المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/03/2017, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,160
أخبار نادي الهلال ليوم الاثنين 21 / 6 / 1438هـ من الصُحف









إدارة النادي رفضت الحديث عن كل ما يتعلق بالموسم القادم
الهلال يواجه «بني ياس» ودياً في معسكر أبو ظبي السبت المقبل


الهلال واصل تدريباته في معسكر أبو ظبي

«الجزيرة» - معاذ المسلّم:

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته الإعدادية في معسكر الفريق بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن البرنامج المعدّ مسبقًا من قبل الجهاز الفني بالفريق الأول على ملعب نادي بني ياس، إِذْ تركزت الحصة التدريبية للفريق على النواحي اللياقية والفنية.

وعمد الجهاز الفني في بداية المران الى تطبيق تدريبات الجري على سرعات مختلفة، طبق رامون دياز مدرب الفريق تدريبات فنية وذلك بتجاوز أكثر من حاجز ومن ثم التسديد على المرمى، عقبها ختم الجهاز الفني الحصة التدريبية بتدريبات تفكيك العضلات.

يذكر أن الفريق يواصل تدريباته مساء اليوم عند الساعة الـ 6:30 على ملعب بني ياس.

وعلى صعيد متصل قرر الجهاز الفني بالفريق خوض مباراة ودية وحيدة خلال المعسكر الخارجي، وذلك أمام فريق بني ياس الإماراتي السبت المقبل.

من جانب آخر تتجه إدارة نادي الهلال والجهاز الفني إلى عدم الحديث عن كل ما يتعلق بأمور الموسم القادم من تعاقدات وغيرها وتأجيل ذلك حتى نهاية منافسات الموسم الحالي.



عزَّت أقام مأدبة عشاء للاعبين والأجهزة الفنية
الأخضر يرفع وتيرة التحضير لموقعة تايلاند



تحضيرات الأخضر تواصلت في بانكوك من أجل نقاط تايلاند

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على الملعب الوطني ببانكوك ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب تايلاند في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م والمقرر إقامتها غداً الثلاثاء.

بدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء باستخدام الأقماع بعدها تمرين التمرير المتنوع ليشرع بعدها المدير الفني السيد بيرت فان مارفيك بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي بدأت بالجوانب الدفاعية بعدها الجوانب الهجومية ليختتم الحصة التدريبية بمناورة تركزت على تنويع مساحات اللعب.

هذا، وشهدت الحصة التدريبية حضور ومتابعة سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت، الذي بدوره أقام مأدبة عشاء لكافة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، في جو رائع وأخوي.



صح لسانك


الأجانب سبب تدهور الاتفاق

عمر باخشوين


- مين اللي جابهم؟

* النصر يحقق مع الفريدي

عنوان صحفي


- باللغة الصينية

* الاتحاد يغرق في القضايا

عنوان صحفي


- غرقوه وراحوا



فواصل

قرار مجلس الوزراء بالتصدي للتعصب الرياضي قوبل بترحيب بالغ وسعادة كبيرة من غالبية المنتمين للوسط الرياضي. بعد أن تجاوز التعصب كل حدود المنطق والمعقول. وأصبح يهدد فكر ووعي الناشئة والشباب. وقد وجدت الجهات المسؤولة أن من واجبها التدخل في ظل عدم وعي بعض القائمين على بعض وسائل الإعلام بخطورة ما يفعلونه، وخطورة الوسائل التي يظهرون ويخاطبون الرياضيين والشباب من خلالها.

* *

- الأنباء التي تتداول حول انقطاع اللاعب أحمد الفريدي عن تدريبات فريقه وتوجهه للصين للتفاوض مع أحد أنديتها غير منطقي إطلاقاً. فاللاعب المحترف يجب أن يلتزم بعقده وأن لا ينقطع إلا لأسباب قاهرة. كما أن التفاوض مع أندية أخرى من مسؤوليات وكيل اللاعب. هناك شيء غامض في انقطاع اللاعب وتواجده في الصين الذي عزاه البعض لإتمام صفقات تجارية وليس له علاقة بالكرة. ولكن يبقى تصرف اللاعب غير محترف مهما كانت الأسباب.

* *

- ما يتم تداوله عن عقوبات قادمة ضد نادي الاتحاد من الفيفا يوجب على إدارة حاتم باعشن الظهور علنا ومكاشفة الجماهير الاتحادية بكل شفافية ووضوح عن أحوال النادي والقضايا المرفوعة ضده. فمن الواضح أن هناك أشياء تخفيها الإدارة عن الجمهور الذي من حقه أن يعرف كل التفاصيل لكي لا يفاجأ بقرارات قاسية ويحمل المسؤولية الإدارة.

* *

- لن يكون الاتحاد هو النادي الوحيد الذي تعرض وسيتعرض لعقوبات من الفيفا فهناك أندية سعودية أخرى ستطالها العقوبات.

* *

- بلغ حجم توريط الاتحاد في قضايا مالية إلى درجة أن بعض اللاعبين الأجانب كسبوا قضايا في الفيفا ضده رغم أنهم لم يلعبوا أي مباراة بشعار العميد. ولكن تم توقيع عقود معهم.!! أي مصائب ورطوا فيها الاتحاد. والتستر على أمثال هؤلاء جريمة بحق الاتحاد.

* *

- تقديم بعض الأندية طلبات لإدارة المنتخبات بشأن لاعبيها المنظمين وضرورة السماح لهم بالمغادرة قبل انتهاء وقت المعسكر يجب منعها وإيقاف مثل هذه المطالبات غير المنطقية. فضلا عن الاستجابة لها يعتبر إخلالاً بمبدأ العدالة بين الأندية ومحاباة لأندية على حساب أخرى.



عذاريب
التعصب.. بذوره وشروره


عبدالله العجلان

حينما يتصدى مجلس الوزراء للتعصب الرياضي ويصدر قراراً لايقاف نزيفه، فهذا يدل على انه لم يعد مجرد ظاهرة وقتية وتختفي وانما بلغ حدا يمس الوطن بمجمله ويؤثر على ثقافة واسلوب حياة وتفكير مكوناته وتحديدا الشريحة الاكبر وهم الشباب، كما يؤكد انه افرز مشكلات اجتماعية وثقافية خطيرة ومعرقلة لبناء الوطن وتنميته..

الان اصبحت مسؤولية متابعة ومعاقبة ارباب التعصب ومروجيه تقع على عاتق الجهات المحددة في القرار : وزارة الداخلية ووزارة الاعلام وهيئة الرياضة، وهي في تقديري مهمة ليست صعبة متى ما كانت الجهات الثلاث جادة ومتحمسة لتطبيق القرار، وقبل ذلك مدركة لخطورته وضرورة التعامل معه بحزم وحرص على الا يستثني احدا، وانه لا يقبل التسويف والتمييز بين طرف واخر ..

مقالات واراء ورسائل عديدة طرحناها هنا وفي مواقف اخرى معلنة وغير معلنة كنا دائما ومنذ سنوات مضت نحذر من الوصول الى هذه المرحلة المدمرة المزعجة، ولم اكن وغيري من الزملاء نبالغ او نغالط الواقع فيما نراه ونتخوف منه، بل كان الجميع يشعر به ويدرك ابعاده لكن لا أحد وقف في وجه المتجاوزين والمتهورين، الى ان تطورت الامور الى ما نحن عليه، والاكثر مأساة في هذا الجانب ان هؤلاء هم من وجدوا انفسهم في الصفوف الاولى، وهم من يتقلد المناصب وتوظيفهم والاحتفاء بهم في البرامج والمناسبات وحتى المهام الرسمية، ما جعلهم يتمادون ويؤثرون على تلاميذهم وجمهورهم المغلوب على أمره ليس فقط في تعصبهم لانديتهم، وانما في تطاولهم واكاذيبهم واتهاماتهم وتشكيكهم ونشرهم لثقافة الحقد والايذاء والكراهية لكل من يتفوق عليهم، او من لا يشاركهم نفس التوجه والميول..

بالمناسبة كثيرون حاولوا في الأيام الماضية التي أعقبت صدور القرار ان يتنصلوا ويبعدوا انفسهم من تصنيفهم كمتعصبين رغم تاريخهم الحافل بكل الوان واشكال التعصب، واخرون أرادوا ايهام الناس وتحديدا الجيل الحالي بأن بذور التعصب غرسها وسقاها قديما فقط اعلاميون، وذلك لصرف الأنظار عن رموزه الحقيقيين من رؤساء اندية واداريين واعضاء شرف كانوا وقتها لا يترددون بشتم ومهاجمة كل من يخالفهم الرأي والميول، وكل مسؤول او حكم او حتى اعلامي لا يحقق رغباتهم ومطالبهم، حتى بلغ تعصبهم حد الاستهزاء بالبشر باسمائهم واشكالهم وحتى جنسياتهم.

في هذا الشأن لابد من التنويه بأهمية ان يكون للمتلقي على صعيد البرامج والمطبوعات او وسائل التواصل المختلفة دور في تهميش هذه الفئة من المتعصبين سواء كانوا اعلاميين او اداريين ومقاطعتهم ونبذهم ومحاربتهم وعدم التفاعل معهم حتى لا يكون شريكاً لهم ومساهماً في تشجيعهم وترويج افكارهم.

كذبة المؤامرة ضيعت العميد!

لا أظن ان اتحاديا عقلانيا او متابعا منصفا ومطلعا استغرب قرار الفيفا الاخير بمنع الاتحاد من التسجيل لفترتين متتاليتين، كما ان اية عقوبة جديدة قادمة اكبر من خصم النقاط ومنع التسجيل لن تكون هي الاخرى مفاجئة او غير متوقعة لكل من يعرف حقيقة ما حدث لهذا النادي العريق في سنواته الاخيرة العاصفة، والتي لم تتوقف عند حد الصراع بين الادارات فحسب، وانما تجاوزته الى مرحلة الفساد المالي والتآمر والتخريب غير المحسوبة عواقبه على حاضر ومستقبل الاتحاد الكيان والتاريخ والجمهور.

حاليا (وقع الفأس على الرأس)، وبيانات التوضيح والتبرير المتبادلة بين الادارة الحالية والسابقة لن تلغي قرارا او تصحح اخطاء، بقدر ما تزيد الامور تعقيدا وتأزيما والجمهور الاتحادي انقساما، وطالما انه لا تلوح في الافق الاتحادي اية بوادر اصلاح او احتواء او انقاذ ما يمكن انقاذه في ظل التشتت الذي يعيشه العميد، اصبح من الضروري ان تتدخل هيئة الرياضة وتطالب مجلس ادارة المهندس باعشن بعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة العقوبة الاخيرة والقضايا والملفات المنظورة في لجان الفيفا، والعمل سريعاً على معالجتها.

الاعلام الاتحادي او بشكل ادق معظمه والمنقسم على نفسه والباحث عن طموحاته واهوائه الشخصية على حساب مصلحة الاتحاد يتحمل الجزء الاكبر في الكارثة، عندما تحول البعض منه ليكون بوقا لتحسين صورة ادارة او اشخاص بعينهم مقابل التشويه والاساءة للادارات الاخرى السابقة واللاحقة، اضافة الى تكريسه لنظرية المظلومية والاستهداف من جهات واطراف خارجية، وبرزت هذه الصورة واتضحت ملامحها بعد الخسارة الاخيرة من الهلال 1/3، فلم يناقش هذا الاعلام الاسباب الحقيقية للخسارة وانما تفرغ لمهاجمة الهلال والتشكيك بفوزه واهدافه وحتى افراح لاعبيه وجماهيره، والاسوأ من هذا ان الجمهور الاتحادي بات اسيرا ومستسلما ومقتنعا بهذه الافكار، ما انعكس على تصرفاته في الملعب وعلى لغته اثناء الحديث عن الخسارة.

من جديد اعود لاقول ان ازمات الاتحاد لن تنفرج الا بالتخلص من اوهام التآمر عليهم، وبعودة الاستقرار والتكاتف والتفاهم والالتقاء فيما بينهم وتناسي حروبهم التافهة اذا كانوا بالفعل جادين في تحقيق مصلحة العميد.



كاركتير

رشيد السليم







دياز لإدارة الهلال: لا تفتحوا ملفـات الموســـم المقبـــل


دياز حريص على عدم تشتيت تركيز فريقه

أبوظبي - حمد الصويلحي

طلب مدير الجهاز الفني بالهلال رامون دياز عدم فتح أي ملف يتعلق بالموسم المقبل خلال الفترة الحالية، مشددا لإدارة النادي على أهمية التركيز على استحقاقات الفريق الحالية ومن ضمنها منافسات الدوري، وتأجيل مناقشة أي موضوع يتعلق باحتياجات الفريق للموسم المقبل سواء في إطار الأسماء المحلية أو الأجنبية إلى ما بعد نهاية الدوري للاجتماع بالإدارة وتحديد الاحتياجات والمراكز التي يرغب بدعمها.

من جهة أخرى يواجه الهلال بني ياس الإماراتي وديًا؛ عند الساعة الـظ¥:ظ¤ظ¥ من مساء يوم السبت المقبل، على ملعب الأخير ضمن معسكر الفريق في العاصمة الاماراتية أبوظبي.



الهلال يواجه بني ياس وديا.. السبت المقبل



متابعة - الرياض الإلكتروني

يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم يوم السبت المقبل، فريق بني ياس الإماراتي، وديا على ملعب بني ياس، وذلك استغلالا لفترة توقف منافسات الدوري بسبب مشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.

من جهته، واصل الفريق مساء اليوم تدريباته الاعتياديه في معسكره المقام حاليا في العاصمة الإماراتي أبو ظبي، حيث كثف مدير الجهاز الفني رامون دياز النواحي اللياقية والبدنية، إذ عمد في بداية المران على تطبيق تدريبات بدنية قبل أن يطبق تدريبات الجري على سرعات مختلفة، تلاها تدريبات فنية، وذلك بتجاوز أكثر من حاجز، ومن ثم التسديد على المرمى، ليختتم الفريق المران بتدريبات تفكيك العضلات.



منصة النقد
علاج «المتعصبين» متوفر


لم تتدخل الجهات العليا للحزم تجاه الإعلام الرياضي بجميع فنونه حتى وصل الأمر إلى ظاهرة التعصب وتخطي جميع الخطوط الحمراء وتحويل الرياضة من التنافس الشريف إلى ميدان للصراعات والخلافات ورفع الصوت والطعن بالذمم، والتجاوز ضد المسؤولين بطريقة غير لائقة ولا تعبر عن إعلام رياضي متحضر ينتقد بحياد، ويطرح بوعي، ويقدم رأيه بكل وضوح ولمصلحة الجميع، لا الانحياز لجهة ضد الأخرى.

تعددت المنابر الإعلامية ومعها كثر الصراخ والأشخاص الذين ما عليهم إلا أن يضفوا على ملامحهم صفة إعلامي، وهمهم الأول البحث عن مصالحهم ومصالح انديتهم فقط حتى أصبح الاعلام الرياضي غير السعودي يتاجر ويساوم على رياضتنا من خلال تواجد فئة معينة من "المتعصبين" الذين لم يكتفوا بنشر تعصبهم الاعمى في المنصات الإعلامية حتى تحولوا باسم الإعلامي الرياضي السعودي إلى اضحوكة للقاصي والداني نتيجة تسابق القنوات التي لاتهمها مصلحة رياضة بلد على استضافتهم، لأنها تبحث عن الإثارة وشد الانتباه ولكن بطريقة تسيء لها وتلوث الفضاء ولا تليق بالمشاهد الراقي الذي يبحث عن الإعلام البناء والطرح الإيجابي.

التنظيمات الجديدة ستحد بدرجة كبيرة من هذه الظاهرة الخطيرة التي أثرت على المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية المهمة، على الرغم من أن"الأخضر" لم يتبق بينه وبين مواجهة تايلاند والعراق إلا أياما معدودة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، لا حديث لهم الا عن ألقاب الأندية ومشاكلها الداخلية والخارجية والتشكيك في نجوم المنتخب، والإساءة للأندية المنافسة بطريق لا تليق واسلوب لا يقدم عليه الا من تعرى عقله من الحياء، وإذا ما طبقت الخطوات التي اتفقت عليها الجهات ذات العلاقة في محاربة التعصب فالمعالجة لن تكون صعبة بل إنها تدخل في نطاق العمليات الجراحية الصغرى ذات اليوم الواحد من خلال محاصرة هذه الفئة -وهم معروفون- وحجب ظهورها في القنوات الإعلامية وهذا الأمر ليس بالصعب بل إنه سريع وفعال والرياضة السعودية ولله الحمد لديها من الكوادر الإعلامية والفنية والإدارية عدد كبير وجديرين بتصدر المنصات وتقديم النقد البناء البعيد عن التعصب الذي أثر على تلاحم ورقي الشباب بشكل مباشر، فمع الحجب ستنحصر هذه الظاهرة ويكون تأثيرها غير مباشر والرابح الأكبر رياضة الوطن وما سيساعد على نجاح هذا المشروع أن المتلقي بات يتهكم على طرح هذه الفئة ويبحث عن الطرح الإعلامي المتميز والمتزن والبناء.



عصف
التعصب ليس صنيعة الإعلام وحده!



ناصر الجديع

جاءت التنظيمات الجديدة للحد من ظاهرة التعصب الرياضي التي استشرت وزادت حدتها في الأعوام الأخيرة لتعيد الأمل للكثيرين في وضع حدٍ للانفلات الواضح بمشاركة من الجهات ذات العلاقة كافة وفي مقدمتها وزارة الداخلية ووزارة الإعلام وهيئة الرياضة.

لا شك أنَّ مساحة الحرية المتاحة في وسطنا الرياضي نعمة انقلبت بسبب البعض إلى نقمةٍ تكاد تُخرج الرياضة من منطقتها المشروعة إلى مناطق محظورة تنسف كل أهدافها السامية والراقية، وبقدر ما نتمنى أن تبقى هذه الحرية متاحة في حدود النقد البنَّاء، بقدر ما نتمنى أن يكون للتنظيمات الجديدة دورٌ فاعلٌ في تقنينها وكبح جماح من استغلها لأهدافٍ رخيصةٍ من دون وازعٍ من دين أو أخلاقٍ أو ضمير!.

في المقابل، لا يجب أن نركز على ردة الفعل ونتجاهل الفعل نفسه، ونلقي باللائمة كلها على الإعلام الرياضي مع ما فيه من تجاوزات، من دون أن نلتفت للفعل نفسه، فالإعلام الرياضي بكل قنواته هو صدى لما يحدث، ولهذا لا يجب أن نضرب بيدٍ من حديد على هذا الإعلام، ونتجاهل كل العوامل والمعطيات الأخرى التي تثير التعصب وتغذيه!

أخطاء مسؤولي الرياضة لها دور في إثارة الجماهير والإعلام، ومسؤولو الأندية وما تبثه مراكزها الإعلامية أحيانًا من بيانات رسمية متشنجة مكتوبة بنفس المشجع المتعصب لها دورٌ أيضًا في تحريك مياه التعصب الراكدة، وتصريحات وتصرفات رؤساء الأندية المتشنجة وغير المسؤولة لها دورٌ واضحٌ في إذكاء روح التعصب ومنح جماهير تلك الأندية شعورًا بوجود مظلومية كاذبة وعدالة غائبة، وقرارات بعض اللجان وعقوباتها المتناقضة والمتفاوتة تعطي المجال للكثير من الجدل المغذي للتعصب، وما يطرحه المحسوبون غير الرسميين على الأندية من شرفيين وشخصيات اعتبارية واجتماعية في الإعلام ومواقع التواصل لا يقل خطرًا عما يطرحه الإعلامي الرياضي المتعصب، وأثرياء القنوات الفضائية الذين ينتجون برامج رخيصة ويحتضنون كل رموز التعصب لهم دورٌ، كل هذه العوامل وأخرى كثيرة لا مجال لحصرها يجب أن يكون لها نصيبٌ من الدراسة والبحث والسيطرة إذا ما أردنا أن نضع حدًا للتعصب الرياضي والانفلات الإعلامي والجماهيري!.

لا بد من دراسة ظاهرة التعصب الرياضي وأسبابها والحلول الكاملة لعلاجها والحد من خطورتها، من دون أن نحمِّل الإعلام الرياضي وحده مسؤولية الحالة التي ساهم فيها المسؤول ورئيس النادي وعضو الشرف ولجان اتحاد القدم والحكم واللاعب والمدرب، وهذا لا يتعارض مع اعترافي بوجود انفلات إعلامي يستحق الردع، ولا يمنعني من إظهار فرحي وسروري بالتنظيمات التي تكتمل روعتها بجودة وجدية التطبيق.



في الشباك

تنتظر "الأخضر" أهم مواجهتين في طريق الوصول لـ"روسيا 2018" أمام تايلاند المتطور في بانكوك الخميس المقبل والعراق الخطير في جدة الثلاثاء بعد المقبل كل التمنيات لمنتخبنا بالفوز والاقتراب من الإنجاز الكبير.

ما يحدث لنادي لاتحاد في أزمة الديون الخانقة سيتكرر مع معظم الأندية بعد الشباب الممنوع الآن، والنصر لديه قضايا منظورة والخطر يهدد الجميع وهنا لا بد أن يكون اتحاد الكرة جاداً في هذا الملف من خلال الحرمان من تسجيل الأجانب والمحليين لجميع الأندية التي لديها قضايا ولم تتعامل معها بالشكل الذي يضمن عدم إحراج الكرة السعودية.

دورة الألعاب الإسلامية على الأبواب والمستويات التي قدمتها المنتخبات والفرق السعودية خلال الفترة الماضية تؤكد عدم جاهزيتها، والكرة الآن في ملعب اللجنة الأولمبية التي أطلقت الوعود قبل فترة بأرقام فلكية من حيث تحقيق الإنجازات.

وصول الاتفاق لهذه المرحلة الخطيرة هو السقف العالي من قبل الإدارة بالمنافسة على بطولة "دوري جميل" من خلال المشاركة الأولى بعد العودة الأمر الذي أثر على هذه الإدارة وساهم في العديد الخسائر، والمطلوب من رجال النادي التكاتف خلفها وانتشال الفريق من أوضاعه الراهنة.

مشاكل الاتحاد لن يحلها إلا كباره متى ما اتفقوا وتنازلوا وتركوا الاتهامات والصدامات فالجميع له دور في هذه الأزمة ولديه الحل.

ما يقوم به لاعب الوسط أحمد الفريدي والحارس عبدالله العنزي في النصر من خلال الغيابات المستمرة لم يحدث في أي ناد الأمر الذي يؤكد أن اللاعبين يحظيان بمعاملة خاصة من الإدارة عن بقية عناصر الفريق.

مواجهة الأهلي والاتحاد في ممتاز الكرة الطائرة أكدت أن اللعبة تعيش وضعاً مأساوياً يحتاج تدخل اتحاد اللعبة من أجل النهوض بها وعودة الروح لها، وكل المعطيات تؤكد أن الاتحاد الحالي لن يأت بالجديد.

يبدو أن هناك توارد خواطر بين صاحب البيان المتناقض وبعض أصحاب التغريدات الذين تحولوا إلى مدافعين عن الإدارة بسبب قضية اللاعب الأجنبي والايقاف عن التعاقدات.

كشف "تويتر" كمية هائلة من الوعود والتصريحات التي أدانت الرئيس السابق وشقيقه الأمر الذي وضعهما في ورطة كبيرة أمام الجماهير التي اكتشفت الحقيقة متأخرا، ولكن بعد "خراب مالطة".

«صياد»





الهلال يلاقي بني ياس ودياً



أبوظبي - الرياضية

تقرّر أن يلاقي الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره بني ياس الإماراتي يوم السبت المقبل عند الساعة الـ5:45 بتوقيت أبوظبي، في أولى وديات الفريق الهلالي في المعسكر المقام حالياً في أبوظبي.

وعلى الصعيد الميداني واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تدريباته الاعتيادية في معسكره الإعدادي الذي يقيمه في العاصمة الإماراتية "أبوظبي".

حيث كثّف الأرجنتيني رامون دياز مدير الجهاز الفني للفريق مران اليوم النواحي اللياقية والبدنية، إذ عمد في بداية المران على تطبيق تدريبات بدنية، عمل بعدها على تطبيق تدريبات الجري على سرعات مختلفة، تلاها تطبيق تدريبات فنية؛ وذلك بتجاوز أكثر من حاجز، ومن ثم التسديد على المرمى، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات.

من جانب آخر أدى الثنائي عادل المولد وسالم الدوسري تدريبات لياقية إضافية؛ وذلك بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة.



الهلال وروما ودورتموند في بطولة حمدان الدولية



يشارك فريق ناشئين الهلال لكرة القدم في بطولة حمدان بن محمد الدولية السابعة لكرة القدم لتحت 17 سنة، المقامة في مدينة دبي الإماراتية من يوم الجمعة السابع من شهر أبريل القادم وحتى يوم الأحد الموافق 16 من الشهر ذاته، حيث أسفرت قرعة البطولة عن تواجد الهلال حامل لقب المسابقة في المجموعة الأولى إلى جانب فرق "ليون الفرنسي"، "الأهلي الإماراتي" و"دبي الإماراتي"، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق "روما الإيطالي"، "بوروسيا دورتموند الألماني"، "الوصل الإماراتي" و"النصر الإماراتي"، حيث يستهل الهلال لقاءاته بالبطولة بملاقاة فريق "الأهلي" مساء يوم الجمعة السابع من شهر أبريل القادم، بينما سيواجه فريق "دبي" عصر يوم الأحد التاسع من الشهر ذاته، على أن يختتم لقاءات دور المجموعات بمواجهة فريق "ليون" مساء يوم الثلاثاء الموافق 11 من نفس الشهر.



مارفيك يركز على تأمين دفاعات الأخضر استعداداً لتايلاند



بانكوك - الرياضية

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد برنامجه التدريبي بحصة تدريبية على الملعب الوطني ببانكوك، ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب تايلاند في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم2018م.

وبدأت حصة اليوم التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء باستخدام الأقماع بعدها تمرين التمرير المتنوع قبل أن يشرع بيرت فان مارفيك المدير الفني للأخضر بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي بدأت بالجوانب الدفاعية ثم الهجومية ، لتختتم الحصة بمناورة تركزت على تنويع مساحات اللعب وسط حضور ومتابعة عادل عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

سيجري المنتخب السعودي مساء غد الأثنين حصة تدريباته على الملعب الوطني ببانكوك عند الساعة السابعة مساءً



سنواصل المشوار بالفوز وحصد النقاط



بين ياسر الشهراني مدافع المنتخب السعودي لكرة القدم أن مباراة الخميس المقبل أمام المنتخب التايلاندي صعبة وقال: الكرة في تايلاند في تطور مستمر، والمنتخب التايلاندي يتطور مستواه من مباراة إلى أخري.
وقال الشهراني: لاحظنا أنه خسر عددا من المباريات وكان قريبا من تحقيق نتيجة إيجابية فيها فاستطاع أن يحرج المنتخب الياباني في طوكيو وفاز عليه بصعوبة، وكذلك أحرج أستراليا في بانكوك وكاد أن يفوز لكن أدرك التعادل.
وأضاف: منتخب تايلاند قوي وحتي عندما خسر من المنتخب السعودي في الرياض كان ذلك بصعوبة، وهذا يعني أنه منتخب صعب ويملك لاعبين جيدين ولديهم الطموح لتحقيق الفوز والمنافسة على التأهل مثلهم مثل أي منتخب في المجموعة.
وتابع: "سيلعب المنتخب التايلاندي مباراة الخميس لهدفين الأول هو تحقيق الفوز والهدف الآخر هو إيقاف المنتخب السعودي وقطف نقاط المباراة وبالتالي سيقدم هدية لبقية المنتخبات في المجموعة".
وأشار الشهراني إلى أن لديه ثقة كبيرة في زملائه اللاعبين مؤكدا أنه متفائل من الروح المعنوية لدى زملائه اللاعبين، وقال: بإذن الله يكون الفوز حليفنا فلدينا آمال كبيرة بمواصلة مشوارنا في التصفيات وتحقيق الثلاث النقاط ، مشيراً إلى أن مدرب المنتخب السعودي الهولندي مارفيك يدرك صعوبة المباراة وقوة المنتخب التايلاندي، وبلا شك سيضع التكتيك المناسب الذي يساعدنا على الفوز بنتيجة المباراة والعودة بالنقاط الثلاث.



تنظيف "الهواء" من "الهراء"..!



بقلم: بدر السعيد

انتهى الأسبوع الماضي بتلك اللوحة الوطنية الرياضية الجميلة المتمثلة في تشريف سيدي ولي العهد الأمين لنهائي كأس سموه.. وما إن انتهت حكايا وتبعات ذلك النهائي الكروي الفخم، حتى تسارعت الأنباء لتزف إلى "عقلاء" المجتمع نبأ طال انتظاره.. وقرارات تأخرت كثيراً.. لكن الوصول المتأخر خير من عدم الوصول..

جاء مساء الأربعاء الماضي ليحمل معه أحد أقوى القرارات ذات العلاقة بالرياضة، في العشر سنوات الماضية من تاريخنا الرياضي.. وهي قرارات الحد من التعصب الرياضي وإيقاف عبثه.. كان النبأ كهدف حاسم في مرمى منافس شرس، لم تنفع معه الجمل التكتيكية السلسة ولا اللعب النظيف.. ويكمن جمال هذا الهدف وأهميته كونه جاء في وقت كاد عشاق اللعب النظيف وجماهير النزاهة يفقدوا الأمل في الانتصار على "ثقافة الضجيج".. التي تحكم أفرادها في عدد ليس بالقليل من مختلف وسائل الإعلام الرياضي.. وامتد تأثيرهم ليصل إلى المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.. فغطى سواد طرحهم معظم البياض الكامن في رياضة الوطن..

هدف جميل ساهمت في صناعته وتسديده عدد من الجهات الوطنية ذات العلاقة والاختصاص المباشر.. هدف جاء ليقول (قف يا متعصب.. فالعبث لن يطول.. ومصلحة الوطن هي العليا)!!.

ولن أزيد على من سبقوني في وصف تلك الظاهرة التي نخرت في جسد الرياضة الشريفة.. وشوهت جماليات المنافسات.. وتفننت في زرع الأحقاد.. فبتنا نتجرع إنتاجها الذي فاق العلقم في مراراته!!.

تلك الظاهرة التي امتدت آثارها السلبية لتقضي على العديد من إيجابيات وجمال المنافسة الرياضية الشريفة.. وتصاعدت أضرارها بتناسب طردي مع تصاعد الطرح المتعصب الذي تنوعت أشكاله ومصادره.. ووصلت آثاره السلبية إلى مختلف شرائح المجتمع.. فخسرت رياضتنا بذلك العديد من المكتسبات التي كانت متاحة.. حتى أصبحت الرياضة بيئة طاردة للأسف..!.

العديد من الجهات الطموحة وفرق العمل الفاعلة والأفراد المخلصين تم وأد أفكارهم.. وقتل طموحاتهم.. وتشتيت جهودهم.. بل ابتعادهم عن خدمة وطنهم من خلال الرياضة.. حصل كل ذلك وأكثر بسبب السكوت الطويل والصبر السلبي على مثيري التعصب والداعمين له.. منتحباتنا الوطنية هي الأخرى باتت تعاني منهم.. وعبثاً نحاول حصر متضرري التعصب الرياضي فالقائمة تطول..

وعلى الرغم من أهمية دور الجهات المتعددة المسؤولة عن التوعية في مجال مكافحة التعصب الرياضي، إلا أنه من الواجب أن تأخذ الجهة المسؤولة دوراً موازياً للدور التوعوي، وهو "العقاب" الذي يعد أقوى برنامج توعوي للحد من هذه الظاهرة.. إذ إن تجفيف المنابع بمعاقبة وإيقاف مثيري التعصب يأتي في قائمة التطبيقات الأكثر تأثيراً تجاه تلك الظاهرة..

وعلى ذكر مثيري التعصب.. فقد تابعت كغيري ما صاحب نبأ القرارات من تعليقات واهتمام وردود أفعال حملت في مجملها ملامح مبشرة واستقبال وترحيب من معظم أفراد ومؤسسات المجتمع.. إلا أن ما لفت انتباهي هو ذلك الطرح الذي تبناه "المتعصبون" أنفسهم.. أقرأ ما يكتبون وأسمع ما يقولون تجاه تلك القرارات فأسال نفسي.. إذا كانت تلك الأسماء تطالب وتنادي بإيقاف التعصب وترفض تبعاته.. ترى من هم المعنيون بالقرارات إذن؟!.

فهل هو "انفصام في شخصيات أولئك المتعصبين.. أم إذعان ورفع الراية البيضاء أمام قوة وعدالة النظام؟!.

حالياً لن أهتم كثيراً بالإجابة عن هذه التساؤلات، بقدر اهتمامي بالكيفية والفاعلية التي ستكون عليها تلك الأنظمة.. والتي ستجد من كافة أطياف المجتمع كل الترحيب والدعم متى ما كانت شاملة للكل.. ولا تفرق بين شخص وآخر أو جهة وأخرى..!.

آآآه يا رياضتنا.. وأخيراً.. جاء الوقت الذي نشاهد فيه "ثقافة الضجيج"، وقد باتت مهددة بالكبح والسيطرة بفضل الله أولاً، ثم بفضل العقلانيين في هذا الوطن الكبير..

هل صحيح أننا سننعم بمتابعة ما يطرح على "الهواء" مباشرة.. بعد أن امتلأت بعض القنوات بما يبث على "الهراء" مباشرة؟!.

كلنا ثقة وتفاؤل في مقدرة الجهات المعنية على تحمل مسؤولية هذه القرارات والقيام بدورها تجاه مجتمعها بالشكل الذي يرضي الله أولاً، ثم يتوازى مع حجم الثقة الممنوحة لهم من ولي الأمر يحفظه الله..

افعلوها.. من أجل جيل يحتاج إلى أن يحب أكثر من حاجته إلى الكراهية..

افعلوها.. من أجل رياضة تبحث عن نفسها في زحمة الخلافات..

افعلوها.. وسيذكر التاريخ لكم أنكم صححتم مسار أهم القطاعات الحيوية وأكثرها جدلاً..

افعلوها.. لنقول بصوت عال: "الحمد لله على سلامتك يا رياضتنا"..

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..





شد عضلات الهلاليين وتفكيكها

منت إدارة الكرة في نادي الهلال، نزالا وديا وحيدا أمام بني ياس الإماراتي السبت المقبل، خلال المعسكر الحالي الذي يجري على ملاعبه الرديفة، استجابة لرغبة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.
وكان دياز قد غير رأيه بعد 48 ساعة من بداية المعسكر، وقرر إجراء نزال ودي واحد، بعد أن كان يركز في برنامجه على التدريبات اللياقية والتكتيكية فقط، ما اضطر فهد المفرج مدير الفريق لتكثيف اتصالات مع عديد من الأندية بحثا عن موافقتها لمواجهة الهلال، على رأسها بني ياس الذي بدوره أبدى موافقة فورية. على صعيد ثان، أخضع التشيلي الفارو فيليب مدرب اللياقة اللاعبين إلى تدريبات ألمانية مخصصة لشد العضلات وتفكيكها بعد نهاية المران الأساسي، وكان آخر مدرب طبق هذه الفلسفة في الأندية السعودية في عهد الروماني لورنت ريجيكامب وتحديدا الألماني توماس نوبرت مدرب اللياقة الذي كان يرافقه، كما اشتملت التدريبات على الجانب اللياقي المكثف وتطبيق عديد من الجمل التكتيكية من قبل دياز الذي ركز على التمرير والاستلام وبناء الهجمة من العمق والأطراف.
على صعيد مختلف، أوضحت المصادر أن إدارة النادي لم تتقدم بأي عرض رسمي أو شفهي لتجديد عقود الثنائي المخضرم، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، مؤكدة في الوقت ذاته أنهما لاعبان مهمان، إلا أن هذه الخطوة من عدمها في يد دياز ويحددها مع نهاية الموسم.





الهلال يلاقي بني ياس ودياً



ابوظبي - «الحياة»

قرر الجهاز الفني بنادي الهلال إقامة مباراة ودية أمام بني ياس الإماراتي (السبت) المقبل وذلك على ملعب نادي بني ياس، على هامش معسكر الفريق المقام حالياً في مدينة أبوظبي الإماراتية.

إلى ذلك، واصل فريق الهلال أمس (الأحد) تدريباته الاعتيادية في معسكره الإعدادي الذي يقيمه في العاصمة أبوظبي، حيث كثف مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز النواحي اللياقية والبدنية، وعمد في بداية التدريب على تطبيق تدريبات بدنية، عمل بعدها على تطبيق تدريبات الجري على سرعات مختلفة، تلاها تطبيق تدريبات فنية، وذلك بتجاوز أكثر من حاجز، ومن ثم التسديد على المرمى، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات، فيما أدى الثنائي عادل المولد وسالم الدوسري تدريبات لياقية إضافية، وذلك بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



AlyAAm likes this.
  #2  
قديم 20/03/2017, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 18,636
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 20/03/2017, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,128
كل الشكر والتقدير لأخبار الصحف يعطيكم العافيه
انا مع و مؤيد عدم فتح ملفات الموسم المقبل
حرصا على عدم تشتيت الفريق
  #4  
قديم 20/03/2017, 08:40 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,450
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 20/03/2017, 09:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,780
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #6  
قديم 20/03/2017, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,519
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #7  
قديم 20/03/2017, 09:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 2,030
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 20/03/2017, 09:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج الازرق حبي الوحيد
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/03/2010
المكان: ︾قےرررﭢﭐﭐﭐمﯜﯜﯜﭢفي حےﭔگ يــﭐﭐﭐزززعـيـمـے︾ الجووف
مشاركات: 130
يعطيكم الف عافيه على نقل الاخبار
انا مع دياز ومؤيد لكلامه ويجب التركيز والله يوفق الزعيم الملكي
  #9  
قديم 20/03/2017, 09:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mashhourxp
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/04/2006
المكان: قلب الزعــــيم
مشاركات: 1,411
كل الشكر والتقدير لأخبار الصحف يعطيكم العافيه
بالتوفيق ان شاءالله للزعيم يارب في كل مبارياته
  #10  
قديم 20/03/2017, 09:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 3,805
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعييم الاسيوي
  #11  
قديم 20/03/2017, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نجم العان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2008
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,911
شكراً على التغطية كل التوفيق للزعيم الملكي ان شاء الله ....
  #12  
قديم 20/03/2017, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 424
يعطيكم العافيه علىً النقل وشي حلو مشاركة الناشئين مع انديه اوربيه كي يكسبون خبره وغيرها يتحملون بعض من المسؤوليات والله ولي التوفيق ،



سبحان الله وبحمده. سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 20/03/2017, 11:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waheeb الرهيب
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/03/2005
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 10
لاهنتم ع النقل والطرح

بائن الله نحتفل بلقب الدوري وكأس الملك والتأهل لدور الـ 8 في دوري ابطال اسيا
  #14  
قديم 20/03/2017, 12:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده
مشاركات: 3,565
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 20/03/2017, 12:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 877
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube