المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/01/2017, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 14 / 4 / 1438 هـ من الصُحف









الأخضر يستأنف تدريباته في أبوظبي بحضور ومتابعة عادل عزت


عادل عزت مع لاعبي الأخضر

بحضور ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت استأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم صباح أمس الأربعاء برنامجه التدريبي بحصة تدريبية صباحية على إستاد القوات المسلحة بأبوظبي ضمن البرنامج الإعداد للأخضر استعداداً للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م. وعمد المدير الفني السيد بيرت فان مارفيك على تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء يوم أمس الأول أمام منتخب سلوفينيا، حيث أجروا مجموعة من التمارين الاسترجاعية برفقة المعد البدني، فيما أجرت المجموعة الثانية تمارين اعتيادية بدأت بالجري حول الملعب ثم نفذت مجموعة من التمارين اللياقية، بعدها مربعات صغيرة باستخدام الكرة ركزت على تناقل الكرة السريعة و اختتمت الحصة التدريبية بتقسيمه على منتصف مساحة الملعب.

على صعيد متصل شارك اللاعب سلمان المؤشر في التدريبات الجماعية مع زملائه، فيما اكتفى اللاعب سامي النجعي بتمارين خاصة من الجهاز الطبي لشعوره بألم في العضلة الضامة.



اللاعب ربط استمراره بالمشاركة أساسياً.. والتقرير الفني يعجل بمغادرته..
إدارة الهلال وجهازه الفني يوافقان على رحيل الشمراني



ناصر الشمراني

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أبلغ مهاجم فريق الهلال اللاعب الدولي ناصر الشمراني إدارة ناديه، برغبته مغادرة أسوار النادي في فترة الانتقالات الحالية، على خلفية عدم مشاركته بصفة أساسية مع الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، إذ ربط اللاعب بقاءه في المشاركة بصفة أساسية مع الفريق، وهو ما تعارض مع التقرير الفني الذي سلمه الجهاز الفني الأزرق -مؤخراً- لإدارة النادي، وتناول بشرح مفصل رؤيته الفنية حول لاعبي الفريق، وفق ما رصده في المباريات والتدريبات التي أشرف عليها منذ قدومه.

وبحسب مصدر إداري مسؤول، أعطى رامون دياز الإدارة الضوء الأخضر للاستغناء عن الشمراني، على أن يعوضه مهاجم أجنبي جديد سيتم التعاقد معه خلال الأيام القليلة المقبلة، خلفاً للبرازيلي تياقو ألفيس.

إلى ذلك تنتظر الإدارة الهلالية العروض المقدمة للشمراني، إما بالإعارة أو الانتقال النهائي، لتختار الأنسب منها من نواحٍ عدة، تتقدمها الناحية المالية.

ميدانياً، أجرى الفريق الكروي الأول يوم أمس تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في معسكره الإعدادي المقام -حاليًا- بالعاصمة الإماراتية «أبوظبي» استعداداً لاستئناف المنافسات، وركّز مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز في التدريب الصباحي على النواحي الفنية، حيث عمل -في الجزء الأول من التدريب- على تطبيق تدريبات دقة التسديد والتسجيل بالرأس، قبل أن يطبّق عددًا من التدريبات الفنية المخصّصة للمدافعين والمهاجمين.

في حين اشتملت الحصة المسائية على النواحي التكنيكية والتكتيكية، إذ بدأ الجهاز الفني التدريب بتطبيق عدد من التدريبات التكنيكية، عمد بعدها دياز على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية عبر مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب عبدالله الحافظ برنامجه اللياقي المُعد له مسبقًا.

يشار إلى أن الفريق سيختتم اليوم تحضيراته الميدانية لودية روستوف الروسي التي ستقام في تمام الساعة الرابعة من عصر غد بتوقيت أبوظبي.



شرفية عواجي تؤكد تميُّز الهلال


من زيارة رئيس الهلال لجبران عواجي

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

ثلاثة أمور قام بها رئيس نادي الهلال خلال يوم واحد، كانت توحي بعمل إيجابي. وهذه - لا شك - تحسب له، ويجب على كل الهلاليين شكره حيالها.

- الأمر الأول:

زيارته رجل الأمن المصاب في حادثة إرهابية البطل جبران عواجي، الذي يرقد على السرير الأبيض من جراء مواجهته الإرهابيين، وقتلهما؛ ما أدى لإصابته.

هذه الزيارة تحسب للأمير نواف بن سعد الذي قام بالواجب الذي فرضته عليه مواطنته. كما قدم العضوية الشرفية للبطل عواجي، وهذه ضربة معلم من الرئيس الهلالي؛ فهو يعلم أن قيمة الهلال عالية، ويجب أن لا تمنح عضويته الشرفية لكل من هب ودب، بل لا تقدم إلا للرجال الأوفياء والمخلصين أولاً للدين والوطن ومن ثم للهلال كناد رياضي ينتمي لهذه الأرض الطاهرة، كما تؤكد أن نادي الهلال مختلف عن غيره من الأندية السعودية التي حينما تقدم العضوية الشرفية لأي شخصية فهي تبحث عن المادة من خلالها، أو الكسب الإعلامي من خلال المؤازرة ودعمه إعلاميًّا، وهذا ما لا ينطبق على حالة الهلال مع جبران عواجي؛ فالعضوية التي قدمت له كانت بدافع الحب لرجل شجاع، بيديه حمى الوطن مع بقية زملائه.

- الأمر الثاني:

زيارته لجمعية سند المحاربة للسرطان، وتقديمه تبرعًا للجمعية بقيمة دخل ثلاث مباريات في آسيا. وقد اختار الأمير نواف بن سعد المباريات الآسيوية؛ لأنه يعلم بأن الجمهور فيها سيكون كبيرًا؛ ولذلك منح الجمعية دخل تلك المباريات. وهذا عمل إنساني كان - ولا يزال - مستمرًا في نادي الهلال، والأماني أن يستمر ما دام الهلال؛ فهذا العمل هو الباقي وغيره لن يدوم.

- الأمر الثالث:

دعوته مع رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال لاجتماع شرفي، سيقام مساء يوم الاثنين القادم في مقر «النادي». وهذا فيه عودة لروح الهلال؛ فأعضاء الشرف ابتعدوا في الفترة الأخيرة كثيرًا، وعودتهم باجتماع في مقر النادي سيكون له آثار إيجابية، ستعود بالنفع على النادي.

اجتماع أعضاء شرف الهلال في النادي سيرفع من الروح المعنوية للاعبين، وسيقرب أعضاء الشرف من مجلس الإدارة، ووقتها سوف تسهل معرفة المشاكل، وسوف يسهل حلها بتكاتف الجميع، وهذا ما يحتاج إليه الهلال في هذا الوقت. ولعل اجتماعهم في مقر النادي وهم المبتعدون عنه منذ فترة طويلة أمر مفرح لكل هلالي، خاصة أن الاجتماعات السابقة كانت تقام في منزل أحد أعضاء شرف الهلال!



مرايـا
إلاّ العنصرية !!



سامى اليوسف

العنصرية نبتة شيطانية، لا خير فيها، مرفوضة من كل الأديان والقوانين، أساسها التعصب ( أبو الأمراض)، تزرع الكراهية، وتحصد الفتنة والفرقة، تفكك لحمة المجتمع، وتفتُّ في عضده، وهي الطارد الأول للعدالة الاجتماعية.

في الرياضة، سعت اللجنة الأولمبية الدولية والفيفا إلى تجريم «العنصرية»، فالأخير يكافحها بـ»لجنة» وقوانين صارمة، ويتخذ أشد العقوبات ضد اللاعبين والمسؤولين والفرق والجمهور.

يقدم لنا «تويتر» مسحاً أخلاقياً لمسؤولي الاتحادات، والأندية، واللجان، فيكشف لنا فكر واتجاهات وشخصية من نحن بصدد التعامل معه، وهكذا فعل مع رئيس اتحاد كرة الطائرة المُعين حديثاً، يقول المغرد خالد المزروع: «كانت تغريدات رئيس اتحاد الطائرة 5360 تغريدة تقلصت لـ5152 ، منها ‏208 تغريدات مسيئة للهلال تم حذفها!، ‏ولم تنته الإساءات»، ويعلق الإعلامي الدكتور عايض الحربي «دكتواره في الصحافة»: «لا أدري ماذا سيقول للاعبي منتخب الطائرة الذين يمثلون الوطن وجلهم من الهلال».

إلاّ أنّ المؤلم حقاً في تلك التغريدات المسيئة ما تضمنته من وصف عنصري بغيض ينضح سخرية وتهكماً بحق لاعب الهلال ومدربه السابق، سامي الجابر مدرب الشباب الحالي، كشف عن حالة نفسية يعاني منها المسؤول الجديد في رياضتنا - مع الأسف - سواء في فكره وتعامله مع الآخر من خلال لغة يفوح منها الكبر، والتمييز العنصري، وحوار سقيم لا يقبل الآخر، أو يحترمه، متناسياً أن التمييز العنصري قد سحقه الإسلام بقوله تعالى في سورة الحجرات: {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ}.

الأدهى والأمر أنّ الرئيس الجديد بعد أن أقفل حسابه، وانشغل لمدة يومين في حذف تغريداته المسيئة للهلال، والهلاليين، والإسطورة سامي الجابر، خرج على الملأ بتغريدة اعتذار وليته لم يفعل، حيث كان اعتذارًا مبتورًا يعكس مكابرة، ولم يجسد ثقافة الاعتذار كما ينبغي أن يتحلى بها الرياضي الحقيقي، وتحفز المتضرر للتسامح أو التصالح معه.

هنا حري بنا أن نسأل عن آلية ترشيح بعض الشرفيين المتعصبين أمثال رئيس اتحاد الطائرة للمناصب الرياضية القيادية؟، وما هي المعايير التي تم على ضوئها ترشيح المذكور؟، وهل يجيز النظام التراجع عن ترشيح بعض رؤساء الاتحادات في حال اكتشاف عدم جدارتهم لتبوأ هذا المنصب؟.

نسأل، ونتمنى أن نقرأ تعليقاً فيه من «الشفافية» يضع النقاط على الحروف، فالوسط الرياضي لا ينقصه المزيد من الاحتقان، أو مثيري التعصب، أو زارعي العنصرية .. خاصة وأن مسؤولي الأندية قد تثير فيهم مثل هذه الخلفية السوداوية القاتمة عن فكر المسؤول وتوجهاته الريبة والشك إزاء تعاملاته مع قضايا أنديتهم، أو الانحياز لفريقه المفضل الذي يحمل صفة الشرفي فيه وتوشح بشاله ذات يوم، أو التوتر خوفاً من تأثر الجمهور بهذا الفكر، أو عدم تطبيق العدالة في قضايا تمس نادي الهلال على وجه التحديد، لاسيما وهو الذي لم يقدم اعتذارًا صريحاً للهلال والهلاليين، بالرغم من أن الإساءة لم تطل سوى الهلال ونجمه سامي الجابر !.

نعود إلى الوراء، تحديدًا في موسم 2015، ونُذكّر القيادة الرياضية بالموقف الحازم، والمعالجة الفورية لملك الحزم، خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، الذي أمر بمنع عضو شرف بأحد الأندية من المشاركة في الأنشطة الرياضية، بسبب كلمات عنصرية قالها خلال مداخلة هاتفية ضد أحد الزملاء في أحد البرامج، فمثل هذه التجاوزات خطيرة، وآثارها وخيمة كما كتبت في المقدمة، ويجب التصدي لها بحزم لا تهاون، أو تردد فيه.

أخيـرًا ،،،

عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستح فاصنع ما شئت) رواه البخاري.



أكثر من عنوان
الإعلام المرئي... إلى أين يسير؟؟



علي الصحن

الخطاب الإعلامي الرياضي وبالذات المرئي منه محزن ممل لا فائدة منه، ولا أحد أصبح يرجو برئه، وبالعامية (يفشل) ولا أحد يمكن أن يلام أكثر من القائمين على البرامج الرياضية والقنوات التي تبثها، والذين يبحثون عن الربح ونسب المشاهدة وردة الفعل دون النظر إلى الفعل نفسه وكيف يأتي ويكون!!

منذ مرحلة مبكرة من بدايات الإعلام الرياضي المرئي وتزايد قنواته وبرامجه، والناصحون الفاهمون المدركون لعواقب الأمور يحذرون من ما يمكن أن تصل إليه البرامج الرياضية، واليوم وقد توسعت البرامج وزاد عددها، وانتشرت قنواتها أصبح من الصعب السيطرة عليها، ولملمة أطرافها ووضعها داخل إطار مشرف يجعلها تستحق المشاهدة وتمضية بعض الوقت أمام الشاشة، واليوم تتسابق بعض البرامج ومعظم ضيوفها على تقديم الرياضة وأهلها في أسوأ صورة، وتقديم طريقة مبتذلة بالغة السوء في النقاش وتبادل الرأي والهجوم على الآخر والكذب والإفك، يحدث ذلك كله في وقت يمط فيه المذيع شفتيه دون قادر على إحداث تغيير فاعل يعيد الأمور إلى صوابها داخل الاستديو، لذا أصبح من الطبيعي أن تسمع عبارات وشتائم أترفع عن ذكرها في هذا المقام.

من هم القائمون على هذه البرامج؟ ومن هم ضيوفها؟ وما هي المؤهلات التي تجعلهم يتصدرون المشهد؟ وهل يملكون الخبرات التي تجعلهم قادرين على تقديم ما يفيد المتلقي؟ للأسف الشديد: معظم القائمين على البرامج المرئية فضلاً عن ضيوفها ونقادها الحصريين لا علاقة لهم بالإعلام، ولم يمارسوه بالشكل الذي يجعل من المقبول نعتهم بكلمة إعلامي، وليس لهم فيه باع ولا إصبع، لكنها علاقات ومجرد بضع كتابات في منتديات الأندية، وتغاريد في تويتر قدمتهم كإعلاميين، لذا تجدهم لا يملكون الحصافة والقدرة على تمييز ما يقال وما لا يقال، ولا يدركون الخطوط الحمراء، ولا يعرفون كيف يتم تقييم الأمور، ولا يفطنون إلى ما الماء وما الغثاء، ولا يعرفون المسافة بين الثرى والثريا.

بعد الانتخابات الأخيرة للاتحاد السعودي لكرة القدم، شاهدنا وسمعنا أراء متشنجة ثارت فيها رائحة التعصب والإقصاء وتغييب الرأي الآخر، والدخول في الذمم والكذب على رؤوس الأشهاد، لمجرد أن مرشحاً فاز وآخر خسر، مع أن ذاك شأن كل الانتخابات، لكن الناس (المحترمة) تبارك للفائز وتواسي الخاسر دون الوقوع في ساقط القول والفعل بلا دليل ولا حجة، غير أن ما حدث للأسف يؤكد أن دون بعض المحسوبين على الإعلام خرط القتاد حتى يكونوا صادقين مع أنفسهم قبل أن يكونوا صادقين مع الغير.

عشية الانتخابات كنت أتحدث مع إعلامي خبير، وسألته عن غيابه عن البرامج المشاهدة وهو الذي كان يظهر فيها على قلة منه أصلاً، فقال ظهرت في برنامج قبل فترة بسيطة وتناقشنا واختلفنا وفرغنا... ولكن وطوال الـ(24) ساعة التالية كان أشقائي وأبنائي وزملاء العمل يلومونني و(ينقدون) علي الظهور في مثل البرنامج الذي ظهرت فيه ومع الضيوف الذي كنت أتحدث معهم!!!

الإعلام المرئي بحاجة ماسة وسريعة للتدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإن كانت القنوات التي تتسابق على تقديم وجبة إساءات يومية غير قادرة على علاج علتها، فلا أقل من تدخل رسمي يعيدها إلى جادة الصواب.

تويتر كشفهم و(كفشهم) يفترض أن تعود الجهات المختصة إلى حساب تويتر لأي شخص تريد أن تضعه في منصب رياضي، وستجد في الحساب ما يغني عن السؤال عنه والعودة إلى الـCV الخاص به، فعدة أشخاص ذوي مناصب مهمة أو يتولون التحليل التحكيمي أو ممن يتصدرون المشهد التلفزيوني، قدمهم حساب التواصل الاجتماعي الحقيقية بصورتهم الحقيقية بدون رتوش وبدون تعديل وبدون أن يبحث الآخرون وراءه، وعدة أشخاص قدمهم تويتر بشكل محزن مسيء للأسف كون حساباتهم تنضح تعصباً وتمتلئ بعبارات لا يمكن أن تصدر من مراهق لم يبلغ الحلم بعد.

في تويتر كما في اللسان الكلمة طلقة إن خرجت لن تعود وأثرها يصعب علاجه، ولن تجدي محاولات المسح والرقع وحذف الحساب فالناس تصور وتحتفظ بكل شيء، وهناك ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي يجيدون اقتناص ما يبحث عنه الناس...

هنا لن نطلب أن يكون كل الرياضيين محايدين مثاليين فذاك أمر يصعب تحقيقه وربما يتنافي مع الإثارة المطلوبة في الرياضة.... نقول أحبوا أنديتكم وتغنوا فيها كما تحبون وتعصبوا لها حتى ترضون غروركم، لكن دون الإساءة لأحد ودون الدخول في مستنقعات يصعب الخروج منها أو تبريرها فيما بعد.



صح لسانك

* شبه غسيل أموال في قضية سوزا .

عمر الخولي


- ورطوك يا عميد.

* ثقتنا في أخضر اليد كبيرة.

تركي الخليوي


- وثقة الجماهير فيكم أكبر.

* النصر يفاوض عزوز الهلال .

عنوان صحفي


- يدفع ويشيل.



فواصل

لفتة رائعة من الأمير نواف بن سعد بزيارته للبطل الأمني جبران عواجي في المستشفى، وتقديم عضوية نادي الهلال الشرفية له عرفانًا بما قدمه للوطن من عمل بطولي وشجاع.

* * *
- الاقتراح الشرفي النصراوي بإشراك الكابتن حسين عبدالغني في نهائي كأس ولي العهد كتكريم له على ما قدمه للفريق في الفترة الماضية غير منطقي، ولا يمكن أن يقبل به المدير الفني للفريق؛ فالمباراة تعني بطولة كبرى وغالية، وليست مهرجان تكريم.

* * *
- كثيرون لاموا اللاعب الشبابي أحمد عطيف على تقدمه بشكوى في المحكمة ضد ناديه بشأن حقوقه المتأخرة، واستطاع استلامها بعد هذه الشكوى، على اعتبار أن النادي له مرجعية رسمية. ولكن اتضح أن عطيف اتجه الاتجاه الصحيح؛ فالحقوق المتأخرة للعاملين في النادي وصلت إلى عامَيْن، ورواتب المحترفين شارفت العام، واللاعبون الأجانب لأشهر عدة، ولا يلوح في الأفق أي حلول.

* * *
- المحامي والقانوني الشهير الدكتور عمر الخولي صنف قضية نادي الاتحاد مع لاعبه المحترف البرازيلي سوزا بأنها قضية شبه غسيل أموال. هذه القضية يجب أن تنظر فيها الجهات الرسمية المهنية لمثل هذه القضايا، وتخرج من كونها قضية رياضية حماية لنادي الاتحاد وإدارته الحالية.

* * *
- منتخبنا الوطني قدم مباراة جيدة أمام منتخب سلوفينيا، واتضح للمدرب مارفيك خلال المباراة بعض نقاط الضعف التي من المؤكد أنه سيجد لها الحلول الناجعة، وبالأخص الناحية التهديفية؛ إذ عجز المهاجمون عن ترجمة الفرص التي أُتيحت لهم إلى أهداف.

* * *
- توجَّه منتخبنا لكرة اليد لفرنسا للمشاركة في بطولة كأس العالم. نتمنى من قناتنا الرياضية وإعلامنا الرياضي مواكبة هذه المشاركة، وإظهارها بالشكل اللائق كدور وطني، وكتقدير للأبطال واتحادهم الناجح.



كاركتير

رشيد السليم







يصر على اللعب أساسيا وغير منضبط بالتدريبات
مدرب الهلال دياز لناصر الشمراني: أنت خارج خياراتي




الرياض- سلطان السيف

اصبح التخلص من المهاجم ناصر الشمراني الطريق الوحيد أمام مدرب الهلال رامون دياز بعدما ضاق ذرعا من تصرفات الأول وإصراره على اللعب أساسيا في الفترة الماضية وعدم تجاوبه مع بعض التعليماته والانضباط في التدريباته، والشوشرة على استقرار الفريق، وأبلغ الأرجنيتني إدارة الهلال أن الشمراني لم يعد ضمن خياراته في الفترة المقبلة، ومن المرجح إعارته إلى أحد الأندية الخليجية على غرار ما حدث لزميله ياسر القحطاني مع العين الإماراتي.

وقالت مصادر "الرياض": "صارح مدرب الهلال الشمراني أن لديه خيارات عدة وأنه لا يمكن أن يفرض عليه رأيه واللعب أساسيا، وفي ظل تعنته وعدم احترامه لقناعات المدرب فمن الصعب جدا أن يكون ضمن قائمة الفريق في الفترة المتبقية من الموسم الحالي.



الهلال يشكو رئيس الطائرة

أبو ظبي - حمد الصويلحي

علمت "الرياض" أن الإدارة القانونية لنادي الهلال أعدت تقريرا متكاملا يحتوي على العديد من التغريدات المسيئة للنادي وجماهيره من الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالهادي الحبابي، وتقديمه للجهات المسؤولة ولهيئة الرياضة والشباب في إطار اتخاذ موقف ضد كل من يسيء للنادي أو جماهيره.

من جهة أخرى اعتذر رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد لإدارة النادي عن حضور الاجتماع الشرفي الاثنين المقبل لظروفه الصحية والسفر، وعضو شرف النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لعدم تواجده بالرياض.

من جهة ثانية يختتم الهلال تحضيراته مساء اليوم الخميس على ملعب نادي بني ياس في معسكره الإعدادي بأبو ظبي الإماراتية تأهباً للقاء روستوف الروسي عصر غد الجمعة، وسط مشاركة اللاعبين المنضمين للمعسكر باستثناء المدافع عبدالله الحافظ الذي يواصل برنامجه التأهيلي.



السناني: مصلحة الفيصلي فرضت تأجيل لقاء الهلال


محمد السناني

المجمعة - عبدالعزيز الصالح

أكد مدير المركز الإعلامي بالنادي الفيصلي محمد السناني ان ناديه نظر لمصلحته في موضوع تأجيل لقاء الهلال في كأس الأمير فيصل بن فهد وقال: "نصف فريقنا لديهم اختبارات مما جعلنا نوافق على تأجيل اللقاء ووصل خطاب الهلال قبل ذهاب فريقه الى معسكره في الامارات".

مستغرباً من الزوبعة الإعلامية على الرغم من تأجيل لقاء الاتحاد والجيل في البطولة ذاتها وقال: "الهدف مصلحة ابنائنا الطلاب ولا أحد يملي علينا ما نقوم به وعرضنا الفكرة على مدرب الفريق ووافق علي التأجيل لمصلحة اللاعبين ونرجو عدم تضخيم الأمر من أجل صراعات خارج الملعب".



في الشباك



التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية شهد تجاوزت عدة للائحة الأساسية للانتخابات وشمل التعيين عددا من الذين لاتنطبق عليهم الشروط وسط استغراب كثير من الرياضيين، وفوق ذلك كشف "تويتر" عقليات البعض الذين يقودون المجتمع الرياضي نحو التعصب وترسيخ المفاهيم الخاطئة.

لاندري كيف سيكون وضع رئيس اتحاد الطائرة الجديد عبدالهادي الحبابي عندما يرعى نهائيات اللعبة التي من الطبيعي أن يكون الهلال طرفاً ثابتاً فيها بعد تغريداته المسيئة للنادي ورموزه؟.

*اختيار رئيس اتحاد الطائرة عبدالهادي الحبابي أكد أن اللجنة الأولمبية تبحث عن تأجيج الوسط الرياضي من خلال اختيار القيادات الرياضية التي تغذي التعصب الرياضي حتى لو اعتذرت ولكن بطريقة أشبه بالاستفزاز وعدم احترام الرياضيين.

تأخر حسم قضية هجر ضد نادي الاتحاد في غرفة المنازعات أثار استغراب الرياضيين، فالقضية واضحة والتأخر أحرج إدارة هجر كثيراً والتي تنتظر الـ14 مليون التي ستحل كثيرا من مشاكلها المالية.

أحسنت إدارة النصر الصنع عندما مددت عقد المدرب الكرواتي ماميش زوران عاماً آخر فعلى الرغم من معارضة عدد من النصراويين إلا أ ن المدرب سجل نجاحات كبير من خلال المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق ووصوله لنهائي كأس ولي العهد.

تضع إصابات بعض لاعبي المنتخب خلال المعسكر الكثير من علامات الاستفهام، وتؤكد أن دخول المعسكر قبل الفحص الطبي بالتواصل مع الأجهزة الطبية في الأندية يحتاج إلى إعادة النظر في المستقبل حتى لا يكون شعار المدرب فقط الضم والإبعاد.

مجرد إعلان زيادة طواقم التحكيم الأجنبية الأسبوع الماضي كان للحكم السعودي السابق ناصر الحمدان رأي من أن القرار نحر للتحكيم السعودي، واليوم يصفه بالقرار الواعي والحكيم، ما الذي تغير وهل للمشروع الذي ينوي تقديمه للاتحاد الجديد دور في ذلك؟

أيعقل أن يغادر الاتحاد السعودي السابق من دون أن يسلم أعضاء منتخب الشباب مكافآت التأهل إلى كأس العالم، بهذا التصرف يكون أحرج الذي بعده ووضعه في موقف صعب للغاية.





العويس على طاولة الهلاليين



الرياض ـ متعب العبدالهادي

يتصدر تجديد عقود سلمان الفرج، وسالم الدوسري، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أجندة الاجتماع الشرفي الأزرق الإثنين المقبل، المقرر عقده في مقر النادي بالعاصمة الرياض.
ويعقد الاجتماع بالتنسيق بين الأمير بندر بن محمد، رئيس هيئة أعضاء الشرف، ومجلس إدارة النادي؛ وذلك لمناقشة أمور عدة متعلّقة بمستقبل النادي.
وأشارت لـ"الرياضية" مصادر بأن اجتماع الإثنين المقبل، سيكون مكاشفة بين إدارة النادي وأعضاء الشرف، إلى جانب مناقشة إنجازات الإدارة خلال الفترة الماضية.
وذكرت المصادر أن ملف التعاقد مع الدولي محمد العويس سيكون على طاولة الاجتماع، على أمل أن يفضي إلى توفير قيمة ضمه للنادي الأزرق أثناء مرحلة القيد الشتوية.
وسيدرس المجتمعون بديل البرازيلي تياجو ألفيس، لاعب الوسط الذي قرر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق التخلي عن خدماته.



مدرب أهلي دبي: أبلغت الإدارة بحاجتي لسلمان الفرج


الرياضية - الرياض

كشف الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي الإماراتي في مؤتمر صحفي اليوم أن السعودي سلمان الفرج لاعب الهلال أحد الخيارات التي طلبها من إدارة ناديه لضمه في الفترة المقبلة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الأهلي مع الإمارات ضمن مباريات دوري الخليج العربي الإماراتي.

وأوضح كوزمين - الذي كان قد درب الهلال السعودي مابين يوليو 2007 وحتى مارس 2009 - أنه أبلغ إدارة ناديه باحتياجاته للفريق وأن من بين تلك الاحتياجات سلمان الفرج الذي قال أنه مرشح كلاعب آسيوي في الأهلي الإماراتي.

وكانت صحيفة الرياضية قد كشفت في عددها الصادر الجمعة السادس من يناير الجاري عن نوايا لدى أهلي دبي لكسب خدمات اللاعب السعودي سلمان الفرج وهو ماأكده مدرب الفريق كوزمين أولاريو في مؤتمره الصحفي اليوم.



الهلال يختبر معسكر "أبوظبي" بودية روستوف الروسي



أبوظبي - الرياضية

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الأربعاء تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في معسكره الإعدادي المقام حالياً بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، استعدادًا لاستئناف المنافسات المحلية.

وركز الأرجنتيني رامون دياز مدير الجهاز الفني في التدريب الصباحي على النواحي الفنية، حيث عمل في الجزء الأول من التدريب على تطبيق تدريبات دقة التسديد والتسجيل بالرأس، قبل يطبق عدداً من التدريبات الفنية المخصصة للمدافعين والمهاجمين، في حين اشتملت الحصة المسائية على النواحي التكنيكية والتكتيكية، إذ بدأ الجهاز الفني التدريب بتطبيق عدد من التدريبات التكنيكية، عمد بعدها دياز على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية عبر مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب عبدالله الحافظ برنامجه اللياقي المُعد له مسبقاً.

من جهة أخرى يختتم الفريق تحضيراته الميدانية لودية "روستوف الروسي" بمران يجريه مساء يوم غدٍ الخميس، وذلك في نادي بني ياس الإماراتي.





أغلى لاعب هلالي .. خفض تنتقل



خالد القحطاني من الرياض

سيضطر عبدالعزيز الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم إلى تخفيض مرتبه الشهري في حال بحث عن فرصة اللعب في أي نادٍ بعد أن وصل إلى قناعة من عدم جدواه في البقاء في ناديه، بعد أن أبلغته الإدارة للمرة الثانية على التوالي خلال الموسم الحالي، ومع فترة التسجيل الشتوية بعدم رغبتها في استمراره.
وبدأ الدوسري بالبحث عن أفضل العروض المقدمة له التي تتيح له الانتقال مع ضمان الفرصة اللعب بشكل أساسي، حيث يعد أغلى لاعبي الهلال المحليين من حيث المرتب الشهري الأمر الذي لن يتوافر خارج الأسوار بعد أن جدد عقده في عهد رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمدة خمسة مواسم تبقى منها موسمان ونصف الموسم.
في المقابل، أبدت أطراف اتحادية اهتمامها باللاعب محمد القرني، حيث ربطت انتقاله على المخالصة المالية من الهلال في الوقت الذي تملك الإدارة عرضا للاعارة لمصلح التعاون الأمر الذي يجعل من مصلحة الهلال ألا يذهب القرني إلى جدة كلاعب حر دون أن يستفيد من خروجه.
فنيا، بدأ دياز مران الهلال أمس في أبوظبي بتدريبات تكنيكية أتبعها بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية عبر مناورة على ثلثي الملعب اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.
وينهي الهلال اليوم تحضيراته لملاقاة روستوف الروسي وديا غدا.





الملكي يواصل تحضيراته للموسم على فترتين

هلالكم : احمد الحربي

واصل لاعبو الهلال تدريباتهام اليوم على فترتين صباحية ومسائية في معسكرهم الإعدادي المقام بالعاصمة الإماراتية ” أبوظبي ” في حين واصل اللاعب ” عبدالله الحافظ ” برنامجه اللياقي المعد له مسبقا ، حيث ركز ” رامون دياز ” في التدريب الصباحي على النواحي الفنية من خلال تطبيق تدريبات لدقة التسديد والتسجيل بالرأس قبل يطبق عددا من التدريبات الفنية المخصصة للمدافعين والمهاجمين في حين اشتملت الحصة المسائية على النواحي التكنيكية والتكتيكية حيث عمد ” دياز ” تطبيق عدد من الجمل التكتيكية عبر مناورة على ثلثي مساحة الملعب واختتم المران بتدريبات تفكيك العضلات و سيختتم الفريق تحضيراته الميدانية لودية ” روستوف الروسي “، بمران يجريه مساء يوم غد الخميس؛ وذلك في نادي بني ياس الإماراتي.



الهلال يتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر الكويت للمسؤولية الاجتماعية



هلالكم : عساف الخليفي

تلقت إدارة النادي الملكي دعوة رسمية تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب معالي الشيخ ” سلمان الحمود الصباح ” للمشاركة في مؤتمر الكويت الثاني للمسؤولية الاجتماعية ، وتقرر أن يشارك نادي الهلال بورقة علمية بعنوان ” الرياضة وأهداف التنمية المستدامة وماهي الخطوات التي اتبعها الهلال ليصبح من أفضل أندية العالم بالمسؤولية الاجتماعية ” إذ سيقدمها مدير المسؤولية الاجتماعية في النادي الأستاذ “سعود السبيعي ” ، وذلك يومي الأول والثاني من شهر فبراير المقبل في الكويت ، وسيشهد المؤتمر حضور العديد من الخبراء والمختصين في المسؤولية الاجتماعية من جميع أنحاء العالم .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and AlyAAm like this.
  #2  
قديم 12/01/2017, 04:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 12/01/2017, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيم العافية والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 12/01/2017, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,959
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيــــــــم
  #5  
قديم 12/01/2017, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم

وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 12/01/2017, 06:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
بالتووووووفيق
عجيب امر مدرب الهلال
لايملك الا مهاجم واحد
وهو ليو ويقول مايبي الشمراني
القحطاني لايستطيع لعب اكثر من نصف شوط
والمنيع رباط صليبي
والفريق دكة بدلاؤه ضعيفة جدا بمركز المهاجم
ولايوجد مهاجمين شباب .
يعني لو اصيب ليو او تعرض لايقاف .
يلعب بالعابد راس حربه؟؟؟؟'''
  #7  
قديم 12/01/2017, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
يعطيكم العافيه على النقل ، وبالتوفيق للهلال
واتمنى يروح سلمان ويكون بداله محمد كنو ويجي العويس
ناصر الشمراني ، علامة استفهام مع انو افضل ثاني مهاجم بالهلال
بعد ليو ف غريب تفريط الهلال

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 12/01/2017, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيــــــــم
ماجد
  #9  
قديم 12/01/2017, 08:11 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 12/01/2017, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد الشعلان_20
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/06/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 365
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للهلال

  #11  
قديم 12/01/2017, 09:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 12/01/2017, 09:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعيد الحمادي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/09/2010
المكان: السعودية
مشاركات: 1,367
ناصر مشكلته مزاجي

وراسه يابس

مستهتر بالتمارين ودائماً يدّعي ان عنده ظروف أسرية

ويبغى يكون أساسي ؟

المدرب هو اللي يحدد

وأتوقع إنه حاول يفسد اللاعبين.

دونيس أشتكى منه

المفروض أن يشوف ياسر كيف يحترم قرارات المدرب

ويكون قدوة له.

عموماً ،، ناصرهو الخاسر الأكبر من الخروج من الهلال

لأنه ليس جاهز وعمره كبير وعنده اصابات رباط صليبي

يعني مو في الفورمة.

يمكن يلقى نفسه في نادي الرائد.

أتمنى يتنازل هو والمدرب عن العناد ويكملون باقي الموسم.

اخر تعديل كان بواسطة » سعيد الحمادي في يوم » 12/01/2017 عند الساعة » 10:57 AM
  #13  
قديم 12/01/2017, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 12/01/2017, 09:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
  #15  
قديم 12/01/2017, 09:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2001
مشاركات: 202
اللاعب ربط استمراره بالمشاركة أساسياً.. والتقرير الفني يعجل بمغادرته..
إدارة الهلال وجهازه الفني يوافقان على رحيل الشمراني


ناصر الشمراني

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أبلغ مهاجم فريق الهلال اللاعب الدولي ناصر الشمراني إدارة ناديه، برغبته مغادرة أسوار النادي في فترة الانتقالات الحالية، على خلفية عدم مشاركته بصفة أساسية مع الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، إذ ربط اللاعب بقاءه في المشاركة بصفة أساسية مع الفريق، وهو ما تعارض مع التقرير الفني الذي سلمه الجهاز الفني الأزرق -مؤخراً- لإدارة النادي، وتناول بشرح مفصل رؤيته الفنية حول لاعبي الفريق، وفق ما رصده في المباريات والتدريبات التي أشرف عليها منذ قدومه.

وبحسب مصدر إداري مسؤول، أعطى رامون دياز الإدارة الضوء الأخضر للاستغناء عن الشمراني، على أن يعوضه مهاجم أجنبي جديد سيتم التعاقد معه خلال الأيام القليلة المقبلة، خلفاً للبرازيلي تياقو ألفيس.

إلى ذلك تنتظر الإدارة الهلالية العروض المقدمة للشمراني، إما بالإعارة أو الانتقال النهائي، لتختار الأنسب منها من نواحٍ عدة، تتقدمها الناحية المالية.
احلى خبر سمعته
لانه هو سبب تعالي بعض لعيبه الهلال على المدربين وزملاءهم في الفريق
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube