المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/02/2017, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 29 / 5 / 1438 هـ من الصُحف









بعثة الريان القطري تصل ظهر غد
الهلال يواصل تحضيراته لمباراته الآسيوية الثانية ويخسر سالم



جانب من التمارين اللياقية

«الجزيرة» - عبد الله الحنيان:

تعرض لاعب فريق الهلال الكروي سالم الدوسري لإصابة جديدة أثناء مران الفريق عصر أمس منعته من إكمال المران، وتوجه بسببها لعيادة النادي الطبية، إِذْ أوضح الفحص المبدئي وجود كدمة في مشط القدم، يتوقع أن تبعده عن مباراة الفريق بعد غد أمام ضيفه الريان القطري، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الفريق قد واصل أمس تحضيراته للمواجهة ، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، إِذْ بدأ المران بتطبيق عدد من التدريبات البدنية، عمل بعدها مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز على تطبيق تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل سليم، فرضها بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات الكرات العرضية.

من جهته واصل اللاعب «فهد الثنيان» برنامجه العلاجي؛ بعد تعرّضه لكسر في إصبع اليد. يشار إلى أن الفريق سيؤدي عصر اليوم مرانه الرئيس لمواجهة الريان وسيحاط المران بالإغلاق عن ممثلي وسائل الإعلام والجماهير.

إلى ذلك، تصل بعثة الريان القطري ظهر غد إلى الرياض، وسيؤدي الفريق مراناً وحيداً على ملعب اللقاء ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.



في دوري شباب الممتاز:
الهلال يستعيد الصدارة.. الشباب يتراجع للوصافة.. والنصر يفلت من العدالة


«الجزيرة» - الرياض:

استعاد الهلال صدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه هجر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الهلال بالرياض، ضمن الجولة الرابعة عشرة من المسابقة.. سجل هدفي الهلال خالد فهد ومحمد الدوسري ، في حين سجل هدف هجر محمد الرويشد من «ركلة جزاء»، ورفع الهلال رصيده إلى 33 نقطة استعاد بها صدارته التي فقدها الجولات الأخيرة ، تاركا هجر على نقاطه الـ 12 في المركز العاشر.

وكان الشباب المتصدر السابق قد فقد صدارته في الوقت القاتل في مباراته أمام ضيفه الشباب عندما سجل لاعب الأخير مهند الشدوخي هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ، بعد ان كان الشباب متقدما منذ الشوط الأول بهدف عبد الله الحمدان.. وارتفع رصيد الشباب إلى 32 نقطة تراجع بها للوصافة ، في حين ارتفع رصيد الرائد إلى 19 نقطة أبقته رابعا.

وحافظ النصر على المركز الثالث بـ30 نقطة بعد فوزه الصعب على ضيفه العدالة «المركز 11 بـ 9 نقاط» بهدفي عبد الرحمن الشهري وسعود زيدان مقابل هدف.

وفي مكة كسب الوحدة ضيفه أحد بهدفين نظيفين سجلهما هدافه أحمد هوساوي.. وارتفع رصيد الوحدة إلى 18 نقطة تقدم بها للخامس ، تاركا أحد على رصيده السابق 15 نقطه.

وتعادل الفتح وضيفه الاتحاد في الأحساء بهدف لهدف ، ليرتفع رصيد الفتح إلى 11 نقطة والاتحاد إلى 18 نقطة ، كما تعادل الأهلي وضيفه القادسية سلبا من دون أهداف ليرتفع رصيدهما معا إلى 16 نقطة لكل منهما ، ويتقدم القادسية بالأهداف.



بعد الجولة الآسيوية الأولى
فوز أهلاوي تعاوني.. وإبداع للجماهير الهلالية في عمان..!



الهلال خرج بنقطة من مواجهة بيروزي

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

انتهت الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، وخرجت الفرق السعودية المشاركة في هذه النسخة بنتائج نستطيع في المجمل أن نقول بأنها جيدة، حيث خسر فريق الفتح من استقلال طهران في المباراة التي جمعت الفريقين في مسقط بنتيجة 1/0، ولم يقدّم الفتح ما يشفع له للفوز، والمباراة في المجمل لم ترتق للمستوى الفني المطلوب من كلا الفريقين وخاصة فريق الفتح الذي نعلم بأنه يعاني على المستوى المحلي ومهدّد بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث تغيّر الفتح كثيراً عمّا كان عليه قبل خمس سنوات..!

الفتح في دوري أبطال آسيا لن يذهب بعيداً، ولو ركّز على الدوري المحلي ليتفادى الهبوط لكان أنجع له خاصة أنه لا يملك الإمكانيات التي تؤهله للعب في بطولة كبرى مثل دوري أبطال آسيا.

المباراة الثانية جمعت فريق التعاون أو سكري القصيم بفريق لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، وفي هذه المباراة استطاع فريق التعاون الانتصار في أولى مبارياته الآسيوية بنتيجة 1/0، في مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً طاغياً وكبيراً، واستطاع التعاون أن يكسب المباراة ويقدم مستوى جيداً بناءً على مشاركته الأولى في هذه البطولة، وهذا أمر يحسب للتعاونيين الذين قدموا أنفسهم بصورة جميلة، وبحضور جماهيري كبير.

المباراة الثالثة جمعت الهلال بفريق بيروزي الإيراني في عاصمة عمان «مسقط»، وانتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 وفي هذه المباراة كان الهلال مستحوذ على معظم أوقات المباراة كعادته في كل المباريات، وفي المقابل كان فريق بيروزي متكتل دفاعياً، ولم يستطع الهلال فك تلك التكتلات خاصة أن وسط الهلال كان يعاني من جراء انخفاض مستوى إدواردو ونواف العابد، وحينما سجل الفريق الإيراني هدفه الأول من خطأ مدافعي الهلال وبعد تبديلات السيد دياز استطاع الهلال التغيّر، وامتلك الوسط بوجود اللاعب الفذ عبدالله عطيف، كما أن وجود عمر خربين شتت الدفاعات الإيرانية، واستطاع الهلال تسجيل التعادل.

الهلال بناءً على مستواه في المباراة وانخفاض مستوى بعض لاعبيه نستطيع أن نؤكد بأنه خرج بنتيجة إيجابية، ولكنه في المباراة القادمة والتي سيقابل فيها فريق الريان القطري «متصدر المجموعة» مطلوب منه الفوز حتى ينتزع الصدارة، خاصة أن المباراة ستُقام في الرياض.

المباراة الأخيرة لممثلينا في آسيا، جمعت الأهلي بفريق بونيودكور الأوزبكي على مدينة الملك عبدالله بجدة، واستطاع فريق الأهلي انتزاع فوز مهم وثمين بعد أن قدم مباراة كبيرة، حيث فاز بنتيجة 2/0 وقدّم نفسه في الجولة الأولى بصورة جميلة رغم غياب جمهوره الذي يبدو بأنه غاضب من مستويات الفريق على المستوى المحلي، وهنا يجب أن يفصل الجمهور الأهلاوي ما بين البطولات المحلية والخارجية، ويجب عليهم دعم فريقهم في مثل هذه المباريات.

* * *

نقاط

* الجولة الآسيوية الأولى نستطيع أن نؤكّد أننا خرجنا منها بنتائج إيجابية خاصة أن فريقين من أصل أربعة استطاعا الفوز، وفريق استطاع التعادل، وخسر آخر.

* فريق الفتح يجب أن يعيد حساباته، وأن يركز على البطولة المحلية أكثر لعله يستطيع أن يتفادى الهبوط.

* التعاون قدّم نفسه بصورة جميلة، والأجمل هو امتلاء ملعبه بالجمهور الذي دعمه بكل قوة.

* ما شاهدناه في مسقط من حضور جماهيري لفريق الهلال يدعو جميع للهلاليين للفخر والاعتزاز، وهذه ثمرة تزعم الهلال محلياً وآسيوياً.



لغة الأرقام فضحت برامج التعصب
الزعيم الأكثر استفادة من وجود الحكم الأجنبي بـ(65) فوزاً و11 بطولة.. الاتحاد والأهلي والنصر رفضوا الأجنبي في 4 مواسم




«الجزيرة» - عمار العمار:

مغفل من يرى الحقيقة ويغفل عنها، ومغفل من يحتج بالرقم ويخاف من لغة الأرقام! والأكثر من ذلك من يطالب بحضور الأجنبي ولا يطلبه?

هذا هو حال وسطنا الرياضي مع القضية التي شغلت وتشغل الوسط الرياضي لفترات من الزمن ألا وهي (التحكيم) مما حدا بالبعض إلى أن يرمي التهم على الحكم المحلي لسنوات طويلة على الرغم من استفادته من أخطاء الحكم المحلي، وطالب وبإصرار على حضور الأجنبي وتكثيف وجوده لقيادة المباريات، إلا أن ما حصل في الفترة الأخيرة أعادنا للوراء قليلاً بعدما ظهر بعض الإعلاميين توجهاتهم واحدة من خلال برامج رياضية (موجهة) ساهمت في تأجيج الموقف وصب الزيت على النار بهدف كسب أكبر عدد من المشاهدين بتغذية التعصب المقيت عن طريق ضيوف مستهلكين جداً أكل الزمن عليهم وشرب بآراء لا تقدم ولا تؤخر وأصبح ظهورهم في غاية القبح ..

قضية الحكم الأجنبي فضحت توجهات هؤلاء بعدما راح البعض وببلاهة يشكك أيضاً في حضور الحكم الأجنبي هذا الموسم في ظل التفوق الهلالي الواضح وطالب بعودة الحكم المحلي وجدد الثقة فيه مرة أخرى? وهو الأمر الذي يعيدنا لنقطة الصفر مرة أخرى لأن مزاعمهم حول فرية وجود الحكم الأجنبي فضحت تفكيرهم ولم تعد مجدية للنقاش بعدما أكدت مرة أخرى وبما لا يدع مجالاً للشك استفادة الفريق الهلالي من حضور الأجنبي في مختلف المسابقات ..

حضور الأجنبي كان له بصمة كبيرة في تاريخ الرياضة السعودية وألجم المشككين فمنذ أول حضور للحكم الأجنبي في العام 1424 وحتى الآن فرض الزعيم كلمته على الجميع فهو الأكثر لعباً بالحكم الأجنبي والأكثر فوزاً وطلباً له ولعل الأرقام تثبت هذه الحقيقة .

وفي قراءة بسيطة للأرقام التي تثبت بأن حضور الحكم الأجنبي بات ضرورة لا يمكن الاستغناء عنه نجد أن الفريق الهلالي وصل لرقم لا يمكن الوصول له في وقت قريب في عدد المباريات التي لعبها وعدد مرات الفوز التي حققها وعدد البطولات التي ظفر بها بحكام أجانب، وسيتم تقديم بعض الأرقام الخاصة والتي تعكس واقع الفرق مع الحكم الأجنبي ..

- ففي عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب في كافة المباريات المحلية وحتى مباراة الأهلي والنصر، بلغت 277 مباراة خاض الفريق الهلالي منها 125 مباراة كأعلى رقم وبفارق 33 مباراة عن أقرب منافسيه الأهلي الذي خاص 92 مباراة، وبفارق 44 مباراة عن النصر الذي لعب 81 و45 مباراة عن الاتحاد الذي خاض 80 مباراة .

- والأرقام تؤكّد مرة أخرى علو كعب الفريق الهلالي، حيث بلغ عدد انتصاراته 65 مباراة كأكثر فريق حقق الفوز بوجود الحكم الأجنبي وبواقع 52 % من مبارياته فيما خسر في 32 لقاء بواقع 25.6 % ، أما الأهلي أكثر الفرق فوزاً بعد الهلال فقد فاز في 37 مباراة من أصل 92 مباراة وبنسبة وصلت إلى 29.5 % فيما خسر في 33 مباراة وبنسبة 34.5 % .

فيما حقق الاتحاد 31 فوزاً كثالث الأندية الأكثر بنسبة 38.5 % بينما خسر في 33 مباراة بنسبة 41.2 % ، بينما حقق النصر 29 فوزاً وبنسبة وصلت إلى 35 % فيما خسر 33 مباراة بنسبة 41.2 % .

أرقام تنصف

الفريق الهلالي

- الملاحظ أن الفريق الأزرق لعب الدوري فقط أكثر مما لعب النصر والاتحاد في كافة المسابقات المحلية، حيث لعب الهلال 82 مباراة في الدوري فقط فيما لعب النصر 81 مباراة والاتحاد 80 مباراة في كافة المسابقات المحلية .

- في عدد الانتصارات يتفوق الفريق الهلالي في عدد انتصاراته على كافة الفرق في جميع المسابقات، فبلغت انتصارات الهلال في (الدوري فقط) 41 انتصاراً فيما حقق الأهلي 37 والاتحاد 31 والنصر 29 فوزاً في كافة المسابقات المحلية .

- على مستوى البطولات حقق الهلال 11 بطولة (نهائي) بحكم أجنبي يليه الشباب ,والأهلي بـ 6 بطولات مقابل ثلاثة ألقاب للاتحاد ولقبين للنصر .

- بعد قرار الاتحاد السعودي بالسماح للأندية بطلب حكام أجانب في المباراة التي تُقام على أرضها بداية من موسم 1429 يأتي الفريق الهلالي في طليعة الأندية التي طلبت الحكم الأجنبي بواقع 31 مرة طلب خلالها طاقم أجبي ويأتي بعد النصر بـ 25 مرة فالأهلي بـ 24 مرة ثم الاتحاد 19 مرة .

- لم يسبق للفريق الهلالي أن تنازل عن حقه في طلب الحكم الأجنبي طوال 8 مواسم وكان يستنفذ حقه في طلب الحكم الأجنبي، بينما نجد أن الاتحاد لم يطلب حكاماً أجانب موسمي 1433 و1434 ، وكذلك النصر الذي رفض الأجنبي موسم 1432 كما رفضه الأهلي موسم 1433 !!

وفي الأخير وبعد هذه الأرقام نؤكد مرة أخرى أن الحكم الأجنبي لا يمكن الاستغناء عنه أبداً وأن قرار السماح للأندية بطلب 8 حكام أجانب صائب والأمل في أن يتم السماح للأندية بطلب الحكم الأجنبي في كافة الموجهات التي تُقام على أرضه .



بكل تجرد
الشخصيات الاعتبارية والألقاب الوهمية



سليمان الجعيلان

مشروع تخصيص الأندية الرياضية هو مشروع وطني ونهضوي يتوافق ويتناغم مع رؤية المملكة 2030 كما تحدث سمو ولي ولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان في المؤتمر الصحفي الخاص برؤية المملكة 2030 بأنها تعمل وتهدف لإيجاد سوق رياضية جاذبة وناجحة تساهم في إنعاش ورفع موارد الأندية المالية، ولكن ما يحدث في الرياضة السعودية من تصرفات وتجاوزات من بعض رؤساء الأندية وتحديداً من الرؤساء الذين هم برتبة أمراء في الجرأة على تحدي الأنظمة والمجاهرة في التعدي على الأنظمة يتعارض بكل وضوح مع توجه رؤية المملكة 2030 ويتصادم بكل صراحة مع نجاح مشروع تخصيص الرياضة السعودية لأن المستثمر سواءً السعودي أو الأجنبي لن يتشجع للدخول في الرياضة ويتقدم للاستثمار في الأندية وهو يشاهد هذه الجرأة على اختراق اللوائح ويقرأ أن تطبيق الأنظمة مطاطية في الرياضة السعودية وحسب المكانة الاجتماعية !!. فهذه المكانة الاجتماعية واسمها الحقيقي ومفهومها الفعلي الحصانة الاجتماعية والسلطة الاعتبارية هي من جرأت ذات يوم أحد رؤساء الأندية من الأمراء بأن ينهر رجل أمن في وسط الملعب ولا يجد من يردعه ويعيد لرجل الأمن اعتباره، وهي من أجبرت الحكام السعوديين بأن يقفوا وينصتوا بكل خشوع وخضوع في وسط الملعب لهذا الرئيس الأمير وهو يلقي محاضرته عليهم ويلوح بأيديه إليهم وتظل الأنظمة واللوائح عاجزة للانتصار لهم، وهي من فرضت على الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق بأن يرضخ ويخنع لهذا الرئيس الأمير بعد أن صرح ضدهم ووصل تهديده لهم حتى أصبح الاتحاد السابق أسير العمل تحت الوصاية وفشل بالعمل باستقلالية، وهذا هو المسمار الأول والخطير الذي سينخر في مشروع تخصيص الأندية ويخشاه المستثمر في اقتحام الخصخصة ما لم يفصل الأمراء بين مكانتهم الاجتماعية المصونة والموقرة كأمراء لهم هيبتهم وقدرهم في المجتمع وبين عملهم في الرياضة السعودية الذي يفترض منهم أن يكونوا فيه قدوة حسنة ويقدموا أنفسهم من خلاله بصورة رائعة عن المواطن المسئول قبل ما يكون أمير مسئول في نادي رياضي يبحث عن الانتصارات الوقتية والألقاب الوهمية على حساب المصلحة العامة للرياضة السعودية!!..

صحيح أن أكثر الأمراء المتطوعين للعمل في الرياضة السعودية سابقاً وحالياً يتميزون بالخلق الرفيع ويتصفون بالتعامل الراقي والمهذب مع الجميع ولكن لابد من المصارحة والمكاشفة ونعترف أن التصرف الفردي والنادر المسيء الذي يمارسه بعضهم أمام الجماهير في المدرجات وأمام المشاهدين على الشاشات وأمام الرياضيين في التصريحات هو ما يرسخ ويغرس في الصورة الذهنية للمتابعين، وهو ما يشوه النظرة الجيدة عن البقية والسائدة عند المشجعين خاصة بعد أن أصبح العالم كتاباً مفتوحا إعلامياً وفضائياً كل شيء فيه يدون ويسجل وينشر، لذلك من الضروري أن يدرك ويستوعب الأمراء المتطوعون للعمل في الرياضة أن المكانة الاجتماعية معناها الحقيقي هو احترام القوانين وحسن التعامل مع الآخرين، وفي المجال الرياضي تعني التزام الشخصيات الاعتبارية بفروسية المنافسة والتقيد وتطبيق اللوائح والأنظمة الرياضية والمحافظة على العلاقة الجيدة مع المنافسين، أما التباهي والتفاخر بكسر القوانين وخرق الأنظمة فهذا يسمى بحث عن إنجازات وألقاب جماهيرية وهمية وسعيا خلف الفلاشات الإعلامية، هو بكل صراحة ووضوح وبكل تجرد يحرج القيادة السياسية ويضعف موقف القيادة الرياضية في إنجاح مشروع تخصيص الأندية الذي هو مشروع وطني ويجب على الجميع العمل على نجاحه ولكن وبكل أسف البعض يريد أن يحوله إلى عبث رياضي!!.

بكل تجرد ..

** مدير إدارة الاحتراف الجديد المهندس طارق التويجري أمام اختبار حقيقي في تطبيق الأنظمة والابتعاد عن المجاملة في قضية توقيع رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي مع اللاعب عوض خميس وهو يعلم جيداً بأن اللاعب سبق وأن وقع عقدا ملزما مع نادي الهلال خاصة بعد ما جامل وساهم في منح ناديي الأهلي والنصر رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015 وهما لا يستحقانها بسبب أن الناديين عليهما التزامات مالية ومستحقات متأخرة تمنع حصولهما على الرخصة الآسيوية!!.

** سيناريو تجديد عقد لاعب الهلال سالم الدوسري مع إدارة ناديه جاء على طريقة يحلمون خاصة بعد أن جهز الآخرون مكان التوقيع واتفقوا على السيناريو ولكن في النهاية تفاجؤوا وانصدموا بصور توقيع سالم الدوسري مع رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد!!.

** بداية فنية مخجلة في البطولة الآسيوية وفي العاصمة العمانية مسقط لفريق الهلال توجب تدخل إداري وفني سريع وقبل فوات الأوان خاصة في التعامل بشدة وحزم مع بعض اللاعبين الذين لم يقدروا الحضور الجماهيري المهيب والدعم القوي من الأشقاء العمانيين لفريق الهلال أمام الفريق الإيراني!!.

** وضع رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي نفسه ومن ركب معه في موجة التقليل من اللاعب عوض خميس بموقف محرج بعد أن قللوا في البداية من أهميته كلاعب نصراوي عقب توقيعه مع نادي الهلال وبعد أن خالف النظام وعاد ووقع مع النصر فأصبح في النهاية لاعبا مهما في صفوف الفريق ومخلصا لنادي النصر!!.

** حان الوقت أن يعي ويفهم جمهور نادي النصر أن الإنجاز الحقيقي لإدارة ناديه هو تحقيق البطولات وتسديد المستحقات وإيقاف مطالبات اللاعبين بحقوقهم في وسائل الإعلام أما غيرها فهذه انتصارات وقتية وبطولات وهمية على حساب مكانة وقيمة ناديهم!!.



في الوقت الأصلي
بركاتك يا (عيد)؟!


محمد بن علي الشهري

عندما طالب العقلاء والغيورون على مصلحة الكرة السعودية من الكابتن أحمد عيد التنازل عن المدة اليسيرة المتبقية من مدة رئاسته، في سبيل إجراء الانتخابات خلال العطلة وتوقف الأنشطة لكي يتمكن المجلس الجديد من ترتيب أموره قبل بدء الموسم بدلاً من أن يتسلّم مهامه وسط معمعته، واعتبروا تنازله ذاك - إن حدث - مساهمة منه مشكورة ومقدّرة في خدمة المصلحة العامة، غير أن (أبو رضا) أصر على التشبّث بالمنصب إلى آخر (ثانية) من مدة رئاسته، ضارباً بتلك النداءات عرض الحائط، مؤثِراً مصلحته الخاصة ولا سيما بعد فشل محاولة التمديد؟!.

المقدمة أعلاه كان لا بد منها بالنظر لارتباط فحواها الوثيق بما سيأتي أدناه من قراءة تدحض وتعرّي طابور المنافحة عن كوارث رئاسة عيد، والتي كان ختامها ما تكشّف مؤخراً عن وجود شبهة فساد مالي بعشرات الملايين، فضلاً عن وجود مديونيات كبيرة عكس ادّعاء اتحاد عيد من أنه أنهى مهمته بلا ديون، ومحاولة الطابور إياه إدانة إدارة المجلس الجديد بذريعة عدم التمحيص قبل عملية (التسليم والاستلام)، بمعنى أنهم لا ينفون وجود الشبهة، ولكنهم يعدّونها ضمن التركة التي كان يجب على (عزت) عدم استلامها إلاّ بعد اتضاح مصير تلك الأموال، وطرق صرفها، وفي أي الوجوه صُرفت، وهو ما يعني بقاء الوضع على ما هو عليه لعدة أشهر وربما أكثر، بين أخذ وردّ، وتلكؤ ومماطلة؟!.

وهنا يبدو أن الأمر قد رُتب له بعناية، وهو استغلال ضيق الوقت الذي فرضته ظروف إجراء الانتخابات في وقت غير مناسب نتيجة تعنت الإدارة السابقة، وذلك بوضع الإدارة الجديدة أمام أحد أمرين أحلاهما مرّ، الأول: إرجاء الاستلام والتسليم إلى أن تتضح الأمور، الثاني القبول بتسلّم التركة المثقلة بالديون والأعباء، وفي كلتا الحالتين تكسب الإدارة السابقة؟!.

وبما أن معظم الوسط الرياضي ينظر إلى الإدارة الجديدة على أنها إدارة إنقاذ، فكان لا مناص من المبادرة باستلام المهام والبدء بالعمل تحاشيا لوقوع المزيد من الخسائر والأضرار، ويبقى السؤال المهم الذي يقول: لماذا لا تظهر حنكة الاتحاد السابق إلاّ في الجوانب التي تضرّ بمصلحة الكرة الخضراء؟؟!.



صح لسانك


لم أنل ما يوازي عطائي

(تيسير الجاسم)


- الغالي موجود لدى الغير دائماً

* النهضاويون غاضبون من التحكيم

(عنوان صحفي)


- قل لي مين الخصم أقل لك السبب



فواصل

يبدو أن رئيس نادي الاتحاد بدأ يفقد أعصابه بسبب القضايا التي تتوالد ضد ناديه لدى الفيفا. فكلما أقفلت قضية فتحت أخرى. باعشن هدّد من يحرك هذه القضايا بأن يكشف اسمه لجماهير العميد. ومن الواضح أن هناك من يملك ملفاً كاملاً بقضايا الاتحاد ويخرجها واحدة تلو الأخرى لإنهاك الإدارة.

* *

- واصل فريق وج نجوميته في كأس الملك واستطاع تجاوز هجر وبلوغ دور الثمانية في منجز رائع للفريق الذي بدأ مشواره بإقصاء الشباب. كل الأمنيات لهذا الفريق الطموح بالتوفيق وأن نراه قريباً في دوري المحترفين وبين الكبار.

* *

- مع التهنئة للكابتن عبدالله الحافظ باختيار الاتحاد الآسيوي له كأفضل مدافع في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا. نتمنى أن يكون هذا نقطة انطلاق له في عالم الكرة مع النجومية والتطور. فالمشوار طويل ويحتاج إلى جهد وعطاء كبيرين.

* *

- الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا تتطلب من ممثلي الكرة السعودية عطاءً أكبر لتحقيق نتائج أفضل من الجولة الأولى. وبالأخص الهلال والفتح اللذان لم ينتصرا.

* *

- قضايا سعيد المولد وإلتون وعوض خميس تضع عدالة اتحاد الكرة على المحك في اختبار حقيقي. الأنظمة واضحة ولكن بحاجة إلى جرأة وشجاعة في التطبيق



كاركتير

رشيد السليم







اكتمال عقد أندية ربع النهائي

المدينة المنورة- خالد الحربي

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي وهي أندية الهلال والنصر والأهلي والاتفاق والتعاون ووج والفيصلي والعدالة، وستقام مباريات الدور ربع النهائي في الثاني من شهر أبريل بين النصر والهلال، ثم الأهلي ووج في جدة، والتعاون والاتفاق بالدمام والفيصلي والعدالة في المجمعة.

وستكون مواجهة «ديربي الكرة السعودية» بين النصر والهلال في هذه المسابقة التي يحمل لقبها الأهلي بعد فوزه العام الماضي في جدة على النصر 2-1، محط أنظار الرياضيين عطفا على التنافس التاريخي بينهما فضلا عن كونها المواجهة الرابعة بين الفريقين خلال الموسم الحالي «مرتين» في «دوري جميل»، إذ لعبا الذهاب وتعادلا 1-1، ومرة واحدة في كأس ولي العهد التي أسفرت عن فوز الفريق الأصفر بنتيجة 2-صفر سجلهما محمد السهلاوي والكرواتي مارين توماسوف، وأخيرا لقاء الإياب في الدوري أيضا في الجولة 26.



مصدر نصراوي: لم نطرح الحل الودي
اتحاد الكرة يمهل أطراف قضية خميس حتى الجمعة



عوض خميس.. قضية جديدة في دهاليز الاحتراف السعودي

الرياض - بندر العتيبي

علمت "الرياض" أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمهل إدارتي النصر والهلال ولاعب الوسط في النصر عوض خميس ووكيل اعماله غرم العمري إلى يوم الجمعة المقبل لتزويد الاتحادل بالادلة والمستندات كافة في قضية توقيع اللاعب.

واكد مصدر نصراوي لـ"الرياض" عدم صحة الاخبار التي تم تناقلها خلال الساعات القليلة الماضية بتدخل بعض رجال الناديين لحل الموضوع سلمياً قبل وصول المستندات إلى الاتحاد السعودي .



رياح شرقية
سيادة القانون أم سيادة عزت!



محمد الشيخ

يردد الكثيرون في وسطنا الرياضي بعد كل قضية تشغل الساحة الرياضية أنها تشكل اختبارا فعليا للاتحاد الجديد برئاسة الدكتور عادل عزت. حدث ذلك في قضية لاعب الوسط البرازيلي إلتون خوزيه، وفي قضية الحارس محمد العويس، وها هو يحدث بعد قضية لاعب الوسط عوض خميس.

تكرار مثل ذلك الحديث من الإعلام ومسؤولي الأندية، وهو ما يثبت أننا كوسط رياضي لم نستوعب بعد معنى سيادة القانون على الجميع، إذ مازلنا مسكونين بسيادة المسؤول عليه، وكأننا في كل مرة نعيد عقارب الساعة إلى الوراء.

قبل أعوام ليست بعيدة كان رئيس الاتحاد هو المتنفذ على الجميع من دون النظر للجان قانونية ولا للوائح، بل لم يكن شيئاً من ذلك موجود أصلاً، ولذلك كان يكفي أن يوضع ملف القضية على طاولته ليأتي القرار، بل أحياناً لا يحتاج لذلك، فالعقوبة في جيبه وربما يقذف بها بعد الحادثة مباشرة، ومثلها العفو، حيث تسكن في الجيب الآخر، فزيارة عابرة، أو خطاب استرحام، أو منجز وطني يمكن أن يمحو كل ذلك.

الظروف تغيرت، وما كان معقولاً بالأمس لم يعد كذلك اليوم، بل ليس مسموحاً به، فلماذا يريد البعض أن يعيدنا للوراء؟!. في ظني الأمر برمته يعود للعقلية الخشبية التي لم تعتد على حقيقة أن القانون سيد نفسه، بل سيد الجميع.

في معقل الكرة العالمية لم يستطع جوزيف بلاتر حاكم "إمبراطورية الفيفا" أن يرفع الحبل عن رقبته بعد أن طوق القانون رقبة الفاسدين في إمبراطوريته، ولم تشفع له استقالته، إذ تمت مطاردته حتى صدر في حقه قرار الإيقاف، ومعه رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني بكل تاريخه الحافل ونجوميته الساطعة.

البعض لدينا يتجاوز في ذلك، إذ يستنهض في كل مرة الأمير عبدالله بن مساعد، بصفته رئيساً لهيئة الرياضة ليتدخل في عمل اتحاد الكرة، وذلك يحدث حتى من مسؤولي الأندية، بل وغالبية مكونات اللعبة، حيث يطالبونه بالتدخل، والإنصاف، وأحياناً بالضرب بيد من حديد، وليس بيد القانون!

آن الآوان لأن نزيل من ذهنيتنا ثقافة التنفذ على القانون، خصوصاً مع ارتفاع مستوى درجات التقاضي في الكرة السعودية، إذ تمر القضايا في أكثر من مسار قانوني، وترتقي إلى درجات من التقاضي حتى تصل إلى مركز التحكيم، ما يجعل رئيس الاتحاد ومجلسه خاضعين للقانون قبل غيرهم!





كدمة تبعد سالم الدوسري عن الهلال



الرياض - الرياضية

تعرض لاعب وسط الهلال سالم الدوسري لإصابة في مشط القدم أثناء مشاركته في تدريب فريقه عصر اليوم السبت استعداداً لمباراة الريان القطري ضمن المرحلة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2017م.

وغادر سالم الدوسري التدريب متجها إلى عيادة نادي الهلال لتلقي العلاج السريع اللازم، على أن يخضع لأشعة خاصة لتحديد نوع الإصابة للاطمئنان عليه.

وقال الشريك الطبي لنادي الهلال عبر حسابه بتويتر :"تعرّض لاعب فريق الهلال سالم الدوسري لإصابة في مشط القدم، أثناء تدريبات الفريق عصر اليوم".



دوري الشباب : الهلال يكسب هجر بثنائية وينفرد بالصدارة



الرياض ــ الرياضية

أقيمت اليوم ست مباريات ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز لدرجة الشباب ، حيث فاز النصر على العدالة بهدفين مقابل هدف والهلال على هجر بهدفين مقابل هدف والوحدة على أحد على بهدفين نظيفين فيما تعادل الفتح والاتحاد بهدف لكل فريق والشباب والرائد بهدف لكل فريق أيضاً والأهلي والقادسية بدون أهداف.

ووفقاً لنتائج اليوم يصبح ترتيب فرق الدوري الممتاز للشباب كما يلي :

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الهلال ( 33 نقطة )
2 - الشباب ( 32 نقطة )
3 - النصر ( 30 نقطة )
4 - الرائد ( 19 نقطة )
5 - الوحدة ( 18 نقطة )
6 - أحد ( 18 نقطة )
7 - الاتحاد ( 18 نقطة )
8 - القادسية ( 16 نقطة )
9 - الأهلي ( 16 نقطة )
10 - هجر ( 12 نقطة )
11 - العدالة ( 9 نقاط )
12 - الفتح ( 8 نقاط )



إجراءاتنا سليمة 100 %

أوضح فيصل المطرفي مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال، أن الإدارة القانونية وشؤون الاحتراف بالنادي، يعملان على رصد كافة الجوانب المتعلقة بقضية اللاعب عوض خميس، وذلك بعد أن تلقت إدارة النادي أمس خطابًا من الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن كافة المستندات الرسمية ستكون جاهزة متى ما تم الانتهاء منها في الوقت المناسب.
وقال في تصريح لـ"الرياضية": "إجراءات التعاقد مع اللاعب عوض خميس من قبل نادي الهلال سليمة 100 %، مشيرًا إلى أن كافة الإجراءات التي سيتخذونها ستكون حسب النظام، مبديًا ثقته في العمل الاحترافي الذي تقوم به إدارة النادي في مثل هذه الأمور.



اتحاد القدم يتسلم كافة مستندات عقدي خميس

الرياض ـ عبدالإله المرحوم وحواس العايد وهاني السليس

أكد لـ"الرياضية" مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي، أن لجنة الاحتراف تسلمت عقد اللاعب عوض خميس من الناديين النصر والهلال، ولكن لوجود نواقص تم أمس الجمعة رفع طلب للناديين، بالإضافة إلى وكيل اللاعب غرم العمري، برفع جميع الأدلة والمستندات المتعلقة بعقود اللاعب عوض خميس، ليتم بعد ذلك تشكيل لجنة خاصة لإصدار الحكم النهائي، لكي لا يكون لأحد عذر بعد اتخاذ القرار النهائي.
وكانت إدارة الاحتراف بالاتحادي السعودي لكرة القدم، خاطبت رسمياً ظهر أمس الجمعة إدارتي الهلال والنصر من أجل تزويدهم بكافة الأوراق والمستندات الرسمية، الخاصة بقضية التعاقد مع اللاعب عوض خميس لاعب النصر، بعد توقيعه لنادي الهلال خلال الفترة الحرة قبل أن يمدد عقده مع ناديه الحالي لثلاثة أعوام. وألحقت الأمانة العامة خطاباً آخر إلى اللاعب عوض خميس، وطلبت منه توضيح كافة ملابسات التوقيع للعقدين مع الناديين والأوراق الرسمية وكافة المستندات الثبوتية.
فيما طالت المخاطبات وسيط اللاعب غرم العمري، حيث طلب منه التفاصيل بالإثباتات الرسمية، تمهيداً لدراستها من كافة الجوانب من قبل أعضاء إدارة الاحتراف، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بعد دراسته في غضون أسبوع.



افتخر أنت هلالي



بقلم: فهد المطيويع

رسالة وجهها الأمير نواف بن سعد للجماهير الهلالية.. كلمات أعتبرها من أجمل ما قيل في الهلال وجماهيره.. كلمات معبرة تختزل واقع الوسط الرياضي.. وأكثر ما أعجبني قوله: "ترفعون واحدًا من لا شيء ليصبح شيئًا"، وكأنه يقرأ واقع ساحة (الحراج) الرياضي المكتظة بالمحرجين.. شخصيًّا أستغرب أن تضيع هذه الجماهير العريضة وقتها في ملاحقة مثل هذه المماحكات المفتعلة، من إعلام يعمل حسب أجندة مرسومة لتشتيت الجماهير الهلالية عن مهمتها الأساسية، باعتبارها جماهير نصف الأرض، خاصة أن فريقهم يسير بخطوات ثابتة نحو البطولة، وما موضوع عوض خميس إلا المحاولة رقم (مليون) هذا الموسم لهذا العبث من بعض الإعلاميين الذين اختاروا أن يكونوا أداة تخريب و(ريموت) في أيدي المتنفذين، ولو أخذنا موضوع عوض وقصة عدم التزامه بعقده مع الهلال، لوجدنا أنها قضية لها بداية وسيكون لها نهاية، مع أنني أجزم بأن اللاعب حر في قراره ويتحمل تبعات هذا القرار، لهذا أقول للجماهير الهلالية: لماذا كل هذا الضجيج؟ ولماذا تصنعون من حبة عوض قبة (حزن) رغم علمكم وإيمانكم بأن الهلال لا يتوقف على عوض ولا حتى (عوضين)؟! شخصيًّا، أعتبر اللاعب مكسبًا لأي فريق في (حله وترحاله)، ولن أقول كما قال أحد أعمدة الإعلام المسير، الذين اعتبروا عوض لاعب درجة ثانية ولاعب احتياط، ولا يستحق أكثر مما قدم له.. أضف أن بعضهم اعتبره اللاعب الشبح المليء بالإصابات.. طبعًا تغير الوضع بعد العودة وصار (صملة)، بعد كل ذلك الذم التعيس، ولك أن تتصور حجم الفكر بعد هذا التناقض.. بالفعل هناك فرق في الفكر، هناك فرق في الطرح، وهناك أيضًا فرق في البطولات، لهذا يتساءل المحبون لهذا الكيان العريق الموغل في الإنجازات: لماذا ترفعون من لا شأن له؟ نصيحة: ركزوا على ناديكم.. ارفعوا معنويات لاعبيكم ولا تلتفتوا لأحد.. فريقكم في المقدمة، وفي طريقه للبطولة، وعلى الأقل لم يمنعكم أحد من (طلعة البر).. وهذا في حد ذاته أمر مفرح.

في الختام أقول: افتخر.. أنك هلالي.. يكفي أن هلالكم محور أساسي على كل شاشات البرامج، وقد أثبتت الأيام أن لا إعلام في غياب فخامة الهلال.

وقفة رسالة للمعنيين بأمر الهلال، أقول فيها: إن الفريق يفوز ولا يمتع، طبعاً هذا الأمر لم يعد يهم، ما يهم أن تعمل الإدارة على شحذ الهمم في الأمتار الأخيرة من الدوري، للتخلص من مزاجية بعض اللاعبين، ومزاجية مدرب فرض أسماءً وأهمل أخرى، رغم فرق الإمكانات والعطاء، وهذا يحتم التدخل وفرض الواقع الفني قبل أن تقع الفأس في الرأس.

عاد حسين عبدالغني، وعادت الروح للفريق، حتى وهو في دكة الاحتياط، تشعر بأن روحه في الفريق.. شكرًا لمن أعاد الأسطورة حسين.. والأهم أن نراه في نهائي كأس ولي العهد لاعتبارات كثيرة.

مع كل قضية قانونية ينقض علينا العشرات من القانونيين ليدلوا بدلوهم في القضايا الرياضية.. (هروب لاعب اختفاء ثانٍ أو تهريب ثالث).. وكلها تحتاج إلى أصحاب الاختصاص.. ومع ذلك أقول نسمع (قرقعة فناجين وما شفنا قهوة).. أنا بدوري أسأل سؤالاً غير بريء، وأقول: هل سبق لأحد القانونيين المحليين أن تولى قضية أحد الأندية المحلية أو الخليجية وكسبها؟ أو كسب قضية رياضية أمام محكمة الكأس، أو حتى محكمة في كوكب المريخ؟ أفيدونا بصراحة.. مثل هذه الإنجازات يجب أن يعلمها الجميع ويحفظها التاريخ.





الهلال: التوسط بعوض مرفوض

خالد القحطاني من الرياض

رفض الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، التدخلات التي تستهدف حل الأمور بشكل ودي في القضية القائمة بينهم والنصر على التوقيع مع اللاعب عوض خميس الذي وقع عقدين في وقت واحد.
وأكد ابن سعد للأطراف التي حاولت التدخل أنهم يظلون محل تقدير واحترام ولكنه يرفض الوساطة مؤكدا أن حقوق النادي لا يملكها كشخص بل هو مؤتمن عليها أمام الله والجماهير.
وكان خميس تقدم أيضا بطلب لمحاولة فسخ عقده مع الهلال قبل أن يتم التصعيد لاتحاد القدم السعودي، بيد أنه رفض بحكم أن النادي يملك كل الأدلة التي تدين اللاعب وتؤكد سلامة موقفه.
ميدانيا، تعرض سالم الدوسري لإصابة في مشط القدم وذلك في المناورة الجماعية أمس، الأمر الذي جعله يتوجه لعيادة النادي مباشرة حيث لم يتمكن من استكمال التمرين، إلا أن الإصابة لا تعتبر مقلقة إذ إن حظوظ مشاركته أمام الريان القطري في الجولة الثانية لدوري مجموعات أبطال آسيا الثلاثاء المقبل تبدو كبيرة، وقبلها سيخضع لفحص طبي في اليومين المقبلين.
وشهد التدريب تركيز المدرب الأرجنتيني دياز على الجانب البدني بشكل كبير، حيث أخضع اللاعبين لفقرات مخصصة في تقوية العضلات في النادي الصحي وذلك قبل أن يكمل التدريب بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تعتمد على بناء الهجمة من الدفاع حتى وصولها الى المهاجمين.





إصابة الدوسري تربك الهلال قبل مواجهة الريان


سالم الدوسري

خالد الحصان - الرياض

تعرض لاعب فريق الهلال اللاعب سالم الدوسري لإصابة في مشط القدم، أثناء مران الفريق الأول لكرة القدم عصر أمس، ويذكر أن الدوسري قد عاد للتدريبات الجماعية في مران أمس الأول.

الإصابة التي تعرض لها اللاعب لن تكون عائقا له في مشاركة زملائه بنسبة كبيرة في المواجهة المنتظرة امام الريان القطري يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، في حين واصل اللاعب فهد الثنيان برنامجه العلاجي بعد تعرّضه لكسر في إصبع اليد. فيما واصل الفريق عصر أمس السبت تحضيراته الميدانية والاعدادية للقاء الهام في مواجهة ضيفه الريان القطري، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية، إذ بدأ المران بتطبيق عدد من التدريبات البدنية، عمل بعدها المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز على تطبيق تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل سليم، فرض بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب، واختتمها بتدريبات الكرات العرضية.

هذا ويؤدي الفريق مرانًا مغلقًا عصر اليوم الأحد.



الملكي يواصل تحضيراته و الدوسري يتعرض لاصابة

هلالكم : عساف الخليفي

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر اليوم السبت تحضيراته استعدادا لمواجهة الريان القطري في ثاني جولات دور المجموعات لدوري ابطال اسيا ، حيث ركز الارجنتيني ” رامون دياز ” في الحصة التدريبية على النواحي البدنية والفنية اذ طبق تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل سليم ، و فرض بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب اختتمها بتدريبات الكرات العرضية ، وسيواصل الفريق استعداداته بمران مغلق يقام عصر يوم غد الأحد ، و على صعيد اخر واصل اللاعب ” فهد الثنيان ” برنامجه العلاجي بعد تعرضه لكسر في إصبع اليد ، و في ذات السياق تعرض اللاعب ” سالم الدوسري ” لإصابة في مشط القدم أثناء مران الفريق عصر اليوم .



كابوس الاصابات في الهلال

هلالكم : هشام العتيق

في بداية التدريبات الجماعية عصر هذا اليوم وبعد مشاركته في التدريبات الجماعية مساء الامس ، تعرض اللاعب الدولي الكابتن ” سالم الدوسري ” في تمرين اليوم لاصابه في مشط القدم حيث منعته من الاستمرار في مواصلة التمرين ، وسوف يخضع اللاعب للكشف الطبي على موضع الإصابة وسيتضح من خلالها امكانية مشاركته امام الريان القطري في البطولة الاسيوية ام لا ، و في ذات السياق تعرض اللاعب ” فهد الثنيان ” في مران الفريق مساء الامس الى اصابه بكسر في اصبع اليد حيث واصل عصر اليوم برنامجه العلاجي .



بثنائية الملكي يتصدر ترتيب دوري الشباب

هلالكم : فيصل عبدالعزيز

تغلب عصر اليوم السبت فريق شباب الهلال لكرة القدم على ضيفه شباب هجر بهدفين مقابل هدف تناوب على تسجيل اهداف الهلال كلاً من ( خالد ال جييع ، ومحمد الدوسري ) ،، في لقاء أقييم على ملعب الامير تركي بن سلطان بمقر النادي ، ضمن لقاءات الجولة 14 من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم ، وبهذا الفوز يعتلي الفريق سلم الترتيب برصيد 33 نقطة وبفارق نقطة من اقرب منافسية .



الأباتشي الملكيه تكتسح طائرة الاتحاد

هلالكم : محمد ال جمعان

كسب فريق نادي الهلال لكرة الطائرة مساء اليوم نظيره فريق نادي الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 4 من الدوري السعودي الممتاز وذلك على ملعب صالة الهيئة العامه للرياضة بالرياض حيث كسب الهلال اللقاء بنتيجة 3 أشواط نظيفة حيث كانت النتائج على النحو التالي : الشوط الأول 25.18 والشوط الثاني 25.19 والشوط الثالث 25.14 .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 26/02/2017, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,959
بالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #3  
قديم 26/02/2017, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 26/02/2017, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي والكل ينادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/10/2006
المكان: الريااض
مشاركات: 1,194
ماقصرتو
كل الشكر والتقدير لأخبار الصحف يعطيكم العافيه على الأخبار
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #5  
قديم 26/02/2017, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي نادر
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/05/2011
مشاركات: 118
اعجبني كلام الامير نواف ابن سعد فعلا لو ما فيه نادي اسمه الهلال كان ما شفت قنوات مفتوحه لشحاذين مثل المريسيل وطقته
مشغلهم الهلال حتى بنومهم الحمدلله اني هلالي وفتخر
Abu Mish3L likes this.
  #6  
قديم 26/02/2017, 07:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 175
شكراً لكم على النقل

نتمنى من الأمة الهلالية الأهتمام بما هو أهم وهو دعم الفريق الهلالي في مشاركته الاسيوية ومبارياته في الدوري لنحتفل سوياً في نهاية الموسم بالبطولات .. ونترك للآخرين ما هم به متميزون من اللت والعجن فيما لا فائدة فيه..

تحياتي للجميع،،،
Abu Mish3L likes this.
  #7  
قديم 26/02/2017, 08:12 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 26/02/2017, 08:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #9  
قديم 26/02/2017, 08:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #10  
قديم 26/02/2017, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
مشكورين على الاخبار والنقل

وكل التوفيق للهلال الملكي والزعيم

الاسوي في كافة البطولات المحليه والقاريه


  #11  
قديم 26/02/2017, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
شكراً على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
  #12  
قديم 26/02/2017, 10:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/06/2016
مشاركات: 41
كابوس الإصابات في الهلال

أشوف أن الإصابات قلّت مع الجهاز الطبي الحالي على عكس ماكانت عليه أيام الجهاز الطبي اللي عمل مع دونيس
  #13  
قديم 26/02/2017, 11:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررين على التغطية والنقل وبالتوفيق للزعيم
ايش سالفة الاصابات في التمرين وين الالتحامات اثناء المباريات والا جودهم على بعض في التمرين مصيبة كثرة الاصابات في الفريق وهو في وضع لا يقبل التفريط في اي نقاط في اي بطولة الان وقت الحسم عموما الله يكتب اللي في خير
  #14  
قديم 26/02/2017, 11:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 26/02/2017, 11:58 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube