#1  
قديم 25/03/2016, 03:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,476
Arrow الاتحاد الآسيوى لكرة القدم : فوز السعودية على ماليزيا بهدفين نظيفين (تصفيات كأس العالم 2018)



جدة - حافظ منتخب السعودية على الصدارة بعد فوزه على ماليزيا 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وسجل محمد السهلاوي (50) وتيسير الجاسم (74) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضا فوز الإمارات على فلسطين 2-0 على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، مقابل 16 نقطة للإمارات و9 لفلسطين و4 لماليزيا ونقطتين لتيمور الشرقية.

وتقام الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 29 آذار/مارس الجاري، حيث تلتقي الإمارات مع السعودية في أبو ظبي، وفلسطين مع تيمور الشرقية في الخليل.

واندفع الأخضر للهجوم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر ولكن هجماته لم تشكل خطورة حتى صوب عبدالله الزوري كرة قوية تصدى لها الحارس الماليزي خيرول بن شي مات قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن منطقة الخطر (18)، اتبعه يحيى الشهري بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (33).

وكاد محمد السهلاوي يضع الأخضر في المقدمة لولا تألق الحارس الماليزي الذي تصدى لرأسية الأول وحولها لركنية (36).

وواصل حارس ماليزيا تألقه وتصدى لكرة عبدالملك الخيبري قبل أن تعود لعمر هوساوي الذي أعادها نحو المرمى، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحولها لركنية (43).

وبعد اربع دقائق على بداية الشوط الثاني، نجح الهداف محمد السهلاوي في منح الأخضر الأسبقية إثر كرة ارتدت من الحارس لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (50).

وكاد السهلاوي يضاعف النتيجة لولا تدخل القائم الأيسر الذي تصدى للكرة قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (52).

ومن هجمة منسقة، تمكن تيسير الجاسم من إضافة الهدف الثاني إثر كرة وصلته من يحيى الشهري لعبها قوية داخل المرمى (73).

وبعد تأمين النتيجة، تراجع أداء الأخضر في الوقت الذي أجرى فيه المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ثلاثة تغييرات وكاد البديل حسين المقهوي يضيف هدفا ثالثا لولا تدخل الحارس الذي حول الكرة بأطراف أصابعه للركنية (87).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على فلسطين 3-2 في الدمام وتعادل ماليزيا مع تيمور الشرقية 1-1 في كوالالمبور، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فلسطين على ماليزيا 6-0 في كوالالمبور والإمارات على تيمور الشرقية 1-0 في شاه علم، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على ماليزيا 10-0 في أبو ظبي والسعودية على تيمور الشرقية 7-0 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة تعادل فلسطين مع الإمارات 0-0 في الرام وفوز السعودية على ماليزيا 3-0 في كوالالمبور.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز السعودية على الإمارات 2-1 في جدة وتعادل تيمور الشرقية مع فلسطين 1-1 في ديلي، وشهدت الجولة السادسة تعادل فلسطين مع السعودية 0-0 في عمان وفوز ماليزيا على تيمور الشرقية 1-0 في ديلي، وشهدت الجولة السابعة فوز الإمارات على تيمور الشرقية 8-0 في أبو ظبي وفلسطين على ماليزيا 6-0 في عمان، وشهدت الجولة الثامنة فوز السعودية على تيمور الشرقية 10-0 في ديلي والإمارات على ماليزيا 2-1 في شاه علم.

ويشار إلى أن منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 حزيران/يونيو 2015 ولغاية 29 آذار/مارس 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/03/2016, 03:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 26,476

للتذكير المباراة الأخيرة القادمة أمام الإمارات
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube