المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree13Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/08/2015, 03:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 11 / 11 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا
غاب الجمهور وسطع الهلال فاختفى لخويا وراء رباعية زرقاء




كتب - طارق العبودي / تصوير - نايف السهلي وفهد السويلم:

وضع الهلال إحدى قدميه على عتبة الدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا بعد ان قطع نصف المشوار، وبقي أمامه نصف آخر لا يقل صعوبة إثر فوزه الثمين جدا على لخويا القطري في المباراة التي جمعتهما البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب ربع النهائي بـ4 أهداف مقابل هدف واحد.. سجل للهلال: محترفاه البرازيليان إدواردو «هدفين» وألميدا وخالد كعبي ، فيما سجل للخويا هدافه يوسف المساكني.

في هذه المباراة «هزم» الهلال الاتحاد القاري الذي تفنن في إصدار العقوبات ضده وجرده من أهم أسلحته ، كما هزم طاقم التحكيم الأسترالي الذي حرمه من هدف صحيح 100 في المئة سجله مدافعه ديغاو ، وحرمه من «ركلة جزاء» أوضح من عين الشمس في رابعة النهار ، وتساهل كثيرا مع الخشونة القطرية قبل أن يهزم ضيفه لخويا.

قدم الفريقان مباراة جيدة وقوية غاب عنها السلاح الهلالي القوي وملح الملاعب والمدرجات المتمثل في جماهيره الوفية التي حرمت من الحضور بقرار آسيوي شمل أيضاً منع أي لافتة أو شعار فيه مساندة للفرق الهلالي ، كان الهلال هو الأفضل والأخطر أغلب فتراتها وإن كان مدربه قد جازف كثيرا في تجاهل بعض الأسماء التي كان الفريق يحتاجها خصوصا سعود كريري وناصر الشمراني.

وفي المقابل وضح الشحن النفسي والضغط على أداء لاعبي لخويا الذين مال غالبيتهم للخشونة غير المبررة والتي لو وجدوا أمامها حكما حازما لوقعوا في مأزق كبير.

في هذه المباراة واصل اليوناني دونيس مدرب الهلال « مغامراته» في التشكيل وزج بنفس الأسماء التي لعب بها مباراتيه الأخيرتين أمام النصر في السوبر ثم الوحدة في الدوري باستثناء دخول سالم الدوسري منذ البداية مستبعدا «سعود كريري وعبد الله الزوري وناصر الشمراني» رغم حاجة الفريق لهم ، ولعب بـ: شراحيلي وكواك وديغاو وجحفلي والبريك والشهراني وكعبي والفرج وسالم وادواردو وألميدا.

في حين لعب الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا بطاقمه الأساسي باستثناء ياسر أحمد «موقوف» وفلاديمير «مصاب»، وتكون تشكيل لخويا من: تشيكو فلوريس ودامي تراوري وخالد مفتاح ولويس مارتين ونام تاي هي وكريم بوضيف ومحمد ترسول ويوسف مساكني واحمد مقصود وكلودا أمين ومحمد مونتاري.

جاءت بداية المباراة هادئة جدا وكان واضحا ان لخويا يبحث عن تأمين خطه الخلفي من خلال تراجع لاعبيه وعدم اندفاعهم للأمام ، لكن الهدوء لم يدم طويلا إِذْ دشّن الهلال مبادراته الهجومية من خلال كرة طويلة لإدواردو حاول اللحاق بها، لكنه تعثر داخل المنطقة «3»، رد عليه لخويا بتسديدة من خطأ جانبي تصدى له شراحيلي «5».

هاتان الهجمتان كانتا كفيلتين بتحريك اللعب وكشف الطريقة الفنية للفريقين ، فوضح ان الهلال يعتمد كثيرا على الطرفين البريك وكعبي «يمينا» وسالم والشهراني «يسارا»، مع اعتماد آخر على الكرات الطويلة في محاولة لاستغلال بطء وثقل مدافعي لخويا.. بينما كان الفريق القطري يعتمد كثيرا على الهجمات المرتدة مستغلا عدم وجود «محور» تقليدي في الهلال ، وهو الأمر الذي أزعج الفريق الأزرق وكشف مرماه كثيرا في أكثر من كرة.

خطأ الحارس بهدف هلالي

لم تكتمل الدقيقة «11» إلا وسجل الهلال هدفه الأول عن طريق لاعبه البرازيلي ألميدا الذي استغل خطأ فادحا من حارس لخويا الذي تباطأ في لعب الكرة فضايقه الميدا ليضطر الحارس لتشتيتها فاصطدمت بقدم المبدا واتجهت للشباك هدفا جميلا.

خطأ هلالي بهدف قطري

لم ينتظر لخويا طويلا فأدرك هدف التعادل بخطأ هلالي فادح حينما لعب سالم كرة للفرج المحاصر، فلم يحسن الأخير التصرف بها وتباطأ ليخطفها نام تاي هي ويمررها للمساكني الذي أودعها داخل الشباك الزرقاء هدف تعادل «16».

هذا الهدف حفز الفريق القطري وتسبب في ارتباك هلالي غير مبرر وكاد القطريون يسجلون ، وأخطأ الفرج مرة أخرى وتسبب في هجمة خطرة للخويا كاد يحرز منها الهدف الثاني «32».

هدف هلالي ثانٍ

عاد الهلال للنشاط مجددا ورتب أوراقه نسبيا وقاد لاعبه خالد كعبي هجمة مرتدة مررها على رأس المنطقة لسالم الذي أعادها له وسجل منها هدفا «صعبا» لكنه ثمين «33».

الأزرق يعزز تقدمه

ومن كرة شبيهة بسابقتها وصلت لسالم الذي مر من المدافع بحركة جميلة ومررها للشهراني الذي انطلق وحولها من الجهة اليسرى لإدواردو الذي لسعها داخل الشباك هدفا ثالثا للهلال كان هو آخر أحداث الحصة الأولى .

وانطلقت الحصة الثانية بأفضلية زرقاء وإن كان القطري قد بدأ بنشاط أكثر ، وكاد كعبي يسجل هدفا هلاليا رابعا عندما سدد كرة تحول اتجاهها بقدم المدافع لكن الحارس تطاول لها وابعدها في آخر لحظة «50»، ومع مرور الوقت وإحساس لخويا بالخطر نشط لاعبوه وتراجع الهلال وتبادل الفريقان الهجمات لكن الخطورة ما زالت زرقاء ، وفات على الهلال فرصة هدف عندما لعب البريك كرة داخل المنطقة استقبلها ادواردو بك وورد ارتدت لسالم الذي لعبها أبعدها الحارس «60»، واجرى بلماضي تبديلين هجوميين بدخول إسماعيل ورزاق بدلا عن مونتاري ومارتين، قابله تبديل هلالي بدخول العابد بدل كعبي «66»، وكاد ديغاو يسجل لكن رأسيته اعتلت العارضة «69»، وسدد العابد كرة أبعدها المدافع قبل ان تهز الشباك «71»، وتجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء للهلال عندما ارتطمت الكرة بيد قائد لخويا ، وسجل ديغاو هدفا صحيحا تفاجأ الجميع براية المساعد تعترض عليه «75»، وتساهل الحكم مع لاعب لخويا محمد تريسور الذي تعمد إيذاء سالم فأخرجه محمولا واكتفى الحكم ببطاقة صفراء !!.

هدف هلالي رابع

من مجهود كبير بذله فيصل درويش ولعب كرة رائعة استقبلها ادواردو برأسه مسجلا هدف الاطمئنان الرابع «85».

من المباراة

- غابت حلاوة ومتعة المباراة بغياب جماهير الهلال.

- ما زال التحكيم الآسيوي يواصل سيره للخلف.

- سلمان الفرج لم يكن في المباراة كما عرفته الجماهير ولا يلام في ذلك فقد أحرجه المدرب بإشراكه وحيدا في المحور.

- لدونيس : ما كل مرة تسلم الجرة.

- البريك يوما بعد آخر يؤكد انه نجم قادم في مركز الظهير الأيمن للهلال.





محلل (الجزيرة) القانوني: ا
لطاقم الأسترالي حرم الهلال من هدف وضربة جزاء



الجزيرة - الرياض:

قال محلل الجزيرة القانوني: إن الحكم الأسترالي بيت ويليامز أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 73 و18 ثانية عندما تعمد مدافع لخويا لعب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء أيضاً أخطأ في عدم إشهار البطاقة الحمراء للاعب لخويا رقم 14 محمد الذي استخدم اللعب العنيف تجاه لاعبي الهلال، الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء وهو قرار ناقص، وهذه أهم حالتين سجلت على حكم المباراة.

المساعد الثاني بول سيترانجول أخطأ في عدم احتساب هدف للهلال سجله ديفاو ولم يكن في موقف تسلل عندما لعب زميله الكرة باتجاه مرمى لخويا وارتدت إليه وقرار غير صحيح من المساعد الثاني، المساعد الأول قام بواجبه أيضاً.. الحكم الرابع الين ملفير قام بواجبه على أكمل وجه.

نتيجة المباراة ذهبت للهلال وهو الذي تضرر من أخطاء الحكم ومساعده الثاني، وبذلك فإن تلك القرارات الخاطئة لم تؤثر على نتيجة المباراة.



تغاضى عن طرد وركلة جزاء وإلغاء هدف صحيح
الأخطاء التحكيمية الآسيوية لازالت تلاحق الهلال



كتب - أحمد العجلان:

أستمرت الأخطاء التحكيمية تلاحق الهلال في دوري أبطال آسيا وفشل طاقم التحكيم الأسترالي في إدارة مباراة الهلال ولخويا ليلة البارحة حيث تم التغاضي عن خشونة لاعبي لخويا التي تسببت في إصابة سالم الدوسري وكان من المفترض طرد اللاعب الذي لعب بخشونة مع الدوسري حيث إن لاعب لخويا بحث عن قدم سالم بطريقة خشنة وتفتقد للروح الرياضية ولم يبحث عن الكرة وكان يستحق الطرد دون أي أدنى شك وكذلك كانت من ضمن الأخطاء الكثيرة والمؤثرة في المباراة إلغاء هدف صحيح سجله ديقاو بداعي التسلل وهو الذي لم يكن في موقع تسلل على الإطلاق، وكذلك تم التغاضي عن احتساب ركلة جزاء واضحة للهلال بعد أن صد أحد مدافعي لخويا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، أخطاء التحكيم ليلة البارحة كادت أن تتسبب في توريط الهلال وتحرمه تفوقه الكبير.



في المؤتمر الصحفي بعد المواجهة:
دونيس: ارتكبنا أخطاء كبيرة في الشوط الأول.. والنتيجة كانت ستكون أكبر لولا الحكم



كتب - عبد الله الحنيان:

بارك مدير الجهاز الفني بفريق الهلال الأول المدرب اليوناني «جيورجيوس دونيس» للاعبي الفريق على الفوز المستحق على فريق لخويا القطري، وقال: كانت المباراة صعبة بعيدا عن الجماهير ومنذ مدة أعددنا أنفسنا للمباراة، وفي الشوط الأول غاب عنا التركيز ولم نكن بمستوى جيد خاصة في الجانب الدفاعي، إِذْ وقعنا في بعض الأخطاء الكبيرة، وفي الشوط الثاني كانت لنا السيطرة الكبرى.وأكَّد دونيس في حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة، أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكبر لو كان التحكيم عادلا في قراراته، إِذْ ينشدون من الاتحاد القاري العدل والمساواة ببقية الأندية.

وأضاف: نحترم فريق لخويا ومن البداية كنت أتوقع أن تكون المباراة صعبة وطلبت من اللاعبين التعامل معها بذكاء، وكنت أتوقع نزول مستوى اللاعبين على أقصى حد بعد 60 دقيقة. وحول مركز المحور في فريقه واختياراته، أبان: نملك لاعب مميز في المحور وهو الفرج، وأي لاعب كبير من الممكن أن يكون في غير يومه، أما القرني فيحتاج جاهزية لياقية وكريري في طريقه للعودة.

في المقابل اعترف مدرب لخويا القطري جمال بلماضي بأفضلية الهلال في المواجهة، مؤكِّداً أن فريقه أنهكته الأخطاء الفردية محملاً نفسه المسؤولية، وأضاف:

في المسابقة الآسيوية لا يمكن الذهاب بعيدا بهذه الأخطاء، إِذْ كان هنالك فرصة حاسمة لنا من أجل التقدم ولكنها فجأة أصبحت لمصلحة الهلال سجل منها الهدف الثاني.

وذكر بلماضي أن فريقه لم يجهز بشكل كامل حتى الآن، مشدداً على أنه لم يفقد الأمل بالتأهل، إِذْ إنه لا مستحيل في عالم كرة القدم.



الإدارة الهلالية توضح
إبعاد كريري والشمراني عن لقاء لخويا لعدم جاهزيتهما



كتب - عبدالله الحنيان:

أوضحت إدارة الكرة في الهلال أن إبعاد ثنائي الفريق سعود كريري، ناصر الشمراني عن قائمة لقاء لخويا الذي أقيم مساء أمس جاء لرغبة مدير الجهاز الفني اليوناني جيورجيوس دونيس في الاعتماد على لاعبين أكثر جاهزية منهما.

من جهة ثانية أودعت إدارة النادي مكافآت الحصول على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بحسابات اللاعبين قبل لقاء لخويا الآسيوي الحاسم، إذ بلغت مكافأة كل لاعب «150» ألف ريال، استناداً للائحة المكافآت الموقع عليها جميع اللاعبين.



فواصل


- إطلاق اسم الأمير فهد بن سلطان على الملعب الرئيسي لكرة القدم بالنادي الوطني بتبوك هو بمثابة تكريم رمزي لهذه الشخصية الوطنية والمسئولة والرياضية أيضا التي خدمت الوطن بكل تفان وإخلاص على مدى أكثر من ثلاثة عقود في مختلف المجالات. وقد جاءت الموافقة السامية الكريمة بالموافقة على ذلك لتؤكد التكريم لسموه.

* *

- عندما يكسر العداء السعودي يوسف مسرحي رقمه الشخصي والرقم العربي والرقم الآسيوي في سباق 400م ويدخل ضمن صفوة عدائي العالم في نهائي السباق. فهو بذلك يسجل اسمه في تاريخ الرياضة السعودية والعربية والعالمية. ويفرض على الجميع تقدير منجزه والاحتفاء به. ويجب على اتحاد ألعاب القوى تقديم البطل على جميع الأصعدة الرسمية والإعلامية.

* *

- التعاقدات النصراوية الجديدة مع المالي مايغا والهولندي مختار جاءت سريعة وعاجلة ويتطلع محبو وعشاق العالمي أن يكون اللاعبان بمستوى الآمال المعقودة عليهما، وألا يكون التوقيع السريع سببا في جلب لاعبين دون الطموح.

* *

- يبدو أن اتحاد الكرة يماطل في التعاقد مع مدرب قدير وكفء للمنتخب الوطني حتى تنتهي فترة رئاسة مجلس الإدارة الحالي ترشيدا للنفقات. فمنذ أكثر من ستة أشهر المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد يؤكد أن الإعلان عن اسم المدرب سيتم خلال أسبوع. ومضت الأيام والأسابيع والشهور وهذا الوعد لم يتحقق.

* *

- أسوأ الكتاب الرياضيين أو غيرهم من يبدأ مقالته بكذبة أو شائعة متداولة ثم يبني عليها موقفا كأنما يعزز هذه الكذبة وينشر الشائعة على نطاق أوسع ويسعى لأن يؤكدها.

* *

- رحيل اللاعب فابيان عن النصر قرار جاء متأخرا فاللاعب متواضع فنيا ولا يرقى لطموح الجماهير النصراوية إضافة إلى سوء سلوكه والذي ظهر في مباراة الفريق الآسيوية أمام لخويا القطري بتهجمه بالضرب على أحد اللاعبين، إضافة إلى سوء سلوكه مع الجماهير خارج الملعب واتيانه بحركات معيبة ومشينة وغير أخلاقية تم تصويرها وتداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.



صح لسانك


* اتحاد الكرة يتعاقد مع مدرب عاطل للمنتخب

(عنوان صحفي)

- على طريقة مدرب والسلام

* مسرحي في نهائي العالم

(عنوان صحفي)

- يرفع الرأس

* عدلوا اخطاءكم يا لاعبين

مدرب الأهلي جروس

- طبعا وأنت تتفرج



كاركتير
رشيد السليم







الهلال يضع قدما في نصف نهائي آسيا برباعية في لخويا



متابعة - الرياض الإلكتروني

حقق الهلال فوزا حاسما على أرضه أمام لخويا القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .

تقدم الهلال، الذي حرم من جماهيره بسبب العقوبة الآسيوية، في الدقيقة العاشرة بواسطة مهاجمه البرازيلي إلتون ألميدا بعد أن استغل خطأ من حارس لخويا كلاودي أمين، لكن الفريق القطري عاد سريعا وأدرك التعادل عن طريق المهاجم يوسف المساكني (16) مستغلا الارتباك في دفاع الهلال. وفي الدقيقة (33) تمكن خالد كعبي من تسجيل الهدف الثاني ، وبعدها بدقيقتين أضاف البرازيلي إدواردو الهدف الثالث للهلال مستغلا عرضية ياسر الشهراني، ليتنتهي الحصة الأولى بتقدم الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف للخويا.

في الشوط ثاني واصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب وحاول لاعبوه تسجيل الهدف الرابع لضمان بطاقة التأهل، وكاد المدافع ديغاو أن يسجل الهدف الرابع لولا تدخل حكم الراية معلنا عن حالة تسلل، إلا أن البرازيلي إدوارد حقق المبتغى وسجل الهدف الرابع الهلالي برأسية جميلة سكنت مرمى لخويا. لتنتهي بعدها المباراة برباعية هلالية في انتظار مباراة الإياب الثلاثاء 15 سبتمبر المقبل في الدوحة.





بحضور جماهيره وغيابها "الزعيم" يتخطى الظروف ويسقط لخويا
كوارث التحكيم الآسيوي مستمرة.. ورباعيات الهلال تتواصل



الرياض - تركي الغامدي

قطع "الزعيم" شوطاً كبيراً نحو خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بعد فوزه المستحق على لخويا القطري ظ¤-ظ، مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن ذهاب الدور ربع النهائي، وعلى الرغم من أن الهلال حُرم من جماهيره العريضة بقرار انضباطي من الاتحاد الآسيوي، إلا أنه قدم مباراة كبيرة استحق عليها الفوز لكونه الطرف الأفضل في معظم مجرياتها، ولم يهزم "زعيم آسيا" لخويا فقط بل استطاع أن يتغلب على طاقم الحكام الذين وقفوا في وجهه كالعادة آسيوياً، وحرموه من هدف صحيح

الحكم الأسترالي يتساهل مع خشونة الضيوف.. ويتجاهل جزائية زرقاء

وتغاضوا عن طرد مستحق لأحد لاعبي لخويا، فضلا عن التاسهل في خشونة الخصم، وسجل للهلال المهاجم البرازيلي التون الميدا (ظ،ظ،) ولاعب الوسطي خالد كعبي (ظ£ظ£) والبرازيلي كارلوس ادواردو (ظ£ظ¦ ، ظ¨ظ¥)، فيما جاء هدف لخويا الوحيد بقدم التونسي يوسف المساكني (ظ،ظ§).

وستقام مباراة الاياب على ملعب لخويا في الدوحة الثلاثاء ظ،ظ¥ سبتمبر.

وضحت نوايا الهلاليين في البحث عن تسجيل هدف باكر يسهل من مهمة الفريق في المباراة، وتحقق لهم ذلك بعد خطأ فادح من حارس لخويا المغربي كلود امين إذ تلقى كرة من أحد المدافعين تباطأ في التعامل معها ووجد ضغطاً من المهاجم التون الميدا وسدد كلود الكرة اصطدمت في الميدا وسكنت الشباك هدف هلالي أول (ظ،ظ،).

لاعب وسط الهلال وقائده سلمان الفرج لم يختلف حاله كثيراً عن حارس لخويا إذ ارتكب هو الآخر خطأ نتج عنه تسجيل هدف التعادل، بعد أن بحث عن استعراض مهارته في منطقة خطيرة من منتصف الميدان وخطف منه لاعب الوسط الكوري نام تاي هي الكرة وتوغل باتجاه المرمى ومرر كرة بينية مميزة وضعت زميله لاعب الوسط التونسي يوسف المساكني في مواجهة الحارس خالد شراحيلي وسدد الكرة بطريقة مثالية في الشباك (ظ،ظ§).



الفرج لم يتعلم من خطئه وكاد أن يحمل الهلال الكثير بعد أن كرر ذات الخطأ وتسبب في إنفراد ثلاثة لاعبين بمرمى فريقه لكن لاعب الوسط لويز مارتن لم يحسن إستغلال الهجمة بعد أن انفرد بشراحيلي وسدد كرة خطرة بجوار القائم الأيمن (ظ£ظ¢)، وجاء الرد الهلالي سريعاً من هجمة ثنائية بين خالد كعبي وسالم الدوسري إذ سدد الأخير الكرة بإتجاه المرمى تابعها كعبي وسددها في الشباك كهدف هلالي ثان (ظ£ظ£)، بعدها بثلاث دقائق أسعد لاعب الوسط البرازيلي ادواردو الهلاليين بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة عرضية أرضية مثالية من زميله ياسر الشهراني ترجمها في المرمى (ظ£ظ¦).

في الشوط الثاني واصل الهلال أفضليته وبحث عن تسجيل هدف رابع يسهل من مهمته في مباراة الإياب، وشكل ضغطاً على مرمى لخويا، وكان لاعب الوسط البديل نواف العابد قريباً من فعل ذلك بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها، بيد أن المدافع الأسباني فلوريس تدخل في الوقت المناسب وخلصها من على خط المرمى إلى ركلة زاوية (ظ§ظ¢)، واحتج الهلاليون كثيراً على عدم احتساب ركلة جزاء لهم بعد أن لامست الكرة يد مدافع لخويا تراوري (ظ§ظ¤)، واغتال الحكم المساعد فرحة الهلاليين بإلغائه هدفاً هلالياً صحيحاً برأسية المدافع البرازيلي ديجاو بحجة التسلل (ظ§ظ¦)، بعدها بدقيقة تجاهل حكم المباراة الاسترالي بينيامين طرد لاعب لخويا محمد عبدالله بعد دخوله العنيف على قدم لاعب وسط الهلال سالم الدوسري (ظ§ظ§)، وفي الرمق الأخير من عمر المباراة أثمر الضغط الهلالي عن تسجيل الهدف الرابع برأسية البرازيلي ادواردو بعد صناعة مثالية من فيصل درويش (ظ¨ظ¥).



حذر جماهير ناديه من تربصات الاتحاد القاري في المرحلة المقبلة
نواف بن سعد: «الآسيوي» ولجانه يسيرون إلى الأسوأ ولا يمكن الإصلاح


الرياض - حمد الصويلحي

أبدى رئيس الهلال الامير نواف بن سعد استياءه من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بلجانه وعلى رأسها لجنة الحكام بعد الاخطاء التي وصفها بالفادحة في مباراة لخويا القطري مساء امس، وقال: "الاتحاد الآسيوي لا يمكن ان يعالج اخطاءه سواء أحسنا النية او لا، واذا كان الحكم الذي قاد هذه المباراة من افضل حكام آسيا فإن التحكيم الآسيوي يسير الى الأسوأ، والجميع شاهد اننا حُرمنا من هدف صحيح بحجة التسلل وركلة جزاء واضحة لم تحتسب لنا وطرد للاعب لخويا القطري بعد التدخل العنيف واصابة سالم الدوسري وحرمان الفريق منه لعدد من المباريات، وان احسنا النية سنقول ان لجنة الحكام ضعيفة جدا وتسير من سيىء الى اسوأ، ولكن رجال الهلال كانوا قادرين على التغلب على الخصم والحكم في الميدان واستطعنا الفوز بنتيجة كبيرة وهذا المهم". وعن امكانية تقدمهم بطلب حكام من اوروبا في البطولة قال: "لا نستطيع ان نخطو هذه الخطوة لان نظام الاتحاد الآسيوي لا يجيز هذا الامر".

وحول عدم اعتراضهم على تكليف الحكم الاسترالي بنيامين قبل المباراة نظرا لمواقف سابقة ظهر فيها اخطاء فادحة منه قال: "نحن معترضون على لجنة الحكام بكاملها وليس حكما فقط، بل وعلى اللجان الاخرى مثل لجنة الانضباط الذين يتعاملون بصورة غريبة مع الهلال".

وعن فوز الهلال الكبير برباعية في هذه المباراة قال: " تفوقنا في المباراة بشكل كامل رغم الارتباك بعد الهدف الاول ولكن استطعنا العودة وتسيير المباراة كما يجب وتسجيل ثلاثة اهداف اخرى، والآن انتهى شوط وبقي الشوط الثاني ويجب ان نركز في الاياب وننسى مباراة الذهاب". واضاف: " اوجه رسالة لجماهير الهلال الغالية حتى نشاهدها في المباريات المقبلة، واقول ان الاتحاد الآسيوي يحاول ان يصطاد أي زلة على جماهير الهلال ويجب ان يكونوا حذرين ويقفوا خلف الفريق كعادتهم". وحول تأثرهم بغياب جماهير الهلال عن المباراة قال:" الخاسر الاكبر من غياب جماهير الهلال هي بطولة آسيا لان من غاب هو اجمل وافضل جماهير في قارة آسيا".

واكد نواف بن سعد ان اصابة سالم الدوسري تم تشخيصها مبدئيا من قبل الجهاز الطبي انها كدمة قوية في الركبة وسيجري الكشف بالاشعة اليوم للتأكد بشكل اكبر.

وعن عدم مشاركة الثنائي ناصر الشمراني وشعود كريري قال: "هذا الامر يعود للجهاز الفني وحسب رأي المدرب انه فضل مشاركة اللاعبين الأجهز في الفترة الحالية".



الهلال يحتج على التحكيم في لقاء لخويا




الرياض - حمد الصويلحي

قدمت إدارة الهلال مذكرة احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خلفية الاحداث المصاحبة للقاء فريقها ولخويا القطري واشتملت على ما شهده اللقاء من اخطاء تحكيمية فادحة وواضحة تعرض لها الفريق خلال المباراة بطلها الحكم الاسترالي بنجامين وليامز، وعدد من الملاحظات على الامور التنظيمية سواء قبل او خلال اللقاء.

من جهة ثانية تواجد قائد الهلال ومدربه السابق سامي الجابر مع لاعبي الفريق في غرفة الملابس بعد المباراة للسلام عليهم والجهازين الفني والاداري، وجاء تواجده ضمن طاقم التحليل الفني الخاص بالاتحاد الآسيوي.



إدواردو: تبقى الأهم في الدوحة
جحفلي:«الزعيم» يبدع في كل زمان وهناك شوط حاسم




الرياض - محمد الحطيم

بارك مدافع الهلال محمد جحفلي النتيجة المميزة للفريق نحو المضي إلى دور النصف النهائي وقال: "الحمدلله قدمنا انا وزملائي اللاعبين واحدة من اجمل المباريات على الرغم من غياب الجماهير الا أننا استطعنا ان نعوض الغياب ونقدم أداء مميزاً اثبتنا للكل ان الهلال يبدع في كل مكان وزمان، ولكن لايزال امامنا شوط ثاني في الدوحة ولايمكن ان نركن الى هذه النتيجة ونسعى الى المحافظة عليها ومعالجة الاخطاء مع الجهاز الفني".

واختتم جحفلي حديثه بالشكر للجهاز الفني والاداري على المجهود الذي قدموه خلال الفترة الماضية واسفر عن بطولة السوبر وقال: "لايزال المشوار امامنا طويلاً لتحقيق كل آمال محبي الهلال اضافة الى زملائي اللاعبين على الروح العظيمة داخل الميدان والتي اسفرت عن تفوق الازرق في اغلب لحظات المباراة".

ابدى لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو سعادته بالفوز العريض امام فريق صعب يزخر بعدد من النجوم ويطمح الى الوصول الى مراحل متقدمه في البطولة وقال: "قدمنا أداء جيداً قياساً بالاهداف التي سجلت وكان نصيبي منها هدفين وهذا يحسب لمجهود زملائي اللاعبين فنحن نعمل كمنظومه واحدة لتحقيق الاهداف المرسومة قبل بداية الموسم ونشكر الجهازين الاداري والفني واللاعبين على الدعم والمساندة وتمنى ان نواصل هذا النهج واكثر ونحقق كل مانصبو اليه".



منع دخول الشعارات الزرقاء لحضور المنصة
«الآسيوي» يسلط الضوء على إنجازات الهلال ونجومه



المعلومات التي قدمها الاتحاد الآسيوي عن الهلال
الرياض - حمد الصويلحي

منع مراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأشخاص الحاضرين في مقصورة ومنصة أستاد الملك فهد الدولي بالرياض عبر الدعوات الموجهة لهم والتي تقدر ب 1500 دعوة وزعتها إدارة الهلال على الشركات الراعية وأعضاء الشرف من الدخول بأي شعارات أو شالات خاصة بالفريق إلى الملعب على الرغم من السماح لهم بحضور اللقاء بعد قرار الاتحاد بحرمان جماهير الهلال من الحضور في مدرجات الملعب. من جهة ثانية استبعد مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس الثنائي ناصر الشمراني وسعود كريري عن قائمة ال18 لاعبا لمباراة لخويا القطري مساء أمس على الرغم من مشاركتهما في التدريبات الماضية، لرغبة المدرب دونيس في مشاركة اللاعبين الأكثر جاهزية وانسجاما بعد أن مثلوا الفريق في المباريات الماضية تحديدا عكس الشمراني وكريري اللذان غابا عن المباريات الماضية بسبب الإيقاف محليا للأول، وإصابة الثاني في الجزء الأخير من المعسكر قبل عودته للتدريبات الجماعية مؤخرا.

من جهة أخرى سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على إنجازات نادي الهلال عبر كتيب خاص عن دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنسخة الحالية 2015م، يحتوي على معلومات وتحليل وصور للفرق المشاركة وأبرز النجوم، وخصص جزءا منه عن ممثل الكرة السعودية الهلال وإنجازاته الآسيوية وأبرز نجومه والكثافة الجماهيرية التي يحظى بها.



الحنفوش للقادسية والنصر والعواجي للفتح والهلال



الرياض - واس

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة.

وسيقود مواجهة الخليج مع الأهلي الحكم الدولي تركي الخضير ، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري ومحمد العبكري ، والدولي حسين الستري "رابعاً"، فيما يقود مباراة الرائد مع الاتحاد الحكم الدولي محمد الهويش ، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني وخلف زيد ، ومشاري المشاري "رابعاً"، ويدير الحكم محمد النحيت مواجهة هجر و الشباب ، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي ومحمد الخضيري ، والدولي محمد الهويش "رابعاً".

فيما يقود لقاء القادسية مع النصر الحكم الدولي شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي وحزام العمري ، والدولي فهد العريني "رابعاً", وكلف للقاء الفيصلي والتعاون الحكم الدولي محمد القرني ، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري ويحيى آل معتق ، ونايف المريخي "رابعاً"، والحكم الدولي مرعي العواجي لمواجهة الفتح مع الهلال , ويعاونه الدولي فهد العمري وفيصل القحطاني ، والدولي شكري الحنفوش "رابعاً"، ولمباراة الوحدة مع نجران الحكم خالد السناني ، ويعاونه الدولي هشام الرفاعي وعلي بدوي ، والدولي عبدالرحمن المالكي "رابعاً".



في الشباك


* تراكم الشكاوي على إدارة النصر بداية بشكوى عماد الحوسني ومرورا بشكوى ابراهيم غالب وانتهاء بقاصمة الظهر قضية شيك حسني عبدربه سيؤثر على مسيرة الفريق الذي يعاني فنيا والأمر يحتاج تدخلا عاجلا من الادارة حتى لا يحرم الفريق من المشاركة الآسيوية!

*على غرفة فض المنازعات أن تكون صارمة في قراراتها وتطبيق اللوائح والانظمة بعيداً عن المجاملات والعواطف التي تضعف شخصيتها وتغيب هيبتها ودورها في انصاف الاطراف التي تطالب بحقوقهاّ!

*مطالبة ثلاثة من لاعبي الاهلي بفسخ عقودهم من خلال شكواهم لغرفة فض المنازعات ولجوء لاعبين آخرين للمطالب ذاتها تعطي مؤشرات على تفاقم المشاكل المالية مابين الأندية وبعض محترفيها!

*شفى الله نجم التعاون ابراهيم الطلحي الذي داهمه الرباط المتصالب مع أول مباراة لفريقه في الدوري وتقبل الامر بايمان بقضاء الله وقدره وحمى الله بقية اللاعبين من إصابات الملاعب!

*انضمام حارس الوحدة السابق عساف القرني للدفاع عن عرين الاتحاد جاء في الوقت المناسب، فالفريق يعاني من تواضع مستوى حراسته منذ إصابة حارس مرماه الاساسي فواز القرني!

*انتظرت الجماهير طويلا لتعرف اسم مدرب المنتخب السعودي بعد أن تأخر اتحاد الكرة في حسم أمرة لتأتي المفاجأة بتداول اسم احد المدربين العاطلين عن العمل منذ مدة طويلة!

*ساهم تأخر وصول البطاقة الدولية للاعب الوسط الكويتي سيف الحشان في عدم مشاركته مع فريقه الشباب الذي واجه موقفا قويا، ورافضا من إدارة القادسية الكويتي التي صعدت الأمر إلى (الفيفا) وطالبت بحقوقها مقابل الانتقال!

*سطوة بعض اللاعبين الذين اقتربوا من سن الاعتزال ادارياً وجماهيرياً تجعله يفرض مشاركته اساسيا متى شاء وتجعل موقف المدرب ضعيفا امام التدخل في عمله!

*ليس من مصلحة النادي الاهلي الصدام واثارة المشاكل مع مدرب الفريق السويسري كريستيان غروس مع اول مباراة ليست مقياسا على نجاح عمله هذا الموسم وهو الذي حقق مع الفريق موسما مميزا العام الماضي ونال اشادات الاهلاويين الذين وجدوا فيه ضالتهم في الجانب الفني!

*مع أول جولة من (دوري عبداللطيف جميل) تبدلت آراء رئيس دائرة التحكيم هوارد ويب فالذي وعد بدعم الحكم المحلي والقضاء على الأجنبي عبر عن غضبه على الاخطاء التي حدثت في هذه الجولة!

"صياد"





دوري أبطال آسيا : الهلال يكتسح لخويا برباعية



وضع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال قدما في المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه لخويا القطري 4 / 1 يوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.
وأحرز البرازيلي كارلوس إدواردو الهدفين الثالث والرابع للهلال في الدقيقتين 36 و85 فيما تكفل البرازيلي الأخر ايلتون الميدا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة وأحرز خالد حسين كعبي الهدف الثاني في الدقيقة 33، وجاء الهدف الوحيد للخويا بتوقيع التونسي يوسف المساكني في الدقيقة .16
ويحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب أو حتى الهزيمة بهدفين نظيفين من أجل العبور إلى المربع الذهبي.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 15 سبتمبر المقبل على ملعب عبدالله بن خليفة معقل لخويا.
وواصل الهلال بذلك مسيرته القوية في الموسم الجديد بعد أن استهل مسيرته في الدور السعودي بالفوز على الوحدة بهدفين نظيفين.



شهراني الهلال : لم نحسم التأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا



أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر الشهراني ان بطاقة العبور للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم لم تحسم بعد رغم فوزه على فريق لخويا القطري برباعية مقابل هدف مساء اليوم الثلاثاء في مباراة الذهاب لدور الثمانية.

وصرح الشهراني قائلا : " الانتصار على ارضك شيء هام لكننا لم نحسم التأهل بعد ، لقد انتصرنا في مباراة الذهاب, وتتبقى مباراة العودة التي ستقام بقطروالتي قد يحدث بها أي شيء . كرة القدم لا تعرف المستحيل".



عبد الرحمن بن مساعد: يشن هجوما على الاتحاد الآسيوي



شن رئيس نادي الهلال السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد هجوما لاذعا على الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رغم فوز فريقه يوم الثلاثاء على ضيفه لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بأربعة أهداف مقابل هدف.
وكتب بن مساعد على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (تويتر) :"عقوبة جماهيرية ..هدف صحيح ملغي .. وبدل أن يطرد من ضرب سالم ينذر سلمان الفرج .. هذه فقط بعض مهازل الاتحاد الآسيوي في المباراة ".
وواصل "هل يعقل أن كل ما يحدث وبشكل متتالي وفي كل مباراة ..وعلى مدى سنوات .. صدفة؟"
وكان الهلال قد خسر المباراة النهائية للبطولة الآسيوية العام الماضي ، عندما كان بن مساعد رئيسا للنادي، من سيدني الأسترالي بأخطاء تحكيمية فادحة للحكم الياباني نيشيمورا الذي عوقب بالإيقاف لمدة ستة أشهر بسبب أخطاءه في هذه المباراة.
واختتم الرئيس الهلالي تغريداته بالسخرية " مبروك للهلال وحظ أوفر للاتحاد الآسيوي!!".



الهلاليون يتراجعون والمراقب يصور



ابتعاد جماهيري
ابتعدت الجماهير الهلالية التي كانت تنوي استقبال الفريق عند مدخل الملعب بسبب الإجراءات الأمنية مما أدى إلى عودتهم سريعاً للحاق بمشاهدة المباريات عبر الشاشة الفضية.
غياب الأمن
لم يشهد مضمار الملعب تواجد أي رجل أمن واقتصر التواجد فقط على مصوري الجهات الإعلامية وإداريي الملعب وبدأت مدرجات الدرة موحشة بسبب الغياب الجماهيري والتنظيم المشدد من قبل المراقب الآسيوي.

لخويا أولاً
دخل لاعبو لخويا أولا لأرضية الملعب لإجراء حركات الإحماء وسط نظرات اللاعبين للمدرجات الخالية ولم تتوقف تلك النظرات حتى وهم منهمكون بإجراء الحركات الإحمائية.

تشديد أمني
بالرغم من المنع الجماهيري إلا أن رجال الأمن تواجدوا عند جميع بوابات الملعب الـ ظ¤ظ£ في الدور الأرضي بخلاف الدور العلوي من الواجهة بواقع رجل أمن عند كل بوابة.
تدقيق آسيوي
حرص مراقب المباراة طلال سويلمي على التصوير في كل اللحظات التي سبقت المباراة للتأكد من سير الأمور بالشكل السليم وإرسال ذلك للاتحاد الآسيوي.

منافذ مغلقة
غابت منافذ التذاكر المحيطة بالملعب عن أداء مهامها من خلال بيع التذاكر على الجماهير وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي بمنع بيع التذاكر واقتصارها على الدعوات الخاصة للمنصة والمقصورة الرئيسية وظهرت منافذ التذاكر مغلقة وخالية من الموظفين.



الاتحاد الآسيوي يدعم المقاهي



حجز تذاكر
شبه المشجع الهلالي محمد الشيحان جنبات الكافيهات أمس بمدرج ملعب الملك فهد حيث قال :” صحيح إن الجمهور منع من الحضور ولكن لم يمنع من التشجيع شاهد حجم الجمهور في الكوفي الآن والبعض حاضر ولا وجد له مكان ... يعني تحتاج تذكرة للكوفي بدال المدرج”. وأضاف :” آسف لم نحرم نحن فقط يا جماهير الهلال حرمت جماهير المجنونة برمتها, وخسرت آسيا بكبرها, لكن اللاعبين يدركون حجم المتابعين خلف الشاشات “.

لم يحرمنا القرار
طالب المشجع الهلالي علي الحمدان الاتحاد السعودي بالنظر الى القرارات الغريبة تجاه الاندية السعودية بشكل عام وقال :” القرار الآسيوي الغريب بحرماننا من الحضور لن يمنعنا من مؤازرة اللاعبين قبل توجههم إلى الملعب عصر الأمس, الأمر الذي اجبرنا على التوجه الى البحث عن مقهى يبث المواجهة”. وأضاف :” كنا نتمنى أن نكون بالمدرجات ولكن هناك قرارات عجيبة تطبق على فئة وتترك الأخرى “.
زحمة في المقاهي
وصف المشجع الهلالي فهد العبداللطيف حالة المقاهي قبل انطلاق مواجهة الهلال ولخويا القطري بالمزدحمة مضيفا :” توقعت أن أجد مقعدا بسهولة في أحد المقاهي لكن تفاجأت بالحضور الكثيف من قبل الجماهير التي حرصت على التجمع ومتابعة اللقاء”.
الحرمان أنعشنا
وصف مسئول أحد المقاهي هيثم عطيه الحالة التي واجهها المقهى مساء الأمس بالغريبة ولم تتكرر منذ افتتاح المقهى وقال :” تواصل معي عدد من الجماهير قبل المباراة بيوم لحجز مقاعد من أجل متابعة مباراة الهلال وهذا شيء نادر الحدوث حتى في المواجهات القوية أوربيا “. وأضاف :” الغريب كان حضور أحد الأشخاص وطلب ثمانية مقاعد واشترط أن تكون ضمن المقاعد الأمامية في المقهى “. وعن الحالة الاقتصادية قال “: الكوفي يتسع لقرابة 100 شخص جميعها حجزت وكان آخرها عصر الأمس “. وأضاف ضاحكا :” ليت الحرمان يكون بالدوري “.
الرد في قطر
وصف المشجع الهلالي راكان العنزي وقوع خبر حرمان جماهير الهلال من حضور مباراة الذهاب لدور الثمانية و مؤازرة الفريق من داخل أسوار الملعب كالضربة الموجعة للجماهير السعودية كافة وقال :” الجمهور الهلالي سبب بعد الله في تحريك فريقنا و جعله يحترق داخل الملعب في كل دقيقة من دقائق المباراة “. وأضاف :” أجبرنا ظلم الاتحاد الآسيوي للتوجه إلى المقاهي و الكافيهات من أجل متابعة المواجهة و كلي ثقة بجماهير الهلال بأن الرد على هذا القرار سيكون في الإياب بإذن الله في قطر”.





الهلال يكتسح لخويا برباعية ويقترب من المربع الذهبي الآسيوي



وضع فريق الهلال قدما في المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه لخويا القطري 4 / 1 اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة ، وأحرز البرازيلي كارلوس إدواردو الهدفين الثالث والرابع للهلال في الدقيقتين 36 و85 فيما تكفل البرازيلي الأخر ايلتون الميدا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة وأحرز خالد حسين كعبي الهدف الثاني في الدقيقة 33، وجاء الهدف الوحيد للخويا بتوقيع التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 16 .

ويحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب أو حتى الهزيمة بهدفين نظيفين من أجل العبور إلى المربع الذهبي ، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 15 سبتمبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة معقل لخويا.

وواصل الهلال بذلك مسيرته القوية في الموسم الجديد بعد أن استهل مسيرته في الدور السعودي بالفوز على الوحدة بهدفين نظيفين.



الزعيم دائما « عالي » وإن كان مدرجه « خالي »
هلال « لهاب » ... برباعية حسم لخويا في الذهاب



خالد الجابر - الرياض

حقق الهلال فوزا عريضا على ضيفه فريق لخويا القطري ( 4/1 ) في ذهاب ربع النهائي من بطولة أبطال آسيا التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط غياب جماهيره بسبب عقوبة الاتحاد الآسيوي.

جاءت الأهداف الهلالية بتوقيع ألميدا (11) وخالد كعبي (33) وادواردو (36) (85) فيما سجل للضيف يوسف المساكني (17) في مباراة فرض فيها الهلال أسلوبه وأبدع نجومه بالتلاعب بدفاع لخويا القطري، وأضاعوا العديد من الفرص وكانوا في الموعد قبل مواجهة الرد في الدوحة يوم 15سبتمبر المقبل.

جاءت البداية هادئة بسبب الغياب الجماهيري، لكن الهلال لم يمهل ضيفه لخويا القطري ليستغل هذا الغياب وهاجم من البداية بأفضلية الهيمنة على خط الوسط وتبادل الكرات الأمامية نحو مرمى لخويا كاد معها ادواردو البرازيلي أن يفتتح التسجيل (4 ) لولا تدخل المدافع في الوقت المناسب.

عاد بعدها سالم الدوري في مواجهة الحارس، لكن الكرة طالت عليه، قبل أن يستغل ألميدا البرازيلي خطأ فادحا من الحارس كلود أمين الذي تأخر في تشتيت الكرة (11) ليضع قدمه في الكرة لتصطدم به وتعانق الشباك هدفا هلاليا أول.

لكن لخويا القطري يستثمر خطأ آخر من الفرج في وسط الملعب ويخطف نام تاي هي الكرة وينطلق نحو المرمى قبل أن يضع لمسته الأخيرة الجميلة ليوسف المساكني الذي أسكن الكرة في شباك شراحيلي بلمسة أجمل (17) هدف تعادل منح لخويا الأفضلية لدقائق قبل أن يعود الهلال ويشاطره السيطرة والضغط من الأطراف ولعب الكرات الجانبية الخطرة.

التحركات الهلالية هي الأفضل نحو المرمى، ومن خطأ فادح آخر من جحفلي كاد لخويا يضيف هدفا ثانيا، لكن لويس مارتن وضع الكرة في الشبك الجانبي ليرد الهلال سريعا بهجمة منظمة وحرفنة نجوم الهلال وصلت لسالم الدوسري جهزها لخالد كعبي بدوره غمزها في المرمى هدفا ثانيا (33)، ليعود ادواردو ويضيف الهدف الثالث.

وبنفس الحرفنة يمر الشهراني من الجهة اليسرى ويلعب عرضية أمام المرمى تابعها إدواردو في المرمى (36) استمر معها الضغط الهلالي المميز بتناقل الكرة من الوسط والأطراف بتحركات مدروسة وجمل تكتيكية مميزة خصوصا في خط المقدمة بالضغط على مدافعي لخويا أنهى به الهلال الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الشوط الثاني من المباراة بدأ بصورة شبيهة بسابقة أفضلية هلالية على مستوى السيطرة الميدانية ومحاولات للضيف بالهجمات المرتدة.

وحول خالد كعبي كرة عرضية صعبة (51) حولها الحارس لركلة ركنية بصعوبة، ومع الدقيقة (61) حول البريك عرضية رائعة بدا لها ألميدا بخلفية عادت لسالم سدد بقدمه اليسرى فأبعدها كلود ركلة ركنية لتستمر الأطراف الهلالية بالتحركات المثمرة وسط نهاية لم تستثمر.

وأجرى المدربان تبديلاتهما بدخول محمد رزاق وإسماعيل محمد بدلا من مونتاري ولويس مارتن من لخويا، فيما دخل من الهلال نواف العابد بدل خالد كعبي، وكاد العابد أن يضيف الهدف الرابع، لكن المدافع أبعد الكرة من على خط المرمى لركلة ركنية (71) ليستمر الهلال في الأفضلية المطلقة وسط مطالبات هلالية بركلة جزاء.

وألغى مساعد الحكم هدفا رابعا لديقاو بحجة التسلل (76) رغم صحته، خرج بعدها سالم الدوسري مصابا ودخل فيصل درويش الذي صنع الهدف الرابع بعرضية رائعة (85) حولها ادواردو برأسه في المرمى قبل خروجه ودخول محمد الشلهوب، لينهي الهلال المباراة لصالحه بأربعة أهداف لهدف واحد.



نواف بن سعد : الآسيوي يصطاد في الماء العكر!!

‏عبدالرحمن أباعود - الرياض
انتقد الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد نهاية مباراة فريقه البارحة أمام ضيفه لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، التي انتهت هلالية برباعية لهدف.

وقال : "ليس غريبًا أن يواجه الهلال تحكيمًا سيئًا، وانتقادنا ليس ضد الحكم الاسترالي بنجامين فقط ، بل على لجنة كاملة.

شاهدنا في اللقاء هدفا هلاليا ملغى وركلة جزاء لم تحتسب، بالإضافة لتهاون الحكم في إشهار بطاقة حمراء ضد لاعب لخويا الذي أصاب سالم الدوسري بتهوره، والحمد لله أن إصابته لم تعد كونها لكمة حسب تأكيد الجهاز الطبي".

وأكد الرئيس الهلالي أن تصريحه لوسائل الإعلام عن حكم اللقاء سيكون كافيًا، ولن يصدر أي بيان ولن يتخذوا أي موقف كون الاتحاد الآسيوي لم يتجاوب مع مواقف سابقة.

ووجه الأمير نواف بن سعد رسالته لجمهور الهلال، شدد خلالها على ضرورة الحذر من تصيد الاتحاد الآسيوي ضدهم، وأنهم يصطادون في الماء العكر ضد كل ما هو هلالي.



الشهراني : نجحنا بتكتيك دونيس


أكد ظهير الهلال الايسر ياسر الشهراني ان ما كان مطلوبا منهم في المباراة تحقق بالتكتيك الذي وضعه المدرب اليوناني دونيس.

وما هو مهم في هذه المباراة هو تسجيل أربعة أهداف ستفيد الفريق في مباراة الاياب، وسيكون لهذه الاهداف أثر كبير.

وأضاف الشهراني ان زميله سالم الدوسري - الذي خرج مصاباً في المباراة - بخير وسيكون متواجداً في المباراة المقبلة، متمنياً الشفاء العاجل له من إصابته الحالية.



جحفلي : التأهل لم يحسم بعد


أكد مدافع الهلال محمد جحفلي ان مباراة الأمس بمثابة الشوط الأول، والشوط الثاني سيكون في الدوحة بمباراة الاياب.

وقد قدم الفريق مستوى كبيرا في ظل غياب الجماهير التي هي الدافع الكبير للهلال في تقديم مستوى مميز.

وأضاف جحفلي : إن المباراة حققت المطلوب من جميع اللاعبين حسبما طلبه منهم المدرب اليوناني دونيس، والمهم الفوز.

وفي مباراة الاياب ستكون هناك حسبة أخرى لمجريات المباراة.



‏ رباط الدوسري سليم !!


خالد الحصان - الرياض

أدخل المدير الطبي في نادي الهلال الفرح على قلوب الجهازين الفني والاداري وجماهير الهلال بعد تأكيداته على سلامة الرباط الصليبي لنجم الفريق سالم الدوسري بعد مخاشنة متعمدة من قبل أحد لاعبي الفريق القطري وسط فرجة حكم اللقاء.

التشخيص الأولي لإصابة الدوسري أكد سلامة الرباط في ظل في وجود كدمة قوية ستتضح كافة تفاصيلها ومدى تأثيرها عقب الاشاعة التي سيقوم اللاعب بإجراها اليوم في أحد المستشفيات الخاصة.



الحنفوش للقادسية والنصر وعواجي للفتح والهلال



اليوم - واس

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة.وسيقود مواجهة الخليج مع الأهلي الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري ومحمد العبكري، والدولي حسين الستري "رابعاً"، فيما يقود مباراة الرائد مع الاتحاد الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني وخلف زيد، ومشاري المشاري "رابعاً"، ويدير الحكم محمد النحيت مواجهة هجر و الشباب، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي ومحمد الخضيري، والدولي محمد الهويش "رابعاً".فيما يقود لقاء القادسية مع النصر الحكم الدولي شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي وحزام العمري، والدولي فهد العريني "رابعاً"، وكلف للقاء الفيصلي والتعاون الحكم الدولي محمد القرني، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري ويحيى آل معتق، ونايف المريخي "رابعاً"، والحكم الدولي مرعي العواجي لمواجهة الفتح مع الهلال , ويعاونه الدولي فهد العمري وفيصل القحطاني، والدولي شكري الحنفوش "رابعاً"، ولمباراة الوحدة مع نجران الحكم خالد السناني، ويعاونه الدولي هشام الرفاعي وعلي بدوي، والدولي عبدالرحمن المالكي "رابعاً".





‏الهلال يثأر للنصر




اقترب فريق الهلال من بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا بفوزه الكبير على ضيفه لخــويا القطري بأربعة أهـداف، مقــابل هــدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة.
وخاض الفريق الهلالي اللقاء وسط غياب جماهيره بسبب العقوبة التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لكن ذلك لم يمنعه من فرض أسلوبه في تحقيق فوز كبير قطع به أكثر من نصف المشوار نحو التأهل إلى المربع الذهبي.
وبهذه النتيجة، يثأر الهلال لمنافسه التقليـــدي النــــصر الــذي ودع البطولــــة مبكــــراً إثر خسارته من لخويا بالذات بثلاثة أهداف مقابل هدف على نفس الملعب في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.



الزعيم يَسحق لخويا برباعية .. ويقترب من نصف نهائي الآسيوية
يا زِينها علومك .. هلالي من يلومك




الرياض – الشرق

خطا الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال خطوة مهمة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بفوزه الكبير على مضيفه لخويا القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.
وعلى الرغم من أن الفريق الهلالي خاض المباراة في غياب جماهيره بسبب العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الآسيوي، إلا أن لاعبيه كانوا في الموعد تماما بتسجيل أربعة أهداف وضعتهم على أعتاب التأهل إلى المربع الذهبي.
وأصبحت حظوظ الهلال كبيرة في العبور إلى الدور قبل النهائي، إذ يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بهدفين نظيفين في مباراة الإياب المقررة في 16 سبتمبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة في نادي لخويا القطري.
وتقدم الهلال بالهدف الأول عن طريق البرازيلي إيلتون الميدا (10)، لكن لخويا نجح في تعديل النتيجة عبر التونسي يوسف المساكني (16).
ولم تدُم فرحة لخويا القطري بالتعادل طويلا، إذ سرعان ما تمكن خالد الكعبي من تسجيل الهدف الثاني للهلال (33)، وعزّز البرازيلي كارلوس ألميدا تقدم الهلال بتسجيله الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 36 و85.





الهلال على مشارف نصف نهائي أبطال آسيا
بعد فوز رباعي على لخويا القطري وسط غياب جماهيره



قطع الهلال السعودي اكثر من نصف الطريق نحو الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم وذلك بفوزه العريض على ضيفه لخويا القطري 4-1 اليوم الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور ربع النهائي.
وخاض الهلال اللقاء وسط غياب جماهيره بسبب عقوبة الاتحاد الآسيوي.
وجاءت اهداف الهلال بتوقيع البرازيلي ايلتون ألميدا (11) وخالد كعبي (33) والبرازيلي كارلوس ادواردو (36 و85)، فيما سجل للضيف التونسي يوسف المساكني (17) في مباراة فرض فيها الفريق السعودي أسلوبه واضاع لاعبوه العديد من الفرص.
وتقام مباراة الاياب في 15 الشهر المقبل في الدوحة.
وجاءت البداية هادئة بسبب الغياب الجماهيري لكن الهلال لم يكن بحاجة الى الكثير من الوقت لكي يدخل في اجواء اللقاء حيث تمكن من افتتاح التسجيل بعد 11 دقيقة فقط بعدما استغل الميدا خطأ فادحا من الحارس كلود أمين الذي تأخر في تشتيت الكرة ليضع قدمه في الكرة فارتدت منه وعانقت الشباك.
لكن لخويا استثمر خطأ في وسط الملعب وخطف الكوري الجنوبي نام تاي هي الكرة وانطلق نحو المرمى قبل أن يضع لمسته الأخيرة الجميلة للمساكني الذي أسكنها في شباك اصحاب الارض (17).
ومنح هذا الهدف لخويا الدفع المعنوي فسيطر على المباراة قبل أن يعود الهلال ويشاطره السيطرة والضغط من الأطراف ولعب الكرات الجانبية الخطرة، التحركات الهلالية هي الأفضل نحو المرمى.
ومن خطأ فادح لمحمد جحفلي كاد لخويا أن يضيف هدفا ثانيا لكن لويس مارتن وضع الكرة في الشباك الجانبية ثم رد الهلال سريعا بهجمة منظمة وصلت على اثرها الكرة لسالم الدوسري الذي حضرهاا لخالد كعبي فغمزها بدوره في المرمى (33).
وعاد ادواردو ليضيف هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد ان مر الشهراني في الجهة اليسرى ثم لعب كرةعرضية أمام المرمى تابعها البرازيلي في المرمى (36).
واستمر بعدها ضغط الهلال لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول، ثم بدأ الفريق السعودي الشوط الثاني بالوتيرة ذاتها ولعب خالد كعبي كرة عرضية صعبة حولها الحارس الى ركلة ركنية بصعوبة (55).
ولعب محمد البريك عرضية رائعة حولها الميدا بخلفية لتصل الى سالم الذي سددها بقدمه اليسرى أبعدها كلود الى ركلة ركنية (61).
وأجرى المدربان تبديلاتهم بدخول محمد رزاق وإسماعيل محمد على حساب محمد مونتاري ولويس مارتن من لخويا فيما دخل من الهلال نواف العابد بدلا من خالد كعبي.
وكاد العابد أن يضيف الهدف الرابع لكن المدافع أبعد الكرةمن على خط المرمى لركلة ركنية (71)، ثم واصل استمر الهلال سيطرته وألغى مساعد الحكم هدفا رابعا للبرازيلي رودريغز ديغاو بداعي التسلل (76).
وخرج بعدها سالم الدوسري مصابا ودخل فيصل درويش الذي صنع الهدف الرابع بعرضية رائعة حولها أدواردو برأسه في المرمى (85) قبل ان يترك مكانه لمحمد الشلهوب





الهلال يدك مرمى لخويا برباعية ويقترب من التأهل


"الاقتصادية" من الرياض

سجل البرازيلي كارلوس ادواردو هدفين ليقود الهلال السعودي للفوز 4-1 على لخويا القطري في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم والذي أقيم بالرياض اليوم الثلاثاء. وتقدم الهلال بهدف مبكر عبر إيلتون ألميدا لكن التونسي يوسف المساكني نجح في تعديل النتيجة للخويا. ورد الهلال بهدفين في ثلاث دقائق عن طريق خالد الكعبي وادواردو قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يضيف ادواردو الهدف الرابع لفريقه في الشوط الثاني. وتقام مباراة الإياب في الدوحة يوم 15 سبتمبر المقبل.





دوري أبطال آسيا: الهلال يفوز على لخويا بأربعة أهداف مقابل واحد



فاز الهلال السعودي، وصيف البطل، على ضيفه لخويا القطري اليوم (الثلثاء) بأربعة أهداف أهداف مقابل واحد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وعلى رغم افتقاد الهلال جمهوره على "استاد الملك فهد الدولي" في الرياض اليوم، إلا أنه حقق نتيجة إيجابية قد تسهل من مهمة مباراة الإياب التي تستضيفها الدوحة في 15 ايلول (سبتمبر) المقبل.
وجاءت أهداف الهلال بتوقيع البرازيلي إيلتون ألميدا (11) وخالد كعبي (33) والبرازيلي كارلوس إدواردو (36 و85)، فيما سجل للضيف التونسي يوسف المساكني (17) في مباراة فرض فيها الفريق السعودي أسلوبه وأضاع لاعبوه العديد من الفرص.
وكان الهلال تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة من دون جمهور على أرضه، بعد سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا في العام 2014، لكن الاتحاد الآسيوي فرض تنفيذ العقوبة بعد تكرار المخالفة في أقل من عام.
ووصل الهلال إلى الدور النهائي في الموسم الماضي لكنه سقط أمام ويسترن سيدني الاسترالي بعد فوز الأخير ذهاباً (1- صفر) في سيدني، وتعادلهما سلباً في الإياب في الرياض.





الزعيم يدك حصون لخويا
اقترب من نصف نهائي أبطال آسيا برباعية في الفريق القطري



الرياض: عادل القرني

وضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قدما في نصف نهائي دوري أبطال آسيا عقب فوزه على لخويا القطري 4/1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن ربع النهائي.
سجل للهلال كارلوس إدوارد "هدفين" وألميدا وخالد كعبي، وللخويا يوسف المساكني، وستقام مباراة الإياب منتصف سبتمبر المقبل في الدوحة.

بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي مكثف على مرمى لخويا بحثا عن هدف مبكر، وتحقق له ما أراد عندما تباطأ حارس لخويا في إبعاد كرة اصطدمت بألميدا وولجت المرمى (10)، بعدها عاد الفريق القطري لأجواء المباراة ومن هجمة منظمة سجل يوسف المساكني هدف التعادل (16). ولكن سرعان ما عاد الهلال للسيطرة وأضاع ألميدا فرصة هدف محقق (21)، في المقابل لم تخل هجمات لخويا المرتدة من خطورة، وذلك لوجود خلل كبير في منطقة المحور الهلالي.

وأضاع أحمد المقصود فرصة هدف محقق، قبل أن يمنح خالد كعبي الهلال التقدم مرة أخرى بالهدف الثاني (33)، بعده بدقيقتين عزز البرازيلي كارلوس إدواردو تقدم الزعيم بهدف ثالث.

دخل الهلال الشوط الثاني بنفس طريقة لعب الأول، وضغط على مرمى لخويا الذي تراجع للدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة، بدوره قام مدرب الهلال بتكثيف منطقة وسطه وإغلاق الثغرات التي ظهرت بين خطي الدفاع والوسط في شوط اللعب الأول، وحضرت الخطورة الهلالية في أكثر من هجمة لكنها لم تستغل بالشكل المناسب، بينما مارس لاعبو الفريق القطري نوعا من الخشونة.

وفي الدقيقة 66 أجرى مدرب الهلال دونيس تعديلا بدخول نواف العابد بديلاً لخالد كعبي، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف إدوارد هدف الهلال الرابع من رأسية رائعة انتهت عليه المباراة.





الهلال يبطش بلخويا القطري ويتاهل لنصف النهائي



ضمن الهلال حصته في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على ضيفه لخويا القطري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أُقيم اليوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن ذهاب دور الثمانية من المسابقة.
أحرز أهداف الهلال إلتون ألميدا وكارلوس إدواردو "هدفين" وخالد كعبي، بينما أحرز هدف لخويا الوحيد يوسف المساكني.
جاء الشوط الأول مثيراً بين الفريقين، وشهد أفضلية هلالية على الضيوف بفضل التحركات الهجومية الرائعة للظهيرين ياسر الشهراني ومحمد البريك، وفي الأمام سالم الدوسري وإدواردو خلف المهاجم الوحيد إلتون ألميدا، بالإضافة إلى انطلاقات القادن من الخلف خالد كعبي، بينما اعتمد لخويا على الكرات المرتدة للمهاجم التونسي يوسف المساكني.
افتتح الهلال باب التسجيل عند الدقيقة 11 بعد خطأ فادح من الحارس كلود أمين، حيث تباطيء في إبعاد الكرة ليضغط عليه مهاجم الهلال إلتون ألميدا، ويضع قدمه أمام تصويبة حارس لخويا لتذهب الكرة إلى المرمى وتعلن عن تقدم الزعيم بالهدف الأول.
سريعاً نجح لخويا في التعديل عند الدقيقة 17 بعد خطأ من سلمان الفرج الذي احتفظ بالكرة بشكل مبالغ فيه، لتصل الكرة من تمريرة بينية إلى يوسف المساكني المنفرد بالمرمى ليضعها ببراعة في مرمى الهلال وتصبح النتيجة 1/1.
عاد الهلال للسيطرة على أجواء اللقاء وصنع العديد من الفرص الخطيرة عن طريق إلتون وياسر الشهراني، وفي الدقيقة 33 انطلاقة من سالم الدوسري وعرضية إلى خالد كعبي الذي وضعها في المرمى القطري لتصبح النتيجة 2/1.
وعزز الزعيم من تقدمه في الدقيقة 36 بعد توغل مميز من الشهراني وعرضية متقنة إلى البرازيلي إدواردو الذي يضعها بسهولة في شباك لخويا، وينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
الشوط الثاني اتسم ببعض الخشونة من لاعبي لخويا، واحتسب الحكم بنجامين ويليامز العديد من الأخطاء على الفريق القطري، فيما تواصلت سيطرة الهلال على مجريات اللقاء، ووضح رغبة لاعبيه في زيادة عدد الأهداف وسط تراجع لخويا إلى مناطقه الدفاعية رغم التأخر بنتيجة 3/1.
في الدقيقة 64 أجرى مدرب لخويا جمال بلماضي أولى تغييراته بنزول محمد رزاق بدلاً من محمد منتاري، ثم تغيير آخر بنزول اسماعيل محمد بدلاً من لويز جونيور، فيما قام دونيس بإخارج خالد كعبي ونزول نواف العابد.
في الدقيقة 69 كاد الهلال أن يضاعف من النتيجة بعد كرة عرضية ورأسية من البرازيلي ديجاو لكنها تذهب أعلى العارضة بقليل، ثم تصويبة خطيرة من نواف العابد تصطدم بأقدام مدافع لخويا وتمر بجوار القائم بقليل.
في الدقيقة 75 ألغى حكم المباراة هدفاً هلالياً رابعاً أحرزه ديجاو بتصويبة رأسية بحجة التسلل، وأوضحت الإعادة التلفزيونية صحة موقف اللاعب، وقبلها رفض الحكم احتساب ركلة جزاء للهلال رغم وجود لمسة يد متعمدة على مدافع لخويا.
في د79 أجرى بلماضي ثالث تغييراته بخروج محمد عبدالله تريسور ونزول محمد موسى عباس، بينما يشترك من الهلال فيصل درويش بدلاً من سالم الدوسري.
في الدقيقة 85 نجح البرازيلي إدواردو من إضافة ثاني أهدافه ورابع أهداف الهلال بعد استغلاله لعرضية فيصل درويش ليضع الكرة برأسه في شباك لخويا وتصبح النتيجة 4 /1، وينتهي اللقاء ليقترب الهلال من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.





إدارة الهلال تقف في وجه الاتحاد الآسيوي



هلالكم : طلال عبدالهادي

رفعت إدارة نادي الهلال احتجاجاً رسمياً على حكم مباراة الهلال و لخويا ضمن ذهاب دور ربع النهائي مساء امس رغم فوز الزعيم الأزرق برباعية مقابل هدف ، نظرًا لما تعرّض له الفريق أثناء مجريات اللقاء من قرارات تحكيمية مجحفة، حيث تغافل الحكم عن احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة (74)، إضافةً إلى إلغاء مساعد الحكم هدفًا صحيحًا في الدقيقة (76)، وتساهل حكم الساحة الأسترالي “بنجامين وليامز” مع الخشونة التي تعرّض لها اللاعب “سالم الدوسري” في الدقيقة (77).
وفقاً لذلك سيكمل النادي إجراءات الاحتجاج؛ وفقًا لأنظمة الاتحاد الآسيوي، بإرسال المذكرة النهائية للاحتجاج إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بعد تدقيقها من الإدارة القانونية بالنادي، حيث سيتم إرفاق كافة الإثباتات؛ سعيًا من إدارة النادي لحفظ حقوق الهلال على كافة الأصعدة .



غضب هلالي كبير من حكم لقاء لخويا


هلالكم : فارس العلياني

أبدى الهلاليين غضبهم الكبير على الحكم الاسترالي “بنيامين ويليامز” الذي ادار لقاء الهلال ولخويا القطري في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اسيا ، وعلى الرغم من فوز الهلال بنتيجة كبيرة قوامها أربعة اهداف مقابل هدف الا ان الحكم حرم الهلال من مضاعفة النتيجة وزيادة الغلة التهديفية عندما حرمه من هدف صحيح 100% بداعي التسلل ، بالإضافة الى عدم احتساب ركلة جزاء واضحة للعيان بعدما لامست الكرة يد مدافع لخويا داخل منطقة الجزاء ،
ومما زاد من غضب الجمهور الازرق هو التدخل العنيف والقوي على سالم الدوسري والذي ادى الى اصابته وعدم استطاعته اكمال المباراة .
وكان الهلال قد تجرع ظلم التحكيم الاسيوي في مباريات عدة لا تخلو من اخطاء تحكيمية فادحه ولعلى اشهرها فضيحة التحكيم في نهائي النسخة الماضية من دوري ابطال اسيا وحرمان الهلال اللقب بأخطاء نحرت الهلال من الوريد للوريد .



جحفلي يعد بالتأهل من قطر



هلالكم : طلال عبدالهادي

صرح اللاعب الشاب محمد جحفلي لقناة بي ان سبورت الرياضية : الحمدلله على الفوز وهذا الشوط الأول و باقي الرد في قطر ، و غياب الجمهور كان عامل مؤثر علينا لكن الحمدلله قدرنا نتخطى هالعقبة و جمهورنا كانوا معنا بدعواتهم و أمنياتهم و بإذن الله نفرحهم بالتأهل بعد مباراة الإياب ، فيما يخص الأخطاء الدفاعية الشوط الأول تحدث معنا المدرب بين الشوطين وحاولنا نتلافى الأخطاء ونركز على الشق الهجومي من الملعب .



المطرفي: اصابة سالم لاتدعو للقلق .. والهلال لن يقف في وجهه احد




هلالكم : عبدالله ابو هادي

بيّن المُتحدِّث الرسمي ومُدير المركز الإعلامي بنادي الهلال الأستاذ “فيصل المطرفي” على أن مُباراة اليوم شهِدت أخطاء تحكيمية كثيرة ومُستقصدة ولكِن الهلال كان لهم بالمِرصاد واستطاع التغلُب على كُل من يقف في وجه الهلال ، وأطمئن المطرفي للجماهير الهلالية على إصابة اللاعب “سالم الدوسري” وإنها تعتبر كدمة خفيفة في الركبة ولاتدعوا لِلقلق وسيتضح غداً الكشف النهائي



الشهراني : دخلنا المباراة للفوز فقط


هلالكم : عبدالله ابو هادي
بينّ لاعب نادي الهلال الكابتن “ياسر الشهراني ” انهم دخلو مباراة “لخويا القطري” على انها مباراة نهائية وانهم انهم كانو مطالبين بالفوز خصوصاً وان المباراة كانت على ارضنا ،واكد ان مباراة شهدت اخطاء كثيرة لكنهم تجاوزوها وسيتم تصحيح الاخطاء في المباريات المقبلة



رئيس الهلال السابق يواصل استيائه من الاتحاد الاسيوي!



هلالكم : فارس العلياني
عبر الرئيس السابق لنادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد عن استيائه الكبير عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من الاتحاد الاسيوي ومن المستوى التحكيمي السيء والمتكرر ضد الهلال واصفاً بأن المباراة بين الاتحاد الاسيوي والهلال على حد تعبيره ، وذكر بأن كل ما حدث في المباراة هو من “مهازل” الاتحاد الاسيوي .
وتساءل ابن مساعد في تغريداته قائلاً: ” هل يعقل أن كلما يحدث وبشكل متتالي وفي كل مباراة ..وعلى مدى سنوات .. صدفة؟”.
واختتم تغريداته بمباركته لنادي الهلال بفوزه المستحق على نادي لخويا القطري قائلاً: “مبرووك للهلال وهاردلك للاتحاد الاسيوي!”



غاب الجمهور فــ حضر الهلال


هلالكم : فارس العلياني
رغم غياب الجماهير الا ان زعيم آسيا تجلى وكشر عن انيابه وحقق فوز كبير على ضيفه لخويا القطري قوامه أربعة اهداف مقابل هدف في ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اسيا .
دخل الزعيم اللقاء بناويا هجمومية كبيرة من مدربه اليوناني دونيس ، حيث فرض الهلال سيطرته من بداية المباراة واستحوذ على الكرة حتى تحقق المأمول بتسجيل الهدف الأول بعد ان استطاع ايلتون الميدا ان يستغل خطأ الحارس مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 11 ، ولم تدم فرحة الهلاليين بالهدف طويلاً حين أخطأ سلمان الفرج خطأ فادح كلف فريقه ولوج هدف التعادل في مرماه عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة 16 ، وبعد مرور نصف ساعة من مجريات اللقاء انتفضت كتيبة دونيس الزرقاء حيث استطاع خالد الكعبي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 33 ، وبعدها بثلاث دقايق كارلوس ادواردو يسجل الهدف الثالث بعد عرضية مميزة من ياسر الشهراني ، وبعدها توالت الهجمات الهلالية على مرمى لخويا الى ان الغى الحكم هدف هلالي صحيح عن طريق ديقاو بداعي التسلل بالاضافة الى عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للهلال ، وقبل نهاية المباراة استطاع النجم كاولوس ادواردو من زيادة الغلة التهديفية بتسجيله الهدف الرابع ، ليعلن بعدها الحكم صافرته معلناً فوز الهلال برباعية مقابل هدف وحيد .
وسيلتقي الفريقان في لقاء الاياب يوم الثلاثاء 15 سبتمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة .



سجود ” إدواردو” يثير الجماهير الهلالية




هلالكم : علاء الشهري

في لفتة جميلة نالت إعجاب الجمهور الهلالي قام محترف الهلال البرازيلي “كارلوس أدواردو” بالسجود بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى فريق ” لخويا القطري ” في المباراة التي انتهت برباعية هلالية مقابل هدف للفريق القطري ، والتي سجل فيها البرازيلي إدواردو هدفين ، وآلت الجماهير أن سجوده بعد أن شاهد الكثير من اللاعبين وهم يسجدون شكرا لله بعد تسجيلهم أي هدف ، داعين الله أن يشرح قلبه ويهديه إلى طريق الإسلام .



الشلهوب سوبر زمانه

بقلم : حصه العتيبي

مهما اختلف الوسط الرياضي بجميع ميوله على نجومهم واساطيرهم الا ان الجميع يجمع على نجومية محمد الشلهوب ، الشلهوب ليس نجم مبدع في الامور الفنية والتكتيكية بل نجم واسطورة في الاخلاق الحسنة وفي الانضباط والالتزام داخل الملعب وخارجه ،الموهوب الذي لا يحب الاعلام ولا يعشق الفلاشات ، اللاعب الخلوق صاحب السجل الخالي من المشاكل والتجاوزات ، الشلهوب الذي لم يتحصل طوال مسيرته في الملاعب على بطاقة حمراء
صاحب الرقم 10
المحور : صانع لعب وجناح أيسر
اول لاعب وسط سعودي ..
يحقق هداف الدوري ب 12 هدف
عام 2010,2009
؛
؛
الشلهوب الاعب الموهوب
الذي احبه الجميع ،،
ليس فقط في الهلال محبوب ..؟
بل عشقته جميع الأنديه
لتواضعه وحسن خلقه ،،
نعم أسر القلوب
ولم يجدوا فيه أي عذرووب ..!
؛
؛
لاعب ذاع صيته من زمن
لاعب لا يختلف عليه اثنين
لاعب اثبت للجميع انه موهوب
لاعب الجماهير تهتف ب أسمه بكل الملاعب
لاعب أنكتب أسمه مع الأساطير
هو رمز من رموز الكره السعوديه
ونجم من نجوم الكيان الأزرق ..
؛
؛
لاعب حفر أسمه مع الذهب
( 27 ) بطوله كسبها مع الهلال
تعدى تاريخ بعض الاندية في البطولات ..!
لاعب أبهر الكل بصفاته
لاعب وجوده في الملعب يشعرك ب الأمان
لاعب تحفيزي من الدرجه الأولى
يعجبك ب أدائه المميز
وب أهدافه الممتعه ..
؛
؛
في المنتخب أحتل الشلهوب
المركز السادس على العالم
لأبرز اللاعبين الناشئين في ذلك الوقت ..!
يعد من أفضل اللاعبين السعوديين في جيله ،
وهو أكثر لاعب بتاريخ الكرة السعودية تحقيقاً للألقاب
بواقع 27 بطوله مع ناديه الهلال
بفارق 2 بطوله عن أقرب منافسيه
وهم زميليه السابقين بنفس الفريق
يوسف الثنيان و سامي الجابر
؛
؛
الجدير بالذكر تفوق النجم الخلوق محمد الشلهوب
على نجوم كبار على مستوى العالم
على رأسهم الدولي الأرجنتيني
ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني
المتوج بـ 24 لقباً مع الفريق الكتالوني
وأيضاً متفوقاً على الدولي البرتغالي
كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني
والمتوج بـ 19 لقباً مع النادي الملكي ..!
؛
؛
الكل يجمع بأن محمد الشلهوب نجم استثنائي ..!
يتفق عليه جميع الرياضيين بمختلف ميولهم
لأنه جمع المجد من أطرافه فكان من دون جدال
نجماً في عيون الرياضة السعودية
اللاعب الخلوق الشلهوب ..
يوضع في صحف الصيّن ب مسمى
“ايقونة الاخلاق في اسيا”
؛
؛
لاعب هُضم حقه كثيرا ،،
ولم ياخذ حقه من الأعلام الرياضي ..!
لاعب سيعرفون حجمه بعد ان يعتزل ..
لاعب وضع أسمه في سجلات البطولات
وحمل اغلاها وأجملها بطولتي كأس الملك
وكأس آلسوبر
لله درك يا محمد الشلهوب ..





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 26/08/2015 عند الساعة » 09:43 AM
  #2  
قديم 26/08/2015, 03:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ bahry_7
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/11/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 314
الف مبروك الفوز مستوى ونتيجه والقادم افضل باذن الله
دونيس نجم المباراة
الZعEم likes this.
  #3  
قديم 26/08/2015, 03:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


الف مبروووووووكك الفوز
  #4  
قديم 26/08/2015, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شاووو
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/07/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 107
الحمد لله على الفوز والف مبروك للزعماء
ويااااااااا
بعدهم يالهلال
  #5  
قديم 26/08/2015, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو هلول
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/11/2006
المكان: تـبـ الورد ــوك
مشاركات: 565
الله يعطيك العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي

الف الف مبروك الفوز وقطع شوط كبير نحو نصف النهائي

  #6  
قديم 26/08/2015, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز abdulaziz
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: المملكه العربية السعودية ( الشرقية )
مشاركات: 9,070
الحمد لله ع الفوز ....... الله يووووووووفق الهلال يااااااااااارب .
  #7  
قديم 26/08/2015, 05:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 960
مشكورين على الأخبار

ومبروك فوز الهلال المستحق

وكلنا مع سلمان الفرج â‌¤ï¸ڈâ‌¤ï¸ڈ
  #8  
قديم 26/08/2015, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
المفروض عدم نشر اخبار قول اون لاين ضمن اخبار الزعيم على الاقل اليوم
عنوان الخبر في قول اون لاين فيه تخدير وجزم بالغيب ولاحول ولاقوم الا بالله
سيتأهل الهلال بمشيئة الله ثم بدعم جماهيره وعطاء لاعبيه واجهزته الادارية والفنية
kh2001k likes this.
  #9  
قديم 26/08/2015, 05:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
الحمد لله والشـــــــــكر
الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووك
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 26/08/2015, 05:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/01/2007
المكان: ارض الجزيرة
مشاركات: 497
نعم الزعيم ابدع لكن سقط الاتحاد النيشيموري
  #11  
قديم 26/08/2015, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,225
اللهم لك الحمد والشكر يارب الحمد لله الحمد لله الحمد لله رب العالمين
والله يعطيكم العافيه على التغطيه
  #12  
قديم 26/08/2015, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف♥15♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/06/2014
مشاركات: 162
يعطيكم العافيه على نقل الأخبار
الف مبرووووك الفوووووز
للزعماااااااااااااااااااء
  #13  
قديم 26/08/2015, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ bluemoon
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/08/2006
المكان: جده
مشاركات: 647
الحمدلله .......................... الف الف الف مبروك علي الفوز وعقبال كاس البطولة باذن الله
  #14  
قديم 26/08/2015, 06:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
مبروك الفوز للزعيم الملكي والف شكر على نقل الأخبار
  #15  
قديم 26/08/2015, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ %أبــن الـزعـيـم%
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,506
عـــوووافـــي ع الأخــبــااار
الف الف مبررووكـ الفووز امس وباذن الله سيحقق الزعيم بطولة طال انتظارها
بالنسبة للمهزلة التحكيمية اللي صارت امس اتمنى من ادارة الهلال عدم السكووت عما حصل بقدر الامكان اما الاتحاد السعودي لاتعليق.!!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube