#1  
قديم 21/03/2017, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 22,167
Arrow صحيفة الرياضية عملت لقاء مع إلتون جوزيه (




كشف البرازيلي إلتون جوزيه لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، أنه رغم مرور تسع سنوات منذ رحيله عن نادي النصر، ما زال لا يعرف السبب الذي جعل النادي العاصمي يلغي عقده قبل سنة من نهايته.
وأكد إلتون أن الحزن الذي يشعر به جراء ذلك، يدفعه إلى التألق في كل مباراة يلعب فيها أمامه.

وأكد إلتون أثناء حوار مع "الرياضية" أنه ما زال قادراً على اللعب، وسيرد بقوة على كل من حاول التشكيك في قدراته، رافضاً الحديث عن توتر علاقته مع الفتح، وسبب فسخ عقده معه، على الرغم من عطائه اللافت معه، وقيادته له إلى التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر موسم 2013.

واعتبر إلتون أنه صنع مع الفتح تاريخاً، لا يستطيع أحد أن يمحوه.. فيما يلي التفاصيل:


ـ أكملت 10 سنوات في الدوري السعودي ولعبت في 3 أندية النصر والفتح والقادسية.. كيف تقيم تجربتك فيه؟
احترفت في النصر وعمري حينها لم يتجاوز 21 سنة وكنت أحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم على أجواء الغربة بحكم أنها أول تجربة لي خارج البرازيل وكنت أحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم مع الدوري السعودي ومع فريقي النصر الذي كان يعاني وقتها ظروفاً عديدة منها تغيير جلد الفريق، إذ كان أغلب اللاعبين إما صغاراً في السن أو تم التعاقد معهم أخيراً من أندية أخرى، والفريق مبتعد عن البطولات لفترة تجاوزت 10 سنوات.



ـ هل كنت مقتنعاً في مستواك حينها مع النصر؟
قدمت مستوى كبيراً وحققت مع الفريق كأس الأمير فيصل بن فهد وكان عقدي يمتد لثلاثة مواسم لكن النصر ألغى عقدي رغم بقاء موسم واحد فيه.


ـ تعتقد لماذا ألغى النصر عقدك؟
حتى الآن لا أعرف الأسباب وراء إلغاء عقدي وأنا حزين على ذلك ولكن هذه الأمور تحصل كثيراً في كرة القدم وأنا على يقين تام لو استمررت مع النصر فترة أطول لجلبت لجماهيره الفرح لكن قرار إدارة النصر حال دون ذلك.


ـ بعد إلغاء عقدك مع النصر.. إلى أين اتجهت؟
انتقلت إلى نادي الوصل وحققت مع الفريق كأس الخليج العربي وكان النصر إحدى محطات الفوز بهذه البطولة، إذ أخرجناه من نصف النهائي.


ـ رغم أن سؤالي كان محدداً عن فترة احترافك في الأندية السعودية، لكنك تطرقت إلى نادي الوصل وإخراجكم لنادي النصر من كأس الخليج.. إلام ترمي؟
لا أرمي إلى شيء، بل هي قصة مرتبطة بالسرد لا أكثر.


ـ يلاحظ الجميع تألقك أمام نادي النصر دائماً وتسجيلك للأهداف في مرماه.. هل كنت تسعى للرد على الإدارة بعد إلغاء عقدك؟
في كل المباريات التي ألعبها أسعى أن أقدم كل ما أملك من مستوى لمساعدة فريقي واستمتع بتسجيل الأهداف وبالفعل أمام النصر دائماً أتألق وكما ذكرت لك ربما لحزني على إبعادي من النادي وعدم معرفتي سبب إبعادي حتى الآن دور في ذلك.


ـ حققت مع الفتح الدوري والسوبر.. كيف ترى ذلك؟
من أجمل المواسم الاحترافية في عمري حققت فيها مع الفتح الدوري وكان دوري بارزاً والجميع يعلم ما قدمته، إذ حققت لقب أفضل لاعب في الدوري حينها ثم حققنا كأس السوبر أمام الاتحاد في مكة المكرمة.


ـ بم تصف ما تحقق؟
بالمختصر صنعت تاريخاً مع نادي الفتح لا أحد يستطيع أن يمحيه فالتاريخ دونه، وقضيت أياماً جميلة في نادي الفتح ستبقى خالدة في ذاكرتي، إذ كونت من خلالها العديد من الصداقات هنا في السعودية.


ـ عودتك عبر القادسية.. كيف تراها؟
تجربتي مع نادي القادسية ما زالت في بدايتها وتبقى للفريق هذا الموسم خمس مباريات بعدها نستطيع الحكم على ما قدمته هذا الموسم كما أن عقدي يستمر مع القادسية موسمين غير هذا الموسم وسأسعى أن احتفل مع القادسية ببطوله مثلما فعلت مع النصر والفتح.

لا تسألوني عن الفتح

ـ لماذا فسخت عقدك مع الفتح رغم أنك قضيت مواسم لا تنسى وقدته إلى تحقيق البطولات.. كما ذكرت؟
أنا قضيت مع الفتح ستة مواسم كانت رائعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وحققنا خلالها الدوري وكأس السوبر مثل ما ذكرت لك في البداية كما أن تعامل الجميع معي كان رائعاً وباحترام وعشت حياة جميلة جداً في السعودية ومع أهل الأحساء تحديداً الطيبين، لكن في آخر موسم لي مع الفتح كانت هناك بعض المشاكل التي تسببت في فسخي لعقدي.


ـ هل لنا أن نعرف ما هذه المشاكل هل هي مادية أم غير ذلك؟
أتمنى أن تعفيني عن الإجابة على هذا السؤال.


ـ حكم مركز التحكيم الرياضي لمصلحتك أخيراً في قضيتك مع ناديك السابق الفتح ما تعليقك؟
أشكر ربي على ذلك وكنت واثقاً من كسب القضية وعملت كل ما طلب مني من إجراءات قانونية لكسب القضية ولا أخفيك منذ أن سمح لي بالمشاركة أمام الهلال وأنا متأكد من أن الحكم أصبح من مصلحتي وبالمناسبة أشكر وكيل أعمالي وإدارة النادي والمحامين في هذه القضية.


ـ هل ما زلت تحتفظ بعلاقات مع النصراويين أو الفتحاويين؟
نعم، كل مباراة نلعبها أمام النصر أجد كل حفاوة وترحيب من النصراويين جميعاً ولاسيما الجمهور النصراوي، أما اللاعبون فكما تعلم تغيروا جميعهم لكن في نادي الفتح ما زلت احتفظ بعلاقات كثيرة مع الجميع وما زلت أتواصل مع زملائي اللاعبين وأعتقد لو سمحت لي الفرصة وزرت نادي الفتح أنني سأجد استقبالاً جيداً من الجميع.


ـ كيف تنظر إلى لقاء الفتح المقبل دورياً، بعد فترة التوقف هل ستكون عليك ضغوطات في هذه المباراة؟
المباراة بلا شك مهمة لكلا الفريقين للابتعاد عن شبح الهبوط وبالمناسبة أتمنى من كل قلبي بقاء نادي الفتح في دوري المحترفين وعدم هبوطه إلى الدرجة الأولى، أما ما يخص المباراة من ضغوط فأنا لاعب خبرة ولست صغيراً في السن وسألعب المباراة دون ضغوط وسبق أن لعبت أمام فرق مثلتها سابقاً مثل النصر وقدمت مستوى مميزاً، بل كنت أتألق أمامها وكنا نخوض العديد من المباريات الحاسمة والنهائية وهذا ما جعلني أتمتع بالخبرة الكافية لمثل هذه المباريات.



تراجع طبيعي


ـ بدأت بداية قوية مع نادي القادسية في مباراة الأهلي التي كسبتموها برباعية وساهمت في صناعة هدفين لكن مستواك تراجع أخيراً ما سبب ذلك؟
لعبت مع القادسية حتى الآن ست مباريات وتبقى لنا هذا الموسم خمس مباريات وطبيعة كرة القدم أو لاعب كرة القدم أن يمر ببعض الظروف والارتفاع والانخفاض في المستوى وألا يكون في كل المباريات على رتم واحد ونحن اتفقنا كلاعبين أن نبذل قصارى جهدنا من خلال المعسكر الذي انطلق أمس في أبوظبي.


ـ ما طموحاتكم في القادسية هذا الموسم؟
سنسعى للتقدم للمركز الخامس تحسباً للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل نظراً لما تعانيه الأندية الكبيرة من ديون ومشاكل مالية كبيرة، وأنا أقول لمحبي القادسية لا تحكموا على إلتون جوزيه هذا الموسم فكل الأندية التي مثلتها البدايات دائماً لا تكون جيدة أو لا تكون بالشكل المطلوب وهذا حدث مع النصر والفتح لكني سرعان ما أتجاوز مشاكل البدايات وأتألق في النهاية.


ـ هل تبحث عن إنجاز شخصي مع القادسية؟
عقدي يمتد مع القادسية لموسمين مقبلين وهدفي قيادة القادسية لتحقيق بطولة بحول الله مثلما فعلت مع النصر والفتح ولا تنسى أنني مررت بمرحلة عدم تركيز وضغوطات في الفترة الماضية وكنت أسعى لتسجيل أول أهدافي مع القادسية الذي تأخر كثيراً حتى سجلت أمام التعاون أخيراً لكني تجاوزت هذه الضغوط ولله الحمد وسيظهر إلتون المعروف في الفترة المقبلة.


ـ ما صحة ما يتردد عن اعتناق إلتون الإسلام، إذ تم تداول صور وأنت تقرأ القرآن الكريم؟
أهدى لي أحد الأصدقاء القرآن الكريم باللغة البرتغالية وعدداً من الكتب التي تتحدث عن الإسلام هذا الدين العظيم دين التسامح وما زلت أقرأ فيها وحقيقة أحترم الدين الإسلامي وأحترم تعامل وطيبة المسلمين.


ـ وما قصة الوشم الذي على رقبتك باللغة العربية ويحمل اسمي "ريان" و"سوريا"؟
هذان اسما ابنيَّ؛ ابني إلتون ريان وابنتي سوريا وكتبتهما باللغة العربية لحبي وإعجابي بلغة الشعب السعودي الكريم.


ـ من الأقرب لتحقيق الدوري هذا الموسم ومن سيهبط من وجهة نظرك؟
أعتقد أن حسم الهلال للقب الدوري مسألة وقت فهو يحتاج إلى 8 نقاط من خمس مباريات للتتويج وهذه ليست صعبة على الهلال المنافس الثابت على البطولات ولن يفوتها، أما الهبوط فمن الصعوبة تحديد من سيهبط نظراً لقوة التنافس بين فرق الدوري جميعها لكن المهم عندي ألا يهبط الفتح.



المنتخب وتايلاند


ـ ما توقعاتك لمباراتي المنتخب السعودي أمام تايلاند والعراق في التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018؟
قبل التوقع أنا أصبحت جزءاً من السعوديين وأحب الشعب السعودي وكرة القدم السعودية وأتمنى أن يتأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم المقبلة في روسيا 2018 وأتوقع أن يفعلها الأخضر ويسعد محبيه وأعتقد أن تحقيق العلامة الكاملة من المباراتين القادمتين أمام تايلاند والعراق سيقرب الأخضر من المونديال بنسبة تتجاوز 85%.


ـ احترفت في ثلاثة دوريات خليجية الدوري السعودي والإماراتي والقطري ما الفرق بينها؟
الدوري السعودي والإماراتي والقطري جميعها دوريات قوية ومنظمة لكن الدوري السعودي الأقوى من حيث التنافس والإثارة وحضور الجماهير وهذا ما يميز الدوري السعودي عن البقية.


ـ عند انتهاء عقدك مع القادسية بعد موسمين سيكون عمرك حينها 34 عاماً هل ستتوقف وتكون نهايتك في الدوري السعودي أم ستكون هناك أهداف أخرى؟
أنا هدفي أن ألعب حتى أصل لعمر 36 سنة لكن هذا يتحدد بعد نهاية عقدي مع القادسية ووصولي لعمر 34 سنة وحينها أقرر هل أستطيع اللعب وهل أنا قادر على العطاء أم لا؟ وبعدها سأرتاح قليلاً في البرازيل ثم احترف مهنة التدريب وأعود للدوري السعودي مدرباً ولا يهمكم قصر قامتي فأنا سأقود التدريب وسأصنع لي هيبة على اللاعبين بالذكاء مثل ما أفعله حالياً وأنا لاعب "قالها ضاحكاً".

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube