المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/07/2016, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,554
test أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 17 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الفريق يخوض مباراة ودية أمام بيشكتاش التركي مساء اليوم
بوناتيني يؤدي مرانه الأول مع الهلال.. والجهاز الفني يستبعد 5 لاعبين


من تدريبات الفريق

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

استبعد الجهاز الفني بفريق الهلال الكروي الأول الخماسي «سلطان الدعيع، محمد البقعاوي، عبدالله العمار، عبدالعزيز الشريد، حسين القحطاني» من معسكر الفريق الإعدادي الخارجي المقام هذه الفترة في سالزبورغ النمساوية، معطياً إياهم فرصة الانتقال بالإعارة هذا الموسم، إذ سيواصل اللاعبون المستبعدون تدريباتهم اليومية بمقر النادي إلى حين البت بأمر انتقالهم.
هذا وسيستبعد الجهاز الفني الأزرق بنهاية المعسكر الحالي لاعبين آخرين، مع تكامل اللاعبين الأجانب، ليستقر على 30 لاعباً يتم تسجيلهم في كشوفات الفريق الأول بالإتحاد السعودي لكرة القدم .
من جهة ثانية، التحق المهاجم البرازيلي الجديد «ليو بوناتيني» بمعسكر الفريق في وقت مبكر من صباح أمس، عقب إتمام إجراءات توقيعه مع النادي لثلاث سنوات قادمة، إذ تكفّل رئيس النادي الأمير نواف بن سعد بقيمة انتقاله من نادي «استوريل برايا» إضافة إلى مقدم عقده.
إلى ذلك، يخوض الفريق في السابعة والربع من مساء اليوم مواجهته الودية الثانية بمعسكره الإعدادي الخارجي للموسم القادم، وستجمعه بفريق بيشكتاش التركي بالقرب من مقر معسكر الفريق .
وكان اللاعبون قد أدوا أمس حصة تدريبية صباحية، تركزت على الجوانب اللياقية والفنية، حيث استهلت بمران لياقي باستخدام الكرة، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الأورغوياني «ماتوساس» مناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة الثنائي «بوناتيني، نواف العابد» حيث انتهى الأخير من برنامجه التأهيلي، في حين واصل زميلهما عبدالله الزوري وياسر الشهراني برامجهما العلاجية والتأهيلية . هذا وركز الجهاز الفني بنهاية المناورة على تدريبات الكرات الثابتة وركلات الزاوية، قبل أن تختتم التدريبات بمران تفكيك العضلات.



تضمن غيابه عن 6 حصص تدريبية هذا الأسبوع وتأخره عن واحدة
إدارة الهلال ترفع تقريراً لاتحاد القدم عن مخالفات خالد شراحيلي


خالد شراحيلي

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

بعثت إدارة الهلال تقريرًا شاملاً للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن تغيّب حارس الفريق الأول «خالد شراحيلي» عن 6 حصص تدريبية خلال الأسبوع الجاري وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للاعبي الفريق غير المغادرين إلى النمسا؛ الذي يشمل حصص تدريبية على فترتين صباحية ومسائية،إضافة إلى تأخر «شراحيلي» عن موعد حصة تدريبية؛ دون عذر مسبق، اذ تغيب «شراحيلي» عن الحصة المسائية يوم الأحد الماضي، كما تغيّب عن الحصتين التدريبيتين يوم الاثنين الماضي، وعن الحصة المسائية يوم الثلاثاء الماضي، وتغيّب عن الحصتين التدريبيتين أول من أمس، في حين كان تأخيره عن الحصة الصباحية يوم الأحد الماضي. كما اشتمل التقرير على بعض المخالفات التي دوّنتها إدارة كرة القدم بالنادي على «شراحيلي» خلال الفترة الماضية. يذكر أنّ بقية لاعبي الفريق المتواجدين في الرياض أدوا تدريباتهم بانضباط؛ وفقًا لتقرير الإدارة الهلالية.



كواليس


- الإدارة فوجئت بحجم مبالغ العقود المبرمة مؤخراً، كما اكتشفت تغييراً في الشروط الجزائية لصالح الأطراف الأخرى.

***

- لم يكن لاعباً مميزاً ولا مفيداً ولكنه امتص خزينة النادي بالعقود التي كانت تجدد له بلا مردود.

***

- السمسار رفع قيمة حارس المرمى على ناديه السابق بشكل جنوني.

***

- حلب ناديه لاعباً وحلبه سمساراً.

***

- أكبر معضلة تواجه الإدارة الحالية هي التعامل مع العقود الجنونية التي وقعتها الإدارة السابقة.

***

- من جهة هو مدير فريق ومن جهة أخرى يملك شركة لتنظيم المعسكرات. فهو من يقدم عرض المعسكر وهو من يوقع الموافقة.

***

- الفريق هابط والرئيس يطارد الإعلام.

***

- لكي يشترى سكوتهم وزع عليهم المناصب.

***

- لم يصمت على مشكلة التأشيرات وتعثر صدورها، فقد كتب مطالباً بنقل المباراة إلى إحدى دول (الشنقل)!! كما قال. هذا الكاتب يوصف بأنه الأوفر ثقافة بين مجموعته.

***

- أسلوبه في الكتابة يأتي على طريقة رمي الحجارة على الكبار. ينتظر منهم التفاتة ولكنهم لا يعيرونه اهتماماً.

***

- «أكل العيش مر» كانت تلك إجابة الإعلامي المخضرم.

***

- حرضوا المدرب على التمرد فكان الرد قاسياً من المسؤول الذي جعل المدرب يندم على ما فعل.

***

- إعلانات الدعم في الاجتماع الشرفي الرمضاني تحولت إلى سراب.

***

- كان الشرفي الكبير حكيماً وهو ينسحب في الوقت المناسب ليقينه بالمصير القادم.

***

- يرمون الآخرين بالتهم لإبعاد الشبهات عنهم. وسيبقى اللاعب المزارع عنواناً بارزاً لتجاوزاتهم.

***

- تشابه الأسماء جعلهم يخطئون في جلب اللاعب من ناديه بالمنطقة الشرقية. ويحاولون الآن تصحيح الموقف ولكن الإدارة الشرقاوية ترفض.

***

- التعاقدات الأخيرة على مستوى المدرب والأجانب ليست سوى خيبات جديدة ستتضح مع الجولات الأولى وعودة الإدارة لأسلوب الإلغاء والتعاقد من جديد كالعادة.

***

- اللاعب الأجنبي الجديد ظهر في أول تدريب كما لو كان لاعب رجبي وليس لاعب كرة قدم، مما جعل جماهير النادي تصاب بالدهشة.

***

- اختتم المعسكر السياحي بزيارة الرئيس.

***

- كان السمسار يوقع العقود بالمبلغ الذي يريده مع الإدارة السابقة، ولكنه صدم بواقع الإدارة الجديدة التي أوقفت تلاعبه.

***

- بعد بيان السفارة الأجنبية التي أشارت فيه إلى احتراف اللاعب الأشهر في دوري بلادهم قالوا ليتنا من حملتنا الإعلامية سالمين.

***

- حاولوا إيهام جماهير النادي بأنّ حضور اللاعب الأجنبي لتدريبات الفريق نابعة من حبه وعشقه الأبدي للنادي، فيما الحقيقة أنه أصبح سمساراً وجاء يحمل ملف لاعبين أجانب لتسويقهم.

***

- عندما يبدأ المدرب عمله مع النادي بسمسرة معسكرات ولاعبين أجانب فهي من مؤشرات الفشل.

***

- جددت الإدارة طلب القرض بعد أن جمدته لفترة بعد الوعود الشرفية بالدعم. ولكن اكتشاف هلاميتها وسرابها جعل الإدارة تجدد طلب القرض وبشكل عاجل.

***

- امتص خزينة النادي لاعباً وسمساراً.



منابر وأبواق أسكتها نادي الأفعال



إبراهيم الدهيش


- (ما تشوفون) أن التحركات الهلالية الممنهجة وما شهده ويشهده البيت الهلالي كعادته وعبر تاريخه من التفاف إداري وشرفي كانت محصلته أن عولجت كثير من القضايا وأبرمت العديد من الصفقات في أجواء هادئة بعيداً عن الصخب والمزايدة والوعود السرابية قد فوتت الفرصة وألجمت أقلام الانتهازيين والمهرجين من الباحثين عن الشهرة على حساب الكيان ممن دأبوا على اختراع وهندسة «الأحاجي» في وعن الهلال بمناسبة وبدون وبالتالي غابت عن المشهد أقلام كان الهلال همها الوحيد وتوارت مطبوعات كان الهلال شغلها الشاغل واختفت أصوات طالما تحدثت في تفاصيل التفاصيل الهلالية!!

- واللافت المحير أنه بالرغم من أن الساحة مليئة وتعج بما يمكن أن يكون مادة إعلامية قابلة للطرح والمناقشة غنية فيما بين سطورها بالإثارة والتفرد والسبق إلا أن تلك المنابر والأبواق ظلت وستظل صامته وكأن الأمر لا علاقة له بالشأن الرياضي!!

- ولا أرى بأساً من التذكير بأن هناك أندية تعيش حالة ضبابية مع صراعاتها الداخلية وثانية تتمالح صباح مساء مع كوم من القضايا المرفوعة المحلي منها والخارجي ناهيك عمن ما زال يسجل ويسجل بالرغم من عدم تسويته لمديونياته في تجاوز واضح فاضح للأنظمة واللوائح «عيني عينك» وغيرها من لديها ما هو أكبر من الهم على القلب! ومع كل هذا لا حس ولا خبر وإن كان فلا يعدو كونه تظليلاً وتشكيكاً يفتقد لأبسط مبادئ المهنية والمصداقية!

- ولا يمكن تفسير هذا الغياب المتعمد إلا لأن الهلال لم يكن من بين هذه الأندية وإلا لتحدثت الأقلام عبر دكاكينها وأفردت الصفحات وتعالت أصوات الفضاء!!

- ويظل الأهم هو نجاح الخطوات الهلالية التي هدفت إلى إعادة الصياغة العناصرية للفريق باختيارات محلية غاية في الدقة وإن كان احتفاظها ببعض النجوم الكبار مسألة فيها قولان!

- بقي أن أقول كأني بالإدارة الهلالية وهي تنهي تعاقداتها وأخص بها المحلي منها إنما توجه رسالة لبعض نجومها ممن خذلوها في أغلب استحقاقات الموسم الفارط بالإضافة إلى ما سوف يخلقه هذا التجديد والإحلال من إذكاء للروح التنافسية وبعث دكة احتياط «عليها الكلام» وسلامتكم.



كل جمعة
الأهلي مثل النصر



صالح الهويريني


ارتفع خلال الأيام الماضية معدل (الصياح.. والنياح) في الأهلي تقمصاً لدور المظلوم وتحريضاً على الهلال، وذلك بسبب تلك المشكلة التي تم حلها وتسببت فيها إدارة الأهلي وتشمل في عدم استخراج تأشيرتي دخول للأراضي البريطانية لاثنين من أجانب فريقها (عمر السومة.. محمد عبدالشافي).

- هذا الصياح والنياح الأهلاوي صار معتاداً وهو صورة مكررة لما يحدث في النصر وضد الهلال أيضاً، وهو في النهاية نوع من أساليب الهياط التي باتت مكشوفة، ولم تعد تنطلي حتى على أصغر المشجعين المحايدين، لكن ذلك جاء ليؤكد أن الأهلاويين وكأنهم يعترفون ومثلما يردد بعضهم ذلك بأن انتصارات فريقهم مرتبطة بوجود عمر السومة تحديداً وهذه كارثة بحق الأهلي وتقزيم له.

- بالمناسبة أكثر فريقين (عانيا بطولياً) من قوة الهلال وتميزه وسطوته على الكثير من البطولات خلال آخر عشرين موسما بالذات هما (النصر.. والأهلي) والدليل على ذلك أنه عندما (أسقط) الهلال وتقهقرت أحوال الاتحاد والشباب عاد (أو أعيد) النصر للبطولات، وحقق الأهلي (بحب الخشوم) بطولة الدوري التي غاب عن تحقيقها لمدة (32) موسما، ولهذا فإنه من الطبيعي ومن جراء ذلك أن يكون (الهلال) هو الشغل الشاغل لأغلب إعلاميي وأنصار الأهلي والنصر تحريضاً عليه وللنيل منه وتشكيكاً في انتصاراته وبطولاته.

- يحاولون تكريس كذبة أن الهلال (ضد الحكم الأجنبي) لكنهم فشلوا والسبب لأنهم في الهلال من أكثر الفرق التي استعانت بالحكام الأجانب (بل أكثرها)، ولأن الهلال أيضاً هو الأكثر فوزاً بالنتائج والبطولات (محلياً) تحت قيادة هؤلاء الحكام، فضلاً عن أنه أكثر الفرق السعودية تحقيقاً للبطولات الخارجية.

- وفرت إدارة الهلال بقيادة الأمير نواف بن سعد كل احتياجات فريقها وأسباب النجاح أمامه.. الآن بقي دور اللاعبين (داخل الملعب) لترجمة جهود إدارة ناديهم وبما يجعل فريقهم هو (فرس الرهان) في الموسم المقبل.. ولا عذر لهم فيما لو حدث عكس ذلك لا قدر الله.

- الميدا من لاعب (أساسي) عقاباً للشمراني ناصر في الموسم الماضي إلى لاعب (تم الاستغناء عنه).. هذا الإجراء كان أحد أهم أسباب ضياع (بطولة الدوري) من الهلال وخروجه من البطولة الآسيوية.. هذا الإجراء أيضاً هو جزء من (عبث) دونيس وتأكيد على أنه كان يعاقب الهلال وليس «ناصر» مثلما أكدنا ذلك في حينه.. الذي يثير الأسى أن إدارة الهلال كانت تقف موقف المتفرج.

- الذي قد يخدم الأهلي في نهائي بطولة السوبر وربما جعله الأقرب إلى تحقيقها هو أنه متجانس ومستقر تقريباً على نفس تشكيلته في الموسم الماضي (ذات الأسماء تقريباً) على عكس الهلال الذي يعيش (متغيرات عديدة) داخل صفوفه.


لو كان الهلال مديوناً

- تعاقدات الاتحاد الأخيرة (المحلية.. والأجنبية) تمت (بلا تطبيل) ودون ضجيج أو بهرجة إعلامية مدحاً للإدارة على عكس ما حدث في المواسم الأربعة السابقة.. والسبب هو اختلاف الإدارتين إدارة جاءت من أجل خدمة الاتحاد.. وإدارة جاءت لتخدم مصالحها الخاصة من خلال الاتحاد.

- يقال دائماً أن (حارس المرمى) هو نصف الفريق.. لكن هناك من أصبح يقول: إن عمر السومة هو (نصف الأهلي) وتعدى ذلك إلى التأكيد بأن السومة هو (كل الأهلي)..

- لو رحل الرئيس لما وجد (المشكلجي) رئيسا جديدا يدافع عن شطحاته وسوء سلوكياته وعنترياته، وهذا ما جعله يستمر مع فريقه بعد عدول الرئيس عن استقالته.

- معسكر منتخبنا الوطني كان للنزهة والفرجة وهو في النهاية عبارة عن (هدر مالي).. وكان فيه أيضاً إرباك لمعسكرات الفرق التي لديها لاعبون دوليون وتقليلاً من نسبة فائدتها على هذه الفرق.

- قبل فترة أرسلوا في جوال النصر تصريحاً للأمير فيصل بن تركي اختتمه بعبارة (سنسجل.. ونسجل.. ونسجل) وكأن سموه يطمئن جماهير ناديه بأنه لا مشاكل مادية في ناديهم أو عوائق تقف أمامه.. وقبل أيام ظهرت أنباء تؤكد أن النصر (غرقان) و(ورطان) في الديون وأنه صار يتوسل طمعاً في (سلفة) لتسديد هذه الديون.

- كيف لإدارات الأندية (المديونة) أن توقع عقوداً مع لاعبين جدد قبل أن تسدد الديون التي تعاني منها؟ سؤال منطقي هذا ما قاله الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف.. وزاد البرقان على ذلك (وهذه كارثة) بالقول: هناك ناديان (أظنه يقصد الاتحاد.. والنادي المدلل) لم يسلما رواتب اللاعبين منذ (13) شهراً.

- (تخيلوا) لو أن الهلال كان من الأندية المديونة.. وطلب (سلفة).. ولم يسلم لاعبيه رواتب لاعبيه منذ (13) شهراً.. ما الذي سيحدث من الإعلام المحتقن؟ بالتأكيد سنسمع وسنقرأ ما لا يخطر على البال من عبارات شجب واستنكار وهجوم على هيئة الرياضة (الأمير عبدالله بن مساعد) وضد الدكتور عبدالله البرقان واتهامهما بمحاباة الهلال.

نجوم القزع.. والسلاسل

- خصوصيات أي شخص هي أمر مشروع وليس من حق أي كائن كان أن يتدخل فيها أو يرفضها.. لكن عندما تتنافى هذه الخصوصيات مع تعاليم الدين وتتحول إلى سلوكيات مرفوضة وتثير الاستياء، فهنا لا بد من تدخل العقلاء لشجبها ومطالبة صاحبها بعدم ممارستها وعلى غرار تلك الخصوصيات التي تتمثل في (قصات القزع.. ولبس السلاسل.. والربطات الغريبة) لدى بعض اللاعبين.

- إدارة الهلال مشكورة هي أول من بادر بمثل هذه الخطوة بموجب لائحة داخلية وكان أول اللاعبين الذين طالتهم العقوبة بسبب (قصات القزع) هو محمد جحفلي.. ويبقى الأمل كبيرا في إدارات الأندية الأخرى بأن تحذو حذو إدارة الهلال للقضاء على (الخصوصيات المرفوضة) التي يمارسها بعض اللاعبين لكي يكونوا قدوة حسنة للنشء بدلاً من أن يكونوا قدوة سيئة.

- خاتمة: قضية التلاعب في نتائج دوري الأولى من أخطر القضايا.. الأهم هو أن نرى نتائجها وأن ينال كل مخطئ عقابه بدلاً من أن يتم دمدمتها وحفظها في الأدراج على غرار ما حدث لقضايا سابقة.. (تبون الصراحة) أشك أن الجماعة متورطين في القضية!!





الهلال يواجه بشيكتاش.. وإيطاليا تحتضن ودية أودنيزي


الهلال كسب أولى تجاربه برباعية

الرياض - حمد الصويلحي

يخوض الهلال مساء اليوم الجمعة اختباراً قوياً أمام بشيكتاش التركي في ثاني تجاربه الودية بمعسكره المقام حالياً بمدينة سالزبورغ النمساوية، ضمن البرنامج الذي حدده مدرب الفريق الأورغوياني غوستافو ماتوساس، الذي سيلعب اليوم بجميع عناصر الفريق بمن فيهم العائد من الإصابة ناصر الشمراني واللاعبون الدوليون، باستثناء الثنائي الدفاعي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري، إضافة إلى لاعب الوسط نواف العابد بداعي الإصابة، إذ لا زالوا يواصلون برامجهم العلاجية والتأهيلية.

وتقرّر أن يواجه الهلال أودنيزي بمدينة الأخير في الثاني من أغسطس المقبل، إذ ستغادر البعثة «الزرقاء» إلى إيطاليا لخوض اللقاء، قبل العودة إلى سالزبورغ لاحقاً لإكمال المعسكر الإعدادي.



مدرب الهلال يستغني عن خمسة
صفقة انتقال بوناتيني تجاوزت خمسة ملايين يورو


ليو بوناتيني في أول تدريباته مع الهلال ويظهر مواطنه كارلوس إدواردو

الرياض - حمد الصويلحي

التحق مهاجم الهلال البرازيلي الجديد ليو بوناتيني في ساعة باكرة من فجر أمس الخميس بمعسكر الفريق في مدينة سالزبورغ النمساوية بعد أن أتمت الإدارة إجراءات التوقيع الرسمي مع نادي استوريل برايا البرتغالي لمدة ثلاثة أعوام بعد أن تجاوز الفحوصات الطبية في مدينة لشبونة البرتغالية؛ وعلمت "دنيا الرياضة" أن صفقة شراء عقد بوناتيني تجاوزت خمسة ملايين يورو، وتكفل رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بقيمة الانتقال من نادي استوريل برايا وكذلك مقدم العقد.

من جهة أخرى شارك البرازيلي ليو بوناتيني في أولى تدريباته مع الفريق صباح أمس، إضافة إلى لاعب الوسط نواف العابد في التدريبات الجماعية والمناورة التي فرضها الجهاز الفني بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي.

من جهة ثانية استبعد مدير الجهاز الفني الأوروغوياني غوستافو ماتوساس سلطان الدعيع وعبدالله العمار وحسين القحطاني وعبدالعزيز الشريد ومحمد البقعاوي من معسكر الفريق مساء أمس والعودة إلى الرياض بعد أن طلب منحهم فرصة الانتقال بنظام الإعارة وعدم الحاجة إلى خدماتهم الموسم المقبل.



في الشباك


• تعاقدات بعض الفرق مع اللاعبين الأجانب محيرة وبدرجة كبيرة خصوصا وارقام مديونياتها مهولة ومن الصعب تقليصها في وقت قصير ولا كيف ستتعامل معها لجنة الاحتراف أم هناك استثناءات خاصة على طريقة "بنسجل.. بنسجل "!

• عدم الثقة بامكانيات لاعبي الفريق الفنية والشعور أيضا بعدم قدرته على الفوز هي خلف ما يحدث من زوبعة اعلامية مفتعلة، اما عند الانتصار فسيقولون "قهرنا المستحيل وهزمنا الصعاب وردينا على اللجان"

• البعض لم يبتعد عن اسلوب التحايل والتلاعب بالأرقام والايهام بان وضع فريقه سليم ويحق له التسجيل في أي وقت.

• عندما تركت إدارة الاهلي الحديث في الإعلام وإصدار البيانات واتجهت للحديث العملي ومتابعة موضوع تأشيرتي المدافع محمد عبد الشافي والمهاجم عمر السومة انتهى الموضوع خلال وقت قصير وتم تجاوز الأزمة بنجاح!

• امام مهاجم الهلال ناصر الشمراني تحد جديد وفرصة ذهبية يثبت فيهما سلامة موقفة مع المدرب السابق اليوناني جيورجيس دونيس الذي ابعده عن تمثيل الفريق إذ امامه التألق في عهد المدرب الاوروغوياني ماتوتاس.

• أخطأ لاعب الوسط هتان باهبري وهو يوقع عقدا احترافيا مع ادارة الشباب بعد دخوله الفترة الحرة ومن ثم يبدل قرارة ويبدي رغبته بالعودة لفريقة السابق الاتحاد.

• يشهد الموسم الجديد لـ"دوري عبداللطيف جميل" إعدادا فنيا مختلفا لجميع الفرق واستنفارا غير مسبوق في عملية التعاقدات مع محترفين اجانب يلعبون في الدوري السعودي لأول مرة لكن العبرة ستكون بالعطاء وليست بالكم الكبير.

• المدافع صاحب التجلية الشهيرة والتي كلفت فريقه خسارة لقب بطولة وجه نصائحه للاداره قائلا "الدفاع اولاً" والسؤال اين كانت هذه الجملة عندما كان يقوده؟!

• أخيرا انهى المدافع مسلسل الكوبري الذي استمر عرضه لفترة طويلة وأنتهى بعودته ونجاح الخطة التكتيكية التي وضعت حتى يستعيده الفريق!

• التعاقدات الجديدة للنادي العاصمي هي بمثابة رسالة للمهاجم ولاعب الوسط الاجنبيين بالاستغناء عن خدماتهما وأن الامر مسألة وقت لا أكثر ولا أقل!

"صياد"



منصة النقد
يبكون في الشتاء ويسرفون في الصيف


• ليس هناك أغرب حالاً من حال بعض أندية "دوري عبداللطيف جميل" وتحديدا مشهد إدارات هذه الأندية المتناقض مليون في المئة، فهي قبل "حلول الصيف" التي تتبناها كعلاج مسكن تكثر من البكاء والنواح على حالها ولا تعلم كما يقول المثل الشعبي " تجيبها من وين ولا من وين؟"، بسبب الديون التي تحاصرها من كل جانب سواء عن طريق "الفيفا" أو غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أو مرتبات اللاعبين المحترفين التي وصلت في بعض الأندية إلى الرقم 13 بمعنى عام كامل و30 يوما.

فعلاً أمر محير فالإداريون الذين كانوا يشتكون من الديون والأزمات المالية ويستنجدون بالهيئة العامة للرياضة وأعضاء الشرف وجماهير فرقهم تأتي الأخبار اليومية سواء عبر مواقع أنديتهم أو مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الورقية أنهم وقعوا مع أكثر من عنصر أجنبي بأرقام فلكية تدعو للتساؤل (من أين لهم هذا؟! وكيف للذين بكوا من الحال واشتكوا في الشتاء والربيع أن يبذخوا ويسرفوا في الصرف على عقود بهذه الارقام، وما الذي تغير؟) أم ان المسألة لا تعدو كونها استمراراً لأخطاء الماضي ورغبة في مضاعفة الديون والالتزامات المالية واحراج رياضة الوطن وسمعتها لدى الجهات الدولية، وإذا كان لدى الأندية هذه القدرات والامكانيات المالية الهائلة لماذا لم تبدأ بالأهم وتخلص أنديتها من كل الديون وتجعل صفحات الدائن عليها بيضاء، أم انها ترغب بزيادة الأوجاع والحرج لمسؤولي الرياضة عبر بهرجة اعلامية هدفها دغدغة مشاعر جماهير أنديتهم والاستعراض بأن لديهم القدرة والقوة على التوقيع مع أشهر وافضل المحترفين الأجانب وهم الذين لتوهم عجزوا عن سداد مرتبات شهر واحد للاعبين المحترفين ومن خلال قراءة ما يحدث يبدو أننا سنكون على موعد جديد مع الشكاوى والمطالبات المالية لأن الديون زادت إلى الضعف.





"ليو" يشارك في تدريب الهلال .. والعابد جاهز للأهلي



الرياض- الرياضية

شارك محترف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الجديد ليو بوناتيني (برازيلي) بالتدريبات الجماعية صباح اليوم الخميس خلال معسكر الفريق الأزرق المقام حاليا في النمسا.

واستهل الجهاز الفني للفريق الهلالي الحصة التدريبية الصباحية بتدريبات لياقية باستخدام الكرة.

كما فرض المدير الفني "جوستافو ماتوساس" في الحصة التدريبية مناورة على كامل مساحة الملعب.

على صعيد متصل أنهى لاعب الهلال نواف العابد برنامجه التأهيلي وشارك صباح اليوم في المناورة الهلالية.



جوستافو يستبعد خمسة لاعبين من معسكر الهلال بالنمسا



النمسا - الرياضية

قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأوروغوياني جوستافو ماتوساس بمنح الخماسي فرصة الانتقال بنظام الإعارة إلى أحد الأندية وهم سلطان الدعيع وعبدالله العمار و حسين القحطاني وعبدالعزيز الشريد و محمد البقعاوي وسيعود الخماسي الى الرياض مساء يوم الخميس .
من جانب اخرى التحق البرازيلي “ليو بوناتيني” قبل قليل بالمعسكر الإعدادي لفريق الهلال الأول لكرة القدم المقام بالنمسا؛ بعد تجاوزه الفحوص الطبية، وتوقيعه.



ماتوساس يختبر دوليي الهلال أمام بشيكتاش



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أخضع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اللاعبين الدوليين الـ6 (أسامة هوساوي، عبدالملك الخيبري، عبدالمجيد الرويلي، سلمان الفرج، ماجد الخيبري، محمد البريك) لتدريبات بدنية خاصة قبل أن يشاركوا في جزء من المران الصباحي بعد فراغهم من معسكر المنتخب الأول والتحاقهم بمعسكر الفريق، حيث تسلموا برنامج الفريق خلال معسكره بالنمسا، في حين خضع الثنائي ياسر الشهراني ونواف العابد لجلسة علاجية لموضع إصابتهما التي تعرضا لها في أحد تدريبات معسكر المنتخب حيث تسلم الهلاليون التقارير الطبية الخاص بإصابتهما وتوصيات طبيب المنتخب جمال خليفة العلاجية، في حين واصل عبدالله الزوري جلساته العلاجية.
الإعداد البدني

أوعز مدرب الفريق جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) لمواطنه مدرب اللياقة أليخاندرو بيريز بإخضاع اللاعبين في الحصة المسائية لتدريبات لتقوية العضلات بالصالة المخصصة للإعداد البدني باستخدام أجهزة مخصصة لزيادة التحمل والقوة العضلية، فيما طبق جملاً تكتيكية في الحصة الصباحية من خلال مناورة على جزء من الملعب بغرض رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين.

قبل بشيكتاش
سيكتفي جوستافو بمران وحيد يقام في صباح اليوم الخميس يضع من خلاله التكتيك الفني المناسب للمواجهة الودية التي ستجمع الفريق أمام بطل الدوري التركي بشكتاش،
والتي ستقام مساء غد الجمعة على أن يزج باللاعبين بشكل كامل في المباراة كونهم لم يخوضوا أي مباراة في معسكر الأخضر.





عقوبة هلالية جديدة عليه .. والرائد ينسحب لارتفاع راتبه
شراحيلي .. تخفيض الراتب أو الاعتزال

خالد القحطاني من الرياض

يواجه خالد شراحيلي حارس فريق الهلال لكرة القدم، المستبعد نهائيا عن قائمة الفريق الأول، خطر إنهاء مسيرته بطريقة غير متوقعة بعد أن سقط من اهتمامات الأندية التي كانت ترغب في كسب خدماته إلا أنها أعرضت عنه إثر تكرار مخالفاته ما أثر على مستواه، الأمر الذي يضعه بين خيارين أما تخفيض راتبه إلى ما يقارب النصف، أو اعتزال كرة القدم.

وكشفت المصادر، أن نادي الرائد الذي اهتم بالحارس شراحيلي نوعا ما وشرع في التفاوض مع الهلال، استبعد التوقيع معه لأمرين أولها مرتبه العالي الذي يصل إلى 1.5 مليون في الموسم الواحد، ولا سيما أن أعلى راتب يتقاضاه اللاعب في الرائد لا يتجاوز 800 ألف ريال، فضلا عن المخالفات المتكررة منه التي وصلت إلى تسع مرات، ما حدا إدارة ناديه إلى استبعاده قبل نهاية الموسم الماضي، وفرض عليه أداء التدريبات الانفرادية.

وأوقعت إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد عقوبات مادية على الحارس شراحيلي الحسم من راتبه قد يصل إلى 50 في المائة، بالحسم من مرتبه بعد غيابه عن ست حصص تدريبية وتأخره عن حصة تدريبية ضمن البرنامج المفروض عليه بأداء تدريبات صباحية ومسائية في العاصمة الرياض، حيث أخطرت لجنة الاحتراف بالإجراءات التي اتخذتها لتوثيق العقوبة لديها، ولا سيما أن اللاعب مقيد في كشوفها كلاعب محترف.

ميدانيا، شارك المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني في المناورة الجماعية أمس ليصبح خيارا متاحا أمام المدرب الأوروجوياني غوستافو ماتوساس في المباراة الودية أمام نادي بيشكتاس التركي.

وكان ماتوساس قد منح خمس لاعبين الحرية في الانتقال بعد أن أبلغهم بعد رغبته في وجودهم فيما تبقى من المعسكر على أن يبحثوا لهم عن عروض تناسبهم وهم المدافع سلطان الدعيع، عبدالعزيز الشريد، حسين القحطاني، عبدالله العمار، ومحمد البقعاوي.





مدرب الهلال يطلب لاعباً أرجنتينياً



(الرياض- mbc.net)

رصدت صحيفة "الشرق الأوسط" علاقة التفاوض بين ناديالهلال مع لاعب الوسط الأرجنتيني نيكولاس بيرتولو صاحب الـ30 عامًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بناء على توصية من الأوروغوياني جوستافو ماتوساس المدير الفني الجديد للفريق.

وكشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن نادي الهلال اقترب من ضم لاعب ريفير بليت خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم خط وسطه.

وأشارت إلى أن اللاعب متحمس جدًا لخوض التجربة السعودية، حيث كشفت النقاب عن قبوله لعرض نادي الهلال واللعب في قارة آسيا خلال الموسم المقبل.

وأوضحت أن مارسيلو جالاردو المدير الفني لفريق ريفير بليت أبدى تفهمه لموقف اللاعب، مؤكدا أنه سيكون خارج حساباته الموسم المقبل.

الجدير بالذكر أن نيكولاس بيرتولو سبق ولعب لعدد من الأندية الكبيرة على رأسها بوكاجونيور الأرجنتيني، وانتقل للعب في الكالتشيو من بوابة نادي باليرمو، ولعب الموسم الماضي في صفوف ريفير بليت أحد الأندية الشهيرة في القارة اللاتينية.

من جانبه ذكر الإعلامي سيزار لويس ميرلو المراسل بقناة (تي واي سي سبورت) أنّ عرض الهلال للاعب تخطى حاجز المليون دولار كراتب سنوي، وأنّ اللاعب عليه اتخاذ قرار البقاء في الأرجنتين أو خوض تجربة جديدة خارج أوروبا وأميركا قبل نهاية الأسبوع الحالي.

يذكر أنّ الجناح بيرتولو (30 عامًا) سبق له خوض تجارب احترافية أوروبية في الدوريين الإسباني والإيطالي بجانب الدوري المكسيكي في أميركا الشمالية، ولكن مسيرته الدولية قصيرة للغاية، حيث لم يشارك سوى في مباراتين مع المنتخب الأرجنتيني يعودان إلى خمسة أعوام سابقة.



مدرب الهلال يمنح خماسي الهلال فرصة للانتقال بنظام الإعارة



(الرياض – mbc.net)

قرر الأوروغوياني جوستافو ماتوساس المدير الفني لناديالهلال، منح الخماسي (سلطان الدعيع، عبد الله العمار، حسين القحطاني، عبد العزيز الشريد ومحمد البقعاوي) فرصة الانتقال بنظام الإعارة إلى أحد الأندية هذا الصيف، إذ سيعود هذا الخماسي إلى الرياض مساء الخميس لترتيب أمور مفاوضاتهم.

من جهته، أتم مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد إجراءات التوقيع مع نادي استوريل برايا، لانتقال اللاعب البرازيلي "ليو بوناتيني" مواليد (1994 م) إلى صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم؛ لمدة 3 أعوام؛ وذلك بعد أن تجاوز "ليو" الفحوص الطبية التي أجراها في مدينة "لشبونة" البرتغالية والتحق اللاعب الخميس؛ بمعسكر الفريق الإعدادي المقام حاليًا في النمسا.



السفارة البريطانية تكشف توضيحات هامة في التأشيرة لجماهير السوبر



(الرياض – mbc.net)

رحبت السفارة البريطانية في الرياض بإقامة مواجهةكأس السوبر السعودي في العاصمة لندن بحسب بيان نسبته صحيفة "المدينة" إلى سفارة لندن في الرياض.

وبدا من ذلك البيان أنه في غرض توضيح سبل الحصول على تأشيرة دخول لجماهير مواجهة الأهلي والهلال التي ستجري على ملعلب فولهام في الثامن من أغسطس المقبل.

وفيما يلي نص ذلك البيان:

"بداية ترحب السفارة البريطانية بالرياض باختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم وناديي الهلال والأهلي بإقامة مباراة السوبر في لندن، حيث يعكس هذا الاختيار مكانة لندن ليس فقط كوجهة سياحية مفضلة لدى المواطنين السعوديين ولكن أيضا كمكان مفضل لإقامة المناسبات الرياضية الهامة، متمثلة في نهائي كأس السوبر، كما يعكس هذا الاختيار أن العلاقات بين البلدين تتعدى العلاقات التجارية والاقتصادية التقليدية، إلى العلاقات الثقافية والرياضية، حيث سبق ولعب أشهر اللاعبين السعوديين في الدوري الإنجليزي في وقت سابق.

أما بخصوص التأشيرات وما يصدر في الإعلام بهذا الخصوص، فإنه ليس من عادة قسم التأشيرات البريطانية أن يعلق على كل طلب من طلبات التأشيرات المقدمة إليه، لكن في الوقت نفسه يؤكد على أن جميع الطلبات المقدمة من الفرق يتم إنجازها وفقا لمعايير الخدمة المعلنة وهي 15 يوم عمل للتأشيرات العادية ولغير طلبات الإقامة و5 أيام عمل لتأشيرات الخدمة العاجلة Priority.

يتم التدقيق في طلبات التأشيرات المقدمة لنا من قبل مسؤولي التأشيرات، وذلك وفقا لحالة كل طلب وبحسب قوانين الهجرة البريطانية.

قد لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب على التأشيرات من قبل المواطنين السعوديين خلال هذا الصيف، ورغم ذلك ما نزال نصدر تأشيراتنا خلال الأوقات المعلنة.

بلغ المعدل الاعتيادي للوقت المستغرق في إنجاز طلبات التأشيرات المقدمة من المواطنين السعوديين خلال الفترة من 16 مارس - 15 أبريل 4.4 يوما. وبلغ خلال فترة العيد المزدحمة جدا 10.5 يوما، وتم إنجاز 98% من الطلبات وفقا لمعايير الخدمة لدينا.

تنص اللوائح الخاصة بالعملاء بأنه في حال وجود أي مشاكل متعلقة بطلب التأشيرة (إذا كان هناك نقص في الوثائق الهامة المطلوبة على سبيل المثال) أو كان الطلب معقدا، فسوف نوضح كتابة السبب لعدم اتخاذ القرار بصدور التأشيرة ضمن المعايير الاعتيادية.

ننصح جميع المتقدمين بطلبات التأشيرات مراعاة الوقت اللازم لإصدار التأشيرة عند التخطيط للسفر إلى المملكة المتحدة وبخاصة خلال فصل الصيف. إذا رغب مقدم الطلب في الحصول على التأشيرة بصورة عاجلة? فيتعين عليه أن يختار الخدمة العاجلة حيث يعطى الأولوية للطلبات العاجلة".





شراحيلي يرفض «حياة الهلال»



الرياض - «الحياة»

< أبلغت إدارة نادي الهلال حارس الفريق الكروي الأول خالد شراحيلي بالبحث عن عرض انتقال أو إعارة من أي نادٍ، بعدما تمادى الحارس في تجاوزاته وعدم انضباطه واحترامه لتعليمات إدارة النادي والجهاز الفني، إذ غاب عن الحصص التدريبية المخصصة له مع بعض اللاعبين في مقر النادي في الرياض مدة ستة أيام، ما حدا بإدارة النادي إلى تقديم مذكرة شكوى ضده لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم السعودي. وبذلك، اقتربت علاقة نادي الهلال مع الحارس خالد شراحيلي من النهاية بعدما واصل الأخير ارتكاب مخالفاته وتجاوزاته ضارباً بتعليمات إدارة النادي عرض الحائط، بينما شددت الإدارة الهلالية على عدم قبول أي وساطة شرفية لإعادة شراحيلي إلى قائمة الفريق.





الاجتهاد!



عادل التويجري


• لائحة السلامة المالية.
• هي ما يحتاج الاتحاد السعودي لإقرارها.
• لتتحول «القرارات» الاجتهادية إلـى ممارسات تضبطها «لائحة».
• لائحة تفصل الاستحقاقات المالية.
• والديون وتفصيلها والعقوبات المترتبة.
• ومدد زمنية محددة.
• ضوابط واضحة وليس فقط «قرارات».
• ما قامت به هيئة الرياضة خطوة رائعة.
• رغم أن مداخيل الأندية لم تنشر!
• رغم اختلافي في قضية «الاستثناء»!
• والذي استفادت منه أندية وتضررت منه أخرى.
• هي المرة الأولى وتجربة سنخوضها.
• لكن التأصيل لـ (الاستثناء) هو الكارثة.
• إن كان نظام الإفلاس الرياضي سيغني عن اللائحة المالية فذاك أمر جيد.
• القواعد المالية الأوروبية طبقت منذ 2009 تقريبا.
• بدأها الاتحاد الأوروبي.
• لتخفيف خسائر الأندية.
• قد تكون اللائحة تلائم الأندية الأوروبية «تجاريا».
• لكن لا يمنع من تكييفها حسب متطلباتنا.
• خصوصا مع توجهات الخصخصة.
• اللائحة الأوروبية قلصت الديون فعلا.
• من أكثر من مليار يورو في 2011 إلى 487 مليون يورو في 2015.
• علاوة على تعاظم الأرباح إلى أكثر من 50 %.
• اليد المرتعشة لن تطور.
• ليس دور هيئة الرياضة ولا الاتحاد لعب دور «الوصاية» المالية.
• الدور إشرافي ورقابي و(محاسبة).
• لنقول لذلك الزمان (وداعا).
• سألوا الفشار أي زمان!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال زمن (الاجتهاد)!





العابد يعود ، والملكي أمام التركي غدا .



هلالكم : محمد آل جمعان

[واصل فريق نادي الهلال صباح اليوم معسكرهم الاعداداي الحاليا المقام حاليا في سالزبورغ النمساويه استعداد لخوض لقاءات الموسم القادم، حيث ركز مدرب الفريق السيد جوستافو على النواحي اللياقيه والفنيه حيث ابتداء المران ببعض التدريبات اللياقيه باستخدام الكورة قبل أن يقيم مناوره على كامل الملعب وتم من خلالها شرح بعض الأخطاء وكيفية تصحيحها، وقد شارك في المران مهاجم الفريق والمنضم حاليا اللاعب ليو بوناتيني بعد وصل مساء الأمس واجتياز الفحص الطبي حيث شارك في المران الجماعي،هذا وقد أنهى اللاعب نواف العابد برنامجه التأهيلي حيث شارك مع الفريق في المناورة في حين اكمل الثنائي عبدالله الزوري وياسر الشهراني برنامجهم العلاجي بمقر الفريق،في حين أنه من المقرر أن يخوض الفريق الأول يوم غدا ثاني لقائاته الوديه أمام بشكتاش التركي وذلك في تمام الساعة 6،15 بتوقيت النمسا



بغياب ” شراحيلي ” الخماسي يواصل تمارينه



هلالكم : عساف الخليفي

واصل خماسي الهلال ” البرازيليين ديقاو و التون الميدا ، و محمد القرني و حمد الحمد و يونس العليوي ” تدريباتهم لهذا اليوم في مقر النادي على فترتين صباحية و مسائية ، فيما لم تشهد التمارين مشاركة اللاعب ” خالد شراحيلي ” حيث لازال متغيبا عن اداء التمارين في مقر النادي ، يذكر بأن ادارة الفريق قد رفعت يوم امس الاربعاء تقريرا لادارة الاحتراف تفيد بتغيب اللاعب عن ست حصص تدريبية و تأخره عن حصه تدريبية بدون سابق عذر .



ماتوساس ” يمنح الخماسي ” فرصة الانتقال بالاعارة .



هلالكم : عساف الخليفي

منح مدير الجهاز الفني جوستافو ماتوساس الخماسي ” سلطان الدعيع ، عبدالله العمار ، حسين القحطاني ، عبدالعزيز الشريد ، محمد البقعاوي ” فرصة الانتقال بنظام الاعارة الى احد الاندية ، ومن المقرر ان يعود الخماسي مساء اليوم الى ” الرياض ” .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 22/07/2016, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL999
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 334
يعطيكم الف عافيه على التغطيه المميزه شكرا لكم
  #3  
قديم 22/07/2016, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL999
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 334
خالد شراحيلي لاعب ما يمثل الا نفسك ولا الهلال اكبر منه بكثير
  #4  
قديم 22/07/2016, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,703
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 22/07/2016, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو911نواف
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/08/2008
المكان: اوساط الجبال الشاهقه
مشاركات: 221
بالتوفيق ان شاء الله للهلال هذا الموسم في جميع البطولات..
  #6  
قديم 22/07/2016, 06:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انغام هلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/07/2013
مشاركات: 624
خالد شراحيلي مصيره مصير ناس كثير ضيعو انفسهم بسبب عربدتهم
  #7  
قديم 22/07/2016, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نوره الشهري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/12/2009
مشاركات: 186
كل اللعيبه متحركون إلا عبد العزيز الدوسري ثابت اش هذا الحظ
  #8  
قديم 22/07/2016, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,217
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و فئـاتـه .

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #9  
قديم 22/07/2016, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
المشكلة أن المسيئين للرياضة من كبار القوم
لذا أخشى أن يستمر من يأتي بعدهم بنفس الطريق فتسوء أكثر
  #10  
قديم 22/07/2016, 08:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,823

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 22/07/2016, 08:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,108
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #12  
قديم 22/07/2016, 09:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,047
بالتووووووووووفيق
..........................
  #13  
قديم 22/07/2016, 09:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوغلا2011
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 303
بالتوفيق لي الزعيم في جميع البطولات وتحقيقها ان شاء الله
  #14  
قديم 22/07/2016, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,445
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 22/07/2016, 09:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
صَـبـآحُ الـخـيٌــِر
.................
عوافي ع نقل الاخبار
.................
شراحيلي شفت نهاية الغباء
.........
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube