المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/05/2016, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
test أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 8 / 8 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الفريق واصل التحضير لموقعة الثلاثاء الآسيوية
الهلال يعرض على الثنيان الاستمرار لثلاثة مواسم


دونيس اجتمع باللاعبين قبيل الحصة التدريبية

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال تقدمت بعرض رسمي للحارس فهد الثنيان لتمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الرياضي الحالي لمدة ثلاثة مواسم قادمة.
وقدم الثنيان للهلال صيف 2014 م من نادي التعاون في صفقة انتقال نهائي لمدة عامين لقاء مقابل مالي يصل إلى اثني عشر مليون وثمانمائة ألف ريال نصيب ناديه منها ثمانية ملايين، واللاعب «مليونين وأربعمائة ألف ريال» عن كل موسم.
وبحسب المصادر قلصت إدارة الهلال القيمة الإجمالية لرواتب اللاعب في عرضها الجديد، وتنتظر رده خلال الأيام القليلة المقبلة ، إذ يبدي الطرفان رغبة مشتركة في تمديد العقد.
‏إلى ذلك واصل الفريق الهلالي الأول مساء أمس تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة ضيفه فريق «لوكوموتيف الأوزبكي»، بعد غد عند الساعة الـ 09:05 مساءً، على ملعب استاد الملك فهد الدولي، ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016م، حيث تركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمّد الجهاز الفني في الجزء الأول من المران على تطبيق عدد من تدريبات التمرير والتحرك السريع بدون كرة، قبل أن يطبق مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» عدد من الجمل الفنية والتكتيكية عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.
من جانبه أجرى الثلاثي «كواك تاي هي ومحمد البريك وناصر الشمراني» مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، في حين واصل اللاعب «ياسر الشهراني» برنامجه العلاجي في عيادة «بوبا» بمقر النادي.
يشار إلى أن الفريق سيواصل تحضيراته للمواجهة الآسيوية بمران مغلق يقام في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم.
من جهة ثانية تصل بعثة فريق «لوكوموتيف الأوزبكي» إلى الرياض عند الساعة الـ12:30 من ظهر اليوم، حيث سيؤدي «لوكوموتيف» مرانه في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن يختتم تدريباته يوم غد في تمام الساعة الثامنة على ملعب استاد الملك فهد الدولي.
من جانب آخر، يعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق منهما عند الساعة الـ05:45 من مساء الغد مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيرات الفريقين للمباراة، على أن يعقبه الاجتماع الفني.



الأبطال حطموا الأرقام وحصدوا الذهب بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيهم
50 ألفًا لكل لاعب هلالي أولمبي كمكافأة لتحقيق بطولة الدوري


فريق أولمبي الهلال متوجًا ببطولة كأس الأمير فيصل

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

تصدر فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم ترتيب بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- برصيد 66 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه الشباب 55 نقطة، محققًا بذلك كأس البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

الأفضل هجومًا
كان هجوم الهلال هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في البطولة بواقع 64 هدفًا، يليه الأهلي بـ52 هدفًا، وتصدر قائمة هدافي الهلال بالبطولة خلف البقعاوي بتسعة أهداف يليه حسين القحطاني ومجاهد المنيع بثمانية أهداف لكل منهما.

الأفضل دفاعًا
نال دفاع الهلال الأفضلية في قلة عدد الأهداف المتلقاة بـ 11 هدفًا في مرمى الفريق من 26 مباراة، وبرز من خلفهم الحارس الشاب سلطان الشمري الذي مثل الفريق أساسيًا في كل مباريات دوري هذا العام.

مكافآت الأبطال
رصدت إدارة الهلال 50 ألف لكل لاعب، كمكافأة لتحقيق بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد، استنادًا على لائحة المكافآت، وتسلم اللاعبون منها 15 ألف ريال في وقت سابق بمناسبة حسم تصدرهم للبطولة، في الوقت الذي سيتسلمون به الـ 35 ألف ريال المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما حرصت الإدارة الهلالية على تسليم اللاعبين مكافآت الفوز بالمباريات أولاً بأول، ما أسهم في تحفيز اللاعبين لحصد أكبر رصيد من النقاط.
وكان شرفي النادي ورئيسه السابق الأمير خالد بن محمد قد تكفل بتسليم اللاعبين 7 مكافآت فوز في وقت سابق، كمساهمة منه في دعم مستقبل الهلال المتمثل بفريقه الأولمبي وفئاته السنية الأخرى، فيما أصدر رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ببداية الموسم قرارًا داخليًا بتوكيل نائبه بمهمة الإشراف على الفريق الأولمبي.

المنصور: شكرًا لهؤلاء الرجال
وقدم مدير الفريق الأولمبي سعد المنصور شكره للإدارة الهلالية على تذليلها لكل الصعوبات التي واجهت الفريق في الفترة الماضية، مهنئًا جميع الهلاليين على هذا المنجز، وقال: الحمد لله على توفيقه، هذا بفضل الله أولاً ثم بفضل مجهود الرجال داخل وخارج الملعب، أود أن أشكر اللاعبين على انضباطهم والأداء الفني العالي الذي قدموه طوال مشوار البطولة متغلبين به على مختلف العقبات والصعوبات.

القحطاني: الفارق النقطي أراحنا كثيرًا
من جانبه، أهدى قائد الفريق حسين القحطاني البطولة للأمير نواف بن سعد وكل من دعمهم في الفترة الماضية، وقال: لا أنسى أن أشكر والدي على وقوفهم بجانبي، وأهديهم هذا اللقب الغالي، وبإذن الله سنستمر في حصد مزيد من البطولات لخزينة الزعيم.
وكشف القحطاني بأنه شعر باقتراب اللقب عندما تقدموا بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين وهو ما أراحهم كثيرًا.

شراحيلي: البطولة تتويج لجهد موسم كامل
من جهته أكَّد المدافع أحمد شراحيلي بأن البطولة جاءت كتتويج لجهد موسم كامل، مبينًا بأنه ذكر لزملائه بأنهم سيتوجون باللقب قبل ست مباريات من نهاية الدوري، كون الفريق تقدم في رصيده النقطي ومستواه الفني كان في تصاعد مستمر.

المنيع: تعبنا لم يذهب سدى
أما المهاجم مجاهد المنيع فقد وعد أنصار النادي بتحقيق لقب الدوري في الموسم المقبل للمرة الثانية على التوالي، وقال: الحمد لله رب العالمين تعبنا لم يذهب سدى، كنا عازمين على تحقيق اللقب من بداية مشوارنا ببطولة الدوري، وفي الحقيقة لا أخفيكم بأني شعرت بأننا سنتوج بالذهب عندما انتصرنا على منافسنا الأهلي بملعبه في جدة.

الشمري: حارس المستقبل «ما هو بالكلام»!
بينما، أرجع سلطان الشمري، تألقهم هذا الموسم لفترة الإعداد القوية التي استغرقت ثلاثة أشهر، مقدمًا شكره لكل من عمل على هذا الفريق ودعمه طوال الفترة الماضية، وعما إذا كان يعتبر نفسه حارس المستقبل في الهلال، أبان أنَّ حارس المستقبل «ما هو بالكلام»، فيجب أن تعمل على نفسك داخل وخارج الملعب، خاصة في فترة الإجازات، لكي تقدم ما يوازي الطموح.

الدوسري: جماهيرنا خلف الذهب
في حين، قدم إداري الفريق خالد الدوسري شكره لجماهير النادي على دعمهم المستمر للفريق داخل وخارج أرضه، الذي أسهم بشكل مباشر في توالي الانتصارات، مضيفًا: نحمد الله ونشكره، جهد موسم كامل توجناه بالذهب بالعزيمة والإصرار، وبإذن الله سنواصل المسيرة لإسعاد جماهير الزعيم.










صح لسانك


* خلاف بين الناقل والراعي يفسد التتويج
(عنوان صحفي)
- صراع حول الكعكة

* النصر يخسر من الشباب في ختام الدوري
(عنوان صحفي)
- التفكير في النهائي الكبير

* التعاون بانتظار آسيا
(عنوان صحفي)
- بل هي بانتظاره



فواصل


- رغم أن فوز الأهلي ببطولة الدوري كان معروفاً قبل جولتين من الختام إلا أن مراسم التتويج والنقل التلفزيوني له كان مخيباً للآمال فقد كان متواضعاً للغاية، وشابته الكثير من الفوضى، ولم يأخذ الأهلي حقه من الاحتفاء كبطل، كما أن الإخراج التلفزيوني أخفى كثيراً من مظاهر الفرح والبهجة في الملعب والمدرجات.
* *
- أنهى فريق التعاون موسمه الكروي بنجاح كبير وغير مسبوق، رغم أنه كان بالإمكان تحقيق الأفضل، ولكن ما تحقق كان إنجازاً يجب أن يكون قاعدة ثابتة وقوية لينطلق منها للأفضل مستقبلاً وأن لا يقبل بأقل من ذلك.
* *
- ارتداء رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد شال النادي الأهلي أثناء مراسم التتويج خطأ ما كان يجب أن يحدث من الرئيس الذي كان يجب عليه التقيد بكل مبادئ الحياد حتى وهو يتوّج فريقه الذي ينتمي إليه، فموقعه الرسمي كان يفرض عليه ذلك.
* *
- حظي فريق نجران بتعاطف الوسط الرياضي كاملاً معه وهو يعاني خطر الهبوط في موسم فرض عليه أن يلعبه كاملاً بعيداً عن أرضه وجماهيره، ولم تكن الفرصة عادلة أمامه وهو يقابل المنافسين على ملاعبهم وبين جماهيرهم في حين يستضيفهم هو على ملعب محايد، تحية لفريق نجران ولاعبيه وإدارته على مواجهتهم هذه الظروف بشجاعة كبيرة.
* *
- أعضاء شرف الاتحاد الكبار والتاريخيين المعروفين هم المسؤولون عمَّا حدث للنادي من أوجاع آلمت الجماهير وأسقطت النادي وأساءت لتاريخه. فهؤلاء الشرفيون وقفوا يتفرجون على انهيار النادي وكأن الأمر لا يعينهم، كان يجب عليهم منذ البداية الوقوف وأن يضعوا حداً لما كان يحدث.
* *
- حضور الأمير خالد بن عبدالله للملعب بعد غياب طويل جداً ومشاركته فرحة التتويج مع اللاعبين والجماهير كانت أجمل من فقرات التتويج الرسمي، فقد احتفت الجماهير بهذا الحضور الذي منح الكرنفال بهجة وبهاء.



بكل تجرد
آرثر جورج الهلال وقوميز النصر



سليمان الجعيلان


في موسم (1422 هـ) وفي عهد رئاسة الأمير الضرغام سعود بن تركي أعلن نادي الهلال عن التعاقد مع المدرب البرتغالي آرثر جورج بعد (60) يومًا من انتهاء علاقته مع نادي النصر فأزبد وأرعد النصراويون الرسميون والإعلاميون وهددوا وتوعدوا في كافة الوسائل الإعلامية بإيقاف تعاقد الهلال مع المدرب آرثر جورج ومارسوا كالعادة المظلومية وتقمصوا دور الضحية، بل اشتكوا وتظلموا لدى بعض الجهات الرسمية في الدولة غير الرياضية بحجة أن البرتغالي آرثر جورج سافر من المملكة بتأشيرة خروج وعودة بعد انتهاء الموسم الرياضي وكأن النصراويين يجهلون أن المدربين واللاعبين الأجانب ينطوون تحت مظلة أنظمة ولوائح الفيفا التي تجيز للمدربين المنتهية عقودهم مع أنديتهم بالتعاقد والتوقيع لأي نادٍ آخر في اليوم التالي وغير ملزمين بالانتظار (شهرين) كما حصل من إدارة نادي النصر مع المدرب البرتغالي آرثر جورج!!.. قارنوا بين تلك الحادثة النصراوية المفتعلة وبين ما قامت به إدارة نادي النصر من تجاوز صريح وتعدٍ صارخ على حقوق نادي التعاون القانونية ومكانته الاعتبارية ليس بالتفاوض مع مدرب الفريق (الحالي) البرتغالي قوميز أثناء سير المنافسات الرياضية، بل بالتوقيع الرسمي معه وعقده ممتد مع نادي التعاون حتى نهاية موسم (2017) للمسابقات السعودية وهذا ما كشفته ونشرته صحيفة «الجزيرة» في (13 مارس 2016) عن طريق الزميل المتألق أحمد العجلان الذي واصل تميزه وحضوره الصحفي والمهني في متابعته للموضوع وكشف أن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي تكفل بالشرط الجزائي البالغ (400) ألف دولار ليفك المدرب قوميز عقده مع نادي التعاون الذي يبدو أن إدارته لا حول لها ولا قوة أمام سطوة وحظوة نادي النصر منذ قرار نقل مباراة تتويج نادي النصر من بريدة إلى الرياض!!.. وبالمناسبة بعد مباراة الهلال والتعاون في مسابقة كأس سمو ولي العهد خرج رئيس نادي التعاون الأستاذ محمد القاسم في تصاريح إعلامية متشنجة وهدد وتوعد بأنه سيترك منصبه إذا لم يكن الهدف الذي سجله لاعب فريقه عدنان فلاتة وألغاه مساعد الحكم صحيح وبعد أن أجمع جميع خبراء التحكيم بأن قرار المساعد قانوني وسليم تراجع الأستاذ محمد القاسم عن كلامه وبقي في منصبه وكأن شيئًا لم يكن وربما أن المغريات أو الغايات كانت أكبر من تنفيذ ما وعد به وقد تكون هي من دعته ودفعته إلى افتعال قضايا هامشية وتجاهل أخرى مهمة ومفصلية وتمس وتخص حقوقناديه وعقد مدرب فريقه البرتغالي قوميز خاصة أنها أثرت على مستوى ونتائج فريقه وكادت أن تقضي على طموح وآمال جماهير التعاون في المشاركة في البطولة الآسيوية القادمة!!.. عمومًا وبعيدًا عن رئيس نادي التعاون وشاعريته وتناقضاته وانتقائيته في اختلاق القضايا السؤال الذي يفرض نفسه لماذا البعض يتعمد بأن يسيء إلى الرياضة السعودية بإظهارها بأنها تعيش وترزح تحت الطبقية المادية والاجتماعية ولا تحكمها القوانين والأنظمة ومتى تتخلص المؤسسة الرياضة من سلبيتها وتقوم بمهامها ودورها في التصدي لقانون الغاب وفرد العضلات على الأندية الضعيفة والصغيرة والسؤال الأهم: إلى متى يستمر زمن (يباح للنصر ما لا يباح لغيره) لا سيما أن ما كان يطرح همسًا في المجالس الخاصة حول مجاملة نادي النصر أصبح يناقش ويتحدث عنه علنًا في البرامج الرياضية وهذا هو السبب الحقيقي في شحن وتوتر واحتقان الجمهور الرياضي.
شال الأهلي وسقوط أحمد عيد
قبل موسمين في افتتاح استاد الملك عبدالله في جدة وبعد نهاية المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الشباب والأهلي التي انتهت بفوز فريق الشباب بثلاثة أهداف نظيفة وأثناء مراسم تتويج البطل فريق الشباب ظهرت لقطة تلفزيونية كان يواسي فيها رئيس نادي الشباب السابق الأستاذ خالد البلطان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد بكلمة (هارد لك) فتعاطف البعض حينها مع الموقف المحرج الذي تعرض له الأستاذ أحمد عيد وامتعض بعدها بعض الأهلاويين وانتقد عدد من الإعلاميين الأستاذ خالد البلطان على تلك المفردة بحجة أنها لا تليق بقيمة ومكانة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ولأن أحمد عيد كان في ذلك الموقف يمثل منصبه الرسمي وليس يمثل ميوله الرياضي وأن عمله كرئيس لاتحاد القدم بمعزل من انتمائه لفريق الأهلي وقد صدق الكثير هذه الفرية منذ تلك الحادثة حتى جاءت اللحظة الحاسمة التي كشفت الحقيقة المرة بعد أن تخلى أحمد عيد عن حياديته وتجرأ على لف شال نادي الأهلي حول عنقه أثناء تتويج فريق الأهلي ببطولة دوري عبداللطيف جميل!!.. حقيقة ما حدث يوم الجمعة الماضي على نفس الاستاد ملعب الجوهرة مسيء للرياضة السعودية ومنافٍ للمنافسة الشريفة وقد كشف الأقنعة المزيفة وأثبت صحة ما كان يعنيه الاستاذ خالد البلطان وأضعف حجة من كان يدافع عن نزاهة وعدالة اتحاد أحمد عيد الذي كان يفترض منه أن يحترم منصبه وموقعه ولا يقبل على نفسه أن يتحول إلى مشجع في ذلك الموقف ويكون على قدر المسؤولية ويقوم بدور القائد المسؤول الذي ينظر لجميع الأندية بعين الحياد والمسؤولية ولكن يبدو أن أحمد عيد كان يدير الاتحاد السعودي ومشاعره وجوارحه متعلقة بنادي الأهلي، لذا لم يتمالك نفسه أثناء تتويج فريق الأهلي ببطولة الدوري ولف شال نادي الأهلي حول عنقه فزاد احترامه وتقديره في نظر الأهلاويين بعد تحقيق فريقهم بطولة الدوري ولكنه سقط من عيون الرياضيين!!.
نقاط سريعة
** يحسب لأعضاء شرف نادي الهلال مبادرتهم ومسارعتهم وجديتهم في إيجاد حل سريع للأزمة المالية والديون الضخمة التي ستلقي بظلالها على تعاقدات الفريق للموسم المقبل الذي سيمنع فيه تسجيل اللاعبين المحترفين للأندية التي تتجاوز مديونياتها (40) مليونًا.
** يفترض أن ينظر الهلاليون لمباراة فريقهم في ذهاب دور الـ(16) أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل على أرضهم وبين جماهيرهم بأنها مصيرية ومهمة لحسم التأهل إلى دور الـ(8) في البطولة الآسيوية حتى لا يدخلوا في إشكالية حسابات مباراة الإياب.
** خالد شراحيلي كتب نهايته الرياضية بنفسه؛ لأنه أصر وتمادى في تجاوزاته ولم يتعظ بمصير من سبقه من اللاعبين الذين تكبروا على نعمة الاحتراف وانساقوا خلف الانحراف.



مرايـا
أسرار إنجاز الأهلي



سامى اليوسف


لا شك أن الأهلي حقق لقب الدوري عن جدارة؛ فقد هزم منافسه الأقوى والأقرب في الصراع مرتين، وهذا يكفي لتتويجه باللقب الحلم، الذي طال انتظاره لمدة 32 عامًا.
لكن السؤال المهم: كيف أنجز الأهلي مهمته بتفوق؟ ما هي العوامل التي ساعدت «الراقي» في تميزه على أقرانه، وقربته من اللقب بجدارة؟
من وجهة نظر شخصية، أوجز هذه العوامل، وأرسم خارطة الطريق الأهلاوية في نقاط مهمة:
= وجود رمز حقيقي، يمثل المرجعية لكل الأهلاويين، يتفقون ويلتفون حوله، ويوفر الغطاء للشرفيين، والدعم المالي الكبير وغير المحدود، وحين يحتاج إليه النادي فإنه لا يتهرب أو يتنصل من مسؤولياته، بل يفي بوعوده في أحلك الظروف المادية والإدارية والفنية الصعبة.
= أعضاء شرف على «قلب رجل واحد»، يتفقون قولاً وعملاً على أن الأهلي رقم واحد في الاهتمام والدعم بعيدًا عن المحسوبيات، أو المجاملات، أو الأجندة الخاصة، ومتناغمون فيما بينهم وبين الرمز في كل التوجهات والمواقف بثبات واضح.
= رئيس نادٍ لا تتقاطع مصالحه مع توجهات وأهداف المجلس الشرفي ونظرة الداعمين ورؤيتهم، بل هو مكمل، وتنفيذي للاستراتيجية المرسومة بدقة، وفي الوقت ذاته يتميز بالضخ المالي المتدفق.
= الاستقرار الفني بوجود مدرب خبير، ومتفق عليه، يملك السجل التدريبي المحترم، والتعامل المرن مع متغيرات المراحل، يعرف قدرات فريقه، ويتميز بالثبات، ويجيد قراءة خصومه في المباريات، وقبلها الإعداد الناجح، وقراءة احتياجات الفريق في كل خانة.
= الاستقرار العناصري للفريق، والأهم دفاع قوي، وهجوم يوجد فيه هداف بارع وخطر مثل عمر السومة، لديه القدرة على إحداث الفارق، وقلب الأمور لمصلحة الفريق.
= الانتدابات الناجحة التي طلبها المدرب، وحققها له الشرفيون ومجلس الإدارة، سواء من اللاعبين المحليين، أو الأجانب. ويكفي أن نذكر ماركينو وفيتفا اللذين كانا بمنزلة الإضافة النوعية.
= رُبّ ضارة نافعة. كانت خسارة نجران نقطة تحوُّل مهمة في مشوار الفريق.. ماذا فعل صناع القرار؟ سارعوا للاستعانة بالإداري الخبير طارق كيال الذي أسهمت شخصيته الصارمة وخبرته في تحقيق التوازن، وعالج مشكلات اللاعبين فيما بينهم من جهة، ومشكلاتهم مع المدرب من جهة أخرى، وكان يقف إلى جوار جروس في كل الأمور، بث روح الحماسة والقتالية من جديد في أجواء معسكر الفريق بعد أن كادت شعلتها تنطفئ.. كان خط الدفاع الأول عن المدرب واللاعبين في مواجهة الإعلام، وتحمل مسؤوليات منصبه بوصفه مشرفًا كما ينبغي.
= روح اللاعبين التي كانت على «قلب رجل واحد» هي الأخرى. ويكفي أن نسترجع كلام القائد أسامة هوساوي عقب تعادل الشباب مع الهلال كيف خرج اللاعبون في وقت واحد في ممر الغرف بمقر إقامتهم قبيل مواجهة الفيصلي؛ ليعبروا عن فرحتهم بتلقائية، ودون سابق ترتيب. وهذه القصة تعكس توافر الدافع والرغبة الممزوجة بالإصرار والروح القتالية.. هذه الروح غابت في معسكرات خصوم الأهلي!
= جمهور متعاون، مساند، وداعم للإدارة واللاعبين، يقاتل مع اللاعبين من المدرج بهتافاته، وأهازيجه، ودعواته الصادقة.. لم يستسلم، أو يستكين، بل كان يوفر ويدعم التفكير الإيجابي الذي قدم العون للفريق في أصعب مراحل الدوري.. صبر وظفر.
= أخيرًا.. استفادة الأهلي من عثرات منافسه قبل أن يهزمه.
= ولا أنسى التشديد على استيعاب مسيري الأهلي دروس وإخفاقات الماضي، والخسائر المتلاحقة للنهائيات والمباريات الحاسمة، أو المفصلية في آسيا، والموسمين الماضيين في الدوري المحلي.
فاصلة
لم توفَّق القنوات الناقلة في إخراج ليلة التتويج الأهلاوية بالصورة المتوقعة، أو التي يشاهد المشجع الأهلاوي واقعها في الميدان، وذلك بشهادة المحايدين قبل الأهلاويين؛ فالنقل التلفزيوني كان محط استياء وانتقاد الجميع.
أخيرًا
أجدد التهنئة لجميع الأهلاويين ببطولة الدوري المستحقة، بدءًا بالرمز الأهلاوي الكبير الأمير خالد بن عبدالله، والرئيس السابق الأمير فهد بن خالد، والرئيس الحالي مساعد الزويهري، والإداري الخبير طارق كيال، والجمهور الأهلاوي، والزملاء الإعلاميين الأعزاء.



كاريكاتير



رشيد السليم








أنظار الهلاليين على عويس الشباب


محمد العويس

الرياض - سعدون العويمري

قطعت إدارة الهلال شوطاً كبيراً في مفاوضاتها مع ادارة الشباب لشراء المدة المتبقية من عقد الحارس محمد العويس الذي ينتهي في عام 2018م، وعلمت "الرياض" أن المفاوضات يقودها شرفي هلالي بارز مع آخر شبابي، وفي حال التوصل الى اتفاق بين الطرفين سيتواصل الشرفي الشبابي مع رئيس النادي عبدالله القريني لإبلاغه بالتوقيع وحسم الصفقة على غرار ما فعله قبل بداية الموسم الحالي في صفقة انتقال المهاجم نايف هزازي إلى النصر.

واشارت المصادر إلى أن إدارة الهلال رصدت ميزانية تقارب الـ30 مليون ريال لحل معضلة الحراسة التي عانى منها الفريق وكلفته الخروج من بطولات عدة وعدم انضباط الحارس خالد شراحيلي ووضعه خارج الحسابات الزرقاء بسبب اخطائه المتكررة داخل الملعب وخارجه، وربما يتخلى الشبابيون عن حارسهم الذي خطف الأضواء آخر موسمين بسبب الأزمة المالية الخانقة التي أصبحت تهدد النادي بالحسم من نقاطه في الموسم المقبل إن لم يحل القضايا المسجلة ضده في الاتحاد الدولي لكرة القدم، خصوصاً فضلاً عن رغبة اللاعب بالانتقال إلى الهلال وهي الرغبة المخالفة لما صرح به اعلامياً اكثر من مرة باعتزال كرة القدم ان لم يستمر بالشعار الشبابي.



مرسى الكلمـــة
الأهلي عنوان الفرح



فياض الشمري

هل كان الأهلي بحاجة إلى بطولة جديدة حتى تذكر الجميع بقيمته وتشعرهم بأهمية وتصف لهم تاريخه، وملامح حضوره المؤثر في كرة القدم السعودية؟، ابدا هذا العملاق جزء رئيسي من مكونات الرياضة السعودية واضلاعها، ببطولاته ورموزه وهيبته ونجومه وأعضاء شرفه، والأجيال التي فتحت قلوبها للعشق الأخضر فأصبحت جزءا منه، وصار جزءا منها، لا تكمن الفرحة الطاغية بأنه كان مبتعدا عن بطولة الدوري لأكثر من 32 عاما، انما ترسم تعاملا مختلفا لعشاقه مع البطولات كيف يحتفون بها وتفرح بهم، ليس لأن كيانهم جديدا عليها أو هي حديثة الدخول إلى مقره المرصع بالذهب والألقاب والجوائز، إنما لأنهم يقدرون قيمة المنجز ويعطونه حقه من الاهتمام كونه نتاج جهد وتعب وخلاصة تخطيط وعمل وقيمة تمنح ناديهم ميزة إضافية مثل ماهو يضيف لها ابعادا أخرى.

تختلف مع إداراته وأعضاء شرفه وحتى جماهيره، ولكنك تتفق مع الجميع على أن الأهلي يمنح منافسات الرياضة المتعة والبطولات الإثارة والحضور المختلف والمزيد من القوة والظهور بمستوى يرتقي بها إلى المكانة التي يبحث عنها العاشق الرياضي ويراها من عوامل اكتمال الصورة الجميلة.

"الراقي" لم يعد مجرد كرة قدم ولعبة مختلفة ومبنى يحتضن هوايات الشباب لقضاء الوقت، ولكنه مصنع كبير للرجال والنجوم والاستثمار وبناء الرياضة في مختلف العابها ومنافساتها، لذلك لا غرابة أن يكون "سفير الوطن"، و"الراقي" و"قلعة الكؤوس" و"امبراطوية النجوم" التي يقف تحت قبتها الكثير من الرموز والاسماء اللامعة التي تثري الرياضة وترسخ من مفهومها الصحيح في نفوس الأجيال، واذهان الرياضيين، هذا هو الأهلي الكيان، وهذه طريقة تعامله مع الرياضة والمنجزات، يغيب في مناسبات، ولكن صورته تبقى راسخة في اذهان الكثير لأنه كبير أسسه كبار، ورعاه رجال بقيمة الأمير عبدالله الفيصل وابنه محمد يرحمهما الله والرمز الرياضي الكبير الأمير خالد العبدالله، واكبوا بدايته، ورسموا له طريق النجاح والبطولات، ووضعوه واحدا من أشهر الأندية السعودية والعربية، ان انكسر مرة جبروا عثراته مئات المرات، وإن تعثر عاما حملوه إلى المجد عشرات الأعوام حتى اصبح "معقل الامجاد" والوجهة التي تعرف طريقها البطولات جيدا.

في الكثير من الأندية تشعر أن لديها عشرات الرموز لتهافتهم على الإعلام ومحاولة فرض انفسهم على المشهد بالمال والعلاقات والطرق التي اصبحت شعار وسلاح كل مستجد و"متمصلح" من الرياضة، اما في الأهلي فالرموز معروفون، رحل عبدالله الفيصل ومحمد العبدالله، فبقي الرمز الكبير خالد العبدالله يسند الأهلي، لا يهمه عدسة مصور وقلم كاتب وتحرك إعلام وإغراءات فضاء، وصخب وسائل اتصال سريعة، يهمه الأهلي فقط، كيف ينتصر ويحافظ على قيمته وزيادة عدد بطولاته، لم يحضر منذ أعوام إلى ملاعب كرة القدم، ولم ترصده عدسات المصورين وكاميرات النقل وهو يحتج بالمنصة ويعترض بالمدرجات وينزل إلى الملعب لتخويف الحكام وتهديدهم والملاسنة معهم ضد قراراتهم وزيادة احتقان الوسط الرياضي، كان يخدم الأهلي بجهده وماله وكل ما يملك بعيدا عن الانظار لأن هدفه الاساسي "هذا الأهلي" وليس الحضور والارتقاء على حسابه إلى الشهرة ومن ثم ترك الساحة عندما يحقق هدفه، هذا هو خالد العبدالله وهذا هو الأهلي الكل منهما يعشق الآخر، لذلك لا غرابة أن يلتقي "العاشقان الكبيران" في ليلة خالدة عنوانها "البطولات اشتاقت للأهلي" و"الأهلي عنوان الفرح".



رياح شـــرقية
للأهلاويين وللتاريخ



محمد الشيخ

لا يمكن القول إن الأهلي دخل تاريخ الكرة السعودية أو حتى عاد إليه بعودته لتحقيق لقب الدوري السعودي الذي أدار له الظهر لثلاثة عقود ونيف، على الرغم من أن كل المؤشرات تقول أو توحي بذلك من الأهلاويين وحتى غيرهم، وشخصياً لا يمكن أن أقول ذلك، لأنني لو قلت فسأكون جائراً بحق نفسي، وبحق الكلمة الصادقة.

كيف للأهلي أن يدخل تاريخ الكرة السعودية أو حتى أن يعود إليه وهو الذي يمثل فصلاً مهماً فيه، وهو من يستحوذ على مساحة كبيرة في ذاكرتها، والساكن في وجدانها بما خلفه من تاريخ ومنجزات ورموز ونجوم، لذلك ينبغي تصحيح المقولة واستبدالها بالقول: إن التاريخ يدخل الأهلي بتحقيقه لبطولة الدوري التي استعصت عليه طوال 32 عاماً بعد أن أضاع الطريق إليه، وهو دخول من أعياه الاشتياق وأضناه الانتظار.

مهم جداً وللتاريخ أيضاً أن نقول اليوم الحقيقة بكل وضوح حتى لا يأتي من يتلاعب بها أو يطمسها أو حتى يشوهها، وهي أن عودة الأهلي لتحقيق اللقب الكبير لم تأتِ صدفة أو بضربة حظ أو بفزعة حكم او بنفوذ إداري، وإنما وفق عمل فني وإداري محكم اكتمل فيه البنيان الاحترافي، وهو عمل لم يأتِ وليد الموسم الراهن بل استمراراً للمواسم الخمسة الأخيرة، وهو ما يؤكد على أن الدوري كان مشروعاً ولم يكن عملاً وقتياً، وقد كان الفريق قاب قوسين من احتضان اللقب طوال تلك الأعوام لولا الأخطاء الفنية تارة، وسوء الطالع تارة أخرى، وافتقاد هوية بطل الدوري التي تلبسها هذا الموسم بطريقة كان من الصعب على أي أحد انتزاعها منه.

مع انطلاق الموسم قلت بأن ثمة خطة أهلاوية محكمة لاقتناص اللقب هذا الموسم وهي لا تقف عند الجانب الإداري او الفني بل تتجاوزه للإعلام والجماهير، وهذا ما تلمسناه بوضوح، وقد سارت الخطة بنجاح لكن ثمة عقبات اعترضتها وكادت تعصف بها، لكن وجود الأمير خالد بن عبدالله بكل ما يملكه من قيادية صقلتها الخبرة وعززتها الحنكة استطاع أن يوجه الشراع إلى الاتجاه الذي يضمن للمركب "الأخضر" السير لشاطئ البطولة على الرغم من الأمواج العاتية التي ظلت تضرب فيه.

الأهلي في بطولته قدم نموذجاً مهماً في رسم الهدف والعمل لأجل تحقيقه، وهو ما لا تجيده الأندية السعودية، فقد كان أمام الأهلي كل استحقاقات الموسم، بدءاً بكأس ولي العهد، والدوري، ودوري أبطال آسيا، وكأس الملك، وقد بلغ النهائي الأول وخسره أمام الهلال، فمضى من دون أن ينكسر في مسيرة الدوري، وفي الأثناء تدهورت نتائجه في البطولة الآسيوية حتى ودعها من الدور الأول، وقد بدا واضحاً أنها لم تكن هدفاً مباشراً إذ لم يحدث خروجه أي ارتدادات إعلامية أو جماهيرية، وحتى مع وصوله لنهائي كأس الملك بكل ما يحمل من قيمة كبرى لم يكن الوصول إليه صاخباً باعتبار أن الهدف الرئيس قد تحقق وهو الفوز باللقب الكبير.

أمر آخر مهم في عودة الأهلي لتحقيق بطولة الدوري وهو ما لا ينبغي القفز عليه، وهو أن عودته في هذا التوقيت ليست لصالح النادي وحسب، بل تأتي في صالح الكرة السعودية التي تمر بأخطر مراحل مسيرتها فنيا وإدارياً ومادياً واحترافياً، لذلك فالأهلي الذي يعيش كل معاني الاستقرار هو بمثابة مصل الإنعاش لجسدها المثخن بالخيبات والمضرج بالانتكاسات.





الشهراني خارج حسابات الهلال أمام لوكوموتيف



الرياض – الرياضية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم السبت تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة ضيفه فريق "لوكوموتيف الأوزبكي" مساء يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن لقاءات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2016م، حيث تركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمّد الجهاز الفني في الجزء الأول من المران على تطبيق عددًا من تدريبات التمرير والتحرك السريع بدون كرة، قبل أن يطبق مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" عدد من الجمل الفنية والتكتيكية عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد

ومن جانب أخر أجرى الثلاثي "كواك تاي هي، محمد البريك وناصر الشمراني" مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، في حين واصل اللاعب "ياسر الشهراني" برنامجه العلاجي في عيادة "بوبا" بمقر النادي.

في الوقت الذي يواصل فيه الفريق تحضيراته لمواجهة "لوكوموتيف الأوزبكي" بمران مغلق يقام في تمام الساعة السابعة من يوم الأحد.

وعلى صعيد أخر تصل بعثة فريق "لوكوموتيف الأوزبكي" إلى الرياض ظهر يوم الأحد، حيث سيؤدي "لوكوموتيف" مرانه في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن يختتم تدريباته يوم الاثنين في تمام الساعة الثامنة على ملعب الملك فهد الدولي.

ويعقد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني "جوريجوس دونيس"، والمدير الفني لفريق "لوكوموتيف الأوزبكي"، ولاعب من كل فريق منهما عند الساعة الـ 05:45 من مساء يوم الاثنين مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيرات الفريقين للمباراة، على أن يعقبه الاجتماع الفني.





سيكون مفصولا عن اتحاد القدم بميزانية مفتوحة
البطي مشرفا على الأخضر عاما


البطي

نايف الثقيل من الرياض

كشفت المصادر، أن اتحاد القدم السعودي ومن خلفه الهيئة العامة للرياضة، سيضع ثقته في عادل البطي للإشراف على المنتخب السعودي لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، ولا سيما أنه ينتظر الأخضر عاما حاسما للتأهل نحو مونديال 2018 في روسيا، بعد تجديد عقد المدرب الهولندي فان مارفيك. وكان الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، قد اتفق مع أحمد عيد رئيس اتحاد القدم السعودي، على عزل المنتخب السعودي نهائيا عن الاتحاد المحلي، من خلال تشكيل إدارة مستقلة مرتبطة باللجنة الأولمبية تشرف عليه لمدة عام، حتى لا يتأثر بتغيير إدارته في الانتخابات المقبلة، التي ستتزامن مع التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا، حيث حل في المجموعة الثانية التي تضم أستراليا، اليابان، الإمارات، العراق، وتايلاند.

وطلب عيد من الأمير عبدالله بن مساعد اختيار مشرف عام على الأخضر بصلاحيات مطلقة وميزانية خاصة حتى لا يكون محسوبا على اتحاد القدم، في حال تسلم مهامه إدارة جديدة بعد الانتخابات المقبلة.

وتصدر البطي قائمة المرشحين لتولي الإشراف على الأخضر، إضافة إلى اسمين آخرين، لكنه رفضه قبول المهمة قبل أن يستجيب مجددا بعد إلحاح كبير عليه.

وكان عيد قد رفض الإشراف على المنتخب السعودي، بعد أن رشحه أعضاء اتحاد القدم، بحكم خبرته وقربه من الجهازين الفني الإداري واللاعبين، وإلمامه التام بما يدور في كواليس اللعبة وخطورة المرحلة المقبلة، معللا رفضه بأن المرحلة المقبلة ستكون انتقالية، ولا يرغب أن يكون مشرف الأخضر مع الاتحاد القادم بعد أن كان رئيسا للاتحاد السابق، لصعوبة الموقف من الناحية الشكلية على الأقل، إضافة إلى انشغاله بالمكتب التنفيذي في اتحاد كرة القدم الآسيوي.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن اتحاد القدم السعودي يرغب أعضاؤه في مشرف يمارس العمل الميداني، ولديه القدرة على تولي المهمة على نحو ما يفعل طارق كيال في النادي الأهلي، الذي سيتم طرح اسمه في الاجتماع المقبل.





4 يغيبون عن تحضيرات الهلال للقاء لوكوموتيف



(الرياض- mbc.net)

أجرى ثلاثي الهلال محمد البريك وناصر الشمراني إضافة للكوري الجنوبي كواك تاي هي، اليوم السبت، تدريبات لياقية اقتصرت على الركض مع أداء تدريبات بإستخدام الكرة. في الوقت الذي واصل خلاله فريقهم الهلال تحضيراته الميدانية لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي التي ستجري الثلاثاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال اسيا.

وتضاءلت فرصة ياسر الشهراني في مساندة فريقه أمام المنافس الأوزبكي بعد وجوده اليوم في عيادة النادي الطبية لإستكمال برنامجه العلاجي قبل مواجهة الإياب التي ستجري الثلاثاء بعد المقبل.

وتابع الأمير نواف بن سعد مران اليوم، فيما تقرر إغلاق التدريبات مساء غد الأحد.



اتحاد الكرة يصدر بياناً بشأن ما حدث في تتويج الهلال بكأس الأمير فيصل بن فهد



(الرياض - mbc.net)

قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتذاراً للأمير نواف بن فيصل الرئيس السابق لرعاية الشباب على خلفية ما حدث في مراسم تتويج الهلال بمسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي مساء الخميس، وجاء نص البيان على النحو الآتي:

"يعتذر رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم باسمه وباسم أسرة رياضة كرة القدم في المملكة لصاحب للأمير نواف بن فيصل بن فهد عن ما حدث خلال تتويج بطل مسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمقر نادي الهلال الذي شهد التتويج."

وجاء أيضاً في البيان: "يؤكد أحمد عيد بأن ما حدث لا ينقص من مكانة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله، باني الرياضة السعودية وصانع أمجادها التاريخية الذهبية التي نفخر ونعتز بها جميعاً، وما حدث كان خطأ غير مقصود وسيتم التحقق من ملابسات هذا الحدث واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحول دون تكرار مثل هذه الأمور مستقبلاً، ونكرر الإعتذار والإحترام والتقدير للأمير نواف بن فيصل ولأسرته الكريمة ولجميع الرياضيين، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الأمير فيصل بن فهد بواسع رحمته ومغفرته.





الهلال يدرس التخلص من شراحيلي

الرياض - «الحياة»

تتجه الإدارة الهلالية نحو التخلص من الحارس خالد شراحيلي بحسب أنظمة ولوائح الاحتراف، إذ يسعى الهلاليون إلى جمع مخالفات شراحيلي كافة سعياً إلى مخاطبة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لإيقاع أقصى العقوبات التي تكفلها قوانين الاحتراف قبل عرض اللاعب على قائمة الانتقال في فترة الانتقالات الصيفية.
إلى ذلك، أكد المدرب اليوناني دونيس في تقريره الفني الذي رفعه للإدارة أخيراً عدم جدوى بقاء شراحيلي في الصفوف الزرقاء في المواسم المقبلة، لعدم انضباطه، وعدم حرصه على تطوير مستواه الفني، وأوصى دونيس في تقريره بضرورة إتاحة الفرصة للحارسين الشابين محمد الواكد ومروان الحيدري، إلى جانب فهد الثنيان، سواء بقي على رأس الهرم التدريبي أم جاء مدرب جديد لقيادة دفة الكتيبة الهلالية في الموسم المقبل.





الأسطورة ميسي يهدي لاعب هلالي قميصه



هلالكم : فارس العلياني

منح النجم الاسطوري ليو ميسي قميصه الى لاعب الهلال السابق ونادي غرناطه الاسباني الحالي يوسف العربي عقب نهاية مباراة برشلونه وغرناطة ، والتي انتهت بفوز برشلونة بهاتريك النجم الاورقواياني لويس سواريز ، واعلن تحقيق برشلونة الليقا للمرة الــ 24 في تاريخه ، ولقطت عدسة الناقل الحصري للمباراة لحظة طلب اللاعب يوسف العربي قميص ميسي في الممر الرئيسي لغرفة تبديل الملابس ، على الرغم من الفوضى التي شهدتها ارضية ملعب لوس كارمينيس من شغب الجماهير بعد نهاية المباراة ونزولها لارضية الملعب واشتباكها مع لاعبين برشلونة ، الا ان ذلك لم يؤثر على روح ميسي الرياضية واهدائه القميص للاعب يوسف العربي .
وكان المغربي يوسف العربي قد مثل نادي الهلال عام 2009 م في صفقة بلغت 7 مليون يورو ، وشارك المغربي مع الهلال في 27 مباراة ، سجل خلالها 16 هدف في موسم واحد قضاه مع الهلال ، قبل ان يتم بيع عقده الى نادي غرناطه الأسباني.



“الشهري” يكافئ نجوم الصالات



متابعة: هشام العتيق

‏قدم عضو شرف الهلال الاستاذ “جابر حسن الشهري” مكافأة مالية للاعبي فريق الهلال كرة القدم للصالات بعد انتصاره على فريق النصر، وذلك نظيراً للجهد الكبير الذي بذله الفريق ب ومواصلته للانتصارات حيث لعب الفريق 17 مباراة متتالية دون أي خسارة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 15/05/2016, 05:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 485
.......................................................
  #3  
قديم 15/05/2016, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر معد اخبار الزعيم علي نقلك الاخبار
والله يوفق هلالنا في اسيا ويحقق البطوله
واتمني الزعيم يتوفق في تعاقداته المقبله
ودمتم سالميييييييييييييين يارب العالميين ....
  #4  
قديم 15/05/2016, 05:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
الله يعطيكم العافيةة


بالتوفيق لـ جميع طلابنا وطالبتنا في بداية الاختبارات ويكتب لهم النجاح والسعادة يارب
  #5  
قديم 15/05/2016, 06:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 15/05/2016, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 15/05/2016, 06:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
أصبحنا و أصبح الملك لله

شكرا لكم و الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 15/05/2016, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحارثي2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: حارثي ودمي هلالي
مشاركات: 1,888
الحمدلله والشكر على كل حال تغطية رائعه وجميلة
نرجوا بعض الصحف
التي نشرت خبر النجراني عدم
التعامل مع صحفيهم في نشر اخباره
وهو حماد الدوسري
  #9  
قديم 15/05/2016, 07:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #10  
قديم 15/05/2016, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف رمسيس
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/05/2015
مشاركات: 205
يعطيكم العافيه ع الأخبار وأتمنى التوفيق لمفاوضات العويس وأن تحظى بالسريه التامه إلى الإنتهاء

ولكن عندي تعليق على الإعلامي الأهلاوي الذي أدرج تحت أخبار الهلال وهو يستحق ولكن أقول له بأنه قد خانه التعبير
حينما قال التاريخ يدخل الأهلي وليس الأهلي من يدخل التاريخ
من هو الأهلي حتى يدخله التاريخ مع كامل الإحترام والتقدير

فنقول أنا الأهلي قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه وبمباركه هلاليه
فهم من وشحوه بشعار البطوله بأنصاف اللاعبين
وقاعده متعارف عليها إذا أردت تحقيق أي بطوله عليك الفوز على
الهلال كمهر للبطوله وارجعو للتاريخ
  #11  
قديم 15/05/2016, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار.. وألف شكر لكم
  #12  
قديم 15/05/2016, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
نرجوا من الله التوفيق للهلال في مهمته الآسيوية
وفق الله المخلصين
آمين
  #13  
قديم 15/05/2016, 08:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
بالتوووووووفيق
واشوف الاهلي بدا يبرم صفقاته للموسم القادم
وربعنا مفاوضات وغيرنا يحسم
  #14  
قديم 15/05/2016, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
أصبحنا و أصبح الملك لله

شكرا لكم و الله يعطيكم العافية
  #15  
قديم 15/05/2016, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube