المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/07/2016, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,554
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 13 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





متفقاً مع إدارة الأهلي
الهلال يطالب بالصافرة الأجنبية في نهائي السوبر


من لقاء سابق بين الهلال والأهلي

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

شدّد مجلس إدارة نادي الهلال في بيان أصدره مركز النادي الإعلامي صباح أمس على ضرورة وجود الحكم الأجنبي؛ في مباراة كأس السوبر السعودي لكرة القدم التي ستجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره «الأهلي»، مساء يوم الاثنين الثامن من شهر أغسطس، في العاصمة البريطانية «لندن»، مشيراً إلى أهمية وجود الحكم الأجنبي؛ لإدارة المباراة، وقيادتها إلى بر الأمان، حيث إن وجوده يسهم في ظهور اللقاء بالشكل الذي تتمناه الجماهير الرياضية، مؤكدًا اتفاقه مع مطالب الأشقاء في النادي «الأهلي» بضرورة وجود الحكم الأجنبي.
وذكر مجلس الإدارة أنّ الجميع استمتع بمباراة كأس السوبر السعودي لكرة القدم العام الماضي، التي قادها حكم أجنبي، وحقّقها الهلال بعد فوزه على نظيره النصر، حيث قاد الحكم - اللقاء- إلى بر الأمان، متمنياً أن يسارع الاتحاد السعودي لكرة القدم خطواته، ويتخذ الإجراءات اللازمة لقيادة الحكم الأجنبي لبطولة كأس السوبر السعودي؛ تعزيزًا لسعيه الدائم؛ لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، وتوفير العوامل المساعدة التي تسهم في نجاح المباراة.



خطوات الإدارة تتسارع للتوقيع مع لاعبيْن أجنبييْن بعد «ليو»
الهلال يخوض أولى ودياته اليوم أمام «بيشوفسوفن النمساوي»


الهلال يبدأ سلسلة تجاربه الودية اليوم

«الجزيرة» - عبد الله الحنيان:

يستهل فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم أولى مبارياته الودية للموسم الجديد بمعسكره الحالي الخارجي المقام بالقرب من سالزبورغ النمساوية وستجمعه بفريق بيشوفسوفن النمساوي، على ملعب الأخير عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت المملكة.
وسيغيب عن الهلال في المواجهة لاعبوه الدوليون الثمانية «أسامة هوساوي، ياسر الشهراني، محمد البريك، سلمان الفرج، عبد الملك الخيبري، عبد المجيد الرويلي، نواف العابد، ماجد النجراني»، إضافة إلى المصابين «ناصر الشمراني، عبد الله الزوري، خالد كعبي» الذين واصلوا أمس أداء برامجهم التأهيلية المعدة مسبقاً.
يشار إلى أن الفريق سيخوض اللقاء بمحترف أجنبي واحد هو البرازيلي «كارلوس ادواردو» في حين ينتظر أن ينضم المهاجم الجديد مواطنه «ليو بوناتيني» للمعسكر عقب استكمال إجراءات التوقيع النهائي مع اللاعب واجتيازه للفحص الطبي، فيما تسارع الإدارة الزرقاء خطواتها لإتمام التعاقد مع أجنبيين آخرين في خط الوسط، من أجل اللحاق بالمعسكر الإعدادي والانسجام مع المجموعة قبل بدء الموسم الجديد.
وكان الفريق قد أدَّى صباح أمس مراناً اعتيادياً اكتفي به الجهاز الفني عن فرض حصة تدريبية مسائية، وتركز على الجوانب البدنية واللياقية، إِذْ عمد مدرب اللياقية الأوروغوياني «أليخاندرو بيريز» في الجزء الأول من المران على تدريبات بدنية خارج أرضية الملعب، قبل أن يستهل الجهاز الفني مرانه على أرضية الملعب بالجري على سرعات ومسافات مختلفة، تلاها تطبيق عددًا من التدريبات اللياقية، اختتمها مدير الجهاز الفني الأوروغوياني «جوستافو ماتوساس» بتدريبات تفكيك العضلات.
يشار إلى أن المواجهة الودية لن تنقل تلفزيونياً وسيتم عرض ملخص لها عبر تطبيق النادي الرسمي الذي يشغله مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي.



وجه السعد والصفقات المحلية!


نواف بن سعد

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

نجح الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال في ردم الهوّة ما بينه وبين جمهور ناديه الكبير والتي حصلت نهاية الموسم الماضي بسبب الاستمرار على المدرب العنيد دونيس، وبعض الأخطاء التي رافقت عمل الجهاز الإداري، ولكن الأمير نواف بن سعد أو كما يطلق عليه محبوه «وجه السعد» جعل عمله منذ نهاية الموسم الماضي يتحدث عنه بدلاً من الحديث في الإعلام الذي قد يفيده شخصياً ولكنه لن يفيد الزعيم في شيء، ولأن العمل بصمت كان هو العنوان الأبرز لعمل إدارة الإدارة فقد اجتمع حول الأمير نواف جمهور الزعيم وصفق له كثيراً وفرح بالعمل الذي قام به من خلال جلب عدد من اللاعبين المحليين «المميزين» مثل عبدالمجيد الرويلي وماجد النجراني وأسامة هوساوي وعبدالملك خيبري والحارس عبدالله المعيوف، وباستثناء الأخير فإن بقية اللاعبين يمثّلون المنتخب السعودي في كل مشاركاته ويعتبرون من الركائز الأساسية للمنتخب، وهذا للأمانة يحسب للأمير نواف بن سعد الذي عاد لسياسة الهلال المعتادة، وقام باستقطاب اللاعبين الذين يستحقون ارتداء شعار نادي القرن، ولم يقم بجلب أي لاعب متاح قد لا يستحق ارتداء هذا الشعار الذي يتمنى الغالبية أن يرتديه، بل هنالك لاعبون مميزون «سابقون وحاليون» تنازلوا عن مستحقاتهم لدى أنديتهم ليرتدوا شعار الزعيم، وهنالك لاعبون فضَّلوا تمثيل الهلال واللعب له رغم أن العرض الهلالي أقل من غيره! وهذا الأمر هو ما يجب أن نُذكِّر به بعض لاعبي الهلال الذين ترعرعوا فيه ولم يجربوا غيره، وعليهم أن يستذكروا دائماً وأبداً أنهم يمثّلون نادياً يتمنى كل لاعبي الخليج العربي اللعب له، وحينما نقول هذا الأمر فنحن نقوله بالشواهد والأدلة، وليس كلاماً عابراً لا يُؤخذ به.



بيع أكثر من نصف مدرجات ملعب فولهام


صورة توضح عدد المبيعات لمدرجات مباراة السوبر

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

كشف الموقع الرسمي لنادي فولهام الإنجليزي عن بيع أكثر من نصف المقاعد لمدرجات اللقاء المرتقب في لندن بين الأهلي والهلال في كأس السوبر السعودي يوم 8 أغسطس المقبل، وتتسع مدرجات فولهام لـ 24 ألف مشجع وتتراوح أسعار التذاكر مابين 35 باوند إلى 150 باوند فضلا عن أسعار تتعلق بالغرف الخاصة ، هذا وقد طرحت التذاكر للبيع قبل أقل من أسبوع ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور لأكثر من 15 ألف مشجع وفقا للإقبال خلال الأيام الماضية.



صح لسانك


عبد الله المعيوف


* وعود عيد والمعيبد ذهبت أدراج الرياح
رئيس نجران
- صحيح أنك طيب

* رفضت ملايين الأهلي من أجل الهلال
عبد الله المعيوف
- لا جديد، سواها أسامة قبلك

* بيتوركا يؤلب جماهير الاتحاد على الإدارة
عنوان صحفي
- شكله اشتغل معاهم



فواصل


- مبادرة الإدارة الهلالية بطلب تحكيم أجنبي لمباراة السوبر كانت إيجابية، وكان لها انعكاس مريح لدى الجماهير الهلالية التي كانت تطالب وتؤكد على ضرورة أن تكون صافرة السوبر أجنبية.

* *

- تصاعد الخلاف بين الإدارة الاتحادية ومدرب الفريق الكروي بيتوركا بشكل مفاجئ وغير متوقع، يؤكد أنّ هناك طرفاً ثالثاً دخل بينهما وشعلل الموقف. هذه المتاعب والمصاعب كان متوقعاً حدوثها منذ استلام الإدارة الحالية مهامها على غرار ما حدث لإدارات ابن داخل والمرزوقي والفايز والجمجوم.

* *

- الوسط الرياضي يأمل أن تخرج القرارات الخاصة بقضية شبهة التلاعب في مباريات الدرجة الأولى متوافقة تماماً مع الأنظمة واللوائح ومقنعة للجميع. لا أن تكون كقرارات سابقة طبقت على أندية بقوة السلطة والنفوذ وليس النظام.

* *

- ربما يكون فريق الاتحاد هو الطرف الثاني في مباراة السوبر أمام الهلال، إذا اعتذر الأهلي عن خوض المباراة لعدم استطاعة الإدارة الأهلاوية استخراج تأشيرة دخول للاعبها عمر السومة للأراضي البريطانية.

* *

- تخسر أنديتنا غالياً قضاياها في الفيفا ومحكمة الكاس وتعاقب مالياً بشكل موجع. وهذا عائد لأحد سببين إما لسوء إدارة وارتكاب مخالفات جسيمة، وإما لعجز الأندية السعودية عن إيجاد محامٍ متمكن يدافع عن حقوقها ويخرجها من هذه الأزمات. يجب أن تساعد هيئة الرياضة الأندية في هذا الجانب وترشدها للطريقة المثلى للدفاع عن حقوقها. فالمحاكم تحكم لمن يجيد عرض قضيته ويقدم حججه بشكل أفضل. وقد تذهب حقوق الأندية السعودية هباءً لأنها لم تدافع عنها بشكل جيد.

* *

- لازالت الأندية بانتظار استلام ما تبقى من حقوقها من النقل التلفزيوني للموسم قبل الماضي. حيث إنّ هناك أكثر من مائة مليون ريال لازالت معلقة بين اتحاد الكرة والناقل الرسمي السابق. ويبقى السؤال هل حقوق الأندية التي هبطت للدرجة الأولى محفوظة!؟ فعدم وجود موازنة سنوية معلنة لاتحاد الكرة يجعل هناك ضبابية حول كثير من التعاملات المالية داخل منظومة اتحاد الكرة. فهل يستطيع مجلس إدارة الاتحاد الذي لم يتبق سوى أربعة أشهر على فترة عمله وتنتهي من تحصيل حقوق الأندية أم يغادر ويأتي مجلس إدارة جديد ويعلن عدم مسؤوليته.!؟



سواليف
معسكرات خارجية سياحية



محمد البكر


معظم أنديتنا إن لم يكن كلها، أقامت معسكرات خارجية لفرقها وذلك استعدادا للموسم القادم. ليس في تنظيم المعسكرات عيب أو حرج.. لكن السؤال هو لماذا تقام المعسكرات خارج المملكة!؟ ربما يجيب البعض على هذا السؤال، بأن الأجواء في المملكة غير مناسبة لإقامة المعسكرات، وقد يقول آخرون إن مناطق المملكة تفتقد للبنية التحتية المناسبة لإقامة المعسكرات، وغير هؤلاء سيقولون: أين الفرق التي يمكن إقامة المباريات معها!!.
هذه الإجابات المتوقعة.. وسأرد على كل رأي من هذه الآراء التي تبدو منطقية.
نحن بلد كبير أنعم الله فيه علينا بالتنوع الجغرافي والمناخي.. بين البحر والسهل والجبل وحتى الغابات. وعندما تلتهب الأجواء في الرياض أو جدة أو الدمام فإن الأمطار واعتدال الطقس تكون حاضرة في أبها والطائف وعسير وغيرها من المدن والمناطق. ولعلنا نسمع الآن ممن يتواجد هناك بأن زخات المطر تغسل الأشجار وتريح النفوس وتسر الناظرين. ولهذا فعذر الظروف المناخية لم يعد سببا منطقيا للبحث عن معسكرات خارجية. أما عدم وجود البنية التحتية للمعسكرات فهو كلام منطقي ولكن يمكن حله وتجاوزه، من خلال مشاريع استثمارية يقوم بها رجال الأعمال على أن تقوم البلديات في تلك المناطق بتخصيص مساحات كافية لمثل هذه المشاريع، إما بالمجان أو برسوم إيجار رمزية، تشجيعا لهم ومشاركة في توطين هذه الاحتياجات، ومتى ما توفرت هذه المنشآت من ملاعب ومقرات للسكن وصالات للتدريب وملاعب ومسابح، حينها يمكن دعوة الكثير من الفرق الخليجية والعربية والأوروبية بمختلف مستوياتها، لمقابلة الفرق المتواجدة في تلك المعسكرات.
إن نجاح مثل هذه الفكرة سيضيف لتلك المناطق السياحية، عوامل جذب جديدة تضاف لعوامل الطبيعة والمناخ المعتدل كما سيوفر على أنديتنا الكثير من الأموال التي ستصب في صالح سياحتنا واقتصادنا.


شكراً روتانا

الخبر الذي قرأته حول مبادرة قناة روتانا لنقل دورات الأحياء التي تشرف عليها الرابطة أعتبره من أجمل الأخبار وأهمها. فالرابطة تشرف على ما يقارب670 ناديا رياضياً، وتنظم 4 دورات كبرى، وعلى موقعها هناك ما يقارب 1020 ناديا مسجلا في موقعها الإلكتروني، وتنتشر في 17مدينة و10مناطق، وتحظى باهتمام آلاف الشباب، ناهيك عن كونها منبعا جديدا لاكتشاف المواهب الصغيرة مما يوسع القاعدة التي تغذي أنديتنا ومنتخباتنا.
مبادرة روتانا محل تقدير واحترام فهي إلى جانبها الرياضي فإن لها جوانب اجتماعية ووطنية. ولعلني أجدها فرصة لشكر الأمير الوليد بن طلال الذي يحرص على أن تكون كل كوادر قنواته من السعوديين والسعوديات. فشكرا لسموه وشكرا للقائمين على قنواته.


بيني وبينكم

* أتمنى على إدارات الكرة في أنديتنا إحاطة لاعبيها أن القزع منهي عنه في ديننا الحنيف، ولقد كنت أول من أشار لذلك قبل عدة سنوات ناهيك عن الشكل المقزز للاعب الذي يقص شعره بطريقة مقرفة.

* أسجل التحية والتقدير لإدارة الهلال وذلك لاتخاذها قرارا بمعاقبة اللاعب»الجحفلي» ، بسبب قصة شعره على طريقة القزع وليت كل الأندية تحذو حذو الإدارة الهلالية لمعاقبة أي لاعب يظهر أمام الجماهير والقنوات التلفزيونية بمظهر لا يليق به ولا بناديه.

* أدعو الله أن يمن على معلقنا الكبير الأستاذ محمد رمضان بالصحة والعافية ويسهل أموره ويخرجه من حرج الحياة بعد ذلك التاريخ المشرف الذي صنعه الرمضان بوطنيته وإخلاصه وخفة دمه.

* كما أدعو الله أن يعيد لصديقنا الحبيب والوفي غازي صدقة صحته وعافيته وأن يمنحه طول العمر .

* ليت شبكة MBC تتعامل مع مباراة السوبر القادمة بين الأهلي والهلال بطريقة احترافية وليس كنقلها للسوبر الماضي الذي شهد مراهقة إخراجية لا تليق بالقناة نفسها ولا بخصوصيتنا واللبيب بالإشارة يفهم.



كاريكاتير



رشيد السليم








إدارة الهلال تشدّد على ضرورة تواجد الحكم الأجنبي للسوبر



متابعة - الرياض الإلكتروني

شددت إدارة الهلال، على ضرورة تواجد الحكم الأجنبي، في مبارة كأس السوبر السعودي التي ستجمع فريقها بنظيره الأهلي، مساء يوم الاثنين الثامن من شهر أغسطس، في العاصمة البريطانية لندن، مشيرةً إلى أهمية تواجد الحكم الأجنبي، لإدارة المباراة، وقيادتها إلى بر الأمان، حيث أن تواجده يسهم في ظهور اللقاء بالشكل الذي تتمناه الجماهير الرياضية، مؤكدًا اتفاقه مع مطالب الأشقاء في النادي "الأهلي" بضرورة تواجد الحكم الأجنبي.

وذكرت الإدارة أنّ الجميع استمتع في مباراة كأس السوبر السعودي العام الماضي، التي قادها حكم أجنبي، وحققّها الهلال بعد فوزه على نظيره النصر، حيث قاد الحكم اللقاء إلى بر الأمان، متمنيًا أن يسارع الاتحاد السعودي خطواته، ويتخذ الإجراءات اللازمة لقيادة الحكم الأجنبي لبطولة كأس السوبر السعودي، تعزيزًا لسعيه الدائم، لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، وتوفير العوامل المساعدة التي تسهم في نجاح المباراة.



في الشباك


* إن تحقق بطولتين بقيمة كأس خادم الحرمين الشريفين و"دوري عبداللطيف جميل" بعد أعوام طويلة ومعاناة مع الدوري فتلك انجازات تستحق الاستقرار الاداري والدعم والوقوف مع النادي لكن الذي حصل للأهلي هو العكس تماما إذ انفرطت السبحة بشكل غريب ومفاجىء وبدأ يخسر كل مكتسباته.

* الكل يثمن للهيئة العامة للرياضة حرصها على تدقيق التقارير الخاصة بمديونيات الأندية التي تسعى لتجاوز قرار المنع من التسجيل في الفترة الصيفية والأمنية ان يكون التدقيق واقعياً من دون مجاملات ومحسوبيات ولا يستثني أحداً حتى لا تتكرر كارثة التراخيص الآسيوية من جديد.

* تعيين عمر مسعود نجل رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أحمد مسعود أميناً عاماً للنادي ودخوله تجربة جديدة ومعترك العمل في الأندية أمر إيجابي والمؤكد أنه اكتسب صفات وبعض خبرات والده الذي يعده لخدمة "العميد" في موقعه مستقبلاً.

* قرار العقوبة الذي اتخذته إدارة الهلال بحق مدافع الفريق محمد جحفلي جراء ظهوره بقصة القزع الممنوعة خطوة إيجابية تؤكد الحرص على السلوك اولًا قبل المستوى الفني.

* أن يتنازل لاعب محلي عن بعض مستحقاته المالية لدى ناديه لينتقل الى نادٍ آخر فهذا مقبول وحدث مرات عدة لكن أن يقول محترف أجنبي أنه تنازل عن جزء من مستحقاته حتى ينضم لنادٍ محلي فهنا حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له.

* على إدارة الاهلي أخذ تصريحات رئيس الزمالك مرتضى منصور على محمل الجد فيما يخص حرمان الفريق من التسجيل في الفترة الصيفية في حال عدم سداده لبقية مستحقات الزمالك المالية مقابل انتقال المدافع محمد عبدالشافي للأهلي.

* يبدو أنه لو اخضعت هيئة الرياضة واتحاد الكرة بعض مسؤولي أندية الدرجة الأولى وليس فقط المجزل والجيل للتحقيق لظهرت حقائق ربما لا يتوقعها أحد، فدوري الأولى مثار للشك منذ أعوام وأصبح مرتعاً للكثير من المدربين ومن جنسية معروفة، وهنا مصدر الخطورة، فالكل منهم يعرف أسرار هذا الدوري والقدرة على الاستفادة منها حتى لو بطرق غير مشروعة.

* ليت من وصل إليه التسجيل الصوتي أولا يخضع للتحقيق الدقيق فربما كشف عن كوارث يمكن تجنبها لاحقاً بالقرارات القوية حتى لو أدت إلى شطب من تلقف التسجيل الذي لم يصل إليه لولا أن هناك ترتيبات ربما ليس في هذا الموسم أنما في مواسم أخرى.

"صياد"





جوال البندري



لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب يلتقط صورة (سيلفي) مع أحد أفراد الجهاز الفني للفريق أمس خلال المعسكر الخارجي الذي تحتضنه مدينة سالزبورج النمساوية, ويظهر هاتفه النقال متزيناًبصورة ابنته (البندري) .



الهلال يكتفي بمران صباحي ويواجه بيشوفسوفن النمساوي الاثنين



النمسا - الرياضية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته اليومية بمعسكره الإستعدادي في النمسا ، والتي تركزت على الجوانب الفنية والبدنية ، واستهل الجهاز الفني مرانه على أرضية الملعب بالجري على سرعات ومسافات مختلفة ، قبل أن يختتم المدير الفني جوستافو ماتوساس المران بتدريبات فك عضلات ، فيما واصل الثنائي ناصر الشمراني وخالد الكعبي التدريبات التأهيلية.
ومن جانب أخر أجرى عبد الله الزوري برنامجه العلاجي بالنادي الصحي.
واكتفى المدير الفني بالحصة الصباحية حيث أن الفريق لديه مباراة ودية يوم الاثنين أمام بيشوفسوفن النمساوي.



بوناتيني هداف برازيلي بنكهة إيطالية



تقرير - أحمد الخلف

بدأ مهاجم الهلال الجديد ليوناردو بوناتيني لونر مايا (مواليد 28 مارس 1994م) مسيرته الرياضية موسم 2010 م من نادي كروزيرو البرازيلي العريق، الذي تشكل الجالية الإيطالية في البرازيل معظم لاعبيه وجماهيره.

التجربة الإيطالية
التحق بوناتيني بنادي جوفنتوس الإيطالي تحت 19 عاماً في موسم 2012-2013 م على سبيل الإعارة، وعادة مرة أخرى إلى فريقه الأصلي كروزيرو البرازيلي، ليذهب منه على سبيل الإعارة أيضاً إلى نادي جوياس البرازيلي لموسم واحد 2013-2014.

إلى البرتغال
تمت إعارته إلى نادي إشتوريل برايا البرتغالي في موسم 2014-2015 قبل أن ينتقل له بشكل نهائي في 16 يوليو 2015م بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2018م، وتبلغ قيمته السوقية بحسب موقع ترانسفير ماركت 1.7 مليون يورو.

راقص السامبا
مثل بوناتيني منتخب البرازيل تحت 17 عاماً في بطولتي كأس أمريكا الجنوبية تحت 17 عاماً، وكأس العالم تحت 17 عاماً، وشارك في 13 مباراة في البطولتين مسجلاً 6 أهداف.

الموسم الأفضل
يعد الموسم الماضي 2015ـ2016م، أفضل مواسم بوناتيني التهديفية، حيث حقق رابع هدافي الدوري البرتغالي برصيد 17 هدفاً، وذلك من أصل 33 مباراة شارك فيها، في حين أحرز 19 هدفًا في جميع المسابقات بواقع 36 مباراة من ذات الموسم.



الهلال يوقع مع بديل ألميدا .. وجوستافو يناور بـ “كامل الملعب”



الرياض - عبدالإله المرحوم

وقعت الإدارة الهلالية عقداً مبدئياً مع المهاجم ليو بوناتيني (برازيلي) (22) عاماً، قادماً من نادي استوريل برايا البرتغالي، لينضم بموجبه كلاعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، على أن تستكمل إجراءات التوقيع النهائي مع اللاعب والنادي بعد اجتياز الفحوصات الطبية، ليلتحق بعد ذلك بالمعسكر الإعدادي للفريق المقام حالياً بالنمسا.
وسيحل ليو مكان مواطنه إلتون الميدا، حيث سيتم بيع عقده للعرض الأفضل من العروض التي تحتفظ بها الإدارة الهلالية.
وجاء اختيار الإدارة الهلالية للاعب ليو بوناتيني وفق مواصفات وآلية فنية محددة بالاتفاق مع مدرب الفريق جوستافو ماتوساس (أوروجواني) بناءً على حاجة الفريق الفنية لمواصفات اللاعب خلال منافسات الموسم المقبل، حيث يعد اللاعب رابع هدافي الدوري البرتغالي الممتاز للموسم 2015ـ2016 برصيد 17هدفاً من أصل 33 مباراة شارك فيها، في حين أحرز 19 هدفًا في جميع المسابقات بواقع 36 مباراة في نفس الموسم.
ميدانيا أراد مدرب الفريق جوستافو ماتوساس (أوروجواني) الوقوف على المستوى الفني والأداء البدني للاعبين بعد أن فرض مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب خلال حصة التدريبات الصباحية، وذلك قبل المواجهة الودية الافتتاحية التي سيخوضها الفريق غدا الإثنين أمام بيشو فسوفن النمساوي خلال المعسكر الحالي بسالزبورج النمساوية، حيث تعتبر المرة الأولى التي يفرض فيها جوستافو مناورة على كامل الملعب منذ تولي مهام تدريب الفريق الأزرق.
من جهته، واصل ثلاثي الفريق (عبدالله الزوري، ناصر الشمراني، خالد كعبي) برامجهم العلاجية والتأهيلية، حيث اقترب الشمراني من الدخول في التدريبات الجماعية.



مارسها بحذر .. وفطنة



بقلم: بدر السعيد


إن المتابع لما تشهده الساحة الاجتماعية من توجه شبابي عام نحو ممارسة الرياضة يسعد بما يراه ويسمعه بشأن ما يصاحب هذا التوجه من تنوع واضح في نوع الرياضات التي تمارسها مختلف شرائح المجتمع باختلاف أساليبها وأماكن مزاولتها .. وهي ظاهرة إيجابية تدعو للتفاؤل بمستقبل صحي عام مليء بالنشاط يصاحبه قلة الاعتلال البدني الناتج عن الخمول وقلة الحركة .. ومع تنوع أساليب وأماكن مزاولة الرياضة في مجتمعنا السعودي يظهر لنا وبشكل واضح ما قدمته وتقدمه الصالات الرياضية الخاصة التي باتت تقدم خدمات وتطبيقات متقدمة ومتطورة في مجال الرياضة العامة وتحسين الأداء البدني والبنية الجسمية لدى الممارسين وهو أمر جدير بالاحترام وتعزيز الثقة فيما تقدمه تلك الصالات ..
ويمهد لثورة تنافسية بين مقدمي الخدمة سيلقي بظلاله بإذن الله على تحسين بيئة ممارسة الرياضة .. والكاسب الأكبر هو المواطن والوطن بإذن الله ..
ومن صور الوعي الاجتماعي لسلوكيات الرياضة هو بدء ظهور المجموعات الرياضية العامة المهتمة بممارسة النشاط الرياضي على شكل قريب من الاحترافية من حيث تنظيم جداول التمارين واختيار الأماكن والمستلزمات المناسبة لمزاولة الرياضة .. إلا أن ما يقلق المتابع لتلك الحركة هو الاستغلال السلبي لهذه الظاهرة من بعض "ضعاف النفوس" ..
كيف لا وهم يدسون السم في العسل بطريقة أقرب ما تكون للجريمة المنظمة ؟! ويتمثل هذا الخطر في وجود من جعلوا من أنفسهم ناصحين لممارسي الرياضة عن طريق تقديم النصح "السلبي" باستخدام بعض المستحضرات والأدوية التي تحتوي على مواد محظورة رياضياً حيث يقدمونها لضحاياهم الواهمين تحت مسمى المكملات الغذائية أو محسنات الأداء !! ولعل ما يفعل تجارة أولئك المجرمين هو ضعف الوعي لدى أفراد المجتمع بالإضافة إلى الثقة المفرطة في بعض الأشخاص لمجرد أن ذلك الشخص يملك جسما عضليا أو قواما رشيقا يتباهى به ليروج بضاعته الخطيرة .. ومن واقع خبرة واسعة في هذا المجال والعديد من الدراسات والبحث فقد تبين بما لا يدع مجالا للشك أن نسبة كبيرة من مصادر المواد المحظورة رياضياً هو بعض مدربي اللياقة وبناء الأجسام في المراكز الرياضية الخاصة والعاملين فيها ..
وإن كان معظم الصالات المميزة في بلادنا تخلو ولله الحمد من هذه الظاهرة إلا أن هناك صالات يسكنها مجرمون يسعون للكسب المادي بعيدا عن تبعات وأضرار المواد التي يبيعونها للممارسين ذوي الثقة العمياء بمن يسمون أنفسهم "مدربين" !! لذا .. فإني أنصح الممارسين الرياضيين وأنصح نفسي بتوخي الحذر قبل استخدام أي منتج حتى وإن قدم لكم بطريقة مغرية متبوعة بعبارات الثقة والتقليل من خطورته .. إياكم أن تكونوا لقمة سائغة وصيداً سهلاً لمجرمي الرياضة ..
فهمهم الأول هو الكسب المادي .. وهمكم الأول هو صحتكم .. وأعتذر منكم في هذا المقام أن أسرد العواقب الصحية الوخيمة على مستخدمي تلك المواد نظراً لضيق مساحة المقال .. وأعدكم بالعودة مجدداً للتذكير بأبرز أخطار ومضار المواد المحظورة رياضياً .. والتوسع أكثر في هذا المجال .. دمتم أحبة .. تجمعكم الرياضة .. ويحتضنكم وطن ..



عملاق الكبار



بقلم: عبد المحسن الجحلان


لأن الهلال كبير ولا يرضى إلا بالمكانة السامقة لهذا تجد من يحاول المساس وتشويه صورته وتحديداً المكتسبات التي يرسمها على أرض الواقع فضلاً عن العمل الخلاب الذي يرسمه رجالاته حتى لو اضطر المناوئون إلى الكذب والبحث عن مخرج للزيف المهم الإساءة للهلال.
ـ البيت الأزرق والإنجازات صنوان لا يفترقان منذ عقود مضت رغم العثرات التي توضع أمامه من مختلف الفئات في محاولة لتثبيطه وإذا سقط مرة نهض مرات ولكن هيهات من يحاول مناطحة الزعيم فمصيره السقوط المرير والأحداث جسدت ذلك في الكثير من المواقف.
ـ إدارة وجه السعد بكل مثالية ووضوح بدأت تلملم أوراق النادي منذ معترك الموسم الماضي وتعالج وتسبر المستقبل من خلال إستراتيجية بعيدة وقصيرة المدى وعندما ترجمت الأفكار إلى واقع ملموس مع بداية الموسم الجاري ضج المدرج المضاد وخرجت أصوات النشاز تتهم وتخلق الأكاذيب وتؤكد أن هناك من يخطط لإسقاط ذاك النادي الذي عاد للبطولات المعتبرة بعد غياب أكثر من ثلاثة عقود علماً بأن الصورة واضحة من الداخل من خلال الاستقالات الفنية والإدارية وهجرة لاعبين وتناسى (المتلون) الذي يقود الحملة المضحكة من هدد بتدمير ناديه أمام الملأ.
ـ لغة الحاقدين ظهرت هذه المرة ليست بأسماء نسائية أو مستعارة وناشد المتلون رجالات ناديه بإيقاف تمدد العمل الهلالي، واعتبر أن ما يحدث خطر على مستقبل قلعته (الهشة) رغم أن عمل وجه السعد ينطلق من الأبواب وليس من النوافذ الخلفية.
ـ عبارات التحكيم ودعم اللجان التي كانت تظهر في السابق زج بها مجسداً حقيقة ما يقوله العالم الفرنسي جان جاك روسي (أفسدونا من علومنا ونحن بدورنا نفسد الأجيال القادمة) تلك النغمة الممقوتة هي لهدف تشويه صورة البيت الأزرق وإنجازاته ومن يدير فلك النادي، وكان يفترض أن يركز على إيجاد الحلول لأزمة ناديه وعدم تكرار الأخطاء التي كان آخرها منح تصاريح (مضروبة) يخوض بها غمار الآسيوي.
ـ أربع صفقات ولن أقول صفعات محلية حيث عاد الثنائي هوساوي والمعيوف لبيتهما السابق والآخران حضرا برغبة إدارة ناديهما ورغم ذلك هناك من سعى لطمس الحقائق. وما دام أن الشيء بالشيء يذكر عندما انتقل المعيوف للأهلي لم يفتح الهلاليون نافذة الاتهامات وبعد عبور هوساوي الكبري بارك له المدرج المضاد وتجاهلوا من يخطط تحت الطاولة ولا يقوى للظهور ولكنه يقاتل بسلاح الآخرين لهدف تقويض زعيم الأندية. نقاط حرة
ـ هناك لاعبون هلاليون على عتبة تجديد عقودهم ويتعين على إدارة الأمير نواف أن تدرس الأمور بعناية ماذا قدم هؤلاء خلال الفترات الماضية. ـ الأرقام الفلكية لا تعطى إلا لمن يستحقها ويفترض ربطها بالمستوى وإنتاجية اللاعب ومتى ما تحققت تلك المعادلة الكاسب الأكبر النادي. ـ إلغاء عقود من لا يظهر خلال الموسم إلا في مباراة أو شوط بات مطلباً.
ـ العقوبة التي صدرت بالمدافع الخلوق محمد جحفلي بمخالفة قصة الشعر هي في حقيقتها رسالة لشلة المزاج. ـ تأشيرة السومة هل تغير مكان السوبر السعودي.
ـ إبعاد الثنائي ألميدا وديجاو من المعسكر الأزرق إشارة إلى أن هناك عناصر تفوق الطموح. ـ النصر خلال الفترات الماضية يسجل عناصر أجنبية ومحلية رغم الشكاوى التي ظهرت من عشرات اللاعبين.
ـ المراجعة الشاملة من الجهات المعنية لجميع أعمال اتحاد القدم ضرورة في تلك الفترة للتعرف على التجاوزات والاختراقات للقوانين والأنظمة. آخر الكلام صحيح أن يداً واحدة لا تصفق لكنها تصافح وهذا هو الأهم.



السوبر أهلاوي



بقلم: فهد الروقي


يبدو أن الأهلاويين عرفوا طريق البطولات جيدا وهو طريق مؤقت لا يلبث سالكه أن يصطدم بعد خطوات ليست بالطويلة بأن الطريق أمامه مغلق ولا مجال للعبور حينها تكون العودة صعبة جدا وبقية الركب قد تجاوزهم بمراحل

هذه الطريقة تتمثل في إثارة مشاكل خارجية وإيهام الرأي العام بأنهم محاربون خصوصا من الجهات الرسمية في مقابل إخفاء مشاكلهم الخاصة وإنكارها وهو ما يزيد من تراكمها وتضخمها في المستقبل القريب

بدأوا الموسم الماضي بحادثة (سعيد) وأوصلوا الأمور لدرجة ضخمة حتى كاد المتابع أن ينسى بأن رئيس اتحاد القدم هو (عيد) وأخفوا قضايا ديونهم المتراكمة وصوروا للمشجع الأهلاوي البسيط بأن النادي هو الأغنى ماليا وأنه لا يعاني في هذا الأمر حتى انكشفت الأقنعة بحادثة الرخصة الآسيوية والاستثناء التاريخي وفي بيان هيئة الرياضة بشأن ديون الأندية وأنه حاليا من الممنوعين من قيد اللاعبين

ومع نجاح هذه الطريقة في إحراز بطولتين هامتين لعل كسر حرمان الدوري لأكثر من ثلاثين عاما إلا أن الهدوء المفتعل تغيّر الآن فظهرت لغة المؤامرة وألصقت بالمنافس الهلال في أكثر من قضية لعل من أكثرها مدعاة للسخرية (تأشيرة السومة) وهم يدركون أن المنافس ليس له ناقة ولا جمل بل ربما

يتضرر من روتين دولي ونظام يتبعه بلد قد شق عصا الطاعة لقارته قبل أسابيع وهو صارم في أنظمته ومع ذلك يحاولون إيهام المشجع البسيط بغير الحقيقة وإبعاده عما يحدث في الفريق من مشاكل يصعب ذكر أسبابها لعل من أهمها خروج اللاعبين كأسامة هوساوي وعبدالله المعيوف وربما غيرهم

ورفضهم الإغراءات المالية والرضا بالأقل مقابل الخروج فقط وهو الأمر الذي لا يملك أي منتم للقلعة الخضراء شجاعة الحديث عنه وتجنب الحديث عن المشاكل الإدارية التي كادت أن تعصف ببقاء الرئيس مساعد الزويهري وعجلت برحيل نائبه عبدالله بترجي ولعل من أهم هذه المكاسب هو البحث عن

استثناء آخر في (السوبر) في ظل عدم اكتمال الصفوف الزرقاء بالعناصر الأجنبية وفي ظل قرب رحيل اتحاد القدم .


الهاء الرابعة

‏العيون اللي عن الواجب كفيفه
‏لو تعذر عذرها ما هو بلازم
‏من تردى في المهمات الخفيفه
‏ما تجمل في كبيرات اللوازم





اليوم .. أولى تجارب ماتوساس



«الاقتصادية» من الرياض

اقترب نادي الشارقة الإماراتي من ضم البرازيلي ديجاو مدافع فريق الهلال لكرة القدم، حيث ينتظر أن يقدم عرضا رسميا لضمه خلال اليومين المقبلين.

وكانت إدارة النادي قد أخطرت ديجاو شفهيا قبل مدة، بالبحث عن عروض، بعد أن استبعده مدربه الأوروجوياني جوستافو موتوساس من معسكر النمسا الحالي، وعرضه على قائمة الانتقال إلى جانب مواطنه المهاجم ألميدا الذي جدد عقده عاما.

ووضعت إدارة الهلال ألميدا وديجاو على بند الاستثمار بتسويقهما لأندية أخرى رغم أن الثاني لم يتبق من عقده إلا القليل، حيث يخضعان إلى تدريبات صباحية ومسائية في معسكر النادي بشكل يومي إلى حين انتقالهم برفقة الرباعي المحلي، حمد الحمد، يونس العليوي، محمد القرني، والحارس خالد شراحيلي الذي تم إسقاط اسمه من كشوف النادي بعد التوقيع مع الحارس عبدالله معيوف، الذي حصل على مخالصته من الأهلي.

وفنيا، تحت زخات المطر أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس، تدريباته الاعتيادية في ثالث أيامه في معسكره، حيث تركّزت على الجوانب البدنية واللياقية. وعمد الأوروجوياني "أليخاندرو بيريز" مدرب اللياقة في الجزء الأول من المران إلى إجراء تدريبات بدنية خارج أرضية الملعب، قبل أن يستهل مرانه على أرضية الملعب بالجري على سرعات ومسافات مختلفة، تلاها تطبيق عدد من التدريبات اللياقية، اختتمها موطنه ماتوساس بتدريبات تفكيك العضلات. وواصل الثنائي ناصر الشمراني وخالد كعبي برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب، في حين أجرى عبدالله الزوري برنامجه العلاجي في النادي الصحي في مقر إقامة الفريق. واكتفى ماتوساس" بالحصة التدريبية الصباحية قبيل خوض أولى مباريات الفريق التجريبية اليوم أمام بيشوفسوفن النمساوي، على ملعب Bichofshofen stadium.





إدارة نادي الهلال تطالب بالحكم الأجنبي للسوبر



(الرياض- mbc.net)

شدّد مجلس إدارة ناديالهلال على ضرورة تواجد الحكم الأجنبي في مبارة كأس السوبر السعودي لكرة القدم, والتي ستجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره الأهلي مساء يوم الاثنين الثامن من شهر أغسطس، في العاصمة البريطانية لندن.

جاء ذلك في بيانٍ اصدرته ادارة نادي الهلال أشارت فيه إلى أهمية تواجد الحكم الأجنبي لإدارة المباراة، وقيادتها إلى بر الأمان، وقال البيان: "تواجد الحكم الأجنبي يسهم في ظهور اللقاء بالشكل الذي تتمناه الجماهير الرياضية، ونحن نتفق مع مطالب الأشقاء في النادي الأهلي بضرورة تواجد الحكم الأجنبي."

وذكر مجلس إدارة نادي الهلال أنّ الجميع استمتع في مباراة كأس السوبر السعودي لكرة القدم العام الماضي، التي قادها حكم أجنبي، وحققّها الهلال بعد فوزه على نظيره النصر، حيث قاد الحكم اللقاء إلى بر الأمان، متمنياً أن يسارع الاتحاد السعودي لكرة القدم خطواته، ويتخذ الإجراءات اللازمة لقيادة الحكم الأجنبي لبطولة كأس السوبر السعودي, تعزيزًا لسعيه الدائم لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة، وتوفير العوامل المساعدة التي تسهم في نجاح المباراة.





الهلال في اختبار نمسوي

سالزبورغ - «الحياة»

< يختبر مدرب فريق الهلال، الأوروغوياني جوستافو ماتوساس، لاعبيه في تجربة ودية سيقيمها اليوم (الاثنين) مع فريق بيشوفسوفن النمسوي.
ويأمل ماتوساس في معاينة مستويات اللاعبين بعد التدريبات اللياقية والتكتيكية الصباحية والمسائية اليومية التي ينفّذها الفريق في معسكره القائم في مدينة سالزبورغ، بينما أجرى مدرب اللياقة أليخاندرو بيريز تدريبات بدنية للاعبين خارج أرضية الملعب، وأخرى بالجري على سرعات ومسافات مختلفة، وذلك وسط أجواء ماطرة، لإكساب اللاعبين مزيداً من الجرعات اللياقية، فيما واصل الثنائي ناصر الشمراني وخالد كعبي تنفيذ برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب، وأجرى عبدالله الزوري برنامجه العلاجي في النادي الصحي.





لجنة الألعاب والاتحاد الدايخ!



ناصر الجديع


** هل يعلم اتحاد القدم عن كوارث لجنته “لجنة ألعاب كرة القدم” التي يرأسها الدكتور صلاح السقا؟! وهل يعلم أن هذه اللجنة استطاعت بنجاحٍ تامٍ واقتدار أن تنسف هذه اللعبة وهي في مهدها؟ وأن تقضي على كل اجتهادات محبي اللعبة والمتحمسين لنشرها وإشهارها؟ وتمكنت كما لو كانت تتعمد وتخطط لإجهاض كل محاولات عشاق اللعبة لتأسيس أرضٍ صلبة لهذه اللعبة الناشئة؟!
** لن أتحدث كثيرًا عن أول دوري سعودي ممتاز للصالات، وما حدث فيه من كوارث وتجاوزات وتخبطات أسفرت عن قرارٍ رسمي من قبل ناديين شعبيين بحجم الهلال والنصر بتجميد اللعبة! إذ تحدثت في مقالٍ سابق عن بعض ما حدث فيه من مهازل قامت بها لجنة السقا وحولت مسار البطولة، لكني سأكشف اللثام عن أمورٍ جديدة، وأوجّه أسئلة عديدة، إن كان اتحاد القدم برئاسة أحمد عيد يعلم عنها ويملك إجاباتها فتلك مصيبة، وإن لم يكن يعلم.. فالمصيبة أعظم!
** في 13 مايو 2015 عقدت لجنة ألعاب كرة القدم في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور صلاح السقا ونائبه سياف المعاوي (يرحمه الله) اجتماعًا جرى من خلاله تحديد الموعد النهائي لانطلاق التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الممتازة لكرة قدم الصالات بالإضافة لاعتماد آلية تصنيف الأندية المشاركة في التصفيات، وجرى حينها إعلان موعد انطلاق الدوري (التصنيفي) بمشاركة 40 ناديًا، على أن يتأهل منها 20 ناديًا للمشاركة في أول دوري ممتاز، فيما أعلنت اللجنة أن الأندية الـ20 الأخرى التي لن تتأهل للدوري الممتاز سيجري تأهيلها آليًا لدوري (الدرجة الأولى) لكرة قدم الصالات، لكن اللجنة أخلفت بعد ذلك وعدها لتلك الأندية وأقحمتها في دوري تصنيفي جديد لأندية الدرجة الأولى بمشاركة أندية جديدة (مستحدثة) لم تشارك في الدوري التصنيفي الأول، ودون تحديد لآلية هذا الدوري، ولا آلية الصعود للدوري الممتاز، كعادتها في ترك الأمور معلقة حتى تنتصف المنافسة أو تقترب الأمور من الحسم!
** لجنة ألعاب كرة القدم اجتمعت قبل 4 أسابيع تقريبًا، وأعلنت عن موعد انطلاق الموسم الثاني من الدوري السعودي الممتاز لكرة الصالات في 24 سبتمبر المقبل، دون أن تعلن عن موقفها الرسمي من تجميد الهلال والنصر للعبة، ودون أن تحدد (البديلين) للهلال والنصر، وبناء على أي لائحة سيجري إكمال نصاب أندية الممتاز الـ20؟! وهل هناك لائحة يمكن أن تستنجد بها اللجنة في مثل هذه الحالة؟! أم أن القرار كالعادة سيكون ارتجاليًا وبناء على لائحة مكتوبة بالحبر السري لا يعرفها ولا يقرأها ولا يقرها سوى السقا وبندر الرشود؟!
** في 20 يونيو الماضي أكدت لجنة الصالات وعلى لسان رئيسها السقا مشاركة بطل الدوري السعودي للصالات (الاتفاق) في دوري أبطال آسيا لكرة الصالات، لكن البطولة التي انطلقت أمس الأول (الجمعة) لم تشهد مشاركة الاتفاق، هل يستطيع السقا أن يخبرنا لماذا لم يشارك الاتفاق؟! وهل يستطيع أن يرد على كلام المصري محمد عطية (مدرب الهلال) الذي أكد عدم مشاركة أي فريق سعودي في البطولة الآسيوية بسبب عدم اعتماد الدوري السعودي للصالات من قبل الاتحاد الآسيوي لعدم مطابقته للشروط والمواصفات المطلوبة والتي يأتي من أبرزها أن يكون الدوري “دوري نقاط” وليس “دوري اختراع”؟! علمًا بأن المدرب المصري استشهد واستند في تحديه ومعلومته على كلام محمد فيروز مسؤول المسابقات في الاتحاد الآسيوي، وها هو غياب الاتفاق عن البطولة الآسيوية يؤكد صحة الكلام الخطير الذي صرح به عطية!
** أعود لأختم بالسؤال الذي بدأت به، وأقول: هل يعلم اتحاد القدم بهذه الكوارث والتخبطات الإدارية والعبث والفوضى التي أحدثتها لجنة السقا وأفسدت بها هذه اللعبة الوليدة؟! أو أن اتحاد عيد “الدايخ” كعادته يغط في سباته العميق؟!





مباراة بين أجهزة النادي ، القناص كوتش والشلهوب حكم..!!



هلالكم : مصعب الدوسري

تغطية “تطبيق الهلال” للمعسكر الإعدادي ونقــل لقطات وصور للجماهير الهــلاليّة شــيء رائــع ،
حيث جاءت المقاطع تبيّن فرحت اللاعبين بالأجواء
وتريد السوبر”ادواردو” والزلزال”ناصر، أهزوجة
“أوووه يالأزرق” أتبعها ” الشلهوب ” مازحاً مــع
“كريري” بأنّ كلاهما يقول للآخر “أنت الأكبر” ،
لما أضاف ذلك جـوّاً مــن الفــرحة عــلى صــفوف الفريق جـاء بعدهــا مبــاراة بين أجهــزة النّــادي وحماس من نــاحية اللعيبــة “الكــوتــش” يــاسر
والحكم الشلهوب ..



”الملكي” يواصل تدريباته..وجستافو يكتفي بالصباحي



متابعة: محمد الحربي

تحت زخات المطر أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم الأحد تدريباته الاعتيادية في ثالث أيامه بمعسكره التحضيري المقام حاليًا بمدينة “سالزبورغ” النمساوية، تحضيرًا للموسم الرياضي، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية واللياقية، إذ عمد مدرب اللياقية الأوروغوياني “أليخاندرو بيريز” –في الجزء الأول من المران- تدريبات بدنية خارج أرضية الملعب، قبل أن يستهل الجهاز الفني مرانه على أرضية الملعب بالجري على سرعات ومسافات مختلفة، تلاها تطبيق عددًا من التدريبات اللياقية، اختتمها مدير الجهاز الفني الأوروغوياني “جوستافو ماتوساس” بتدريبات تفكيك العضلات، وواصل الثنائي (ناصر الشمراني وخالد كعبي) برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب، في حين أجرى (عبدالله الزوري) برنامجه العلاجي في النادي الصحي بمقر إقامة بعثة الفريق، من جهة أخرى فقد اكتفى مدير الجهاز الفني الأوروغوياني “جوستافو ماتوساس” بالحصة التدريبية الصباحية قبيل خوض أولى مباريات الفريق التجريبية يوم الغد.



جماهير الملكي مازحةً ” زوّدها جوستافو ، يبي يخنق ولدنا”

هلالكم: مصعب الدوسري

تغطية “تطبيق الهلال” للمعسكر الإعداد ، ونـقل لقطات وصور للجماهير الهلاليّــة شــيء رائــع ، والأروع من ذلك ، اللــقطات المستمــرّة بين ناصر والمدرّب جوستافو ، حيــث أن في مقــاطع كثيـرة نشرها “تطبيق الهلال” ظهر المدرّب وناصــر في كثيرٍ منها يتمازحون وتظهر بينهــم روح الدعــابة التي امتدحها الجمهور أدرج بعدها توقّعات بـأن تكون الآثار الإيجابيّة لهـذه الــرّوح الجميــلة بأن
يكــون مقعــد زلــزال آسـيــا محجــوز للمــوســم الرياضي القادم ..



صرخات الحماس .. تحفيزات مدرّب تهيئة نفسية .. بشائرٌ بعودة الملكي !



هلالكم : مصعب الدوسري

تغطية “تطبيق الهلال” للمعسكر الإعدادي ونــقل لقطات وصور للجمــاهيــر الهــلاليّة شيء رائع ، ولكــن الأروع محـتــوى هــذه المقاطــع تنــظــيــم “للصّحة ، للوقت ، للنادي” ، روحٌ جميلة ،وتنافسٌ وصرخاتٌ و إشعالٌ للحماس ،وتحدّي”البوشاب” يليه ممازحة طفيفة ، هذه الروح التي نريدها في المعسكرات الخارجيّة لما تبعد من التعب والمشــقّة والمجهــودات التي مــرّ بها اللعيبة خلال يـومهم ، وكان رئيس هذه المتعه وسيّدها هو الأوروغويانـي “جوستافو ماتوساس” حيث كان يمزج بين الجد والمزاح مع اللعيبة من باب تعزيز الروح والتــآلف بين اللعيبة ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 18/07/2016, 07:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,823

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 18/07/2016, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
  #4  
قديم 18/07/2016, 07:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,907
الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
  #5  
قديم 18/07/2016, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,703
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 18/07/2016, 08:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاافيه
ودمتم ساااالميييين يااارب ....
  #7  
قديم 18/07/2016, 08:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 18/07/2016, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
‏اللهم إليك مدت يدي
وفيها عندك عظمت رغبتي
فاقبل توبتي
وارحم ضعف قوتي
واغفر خطيئتي
واقبل معذرتي
واجعل لي من كل خير نصيبا
وإلى كل خيرٍ سبيلا.
  #9  
قديم 18/07/2016, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 18/07/2016, 09:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,386
نتمنى ان يكون معسكرا ناجحا إن شاء الله
بالتوفيق للزعيم في صفقاته
  #11  
قديم 18/07/2016, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
ياما قلت ورددت أن منا من إذا ولي أمرا اعتقد أنه من أملاكه الخاصة
وهذ ما ينفذه السقا ومن على شاكلته كالمهنا وغيرهم كثير
لايستوي شيء ليس له نظام يطبق فعلا
  #12  
قديم 18/07/2016, 10:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررررين على التغطية والله يكتب اللي فيه خير
  #13  
قديم 18/07/2016, 10:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 2,675
بسم الله والحمد له ولا إله إلا الله ما شاء الله تبارك.
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد إذا رضيت.
أَشْهَدْ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ اللهْ وَأَشْهَدُ أَنّ مُحَمّدًا رَسُولُ اللهْ.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين.

أستغفر الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
{(إِنَّ اللَّهَ وَمَلا‌ئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)}
اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

الزعيم الملكي يقول في كل زمان ومكان الأرض أرضي والزمان زماني.
الله يعطيكم العافية على النقل والتغطية الرائعة.
الله يوفق الملكي في أيامه القادمه وتكون التعاقدات ممتازه إن شاء الله.
الله يديم الفرحه وتستمر الموسم القادم أبتداءً من كأس السوبر بإذن الله والدوري وكأس ولي العهد وكأس الملك وأهمها آسيا.
الله يوفق عماد المالكي وعبدالهادي المالكي في مشوارهم العالمي إن شاء الله.</B>
</B></B></B>شــــــــــعارنا دائماً
</B>( يداً بيد من أجل الزعيم )
أحترامك الخصم تحصل على الفوز
اللهم وفق الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء


لـــقــــــطـــــــة الــــمـــــــوســــــــــم</B>
</B>





تبوكي 15 likes this.
  #14  
قديم 18/07/2016, 10:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #15  
قديم 18/07/2016, 10:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ااابوعبدالله
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/03/2011
مشاركات: 1,912
الله يعطيكم العافية

و بالتوفيق للزعيم


   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube