بالصافرة المحلية والأجنبية والنقاط كأكثر فريق في الدوري منذ بدايته عام 1977 وتسجيل الأهداف والأقل نسبة في ولوجها لمرماه إضافة إلى أنه النادي الآسيوي الأكثر انتزاعا للبطولات القارية مما جعل عين الكثير من الشركات ورجال الاعمال تتجه إليه دائما.

من جهة أخرى حدد اتحاد الكرة موعد مباراتي الملحق للصاعد إلى «دوري جميل» المعروف بصاحب المركز الثالث في دوري الأولى والهابط من دوري الكبار في الـ 11 مايو الحالي على ملعب الأخير والإياب في الـ 17 مايو الحالي.

وأكدت لجنة المسابقات أن البطاقات الصفراء لن تسري على المباراتين باستثناء البطاقات الحمراء والعقوبات الانضباطية، وستكون المبارتان بخروج المغلوب واحتساب المتأهل بمجموع المباراتين.



بند خاص يحسم مستقبل دياز مع الهلال
دياز مع جهازه الفني محتفلاً باللقب الأول مع الهلال




الرياض - خالد القحطاني

وصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق اولي مع مدرب الفريق الارجنتيني المخضرم رامون دياز الذي حقق الدوري الثامن له في تاريخه والأول له مع "الزعيم الآسيوي" لموسم آخر، وجاءت موافقته على تمديد العقد بعد ان طلبته ادارة النادي تفعيل أحد البنود الذي ينص على احقية النادي في تجديد العقد في حال تم طلب ذلك قبل نهاية شهر مايو من سنة 2017 وهو الشهر الجاري، وأكدت مصادر "الرياض" ان الادارة الهلالية انهت اتفاقها المبدئي معه قبل حتى خوض مباراة "الديربي" امام النصر والاحتفال بلقب "دوري جميل".

وأوضحت المصادر ذاتها انه من المقرر ان تجتمع الادارة معه نهاية شهر مايو الجاري للوقوف على كامل التفاصيل والتي يأتي اهمها بنود عقده الجديد والمعسكر بعد شهر رمضان تحضيرا للموسم المقبل ورفعه للتقرير الفني الذي يحدد احتياجاته الموسم المقبل من خلال تقييم كل لاعب هلالي من محليين واجانب.

وبطلب من دياز سيستمر معه جهازه الفني الذي حضر معه الى الهلال بعد نهاية الربع الأول من الموسم والذي يعتبر واحدا من اهم خطوات نجاحه مع الفريق، ويتكون من ستة أشخاص هم ابنه ومساعد ووكيل اعماله ايمانو دياز صاحب الـ33 ربيعا برفقه مدرب اللياقة التشيلي الفارو فيلب الذي يساعد المدرب الوطني عبدالعزيز الدوسري واللذين قدما موسما لياقيا استثنائيا مع الفريق الهلالي، بالاضافة الى مساعدين الاول تقني والاخر فني ومدرب الحراس الروماني دان.



الرئيس وحده يحمل هم عشاق النادي «الملكي»
المفرج: «النصر» قدم لنا أجمل سيناريو



المفرج ومحمد الشلهوب وفرحة كبيرة بالبطولة رقم 55

الرياض - خالد القحطاني

وصف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج مباراة ختام الدوري وتتويج فريقه بطلاً بالنقطة 66 بأجمل سيناريو، في دوري يعتبر هو الأول له وهو الذي كان ولازال يقدم أعمالاَ احترافية تحافظ على سير الفريق بالطريق الصحيح بشهادة كل المدربين الذين مروا على النادي والرؤساء وقال لـ"الرياض": "موسم الهلاليين لم ينته بعد بحكم ارتباط الهلال بالمنافسة على بطولة دوري ابطال آسيا وكأس الملك والحمد لله على هذا الانتصار وتحقيق لقب الدوري بأجمل سيناريو لنا كهلاليين، موسمنا لم ينته بعد وقوفنا على المنصة أبطالاً لـ"دوري جميل" تبقى لنا كل ما هو مهم وهي المباريات التي تنتظرنا في بطولة دوري ابطال آسيا وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ونتمنى من كل منسوبي البيت الأزرق بمن فيهم لاعبو الهلال أن نفرح ونسهب بذلك هذه الليلة -يقصد مساء أول من أمس- وبعد ذلك نعود للركض والمنافسة على ما تبقى من الذهب فالطريق مازال صعباً".

وأضاف: "لم نتأثر من تغيير المدربين في منتصف الموسم برحيل غوستافو ماتوساس وحضور رامون دياز فهناك منظومة عمل رياضية بنادي الهلال تعمل على تدارك الظروف بقيادة شخص غالٍ جداً علينا وهو الذي بذل من صحته وماله وجهوده الغالي والنفيس لهذا النادي وهو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي.. فهو يحمل هماً وحيداً فقط هو إسعاد جماهير الهلال".

واختتم المفرج حديثه حول سياسة رئيس النادي الذي منح الكل الضوء الاخضر للعمل باختصاصه بالقول: "في نادي الهلال العمل مؤسساتي والجميع يعمل وفق اختصاصه وبكل أريحية بأمر من رئيس مجلس الإدارة وهذا أحد أسرار تميزنا عن غيرنا".



وهجه الإعلامي والتسويقي وضعه الأول في السعودية
الرشيد: اسم الهلال جاذب للمستثمرين والشركات التجارية



شعبية الهلال فرضت اسمه الأول لدى الشركات والمستثمرين

الرياض - علي النفيسة

يرى أحد خبراء التسويق الرياضي أن شعبية الهلال واسمه وأرقامة القياسية في البطولات والانتصارات كافية لأن تسوق له مجانا أمام الشركات ورجال الاعمال الاستثمار فيه وجني الارباح من ورائه، لأن شعبيته وسمعته تخطت الحدود واصبح الكل ينظر له على انه علامة فارقة في الاستثمار الرياضي وقال يوسف الرشيد: "موسم استثنائي للهلال أكمله بحصوله على بطولة الأكبر محلياً والتي أظهرت خلال منافسات الموسم الطويل القدرات والسمات التي يملكها الهلال وقادر من خلالها على جذب العديد من المستثمرين والشركات التجارية للإستفادة من الوهج الإعلامي والتسويقي الذي يستطيع الهلال تقديمه للشركاء التجاريين..

وأضاف: "الهلال هذا الموسم حقق الرقم الأكبر في الحضور الجماهيري في ملاعب المملكة كافة حتى وهو يلعب مع قطبي المنطقة الغربية الاهلي والاتحاد سجلت مبارياته رقماً قياسياً يفوق "ديربي جدة" حضوراً وهذا دلالة كبيرة على انتشاره على المستوى الشعبي وفي إنحاء المملكة كافة وأي مستثمر او راع تجاري يتفحص مثل هذه الأرقام سيضمن أن علاقته بالهلال لن تؤتي إلا العوائد المميزة للطرفين وشراكة ناجحة".

واستطرد الرشيد قائلا: "أمر آخر هو كسر الهلال للرقم القياسي بعدد مرات الانتصارات في الدوري السعودي وايضاً الرقم القياسي بعدد الأهداف يؤكد مدى قدرة الهلال على الاستمرار برتم فني مميز طوال الموسم واستطاعته إكمال سلسلة من الانتصارات مما يساعد الفريق على التوهج الدائم ويضمن معه تواصل الشغف الجماهيري بالفريق وهذا الامر الحساس والمهم في رفع مستوى القوة الشرائية للفريق فالجماهير ستظل متعلقة بالنتائج المميزة لتستمر بالمتابعة والحضور الجماهيري وهو أحد أهم العوامل الجاذبة في الفريق الأزرق من قبل الشركات التجارية والتي لا شك تبحث عن شراكة ناجحة وإدارة الهلال مطالبة بشكل كبير خلال الأيام القادمة لاستخدام هذه الأرقام خلال مسيرته في دوري هذا العام بالإضافة الى فوزه ببطولة "دوي جميل"هذا العام كنقاط قوة في ملفه التسويقي للموسم القادم واستغلالها لتسويق الهلال كمنتج مختلف وفريد يضمن لشركائه تميز العلاقة التجارية بين كافة الأطراف وننتظر أيضاً إقامة تجمعات جماهيرية احتفالية في مختلف مناطق المملكة الرئيسيّة بمشاركة الرعاة الحاليين لتفعيل شراكتهم الرياضية مع الهلال لاستعراض القوة الشرائية التي يملكه الفريق الأزرق وجماهيره الشغوفة بهذه الأرقام القياسية وانتصاراته الرائعة".


يوسف الرشيد



العاصمة ترفض النوم ليلة توشح «الملكي» بالذهب
البرازيلي ليو بوناتيني والأوروغوياني نيكولا ميليسي.. يحتفلان مع الدوري بطريقتهما الخاصة




الرياض - محمد الحطيم

هاهو الهلال يعود من جديد لمعانقة بطولة الدوري للمرة الـ14 في تاريخه وهو الطرف الثابت في اغلب النسخ الماضية ولكن هذه المرة غير بعد سيناريوهات عدة بدأت بقصة الشمة الشهيرة التي ربما كان الهدف منها ضغط الحكام السعوديين وتحاملهم على الفريق حتى يبعدوا الشبهة عنهم ولكن الإدارة الزرقاء تنبهت واتخذت الاحتياطات اللازمة من خلال الصافرة الأجنبية وبالتالي (لايصح الا الصحيح)، على الرغم من أن الهلال ليس اسماً جديداً على بطولة الدوري أو أي بطولة يشارك فيها فلو رجعنا للسجل التاريخي لبطولاته لوجدنا اشكالاً وانواعا من البطولات بمختلف المسميات محلية أو خليجية أو عربية أو قارية وليس هذا فحسب بل تعدى الأمر إلى المنافسة على تحقيق ارقام قياسية في البطولة ومنها موسم 2011 عندما حقق اللقب من دون أي خسارة وتسجيل معدل تهديفي عال اشبه بالموسم الحالي وتحقيق رقم اقوى دفاع.

كل هذه الأرقام اصبحت من الميزات التي يحققها نجوم الأزرق في كل بطولة، لذلك كان مساء أول من أمس غير عاديا على الرغم من أن الملكي لم يغب عن منصات التتويج ولكن بطولة الدوري لها طعم خاص بعد المصاعب التي اعترت إدارات الهلال في الأعوام الماضية ومطالبة الجماهير بالدوري جعل من طعم الذهب غير، علمان بأن الهلاليين تعودوا على كلمة مبروك وهذا حق مشروع لهم وكم هي محظوظة جماهيره في ليلة الخميس والتي تعتبر من ليالي الأزرق الحالمة والخالدة وليلة من ليالي "الزعيم" الذهبية ظهر الهلال ساطعاً لامعاً في كبد السماء مُعلنا للجميع عودته لبطولات الدوري التي غاب عنها خمسة مواسم ولتأكيد على حجم وقيمة هذا النادي العظيم اقرأ ما يقوله الحاقدون عن الهلال هذا الموسم وهو متصدر منذ الجولات الأولى من الدوري وبفارق 11 نقطة عن الثاني ووصل إلى دور النصف نهائي لكأس الملك والعبور إلى دور الـ16 في البطولة الآسيوية من النسخة الحالية بأنه موسم سيئ.

إذا كانت كل هذه الإنجازات غير كفيلة بجعل موسم الهلال ناجحاً لذلك فإن نظرة المنافسين كبيرة وأنهم يدركون عظمته وأنه هو المرشح الأول والأجدر لنيل بطولات الموسم كاملة كما علمهم التاريخ في الأعوام الماضية، وما أجمل أن يعترف خصومك بنجوميتك من دون أن يشعروا بها وفي النهاية يحق للجماهير الزرقاء ان تفرح وتعبر عن سعادتها بانواع الفرح.


عبداللطيف الحسيني والروماني ميريل رادوي يلتقطان «سيلفي»



استقطب النجوم.. وعالج سلبيات الموسم بحكمة
في الليلة «الزرقاء».. يفتقد «وجه السعد»



النجراني والخيبري والرويلي احتفائية بلقب الدوري الأول لهم مع الهلال

الرياض - فارس المحيميد

غاب الهلال عن بطولة الدوري خمسة اعوام، مما جعلها أحد الأهداف الرئيسية للقائمين عليه في المواسم الماضية، وهو الأمر الذي ذكره الأمير نواف بن سعد فور تسلمه رئاسة النادي بداية الموسم الماضي، إذ أكد أنهم سيدعمون الفريق من أجل نيل الألقاب التي تأتي من أهمها بطولة الدوري، وفي الموسم الماضي حاول الفريق كسر العقدة إلا أنها استمرت من خلال الخسارة في الجولة ما قبل الأخيرة والتي جعلته يخسر حظوظه بالصدارة، ليبدأ العمل مرة أخرى بقيادة الرئيس نواف بن سعد لنيله في الموسم الذي يليه، إذ تم التعاقد مع عناصر دولية تشارك مع المنتخب السعودي الأول وهي عمود فقري للفريق، بداية من الحارس عبدالله المعيوف ومروراً بالمدافع أسامه هوساوي وزملائهم عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وعبدالمجيد الرويلي، إضافة إلى تعاقدات أجنبية أضافت للفريق قوة كبيرة بهدف أن يكون الفريق قوياً من ناحية اللاعبين الأساسيين وحتى مقاعد البدلاء، لتكون إدارة النادي قد هيأت كل شيء من أجل أرض خصبة للنجاح، وفي نهاية الموسم نجح الفريق الأزرق في نيل اللقب الذي غاب كثيراً عن خزائنه وكسر عناده.

وفي ليلة التتويج غاب صانع الإنجاز الأول وأكثر العاملين في النادي تأثيراً وعملاً، إذ غاب الأمير نواف بن سعد عن التتويج نظراً لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز "غفر الله له"، ليكون فراغ غيابه كبيراً وهو ما وضح على الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين بعد التتويج، إذ كان غيابه السمة الأبرز التي اتفق عليها الجميع نظراً لما قدمه وعمله منذ تسلمه رئاسة النادي الكبير.







الهلال.. فخامة الاسم والتاريخ وزعامة البطولات


الهلال.. تاريخ يحكي مسيرته مع الذهب

الرياض - علي النفيسة

الهلال والبطولات قصة عشق وعلاقة حميمية لاتنتهيان وتفاصيل مثيرة، وتاريخ طويل مليء بالذهب بدأ منذ ولادة هذا الهلال وتأسيسه على يد شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله، ولو سألت أي منصات ملاعب كرة القدم وسطا وشرقا وغربا وشمالا وجنوبا ستقول كم اعتلاني "الكيان الأزرق" ووضع بصمته على جبين المجد وهامة الكبرياء والشموخ، ورسم الذكريات الفرائحية التي لا تفارق محيط جماهيره حتى وان تعثر وغاب بعض الوقت، وكم من أولوية محلية وخليجية وعربية وقارية ودولية زينت سجلاته وفرضت على الجميع الاحتفاء به حتى باتت شعبيته تتصاعد في كل مكان يحل فيه، ولا غرابة في ذلك فهو من تسيد القارة وتزعم المحلية وفرض حضوره في كل مكان وتعلق به المدربون وتغنى به اللاعبون مجرد حمل شعاره ومعانقة الكؤوس معه فصاروا يترددون على مقره في العريجاء بين الحين والآخر، ويخاطبونه عبر الرسائل والاتصالات من وراء المحيطات بلغة العشق ومفردات الاحترام



الحافلة المكشوفة لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية
لاعبو الهلال يلتقطون الـ«سيلفي» مع الجماهير




الرياض - فارس المحيميد

كان الحضور الجماهيري فاعلاً في مباراة الهلال والنصر والتي شهدت تتويج الفريق الأزرق بلقب "دوري"، إذ امتلأت المدرجات قبل المباراة بثلاث ساعات في مشهد لا يتكرر كثيراً، إلا أن المناسبة والفرحة التي كان يعيشها الهلال سبباً في زحف أعدادٍ كبيرةٍ تجاوزت عدد التذاكر المباعة، إذ تواجدت الجماهير في الممرات وفي كل مكان داخل الملعب في مباراة هي الأكثر حضوراً منذ مواسم طويلة.

لاعبو الهلال بعد نهاية المباراة والتتويج كان تفاعلهم مميزاً مع أنصار ومحبي الفريق، في إشارة إلى تقديرهم وشكرهم على الوقوف مع الفريق طوال موسم كامل، إذ التقط اللاعبون صوراً تذكارية بأيديهم ومن الهواتف المتنقلة لجماهيرهم لكي تبقى كذكريات رائعة في ليلة خالدة، حيث تواجد اللاعبون بالقرب من الحاجز الذي يفصل بين المدرجات والملعب مما مكنهم من مصافحة الجماهير، وتبادل المباركات معهم وسط تنظيم أمني رائع شهده استاد الملك فهد الدولي. وغادرت بعثة الفريق استاد الملك فهد بحافلة مكشوفة احتفالاً بالتتويج بلقب الدوري، وهو أسلوب تنتهجه أندية عالمية ويعد أحد مظاهر الاحتفالات الثابتة في البطولات الكبرى، حيث لم تصل الحافلة لمقر النادي إلا بعد حوالي الساعة من مغادرتها من الاستاد نظير الكثافة الجماهيرية التي أحاطت بها، وهذه المرة الأولى التي يتم تنفيذ مثل هذه الفكرة في الأندية السعودية في تأكيد على حجم التنظيم في هذا الاحتفال.



الهلاليون يتفاعلون مـــع «رؤيــة ٢٠٣٠»


لاعبو الهلال يزينون صدورهم بشعار «رؤية ٢٠٣٠»

الرياض - سلطان السيف

سجل الهلاليون سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية وجسدوا أحد الأدوار المهمة التي يُنتظر من القطاع الرياضي بمختلف كياناته القيام بها، حين حمل لاعبو فريقهم في واحدة من أهم مباريات الموسم شعار "رؤية المملكة ٢٠٣٠" على قمصانهم أمام النصر أول من أمس الخميس.

المبادرة الهلالية حظيت بإعجاب المتابعين الرياضيين داخل المملكة وخارجها خصوصاً أن هذا الشعار يظهر للمرة الأولى عن طريق الأندية السعودية علاوة على أنها تعد عاملاً مساعداً في انتشار الرؤية الوطنية العملاقة في مناسبة شاهدها الملايين داخل وخارج المملكة وفي كثير من دول العالم، الأمر الذي اعتبره كثيرون لفتة وطنية مهمة تعبر عن أهمية مشاركة الكيانات الرياضية في تحقيق هذه الرؤية الطموحة التي حظيت بالإعجاب وأصبحت محطاً للأنظار.

وفضل مسيرو الهلال ظهور شعار هذه الرؤية بدلاً من شعار الشركة المعلنة على الرغم من إمكانية الاستفادة من هذه المساحة التي تعد الأهم في قمصان الأندية وفي ليلة كان فيها فريقهم عريساً، من خلال زيادة الإيرادات من هذه المناسبة الأمر الذي يدفع لمطالبة بقية الأندية بالسير على مبادرة الهلال والقيام بهذه اللفتة الوطنية الرائعة



الهلال.. فخامة الاسم والتاريخ وزعامة البطولات


الاحتفائية ببطل الدوري نالت إعجاب الجميع (عدسة/ محمد العطاس)

الرياض - علي النفيسة

الهلال والبطولات قصة عشق وعلاقة حميمية لاتنتهيان وتفاصيل مثيرة، وتاريخ طويل مليء بالذهب بدأ منذ ولادة هذا الهلال وتأسيسه على يد شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله، ولو سألت أي منصات ملاعب كرة القدم وسطا وشرقا وغربا وشمالا وجنوبا ستقول كم اعتلاني "الكيان الأزرق" ووضع بصمته على جبين المجد وهامة الكبرياء والشموخ، ورسم الذكريات الفرائحية التي لا تفارق محيط جماهيره حتى وان تعثر وغاب بعض الوقت، وكم من أولوية محلية وخليجية وعربية وقارية ودولية زينت سجلاته وفرضت على الجميع الاحتفاء به حتى باتت شعبيته تتصاعد في كل مكان يحل فيه، ولا غرابة في ذلك فهو من تسيد القارة وتزعم المحلية وفرض حضوره في كل مكان وتعلق به المدربون وتغنى به اللاعبون مجرد حمل شعاره ومعانقة الكؤوس معه فصاروا يترددون على مقره في العريجاء بين الحين والآخر، ويخاطبونه عبر الرسائل والاتصالات من وراء المحيطات بلغة العشق ومفردات الاحترام.



المنصور: الاحتفالية التاريخية ذكرى لن ينسـاها «أولمبي» الهلال


المنصور محتفلاً ببطولة الأمير فيصل مع نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر واللاعبين

الرياض -أسامة النعيمة

ابدى مدير فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم سعد المنصور سعادته تحقيق فريقه بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الحالي والتتويج في الاحتفالية الكبرى وقال: "لاعبو الأولمبي سعداء عندما شاهدوا الاحتفالية الكبرى في عرس ختام "دوري جميل" وسط الحضور الجماهيري الكبير الذي غصت بهم مدرجات إستاد الملك فهد، لذلك كانت المعنويات لديهم مرتفعة جداً، وهذا دافع للوصول لما وصل إليه لاعب الفريق الأول في خدمة التدريبات وتحقيق الكثير من الإنجازات، اما المنافسة فكانت على أشدها في الموسم وهذا يدل على قوة التنافس بين الأندية التي بحثت عن اللقب وهذا أمر إيجابي لذا حقق اللقب بصورة قوية وجدارة وهذا أمر لاحظناه من خلال المباريات في كل الجولات للدوري".

وأضاف: "سنواصل الدعم لهولاء النجوم وتقديمهم للفريق الأول واستقبال القادمين من الشباب حتى تستمر إنجازات وعطاءات الفريق للمزيد من البطولات على مختلف الدرجات وسيكون للاعبي الأولمبي إجازة حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وسيذهب بعضهم إلى منتخب الشباب والأولمبي وعناصر سيتستعين بها المدرب رامون دياز في الفترة المقبلة وسيتم تحديد الأسماء التي سنستغني عنها نهاية الموسم نهائياً أو إعارة بعض اللاعبين، وترقية البعض الآخر للفريق الأول".


منصور الأحمد وعبد اللطيف الحسيني يحتفلون مع لاعبي شباب الهلال بكأس الدوري الممتاز



الصحف الأرجنتينية تتغنى بإنجازه وتشيد بعمله
دياز يحقق رقماً تاريخياً على مستوى المملكة




الرياض - خالد القحطاني

لم تبتعد صحف الارجنتين عن "ملك الدوري" كما يحب ابناء "التانغو" تسمية رامون دياز مهاجم المنتخب الارجنتيني ومدرب ريفربليت السابق ومدرب الهلال السعودي بطل "دوري جميل" عطفا على كونه أكثر المدربين تحقيقا للدوري في بلاده، فالمدرب الارجنتيني المخضرم "57 عاما" يحمل في تاريخه التدريبي سبعة ألقاب مابين الدوري الارجنتيني بجميع مسمياته المختلفة اضاف إليهم لقب بطل الدوري السعودي كثامن بطولاته، وشهدت المواقع الصحفية الارجنتينية والصحف الورقية إبرازا لقيمة ممثلهم في الشرق الأوسط بعد تتويجه مساء الخميس بلقب الدوري في أول موسم.

البداية كانت مع صحيفة "Olé" الصحيفة الاشهر في الارجنتين وإحدى أكبر الصحف في اميركا الجنوبية التي وضعت في صفحاتها وحساباتها الالكترونية صورة رامون وابنه ايمليانو دياز حاملين لقب بطولة الدوري معنونة عليها مباركاتها للمدرب الذي اعتاد على هذا النوع من الافراح، فيما تحدثت صحيفة "mdz"عن الرقم التاريخي للهلال في بطولة الدوري بعد وصول الزعيم الآسيوي إلى النقطة 66 في بطولة الدوري لهذا العام وهو الحد الأعلى للنقاط في تاريخ الدوري السعودي، ووضعت الصحيفة ذاتها صور الارجنتيني محمولا بأيادي الهلاليين عنونت عليها بـ "رامون دياز يحقق رقما تاريخيا في المملكة".





قرعة الأندية العربية تضع الهلال في مواجهة الترجي.. والنصر في مواجهة الزمالك



متابعة - الرياض الإلكتروني

سحبت قرعة البطولة العربية للأندية مساء اليوم الجمعة في القاهرة، وأسفرت القرعة عن أن تضم المجموعة الأولى، الوحدة الإماراتي إلى جانب الأهلي المصري، والفيصلي الأردني، وحسين داي الجزائري.

وقسمت الأندية بحسب المناطق - البحر الأحمر، والخليج العربي، وبلاد الشام، وشمال أفريقيا- وجاءت أندية الفئة الأولى- الأهلي والزمالك المصريين والمريخ السوداني- على رؤوس المجموعات الـ3 للبطولة، التي تنطلق في مصر خلال الفترة من 22 يوليو (تموز) وحتى 5 أغسطس (آب) المقبلين.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

– الأهلي المصري

– الفيصلي الأردني

– نصر حسين داي الجزائري

– الوحدة الإماراتي

المجموعة الثانية:

– النصر السعودي

– الزمالك المصري

– الفتح الرباطي المغربي

– العهد اللبناني

المجموعة الثالثة:

– الهلال السعودي

– الترجي التونسي

– المريخ السوداني

– النفط العراقي



رياضة وتسويق
الهلال وطن تسكنه كل البطولات



مقبل بن جديع

كنت اتحاشى كتابة أي مقال عن الهلال، ليس لأنه لا يستحق ولكن لأن الكتابة عنه صعبة وصعبة جداً لأنك مهما كتبت فلن توفيه حقه الأدبي الذي كفله له تاريخه التليد وسجله البطولي المجيد.

ولأن جريدتنا الغراء اعتادت ان تنصف الابطال بتخصيص صفحاتها لكل ناد سعودي يحقق بطولة محلية أو خارجية، وبحكم أن الهلال هو عريس هذا العام، وجدت أنها فرصة مناسبة للتخلي عن خوفي والكتابة عن الهلال لعلني أجد من الكلمات الجميلة ما اصفصفها وانمقها وانقحها لأصيغ بها عبارات ترقى لمستوى هذا النادي العملاق الذي مهما قلنا عنه سنظل مقصرين في انصافه، فهو كما يعلم الجميع ليس مجرد ناد يبحث عن تحقيق البطولات، بل هو وطن تسكنه البطولات وموطن يعيش فيه ملايين البشر من المحيط إلى الخليج وينتمي له كثير من العشاق في مشارق الأرض ومغاربها.

الهلال يا سادة طوفان ازرق لم يكتف باجتياح الملاعب فحسب بل اجتاح المدن والدول والقارات وحتى العالم الافتراضي بزرقته ومحبيه وجماله. الاسواق من جهتها تنتعش بوجود الهلال وأسألوا الشركات التي تتنافس لخطب ود "الزعيم" والفوز بشراكة معه كي تستطيع الوصول لعشرات الملايين من البشر وتنتشر في بقاع كثيرة ومتفرقة من العالم.

شخصياً ارى ان تحقيق الهلال للقب الدوري شيء طبيعي ومعتاد حتى وإن ابتعد بسبب أخطاء محبيه غير المقصوده، إلا ان عودته لتحقيق لقب الدوري إضافة كبيرة للدوري وللشركة الراعية أكثر من كونها إضافة لنادي الهلال، فكلمة (جميل) وهو اسم الدوري ستخلد في التاريخ الأزرق وهذا شرف كبير نالته الشركة الراعية، التي آمل ان تعمل احصائية لانتشار كلمة (جميل) في الاعلام وستجد ان هذا الموسم ذكرت بشكل كبير جداً يفوق بكثير ما ذكر في السنوات الماضية.

أختم بكلمات موجزة عن الجانب التسويقي في الهلال الذي هو الأول من حيث قيمة الرعايات وعدد الشركات التي بحثت عنه وعلامته التجارية أكثر من بحث عنها، فالهلال لو بحث وفعّل الجوانب التسويقية بشكل يرتقي لقيمته لوجدناه يفيض من الاموال والعقود والشركات لدرجة لا توصف.

قفلة

غاب الهلال خمسة اعوام عن الدوري، وفاز في مباراة الختام بخماسية عنوانها اعتذار عن الغياب بمعدل هدف عن كل سنة غاب فيها عن الدوري.



خارج الصندوق
يتساقطون ويبقى الهلال..



سلطان السيف

قبل زهاء العام وتحديداً في الـ١١ من مايو الماضي، لم تكن الأمور في الهلال على ما يرام، رمى الأمير نواف بن سعد بورقة الاستقالة قبل أن يكمل السنة الأولى بعدما واجه العديد من الصعوبات في إدارة النادي الكبير وتحمل الكثير من المتاعب المالية والإدارية بالتزامن مع تراجع واضح في النتائج والعمل الفني.

طلب الرئيس كبار الداعمين والشرفيين للجلوس وكشف الأوراق، حدث الاجتماع في البيت "الأزرق" الكبير حيث يلتقي كبار الأسرة كما المعتاد بعيداً عن المجالس الخاصة، كان لمكان الاجتماع بحد ذاته رمزية واضحة، استمع المؤثرون لحامل مفاتيح هذا البيت، ناقشهم وعاتبهم وشرح لهم ما يحدث، وعدوه بالحل، والتاريخ يقول إن الهلاليين يفعلون أكثر مما يعدون.

سحب الخبير نواف بن سعد استقالته، متكئاً على كلمة الرجال بدأ العمل وتلقى الدعم تباعاً، ذُللت المصاعب والعقبات، ووجد القائد البارع البيئة خصبة للنجاح، بدأ رحلة البحث عن الخيارات الممكنة وجلب الأفضل، وهنا ليس بالضرورة أن يكون النجاح حليف المميزين في كل محطاتهم، إذ حضر الأورغوياني غوستافو ماتوساس ولم يكن يكن هو الاسم المناسب، ولا الهلال مكانه المثالي، هو مدرب جيد على الورق لكن الواقع قال غير ذلك.

اختار الخبير معالجة المشكلة لا أعراضها، اقتلعها من جذورها، تأخر حضور البديل لكن الأمور سارت بشكل مثالي حتى جاء الأرجنتيني رامون دياز ليتعامل مع أدوات جلها ليست من خياراته، واصل الهلال جموحه نحو أحد ألقابه المحببة، أسقط خصومه داخل الملعب، وسقطوا داخل الميدان وخارجه حتى جاءت لحظة التتويج بالذهب وليلة تحطيم الأرقام، انهار النصر بحضرة "الملكي"، ليس لأن النصر ضعيفاً بل لأن قدره وسوء حظه رماه في طريق منافسه الذي اعتاد اعتلاء المنصات من أمامه واختار هذه المرة طريقة مختلفة للتعامل مع غريمه.

لم يسقط النصر وحده، بل استسلم قبله الأهلي وقاوم الاتحاد ظروفه لآخر لحظة لكنه لم يصمد أمام هذا الطوفان "الأزرق"، الطوفان الذي لا يتوقف وإن التقط أنفاسه وتراجع قليلاً فهو يبقى واقفاً، يرفض الهزيمة والانكسار ويعود لموقعه كبيراً وبطلاً مهما حاول منافسوه زرع الشوك في طريقه.

يسقط منافسو "الزعيم" ويبقى هو كبيراً لأنه يعمل في الميدان وبعيداً عن الظلام، لا يبقي ولا يذر من المنجزات والذهب، فيما هم غارقون بوهم المؤامرات والصراعات الشرفية والأحزاب والديون وهي مفردات لم يعرفها هذا الكبير في تاريخه.





في الختام.. الهلال يرقص على جراح النصر



الرياض ـ متعب العبد الهادي وحمد الصويلحي

اختتم الهلاليون مسيرتهم الناجحة في الدوري السعودي للمحترفين، بتمزيق شباك النصر الغريم التقليدي، محرزين خمسة أهداف مقابل هدف، في ليلة عانق فيها الأزرق الذهب، والأرقام القياسية في الجولة الأخيرة.
وسجل عمر خربين ثلاثية، وساهم نواف العابد وكارلوس إدواردو بهدف واحد لكل منهما، بينما أحرز مارين توماسوف الهدف الوحيد للنصر، وتعد هذه أكبر نتيجة بين العملاقين في الدوري.
الفرح كان سيد الموقف، ليس في ملعب الملك فهد الدولي الذي احتضن المواجهة فحسب، بل في كل مكان من العاصمة الرياض.
وخرج الهلاليون من الملعب، وفي جعبتهم ثلاث كؤوس وميداليات ذهب زينت أعناقهم، إذ توجت فرق درجة الشباب والأولمبي والأول في النادي الأزرق البارحة أمام قرابة 60 ألف متفرج.
وسجل الهلال رقمًا قياسيًّا غير مسبوق ببلوغه النقطة 66 في الدوري، كاسرًا الرقم السابق 65 المسجل باسم النصر موسم 2015. وأضاف الهلال رقمًا آخر، بتحقيقه الانتصارات الأكثر في تاريخ الدوري، بعد فوزه في 21 مباراة من إجمالي 26. وحرمت الهزيمة الثقيلة النصر من إنهاء الدوري في المركز الثاني، الذي انتزعه الأهلي بفوزه 2ـ1 على التعاون.
فيما ودع الخليج الدوري ليرافق الوحدة إلى دوري الأولى بعد خسارته 1ـ2 أمام الرائد. وسيخوض الباطن مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الأولى بعد تعادله 2ـ2 مع الفيصلي.



الهلال يطير بـ 34 مليونا



الرياض ـ الرياضية

ضرب الهلاليون عدة عصافير بحجر واحد، في ليلة تتويج فريقهم بلقب الدوري السعودي للمحترفين، فإلى جانب الفوز التاريخي الذي حققوه على الغريم والند التقليدي بخمسة أهداف مقابل هدف، استعاد الفريق اللقب بعد خمس سنوات من الغياب، وسجل مهاجم فريقه السوري عمر خربين في المباراة ثلاثة أهداف (هاتريك) في حدث لم يتكرر إلا مرتين فقط.
والأبرز في ليلة التتويج حصول الهلال على نحو 34 مليون ريال عبارة عن جوائز حصلت عليها فرقه الثلاثة، الأول والأولمبي والشباب.
ونال الهلال من اتحاد الكرة ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ريال عبارة عن مكافأة بطل دوري المحترفين، ونحو 27 مليون ريال من رابطة المحترفين تمثل حصته من الشركة الراعية والمكافآت الخاصة وإعانة الاحتراف.
أما جائزة الفريق الأولمبي بطل المسابقة فتبلغ مليون ريال تسلمها النادي أمس بشيك مصدق، بينما تبلغ مكافأة فريق الشباب الحاصل على لقب دوري الشباب مائة ألف ريال.
وينتظر أن تستقبل خزينة الهلال عشرات الملايين من الريالات من أعضاء الشرف الذين تعودوا أن يدعموا الفريق بسخاء خاصة بعد إحرازه للبطولات.



الهلاليون ينثرون الورود



جدة ـ مـاجد هـود

جذبت العديد من مقاهي جدة أعداداً كبيرة من جماهير الهلال، لمشاهدة مباراة فريقها أمس أمام النصر في ليلة تتويج الأزرق بلقب الدوري، وهيأت تلك المقاهي كل سبل الراحة والترفيه من أجل أن يستمتع مرتادوها بسهرة كروية ممتعة.
وعبر الهلاليون عن فرحتهم باللقب الرابع عشر من الدوري الذي تزامن مع فوز فريقهم على الغريم التقليدي بخمسة أهداف مقابل هدف.
واحتفل المشجع عادل فقير وأبناؤه مع الجماهير الهلالية التي تابعت اللقاء في أحد المقاهي بعد تسجيل الهدف الثاني عن طريق عمر خربين، حيث قام أبناؤه بتوزيع ورود الانتصار على الحضور وسط أجواء فرائحية كبيرة.
من جهته، اعترف المشجع سالم ناصر بأنه كان خائفاً من الهزيمة النصراوية بعد أن ضمن الفريق الدوري، لكن لاعبي الهلال أثبتوا أنهم قول وفعل ونجحوا بحسم المباراة ودك شباك النصر بخمسة أهداف.
وأبدى المشجع وليد محسن سعادته الكبيرة بحسم الهلال للدوري هذا الموسم وفوزه المثير أمس على النصر بخماسية، مشيرا ًإلى أن فريقه يستحق هذا الإنجاز بعد العطاء الذي قدمه في جميع الجولات، وتمنى أنه لو كان متواجداً في الرياض وتحديداً في ملعب الملك فهد الدولي لأنها باختصار ليلة لا تنسى.



الأحياء المجاورة تتحول إلى مواقف سيارات



تغطية - احمد الخلف

تحول حي الخليج، وأجزاء من حي الجنادرية القريبة من ملعب الملك فهد الدولي شرق الرياض، إلى مواقف سيارات خلال مواجهة فريقي الهلال والنصر، في ختام الدوري السعودي للمحترفين، والذي شهد تتويج الهلال بلقب بطل المسابقة واضطرت الجماهير الغفيرة التي توافدت إلى الملعب منذ وقت مبكر بعد ظهر أمس، إلى إيقاف سياراتها بعيداً عن الملعب لتجنب الازدحام الشديد في الطرقات الفرعية المؤدية إليه، وأيضاً لسهولة الخروج بعد نهاية المباراة، وأغلقت دوريات المرور بشكل شبه تام بعض الطرقات المؤدية إلى الملعب، لتسهيل حركة السير على الطرقات الرئيسية وعدم تحول الشوارع إلى زحام خانق.
القفز من بين الحواجز
اضطر عدد من الجماهير إلى القفز من بين الحواجز الإسمنتية المحيطة بملعب الملك فهد الدولي الذي أقيمت عليه مواجهة فريقي الهلال والنصر، ولم تمنع هذه الحواجز والحفريات بعض الجماهير من تجاوز السياج والأسلاك الشائكة، والحواجز وسلك طريق مختصر من جهة البوابة رقم 5 للملعب، بدلاً من الالتفاف حول الملعب للوصول إلى البوابات الأخرى.

طوابير التذاكر
على الرغم من الأنباء التي وردت قبل المباراة أمس، عن نفاد التذاكر قبل المباراة، إلا أن البيع استمر في منافذ التذاكر في ملعب الملك فهد الدولي أمس، وازدحمت شبابيك التذاكر بالمئات من الجماهير في طوابير طويلة منذ وقت مبكر عصر أمس، أملاً منهم في الحصول على التذاكر قبل نفادها.

إرهاق وتعب
بعــد انتظار دام عـدة ساعات من قبل الجماهير التي توافدت على ملعب الملك فهد الدولي الذي احتضن مواجهة فريقي الهلال والنصر أمس، استغل عدد من الجماهير السجادات المفروشة أمام مدخل الدرجة الموحدة لأخذ قسط من الراحة، والاستلقاء قبل الدخول إلى الملعب، مفضلين ذلك بعد ضمانهم الدخول إلى الساحات الداخلية للملعب وتسليم تذاكرهم، لعلمهم بالمجهود الكبير الذي ينتظرهم خلال المباراة والتشجيع والاحتفال مع فريقهم خلال اللقاء وبعده.

باعة الشالات والأعلام
شـــهدت الســـاحات والطرقات المحيطة بملعب الملك فهد الدولــي الذي احتضن مواجهة فريقي الهلال والنصر، وجــود عدد كبير من باعة الأعلام والشالات، وكان جلهم من الأطفال وصغار السن، فضلاً عن بعض الباعة الذين افترشوا (بسطاتهم) في الساحات الداخلية للملعب.
المساعد الطبي
للموسم الخامس على التوالــي واصلــت إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال أنشطتها وبرامجها، حيث تواجد أفراد البرنامج منذ وقت مبكر في ملعب الملك فهد الدولي لمساعدة الجماهير الذين يعانون من صعوبات صحية وفي حال وجود أي طارئ يستدعي مساندة رجال الهلال الأحمر، يذكر أن عدد أفراد البرنامج هو 120 شخصاً مدربون على الإسعافات الأولية، وحاز البرنامج على عدة جوائز عالمية من اليونيسكو في إطار العمل الاجتماعي في الأندية.

برد على قلبك
مع ارتفــاع درجـــات الحرارة في الرياض، وقبل بداية مواجهة فريقي الهلال والنصر في ختام الدوري السعودي للمحترفين، والذي شهد تتويج الهلال بلقب بطل المسابقة، قام مجلس الجمهور الهلالي بتوزيع المياه الباردة على جماهير الفريقين، في فعالية "برد على قلبك". ووضــع أفـــراد المجلس استاندات ولوحات تعريفية للجماهير على الطاولات التي خصصت لتوزيع المياه.



شارع التحلية يكتسي بالأزرق



الرياض ـ الرياضية

احتفلــت جماهيــر الهلال التي شاهدت مباراة فريقها مع النصر أمس بالكافيهات المطلة على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) بالرياض، بفوز فريقها على النصر بنتيجة تاريخية قوامها خمسة أهداف مقابل هدف وتتويجه بلقب الدوري للمرة الـ 14.
وطغى اللون الأزرق على الشارع المعروف بكثرة الكافيهات بعد نهاية المباراة، حيث توشحت به السيارات المارة والمتوقفة، مع بعض الأهازيج التي كان يطلقها البعض.
وشــهدت الكافيهــات حضورا جماهيريا كبيرا كما كان متوقعا لمشاهدة المباراة، وكذلك حضرت بعض العائلات مع أطفالها، وحرصت إدارة الكافيهات على تقديم أرقى أنواع الخدمات لزبائنها من أجل الاستمتاع بالمباراة.
وقال المشجع الهلالي سلمان أحمد : فضلت الحضور إلى هنا للاستمتاع أكثر بالمباراة، الذهاب إلى الملعب في مثل هذه المناسبات قد يسلب المتعة بسبب الزحام، على كل حال ختمنا الموسم بأفضل نتيجة.
من جهته، أوضح المشجع عدنان خليفة أنه كان يرغب في الذهاب إلى الملعب، لكنه لم يتحصل على تذاكر، فضلا عن أن أفراد عائلته اقترحوا عليه مشاهدتها في أحد الكافيهات، وقال: لم يكن أمامي خيار غير تلبية طلب العائلة، فحضرت إلى هنا مع أطفالي، والحمد لله استمتعنا بمباراة قمة في الروعة، من جانب الهلال توجها بخماسية تاريخية.



للمرة الـ 14.. الهلال يعتلي القمة



قراءة - أنور قمقوم

تم مساء أمس الخميس، وفي ليلة استثنائية، تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بطلاً للدوري السعودي للمحترفين، عقب مباراته الأخيرة في الدوري التي أنهاها بفوز تاريخي على غريمه التقليدي النصر بخمسة أهداف مقابل هدف.
وأكد الهلال من جديد أحقيته في الفوز باللقب بما قدمه من مستوى قوي وسط أجواء جماهيرية صاخبة شملت جنبات مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض (الدرة) في آخر جولات الدوري.
وسجل أهداف الهلال نواف العابد (د٢٧) وعمر خربين هاتريك (٤٤-٦٧-٧٠) وإدواردو (د٤٦) فيما سجل هدف النصر توماسوف (٤١).
وكان للجماهير الهلالية حضورها الطاغي في ليلة تتويج فريقها وغنت أهازيج الفرح احتفاءً بتحقيق فريقها لقب الدوري.

٣ ضغط نصراوي في البداية خاصة من خلال الطرف الأيمن ومحاولة خالد الغامدي إرسال كرات عرضية تصدى لها دفاع الهلال.

٤ خطأ لمصلحة سالم الدوسري لاعب الهلال نفذه سلمان الفرج لتصل الكرة إلى الحافظ الذي حول الكرة برأسه بجانب قائم النصر في أول تهديد هلالي.

٨ كرة تصل لسلمان الفرج خارج منطقة الجزاء النصراوية يسددها قوية يتصدى لها حارس النصر وليد عبدالله.

١٠ احتسب حكم اللقاء خطأ لمصلحة نواف العابد لاعب الهلال تقدم لها إدواردو وسددها قوية فوق سقف المرمى.

١٣ دخول قوي من إيالا لاعب النصر على نواف العابد ليحتسب الحكم خطأ للهلال نفذه سلمان الفرج وسط دفاعات النصر يستقبلها أسامة هوساوي ويسددها رأسية فوق العارضة في تهديد جديد للهلال على المرمى النصراوي.

٢٠ أضاع نواف العابد فرصة هدف محقق للهلال بعد أن أرسل إدواردو كرة عرضية لم يتعامل معها العابد بالصورة المطلوبة مهدرا فرصة هدف السبق للهلال.

٢٢ نشط لاعبو النصر في تنسيق هجمات منظمة تصدى لها دفاع الهلال وحال دون وصول الكرات لمرمى المعيوف.

٢٧  أعلن العابد أول الأهداف الهلالية بالقدم اليسرى عندما استلم كرة خارج منطقة الجزاء سددها بقوة على يمين الحارس وليد عبدالله معلنا تقدم الهلال بالهدف الأول.

٣١ نفذ إيالا ضربة حرة تصدى لها المعيوف لتعود للغامدي الذي سددها فوق المرمى.

٣٢ توماسوف يضيع على فريقه النصر فرصة هدف التعادل بعد أن وصلت إليه الكرة وهو وحيد داخل منطقة الست ولكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها المعيوف.

٣٨  أشهرها حكم اللقاء البطاقة الصفراء لعمر خربين لاعب الهلال.

٤١  أحرز توماسوف هدف التعادل للنصر عندما استقبل الكرة من يحيى الشهري يسددها قوية في سقف المرمى الأيمن لم يستطع المعيوف التصدي لها.

٤٤  عودة سريعة للهلال وإضافة الهدف الثاني عن طريق عمر خربين بعد أن استقبل كرة عرضية من عبدالله عطيف يتابعها ويضعها رأسية في المرمى النصراوي.

٤٦  استمر مسلسل الأهداف الهلالية بإضافة هدف ثالث عندما استقبل إدواردو كرة خارج منطقة الجزاء يسددها قوية في سقف مرمى وليد عبدالله معلنا الهدف الثالث قبل إعلان صافرة نهاية الشوط الأول.

45 تبديل أول للنصر بدخول اللاعب متعب الحماد بديلا لإبراهيم غالب في محاولة لتكثيف خط الهجوم.

٥٦ محمد البريك يستلم كرة داخل منطقة الجزاء النصراوية في مواجهة المرمى يسددها بجانب القائم الأيسر مهدرا فرصة الهدف الرابع للهلال.

٦١ حال قائم النصر دون إحراز الهدف الهلالي الرابع بعد تسديدة قوية من خربين لتصطدم الكرة بالقائم وتعود للعابد الذي سددها خارج المرمى.

٦٧  أضاف عمر خربين الهدف الرابع للهلال بعد أن استقبل كرة عرضية من عبدالله الزوري يضعها رأسية داخل المرمى النصراوي.

٧٠  عاد عمر خربين نجم المباراة من جديد ليضيف الهدف الخامس للهلال بعد أن استقبل كرة خارج منطقة الجزاء وسددها على يسار الحارس وليد عبدالله الذي لم يستطع التصدي لها.

٧١ تبديل أول لمدرب الهلال دياز بخروج نواف العابد ودخول محمد الشلهوب.

٧٧ تبديل هلالي بخروج إدواردو وعمر خربين ودخول ليو وياسر القحطاني.
٨٤ تبديل آخر لمدرب النصر كالديرون بخروج ايفان ودخول أحمد عكاش.

٨٧ تسديدة قوية من إيالا تصطدم بزميله توماسوف قبل أن تصل لمرمى الهلال.

٩٠ يعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال بخماسية تاريخية ووصول الهلال للنقطة 66 محطما كل الأرقام السابقة.



تمنيت وجود الرئيس



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بارك ياسر القحطاني، قائد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال للجماهـيــر الهلالـيــة والأمير نواف بن سعد رئيس النادي تحقيق بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وأكد ياسر أن الأمير نواف أعطى الكثير من وقـتـه وجهـده ومالـه للفريق إلى أن تحقق هذا التتويج، مقدما العزاء له في وفاة الأمير مشعل بن عبدالعزيز (رحمــه الله)، وقال: كنت أتمنى وجوده مع الفــريق لـولا الظـروف التي صاحـبت المباراة".
وأضـاف:" إن شــاء الله سنهدي للأمير نواف كأس الملك، ونشكر كافة الهلاليين الذين وقفوا مع الفريق"
وبين أن ابنه عبدالعزيز حضر ثلاث بطولات في الدوري التي حققها الهلال في المواسم السابقة.



خربين: ليلة ختام.. فخمة



أبدى عمر خربين مهاجم الفريق الكروي الأول في نادي الهلال سعادته الغامرة بفوز فريقه بمباراة التتويج أمام النصر بنتيجة ٥ـ١ وتسجيله ثلاثة أهداف في لقاء ديربي وتتويج بلقب الدوري السعودي.
وقال: "نحمد الله على تحقيق هذا الفوز التاريخي والتتويج الفخم الذي يليق باسم الهلال، فخور جدا أن أطرز مسيرتي الرياضية بلقب دوري مع الهلال، وأتمنى أن يكون القادم أجمل وأفضل ويتكلل بالبطولات والإنجازات".
وقدم خربين تهنئته لجميع الهلاليين بهذا اللقب المهم، والتتويج الغالي، الذي تحقق بفضل الله ثم بجهود الجميع من إدارة وجهازين فني وإداري ولاعبين وجماهير



مواجهة الجوهرة.. نقطة الانطلاقة



بارك محمد جحفلي، لاعب فريق الهلال للهلاليين حصول الفريق على بطولة الدوري، مؤكداً أنها جاءت بعد عمل كبير من قبل الإدارة الهلالية برئاسة الأمير نواف بن سعد، إلى جانب المجهودات التي يقدمها الجهازان الفني والإداري واللاعبون.
وشدد على أنهم أيقنوا بالوصول إلى بطولة الدوري عقب مباراتهم الدورية أمام الاتحاد، إلى جانب المباريات التي جاءت في الرمق الأخير.
وكان محمد جحفلي والقادم من صفوف فريق الفيصلي قد حقق البطولة الرابعة في تاريخه منذ انضمامه للفريق الهلالي في الفترة الشتوية موسم 2014، وهي بطولة كأس الملك، وبطولة كأس ولي العهد، وكأس السوبر، وكأس بطولة الدوري السعودي للمحترفين.



خماسية الهلال.. تدخل التاريخ.. وتجرح النصر



الرياض - الرياضية

سجل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات "الديربي" أمام النصر، بفوزه بخمسة أهداف لهدف، في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، والتي جمعت الفريقين على أرض ملعب الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.
ولم يكن أكثر المتفائلين في نادي الهلال ينتظر تحقيق النتيجة الأكبر في المباراة التي سبق انطلاقتها حسم الفريق الهلالي لقب الدوري قبل نهايته بجولتين.
وكانت أكبر نتيجة سجلت بين الفريقين في مواجهات الدوري على مدى أربعين عاماً، هي تسجيل الفريق الهلالي أربعة أهداف لهدف في موسم 1993.
كما أن أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات سجلت بفوز الهلال بخمسة أهداف لثلاثة في بطولة كأس الملك للأبطال.
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، وفي عز اشتعال أفراحهم والتي انطلقت قبل بداية المواجهة، إلا أنهم أرادوا أن يكون التتويج ذا بصمة تاريخة، وهو ما حدث بالنتيجة الكبيرة التي تحققت أمس في ملعب الدرة.
في حين حاول وسعى لاعبو الفريق النصراوي لإفساد فرحة الهلال، بتحقيق الفوز في يوم تتويجهم، أو تحقيق التعادل على أقل تقدير، إلا أن الظروف لم تخدم مدرب الفريق الفرنسي كارتيرون، وكذلك اللاعبون، حيث شارك الفريق النصراوي بلاعبين معظمهم لم يشارك في هذا الموسم، ولم يكن الرباعي الأجنبي فرصة لمساعدة لاعبي الفريق في النجاة من الخسارة التاريخية الخماسية التي سجلها الهلاليون.
الهلال كسب أرقاماً كثيرة في يوم احتفاله باللقب، وضرب عصافير كثيرة في وداعية النسخة الأربعين من الدوري السعودي.



ما أجمل التتويج بعد التعب



الرياض - الرياضية

بارك محمد الشلهوب، لاعب وسط الفريق الكروي الأول في نادي الهلال لجميع الهلاليين بمناسبة التتويج بلقب دوري المحترفين للموسم الجاري، مؤكداً أن هذا اللقب جاء تتويجاً لجهد موسم كامل، بذلوا خلاله الكثير من الجهد والعمل الشاق الذي توج بهذه البطولة.
وقال: "أشكر جميع الجماهير الهلالية التي آزرتنا وساندتنا طوال الموسم، كما نهدي هذا اللقب للأمير نواف بن سعد، رئيس النادي، الذي غاب عنا في هذا اللقاء لظروف وفاة الأمير مشعل بن عبد العزيز، ونتقدم له بخالص العزاء".



الحافظ: الأولى في مشواري



أكد عبد الله الحافظ مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أن تحقيق فريقه للدوري جاء بعد جهود كبيرة، مبيناً أن تلك الجهود تكللت بعد غياب الفريق عن البطولة خمسة مواسم.
وأبدى سعادته بوجوده مع الفريق وتحقيق بطولة الدوري لأول مرة منذ انضمامه إلى صفوف الفريق. وبيّن أن مرحلة تغيير المدرب كانت صعبة، إلا أن الفريق استطاع السير بخطى واثقة والتأقلم بشكل سريع مع المدرب دياز إلى أن أصبح الفريق ينافس على كافة البطولات. وأوضح أن خسارة فريق الاتحاد في جدة كانت مرحلة انتقالية للأفضل



الاتحاد.. بوابة بطولتنا



بيّن نواف العابد، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أن جماهير فريقه تستحق هذه البطولة عطفاً على ما تقدمه من دعم ومساندة لنا خلال منافسات الموسم الكروي الجاري، مشيراً إلى أن أغلب نتائج الفريق هذا الموسم تحققت بدعم الجماهير لنا في الملاعب التي نخوض فيها المباريات ضد الخصوم.
وأشاد العابد بالمدافع محمد جحفلي أثناء تصريحه، وقال: "محمد جحفلي تطور مستواه الفني بشكل كبير، وبات أحد أعمدة فريق الهلال".
وعاد العابد للحديث عن البطولة وقال: "هذه البطولة غالية، وهي تعتبر بطولة الدوري الثالثة في تاريخي مع هذا النادي الكبير، الذي ترعرعت فيه منذ الناشئين، ومروراً بالشباب والأولمبي، وأخيراً في الفريق الأول.
واختتم العابد حديثه وبنشوة غامرة بعد التتويج قائلاً: "في الحقيقة لابد أن نقول إن الانتصار الذي حققة فريقنا على الاتحاد في جدة، كان البوابة الرئيسية لنا لتحقيق بطولة الدوري".



حافلة مكشوفة تزف الأبطال



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أكثر من ساعتين كاملتين كان هو الوقت الذي قضاه لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال والجهازان الفني والإداري ونائب رئيس النادي بين منصة التتويج وأرضية الملعب، حيث كان الاحتفال مع الجماهير بعد الحصول على كأس الدوري.
ومنذ الساعة الحادية عشرة موعد نهاية مباراة الفريق مع النصر، التي أنهاها الأزرق بخمسة أهداف مقابل هدف، ظل لاعبو الهلال في الملعب حتى الساعة الواحدة وعشر دقائق، موعد تحرك الحافلة المكشوفة بهم إلى مقر النادي. عاش لاعبو الهلال مع جماهيرهم خلال الساعتين اللتين أعقبتا نهاية المباراة في الملعب لحظات لا تنسى، حفلت بالعديد من المواقف التاريخية أبرزها بالطبع عند التتويج باللقب الرابع عشر واستلام الكأس.
تحركت الحافلة المكشوفة (على الطريقة الأوروبية) من الملعب عند الساعة الواحدة وعشر دقائق يتقدمها موكب من سيارات الشرطة، وتسير خلفها العشرات من سيارات المشجعين الهلاليين، وسلك الموكب الطريق الدائري الغربي المؤدي إلى الكوبري المعلق، وسار بسرعة تتراوح بين 70و80 كيلومتراً في الساعة.
وصل موكب الهلال إلى مقر النادي عند الساعة الثانية صباحا، قاطعا المسافة بين ملعب الملك فهد الدولي ونادي الهلال التي تبلغ نحو 43 كيلو متراً، في 50 دقيقة.



الهلال.. يغزو التقنية



تفاعل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابقين مع مواجهته أمس أمام غريمه التقليدي النصر، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأخيــــرة مــن دوري المحترفين السعودي وشهدت تتويجه باللقب .
وحرص الكويتيان جاسم الهويدي وبشار عبدالله لاعبا الهلال السابقان على رصد حضورهما للمواجهة في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" حيـث رصـــد الهويدي علــى حسابه الرسمي بالصــــــور ومقاطع الفيديو لحظات تواجده في مقــر إقامتـــــــه بالريـاض وصــــولاً إلى الملعب وتفاعل الجماهير برفقة بشار عبدالله .



النصر يضرب موعداً مع الزمالك.. والهلال مع المريخ في البطولة العربية



القاهرة ـ عبدالرحمن مشبب والسيد الخطاب

أجريت اليوم الجمعة قرعة البطولة العربية للأندية التي ستقام خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 أغسطس 2017 في مصر، برعاية صاحب السمو الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك تحت سفح الاهرامات في العاصمة المصرية القاهرة، وبحضور وزير الرياضة والشباب المصري خالد عبدالعزيز ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد ورئيس الاتحاد السعودي عادل عزت ورئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريده وعدد من المسؤلين في الاتحادين الآسيوي والأفريقي إضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة.

وأسفرت القرعة عن التالي :
المجموعة الأولى (الأهلي المصري والوحدة الاماراتي ونصر حسين داي الجزائري والفيصلي الأردني)
المجموعة الثانية (الزمالك المصري والنصر السعودي واتحاد الفتح المغربي والعهد اللبناني)
المجموعة الثالثة ( المريخ السوداني والهلال السعودي والترجي التونسي ونفط الوسط العراقي )

ورحب الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بالضيوف لحضورهم في قرعة البطولة التي ستشهد عودة البطولات العربية، وأكد أنه سيتم الإعلان عن بطولة المنتخبات والفئات السنية والنسائية.

وتمنى الوقوف مع الاتحاد العربي والمساهمة في نجاح البطولة مقدما شكره للأندية على المشاركة رغم الضغط على البرنامج الإعدادي لكل نادي.
وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة وأفضل ثاني في المجموعات للدور نصف النهائي،





الهلال يصطدم بالمريخ والترجي وطريق النصر سهل

وضعت قرعة الأندية العربية التي سحبت أمس في القاهرة، والتي تنطلق منافساتها في 22 يوليو المقبل، الهلال بطل دوري جميل للمحترفين في المجموعة الثالثة بجانب المريخ السوداني والترجي التونسي والنفط العراقي.
كما وضعت القرعة ممثل السعودية النصر في المجموع الثانية بجانب الزمالك المصري والفتح المغربي والعهد اللبناني، في حين ضمت المجموعة الأولى الأهلي المصري ونصر حسين الجزائري والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني.
من جهة ثانية، أكد الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن اتحاده يمضي في الطريق الصحيح لتحقيق هدفه من أجل كرة القدم العربية التي ستشهد عودة دوري أبطال العرب، إلى جانب بطولات للمنتخبات وللفئات السنية في المستقبل القريب. وانتخب الأمير تركي بن خالد أمس في القاهرة رئيسا بالتزكية إضافة إلى رئاسة اللجنة التنفيذية وعضوية المصري هاني أبو ريدة، العراقي عبد الخالق مسعود، اليمني حميد الشيباني، العماني جاسم الشكيلي، التونسي وديع الجريء، السوداني معتصم جعفر، الجزائري محمد روراوة، الإماراتي غانم أحمد غانم، الفلطسيني جبريل الرجوب والأردنية سمر نصار.
وناقشت الجمعية العمومية جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، حيث تم اعتماد الشعار الجديد للاتحاد العربي إلى جانب المصادقة على التقارير المالية والفنية والإدارية.
وشكلت لجنة خاصة بيوم فلسطين في كل الدول العربية، بحيث تقام مباراة تجمع فريقا فلسطينيا مع أحد الفرق العربية في كل دولة في يوم مخصص لفلسطين.



«خماسيات» الهلال .. النصر الضحية الـ 11



أصبحت نتيجة فوز فريق الهلال لكرة القدم على مضيفه النصر 5/1 في ختام مباريات دوري جميل للمحترفين هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين منذ أن التقيا أول مرة عام 1963، حيث لم يعرف تاريخ الفريقين وصول أحد الطرفين للرقم (5) إلا مرة واحدة وكانت أيضا لمصلحة الهلال. ودون بطل دوري جميل للمحترفين ليلة تتويجه ثالث أكبر نتيجة له هذا الموسم، حيث كانت النتيجة الأكبر في شباك الوحدة 6/0، والثانية في شباك الخليج 6/1.
وتعد نتيجة أمس الأول للهلال هي الأكبر خلال مواجهات الفريقين المباشرة في تاريخ دوري المحترفين من موسم 2008/ 2009، والأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في كل البطولات، حيث كانت نتيجة 5/3، التي تحققت للهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2010 هي الأكبر قبل نتيجة أمس الأول. وضم الهلال جاره النصر لضحايا الخمسات منذ انطلاق دوري المحترفين، ليصبح الفريق رقم 11 الذي تهتز شباكه بنتيجة الخمسة، وهم الاتحاد "مرتين"، الفتح "مرتين"، هجر "مرتين"، نجران، الاتفاق، الفيصلي، والقادسية.



الأرقام القياسية .. نجمها إدواردو

حسم فريق الهلال لكرة القدم دوري جميل للمحترفين أو دوري الأرقام القياسية كما أحب أن يطلق عليه عشاقه ومنسوبوه، حيث أضاف للقب الدوري عدة أرقام قياسية يصعب كسرها أو حتى الوصول إليها.
وخطف الهلال في هذه النسخة من المسابقة أبرز الألقاب الممنوحة لكل فرق الدوري منذ انطلاقة موسم 2008 - 2009، أبرزها السجل التهديفي الأكبر بـ63 هدفا، والأقوى دفاعا بالتساوي مع فريق الشباب بولوج مرماهم بـ16 هدفا.
وتعاقب على تسجيل أهداف الهلال في هذه النسخة 15 لاعبا، سجل منها الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو، وليو يوناتيني 24 هدفا مناصفة بينهما، فيما صنع أهداف بطل الدوري 18 لاعبا، تربع على قمة صانعي الفرح الأزرق أيضا كارلوس إدواردو بصناعته خمسة أهداف.
وجاء الهلال في قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في الشوط الثاني بـ42 هدفا، لكن الهلال إذا سجل في الشوط الأول لا يخسر.
ووضع محترفو الهلال فريقهم في قائمة أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بلاعبين أجانب بـ33 هدفا، ضمت القائمة بجانب ثنائي "بلاد السامبا" السوري عمر خربين (7 أهداف)، نيوكولاس ميليسي وتياجو ألفيس بهدف واحد.
وتفوق خط وسط فريق الهلال على كل خطوط وسط فرق الدوري بالتسجيل والصناعة، حيث أسهموا في تسجيل 29 هدفا، منها تسعة أهداف من خارج منطقة الجزاء.
وخلال 22 مباراة خاضها الهلال هذا الموسم من أصل 26 كان الهلال هو السباق في التسجيل، من بينها لقب الأسرع وسجله ناصر الشمراني في شباك الفيصلي عند 1.1 دقيقة التي شهدت أيضا تسجيل كارلوس إدواردو الهدف رقم 100 هذا الموسم.
وسجل أكثر أهداف الهلال ما بين الدقيقتين الـ61 والـ75 بواقع 15 هدفا، فيما سجل 14 هدفا بعد الدقيقة الـ75، وكانت الربع ساعة الأولى والربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول هي الفترة الثالثة بواقع 16 هدفا (8 أهداف في كل ربع ساعة)، فيما سجل خمسة أهداف ما بين الدقيقتين 16 و30، و13 هدفا ما بين الدقيقتين 46 و60.



عاد الهلال .. ورتب المقاعد



حتى وإن لم يحسم فريق الهلال لكرة القدم لقب دوري جميل للمحترفين قبل نهايته بعد جولات، كان مسألة حصوله على اللقب الثالث في تاريخ دوري المحترفين والـ 14 في تاريخ المسابقة بجميع مسمياتها.
وحسم الهلال لقب الدوري بعد فوزه على الشباب في الجولة الـ 24 من المسابقة لكنه كان قادرا على حسم اللقب قبل هذه الجولة بسبب الفارق النقطي الكبير بينه وبين أقرب ملاحقيه، حيث إنه ضمن التتويج باللقب في الجولة الـ 21 بعد فوزه على مضيفه الفتح بهدف يتيم وتعثر منافسيه.
ونال الهلال اللقب بفارق 11 نقطة عن الأهلي حامل لقب الموسم الماضي وبفارق 14 نقطة عن النصر والاتحاد الثالث والرابع "تباعا" في سلم الترتيب، وهذا أكبر فارق نقطي لبطل في تاريخ دوري المحترفين.
ولم يسبق أن حسم أحد أبطال دوري المحترفين اللقب بهذا الفارق في الموسم الذي نجح فيه بتحقيق أغلب الأرقام القياسية بالنقاط والأهداف.
وتصدر الهلال ترتيب المسابقة من الجولة الـ 14، لكن وصافة المسابقة تنقلت بين النصر، الاتحاد، والأهلي لتستقر للأخير.
يذكر أن الهلال تصدر سلم ترتيب المسابقة منذ بداية الدوري هذا الموسم 18 مرة من أصل 26 جولة.
ولم يغب الهلال عن المنافسة على لقب الدوري منذ 2008 /2009 وإقامته تحت مسمى دوري المحترفين إلى مرتين وفي جولاته الأخيرة، حيث ظل الطرف الثابت في المنافسة على اللقب مع جميع الأبطال.
وحقق الهلال المركز الأول ثلاث مرات مواسم 2009 /2010، 2010 /2011، و2016 /2017، فيما نال الوصافة في أربع نسخ كانت مواسم 2008 /2009، 2012 /2013، 2013 /2014، و2015 /2016، فيما جاء في المركز الثالث مرتين وكانت موسمي 2011 /2012، و2014 /2015، وهو أفضل سجل لفريق في تاريخ دوري المحترفين.
ويعد الهلال أكثر فرق الدوري تحقيقا للانتصارات في تاريخ المسابقة بواقع 161 فوزا جمع بها مع 41 تعادل 524 نقطة.



دياز: تسلمت الهلال وتيقنت باللقب

كشف الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال لكرة القدم أنه كان على يقين أن فريقه سيحقق لقب دوري جميل للمحترفين منذ بداية إشرافه على الفريق في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، حيث كان تعاقد الهلال معه بديلا عن الأوروجوياني جوستافو ماتوساس.
وخاض دياز مع الهلال 20 مباراة في الدوري، تعثر أربع مرات واحدة منها بالخسارة لكن الفريق حقق معه 16 انتصارا.
وقال المدرب الملقب في بلاده بـ"ملك الدوري" عقب تتويج الهلال باللقب رقم (14) في تاريخ الفريق الأزرق "كنت بعد كل مباراة في الدوري أؤكد لإدارة النادي وفهد المفرج مدير الفريق أن الهلال سيكون بطلا للدوري رغم ما تعرض له من عثرات في مسيرته نحو تحقيق اللقب".
وعن سبب ثقته العالية بتحقيق فريقه للقب الدوري رغم عدم إشرافه على الهلال منذ بداية الإعداد للموسم واختيار العناصر الأجنبية في الفريق أجاب "عندما حضرت إلى الهلال وجدت عناصر النجاح موجودة رغم بعض العقبات، لكن الإيجابيات كانت أكثر ومنها وجود عناصر محلية مميزة في الفريق وأيضا اهتمام الإدارة والعاملين في النادي ووجود الإصرار لدى الجميع على تحقيق الإنجازات إضافة إلى أن الهلال فريق بطل ولا يغيب عن منصات التتويج كل موسم وهذه الثقافة موجودة لدى اللاعبين وهذا ما يساعد على النجاح دائما".
وعن سر تحقيق نتيجة كبيرة أمام النصر بلغت خمسة أهداف في ختام دوري جميل للمحترفين رغم ترقع بعض المحللين احتمالية هبوط مستوى لاعبي الهلال خصوصا بعد ضمان تحقيق لقب الدوري أجاب "السبب هو الرغبة والإصرار لدى نجوم الهلال إضافة إلى الإعداد النفسي والبدني لهم، في الفترة الماضية أكدت لهم مرات عديدة أن الفريق في مرحلة الحسم ولديه استحقاقات عديدة يعمل عليها ولابد أن يظهر الفريق بكامل قوته وجاهزيته وألا تغيب روح التحدي في أي مباراة حتى لو كانت نتيجتها لا تؤثر وهذا ما ظهر به الفريق".
وزاد "العمل مازال مستمرا ونحن ننافس على كأس الملك والبطولة الآسيوية نريد أن نحقق كل الإنجازات ونسعد جماهيرنا".



ابنا الخيبري .. مهاجمان

ختار ابنا عبدالملك الخيبري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، اللعب في مركز الهجوم بدلا من المحور الذي يلعب فيه والدهما.
وأكد الخيبري وهو ممسك بنجليه متجولا في جنبات ستاد الملك فهد الدولي في الرياض عقب التتويج أمس الأول بلقب دوري جميل للمحترفين على حساب النصر 1/5، أنهما سينضمان لفئة البراعم في الهلال، وقال "سأترك لهما حرية اختيار المركز الذي يناسبهما، لكن الأهم عندي أن يرتديا قميص الهلال حتى يكملا مسيرتي".
وشدد الخيبري أن لاعبي فريقه ظهروا بمستوى مميز في ختام الدوري حيث توجوا جهد وتعب موسم كامل وقال "واجهنا صعوبات عديدة خصوصا في البداية، إضافة إلى المنافسة القوية للأندية الأخرى على اللقب، نحمدالله أننا حصدنا زرعنا بتحقيق اللقب بعد غياب خمسة مواسم".





عبروا عن سعادتهم ووجهوا تحية خاصة للإدارة وأعضاء الشرف بعد الفوز بالدوري
لاعبو الهلال بعد التتويج: الجماهير رقم واحد



فرحة لاعبي الهلال عقب الفوز علي النصر والتتويج بلقب دوري جميل ( اليوم )

اليوم - الرياض

أشاد عدد من نجوم الهلال بالحفل المميز، الذي شهد تتويجهم بلقب الدوري، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، عقب المباراة الختامية بين الهلال والنصر، التي فاز بها الفريق الهلالي بخماسية مقابل هدف واحد.

وعبر اللاعب السوري عمر خربين، الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك وليد عبدالله في تصريحات إعلامية في حفل التتويج عن سعادته الغامرة بالفوز وبالتسجيل في مثل هذه المباريات، مشيدا بجماهير الهلال مشددا على أنها رقم واحد وتقف دائما خلف اللاعبين، وقال اللاعب عبدالله عطيف في تصريحات إعلامية: «أُهدي هذه البطولة للأمير فيصل بن سلطان والأمير أحمد بن سلطان»، وقدم مدير الكرة بالفريق فهد المفرج الشكر للأمير أحمد بن سلطان موضحا أنه دعمه ووقف معه كثيرا.

من جهته، أشاد لاعب الهلال السابق الروماني رادوي بالتتويج، مضيفا أن أول مباراة له كانت أمام هذا الفريق (يقصد النصر)، مؤكدا أنه سجل هدفا في تلك المواجهة، وأبدى عميد لاعبي الهلال محمد الشلهوب فرحته بهذا التتويج، مقدما شكره لجماهير الهلال التي تقف بجانب الفريق، والإدارة بقيادة الأمير نواف بن سعد والجهاز الفني، وكتب سالم الدوسري في صفحته على «تويتر»: «ألف ألف مبروك لكل الزعماء بطولة الدوري والفوز الكبير والتاريخي في لقاء التتويج»، وقال حارس الهلال فهد الثنيان في تصريحات إعلامية: «الابتعاد عن تحقيق بطولة الدوري لمدة 5 سنوات غير مقبول في نادي مثل الهلال، والحمدلله على تحقيق البطولة».. من جهته، قال عبدالملك الخيبري: «أشكر الجماهير الهلالية التي وقفت معنا طوال الموسم، وإدارة النادي التي لم تقصر معنا».

وقال عبدالله المعيوف: «الحمدلله أنني استطعت اكتساب احترام الجمهور ومحبتهم، وبإذن الله نسعدهم دائماً»، وأردف عبدالله الحافظ: «بيئة الهلال تجعلك تبذل المزيد من الجهد ولاعبوه يتطورون كل مباراة وبإذن الله نكمل مستوياتنا في الآسيوية وكأس الملك»، أما محمد الواكد، فقال: «ألف مبروك للأمة الهلالية تحقيق لقب الدوري، وهذا جاء بفضل الله ثم جهد الإدارة واللاعبين».



صورة وحدث



احتفل الهلال بتتويجه بلقب الدوري بأفضل طريقة ممكنة حيث اكتسح النصر 5-1 وأنهى المسابقة بتحقيق رقم قياسي بالوصول إلى النقطة 66 متخطيا انجاز الفريق المهزوم في موسم 2013-2014، ليظفر به للمرة الأولى منذ 2011 وللمرة 14 في تاريخه، وأراد النصر تعطيل الهلال لمنعه من تحطيم رقمه القياسي عندما توج باللقب قبل ثلاث سنوات مسجلا 65 نقطة لكن رغبة «الزعيم» كانت أقوى.





«الليالي الملاح» تُبقي دياز هلالياً موسماً آخر



الرياض - عبدالله الغزال

< أكد نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر أن طموح الفريق لن يقف عند تحقيق بطولة الدوري، وقال النمر، في تصريحات بعد مباراة فريقه أمام النصر: «بطولة الدوري هي مقياس عطاء الفريق، وطموحنا أكبر من الدوري، والمقبل أجمل للهلال وجمهوره». وتابع: «مباراة القادسية الأولى كانت صعبة جداً، وأقلنا المدرب بعدها وتعدلت أوضاعنا». وأضاف: «منذ أن تسلمنا إدارة الهلال وضعنا أهدافاً واضحة لتحقيقها، وها نحن نصل إليها، أشكر الجماهير لدعمها لنا منذ بداية الموسم». واختتم النمر حديثه: «دياز لديه الرغبة في البقاء، والتجديد معه قريب لوجود توافق من الجميع، والجمهور هو الوقود».

وزاد نادي الهلال من رصيد إنجازاته الرسمية ببطولة لقب الدوري للموسم الحالي 2017، إضافة إلى الإنجازات السابقة ليصل عدد بطولات الفريق الأول لكرة القدم إلى 55 بطولة رسمية كأعلى الأندية السعودية تحقيقاً للإنجازات والبطولات في مختلف البطولات المحلية والخليجية والعربية والآسيوية، إذ إنه يعتبر زعيم الكرة السعودية، ونادي القرن الذي نسب له من الاتحاد الدولي (فيفا)، كما أنه يعتبر أكثر الأندية السعودية تحقيقاً للقب الدوري المحلي بمختلف مسمياته بواقع 14 لقباً.

استطاع عدد كبير من لاعبي الفريق الهلالي تحقيق أول لقب لمسابقة الدوري السعودي لهم، وهم (فهد الثنيان ومحمد الواكد ومروان الحيدري وأحمد شراحيلي وعبدالله الحافظ ومحمد البريك ومحمد جحفلي وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وعبدالمجيد الرويلي وعبدالملك الخيبري وفيصل درويش وادواردو وماجد النجراني وميلسي وعمر خريبين ومجاهد المنيع)، وتعتبر هذه البطولة الأولى للثلاثي الأجنبي ميلسي وليو وخريبين. استطاع نادي الهلال بتتويجه رسمياً أمس، في ختام منافسات دوري جميل للمحترفين من كسر وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم نادي النصر منذ موسم ٢٠١٤ في الحصول على أعلى عدد نقطي في رصيده ٥٦ نقطة قبل أن يستطيع بطل دوري جميل في موسم ٢٠١٧ المسجل باسم نادي الهلال بكسره وتحطيمه ليصبح ٦٦ نقطة من أصل ٢٦ مواجهة استطاع من خلالها في الفوز بـ٢١ مواجهة والتعادل في ثلاث مواجهات والخسارة في مباراتين فقط، مبتعداً عن أقرب منافسيه نادي الأهلي بـ١١ نقطة.

كما واصل بطل دوري جميل لهذا الموسم تحطيم وكسر الأرقام القياسية في هذا الموسم فبعد أن كسر رقم منافسه التقليدي نادي النصر في تجاوز عدد رصيده النقطي إلى ٦٦ نقطة تمكن الفريق الهلال من كسر الرقم المسجل باسم نادي النصر ونادي الفتح بالفوز في مباريات الدوري بـ٢٠ انتصاراً.





الملكي بالعربيه في الثالثه

هلالكم : محمد ال جمعان

أقيمت مساء اليوم إجراء مراسيم قرعة البطولة العربيه بالقاهرة بعد انقطاعها لفتره كبيره عن إقامتها وذلك بمشاركة العديد من الأندية الكبيره يأتي أبرزها نادي الهلال والأهلي المصري و التراجي التونسي والرباط المغربي وقد أسفرت القرعة عن تواجد فريق الهلال في المجموعة الثالثه بالإضافة إلى المريخ السوداني والتراجي التونسي ونفط الوسط العراقي وهذا ومن المقرر أن تقام البطولة في دولة مصر ابتدا من 22 يوليو وحتى 5 أغسطس



براعم الملكي يقصون النصر ويلاقون الاهلي في النهائي



هلالكم : عساف الخليفي

حقق فريق براعم الهلال A لكرة القدم عصر اليوم الجمعة فوزا على فريق ” النصر ” بنتيجة هدفين مقابل لا شيء حضرت عن طريق اللاعب ” محمد القحطاني ” وذلك ضمن لقاءات دور نصف النهائي لبطولة المملكة لدرجة البراعم ، حيث سيواجه فريق الهلال مساء يوم غد السبت فريق الاهلي في نهائي المسابقة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




[/B]
AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 06/05/2017, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
في ليلة توقف فيها الكلام...

حطم الهلال كل الأرقام...

وردد الجميع...

من أحبك يا هلال... لا يُضام..

من عشِقك... لا يُلام..
  #3  
قديم 06/05/2017, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
مشكوووووووورين على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 06/05/2017, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للملكي ..



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 06/05/2017, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,356
أنا الزعــيم الأول ..
والأنـدية تالــي ..
هقـواتي ماتحول ..
لأني هــلالـي ..
مجدي كتبته فوق كل المنصات .. واسمي حفرته بالفرح والمسـرات ..
أنا الهــــلالي .. أنـا الهـلالي .. فخـر الزعـامه وعاصمة البطـولات ..

الحمـدلله الحمدلله الحمدلله مليووون على بطولة الدوري
وربي يديـم عليـنا الافــراح الهــلاليه
والحمدلله على نجاح هالمهرجان والعرس الهـلالي
كانت ليله هلاليه قمـه ورووعه وخيـــال بمعنى الكلمـه
شكـراً لكـل من ساهم فيها ويعطيهـم ألف عافيه ولكــل الجماهير الحاضره ألف شكـر
ألف مليــووون مبرووووك لكل الزعمـــاء بكل مكان ..
وبإذن الواحـد الأحـد كأس الملك وآسيــا هـلاليـه

شكـــراً على الأخبـــار
سبحـان الله وبحمـده .. سبحـان الله العظــيم
  #6  
قديم 06/05/2017, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم


وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 06/05/2017, 08:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #8  
قديم 06/05/2017, 08:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,955
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 06/05/2017, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
الله يعطيكم العافيه على الاخبار والنقل

وعقبال كاس الملك والبطوله الاسويه
  #10  
قديم 06/05/2017, 10:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم


وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 06/05/2017, 11:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2005
المكان: ولاية زلفاونيا
مشاركات: 713
الله يعطيكم الصحه و العافيه وبالتوفيق لزعيم للملكي ..



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم


  #12  
قديم 06/05/2017, 11:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للملكي ..



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 06/05/2017, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم في عالم الزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/07/2009
مشاركات: 459
‏بالتوفيق إن شاء الله نادي الهلال
  #14  
قديم 06/05/2017, 12:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 2,675
<TABLE id=post22241325 class="tborder vbseo_like_postbit" cellSpacing=1 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0> <TBODY> <TR> <TD id=td_post_22241325 class=alt1>
بسم الله والحمد له ولا إله إلا الله ما شاء الله تبارك.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت.
أَشْهَدْ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ اللهْ وَأَشْهَدُ أَنّ مُحَمّدًا رَسُولُ اللهْ.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين.

أستغفر الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
{(إِنَّ اللَّهَ وَمَلا‌ئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)}
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

الزعيم الملكي يقول في كل زمان ومكان الأرض أرضي والزمان زماني.
الله يعطيكم العافية على النقل والتغطية الرائعة.
ألأف مبروك لفئة البراعم التأهل للنهائي وإن شاء الله يحصدها اليوم أمام الأهلي ويكلم الفرح الملكية.
الله يوفق الملكي في باقي مشواره بآسيا وكأس الملك بإذن الله.
الله يوفق الملكي بجميع فئاته السنية للألعاب المختلفة.</B>
شــــــــــعارنا دائماً
</B>( يداً بيد من أجل الزعيم )
أحترامك الخصم تحصل على الفوز
اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء


لـــــقـــــــطـــــــة مــــــــــوســـــــــــــم 2017</B>


لـــقــــــطـــــــة الــــمـــــــوســــــــــم 2015
</B>
</B></B>






</TD></TR></TBODY></TABLE>
  #15  
قديم 06/05/2017, 12:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غازي الحبردي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
المكان: & البكــ ـــيريــ ـــه &
مشاركات: 7,176
الله يعطيكم العافيه على الاخبار والنقل

وعقبال كاس الملك والبطوله الاسويه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube