#1  
قديم 07/09/2016, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,476
Thumbs up صحيفة الرياضية : أهم الأخبار يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016م



لمطالعة الصحيفة الإلكترونية كاملة .. أنقر هنا


بسم الله نبدأ

----------------------------------------------

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أفضل انطلاقة تاريخية له في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم حينما تمكن من جمع 6 نقاط في أول مواجهتين بالفوز على تايلاند ثم الفوز على العراق أمس.

وكانت السعودية دشنت مشوارها في التصفيات النهائية تاريخياً سنة ١٩٨٢م، وخسرت حينها الجولتين الأولى والثانية، وفي تصفيات ١٩٨٦ لم تتأهل للتصفيات النهائية، وفي نسخة ١٩٩٠ جمعت السعودية نقطة وحيدة من أول مواجهتين، وفي نسخة ١٩٩٤ التي تأهل من خلالها المنتخب جمعت السعودية أربع نقاط.

أما في تصفيات ١٩٩٨ فإن السعودية أحرزت ذات الرصيد في النسخة التي تسبقها حيث جمعت أربع نقاط، وفي نسخة ٢٠٠٢ كذلك كررت ما فعلته في النسختين السابقتين بجمع أربع نقاط، وفي تصفيات ٢٠٠٦ أيضاً جمعت أربع نقاط، وأخيراً في نسخة ٢٠١٠ جمعت كذلك أربع نقاط، أما في التصفيات الماضية فإن السعودية لم تتأهل للتصفيات النهائية.

--------------------------------------------------------------------



منح الحكم الدولي السابق سعد الكثيري نجومية مواجهة المنتخب السعودي ونظيره العراقي للحكم خليفة المري (قطري) الذي أدار المباراة أمس ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا ٢٠١٨.

وقال الكثيري في تحليله للقرارات التحكيمية التي أطلقتها صافرة الحكم خليفة المري لـ"الرياضية" أمس عقب نهاية المباراة: "بالفعل يحق لنا أن نفخر بمثل هذا الحكم الذي استطاع قيادة مواجهة قوية نظراً للتنافس بين المنتخبين، حيث احتسب ضربتي جزاء لمصلحة المنتخب السعودي في أوقات حاسمة وكلتا الضربتين صحيحة ١٠٠٪‏ ولا يوجد فيهما أي شك، ويحسب للحكم قربه من الحالتين الأولى التي أعيق فيها المدافع حسن معاذ بعد أن قام المدافع العراقي ناطق بسحب قدمه في داخل منطقة الجزاء وإن كان يستحق القرار الإداري بطاقة صفراء لكن الحكم لم يمنحه ذلك، أما الحالة الثانية التي توغل فيها نواف العابد من الجهة اليسرى داخل خط الثمانية عشر أيضاً حيث ارتكب المدافع العراقي خطأ بوضع ركبته اليسرى على ظهر العابد وإعاقته بركبته اليمنى والقرار صحيح ويحسب للحكم الرائع احتسابها في وقت صعب جداً من المباراة وحساسيتها".

وتابع الكثيري حديثه وقال: "تحركات الحكم في الملعب ظهرت بشكل جيد، ساعده تفرغ اللاعبين للعب وعدم الاحتجاجات، وكانت لياقته عالية جداً وزاوية الرؤية واضحه للحكم بفعل تمركزه الجيد خلف الأخطاء".

وعن ضربة الجزاء التي لامست يد أحد مدافعي المنتخب العراقي في الكرة التي لعبها فهد المولد قال: "اللاعب سقط على الأرض واتكأ على يده اليسرى أثناء السقوط فيما لم تلمس الكرة يده اليمنى أبداً والقرار الصحيح هو استمرار اللعب".

واختتم الكثيري حديثه وقال: "الأمر الوحيد الذي يحسب ضد الحكم الكرة المرتدة من قبل المهاجم العراقي مهند كرار في شوط المباراة الثاني والتي عدلها بيده حيث احتسب الحكم خطأ ضده ولكن كان يفترض أن يتدخل بقرار إداري ومنحه البطاقة الصفراء، وبما أن اللاعب لديه بطاقة صفراء في شوط المباراة الأول كان من الواجب منحه بطاقة صفراء ثانية وإبعاده من الملعب ببطاقة حمراء".

---------------------------------------------


الأخضر الـ 3 آسيوياً و55 عالمياً



قفز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى المرتبة الـ55 عالمياً، والـ3 آسيوياً، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، عن شهر سبتمبر الجاري، بعد فوزه أمس على نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثانية من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، على ملعب شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالامبور.

وارتفع رصيد الأخضر إلى 571 نقطة، مستفيداً من الانتصارات المتتالية التي حققها على لاوس 4ـ0 ودياً، وتايلاند 1ـ0 في الجولة الأولى من التصفيات، بعد أن كان يحتل المرتبة الـ61 عالمياً في الشهر الماضي.

--------------------------------------------------

بارك المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد للاعبين المنتخب السعودي وللجهاز الفني والاداري بمناسبة فوزهم على المنتخب العراقي في الجولة الثانية من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.


وقال الخالد : الآن مسيرة المنتخب رائعة جداً، 6 نقاط كبداية تبشر بالخير، ودافع قوي ومعنوي ونفسي للاعبين والمدرب والادارة أن يقدموا كل ما لديهم في الجولات القادمة، والسبب في ذلك انهم ليسو بالجاهزية الكاملة بدنياً، حيث كان واضح أنهم لا يستطيعون أن يلعبو اللعب الكامل في الملعب من حيث الالتحامات والقوة والسرعة والالعاب العالية، وهذا هو السبب الوحيد الذي جعل الاعبين لم يظهروا بشكل ممتاز.


واضاف عن المدرب فان مارفيك: من خلال المباراة الاولى والثانية لم تكن له بصمة واضحة ، ولكن ان لم يكن اللاعب جاهز بدنياً او في حال ان اللاعب السعودي كان جاهز مئة بالمئة قد تعطي بعض العذر للمدرب، اما فنياً اذا كان لا يعرف قدرات اللاعبين لا يستطيع ان يوظفهم كما يجب.


ووضح ان المدرب لم يكن متابع بشكل دقيق للاعب السعودي وبالتالي ما نشاهدة الان معقول ، ولكن مع الوقت وأستمرار المدرب بحضور المباريات وبالذات المنافسة القوية والشرسة في الدوري هي التي تحضر اللاعب ذهنياً وبدنياً وفنياً، وهذا ما يجعل بعض العناصر أن يظهروا بشكل افضل بكثير.


وعن عناصر المنتخب قال الخالد: الموجودين مستواهم جيد، حيث اذا افترضنا ان لدينا 40 لاعب على مستوى الدوري السعودي اي 11 منهم يستطيعون تمثيل المنتخب بدون تحديد لاعب معين، بحيث ان وجود اي لاعب لن يعطي فارق كبير للمنتخب وذلك بسبب تقارب مستوياتهم، ويجب على اللاعبين ان يعو ان تمثيل المنتخب شرف كبير جداً يجب عدم التفريط فيه، وقال : كم من لاعب يريد تمثيل المنتخب وهي فرصة للاعبين يجب ان يستغلوها لتقديم انفسهم والتاريخ سيسجل ذلك فالنهاية.


وأكد انه لم يعد لدينا النجم السوبر ستار الذي يحدث فارق اذا غاب، فالهجوم مثلا يوجد 3 لاعبين نفس المستوى وكذلك في الوسط والدفاع وفالحراسة فلذلك لا يمكن لأحد أن يلوم المدرب بسبب الاختيار.


وأضاف المنتخبات التي في المجموعة قوية، هناك تخوف من اليابان وأستراليا والأمارات وكذلك العراق ولكن بعد فوز المنتخب اليوم جعلنا نتعدى مرحلة من المراحل الصعبة القادمة.

--------------------------------------------------


بارك الحكم الدولي السعودي السابق علي المطلق انتصار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب العراقي بهدف ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، في اللقاء الذي جمع الفريقين ظهرا اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب علم شاه في ماليزيا.


وتطرق المطلق لحكم مباراة السعودية والعراق قائلاً:"الحكم القطري خميس المري قدم مباراة أكثر من جيدة ، وأستطاع أن يقود المباراة بلا اخطاء ثؤثر على مجريات المباراة ، مؤكدا بالوقت ذاته صحة ركلتي الجزاء التي تم احتسابها للمنتخب السعودي خلال الشوط الثاني من عمر المباراة ، مطالباً الحكام الخليجيون أن يحذوا حذو المري في قيادة المباريات.


يذكر أن المنتخب السعودي كسب نظيره العراقي 2-1 ـ وسجل هدفي الأخضر نواف العابد من ركلتي جزاء.

-----------------------------------------------------

الأخضر يخطف النجومية

اهتمت وكالات الأنباء العالمية بالانتصار الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره العراقي أمس بهدفين مقابل هدف في كوالالمبور ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا . ومنحت الوكالات العالمية الأخضر نجومية الجولة بعد أن قلب الأمور لصالحه.

الفرنسية : تاسع فوز للسعودية

حول المنتخب السعودي لكرة القدم تأخره امام مضيفه العراقي إلى فوز متأخر 2ـ1 الثلاثاء على ملعب شاه علم في ماليزيا .

وافتتح العراق التسجيل عبر مهند عبد الرحيم (18)، وردت السعودية بهدفين متأخرين من ركلتي جزاء بواسطة نواف العابد في الدقيقتين 81 و87.

ورفعت السعودية رصيدها الى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت على ضيفتها تايلاند 1 ـ صفر في الجولة الاولى، في حين لقي العراق خسارته الثانية بعد ان سقط امام مضيفته استراليا صفرـ2.

والفوز هو التاسع للسعودية على العراق في 31 مواجهة بينهما حقق فيها الأخير 14 فوزا.

وسبق للمنتخبين ان تأهلا الى كأس العالم، المنتخب العراقي في مونديال مكسيكو 1986، والمنتخب السعودي في نسخ 1994 في الولايات المتحدة حين بلغ الدور الثاني و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.



رويترز : العابد قلبها

سجلت السعودية هدفين من ركلتي جزاء قرب النهاية لتعوض تأخرها بهدف وتهزم العراق 2 ـ1 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وكان المنتخب العراقي الأفضل في الشوط الأول وتقدم عبر مهند عبد الرحيم في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة عرضية منخفضة وتخطى رقيبه قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ياسر المسيليم.

لكن الحكم القطري خميس المري أشار إلى نقطة الجزاء حين ارتكب سعد ناطق مدافع العراق مخالفة ضد حسن معاذ داخل المنطقة وسدد نواف العابد في الزاوية العليا بقدمه اليسرى ليدرك التعادل للسعودية في الدقيقة 81.

واحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للعابد نفذها لاعب الهلال في الزاوية السفلى هذا المرة ليضع المنتخب السعودي في المقدمة قبل دقيقتين على نهاية اللقاء الذي أقيم بملعب شاه علام في ماليزيا.



الألمانية : الثنائية صدمة كبيرة في “شاه علم”
وجه المنتخب السعودي صدمة موجعة لنظيره العراقي وتغلب عليه 2 ـ 1 على ملعب "شاه علم" بالعاصمة الماليزية كوالالمبور .

وافتتح مهند عبد الرحيم كرار التسجيل للمنتخب العراقي في الدقيقة 18 ثم قلب المنتخب السعودي موازين المباراة لصالحه بهدفين سجلهما نواف العابد من ضربتي جزاء في الدقيقتين 80 و86 .

ورفع المنتخب السعودي رصيده بذلك إلى ست نقاط، حيث كان قد افتتح مشواره في المجموعة بالفوز على تايلاند 1 ـ 0 بينما ظل المنتخب العراقي بدون رصيد من النقاط حيث كان قد خسر مباراته الأولى أيضا أمام نظيره الأسترالي 0 ـ 2 . وكان المنتخب العراقي الأفضل والأخطر هجوميا في أغلب فترات المباراة لكن لاعبيه أهدروا عددا كبيرا من الفرص التهديفية ليدفع الفريق الثمن خلال آخر عشر دقائق عندما خطف المنتخب السعودي النقاط الثلاث بضربتي الجزاء.

----------------------------------------------



استمرار الانتقادات بسبب سوء الأداء وعدم التوفيق للمدرب مارفيك

رغم الفوز على العراق بهدفين مقابل هدف إلا أن المدير الفني للمنتخب السعودي بيرت فان مارفيك " هولندي " تعرض لانتقادات لاذعة من الشارع الرياضي السعودي، كما حدث بعد نهاية مباراة تايلاند في الاسبوع الماضي التي كسبها بهدف دون مقابل، وطالبوه بمراجعة اختياراته الفنية، واختيار من هم أجدر لتمثيل المنتخب في المباريات المقبلة.

وتعرض اللاعبون، سلمان الفرج ونايف هزازي ومنصور الحربي ويحيى الشهري للانتقاد أيضا بعد أن ظهروا بمستويات متواضعة في المباراتين.

------------------------------------------------------



أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق محمد الخراشي أن الفوز على العراق سيمنح لاعبي المنتخب السعودي الكثير من الثقة في مشوراهم في التصفيات، مشدداً في الوقت ذاته على أن المنتخب مازال بحاجة للكثير من العمل والتجهيز ليقرن النقاط التي يحصل عليها بالمستوى الفني، معتبراً أن الأخضر قدم مستوى ضعيفا أمام العراق في معظم أوقات المباراة.

وقال لـ"الرياضية" :"هناك من هو غير راضٍ عن أداء المنتخب، ولكن هذه هي كرة القدم، قد تفوز بصعوبة، ولا تقدم مستوى جيد، فلا يوجد فريق مبهر في كل مبارياته، ولو كان هناك خيار فوز أو مستوى جيد لكان الاختيار للفوز بالتأكيد".

وأضاف :"لا يجب أن نقسو على اللاعبين، فصحيح أن المنتخب كان سيئاً في الشوط الأول وكان المنتخب العراقي الأفضل لأنه الأكثر احتياجاً للنتيحة بعد خسارته مباراته الأولى أمام استراليا، وكان تحركه أكثر جدية، ولكن المجهود البدني الكبير الذي بذلوه في الشوط الأول انعكس بشكل سلبي عليهم في الربع ساعة الأخيرة من المباراة".

وشدد الخراشي الذي قاد المنتخب السعودي في آخر مبارياته في مونديال 1998م، على أن الأخضر كاد يدفع ثمن الأخطاء الفردية من الدفاع ولاعبي المحور، وأضاف :"حسب تصريحات المشرف العام على المنتخب طارق كيال كانت خطة المنتخب السعودي هي استنزاف المنتخب العراقي لياقياً، قد يكون ذلك واقعيا، ولكن كدنا نخسر المباراة بسبب الأخطاء الفردية، لكن واقعياً، لم يكن اللاعبون وخط الدفاع والمحوران تحديدا في يومهم، فطريقة الاستنزاف فلسفة تدريبية جيدة يعتمد عليها الكثير من المدربين، ولكن كدنا أن ندفع الثمن غاليا بسبب الأخطاء الفردية التي وقعت من اللاعبين".

وتابع :"كنا نلعب بحذر ونواجه المنتخب العراقي الذي كنا نجهل مستواه الحقيقي لأنه مشكل من مجموعة من اللاعبين مابين اسماء خبرة واسماء جديدة، في الوقت الذي كانت لدينا اصابات كثيرة سبقت المباراة، كما كنا نلعب في كوالالمبور، وتأثر اللاعبون من السفر وفارق التوقيت، ولكن ما حدث هو أن لاعبينا كانوا حذرين جداً لتجنب اللعب القوي والجسماني الذي كان يعتمد عليه المنتخب العراقي".

وشدد الخراشي على أن أكثر ماكان مميزاً في المنتخب بالأمس كانت الروح العالية والجدية وعدم الاستسلام على الرغم من الخسارة، وأضاف :"في العشرين دقيقة الأخيرة، خضعت كرة القدم للجانب المهاري العقلاني أكثر منه المتهور، فكان من الخطأ فتح اللعب أمام فريق طامح للنتيجة".

ووجه المدرب المخضرم رسالة للاعبين الذين لم يظهروا بشكل جيد بالأمس مفادها :"أتمنى من بعض اللاعبين أن يصحوا من النوم العميق الذي هم فيه، ويلعبوا بمستوى يناسب المنتخب وطريقه لعبه أو أن يستبدلهم مارفيك"، وزاد :" متفائل بأن الأخطاء لن تتكرر في المباراة المقبلة، وسيكون اللاعبون جهزوا لياقياً وفنياً، والمصابون عادوا بعد أن تجاوزوا العلاج والتأهيل، كما أن المباراة ستكون على أرضنا"، وتابع :"النقاط الست سيكون لها انعكاس إيجابي كبير على المستوي الفني والمعنوي، وأمامنا فترة شهر للإعداد للمنتخب الأسترالي، وفي تصوري هي فترة كافية للتجهيز وعودة المصابين واكتساب المزيد من اللياقة، فنحن مازلنا في بداية الموسم، ومع ذلك كانوا أفضل لياقياً من العراق واستمروا حتى الدقيقة الأخيرة يقاتلون وحصلوا على الفوز".

وشدد الخراشي على أهمية أن يكون هناك برنامج إعداد مختلف لأستراليا، أكثر من خمسة أيام، وقال :"لابد أن تكون هناك خطة إعداد مختلفة لأستراليا، لأن طريقة اللعب يجب أن تختلف، فلا يكفي اللعب المهاري العالي، فهو لا يتوافق مع طرق لعب المنتخبات الأخرى التي تعتمد على القوة الجسمانية والالتحامات، فلابد أن تكون مبارياتنا المقبلة أكثر قوة، من الضروري أن يعرف اللاعبون أن كرة القدم ليست مهارة فقط، بل هناك قوة جسمانية أيضا، ورجولة في الأداء والتحام مع المنافس واستخلاص الكرة منه".

وأضاف :"بالتأكيد أن معسكر خمسة أيام لن يكون كافيا لذلك، على الأقل يكون لعشرة أيام مع خوض مباراتين وديتين مع منتخبات قوية جسدياً، فصحيح استراليا ليست المنتتخب الذي كان قبل أعوام، ولكنه أيضا مازال قويا جسمانيا وقد يكون العقبة التي قد تبعد المنتخب عن التأهل لكأس العالم، والفوز عليه سيكون أمرا مهما للمنتخب السعودي، لأنه منافس قوي جداً، صحيح أن الصدارة باق عليها الكثير ولكنها نفسيا ومعنويا ستكسب اللاعبين الكثير من الثقة".

--------------------------------------

شاركت السفارة الأمريكية بالرياض الجماهير السعودية في تشجيع المنتخب والتفاعل مع المباراة التي جمعته أمس الثلاثاء، مع المنتخب العراقي وانتهت بفوز الأخضر بهدفين لهدف، ونشرت السفارة على حسابها في "تويتر" مقطع فيديو يظهر عدداً من منسوبيها وهم يتمنون التوفيق للمنتخب، مدرجين أغنية "جاكم الإعصار ما شي يعيقه" التي شدا بها الفنان عبادي الجوهر، كما نشرت السفارة تغريدة لتهنئة المنتخب بالفوز بعد انتهاء المباراة، كتبت فيها: "ألف مبروك للمنتخب السعودي لكرة القدم"، مدرجة هاشتاق "معاكم يا الأخضر".

--------------------------------------------------



أكد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فان مارفيك (هولندي)، أن مشوار التصفيات نحو المونديال لا يزال طويلا وصعبا رغم فوزنا في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات على تايلاند في الاسبوع الماضي والعراق أمس، وقال في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره العراقي راضي شنيشل :"كانت المباراة صعبة، ولكننا حصدنا المهم ، كنا سعداء بالحصول على النقاط الثلاث ورفع رصيدنا إلى ست نقاط، نعلم أن أمامنا مشوار طويل والأهم أننا بدأنا بصورة جيدة، منتخب العراق قـــــوي ويمتاز لاعبوه بالقوة البدنية، وقد اعتمدوا في المباراة على الكرات الطويلة إلى المهاجمين".

وأضاف : "لم نلعب بصورة جيدة في الشوط الأول ولكننا كنا أفضل بكثير في الشوط الثاني ، بدأنا في فرض إيقاعنا، إنه أمر مفرح أننا واصلنا اللعب حتى نهاية المباراة ولهذا حققنا الفوز خارج أرضنا، عبرنا اختبارين صعبين ولكننا الآن يمكن أن نبدأ النظر للأمام بثقة".

نهاية محبطة

أما مدرب العراق راضي شنيشل، فقال: "كان مستوانا مقنعا، بدأنا بصورة جيدة وسجلنا هدفا مبكرا وكنا قادرين على تسجيل المزيد، الفريق المقابل عاد للمباراة في الشوط الثاني، كنا وقتها نلعب بأريحية، ولهذا كان من المحبط أن نخسر المباراة في وقت متأخر".

" أمامنا ثماني مباريات مقبلة في المجموعة، والكثير من النقاط التي يمكن أن نلعب لأجلها، الآن يجب أن نفكر في المباراة المقبلة".


----------------------------------------


المشرف العام على المنتخب طارق كيال


أبدى المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم طارق كيال، سعادته بالفوز على المنتخب العراقي أمس بهدفين مقابل هدف وحصوله على ست نقاط من جولتين.

وقال: لم يقدم الأخضر المستوى المنتظر منه، في الشوط الأول حيث ظهرت العديد من الأخطاء الدفاعية، في حين كان المنتخب العراقي الأفضل، بفضل حرصه الشديد على تجنب الخسارة بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام أستراليا".

وأضاف: "نجح المدرب الهولندي فان مارفيك، في تعديل الأمور، وتحسين المستوى بعدما فتح الجبهة اليمنى، ليعود من جديد للمباراة".

وأشاد كيال بالمهاجم نايف هزازي، مشيرًا إلى أنه بذل مجهودًا مضاعفًا، وفتح المساحات لزملائه المتقدمين من خط الوسط، ما سمح للأخضر بقلب النتيجة وتحقيق الفوز".

---------------------------------------------------



حقق المنتخب السـعودي الأول لكرة القدم العلامة الكاملة بعد نهاية الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بعد بلوغه النقطة السادسة إثر فوزه الثاني أمام المنتخب العراقي مساء امس بنتيجة 2ـ1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ـ فاجأ مدرب الأخضر مارفيك " هولندي " الجميع بإحداث التبديلات حيث اقدم على ادخال محور مكان محور ( عبدالعزيز الجبرين مكان عبدالملك الخيبري ) وهو متأخر بالنتيجة 0ـ1 وإدخال مهاجم مكان مهاجم ( مهند عسيري مكان نايف هزازي ) وهو متقدم بالنتيجة 2ـ1 ، ورغم كل ذلك استطاع تحقيق الفوز الثاني له في التصفيات.

ـ أضحى ملعب شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور مسرحاً للانتصارات السعودية ومكانا لا يعرف معه الأخضر الخسارة، حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين .

ـ في مباراة امس سنحت للأخضر تسديدتان من داخل منطقة الجزاء ترجمهما بنجاح لهدفين فيما لاحت للمنتخب العراقي 3 فرص للتسجيل استطاع استغلال واحدة فقط .

ـ كان أداء المنتخب العراقي أفضل، لكن المنتخب الســــعودي تحصل على النتيجة وهي الأهم في مثل هذه المباريات التي لا تعترف بالاداء بقدرما تعترف بالنتيجة التي سيذكرها التاريخ .

ـ فرض حارس المنتخب السعودي ياسر المسيليم نفسه نجماً للقاء واستطاع التصدي للعديد من الفرص المحققة للتسجيل التي لاحت للاعبي المنتخب العراقي .

ـ حقق المنتخب الســـــــعودي فوزه التاسع في تاريخ مواجهاته مع العراق التي بلغت 31 لقاء ، وحضر التعادل بينهما في ثماني مباريات،بينما فاز العراق في 14 لقاء ، وسجل الأخضر 27 هدفاً واستقبلت شباكه 46 هدفاً.

ـ نتيجة مباراة أمس كانت تكرارا لنتيجة آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في شهر نوفمبر 2013 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في إياب تصفيات كأس آسيا 2015، وفازت السعودية بهدفين مقابل هدف سجلهما ، تيسير الجاسم وناصر الشمراني .

ـ واصـــل الأخضــــر تفوقه على نظيره العراقي في مجمل مبارياتهما بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، وحقق أمس انتصاره الرابع بنتيجة 2ـ1، وكانـــــت المواجهة الأولى في تصفيات عام 1982 في مدينة الرياض، وكسبها الأخضر بهدف من دون رد، ثم في تصفيات عام 1994 في الدوحة، وتعادلا (1ـ1)، ثم فاز المنتخب السعودي في مباراتي تصفيات عام 2002، الأولى في البحرين بهدف وحيد، والثانية في الأردن بنتيجة (2ـ1).

------------------------------------------------



سجل لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نواف العابد سادس أهدافه الدولية أمس في شباك المنتخب العراقي، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ، ونجح العابد في تسجيل هدفي المنتخب السعودي من نقطة الجزاء، بعد أن كان قد سجل أربعة أهداف سابقة بدأها في شباك اليمن في كأس الخليج، ثم الإمارات بذات البطولة التي أقيمت في السعودية ثم سجل في شباك منتخب كوريا الشمالية في كأس آسيا الماضية، ثم في شباك تايلاند في افتتاح التصفيات الحالية ، واصبح العابد أول لاعب سعودي يسجل ثلاثة أهداف متتالية في التصفيات النهائية للمونديال.

أرقام جوهرية
وحافظ العابد على ثلاثة أرقام جوهرية خاصة بمنتخب بلاده، بعدم خسارة السعودية أمام العراق في خمس مواجهات جمعت بينهما في تصفيات كأس العالم، وعلى نظافة سجل مدرب منتخب بلاده مارفيك "هولندي" من الخسارة منذ إشرافه على تدريب الأخضر، وأخيراً حافظ العابد على نظافة سجل المنتخب السعودي من الخسارة في أي مباراة تقام على ملعب شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

----------------------------------------------------

يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الأسترالي، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية (الآسيوية) المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وذلك عند الساعة 8:45 مساء يوم الخميس الـ 6 من أكتوبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة).

وسيكون اللقاء تنافسياً بدرجة كبيرة، بين المنتخبين السعودي والأسترالي، حيث يحتل الأخير صدارة المجموعة الثانية في التصفيات بـ 6 نقاط، فيما يحل الأخضر في وصافة المجموعة بالرصيد النقطي ذاته، متراجعاً بفارق الأهداف، مما يضع الفائز في اللقاء في صدارة المجموعة.

وسيكون أمام الجهازين الفني والإداري في الأخضر واللاعبين ما يقارب شهراً كاملاً للإعداد للقاء، فيما سيعود اللاعبون لأنديتهم لخوض مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من دوري جميل السعودي للمحترفين، قبل أن يتوقف في الـ23 من سبتمبر الجاري، للاستعداد لمواجهة أستراليا، مما يتيح للجهاز الفني للأخضر 13 يوماً قبل اللقاء الهام لإعداد المنتخب أو خوض مباريات ودية.

-----------------------------

أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد سعادته بفوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره العراقي أمس، ضمن الجولة الثانية من التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالامبور، وقال عيد: "دخلنا مباراة العراق ونحن متوترون إلى حد كبير خاصة أن المباراة على أرض أشقائنا في العراق ونسأل الله تعالى أن تعود مبارياتهم على ملاعب بغداد والبصرة لكننا في النهاية لابد أن نلعب هذه المباراة، لعبنا على جزئيات وحققنا فوزاً مستحقاً، أشيد بالدور الذي قام به اللاعبون بدون استثناء وأيضاً الجهاز الفني والإداري وأيضاً الوقفة الصادقة من الجمهور السعودي الذي حضر وآزر".

وأضاف عيد: "أشكر الاتصالات المتواصلة من رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد الذي قدم الكثير من الدعم للمنتخب والاتحاد، في النهاية دخلنا في ملحمة رياضية وحققنا ما نريد وهو الانتصار".

ورد رئيس الاتحاد السعودي على ما أبداه المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم سلمان المالك، حيث ذكر المالك أنه يتحفظ على مستوى المنتخب في المباراتين، بقوله: "نحن لعبنا كرة القدم ونعرف ما يدور في اللعبة، الفريق أدى كل ما عليه، ويلعب في ظروف مختلفة ما بين مباراة ومباراة".

وأضاف عيد رداً على المالك الذي قال إن مستوى المنتخب بالتصفيات الأولية بلا هوية، بقوله: "أولاً هوية المنتخب لا يحددها رئيس الاتحاد من يحددها هو المدرب وإذا كانت هناك ملاحظات فالملاحظات مقبولة من أي شخص، ولكن يجب أن يكون هذا الشخص مدركاً ويعي بأن كرة القدم فروسية مكسب وخسارة وتعادل، اليوم حققنا الذي نريده نلعب خارج أرضنا مع فريق قوي كالفريق العراقي، فريق قوي لا يستهان فيه، له تاريخ حافل بالإنجازات لكن في النهاية حققنا الأهم وهو إضافة الثلاث نقاط إلى نقاط تايلاند السابقة التي لن يقدم فيها منتخبنا أي عطاء، لكن هذه كرة القدم ونحن فخورون بما قدمنا، فريقنا أدى الأداء الأمثل، واللاعبون ضحوا بالكثير، ومدربنا وضع المنهجية والخطة الكاملة والجهاز الإداري وقف مع اللاعبين ليل نهار بتهيئتهم وأيضاً الجهاز الطبي والفني، الجميع عمل فشكراً لهم ونحن هنا من أجل الثلاث نقاط".

وعلق عيد على أهداف المنتخب في المباراتين (6 نقاط من 3 أهداف من ضربات جزاء)، قائلاً: "كرة القدم تلعب على جزئيات منها ضربات الجزاء ومنها اللعبات الثابتة، وعمدنا على أخطاء الفريق المنافس، ليس عيباً أن تحقق بطولة بركلات الترجيح سبق أن حققت البرازيل بطولة كأس العالم بركلات الترجيح وأيضاً البرازيل حققت البطولة الأولمبية بضربات الترجيح، أنا لا أعتقد أن هناك مبرراً على المنتخب السعودي أو عدم قدرة على المنافسة، وضربات الجزاء جزء من قانون كرة القدم وسنلعب على أي قانون يتيح لمنتخباتنا الوطنية بأن تسجل وتفوز".

وتحدث عن المرحلة المقبلة قائلاً: "أولاً نحن انتهينا من مرحلتين صعبتين، سنعد الفريق من الآن للقاء أستراليا بجدة في 6 أكتوبر، لابد أن نستفيد بكل ما نملك على أرض المملكة العربية السعودية وملعب الجوهرة، ليس هناك جديد نبحث عنه إلا أن نحقق النقاط الباقية".

واختتم عيد حديثه: "أشكر كل من وقف مع المنتخب السعودي سواء جماهير سعودية أو عربية وأشكر كل المسؤولين الذين سهلوا علينا الصعاب، أشكر كل الإعلام النزيه الذي وقف معنا وساهم معنا، فلولا هذه الوقفات الصادقة للوطن ومحبي الوطن لما وصلنا لما وصلنا إليه، كما أشكر جميع أسر اللاعبين على دعمهم ومؤازرتهم وأنا متأكد أنهم خلف شاشات التلفزيون ينظرون إلى المباراة بأعصاب مختلفة ومشدودة، شكراً على وقفاتكم الصادقة ولن نخذلكم بإذن الله".

المصدر : صحيفة الرياضية


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube