المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/06/2016, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
test أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 24 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





كما انفردت «الجزيرة»:
الرويلي هلالياً لموسمين



«الجزيرة» - نبيل العبودي:

كما انفردت «الجزيرة» في عددها يوم الأحد الرابع عشر من شهر رمضان المبارك الحالي أنهت إدارتا ناديي الهلال والتعاون إجراءات انتقال اللاعب عبدالمجيد الرويلي من التعاون إلى صفوف الهلال.
من جانبها وقعت إدارة الهلال عقدا بموجبه يمثل اللاعب عبدالمجيد الرويلي لمدة عامين، براتب سنوي قدره مليونين وأربعمائة ألف ريال (2400000) لكل عام، ويعد هذا الراتب هو الحد الأعلى لرواتب اللاعبين المحترفين، إضافة إلى امتيازات أخرى متعلقة بالسكن والمواصلات.
يشار إلى أن اللاعب أبدى رغبة ملحة لارتداء القميص الأزرق، ما ساهم في تسهيل إجراءات انتقاله، إذ تنازل عن جزء من مستحقاته لدى ناديه مقابل الانتقال للهلال.
الجزيرة سبق أن انفردت في عددها يوم الأحد قبل الماضي (14-9-1437هـ) إلى اقتراب إدارة الهلال من حسم انتقال اللاعب عبدالمجيد الرويلي للهلال.






النجراني بعد انتقاله للهلال:
سعيد بارتداء قميص الزعيم


رئيس الهلال مع اللاعب لحظة التوقيع

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان / تصوير - نايف السهلي:

عبر اللاعب المنتقل حديثاً لصفوف فريق الهلال الأول ماجد النجراني عن سعادته البالغة بالانتقال، متمنياً أن يقدم ما يرتقي لطموحات جماهير النادي العريضة، مقدماً في الوقت نفسه الشكر للإدارة الهلالية على اهتمامها وحرصها على إتمام انتقاله للزعيم.
وعن سبب رغبته في ارتداء شعار الهلال، أرجع النجراني في حديثه لـ«الجزيرة» ذلك إلى مكانة النادي ومنجزاته، مشدداً على أنه يظل حلماً لجميع اللاعبين داخل المملكة أو حتى خارجها من لاعبي دول المنطقة، مضيفاً: لا أنسى أن أشكر القدساويين جميعاً فلهم الفضل -بعد الله- فيما وصلت إليه، ومن واجبي تجاههم الشكر.
وطالب النجراني من جماهير الهلال دعمه ودعم الفريق في المرحلة المقبلة، مشدداً على أنهم لن يذخروا جهداً في سبيل إرضاء أنصار الزعيم.



قال: إن الأهلي استحق اللقبين.. الكاتب والناقد تركي السديري: لـ«الجزيرة»:
الهلال خسر الدوري بجهود التحالف.. ورحيل «الدفع الرباعي» فضح النصر


تركي السديري

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

تركي الناصر السديري اسم كبير في عالم الصحافة الرياضية والإعلام الرياضي السعودي، كان له صولات وجولات في الصحافة كمسؤول وفيما بعد ككاتب رياضي، كما كان له حضور عبر البرامج الرياضية وإن كان قليلا، وله في ذلك وجهة نظر.
«الجزيرة» حاورت الإعلامي الكبير تركي الناصر السديري وتحدث عن بطلي هذا الموسم الأهلي والهلال، وتعمق في الهلال كثيراً، كما تحدث عن بطل الدوري في نسختيه الماضيتين «النصر» وهبوطه المفاجئ، وتحدث عن اتحاد القدم، ووجه رسالة لرئيس الهيئة العامة للرياضة،كما تحدث عن البرامج الفضائية وكانت إجاباته واضحة وصريحة كالعادة.

* كيف رأيت مستوى الهلال هذا الموسم!؟
- مستوى جيد.. أرهق في النهاية، فاكتفى ببطولتين، وفَرَّط في الدوري، وخرج من الكأس وآسيا..خذله لاعبون وفي مقدمتهم حارس مرماه..ولا تنسى أن «التحالف « تكالب عليه واستطاع أن يحقق مراده للمرة الخامسة بكل همة ونشاط وتعاضد!

* لماذا خسر الهلال بطولة الدوري ومن ثم خرج من كأس الملك؟
- خسر الهلال الدوري.. بجهود «التحالف» الذي تكالب عليه! كان بالإمكان إحباط ذلك لولا أخطاء حارس مرمى لا يقع فيها حارس مبتدئ!، تسببت أيضا في حرمانه من اللعب في النهائي.. ربما!

* من يتحمل سوء مستوى الهلال بنظرك؟
- لم يكن المستوى سيئا.. مقارنة بدوري هذا العام، لكنه ليس بمستوى الهلال المعتاد مع كوزمين وسامي مثلاً.. يتحمل مسؤولية ذلك: لاعبون هبط مستواهم عن المواسم السابقة، وحراسة مرمى «راحت فيها»..وقت الحسم! ومدرب لم يكن شجاعاً وحاسماً، ودقيقاً أحياناً في قراءة المنافس، ولا تنسى جهود «التحالف»الهمام!

* هل أجانب الهلال بقيمة فريق مثل الهلال!؟
- خذلوه.. في الأمتار الأخيرة!

* رأيك في مدرب الهلال السابق اليوناني دونيس؟
- حقق بطولتين.. وفقد دوري، وخرج من كأس بأخطاء حراسة مرمى ليست في الحسبان! أؤيد استقرار الجهاز التدريبي للأندية الأبطال، فلذلك إيجابيات تعود على الفريق مستوى وانضباطا ونتائج.
أتمنى أن يوفق الهلال بمدرب يليق بقيمة وتاريخ وطموح بطل قارة ورقم أول ثابت ومركزي في المنافسة السعودية، وأن يكون طويل البقاء ليتمكن من صناعة فرقة كروية أكثر قدرة «تَجُبُّ» ما قبلها..وتصنع مجدا هلاليا جديدا أكثر حصادا وإبهارا ومتعة.

* تقييمك للعمل الإداري في الهلال!؟
- لست قريباً وراصداً ومطلعاً على العمل الإداري في الهلال حتى أعطي رأياً ولا أحبذ استسهال ممارسة الرأي الانطباعي الفراسي المزاجي.. علينا أن نفطن لذلك، لأنه ليس بالفعل العادل والموضوعي والنقدي المعين على التقييم الصحيح أو الإصلاح الناجع.

* الهلال نافس الفتح والنصر مرتين والأهلي على بطولة الدوري وفي كل سنة يكتفي بالمنافسة ولا يحقق اللقب، هل هذا طبيعي!؟
- لا..ليس طبيعياً! فـ«التحالف».. بذل كل طاقته في تحقيق ذلك! صحيح، أنه نجح في مراده الوقتي، لكنه من حيث لا يدري حفز الهلال على مزيد من العمل في سبيل تكوين فرقة كروية..قادمة سيعجز»التحالف»..إياه من إعثارها ، تباشير هذا العمل..«لوح» به صغار الهلال الذين تفوقوا على أقرانهم في بطولة دبي للناشئين : ريال مدريد، وبروسيا دورتموند.. الهلال الجديد قادم بقوة، ولن تنفع معه نواميس «التحالف» الذي لا يليق بغاية المنافسة الرياضية ونقاء ممارستها.. يُشكر هذا الفريق متعدد الفنائل.. في تسريع مجيء هلال سيحتارون في كيفية حجب البطولات عنه، وبطريقة سيضحك تاريخ المنافسة الرياضية عليها وعلى من ابتكرها ودعمها أشغل جهوده في صناعتها!.

* ما رأيك في اجتماع أعضاء شرف الهلال وما نتج عنه من قرارات؟
- آن الأوان..لتجاوز هذه الممارسة، فلم تعد تليق بناد بحجم الهلال تاريخ وإنجازات وشعبية طاغية فقد تغير الزمان وتبدلت الأحوال، ولا مكان إلا للعمل المؤسسي ولا غيره.. مشاركة الجميع في تقرير الأمور في النادي الرياضي وليس اقتصاره على نخبة أو مجموعة..بات فعل ذلك مخجلا ولا يليق بأندية رياضية تقبع في حقبة العولمة والمأسسة والمشاركة..فما بالك بناد بشعبية الهلال ثراء رجالات منتمين له في كل العلوم والمعارف وتكوينات المجتمع الاجتماعية والاقتصادية والفئوية.. لن ينسى أكبر مدرج رياضي في المملكة خيبة أمل وعشم كثير من أعضاء الشرف..في تحقيق ما يليق بطموح جماهير نادي القرن الكبير.

* هل يُقبل أن يكون فريق مثل الهلال مديوناً ويصل الأمر للاقتراض من أحد البنوك المحلية؟
- لا اطلاع لي على أمره المالي، فلا يوجد تعليق، ولكنه على أية حال لا يليق بناد بحجم وقيمة أكبر أندية الوطن.

* هل استحق الأهلي لقب الدوري؟
- استحق الأهلي بطولة الدوري والكأس.. بدون «برابيس» وممارسات»نص كم».. سرقت منه بطولة دوري الموسم المنفرط! ولذلك الجميع فرح بما حقق، وفرحوا أكثر بِعودة قلعة الكؤوس إلى وهجه، وفي ذلك إثراء للمنافسة الشريفة النقية المحلية والقارية.

* هل ما فعله رئيس اتحاد القدم بلبس شعار الأهلي في يوم تتويجه بلقب الدوري طبيعي؟
- لا أرى في ذلك شيئاً..، وأحمد عيد رمز أهلاوي عريق لاعباً ورئيساً، وهو رجل عاقل ومحترم وإن لم يوفق للنجاح في إدارة اتحاد الكرة لأنه أحيط (نتيجة لطريقة اختيار اتحاد الكرة البليدة والمتخلفة) بل تورط بأعضاء مشجعين ويفتقدون للشروط المهنية والموضوعية لعضو اتحاد لكرة وطن وليس لناد.

* على ذكر اتحاد القدم، ما رأيك فيما قدمه في هذا الموسم والمواسم الماضية؟
- فشل الاتحاد نتيجة لنظام تقليدي متخلف تسبب في اختيار أعضاء اتحاد اللعبة، متنافرين، متخالفين، ومختلفين، ومشجعين يغلبون مصلحة أنديتهم على مصلحة كرة وطن.. أخشى أن تكون هذه»الشغلة» مقصودة لإفشال أية شخصيات رياضية غير نخبوية وشللية تدعيماً لمرشح «ما..وما أدراك ما..ما»..! لذا.. لا مفر من الانتخاب بطريقة «القائمة».

* ماذا ينقص الحكم السعودي حتى ينجح؟
- لا بد أن يخرج تحكيم الكرة من جلباب «اللجنة» الدهامية إلى فضاء «منظومة» مؤسسية، منتمية إلى «العلمية»ذات معيار»علمي مهني» تنقذ التحكيم من معيارية التشجيع وشللية تختطفه.

* هل الدوري السعودي قوي؟
- دوري..مثير!

* برأيك لماذا اختفى النصر بطل الدوري في النسختين الماضيتين لدرجة أنه احتل المركز الثامن؟
- فضيحة..كشفها رحيل «الدفع الرباعي»!.

* من يتحمل الديون التي أثقلت كاهل الأندية؟
- فشل النادي الرياضي في استيعاب متغيرات حقبة الرياضة العولمية، ومستجدات مجتمع التنمية الحداثية. فلا زال النادي الرياضي بعيداً عن «العلمية» في العمل فكراً ومعيارا وكوادر..، إذا استمرت الارتجالية والفراسة هي الحاكمة بأمرها لا تنتظر تطوراً وتغييراً، إنما مزيدا من الانتكاسات!

* ما رأيك في مواقع التواصل الاجتماعي؟
- مواقع التواصل..فضاء خصب للمعرفة والمشاركة.. وواقع حتمي نعيش في خضم نواميسه، طبعاً تبغضه قبائل الوصاية وملاك الرأسمالية المتوحشة.

* وماذا عن البرامج الفضائية؟
- البرامج الفضائية..دكاكين حصرية للأمية الرياضية، هندسها مشجعون متخمون ومتعصبون، ويرضع من ثديها مهرجون هبطوا وتسللوا وتواجدوا في بلاطها ليمارسوا تلويث نقاء الرياضة.. هذا المحفل الأمي يغذي بكل همة تأسيس «قبائلية الرياضة»الهدامة، وتأجيج مدرجات الرياضة، وتسطيح تناول شئون وهموم الرياضة، وتغييب قضاياها الحيوية المجتمعية والتنموية والثقافية.. أخشى أن تفعل هذه «الأمية الإعلاماوية الرياضوية» إلى ارتكاب «كارثة» بحق الرياضة والمجتمع..إذا لم تنتصر «ثقافة إعلام الرياضة السامية» وتتولى مسئولية إعلام رياضة وطن..مختطف.

* ماذا تود أن تقول لرئيس الهيئة العامة للرياضة؟
- أمرين الأول والأهم: أن يؤسس لمنظومة منحازة للعلم، معيارًا وكوادر وأهدافا، وأن يلجأ إلى فتح النوافذ والأبواب للجميع : تأسيس حوار وطني رياضي، والاستجابة للمتطلبات المجتمعية الرياضية ومواكبة متغيرات هذا المجتمع وأن له»حقوقا رياضية» لكل أفراده الكبار والأطفال والنساء.

الثاني: يتعلق بـ«الخصخصة».. التي لا يجب أن تكون وسيلة لـ»تشبيك» الرياضة لنخب وتجار الرياضة! لا بد أن تكون الخصخصة إطارا فاعلا لتطوير الرياضة وضمانا لها، تحقق حق كل الأفراد والمؤسسات والشركات والهيئات لتأسيس الأندية الرياضية، وألا يستولي أحد على الأندية الحالية ويمتلكها، إنما تعود ملكيتها -فقط- لجمعية النادي العمومية التي تكون من جميع اللاعبين والإداريين والشرفيين الذين شاركوا وعملوا في النادي منذ تأسيسه، وألا تكون أندية ربحية ولا تباع ولا تشترى لكون هذه الأندية ملكا لتاريخها وإنجازاتها وجماهيرها من الظلم أن يستولي عليها صاحب دراهم بدراهمه.
هذه الأندية من له حق بيعها وهو أساساً..لا يملكها! صحيح أن الدولة تملك الأصول.. لكن الاسم والتاريخ والإنجاز والجماهير ليس ملكا لها، أرجو تأمل هذه الحقيقة بكل عدل وموضوعية.
وجهة نظر، أرجو أن تكون صائبة.. أطرحها أتمنى تدبرها وتأملها..حتى لا نهدم أنديتنا.. من حيث ندرى ولا ندري.



فواصل


- الأستاذ أحمد مسعود أمام مسؤولية كبيرة وتاريخية في نادي الاتحاد ومفصلية أيضاً في تاريخ النادي، وستسجل جماهير النادي لأعماله في هذه الفترة بأحرف من ذهب. وعليه أن يتنبه من عناصر ربما يهمها فشله ليبقى الاتحاد تحت وطأة المعاناة.

* *

- صدر جدول دوري جميل وكالعادة جاء التوقيت الزمني لبدء المباريات عبثي. ليس قائما على قاعدة ثابتة. كان الله في عون المتابعين لملاحقة هذه المباريات ومعرفة أوقات بدئها.

* *

- الجهود التي يبذلها الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال لمتابعة استعداد فريقه للموسم الجديد وإنجاز تسجيل عدد من اللاعبين الهواة والمحترفين لدعم صفوف الفريق يثمنها جمهور النادي عالياً. فبعد تجربة الموسم الماضي وخذلان بعض اللاعبين لفريقهم ومدربهم وجماهيرهم عملت الإدارة على دعم الفريق بعناصر إضافية لتجاوز الاعتماد على لاعبين لا يقدرون المسئولية ولا يشعرون بقيمة الواجب عليهم كلاعبين محترفين.

* *

- خسارة المنتخب الأرجنتيني لبطولة كوبا أمريكا تحملها النجم الكبير ليونيل ميسي الذي اتجهت إليه الأنظار بعد الخسارة خصوصا وقد أضاع ركلة ترجيح مهمة لمنتخب بلاده. هكذا هم النجوم الكبار عليهم تحمل المسئوليات الجسام نيابة عن زملائهم. الخسارة الأرجنتينية قدمت منتخب تشيلي بطلا للكوبا ولكنها لن تقلل من قيمة نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي. حتى إعلان النجم الكبير الاعتزال الدولي لن يتم لأن العالم أجمع لن يسمح له بذلك.

* *

- منتخب إسبانيا بطل العالم السابق وبطل أوروبا ظهر مترهلا في بطولة كأس أمم أوربا الحالية. وخرج من البطولة بعد حضور وأداء باهت. حيث دفع المنتخب ثمن عدم وجود عناصر شابة تدعم عناصر الخبرة الموجودة. المدرب الإسباني بودلسكي يتحمل هذه المسئولية لاعتماده المطلق على أسماء نجوم قل عطاؤها وتراجعت مستوياتها ولم تعد قادرة على العطاء بنفس الطاقة والجهد التي كانت تقدمه قبل سنوات.

* *

- ستعلن الأندية قوائمها المالية رسمياً وستعرف الجماهير الموقف لهذه الأندية الذي ظل لسنين طويلة ضبابيا وغير واضح وتتعمد كثير من الأندية إخفاءه. وستعرف الجماهير الأندية التي يحق لها تسجيل المحترفين من الأندية غير القادرة بناء على حجم الديون. هي خطوة لتعديل مسار نظام الاحتراف الذي انحرف كثيرا.



كاريكاتير



رشيد السليم








تكفل بها الأمير نواف بن سعد
الرويلي يلعب للهلال بـ12 مليوناً


المسند وأبا الخيل وقعا على عقد انتقال الرويلي

الرياض، بريدة - حمد الصويلحي، بندر العبيد

حسمت إدارة الهلال التعاقد مع لاعب وسط التعاون والمنتخب السعودي عبدالمجيد الرويلي لمدة عامين بعد شراء عقده من ادارة التعاون بسبعة ملايين ريال، وتوقيع عقد احترافي ينتقل بموجبه الرويلي لصفوف الهلال ابتداء من الموسم المقبل بمليونين وأربعمائة ألف ريال سنوياً التي تمثل الحد الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين إذ تكفل الأمير نواف بن سعد بكامل مصاريف الصفقة التي وصلت الى 11 مليوناً و800 ألف ريال تمثلت في سبعة ملايين ريال لنادي التعاون وأربعة ملايين و800 ألف ريال للاعب لعامين.

إذ وقعت ادارة الهلال عقد شراء العقد مع نظيرتها ادارة التعاون في مقر نادي التعاون مساء أمس بحضور نائب رئيس التعاون فيصل ابا الخيل ومدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند ومتابعة من رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد، وتوجه الرويلي فور نهاية توقيع الناديين الى الرياض إذ من المنتظر أن يلتقي بالأمير نواف بن سعد فجر اليوم بعد توقيعه للنادي.



طالب الجماهير الزرقاء بالوقوف معه
النجراني: ارتداء شعار الهلال حلم وتحقق


النجراني يوقع عقده مع الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي الجديد ماجد النجراني سعادته بالانتقال لصفوف الفريق الأزرق، وقال: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، اشكر الأمير نواف بن سعد وكل رجال "الزعيم" بلا استثناء على ثقتهم التي منحوني إياها وسأقاتل لأكون في محل هذه الثقة التي حظيت بها".

وأضاف: "جاهز لتمثيل الهلال واختياري له كان برغبة قوية وتركيز مني على هذا النادي بالتحديد وسيكون بداية الخير لي بإذن الله، فهو نادٍ كبير وأي لاعب يتمنى اللعب فيه وباذن الله أكون اضافة للفريق وأقدم المستوى المطلوب مني وأفضل، وتمثيل "نادي القرن" يعطيك طموحا ودافعا معنويا اكبر ويجعلك تقدم بشكل افضل بمساعدة زملائي اللاعبين".

وعن سبب اختياره للهلال على الرغم من وجود العديد من العروض وإنفاقه المسبق مع الأهلي قال: "أحب لعب الهلال قبل تمثيلي له لأنه ممتع وكنت أحرص على متابعة مبارياته لأنك تشاهد كرة قدم فعلا وتتمنى ان تلعب في مبارياته والحمد لله انني ارتديت شعاره، وأتمنى من جماهير الهلال دعمها ووقوفها معي ومع الفريق، وبإذن الله اقدم المستوى المطلوب مني وأفضل".



قول على قول






منصة النقد
إذا لم تستح.. فاخدم ميولك!


التكليف بأي عمل هو أمانة ويتطلب من المكلف رئيسا للاتحاد الدولي أو القاري أو الاقليمي وحتى المحلي والامناء وأعضاء هذه الاتحادات سواء المختصة بكرة القدم او الالعاب المختلفة الحضور بنفس وطني يجعل الجميع في القلب وفي ميزان واحد ويتطلب ايضا نسيان الميول تماما والعمل بحياد وخدمة كل من يتبع المنظومة الكروية والصمود امام كل المؤثرات الخارجية المخربة التي تسعى لخدمة طرف على حساب كل الاطراف المتبقية لكن المشكلة أن فاقد الشيء لا يعطيه بل ليس هناك بارقة أمل ان يعطي ويعمل لنجاح الاتحاد الذي يرأسه وليس سرا أن هناك الكثير ممن عملوا في اتحادات مختلفة المواقع سعوا لخدمة فرقهم فهذا العضو اسهم في جمع الاصوات لترشيح فريقة لبطولة ما حتى لو كان المستحق والمتأهل رسميا فريقا آخر والعضو الآخر لا يخجل أن يخدم فريقه في الخفاء ويعمل بكل ما في وسعة للتأثير على اللجان او الدفاع عن أحد لاعبي فريقه عندما يرتكب مخالفة او يتأخر عن الانضمام لمعسكر المنتخب، فيخرج في الاعلام ويدافع وينافخ ناسيا أو متناسيا أنه عضو اتحاد كرة وعندما يؤدي كل المهام والواجبات يعود الى قواعده سالما عضوا في إدارة ناديه ويحظى بزفة ترحيبية وآخر يستغل نفوذه وصلاحياته ويخطط لبدء مهام عمله في ترشح فريقه المفضل لبطولة مستحدثة لا تنطبق عليه أدنى شروطها من دون حياء ويصنع ما يشاء.

الجماهير على وعي كبير ويفرقون بين الصح والخطأ والغث والسمين ولم تعد تلك التصرفات تنطلي عليهم بل هي تفضح اصحابها باكرا، اما شكل قرارات بعض الاتحادات فهي بالفعل مضحكة وهي أشبه بالمسرحية التي توزعت فيها الادوار إذ القرار منتهي والمجتمعون صوريون و»الشور شورك يا يبه» ويبه هذا «لا يهش ولا ينهش» وهناك من هو وصيا عليه ويفرض عليه الرأي ولا يمنحه فرصة العودة للائحة والنظام الخاصتين بالاتحاد فما يهم هو البصم على اعتماد القرار الذي صاغته واملته العاطفة الخارجية ونفذته الداخلية باتقان تام وظلم فيه من ظلم واجحف بحقه على حساب الفريق الغالي.!



رياح شرقية
ديون الأندية.. إنّ غداً لناظره قريب!




غداً 30 يوليو وهو اليوم الذي يفترض أن يسجل في سجلات الرياضة السعودية كيوم تاريخي باعتباره اليوم الموعود لإعلان القوائم المالية لأندية دوري المحترفين السعودي شاملة الموارد والمصاريف والديون وكل ما له علاقة بالأمور المالية وما سيترتب على ذلك من قرارات حازمة ربما تغير خارطة المنافسة الكروية.

حين أقول بأن يوم غدٍ يفترض أن يسجل كيوم تاريخي فأنا أعني ذلك تماماً، فأعوام طويلة مرت على الرياضة السعودية عاشت فيها الأمور المالية داخل الأندية في حالة تخبط ولا مبالاة أوصلتها إلى مستوى خطير كنا نقيس على ضوئه مدى الارتجالية الإدارية والفوضى المالية في هذا النادي، ونشم من خلاله روائح الفساد في النادي الآخر وسط غياب تام للرقابة، فيما عدا عمليات شكلية تشرف عليها مكاتب رعاية الشباب في السابق كانت تقونن للفوضى وتشرعن للتجاوزات بدلاً من رصدها وضبطها.

القرار المنتظر تطبيقه جاء كواحدة من العمليات الجراحية لإنقاذ الأندية من مجموعة العلل والأورام التي تهدد بقاءها، وهو عملية وإن جاءت متأخرة لكنها باتت أمراً حتمياً بعد استفحال مرض الديون في أكثر من نادٍ.

كلنا تابعنا ما حاق بنادي الاتحاد الذي بلغ المرض فيه مستوى متقدماً يكاد يستصعب معه العلاج ما دفع هيئة الرياضة لرمي ثقلها فيه سعياً لإدراك ما يمكن إدراكه، وكذلك النصر الذي قذفت به الديون في الموسم الماضي من قمة الدوري كبطل له في موسمين متتاليين إلى مؤخرته، وما تسببت له من حزمة مشاكل أطاحت بمجلس الإدارة قبل أن يعود الرئيس بمجلس جديد، وقد نتفاجأ غداً بحجم الديون فيه؛ إذ يتوقع أن تصل إلى مستوى أبعد مما نتصور جميعاً، وبالمثل لا تخفى على أحد مشاكل الهلال المالية ومديونياته التي دفعت النادي لطلب قرض بنكي وفرضت على الرئيس التلويح بالاستقالة، ويتشابه معه إلى حد كبير في مأساته جاره الشباب الذي عصفت به الديون حتى أتت على أخضره ويابسه، بل حتى الأهلي الذي يظن الكثيرون أنه في أحسن حال يعاني ما يعانيه، وليس بعيدة عنا شكوى رئيس الزمالك مرتضى منصور وتصعيده الإعلامي في مطالبته بمستحقات نادي من صفقة المدافع محمد عبدالشافي.

ربما يظن البعض أن حبل الديون يلتف حول رقاب الأندية الخمسة المتنافسة على البطولات، وهذا غير صحيح، إذ تعاني غالبية الأندية من سطوة الديون وبعضها أندية في المؤخرة وبمبالغ تعد كبيرة عطفاً على واقعها وطموحاتها وهو ما ستكشفه القوائم المالية، ويستدعي حزماً وشدة في التعامل معها. ليس بمنعها من تسجيل اللاعبين أجانب أو محليين كما هو القرار، بل برقابة أكثر صرامة وبقرارات أشد حزماً.

المهم في هذا السياق هو تفعيل العقوبات وعدم التهاون فيها أو تمييعها مهما تكن المبررات وأياً يكن الفريق، وحبذا الالتفات إلى عملية تسجيل اللاعبين بنظام الهواة والذي عمدت له الأندية للقفز على نظام تعويض نادي اللاعب المنتقل بمنعها من مشاركة هؤلاء اللاعبين مع وجود المديونيات لأن غض الطرف عن هذا الفعل مع قانونيته هو بمثابة فتح فوهة بركان جديد قد ينفجر في أي لحظة.





الهلال يوقع مع الرويلي لمدة عامين بــ 5. 9 مليون ريال

خالد الحصان – الرياض

وقعت إدارة نادي الهلال، مساء أمس الثلاثاء، عقد انتقال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق التعاون عبدالمجيد عبدالله الرويلي من التعاون لمدة عامين.. بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2016/ 2017 م، حيث مثّل مدير الاحتراف تركي المسند نادي الهلال في توقيع عقد انتقال الرويلي، فيما مثّل نادي التعاون نائب رئيس مجلس الإدارة فيصل أبا الخيل. الجدير بالذكر، أن الإدارة الهلالية دفعت لإدارة التعاون 7 ملايين ريال خلاف حصة اللاعب التي تصل لمليونين و400 ألف للموسم، غير المحفزات العينية والمالية الأخرى. وستستكمل إجراءات التوقيع بحضور صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، واللاعب عبدالمجيد الرويلي مساء اليوم، يذكر أنّ الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال تكفّل بجميع تكاليف الصفقة.





نواف بن سعد المفاوضات وتكفل بصفقة مدافع الأهلي
الرويلي وقع بـ8 ملايين وهوساوي بالطريق


عبدالمجيد الرويلي



مدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند تواجد في نادي التعاون ووقع مع نائب الرئيس فيصل أباالخيل اتفاقية انتقال اللاعب عبدالمجيد الرويلي لنادي الهلال أمس

الرياض - إبراهيم الجريس

حسمت إدارة ناي الهلال بنجاح مفاوضاتها مع نضيرتها في نادي التعاون على شراء المدة المتبقية من عقد لاعب الوسط عبد المجيد الرويلي, ووقعت مع الأخير عقداً يمتد لموسمين مقابل 8 ملايين ريال, بينما دفعت لنادي التعاون سبعة ملايين ريال, لتكمل ثالث صفقاتها المحلية بعد التوقيع مع لاعب نادي الشباب السابق عبدالملك الخيبري ولاعب القادسية ماجد النجراني.
وقاد المفاوضات من جانب نادي الهلال الأمير نواف بن سعد, الذي قدم بدوره شكره للتعاونيين على تعاملهم الاحترافي في المفاوضات.
وينتظر أن يكون الرويلي في مقدمة لاعبي فريق الهلال مع عودة التدريبات غداً (الخميس) استعداداً لمنافسات الموسم المقبل, عل صعيد هلالي آخر, ينتظر أن تكشف إدارة النادي خلال الـ48 ساعة القادمة عن انضمام مدافع فريق الأهلي أسامة هوساوي (32 عاماً) كلاعب هاو, مع نهاية عقده الاحترافي المبرم مع النادي الأهلي في صفقة تكفل بها رءيس النادي الأمير نواف بن سعد .



أسامة هوساوي



مدرب الهلال ماتوساس وصل الرياض



الرياض - هاني السليس

وصل مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأول لكرة القدم الأوروغوياني "جوستافو ماتوساس" إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض فجر اليوم الاربعاء وكان في استقباله إداري الفريق الأول فهد المديد وسط حضور جماهيري كبير من جماهير الهلال في الوقت الذي تقرر فيه بأن يبدأ الأوروغوياني "ماتوساس" الإشراف على الفريق ميدانيًا مساء غد الخميس.
ومن جانب أخر يعقد المدرب الأوروغوياني ماتوساس مؤتمرا صحفي في مركز الأمير فهد بن سلمان يرحمه الله في مقر نادي الهلال خلال اليومين المقبلين



الهلال يتجاهل عرض الخليج للسالم .. وغموض حول الدعيع



الرياض - الرياضية

تجاهلت إدارة نادي الهلال عرضاً غير رسمي وصلها من نادي الخليج طالباً خدمات المهاجم الهلالي يوسف السالم الذي بدوره لم يبدِ أي تعليق حول الموافقة أو الرفض.
من جهة أخرى , تنتظر إدارة نادي الهلال موقف نظيرتها في الشباب من حسم أمر تمديد إعارة المدافع سلطان الدعيع ، بنهاية الأسبوع الجاري ، الذي ستنتهي به فترة إعارة اللاعب ويحق للشباب بعدها الاختيار بين التمديد أو إعادته لناديه الأصلي بموجب العقد المبرم بين الأطراف الثلاثة.
وأشار المصدر أنّ إدارة الزعيم حرصت على استخراج تأشيرة أوروبية للاعب تحسباً لعودته للنادي وبالتالي مغادرته مع الفريق للمعسكر الخارجي المقام في النمسا منتصف يوليو القادم.



لاعبو الهلال “ما عندهم إحساس”



لقاء : عبدالإله المرحوم

تردد في دخول عالم التدريب، وليست لديه أحلام مؤجلة، وبعض مما فيه الآن ليس من اختياره، ويؤمن بأن ليس كل مايتمناه المرؤ يدركه. على الرغم من لاعب الفريق الأول لكرة القدم (السابق) بنادي الهلال عبادي الهذلول، لا يملك حساباً في تويتر، لكنه سيختار جهاز الآيفون رفيقاً له في رحلة قطار وفقاً للتطور في عالم التقنية. يعتقد الهذلول أن الأهلي خسر مدافعاً صلباً كأسامة هوساوي، وأن استقالة الامير فيصل بن تركي من رئاسة النصر ستكون خسارة كبيرة فيما لو استمرت، وكان يتوقع تراجعه عن الاستقالة.

ـ عرف نفسك دون ذكر اسمك؟
مثلت فريق الهلال وتشرفت بإرتداء شعار منتخب وطني.

ـ طلب منك خطاب CV .. ماذا ستكتب فيه؟
سأضيف على سيرتي الذاتية مهمتي الجديدة مدرب في الاكاديمية الاوروبية لتعليم كرة القدم للفئات السنية.

ـ ما أحلامك المؤجلة؟
ليست لدي احلام مؤجلة بعينها وإنما اموري تسير ولله الحمد على ما يرام.

ـ أحيانا نرفض أشياء تكون لنا فيما بعد كل شيء.. هل حصل معك ذلك؟
بالفعل احيانا لا نقبل ببعض الامور ويكون لنا الخيرة فيها فيما بعد، فكنت مترددا في فكرة التدريب ووفقت بعد التحاقي بأكاديمية لتدريب الفئات السنية.

ـ نطارد أملا نسعى إلى تحقيقه ثم نشعر أننا طاردنا سرابا.. متى حدث لك ذلك؟
نعم .. حدث ذلك معي قبل ثلاثة أعوام عندما كنت على أمل ان أحقق امرا خاصا كنت أسعى إليه ولم يتحقق لكن الحمد لله على كل حال "وما كل ما يتمناه المرء يدركه".

ـ هل كل ما أنت فيه الآن.. من اختيارك؟
بالتأكيد لا .. فالخيرة فيما اختاره الله.

ـ رحلة في قطار.. عرض عليك اختيار واحد فقط من ثلاثة.. كتاب.. صحيفة ورقية.. جهاز آيفون.. فماذا تختار؟
سأختار الجهاز الذكي أيفون وفقا للتطور التقني الحديث وسرعة وصول الخبر والمعلومة.

ـ في أي برامج التواصل الاجتماعي الحديثة تجد نفسك.. تويتر.. انستغرام.. سناب ولماذا؟
لا املك اي حساب شخصي في برامج التواصل الاجتماعي التي ذكرتها.

ـ كم يتابعك في تويتر؟
ليس لدي حساب شخصي في موقع التواصل الاجتماعي وسافكر في هذا الامر مستقبلا.

ـ وجهت إليك دعوتان من بتال القوس "في المرمى" ووليد الفراج "أكشن يا دوري".. فلمن تعطي الموافقة ولماذا؟
بصراحة سؤال محير بالنسبة لي فكلا البرنامجين شيق ويحظيان بمتابعة من قبل شريحة كبيرة من الوسط الرياضي.. ولكني سأعطي لكلاهما الموافقة بما انهما متميزان.

ـ ما البرنامج التلفزيوني الذي تحرص عليه في رمضان؟
برنامج الصدمة الذي تبثه قنوات ام بي سي ويقدمه كوجاك.

ـ لو لم يحصل الأهلي على بطولة الدوري فمن الأحق بها غيره؟
بالتأكيد فريق الهلال بما انه كان منافسا بشكل قوي وشرس على بطولة الدوري.

ـ من الخاسر الأكبر برحيل أسامة هوساوي من الأهلي.. اللاعب أم النادي؟
اعتقد ان الاهلي خسر مدافعا قويا كهوساوي وتميز في هذا المركز المواسم السابقة وساهم في تحقيق البطولات الاخيرة للفريق، ويعد مكسبا لصفوف الهلال في المرحلة المقبلة.

ـ مارأيك بتراجع الأمير فيصل بن تركي عن استقالته .. وكيف سيكون مستقبل النصر الموسم المقبل ؟
استقالته كانت ستصبح خسارة كبيرة على نادي النصر ومن وجهة نظري الامير فيصل هو الانسب في المرحلة المقبلة لتولي دفة الرئاسة.. وكنت متوقعا عدوله عن استقالته، ومستقبل النصر معه سيكون افضل.

ـ جمهور الهلال غير راض عن فريقه.. ماذا يحتاج الفريق لتحقيق بطولة الدوري وبطولة آسيا؟
الهلال بحاجة إلى روح الفريق البطل إلى جانب الإحساس بالمسؤولية من قبل اللاعبين في المقام الاول.. و(شوية حظ).

ـ هل ترى ان بمقدور رئيس الاتحاد الجديد احمد مسعود إنقاذ العميد من أزمة الديون وإعادة الفريق إلى البطولات؟
في اعتقادي لن يستطيع العودة بالاتحاد للواجهة من جديد بسهولة وبتلك القوة فالاتحاد بحاجة إلى عمل كبير جدا ليعود بهيبته التي كان عليها في السابق.

ـ تعاقد نادي الشباب مع سامي الجابر مدرباً.. من المستفيد الأكبر بين الطرفين؟
من وجهة نظري أن سامي الجابر هو المستفيد الاول بما انه سيتولى تدريب فريق عريق كالشباب.

ـ لو لم يكن عمر السومة مع الأهلي.. هل سيحقق بطولتي الدوري والكأس؟
بالطبع فريق الاهلي لو لم يكن عمر السومه في صفوفه سيواجه صعوبة بالغة في تحقيقه الدوري وكأس الملك فعمر ساهم بشكل كبير في حسم العديد من المواجهات بدليل وقوفه على هرم هدافي الدوري الموسم الماضي.

ـ من أبطال الموسم المقبل في البطولات الـ4؟
فريقا الهلال والأهلي عطفا على المستويات الفنية التي قدماها في المرحلة السابقة وكانت هناك منافسة شديدة بينهما في كافة البطولات المحلية.

ـ اكتب لقراء "الرياضية" تغريدة خاصة لا تتجاوز 140 حرفاً؟
نسأل الله قبول صالح الاعمال في العشر المباركات من الشهر الفضيل.. متمنيا ان يستمتع الجميع بموسم مختلف في المنافسات المقبلة..

ـ اختر لنا صورة من سنابك أو جوالك؟
اختار صورة خاصة بي من جوالي وانا احمل كأس بطولتي كأس الملك وكأس السوبر السعودي الذي حققها الهلال الموسم ما قبل الماضي.



الهلال يحذر اللاعبين ويتوعدهم بـ”اللائحة”



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

طالبت الإدارة الهلالية من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بضرورة التواجد في الموعد المحدد لانطلاقة تدريبات الفريق الإعدادية تحضيراً للموسم المقبل، وحذرت اللاعبين من مغبة الغياب أو التأخر عن موعد حضور التدريبات التي ستنطلق مساء يوم الخميس المقبل منبهة على أن اللوائح الداخلية للنادي ستطبق على من يتخلف عن التدريب من اللاعبين.
وكان اللاعبون تلقوا رسائل تذكير بموعد التدريبات من قبل النادي حرصاً على التواجد في الموعد المتفق عليه مسبقاً بعد الفراغ من منافسات الموسم الماضي.
من جهة أخرى اجتمع رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بمدير الكرة بالفريق فهد المفرج فور وصوله أمس الأول بعد أن أنهى مهمته في الاطلاع على الأماكن المقترحة لإقامة معسكر الفريق بالنمسا منتصف يوليو المقبل حيث تمت مناقشة الإمكانات المتاحة لكل منطقة من ملاعب ومقر السكن والإقامة إضافة للأجواء الملائمة.
وباتت مدينة سالبورزج خياراً أول لإقامة معسكر الفريق، في حين تقرر أن يخوض الفريق خلال معسكره بالنمسا مباراة ودية مع فريق بشكتاش? التركي والحاصل على بطولة الدوري التركي.
وفي السياق ذاته يصل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) للرياض غداً الأربعاء بعد أن انتهت مهمته التحليلية لبطولة كوبا أمريكا 2016 التي اختتمت منافساتها أمس الإثنين وتوج المنتخب التشيلي بكأسها على حساب منتخب الأرجنتين، وينتظر أن يعقد جويتافو مؤتمراً صحفياً يُبين فيها خطته المستقبلية مع الكتيبة الزرقاء وطموحاته مع الفربق على أن يجتمع مع الإدارة لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالفريق والأجهزة المساعدة ومعسكره بالنمسا.



النجراني هلاليا لثلاثة مواسم



الرياض - حماد الدوسري

أنهت إدارة نادي الهلال رسميا التوقيع مع لاعب القادسية والمنتخب السعودي الأول الدولي ماجد النجراني (23) عاماً بعقد يمتد لثلاثة مواسم بعد أن تنازلت إدارة القادسية عن الفترة المتبقية من عقده في 24-7-2016 ، وكانت "الرياضية" أول من كشف عن الصفقة في مراحلها الأولية بعد اتفاق إدارة الهلال مع اللاعب بالتوقيع كلاعب هاو قبل أن يتم انتقال اللاعب للهلال كلاعب محترف، وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن طريق المركز الإعلامي بنادي الهلال في اليومين المقبلين.
من جانبه تمنى نائب رئيس القادسية عبدالله بادغيش التوفيق للاعب ماجد النجراني مع ناديه الجديد وقال لـ" الرياضية" :” نتمنى أن يكون ماجد النجراني نجما كبيرا مثل نجوم القادسية السابقين في نادي الهلال سعود كريري وياسر القحطاني وياسر الشهراني ويسعدنا حقيقة عندما نشاهد لاعباً قدساوياً يمثل نادياً كبيراً مثل الهلال ويقدم أفضل المستويات مع المنتخب السعودي، كما أن ماجد النجراني ابن من أبناء القادسية ويعتبر خسارة للنادي لكن هذا نظام الاحتراف النادي قدم عرضه واللاعب اختار الانتقال، وشدد بادغيش على أن رغبة اللاعب هي من جعلت إدارة القادسية توافق على عرض الهلال رغم العروض الأخرى من ناديي الأهلي والنصر، وجدية المفاوض الهلالي هي ما حسمت الأمور لصالح الهلال حتى لو كانت العروض الأخرى أعلى من عرض الهلال، حيث اختار اللاعب الهلال وأصر على موقفه وهذا يعتبر من أبسط حقوقه".



الوسيط خدعني وحاول إبعادي عن الزعيم



حوار : حماد الدوسري

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ماجد النجراني أن الهلال كان خياره الأول والوحيد منذ أن علم برغبة الهلاليين التعاقد معه، بيد أنه كشف في حواره الأول كلاعب هلالي أن الوسيط الذي حاول إتمام الصفقة في البداية كاد يخدعه كذبا بأن الهلال غير جاد في إتمام الصفقة، كما نقل للهلاليين كذبا أن والده لم يكن يريد أن يلعب للهلال، وهي كذبة عطلت الصفقة كثيرا، وشدد قائد المنتخب السعودي الأولمبي النجراني على أنه رفض عرض الأهلي الأعلى كما رفض عروض النصر والاتحاد لكي يلعب مع الهلال، فيما يلي التفاصيل:

- تردد أن ماجد النجراني اتفق مع الهلال ثم الأهلي والآن توقع رسميا للهلال ؟
لا أخفيك بأن رغبتي الأولى كانت للهلال وفاوضني الهلال بعد دخولي الفترة الحرة قبل 4 أشهر كلاعب هاو لكن فجأة انتهت المفاوضات بعد أن نقل لي الوسيط بيننا أن الهلال غير جاد وفي نفس الوقت نُقل لإدارة الهلال أن والدي رافض أن ألعب في الهلال وأنا أقسم بالله غير صحيح حيث كانت رغبتي الهلال ووالدي لم يكن لديه مشكلة في لعبي للهلال والدليل عندما عادت مفاوضات الهلال معي ووصلت لهم مباشرة ومن غير وسيط وافقت على الفور سواء هاو أو محترف، لكن إدارة الهلال رغبت في توقيعي محترفاً حتى التحق بالتمارين منذ انطلاقتها بدلا من الالتحاق بعد شهر، لأن عقدي مع القادسية لاينتهي إلا بعد شهر من الآن، ويجب أن أشكر رئيس النادي الأمير نواف بن سعد على هذه الخطوة .

- وماذا عن العروض الأخرى ؟
الأهلي كان عرضه جاداً ويعتبر من الأندية الكبيرة التي يتشرف الجميع باللعب لها، واتفقت معهم لكن بعد عودة المفاوصات مع الهلال اخترت الهلال وهذا لايقلل من الأهلي، كما أن الاتحاد والنصر كانا يرغبان انضمامي لها وفاوضاني، وكلهم أندية كبيرة لكني اخترت الهلال .

- لكن عرض الأهلي كان أعلى من عرص الهلال ؟
صحيح وتكلم معي رئيس النادي معدي الهاجري ونائبه عبدالله بادغيش عن عرض الأهلي بأنه أكبر ومن المصلحة لي وللقادسية الانتقال للأهلي لكني قلت لهم الهلال أو الاعتزال ولن أذهب لجدة، وأشكرهم على الموافقة على عرض الهلال الأقل وتلبية رغبتي .

- هل سبب اختيارك عرض الهلال لأن العرض كان كلاعب محترف والأهلي كلاعب هاو ؟
لا والله أنا كنت قريباً من التوقيع مع الهلال كلاعب هاو لكن الإدارة رأت أن أوقع محترفاً .

- ماذا تقول للجمهور القدساوي والهلالي ؟
القادسية ناد كبير وغني بالمواهب ولن أنسى فضله علي ولن يقف على النجراني ولا غيره وأتمنى أن يدعموا النادي وأن يبقى مع الكبار، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الهلاليين وأن نواصل إسعادهم وتحقيق البطولات .



سابع صفقة قدساوية هلالية



الرياض – مشعل الوعيل

لم يكن انتقال لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية ماجد النجراني للفريق الهلالي الأول بين الناديين، حيث سبق بذلك 6 لاعبين سابقين منهم من عاصر الأجيال الذهبية للفريق الهلالي فيما يعتبر القائد الحالي لفريق الهلال ياسر القحطاني الأشهر والأغلى سعراً بينهم . ويعد اللاعب عِوَض النوبي أول اللاعبين المنتقلين من الشعلة (اسم القادسية سابقا) للهلال في منتصف الستينات الميلادية اتبعه بذلك عبد الرحمن البشير (الغول) في السبعينات الميلادية وكذلك الحال للحارس خالد فهمي الذي لم تستمر تجربته لفترة طويلة . ومع بداية التسعينات الميلادية انتقل المدافع عبد الله الشريدة لصفوف الهلال وعاصر في تلك الفترة الجيل الذهبي للهلال محققا معه جملة من الإنجازات , كما شهد موسم 2005 الصفقة الأبرز والأشهر في تاريخ الفريقين بانتقال ياسر القحطاني في صفقة أحدثت صخبا كبيرا خصوصا في ظل منافسة شرسة من الاتحاد ,وأكمل الظهير ياسر الشهراني عقد لاعبي القادسية المنتقلين للهلال وذلك حين انتقل لصفوفه موسم 2013 لينضم النجراني لقائمة اللاعبين المنتقلين من القادسية للهلال ,وعلى ذات الصعيد يوجد عدد من لاعبي الهلال حاليا سبق أن مثلوا القادسية غير أن انتقالهم للهلال لم يكن من القادسية أمثال (سعود كريري - يوسف السالم).





الهلال يوقع مع الرويلي عامين .. وكريري يجدد بأقل "من نصف الراتب"
الضربة الـ 3 .. «معلم» وسط



خالد القحطاني من الرياض

واصلت إدارة نادي الهلال خطواتها في إنهاء الصفقات الواحدة تلو الأخرى، حيث عززت وسطها بعد أن وقعت مع عبدالمجيد الرويلي لاعب نادي التعاون، لمدة عامين، مقابل سبعة ملايين ريال لناديه نقدا، فيما سيحصل اللاعب على السقف الأعلى "2.4 مليون ريال".

وبرز الرويلي مع التعاون الموسم الماضي "حيث سجل اللاعب "معلم الرياضيات" 13 هدفا في دوري عبداللطيف جميل منها ثمانية أهداف من كرات ثابتة"، بعد أن وقع له لمدة موسمين قضى منهما واحدا، فاشترى الهلال العام الآخر.

وكان الهلال قد وقع مع عبدالملك الخيبري من الشباب، ثم أتبعه بماجد النجراني من القادسية، وأتم صفقة الرويلي، ومن المنتظر أن يوقع مع المدافع أسامة هوساوي للعودة إليه بعد أن أمضى ثلاثة أعوام مع نادي الأهلي.

في شأن آخر، ورغم أن إدارة الهلال رفعت عرضها للتجديد مع اللاعب سالم الدوسري لثلاثة ملايين للموسم الواحد، إلا أنه اكتفى بالصمت ولم يرد سواء بالموافقة أو الرفض، في حين كشفت مصادر أنها خفضت راتب اللاعب سعود كريري إلى أقل من النصف في سعيها لتقنين الصرف.

وينتظر أن يتم إكمال إجراءات التوقيع مع الدوسري قبل الدخول في المعسكر الإعدادي المقبل في النمسا تأهبا للموسم الجديد، لقطع الطريق أمام أي ناد يرغب في خدماته، ولا سيما أنه دخل الفترة الحرة.

وطالب شرفي هلالي من إدارة النادي برفع العرض للدوسري، علما أن الأمير نواف بن سعد رئيس النادي تكفل بأول عقد احترافي وقعه اللاعب في 2012.

وفي المقابل، أوضحت مصادر أن إدارة النادي خفضت مرتب كريري أكثر من النصف حيث تم الاتفاق معه على 2.4 مليون ريال لتجديد التعاقد معه لعام آخر، بدلا عن 5.5 مليون ريال القيمة التي انتقل بموجبها من الاتحاد إلى الهلال، وهذه الخطوة في إطار سعيها لتقنين الصرف السنوي.

من ناحية أخرى، أخطرت إدارة النادي جميع اللاعبين أن مصيرهم سيحدده المدرب الجديد الأورجوياني جوستافو ماتوساس المتوقع وصوله فجرا، وأنها لن تتدخل في الشأن الفني لا من قريب أو بعيد، وستمنحه الصلاحيات كاملة في اختيار عناصره للموسم المقبل.





رسمياً .. الهلال يحسم صفقة عبد المجيد الرويلي



(الرياض - mbc.net)

وقعت إدارةنادي الهلال مساء الثلاثاء عقد انتقال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق التعاون عبدالمجيد الرويلي من التعاون إلى الهلال، ليمثل بموجبه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة عامين، بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2016 / 2017 م.

حيث مثّل مدير الاحتراف تركي المسند نادي الهلال في توقيع عقد انتقال الرويلي، فيما مثّل نادي التعاون نائب رئيس مجلس الإدارة فيصل أبا الخيل.

ولم يكشف الهلال عن قيمة الصفقة، إلا أن المصادر تشير بأن إجمال الصفقة بلغ 8 ملايين ريال.

هذا وسيتم استكمال إجراءات التوقيع بحضور الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، واللاعب عبدالمجيد الرويلي يوم الأربعاء.

يذكر أنّ الأمير نواف بن سعد رئيس النادي تكفّل بجميع تكاليف الصفقة.



الهلال يتعاقد مع لاعب القادسية ماجد النجراني



(الرياض – mbc.net)

أعلن ناديالهلال توقعيه عقدًا احترافيًا مع لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق القادسية ماجد النجراني (23 عامًا), ليمثل بموجبه فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام، حيث وقع الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس الإدارة عقد انتقاله في مقر النادي, وذلك بعد أن أنهى مجلس الإدارة كافة تفاصيل انتقاله مع نظيره مجلس إدارة نادي القادسية.

هذا وقدّم الأمير نواف بن سعد شكره وتقديره لمجلس إدارة نادي القادسية برئاسة معدي الهاجري, على تعاونهم الكبير خلال سير المفاوضات التي تمّت بيسر وسهولة، تأكيدًا على العلاقة المتميّزة التي تربط الناديين.

يذكر أنّ الأمير نواف بن سعد رئيس النادي تكفل بجميع تكاليف الصفقة.

وتأتي هذه الصفقة بعد أن حسم الهلال التعاقد مع لاعب الشباب عبدالملك الخيبري, ومن المتوقع أن يحسم فريق الهلال خلال الايام القادمة أمر التعاقد مع لاعب التعاون عبدالمجيد الرويلي .





«ملعب فولهام» يتأهب لـ«السوبر السعودي» على ضفاف «نهر التايمز»

الرياض – علي الزهراني

يتفقد ممثل للاتحاد السعودي لكرة القدم وشركته المسوقة «صلة الرياضية» اليوم (الأربعاء) ملعب كرافن كوتيج التابع لنادي فولهام الإنكليزي في لندن، والذي تم اختياره من الاتحاد وشركة صلة الرياضية لاحتضان مباراة كأس السوبر السعودي بين فريقي النادي الأهلي ونادي الهلال التي ستقام في الثامن من آب (أغسطس) المقبل.
وجاء توجه اتحاد كرة القدم السعودي وشركته المسوقة ذات الخبرة الرياضية العريضة في التسويق الرياضي لتكرار تجربة إقامة كأس السوبر خارج الملاعب السعودية، بعد النجاح الكبير الذي حظيت به التجربة الأولى بإقامة مباراة كأس السوبر بين فريقي النصر الهلال مطلع الموسم الماضي في المدينة الإنكليزية ذاتها، إذ حققت المباراة عوائد مالية كبيرة بلغت الـ10 ملايين دولار، إضافة إلى الحضور الجماهيري السعودي الكبير.
في حين يتسع ملعب كرافن كوتيج لأكثر من 25 ألف متفرج، وهو الملعب الرئيس لفريق كرة القدم في نادي فولهام الإنكليزي منذ عام 1896.
بينما سيقوم ممثل اتحاد الكرة وشركة صلة بالاطلاع على مرافق الملعب، خصوصاً كبائن كبار الشخصيات وغرف لاعبي الفريقين والحكام وقاعة المؤتمرات الصحافية ومقاعد الجماهير والإعلاميين.





شبهات!



عادل التويجري


• الاتحاد السعودي (يلبي) رغبات (العميد) و(الراقي)!
• أول 3 مواجهات دورية (خارج) ملعبهم!
• لظروف (الصيانة)!
• رغم أن ملعب الشرائع (جاهز)!
• ماذا لو كان الهلال!
• هل سيصمت (القوم)!
• أم سيمارسون (الكذبات)!
• (تسهيلات) تقدم!
• وبدون (ضجيج)!
• بينما نجران الموسم الماضي (هلكوهم)!
• في الهلال لا يريدون إلا (حقهم).
• وهذا الاتحاد (الفاشل) لم يضمن (العدالة)!
• منذ مباراة (الشرخ) الشهيرة!
• أزمتنا مع اتحاد عيد أزمة (ثقة)!
• 3 مواسم وهذا الاتحاد (يتخبط)!
• لكن إحقاقاً للحق.
• هو دائماً اتحاد (أهلي)!
• موقف الهلال هو الثابت تقريباً مع هذا الاتحاد (الأهلي)!
• منذ أول يوم!
• وبداية من قصة CD!
• لم يعتد الهلاليون على (الامتيازات)!
• ولا (يريدونها)!
• ولا يتشرفون بـ (دهاليزها)!
• المهم أن يكون دوريا (نزيها)!
• سألوا الفشّار كيف يكون (نزيهاً)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال بلا (شبهات)!





كرة القدم بالتقنية أجمل!



ناصر الجديع


** كان استخدام التقنية الحديثة في كرة القدم ولا يزال محط خلاف واختلاف بين الكثيرين من مسؤولي وخبراء وعشاق كرة القدم، فبينما يرى كثيرون أن استخدام التقنيات الحديثة في تحكيم كرة القدم يحد من بساطة اللعبة ومن شعبيتها ويؤثر على جمالها بكل ما فيها من إثارة وأخطاء لاعبيها ومدربيها وحكامها، ويرون أن جمال كرة القدم في أخطائها التي تقع فيها جميع عناصر اللعبة دون استثناء، يظهر صوتٌ آخر يرى أن توظيف التقنية الحديثة في تحكيم كرة القدم بات أمرًا ضروريًا للحد من أخطاء الحكام البشرية التي قد لا توفّر العدالة اللازمة في مباريات كرة القدم، مؤكدين أن ذلك لا يتعارض مع جمال كرة القدم ولا يلغي إثارتها.
** الفيفا واجه الكثير من الاعتراضات طيلة السنوات الماضية كلما همَّ في تجربة التقنيات الحديثة أو حاول إدراجها في بطولاته الرسمية، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم قام رغم هذه الاعتراضات بتجربة العديد من هذه التقنيات في بعض البطولات، والتي كان آخرها وليس أخيرها تقنية (خط المرمى) المعمول بها حاليًا في يورو 2016، وهي التقنية التي شهدت شدًا وجذبًا وصراعًا في أروقة الفيفا حتى جرى اعتمادها في يوليو 2012، فاستخدمت لأول مرة في كأس العالم للأندية 2012 والتي أقيمت في اليابان، وحققت نجاحًا في كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعدما ساعدت على احتساب هدف فرنسي في مرمى منتخب هندوراس خلال دور المجموعات، الأمر الذي دعا الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الأوروبي آنذاك لتغيير موقفه المعارض من استخدام هذه التقنية.
** آخر التقنيات الحديثة التي أقرها الفيفا هي تقنية مساعدة الحكام عبر الفيديو، والتي تقضي بأن يكون هناك حكم مساعد يتابع لقطات الفيديو ويطّلع على الإعادة المصورة خلال المباريات، إما لمراجعة حادث ما بناء على طلب الحكم، أو الاتصال بالحكم بشكل استباقي لتنبيهه عن حالة لم يرصدها المسؤولون في الملعب، وهي التقنية التي قرر الفيفا اعتمادها “تجريبيًا” خلال المباريات الودية التي سينظمها “فيفا” خلال الأشهر المقبلة، وهو قرار رحب به كثيرون؛ منهم الحكم الشهير كولينا الذي يرأس حاليًا لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي قال تعليقًا على القرار: “إن يكون تقييم الحكم ليس بناء على ما يمكن رؤيته بل ما تلتقطه كاميرات التليفزيون والصور يتسبب في إحباط الكثير من الحكام، فنصف المجتمع الرياضي لا يستطيع أن يستوعب أن الخطأ المرتكب من الحكم يحدث فقط لأنه إنسان ولا يمكن أن يرى كل شيء، ولذلك فإن استخدام الفيديو سيساعد الحكام بشكل كبير”، فيما أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أمله في أن تكون دورة كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018 أول بطولة تشهد استعانة المسؤولين باللقطات المصورة للتحكيم في اتخاذ قرارات “مصيرية”، وقبل أيام طالب الألماني كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي، ونظيره الأرجنتيني خيراردو مارتينو باعتماد هذه التقنية وذلك بعد إقصاء البرازيل من الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا بهدف سُجّل باليد!.
** بالنسبة لي أقف مع الكثيرين الذين يؤيدون ويطالبون باستخدام التقنيات الحديثة التي يمكن أن تحقق القدر الأكبر من العدالة في كرة القدم، وأختلف مع من يقول إن جمال كرة القدم في بساطتها وبشريتها، وأن أخطاء التحكيم هي جزء لا يتجزأ من اللعبة وجمالها وإثارتها، والحقيقة أن جمال كرة القدم لا يمكن أن يكون بحرمان طرفٍ من حقه، ولا بإعطاء الطرف الآخر ما ليس له، بل أرى أن أخطاء التحكيم الفادحة هي أكثر ما يشوّه كرة القدم ويجر إثارتها من حدود المستطيل الأخضر إلى خارجه.





مدرب الملكي يصل الرياض وبداية الإشراف غداً



هلالكم: عساف الخليفي

وصل فجر اليوم مدرب فريق الهلال الاول لكرة القدم ” الاوروغوياني جوستافو ماتوساس ” الى العاصمة الرياض برفقة عائلته وسط حضور جماهيري غفير ، وكان في استقباله المنسق العام لادارة كرة القدم بالنادي الاستاذ فهد المديد ؛ وسيبدأ ” ماتوساس ” الاشراف على الفريق ميدانياً مساء غداً الخميس بمشيئة الله .



وفقا لما انفردت به هلالكم قبل أيام : الرويلي هلاليا



هلالكم : خالد العمار

وفقا لما انفردت به صحيفة هلالكم في تاريخ 24-6-2016 قبل خمسة أيام ومن مصادرها الخاصة عن توقيع الرويلي لنادي الهلال خلال أيام فقد تم اعلان الصفقة والتعاقد مع اللاعب القدوة عبدالمجيد الرويلي اليوم عبر حساب نادي الهلال الرسمي بتويتر وتأتي هذه الصفقة الثالثة خلال أيام قليلة والتي تضمنت عبدالملك الخيبري وماجد النجراني والرويلي ليمثلان الهلال للأول ثلاث مواسم والثاني موسمين قابلة للتمديد ، وقد تم الاتفاق مع الرويلي والتوقيع معه في مدينة بريدة مع ممثل النادي الاستاذ : تركي المسند مسؤول الاحتراف وهي الصفقة التي انتظرتها الجماهير الهلالية كثيرا نظير ما قدمه الرويلي الموسم الماضي مع ناديه السابق التعاون الذي كانت إدارته متعاونة مع المفاوض الهلالي في سرعة إتمام صفقة اللاعب وسيتواجد الرويلي غداً الاربعاء في مقر نادي الهلال لتوقيع العقد مع رئيس النادي الامير نواف بن سعد .



قُضي الأمر … الرويلي هلالي



متابعة صحيفة هلالكم

علمت مصادر صحيفة هلالكم بأن إدارة نادي الهلال أنهت إجراءات التعاقد رسميا مع لاعب نادي التعاون عبدالمجيد الرويلي ، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات .
يذكر بأن الرويلي يعد ثالث صفقات الزعيم المعلن عنها حتى الان .
من جانب آخر ينتظر أن يتم التوقيع والإعلان الرسمي مساء اليوم عبر المركز الإعلامي بنادي الهلال .



وفقاً للدوسري: النجراني سيرتدي رقم21



هلالكم: محمد الحربي

ذكر الإعلامي المتميز حماد الدوسري والذي كان أول إعلامي ذكر بأن لاعب فريق نادي الهلال المنضم مؤخراً ماجد النجراني سينضم للفريق الملكي وقد سبق جميع الإعلاميين كونه قريب من نادي القادسية وكذلك للاعب، من جانبه أفصح بإن اللاعب ماجد النجراني سيرتدي قميص رقم 21 ، ومتمنين التوفيق للفريق الملكي ولاعبه النجراني والذي لاقى ترحيب كبير من الجماهير الزرقاء.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 29/06/2016, 09:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/12/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 992
كل الشكر لكم

واتمنى التوفيق للاعبين الجدد الخيبري النجراني والرويلي ونشكر الاداره ومن وقف معها

الادارة تتوعد اللاعبين بتطبيق اللائحة ,,,,, نعم هكذا اما انضباط واحترام الشعار والا فلا!!

وجه السعد نطالب بتطبيق لائحة وعقوبات مالية لمن يتخاذل او لايلعب بروح للفريق !!


بالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 29/06/2016, 09:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسير نادي القرن
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/10/2009
مشاركات: 120
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا
  #4  
قديم 29/06/2016, 09:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
بفضل الله الهلالي في الفترة الحاليه يعيش افضل ايامه بسبب الانتقالات اللي نتمنى من الله ان تكون مفيدة للهلال بقي ملف اللاعبين الاجانب اللي لايقل اهمية عن الاسماء اللي وقع معها الهلال الى الان والله يوفق ادارة الزعيم واعضاء الشرف لتجهيز الهلال كما عهدناه نادي كل البطولات
  #5  
قديم 29/06/2016, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 29/06/2016, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ghazi20
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2010
مشاركات: 460
بالتوفيق للزعيم










أبوغـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــازي
  #7  
قديم 29/06/2016, 11:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 29/06/2016, 11:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 175
نسأل الله التوفيق والعون في قادم الايام وفي جميع المسابقات ... تمنياتي من اللاعبين الانضباط واسمترار الادارة في عملها المميز باستقطاب لاعبين مميزين استكمالا للاعبين المحليين ...

نسأل الله لنا ولكم العتق من النار وأن يجعلنا واياكم من المقبولين...
  #9  
قديم 29/06/2016, 11:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 29/06/2016, 11:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/02/2011
المكان: الدمام
مشاركات: 85
اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا
بالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 29/06/2016, 12:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abode2011
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/02/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 155
الله يوفق الهلال

واللاعبين الجدد
  #12  
قديم 29/06/2016, 12:58 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,455
سبحان الله تغبرت كثيرا اراء الكثير من يكتبون بالمنتدى بعد التعاقدات والجهود الذى يقوم به وجه السعد ومن معه وارى السعادة في وجوههم وهذا شيء مفرح ان ترى كل زعيم على وجهه ابتسامة الرضى
اذا الان جاء دوركم يا زعماء دور التشجيع والمساندة والوقوف وجها لوجه لمن يحاول شق الصفوف وأتمنى ان تكون هناك رقابة كبيرة على المنتدى خصوصا بعض من يكتبون في المنتدى الكل يعرفهم من يقرا مواضيعهم برى فيها الخبث والحقد على الهلال
امنيه اطلبها من إخواني الزعماء قفوا مع المدرب بكل قوة واعطوه الفرصة الكافية لمعرفة الفريق فالبعض بحتاج لفترة ليظهر ابداعه
ولنا في اللاعب ويلى خير مثال الكل طالب بإبعاده وبعدها تمنى ان لا يفارق النادي نهائيا
ان شاء الله هذا موسم خبر لكل الزعماء
  #13  
قديم 29/06/2016, 01:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
وبالتوفيق للزعيم الملكي
ودمتم ساااالمييييين يارب ....
  #14  
قديم 29/06/2016, 01:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
اللهم بارك لنا في
ماتبقى من رمضان.
الادارة اجتهدت ووقعت مع الرويلي والنجراني
وهذا هو الصح .وتشكر على ذلك.
ولكن يبقى التوفيق وهو الاهم وعلمه عند الله .
اسأل الله الكريم ان ينفع بهم الهلال ويجعلهم سبب في بطولاته.
  #15  
قديم 29/06/2016, 01:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الأمور إن شاء الله تسير من حسن إلى أحسن في نادي الملا يين
نرجوا من الله التوفيق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube