المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/12/2016, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 8 / 3 / 1438 هـ من الصُحف









دياز يتحدث للإعلام اليوم عن لقاء الغد
الهلال يواصل الإعداد لمواجهة الوحدة.. والرئيس يلتقي أبناء جمعية الأطفال المعوقين



الرئيس مع أبناء جمعية الأطفال المعوقين

«الجزيرة» - عبد الله الحنيان:

أدَّى فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس مرانه الرئيس استعدادًا لمواجهة ضيفه الوحدة عند الساعة الـ 07:55 من مساء غد على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة من دوري جميل للمحترفين، وركّز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على الجانب الفني، إِذْ قسّم مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز الفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت كل مجموعة تطبيقات تكتيكية وتدريبات فنيّة متنوعة عمد بعدها دياز على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي عبد المجيد السواط وماجد النجراني برنامجيهما التأهيليين.

من جانبه يعقد المدير الفني رامون دياز وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ 06:15 من مساء اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي، وذلك للحديث عن استعدادات الفريق للقاء الوحدة، على أن يختتم الفريق بعده تحضيراته الميدانية للمباراة، بمران مغلق.

من جهة ثانية التقى رئيس النادي الأمير نواف بن سعد بعدد من أبناء جمعية الأطفال المعوقين الذين زاروا مقر النادي وتابعوا تدريبات فريق الهلال الأول قبل أن يلتقطوا عددًا من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق، حيث تأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، إِذْ أقام نادي المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود مهرجان الإعاقة في مقر النادي؛ وذلك بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي.

من جانب آخر، نال وسم «الهلال» المركز الأول؛ كأكثر وسم رياضي متداول في المملكة العربية السعودية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» خلال عام 2016م.



نال النسبة الأعلى من التصويت
«العابد» تسلَّم سيارة اللاعب الأفضل لأول 6 جولات



العابد يتسلم جائزة الأفضلية

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

سلم مدير البرامج الرياضية في إذاعة (يو.إف.إم) الزميل تركي السالم أمس الثلاثاء لاعب فريق الهلال نواف العابد جائزة ufm وشيري السعودية لأفضل لاعب في الست جولات الأولى من دوري جميل للمحترفين، التي كانت عبارة عن سيارة (شيري 2017) مقدمة من إذاعة يو.إف.إم وشركة سهب، والجائزة حصل عليها اللاعب من خلال حملة «تصويت يو.إف.إم لأفضل لاعب».

وحاز العابد على أعلى نسبة من تصويت الجماهير في أول 6 جولات من دوري جميل، وتم تسليمه الجائزة خلال الحفل الذي أقامته إذاعة «يو.إف.إم»، بحضور مدير التسويق والعلاقات العامة في (شيري السعودية) الأستاذ محمد الخميسي، وعدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.

وقدّم لاعب الهلال نواف العابد شكرهُ لإذاعة ufm وللجماهير الهلالية على الدعم الذي قدموه له، في تصويت استفتاء الحساب الرسمي لإذاعة «يو.إف.إم»، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد أن نال على أعلى نسبة تصويت بـ40 في المائة، وسط منافسة الثلاثي فهد المولد لاعب فريق الاتحاد الذي حصل على 39 في المائة، وعمر هوساوي لاعب فريق النصر الذي حصل على 16 في المائة، في حين نال لاعب فريق الشباب محمد بن يطو على 5 في المائة.

وقال العابد: هذا الدور الذي تقوم به الإذاعة يعتبر محفزا لنا كلاعبين لمواصلة العطاء داخل المستطيل الأخضر، وأضاف: هذه الإذاعة أثبتت مصداقيتها وحيادها كجهة إعلامية من خلال طرحها، وأنا أحد جمهور إذاعة ufm.

من جهته، أكد الأستاذ تركي السالم مدير البرامج الرياضية بالإذاعة، أن مسابقة يو.إف.إم وشيري السعودية مستمرة، وسيكون التصويت للسيارة الثانية بنهاية الدور الأول من دوري جميل، حيث يصل عدد السيارات المقدمة للاعبين أربع سيارات، وهناك سياراتان مخصصتان للجماهير الرياضية، وسيتم السحب على سيارات الجماهير في نهاية الدور الأول والثاني في نهاية دوري جميل.

يذكر أن إذاعة ufm تقدم سيارة بعد نهاية كل 6 جولات لأفضل لاعب يحصل على أعلى نسبة تصويت من خلال استفتاء يتم طرحه للجماهير عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، ويتم اختيار اللاعبين المطروحين للاستفتاء عبر لجنة فنية بالإذاعة ممثلة في الكابتن نجيب الإمام والكابتن نايف العنزي والكابتن صالح الداود، وقد لاقت تفاعلاً كبيراً من الجماهير بعد كل جولة.



مع انقضاء مدة الاعتراضات على لجنة التوثيق
البكائيات تذهب مع الريح وتثبت حقيقة بطولاتهم الودية



تركي الخليوي

«الجزيرة» - عمار العمار:

شهر بالتمام والكمال مر على إعلان فريق عمل توثيق بطولات الأندية نتائج عمل الفريق، ولا يزال البعض عالقًا في وحل الجهل المركب من جهة عدم معرفته الفَرق بين البطولات الرسمية المعتمدة والبطولات الودية وبطولات المناطق والسداسيات وما شابهها، وكذلك غارق في بحر التعصب المقيت برمي التهم جزافًا والتشكيك في الذمم لتوافه الأمور.

مساء الاثنين 6/ 11/ 2016 تمت كتابة التاريخ الرياضي بمداد من ذهب، وتوثيق منجزات وبطولات الأندية، وأوقفت معها لجنة توثيق البطولات العبث، وألجمت مزوري التاريخ الرياضي والمتلاعبين بعدد البطولات.

بعدها خرجت علينا أصوات نشاز، هدفها صرف نظر مشجعيهم عن عبثهم وتلاعبيهم طوال سنوات مضت، تلاعبوا بها بعواطف جماهيرهم، وجيروا بطولات لا تمت للحقيقة بصلة، ولا تمتلك الصفة الرسمية.

اللجنة منحت الأندية حق الاعتراضات والملاحظات لمدة شهر، انقضى يوم الثلاثاء الموافق 6/ 12/ 2016، للاعتراض على عمل اللجنة الجبار الذي تم؛ وذلك من أجل الإعلان النهائي والصارم، وإقفال باب التلاعب بالبطولات، ولم نسمع أو نرَ أن ناديًا قدم اعتراضه على بطولة معينة وطالب بإضافتها (بشكل رسمي) من خلال فترة الاعتراضات المذكورة وبخطاب رسمي.

- ما شاهدنا وما سمعنا سوى بيانات بهدف ذر الرماد، سبقت إعلان توثيق البطولات، شككت في عمل اللجنة قبل خروجه للضوء، أعقبتها بيانات بكائية بعد الإعلان على طريقة (قالنا لكم)؛ بهدف تشتيت أذهان جماهيرهم وصرفهم عن الحقيقة.

- وحيدًا الفريق الهلالي هو من أقنع واقتنع بعدد بطولاته الرسمية، فيما خرج التكتل النصراوي الاتحادي الأهلاوي مع تحفظ شبابي بغير قناعة لمعرفتهم بأن الفارق شاسع، وسيحتاجون لسنوات طويلة لتقليص الفارق مع زعيم الأندية، ولم يجدوا سوى إضافة بطولات غير رسمية لسجلاتهم البطولية، وهو ما رفضته لجنة توثيق البطولات، ورفضه المنطق والعقل والنظام.

- الفريق الهلالي وصل للرقم الـ54 في عدد البطولات، وبفارق 21 بطولة عن أقرب منافسيه، وهو الاتحاد صاحب الـ 33 بطولة، وهذا الشيء مسلَّم به وحقيقة لا يمكن تكذيبها من قِبل الأندية الأخرى إلا أن البون الشاسع بين الهلال ومنافسيه هو الموجع في الأمر؛ وهو ما جعل البعض يخرج بعباءة التعصب، وطال (أذاهم) كل منتسب للرياضة السعودية، وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضية الأمير عبدالله بن مساعد ومسؤولو لجنة التوثيق التي تختلف ميولهم في إسقاط مقيت بهدف تقليل حجم الألم الحاصل بعد التوثيق.

الأمر الأكثر غرابة هو مطالبة أندية النصر والاتحاد والأهلي ببطولات لا تمت للرسمية بأي صلة زعمًا منها أنها بطولات رسمية، وملأت الدنيا ضجيجًا من خلال البرامج الرياضية التي ركبت موجة التعصب، وغذته بشكل مقيت.

- وبالعودة إلى السجل البطولي الموثق نجد أن بطولات الزعيم الهلالي 54 بطولة لا غبار عليها، وتحمل الصفة الرسمية، بالرغم من حذف 3 بطولات لم يعترض عليها الهلاليون لثقتهم في لجنة التوثيق أولاً، وثقتهم في بطولاتهم، وأنهم ليسوا بحاجة لبطولات لا تحمل الصفة الرسمية على مستوى الفريق الأول.

- نادي الاتحاد تم توثيق 33 بطولة له، وجاءت مطالبته بزيادة بطولاته من خلال بطولات ودية ومناطق، وصل عددها إلى 13 بطولة، كبطولة المصيف وكأس نيشان الناظر وبطولة المنطقة الغربية.. والأدهى والأمرّ أن الاتحاديين طالبوا بإضافة بطولة سداسيات ضمن بطولاتهم? وفيما لو تمت إضافة البطولات الودية (على سبيل الافتراض) فسيتقلص الفارق مع الهلال إلى 8 بطولات لصالح الفريق الهلالي.

- الأهلي الذي في رصيده 31 بطولة موثقة من جانبه لم تقل مطالباته عن نادي الاتحاد بعدما طالب بإضافة 16 بطولة لم تحمل طابع الرسمية، كدوري جدة وبطولة المنطقة الغربية وبطولة المصيف، وفي حال إضافتها لسجله سيصبح الفارق مع متصدر البطولات الهلال 7 بطولات.

- نادي النصر صحاب الـ 23 بطولة موثقة كان الأكثر ضجيجًا من خلال مطالبته ببطولات متنوعة، وصل عددها إلى 19 بطولة?؟؟ منها الودية كبطولة الشهداء، وكذلك المناطق، إضافة إلى بطولات ودية دولية حسب زعمهم، كبطولة بني ياس ودمشق والوحدة وبطولة الأمير تركي بن ناصر? وبإضافة الـ 19 بطولة سيصبح رصيد النصر 42 بطولة، أي بفارق 12 بطولة عن الهلال?!

- الفريق الهلالي لديه من البطولات الودية والتنشيطية الكثير والكثير، وفي حال مطالبته بإضافة البطولات أسوة بغيره فسيكون الأمر صعبًا على البقية؛ لأن الفارق سيتسع لأكثر من الضعف، وسيعانق الهلال الرقم الـ90 وما حولها.

- مع لجنة توثيق البطولات قُضي الأمر، وتوقف العبث، وفيما لو تم إضافة البطولات الودية والمناطق فلن يكون ذلك في صالح الأندية الأخرى المنافسة للهلال؛ لأن تلك الأندية على الأقل ستحتاج لـ30 سنة للوصول لرقم الهلال مع غياب زعيم الأندية عن تحقيق البطولات.

- إعلاميون سذج تصدروا المشهد ليلة إعلان التوثيق، ونفثوا سموم تعصبهم بشكل مقيت؛ فمنهم من كال التهم لكل من خالفه في الميول، ومنهم من استهزأ بعمل اللجنة، والبعض الآخر ناقض نفسه بنفسه بهدف تخفيف وطأة الحقيقة.

- وبالعودة لهوية منسوبي لجنة التوثيق نجد أنها ضمت مختلفي الميول؛ فالنصراوي والاتحادي والأهلاوي كانوا جنبًا إلى جنب مع الهلالي والشبابي، ونزاهتهم كانت ديدن العمل والبُعد عن إقحام الميول في التعريف بهوية البطولات.

- على الهيئة العامة للرياضة - ممثلة في الأمير عبدالله بن مساعد - أن تضرب بيد من حديد على كل من تطاول على لجنة التوثيق، وجردهم من انتمائهم، وشكك في ذممهم؛ ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر.



صح لسانك

* لا أتدخل في عمل سييرا

رئيس الاتحاد


- إن لم تتدخل سيأتي من يتدخل

* لاعبو النصر ينحازون إلى زوران ضد عبدالغني

عنوان صحفي


- ولسان حالهم من زمان أنت وينك يا زوران

* جاهز لخلافة المهنا

مرعي عواجي

- من جرف لدحديرا



فواصل

يفترض أن يكون البرنامج الانتخابي هو الفيصل في التفضيل بين المرشحين لرئاسة اتحاد الكرة، ولكن بعض الإعلاميين انجرف خلف أهواء وميول واتخذ مواقف قبل أن يعلن المرشحون برامجهم. هذا جانب من الواقع المر الذي يعيشه الإعلام الرياضي المحلي البعيد عن المهنية والموضوعية.

* *
- نواف العابد من نوعية اللاعبين الكبار الذين يُقال عنهم (يشيلون) الفريق. ولكن عيبه المزاجية التي تحضر وتغيب بلا موعد. لذلك من الصعب أن يعتمد عليه المدرب أو تثق فيه الجماهير في كل مباراة. وهذه المزاجية مرتبطة بالانضباط والنظرة للاحتراف بجدية.

* *
- رئيس الوحدة هشام مرسي تحدث بألم بعد خسارة فريقه من الفتح، ولوّح بالاستقالة إن لم يساعده أعضاء الشرف في تحمّل الأعباء المالية للنادي الذي قال إنه أرهقه. ومعه كل الحق. فللأسف أن كثيراً من أعضاء شرف الأندية بمجرد ما تبدأ الإدارة مهامها يتخلّى تماماً عن النادي وعن التزاماته الأدبية كعضو شرف. ويتحمّل الرئيس العبء كاملاً. وعندما يحدث إخفاق أو يتعرض النادي لأي عثرة ترتفع الأصوات والاتهامات تجاه الإدارة بالتقصير.

* *
- هل تعلم الهيئة العامة للرياضة أن هناك أندية كثيرة في مختلف مناطق المملكة يرأسها أشخاص لمدد زمنية تجاوزت العشرين عاماً؟! محتكرين المناصب والعمل في النادي في ظل رغبة الكثير من شباب تلك المدن والمحافظات في خدمة النادي والانخراط في العمل الإداري به. يجب الالتفات لهذه الأندية وتطوير الأنظمة.

* *
- بعد أن طوى النصر صفحة حسين عبدالغني للأبد فلا بد من الاستفادة من هذه التجربة التي تضرر منها النصر بشكل أقل مما تضرّرت الأندية الأخرى ولاعبوها الذين تأذوا كثيراً من ممارسات خارجة عن أطر المنافسة الشريفة والأخلاق الرياضية وكان عبدالغني يحظى بحماية نصراوية قوية ودفاع غير عادي عن ممارساته إلى أن بدأت تلك الممارسات تمس ناديه وزملاءه اللاعبين ومدربيه عندها أوقف اللاعب عند حده.

* *
- فريق نجران الذي كان لسنوات الحصان الأسود في الدوري الممتاز يترنح حالياً في دوري الدرجة الأولى ويكاد يقبع في القاع متوجهاً للدرجة الثانية. خسارة كبيرة للرياضة في منطقة نجران والمنطقة الجنوبية والرياضة السعودية قاطبة. والخشية أن يطويه النسيان مثل فرق كان لها صولات وجولات بين الكبار واختفت تماماً من المشهد الطائي والنجمة والروضة والنهضة والرياض وغيرها.



كاركتير

رشيد السليم







مصدر هلالي: لسنا مكلفين بمطاردة اللاعبين خارج النادي


رامون دياز

الرياض - أسامة النعيمة

أكد مصدر هلالي على أن اللوائح الداخلية للفريق الأول لكرة القدم تكفل تطبيق كل شيء تراه الإدارة تجاه أي لاعب لا يحترم الأنظمة واللوائح أثناء التدريبات والمباريات الرسمية وقال: «لا يمكن أن نلاحق اللاعبين في كل الأماكن، ولكن النظام يطبق على كل لاعب يتصرف بصورة لا توافقه الإدارة عليها، وأي تصرف سلبي من اللاعب وعدم التقيد بالمظهر المناسب أثناء وجوده بالنادي محسوب عليه، خصوصا أنه قدوة للشباب والجميع يشاهدهم».

من جهة أخرى ألغت إدارة نادي الهلال مكافآت الفوز المضاعفة للاعبين وتثبيتها على ألفي ريال فقط وصرف مكافأة كبرى في حال تصدر الدور الأول لـ«دوري جميل»، لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات.

من جهة ثانية يقرر المدرب الأرجنتيني رامون دياز بعد مواجهة النصر المقبلة الاستعانة باللاعب الآسيوي أو الاكتفاء بتسجيل ثلاثة لاعبين فقط لدوري أبطال آسيا المقبلة.



العابد يكتسح نجوم «دوري جميل» بالتصويت
دياز للهلاليين: العبوا مبارياتكم بنظام خروج المغلوب



الزميل تركي السالم يسلم العابد مفتاح السيارة

الرياض - حمد الصويلحي

عقد مدير الجهاز الفني بالهلال رامون دياز اجتماعاً بلاعبي الفريق شدد خلاله على أهمية مباريات الفترة المقبلة ابتداء من لقاء الوحدة مساء غد الخميس في الجولة الـ12 من "دوري جميل"، وطالبهم بضرورة مضاعفة التركيز في المباريات المقبلة وقال خلال حديثه لهم: "لقاء الوحدة لا يقل أهمية عن مباراتي الأهلي والشباب الماضيتين وهدفنا واحد وهو تحقيق اللقب، وهذا لن يتحقق سوى باحترام كل خصم نواجهه حتى النهاية، والقتالية نحو عدم خسارة أي نقطة، واعتبار كل مباراة بمثابة خروج مغلوب، ثقتي كبيرة بكم وسنعمل جميعا نحو تحقيق هذا الهدف الذي يهمنا جميعا".

من جهة أخرى تسلم لاعب الوسط نواف العابد جائزة اذاعة "Ufm" لأفضل لاعب في الجولات الست الأولى من الدوري بعد حصوله على نسبة التصويت الأعلى بين اللاعبين وتسلم المفتاح من مدير البرامج الرياضية بالإذاعة تركي السالم.

من جهة ثانية التقى رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد مساء امس الثلاثاء بعدد من أبناء جمعية الأطفال المعوقين، الذين زاروا مقر النادي وتابعوا تدريبات الفريق، وتأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.



الهلال «يتزعّم» تويتر.. ومواجهة الاتحاد الأكثر تغريداً



الرياض - خالد غادن

استمراراً لتفاعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع الأحداث السعودية، كشف الموقع عن الوسوم الرياضية «الهاشتاقات» الأكثر تداولاً خلال عام 2016 م التي استمرّ في تصدرها «الهلال»، ثم النصر ثانياً، وبعده الوسم الرسمي لبطولة أمم أوروبا 2016 م الصيف الماضي في فرنسا، وأخيراً الأهلي رابعاً، والاتحاد خامساً.

وكان «تويتر» قد كشف عبر «الرياض» في وقت سابق المباريات التي حازت على أكبر تفاعل في «دوري جميل» خلال الموسم الحالي، وتصدرت مواجهة الهلال والاتحاد في الجولة السابعة القائمة بمليون ونصف المليون تغريدة.



هيئة الإحصاء: الرياض الوجهة الأولى لعشاق المباريات



الرياض - سعدون العويمري

احتلت الرياض المركز الأول في أعلى الأعداد في نتائج المؤشر بعدد الاتحادات الرياضية 35 اتحاداً لعام 2015، والنوادي الرياضية للعام ذاته 47 نادياً، وشهدت 722 مباراة لكل أنواع الألعاب الفردية والجماعية، وبلغ عدد الملاعب لكل أنواع الألعاب 99 ملعباً، والفرق الرياضية 285 فريقاً

جاء ذلك حسب إصدار الهيئة العامة للإحصاء "GaStat" مؤشر أعداد الاتحادات الرياضية والنوادي والملاعب والمباريات والفرق الرياضة للأعوام من 2011 إلى 2015 مصنفة حسب المناطق الإدارية للمملكة وما تمتلكه من اتحادات ونوادٍ رياضية عامة وخاصة بذوي الإعاقة والصم، وأعداد المباريات لكل أنواع الألعاب الفردية والجماعية والملاعب لكل أنواع الألعاب يشمل الصالات المغلقة، والفرق الرياضية.

وارتفع عدد الاتحادات الرياضية منذ عام 2011 من 30 اتحاد إلى 35 اتحاد بنهاية عام 2015، فيما بلغ عدد النوادي الرياضية ونوادي ذوي الإعاقة 188 نادياً مقابل 1125 فريقاً رياضياً، وشهدت الملاعب الرياضية المغلقة والمفتوحة الفردية والجماعية 4220 مباراة على 387 ملعباً.

وقالت الهيئة: "الإحصاءات الرياضية تعتبر أحد أهم المؤشرات الثقافية المطلوبة على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي وشرعنا في جمع البيانات المتعلقة بالرياضة من مصدرها الرسمي، والمؤشر يقدم التغير الحاصل في الإقبال على الأندية الرياضية وعدد الاتحادات والتطور في الملاعب الرياضية وعدد الفرق خلال الأعوام الخمسة الماضية.



أربعة غيابات.. والهلال يتصدر اللعب النظيف


أفراح الهلال تتواصل

تشهد الجولة الـ12 من "دوري جميل" غياب مدافع الوحدة كامل الموسى عن مواجهة الهلال بقرار من لجنة الانضباط، ومدافع الشباب عبدالله الفهد أمام النصر للإيقاف، وتخلو قائمة الاتفاق أمام القادسية من اسم لاعب الوسط يحيى عتين بسبب الإيقاف، وفي مواجهة الفيصلي والاتحاد الأول لخدمات لاعب الوسط عمر عبدالعزيز للإيقاف.

وبحسب موقع إحصائيات "دوري جميل" فإن الهلال يتصدر ترتيب الفرق في اللعب النظيف إذ حصل لاعبوه على عشرة إنذارات في الجولات الماضية، يليه الأهلي والباطن والنصر إذ حصل لاعبوهم على 15 إنذارا في الجولات الـ 11 الماضية.



«بطل الشتاء» يشعل صراع الأربعة الكبار



تبوك - علي القرني

يبدو مشهد سباق الصدارة في "دوري جميل" قبل إغلاق ملف الدور الأول، حامي الوطيس بين الأربعة الكبار الهلال والاتحاد والنصر والأهلي بعد استقرارهم في المراكز الأربعة الأولى في قائمة الترتيب، وبتقارب نقطي لم يحدث منذ مواسم بعيدة، ما أشعل فتيل المنافسة حتى وقت متأخر من نهاية الدور الأول بجولاته الـ13 التي تشارف على الختام قبل جولتين فقط تبقتا أمام المتنافسين، ويحظى متصدر الدوري الهلال 27 نقطة، بفرصة أوسع من بقية منافسيه الثلاثة إذ تكفيه نقاط مبارتيه أمام الوحدة ثم غريمه التقليدي النصر، للوصول إلى النقطة الـ30 والتتويج بلقب "بطل الشتاء" من دون النظر لتعثر البقية في المراكز التالية، فيما سيكون تعثر الهلال شرطاً أمام الاتحاد 25 نقطة، للعودة إلى مقعد الصدارة، وحصد مسمى "بطل الشتاء"، في حال تمكنه من مواصلة انتصاراته أمام كل من الفيصلي والفتح.

وتصعب المهمة أمام الثالث النصر بنقاطه الـ24، بانتظار تعثر الاتحاد، بشرط تجاوزه مواجهتيه الأصعب أمام الشباب ثم منافسه التقليدي الهلال، إذ سيتوج حينها بطلاً للشتاء، وسيعتلي القمة للمرة الأولى هذا الموسم.

وفي المرتبة الرابعة يحضر الأهلي بنقاطه الـ22 ليواجه قطبي بريدة الرائد والتعاون على التوالي، وتعد مهمته شبه مستحيلة نظرياً ولكن متاحة عملياً في حال تعثر ثلاثي المقدمة، مع فوزه في مباراتيه، حتى يصبح مؤهلاً لـ "بطولة الشتاء".

وتعد مواجهة الدربي العاصمي بين النصر والهلال، هي المباراة الأهم والمفصلية في هذا المشهد، إذ ستكون نتيجتها مؤثرة بصورة مباشرة على صراع المقدمة المثير، الذي ترتقبه الجماهير والمتابعون لمباريات "دوري جميل".

ويتخذ لقب الشتاء الشرفي، أهميته البالغة والمعنوية لدى الأطراف المتنافسة، بعد أن أصبح حافزاً لبطله وطريقاً سالكاً نحو التتويج ببطولة الدوري مع نهاية النصف الثاني، وبعد أن تكرر ذات السيناريو الغريب بصورة متواصلة في المواسم الفارطة، منذ انطلاقة دوري المحترفين في موسم 2008 - 2009 فحقق الاتحاد بطولة الشتاء موسم 2008 - 2009 برصيد 27 نقطة، قبل الفوز في النهاية ببطولة الدوري برصيد 55 نقطة، وفي موسم 2009 - 2010 حصد الهلال بطولة الشتاء برصيد 29 نقطة، قبل أن يظفر باللقب في الختام برصيد 56 نقطة.

وحسم الهلال "بطولة الشتاء" موسم 2010 - 2011 بـ31 نقطة، قبل أن يتوج بالبطولة في الختام برصيد 50 نقطة.

وفي موسم 2011 - 2012 كان الشباب فارساً لبطولة الشتاء برصيد 33 نقطة، ليصبح في النهاية بطلا للدوري برصيد 64 نقطة، وظهر الفتح 2012 - 2013 فائزاً ببطولة الشتاء برصيد 33 نقطة، قبل أن يخطف البطولة رسمياً برصيد 64 نقطة.

اما في موسم 2013 - 2014 فتوج النصر بطلا للشتاء برصيد 33 نقطة قبل أن يمسي بطلاً للدوري برصيد 65 نقطة.

وعاد النصر على التوالي في موسم 2014 - 2015، ليحسم بطولة الشتاء برصيد 34 نقطة، ويتوج في النهاية بطلا للدوري برصيد 64 نقطة وأخيراً تمكن الأهلي في موسم 2015 - 2016 الفائت، من الفوز ببطولة الشتاء برصيد 33 نقطة، ليصبح في النهاية بطلا لـ"دوري جميل" برصيد 59 نقطة.



منصة النقد
الأزمات المالية.. مزيد من الخنق للأندية

من جديد تُطل الأزمات المالية، وتظهر على السطح في أحد أندية «دوري جميل» وهذه المرة مع الرائد الذي ظهر رئيسه عبدالعزيز التويجري في أكثر من مناسبة ليشرح معاناة ناديه مع الديون التي تجاوزت العشرة ملايين ريال على الرغم من أن النادي القصيمي تلقى إيرادات كبيرة عبر بيع عقود الحارس أحمد الكسار ولاعبي الوسط فيصل درويش وعبدالعزيز الجبرين بمجموع يصل إلى ٢٥ مليوناً علاوة على إيرادات النقل التلفزيوني وعقود الرعاية التي تتجاوز قيمتها خلال موسمين أكثر من ٢٥ مليوناً بجانب المكرمة الملكية قبل أقل من عامين وهذا يكشف عن سوء تصرف في الأموال التي لم تسهم في تطوير مستوى النادي بل إن الفريق «الأحمر» بالكاد استطاع البقاء في مهمة كانت أشبه بالمستحيلة قادها الرئيس المكلف منصور الرسيني بعد تخلي عبداللطيف الخضير عن النادي في أحلك الظروف.

والغريب أن هيئة الرياضة كانت وما زالت صامتة تجاه ما يحدث في هذا النادي العريق إذ لم تقم بالدور المنتظر عبر فتح الملفات المالية والتدقيق بأوجه المصروفات وكيفية تكون هذه الديون وصحة تقديم بعض رؤساء النادي وبعض الشرفيين سلفا مالية غير قانونية واستعادتها من دون الحصول على موافقة الهيئة في وقت يعاني النادي من إقفال حساباته البنكية منذ فترة بسبب رفض الادارة صرف شيك قدمته إدارة الرسيني ضمانة لأحد الشخصيات التي قدمت سلفة يقول الرسيني إن جميع أوجه صرفها مثبتة وهو ما ينفيه الرئيس الحالي عبدالعزيز التويجري، ما يعني أن النادي وقع ضحية اختلاف إدارتين.

متى تتدخل هيئة الرياضة وتضع حداً لهذه المشكلة ومتى نشاهدها تتابع وتحاسب وتوقف الهدر والعبث المالي الذي تشهده كثير من الأندية في وقت ننتظر فيه الإعلان عن تخصيص أندية تحظى بجماهيرية ومكانة وتاريخ في الرياضة السعودية مثل الرائد، فهل تعتقد الهيئة أن مستثمراً سيقدم على الاستثمار في نادٍ يعاني من كل هذه المشكلات قبل حلها؟



الخاطر
الأساطير لا تُصنع ياحسين



سعد الرويس

لايمكن بأي حال من الأحوال أن يصنع الإعلام والجماهير وحتى المال الأسطورة الرياضية فالتاريخ الرياضي يقول: "الأساطير تصنع نفسها بنفسها"، هذه المقولة تنطبق على قائد النصر المخضرم حسين عبدالغني الذي فشل الإعلام "الأصفر" وجماهير ناديه من وضعه في قائمة الأساطير حتى يصبح أسطورة صفراء خالدة حاله في ميزان النجوم ماجد عبدالله ويوسف خميس ومحيسن الجمعان الذين كانوا عنواناً للإخلاص، واللعب النظيف بعيداً عن المشاكل داحل الملعب، وخارجه فاستحق الثلاثي لقب أساطير النصر نظير خدمتهم للرياضة السعودية، وناديهم عبر تاريخ مشرف مليء بالمواقف الإيجابية الفنية والإنسانية، واحترام الخصوم، وقبل ذلك احترام زملائهم ومدربهم وجماهيرهم حتى غادروا الملاعب قبل تهتف الجماهير للمطالبة بطردهم وتعقد من أجلهم الاجتماعات الإدارية والشرفية ليصبحوا في قائمة الأساطير السعودية في المقابل كان عبدالغني مرشحاً وبقوة لدخول هذه القائمة فهو اللاعب الذي استطاع أن يعمر في الملاعب السعودية، وسجل الرقم الأعلى بوصوله أبواب الـ40 عاماً في إنجاز فريد لم يحققه غيره، وهذا لم يأتِ من فراغ لولا انضباطه في التدريبات والابتعاد عما يؤثر على مستواه فضلا عن امتلاكه الإمكانات الفنية العالية والمجهود البدني المميز الذي ساهم من خلاله في عودة النصر لمنصة التتويج، ولكن هذه الإمكانات العالية لم تشفع له بكسب قلوب النصراويين، وقبل ذلك الرياضيين بسبب مشاكساته، وخروجه عن النص في كثير من المباريات، وحتى زملاؤه ومدربوه لم يسلموا من هذا الخروج لهذا كانت ردة فعل لاعبي النصر واضحة جداً من خلال الالتفاف حول مدربهم بعد تسجيل الهدف الأول في مرمى الباطن ودعمهم بديله أحمد عكاش من خلال إسناد تنفيذ ركلة الجزاء له، وجماهير النصر المطالبة باعتزاله في حالة نادرة في الملاعب السعودية ربما تكون الأولى، ما يعني أن الجماهير والجهاز الفني والإعلام والخصوم والزملاء كلهم ضده فقط الرئيس هو الداعم الأول والوحيد لحسين.

باختصار

بوجود المهاجم القناص الصريح لايزال لدى الهلال الكثير فقط انتظروه، وستشاهدون هلال المتعة والبطولات.

دخول خالد المعمر في انتخابات الترشح لرئاسة اتحاد الكرة خلط الأوراق، وأضعف موقف المرشح سليمان المالك، وأعاد التوازن بين الرباعي.

يوم بعد آخر يؤكد المدافع عبدالله الحافظ أن دفاع الهلال كان يشهد فوضى، ولكن بحضوره زادت قوة الفريق، وأصبح خط الظهر أكثر أماناً.

مواجهة النصر والشباب بعد غد الجمعة ستكون الفرصة الأخيرة للفريق النصراوي في المنافسة على بطولة "دوري جميل"، فالخسارة الرابعة ستضعف الآمال.



رياح شرقية
«سوبر مان» الكرة السعودية



محمد الشيخ

حقيقة، لا أعرف من أشار على سلمان المالك باختيار عبارة "رجل واحد لكل الأندية" شعاراً لحملته الانتخابية نحو رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لكن ما أنا مؤمن به أنّ من اختارها له لا يخرج عن أحد اثنين، فإما أنه لا يعرف أبجديات اللعبة الانتخابية والعمل فيها، وبالتالي فهو يتعلم فيها على حساب المالك كمن يتعلم الحلاقة في رؤوس القرعان، أو أنه لا يريد الخير للرجل، وحتى لا أقول أنه يعمل لصالح منافسيه.

تلك العبارة المتضخمة بـ"الأنا" والمنتفخة بالتعالي أعطت إيحاءً واضحاً للجميع باستثناء النصراويين الذين يرونه أملاً لهم في القبض على مفاتيح بيت الكرة السعودية، ومعهم المتمصلحون الذين باتوا يصورونه "سوبر مان" الكرة السعودية، وأنه وحده ولا عداه أحد القادرين على حمل الكرة السعودية على ذراعيه، حتى من دون الحاجة لأعضاء، ولا مساعدين، ولا فريق عمل، فهو بحد ذاته مؤسسة تمشي على الأرض، وهو خطأ إستراتيجي آخر يضاف إلى سلسلة الأخطاء الإستراتيجية التي وقع فيها منذ أن قذف بورقة ترشيحه.

أتفهم جيداً أن المالك قد طار بهذه العبارة ظناً منه أنها كفيلة بتبييض صفحته أمام الوسط الرياضي، خصوصاً بعد التغريدات التي تم نبشها من حسابه، والتي حملت تعدياً صارخاً على منافسي ناديه النصر، وتجاوز فيها على الحكام باتهامات خطيرة لا تصدر إلا من مشجعين غارقين في التعصب، وليس من شخص يرى في نفسه مشروعاً للكرة السعودية، فضلاً عن الورطة التي أوقع فيها أندية الدرجة الأولى يوم أن انسحبت شركته "ركاء" من رعاية دوري الدرجة الأولى، وتركها تتسول الدعم، ولازالت حتى اليوم بعد أن شوّه الدوري، وجعله دورياً طارداً للمستثمرين، غير أن ظنه لم يكن في محله أبداً، فكل ذلك لا يمكن أن تمحوه عبارة تزيد من القلق تجاهه أكثر مما تبدده.

الخطأ الكبير الذي وقع فيه المالك يكمن في أنه قدم نفسه بصورة الرجل الأوحد، وهو بذلك ألغى كل الأعضاء العاملين معه، وأولهم المديرون التنفيذون الذين يفترض بهم أنهم جاؤوا لتقوية حضوره في الاتحاد وأمام المشهد الرياضي، كما فعل منافسه عادل عزت الذي قدم المديرين التنفيذين العاملين معه أمام الرأي العام في مؤتمر تدشين حملته الانتخابية على أنهم شركاء وليسوا مجرد أتباع.

المالك أوقع نفسه بشعار حملته الانتخابية من حيث يدري أو لا يدري في ذات المأزق الذي وقع به حافظ المدلج يوم أن ترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي تحت شعار "حافظ على آسيا"، فكان محل تندر الكثير من الرياضيين في القارة، وهو ما أدى به في نهاية المطاف إلى الانسحاب، حينما أدرك أن القارة الصفراء في وادٍ وهو في وادٍ آخر، وهو ما قد يدركه المالك في ساعة الحقيقة.



في الشباك

الالتفاف الشرفي النصراوي حول إدارة الأمير فيصل بن تركي دافع معنوي كبيرة لها ويؤكد حرص كبار النادي على مساندتها والوقوف معها لحل الأزمة المالية الخانقة التي ربما تؤثر على تعاقدات الفريق في الفترة الشتوية.

في مواجهة الشباب والنصر ستكون الظروف مختلفة، وهذا سيضفي أجواء الإثارة، وهناك أكثر من طرف سيتابع بكل اهتمام، فالأول يأمل العودة لنغمة الانتصارات والتحرر من غضب أنصاره بعد الخسارة من الهلال، فيما يطمح الثاني مواصلة الفوز والتقدم خطوة نحو الصدارة بعد الروح الكبيرة التي ظهر بها أمام الباطن.

من حق لاعب وسط الهلال نواف العابد أن يظهر بالشكل الذي يريده بعيداً عن الإعلام والأماكن العامة فهو أحد نجوم الكرة السعودية وأصبح ملكاً للجميع، وحتى عدم الانضباط باللباس يعد سلوكا غير حضاريا ومحسوبا على المشاهير الذين يفترض أن يكونوا قدوة.

ليس هناك أي مبرر لتجاوزات رئيس نادي الشعلة، فهو قائد النادي ويفترض أن يكون أول من يلتزم بالنظام واحترام الحكام، لا أن يخرج عن النص وتستقبله لجنة الانضباط بقرار الإيقاف والغرامة المالية.

سيظل الوحدة يعاني من الأزمة المالية حتى يستلم رئاسته شخص يشيل الحمل كاملاً ولا ينتظر فزعات وهبات الشرفيين فزمن ادعموني انتهى والرئيس الذي سيأتي من دون ظهر سيعاني، ويعيش وضعا أكثر سوءا.

في لعبة الانتخابات سيكسب من الكرسي الساخن من يملك احترام العدد الأكبر من الأندية فملاحقة الأضواء لن تشفع في يوم الاقتراع، ومن يصوت من أجل علاقات ومصالح خاصة واستجابة لمقولة "تكفون يالربع فزعتكم" سيضر ناديه والرياضة السعودية وبالتالي خيانة الأمانة التي حملها إياه الرياضون الباحثون عن تغيير صورة الكرة السعودية وقيادتها إلى الأمام.

يبدو أن بعض الشرفيين والرؤساء في الأندية ينطبق عليهم المثل (ليتنا منكم سالمين) في ظل الظروف المالية الصعبة، فهم بدلا من الدعم تسببت تجاوزاتهم في الملاعب إلى تغريمهم، ومن المؤكد أن بعضهم لن يسدد وستتحول إلى خزينة النادي الذي عليه ملاحقة الرئيس وعضو الشرف حتى يسدد.









دياز يقسم الهلال إلى مجموعتين


الرياض - الرياضية

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء مرانه الرئيس؛ استعدادًا لمواجهة ضيفه الوحدة، عند الساعة الـ٧:٥٥ من مساء يوم بعد غد الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة من دوري جميل للمحترفين.

وركّز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على الجانب الفني، إذ قسّم الأرجنتيني رامون دياز مدير الجهاز الفني للفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت كل مجموعة تطبيقات تكتيكية، وتدريبات فنيّة متنوعة، عمد بعدها دياز على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في الوقت نفسه واصل الثنائي عبدالمجيد السواط وماجد النجراني برنامجيهما التأهيليين.

من جانب آخر يعقد المدير الفني وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ٦:١٥ من مساء يوم غد الأربعاء، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي؛ وذلك للحديث عن استعدادات الفريق للقاء الوحدة، على أن يختتم الفريق تحضيراته الميدانية للمباراة بمران مغلق يقام مساء الغد.

من جهة أخرى التقى الأمير نواف بن سعد مساء اليوم الثلاثاء بعدد من أبناء جمعية الاطفال المعوقين، الذين زاروا مقر النادي، وتابعوا تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل أن يلتقطوا عددًا من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق، حيث تأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، إذ أقام نادي المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود مهرجان الإعاقة في مقر النادي؛ وذلك بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي.

على صعيد آخر نال وسم الهلال المركز الأول كأكثر وسم رياضي متداول في المملكة العربية السعودية خلال عام ٢٠١٦م.



انتهاء مهلة اعتراضات الأندية على لجنة التوثيق



الرياض - نواف الشعلان

انتهت مساء اليوم الثلاثاء الفترة الزمنية التي حددتها لجنة توثيق البطولات التي يرأسها تركي الخليوي لاستقبال اعتراضات الأندية على إعلان اللجنة السابق من أجل تعديل البطولات التي لم تحتسب لتلك الأندية.

وكانت بعض الأندية قد أصدرت بيانات بعد إعلان نتائج توثيق البطولات مقدمة اعتراضها على النتائج التي تم إعلانها.

يذكر أن لجنة التوثيق كانت قد أتاحت الفرصة لجميع الأندية لمدة شهر من يوم إعلان النتائج للإعتراض وتقديم مايشفع لها في اعتراضها.

وكان من أبرز الأندية المعترضة على قرار لجنة التوثيق نادي النصر والأهلي والتعاون والشباب والاتحاد ، فيما أصدر الهلال بياناً ذكر فيه أنه سيراجع تفاصيل الإعلان ويصدر رأيه لاحقاً ، والأمر نفسه فعله نادي الرائد بالأمس حيث أصدر بياناً أوضح فيه أن أرسل إحصاءً وحصراً لبطولاته إلى لجنة التوثيق.

وكان بيان نادي النصر قد سجل إستغرابه من الإجراءات التي سلكتها لجنة التوثيق، موضحاً كما جاء في البيان أن اللجنة سلكت طرقا سرية غير معلنة في عملها، مضيفا النصر في بيانه :"مايسمى بـ" لجنة توثيق البطولات" لانعترف بها ولابشرعيتها، خاصة فيما يتعلق ببطولات كرة القدم" كما جاء في بيان نادي النصر.

من جانبه ذكر النادي الأهلي في بيانه أصدره بعد إعلان اللجنة بأن ماصدر من اللجنة أمر لايعني النادي الأهلي مطلقاً في إشارة لعدم رضاهم عن نتائج الإعلان.

ومن جهته أكدت إدارة نادي الاتحاد عبر بيان نشرته بأنها ترفض نتائج فريق عمل توثيق تاريخ الرياضية السعودية، ورفض المعايير التي من شأنها التقليل أو تجاهل بعض بطولات وإنجازات النادي في كافة البطولات كما جاء في بيان نادي الاتحاد.

أما إدارة نادي الشباب فقد كانت قد أصدرت بياناً أبدت فيه تحفظها على النتائج التي خرجت، مضيفة أن الرقم المعلن هو خلاف الرقم الذي تم رفعه من قبل النادي إلى اللجنة كما جاء في بيان نادي الشباب.

وقدمت إدارة التعاون في تعليق على إعلان اللجنة شكرها إلى فريق عمل التوثيق على العمل الذي قاموا به خلال الفترة الماضية لكنها أبدت تحفظها على عدم احتساب بطولات اخرى حققها التعاون مثل بطولة منطقة القصيم عدة مرات كما جاء في بيان نادي التعاون.

على الجهة المقابلة كانت إدارة نادي الرائد قد أصدرت أمس الاثنين بياناً تؤكد فيه أنها رفعت جميع الوثائق والمستندات الرسمية إلى فريق توثيق البطولات وذلك من أجل توثيقها رسمياً وفق الشروط والمعاير المطلوبة من قبل اللجنة.

هذا ومن المنتظر أن تعلن اللجنة عن النتائج النهائية للبطولات خلال الأيام المقبلة بعد استلام كافة الاعتراضات والإضافات والملاحظات من الأندية.



الأزرق والأحمر .. “اتفاقية” نشر ثقافة الإسعافات الأولية



الرياض ـ متعب العبدالهادي

وقعت إدارة نادي الهلال ظهر أمس اتفاقية شراكة إنسانية مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك في مقر الهيئة التي مثلها الدكتور محمد القاسم فيما مثل الهلال الأمير نواف بن سعد رئيس النادي.وتهدف الشراكة إلى توطيد أواصر التعاون المشترك بينهما ورفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي في مجال الخدمات والإسعافات الطارئة والتدريب والتأهيل على الإسعافات الأولية، وتعزز هذه الشراكة التوسع في العمل التطوعي والإسعافي مع القطاع الرياضي بشكل عام من خلال التدريب والتطوير، وتقديم الخدمات الإسعافية للأندية الرياضية من خلال توقيع مزيد من الاتفاقيات والشراكات التي من شأنها خدمة المجتمع بشكل أكبر، فيما سيقوم نادي الهلال بعرض وبث الرسائل التوعوية الهادفة للهلال الأحمر في المناسبات الرياضية الرسمية وغيرها من خلال نشر الوعي الثقافي للجماهير الرياضية بشكل عام.

نشر الثقافة
من جانبه، قال الأمير نواف بن سعد إن الشراكة تساهم بشكل كبير في نشر الوعي التثقيفي الإسعافي بين الجماهير الرياضية بشكل عام، ونسعى خلالها لإعطاء منسوبينا في النادي الدورات الأولية في الإسعافات التي تقدمها الهيئة من خلال مراكزها التدريبية المنتشرة في السعودية، كون هذه الشراكة تعمل على نشر الثقافة التوعوية الإسعافية والإنسانية بين الجماهير الرياضية بشكل عام، وذلك ببث الرسائل التي تعنى بالإسعافات الأولية وتوعية المجتمع من المخاطر التي من شأنها أن تعرقل العملية الإسعافية للفرق التابعة للهيئة في مهامها اليومية.

شعبية الأزرق
على الطرف الآخر، أوضح الدكتور محمد القاسم أن هذه الشراكة تأتي ضمن حزم الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة لتقديم الخدمات الإسعافية والإنسانية مع القطاعين الحكومي والخاص، وتأتي هذه الخطوة مع نادي الهلال للمضي قدماً في تنوع الشراكات ووصول رسائل الهيئة التوعوية لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، بالإضافة للمشاركة في تقديم الخدمات الإسعافية التطوعية للمنشآت والأنشطة الرياضية". وأشار الدكتور القاسم إلى أن نادي الهلال من الأندية التي تتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة في المملكة مما يساهم في عملية وصول رسائل الهيئة لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع.



المتطوعون في الملاعب



الرياض - عبدالإله المرحوم

أوضح سعود السبيعي مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال أن اختيارهم لهذا التوقيت لتوقيع العقد بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، مؤكدا أن فريق الهلال التطوعي الذي يحمل جزأين أولهما الجانب الصحي التطوعي والآخر المجتمعي لرابطة الأحياء لتوفير الرعاية من طبيبين في دوري الأحياء.
وأردف:" في المباريات الجماهيرية التي تجمع الهلال بفرق أخرى يتم توزيع المسعفين المتطوعين في أرجاء المدرجات المحيطة بالملعب تحسباً لأي إغماءات أو حوادث عرضية مثلما حدث مؤخراً خلال مجريات مواجهة الهلال والشباب الأخيرة"





الهلال مكتملاً للوحدة



الرياض - «الحياة»

وسط اكتمال لعناصره الأساسية، أدى فريق الهلال أمس (الثلثاء) تدريبه الرئيس؛ استعدادًا لمواجهة ضيفه الوحدة، عند الساعة الـ7.55 من مساء غد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ13 من دوري جميل للمحترفين.

وركّز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على الجانب الفني، إذ قسّم مدير الجهاز الفني الأرجنتيني رامون دياز الفريق إلى مجموعتين، أجرت كل مجموعة تطبيقات تكتيكية، وتدريبات فنيّة متنوعة، عمد بعدها دياز على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، في الوقت نفسه واصل الثنائي عبدالمجيد السـواط وماجد النجراني برنامجيهما التأهيليين.





ليو يقنع جماهير الهلال على طريقة ويلهامسون


ليو بوناتيني لاعب الهلال

(الرياض - محمد الجلاّل) من بداية متواضعة وانتقادات لاذعة إلى ركيزة أساسية في تشكيلة الأزرق الهلالي، هذا ما كان عليه حال البرازيليليو بوناتيني مهاجم فريق الهلال، الذي يتألق بشكل ملفت في الأسابيع الأخيرة، ويهدي فريقه نقاطاً حاسمة جعلته في صدارة ترتيب دوري جميل بعد مرور 11 جولة.

لاعب إستوريل البرتغالي، انضم إلى الهلال الصيف الماضي، وسط تطلعات كبيرة من الجماهير الهلالية في كسب خدمات مهاجم قناص، يصنع الفارق في صفوفه، ولم تكن تلك التطلعات مجرد أمنيات، بل استندت إلى سجل مميز لبوناتيني في الدوري البرتغالي، بتسجيله 17 هدفاً من 33 لقاء خاضه الموسم الماضي مع فريقه.

لكن البداية لم تكن على قدر تلك التطلعات، فخرج ليو بمستوى متواضع في أول اختبار له بكأس السوبر السعودي، واستمر الحال كما هو عليه مع بداية دوري جميل، إذ غاب البرازيلي عن التسجيل في أول 6 جولات من الدوري، بل وغاب عن بعض المباريات بالاستبعاد عن التشكيلة في عهد المدرب غوستافو ماتوساس.

ويبدو بأن شيئاً فشيئاً يظهر ليو إمكاناته بشكل أكبر، فهو منذ الجولة السابعة يسجل هدفاً في كل مباراة، ومنها عدد من الأهداف الحاسمة كما فعل في "كلاسيكو" الأهلي والهلال، وربما هذا عائد إلى احتياجه للوقت للتألق على أسلوب الفريق والدوري ككل ليظهر كل ما يملك.

هذا السيناريو يعيد أذهان جماهير الهلال إلى نجمهم السويدي السابق كريستيان ويلهامسون، الذي انتدب بصفقة قياسية آنذاك، وكانت انطلاقته خجولة مع الفريق الأزرق، ولكن ما إن انتصف الموسم، حتى تجلى السويدي وقدم مستويات مميز للغاية، ليكون ركيزة هلالية وأحد أفضل الصفقات التي أبرمها الهلال في تاريخه.. فهل يتألق ليو ويسير على خطى سلفه ويلهامسون؟





انفلات!


ناصر الجديع

** أستطيع أن أستوعب تصدر بعض المتعصبين والمهرجين لمنابر الإعلام الرياضي بل والوصول لبعض المناصب القيادية فيه، وأستطيع أن أتفهم كيف وصل هؤلاء لهذه المكانة في ظل سيطرة ثقافة “الجمهور عاوز كده” أو “المخرج عاوز كده”، وأستطيع أن أفهم سبب الجرأة والوقاحة التي مارسها ولا يزال يمارسها هؤلاء تجاه الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لهيئة الرياضة من باب أن من أمن العقوبة أساء الأدب، وفي ظل قصور الرقابة الإعلامية وتساهلها مع التجاوزات التي تعدت خطوط حرية الرأي والنقد الهادف والتعاطي المهني إلى الهجوم الشخصي بدافع الميول والتعصب الرياضي.
** لكن أن يصل الأمر بقيام صحف ومواقع وحسابات رسمية تابعة لصحف حكومية رسمية بنشر خبر كاذب باسم الملك عن إعفاء الأمير عبدالله بن مساعد قبل ساعات من صدور حزمة من الأوامر الملكية فهذا انفلات غير مسبوق لا يجب تجاوزه والسكوت عنه أو العفو عنه مقابل اعتذارات خجولة أو وعود من تلك الصحف بمعاقبة بعض الصغار فيها، وترك المتسببين الحقيقيين الذين كانوا وراء هذه الفضيحة التي كشفت لنا مجددًا وجوب إعادة النظر في جدية مراقبة أداء الوسائل الإعلامية الرسمية.
** رب ضارة نافعة، وما حدث وإن كان فضيحة إعلامية تمس مصداقية ومهنية عدد من صحفنا الرسمية التي “درعمت” أو “تورطت” في هذه الفضيحة، إلا أنها كشفت الكثير من الخلل في منظومة إعلامنا الرسمي، ودرجة الهبوط المهني التي وصلت إليه في كثير من نوافذه، والقصور الكبير الذي يعتري آلية مراقبة ومحاسبة المنصات الرسمية التي يفترض أن تكون أكثر اتزانًا وحرصًا على نقل المعلومة الصحيحة، خصوصًا إذا ما تعلق الأمر بأوامر ملكية يفترض أن تُستقى من مصادرها الرسمية، ولا مجال فيها للاجتهاد والبحث عن السبق الصحافي الرخيص.
** أرجو ألا تكون الأنباء التي تحدثت عن توجه رئيس هيئة الرياضة لتجاوز الأمر وتجاهله صحيحة، لأن ذلك يعني أننا على موعد دائم مع تجاوزات أخرى قادمة؛ لأننا بتنا نتعامل مع “ناس تخاف ماتختشيش”، ولأن هؤلاء لا يفهمون السكوت ترفعًا وتسامحًا، بل يفهمونه ضعفًا وخنوعًا وخوفًا، والواجب أن تمارس هيئة الرياضة ورئيسها دورها وحقها في ملاحقة هذه المنصات الصحافية الذين تزيد تجاوزاتهم كلما زادت هيئة الرياضة من صمتها وتسامحها وتساهلها، كما فعلت في صمتها وسلبيتها إزاء الحملة الوقحة التي مورست ضد لجنة توثيق البطولات ورئيسها وأعضائها، والتي وصلت لدرجة الهجوم والإساءة الشخصية لرجال يعملون تحت مظلة الهيئة، وكان من أبسط حقوقهم أن تكفل لهم الهيئة الحماية من هذا الهجوم الشرس والمسيء الذي لا يمت للنقد الرصين الهادف ولا لحرية الإعلام بصلة.
** كما أتمنى أن تكون وزارة الإعلام جادة في ملاحقة ومحاسبة المتورطين في هذه الفضيحة كما جاء على لسان المتحدث الرسمي للوزارة، وأن تكون العقوبات سريعة وحازمة ومعلنة، تطول المتسبب الحقيقي، وألا يكتفى باعتذاراتهم الخجولة التي حاولوا فيها تصوير الأمر بالخطأ البسيط والفردي والتلميح لمعاقبة بعض صغار العاملين وإجراء تحقيقات داخلية لن نسمع عنها بعد اليوم ولن نعرف نتائجها، فالتحقيقات يجب أن تتم من قبل الوزارة نفسها للوصول إلى الحقيقة وراء هذه الفضيحة الجماعية وأسبابها والمتورطين الحقيقيين فيها.





بإشراف المسؤولية الاجتماعية بالنادي ” الملكي ” يشارك في اليوم العالمي للإعاقة

هلالكم : هشام العتيق

في بادرة جميلة وليست بغريبة من الكيان الازرق احتضن مساء اليوم الثلاثاء مقر نادي الهلال اطفال جمعية الأطفال المعاقين و مدينة الملك فهد الطبية حيث تابعوا تدريبات فريق الهلال الأول لكرة القدم قبل أن يلتقطوا عددا من الصور التذكارية مع لاعبي الفريق برفقة مدير المسؤولية الاجتماعية الاستاذ ” سعود السبيعي ” ، حيث تأتي هذه الزيارة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ، وشهدت هذه الفعالية حضور رئيس النادي الأمير نواف بن سعد والتقى بأبناء الجمعية وبحضور وتفاعل من اللاعبين والجهاز الاداري .



الملكي يواصل التحضير للوحده ، ودياز يعقد مؤتمرا غدا

هلالكم : محمد ال جمعان

واصل فريق الهلال مساء اليوم الثلاثاء مرانه استعدادا لمواجهة نادي ” الوحدة ” يوم بعد غد الخميس على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ، وركز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على الجانب الفني إذ قسم ” رامون دياز ” الفريق إلى مجموعتين ، حيث أجرت كل مجموعة تطبيقات تكتيكية وتدريبات فنية متنوعة ، عمد بعدها “دياز” على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء و اختتم المران بتدريبات تفكيك العضلات ، فيما واصل الثنائي ” عبدالمجيد السواط وماجد النجراني ” برنامجيهما التأهيليين ؛ و سيعقد ” رامون دياز ” وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ 6:15 من مساء يوم غد الأربعاء في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي وذلك للحديث عن استعدادات الفريق للقاء الوحدة ، على أن يختتم الفريق تحضيراته الميدانية للمباراة بمران مغلق يقام مساء الغد .



رئيس النادي يقدم واجب العزاء لسامي ابو خضير

هلالكم : عساف الخليفي

قدم رئيس مجلس ادارة نادي الهلال صاحب السمو الامير ” نواف بن سعد ” احر التعازي و اصدق المواساة لأمين عام النادي الاستاذ ” سامي ابو خضير ” وذلك في وفاة ” خالته ” الذي انتقلت الى رحمة الله يوم امس ، سائلين المولى عز وجل ان يغفر للفقيده ويسكنها فسيح جناته ويلهم اهلها وذويها الصبر و السلوان .



لا جديد .. الملكي يحلق ” وحيد ” في مواقع التواصل الاجتماعي



هلالكم : عساف الخليفي

في بادرة غير مستغربة على النادي الملكي في مواقع التواصل الاجتماعي تحصل وسم ” #الهلال ” على المركز الأول كأكثر وسم رياضي متداول في المملكة العربية السعودية خلال عام 2016 ميلاديا ، يذكر بأن حساب ” نادي الهلال الرسمي في تويتر ” يذكر بأن حساب النادي هو الاكثر شعبية بين الاندية السعودية و الخليجية و الاسيوية في تويتر حيث ان حساب النادي الرسمي يتابعه اكثر من خمسة ملايين متابع متفوقا على الكثير من الاندية العالمية .



نواف العابد الأفضل

هلالكم : هشام العتيق

‏تواجد اليوم اللاعب الدولي ولاعب نادي الهلال الكابتن ‬⁩ ” نواف العابد ” في ” مقر إذاعة يو اف ام ” لتكريمه وحصوله على جائزة افضل لاعب في الست جولات الاولى من دوري جميل 2016-2017 م وهي عبارة عن” سيارة ” ، وذكر اللاعب في لقاء له عبر الاذاعة انه سوف يقدم الكثير والأفضل في الايام القادمة ، و قدم شكره لجمهور الهلال و ذكر بأن الجمهور هو الداعم الأول والأخير له .



رئيس النادي يقدم واجب العزاء لاسرة ” تحسين “

هلالكم : عساف الخليفي

قدم رئيس مجلس ادارة نادي الهلال صاحب السمو الامير ” نواف بن سعد ” واجب العزاء لأسرة وذوي اللاعب ” ابراهيم تحسين ” لاعب المنتخب السعودي وفريق الشباب سابقا الذي انتقل الى رحمة الله يوم السبت الماضي سائلين المولى عز وجل ان يغفر للفقيد ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر و السلوان .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 07/12/2016, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
مشكوورين على نفل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 07/12/2016, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لاهنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #4  
قديم 07/12/2016, 09:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
مشكورين على النقل والاخبار

وكل التوفيق للهلال في كافة

المجالات الرياضيه


  #5  
قديم 07/12/2016, 09:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
السلام عليكم
صباح الخير
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
  #6  
قديم 07/12/2016, 09:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم غدا
  #7  
قديم 07/12/2016, 09:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
مشاركات: 2,682
مشكورين على نقل اخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم غدا في مباراتة مع الوحدة
وفالكم البطولة
  #8  
قديم 07/12/2016, 09:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
مشكوورين على نفل اخبار الزعييم الاسيوي
  #9  
قديم 07/12/2016, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم
  #10  
قديم 07/12/2016, 10:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #11  
قديم 07/12/2016, 10:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررين على التغطية والنقل
  #12  
قديم 07/12/2016, 11:04 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 07/12/2016, 11:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
جميع الأندية تقابل الهلال بجميع قواها وليس الوحدة بأقلها
وعلى الهلاليين الحذر
وفق الله الهلال
  #14  
قديم 07/12/2016, 11:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 2,477
مشكورين ربي يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 07/12/2016, 12:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,245
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube