المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2017, 08:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,060
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 19 / 5 / 1438 هـ من الصُحف









تحت شعار «شركاء صقور الوطن»
«بنده» تعقد اتفاقية شراكة مع اتحاد الكرة لرعاية الأخضر



جانب من توقيع الشراكة

جدة - «الجزيرة»:

وقعت شركة بنده للتجزئة اتفاقية شراكة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم تحت شعار «شركاء صقور الوطن»، لتصبح العلامة التجارية لبنده بموجب هذه الشراكة هي الراعي الرسمي للمنتخب السعودي الأول، كما شملت الاتفاقية رعاية بنده للتجزئة لمجموعة من أهم المسابقات الرسمية التي ينظمها الاتحاد السعودي وهي: بطولة كأس الملك وبطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس السوبر.

وجرت مراسم توقيع أول اتفاقية شراكة من نوعها في المنطقة بين رائدة قطاع التجزئة والاتحاد السعودي في فرع هايبربنده بالروشان مول بجدة مساء أمس بحضور الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، و المهندس ريان محمد فايز الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا والرئيس التنفيذي لشركة بنده بالإنابة وممثلي الاتحاد السعودي لكرة القدم ونخبة من الإعلاميين في المجال الرياضي.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على الدور المحوري الذي يلعبه قطاع التجزئة، ممثلاً في بنده الرائدة لهذا القطاع، في دعم حركة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل رؤية 2030 ، وذلك من خلال المساهمة في تطوير قطاع الرياضة ولاسيما كرة القدم التي تحظى باهتمام ومتابعة كافة شرائح المجتمع السعودي، بهدف تعزيز مكانتها الرائدة ورفع راية المملكة في المحافل الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

وعقب التوقيع أبدى المهندس ريان فايز فخره واعتزازه بهذه الشراكة وأن يكونوا شركاء الوطن في مسيرته التنموية من خلال منصة «شركاء صقور الوطن»، وإن هذه الاتفاقية مع اتحاد الكرة تأتي لتؤكد الدور الهام الذي يلعبه قطاع التجزئة في خدمة المجتمع بكافة شرائحه، وأن هذا واجب وطني وما نقوم به يأتي في سياق حرص بنده الدائم على تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز وتفعيل الجهود والتوجهات الحكومية ترسيخاً لقيم ومفاهيم الشراكة بين القطاعين كأحد أهم محاور التنمية المستدامة وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 التي وضعت قطاعي التجزئة والرياضة على رأس القطاعات المنوط بها تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني.

من جانبه قال الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: لقد سعينا من اللحظة الأولى لتولي رئاسة الاتحاد إلى تفعيل وتطبيق مبادئ الإدارة الاحترافية الشاملة لتحقيق عصر ذهبي جديد لكرة القدم السعودية، وفي هذا الإطار نعمل على تعزيز مفاهيم الاستثمار والتسويق الرياضي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص كأهم محاور التطور والتنمية المستدامة لصناعة كرة القدم في المملكة.

وأضاف: أن هذه الرعاية من بنده للتجزئة تجسد نموذجاً يعكس قيمة الشراكة مع القطاع الخاص في دعم وتطوير منظومة كرة القدم في المملكة، وكلنا ثقة بأن هذه الرعاية ستعود بالفائدة على الطرفين وستساهم في دعم الصقور الخضر في الاستحقاقات القارية والدولية القادمة.

وأكد مدير عام تسويق هايبر بنده، المهندس رامي رجب أهمية هذه الرعاية في تعزيز قطاع الرياضة، وقال: لا شك أن الرعاية ستساهم في دعم كرة القدم السعودية وفي نفس الوقت التواصل المستمر مع المستهلك،وهذا هو هدفنا الاول، ولاسيما وأن المنتخب السعودي هو مطلب الجماهيري الأول .

يذكر أن بنده للتجزئة هي إحدى شركات مجموعة صافولا وكبرى شركات قطاع البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، وتقدم خدماتها ومنتجاتها لما يفوق ثلاثمائة مليون زائر سنوياً، من خلال أسواقها المتنوعة بنده وهايبر بنده و بندتي، المعروفة بالجودة العالية والأسعار التنافسية، بما يلبي جميع احتياجات الأسرة و متطلباتها اليومية والاسبوعية والشهرية.



الجولة الـ(19) بدوري جميل تفتتح اليوم الخميس بلقاءين
الهلال متأهب لعبور الخليج وتعزيز صدارته.. والفتح يسابق الزمن للهروب أمام التعاون



الفتح والتعاون مواجهة تهم المضيف

«الجزيرة» - عمار العمار:

جولة مهمة بدوري عبداللطيف جميل تنطلق مبارياتها مساء اليوم الخميس عندما تلعب مباراتان ضمن الجولة 19 والتي ستقرب الفرق من حسم بعض الأمور وبلوغ الهدف المنشود، ففي الأحساء يتواجه الفتح مع التعاون فيما يستقبل الهلال نظيره الخليج في الرياض .

الفتح × التعاون

عند الساعة 6.15 يجري لقاء الفتح بالتعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في مواجهة تهم الفريق الفتحاوي بشكل كبير والساعي لتدارك الأوضاع واللحاق بفرصته في البقاء بعكس التعاون الذي أمن وضعه قليلاً وبات يفكر في تحسن مركزه والمنافسة على مركز متقدّم ..

الفريق الفتحاوي يدخل اللقاء في ظل تحسن للحال وحصد نقاط متتالية عزّز من خلالها رصيده بحثاً عن البقاء في موسم صعب للغاية للفريق، فعاد بتعادل ثمين جداً أمام الاتفاق في الجولة الماضية 2-2 بعد مباراة مثيرة أظهر خلالها الفتح وجهه الحسن وقدَّم مستوى لافتاً ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر وسيجد الفرصة مواتية للتقدم أكثر نحو الأمان، وسيضع الفريق الفتحاوي النقاط الثلاث نصب عينيه لكي يبدأ مغادرة منطقة المؤخرة وذلك باللعب بالهجوم المقنن مع استغلال الأطراف التعاونية .

في المقابل يدخل التعاون هذه المباراة بعد خسارته أمام الاتحاد في الجولة الماضية 1-2 والتي ساهمت في تراجع الفريق للمركز الثامن في الترتيب برصيد 21 نقطة ويجد الفريق نفسه في وضع جيد فنياً وسيحاول تحقيق الفوز والابتعاد عن أي خطر يهدده في قادم الجولات وخصوصاً أن لديه مهمة آسيوية يرغب في التفرّغ لها بشكل أفضل، ولذا سيركز الفريق على العودة بالنقاط الثلاث مستغلاً عامل الخبرة الكبيرة في وسط الملعب وقدرة الفريق على فتح الدفاعات المقابلة من خلال الكرات البينية والقصيرة، وستكون النقاط الثلاث مفتاح الأمان للفريق مع تبقي 7 جولات بعدها .

الهلال × الخليج

ويستقبل الفريق الهلالي متصدر الدوري نظيره الخليج على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مواجهة نقاطها مهمة للفريقين ولكنها أقرب للهلال نظير الفوارق الفنية بين الفريقين، فالهلال الذي حافظ على صدارته في الجولة الماضية بفوزه على الفيصلي 2-0 لا يريد التعثر مجدداً والحفاظ على فارق النقاط الأربع مع المتعثر الأهلي أمام القادسية مما يضع الفريق الهلالي أمام فرصة كبيرة للظفر باللقب الغائب عن خزينته لخمسة مواسم، ويمتلك الفريق الهلالي 44 نقطة في صدارة الترتيب وسيدخل بقوة هجومية منذ البداية في محاولة لحسم الأمور مبكراً بفرض سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية لكي لا يدخل في متاهات تقعد موقفه في طريقة نحو اللقب، ومن المتوقع أن يرمي المدرب دياز بكافة أوراقه الهجومية من البداية وبطريقة 4-1-3-2 سيحاول من خلالها محاصرة مرمى الخصم بأكبر عدد والتسجيل في وقت مبكر .

على الطرف الآخر يدخل الفريق الخلجاوي وهو بحاجة لنقطة على أقل تقدير لدعم موقفه والحفاظ على الأمل في البقاء في ظل تدهور نتائجه وتراجعه للمركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة وبات الأوضاع مقلقة بالنسبة له ويخشى الخسارة التي ستزيد من وضعه الصعب بعدما خرج بتعادل ثمين أمام الشباب في الجولة الماضية بهدف لمثله، وسيكون الدفاع وسيلة الفريق لمجابهة الهجوم الهلالي والحد من خطورته والبحث عن نقطة تعزِّز أمله في البقاء وترفع معنوياته في الجولات القادمة .



دياز يؤكد صعوبة المهمة أمام الخليج
العابد والحافظ جاهزان للمواجهة.. وسالم خارج الحسابات



جانب من تدريبات الهلال أمس

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

استبعد مدرب فريق الهلال رامون دياز لاعبه سالم الدوسري من حساباته لمواجهة «الخليج»، مساء اليوم نظير الإصابة بشد في العضلة الخلفية، فيما كشف دياز عن جاهزية زميليه نواف العابد وعبدالله الحافظ لخوض اللقاء.

وقال دياز في مؤتمره الصحفي الخاص بالمباراة: تحضيراتنا سارت بشكل جيد جدًا؛ خصوصًا بعد ارتفاع الروح المعنوية للفريق، وتحقيقه للنقاط الثلاث في المباراة الماضية التي جمعته بمضيفه «الفيصلي»، وسندخل المباراة بتركيز عالٍ؛ لتحقيق النقاط الثلاث، لاسيما وأنّ اللقاء سيكون على أرضنا وبين جماهيرنا.

وشدد «دياز» على أن جميع الفرق بما فيها فرق مؤخرة الترتيب والوسط، تسعى في الجولات الأخيرة من الدوري لتحقيق نتيجة إيجابية، وهذا ما يصعب المهمة على المنافسين، وزاد: جميع الفرق تطمح لتحقيق نتائج إيجابية في مبارياتها، وسنسعى بكل قوة لتحقيق الانتصارات في لقاءاتنا المقبلة. وعن الحلول التي عمل عليها خلال الفترة الماضية؛ لاستغلال الفرص التي تسنح للفريق، أجاب: نعمل على تطوير الجوانب الفنية للفريق، وأنا سعيد جدًا بعدد الفرص التي تسنح لنا، والمهم بالنسبة لنا هو التسجيل، وتحقيق النقاط الثلاث؛ لإسعاد جماهيرنا التي تدعمنا.

من جهته، شدّد اللاعب «محمد جحفلي» على أهمية مباراة الخليج، التي سيسعون من خلالها؛ لإسعاد جماهير الهلال التي تدعمهم، ومواصلة تصدّر ترتيب الدوري، مشيرًا إلى أنّ تركيزهم منصب على تحقيق الفوز، والمضي قدمًا نحو لقب الدوري.

ميدانياً، أنهى الفريق أمس تحضيراته للمواجهة بمران مغلق، وتركزت في الحصة التدريبية الأخيرة على الجوانب التكتيكية، إذ عمل -في بدايتها- على تطبيق تدريبات فنيّة متنوعة، شرح بعدها المدرب دياز التكتيك الذي سينتهجه في لقاء اليوم، فرض بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.



قال: حرصنا على تحضير اللاعبين نفسياً.. مدرب الخليج قادري:
هدفنا هزيمة الهلال فمركزنا لايسمح بالخسارة


جلال قادري

سيهات - صادق الحرز:

شدد التونسي جلال قادري؛ المدير الفني لفريق الخليج الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة فريقه عندما يحل ضيفاً على الهلال متصدر دوري جميل في الجولة 19 لدوري جميل السعودي للمحترفين مساء اليوم، مشيراً إلى أن وضعية الخليج في مؤخرة الترتيب تحتم عليه خوض جميع المباريات الثماني المتبقية في الدوري بهدف الظفر بأكثر عدد ممكن من النقاط التي تؤمن حظوظ الدانة في دوري جميل.

وتحدث قادري حول تحضيرات الخليج لمواجهة الهلال قائلاً: «بالتأكيد مباراة صعبة أمام فريق متصدر ومتسلح بعاملي الأرض والجمهور، وقد سعينا طوال الفترة الماضية إلى تحضير الفريق نفسياً وفنياً للمرحلة المقبلة التي تتصف بالحسم، وذلك من خلال الاجتماعات الجماعية والفردية والتركيز على كل مباراة على حدة.

وأوضح قادري أن فريقه سيفتقد إلى خدمات رائد الغامدي بسبب تعرضه لنزلة برد لينضم إلى محمد المطوع الذي سيغيب بداعي الإصابة، فيما لا يزال يونس العليوي يخضع لبرنامج تأهيلي في اسبيتار بقطر، حيث يحتاج إلى أسبوعين لاستكمال برنامجه العلاجي.



صح لسانك

الأهلي يطلب حكامًا أجانب لجميع مبارياته.

عنوان صحفي


- كان من زمااان.

* الإبر المسكنة خطر على اللاعبين.

طبيب مختص


- لكنهم يستخدمونها مع الجماهير .

* هوساوي النصر يبحث عن ثغرة.

عنوان صحفي


- ينتبه، لا يكون هو الثغرة.



فواصل

ما تحدّث به المستشار المالي الاتحادي منير رفه عن أوضاع الاتحاد المالية وأسباب تدهوره في هذا الجانب والديون المتراكمة عليه يجب أن يسمعه وينصت إليه كل محب للاتحاد ومحب للرياضة السعودية. خلاصة حديث الرفه أن نادي الاتحاد ضحية ممارسات مالية داخلية خاطئة، وانعدام رقابة ومتابعة خارجية من المرجعيات الرسمية الممثلة في رعاية الشباب آنذاك.

* *

- الاستعدادات التعاونية للمشاركة في دوري أبطال آسيا تثير الإعجاب. والتحفيز الجماهيري مهم والحث على الحضور. ويبقى الأهم تجهيز الفريق وتحضيره لهذه الانطلاقة التي نتمنى للسكري فيها وجميع ممثلي الوطن التوفيق، ورفع اسم كرة القدم السعودية.

* *

- فاز لاعب الهلال إدواردو بجائزة أفضل لاعب في الجولات الأخيرة من الدوري من خلال عملية تصويت جماهيرية. فهل أخطأت الجماهير الهلالية وهي تصوّت لهذا اللاعب الذي تراجع مستواه كثيرًا؟ أم أنها تريد إرسال رسالة مباشرة له بوجوب التغير، وبذل جهد أكبر، ومقابلة هذا الوفاء بعطاء؟

* *

- هزيمة برشلونة المؤلمة من باريس سان جرمان بأربعة أهداف هل هي بداية أفول شمس الفريق الأقوى في العالم والفريق الذي لا يقهر!؟ الهزيمة البرشلونية هزت محبي الكرة في العالم، سواء من عشاق البرشا أو غيرهم.

* *

- منافسات الألعاب المختلفة لا يحضرها سوى طرفا اللقاء والحكام منذ سنوات. هل من حلول لجذب الجماهير!؟ يجب أن تتدخل اللجنة الأولمبية، وتساعد الاتحاد في وضع الحلول؛ فالعزوف الجماهيري يؤدي إلى تقليص أعداد الممارسين؛ وبالتالي تراجع مستوى اللعبة، ومن ثم اندثارها.. فكم لعبة كانت ملء السمع البصر على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي واليوم تعيش حالة احتضار.

* *

- رئيس نادي القادسية قال «هدفنا في الدوري إحراز مركز متقدم»، بينما قال مدرب الفريق أنجوس «الهدف الذي نسعى له النجاة من الهبوط»! من حق رئيس القادسية التطلع للأفضل ورسم آمال، ولكن المدرب واقعي.



أكثر من عنوان
أخطاء الحكام.. ماذا ينتظر اتحاد الكرة؟



علي الصحن

في ظرف أسبوع، وفي ثلاث مباريات قادها حكام محليون، ساحت الأخطاء في ملاعب الكرة، واتفق الجميع بمن فيهم المحللون التحكيميون (الفاهمون والمحايدون) على أن ما يحدث يوجب أن يتوقف اتحاد الكرة عنده ملياً، وأن يعيد النظر من جديد في لجنة الحكام ورئيسها المكلف، ومن الناس من لم يرَ بأساً في المطالبة بحضور الحكام الأجانب في جميع المواجهات المقبلة، فما حدث من المرداسي والحنفوش والطريس، وهم من الحكام الذي تراهن عليهم اللجنة، أمر لا يمكن قبوله أو تمريره أو السكوت عنه!!

أخطاء الحكام تجاوزت كونها جزءاً من اللعبة، أصبحت مؤثرة تماماً في اللعبة، وتغير النتائج، وتضيع الحقوق والجهود، لا أقول هنا إن الحكم يتعمد الأخطاء، فلا يعلم ما في القلوب إلا بارئها، ولكن أقول إن الحكم الذي يخطئ خطأ بليداً ظاهراً يكشف عن عدم فهم للقانون، عدم التركيز في الملعب، التأثر بما يدور في الملعب وخارجه، وأثناء المباريات وبعدها، يجب ألا يتم السكوت عليه والتغاضي عنه، بل معاقبته وإعلان ذلك وإبعاده عن الصافرة إن لزم الأمر، فليس من المعقول أن تطال العقوبات الجميع، ويظل الحكام بمعزل عنها، وليس من المعقول أن تخسر الأندية وتذهب جهودها بسبب صافرة حكم لم يحسن التقدير!!

إصلاح حال الصافرة لن يتم بمجرد تدوير الأسماء وتغيير الرؤساء، فذاك أمر جربناه مراراً وتكراراً، ولئن كانت اللجنة السلف قد شهدت أكثر أخطاء الحكام وتأثيرها في النتائج، فإنَّ ما قدمه الحكام في اللجنة الخلف يشي بأن الأمور لم تتغير، وأنها ستبقى على نفس الحال، ومع كامل التقدير لمرعي عواجي ومعاونيه فإنه لن يكون قادراً على تحقيق أي إضافة ولا سيما أنه أصبح محل خلاف دائم، واسمه يرد في كل نقاش عن أخطاء الحكام، منذ إدارته لمباراة الشباب والنصر الشهيرة قبل ثلاثة مواسم.

إصلاح حال التحكيم يحتاج لمشرط يدور على كل كراسي اللجنة، مشرط تغيير لا يبقي ولا يذر، مشرط يبعد كل رموز التحكيم القديمة التي عملت فيه طويلاً ولم تحقق الإضافة المطلوبة، فالواقع يقول ان اللجنة قد ترهلت وأن بعض الأسماء فيها عُمِرَت وأنها استنفدت كل ما لديها.

إصلاح حال التحكيم يحتاج جرأة متناهية وقرارات قوية من اتحاد الكرة الذي يجب أن ينطلق بخفة وسرعة للإصلاح، وأن يترك عنه الأوراق والمكاتب والدراسات، فكرة القدم في الميدان، وعندما لا يصلح الميدان لن يصلح أي شيء في كرة القدم.

لقد ملّ الشارع الرياضي من الطريقة التقليدية في إصلاح ومعالجة مشاكل التحكيم، تذهب لجنة وتأتي لجنة، يذهب رئيس ويأتي آخر، تتوالى الوعود بالتقدم والتطوير، لكن الحال تغني عن المقال، فالتراجع يستمر، وكل موسم أسوأ من سابقة، وللأسف ففي المواسم الثلاثة الاخيرة، لم تعد المسألة مجرد أخطاء، بل كوارث تحكيمية راسخة لم يسبق لها أحد، تؤثر في النتائج وتقلب موازين المنافسة.... ثم يأتي مسؤول تحكيمي ليشيد بالحكام وقراراتهم !!

قلت في وقت سابق ان الإصرار على تنصيب (حكم سابق) لرئاسة اللجنة هو أحد أسباب تراجع التحكيم، خاصة إذا كان (حكماً فاشلاً).. واليوم أقول ما قيل: فـ (ليس كالحال دليلاً على صدق المقال)، وحال التحكيم يكشف ضرورة البحث عن آلية جديدة لاختيار رئيس اللجنة، تبعدها عن عباءة الحكام السابقين، وتقدمها لشخص مؤهل في أعمال الإدارة والتخطيط، مع الاستفادة من خبير تحكيمي أجنبي في الأمور الفنية لأعمال اللجنة.

مراحل... مراحل

* يخرج اللاعب ويسأله مشجع.. كيف سجلت الهدف فيرد ساخراً (بيدي)، ويسأل المذيع الحارس فيعترف بأنه مثل على الحكم وتسبب في طرد الحارس، ثم يمر الأمر مرور الكرام على لجنة الانضباط!!

* يخطئ الحكم، يحتقن الإداريون، يناقشونه ويحتد النقاش وربما خرج عن مساره، يعاقبون... ويخرج الحكم كالشعرة من العجين!!

* عوض خميس مكسب للهلال وفي مركز يحتاجه الفريق.

* يطالبون بالحكم الأجنبي في الإعلام ويرفضونه في الملعب!!



كاركتير

رشيد السليم











الهلال ينهي تحضيراته للخليج.. والإصابة تبعد سالم الدوسري
الهلال أكمل استعداداته لمواجهة الخليج




متابعة - الرياض الإلكتروني

أنهى الهلال مساء اليوم الأربعاء تحضيراته الميدانية؛ استعدادًا لمواجهة ضيفه الخليج، عند الساعة الـ٠٨:٢٥ من مساء يوم غد الخميس، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل للمحترفين، وركّز مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز في الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إذ عمل في -في بدايتها- على تطبيق تدريبات فنيّة متنوعة، شرح بعدها التكتيك الذي سينتهجه في لقاء الغد، فرض بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.

في حين أوضحت شركة بوبا العربية شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية أن اللاعب "سالم الدوسري" لن يلتحق بمعسكر الفريق للقاء الخليج؛ نظير تعرّضه لشد في العضلة الخلفية.

ودخل لاعبو الهلال فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الغد.



مدرب الخليج: مواجهة الهلال صعبة.. وأكملنا تحضيراتنا
تحضيرات الخليج لمواجهة الهلال




متابعة - الرياض الإلكتروني

شدد التونسي جلال قادري مدرب الخليج على صعوبة مواجهة فريقه عندما يحل ضيفاً على الهلال متصدر دوري جميل في الجولة 19 لدوري جميل السعودي للمحترفين يوم غدٍ الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز بالرياض، مشيراً بأن وضعية الخليج في مؤخرة الترتيب تحتم عليه خوض جميع المباريات الثمان المتبقية في الدوري بهدف الظفر بأكثر عدد ممكن من النقاط التي تؤمن حظوظ الدانة في دوري جميل.

وحوّل تحضيرات الخليج لمواجهة الهلال قال قادري: "بالتأكيد مباراة صعبة أمام فريق متصدر ومتسلح بعاملي الأرض والجمهور وقد سعينا طوال الفترة الماضية بتحضير الفريق نفسياً وفنياً للمرحلة المقبلة والتي تتصف بالحسم وذلك من خلال الاجتماعات الجماعية والفردية والتركيز على كل مباراة على حدة ".

وأوضح قادري بأن فريقه سيفتقد إلى خدمات رائد الغامدي بسبب تعرضه لنزلة برد لينضم إلى محمد المطوع الذي سيغيب بداعي الإصابة فيما لايزال يونس العليوي يخضع إلى برنامج تأهيلي في اسبيتار بقطر حيث يحتاج إلى أسبوعين لاستكمال برنامجه العلاجي.

وفي السياق، أجرى فريق الخليج تدريبه الأخير صباح اليوم الأربعاء على ملعبه بسيهات قبل مواجهة الهلال، واشتمل التدريب الخفيف على تدريب ترفيهي بالكرة باليد والقدم ثم تدريب على الكرات الثابتة.



منصة النقد
أندية وبيانات خذوهم بالصوت


على الرغم من أن الأندية جميعها تقع تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة كونها لازالت حكومية ولم تنتقل بعد لمرحلة التخصيص والاستقلالية الا أن ما يجري بها من أحداث وتصرفات تدعو للغرابة خصوصاً فيما يتعلق بالبيانات التي أصبحت وسيلة خارج الميدان تهدف للضغط تارة على اتحاد الكرة وتارة على الحكام وهدفها واضح وهي سلبية وعادة يقف خلف صياغتها إعلاميون مشجعون وتجد بكل أسف المباركة من رئيس النادي أو عضو الشرف المتنفذ.

بيانات الأندية تأتي على طريقة رايح جاي ولا اذن ولا دستور ومسؤولو الهيئة العامة للرياضة يطلعون عليها ويقرؤونها شأنهم شان المشجع العادي وهم مخطئون في هذا الجانب لاسيما وأغلب عبارات هذه البيانات تهديد وتحريض وتأجيج للتعصب المقيت وتكريس لثقافة الكراهية بين مشجعي الأندية أبناء الوطن الواحد وليس هناك لائحة أو نظام في الهيئة يمكنها من الاطلاع على فحوى هذه البيانات قبل صدوره وهنا يغيب الحزم للصالح العام ويحضر الضعف ويكون هناك عجز في الرقابة وفلترة هذه البيانات بمعنى إذا كانت إيجابية وهادفة فمرحباً بها ولا بأس إن كانت تخدم مصلحة النادي من دون أي تبعات سلبية لكن إذا كانت العكس وهذا الملاحظ على أغلب البيانات فتوقف سواء كان المصدر نادياً كبيراً أم صغيراً فمن أراد البحث عن الفوز فهو داخل الميدان الذي يمنح الفرصة أيضاً لمسؤولي الأندية عبر القناة الناقلة ويمكنهم من الحديث والتعليق بحرية تامة لكن أن تصاغ البيانات بعد المباراة بيوم من أجل أن يكون هناك صوت أعلى وبطريقة تخالف الواقع وكأن المباراة لم تنقل على الهواء مباشرة وشاهدها القاصي والداني وعرف من هو المتضرر الأكبر من قرارات الحكم؟، والحقيقة التي يجب الاعتراف بها أن هناك أندية مجرد تعاطيها للبيانات فأعرف أنها تمهد إلى استفادة إضافية من الصافرة من خلال الضغط على اتحاد اللعبة والحكام والاستمرار في الحصول على التسهيلات خصوصاً مع الصافرة المحلية في الوقت الذي تطالب بالحكم المحلي على خجل، لمجرد أن يقال (طالبنا بالأجنبي) بينما الواقع يقول العكس، بل إنها تستحسن "قانون أبو عجراء" الذي قاد التحكيم والرياضة إلى الحضيض









دياز: المؤشرات ترجح كفة الهلال



الرياض - الرياضية

أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال، استعداد فريقه لمواجهة الخليج، في المرحلة التاسعة عشر لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم غدٍ الخميس.

وقال دياز، خلال المؤتمر الصحفي، للحديث عن المباراة اليوم الأربعاء: "ما يخص استعداداتنا لمباراة الغد، فقد استعدينا جيداً خصوصاً بعد ارتفاع معنويات اللاعبين بعد الفوز الماضي، والجميع مستعد للظفر بالنقاط".

وتابع: "نحن حريصون على كل مباراة نخوضها، ونعتبر كل مباراة لدينا (نهائي) ونعد الجماهير بتقديم الأفضل".
وأضاف: "عاقدون العزم على تقديم كل ما لدينا في المباريات المتبقية بالدوري، الفريق شبه مكتمل ونحن جاهزون للمباراة، نواف العابد وعبدالله الحافظ جاهزون للمباراة".

واستطرد: " سالم الدوسري لن يشارك غداً بسبب الإصابة، دائما نعمل على تصحيح الأخطاء التي تحدث بشكل متكرر، لكني في الآونة الأخيرة سعيد جداً بما يقدمه اللاعبون وكل الأرقام تشير لذلك".

واستمر: " كل المؤشرات تميل لصالحنا، يبقى علينا العمل بكل ما أوتينا من قوة من أجل أن نظفر بالنقاط".

وواصل: " جميع المباريات المتبقية صعبة جداً، والفرق من هذه المستوى تسعى للابتعاد عن شبح الهبوط، والأهداف ستأتي سواءً في البداية أو غير ذلك".

وأستطرد " نحن، مثلما قلت سابقاً، سعداء بأداء الفريق، طالما وضعنا الخصم تحت ضغط هجومي وإنتاج فرص، فنحن نؤدي". وأكمل المدرب الأرجنتيني قائلاً: "فقط نحتاج إلى استغلال الفرص وتسجيلها، يجب علينا أن نتريث في كل مباراة نلعبها، بالرغم من علمنا بمدى صعوبة هذه المرحلة".



إدواردو: دياز أبعدني عن الشباك



الرياض- الرياضية

كشف البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب نادي الهلال، السبب الرئيسي وراء تراجعه عن التهديف بشكل ملحوظ هذا الموسم.

وقال إدواردو، في تصريحات إذاعية: "أكثر المقارنات بين مستواي مع الهلال في الموسم الماضي والحالي هي في عدد الأهداف فقط".

وتابع: "مركزي في الموسم الماضي يساعدني على تسجيل الأهداف، وكنت قريبا من المرمى عكس الموسم الحالي".

وأضاف: "عمر خريبين مهاجم جيد وسجله التهديفي ممتاز، وأتمنى أن نشكل قوة في هجوم الهلال أنا وخربين ونواف العابد".

وعن سلمان الفرج قال اللاعب البرازيلي: "سلمان الفرج من أفضل اللاعبين السعوديين، ويشكل إضافة كبيرة لنا، وتجديد عقده مسألة شخصية بينه وبين إدارة الهلال".

واستمر: "تفكيرنا حاليًا منصب على مباراة الخليج المقبلة، وإعدادنا للبطولة الآسيوية لا يختلف عن بقية البطولات المحلية".

واختتم إدواردو تصريحاته قائلا "سعيد جدًا بوقوف جماهير الهلال خلفي ومساعدتي دائمًا".



الثلاثي الآسيوي يفتتح الجولة الـ19 من دوري جميل



الرياض - الرياضيه

تفتتح مساء يوم غدٍ الخميس مباريات الجولة الـ19 من دوري جميل السعودي للمحترفين بمباراتين، حيث يحل في المباراة الأولى فريق التعاون ضيفاً على الفتح، في مباراة تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يسعى فيها فريق الفتح لمواصلة تقديم المستويات الجيدة التي ظهر بها بعد فترة التوقف الماضية، وحجز مركزاً في المناطق الدافئة قبل الدخول في الصراع الآسيوي الذي يبدأ مطلع الأسبوع المقبل، فيما يطمح التعاون الذي يدخل هو الآخر البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه لمواصلة مستوياته المميزة التي يقدمها من الموسم الماضي.

ويحل فريق الفتح في المركز الـ12 برصيد 15 نقطة، فيما يحتل التعاون المركز الـ8 برصيد 21 نقطة.

وفي اللقاء الثاني، يستضيف متصدر الدوري فريق الهلال نظيره الخليج، في مبارة تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويسعى الهلال لكسب نقاط المباراة للابتعاد بالصدارة عن منافسيه، قبل الدخول بضغط المباريات وازدحام جدول الفريق بالمشاركات الخارجية والمحلية، في حين يأمل الخليج الذي لا يزال في المراكز المتأخرة في جدول الترتيب في الخروج بنتيجة إيجابية للمحافظة على حظوظه في البقاء بدوري الأضواء.

ويعتلي الهلال صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب المنافسين، فيما يحتل الخليج المركز الـ14 برصيد 13 نقطة.



برشلونة أبو أربعة



بقلم: د.تركي العواد

طرت من الفرح لهزيمة برشلونة أمام باريس سان جيرمان.. حلقت مع كل هدف.. لم تكن مباراة عادية.. كانت صفعة.. إهانة.. رباعية مذلة.. متعة ما بعدها متعة.. دي ماريا أصبح نجمي المفضل.. أما كافاني فما أروعه.. مطر الأهداف إطفاء نيران الغيرة والغضب في داخلي.. استمتعت بمشاهدة ميسي منكسرًا.. انهيار التيكي تاكا أسعدني وحول ليلي إلى نهار.. انتهت الأسطورة.. كانت بحاجة إلى ضربة قاضية لتسقط.. الآن أستطيع أن أرتاح وأنام.

يحركنا الحسد أكثر مما يحركنا الحب.. نتمنى خسارة الآخرين.. لا يهم أن نكسب.. لا مانع أن نخسر بشرط أن يخسروا معنا.. هذا الحاصل.. هذا الموجود.. نكره المبدع.. لأن إبداعه يذكرنا بفشلنا وقلة حيلتنا.. فالكبار لا يحقدون.. الصغار فقط يغارون ويحقدون.

أعتقد أن الحقد إحساس بدائي يدل على عدم النضج.. يجعل الإنسان لا يحسب الأمور من مبدأ الأرباح والخسائر.. يحول الإنسان لشخص بغيض، يتمنى سماع الأخبار السيئة عن الآخرين.. محزن حال الحسود.. يشقى وهو جالس مع نفسه.

المشكلة أن الحسد لا يتجزأ.. يتطور بشكل عجيب.. ينمو في داخلنا ويورق، فنصبح دون أن ندري حقودين بطبعنا.. ليس على برشلونة فقط، بل على كل البشر.. يتحول الحسد من هواية نمارسها في وقت الفراغ إلى أسلوب حياة.. لشيء يغلف تصرفاتنا وأحلامنا بالورق الأسود.. فنصبح كارهين لكل شيء.. يستفزنا كل من يضحك وكل من ينجح.

يرى علماء النفس أن الحسد إحساس بغيض ومؤلم نفسيًّا، ولكنه يتحول مع الوقت إلى مرض عضوي.. فالحسود يدمر نفسه دون أن يدري.. أنصحكم وأنصح نفسي بالابتعاد عن الحسد.. افرحوا واستمتعوا بفوز فريقكم، واتركوا الآخرين في حالهم.. فالحياة لا تستحق كل هذا السواد.





الشوط الأول .. الهلال لا يسجل



خالد القحطاني من الرياض
لم تعد أسلحة الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال لكرة القدم تعمل لإنهاء الصعوبات المتكررة للأزرق العاصمي في تسجيل الأهداف، بل إن الأمور ازدادت صعوبة، وخصوصا أن اللاعبين باتوا كما كانوا في آخر جولتين يهدرون الفرص المتاحة لهم مع بدايات المباريات، الأمر الذي يجعل الهلال يخرج دائما من عنق الزجاجة وفي الدقائق الأخيرة.
في آخر مباراتين خاضهما الهلال في دوري جميل للمحترفين أمام القادسية والفيصلي لم يتمكن مهاجمو الهلال من إنهاء أشواطها الأولى بأي تقدم يذكر لا على مستوى النتيجة ولا حتى على المستوى الفني الذي بات يصادم تطلعات الفريق في تحقيق بطولة الدوري، خصوصا أن الهلال يعتبر من أكثر الأندية إهدارا للفرص.
المدرب الأرجنتيني رامون دياز أوضح في أكثر من موقف أن صنع الفرص يعد أمرأ إيجابيا ومؤشرا لتفعيل أسلحة الفريق الهجومية، لكن معطيات الفريق تقول إن إهدار الفرص أصبح أكثر المشكلات التي قد تغير مسار لقب الدوري لغير الهلال.
في الجولة قبل الماضية، لم يسجل الهلال أي هدف طوال الشوط الأول قبل أن يهز عمر خربين شباك القادسية بكرة رأسية حضرت في الدقيقة 55 لتخطف نقطة من عثرة القادسية التي كان عنوانها الأبرز إهدار فرص الهلال، وهو الحال الذي تكرر أيضا حتى أمام الفيصلي فلم يسجل هدفه الأولى إلا بعد 50 دقيقة من عمر المباراة.
الصيام الهلالي المتكرر في الشوط الأول لا يقل خطورة عن مزاحمة باقي الأندية للهلال على لقب الدوري، خصوصا على كمية الفرص التي يصنعها اللاعبون ولا يتم تسجيلها، الأمر الذي جعل أهم هدفين هلاليين في آخر ثلاث جولات يسجلان باسم سلمان الفرج في شباك الفيصلي وميليسي في شباك الاتفاق وسط غياب للاعبي الهجوم والوسط الهجومي في تسجيل الأهداف.



دياز: لا يهمنا متى نسجل



خالد القحطاني من الرياض

لم يبد الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال لكرة القدم، أي تخوف من فشل التسجيل في الشوط الأول خلال المباريات الأخيرة، مشيرا إلى أن الأهم عنده في الأخير أن يخرج منتصرا، وقال "سعيد جدا بعدد الفرص التي نصنعها، الأهداف حتما ستأتي في دقيقة، نحن نتعامل مع المباراة على أنها 90 دقيقة، ولا يهم متى ستأتي الأهداف، فقط يهمنا الانتصار، أثبتنا أننا من أفضل الفرق حاليا حتى إن تأخرت الأهداف"، لافتا إلى أنه سيسعى إلى حل هذه الإشكالية.
وشدد دياز خلال المؤتمر الصحافي أمس، في حديثه عن مباراة الخليج في الجولة الـ19 من دوري جميل للمحترفين، على أنه سيفتقد خدمات اللاعب سالم الدوسري بداعي الإصابة التي تعرض لها في التدريبات الأخيرة، في الوقت الذي سيعود فيه الثنائي نواف العابد، وعبدالله الحافظ إلى قائمة الفريق بعد تغيبهما عن المباريات الماضية بداعي الإصابة، وهما الآن في جاهزية تامة بعد أن استكملا برامجهما التأهيلية، مبينا أن فريقه بات جاهزا بشكل كبير.
ومن جانبه، أوضح المدافع محمد جحفلي أهمية حضور الجمهور، على نحو ما حدث في آخر سبع جولات، ما أسهم في محافظة الفريق على تصدره، مشيرا إلى أن استعدادهم جاء بشكل جيد لهذه المباراة، وقال "كل ما علينا هو التركيز بشكل أكبر، لكي نحصل على النقاط كاملة، وهذا لا يتأتى إلا بمؤازرة الجماهير لنا، ولا سيما أننا نلعب على أرضنا".
ميدانيا، كشفت الفحوص عدم قدرة الدوسري على اللعب بسبب إصابة في عضلة الفخذ، فيما اعتمد دياز على الثنائي كارلوس إدواردو ونواف العابد في منطقة الوسط، كما سيعتمد على عبدالله عطيف لاعب محور، على الرغم من ازدحام منطقة الوسط باللاعبين



تأمين النقاط «الأربع»



تقديم: ماجد عبدالله
قبل ثماني جولات على نهاية دوري جميل للمحترفين، يتطلع فريق الهلال لكرة القدم لتأمين فارق النقاط الأربع، عندما يستقبل نظيره الخليج ضمن الجولة الـ 18، ليتقدم بسبع نقاط عن الأهلي حامل اللقب وأقرب مطارديه، وليفرض ضغطا كبيرا عليه عندما يواجه النصر غدا، فيما يشتد الصراع بين الفتح والتعاون للتقدم إلى الأمام في سلم الترتيب.
في الرياض، يسعى الهلال لتوسيع الفارق بينه وبين منافسيه، حيث يملك الهلال 44 نقطة في صدارة الترتيب، ويأمل في الخروج بنقاط اللقاء وتجديد تمسكه بالصدارة، والاقتراب خطوة نحو معانقة اللقب الغائب عنه منذ عام 2010/2011.
ويتطلع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال لرفع معنويات اللاعبين قبل المواجهة التي سيدخلها بحسابات مختلفة وبطريقة تتناسب مع أهمية المباراة طمعا في خطف النقاط الثلاث من أسهل الطرق وأمام فريق تهمه النقاط الثلاث للهروب من الهبوط، لذا سيعتمد على الطريقة الهجومية بالاعتماد على الثلاثي سلمان الفرج، سالم الدوسري، والبرازيلي كارلوس إدواردو بنقل الكرات للبرازيلي ليو بوناتيني.
في المقابل، يدخل الخليج اللقاء وهو يحتل المركز الـ 13 وفي رصيده 14 نقطة بعد أن خطف نقطة ثمينة أمام الشباب في الجولة الماضية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث سيعتمد مدربه التونسي جلال قادري على تكثيف المناطق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة في وجود الثلاثي عبد الله آل سالم، علي الشعلة، وطلال مجرشي، ومن خلفهم علاء ريشاني والغيني أبو بكر فوفانا، فيما سيكون البرازيلي جاديسون سانتوس وحيداً في خط المقدمة، وسيفقد الفريق لاعبه رائد الغامدي لتعرضه لنزلة برد وبالتالي تتضاءل فرصة مشاركته في المباراة.
وفي الأحساء، يسعى الفتح وضيفه التعاون المنتشيان بمشاركتهما في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا لحصد النقاط الثلاث لتأمين موقعيهما في سلم الترتيب والتقدم، حيث تعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين من الناحية الفنية، والفارق بينهما لا يتجاوز ست نقاط، والذي يسعى من خلالها الفتح الذي يحتل المركز الـ 12 برصيد 15 لتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، وهو ما يعني أن المواجهة ستشهد تنافسًا مثيرًا بينهما. ويأمل التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد النقاط ولتأمين موقعه في سلم الترتيب، حيث ما زال فريقه في وضع خطر من حيث مركزه الحالي، وسيعتمد مدربه التونسي على أسلوبه المعتاد بالاعتماد على الأطراف بوجود توفيق بوحيمد، وحمدان الحمدان مع تكثيف المناطق الدفاعية والحرص على عدم ارتكاب الأخطاء وتوزيع اللعب عن طريق العمق بوجود البرتغالي أوكرا وحمد الحمد مع وجود الهداف البرازيلي ناثان وحيدا في خط المقدمة.
وفي المقابل، يدخل التعاون وهو يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، وذلك بعد خسارته الماضية أمام الاتحاد 2/1، وسيعتمد مدربه الروماني جالكا على التوازن بين خطوطه، وبالاعتماد على أبرز عناصره المتمثلة في المدافع طلال عبسي، والبرتغالي ريكاردو ماتشادو، إضافة إلى الرباعي، الروماني سان مارتن الذي يجيد التسديدات من خارج منطقة الجزاء، سعيد الدوسري، جهاد الحسين، عبدالرحمن البركة، أحمد الزين، ومحمد الصيعري.



السعود: مكافآت الفتح «open»

فهد الصيعري من الدمام
لن تقتصر مكافأة فريق الفتح لكرة القدم على اللائحة الداخلية المنصوص عليها، حيث ستكون "مفتوحة" في حال تحققت الانتصارات ونجح الفريق في الهروب من دائرة الخطر والهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.
ويحتل الفتح بطل الدوري موسم 2012 / 2013 في المركز الـ 12 برصيد 15 نقطة، بفارق نقطة عن صاحب المركز قبل الأخير ونقطتين عن القابع في ذيل الترتيب، حيث صعد إلى الـ 12 بعد أن ظل طوال مباريات الدور الأول قابعا في المركز الأخير.
وكشف لـ "الاقتصادية" سمير السعود مدير فريق كرة القدم في نادي الفتح، أن لائحة المكافأة للاعبين "مفتوحة"، وقال "لدينا لاعبون متميزون، دكة احتياط مؤثرة إضافة إلى أننا نملك مدربا كبيرا وهو التونسي فتحي الجبال، لديه جميع الخيارات".
وأضاف "لدينا لائحة مكافآت، لكن المكافآت التي سيتحصل عليها اللاعبون لن تكون من الأرقام المعلنة في اللائحة، ولا سيما أن لجنة كرة القدم وضعت لائحة "مفتوحة"، تحدد بعد المباراة، دائما ما نعلن عن أرقام المكافآت التي يتحصل عليها اللاعبون".
وعن مواجهة التعاون اليوم في الجولة الـ 19 من دوري جميل للمحترفين، شدد السعود على أنهم عازمون على الفوز، وقال "استعدادنا لا يختلف عن المباريات الأخيرة، لدى اللاعبين الطموح والرغبة في الفوز ومواصلة المستويات الجيدة، ولا سيما أننا فزنا أمام ناساف الأوزبكي في مباراة الملحق ضمن دوري أبطال آسيا، أيضا مباراة الفريق أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ 18، كنا مستحوذين على المباراة في الشوط الأول، لكن حصل لنا هبوط في المستوى في الشوط الثاني وبحمد الله عدنا للمباراة واستطعنا العودة من الدمام بنقطة، المهم أننا لا نخسر خارج أرضنا، والفوز على ملعبنا في باقي المباريات".
وأكد السعود أن الفريق لن يفقد التركيز بسبب مشاركته في النسخة الجديدة من البطولة القارية، حيث يفتتح الفتح مواجهاته الإثنين المقبل بملاقاة مضيفة استقلال خوزستان الإيراني ضمن أولى مباريات دور المجموعات على أرض ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العمانية مسقط.





عشرة لاعبين من الهلال يمثلون المنتخب .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

استدعى منتخب المملكة للبراعم لكرة القدم عشرة لاعبين من فريق براعم الهلال لكرة القدم للانضمام للمعسكر الإعدادي المقام في مدينة الرياض من الفترة 16-18 من شهر فبراير الجاري، واللاعبون هم: (رياض الأسمري، عبدالهادي القحطاني، فراس الميزاني، مشعل الدوسري، مشعل المطيري، عبدالله رديف، مصعب الجوير، يزيد حوشان، مشعل المطير وعبدالرحمن الخريجي).



”الملكي” يبحث عن النقطة 47.. وينشد جمهوره الحضور

هلالكم: محمد الحربي

يدخل مساء غداً الخميس عند الساعه الثامنة والخمس وعشرون دقيقة فريق نادي الهلال المتصدر لدوري جميل للمحترفين ب44 نقطة والذي يبتعد عن الوصيف بفارق أربعة نقاط ضد فريق الخليج صاحب المركز ”13” من الدوري، من جانبه ناشد لاعبو فريق الهلال الجماهير لحضورهم عبر حساب الفريق في موقعي التواصل الإجتماعي ”سناب شات” و ”تويتر” وكان من ضمنهم الأسطورة صالح النعيمة مطالباً الجماهير بالحضور ومؤازرة الفريق في هذا الوقت الذي يحتاجه اللاعبين أكثر من أي وقت وكذلك النجم والأسطورة ”يوسف الثنيان” الذي ظهر له مقطعاً متداولاً بين الجماهير والذي قال فيه بأن أهم ما لديه هو الدوري وكذلك بطولة آسيا فعلى الجمهور الحضور ومساندة الفريق في هذا الوقت الراهن.



” الملكي ” ينهي تحضيراته للقاء الخليج ، و ” سالم الدوسري ” يغيب غداً بسبب العضله الخلفيه

متابعة: عالي المطيري

الهلال ينهي تحضيراته للقاء الخليج:
أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تحضيراته الميدانية؛ استعدادًا لمواجهة ضيفه “الخليج”، عند الساعة الـ٠٨:٢٥ من مساء يوم غد الخميس، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل للمحترفين، وركّز مدير الجهاز الفني الأرجنتيني “رامون دياز” في الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إذ عمل في بدايتها على تطبيق تدريبات فنيّة متنوعة و شرح بعدها التكتيك الذي سينتهجه في لقاء الغد وفرض بعدها مناورة على جزء من مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في حين أوضحت شركة “بوبا العربية” شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية أن اللاعب “سالم الدوسري” لن يلتحق بمعسكر الفريق للقاء الخليج؛ نظير تعرّضه لشد في العضلة الخلفية وإلى أخر ، دخل لاعبو الفريق فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الغد.



دياز يعد بإسعاد الجماهير ، و جحفلي يقول : ” موعدنا الملعب ” .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

أكد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني “رامون دياز” على أن استعداداتهم لمواجهة ضيفهم “الخليج”، مساء يوم غد الخميس، جيّدة جدًا؛ خصوصًا بعد ارتفاع الروح المعنوية للفريق، وتحقيقه للنقاط الثلاث في المباراة الماضية التي جمعته بمضيفه “الفيصلي”، ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة من دوري جميل للمحترفين، ذاكرًا أنهم سيدخلون مباراة الغد بتركيز عالٍ؛ لتحقيق النقاط الثلاث، لا سيما وأنّ اللقاء سيكون على أرضهم وبين جماهيرهم.. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اليوم الأربعاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي.

وذكر “دياز” إلى أن جميع الفرق تسعى في الجولات الأخيرة لتحقيق نتيجة إيجابية، وزاد:”جميع الفرق تطمح لتحقيق نتائج إيجابية في مبارياتها، وسنسعى بكل قوة لتحقيق الفوز في لقاءاتنا المقبلة”، مبينًا أنّ كافة اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض لقاء الغد، ما عدا اللاعب “سالم الدوسري”؛ نظير عدم جاهزيته البدنية؛ ذاكرًا في الوقت ذاته أن الثنائي “عبدالله الحافظ ونواف العابد” أنهيا برنامجيهما التأهيليين، وشاركا في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية.

وعن الحلول التي عمل عليها خلال الفترة الماضية؛ لاستغلال الفرص التي تسنح للفريق، أجاب:”نعمل -كجهاز فني- خلال الحصص التدريبية على تطوير الجوانب الفنية للفريق، وأنا سعيد جدًا كمدير فني بعدد الفرص التي تسنح لنا، والمهم بالنسبة لنا هو التسجيل، وتحقيق النقاط الثلاث؛ لإسعاد جماهيرنا التي تدعمنا”.

من جهته، شدّد اللاعب “محمد جحفلي” على أهمية مباراة الغد، التي سيسعون من خلالها؛ لإسعاد جماهير الهلال التي تدعمهم، ومواصلة تصدّر ترتيب الدوري، مشيرًا إلى أنّ تركيزهم منصب نحو المباراة المقبلة التي سيخوضونها، لتحقيق الفوز، والمضي قدمًا للقب الدوري



أولمبي الملكي يواصل إستعداداته للقاء الجيل .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الأربعاء تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي؛ تأهبًا لملاقاة فريق “الجيل” عصر يوم بعد غد الجمعة على الملعب الرديف بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن لقاءات الجولة الـ15 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث فرض مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” بالمران عددًا من التدريبات التكتيكية.

فيما واصل لاعب الفريق “رفيدي الأسمري” برنامجه التأهيلي برفقة أخصائي العلاج الجزائري “عبدالكريم العيساوي” .

هذا و يختتم لاعبو الفريق الأولمبي تحضيرات مواجهة “الجيل” بمران سيقام في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس، على أن تغادر بعثة الفريق ظهرًا إلى الأحساء.



أولمبي الملكي يواصل إستعداداته للقاء الجيل .

هلالكم : عبدالعزيز البدر .

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الأربعاء تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي؛ تأهبًا لملاقاة فريق “الجيل” عصر يوم بعد غد الجمعة على الملعب الرديف بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن لقاءات الجولة الـ15 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث فرض مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” بالمران عددًا من التدريبات التكتيكية.

فيما واصل لاعب الفريق “رفيدي الأسمري” برنامجه التأهيلي برفقة أخصائي العلاج الجزائري “عبدالكريم العيساوي” .

هذا و يختتم لاعبو الفريق الأولمبي تحضيرات مواجهة “الجيل” بمران سيقام في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس، على أن تغادر بعثة الفريق ظهرًا إلى الأحساء.



السوبر البرازيلي افضل لاعب بتصويت يو اف ام

هلالكم : فهد الدوسري

استلم السوبر البرازيلي كارلوس ادواردو، اليوم الثلاثاء جائزة أفضل لاعب في آخر 6 جولات للدور الأول من دوري جميل للمحترفين التي نظمتها إذاعة (يو اف ام) بالشراكة مع شركة سهب المتحدة، وكيل سيارات شيري في السعودية، وهي عبارة عن سيارة شيري.
وسلم الجائزة للاعب، مدير البرامج الرياضية في (يو اف ام) الأستاذ تركي السالم، ومدير المبيعات في شيري السعودية أحمد شكري، بالإضافة إلى الوفد الصيني الخاص بسيارات شيري في الشرق الأوسط.
وجاءت الجائزة بعد أن حصل ادواردو على أكبر نسبة تصويت من المتابعين في الاستفتاء الذي طرحه حساب (يو اف ام) عبر موقع التواصل بعد نهاية الدور الأول من دروري جميل للمحترفين. ولقد تنافس البرازيلي ادواردو بجانب ثلاثة لاعبين تم طرحهم في الاستفتاء، وهم: لاعب النادي الأهلي عمر السومة، ومدافع النصر خالد الغامدي، ولاعب وسط الاتحاد فهد الأنصاري، حيث شارك في التصويت أكثر من 320 ألف متابع في الحساب.
وتم اختيار اللاعبين الذين تم طرحهم في الاستفتاء عن طريق لجنة فنية خاصة بإذاعة (يو اف ام) مكونة من: المحلل الفني الكابتن نجيب الإمام، الكابتن صالح الداود، المحلل الفني الكابتن نايف العنزي.
وتحدث لبرنامج اف ام مساء اليوم بعد اختياره كا فضل لاعب في اخر ست جولات
ابتعادي عن منطقة الـ18 سبب قلة تهديفي ، و عمر خربين يمتلك امكانات عالية و هو اضافة قوية للفريق ‏وانا سعيد بوقفة الجمهور معي وهي دافع قوي لي والجمهور هو سبب لتطور اللاعب ‏ونحتاج وجود الجمهور معنا فالملعب في المباريات القادمة لانها تعتبر تحدي نخوضه ونحن جاهزين لآسيا و بالنسبة لي احب لعب مباريات اسيا واعدادنا للبطولة الآسيوية لا يختلف عن بقية البطولات المحلية ‏وعمر مهاجم هداف و بوجود العابد و ليو سنكوّن قوة نستطيع بها الفوز على كل فريق نقابله ‏وسلمان الفرج احد افضل اللاعبين السعوديين وهو مهم لنا فالفريق ‏الموسم الماضي كنت مهاجماً و كانت لي اهداف كثيرة و لكن هذا الموسم لعبت في الوسط و المهم أني اساهم مع الفريق في صناعة الاهداف والفوز. ‏وأعد الجماهير بالنقاط الـ 3 في مباراة الخليج



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 16/02/2017, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 18,077
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم
  #3  
قديم 16/02/2017, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 2,686
لا هنتوا ع النقل

وفالنا النقاط الثلاث بإذن الله







يارب وفق الزعيم ~
  #4  
قديم 16/02/2017, 08:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,404
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 16/02/2017, 09:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 816
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالشقردى اطلع اليوم مبكر شوى تمشى على كيفك باتجاه الملعب سلامتك اهم من كل شيء
نبي طرب المدرج قبل طرب الملعب
جماهير الرياض كل جماهير المناطق عاتبة عليكم عتب محب
فهل تصالحون اليوم الجميع بالحضور وملء الملعب هذا وقت قطف الثمار
kh2001k and AlyAAm like this.

اخر تعديل كان بواسطة » بومريم الخالدى في يوم » 16/02/2017 عند الساعة » 09:13 AM السبب: املاء
  #6  
قديم 16/02/2017, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده
مشاركات: 3,394
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 16/02/2017, 09:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين الرياض & عنيزة
مشاركات: 1,316
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
AlyAAm and maher-1993 like this.
  #8  
قديم 16/02/2017, 09:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 407
مشكورين على نقل أخبار الزعيم
أن شاء الله يحسمها الهلال من الشوط الأول
واراحة بعض الاعبين وتحديدا المهددين بالإيقاف

أن شاء الله الفوز هلالي وعدم التفريط باي نقطة
  #9  
قديم 16/02/2017, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abubadr98
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2006
المكان: الـريـاض الحبـيبـة
مشاركات: 7,009
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
  #10  
قديم 16/02/2017, 10:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,041
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم وكل يوم
  #11  
قديم 16/02/2017, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ysr373
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2015
مشاركات: 87
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم في مبارات اليوم
  #12  
قديم 16/02/2017, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,019
سلمت الايادي علي نقل اخبار ملوك اسيا
والله يوفقهم اليوم ويحققوا الثلاث نقاط
وفالنا الفوز يارب وخير ليش سالم خارج التشكيله
ودمتم ساااااااااااااااالميييييييييييييين. ياااااااارب. ....
  #13  
قديم 16/02/2017, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة
مشاركات: 3,407
الله يوفق هلالنا اليوم

مباراة مهمة امام الخليج
  #14  
قديم 16/02/2017, 01:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 4,448
بالتووووووووووفيق
وان شاء الله فوز اليوم
  #15  
قديم 16/02/2017, 02:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,764
مشكورررررررررررررررررررين على التغطية والنقل وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube