المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/07/2016, 11:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,763
يعطيكم العافيه والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #2  
قديم 21/07/2016, 11:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ●• ЈỎŏỎĐ ™
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/09/2011
مشاركات: 30
شكرالكم ع المتابعه

رغم التأخر
  #3  
قديم 21/07/2016, 11:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,554
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 16 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





5 ملايين يورو قيمة شراء عقد بوناتيني من ناديه
الدوليون ينعشون تدريبات الهلال في النمسا


تدريبات الهلال شهدت عودة الدوليين

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أنعش دوليو فريق الهلال الكروي الأول تدريبات الفريق يوم أمس بمعسكره الإعدادي للموسم الجديد المقام في سالزبورغ النمساوية، عقب فراغهم من معسكر منتخبنا الوطني مؤخراً، بمشاركتهم في المران الجماعي باستثناء «ياسر الشهراني ونواف العابد» اللذين خضعا للجلسات العلاجية بمقر إقامة الفريق لإصابتيهما في معسكر الأخضر، إذ تعرض الأول لالتواء بسيط في المفصل، بينما يشعر العابد بالتهاب في الوتر، إلى جانب زميلهما عبدالله الزوري الذي واصل برنامجه العلاجي المعد مسبقاً.
وتركزت الحصة التدريبية الصباحية، على الجوانب البدنية والفنية، حيث طبّق ببدايتها مدرب اللياقة «اليخاندرو» عدداً من التدريبات التكنيكية، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني «ماتوساس» مناورة على ثلثي مساحة الملعب طبّق بها اللاعبون عدداً من الجمل الفنية، لتختتم التدريبات بمران تفكيك العضلات.
يذكر أن الفريق سيختتم اليوم تحضيراته لملاقاة بيشكتاش التركي مساء غد في ثاني مبارياته الودية بمعسكره الإعدادي للموسم القادم .
‏من جهة ثانية، كشف موقع «maisfutebol» المهتم بالكرة البرتغالية أن ‏صفقة انتقال المهاجم البرازيلي «ليو بوناتيني» للهلال هي الأعلى في تاريخ نادي استوريل البرتغالي، حيث تحصل النادي على أكثر من 5 ملايين يورو كقيمة لانتقال اللاعب.
يشار إلى أن بوناتيني سيلتحق بتدريبات الهلال بالنمسا خلال هذين اليومين عقب استكمال إجراءات توقيعه النهائي للهلال واجتيازه للفحوصات الطبية .



بوناتيني يتجاوز الفحوصات ويلتحق اليوم بمعسكر الهلال


محترف الهلال البرازيلي ليو بوناتيني خلال الفحص الطبي أمس

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

تجاوز مهاجم فريق الهلال المحترف البرازيلي ليو بوناتيني أمس الفحص الطبي الخاص بتوقيعه مع النادي والذي أشرف عليه شريك النادي في الرعاية الصحية ‏»بوبا العربية» في لشبونة بالبرتغال، وسيلتحق النجم البرازيلي اليوم بمعسكر الفريق الإعدادي المقام في سالزبورغ النمساوية.
يشار إلى أن مران الفريق المسائي اقتصر أمس على أداء تدريبات بالنادي الصحي، على أن يؤدي اللاعبون اليوم حصة تدريبية واحدة ستكون في الفترة الصباحية، قبيل ملاقاة بيشكتاش التركي ودياً مساء الغد.



أكثر من عنوان
وكلاء اللاعبين والمهنية المفقودة!



علي الصحن


وكلاء اللاعبين ليسوا مجرد وسيط باحث عن العقد الأفضل والمقابل المالي الأعلى لموكله، بل تتعدى مهامهم ذلك بكثير، وقلت سابقاً إن وكلاء اللاعبين للأسف لا يمارسون أدوارهم مع موكليهم كما يجب، في الغالب لا يتجاوز ما يقومون به التفاوض مع الأندية بشأن موكليه أو عرض اللاعبين المتوافرين لديه عليها، وعند الاتفاق وتوقيع العقد والحصول على النسبة ينتهي دور الوكيل، فلا يتابع اللاعب ولا يتعرف على مشاكله ولا على أسباب تراجع مستواه، وربما لا يكون على تواصل معه حتى بدء مرحلة تفاوض وعقد جديد.

لقد تحول بعض الوكلاء إلى مجرد حصالة يبحث عن المال فقط، ويعتقد أن دوره يتوقف عند ذلك، دون النظر إلى المصالح المشتركة بينه وبين الأندية واللاعبين، ودون النظر إلى الصالح العام للرياضة وما يسهم في تطورها وارتقاء مستواها ووصولها إلى درجة عالية من الاحترافية داخل الملعب وخارجه.

إن من حق الوكيل أن يبحث عن المال، لكن يجب ألا يكون ذلك على حسب المصداقية، وعلى حساب الأندية التي يتعامل معها، وممارسة أساليب بعيدة عن الاحترافية، بل هي أقرب إلى الانتهازية واستغلال حاجات الأندية وربما ضيق الوقت أو الخيارات المتاحة أمامها، وفي الفترة الأخيرة أدركت بعض الأندية بعض مساوئ الوكلاء، وعرفت بعض أساليبهم في التفاوض، فأصبحت تحاول قضاء حوائجها عن طريق وكلاء آخرين، أو مكاشفة الوكلاء بما يقومون به من استغلال، وعندما يسقط في يد الوكيل فإنه يبحث عن مبررات غير معقولة للتملص من شروطه وأن الأمر ليس بيده وحده!!

عندما يقوم أحد الوكلاء بالضغط على لاعب من أجل رفع قيمة عقده، مع أن اللاعب نفسه يدرك أنه مازال في خطواته الأولى وأنه يبحث عن عقد يناسب مرحلته الحالية، فما مبرر الوكيل لذلك؟؟ ولماذا لا يكون حريصاً على مستقبل اللاعب فيبحث عن عقد يتناسب وقيمته السوقية، بدلاً من رفع القيمة بما يسهم في صدود الأندية عنه، أو انتظار فرصة مناسبة للظفر بتوقيعه بشكل قد تتضرر من أطراف أخرى؟؟

وعندما يقوم أحد الوكلاء بالضغط على أصدقائه في الإعلام الرياضي من أجل الإشادة بما يقدمه لاعب يدير أعماله من أجل ذر الرماد في عيون البعض، ومحاولة الرد على من يرون تدني مستوى اللاعب فهل هذا من الاحترافية، أم هو من باب تزوير الحقائق وخداع الناس.. رغم أن كل شيء مكشوف ولا يمكن أن يمر بسهولة!!

وعندما يقوم وكيل بعرض مدرب أو لاعب ما بسعر مرتفع على أحد الأندية بحجة أن هذه مطالبهم، ويفاجئ النادي عندما يفتح خطاً مباشراً معهم، أنهم لم يطلبوا نصف ما طلبه الوكيل، الذي لا يريد الاكتفاء بنسبته بالصفقة، بل يريد الحصول على شيء من قيمة الصفقة، فهل هذا من الأمانة والمصداقية والاحترافية في شيء؟؟ أم هو من باب أكل أموال الناس بالباطل بمبررات مختلفة؟؟

وعندما يتهرب الوكيل من المواجهة عند انخفاض مستوى اللاعب، أو حصول ما يخل بالعقد منه، ويحاول تبرير ذلك بطرق مختلفة، دون محاولة منه للجلوس مع موكله وشرح التزاماته وبيان الواجبات المترتبة عليه، فهل هذا من المهنية في شيء؟

يقول أحد العاملين في الأندية انه لم يعد حريصاً على التعامل مع وكلاء اللاعبين، وأنه يحاول أن يفتح خطوطاً مباشرة مع اللاعبين والمدربين إن أمكن ذلك، أو البحث عن وكلاء أجانب، ويضيف أنه فوجئ أن معظم الوكلاء هنا يفكر في حصته ونسبته قبل أن يفكر في اللاعب وفي النادي الذي يفاوضه، وأنه فوجئ أن معظم الوكلاء من طينة واحدة وأن هدفهم واحد، رغم أنه ظن فيما سبق أن بعضهم عكس ذلك، غير أن التعامل المباشر كشف له كل شيء!!

هنا أعتقد أن على الأندية - كل الأندية - أن تتنبه لحركات بعض الوكلاء، وأن تسعى للتأثير على لاعبيها بطريقة مباشرة وغير مباشرة عند اختيارهم لوكلائهم، وأن تضع أجندة وأطر واضحة لأسلوب تفاهمها معهم، خاصة من يظهرون حرصهم على النادي ويدعون محبته، ويؤكدون أن مصالح النادي هي الأولى عندهم، بينما هم في الواقع عكس ذلك، وأن لا مصلحة النادي ولا مستقبله تهمهم، وكل ما يهمهم هو مد جسور المصالح والعلاقات داخل النادي، والحصول على أعلى نسبة من كعكة صفقاته وتعاقداته وإيراداته.. وليذهب النادي وتاريخه وبطولاته في خبر كان كما يقولون!!


مراحل.. مراحل

- فترة التسجيل المقبلة ستكشف قدرة اتحاد الكرة على مواجهة الأندية من عدم ذلك، وهل تستطيع تسجيل لاعبين جدد أو لا!!

- هل تمر فضيحة منح ناديي النصر والأهلي الرخصة الآسيوية التي عوقب اتحاد الكرة بسببها مرور الكرام، دون محاسبة المتسبب.؟؟ للأسف الصورة تبدو كذلك حتى الآن..!!

- وضعوه مسؤولاً عن التطوير وهو من عجز عن تطوير نفسه ووقف عند نقطة فشل في تجاوزها.

- كل من فشل في حمل الصافرة وغادر غير مأسوف عليه بإمكانه الحصول على منصب في لجنة العلاقات والصداقات والبعيدة تماماً عن الكفاءات والقدرات!!

- حكام أجانب لمباراة السوبر.. وهل يحتمل الأمر أصلاً غير ذلك؟؟

- عندما يريدون التعاقد مع لاعب، ولكي يقنعوا جماهيرهم به يمررون أن الهلال حاول التعاقد مع اللاعب ولم ينجح!!

- ومازال اتحاد الكرة عاجزاً عن اتخاذ قرار بشأن ما يُسمى التلاعب بالنتائج في دوري الدرجة الأولى، رغم ما سيترتب عليه من ناحية استعدادات الأندية المعنية وتعاقداتها.



كاريكاتير



رشيد السليم








القحطاني: معسكر النمسا يسير بالشكل المطلوب


ياسر يقود الهلال في أولى تجاربه بالنمسا

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد قائد الهلال ياسر القحطاني بسير معسكر فريقه المقام في سالزبورغ النمساوية، مؤكدا أنها تسير بالشكل المطلوب وسط أجواء رائعة واستعدادات قوية للإعداد للموسم المقبل، وقال: "تم توفير كافة المتطلبات لنا في هذا المعسكر المميز والذي لم نشعر خلاله بالغربة، ومنذ بداية الإعداد في الرياض والجميع داخل منظومة الفريق لديه الرغبة والاصرار والحماس على الإعداد القوي والتجهيز للموسم المقبل، وبدأنا العمل في الجوانب اللياقية والبدنية اذ استمر هذا النهج حتى بداية المعسكر والمباراة الودية الأولى التي تم التركيز خلالها على الجوانب اللياقية".

وأضاف: "اعتقد ان التركيز في الفترة المقبلة سيكون على الجوانب الفنية، وفي آخر مباراتين وديتين تحديدا هي من سيتم التركيز خلالها على الجوانب الفنية".

أكد المدافع محمد جحفلي أن نتيجة المباراة الودية الماضية بيتشوفسوفن النمساوي لا تعد مهمة بقدر أهمية الاستفادة من مثل هذه اللقاءات بشكل كامل، والتركيز على تلافي الاخطاء.



مدرب الهلال يطالب بـ«آسيوي»


جوستافو ماتوساس

الرياض - محمد الشاهين

علمت "الرياض" أن الجهاز الفني بنادي الهلال بقيادة الأوروغوياني جوستافو ماتوساس قد طلب من إدارة النادي التعاقد مع عنصر رابع يحمل الجنسية الآسيوية، بعد أن كانت المشاورات مستمرة في الفترة الماضية ودراسة إمكانية تواجد ثلاثة عناصر أجنبية أو إكمال أضلاع المربع الأجنبي.

وكشفت المصادر أن الخانة التي حددها ماتوساس هي "صانع ألعاب"، وتضم الملفات عناصر دولية في منتخبات القارة الصفراء أو من يملكون جوازاً آسيوياً.

ومن المنتظر حسم هذا الملف في غضون الشهر الميلادي الحالي، بعد اختيار العنصر المناسب من الأسماء المطروحة على طاولة إدارة الأمير نواف بن سعد.



الهلال يفحص بوناتيني .. والعيادة تستقبل الثلاثي


ليو بوناتيني أثناء الفحص الطبي

الرياض - حمد الصويلحي

أجرى المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني القادم إلى الهلال من استوريل برايا البرتغالي الفحص الطبي تمهيداً لتوقيع العقد النهائي بعد الفحوصات بمدينة لشبونة البرتغالية أمس الاربعاء تحت اشراف الشريك الطبي لنادي الأزرق، وانضمامه لمعسكر الفريق بالنمسا الذي سيشهد مشاركة الدوليين اسامة هوساوي ومحمد البريك وماجد النجراني وسلمان الفرج وعبدالمجيد الرويلي وعبدالملك الخيبري في تدريبات الفريق، عقِب فراغهم من معسكر المنتخب السعودي بالنمسا أيضاً، واُختتم بإصابة ثنائي الفريق المدافع ياسر الشهراني ولاعب خط الوسط نواف العابد اللذين مكثا إلى جانب عبدالله الزوري في العيادة الطبية.



الهلال يخاطب «الاحتراف» باستمرار مخالفات شراحيلي

الرياض - حمد الصويلحي

بعثت إدارة الاحتراف بنادي الهلال تقريرًا شاملاً للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تضمّن تغيّب الحارس خالد شراحيلي عن ست حصص تدريبية، وتأخره عن موعد حصة تدريبية خلال الأسبوع الحالي، إضافةً إلى مخالفات عدة عليه خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك بعد أن رفعت إدارة كرة القدم بالهلال تقريرًا لإدارة الاحتراف بالنادي يتضمّن تغيّبه عن ست حصص تدريبية خلال الأسبوع الجاري ضمن البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للاعبي الفريق غير المغادرين إلى النمسا الذي يشمل حصصاً تدريبية على فترتين صباحية ومسائية، كما تضمّن التقرير تأخره عن موعد حصة تدريبية من دون عذر مسبق، اذ تغيب عن الحصة المسائية يوم الأحد الماضي، وعن الحصتين التدريبيتين الاثنين الماضي، والحصة المسائية يوم الثلاثاء الماضي، والحصتين التدريبيتين أمس الأربعاء، في حين كان تأخيره عن الحصة الصباحية الأحد الماضي.

وأكدت إدارة الهلال أن بقية لاعبي الفريق الموجودين في الرياض أدوا تدريباتهم بانضباط وفقًا لتقرير إدارة كرة القدم بالنادي.



في الشباك


* حاول لاعب الوسط عرض نفسه على بعض الفرق الاخرى وعندما قوبل بالصمت في تعبير بعدم الحاجة لخدماته عاد ووقع لفريقه الحالي!

* وصف احد الاعلاميين المشجعين ترشيح الهلال لنهائي السوبر بانه " ترشيح المكاتب" وفات عليه انه بطل كأس ولي العهد ووصيف بطل الدوري ولم يرشح لبطولة وهو في المركز الثامن!

* تعاقدت بعض الفرق مع محترفين اجانب على الرغم من عدم استيفائها للشروط او انها مازالت بانتظار قرار من لجنة الانضباط باتحاد الكرة لا تعلم مضمونة كحال اطراف قضية التلاعب التي يتوجب عليها الحذر حتى لا تكون عرضة لعقوبة الشرط الجزائي!

* على رئيس الاتحاد احمد مسعود تجاوز خلافه مع مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا وتسهيل امور سفره والتفرغ لما هو اهم وهو استكمال خطواته الناجحة لإعادة العميد لمنصات التتويج خصوصاً أنها ازمة افتعلت من اطراف يعرفها جيدا ويعرف اهدافها!

* دفع حارس المرمى ثمن مجاملته من خلال فرض مشاركته اساسيا من دون ان يستكمل علاجه التأهيلي ويكون جاهزا طبيا بشكل كامل!

* في الصيف تسبق الفريق هالة اعلامية حول إعداده للموسم الجديد ويوضع بصورة مبالغ فيها وكأنه سيكتسح كل الفرق التي امامه وفي النهاية يكون محطة استراحة على طريقة رايح.. جاي!

* انتهى معسكر المنتخب الذي يعتبر من اغرب المعسكرات في توقيته واهدافه ولم يجنِ منه فائدة سوى الصرف الذي كان سيبقى في الخزينة لو ترك اللاعبون مع فرقهم في معسكراتها الصيفية الإعدادية التي تعمل بنفس الهدف!

"صياد"



منصة النقد
بطولة لا حس ولا خبر!


باستثناء بيانات الاهلي ومناوشات إدارته وبعض المحسوبين الاعلاميين عليه يبدو كأس السوبر السعودي غائبا في الاعلام سواء المرئي او المقروء على الرغم من اهميته وجمعه لفريقين كبيرين هما الاهلي بطل الدوري والكأس والهلال وصيف بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد ولا تلوح في الافق أي بارقة أمل بأن هناك لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم جديد يمنح المباراة حقها ويجعل لها اصداء خارجية واسعة تقدم الكرة السعودية ولم يستفد من اخطاء الماضي إذ تسير المباراة اعلاميا على نهج مواجهة الهلال والنصر الموسم الماضي واكتفى حساب اتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن منح تأشيرات دخول بريطانيا من الجماهير السعودية التي تدرك هذه المعلومة ولديها اطلاع على انظمة وشروط الدول كافة وليس بريطانيا فقط.

السؤال إين الانشطة الاعلامية حول هذه البطولة واهمية إقامتها في دولة خارجية تستقطب ملايين السياح كل صيف ويتوافق ذلك مع موعد إقامة المباراة ومن حق اتحاد الكرة أن يستثمر ويستفيد ماديا لكن الاهم أن يستفيد الوطن ورياضته اعلاميا ولا يكتفى بردود المتحدث الرسمي على بيانات وتصاريح اداريي الاهلي وكأن المسألة تأدية واجب من خلال إقامة المباراة وقبض ثمنها ونسيان العمل الاعلامي المهني المصاحب لها وحتى اللجنة الاعلامية بالاتحاد غائبة وليس لها صوت بينما تسبق مواجهات السوبر لبلدان أخرى تلعب فرقها خارج ارضها تغطية اعلامية منظمة ومخطط لها من داخل اتحاداتها الكروية وسوبرنا لا حس ولا خبر باستثناء زوبعة إدارة الاهلي المفتعلة لتغطية النقص في إعداد الفريق بصورة جيدة للمباراة!





ليو OK


مهاجم فريق الهلال ليو بوناتيني (برازيلي) خلال الفحوصات الطبية التي خضع لها أمس في مدينة لشبونة البرتغالية

الرياض - عبدالإله المرحوم

نجح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ليو بوناتيني (برازيلي) في الفحوصات الطبية التي خضع لها في مدينة لشبونة البرتغالية تحت إشراف الشريك الصحي للنادي "بوبا العربية" . قبل توقيعه رسمياً مع النادي لمدة ثلاثة أعوام, حيث ينتظر زصزله إلى معسكر الفريق بمدينة سالزبورج النمساوية خلال 48 ساعة .



الهلال لـ شراحيلي : "بيننا وبينك لجنة الاحتراف"



الرياض - الرياضية

فعت إدارة كرة القدم بنادي الهلال تقريرًا لإدارة الاحتراف بالنادي الأزرق يتضمّن تغيّب حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم "خالد شراحيلي" عن ست حصص تدريبية خلال الأسبوع الجاري؛ وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للاعبي الفريق غير المغادرين إلى النمسا؛ الذي يشمل حصص تدريبية على فترتين صباحية ومسائية، كما تضمّن التقرير تأخر "شراحيلي" عن موعد حصة تدريبية؛ دون عذر مسبق، اذ تغيب "شراحيلي" عن الحصة المسائية يوم الأحد الماضي، كما تغيّب عن الحصتين التدريبيتين يوم الاثنين الماضي، وعن الحصة المسائية يوم الثلاثاء الماضي، وتغيّب عن الحصتين التدريبيتين يوم أمس الأربعاء، في حين كان تأخيره عن الحصة الصباحية يوم الأحد الماضي.

هذا وبعثت إدارة الاحتراف بالنادي الهلال تقريرًا شاملاً للجنة الاحتراف، تضمّن تغيّب "شراحيلي" عن ست حصص تدريبية، وتأخره عن موعد حصة تدريبية، إضافةً إلى المخالفات التي دوّنتها إدارة كرة القدم بالنادي على "شراحيلي" خلال الفترة الماضية.

يذكر أنّ بقية لاعبي فريق الهلال المتواجدين في الرياض أدوا تدريباتهم بانضباط؛ وفقًا لتقرير إدارة كرة القدم بنادي الهلال.



رسمياً : "ليو" هلالي لـ 3 سنوات وينضم لمعسكر النمسا



الرياض - الرياض

أتمت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد إجراءات التوقيع مع نادي استوريل برايا؛ لانتقال المهاجم البرازيلي “ليو بوناتيني” لصفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة 3 أعوام.

وتكفّل الرئيس الهلالي الأمير نواف بن سعد بقيمة انتقال البرازيلي “ليو بوناتيني” إلى الهلال كما تكفل سموه بمقدم عقد اللاعب

على صعيد متصل التحق البرازيلي “ليو بوناتيني” قبل قليل بالمعسكر الإعدادي للفريق الهلالي الأول لكرة القدم المقام حاليابالنمسا؛ بعد تجاوزه الفحوص الطبية، وتوقيعه.



الهلال يكثف اللياقة استعداداً لبشيكتاش التركي



سالزبورج ــ الرياضية

واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته اليومية خلال معسكره المقام هذه الايام بالنمسا ، واقتصر الجهاز الفني للفريق بقيادة جوستافو "اورغوياني" تدريب اليوم المسائي على صالة الاعداد البدني بمقر اقامة البعثة حيث تركزت الحصة التدريبة على الجوانب اللياقية والبدنية طبق من خلالها مدرب اللياقة الخاندرو عدد من تدريبات التحمل وشد العضلات ، وينتظر ان يؤدي الفريق غدا الخميس حصة تدريبية واحدة قبل مواجهة بشكتاش التركي بعد غد الجمعة ، على صعيد متصل واصل الثلاثي عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد برامجهم العلاجية المعدة مسبقاً .



لاعبو الهلال الدوليون يشاركون في الحصة الصباحية



الرياض- الرياضية

شارك الدوليون "ياسر الشهراني ، ماجد النجراني ، عبدالمجيد الرويلي ، أسامة هوساوي ، نواف العابد ، عبدالملك الخيبري ، سلمان الفرج ، محمد البريك" ، في الحصة الصباحية بمران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بعد وصولهم مساء أمس لمعسكر الفريق الهلالي المقام حاليا في النمسا.
على صعيد متصل فرض المدير الفني لفريق لهلال "جوستافو ماتوساس" مناورة على ثلثي مساحة الملعب، طبّق من خلالها عددًا من الجمل الفنية.



“وينك يامطول الغيبة”



الرياض ـ أحمد الخلف

تشكل عودة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني للمشاركة في التدريبات الجماعية للجماهير الهلالية مصدر اطمئنان على هجوم فريقها، الذي يعاني منذ آخر مباراة شارك فيها اللاعب أساسياً أمام النصر في الـ 10 من مارس 2016 في الجولة الـ 20 من دوري عبداللطيف السعودي للمحترفين، وظل بعدها اللاعب خارج القائمة الأساسية بقرار فني من مدرب الفريق السابق جورجيوس دونيس (يوناني)، حتى قبل نهاية الموسم حيث تعرض لإصابة اضطر بعدها لملازمة العلاج التأهيلي طوال الفترة الماضية.
لعب الشمراني في الموسم الماضي 22 مباراة ، 15 منها في دوري جميل، وواحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين، وثلاث مباريات في كأس ولي العهد، وساهم في تحقيق هذه البطولة بتسجيله هدفاً وصناعة آخر في المباراة النهائية.
كما شارك الشمراني في 3 لقاءات في دوري أبطال آسيا، حيث لعب مباراتي ربع النهائي أمام الأهلي الإماراتي في نسخة 2015 ، ولعب لقاء باختاكور الأوزبكي في دور المجموعات في نسخة 2016 والذي انتهى هلالياً بأربعة أهداف مقابل هدف.
سجل الشمراني في الموسم الماضي 7 أهداف فقط ، حيث أحرز أربعة أهداف في دوري جميل، وثلاثة أهداف في كأس ولي العهد، ولم يسجل في بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا بسبب قلة مشاركاته.



ماتوساس يفكك عضلات لاعبي الهلال



الرياض - عبدالإله المرحوم

أظهر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني كامل جاهزيته البدنية بعد تعافيه التام من إصابة الركبة التي لحقت به مع نهاية منافسات الموسم الماضي، حيث شارك في التدريبات الجماعية التي أقيمت أمس بمعسكر الفريق المقام حاليا بالنمسا.
وتأكد تواجد الشمراني ضمن قائمة الفريق التي سيدخل بها مدرب الفريق جوستافو ماتوساس (أوروجواني) المباراة التجريبية الثانية التي ستقام يوم الجمعة المقبل أمام بشكتاش التركي، في حين شارك خالد كعبي زملاءه التدريبات الجماعية.

انضمام دولي
من جهته ينضم اليوم الأربعاء الثماني الدولي (أسامة هوساوي، عبدالملك الخيبري، نواف العابد، عبدالمجيد الرويلي، سلمان الفرج، ياسر الشهراني، محمد البريك، ماجد النجراني) لمعسكر النمسا عقب فراغهم من معسكر المنتخب السعودي الأول الذي اختتم صباح أمس على أن يشاركوا في مران الفريق اليوم، حيث سيخضع هؤلاء اللاعبون لفحوصات طبية تشمل فحوص القلب واختبارات الجهد البدني والوظائف القلبية التنفسية مع تحليل حمض اللاكتيك بأجهزة خاصة بالإضافة لفحوصات الدم أسوة بزملائهم الذين أنهوا تلك الفحوصات بالرياض قبل مغادرتهم للنمسا.

تفكيك العضلات
وكان الفريق خضع في تدريبات الأمس التي جاءت على فترتين صباحية ومسائية لبرامج تفكيك العضلات بصالة الحديد وأخرى للأداء الفني بعد الفراغ من اللقاء الودي الذي خاضه الفريق أول أمس أمام بيشوفسوفن النمساوي كسبه الهلال بنتيجة (4-0) جاءت عن طريق كارلوس إدواردو (برازيلي) ومحمد جحفلي والصاعد من الفريق الأولمبي عبدالعزيز الشري، وأضاف يوسف السالم الهدف الرابع، على أن يواصل الفريق مرانه اليوم الأربعاء على فترتين.

برامج علاجية
من جهة أخرى واصل عبدالله الزوري برنامجه العلاجي بالنادي الصحي، فيما خضع محمدالبقعاوي لجلسة تأهيلية بالدراجة الثابتة كجزء من برنامج العلاج بعد إصابة العضلة الضامة.

اطمئنان الرئيس
إلى ذلك ينتظر أن يصل رئيس النادي الأمير نواف بن سعد خلال اليومين المقبلين سالزبورج النمساوية للوقوف على معسكر الفريق وللاطمئنان على سير الإعداد على أن يجتمع باللاعبين والجهاز الفني.



(يكرهون الحقيقة)



بقلم: فهد الروقي


هناك قاعدة ثابتة عند أكثر الشعوب قديماً وحديثاً مفادها (الحقيقة تحررك) بمعنى أنها تجعلك حراً طليقاً ولو كنت خلف القضبان فهي تخلصك من قيود تحيط بك إحاطة السوار بالمعصم.
لكن بعض أبناء ساحتنا الرياضية يفضلون عكس ذلك ويجدون الراحة في عتمة الوهم عوضاً عن نور الحقيقة ففي الأولى (مخدر مؤقت) لا يريدون الاستيقاظ من نشوته لذا هم يتعاملون مع الأحداث بطريقة (كاذب ربيعة ولا صادق مضر).
الحقيقة تقول إن النصر يعيش تحت وطأة ديون هائلة كانت نتيجة (هياط تايم) في زمن فائت وبالتالي أصبحت العملية تراكمية فكثرت الشكاوي والمطالبات و أخلفت الوعود وجحدت بعض الحقوق ومارس إعلام موجه لا يخاف عاقبة الأمور دوراً كبيراً في التضليل ومحاولة صرف الأنظار ولو كانت الممارسة بجهل فالجاهل قد يعذر أحياناً لجهله واندفاعه لكن بعضهم مارس ما مارس وهو يعلم الحقيقة ويدرك أنه أداة لترسيخ الكذب والتضليل.
وبعض الساحة تعامل بمبدأ (الكاتب وليس المكتوب) خصوصاً بعد أن طرحنا تغريدات متسلسلة بعنوان (ديون النصر) بعضاً من الحقيقة الغائبة أو المغيبة بعد طلب إدارته لطلب قرض خمسين مليون ريال والتأكيد على أن هذا المبلغ يمثل جزءاً بسيطا من مبلغ الديون الكامل وأن حاجتهم الملحة لهذا القرض نظراً لصعوبة الأمر وأن الجهات الرسمية الدولية قد تخصم من النادي بعض النقاط أو تمنعه من التسجيل أو تهبَط الفريق للدرجة الأولى والإدارة الصفراء ترى في العقوبة الأخيرة إساءة للمملكة العربية السعودية ولو أنهم قالو للرياضة أو كرة القدم السعودية لكان مقبولاً ومستساغاً أما الإساءة للوطن من أجل هبوط فريق للدرجة الأدنى كعقوبة فليس فيها ما يسيء لبلد الحرمين الشريفين.
ومع أن هذا الطلب و الإقرار بالديون كان من أشهر ولم يأت منذ ذلك التاريخ حلول ناجعة بل زادت الديون وتراكمت حتى وصلت لربع مليار ريال إلا أن الإدارة النصراوية واصلت في الأيام الماضية التعاقد مع لاعبين جدد بمبالغ وديون جديدة ولم تتحرك لتسديد الديون واجبة السداد لفك حظر منع التسجيل ومع ذلك أعلم يقيناً بأنهم سيسجلون لكنني أخشى أن يكون التسجيل على طريقة (الرخصة الآسيوية) التي كشفها اتحاد القارة ولو كان الأمر محلياً لما عوقب أو منع خوفاً على (سمعة) المملكة العربية السعودية.

الهاء الرابعة
نصبر على ميل الزمن و إنعواجه
ونسعى لكسب الطيب في كل منهاج
مرات نقضي للمطاليق حاجه
ومرات حنا للمطاليق نحتاج .





الشهراني يحتاج إلى 3 أيام لياقة .. وعودة العابد غامضة
راتب ليو يكسر حاجز 2.5 مليون



خالد القحطاني من الرياض

كسر راتب البرازيلي ليو بوناتيني؛ لاعب فريق الهلال الجديد، حاجز 2.5 مليون يورو، للموسم الواحد، وتعد صفقته الأكبر في تاريخ ناديه إستوريل البرتغالي؛ حيث وصلت حصته فقط منها إلى 20 مليون ريال سعودي.

وكان ليو؛ قد خضع لفحص طبي في لشبونة، أمس، قبل أن يطير إلى سالزبورج النمساوية محل معسكر الهلال الحالي، لإكمال عملية التوقيع الرسمي لمدة ثلاثة أعوام.

على صعيد ثانٍ، انخرط الدوليون الثمانية، أمس، في المعسكر الإعدادي للفريق بعد فراغهم من المشاركة في معسكر الأخضر؛ حيث حرص مدربهم الأوروجوياني جوستافو ماتوساس؛ على استقبالهم عند الحافلة التي نقلتهم إلى هناك، على الرغم من وصولها في وقت متأخر ليلاً، ووقف على إصابة الثنائي نواف العابد وياسر الشهراني.




واتضح وبشكل مبدئي، أن الإصابة التي تعرّض لها الشهراني في مشط القدم لا تدعو إلى القلق، وسيخضع في ضوئها لبرنامج لياقي لمدة ثلاثة أيام قبل أن ينضم إلى التدريبات الجماعية، في الوقت الذي لم تتضح فيه المدة التي سيتغيب فيها العابد عن التدريبات الجماعية ومدى إمكانية مشاركته أمام الأهلي في مباراة السوبر من عدمها.

وكان ماتوساس؛ قد طبّق تدريباته التكتيكية واللياقية في المران الصباحي، فيما أخضع اللاعبين في القترة المسائية لتدريبات بدنية في غرفة الحديد. وسيؤدي الفريق، اليوم، حصة تدريبية واحدة فقط، على أن يخوض ثاني مبارياته الودية أمام بشكتاش التركي غداً.





ادارة الهلال ترفع تقريراً للجنة الاحتراف عن خالد شراحيلي



(الرياض- mbc.net)

رفعت إدارة كرة القدم بنادي الهلال تقريراً لإدارة الاحتراف بالنادي, يتضمّن تغيّب حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم خالد شراحيلي عن ست حصص تدريبية خلال الأسبوع الجاري, وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني للاعبي الفريق غير المغادرين إلى النمسا, والذي يشمل حصص تدريبية على فترتين صباحية ومسائية.

وتضمّن التقرير تأخر شراحيلي عن موعد حصة تدريبية دون عذر مسبق، اذ تغيب شراحيلي عن الحصة المسائية يوم الأحد الماضي، كما تغيّب عن الحصتين التدريبيتين يوم الاثنين الماضي، وعن الحصة المسائية يوم الثلاثاء الماضي، وتغيّب عن الحصتين التدريبيتين يوم أمس الأربعاء، في حين كان تأخيره عن الحصة الصباحية يوم الأحد الماضي.

هذا وبعثت إدارة الاحتراف بالنادي تقريرًا شاملاً للجنة الاحتراف، تضمّن تغيّب شراحيلي عن ست حصص تدريبية، وتأخره عن موعد حصة تدريبية، إضافةً إلى المخالفات التي دوّنتها إدارة كرة القدم بالنادي على شراحيلي خلال الفترة الماضية.

يذكر أنّ بقية لاعبي الفريق المتواجدين في الرياض أدوا تدريباتهم بانضباط, وفقاً لتقرير إدارة كرة القدم بالنادي.



اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال



(الرياض – mbc.net)

أجرىفريق الهلال صباح الأربعاء تدريباته الاعتيادية بمعسكره التحضيري بالنمسا، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والبدنية.

وعمد مدرب اللياقة أليخاندرو بيريز على تطبيق عدداً من التدريبات التكنيكية في الجزء الأول من المران، بعدها فرض جوستافو ماتوساس مدرب الفريق مناورة على ثلثي مساحة الملعب، طبق فيها اللاعبون عدد من الجمل الفنية.

من جهته، أجرى الثلاثي عبد الله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد، برامجهم العلاجية في العيادة الطبية بمقر إقامة بعثة الهلال، كما شارك اللاعبون الدوليون في الجزء الأول من المران، قبل أن يكملوا مرانهم بالجري حول الملعب.

وسيؤدي الفريق حصته التدريبية الثانية في وقت لاحق من مساء الأربعاء.





كل “تأشيرة” فيها خيرة!



ناصر الجديع


** كما توقعت، انحلّت الأزمة الأهلاوية (المفتعلة) المتعلقة بتأشيرة دخول اللاعبين عمر السومة ومحمد عبدالشافي للأراضي البريطانية، وجرى استصدار التأشيرة للاعبين قبل 20 يومًا من الموعد المقرر لمواجهة السوبر بين الهلال والأهلي في 8 أغسطس المقبل، بعد أن حاول استطاع صناع القرار في الأهلي مع من معهم من الأدوات الإعلامية أن يستثمروا أزمة التاشيرة (المفتعلة) بدهاء، وأن يستعملوها لتصعيد لغة الخطاب ضد اتحاد القدم والطرف الآخر الهلال، ولافتعال إثارة تُشغل جماهير الأهلي عن الفوضى والخلافات الحاصلة في القلعة الخضراء وما نتج عنها من استقالات جماعية وانتقالات مجانية.

** قلت بالأمس إن الأهلي سيلعب السوبر في لندن بالسومة أو بغيره، ولمحت إلى أن قضية التأشيرة والمطالبة بالتحكيم الأجنبي ونقل السوبر إلى بلدٍ آخر مجرد محاولات من قبل صناع القرار في الأهلي وبعض إعلامه لإشغال المدرج الأهلاوي عن حقيقة ما يجري في الأهلي، وقد نجح أولئك في مبتغاهم بالفعل، وحققوا ما يريدون، حتى إن كان فيما فعلوا وقالوا تقزيم للأهلي وتصويرٌ له بأنه الفريق الصغير والقزم الذي قد ينسحب عن المواجهة، والفريق غير القادر على مواجهة الآخرين إذا ما غاب عنه لاعبه عمر السومة، رغم أن الأهلي في حقيقة الأمر قادرٌ على هزيمة الهلال بدون السومة، وقد فعلها الموسم الماضي في الدوري، كما أن الهلال قادرٌ على هزيمة الأهلي بوجود السومة، وقد فعلها الموسم الماضي في نهائي كأس ولي العهد!

** كل تأخيرة فيها خيرة، وتأخيرة التأشيرة كانت بالنسبة للأهلاويين خيرة، حيث استطاع صناع القرار في الأهلي ومعهم إعلام المجانين استثمار هذا التأخير، وإشغال المدرج الأهلاوي وإقناعه بما يريدون، خاصة أن المدرج الذي جرى إقناعه خلال فترة بسيطة بأن الأهلي هو (الملكي)، وأن بطولات الدوري التي حققها في تاريخه توالدت في الدواليب العتيقة فأصبحت 9 بطولات وليست 3، وأن الـ30 بطولة أصبحت بقدرة قادر وبجرة قلم وما بين غمضة عين وانتباهتها 50 بطولة، لن يكون من الصعب إقناعه بأن الأهلي محارب من اتحاد القدم الذي ذرف رئيسه دموع الفرح في يوم تتويج المجانين بالدوري، وحتى وهذا الاتحاد يُجامل الأهلي في العديد من المناسبات، كان آخرها وليس أخيرها منحه رخصة آسيوية مضروبة!

** على الجانب الآخر، ظل الخطاب الهلالي الرسمي والإعلامي والجماهيري خطابًا هادئًا متزنًا، وانشغل الهلاليون بأنفسهم وبإصلاح حال فريقهم، على اعتبار أن هذه الفترة هي فترة إصلاح واستعداد وتجهز للموسم الطويل، وليست فترة مناسبة لفتح النار مبكرًا على الجميع، وتصعيد لغة الخطاب، وتجييش الجماهير، ورفع حالة التشنج والتوتر كما يفعل الأهلاويون اليوم، قبل حتى أن يبدأ الموسم!





”الملكي” يواصل تدريباته المسائية في صالة الحديد



متابعة: موسى البشري

اقتصر مدير الجهاز الفني الأوروغوياني “جوستافو ماتوساس” الحصة التدريبية المسائية في صالة الإعداد البدني بمقر إقامة بعثة الفريق، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب البدنية واللياقية، حيث عمل الجهاز الفني على تكثيف الجرعات اللياقية والبدنية، تلاها تطبيق تدريبات التحمل وشد العضلات،وشارك السداسي الدولي (أسامه هوساي، سلمان الفرج، محمد البريك، عبدالملك الخيبري، عبدالمجيد الرويلي وماجد النجراني) –في الجزء الأول من المران- من الحصة التدريبية الصباحية، قبل أن يكملوا مرانهم بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات استرجاعية؛ بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب،واصل الثلاثي (عبدالله الزوري، ياسر الشهراني ونواف العابد) برامجهم العلاجية في العيادة الطبية بمقر إقامة بعثة الفريق،ويؤدي الفريق حصة تدريبية واحدة صباح يوم غد الخميس، قبيل مواجهة فريق “بشتكاش التركي” يوم الجمعة المقبل؛ في ثاني مباريات الفريق التجريبية بمعسكره التحضيري المقام حاليًا بمدينة “سالزبورغ” النمساوية.



”الملكي” يواصل تدريباته بغياب الثلاثي



هلالكم: محمد الحربي

أجرى صباح اليوم فريق نادي الهلال حصته التدريبية الأولى لمعسكره التحضيري بالنمسا، حيث بدأ المران بعمليات الإحماء بينما تركز الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية والبدنية ، وعمد مدرب اللياقة ”إليخاندرو بيريز” على تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية في الجزء الأول من المران،بينما فرض مدرب الفريق ”جوستافو ماتوساس” مناورة على ثلثي مساحة الملعب، وقد طبّق عدداً من الجمل الفنية خلال المناورة ، وإختتم الجهاز الفني المران بتدريبات تفكيك العضلات ، من جهة أخرى فقد أجرى الثلاثي (عبدالله الزوري، نواف العابد، ياسر الشهراني) برامجهم العلاجية في العيادة الطبية بمقر بعثة الفريق، بينما شارك لاعبو المنتخب في الجزء الأول من التمرين قبل أن يكملوا مرانهم بالجري حول الملعب وأداء تدريبات إسترجاعية بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب، ويستكمل الفريق حصة التدريبية مساء اليوم.



لاعبوا المنتخب ينضمون للمعسكر الملكي



هلالكم: محمد الحربي

إنضم لاعبوا المنتخب إلى معسكر نادي الهلال المقام حالياً في مدينة ”سالزبورغ” النمساوية وهم: أسامة هوساوي،نواف العابد،عبدالملك الخيبري ،عبدالمجيد الرويلي،ياسر الشهراني، محمد البريك،ماجد النجراني، وكان في إستقبالهم مدرب الفريق السيد ”جوستافو ”،ومن المتوقع مشاركتهم مع زملائهم في تدريبات الفريق اليوم الإربعاء.



الأول في كل شي.. وش بقّيت لهم يا زعيم



هلالكم: مصعب الدوسري

قبل ساعاتٍ قليلــة تخطّــى حساب الهلال باللغـة
الإنجليزيّة حاجز الــ 200 ألــف متــابع بموقــــع
التواصــل الإجتــماعــي “تويتر” ، ويعــدّ نــادي
الهــلال هــو النــادي الــذي بهــذه الميــزة الغيــر
مستغربه،لأنه يمتلك شريحــةً كبرى مــن المحبّـين
الأجانــب أو من يحبّــون هذه اللغـة ،كمـا تغنّــت
الجماهير الهلاليّة بهذا الإنجــاز ، فيمـا لم يقــف
النادي الهلالي بفتـح حســاب “التويتــر” فقــط!
بــل أنشأ موقعــاً باللغــةِ الإنجليزيّة أيضاً ليعلَـنَ
بذلك ، “الملــكي” الوحيــد خليجيّــاً الذي أنشـــأ
حساباً في “التويتر”وموقعــاً باللغــة الإنجليزيّــة
وعبّرت بعض الجماهير بـ”الأوّل في كل شيء”



‎تفوّقت في السّهل ..!!(اترك الصّعب لي”العارضة”)..!!

هلالكم : مصعب الدوسري

تغطية “تطبيق الهلال” للمعسكر الإعدادي ونقــل
لقطات وصــور للجمــاهير الهــلاليّة شيء رائع ،
وكان الأمر الأروع هو المقطع الذي نُشِرَ مؤخّـــراً
من قِبلِ”التطبيق”يظهر فيه أوّلاً: تحدّي التسديــد
من على خطّ “الرّكنيّة”في المرمى !وكان التحـدي
بين المدرّب “جوستافو ماتوساس” وكابتن الفريـق
“ياسر القحطاني” حيث كان الفوز مــن نصيـب
“القنّاص” رغمَ أنّه لعب فرصة لفرصتين ! تــلاها
تحدّي “العارضة” حيث كان بين لاعبي “الملكي”
ضدّ الجهازين”الفنّي والإداري”، رشّح اللاعبــين
أكثر من لاعب ، بينما كان خصمهم “جوستافـو”
حسمها “الكوتش” وســط فرحةٍ جميلة ورائعـــــة
وقرر عقابهم جميعاً”اللعيبة”بتمارين “البوشـاب”
اختتموا ذلك بصفقات وأجواء رائعة،(وكانـت ردّت
فعل الجماهير بتعـابير منــها “هذا مــا يحتــاجه
الهلال تمارين مكثّفــه ومدرّب يعرف متى ” يشـد
ويرخي” آملةً بأن تكون نهاية بداية ثمــار هــــذه
الأجواء كأس السوبر ومن ثمّ “التكويــش” عــلى
باقي البطولات وأن يكون موسم استثنائي”) ..



تدريبات ناشئي وشباب الهلال تنطلق مساء الغد



متابعة: عالي المطيري

تنطلق مساء يوم غد الخميس تدريبات فريقي شباب وناشئين الهلال لكرة القدم في مقر النادي؛ تأهبًا لخوض غمار منافسات الموسم الرياضي 2016-2017، حيث سيؤدي فريق الناشئين مرانه في تمام الساعة الخامسة عصرًا، فيما ستكون تدريبات فريق درجة الشباب عند الساعة السادسة والنصف مساءً، إذا ستتركز تدريبات الفريق على الاختبارات البدنية، وتستمر حتى يوم بعد غد الجمعة، على أن تنتقل تدريبات الفريقان لملعب جامعة الملك سعود بالرياض ابتداء من يوم السبت القادم وحتى يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو الجاري، على أن تغادر بعثة الفريقان في يوم الأحد الموافق 31 من الشهر ذاته للمجمعة؛ وذلك لإقامة معسكر إعدادي يستمر لمدة عشرين يومًا، إذ ستقام تدريبات الفريقان خلاله على الملعب الرديف باستاد الملك سلمان بن عبدالعزيز، هذا وأقيم عصر اليوم الأربعاء حفل تعارف لكافة الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي الفريقين، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس “عبدالرحمن النمر” وعضو مجلس إدارة النادي والمشرف الفني على الفئات السنية الأستاذ “عبداللطيف الحسيني” ، وبتواجد مساعد أمين عام النادي لشؤون كرة القدم الأستاذ “خالد المغيربي” و يذكر أن المدرب الأرجنتيني “خوان براون” سيتولى الدفة التدريبية لفريق درجة الشباب، على أن يتولى “عبدالرحمن العمري” منصب مساعد المدرب، فيما يضم الجهاز الإداري بالفريق الأستاذ “فهد العشيوي” كمدير إداري، بينما سيكون الأستاذ “سليمان أبو داؤود” منسقًا إداريًا للفريق، هذا ويدير الأرجنتيني “لورينسو فروتوس” المهمة التدريبية في فريق درجة الناشئين، في حين سيشغل “عبدالعزيز الخثران” منصب مساعد المدرب، بينما سيكون الأستاذ “عبدالعزيز الرباعي” مديرًا للجهاز الإداري بالفريق، على أن يكون الأستاذ “خالد العسيري” منسقًا إداريًا.و من جانب اخر يستأنف فريق براعم الهلال لكرة القدم مساء يوم السبت المقبل تدريباته على ملاعب الوادي بالرياض؛ استعدادًا لخوض منافسات الموسم الرياضي المقبل، بقيادة المدرب الأرجنتيني “توتي”، فيما سيشغل “وليد المدوح” منصب مساعد المدرب، في حين سيكون الأستاذ “ناصر العييد” مديرًا إداريًا بالفريق، على أن يكون الأستاذ “محمد العبثاني” منسقًا إداريًا للفريق وهذا تستقبل الفئات السنية بالنادي اللاعبين الراغبين بالانضمام لفرق الفئات التواجد على ملاعب الوادي، حيث سيكون استقبال اللاعبين مواليد أعوام (1998، 1999، 2000 و2001) في تمام الساعة الخامسة من أيام (السبت، الأحد والاثنين) من كل أسبوع، في حين سيتم استقبال مواليد عامي (2002 و2003) في تمام الساعة الخامسة من أيام (الثلاثاء، الأربعاء والخميس) من كل أسبوع، حيث سيكون الأستاذ “عبدالرحمن المدوح” إداريًا لاستقبال المستجدين .



وجه السعد وجمهور الذهب

بقلم: علي العلياني


كثير من رؤساء الأندية وخصوصا الأندية الجماهيرية الكبرى، جاءوا للوسط الرياضي وليس لديهم أي خلفية رياضية ولم يعملوا في الوسط الرياضي من قبل. لذلك نشاهدهم يتخبطون في كثير من القرارات وعدم القدرة على إدارة الفريق وموارده.
نستثني من بين هؤلاء الرؤساء الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال (وجه السعد) ذو الخبرة الرياضية الكبيرة والذي تدرج في المناصب الإدارية، سواء في الفريق الأول أو في الفئات السنية للمنتخب والهلال. كل ذلك أكسبه الخبرة الكبيرة في قوانين الاتحاد السعودي وخبايا لعبة كرة القدم وأسرارها، وإدارة الفريق وكيفية التعامل مع المدرب واللاعبين، بشخصيته( المتزنة) و بقراراته (الصارمة) التي لا تعرف التهاون ولا المجامله، فمبدأه مصلحة الفريق قبل كل شيئ.
الهلال كونه محظوظ بهذا الرئيس فهو محظوظ أيضا بجمهوره( العاشق) والذي كان له الدور بعد الله في كل إنجازات الزعيم، فهو (جمهور العبور إلى القمة) و (الرقم الصعب) بدعمه المتواصل وهو (وقود الفريق) الذي يشعله حماسا ورغبة في الفوز ويقوده لمنصات التتويج. هذا الجمهور الذي يقف مع فريقه في السراء والضراء، (والأكثر عددا وتأثيرا) من بين كل جماهير الأندية والذي ينثر إبداعه في كل الملاعب وفاء وخدمة للكيان، هو سر من أسرار إستمرار الفريق في حصد البطولات.
مايميز هذا الجمهور الكبير (المنتشر في جميع مناطق ومدن المملكة وليس في منطقة أو مدينة معينة مثل جماهير الأندية الأخرى) ، هو دعم فريقه في كل وقت وفي أي مباراة وبطولة بالحضور الكثيف والذي (يرعب المنافسين) . رقي هذا الجمهور يظهر واضحا جليا في دعم فريقه فقط ولايشجع غير فريقه ولا يدعم أو يميل إلى فريق ضد آخر مهما كان، وذلك لأنهم زعماء وهذه( أخلاقهم وعاداتهم) ، فمن يشجع الزعيم لا يفتخر ولا يفرح بفوز فريق على آخر فلديه فريق حقق له كل مايتمناه أي مشجع، بإنجازاته وبطولاته المحلية والخارجية .
هذا الرئيس( الذهبي) الذي دفع الغالي والرخيص وجلب النجوم للفريق، وهذا الجمهور (العاشق الوفي) ينتظرون من اللاعبين الموسم القادم جلب البطولات لمهدها فليس لهم أي عذر.
بعد تدعيم الفريق بالنجوم وبمدرب جديد، بقي الدور على اللاعبين الآن في بذل وإعطاء كل مالديهم داخل الملعب لخدمة هذا الكيان، ورد الدين للرئيس، والجمهور فهو (جمهور من ذهب) ولايرضى بغير الذهب. اللاعبين بتحقيقهم البطولات لا يخدمون النادي والجمهور فقط، بل إنهم سيسجلون أنفسهم في سجلات الذهب لهذا الكيان الكبير والذي يتمنى أي لاعب أن يحقق معه بطولة، لتخليد إسمه نجما من نجوم كرة القدم على مر التاريخ.
جمهور الهلال لا ينسى من خدمه وحقق له البطولات وذلك لأنه جمهور وفي، واللاعبين السابقين والذين لايزال جمهور الهلال يتغنى بهم وبإنجازاتهم مع الفريق، خير دليل على وفاء وإخلاص هذا الجمهور.
أنت كونك هلالي فأنت في السماء دائما عالي يحق لك الفخر والتعالي وغيرك من فقر البطولات يعاني



المدافع للهجوم والمهاجم للدفاع!..

بقلم: بيشان الروقي


المدافع للهجوم والمهاجم للدفاع!..
قائد بلا شاره! افضل لاعب بالهلال”ياسر الشهراني”..
بالبدايه؛هو المهاجم عندما يخذلنا المهاجمين والمدافع عندما يخذلنا المدافعين والحارس عندما يخذلنا الحراس ..
وحيد قدم افضل مما قدموه لاعبي الهلال،قدم كل مالديه لاجلنا،ليحضى بمحبه تعدت اسوار الهلال ليكون الاعب المحبوب بجانب الشلهوب،من كافه المشجعين مع اختلاف الفرق!..
اصيب وعاد ليكمل دفاعه عن مرماه!!نجم بصفات اوربيه،‏لذلك استطيع ان اقول ان ياسر الشهراني سيكون المدافع رقم 1 في السعودية!..
قاتل من اجل الهلال،متواجد ذهنياً بكل المباريات،لم يخذلنا ابداً،يحمل بداخله روح لاعبين التسعينات!..
لذلك اقول ان من السهل ان يكون المهاجم نجماً فهذا انجاز! ولكن من الصعب ان يكون المدافع نجماً فان تحقق فهو اعجاز! وانت ياياسر “اعججاز كروي”!..
ختاماً؛في زمن الاحتراف هنالك من يبحث عن المال لأداء واجب وهنالك من يدافع عن الشعار”عشقً وحبً وولاء”كـ ياسر!..
في حين ترك المدرب دونيس رساله قال فيها “ركزوا جيدا واعتنوا بياسر الشهراني فهو نجم اوروبي”..
شكراً ياسر الشهراني،شكراً لكل ماقدمته للهلال،شكراً لانك لم تنجرف وراء الاعلام المزيف،شكراً لانك لم تخذلنا،والشكر ايضاً موصل لم اهدانا ياسر”شكراً حسن الناقور”..
اخيراً؛المحارب العظيم حينما يسقط يعود أقوى،والمحارب الخارق لايسقط إلا حينما يموت! وياسر “محارب خارق”
دمت للهلال اعوام واعوام! ب انتظار موسمك القادم!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #4  
قديم 21/07/2016, 11:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,763
يعطيكم العافيه والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #5  
قديم 21/07/2016, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,763
واللهم جنب لاعبيه الاصابات اللهم امين
  #6  
قديم 21/07/2016, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,680
يعطيكم العافيه والتوفيق لزعييم
  #7  
قديم 21/07/2016, 11:38 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 21/07/2016, 11:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
يعطيكم العافيه والتوفيق للزعييم
  #9  
قديم 21/07/2016, 11:52 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
مشاركات: 38
الله يعطيك العافيه
  #10  
قديم 21/07/2016, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #11  
قديم 21/07/2016, 12:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,763
أنت كونك هلالي فأنت في السماء دائما عالي يحق لك الفخر والتعالي وغيرك من فقر البطولات يعاني
  #12  
قديم 21/07/2016, 12:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الماسنجر الهلالي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/10/2009
المكان: سكاكا - الجوف
مشاركات: 1,133
مشكورين على التغطية الرائعة
  #13  
قديم 21/07/2016, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 21/07/2016, 12:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافية على النقل ,,,</B>
  #15  
قديم 21/07/2016, 12:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube