المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/07/2016, 07:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,554
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 20 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





في ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا
الهلال يواجه لخويا القطري ودياً مساء اليوم


تعادل الهلال في وديته السابقة أمام بيشكتاش التركي

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

يلتقي فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم نظيره لخويا القطري ودياً في سالزبوغ النمساوية، في إطار تحضيرات الفريقين بمعسكرهما الإعدادي للموسم القادم . ويسعى الجهاز الفني في الهلال للاطمئنان أكثر على جاهزية لاعبيه قبل بدء المنافسات الرسمية بملاقاة الأهلي على نهائي السوبر السعودي في الثامن من أغسطس المقبل بالعاصمة البريطانية لندن .
وخاض الفريق بمعسكره الحالي مباراتين وديتين أمام بيشوفسوفن النمساوي وبيشكتاش التركي، فاز بالأولى برباعية نظيفة، فيما تعادل مع بطل الدوري التركي بهدف لمثله، وتأتي مباراة لخويا الثالثة، ومن أهم المباريات التجريبية التي حرص على اختيارها الجهاز الفني الأزرق . هذا وسيفتقد الهلال بمواجهة اليوم الثلاثي «ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، فيصل درويش» للإصابة.
الجدير بالذكر أن اللقاء سيُقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة، وسيبث مباشرة على قناة الكأس القطرية المفتوحة.



فواصل


- يوماً بعد يوم تتكشّف مستجدات وديون جديدة أمام إدارة الاتحاد لم تكن معلومة سابقاً واجبة الدفع فوراً. كان الله في عون الأستاذ أحمد مسعود وإدارته.

* *

- عدد من القانونيين المتخصصين ممن أدلوا بدلوهم في قضية التلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى والعقوبات الصادرة بشأنها ثبت أنهم آخر من يفهم في القانون والأنظمة وأن دافعهم هو الظهور الإعلامي فقط. لقد أساءوا للمهنة العدلية ولسمعة القانونيين.

* *

- ليس صحيحاً أن حملات بعض الأقلام الأهلاوية المركّزة ضد الهلال بشكل بشع وغير مهني وأخلاقي تأتي بتوجيه من شخصية شرفية كبيرة كما يتردد. فهي مجرد اجتهادات يعتقد أصحابها أنهم يخدمون ناديهم من خلال تلك الحملات التي تحمل في مضامينها أكاذيب وافتراءات وإساءات وبذاءات لا تليق بالنادي الأهلي الذي عُرف بالراقي ولا نليق كذلك بشرفييه أو جماهيره.

* *

- دشنت الهيئة العامة للرياضة المقر الجديد لنادي الترجي بالقطيف وهو مقر رياضي نموذجي يشتمل على ملاعب حديثة وصالات مغطاة ومسابح أولمبية وملاعب خارجية وبيت للشباب ومطاعم جميعها مجهزة بأحدث التجهيزات. وهو هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين لشباب ورياضيي منطقة القطيف. تهانينا لأبناء القطيف مع الأمنيات بأن يكون لهذه المنشآت الرياضية الأثر الإيجابي الكبير على التطور الرياضي في المنطقة.

* *

- بعض أندية الدرجة الأولى أو الثانية التي لها علاقة أو ليس لها علاقة بقضية التلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى بما فيها نادي المجزّل أصدرت بيانات صحفية تعلن خلالها موقفها من القضية وكانت تلك البيانات ركيكة في الأسلوب وضعيفة في الصياغة وبعضها شطح كثيراً في التعبير عن موقفه بكلمات وعبارات فضفاضة.

* *

- مع اقتراب نهاية فترة مجلس الإدارة الحالي لاتحاد الكرة لا يبدو أن هناك تحركات جادة لعقد جمعية عمومية وإعلان انتخابات جديدة لمجلس الإدارة. الوسط الرياضي يعيش حالة قلق من إمكانية التمديد للمجلس الحالي الذي عانى منه الجميع الأمرين. وعاشت الكرة السعودية خلال فترة عمله تخبطات متعددة على الصعيد المحلي والخارجي.



كاريكاتير



رشيد السليم








لخويا ثالث تجارب الهلال في النمسا


الهلال تعادل مع بيشكتاش التركي بنتيجة 1-1

الرياض - حمد الصويلحي

يخوض الهلال ثالث مبارياته الودية في معسكره الخارجي بمدينة سالزبورغ النمساوية أمام لخويا القطري عند الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، ضمن البرنامج الذي حدده مدير الجهاز الفني الأوروغواني غوستافو ماتوساس الذي سيلعب بجميع عناصر الفريق باستثناء الثلاثي فيصل درويش وياسر الشهراني وعبدالله الزوري نظرا للإصابة، ومواصلة برامج العلاج والتأهيل، ويعول المدرب أملا كبيرا على هذه المباراة لفحص قدرات اللاعبين والتناغم مع أفكاره الفنية والخروج بنتائج إيجابية تعزز من قوة الفريق وظهوره بصورة مختلفة في المواجهات الرسمية التي سيستهلها بموقعة السوبر السعودي أمام الأهلي في الثامن من أغسطس المقبل على ملعب فولهام الإنجليزي.

وكان الهلال قد خاض مباراته الودية الأولى أمام بيشوفسوفن النمساوي وكسبها بنتيجة 4-صفر، وتعادل في الثانية مع بيشكتاش التركي وتعادلا بنتيجة 1-1، وحرص الجهاز الفني على أن تكون قوة المباريات بصورة تدريجية.

من جهة أخرى أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية نقلها للقاء الودّي عبر شاشتها الرئيسية بصوت المعلق العماني خليل البلوشي، وجاء قرار النقل نظرا لأهمية المباراة التي تحمل الطابع الخليجي ويتابعها الكثير من أنصار الفريقين الشقيقين.



صفقات الهلال.. العامل الأول لعودة اللقب الغائب


جماهير الهلال تنتظر من اللاعبين تعويض مافات

الرياض - حمد الصويلحي

ضم مدير الجهاز الفني بالهلال الأوروغوياني غوستافو ماتوساس مواطنه ليما فنسيكا والأرجنتيني خافيير بلاسكو الى الجهاز الفني المساعد، إذ سيتولى الأول مهمة مساعد المدير الفني، ويعمل الثاني محللاً تقنياً للمدير الفني، وبدأ الثنائي عملهما مع الفريق في المعسكر الاعدادي الخارجي بالنمسا أمس السبت.

من جهة ثانية أوضحت ادارة الهلال أنها ألغت اتفاقية حصرية متاجر النادي وفتح المجال للمستثمرين، والشركات المتخصصة داخل المملكة وخارجها لافتتاح المتاجر ـ إضافةً إلى المتاجر الإلكترونية، واتخذت هذه الخطوة من منطلق حرصها على زيادة مداخيل النادي، وسعيها الكبير لتحقيق رغبات جماهيره حول منتجات متاجر النادي، ووضع خطط توسعية تهدف إلى زيادة انتشار متاجره داخل المملكة وخارجها وفق معايير معيّنة، ستكشف عنها إدارة الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وإعلانها لجماهير النادي، والراغبين في الاستثمار بهذا المجال.

من جانبه، قدّم رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد رئيس النادي شكره وتقديره لعضوي مجلس الإدارة عبدالله العبدالجبار المسؤول عن الملف الاستثماري، وثامر الجاسر المشرف على الإدارة القانونية، على جهودهما الكبيرة، وسعيهما الدؤوب طوال الأشهر الماضية لإبرام هذه الاتفاقية.



امتدح شعبية "الأزرق" وكشف عن طموحاته المقبلة
بوناتيني: إدواردو نقلني إلى الهلال


ليو بوناتيني وكارلوس ادواردو في معسكر النمسا

الرياض - حمد الصويلحي

أكد المهاجم البرازيلي الجديد ليو بوناتيني أن مواطنه لاعب الوسط كارلوس ادواردو ساهم في قبوله عرض الهلال، وقال:"بدأت المفاوضات خلال فترة إعدادي مع فريقي السابق في البرتغال، عن طريق وكيل أعمالي الذي تحدث لي عن هذا العرض وإمكانية الانتقال، وتواصلت مباشرة مع لاعب الوسط كارلوس ادواردو بحكم تمثيله الهلال الموسم الماضي وسألته عن أوضاع النادي بشكل عام وكان رده إيجابيا جدا عن النادي وإمكانيات اللاعبين، وهذا ما حمسني وجعلني متشوقاً وسعيداً بهذه الفرصة والانتقال للنادي".

وأضاف: "انطباع ادواردو كان له عامل كبير في قبول العرض بعد أن أوضح لي الأمور الإيجابية التي دفعتني الى قبول العرض وتوقيع العقد مع الهلال".

وأكد ليو أن أبرز مالفت نظره هو سمعة الهلال الآسيوية وقوة النادي، وشعبيته الجماهيرية الكبيرة، وحجم التنافس الكبير بين الأندية في المنافسات المحلية، مشدداً على أنها عوامل ساهمت في عدم تردده بقبول العرض.

وزاد:" أطمح إلى تقديم كل ما لدي من أداء لتحقيق الانتصارات والمساهمة في تسجيل الأهداف والبقاء مع الهلال لفترة طويلة، وقد حصلت على انطباع مغاير لما توقعته قبل قدومي إلى المعسكر، ووجدت عكس ماكنت أتوقعه هناك الكثيرون يتحدثون البرتغالية، وتواجد ادواردو ساعدني كثيراً فضلاً عن التعاون الطيب من كافة زملائي في الفريق.. سأكون بحاجة الى بعض الوقت للتعود بشكل أكبر والتعرف على الجميع عبر التدريبات والمباريات المقبلة".

وأكد بوناتيني في حديثه عبر تطبيق الهلال أن نتائج المعسكر الإعدادي تعد إيجابية حتى الآن وتسير بشكل جيد خصوصا المباراة الودية الماضية أمام بشكتاش التركي الذي يعد من أقوى الفرق التركية، وقال: " خلال هذه الفترة يتم التركيز على الجوانب البدنية، بالإضافة إلى أن المدرب يقوم بوضع طريقته وعلينا التأقلم والتطور معها بالشكل المطلوب، أمامنا مسؤولية كبرى لي ولجميع اللاعبين بالذهاب الى لندن للفوز ببطولة اخرى للنادي، تبقى أمامنا اسبوعان للعمل حتى نصل للجاهزية التامة قبل مباراة كأس السوبر التي نسعى للفوز بها".



صافرة إنجليزية لمواجهة «السوبر»

الرياض- اسامة النعيمة

علمت» الرياض» أن طاقم الحكام الذي سيدير لقاء كأس السوبر في لندن بين الأهلي والهلال سيكون انجليزيا يحمل الشارة الدولية، وتجرى الاتصالات في اطار التعاون بين الاتحاديين السعودي والانجليزي لاختيار الحكم الانسب لهذه المواجهة، بعدما وافق الاتحاد السعودي على اسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي بطلب من ادارتي الناديين.



قول على قول






في الشباك


• يعقل أن يلتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم الصمت أمام الكثير من الأصوات التي تحذّر من كوارث دوري الدرجة الأولى والثانية طيلة الأعوام الماضية بشهادة حكام ومدربين ورؤساء أندية.. ما حدث أمر محير ويثير أكثر من علامة استفهام.

• هل سئل صاحب التسجيلات الصوتية في دوري الأولى ما القصد من الترويج لبضاعته ومن أجبره أو أصبح ظهراً له في هذا العمل، بكل تأكيد أن قصده لم يكن الحفاظ على التنافس والابلاغ عن المتلاعبين انما لأهداف يفترض أن يعلن عنها، وتعمم على وسائل الإعلام حتى يعلم بها الجميع.

• الواضح أن محاولات الزعزعة ستنتقل هذه المرة إلى نادي الشباب ليس تقصياً للأخبار ونقلاً للحقائق، أنما لأن مدربه هذه المرة هو سامي الجابر الذي أصبح وجوده مصدر عدم ارتياح للبعض.

• كان الإعلام الأهلاوي في فترة مضت شبه موزع على بعض الأندية وكان يرتدي ثوب المثالية والحياد وسرعان ما انقلب بعضه 180 درجة لأسباب غير معروفة، وليته يثبت على موقفه ولا يعود مرة أخرى إلى المثاليات عندماً يكون فريقه بعيداً عن المنافسه.

• الهلاليون "أصحاب القرار" ابتعدوا عن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن صفقاتهم، وفضلوا أن يكون ذلك عبر المفاوضات الرسمية وتوقيع العقود ومن ثم اعتلاء المنابر الإعلامية للإعلان عنها، لذلك نجحت جميع تحركاتهم.

• الواضح أن رئيس النصر كسب نائباً إلى جواره سيعزز من موقفه نحو تقديم عمل مميز لصالح النادي الأصفر، وقد عرف عن المهندس عبدالله العمراني دعمه للنادي وحرصه على التواصل مع إدارة ورجال النصر في الكثير من الأمور.

• يبدو أن تصريح أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس عن اكتمال التحضيرات للسوبر السعودي جاء كرد ولكن بصورة غير مباشرة على بث أخبار تأجيل البطولة أو نقلها إلى مكان آخر.

"صياد"





الهلال أمام لخويا والأهلي يلتقي ميدلزبرة قبل السوبر
الجسد بالمغرب والروح في الرياض


لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إدواردو يؤدي تدريبات الإحماء أمس

الرياض - بندر الطياش

رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره الأهلي من درجة تحضيراتهما لمواجهتهما على كأس السوبر المقررة من أغسطس المقبل على ملعب فولهام في لندن .

ويواجه الهلال لخويا القطري ودياً في سالزبورج النمساوية عند الساعة السابعة بتوقيت السعودية مساء اليوم فيما يلتقي الأهلي مع ميدلزبرة الإنجليزي عند الساعة 12 ظهراَ اليوم بتوقيت الرياض بمعسكره في أسبانيا .



موسى نضاو مع سعود الحماد في المغرب أمس

من جهته شدد لـ "الرياضية" المهاجم السابق بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال موسى نضاو "سينغالي" على أنه عاشق للكيان الأزرق منذ أن دافع عن ألوانه في منتصف التسعينات الميلادية , مشيراً إلى أنه عاش أفضل فتراته الإحترافية في كرة القدم مع أفضل ناد آسيوي,
والتقى نضاو مع مهاجم الهلال سابقاً سعود الحماد في المغرب , حيث يعمل مساعداً لمدرب نادي الوداد البيضاوي المغربي حالياً , متذكراً الفترة التي أشرف فيها الحماد على إدارة الكرة حينما كان لاعباً في صفوف الفريق .



الهلال يكمل عدته للخويا والكأس تنقل اللقاء



سالزبورج ــ الرياضية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الأحد تدريباته الاعتيادية في معسكره التحضيري المقام حاليًا في مدينة "سالزبورغ" النمساوية، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية والفنية، إذ عمد الجهاز الفنيفي الجزء الأول من المران على تطبيق عددًا من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الأوروغوياني "جوستافو ماتوساس" مناورة على كامل مساحة الملعب شرح من خلالها عددًا من الجمل الفنية لكافة خطوط الفريق، اختتمها بتدريبات على الكرات العرضية.
وكان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو ماتوساس "اوروغوياني" قد عقد اجتماعا مرئيا مع لاعبي الفريق قبيل بداية الحصة التدريبية مساء اليوم الأحد بمقر إقامة بعثة الفريق في معسكره التحضيري المقام حاليًا بالنمسا شرح من خلاله عدد من الجوانب التكتيكية والفنية لكافة خطوط الفريق.
على صعيد متصل أجرى محترف الفريق ليو بوناتيني "برازيل" حصة تدريبية صباح اليوم بمقر إقامة بعثة الفريق تركّزت على الجوانب اللياقية والبدنية فيما واصل الثلاثي (عبدالله الزوري، ياسر الشهراني وفيصل درويش) برامجهم العلاجية والتأهيلية في العيادة الطبية بمقر إقامة بعثة الفريق.
وينتظر ان يخوض الفريق ثالث مبارياته التجريبية في معسكره التحضيري بالنمسا، أمام فريق "لخويا القطري" في تمام الساعة الـساعة السادسة من مساء يوم غد الأثنين ، وكانت قناة الكأس قد اعلنت انها ستقوم بنقل المباراة على الهواء مباشرة .



ياسر .. “التركي”



الرياضية - عمر محمد

سلطت الصحف التركية المختلفة الضوء على المباراة الودية التي جمعت بين فريق بشكتاش ونظيره الهلال، حيث تحدثت عن مجريات المباراة وعن نجاح الهلال السعودي في اقتناص هدف التعادل عن طريق قائد الفريق ياسر القحطاني .
وتعد مباراة بشكتاش هي الأولى للفريق التركي في إطار استعداداته لخوض غمار المنافسات التركية الموسم المقبل إذ إن الفريق هو صاحب لقب الدوري الموسم الماضي بعد أن حصد اللقب بفارق خمس نقاط عن منافسه فناربخشة الذي يتولى تدريبه فيتور بيريرا مدرب الأهلي السابق .
وكان اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة بين الفريقين قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق حيث كان الفريق التركي البادئ بالتسجيل في الدقيقة الثالثة فيما أحرز ياسر القحطاني هدف التعادل من تمريرة رائعة من زميله عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة (60).



إلغاء حصرية متجر الهلال



الرياض – عبدالإله المرحوم

أوضح مجلس إدارة نادي الهلال في بيان بثه أمس أنه من منطلق حرصه على زيادة مداخيل النادي، وسعيه لتحقيق رغبات الجماهير الهلالية حول منتجات متاجر النادي، وبعد أن عقد المجلس سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات التي أثمرت توصله لاتفاق جديد مع شركة تطوير الرياضية تم من خلاله إعادة ترتيب وتوزيع الحقوق ومنها إلغاء اتفاقية حصرية متاجر النادي لشركة تطوير وفتح المجال لكافة المستثمرين والشركات المتخصصة في هذا المجال داخل السعودية وخارجها لافتتاح المتاجر إضافةً إلى المتاجر الإلكترونية وذلك من خلال خطط توسعية يهدف منها مجلــــس الإدارة إلى زيـــــادة انتشار متاجر نادي الهلال داخل السعودية وخارجها وفق معايير معيّنـة ستكشـــــف عنها إدارة الاسـتثمار بالنادي خلال الفترة المقبلــــة وإعلانهــا لجمــاهيرالنـــــادي والراغبين في الاسـتثمار بهذا المجال.
هذا وثمّــــن المجلس تعاون وتجــاوب شــركة تطوير ومرونتها في هذه الاتفاقية التي تهــدف إلى انتشـار متاجر النادي وتطوير منتجاتها والارتقاء بها لما يرضي طموحات وتطلعات جماهير الهلال.
من جانبه، قدم رئيس النادي الأمير نواف بن سعد شكره وتقديره لعضوي مجلس الإدارة عبدالله العبدالجبار المسؤول عن الملف الاستثماري، وثامر الجاسر المشرف على الإدارة القانونية، على جهودهما وسعيهما الدؤوب طوال الأشهر الماضية لإبرام هذه الاتفاقية مع شركة تطوير الرياضية.



الزلزال جاهز لودية لخويا القطري



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

تقرر أن يرأس الأمير نواف بن سعد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة يوم السادس من أغسطس المقبل إلى العاصمة البريطانية لندن استعدادا لنهائي كأس السوبر أمام الأهلي المزمع إقامته يوم الثامن من أغسطس على ملعب نادي فولهام الإنجليزي، وذلك بعد الفراغ من المعسكر الإعدادي المقام حاليا بمدينة سالزبورج النمساوية على أن يختتم الفريق مرانه بحصتين تدريبيتين على ملعب المباراة.

طاقم جديد
تعاقدت الإدارة الهلالية مع ليما فنسيكا (أوروجواني) لينضم بموجبه للجهاز الفني بالفريق لتوكل إليه مهام مساعد المدرب جوستافو، فيما تعاقدت مع خافيير بلاسكو (أرجنتيني) لينضم للجهاز الفني كمحلل تقني بالفريق.

تحمل الحديد
اصطحب مدرب اللياقة بالفريق اليخاندرو بيريز (أوروجواني) اللاعبين في الحصة الصباحية التي أقيمت يوم أمس للصالة المخصصة للحديد بمقر إقامة الفريق بالنمسا، حيث أخضع اللاعبين لتدريبات تفكيك وتقوية العضلات ومدى التحمل العضلي بعد المواجهة الودية التي خاضها الفريق مساء أول أمس أمام بشكتاش التركي وانتهت بالتعادل الإيجابي (1ـ1) بينما ركز المدرب جوستافو ماتوساس (أوروجواني) في المران المسائي على الجوانب الفنية.

‏إصابة درويش
خضع لاعب الفريق فيصل درويش لجلسة علاجية لموضع إصابته بالعضلة الخلفية التي تعرض لها خلال مجريات اللقاء الودي أمام بشكتاش أول أمس الجمعة أجبرته على مغادرة أرضية الملعب بعد شعوره بآلام الإصابة، في حين واصل الثنائي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري) برنامجيهما العلاجيين لموضع إصابتيهما في مفصل القدم.

جاهزية الزلزال
من جهته، بات مهاجم الفريق ناصر الشمراني قريبا من المشاركة في اللقاء التجريبي الثالث الذي سيجمع الفريق أمام لخويا القطري مساء غد الإثنين بسالزبرج النمساوية على أن يقيس جوستافو من خلاله القدرات الفنية والمعدل اللياقي للاعبين.



السوبر بصافرة أجنبية



الرياض – الرياضية

أكد الأمين العام للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الخميس اكتمال جميع الترتيبات والتحضيرات الإدارية والتنظيمية والإعلامية الخاصة بمباراة كأس السوبر السعودي بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الهلال، التي ستقام في الثامن من أغسطس المقبل على ملعب نادي فولهام في العاصمة البريطانية لندن.
وأوضح الخميس أن "المباراة سيديرها طاقم تحكيم أجنبي أسوة بالنسخة الماضية لمباراة كأس السوبر"، مبيناً أنه "تم تحديد مواعيد وصول فريقي الأهلي والهلال إلى لندن بالتنسيق مع الناديين، وتحديد مواعيد تدريبات كل فريق، وذلك في اليوم الذي يسبق يوم المباراة، حيث ستقام التدريبات على ملعب نادي فولهام"، مضيفاً: "تم إعداد فريق عمل للمباراة لاستقبال الفريقين ولتنظيم وإدارة المباراة إدارياً وفنياً وإعلامياً، كما تم تجهيز وسائل النقل لكل فريق وحجز الفنادق".
كما أوضح الأمين العام للاتحاد السعودي أن "ملعب نادي فولهام يعد من أفضل الملاعب في لندن، حيث يتسع لـ 25 ألف متفرج، ويقع في موقع مميز في مدينة لندن ومرتبط بجميع وسائل النقل، بالإضافة إلى موقعه على ضفاف نهر التايمز، ويتوفر به جميع الخدمات للجمهور الرياضي وللإعلاميين والمصورين"، مبيناً أن "العمل كذلك قائم على قدم وساق بين الاتحاد وشركائه، شركة صلة الرياضية وشركة الاتصالات السعودية والخطوط الجوية السعودية لإظهار هذا الحدث الكروي الرياضي السعودي بالصورة المشرفة للرياضة السعودية".



ألغوا هذه المفردة من قاموس رياضتنا



بقلم: بدر السعيد


لا يحتاج المراقب للمشهد الرياضي السعودي إلى أدلة وشواهد إضافية تثبت له أن المرحلة الحالية تعيش حراكاً تصحيحياً شاملاً في جميع قطاعات ووحدات العمل الرياضي الوطني في الأصعدة كافة. ولعل أحد أهم ما كان يشغل المتابعين والمراقبين في الفترة الحالية هو ترقب تبعات القرار التاريخي لتهمة "التلاعب بالنتائج" في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.. وتكمن أهمية ذلك القرار في كونها أظهرت الجانب الحازم في صورة المنظومة الرياضية السعودية.. ولكونها لامست كرة القدم فهذا أدعى لاهتمام ومتابعة مختلف الشرائح الرياضية في المجتمع..
ولست هنا لأدلل على صحة القرار أو بطلانه.. فلست مطلعاً على جميع تفاصيل القضية عن كثب وبأدلة قطعية من جميع الأطراف.. كما أني لست محامياً عن نادي المجزل من جهة أو مدافعاً عن لجنة الانضباط من جهة أخرى.. فالقرار صدر من جهة تملك الصلاحيات كافة لإصداره وتحظى بثقة المؤسسة الرياضية.. ويظل قراراً قابلاً للاستئناف ولا ندري إلى أين ستمتد فصوله وتبعاته؟ لكني استحضرت هذا القرار كخطوة تدعو إلى الكثير من الأمل بمستقبل رياضي تقوده الأنظمة ويغلفه الحزم.. مستذكراً ما كتبته في هذا العمود قبل أسابيع تحت عنوان "الإصلاح الرياضي في مفترق طرق" والذي أشرت من خلاله إلى صعوبة المرحلة القادمة من العمل الرياضي وارتباط نجاحها بالالتزام التام بتطبيق جميع الأنظمة واللوائح على "الجميع"..
وبالقدر الذي أقول فيه "مرحباً بالقرار" الذي يحقق العدالة ويعزز النزاهة في وسطنا الرياضي.. إلا أنها ستظل ترحيبة خجولة تحمل في طياتها أملاً بالمساواة والاستمرارية أكثر من فرحها بالقرار ذاته! إذ إن ترك جميع المخالفين بلا عقوبة.. لا يختلف كثيراً عن معاقبة أطراف في انتهاكات ما وترك غيرهم يخالف ويتجاوز الأنظمة دون رادع.. ففي الحالة الأولى سيستمر الخطأ.. أما في الحالة الثانية فستكون التبعات أخطر حيث سيستمر الخطأ "نفسه" بالإضافة إلى ظهور علامات المحاباة ومؤشرات الفساد وعدم النزاهة من ناحية أخرى..
لا ترجون تطوراً في رياضتنا ما لم يتم التعامل مع الجميع بنفس القوانين بعيداً عن أي اعتبارات أخرى وفي مقدمتها الوضع الاجتماعي لهذا الاسم أو ذاك! فالجميع أصبح واعياً أكثر من ذي قبل.. بالقدر الذي يجعله قادراً على كشف محاولات إخفاء الدعم لهذا أو التغاضي عن ذاك.. فإما إخراج "كل" ما في الأدراج من قضايا وتجاوزات يرددها بعض المنتمين للوسط الرياضي.. أو محاسبة كل من يتهم المنظمة الرياضية بلا دليل طالما أنها اتهامات فارغة لا تحمل الإثبات! وبذلك نضع حداً لأبرز مسببات الصدع والصداع في جسد الرياضة.. أتمنى وبكل ما أحمله من ثقة بالله سبحانه ثم التفاؤل في صناع القرار في رياضتنا بأن يوفقوا في فرض هيبة النظام وفاعليته على "الكل" وفي كل القطاعات واللجان بلا استثناء.. حينها سيفرح كل رياضي بإلغاء مفردة "المحاباة" من قاموس الرياضة السعودية.. افعلوها.. من أجل الوطن أولاً وثانياً وأخيراً..

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن.



(يشوهونك يا أهلي)



بقلم: عبد المحسن الجحلان


العشق وإصدار نغمات الفرح عندما يفوز الفريق الذي تميل له لا يعني قدرتك لطرح الحلول وإقناع المتلقي حينما تمسك بالقلم الذي يختلف عن ضرب الدف أو لصياح بين أروقة المجالس والمقاهي، والحال أيضاً اللغة المقنعة وطريقة إقناع الآخرين هي الأخرى تتباين مع ضجيج الأدوات الموسيقية التي يجيد قرعها بعض المشجعين على صدر المدرجات.

ـ تلك الاستهلالة جرتني للكتابة حينما اطلعت على تبريرات بعض إعلاميي الأهلي وليس جلهم لأن هناك فئة تملك النضج والقدرة على الطرح المقنع، ما أرمي ثلة مشجعين شوهت القلعة استعانت بالنغمة الصفراء التي اعتادت لي الحقائق والإساءة للهلال وبالتالي ساروا على نفس الأهزوجة.

ـ أسقطوا على الهلال بمحاباة لجان اتحاد القدم والحظوة التي تمنح له وأوقع هذا الكويتب نفسه ومن على شاكلته في مأزق من حيث لا يدري حينما أدرج أسماء المعيبد والخميس وغيرهما بدعمهم للزعيم وتناسى أن هذا الثنائي وبقية طاقم اتحاد القدم تم اختيارهم بعناية ونجح اتحاد عيد في صياغة أبطال جدد بداية بالفتح خلال فترة التكليف مروراً بالنصر وأخيراً الأهلي.

ـ الترشيحات للمشاركات الخارجية التي عادت بثوب آخر والتصاريح الآسيوية المشوهة لاحت في الاتحاد المنتخب والدموع التي تساقطت من الرئيس كلها شواهد على أن آلية العمل تسير باتجاه مسيس وتطويع اللوائح والأنظمة وفق ميوله التي وضع الشال الأخضر على كتفيه في سابقة يفترض أن تدخل موسوعة (جينتس) ورغم ما يحدث تجاهل هذا الكويتب كل الأحداث المضحكة التي صدرت من مشجعين يقودون دفة أهم مفاصل كرة القدم في بلادنا ولن أذكر الكاتب الموجه أن الاتحاد الحالي لم يعن نفسه لإصدار خطاب إزاء الظلم الذي لاقاه الهلال آسيوياً بل إن المعيبد هو من بارك لتلك العقوبات التي صدرت بحق الهلال.

ـ ما يجري داخل الغرف المظلمة بإتحاد القدم منهج ليس وليد اليوم أو الأمس والصحيح أن الهلال ضحية في كل الأحوال، ولا يمكن أن ننسى حرمانه من مكتسبات عدة وإبعاد نجومه في العديد من المشاركات الخارجية وبالتالي خسر بطولات كان على أعتابها غير أن الهلاليين تقبلوا ذلك لأنهم يرون القرار يخدم المصلحة العامة. أما أصحاب الصوت العالي فهم يباركون لكل ما هو ضد للهلال.

ـ الحقيقة التي لابد أن تنكشف لهؤلاء أن الهلال لا يفكر بالفرق الأخرى لأنه يعيش في قمقم أحادي وعودة الأهلي للحن البطولات التي تغنى بها عشاقه وهو حق من حقوقهم جاءت نتيجة أخطاء من (الحارس الهلالي والمدرب البليد) هذا الثنائي هما من صنعا مجد القلعة الحقيقي خلال أربعة أيام فقط. ولا يمكن تجاهل البديل الذي انبرى من مقاعد دكة فريق هجر في الرمق الأخير وتسبب في ضربة الجزاء الغريبة وعززت المسيرة التي كادت أن تتعثر كالعادة. وبالتالي دانت الفرصة للمحسوبين على القلعة الخضراء وتحديداً من ذاقوا ويل الهلال في السنوات الماضية لإخراج رؤوسهم من النوافذ على غرار المدرج المضاد الذي لا يفقه عدد بطولات فريقه ومؤسس ناديهم واتفق الطرفان باللغة والمنهج وتزييف الحقائق وإدراج الهلال في كل شاردة وواردة.


نقاط حرة

ـ بعض الأهلاويين يتندرون أنهم لم يستفيدوا من صفقة انتقال هوساوي والحال ذاتها عاشها الهلال بذات المواصفات ولكن الاختلاف بعبور الكبري قبل أن يصل لمرافئ جدة.

ـ الأهلي والنصر خلال العقديين الماضيين الأكثر معاناة من تجلي الهلال والصياح الذي يظهر ما هو إلا ردة فعل.

ـ إدارة الهلال أول من قرع الجرس وفعل اللائحة الداخلية لسلخ قصات القزع والمناظر المخلة الأخرى والأمل كبير ببقية الأندية بتفعيل ذلك.

ـ ماذا سيكون مصير الهلال تجاه الإعلام المضاد لو كان يعاني من الديون ولم يسلم رواتب لاعبيه خلال 13 شهراً وسجل عناصر جديدة.


آخر الكلام

لأننا شديدو التحمل ظنوا أننا لا نشعر.



(اتحاد ما يطلبه الأهلي)



بقلم: فهد الروقي


العنوان أعلاه مستفز وفيه تجن واضح لذا تمالكوا أعصابكم وحكموا عقولكم واقرأوا المقال كاملا فربما في نهايته تعرفون المغزى ولا تحكموا على المقالات من عناوينها واحتمال كبير بعد فترة من الزمن يحاكمني أحدهم ويقول (أنت شككت بالذمم) ويستشهد بالعنوان..

لاحظتم في الآونة الأخيرة الهجوم الشرس من الإدارة الأهلاوية ومن إعلاميين وجماهير لعشاق الكيان الراقي تجاه اتحاد القدم والمنافس على كأس السوبر (الهلال) دون سبب منطقي

فهم يرون بأنهم مظلومون ولترسيخ هذا المفهوم الخاطئ مارسوا (بكائيات) عجيبة مع أن ما حدث حدث على الفريقين فالهلال أولا تعرض لبعض المعوقات في استخراج تأشيرات لبعض لاعبي الفريق لكنه لم يعلن ولم يتذمر لمعرفة القائمين عليه بأنها نتيجة روتين عمل لجهة رسمية دولية والإدارة الزرقاء أصدرت بيانا تطالب فيه بالحكام الأجانب لهذا النهائي ولم تعقب لإدراكها بأن التأجيج ضد العمل الاحترافي وليس له في الأساس مناسبة

لكن الضجيج كل الضجيج جاء من الجهة المقابلة التي تعاملت مع تأخير استخراج تأشيرتي السومة وعبدالشافي والتصوير بأنها نتيجة نفوذ أزرق ووصل بإدارة الزويهري بأنها هددت بعدم لعب النهائي أو نقله إلى جدة في حال لم تخرج التأشيرات وللحق لا أعرف من المتسبب في التأخير لكني أخشى أن يكون استقدام اللاعبين على تأشيرة (مزارع) كما حدث مع العراقي يونس محمود لذا يصبح التأخير مبررا فكيف بمزارع يطلب تأشيرة إلى لندن بغرض خوض مباراة لفرق بطلة ومحترفة..

ومع ذلك انتهت الزوبعة وتم استخراج التأشيرات بل وتم اعتماد طاقم تحكيم أجنبي وأظنه انجليزيا ولو أن الضجيج وافتعال المشكلة كان من جهة الهلال لما انتهت الأمور على ما انتهت عليه وأكاد أجزم بأنكم ستشاهدون بكائيات أكثر حرقة تحت عنوان (اتحاد ما يطلبه الهلال) ولربما قرأتم مقالات ساذجة وإدعاء مظلوميات له أول وليس له آخر، علما بأن هذا المنهج الثقافي لا يليق بفريق بطل على القائمين عليه التفرّغ لتجهيز الفريق وإعداده للموسم المقبل في سبيل المحافظة على المكتسبات السابقة وعلى المحبين له الوقوف خلف هذا الدعم فهذا النهج هو من أبقى الزعيم (ثابتا) وهو ما جعل بقية المنافسين متحركون فمن بطل في موسم إلى الثامن في الذي يليه..


الهاء الرابعة

‏اللي على الشدّه ضعيفة عـزومه
‏تدوسه الـدنيـا تحت رجلها دوس
‏وسيفٍ يخـبى بالقسا وش لزومه
‏لا صار ما هو باللقا ينسف الرّوس





كسر الاحتكار سيزيد من دخل النادي
متجر الهلال .. القميص والتشغيل سيئان


إدواردو خلال مران الهلال أمس.

خالد القحطاني من الرياض

كسرت إدارة نادي الهلال احتكار شركة التطوير الرياضية المشغل الحصري لمتجر النادي منذ ثلاثة أعوام مضت بموجب عقد أبرمته مع الإدارة السابقة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد يمنحها إدارة المتجر بعد أن ابتعدت شركة موبايلي المشغل السابق لمتجر النادي.

وكان الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، قد كشف لـ "الاقتصادية" قبل بداية الموسم الماضي عن عدم رضاه عن عمل المتجر، وقال: "غير راضين عن عمل متجر النادي وسنعمل على تعديل سياسة عمل المتجر ليرتقي إلى تطلعات الجماهير بإذن الله"، وهو التصريح الذي ظهرت نتائجه بعد سنة من إطلاقه بعد إلغاء الاتفاقية الحصرية مع الشركة المسوقة.

يُذكر أن المشكلة بين الهلال وشركة التطوير الرياضية بدأت بعد أن وقعت إدارة الهلال مع شركة "سبورتا" التابعة لشركة التطوير الرياضي لتصنيع أطقم الفريق بعد نهاية عقد أديداس في منتصف 2013 إلا أن إدارة الهلال ألغت العقد بسبب عدم اقتناعها بما قدمته شركة سبورتا واتجهت للتوقيع مع شركة نايك بمتابعة محمد الحميداني نائب رئيس النادي سابقا، وهو الأمر الذي تسبب في عدم سير المتجر على خطته السابقة من حيث جودة البضائع التي كانت سيئة، وطريقة عرضها بعد أن غير الفريق شركة الأطقم الأمر الذي ترى فيه شركة التطوير الرياضية إعاقة تقدمها في إدارة المتجر.

وعلى ذات الصعيد، ستعمل إدارة الهلال الفترة الحالية على تطوير المتجر بعد كسر الحصرية من ناحية عرض البضائع بطريقة أفضل وإدخال الشركات للمنافسة على تشغيل المتجر مع إمكانية تغيير مكان المتجر الواقع على طريق موسى بن نصير وسط العاصمة الرياض وهو الذي يعتبره عديد من الهلاليين أقل من أن يحمل اسم الهلال بحكم صغر حجمه وسوء موقعه.

فنيا، خضع المهاجم ليو بوناتيتي الجديد لمران صباحي لياقي بشكل منفرد قبل أن يشارك في مران الهلال الجماعي في المساء وذلك لرفع معدله اللياقي ليصبح أكثر جاهزية قبل مباراة السوبر المرتقبة.

وكان المدرب الأرجواني ماتوساس قد أقام محاضرة فيديو وذلك لشرح طريقته الفنية والتكتيكية قبل انطلاق التدريبات الجماعية التي تركزت على الجانب البدني واللياقي قبل أن يفرض مناورة على كامل مساحة الملعب بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثلاثي المصاب فيصل درويش وياسر الشهراني وعبدالله الزوري اللذين استكملوا برامجهم العلاجية.

يذكر أن الهلال سيخوض مساء اليوم ثالث مبارياته الودية ضد نادي لخويا القطري الذي ضم أخيرا يوسف العربي لاعب الهلال السابق.



دونيس يرفض 20 مليون درهم .. وبيبي ميل الأقرب
الشارقة يريد ديجاو دون مقابل للهلال

خالد القحطاني من الرياض

رفض اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، سابقا عرضا رسميا مقدم له من الشارقة الإماراتي البارحة بعد سلسلة مفاوضات لم تقنعه بتكرار تجربته السابقة في منطقة الخليج.

وأكدت مصادر أن دونيس رفض العرض الإماراتي على الرغم من أنه يعتبر مغريا على الصعيد المادي، حيث وصل إلى 20 مليون درهم له ولجهازه الفني مع كامل الصلاحية له في اختيار عناصر الجهاز الفني وعددهم إلا أن اليوناني رد البارحة برفضه للعرض الأخير وتطلعه للعودة مرة أخرى للتدريب في القارة العجوز مكتفيا بتجربة الهلال السعودي في منطقة الخليج.

ودرب دونس الهلال لمدة موسم وثلاثة أشهر حقق فيها ثلاث بطولات وكان منافسا على لقب الدوري السعودي.

يُذكر أن النادي الإماراتي اضطر أن يلجأ إلى الخيار الثاني له في قائمة المدربين الذين يطمح أن يوقع معهم والمتمثل في المدرب الإسباني بيبي ميل مدرب نادي ويست بروميتش الإنجليزي سابقا.

على ذات الصعيد، يسعى الشارقة إلى الظفر بخدمات المدافع البرازيلي ديجاو دون مقابل للهلال، بعد أن استبعده الأوروجوياني جوستافو ماتوساس مدرب الهلال عن القائمة الأساسية لفريقه للموسم المقبل برفقة مواطنه المهاجم إيلتون ألميدا مفضلا تدعيم الفريق بعناصر جديدة مع الاحتفاظ بخدمات كارلوس إدواردو.

ويسعى ديجاو الذي ينتهي عقده في كانون الثاني (يناير) المقبل، للحصول على مخالصة مالية من نادي الهلال في الفترة الحالية ليتمكن من التعامل مع عرض الشارقة بشكل جدي على أن يبقى على بند الاستثمار بنادي الهلال.

يشار إلى أن النادي الإماراتي ضم الفنزويلي ريفاس مهاجم نادي الاتحاد.





الهلال يواجه لخويا في ودية مرتقبة بالنمسا



(الرياض- mbc.net)

يخوض فريقالهلال مواجهة ودية أمام لخويا القطري في النمسا بحلول السادسة مساء الاثنين 25 يوليو. وتعد تلك المواجهة إحدى أقوى الوديات لفريق الهلال الذي يكثف استعداداته للموسم الرياضي الجديد.

وخلال مران يوم الأحد الذي يسبق تلك المباراة، اجتمع الأوروغوياني جوستافو ماتوساس مدرب الهلال باللاعبين قبل انطلاق التدريبات.

وتجددت توجيهات ماتوساس للاعبي الهلال خلال المناورة التي استغل المدرب مناسبتها لشرح عدد من الجمل الفنية خلال المناورة.

من جهة أخرى، أجرى البرازيلي ليو بوناتيني لاعب الهلال حصة تدريبية صباح اليوم تخدم الجوانب البدنية واللياقية للاعب. فيما واصل الثلاثي عبد الله الزوري وياسر الشهراني وفيصل درويش برامجهم العلاجية والتأهيلية.





الاستهتار!



عادل التويجري


شراحيلي الهلال.
في طريقه إلى «النهاية» فنيا مع الهلال!
إن لم يكن قد انتهى فعلا.
غياب عن 6 حصص تدريبية!
هذا يعني أن جل الحلول «استخدمت»!
حتى مع الخصومات!
حتى الإنذارات!
كلها لم تجد مع الحارس!
سلطان الدعيع والعمار وحسين القحطاني.
الشريد والبقعاوي والبقية.
يجب أن يستفيدوا!
حتى لو تمت «إعارتهم»!
إشكالية خالد شراحيلي «انضباطية» بامتياز!
أخذ «كل» الفرص و»غير» الممكنة!
لكنه لم (يتعظ)!
لا أعتقد أنه سيضيف أي شيء في البيت الهلالي!
كان الهلال وما زال «مدرسة» في الانضباط.
أحد أسباب تفوق الهلال هو ذلك المنهج.
منهج وليس «ردة فعل».
ردود الفعل «تنتهي».
المنهج يبقى.
أسماء كثيرة غادرت الهلال بسبب «الانضباط».
لا أتذكر نجاح أحدهم.
لا يجب أن تغير الإدارة منهجها.
الانضباط أولا كـ «منهج».
فهو العلاج الوحيد.
ليس في الهلال (فقط).
بل في (كل) الأندية.
سألوا الفـــشّـــار علاج ماذا!
استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشــــهق وقال علاج (الاستهتار)!





القلب الأزرق



ناصر الجديع


** في 17 يوليو احتفل العالم باليوم العالمي للإيموجي (الوجوه والرموز التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها)، ونشر موقع “تويتر” بهذه المناسبة خريطة توضح إحصائية بالوجوه التعبيرية الأكثر استخدامًا في دول العالم، وضمن هذه الإحصائية جاء رمز “القلب الأزرق” متربعًا على عرش قائمة الوجوه والرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا في السعودية، وفي هذا دلالة لا تغيب عن مدى شعبية الهلال وجماهيريته الطاغية.

** هذه الإحصائية لم تأتِ بجديد، لكنها كانت بمثابة تأكيد وترسيخ وتصديقٍ لما سبقها من أدلة وإثباتات أكدت ولا تزال تؤكد أن الحديث عن وجود منافسة بين الهلال وغيره على كعكة الشعبية والجماهيرية بات أمرًا يستحق الضحك والسخرية.

** حساب الهلال الرسمي في “تويتر” يتابعه حتى كتابة هذه الأسطر قرابة الـ4 ملايين متابع، ويأتي بعده بفارق شاسع الحساب الرسمي لنادي الاتحاد بمليون ومائتي ألف متابع، يليه حساب النصر الرسمي بـ879 ألف متابع، ورابعهم الحساب الرسمي للنادي الأهلي بـ579 ألف متابع، كما أن الحساب الرسمي لأحد أساطير الهلال سامي الجابر يتابعه حتى الآن 5 ملايين متابع، فيما يتابع الحساب الرسمي لأسطورة النصر الأوحد ماجد عبدالله 461 ألف متابع، والفارق الكبير بين هذه الأرقام يعكس الفارق الكبير جدًا بين شعبية الهلال والآخرين!.

** أما محرك البحث الأشهر والأضخم عالميًا “جوجل” فقد كشفت إحصائياته الرسمية الموجودة على الموقع والتي يمكن لكل من أراد الوصول لها والتأكد منها أن “الهلال” هو النادي الأكثر تداولًا في محرك البحث الشهير منذ تأسست جوجل فعليًا وازدهرت وانتشرت كشركة مساهمة، بعد أن ظلت منذ تأسيسها عام 1998م شركة خاصة، وظل الهلال منذ بدأت جوجل في حصر وتسجيل وإشهار هذه الإحصائية المسيطر في عالم الأندية السعودية، ولا يزال كذلك، واللافت لمن أراد تفحص وتأمل هذه الإحصائيات منذ 2004م أن الاتحاد والنصر والأهلي ظلوا يتنافسون ويتبادلون لعبة الكراسي على المراكز 2 و3 و4، بينما ظل المركز الأول طيلة هذه السنين ولا يزال ملكًا للهلال، لم يتنازل عنه في أي سنة ولا شهر ولا أسبوع ولا يوم.

** هذه الإحصائيات والدراسات والإثباتات التي تقدمها هذه الشركات العالمية الموثوقة لن تغير من الأمر شيئًا، وسيبقى منكرو الشمس في رابعة النهار ينكرون ويكابرون ويطعنون، كما طعنوا سابقًا في إحصائية “زغبي” الرائدة عالميًا في مجال الإحصاء والدراسات واستطلاعات الرأي، والمؤسسة التي يأخذ العالم بأسره دراساتها وإحصائياتها بعين الاعتبار في مجالات أهم وأخطر من الشأن الرياضي، رغم أن تلك الإحصائية تمت بإشراف نصراوي مباشر تمثل بوجود الأمير تركي بن خالد عضو شرف نادي النصر، الذي تولى حينها أمر التنسيق والاتفاق مع مؤسسة “زغبي”، قبل أن تأتي رياح النتائج بما لا تشتهي سفن النصراويين وبقية المتضررين، ليسارعوا للطعن بالنتائج والسخرية والتشكيك بالمؤسسة العالمية، لمجرد أنها كشفت لهم الحقيقة التي لم تقرَّ بها أعينهم، فلم تقرُّها عقولهم.

** القلوب الزرقاء التي سيطرت على سماء “تويتر” ليست أول الشواهد على شعبية الهلال الجارفة والطاغية محليًا وإقليميًا، ولن تكون تلك القلوب هي آخر الشواهد، وسيظل الهلال متربعًا على عرش الشعبية، واثق الخطوة يمشي ملكًا، تاركًا للأيام والشواهد والحقائق أحقية الحديث عنه وإثبات مدى شعبيته وجماهيريته الساحقة، فيما يكتفي غيره بالإنكار والاستنكار، ومحاولة حجب أشعة الحقيقة الحارقة بغربال الهوى والمكابرة.






ماتوساس يجتمع بلاعبي الملكي قبيل بداية المران

متابعة: عساف الخليفي

واصل لاعبو الملكي مساء اليوم تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لملاقاة نادي ” لخويا القطري ” غدا في ثالث المباريات التجريبية حيث تركزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية و الفنية ، حيث طبق ” ماتوساس ” عدد من التدريبات اللياقية باستخدام الكرة عقبها اداء مناورة على كامل مساحة الملعب طبق من خلالها السيد ” ماتوساس ” عدد من الجمل الفنية إلا ان اختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية ؛ فيما واصل الثلاثي ” عبدالله الزوري و ياسر الشهراني و فيصل درويش ” برامجهم العلاجية و التأهيلية المعده لهم مسبقا يذكر بأن اللاعب البرازيلي ” ليو بوناتيني ” قد اجرى صباح اليوم حصةً تدريبية تركزت على الجوانب البدنية و اللياقية .



الهلال ولخويا وجهاً لوجه على الكأس



هلالكم -هشام العتيق

كلفت قناة الدوري والكاس المعلق العماني خليل البلوشي بالتعليق على المواجهة الودية التي ستجمع بين ناديي الهلال ولخويا القطري غدا الإثنين، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد.
ونشر البلوشي تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، قال فيها: “غداً مباراة لخويا الهلال ستكون منقولة بحول الله عبر قناة الكاس HD1 المفتوحة ، الساعة 19:00 بتوقيت مكة ، وسأصحبكم في الوصف والتعليق”.



” الملكي ” يواصل تدريباته المسائيه ، وغداً حصه مسائيه فقط .



متابعة : عالي المطيري

‏اجرى الفريق مساء اليوم تدريباته الاعتياديه بمعسكره التحضيري بالنمسا و ‏تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والبدنية وعمد الجهاز الفني على تطبيق عدداً من التدريبات التكتيكية وطبّق “ماتوساس ” عدداً من تدريبات التحرك بدون كره والتمرير السريع واختتم الجهاز الفني الجري حول الملعب على مسافات وسرعات مختلفه ومن جانب اخر ، اجرى “ليو يوناتيني ” مرانا اضافيا بالجري حول الملعب واداء تدريبات لياقيه وواصل الثلاثي “الزوري ، ياسر الشهراني، فيصل درويش” برامجهم العلاجيه والتأهيليه وفي الختام ، يواصل الفريق غداً تدريباته بحصه تدريبه مسائيه فقط تقام مساء غداً الاحد .



الأرجنتيني “بلاسكو” والأوروغوياني”ليما” ينضمون للملكي .



هلالكم : موسى البشري

انضم الـ (الأرجنتيني) “خافيير بلاسكو”؛ للجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم؛ ليعمل محللاً تقنيًا للمدير الفني بنادي الهلال ، و‏انضم أيضاً الـ (الأوروغوياني) “ليما فنسيكا” للجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم؛ ليعمل مساعدًا للمدير الفني.



‎إستعداد شباب وناشئين الهلال للموسم القادم



متابعة: هشام العتيق

أدى فريق ناشئين الهلال لكرة القدم عصرا مرانه على استاد جامعة الملك سعود بالرياض؛ تأهبًا لخوض منافسات الموسم الرياضي 2016-2017، حيث أجرى الفريق تمارين باستخدام الكرة بإشراف من مدرب الفريق الأرجنتيني “لورينسو فروتوس”؛ عقب أن تركزت تدريبات الفريق في اليومين الماضيين على الاختبارات البدنية ومن ناحية اخرى يواصل فريق شباب الهلال لكرة القدم مساء مرانه على الملعب ذاته؛ تحضيرًا لخوض غمار منافسات الموسم، حيث طبق مدرب الفريق الأرجنتيني “خوان بروان” بالمران على التحرك السليم وتسليم واستلام الكرة؛ بعد أن أنهى الفريق برنامجه البدني بأداء عدد من الاختبارات في اليومين الماضيين.
يذكر أن تدريبات الفريقان على استاد جامعة الملك سعود بالرياض ستستمر حتى يوم السبت القادم، على أن تغادر بعثة الفريقان يوم الأحد الموافق 31 من شهر يوليو الجاري وذلك لإقامة معسكر إعدادي يستمر لمدة عشرين يوم



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 25/07/2016, 07:48 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/04/2009
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 157
مجهودات رائعه
التميز دائما عنوانك
شكرا من القلب
ننتظر تقريرك دائما
فشكرا لك
  #3  
قديم 25/07/2016, 07:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,907
مجهودات رائعه
التميز دائما عنوانك
  #4  
قديم 25/07/2016, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
يعطيكم العافية على النقل......
  #5  
قديم 25/07/2016, 07:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,703
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 25/07/2016, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يعطيكم الف عاااااافيه
وبالتوفيق للملكي الهلالي
والف شكر لكم ....
  #7  
قديم 25/07/2016, 08:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 25/07/2016, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,783
مشكورين على الأخبار ,, وبالتوفيق لزعيمنا
  #9  
قديم 25/07/2016, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,447
مجهودات جبارة من الاخوان في منتدى الرسمي ,,,

مشكورين على الطرح والاخبار اليومية ,,,

بالتوفيق للموج الازرق الملكي في مباراته اليوم امام لخويا القطري ,,,

كل الامنيات والتوفيق للزعيم بحصد الكثير من البطولات ان شاء الله ,,,

تحياتي وتقديري ... أبو نواف
  #10  
قديم 25/07/2016, 09:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل






يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 25/07/2016, 09:18 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
مشاركات: 38
يعطيكم العافيه على النقل وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 25/07/2016, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #13  
قديم 25/07/2016, 09:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 266
الف الف الف شكر على النقل
يعطيكم الله الف عافية
  #14  
قديم 25/07/2016, 09:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
مشاركات: 2,682
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم الأزرق
  #15  
قديم 25/07/2016, 10:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ALBARG99
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/07/2002
المكان: جـــــــــــــــــــــــــــــــــده
مشاركات: 245
Thumbs up

شكرا من القلب على المجهود الرئع
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube