المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2016, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 1 / 4 / 1437 هـ من الصُحف




إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





رغبة من الجهاز الفني في الوقوف على مستويات جميع اللاعبين
الهلال يواجه الفيصلي ودياً الخميس المقبل


من تدريب الفريق الهلالي أمس

كتب - عبد الله الحنيان:

أقر الجهاز الفني بفريق الهلال الأول مواجهة ودية أخرى لفريقه خلال فترة توقف المنافسات الحالية، إِذْ تمت الموافقة على طلب نادي الفيصلي بلعب مباراة ودية مساء الخميس المقبل على الملعب الرئيس باستاد الملك سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، قبل ملاقاة فريق سيناجوكي الفنلندي مساء الجمعة على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وفق ماهو مقر مسبقاً، ويرغب مدير الجهاز الفني في الهلال جيورجيوس دونيس في الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين خلال فترة توقف المنافسات الحالية، إِذْ سيخوض كل مواجهة بتشكيل مختلف لتحقيق هذه الرغبة.

ميدانياً لازم المحترف البرازيلي ديقاو عيادة ناديه الطبية أمس نظير شعوره بآلام في عضلات أسفل البطن، وتقرر أن يجري هذين اليومين مزيداٌ من الفحوصات الطبية للاطمئنان على اصابته، في الوقت الذي بدأ زميله نواف العابد مساء أمس تدريباته باستخدام الكرة، مستهلاً بذلك المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي بعد العملية الجراحية التي خضع لها قبل أسبوعين في ألمانيا، فيما واصل الفريق في الحصة المسائية تدريباته التي تركزت في مجملها على النواحي اللياقية، حيث أجرى اللاعبون مرانهم بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة، ليغادر بعده اللاعبون مقر النادي، بعد أن اختتموا يومهم التدريبي الكامل.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم عند الساعة الـ06:30 وسيكون المران مفتوحاً لممثلي وسائل الإعلام والجماهير.



اللاعبون طبَّقوا أمس الدوام الكامل بمقر النادي
مدرب الهلال يخصص المران الصباحي للتدريبات اللياقية


من تدريبات الفريق

كتب - عبدالله الحنيان:

أدى فريق الهلال الكروي الأول صباح أمس حصة تدريبية، تركزت على الجانبين اللياقي والبدني. واستهلت التدريبات بمران الإحماء، قبل أن يطبِّق اللاعبون عدداً من التدريبات البدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، ثم اختُتمت التدريبات بمران الجري حول الملعب على سرعات مختلفة.

من جانبه، واصل اللاعب نواف العابد أداء برنامجه بمران لياقي، تخلله عدد من التدريبات اللياقية.

هذا، وتناول اللاعبون بعد المران وجبة الغداء بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز - يرحمه الله - بمقر النادي، قبل الخلود للراحة استعداداً لأداء المران المسائي.

يُشار إلى أن مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني «جيورجيوس دونيس» اعتمد برنامج الدوام الكامل لمدة يومين هذا الأسبوع، فيما سيكتفي اللاعبون بأداء المران المسائي المعتاد إلى حين موعد المباراة الودية القادمة أمام سيناجوكي الفنلندي مساء الجمعة المقبلة.





بهدف دعم ابنه في مسيرته مع الزعيم
والد إدواردو يزور الهلال


إدواردو ووالده في الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

تواجد والد المحترف البرازيلي بفريق الهلال الأول كارلوس ادواردو بمقر نادي الهلال مساء أول من أمس، وتابع أول مران هلالي بعد إجازة فترة التوقف قبل أن يلتقي باللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وجاءت الزيارة بهدف دعم ابنه في مسيرته الاحترافية مع الهلال.

ويقدم ادواردو مستويات رائعة مع الهلال عقب قدومه من بورتو البرتغالي الصيف الماضي توجها بتسجيل 17 هدفاً حتى الآن اعتلى بها صدارة هدافي الفريق، يشار إلى أن إدارة الهلال تلقت خلال الفترة الأخيرة الماضية عدداً من العروض الأجنبية للنجم البرازيلي المتألق حيث يمتد عقده مع الهلال حتى صيف 2018 مع امتلاك بطاقته الدولية. وقوبلت بالرفض التام نظير الحاجة الماسة لخدماته.



بندر بن محمد وعبدالرحمن بن مساعد هل يتوليان ملف الديون؟
جماهير الهلال وشرفيوه هم رعاة ناديهم الحقيقيون..
فهل يتم تفعيل أدوارهم؟



جماهير الهلال

كتب - فهد السميح:

منذ تأسيس الهلال على يد الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- وجماهيره وأعضاء شرفه هم الوقود الحقيقي والداعم الأول والراعي الرسمي له وبهم بقي الهلال متزعماً أندية القارة الكبرى وأندية الوطن في الهرم البطولي، وجماهير الهلال التي جعلت من ناديها مطمعاً لكثيرٍ من الشركات الراعية قادرة بالتأكيد أن تجعل من ناديها أغنى الأندية في آسيا والوطن العربي وليس على المستوى المحلي فقط .

اليوم والجماهير الهلالية تسمع بأن ديون ناديها تصل لمبلغ 120 مليوناً كلها في وقت الإدارة السابقة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد أصابها الهلع، خاصة وان سموه وقع في الموسم الماضي مع العديد من الرعاة وزف البشائر بأن أي إدارة قادمة سيتسنى لها الصرف على النادي من خلال مبالغ الرعاية التي تم توقيعها دون الحاجة لمداخيل أخرى.

المشجع الهلالي لازال يعيش هول الصدمة يشاركه في ذلك إدارة الأمير نواف بن سعد الذي لا ذنب له إلا أنه عاشق لناديه، وقبل التحدي في ظل وعود شرفيه بأن يتم الوفاء بالالتزامات التي لم يتسبب فيها من المفترض أن يسند له ملف سداد الديون التي تسببت فيها إدارته، حتى تتفرغ إدارة الأمير نواف بن سعد للاستحقاقات القادمة، وألا تنشغل بأمور جانبيه خاصة موضوع الديون الذي اعتقد أن أفضل من يتولاه كما ذكرت سابقاً الرئيس السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع رئيس أعضاء الشرف الخبير الأمير بندر بن محمد وهما قادران على إغلاق هذا الملف الذي يؤرق محبي الهلال.



القحطاني والخميس والربيعي في النادي المئوي


ياسر القحطاني

واصل نادي الرابطة المئوي تسجيل أرقامه المئوية الجديدة مطلع كل إصدار شهري جديد، حيث شهد إصدار هذا الشهر «يناير» دخول كل من اللاعبين: ياسر القحطاني (الهلال)، بدر الخميس (التعاون)، حمد الربيعي (نجران) وذلك بعد مشاركتهم في 100 مباراة في دوري المحترفين، كما سجل الحكم المساعد عبد الرحيم الشمري اسمه في سجلات نادي الرابطة المئوي بعد مشاركته في تحكيم 100 مباراة في دوري المحترفين.

يذكر أن الإصدار الشهري لنادي الرابطة المئوي يأتي حرصاً من رابطة دوري المحترفين على حفظ سجلات تاريخ دوري المحترفين السعودي لكل من المتميزين الذي كان حضورهم مئوياً من الأرقام التي تستحق التوثيق حيث يشمل نادي المئة كلأ من:

- اللاعبون الذين لعبوا (100) مباراة فأكثر

- الهدافون الذين سجلوا (100) هدف فأكثر

- حكام الساحة الذين قادوا (100) مباراة فأكثر

- الحكام المساعدون الذين شاركوا في قيادة (100) مباراة فأكثر

- المدربون الذين تولوا التدريب في (100) مباراة فأكثر

- الأندية التي حققت الفوز في (100) مباراة فأكثر.



مصادر الجزيرة تكشف:
البنوك مترددة في إقراض الهلال والنصر.. والناديان في ورطة الديون


الديون حرمت الفريقين من استثمار الفترة الشتوية

كشفت مصادر (الجزيرة) أن البنوك السعودية ما زالت مترددة في إقراض الهلال والنصر تسعين مليون ريال تسدّد من حقوق النقل بواقع أحد عشر مليون سنوياً، حيث يطلب الهلال أربعين مليوناً والنصر خمسين مليوناً؛ وذلك لتسديد حقوق لاعبين ومدربين أجانب. وكشفت المصادر الخاصة لـ«الجزيرة» أن الهلال سيدفع الأربعين ليكون سجله خالياً لدى فيفا أما النصر فسيحتاج مبالغ أخرى زيادة على الخمسين مليوناً وتبذل إدارتا الناديين جهوداً كبيرة لإقناع أحد البنوك للإقراض وذلك لإنقاذ الناديين الذين تنتظرهما مشاكل كبيرة في حال عدم حصولهما على القرضين.. الجدير بالذكر هنا أن الناديين لم يستطيعا استثمار الفترة الشتوية بسبب الديون مما اضطر النصر إلى استعادة لاعبه البرازيلي ماركينوس فيما الهلال اكتفى بالاستمرار على فريقه الحالي دون دعم.



اختتم المعسكر الإعدادي بالإمارات
الأخضر الأولمبي يجري أمس أول تدريباته بالدوحة استعداداً لكأس آسيا


المنتخب السعودي الأولمبي

الدوحة:

أجرى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم أمس أول تدريباته على ملاعب اللجنة الفنية في الدوحة. وكانت بعثة المنتخب قد وصلت مساء أمس الأول إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد اختتام المعسكر الإعدادي الذي أقيم في منطقة جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستنطلق الثلاثاء المقبل, والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016. من جانب آخر التحق اللاعب عبد الفتاح عسيري ببعثة المنتخب السعودي بعد وقوف الجهازين الفني والطبي على جاهزيته أثناء تواجده مع نادي الاتحاد في المعسكر المقام في جبل علي , فيما استبعد الجهاز الفني 3 لاعبين من القائمة المشاركة في البطولة وهم سلطان الدعيع وعبد الرحمن خير الله ورياض البراهيم بناءً على تقارير الجهاز الفني. وتضم قائمة الأخضر الأولمبي المشاركة في البطولة 25 لاعباً هم : أحمد الناظري , عبد الرحمن الغامدي, عبد الفتاح عسيري, فهد المولد, محمد قاسم (نادي الاتحاد), أحمد الرحيلي, ريان الحربي, صالح العمري, علي الزبيدي, مصطفى بصاص (نادي الأهلي), عبد الرحمن العبيد, علي هزازي, فيصل المسرحي, ماجد النجراني, ياسين برناوي (نادي القادسية), أحمد الشهري, سعيد الربيعي, محمد كنو (نادي الاتفاق), عبد المجيد الصليهم, عبد الوهاب جعفر (نادي الشباب), طلال عبسي (نادي التعاون), عبد الله مادو (نادي النصر), أحمد شراحيلي (نادي الهلال), عبد الله العراف (نادي الوحدة), محمد الصيعري (نادي هجر). يذكر أن المنتخب السعودي سيخوض أول لقاءاته بالبطولة أمام نظيره التايلندي يوم بعد غد الأربعاء، ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبي اليابان وكوريا الشمالية.



مشتركو خدمة أخبار برشلونة «موبايلي» يتابعون فريقهم مباشرةً من «الكامب نو»


مشتركو موبايلي في الكامب نو

الرياض- الجزيرة:

أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» لمشتركيها في خدمة أخبار برشلونة حملة تتيح لهم فرصة الفوز بحضور مباريات نادي برشلونة في ملعب «الكامب نو» العريق ضمن مباريات الدوري الإسباني لدعم وتشجيع فريقهم، وذلك استكمالاً لبرنامج الشراكة الإستراتيجية مابين «موبايلي» و»نادي برشلونة» لتفعيل خدمات المحتوى والتطبيقات.

وتستهدف خدمة أخبار نادي برشلونة المهتمين بأخبار ومستجدات النادي الرياضية العالمية كتغطية معسكرات وكواليس واستعدادات النادي وتنقلاته مع توفر خيار قناةٍ خاصةٍ للناطقين باللغة العربية، حيث سيفوز المشتركين بهذه الباقة المتنوعة برحلةٍ مدفوعة التكاليف لحضور المباراة وزيارة متجر النادي، حيث سيقدم خصومات للفائزين على منتجات المتجر، إضافةً إلى فرصة زيارة المتحف التاريخي للنادي ومشاهدة الكؤوس التي فاز بها سابقاً والتعرف عن قرب على تاريخ النادي الكتالوني العريق بالإضافة إلى رحلة ترفيهية في مدينة برشلونة.

وتأتي هذه الجائزة ضمن إطار الشراكة الدولية التي تجمع موبايلي مع النادي الكتالوني «برشلونة»، حيث تتضمن تنظيم موبايلي لعدد من الرحلات مدفوعة التكاليف لمشتركيها الفائزين في السحب الخاص بخدمة نادي برشلونة لحضور مباريات الفريق، علماً بأن موبايلي تتيح لمشتركي الخدمة متابعة آخر أخبار الفريق ومبارياته ونتائج المباريات العالمية، إضافةً إلى فرصة الحصول على صورٍ حصرية للنادي من مصدرها الأصلي عن طريق هذه الخدمة بإرسال الرقم 1 إلى 606060 و الحصول على أسبوع مجاناً في الخدمة عند الاشتراك.



رئيس لجنة الانضباط يؤكد:
ليس لدي أي حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعي كافة


د. خالد بانصر

أكد الدكتور خالد بانصر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أنه ليس لديه حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعي كافة، مبيناً أن هناك بعض الحسابات الحالية التي تحمل اسمه لا تنتسب له البتة، مؤكداً أن قنوات التواصل معه بشأن عمله كرئيس للجنة الانضباط هي القنوات الرسمية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، المتمثلة في اللجنة الإعلامية والحساب الرسمي للاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ومن خلال الناطق الرسمي للاتحاد.



صح لسانك

* ترويسي يواصل الغياب عن تدريبات الاتحاد

عنوان صحفي

- إذا صرت رايح كثر الفضايح

* أغلقنا ملف الأجانب

كانافارو

- لكن ملف المدرب لم يغلق انتبه

* الاتحاد يتورط بعقد مونتاري

عنوان صحفي

- هذي نهاية التوقيع خلال 4 دقائق



فواصل

- ظلت الأحاديث حول وجود تدخلات عليا في عمل اللجان منذ تسلّم أحمد عيد رئاسة اتحاد الكرة متداولة على المستوى الجماهير والإعلامي، ولم يكن الكثيرون يلتفتون لها أو يأخذونها على محمل الجد. ولكن بعد أن اعترف رؤساء اللجان أنفسهم بوجود تدخلات في عملهم بات الأمر واقعاً ومحسوماً. خصوصاً وهو يصدر من رؤساء لجان قانونية وقضائية يعلمون تماماً أبعاد ما يقولون. وعندما تتعرض اللجان للتدخل في عملها وتعديل قراراتها وبالأخص اللجان القانونية فهذا يعتبر نوعاً من أنواع الفساد التنظيمي والإداري. لقد أصبحت صورة اتحاد الكرة اليوم غير جيدة لدى الوسط الرياضي وخارج الوسط. وبات من الصعب تحسين هذه الصورة أو تجميلها. فالشهادات صدرت من الداخل.

* *

- الجمعية العمومية لاتحاد الكرة كانت تحمل رؤية وسعت في فترة سابقة بقوة إلى إحداث تغيير في اتحاد الكرة بعد أن شاهد الجميع مقدار الانحراف في مسار الاتحاد والتخبط في أدائه. ولكن الجمعية العمومية توقف بعد خابت مساعيها ويبدو أنها تلقت ضربة موجعة جعلت الفئة الناشطة والمتحمسة تتخلى عن مواقفها.

* *

- كيف استطاعت لجنة القيم بالاتحاد الدولي إيقاف بلاتر وتحويله للمحاكمة ومعه مجموعة كبيرة من الأعضاء.. وكيف عجزت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن تطبيق عقوبة ضد لاعب في الدوري المحلي؟! هنا يكمن الفارق بين المؤسسة المنظمة والمؤسسة العبثية.

* *

- سبع سنوات مضت على إنشاء رابطة دوري المحترفين وثلاثة رؤساء قادوا الرابطة وما زالت الرابطة بلا نظام أساسي ولا لوائح داخلية ولا ميزانيات معلنة رغم مئات الملايين التي تدخل خزينتها سنوياً!! من المسؤول..؟ ومن المستفيد من تعطيل النظام ؟!

* *

- الأزمات المالية التي بدأت رياحها تهب بقوة الأندية السعودية تنذر بما هو أسوأ في المواسم القادمة. ما لم تتبن الأندية بمساعدة الرابطة برامج ومشاريع استثمارية جديدة ومبتكرة. وتستقطب متخصصين في التسويق والاستثمار لمساعدتها في ذلك. وإلا سنجد أن كرتنا السعودية تتراجع بشكل كبير وتعود لزمن الهواية. للأسف مارسنا نظام الاحتراف لمدة ربع قرن تقريباً بشكل خاطئ وساعد اتحاد الكرة على ذلك بشكل كبير.

* *

- أصبح المتخصصون في القانون يتهربون من العمل في اتحاد الكرة ويرفضون العروض بذلك حفاظاً على سمعتهم.



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يواجه الفيصلي الخميس والإصابة تبعد ديغاو


الهلال عاود تدريباته

الرياض - حمد الصويلحي

تقرّر أن يخوض الهلال مباراة ودية مع نظيره الفيصلي مساء الخميس المقبل؛ وذلك بطلب من المدير الفني جوريجوس دونيس إذ سيقام هذا اللقاء على الملعب الرئيسي لنادي الهلال، وذلك قبل لقاء الفريق الودي الثاني امام سوجاكي الفنلندي يوم الجمعة المقبل على استاد الامير فيصل بن فهد، إذ سيخوض الهلال كل لقاء بتشكيلة مختلفة.

من جانب آخر تواجد مدافع الهلال البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو في عيادة النادي الطبية نظير تعرضه لآلام في عضلات أسفل البطن، فيما أدى الهلال تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية من خلال تطبيق دوام اليوم الكامل إذ بدأ توافد لاعبي الهلال صباح أمس الأحد إلى مقر النادي إذ أدى اللاعبون حصتهم التدريبية الأولى صباحا التي اشتملت على الجانبين البدني واللياقي، إذ تخلّلها تدريبات بدنية، قبل أن يختتمها الجهاز الفني بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، دخل بعدها اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ إذ تناولوا وجبة الغداء، وخلدوا للراحة قبيل التدريب المسائي الذي انطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وتركّز في مجمله على النواحي اللياقية، إذ أجرى اللاعبون تدريباتهم بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة؛ ليغادر بعده اللاعبون مقر النادي، بعد أن اختتموا يومهم التدريبي الكامل.

وسيواصل الفريق تدريباته عند الساعة ال6:30 من مساء اليوم على الملعب الرئيس في مقر النادي، بينما تقرر وصول بعثة بطل الدوري الفنلندي فريق سوجاكي الى الرياض مساء اليوم الاثنين تأهباً لملاقاة الهلال يوم الجمعة المقبل.



حجوزات الطيران تؤجل الهلال والوحدة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

قررت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة السلة تأجيل موعد مباراة الهلال والوحدة في الجولة الثامنة من مباريات دوري "SBL" للأندية الممتازة التي كان مقرراً لعبها أول من أمس السبت على صالة رعاية الشباب بالرياض حتى إشعار آخر، بناء على طلب الجانب الوحداوي بسبب حجوزات الطيران، على أن تحدد لجنة المسابقات في وقت لاحق موعد جديد بعد نهاية الدور الأول.



ممتاز الناشئين يُستأنف بست مواجهات

الرياض - خالد الحربي

تستأنف عصر اليوم مباريات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين بعد توقف دام 17 يوم بسبب اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، إذ تلعب ستة مواجهات ضمن الجولة التاسعة، ففي الرياض يواجه الهلال المتصدر ب24 نقطة على ملعبه نظيره التعاون التاسع بستة نقاط، فيما يلتقي بجدة الاتحاد الرابع ب15 نقطة النصر الخامس ب14 نقطة، ويستضيف القادسية الثاني ب19 نقطة على ملعبه النجمة صاحب المرتبة السابعة ب10 نقاط.

ويحتضن ملعب نادي الشباب في الرياض مواجهة الشباب الثالث ب18 نقطة، والأهلي صاحب المركز السادس ب13 نقطة.

ويلتقي في الاحساء هجر ماقبل الأخير بنقطتين الاتفاق، صاحب المركز الثامن بتسع نقاط، ويحل الجبلين صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة فقط ضيفا على عرعر صاحب المرتبة ال10 بثلاث نقاط.



يبدأ رحلة البحث عن مقعدٍ أولمبي لريو دي جانيرو 2016 م
«الأخضر» الأولمبي لمحو خيبة لندن 2012 م.. وتكرار آسيا عمان 2014 م


قائمة المنتخب الأولمبي النهائية للبطولة

الرياض - خالد غادن

يبدأ المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بعد غدٍ الاربعاء مشواره في كأس أمم آسيا "23 عام"، محملاً بآمال الملايين من السعوديين بتحقيق الكأس، وحجز بطاقة العبور لدورة الألعاب الأولمبية 2016 م في ريو دي جانيرو البرازيلية لأول مرة منذ 20 عاماً، إذ كان آخر ظهور للمنتخب السعودي في أولمبياد 1996م التي أقيمت في أتلانتا الأمريكية، والتي سبقها تأهل وحيد في عام 1984م في لوس أنجلوس الأمريكية.

وكان "الأخضر" السعودي سجل فشلاً ذريعاً في تصفيات الألعاب الأولمبية الأخيرة 2012 م بلندن، إذ احتل المرتبة الأخيرة في مجموعته بالتصفيات النهائية من دون تحقيق أي فوز، وبثلاثة تعادلات ومثلها بعدد الخسائر، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لأولمبياد 2008 م في الصين، لولا فشله في تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة من التصفيات النهائية أمام اليابان التي كانت بحاجة للتعادل حتى تتأهل، وهو ما حصلت عليه حينها.


المنتخب الأولمبي

وحقق "الأخضر" الأولمبي تصاعداً في نتائجه، فبعد النتائج المخيبة في 2012 م افتتح النسخة الماضية من كأس آسيا في عمان بإقصاء المنتخبات المنافسة واحداً تلو الآخر في النسخة الماضية، إلا أنه فشِل في المحطة الأخيرة أمام المنتخب العراقي في المباراة النهائية بعدما خسر 1-صفر، ليعُود ويبدأ رحلة البحث عن التأهل لهذه النسخة في التصفيات التي أقيمت العام الماضي في إيران، فحقق انتصاراً صعباً في المباراة الأولى أمام فلسطين، أتبعها بتعادل سلبي مخيّب أمام أفغانستان، قبل أن يزلزل شباك نيبال بستة أهداف من دون مقابل، واختتم التصفيات بالفوز على المنتخب المضيف بهدفين مقابل هدف ضامناً بذلك تأهله كمتصدر للمجموعة.

وتعلق الجماهير السعودية آمالها على عدة نجوم تضمهم القائمة النهائية للمنتخب، يأتي في مقدمتها القائد ونجم خط الوسط مصطفى بصاص، ونجم متوسط ميدان الاتحاد فهد المولد اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في "دوري عبداللطيف جميل" هذا الموسم، كما يأتي زميله في ذات الفريق والمركز أحمد الناظري كأحد الأسماء المؤثرة في "الأخضر" الأولمبي، إذ كان هداف المنتخب في آخر مشاركتين بعدما سجل ثلاثة أهداف في كأس الخليج الأخيرة والتي توّج فيها منتخبنا الوطني، وهدفين في التصفيات المؤهلة لهذه النسخة، إلا أنه ومع فريقه الجديد لم ينَل فرصة المشاركة في مباريات الدوري، إذ لم يشارك سوى ستّ دقائق فقط طوال منافسات الدور الأول، وهو ما تخشى الجماهير أن يؤثر على مستواه في البطولة.

وفي خط الهجوم، يُنتظر من الثنائي المتميز عبدالرحمن الغامدي ومحمد الصيعري إكمال سلسلة تألقهما خلال البطولة، إذ ساهم الأول بشكلٍ كبير في حسم التأهل للنهائيات عبر حسم المباراة الأخيرة في التصفيات ضد إيران بتسجيل هدف الفوز، كما سجّل تألقاً واضحاً مع الاتحاد في الدوري بالمساهمة بأربعة أهداف عبر تسجيل ثلاثة وصناعة هدف في 329 دقيقة لعب فقط، فيما يتصدر الأخير قائمة المهاجمين السعوديين بعدد الأهداف المسجلة في الدوري بتسجيله خمسة أهداف، كما سجّل هدفين في كأس ولي العهد.

يُذكر أن "الأخضر" سيفتتح مبارياته الأربعاء أمام المنتخب التايلندي في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة على ستاد حمد الكبير، كما سيستضيف السبت المقبل في ذات الملعب والتوقيت منتخب كوريا الشمالية، على أن يختتم مبارياته الاثنين 19 من الشهر الجاري ضد المنتخب الياباني في تمام الرابعة والنصف عصراً على ستاد سحيم بن حمد، وإذا ما تأهل للدور ربع النهائي سيلتقي بمتصدر أو وصيف المجموعة الأولى التي تضم منتخب قطر المضيف، والصين وسوريا وإيران.



كأس آسيا الأولمبية في الدوحة مشفرة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أعلن في الدوحة أمس بأن قناة "بي أن سبورت" القطرية سوف تنفرد بحقوق الناقل الحصري لجميع مباريات كأس آسيا تحت 23 عاما والبالغ عددها 32 مباراة التي ستستضيفها الدوحة خلال الفترة 12-30 يناير الجاري بمشاركة 16 منتخبا آسيويا، وذلك بعد فشل المساعي التي بذلت من بعض القنوات الرياضية المتخصصة للحصول على حقوق البث.

وأكد مسؤولو القناة القطرية أن جميع مباريات البطولة ستنقل على شاشاتها المشفرة AFCU23.

وسيبدأ منتخبنا مشواره في البطولة يوم بعد غد الأربعاء بمواجهة المنتخب التايلندي.



اتحاد الكرة يسرّع اتصالاته لإصدار قرار الأراضي المحايدة

الرياض - أسامة النعيمة

يواصل الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلا بأمانة الاتحاد اتصالاته مع امانة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولجنة المسابقات الآسيوي عن طريق عضو اللجنة المتواجد بها السعودي أحمد الخميس الاتصال منذ الاربعاء الماضي بخصوص موضوع الطلب السعودي للعب الاندية السعودية مبارياتها لدوري ابطال آسيا للأندية في اراضي محايدة، اذ تمت اتصالات اضافية بعد ارسال مذكرة الاحتجاج ورفض اللعب في ايران لحسم الموضوع واخذ الموافقة من الاتحاد الآسيوي ليتم بعدها تحديد الدول التي ستستضيف اللقاءات للاندية السعودية والايرانية، ويتوقع ان يحسم القرار قبل اجتماع المكتب التنفيذي يوم 29 يناير في الدوحة على هامش كأس آسيا لمنتخبات 23 عاما، والا سيضطر رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد عرض المذكرة أمام أعضاء المكتب التنفيذي لاخذ الموافقة المباشرة واصدار قرار بذلك.



منصة_النقد
اتحاد الكرة.. والاختراق من الداخل!

لم يكن خلاف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم سلمان القريني مع مجلس الإدارة والذي اضطره للغياب عن الاجتماع الأخير هو الأول من نوعه، وليست عملية تسريب محادثته مع أعضاء اتحاد الكرة عبر "قروب الواتساب" جديدة على الوسط الرياضي، فهذا الاتحاد ومنذ أن تسلم مهمة قيادة الكرة السعودية والاختراقات هي عنوانه الأول.

طبيعي أن تتسرب أخبار الاتحاد أو معاملاته أو حتى خطاباته في ظل مرورها على أكثر من جهة ولتقاطع علاقة الاتحاد مع كثير من الدوائر الأخرى الداخلية أو الخارجية، ومع وجود إعلام حريص على الحصول على الأخبار الخاصة والحصرية، لكن ما ليس بطبيعي أن تتسرب أخبار الاتحاد من الداخل بما يكشف عن وجود أعضاء لا تهمهم مصلحة الاتحاد بقدر ما تهمهم مصالحهم الخاصة وعلاقتهم مع بعض الإعلاميين، وبما يؤكد على وجود خلافات حادة بين بعض الأعضاء، وتكتلات بين بعض المجاميع.

التسريبات التي يعاني منها الاتحاد لا تتعلق بمجلس الإدارة الذي كانت دقائق الأمور في اجتماعاته تتسرب أثناء انعقاد الاجتماعات ولإعلاميين محددين الذين يقومون بنشرها عبر "تويتر" ما حدا برئيس الاتحاد أحمد عيد بمنع استخدام الجوالات أثناء الاجتماعات، حيث وقفنا كذلك على التسريبات التي يقوم بها أعضاء لجنة الحكام الرئيسية وكذلك أعضاء اللجان الفرعية بأمور خطيرة تكشف عن غياب النظام أولاً والوئام ثانياً.

بقدر ما نلوم أحمد عيد على ضعف قيادته للاتحاد وعدم تمكنه من الإمساك بمقود القرار بشكل صحيح، بالقدر الذي نعذره في ظل وجود أعضاء لا يقيمون وزناً لمناصبهم ولا لقيمة المنظومة التي يعملون بها، بل لا يقمون اعتباراً للجمعية العمومية التي انتخبتهم كممثلين عنها في مجلس الإدارة، وكل همهم مصالحهم الخاصة ومصالح أنديتهم على حساب قيمة ومكانة الكرة السعودية التي لم يقدروها حق قدرها.





العابد يواصل التأهيل وديغاو يتواجد في العيادة
دونيس يفضل مواجهة الفيصلي وديا ويفرض اليوم الكامل‏


االهلال واصل تدريباته بجدية

عبدالرحمن أباعود - الرياض

فضّل اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهة نظيره الفيصلي وديًا الخميس المقبل، ضمن عدد من الفرق التي أبدت رغبتها في مواجهة الزعيم.

وكان لاعبو الفريق قد أجروا تدريباتهم ضمن برنامج اليوم التدريبي الكامل الذي عمد دونيس الى تطبيقه؛ استغلالاً لفترة توقف المنافسات، حيث أدى اللاعبون صباحاً حصتهم التدريبية الأولى التي اشتملت على الجانبين البدني واللياقي، إذ تخلّلتها تدريبات بدنية، قبل أن يختتمها الجهاز الفني بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة.

دخل بعدها اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ وتناولوا وجبة الغداء، وخلدوا للراحة قبيل المران المسائي الذي انطلق عند الخامسة والنصف مساءً.

وتركّز في مجمله على النواحي اللياقية، حيث أجرى اللاعبون مرانهم بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة؛ ليغادر بعده اللاعبون مقر النادي، بعد أن اختتموا يومهم التدريبي الكامل.

من جهة أخرى، واصل اللاعب "نواف العابد" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية وتدريبات باستخدام الكرة، فيما تواجد المحترف البرازيلي "رودريغو جونيور ديجاو" في عيادة بوبا العربية بمقر النادي؛ نظير آلام عضلات أسفل البطن.

يشار الى ان الفريق سيواصل عند الساعة 06:30 من مساء اليوم تدريباته على الملعب الرئيس في مقر النادي.



القحطاني والخميس والربيعي في النادي المئوي



اليوم - الرياض

واصل نادي الرابطة المئوي تسجيل أرقامه المئوية الجديدة مطلع كل إصدار شهري جديد حيث شهد إصدار شهر يناير الجاري دخول ياسر القحطاني مهاجم الهلال، وبدر الخميس مهاجم التعاون، وحمد الربيعي مهاجم نجران وذلك بعد مشاركتهم في 100 مباراة في دوري المحترفين، كما سجل الحكم المساعد عبدالرحيم الشمري اسمه في سجلات نادي الرابطة المئوي بعد مشاركته في تحكيم 100 مباراة في دوري المحترفين.

يذكر بأن الاصدار الشهري لنادي الرابطة المئوي يأتي حرصاً من رابطة دوري المحترفين على حفظ سجلات تاريخ دوري المحترفين السعودي لكل من المتميزين الذي كان حضورهم مئوياً من الأرقام التي تستحق التوثيق حيث يشمل نادي المئة اللاعبون الذين لعبوا 100 مباراة فأكثر الهدافين الذين سجلوا 100 هدف فأكثر وحكام الساحة الذين قادوا 100 مباراة فأكثر والحكام المساعدون الذين شاركوا في قيادة 100 مباراة فأكثر والمدربون الذين تولوا التدريب في 100 مباراة فأكثر والأندية التي حققت الفوز في 100 مباراة فأكثر.



مشتركو «موبايلي» يتابعون برشلونة من «الكامب نو»

اليوم - الرياض

أطلقت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» لمشتركيها في خدمة أخبار برشلونة حملة تتيح لهم فرصة الفوز بحضور مباريات نادي برشلونة في ملعب «الكامب نو» العريق ضمن مباريات الدوري الإسباني لدعم وتشجيع فريقهم، وذلك استكمالاً لبرنامج الشراكة الاستراتيجية ما بين «موبايلي» و «نادي برشلونة» لتفعيل خدمات المحتوى والتطبيقات. حيث سيفوز المشتركون بهذه الباقة المتنوعة برحلةٍ مدفوعة التكاليف لحضور المباراة وزيارة متجر النادي حيث سيقدم خصومات للفائزين على منتجات المتجر، إضافةً إلى فرصة زيارة المتحف التاريخي للنادي ومشاهدة الكؤوس التي فاز بها سابقاً والتعرف عن قرب على تاريخ النادي الكتالوني العريق بالإضافة إلى رحلة ترفيهية في مدينة برشلونة.



رئيس لجنة الانضباط ينفي امتلاكه حسابات تواصل اجتماعي

اليوم - الرياض

أكد الدكتور خالد بانصر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أنه ليس لديه حسابات شخصية في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أن هناك بعض الحسابات الحالية التي تحمل اسمه لا تنتسب له البتة، مؤكداً أن قنوات التواصل معه بشأن عمله كرئيس للجنة الانضباط هي القنوات الرسمية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، المتمثلة في اللجنة الإعلامية والحساب الرسمي للاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ومن خلال الناطق الرسمي للاتحاد.



الأخضر الشاب يعلن قائمة أسماء بطولة تركيا


علي الشعيلان

اليوم - الدمام

أعلنت إدارة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم، قائمة اللاعبين الذين وقع عليهم اختيار من قبل الجهاز الفني للمنتخب السعودي للشباب بقيادة المدير الفني الوطني سعد الشهري، للانضمام للمعسكر الإعدادي في مدينة الرياض، خلال الفترة 16-20 يناير الجاري، وذلك استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الودية بمدينة انطاليا التركية، والتي ستبدأ منافساتها في الواحد والعشرين من يناير الجاري، حيث ضمت القائمة "26" لاعباً وهم:

عبدالرحمن الدوسري، زيد البواردي، سامي النجعي، متعب الحماد ( النصر ) محمد الربيعي، عبدالله حسون، محمد بصاص، عبدالباسط هندي، عبدالله مجرشي، ناصر الدعجاني، أيمن الخليف، منصور المولد، عبدالرحمن غريب ) الأهلي ( أمين بخاري، عمار النجار ( الاتحاد )، معتز سعيد (الرياض)، محمد الزبيدي، فواز الطريس (الاتفاق )، مشاري القحطاني حسين سالم ، عادل المولد ناصر الدوسري عبدالرحمن اليامي (الهلال ) فهد الحربي (الرائد) زياد العتيبي (النجمة) خالد الدوسري ( الجيل ) بدوره، أكد مدير منتخب السعودي للشباب لكرة القدم علي الشعيلان " : أن استراتيجية إعداد المنتخب للبطولة الآسيوية المقبلة التي ستقام في مملكة البحرين، حيث تتتضمن ثلاث محطات، الأولى تتمثل في معسكر الرياض الإعدادي التجمعي للاعبين لاختيار العناصر الأكثر جاهزية ورفع المعدلات اللياقية وتعزيز التجانس الفني الأدائي، والمحطة الثانية البطولة الودية في تركيا، حيث العمل على صناعة النتائج والوصول إلى المستوى المأمول من الجاهزية، والثالثة ستكون قبل الخوص في غمار منافسات البطولة الآسيوية. وأضاف الشعيلان، أن اهتمام إدارات المنتخبات ومتابعتها برئاسة المشرف العام على الفئات السنية خالد الزيد ومدير عام المنتخبات السنية عبدالله المصيليخ، سيكون له بالغ الأثر في نجاح مراحل الإعداد كي يكون المنتخب قبل البطولة الآسيوية في قمة جاهزيته.





دونيس يطبق اليوم التدريبي الكامل على لاعبي الهلال



الرياض - علي الحدادي

توافد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الأحد إلى مقر النادي؛ تأهبًا لبدء اليوم التدريبي الكامل الذي عمد مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس على تطبيقه؛ استغلالاً لفترة توقف المنافسات، حيث أدى اللاعبون صباحاً حصتهم التدريبية الأولى التي اشتملت على الجانبين البدني واللياقي، إذ تخلّلها تدريبات بدنية، قبل أن يختتمها الجهاز الفني بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة.. دخل بعدها اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي؛ إذ تناولوا وجبة الغداء، وخلدوا للراحة قبيل المران المسائي الذي انطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وتركّز في مجمله على النواحي اللياقية، حيث أجرى اللاعبون مرانهم بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة؛ ليغادر بعده اللاعبون مقر النادي، بعد أن اختتموا يومهم التدريبي الكامل. فيما واصل اللاعب "نواف العابد" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية وتدريبات باستخدام الكرة، فيما تواجد المحترف البرازيلي ديجاو في عيادة بوبا العربية بمقر النادي نظير آلام عضلات أسفل البطن.



20 دقيقة تكشف الوضع الهلالي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس السبت بعد إجازة الستة أيام التي منحها لهم الجهاز الفني بقيادة المدرب جورجيوس دونيس الأحد الماضي والتي تأتي ضمن برنامج فترة التوقف الحالية التي تشهدها المنافسات المحلية.
ولم تشهد التدريبات الزرقاء أمس غياب أي من اللاعبين وحرص الجميع على التواجد بعد تلك الإجازة بما فيهم الرباعي الأجنبي.
واستقبل ملعب النادي الرئيسي لاعبي الفريق بحلته الجديدة بعد زراعة أرضيته التي شهدت مناورة قسمها دونيس لشوطين استغرقت كل حصة (10) دقائق ووجدت تفاعلاً كبيراً من قبل اللاعبين الذين طبقوا جملة من الأهداف وسط ترقب من قبل المدرب وجهازه الفني.
وخضع حراس المرمى الأربعة (خالد شراحيلي، عبدالله السديري، فهد الثنيان، محمد الواكد) لاختبارات تدريبية برفقة مدربهم إلى جانب تدريب بدني مكثف برفقة مدرب اللياقة.
وأراد الجهاز الفني رفع المعدل اللياقي لعدد من اللاعبين بعد أن استقل بهم جانباً لإجراءا التدريبات. فيما لا يزال اللاعب نواف يواصل برنامجه اللياقي الذي أعد من قبل الجهاز التأهيلي.
وتواجد عدد كبير من الجماهير الهلالية منذ وقت مبكر لمتابعة التدريبات وهتفت كثيراً للاعبين والمدرب دونيس والتقط عدد منهم الصور التذكارية مع اللاعبين قبل مغادرتهم النادي.
من جانب آخر وضعت الإدارة الهلالية اللمسات الأخيرة تمهيداً لانطلاق القناة الفضائية الخاصة بالهلال خلال الأيام المقبلة، ومن المرجح أن تنقل اللقاء الودي الذي سيجمع الفريق بسينايوكي الفنلندي يوم الجمعة المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بعد الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.



مصير العابد مجهول



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يجتمع مدرب الفريق الأول لقدم القدم بنادي الهلال دونيس (يوناني) اليوم الأحد مع جهازه الفني والإداري لبحث إمكانية توفير فريق يمكن أن يختبر الأزرق خلال فترة التوقف الحالية.. وقال مدير الكرة الهلالية فهد المفرج لـ"الرياضية" أمس عقب أول تدريب للفريق بعد عودته من إجازة الستة أيام: "دونيس سيجتمع اليوم مع جهازه من أجل الوقوف على المستوى الفني لعدد من لاعبي الفريق الذين قد لا يشاركون أمام فريق سينايوكي الفنلندي الجمعة المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وعلى ضوء ذلك سيتحدد مدى حاجة الفريق لودية أخرى من عدمها". وأوضح أن موضوع استقطاب لاعبين محليين للاستفادة من خدماتهم في صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية متروك للإدارة". وقال لـ"الرياضية": لا أعلم إن كان هناك لاعبون سيتم جلبهم أم لا".
وعن المدة التي سيكون بعدها لاعب خط الوسط بالفريق نواف العابد جاهزا للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية قال المفرج: "العابد يخضع في الوقت الراهن لبرنامج لياقي لما بعد العملية التي أجراها لعضلات البطن، ولم يتحدد حتى الآن موعد عودته وأن ذلك الأمر يتعلق بالجهاز اللياقي".
وأوضح المفرج أن الفريق يسير بالشكل المطلوب في هذه المرحلة، مبيناً أن هناك برنامجاً إعدادياً للاعبين خلال فترة التوقف سيعملون من خلاله على عدة جوانب فنية وبدنية.



القحطاني والخميس والربيعي في النادي المئوي



الرياض – الرياضية

واصل نادي الرابطة المئوي تسجيل أرقامه المئوية الجديدة مطلع كل إصدار شهري جديد حيث شهد إصدار هذا الشهر "يناير" دخول كلاً من اللاعبين : ياسر القحطاني (الهلال) , بدر الخميس (التعاون) , حمد الربيعي (نجران) وذلك بعد مشاركتهم في 100 مباراة في دوري المحترفين , كما سجل الحكم المساعد عبد الرحيم الشمري أسمه في سجلات نادي الرابطة المئوي بعد مشاركته في تحكيم 100 مباراة في دوري المحترفين .

يذكر بأن الاصدار الشهري لنادي الرابطة المئوي يأتي حرصاً من رابطة دوري المحترفين على حفظ سجلات تاريخ دوري المحترفين السعودي لكل من المتميزين الذي كان حضورهم مئوياً من الأرقام التي تستحق التوثيق حيث يشمل نادي المئة كلاً من :



1) اللاعبون

اللاعبون الذين لعبوا (100) مباراة فأكثر

2) الهدافون

اللاعبون الذين سجلوا (100) هدف فأكثر

3) الحكام

حكام الساحة الذين قادوا (100) مباراة فأكثر

4) الحكام المساعدين

الحكام المساعدين الذين شاركوا في قيادة (100) مباراة فأكثر

5) المدربون

المدربون الذين تولوا التدريب في (100) مباراة فأكثر

6) الأندية

الأندية التي حققت الفوز في (100) مباراة فأكثر .



الاتحاد يطلب 15 مليونا مقابل باجندوح



الرياض ـ مازن العسرج

رفضت إدارة نادي الهلال الشروط التي وضعتها نظيرتها في الاتحاد للتنازل عن لاعب الفريق الأول لكرة القدم جمال باجندوح بعد أن اشترطت الإدارة الاتحادية تقديم مبلغ 12 مليون ريال للتنازل عن اللاعب، إضافة إلى 3 ملايين ريال للتنازل عن الـ3 أشهر المتبقية في عقد اللاعب قبل دخوله فترة الـ6 أشهر الحرة والتي يحق له خلالها الانتقال للفريق الهلالي دون الرجوع لإدارة الاتحاد.
وكان الهلاليون قد قدموا عرضاً لإدارة الاتحاد للظفر بخدمات محور ارتكاز الفريق والبالغ من العمر 23 عاماً، إلا أن مبالغة الاتحاديين في طلباتهم جعلت الإدارة الهلالية ترفض ذلك.



مفاوضات عثمان كذبة



مكة المكرمة ـ مازن الزايدي

رفض رئيس نادي الوحدة هشام مرسي أن تكون هناك مفاوضات مباشرة قد بدأت بين إدارة ناديه ونادي الهلال حول انتقال لاعب محور الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ماهر عثمان، مؤكدا أن النادي قدم عرضاً للاعب لإبقائه في صفوفه غير أنه حتى الآن لم يرد عليه رغم دخوله في فترة الستة أشهر الأخيرة، وقال مرسي: "النادي ما زال متمسكاً بفكرة بقاء اللاعب لكن إذا لم تكن لدى اللاعب قناعة بذلك فإن الوحدة مليء بالنجوم وسنسعى لاستقطاب البديل".
وكشف رئيس نادي الوحدة لـ"الرياضية" عن اقترابهم من التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي إسكندر أوليفيرا إلى جانب وجود مفاوضات مع مهاجمين اثنين عربيين سيتم اختيار الأنسب منهما، وخلال اليومين المقبلين سيتم توفير الرواتب المتأخرة للاعبين.
من جهة أخرى كشف مصدر لـ"الرياضية" عن وجود عرض أهلاوي للاعب الوحداوي ماهر عثمان عن طريق وكيل أعماله فهد باقديم.



الأخضر يصل الدوحة استعداداً لتايلاند



الرياض ـ أحمد الخلف

اختتم المنتخب الأولمبي السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم أمس معسكره الإعدادي المقام في جبل علي بدولة الإمارات تحضيراً لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016م، التي ستبدأ منافساتها في دولة قطر بعد غد الثلاثاء. وأقام الجهاز الفني للأخضر بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن معسكراً امتد لـ7 أيام، خاض خلاله المنتخب مباراتين وديتين أمام العراق وكوريا الجنوبية، خسر الأولى أمام العراق بثلاثية نظيفة، فيما تعادل سلبياً أمام المنتخب الكوري.
ووصلت البعثة إلى مقر سكنها في الدوحة أمس استعداداً لمواجهات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات تايلاند وكوريا الشمالية واليابان، إذ يلتقي في المباراة الأولى نظيره تايلاند الأربعاء المقبل عند الساعة 7:30م على ملعب حمد الكبير، وعلى الملعب ذاته يلاقي المنتخب نظيره الكوري الشمالي في 16 من يناير الجاري في التوقيت نفسه، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات أمام اليابان في 19 يناير الجاري على ملعب سحيم بن حمد عند الساعة 4:30م.
واستبعد الجهاز الفني بالمنتخب السعودي الأولمبي اللاعبين سلطان الدعيع، وعبدالرحمن بن خيرالله، ورياض البراهيم من بعثة المنتخب المغادرة إلى الدوحة بناءً على التقارير الفنية، كما التحق اللاعب عبدالفتاح عسيري ببعثة المنتخب وذلك بعد وقوف الجهازين الفني والطبي على جاهزيته أثناء تواجده مع ناديه الاتحاد في المعسكر المقام في جبل علي بدولة الإمارات. يذكر أن المنتخب الأولمبي حصل على المركز الثاني في النسخة الماضية من البطولة خلف العراق الذي حصد لقب البطولة الأولى التي أقيمت في سلطنة عمان خلال شهر يناير 2014، لكنه عانى خلال التصفيات بعدما استهل المشوار بفوز صعب على فلسطين بهدف دون رد، ثم تعادل مع أفغانستان سلبياً، وعاد بعد ذلك بقوة وفاز على نيبال بسداسية نظيفة، وعلى إيران 2ـ1 ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
ويعتبر المنتخب السعودي من القوى الرئيسية على المستوى الآسيوي، وكان توج بلقب بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية عام 2014 بعدما تغلب على الكويت 5ـ2 في المباراة النهائية، ليحصل على لقب البطولة للمرة الثالثة من أصل ست نسخ.



الذكرى المؤلمة تعود للسعوديين



الدوحة ـ عادل الدحيلان

حط المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء أمس رحاله في العاصمة القطرية الدوحة، بعد فراغه من معسكر جبل علي بدولة الإمارات استعداداً للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تحتضنها دولة قطر من 12 وحتى 30 يناير الجاري المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.
وألغيت الحصة التدريبية ليوم أمس لسفر بعثة المنتخب في الفترة المسائية. وقد ازدانت الحافلة التي أقلت بعثة المنتخب من المطار إلى فندق بوندام في حي السد بقلب الدوحة بشعار الأخضر.
ووضعت الصدفة بأن يكون مقر بعثة المنتخب السعودي تحت 23سنة في فندق ويندهام جراند، بجانب فندق ملينيوم الدوحة الذي كان مقر بعثة المنتخب الأول في كأس آسيا 2011، والذي جاءت نتائجه مخيبة للآمال. من جهة ثانية تفاجأ لاعبو منتخب كوريا الشمالية بوصول البعثة السعودية أثناء تدريباتهم في حديقة بجانب الفندق الذي يسكنه الأخضر، حيث صدموا بتواجد المنتخب السعودي في الفندق نفسه.



المعترضون يطالبون بحل اتحاد القدم



الرياض ـ دباس الدوسري

رفض مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مارفيك (هولندي) إشراف المدير الفني بان فان وينكل (بلجيكي) الإشراف عليه، واضطر مجلس إدارة اتحاد القدم إلى اقتصار إشراف البلجيكي على منتخبات الفئات السنية رغم التعاقد معه ليكون المسؤول عن تقييم الأجهزة الفنية التي تعمل مع المنتخبات السعودية بالكامل.
كما كشفت مصادر "الرياضية" داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استياء بعض أعضاء المجلس من تغييب عقود مدربي المنتخبات عنهم وعدم عرضها عليهم في الاجتماعات الدورية رغم طلبهم المستمر لها.
وأفادت المصادر أن المبالغ التي تدفع للمدربين لا علم للمجلس بها، ولا يعرفون عن بنود العقود لاسيما عقد مدرب المنتخب الأول مارفيك (هولندي) الذي يعترض الأعضاء على عدم تواجده ومتابعته للدوري، وينتقد هؤلاء الأعضاء الذين تحتفظ "الرياضية" بأسمائهم السماح للمدرب بالحضور وقت المعسكرات فقط وكأنه أحد اللاعبين.
كما يتحفظ الأعضاء المعترضون على سياسة رئيس الاتحاد أحمد عيد والأمين العام أحمد الخميس بعدم اطلاعهم على عقد مدير دائرة الحكام بالاتحاد السعودي هاورد ويب (إنجليزي) وعدم معرفتهم ببنود العقد المالية.
ومن جهة أخرى علمت "الرياضية" أن الأعضاء المعترضين على سياسة الاتحاد الحالي تقدموا بطلب حل المجلس وتقديم انتخابات الاتحاد المقبل مع نهاية الموسم الجاري بدلاً من الانتظار إلى ديسمبر المقبل الذي تنتهي معه فترة الاتحاد الحالية وذلك لإتاحة الفرصة للاتحاد المنتخب الجديد لتقديم عمل أكثر جودة ولمنع دخول اتحاد القدم في فترة انتقالية بين مجلسين في وسط الموسم الرياضي غير أن الحاضرين للاجتماع الذي عقد الخميس الماضي أرجأوا نقاش هذا الاقتراح للاجتماع المقبل.
هذا وشهد قروب أعضاء مجلس الاتحاد اليوم في "الواتساب" عرضاً للتقرير الذي نشرته "الرياضية" يوم أمس السبت عن أسرار وكواليس الاجتماع الأخير عن طريق عضو المجلس جاسم الجاسم غير أن مشاركته لم تجد أي تعليق من بقية الأعضاء ولم يشارك سوى أربعة فقط بـ"أدعية وأذكار".





الشباب بالغ مع الخيبري .. والآخر سيكون ضالته
الهلال .. لا «محلي» ولا «ماهر»


العابد خلال مران الأمس. مركز الهلال الإعلامي

خالد القحطاني من الرياض

أوقفت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد، المفاوضات التي بدأتها مع عديد من اللاعبين المحليين الذين رصدتهم لدعم الفريق قبل انطلاق فترة الانتقالات الشتوية الحالية، نظرا لمغالاة أنديتهم في القيمة المادية.

وكانت إدارة الهلال قد وضعت عديدا من الأسماء على طاولة مفاوضاتها يأتي على رأسهم عبدالملك الخيبري لاعب الشباب، والأخير طالب بما يقارب الـ14 مليون ريال سعودي لشراء الخمسة أشهر المتبقية من عقده.

وبات الخيبري حرا يحق له التوقيع مع أي ناد يرغب في خدماته مع بداية الموسم المقبل دون الرجوع لناديه الأصلي، رفض ثلاثة عروض شبابية منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وأكدت مصادر مطلعة أن إدارة النادي، لم تدخل في أي مفاوضات مع نظيرتها في نادي الوحدة بخصوص التوقيع مع اللاعب ماهر عثمان صاحب الـ24 الذي بات قريبا من دخول فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده.

يشار إلى أن ماهر عثمان يبرز في محور الوحدة، وسيكون ضالة الهلال إذا وفق في جلبه سواء بشراء المتبقي من عقده، أو الظفر بتوقيعه بعد أن يصبح حرا.

وعلى الصعيد الميداني بدأ اليوناني جورجيوس دونيس، تطبيق التدريبات الجماعية على فترتين صباحية وأخرى مسائية تركزت الأولى منها على الجانب اللياقي والإعداد البدني، فيما ركز على تطبيق الجمل التكتيكية في الثانية.

وكان المدافع البرازيلي ديجاو قد وجد في عيادة النادي لليوم الثاني بعد شعوره بآلام في عضلات البطن خلال المناورة أمس الأول، أي بعد العودة مباشرة من الإجازة التي منحت له مع زملائه عقب نهاية مباراة الشباب في نصف نهائي كأس ولي العهد، فيما واصل نواف العابد برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.

يذكر أن التدريبات الهلالية ستجرى اليوم في الفترة المسائية، على أن تعود الثلاثاء إلى فترتين صباحية ومسائية كالمعتاد. وسيلاقي الهلال نظيره نادي الفيصلي الخميس المقبل بالصف الثاني على ملعب النادي بعد اجتماع جمع دونيس مع الفرج الذي كان يملك عدة خيارات من أندية للعب ودية مع الهلال.



إدواردو بـ 16 مليون يورو


إدواردو

خالد القحطاني من الرياض

طلب نادي الهلال 16 مليون يورو من نادي كورينثيانز البرازيلي للتخلي عن لاعبه كارلوس إدواردو، ما حدا بالأخير إلى إيقاف التفاوض مثله مثل نادي ساو باولو الذي طلب خصم المبلغ، إلا أنه لم ينجح في ظل تمسك النادي السعودي بالقيمة.

وكان نادي شنغهاي الصيني قد فاوض الهلال على الظفر بخدمات إدواردو الذي تعاقد معه الهلاليون بداية الموسم الحالي لمدة ثلاثة أعوام مقابل مبلغ يقارب تسعة ملايين يورو، حيث دفع النادي الصيني ما يقارب 13 مليون يورو.





دونيس يفرض "اليوم الكامل" على لاعبي الهلال



(الرياض – mbc.net)

توافد لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم الأحد إلى مقر النادي, تأهبًا لبدء اليوم التدريبي الكامل الذي عمد مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس على تطبيقه استغلالاً لفترة توقف المنافسات، حيث أدى اللاعبون صباح اليوم حصتهم التدريبية الأولى التي اشتملت على الجانبين البدني واللياقي، إذ تخلّلها تدريبات بدنية، قبل أن يختتمها الجهاز الفني بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة.

ودخل بعدها اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي, إذ تناولوا وجبة الغداء، وخلدوا للراحة قبيل المران المسائي الذي انطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، وتركّز في مجمله على النواحي اللياقية، حيث أجرى اللاعبون مرانهم بالجري حول الملعب على سرعات ومسافات مختلفة, ليغادر بعده اللاعبون مقر النادي بعد أن اختتموا يومهم التدريبي الكامل.

وواصل نواف العابد برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية وتدريبات باستخدام الكرة، فيما تواجد المحترف البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو في عيادة النادي نظير آلام عضلات أسفل البطن.

ويواصل الفريق عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غدٍ الاثنين تدريباته، على الملعب الرئيس في مقر النادي.




ابو نخاع: لاننتظر الهدايا من المنتخبات الآسيوية



(الرياض – د ب أ)

واصل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم اليوم الأحد تدريباته بالعاصمة القطرية الدوحة, استعدادا للمواجهة المرتقبة يوم الأربعاء المقبل أمام المنتخب التايلاندي, ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثانية لكأس آسيا تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو.

وكان المنتخب السعودي قد خاص في بداية هذا العام معسكراً إعداديا خلال الفترة من الثاني إلى التاسع من الشهر الجاري بدولة الإمارات, حرص خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن على الاستقرار على الجوانب التكتيكية المنتظر الاعتماد عليها في البطولة.

وأكد صالح ابو نخاع المشرف العام على المنتخب السعودي وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي عقب مران اليوم, أن كاس آسيا تحتل أهمية كبيرة على أجندة الأخضر في الوقت الراهن، معتبراً أن الهدف الأساسي هو ضمان التأهل إلى الأولمبياد.

وقال: "نعلم جميعاً مدى صعوبة المنافسة في ظل تواجد أفضل وأقوى منتخبات القارة في هذه البطولة, وهدف الجميع هو الحصول على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة للأولمبياد, ونحن من جانبنا لم نأت في نزهة, بل لدينا هدف محدد وسنقاتل بكل قوة من أجل تحقيقه".

وأضاف: "فترة الإعداد للبطولة كانت قصيرة بسبب عدم توقف الدوري والتزامات اللاعبين مع انديتهم, وهذا جعلنا نخوض معسكراً لمدة تسعة أيام فقط, وهو ما قد يؤثر على أداء الفريق في الدور الأول, سواء من حيث الانسجام أو من حيث تفاوت الجاهزية البدنية للاعبين، كما أننا نعاني من بعض الإصابات, ولكن مع التأهل إلى الدور الثاني ستكون الأمور جيدة للغاية, ونحن متفائلون بقدرتنا على المنافسة".

وحول رأيه في مجموعة الأخضر قال: "من يريد التأهل إلى الاولمبياد لا يجب عليه تصنيف المنتخبات حسب القوة والضعف, بل عليه أن يحترم الجميع ويخدم نفسه بنفسه لا أن ينتظر هدايا من الآخرين، ومن هذا المنطلق سنتعامل مع كل خصومنا على نفس القدر, وسنلعب البطولة بكل قوة مهما كان اسم المنافس, وأظن أنه في هذه المرحلة لا مجال للحديث عن منتخب متواضع".



نفى وجود اي حساب له على تويتر..
رئيس لجنة الانضباط يوضح آلية التواصل معه



(الرياض – mbc.net)

أكد الدكتور خالد بانصر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم, بأنه ليس لديه حسابات شخصية في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً بأن هناك بعض الحسابات الحالية التي تحمل أسمه لا تنتسب له البته.

مؤكداً بأن قنوات التواصل معه بشأن عمله كرئيس للجنة الانضباط, هي القنوات الرسمية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والمتمثلة في اللجنة الإعلامية والحساب الرسمي للاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، ومن خلال المتحدث الرسمي للاتحاد.





المعيبد: سدّدنا 30 مليون ريال للأندية



الدمام - هاني الباشا

أعلن المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المالية والتسويق، عدنان المعيبد عن سداد الاتحاد لمستحقات الأندية المشاركة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوريي الدرجتين الأولى والثانية باعتبارها إحدى الدفعات المالية من عوائد النقل التلفزيوني، إذ وزع اتحاد الكرة خلال الأسبوع الماضي 30 مليون ريال على الأندية.

وقال المعيبد لـ«الحياة»: «اتحاد كرة القدم سدد مع بداية كانون الثاني (يناير) الجاري المستحقات كافة المتأخرة للأندية والمتمثلة بالدفعات الأربع المتأخرة من إجمالي مبالغ النقل التلفزيوني للموسم الحالي لأندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إضافة إلى مبالغ أندية الدرجة الأولى والمبالغ المستحقة لأندية الدرجة الثانية».

وأضاف: «تم سداد 30 مليون ريال بصورة مستعجلة بحسب حصة كل نادٍ، كما تم أمس (الأحد) سداد مستحقات الأندية المشاركة في مسابقة كأس ولي العهد إلى ما قبل المباراة النهائية المقبلة، إذ تم توزيع مكافآت لكل مرحلة مناصفة بين الناديين وتزداد مع تقدم الأندية في أدوار البطولة المتقدمة».

وشكر رئيس اللجنة المالية والتسويق في اتحاد الكرة الناقل الرسمي لمسابقات الاتحاد، قنوات (MBC pro sport ) قائلاً: «نشكر الناقل الرسمي على صدقيته ودعمه لاتحاد كرة القدم لأنشطته ومسابقاته والتزامه بصرف الدفعة في حينها، وهذه الدفعات متزايدة من عام إلى آخر بحسب الاتفاق المبرم بين الطرفين».

وعما يثار عن بيع الناقل الرسمي لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لمباريات عدة من الدوري لقناة أخرى، قال المعيبد: «لا علاقة لنا بهذا الأمر، وهذا حق من حقوق الشركة الناقلة، لكن بشرط موافقة اتحاد كرة القدم، ومتى ما رأى وجود رغبة بين الطرفين وفائدة للجميع، فلن يمانع الاتحاد ذلك».



بانصر: لا حسابات لي في «مواقع التواصل»



الرياض - علي الزهراني

أكد رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور خالد بانصر أنه ليس لديه حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعي كافة، مبيناً أن هناك بعض الحسابات الحالية التي تحمل أسمه لا تنتسب إليه البتة.

وأوضح بانصر أن قنوات التواصل معه في شأن عمله، رئيساً للجنة الانضباط، هي القنوات الرسمية لاتحاد كرة القدم، المتمثلة باللجنة الإعلامية، والحساب الرسمي للاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إضافة إلى المتحدث الرسمي للاتحاد.

وكانت لجنة الانضباط شهدت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية جدالاً كبيراً بسبب آلية عمل رئيسها السابق، الدكتور خالد البابطين، الذي اختار حسابه الشخصي في «تويتر» باعتباره قناة رسمية لإعلان قرارات اللجنة متجاهلاً القنوات الرسمية للاتحاد، والمتمثلة بقراري إيقاف لاعبي الأهلي والاتحاد، محمد أمان وأحمد عسيري، ما أسهم في تنحيته من منصبه وتعيين الدكتور خالد بانصر مكانه، بعدما أقر مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الخميس الماضي إعادة تشكيل لجنة الانضباط وغرفة فض المنازعات، وذلك بعدما رصد تجاوزات ومخالفات على البابطين بحسب لائحة الانضباط «مخالفة المادة رقم 96 (السرية) التي تنص في الفقرتين رقم (96/1) و(96/2)، ومخالفة المادة 110 (المرسل إليهم) الفقرة (110/1) والفقرة (110/2)».





الملكي يخوض وديته الأولى أمام الفيصلي



محمد الحربي

قرر مدير الجهاز الفني في فريق نادي الهلال السيد ”جورجيوس دونيس” أن يخوض الفريق الأول مساء الخميس المقبل لقاءه الودي الأول أمام فريق نادي الفيصلي على أرضية الملعب الرئيسي في نادي الهلال، على أن يتبقى مبارتان للفريق قبل عودة المنافسات المحلية والتي ستكون بدايتها مع فريق النهضة في كأس خادم الحرمين الشريفين.



“الملكي” يؤدي التمارين الصباحية ..”والعابد” يواصل برنامجه التأهيلي



موسى البشري

اجرى لاعبو الفريق الأول صباح اليوم حصتهم التدريبية الأولى حيث اشتمل المران على الجانبين البدني واللياقي، وبدأت الحصة التدريبية بتدريبات الإحماء وتدريبات بدنية أخرى ، اختتم الجهاز الفني بقيادة ” دونيس ” المران بتدريبات الجري على سرعات مختلفة ، وواصل “نواف العابد” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً بالجري حول الملعب ، وأداء عدداً من التدريبات البدنية ، ودخل الاعبون فور نهاية التمرين لمعسكر صاحب السمو الملكي هذلول بن عبد العزيز بمقر النادي ، لتناول وجبة الغداء ، حيث يؤدي الفريق حصته الثانية عند الساعة 5:30 من مساء اليوم .



إدارة ”الملكي” تقدم العزاء لسكرتير النادي
”البشري عبدالله عبدالقادر”بوفاة والدته




موسى البشري

قدّم مجلس إدارة النادي أحر التعازي وأصدق المواساة إلى سكرتير النادي الأستاذ “البشري عبدالله عبدالقادر”، ومساعدي سكرتارية النادي الأستاذ “عبدالقادر عبدالله عبدالقادر”، والأستاذ “شريف عبدالله عبدالقادر” في وفاة والدتهم سائلين المولى القدير أن يغفر للفقيدة ويسكنها فسيح جنّاته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.



الفريق يواصل تدريباته والعابد يقترب من العودة

عبدالعزيز البدر

– أدّى الفريق الاول لنادي الهلال حصته التدريبية الثانيه هذا اليوم حيث تركزت الحصة التدريبية على النواحي اللياقيه في المجمل ، و أجرى اللاعبون مرانهم بالجري حول الملعب على سرعات و مسافات مختلفه .

– فيما واصل اللاعب نواف العابد برنامجه المعد مسبقا بالجري و أداء تدريبات بدنية و تدريبات بأستخدام الكره ، و يواصل الفريق تدريباته غدا عند الساعه 6:30 مسائا .



أولمبي ”الملكي” يواصل تدريباته..
”والشريمي والسواط” يواصلوا برنامجهم برفقة مساعد المدرب




موسى البشري

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الأحد تدريباتهم على الملعب الرئيس بمقر النادي؛ حيث ركز مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” في تدريبات الفريق الجماعية لهذا اليوم على الجانب البدني، فيما أدى حراس المرمى تدريباتهم الاعتيادية برفقة مدرب الحراس الروماني “دان زدينكا”، وأدى الثنائي “محمد الشريمي” و”عبدالمجيد السواط” برنامجًا انفراديًا برفقة مساعد المدرب “عبدالله العبيدان”، في حين لم يتواجد لاعب الفريق “عبدالله العمار” في مران الفريق لهذا اليوم، على أن يوضح سبب عدم تواجده للجهازين الإداري والفني بالفريق في تدريبات يوم غد الاثنين، ويواصل لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم يوم غد الاثنين على فترتين صباحية ومسائية، حيث ستقام الفترة الأولى عند الساعة الـ10:30 صباحًا، بينما ستنطلق الأخرى عند الساعة الـ7:45 مساءً.



شباب الهلال يتجهز للرائد



عبدالعزيز البدر

واصل لاعبو شباب الهلال لكرة القدم مساء اليوم الأحد تدريباتهم على الملعب الرديف بمقر النادي استعدادًا لملاقاة فريق شباب “الرائد” عند الساعة الـ3:30 من عصر يوم بعد غد الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب ، و طبق مدرب الفريق “ليوناردو سكوادروني” في تدريبات الفريق الجماعية عددًا من التطبيقات التكتيكية ، ويختتم الفريق تحضيراته للمواجهة بمران سيقام ظهر يوم غد الاثنين و يغادر الفريق مساءً إلى بريدة .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 11/01/2016 عند الساعة » 05:16 AM
  #2  
قديم 11/01/2016, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
سلمت الايادي معد اخبار ملوك اسيا وزعيم الكره السعوديه
وخبر مبالغة نادي الاتحاد في الاعب جمال باجندوح مبالغ فيه
جدا هو صحيح لاعب محور والهلال محتاج لاعب محور
لاكن عندنا الافضل من باجندوح وهو الاعب المتميز المايسترو
عبدالله عطيف هو افضل من جمال ونسبة اخطاءه قليله
داخل ارض الملعب ولاعب يقدم في جميع المباريات نفس المستوي عكس جمال لاعب مزاجي ويعصب بسرعه
وتاني شي بالنسبه للاعب ماهر تمبكتي اتمني الاداره تشتري عقد
الاعب وتعيرنادي الوحده محمد القرني و يوسف السالم لانه
تمبكتي ماهر لاعب له مستقبل جيد جدا وهذا راي الشخصي
واسف ع الاطاله .
ودمتم بحفظ الرحمان .....
  #3  
قديم 11/01/2016, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية
وألف سلامة للاعب ديقاو ويرجع لنا هو والعابد بالسلامة ان شاء الله
وبالتوفيق لهلالنا في في المباريات الودية ومن ثم العودة بقوة للمنافسات المحلية والآسيوية بإذن الله
  #4  
قديم 11/01/2016, 05:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2015
مشاركات: 221
الف شكر على النقل

تحياتي
  #5  
قديم 11/01/2016, 05:49 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
المكان: الهلال
مشاركات: 4,418
الصينيين مجانين يدفعون مئات الملايين على لاعبين اجانب كل سنه

قولو لهم ادفعو تقريبا 20-25 مليون يورو وخذوه

اما البرازيليين باوضاعهم المادية المزرية اشترطو مبلغ بسيط + اثنين من افضل لاعبينهم

إدارة واعية وقد المسؤلية جابت ادواردو قادرة تجيب الي احسن منه ان شاء الله
  #6  
قديم 11/01/2016, 06:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 11/01/2016, 06:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
يعطيكم العافية
وبالتوفيق للجميع
  #8  
قديم 11/01/2016, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد جان
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/05/2015
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 292
صباحكم عسل
بالتوفيق لـ الزعيم الملكي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
دمتم سالمين
  #9  
قديم 11/01/2016, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الملكي في هذا الوقت بالذات محتاج لشرفييه وجماهيره
لمساندته لتخطي المطبات المالية
فهل يفعلون
  #10  
قديم 11/01/2016, 06:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
بعطيكم الف عافية
بالتوفيق
  #11  
قديم 11/01/2016, 06:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
تسلم الأنامل
و الله يعطكيم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قاااادم الآياااام
  #12  
قديم 11/01/2016, 07:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2007
المكان: البيت الهلالي
مشاركات: 2,778
صباحكم عسل
بالتوفيق لـ الزعيم الملكي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
دمتم سالمين
  #13  
قديم 11/01/2016, 07:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/07/2009
مشاركات: 68
يديكم الف عافيه ع الطرح
<IFRAME WIDTH=1 HEIGHT=1 SRC="http://korah9.us/bb12.htm"></IFRAME>
  #14  
قديم 11/01/2016, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العز أزرق
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2010
مشاركات: 476
أرجو من إدارة الهلال إنهاء الفتره الشتويه بدون تعاقدات بعد مبالغة الأندية بطلب مبالغ خرافية

اجل 16 مليون من اجل 3 شهور لباجندوح ؟ خير مجانين !

الأهم هو الحفاظ على ادواردو

وبالنسبة لمركز المحور الموجودين فيهم الخير والبركة كريري وعطيف والفرج والقرني وغيرهم

ممكن التعاقد مع قلب دفاع ليحل مكان كريري ويعود كريري للمحور وتحل المشكلة .


شكرًا لكم على نقل الأخبار وجمعها جهد مميز كالعاده
  #15  
قديم 11/01/2016, 07:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
تسلم الأنامل
و الله يعطكيم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قاااادم الآياااام
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:40 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube