المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/12/2016, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم السبت 4 / 3 / 1438 هـ من الصُحف









لصدارة للزعيم.. العميد يطارده والقادسية حقق فوزه الأول
هلال «دياز» أخفى الشباب بامتياز



العابد تألق وقاد الهلال للصدارة

واصل الهلال والاتحاد سباقهما المحموم نحو لقب دوري جميل بعد ان تمسكا بمركزيهما في سلم الترتيب.. الهلال أولاً والاتحاد ثانياً بعد فوز الأول على الشباب بثلاثية نظيفة , وفوز الثاني على الاتفاق برباعية مقابل هدف, وفي الساحل الشرقي استعاد القادسية توازنه وهزم الرائد بثلاثية نظيفة.

الهلال × الشباب

«الجزيرة» - طارق العبودي / تصوير - فهد السويلم:

تمسك الهلال بصدارة دوري جميل بعد أن ألحق الشباب بسابقيه وهزمه بثلاثية نظيفة كانت تتويجا لأفضليته في المباراة التي جمعتهما في استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الحادية عشرة للمسابقة.. سجل للهلال نواف العابد «41» وليو بوناتيني « 48 » و تياغو الفيس «77».

في هذه المباراة واصل الهلال تقديم مستوياته المميزة منذ قدوم مدربه الأرجنتيني رامون دياز، حيث أطرب جماهيره واستحق الفوز بجدارة، ولم يكن الشباب سيئا وخصوصا في الشوط الأول الذي حاول خلاله كثيرا وسعى مدربه سامي الجابر لتنويع الهجمات لكنه صدم بفريق لايريد أن يتنازل عن صدارته ولايستطيع أحد إيقافه بسهوله.

بدأت المباراة قوية منذ ثوانيها الأولى ولم يركن الفريقان للبدايات التقليدية، فشن الهلال هجمة مبكرة ختمها الفرج بتمريرة رائعة لإدواردو سددها الأخير لكن وليد عبد الله أبعدها، تنبه بعدها الشباب لخطورة منافسه فرتب وضعه وبدأ يهاجم وتحصل على خطأ في مكان خطر لم يستفد منه أتبعها بهجمتين متتاليتين انتهتا بين يدي الحارس المعيوف ثم تسديدة قوية من جعفر أمسك بها المعيوف.. كان هذا في أول 7 دقائق، ليعود الهلال مجددا ويتقاسم الفريقان الخطورة، وانفرد إدواردو بالمرمى غير أن وليد سبقه للكرة «11» رد عليه جعفر بتسديدة قوية أبعدها المعيوف «14».

ووضحت أفضلية الهلال «ميدانيا» واستقبل العابد كرة من الجهة اليسرى سددها على الطاير لكنها ارتطمت ببلعمري الذي أنقذ فريقه من هدف محقق « 21 «، ومن هجمة مرتدة سدد مغربي كرة تصدى لها المعيوف وارتدت منه وأبعدها الدفاع « 23»، واحتج الهلاليون على الحكم محمد الهويش الذي «أغفل» احتساب «ركلة جزاء» عندما ارتطمت كرة الشهراني بيد معاذ داخل المنطقة «27»، وواصل الهلال أفضليته وخطورته وتحصل على خطأ جانبي تصدى له العابد واستقبل الكرة الخيبري وحولها برأسه لكن وليد أنقذ شباكه « 29»، وقاد العابد هجمة مرتدة ومرر لليو سددها الأخير مرت بجوار القائم «32»، وتسديدة قوية من الفرج اعتلت العارضة بقليل «36»، وتدخل القائم لينقذ الشباب من هدف هلالي من رأسية ليو «40».

ولأن الهلال كان هو الأفضل في هذه الدقائق والأكثر رغبة في التسجيل فقد تحقق له ذلك بعد مرور «41» دقيقة عندما تباطأ الصليهم بالكرة فخطفها ليو ومنه للعابد الذي تقدم بها وسدد نحو المرمى فارتطمت الكرة بظهر بلعمري وأكملت طريقها للمرمى هدفا هلاليا أول.. ولم يثن الهدف من عزيمة الهلاليين الذين واصلوا بحثهم عن آخر وسدد العابد كرة من خطأ خارج المنطقة أبعدها الحارس «45».

في الحصة الثانية لم يترك الهلال الفرصة للشبابيين لتهديدهم فباغتوهم بهدف ثان بعد أقل من 3 دقائق على انطلاقته عن طريق ليو الذي تلقى تمريرة العابد وسط مراقبة المدافعين فدار وسدد داخل الشباك، وزاد الهدف من رغبة الهلال وكاد إدواردو يعزز تقدم فريقه بثالث بعد هجمة «تيكي تاكا» لكنه سدد ضعيفة «52»، أحس الجابر بمزيد من الخطورة فتدخل وأشرك الهداف العائد من الإصابة بن يطو «54» ومن أول ظهور له شكل الخطورة لكن الخيبري تدخل وأنهاها، وتحصل الشباب على أخطاء عدة لم يستغلها لاعبوه، واجرى سامي تبديلا هجوميا آخر بدخول البيشي بدلا من عطيف «64 « لكن شيئا لم يتغير، قابله دياز بدخول الفيس بدلا عن العابد «66»، وانقذ بلعمري مرماه من هدف عندما قطع الطريق على كرة إدواردو « 73 «، ومن تسديدة مباغتة متوسطة القوة سجل تياغو الفيس هدف الهلال الثالث «77»، ومضت بقية الدقائق هادئة وسط محاولات متبادلة لتنتهي المباراة بثلاثية هلالية.





أكد بأنهم لن يتحدثوا عن عقود لاعبيهم في الإعلام.. رئيس الهلال:
هناك مرشح لرئاسة اتحاد الكرة لن نرشحه.. والانتباه للجنة الحكام أهم مطالبنا ..!



الأمير نواف بن سعد

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

أكد رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أن فريقه حقق فوزاً مستحقاً من أمام الشباب في المباراة الدورية التي جمعتهما مساء أمس، متمنياً الاستمرار على تقديم هذه المستويات وبالتالي النتائج، وقال: كل مباراة في الدوري أهم من التي قبلها ونتمنى الاستمرار في الانتصارات والبقاء بالصدارة، ومتصدر الدور الأول دائماً يحققه في آخر المواسم وهذا دافع قوي لمواصلة الانتصارات في آخر مباراتين.وقدم الأمير نواف في حديثه للإعلاميين مساء أمس شكره الجزيل لجماهير ناديه في كل المناطق على دعمهم ومؤازرتهم، مضيفاً: نتمنى من أن يكتمل دعم الجمهور أيضاً بالإقبال أكثر على بطاقات العضوية والاستفادة من مزاياها الكبيرة، مع حصول النادي على مردود مالي جيد، فجمهور الهلال كريم ونحن طماعين والنادي يستحق أكثر.

وعن تجديد عقود اللاعبين الذين شارفت عقودهم على النهاية، أبان: اطلعت على بعض الأخبار التي كانت غير صحيحة، يجب أن يعرف الجميع أن الاحترافية مطلب مهم في هذا الموضوع، وكما تطلب لجنة الاحتراف من اللاعب عدم التحدث عن عقده في الإعلام، ينبغي علينا ألا نتحدث أيضاً، ويكون هذا الأمر داخليا بيننا حتى انتهاء عقد اللاعب سواء بالبقاء أو الذهاب.وحول التعاقد مع حارس الشباب محمد العويس بعد بيان ناديه، اعتذر رئيس الهلال عن الإجابة عن السؤال.وبخصوص تألق اللاعب ميليسي مع الفريق، أوضح: ميليسي لم يأخذ فرصته في السابق بشكل كاف والمدرب أحدث فرقا كبيرا على مستوى اللعب الجماعي، فالجميع يصنع ويسجل، ودائما تركيزه في كلامه على الجماعية واستطاع فرض شخصيته وأسلوبه، وهذا الأمر متوقع من قبل قدومه كون سمعته التدريبية كبيرة.وعما إذا كانوا سيتعاقدون مع محترف آسيوي، بعد قرار عدم اعتماد اللاعب الخليجي في الفترة الشتوية، ذكر سموه أنهم سيبتون بالأمر بعد الاطلاع على تقرير الجهاز الفني في فترة الانتقالات القادمة. وحول صوت النادي في الانتخابات لرئاسة اتحاد الكرة، أجاب: الاقتراع سري، كما أنه لا بد من الاطلاع على برنامج كل مرشح لتحديد الأفضل، وهناك اسم لا يمكن أن يرشحه نادي الهلال ولن أذكر اسمه.وبخصوص مطالبهم من الرئيس القادم، شدد الرئيس الهلالي على أن أول مطلب بالنسبة لهم هو أن ينتبه للجنة الحكام جيداً ..!



محلل «الجزيرة» القانوني:
الهويش لم يحتسب جزائية للهلال.. ونجح في لقطة «معاذ»



قال محلل «الجزيرة» القانوني والمحاضر ومقيم الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم محمد الهويش قام بجهد طيب خلال قيادته لقاء الهلال والشباب رغم عدم احتسابه ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 29 و40 ثانية عندما قام مدافع الشباب جمال الدين بلعمري بمسك لاعب الهلال عبدالله الحافظ، حيث كان الواجب احتساب ركلة جزاء للهلال في هذه الحالة.

وعن الحالة التي في الدقيقة 27 و10 ثواني عندما ارتطمت الكرة بيد مدافع الشباب حسن معاذ قال: كان معه الحق في استمرار اللعب وعدم احتساب ركلة جزاء للهلال لعدم وجود تعمد.

وعن العقوبات الإدارية قال: الحكم أجاد بشكل جيد جدا وكان متابعا ولياقته جيدة رغم أنه يحتاج إلى أفضل من كذا خاصة رجوعه اثناء الهجمات المرتدة. وكان متابعا ومنتبها لمساعديه.

الحكمان المساعدان أحمد فقيهي وبدر الشمراني قاما بواجبهما واستطاعا ضبط التسلل بالشكل الصحيح ومساعدة الحكم في الأخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع خالد الطريس قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية



مدربا الهلال والشباب في حديثهما بعد المباراة:
دياز: مازلنا نصحح الأخطاء.. وبالمهاجم الواحد سجلنا 5 أهداف



جانب من اللقاء

«الجزيرة» - أحمد العجلان / تصوير - نايف السهلي:

أكد مدرب الهلال دياز أنه ما زال يعمل على تصحيح أخطاء فريقه.. وقال: أنا سعيد بالانتصار بثلاثة أهداف ولكننا في بداية المباراة لم نكن جيدين وكانت بدايتنا مرتبكة إلا أننا تلافينا ذلك وزادت ثقتنا بعد الهدف الأول. وحول اللعب بمهاجم واحد قال: نحن سجلنا في مباراتين 5 أهداف ولدينا لاعبين يكملون الهجمة مثل العابد وإدواردو والفرج، ونحن نتعامل مع كل مباراة بطريقة مختلفة.

وشكر دياز لاعبي الفريق وقال: هم يؤدون بشكل ممتاز والفريق يتحسن ونسعى لتلافي الأخطاء مستقبلا وأشاد بجماهير فريقه، مؤكدا أنهم قاموا بدورهم وحضورهم شكل دعما نفسيا كبيرا للفريق.

من جانبه قال مدرب الشباب سامي الجابر إن فريقه لم يستحق الخسارة بالثلاثة أمام الهلال.. وأضاف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: لم نستحق الخسارة فقد كنا جيدين في أجزاء كبيرة من الشوط الأول ولكن الخطأ أمام فريق مثل الهلال مكلف جداً، حيث كان هناك هفوة دفاعية تسببت في الهدف الأول وبعد ذلك حاولنا في الشوط الثاني ولكن ايضاً هفوة أخرى كلفتنا هدفا ثانيا.

وشدد الجابر على أن الشباب في طور بناء فريق، وفي سؤال عن مشاركة كبار في السن وسط مستويات متذبذبة مثل كريري والأسطا قال الجابر: هذه وجهة نظركم.



كانت بموافقة المهنا
صورة نيشيمورا على غلاف قانون كرة القدم «النسخة السعودية»



صورة للغلاف ويظهر فيها نيشيمورا

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

استغرب الوسط الرياضي السعودي وضع صورة واحد من أسوأ الحكام في القارة الآسيوية الياباني «نيشيمورا» على غلاف قانون كرة القدم «النسخة السعودية»؛ ما أثار التساؤلات لدى الوسط الرياضي الذي أنكر على لجنة الحكام هذا التصرف الغريب، وذلك حينما وضعت أو وافقت على أن تكون صورة الغلاف لحكم فاشل، لم يقدم في تاريخه التحكيمي ما يشفع لوضع صورته على غلاف قانون كرة القدم، الذي يتطلب العدل والإنصاف وإعطاء كل ذي حق حقه، بينما نيشيمورا لا يعرف من هذه الصفات إلا اسمها؛ فلماذا يتم تكريمه من قِبلنا، خاصة أنه قد حرم فريقًا سعوديًّا من لقب آسيوي بعد أن ظلمه عيانًا بيانًا، وبموجب هذا الظلم تم إيقافه من قِبل الاتحاد الآسيوي، ولكن لجنة المهنا كرمته بوضع صورته على غلاف قانون كرة القدم..؟!

عمر المهنا بكل تأكيد يتحمل هذا العبث، الذي كان بالإمكان تفاديه من خلال وضع صورة حكم يكون قدوة للحكام السعوديين. ولدينا من الحكام السابقين ما يجعلنا نضع بكل فخر صورهم على غلاف قانون كرة القدم، مثل الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد الذي بكل تأكيد يعتبر قدوة في جميع النواحي، ولكن يبدو أن المهنا أراد استفزاز الهلاليين بوضع هذه الصورة التي لها دلائل كثيرة..!

المهنا بهذا التصرف كأنه يشيد بنيشيمورا، ويقول لحكامه «اتبعوا سيرة هذا الحكم، وقلدوه».. وهذه مصيبة كبيرة. وبعد هذه الفضيحة كيف نلوم حكام المهنا الذين اتجهوا لنيشيمورا؛ ليتصورا معه في حادثة كانت في وقتها غريبة، ولكن الآن كيف لنا أن نستغربها ورئيس لجنة الحكام لدينا يضع صورة نيشيمورا على قانون كرة القدم..؟!

قد يقول قائل: صورة نيشيمورا قد تكون على الغلاف الصادر من الفيفا. وهنا نقول: الفيفا يضع قوانين كرة القدم، ويرسلها للاتحادات لترجمتها وطباعتها، ويجيز تغيير صور الغلاف، ووضع الصورة المناسبة، ولا يجيز تغيير القوانين؛ ولذلك رأينا صورة أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم توضع مع كلمة له داخل الإصدار السعودي..



خلف الهلال.. مدرج ورجال


المدرج الهلالي

الهلال الملكي كبير أندية المملكة وكبير آسيا الحاضر الدائم من سماء التواجد بالمحافل الكروية وأبدع في المستطيل الأخضر والكرة المستديرة رضي من رضي وقبل من قبل وإن لم يوافق على ما ذكر ممن لم يصل لعليائه وسقف إنجازاته.

في كل لقاء للزعيم الملكي تجد التحدي بالملعب ويواكبه تحد في المدرج حرص الناقل على إخفاء ملامح الجمال والقوة وكأنه يردد في طريقة النقل يكفيكم أنكم الهلال لنظهر من هم دونه لعلهم يصلون له، ومع ذلك يتم تصيد السقطات إن صدرت من لاعبيه وجمهوره وإن كانت للهلال تجده ينشغل عن الواقع وما يستحق أن يعاد أو ينقل بتغافل مقصود وبتغييب متعمد مما أثار سابقاً حفيظة رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد نحو طريقة النقل وتطاول بعض المعلقين على الهلال وجهازه الفني ومن يمثّله من لاعبين.

واليوم تتكرر المقاصد بالتغييب، ففي مدرج الهلال في الجوهرة كانت هنالك رائعة من روائع الإبداع أوجدها المدرج الصعب وأخفتها مقاصد التغييب والتي أغضبت جحافل الجن الأزرق بمدرج لم يعرف السكون ووافق إبداع بأرض الملعب أمام الأهلي لتعلو بعدها تغاريد الاستهجان للاستقصاد المتعمد المتكرر في إخفاء المدرج الهلالي.

الحراك الحاصل في الأيام الماضية من رسائل وتغاريد من عشاق الهلال على حساب القناة الناقلة في تويتر MBC PRO SPORTS وبالتواصل مع بعض رجالاتها هو صورة من صور الرفض لممارسات قناة كان ينتظر منها الإنصاف في النقل والعدل في إظهار ما كان يجب أن يظهر من أخطاء داخل الملعب للهلال أو ما يكون بالمدرج مما يستحق أن يشاهد.

ما يحدث من الناقل أغضب نصف المدرجات ليسترضي نصفها الآخر بمختلف ألوانه وليجد من المدرج الأزرق رسالة واضحة أن لنا إعلامنا الخاص الذي يظهر ما تحاول نفوس ضعيفة أن تخفيه فشمس الهلال ومدرجه لا يستطيع غربال نقلكم أن يخفيه فهنالك عدسات لا تنتمي لمنظومتكم ولا تأتمر لمخرجكم تظهر ما يخالف توجهكم وتنشر ما تحاول كاميراتكم أن تخفيه ولا تظهره

العدل والإنصاف مطلب ولا يطالب عشاق الزعامة الملكية إلا عدل في النقل وإظهار ما يجب أن يتضح فخلف الهلال كيان ورجال ومدرج يحققون له العدل والإنصاف الذي فقد من قبلكم.

شكرًا لرجالات الهلال ومدرجه العاشق الذي أظهر ما فشل الناقل أن يظهره فأسعدتمونا بلقطات الإبداع عبرعدسات جوالاتكم وكاميراتكم الخاصة.

- محمد الموسى





بأس الاتحاد شديد.. و«كهربا» ولعها بهدفين
الهلال للشباب والجابر: «ضربتين في الرأس توجع»



العابد افتتح ثلاثية الهلال أمام الشباب (عدسة/ عليان العليان)

مكة المكرمة، الرياض - تركي الغامدي، سلطان السيف

أحكم الهلال قبضته على صدارة «دوري جميل» بـ27 نقطة وحلق بها بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه بالفوز على جاره الشباب ٣-صفر مساء أمس «الجمعة» على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ١١، وسط حضور ١٦٠٧٥ مشجعاً ولم يجد «الزعيم» صعوبة في انتزاع النقاط الثلاث وقدم المدرب الأرجنتيني رامون دياز مهر ذلك بطريقة لعبه وتكتيكه المميز والأداءً المثالي، ليحقق فوزه الرابع على التوالي، والانتصار التاسع لـ»الأزرق» في الدوري، والثاني على التوالي على الشباب خلال الموسم الحالي بعد الفوز عليه في دور الثمانية من كأس ولي العهد بنتيجة 2-صفر ليجدد مقولة «ضربتين بالرأس توجع»، فيما تعتبر هذه الخسارة الثانية للمدرب السعودي سامي الجابر دورياً الذي ظهر فريقه بأداء متواضعاً أثبت من خلاله بأنه بحاجة الى عمل فني وإداري كبير، وجاء الشوط الأول ممتعاً كانت فيه الأفضلية للهلال في الاستحواذ على الكرة إضافة الى خطورة هجماته، وعلى الرغم من وصول الشباب للمرمى الأزرق اكثر من مرة الا انه كان يفتقد للمهاجم الذي ينهي الهجمة، وحضرت الهجمة الأخطر في هذا الشوط عند الدقيقة ال٤١ بعد ان عرض لاعب الوسط نواف العابد كرة لزميله المهاجم البرازيلي ليو يوناتيني الذي ارتقى لها ولعبها رأسية اكتفى الحارس وليد عبدالله بمراقبتها وهي ترتطم في القائم الأول، بعدها بدقيقة ارتكب لاعب وسط الشباب عبدالمجيد الصليهم خطأ فادحاً استفاد منه العابد وانفرد بالدفاع الشبابي وسدد كرة اصطدمت في المدافع الجزائري جمال الدين بن العمري وغالطت وليد الذي كان متقدماً وسكنت شباكه هدفاً اولاً «٤٢».

الصدارة تبتهج بـ«الأزرق».. والقادسية يفرح لأول مرة

مع انطلاقة الشوط الثاني باغت ليو الشبابيين بتسجيله الهدف الثاني بعد ان استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء ودار حول نفسه وسددها قوية هزت الشباك «٤٩»، وفي أول إطلالة له بعد دخوله بديلاً سدد لاعب الوسط البرازيلي تياغو الفيس كرة ارضية قوية من مسافة بعيدة استقرت في المرمى الشبابي هدفاً ثالثاً «٧٨».

وبهذه الخسارة تجمد رصيد الشباب عند ١٩ نقطة في المركز الخامس.

وفي جدة عزز الاتحاد حضوره القوي وكسب الاتفاق بنتيجة ٤-١ في مباراة بدأت سريعة من الجانبين، وتمكن أصحاب الأرض من التقدم عبر لاعب الوسط محمود عبدالمنعم «كهربا» الذي توغل داخل المنطقة وراوغ دفاعات الاتفاق وسدد الكرة على يسار الحارس أحمد الكسار «٢» لينجح بعدها الاتفاق بالتعديل عبر مدافعه الكاميروني أمينو بوبا منستفيدا من ركلة ركنية نفذها لاعب الوسط صالح العمري «٤٥+١».

وفي الشوط الثاني سجل فهد المولد هدف التقدم للاتحاد من تسديدة قوية من خارج المنطقة المحرمة «٥٤»، وفي وقت بحث فيه الاتفاق عن التعادل سجل مدافعه جمعان الدوسري هدفاً في مرماه ليعمق معاناة فريقه «٦٣» وعاد المصري «كهربا» بعدما سدد كرة تغير اتجاهها وعانقت الشباك الاتفاقية «٩٣+٣» لتنتهي معها المواجهة التي حضرها ٢٨٥٣٢ متفرجاً.

وفي الخبر أمام ٢٦٣ مشجعاً، وضع القادسية حداً لتعثره في الدوري وحقق فوزاً عريضاً هو الأول في الدوري على ضيفه الرائد بنتيجة ٣- صفر، بعد سيطرته على أحداث المواجهة منذ البداية قبل أن يترجم المهاجم البرازيلي بيسمارك فيريرا هذا التفوق بهدف التقدم بعدما استغل المهاجم النيجيري باتريك اير خطأ مدافع الرائد أحمد الحبيب ومرر الكرة لفيريرا الذي واجه المرمى ولعبها على يمين حارس الرائد متعب شراحيلي «١٨» وعاد البرازيلي بيمسارك ليعزز تقدم فريقه بعدما تحصل على كرة راوغ فيها مدافعي وحارس الرائد ووضعها في المرمى «٢٨»، واستغل أصحاب الأرض اندفاع منافسهم وعززوا تقدمهم بهدف ثالث عبر لاعب الوسط وسام وهيب الذي تلقى تمريرة من النيجيري باتريك عالجها في الشباك الرائدية مسجلاً الهدف الثالث «٦١».



نواف بن سعد: انتبه للحكام يا رئيس اتحاد الكرة


الأمير نواف بن سعد يتبادل التهاني مع نواف العابد

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أحقية فريقه بالخروج من مباراة الشباب مساء أمس بالانتصار، وقال: "سيطرنا على اللقاء واستحققنا الانتصار كما استحققناه ايضاً في لقاء الأهلي، ونأمل البقاء بالصدارة حتى نهاية الدور الأول، لأنه في المواسم الاخيرة الماضية دائماً من يحقق الدوري هو من يتصدر الدور الأول وهذا دافع كبير لنا للعمل نحو تحقيق هذا الأمر، ونشكر جماهير الهلال في كل المناطق على دعمهم ومؤازرتهم الكبيرة والدائمة، ونتمنى من الجمهور ايضا دعم النادي ببطاقات العضوية الجماهيرية والاستفادة من مزاياها، فنحن طماعون وجمهور الهلال كريم والنادي يستحق اكثر".

وعن مفاوضات اللاعبين الذين أشرفت عقودهم على النهاية قال:"اطلعت على بعض الأخبار وهي غير صحيحة وساتحدث عما يخص لاعبينا، يجب أن يعرف الجميع اننا في النهاية في عصر احتراف وهذا يتطلب منا كما نطلب من اللاعب ان لا يتحدث عن امور المفاوضات في الاإعلام وألا نتحدث نحن ايضا ويكون هذا الامر داخلياً بيننا حتى انتهاء امره سواء بالبقاء او الذهاب".

وحول عدم اعتماد اللاعب الخليجي كمحلي في فترة الانتقالات الشتوية وهل سيتم التعاقد مع لاعب آسيوي والاستغناء عن أحد الاجانب قال: "في فترة الانتقالات سيتبين هذا الأمر حسب تقرير الجهاز الفني".

وحول صوت النادي في انتخابات رئاسة اتحاد الكرة والى اين يتجه قال: "الاقتراع سري ولن نكشف عن صوتنا، ولا بد من الاطلاع على برنامج كل مرشح لتحديد الأفضل، ولكن هناك اسماً من بين الأربعة لا يمكن ان يرشحه الهلال وعلى الرئيس القادم لاتحاد الكرة أن ينتبه للجنة الحكام جيداً".



أزمة تذاكر في قمة «الزعيم» و«الليث»


بعض الجماهير لم تجد تذاكر ويظهر أنصار الهلال بكثافة

الرياض - حمد الصويلحي

حفلت قمة الجولة الـ11 من "دوري جميل" بين الهلال والشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بالعديد من المشاهدات أبرزها توافد عدد كبير من الجماهير بشكل باكر خصوصاً من جانب الهلال الذي ملأ الواجهة الرئيسية وكامل المقاعد المخصصة له، بالإضافة إلى حضور عدد كبير لجماهير الشباب في مقاعده المخصصة.

ونفاد تذاكر المنصة الرئيسية للملعب باكراً وشوهد العديد من المشجعين الذين بحثوا عنها قبل اللقاء ولم يحصلوا عليها.

ومواصلة الجهاز الفني للمنتخب السعودي‬ متابعة الجولة الحالية للوقوف على مستويات اللاعبين بحضور مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي فان مارفيك.

وحضور والد لاعب الهلال نواف العابد اللقاء الذي تواجد في مدرجات الملعب وأبدى تفاعلاً كبيراً مع أحداث اللقاء خصوصاً هدف ابنه، فيما تفاعلت إدارة استاد الامير فيصل بن فهد مع اليوم الوطني لدولة لإمارات وبثت أغاني وطنية إماراتية عبر مكبرات الصوت قبل بداية اللقاء.

وتوجه مدرب الشباب سامي الجابر قبل اللقاء نحو دكة بدلاء الهلال للسلام على الأمير نواف بن سعد والمدرب الأرجنتيني رامون دياز ولاعبي الفريق، ورفض دياز طلب لاعب الوسط نواف العابد الاستمرار بعد إصابته منتصف الشوط الثاني وفضل استبداله بالبرازيلي تياغو الفيس لعدم إجهاده وتفاقم الإصابة.



العابد: الصدارة هدفنا.. والروح الجماعية سر الانتصارات


رئيس الهلال مهنئاً العابد على تألقه

الرياض - محمد الحطيم

بارك نجم الهلال نواف العابد للجماهير الهلالية الفوز الكبير الذي حققه الفريق مساء اليوم أمام نظيره الشباب ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل، وقال العابد في تصريح تلفزيوني: أبارك للجميع على هذا الانتصار الكبير أمام فريق كبير كالشباب واستمرارنا في الصدارة وهذا نتاج عمل كبير يقوم به الجهاز الفني والإداري وجهود زملائي اللاعبين فالصدارة دافع معنوي لنا، أن نقدم كل ما بوسعنا فالروح الجماعية هي سر الانتصارات وبإذن نواصل العمل ونحقق ما نصبو إليه وهي بطولة الدوري مقدماً هدفه في مرمى الشباب هدية متواضعة للجماهير الهلالية، وقدم العابد تهانيه لنجم منتخب الإمارات عمر عبدالرحمن على حصوله على جائزة أفضل لاعب اسيوي بهذا العام.

فيما بيّن مدافع الهلال عبدالله الحافظ، أن فريقه لم يوفق منذ بداية المباراة في فرض سيطرته بسبب تماسك لاعبي الخصم ولكن تداركنا ذلك في الشوط الثاني وقدمنا أداء أفضل بكثير توجناه بثلاثة أهداف مقدماً الشكر للجماهير الهلالية الحاضرة والتي كان لها دور كبير في بث روح الحماس فهي الشريك الأول في الانتصارات المتواصلة، مبيناً أن الهدف الاساسي هو المحافظة على الصدارة والإمساك بها لنهاية الدوري.



الهلال يقهر الشباب بثلاثية ويتمسك بصدارته


فرحة العابد بهدفه في شباك الشباب

متابعة - الرياض الإلكتروني : تصوير - عليان العليان

حقق الهلال فوزاً غالياً ومهماً على الشباب بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري جميل للمحترفين مساء اليوم السبت، سجل هدفي الهلال نواف العابد عند الدقيقة 43 وأضاف ليو يوناتيني يسجل الهدف الثاني لصالح فريقه الهلال عند الدقيقة 48 وأضاف تياقو الهدف الثالث لصالح فريقه الهلال عند الدقيقة 78.

بهذه النتيجة ارتفع الهلال برصيده من النقاط إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب فيما تجمد رصيد الشباب عند 19 في المركز الخامس في ترتيب الدوري.

















آخر الصيد

ضغط شرفي كبير للتخلص من اللاعب العاطل صاحب الراتب العالي في النادي العاصمي.

*تدخلات مدير اللجنة كانت السبب الرئيس في مغادرة الكفاءة الوطنية ذات السيرة الذاتية المتميزة.

*المهاجم الاحتياطي الثاني رد على المدرب والإدارة عندما أخذ الفرصة باكراً وهي التي كان ينادي بها إذ يعتبر نفسه أكفأ من الأساسي والاحتياطي الأول.

توصية قوية بإبعاد الحرس القديم خصوصاً بعد تعين المدير الجديد صاحب نظرية الاعتماد على جيل الشباب.

*مخرج المواجهة الكبرى تلقى التوبيخ بسبب تجاهله لجماهير النادي الكبير طوال المباراة وتركيزه على جماهير الفريق الخاسر.

الدعم الذي وجده بديل المدافع "المشكلجي" في تنفيذ ركلة الجزاء من جميع اللاعبين يؤكد ان استمراره غير مرغوب فيه.

مدير اللجنة المهمة في طريقه لمنصب كبير خلفاً للمدير الراقي الذي قدم اعتذاره أخيراً.

المدير الفني طالب في تقريره الفني قبل فترة الانتقالات الشتوية بإبعاد الاداري الناجح تمهيداً لمطالبته بعودة الإداري السابق.

المرشح المتعصب أكثر المتضررين من عودة المرشح التوافقي الذي يحظى بقبول عدد كبير من الأعضاء.

النجم العملاق أفصح لعدد من المقربين له بالاعتزال بعد تجاهل اتحاد اللعبة له في البطولة الأخيرة.

الاداري السابق صاحب القلب الكبير يسعى لتقريب وجهات النظر بين الحكم والاعلامي المتخصص بعد قطيعة ثلاثة أعوام.

دفع النجم السابق للمبادرة بشراء النادي هدفها الضغط على الرئيس للدفع وانتشال الفريق في هذه المرحلة الحرجة التي يشهد النادي فيها مشاكل عدة.

دخول المدافع للتشكيلة الأساسية كان المطلب الرئيس للاعب الوسط القادم من الساحل الشرقي.

*نظرة رواد الاستديو التحليلي للرباعي الأجنبي في النادي الكبير تغيرت 180 درجة بعد الفوز في المواجهة الكبرى.

*الإعلامي المتزن رفض العرض المالي الكبير في الصحيفة غير المتزنة واكتفى بالمتابعة من بعيد.

الرئيس واصل ناجحه في إبعاد المنتمين للنادي في القناة المتخصصة إذ ألحق المهرج بالعاقل.

*المرشح المتعصب يعتمد بالدرجة الأولى على علاقات عضو الشرف مع أندية الوسط في "دوري جميل" واندية الدرجتين الأولى والثانية.

توتر العلاقة إعلامياً بين الكاتب المؤثر والصحافي المشاكس هدفه كسب إعلامي للاثنين.

*مفاجآت كبرى في حملة المرشح المتزن يقودها عضو الشرف البارز ستكون حديث الوسط الرياضي.

*رئيس اتحاد اللعبة التي سجلت انجازات خليجية وعربية لايزال يستغرب تجاهل أصحاب القرار لمطالب اتحاده وخصوصاً الدولية.

المرشح تابع مؤتمر التدشين بعين مراسليه الذين حضروا لاقتناص السلبيات والأخطاء.

صعقوا من العمل الذي قدمه وقرروا تأجيل مؤتمرهم إلى الأخير أو الإلغاء.

المرشح الذي تأخر في الدخول بدأ يبحث عمن يشاركه في القائمة باتصالاته ببعض الأندية.

المخترق واصل تصيد اخطاء المرشح الأقرب للفوز من خلال أحد أعضاء قائمته.

بدلاً من أن يعرض تغريدات الإساءة عمد إلى تجاهلها تماماً، عكس ما فعله مع رئيس اللجنة والاعضاء وللميول والمصالح أحكام.

أوهمهم بالتوقيع مع شركة وهو لا يملك ما يصرف به على حملته.

لأن القنوات والبرامج لا تريدهم خصوصاً "الأضحوكة" صبروا على تخفيض المكافأة إلى النصف.

ورطهم مراسل الغفلة بتغريدة كادت تزيح المرشح عن سباق المنصب.

*طلب من جميع متابعي النادي عدم التطرق للمشكلة الا ان الخاضرين كانوا أول الناقلين للخبر بالجوالات.

يساوم المرشحون لرئاسة اتحاد كرة القدم في وضح النهار بعد اقناعه لبقية الرؤساء بانه "سيريحهم" مادياً بتأمين عقود كبيرة في المواسم المقبلة.

تعرض مرشح العضو الداعم لرئاسة النادي الكبير لحملة كبيرة بعد "تطوعه" للتكفل بمعسكر الفريق المنافس، وخرج اعلامياً للتبرير والتأكيد بأنه سبق أن دعم الألعاب المختلفة والفئات السنية.

*حاول الرئيس التمهيد لجمهور ناديه بتقبل قراره الذي ينوي اصداره بإقالة المدرب من خلال تشويه سمعته عبر "مرساله" في الإعلام، قبل أن يتلقيا سيل من الشتائم كون المدرب يحظى بشعبية جارفة.

شعبية الفريق الكبير وتمتعه بالدعم الجماهيري في كل الملاعب أصبحت تثير غضب بعض المتعصبين الذين تسللوا إلى الناقل الرسمي وحاولوا حجب المدرج المؤثر.

رئيس النادي أثبت ضعفه وعدم قدرته على حماية فريقه أمام إعلامييه المتهورين.

أصبحت أيام المشاغب في الملاعب معدودة ولم يعد أمامه سوى الانسحاب، فإبعاد المدرب مكلف مادياً والإدارة غارقة في الديون والقضايا.

المخيم الانتخابي أصبح المكان المفضل للإعلاميين أصحاب مبادئ "أبوريالين".

تألق المهاجم الأفريقي مع الفريق القصيمي جعل جماهير الفرق الكبيرة تتساءل عن فشل أنديتها بجلب هداف مثله؟.

سيتحسر المرشح الضعيف على الأموال التي صرفها من أجل حشد الأصوات لمصلحته فهو الأقل كفاءة بين منافسيه.

الحارس الشاب ربما يكون ضحية جديدة للسماسرة ويصبح مثل "معيد القريتين" فهو لم يقبل بعرض ناديه ولا يوجد من يرغب بجلبه بشكل جاد.

أنصار النادي الكبير يعولون على المدرب الصارم لتجديد دماء فريقهم وإبعاد المستهلكين وفرض الانضباط الذي حرم فريقهم من بطولات عدة.

صانع الألعاب العربي البارز ربما يجد نفسه خارج أسوار ناديه قريباً بسبب قناعات المدرب الجديد الذي بدأ بصماته بالظهور.

اقتربت مهلة المشككين بنتائج عمل اللجنة النزيهة ولم يتقدم أي منهم باعتراض في إشارة واضحة لضعف موقفهم.

المشروع الرياضي الكبير والذي بات على الأبواب فرصة للبعض للهياط وإعلان الرغبات الوهمية بالاستثمار.

الفريق القصيمي خاض مباراة دورية بطقم فريق آخر والمحسوبون على الرئيس لم يتطرقوا للموضوع ليتساءل المتابعون: ماذا لو كان الرئيس شخصاً آخر؟

الشرفي لم يقدم أي دعم لكن مسؤولي ذلك النادي يضعون اسمه دائماً طمعاً بدعم مستقبلي.

أصبحوا منشغلين بفريقهم ومشاكل قائده عن مهاجمة المسؤول الرياضي الكبير، وما أن يتوقف الدوري حتى يعودون مجدداً للهجوم.

الكل يعرف أن مقدم البرامج المخترق يميل للمرشح الضعيف على الرغم من كل محاولاته التأكيد على الحياد أمام المرشحين.

لا أحد يعرف سبب استقالة المسؤول التنفيذي، لكن الأكيد أن للجانب المالي دوراً كبيراً في الرحيل.

من الأفضل للإعلامي المشجع الاحتفاظ بماله وعدم دفع قيمة تكاليف الطاقم الأجنبي فخسارة فريقه بحضرة "الأجنبي" كانت كافية للرد عليه.

مجرد مشاهدة "سارق المقالات" ضمن الحملة جزم الجميع بالخسارة المدوية.

رفض استعراض التغريدات المسيئة خشية أن يتعرض للوم من صاحب المنزل الذي يستقبله ليلا.

"صياد"









الهلال يجدد صدارته لدوري جميل بثلاثية في مرمى الشباب



الرياض - الرياضية

جدد فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارته لجدول مسابقة دوري جميل للمحترفين السعودي بفوزه على نظيره الشباب 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الجمعة في قمة الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وسجل نواف العابد الهدف الأول للهلال عند الدقيقة "42" عبر تسديدة قوية، وعزز المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني الهدف الثاني للهلال عند الدقيقة "49"، في حين أختتم اللاعب البرازيلي تياقو الفيس أهداف الهلال عند الدقيقة "78".

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال عند النقطة "27" بالمركز الأول ، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة "19" بالمركز الخامس.

ويلاقي الهلال فريق الوحدة يوم الخميس المقبل ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر، فيما يلعب الشباب مع النصر يوم الجمعة.



ليو يعبر عن تعاطفه مع ضحايا شابيكوينسي البرازيلي


الرياض - نواف الشعلان


احتفل المهاجم البرازيلي لاعب نادي الهلال ليو يوناتيني بعد تسجيله الهدف الثاني لصالح فريقه أمام الشباب في مباراة أقيمت مساء اليوم ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري جميل للمحترفين السعودي.

وعبر المهاجم البرازيلي عن هدفه بطريقة مختلفة عندما رفع تيشيرت يوجه دعمه لفريق شابيكوينسي البرازيلي عقب حادثة سقوط الطائرة في الأسبوع الماضي.



دياز: كسرنا ضغط الشباب العالي



الرياض - الرياضية

أبدى رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على فريق الشباب في مباراة الجولة الـحادية عشرة من دوري جميل للمحترفين، والتي كسبها الهلال بثلاثية دون مقابل.

وقال دياز في تصريحات عقب مباراة اليوم: " في البداية أنا سعيد جدا بجمهور الهلال، هم العنصر الأهم في تحقيق البطولات، نحن نبذل أقصى جهد من أجل إسعادهم".

وأضاف: "في البداية لم نكن في قمة التركيز، والشباب فريق جيد وكانت مباراة قوية جدا لكن بعد ذلك عدنا للمباراة وكنا الأفضل".

وتابع: "أنا سعيد بالطريقة التي أخوض بها المباريات حتى لو كانت بمهاجم واحد، لدي لاعبين لديهم نزعة هجومية".

وأكمل: "الشباب يلعب بضغط عالي وحاولنا كسر هذا الضغط بشكل تدريجي وهذا ما نجحنا فيه".

واختتم: "مستوى الهلال يتحسن واللاعبين استوعبوا خطة اللعب الجديدة".



مارفيك يراقب قمة الجولة الحادية عشرة بين الهلال والشباب



الرياض - نواف الشعلان

تواجد الهولندي مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض لحضور قمة الجولة الحادية عشرة بين الهلال والشباب ضمن مباريات دوري جميل السعودي للمحترفين.‬
‫ ‬‬‬
‫وتواجد مارفيك لمتابعة المباراة وبعض عناصر المنتخب السعودي المتواجدين في الفريقين، إضافة لبعض العناصر التي قد يستدعيها المدرب الهولندي في المباريات القادمة.‬‬





عزز صدارته بـ 3 .. الاتحاد وصيفا بـ 4 .. والقادسية .. أول فوز
يرون الهلال .. ولا يطالونه



العابد فرحا بهدفه. تصوير: أحمد يسري ـ «الاقتصادية»

تغطية: ماجد عبدالله

على الرغم من رؤيته في السماء بوضوح شديد، إلا أنهم لا يطالونه، هكذا فريق الهلال لكرة القدم، الذي يمضي في خطواته بثقة، معززا صدارته لدوري جميل للمحترفين في جولته الـ 11، بالفوز على الشباب 3 /0 أمس، فيما تقدم الاتحاد إلى الوصافة بتخطيه ضيفه الاتفاق 4/ 1، في حين انتفض القادسية محققا فوزه الأول على حساب الرائد 3 /0.

ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى 27 نقطة، الاتحاد خلفه بفارق نقطتين (25 نقطة)، فيما تجمد الشباب (19 نقطة)، الاتفاق (19 نقطة)، الرائد(13 نقطة)، والقادسية (8 نقاط). في الرياض، ومن كرة مرتدة نجح نواف العابد من تسجيل الهدف الأول للهلال بعد تمريرة البرزيلي ليو سددها قوية لترتطم في المدافع الجزائري جميل بلقاسم (42).
كهربا يطالب المصورين بالحضور لأخذ صورة مع طفل. تصوير: محمد المانع ـ «الاقتصادية»

وفي الشوط الثاني، استطاع ليو تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية (48)، قبل أن يضيف مواطنه البديل تياجو ألفيس الهدف الثالث (78).



نواف بن سعد: صوتنا ينحصر في 3

خالد القحطاني من الرياض

أكد الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، استبعادهم لأحد المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال، "حتى الآن لم نقرر من سيذهب له صوت الهلال، ولكن الأكيد أننا لن نصوت لأحد المرشحين الأربعة، لينحصر صوتنا في الثلاثة الآخرين الذين لا بد أن نقف ونشاهد برامجهم الانتخابية بشكل كامل، مطلبنا للرئيس الجديد أن ينتبه للجنة الحكام جيدا". وأضاف، "بعض ما تم نشره عن عقود لاعبينا غير صحيح، فنحن معهم على اتصال دائم وما يحدث بيننا يبقى بعيدا عن الإعلام، ولكن أتأمل أن يستفيد اللاعبون المعارون من إعارتهم لتكون عودتهم أقوى، مثلما حدث مع محمد البريك، وعبدالله الحافظ".





الهلال يحكم القبضة



الرياض - ضحوي العنزي

< أحكم الهلال قبضته على صدارة ترتيب «دوري جميل»، بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة، إثر تغلبه على نظيره الشباب بثلاثة أهداف من دون رد، جاءت من طريق نواف العابد والبرازيليين ليوبوناتيني وتياغو ألفيس.

مضت الحصة الأولى سريعة، كحال أداء الفريقين الذي اتسم بالإثارة والندية منذ الصافرة الأولى، وسجل الشباب تفوقاً في الربع ساعة الأولى، وكاد لاعبه عبدالوهاب جعفر أن يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة، بثلاث تسديدات، نجح حارس الهلال عبدالله المعيوف في حماية مرماه في المحاولات كافة، وحاول أسماعيل مغربي الوصول إلى الشباك الزرقاء بقذيفة قوية تصدى لها المعيوف بصعوبة بالغة (24).
الكتيبة الزرقاء تحركت في الثلث ساعة الأخير، وكاد إدواردو أن يدرك الهدف الأول، لولا يقظة الحارس وليد عبدالله، الذي عاد وتصدى لرأسية عبدالملك الخيبري، في الوقت الذي ارتطمت رأسية البرازيلي ليوبوناتيني في القائم الأيسر، غير أن تسديدة نواف العابد سكنت الشباك هدفاً أول بعد أن ارتطمت بجسم المدافع الجزائري جمال بلعمري وغالطت الحارس وليد عبدالله صوب الشباك الشبابية (41).

وفي الشوط الثاني، نجح الهلال في تسجيل هدف باكر عن طريق البرازيلي ليوبوناتيني (48)، بعد أن تلقى تمريرة هائلة من نواف العابد روضها ليو وأرسلها قوية على يسار وليد عبدالله، ما منح الهلاليين فرصة الاستحواذ على الكرة بشكل أكير، رمى مدرب الشباب سامي الجابر بأهم الأوراق الجزائري محمد بن يطو، الذي كاد أن يقلص الفارق بكرة قوية من منتصف الميدان ارتطمت بالقائم الهلالي الأيسر، ووسط المد والجزر بين الطرفين يرسل البديل الهلالي البرازيلي تياغو ألفيس كرة زاحفة من مسافة بعيدة سكنت الشباك الشبابية هدفاً ثالثاً (77).





الهلال يحافظ على صدارة الدوري بتغلبه على الشباب

(الرياض - mbc.net) حافظ فريق الهلال على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم اثر تغلبه على ضيفه الشباب 3 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الحادية عشر من المسابقة.

وشهدت ايضا هذه الجولة فوز اتحاد جدة على الإتفاق 4 / 1 والقادسية على الرائد 3 / صفر.

وسجل أهداف الهلال نواف العابد وليو بوناتيني وتياجو ألفيس ساليس في الدقائق 43 و49 و78 على الترتيب.

ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة ليستعيد صدارة الترتيب التي فقدها لاتحاد جدة لدقائق معدودة، فيما توقف رصيد الشباب عند 19 نقطة في المركز الخامس.

وسجل نواف العابد هدفه عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء الشباب وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم احد مدافعي الشباب وغيرت اتجاهها لتسكن مرمى وليد عبد الله حارس الشباب.

فيما جاء هدف الثاني للهلال عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الشباب استلمها ليو بوناتيني داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية فشل وليد عبد الله في التصدي لها لتسكن مرماه.

وسجل تياجو ألفيس ساليس الهدف الثالث للهلال عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء الشباب سكنت مرمى وليد عبد الله.





الهلال يؤمن الصدارة.. الاتحاد يواصل المطاردة.. القادسية يحقق أول فوز


.
علي السلمي - جدة

أحكم الهلال قبضته على صدارة دوري جميل للمحترفين، عقب فوزه الصريح على جاره الشباب 3/0 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض برسم الجولة الحادية عشرة من البطولة. وسجل أهداف الهلال نواف العابد (42) والبرازيلي ليو بوناتيني (49) ومواطنه تياجو ألفيس (78)، ورفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة، بينما بقي الشباب خامسا برصيد 19 نقطة.

وشهد الشوط الأول سيطرة هلالية على منطقة الوسط رغم قلة الفرص الخطرة التي كان أبرزها كرة سلمان الفرج التي اعتلت العارضة بقليل (39)، ولم يمض بعد ذلك سوى ثلاث دقائق حتى انطلق نواف العابد بكرة قبل أن يرسلها تجاه المرمى لترتطم بالدفاع وتعانق مرمى وليد عبدالله (42)، وكاد الهلال أن يسجل هدفا ثانيا ولكن كرة نواف العابد التي نفذها من ركلة حرة مباشرة تصدى لها وليد عبدالله بصعوبة بالغة (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني نجح الهلال في تعزيز تقدمه بهدف ثان، حيث تلقى البرازيلي ليو بوناتيني كرة داخل منطقة الجزاء استدار حولها وصوبها قوية على يسار وليد عبدالله (49)، وكاد الهلال أن يثلث النتيجة لولا تدخل الجزائري جمال بلعمري الذي ابعد كرة خطرة عن مرماه (74)، قبل أن يرسل البرازيلي تياجو ألفيس كرة زاحفة استقرت على يسار وليد عبدالله كهدف ثالث (78)، ولاحت فرصة للشباب لتقليص الفارق، ولكن عبدالله المعيوف كان حاضرا وحول كرة عبدالعزيز البيشي للركنية (82).

الاتحاد (4) × الاتفاق (1)

حقق الاتحاد فوزا عريضا عندما تجاوز ضيفه الاتفاق 4/1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وسجل أهداف الاتحاد المصري محمود كهربا (2 و90) وفهد المولد (54) وجمعان الدوسري بالخطأ في مرماه (63)، فيما سجل هدف الاتفاق الوحيد الكاميروني أمينو بوبا (45). ورفع الاتحاد رصيده إلى 25 نقطة محافظا على مركز الوصافة، في حين بقي الاتفاق سادسا برصيد 19 نقطة.

القادسية (3) × الرائد (0)

حقق القادسية انتصاره الأول في الدوري عقب فوزه الكبير على الرائد 3/0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر. وسجل أهداف القادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (18 و28) ووسام وهيب (61)، وبهده النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 8 نقاط، وتقدم للمركز الثاني عشر مؤقتا، فيما بقي الرائد سابعا برصيد 13 نقطة.





ثلاثية ملكية في الديربي ومواصلة الصدارة

هلالكم : موسى البشري

كسّب فريق “الهلال” الأول لكرة القدم ضد فريق “الشباب” بثلاثية مقابل لاشي، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة ، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل للمحترفين ، وجاء هدف الهلال الأول عن طريق اللاعب “نواف العابد” بالدقيقة “42”
وجاء هدف الهلال الثاني عن طريق البرازيلي “ليو بوناتيني” بالدقيقة “50”، وجاء الهدف الثالث بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء عن طريق البرازيلي “تياقو الفيس” بالدقيقة “78”وبهذا الفوز يواصل الملكي صدارته لدوري جميل “ب27” نقطة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه .



” رامون دياز ” سعداء بتواجد ووقوف الجماهير الهلالية وهي العنصر الأهم والذي لا يمكن لنا الإستغناء عنه

هلالكم: عالي المطيري

صرح المدير الفني الارجنتيني ” رامون دياز ” بعد مباراة فريقه مع نادي الشباب التي كسبها الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء قال في حديثه : ‏في البداية لم نكن جيدين ولم نبدأ كما نريد ولم نكن سلسين في التحرك، لكن شيئاً فشيئاً بدأنا بالعودة للعب المباراة بشكل أكبر و‏المستويات الجيدة التي تتوالى في المباريات السابقة يرجع إلى اللاعبين وإحترافيتهم وإرادتهم على التكيف مع طريقة اللعب الجديدة و ‏لم نصل بعد إلى غاية طموحاتنا، ما زلنا نريد التحسن ، ‏الطريقة التي لعبنا فيها المباراتين الماضيتين أتت صدى جيداً بالنسبة لنا، صحيح أننا نلعب بمهاجم واحد ولكن سجلنا ٥ أهداف وأهدرنا الكثير و‏بلا شك نحن لدينا أخطاء وارتكبناها بشكل كبير في بداية المباراة وأدى لإضاعتنا المزيد من الكرات السهلة وهذا لا يعني استنقاص الشباب و‏لا ينبغي نسيان أننا واجهنا فريقاً جيداً مثل الشباب وبعد تسجيلنا الهدف شعر لاعبونا بالراحة وتمكنوا من أداء مباراة مميزة. وفي أخر حديثه قال ” رامون دياز ” ‏سعداء بتواجد ووقوف الجماهير الهلالية، الجماهير هي العنصر الأهم والذي لا يمكن لنا الإستغناء عنه .



العابد: بالروح والتركيز كسبنا المباراة

هلالكم: موسى البشري

صرّح لاعب نادي الهلال “نواف العابد” عبر قناة mbc bro sport ، بعد مباراة “الشباب” ضمن الجولة الحادية عشر من دوري جميل ، والذي انتهت بثلاثية نظيفة ، وفي بداية حديثة يشكر الجماهير الهلاليه الحاظرة ، ويبارك لهم بالفوز ومواصلة الصدارة ، وعن سؤاله عن الصدارة ذكر بأن الدوري طويل ويصعب التوقع ولابد من المحافظة على الفارق النقطي مع زيادته وعدم التفريط باي نقطة ، والفوز كان اتى بروح الاعبين والتركيز طوال المباراة ، وفي ختام حديثة بارك للاعب العين الإماراتي “عمر عبد الرحمن ” حصولة على جائزة أفضل لاعب آسيوي .



ليو: هذا سبب طريقة تسجيلي لهذه الأهداف.. ولهذا السبب رفعت التيشيرت بعد تسجيل الهدف

هلالكم: محمد الحربي

تحدث نجم نادي الهلال ومهاجمه ليوناردو بوناتيني (برازيلي) بعد اللقاء الذي جمع فريقه بفريقه نادي الشباب ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري ”جميل” للمحترفين حيث قال: واجهنا فريق صعب وكنا نشعر بالمسؤولية وهذه العوامل دفعتنا للإنتصار ولا يهمني التسجيل بقدر فوز الفريق، وعن طريقة أهدافه الخاصة وجعل المرمى خلف ظهره والتسجيل أجاب: ربما يعود عندما كنت صغيراً حيث كنت ألعب كرة قدم في الصالات وكانت أهدافي على هذه الطريقة وأعيد بأن الأهم هو الفوز، وعن رفعه لتيشيرت ينعي فيه الكارثة التي حدثت للفريق البرازيلي بعد تسجيله للهدف الثاني للفريق والهدف الأول له في اللقاء أفاد بأنه ما حصل يعتبر كارثة ولا توجد كلمات لتصفها ونحن كلاعبين نذهب مع الفريق ونترك عائلاتنا لجلب الرزق ونتمنى أن لا تحدث مثل هذه الكارثة والشعب البرازيلي بأسره متعاطف جداً.



وجه السعد: دياز أعاد المتعة.. وهناك إسم لن يتم ترشيحه من قِبل الهلال

هلالكم: محمد الحربي

تحدث رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد بعد اللقاء الذي جمع فريقه ضد فريق نادي الشباب ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري جميل المحترفين عن اللقاء بحيث قال بأن فريق الهلال كان المسيطر على اللقاء وتحصّل على النقاط وهذا الأهم ومدرب الفريق السيد ”رامون دياز” أعاد لنا هلال ممتع بعد تغيّر المدربين وميليسي لم يتحصل على فرصه إلا معه، وعن حضور جماهير الفريق الكثيفة في اللقاء تحدث: أحب أن أشكر جمهور الملكي في الغربية التي ساندتنا في لقاء الفريق السابق ضد الأهلي وعندما نحضر في أي منطقة نجد حضور كثيف وممتع لنا وأتمنى مواصلة الدعم كَمَا أتمنى منهم الإشتراك في بطاقة عضوية ” موج” للجماهير بحيث يستطيع المشجع الحضور للتمارين والتصوير مع اللاعبين وهناك مميزات أخرى وسيتم الكشف عن آلية جديد من قِبل المسؤول عن بطاقات”موج” وكان سبب وضع تلك البطاقات هو طلب جمهور الفريق بكيفية دعم فريقهم ليتم التعاقد مع شركة عالمية لتأمين تلك البطاقات، وعن تهيئة الفريق لكل لقاء وعزل اللاعبين عن الإعلام أجاب: لكما يهمني هو الجمهور وليس الإعلام والذي يحق له ينتقد ما يريد بعكس نقد الجمهور الذي نقده يصل ودعمه يصل أقرب وسأضرب مثال في اللاعب عبدالله الحافظ الذي وجد دعم من قِبل الجمهور ويؤدي واجبه على أكمل وجه وكذلك البديل وعلى كل لاعب معار عليه أن يثبت نفسه ليجد نفسه كاللاعب محمد البريك، وعن اللاعبين التي شارفت عقودهم على الإنتهاء تحدث: الموضوع إحتراف ومن الإحترافية وكما نطلب من اللاعب أن لا يتحدث للإعلام كذلك نحن يجب علينا أن لا نتحدث عن اللاعب بحيث أن نجعل الموضوع ودي بيننا، وعن قرار لجنة الإحتراف بعدم إحتساب اللاعب الخليجي كلاعب خليجي وكون الفريق لا يستطيع المشاركة الآسيوية بأربعة محترفين دون وجود لاعب آسيوي أفاد: عندما تأتي فترة الإنتقالات سيكون لكل حادث حديث بحيث ننتظر التقرير الفني من الجهاز الإداري، وعن المرشح الذي سيقف معه نادي الهلال صرّح: لن أتحدث بمن سوف نرشحه ولكن سنتطلع على برنامج كل مرشح وأطالب من سنرشحه أن ينتبه أولاً للجنة الحكام وهناك شخص مرشح لن ينتخبه الملكي



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 03/12/2016, 05:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
الحمد لله والشـــــــــكر
الف الف الف مبرووووووووووووووووك الفوز ومواصلة الصداااااااره
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 03/12/2016, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ منصور الحارثي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: في منزل المــــــــلكي
مشاركات: 1,250
اخبار رائعه وصباحية زرقاء عامرة بالانجازات والاحتفالات
عقبال افراح بجميع البطولات
  #4  
قديم 03/12/2016, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
صباح الصداره والف الف مبروك الفوز والمستوى واجمل م في المباراه استبعاد سالم الدوسري ومشكورين على النقل ودمتم بحفظه ورعايته
  #5  
قديم 03/12/2016, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
ألف ألف مبرووووووووك ياربي لك الحمد والشكر

الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم

وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 03/12/2016, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
أناقة ، إبداع ، متعة ، صدارة

مبروووك يا زعماء
  #7  
قديم 03/12/2016, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,959
الف الف مبروك فوز الزعيم ومواصلته للصدارة
  #8  
قديم 03/12/2016, 06:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
المكان: الجبيل المنطقة الشرقية.
مشاركات: 532
ألف مبروك التمسك بالصدارة . مستوى ونتيجة .

الزعيم في الطريق الصحيح لتحقيق الآمال .

عبدالله الحافظ يثبت نفسه من مبارة لأخري بالتوفيق له ولجميع اللاعبين .

دياز ضربة معلم ، اعكس كلمة دياز تحصل كلمة زايد .
مع دياز الهلال زايد حلاه .
  #9  
قديم 03/12/2016, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
صباحكم فل وكادي
صباحكم ابداع وامتاع
فوزنا على الوحده
ومن ثم على النصر
يريحنا كثيرا في الدور الثاني
  #10  
قديم 03/12/2016, 07:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الهلال
جهود تشكر
الف مبروك للملكي
  #11  
قديم 03/12/2016, 07:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2014
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 756
أخيراً الزعيم وجد ضالته في مدرب كفو واستطاع بث الروح التي كانت غائبة عند أغلب اللاعبين كما أنه وظف اللاعبين في أماكنهم الصحيحة وأعاد اكتشاف ليو وميليسي كل الشكر لك يا دياز على العمل

نفسي أشوف وجه بس اللي كان يقول مدربنا سباك جديد

ألف مبروك للأمة الملكية الفوز والصدارة وقبلها المستوى الغائب من سنين
  #12  
قديم 03/12/2016, 09:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2011
مشاركات: 1,700
الف مبروك للزعيم مواصلة الصدارة
بمشيئة الله يتوجها باللقب وجميع الالقاب
  #13  
قديم 03/12/2016, 09:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
الف مبروك الفوز والثلاث نقاط

واتمنا للهلال كل التوفيق والفوز

في كافت مبارياته المحليه والقاريه

ويعطيكم العافيه على الاخبار
  #14  
قديم 03/12/2016, 10:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عينك تخايله
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2011
المكان: المنطقه الشمآإليه {ـآلقريآإت}
مشاركات: 659
الحمد لله والشكر الفريق بمراحل تطور بشكل كبير
ويارب نشوف افضل من كذااا
نشاهد هلال لايقهر مع مرور الوقت بمشيئه الله
جميع الاعبين اشكرهم وحرصهم على المستوى والنتيجه

فالكم الدوري ان شاء الله وجميع البطولات
وبالصداره سكنآنآ
  #15  
قديم 03/12/2016, 10:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
الحمد لله والشـــــــــكر
الف الف الف مبرووووووووووووووووك الفوز ومواصلة الصداااااااره
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube