#1  
قديم 30/03/2016, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,476
Arrow صحيفة الجزيرة : تعادل الأخضر والمنتخب الإماراتى بهدف لمثله فى التصفيات الأولية لكأس العالم 2018

كتب - سلطان الجلمود:

حسم المنتخب السعودي صدارته للمجموعة الأولى في آخر جولات التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وأكَّد صدارته للمجموعة الأولى بعد ان تعادل بهدف لمثله مع مضيفه منتخب الإمارات في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأخضر عن طريق تيسير الجاسم ومع بداية الشوط الثاني نجح منتخب الإمارات في إدراك التعادل عن طريق عمر عبد الرحمن.

وبذلك تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى في ختام التصفيات بكل جدارة واستحقاق ووصل إلى 20 نقطة، بينما بقي المنتخب الإماراتي في وصافة المجموعة بـ 17 نقطة.

وتأهل الأخضر بشكل مباشر إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 والى نهائيات كاس آسيا 2019 م حيث تتأهل المنتخبات الثمانية التي تتصدر مجموعتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018.

وفي المقابل يشارك 24 منتخبا في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، وهي أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات المشتركة، والمنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، وأفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الرابع، إلى جانب ثمانية منتخبات تتأهل من الملحق.

الشوط الأول

شكل المنتخب الإماراتي في بداية اللقاء ضغطا هجوميا على المنتخب السعودي واعتمد على منطقة العمق في الهجمات من خلال وجود عمر عبد الرحمن واحمد خليل في توزيع الكرات، بينما تراجع لاعبو المنتخب السعودي واعتمدوا على إبعاد الكرات أولا بأول والضغط على حامل الكرة وإرسال الكرات الطولية للمهاجمين.

وحاول المنتخب الإماراتي التسجيل مبكرا عن طريق محمد عبد الرحمن الذي تلقى تمريرة من عمر عبد الرحمن وسدد الكرة إلى خارج الملعب عند د 2.

ومرر عمر عبد الرحمن كرة خطرة في العمق لاحمد خليل الذي كان في حالة انفرادية ولكن نجح دفاع الأخضر في إبعاد الخطورة وخراج الكرة إلى خارج الملعب عند د 4.

وتحصل منتخب الإمارات على خطاء بالقرب من مرمى الأخضر ولكن نفذ احمد خليل الكرة وسددها إلى خارج الملعب عند 8.

واهدر محمد عبد الرحمن اخطر فرصة إماراتية عند د 10 بعد ان استغل الخطاء الذي وقع فيه عمر هوساوي وخطف الكرة وانفرد من الجهة اليمنى ولكن سدد الكرة إلى خارج الملعب.

وشهدت د 13 أولى المحاولات الهجومية للأخضر بعد ان تبادل يحيى الشهري الكرة مع تيسير الجاسم والسهلاوي واخترق من العمق داخل منطقة الجزاء ولكن نجح دفاع الإمارات في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

وتحصل لاعب منتخب الإمارات خميس إسماعيل على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء عن د 19 بعد احتكاكه مع تيسير الجاسم.

الأخضر يفتتح التسجيل

نجح المنتخب السعودي في افتتاح التسجيل عند د 24 عن طريق تيسير الجاسم بعد مجهود فردي رائع من يحيى الشهري الذي انطلق من منتصف الملعب وتجاوز أكثر من لاعب ومرر الكرة إلى محمد السهلاوي الذي غمزها برأسه باتجاه تيسير الذي لعبها مباشرة في المرمى الى يمين الحارس ماجد ناصر كهدف أول للأخضر.

وتحصل بعد ذلك عبد الملك الخيبري على بطاقة صفراء عند د 34 بعد اشتراكه مع عمر عبدالرحمن وسدد لاعب المنتخب الإماراتي على مبخوت كرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم كأخطر الكرات في الدقائق الأخيرة.

وشهدت د 43 تسديدتين للأخضر كانت الأولى من تيسير الجاسم وابعدها المدافعون والثانية من عبد الله الزور وتألق ماجد ناصر الحارس الإماراتي في التصدي لها.

في المقابل تبادل محمد عبد الرحمن واحمد خليل الكرة في آخر هجمات هذا الشوط وصلت للأخير ولكن تعامل معها الأخير برعونة ليتصدى لها خالد شراحيلي عند د 44.

اختلف الوضع في الشوط الثاني حيث كانت البداية سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات، واهدر الإماراتي محمد عبد الرحمن في بداية هذا الشوط فرصة التعديل بعد تمريرة من عمر عبد الرحمن انفرد محمد ولكن سدد الكرة بشكل ضعيف ليبعدها خالد شراحيلي عند د 46 اخترق بعد ذلك سلمان المؤشر من الجهة اليمنى، ولكن المدافع الإماراتي عبد العزيز هيكل نجح في إبعاد الكرة عند د 47.

وادرك المنتخب الإماراتي التعادل عند د 51 عن طريق عمر عبد الرحمن الذي تبادل الكرة مع على مبخوت، حيث انفرد مبخوت وواجه خالد شراحيلي واعاد الكرة لعمر عبد الرحمن الذي سدد الكرة بشكل قوي في المرمى على يمين خالد شراحيلي كهدف أولى للمنتخب الإماراتي.

ونجح حارس المنتخب الإماراتي ماجد ناصر في التصدي لكرة يحيى الشهري التي سددها عند د 54 من خارج منطقة الجزاء، وشارك إسماعيل مطر في الجانب الإماراتي كبديل لعلي مبخوت عند 57.

في المقابل أجرى مدرب المنتخب السعودي مارفيك أولى التبديلات باشراك فهد المولد وخروج سلمان المؤشر عند د 62.

وسدد تيسير الجاسم كرة قوية ومتقنه من خارج منطقة الجزاء نجح ماجد ناصر في تحويلها إلى خارج الملعب عند د 76.

وشارك عبد العزيز الجبرين كبديل لسلمان الفرج عند د 80 في محاولة لتدعيم خط الوسط وسدد إسماعيل مطر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اتجهت إلى خارج الملعب كأخطر الفرص الإماراتية في الدقائق الأخيرة.

وتبادل المنتخبان الهجوم في آخر الدقائق ولكن لم يثمر هذا التبادل عن أي شيء يذكر للجانبين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube