المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/08/2015, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 10 / 11 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا
الزعيم الهلالي من دون جماهيره في تحدٍ جديد أمام لخويا لاستعادة لقبه المسلوب



كتب - عمار العمار:

اليوم الثلاثاء موعد عودة كبار آسيا الثمانية عندما تقام مباريات ذهاب دور الثمانية للبطولة التي توقفت زهاء الأشهر الثلاثة التي ستعود بشكل أقوى من أجل الوصول لدور الأربعة والنهائي، وما زال الفريق الهلالي بطل أبطال آسيا وزعيمها الوجه الناصع للأندية السعودية في البطولة يشارك وحيدًا مع كبار القارة وسيلتقي مع الفريق القطري لخويا في مواجهة سيفتقد خلالها الفريق الأزرق لأحد عوامل التفوق دومًا بغياب جماهيره العرضية التي بسبب عقوبة الاتحاد الآسيوي المجحفة بحقه، إلا أن الفريق الهلالي سيكون على قدر كبير من الحرص للرد داخل الملعب لرد الظلم الذي يلاحقه آسيويًا خصوصًا بعد مذبحة سيء الذكر الياباني نيشمورا واغتصاب البطولة في نهائي النسخة الماضية.

الاستعدادات الهلالية لهذه المباراة تبدو قوية للغاية بعد افتتاحه لموسمه ببطولة مستحقة بفوزه بالسوبر السعودي على غريمة التقليدي النصر بهدف للا شيء أعقبها بفوزه في افتتاح مبارياته في الدوري على الوحدة بهدفين نظيفين، والمؤكد أن الفوز سيكون هو الهدف الأول للفريق لكي يسهل مهمة الإياب عليه في قطر من أجل استعادة لقب البطولة الغائب منذ زمن ولكي يؤكد زعامته للقارة بكل أصقاعها، ووصل الفريق الهلالي لهذه المباراة بعد تخطيه لفريق بيروزي الإيراني في دور الـ 16 بخسارته ذهابًا بهدف للا شيء وفوزه إيابًا بثلاثية نظيفة.

الفريق الهلالي يتضح من خلال طريقته الأداء الهجومي البحت بالطريقة التي ينتهجها مدربه اليوناني دونيس التي تعتمد على اللعب بطريقة 3 - 6 - 1 ونزعتها هجومية صرفة بتحرك الأطراف بشكل كبير وفتح مساحات الملعب عن طريق ظهيري الجنب بالتحديد لمساندة الهجمة الهلالية، ويبرز في صفوف الهلالي كم وافر من اللاعبين وربما يدخل الهلال بتشكيل مكون من كل من الحارس خالد شراحيلي ومرورًا بثلاثي الدفاع جحفلي وديقاو وكواك إضافة إلى ظهيري الجنب ياسر الشهراني ومحمد البريك وكذلك سعود كريري وسلمان الفرج وإدواردو وخالد كعبي في الوسط وألميدا (ناصر الشمراني) في المقدمة.

الفريق القطري لخويا فرض نفسه كأحد أهم الفرق الآسيوية ووصل لهذه المباراة بعد تجاوزه لمواطنه السد بفوزه في الذهاب 2 - 1 وتعادله في الإياب 2 - 2، ليفرض موعدًا قويًا مع الزعيم الهلالي، وتنفس الفريق القطري الصعداء بعد حرمان الهلال من جمهور لتخف الضغوطات النفسية على لاعبيه، ويسعى لخويا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل الإيــاب أقلها التعادل الذي سيلعب من أجله بكل تأكيد، ويضم لخويا عددًا من اللاعبين المميزين خصوصًا المحترفين بقيادة التونسي يوسف المساكني والكــوري نام تاي هي والمدافع الإسباني تشيكو فلوريس إضافة إلى سوريا واسماعيل محمد وخالد مفتاح ومحمد مونتاري.

وضمن نفس الدور كذلك تقام ظهر اليوم مباراة ستجمع كاشيوا ريسول الياباني مع جوانزو الصيني على استاد هيتاشي كاشيوا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.



الهلال ينهي تحضيراته للخويا



كتب - عبدالله الحنيان:

اختتم لاعبو فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس تحضيراته الميدانية تأهباً لملاقاة ضيفه «لخويا القطري»، عند الساعة الـ08:50 من مساء اليوم، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2015 ، وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على النواحي التكتيكية، حيث طبّق مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر عدة تدريبات خاصة، اختتمت بمناورة على نصف مساحة الملعب، شهدت متابعة إدارية تمثلت في رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.



دونيس يؤكد أنه درس منافسه اليوم.. ويقول:
واثق بلاعبي الهلال.. والظروف الجيدة توفرت للفريق من البداية



كتب - عبدالله الحنيان:

شدد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني «جوريجوس دونيس» على أنهم درسوا منافسهم لخويا القطري جيداً قبل ملاقاته مساء اليوم في ذهاب الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك من خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق في فترة إعداده، وقال: مباريات دوري أبطال آسيا مختلفة بالبطولات الأخرى، حضّرنا أنفسنا جيداً للمواجهة وأعتقد أن جميع الظروف الجيّدة توفرت لنا في بداية الموسم، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين والفريق لتحقيق نتيجة إيجابية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي، وأضاف: الهلال أصبح أفضل هجوميًا ودفاعيًا مقارنةً بالموسم الماضي، ونسبة الفرص التي تسنح لهم تساوي ضعف الفرص التي كانت تسنح لهم في الموسم الماضي.

وحول جاهزية الثنائي «ياسر الشهراني ، محمد جحفلي» كشف مدرب الهلال جاهزيتهما الكاملة للمواجهة مبدياً ثقته الكبيرة بجميع لاعبيه.

من جهته، شدّد المحترف البرازيلي «إلتون الميدا» على أهمية مباراة اليوم بالنسبة لهم، مؤكدًا سعيهم الكبير لتحقيق نتيجة إيجابية وقال: نحن مستعدون لخوض المباراة، ولدينا رغبة لتحقيق نتيجة إيجابية، وحزينون في الوقت نفسه لعدم حضور الجماهير ومساندتهم لنا في الملعب.

وعن إضاعته لعدد من الفرص في المباراتين الماضيتين علق بقوله: أجتهد لصناعة الفرص المحققة، وفي كرة القدم قد لاتوفق دائماً في التسجيل، وأنا حريص على استغلال كل فرصة ممكنة.

في المقابل أكد المدير الفني لفريق «لخويا القطري» الجزائري «جمال بلماضي» على أنهم أعدوا أنفسهم بكل احترافية لخوض لقاء الهلال، ولديهم طموح كبير في تقديم أداء متميز أمامه.

وعن إعدادهم لهذه المواجهة، أبان: الإعداد كامل بشكل جاد، وأعتقد أن خوض الهلال لمباراتين رسميتين من أنسب الطرق للتحضير للقاء اليوم. من ناحيته، وصف لاعب فريق لخويا القطري «ناصر خلفان» مباراة الهلال بالصعبة، خصوصًا أن الهلال ولخويا يملكان عناصر محلية وأجنبية متميّزة، مشيرًا إلى أنهم استعدوا فنيًا ونفسيًا للمباراة، وطموحهم الوصول إلى أبعد نقطة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مبينًا في الوقت نفسه أنّ لاعبي فريقه يملكون الخبرة الكافية لخوض مباراة اليوم دون حضور جماهيري.

إلى ذلك، عقد عصر أمس الاجتماع الفني للمباراة، إذ تم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلّقة باللقاء، حيث تقرّر أن يرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض «لخويا» المباراة بالزي الأحمر الكامل.



لخويا أنهى تحضيراته لمباراة الحسم.. ورئيس البعثة يؤكد:
حسن استقبال الهلاليين غير مستغرب.. وغياب الجماهير خسارة للفريقين



كتب - عبدالله الحنيان:

أنهى فريق لخويا القطري مساء أمس تحضيراته لمواجهة الهلال مساء اليوم، في ذهاب دور الثمانية الآسيوي، إذ استهلت الحصة التدريبية التي احتضنها ملعب اللقاء «استاد الملك فهد الدولي»، بالتمارين اللياقية، قبل أن يغلق المران أمام أعين وسائل الإعلام، استناداً لأنظمة الاتحاد الآسيوي، إذ فضل الجهاز الفني في الفريق بقيادة المدرب «جمال بلماضي» الوقوف على جاهزية لاعبيه الفنية، وسط سرية تامة، بحضور الجهاز الإداري في الفريق.

من جانبه شدد رئيس بعثة لخويا وأمين سر النادي عدنان العلي، على أهمية المواجهة للفريقين، معتبراً قرار منع الجماهير من حضورها غير جيد للطرفين، لكون الحضور الجماهيري يضيف لمتعة كرة القدم على حد قوله. وقدم العلي في حديثه «للجزيرة» شكره للهلاليين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، بقوله: أشكر الهلاليين على حفاوتهم من استقبال المطار إلى السكن والتنقلات وما إلى ذلك، وهو بالمناسبة أمر غير مستغرب من أبناء المملكة، فنحن نعتبر أنفسنا في بلدنا.

وحول غياباتهم في اللقاء، كشف العلي بأن الجميع جاهز باستثناء «أحمد ياسر، فلاديمير فايس» . وعن جاهزية المدافع «فلوريس» تحديداً، أوضح: فلوريس جاهز بدنياً بعد عودته من الإصابة، لكن أمر مشاركته يظل بيد المدرب.

وعما إذا كانوا يخشون تفوق الهلال الفني، على فريقهم بحكم الجاهزية والخبرة الآسيوية، أكد العلي بأنهم يحترمون قوة الهلال واسمه الكبير، لكن هذا لايعني بأنهم يخشون تفوقه، بل سيسعون لتحقيق نتيجة إيجابية تقربهم من التأهل.

وبخصوص مباراة الإياب، وإمكانية زيادة النسبة المخصصة لجماهير الهلال بها، ذكر أمين سر لخويا بأن الوقت لايزال باكراً للحديث حول هذا الأمر، مختتماً حديثه بقوله: أمامنا اليوم مباراة مهمة، لايزال هنالك متسع من الوقت للحديث عن مباراة الإياب، لكننا بكل تأكيد لن نختلف مع أشقائنا في الهلال حول هذا الأمر أو أي أمر آخر.



لجنة الحكام تعلن قضاة الجولة الثانية من جميل
عواجي للفتح والهلال.. والحنفوش للقادسية والنصر



كتبت - عايدة بنت صالح:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية قضاة مواجهات الجولة الثانية لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الخميس 12 ذي القعدة 1436هـ

ـ الخليج مع الأهلي في الدمام، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير.

ـ الرائد مع الاتحاد في بريدة، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش.

الجمعة 13 ذي القعدة 1436هـ

ـ هجر مع الشباب في الأحساء، يقودها الحكم محمد النحيت.

ـ القادسية مع النصر في الخبر، يقودها الحكم الدولي شكري الحنفوش.

ـ الفيصلي مع التعاون في المجمعة، يقودها الحكم الدولي محمد القرني.

السبت 12 ذي القعدة 1436هـ

ـ الفتح مع الهلال في الأحساء، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي.

ـ الوحدة مع نجران في مكة المكرمة، يقودها الحكم خالد السناني.



أولاً وأخيراً



محمد السياط

الهلال بين غياب جماهيره ولخويا وبنجامين!!!


كان حري بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يكتفي بالغرامة المالية على نادي الهلال بدلاً من حرمانه من جماهيره في لقاء الذهاب مساء اليوم أمام لخويا القطري الشقيق، ولا أدري لماذا يعاقب آلاف الجماهير ويمنعون من الحضور والاستمتاع بالمباراة من مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض بسبب مخالفة ارتكبتها قلة قليلة جدًا من الجماهير فيما يغض الطرف عن امخالفات التي دأبت الجماهير الإيرانية على ارتكابها في جميع مباريات فرقنا السعودية في إيران، في الوقت الذي نجد أن آسيا بأكملها تتغنى بالحضور الجماهيري في لقاءات زعيمها حيث تتحول مباريات الهلال إلى أشبه ما يكون بالكرنفال الممتع، ولكن يبدو أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أو لنقل بعض المتنفذين بهذا الاتحاد ومن يقف وراءهم (!!!) لا يعنيهم هذا الأمر ولا يروق لهم أي تميزٍ هلالي، بل إن الواضح لنا أن تميز الهلال يقض مضاجعهم فدأبوا على وضع العراقيل أمامه ليحدوا من هيمنته وزعامته لفرق القارة وما أحداث لقائي الهلال ذهابًا وإيابًا أمام سيدني الأسترالي في نهائي النسخة الماضية من بطولة أبطال آسيا التي كان بطلها حكما اللقاءين ببعيدة عنا، وها هو الاتحاد الآسيوي ماضٍ في نفس التوجه بعد أن كلف الحكم الأسترالي بنجامين لقيادة لقاء الهلال أمام لخويا مساء اليوم وهو الذي عرف عنه سوء مستواه وكثيرًا ما أثير الجدل حول قيادته للمباريات وكأن قارة آسيا لا يوجد فيها حكام متميزون إلا من هم على شاكلة نيشيمورا وبنجامين..!!

- إن على لاعبي فريق الهلال أن يدركوا تمامًا أن مهمتهم هذا المساء ليست سهلة البتة وهم يخوضون هذا اللقاء القوي والمهم في ظل وجود حكم سيء وبغياب جماهيرهم (الرقم الصعب) إضافة إلى أن الفريق الشقيق صعب المراس ويعد من أقوى فرق القارة، إِذ يمتلك عناصر متميزة وبدلاء مميزون، وأرجو ألا تنطلي على الهلاليين (لعبة) الغيابات في فريق لخويا التي تحدث عنها الأشقاء القطريون كثيرًا، فحتى لو كان هناك غيابات بالفعل لعنصر أو عنصرين فالفريق لديه بدلاء مميزون كما أسلفت، لذا فعلى لاعبي الهلال إذا ما أرادوا الاقتراب من التأهل للمرحلة التالية من البطولة وإسعاد جماهيرهم التي غيبت عن هذا اللقاء أن يدركوا جيدًا أهمية اللقاء وحساسيته وقوة المنافس وألا يتأثروا بأي قرار سيء من حكم المباراة فهذا أمر متوقع سلفًا وأن يستشعروا أيضًا المسؤولية الجسيمة على عاتقهم وترقب جماهيرهم للفوز وليس أي فوز ليكون هدية لجماهيرهم الوفية التي حُرمت من الوقوف معهم ومؤازرتهم عن قرب في هذا اللقاء، وعلى أمل أن يكون اللقاء بين لاعبي الزعيم وجماهيرهم في نصف النهائي من البطولة إن شاء الله.

نواف بن محمد!!!

يستحق الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى أكثر من أن يكون عضوًا في الاتحاد الدولي لألعاب القوى وهو الذي قاد أم الألعاب السعودية إلى العالمية ومن انتصار إلى آخر حتى بات اتحادنا الموقر هو الأميز والأفضل من بين الاتحادات الرياضة السعودية الأخرى، وما الانتصار الذي حققه عداؤنا العالمي يوسف مسرحي أمس الأول إلا دليل آخر على نجاح هذا الاتحاد ورئيسه.. ليت الأمير نواف رئيس لاتحاد كرة القدم لعل كرة القدم السعودية تنهض من جديد لتعود منتخباتنا للمنافسة بل وتتبوأ الصدارة والزعامة كما كانت في الثمانينيات والتسعينيات الميلادية..!

مبروك للاتحاد الدولي لألعاب القوى انضمام الأمير نواف بن محمد عضوًا في مجلس إدارة هذا الاتحاد.

على عَـجَـل

- يُقال: إن الإنجليزي هاورد رئيس دائرة التحكيم في لجنة الحكام الرئيسة باتحاد القدم غير راضٍ عن مستوى الحكام في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل.. (لسّى ما شفت شي يا هاورد.. وعش رجبًا ترى عجبًا)..!!

- أين توجيهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب نهاية الموسم الماضي فيما يتعلق بوجود رؤساء الأندية بمقاعد الاحتياط، فالرؤساء ما زالوا يوجدون على نفس المقاعد..؟!

- سئل أحد الحكام: لماذا لم تحتسب ضربة جزاء كانت واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار، فرد قائلاً: (خفت من رئيس ذلك النادي..!!)

ساحات المنافسات الشريفة لا تتشرف بوجود أي حكم جبان..!

- ما إن أطلق عمر المهنا تصريحه الذي أشاد فيه بمعسكر الحكام وبنجاحه، حتى جاء الرد عكس ذلك تمامًا من حكام الجولة الأولى للدوري ولسان حالهم يقول: (ما لك لوا يا ريّس)..!!!

- في نادي النصر غير راضين عن المدرب دي سلفا بالرغم من أنه حقق مع فريقه بطولة الدوري الماضي وفي النادي الأهلي غير راضين عن جروس رغم تحقيقه لكأس ولي العهد ووصافة الدوري وحصوله على لقب أفضل مدرب الموسم الماضي، فهل يعقل أن العيب في هذين المدربين..؟!

- لجنة الانضباط أمرها عجيب، ففي ذلك الموسم أوقفت لاعب الهلال طارق التايب قبل طلوع شمس اليوم التالي للمباراة التي شهدت الحدث، كما لم تتوان عن إيقاف بعض رؤساء الأندية حتى أن البعض وصف ذلك بالشجاعة منها، لكن هذه الشجاعة لم نر لها أثرًا رغم مضي عدة أيام على الانتقاد الحاد الذي اطلقه محمد السهلاوي على حكام لقاء النصر وهجر، وعلى الرغم من أن فريق هجر هو الذي تضرر من الحكم بشهادة محللي التحكيم، ويبدو أن الانذار الأخير ما زال ساري المفعول..!

- متى تنأى لجنة الانضباط عن الشبهات..؟!!



فواصل


- الهلال يخوض اليوم مباراة مهمة جداً في مشواره الآسيوي يفتقد خلالها الدعم الجماهيري الهائل في إستاد الملك فهد الدولي. ولكن الجاهزية الفنية ستعوّض هذا الغياب وسيكون وضع الهلال مطمئناً إذا ما شعر اللاعبون بمسؤوليتهم الكبيرة تجاه ناديهم وجماهيرهم.

* * * * *

- الإنجاز العالمي الكبير الذي حققه العداء السعودي يوسف مسرحي بكسره الرقم العربي والآسيوي في سباق 400م أدخل الفرح لدى كل الرياضيين السعوديين. وأصاب الشارع الرياضي السعودي بالفخر. ويستحق هذا الرياضي المميز التقدير والتكريم على كل المستويات الرسمية والإعلامية والجماهيرية.

* * * * *

- الإدارة النصراوية تسابق الزمن لإعادة ترتيب أوضاع الفريق بعد الهزة الأخيرة بخسارة السوبر أمام الهلال ثم التعادل مع هجر في افتتاح الدوري. مما تسبب في غضب جماهيري عارم ومطالب بإقالة المدرب وتغيير اللاعبين الأجانب. كما طالت المطالَب الجهاز الإداري. الإدارة لن تستجيب لكل المطالَب ولكنها ستسعى لتحقيق بعضها رغم أن كثيراً من الجماهير وضع تغيير المدرب على رأس المطالَب. وهو ما لا تفضّله الإدارة.

* * * * *

- تأهل فريق الرياض للكرة الطائرة للدوري الممتاز ثم انسحب ليصعد فريق الخليج بدلاً عنه. فلماذا انسحب الفريق وهو في حالة صعود فني؟!

* * * * *

- حارس الأهلي ياسر المسيليم يحب أن يحظى بتقدير خاص وعال من جماهير ناديه، فقد كان الأول في ناديه والمنتخب ثم وضعه المدرب على كرسي الاحتياط فلم يتذمر أو يثير مشاكل لزم الصمت وثابر حتى عادت له الفرصة مرة أخرى فعاد نجماً بصمت.

* * * * *

- رغم التنظيمات وتطوير اللوائح إلا أن هناك اختراقات وتجاوزات كبيرة وواضحة في لجان اتحاد الكرة كالانضباط وغيرها. وكذلك الاحتراف التي تسمح بالتسجيل لأندية عليها شكاوى متعددة ومتراكمة منذ سنين.



صح لسانك


* محسن العيسى في انتظار الهلال

(عنوان صحفي)

- مسعد آخر

* البدين يعلن قائمة المنتخب

(عنوان صحفي)

- بالتوفيق للأخضر

* شكوى حسني عبد ربه تهدِّد النصر آسيوياً

(عنوان صحفي)

- عرف يوقت للشكوى



كاركتير
رشيد السليم







ناصر الشمراني يشارك بلقاء الهلال ولخويا.. غداً



الرياض - واس

يشارك مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني في مواجهة لخويا القطري غدا بعدما انتهت فترة عقوبة الشمراني الموقعة عليه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليصبح جاهزا للمشاركة مع الهلال في المباراة المقبلة .

وكان الشمراني غاب عن لقاءات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا وكذلك دور الـ 16 بموجب هذه العقوبة.

ووصلت بعثة لخويا إلى العاصمة السعودية الرياض مساء أمس لمواجهة الهلال غدا في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منع رسميا تواجد الجماهير في اللقاء لإبقاء المدرجات خالية تماما تطبيقا للعقوبة المفروضة من الاتحاد على نادي الهلال بخوض المباراة بدون جماهير .



ناصر خلفان: نملك الخبرة الكافية لخوض مباراة الغد دون حضور جماهيري
دونيس: درسنا لخويا بشكل كامل..ولدي ثقة كبيرة باللاعبين



دونيس وألميدا خلال المؤتمر الصحفي (تصوير/عمار الملحم)
متابعة - الرياض الإلكتروني

وصف مدرب الهلال اليوناني "جوريجوس دونيس" مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالمختلفة.. مقارنةً بالبطولات الأخرى، مشيرًا إلى أنهم حضّروا أنفسهم لمواجهة ضيفهم "لخويا القطري"، عند الساعة الـ08:50 من مساء يوم غد الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2015م، وقال: "أعتقد أن جميع الظروف الجيّدة توفرت لنا في بداية الموسم، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين والفريق لتحقيق نتيجة إيجابية مساء الغد".. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر نادي الهلال.

وأشار "دونيس" إلى أنهم درسوا "لخويا" بشكل كامل، من خلال متابعتهم لمباراتين وديتين خاضها خلال الفترة الماضية، وأضاف: "في كل مباراة نحلّل المنافس وندرس كافة الجوانب التكتيكية ونخوض المباراة بنفس الطريقة التي أعددناها، وتركيزنا دائمًا ينصب نحو تطوير فريقنا في كافة الجوانب"، ذاكرًا أن الهلال أصبح أفضل هجوميًا ودفاعيًا مقارنةً بالموسم الماضي، ونسبة الفرص التي تسنح لهم تساوي ضعف الفرص التي كانت تسنح لهم في الموسم الماضي.

من جهته، شدّد المحترف البرازيلي "إلتون خوسيه الميدا" على أهمية مباراة الغد بالنسبة لهم، مؤكدًا سعيهم الكبير لتحقيق نتيجة إيجابية مساء يوم غد الثلاثاء، وقال:"نحن مستعدون لخوض مباراة الغد، ولدينا رغبة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد"، معبّـرًا عن حزنه لعدم حضور الجماهير غدًا ومساندتهم لهم في الملعب.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق "لخويا القطري" الجزائري "جمال بلماضي" على أنهم أعدوا أنفسهم بكل احترافية لخوض لقاء الغد، ولديهم طموح كبير في تقديم أداء متميز غدًا، ذاكرًا أنّ إعدادهم للمباراة كان بشكل جاد، وقال:"استعدينا بشكل جاد لمباراة الغد، وأعتقد أن خوض الهلال لمباراتين رسميتين من أنسب الطرق للتحضير للقاء الغد".

من ناحيته، أوضح لاعب فريق لخويا القطري "ناصر خلفان" أن مباراة الغد لن تكون سهلة، خصوصًا أن الهلال ولخويا يملكان عناصر محلية وأجنبية متميّزة، مشيرًا إلى أنهم استعدوا فنيًا ونفسيًا لمباراة الغد، وطموحهم الوصول إلى أبعد نقطة في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مبينًا أنّ لاعبي فريقه يملكون الخبرة الكافية لخوض مباراة الغد دون حضور جماهيري.

إلى ذلك، عقد عصر اليوم الاجتماع الفني للمباراة، إذ تم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلّقة باللقاء، حيث تقرّر أن يرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض "لخويا القطري" المباراة بالزي الأحمر الكامل.











نجوم الهلال: سنفتقد الجماهير.. وغيابها سيدفعنا لإسعادهم بتجاوز لخويا



موقعة آسيوية مرتقبة تنتظر إكمال مسلسل التفوق «الأزرق»
الرياض - حمد الصويلحي

شدد قائد الهلال ولاعب الوسط محمد الشلهوب على أهمية الفوز بمواجهة لخويا اليوم وقال:" لأول مرة نخوض مباراة آسيوية من دون جماهيرنا التي عودتنا دائما على الدعم والوقوف معنا، وسنفتقد تفاعلهم ورسمات التيفو التي يبهروننا فيها، ولكن لدينا العزيمة والاصرار للفوز وتقديم مستوى مميز يعوض هذا الامر بإذن الله".

وأبدى المهاجم ناصر الشمراني استعداد فريقه للقاء، مؤكداً جاهزيته التامة وعدم تأثره بابتعاده عن المشاركة في المباراتين الماضيتين، وقال: "أعددنا العدة جيدا لهذه المواجهة المهمة التي سنسعى جميعا كلاعبين وجهازين فني واداري الى تحقيق نتيجة ايجابية من خلالها".

وعن عدم تواجد الجماهير في هذا اللقاء بسبب العقوبة الآسيوية :" حضور الجمهور الهلالي دافع لنا دائما، ولكن غيابه سيكون محفز لنا ايضا لإسعادهم وتعويضهم عن عدم الحضور بالفوز في هذا اللقاء بإذن الله، وهذه المباراة هي الشوط الاول وسيتبقى الشوط الثاني في الدوحة، ولو استطعنا الفوز في هذه المباراة يجب ان لا نبالغ في الفرحة ونركز على مباراة الاياب أيا كانت النتيجة سواء فوز او خسارة ".

فيما أشاد الظهير الأيسر ياسر الشهراني بفترة الاعداد وما قدمه الفريق في المباراتين الماضيتين من مستوى ونتائج ايجابية قبل مباراة لخويا القطري، وقال:" اعداد الفريق كان مميزاً لهذا الموسم ولبطولة اسيا تحديدا، وبدايتنا كانت رائعة بتحقيق كاس السوبر والفوز في أول مباراة بالدوري امام الوحدة، وخطف أول ثلاث نقاط اذ سيعطينا هذا الامر دافعا قويا لمواصلة النتائج الايجابية في مباراة لخويا القطري بإذن الله التي مباراة مهمة جدا سنسعى خلالها للفوز بتوفيق الله".

وعن انتقاله من الظهير الايمن الى الايسر وتأثره بالتنقل بين المراكز قال: " متى ما احتاجني المدرب في أي مركز سأكون تحت اشارته، وأتمنى أن أكون محل الثقة دائما واقدم كل مالدي في الملعب من اي مركز".



صافرة قمة الهلال و لخويا





في مواجهة خليجية آسيوية بعيداً عن الجماهير الليلة
الهلال وسط ظروف صعبة يخشى قوة لخويا.



الرياض - خالد الحربي

يحتضن استاد الملك فهد الدولي عند الساعة 8:50، من مساء اليوم (الثلاثاء) لقاء المتعة والاثارة بين الهلال ولخويا القطري في مباراة ذهاب دور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والفوز فيها يعني قطع نصف المشوار نحو بلوغ دور النصف النهائي ومواجهة الفائز من لقاء نفط طهران الايراني والأهلي الاماراتي اللذين سيلتقيان غدا (الأربعاء) ضمن لقاءات الدور ذاته، وسيلعب الهلال هذه المواجهة من دون دعم جماهيره بعد قرار لجنة الانضباط الأسيوي بحرمانها من الدخول بسبب سلوكها في لقاء بيروزي وقذف القوارير على لاعبي الخصم.

ووصل الفريق الأزرق إلى هذه المرحلة عقب تصدره لفرق المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة بالفوز في اربع مباريات والتعادل في لقاء والخسارة في لقاء مثله، ومن ثم الفوز على بيروزي الايراني في لقاء اياب دور ال 16 بنتيجة 3-صفر بعد الخسارة في مباراة الذهاب (صفر-1)، ويبحث عن الوصول إلى نهائي البطولة وتحقيق اللقب، واعتبر مواجهته الأولى في (دوري عبداللطيف جميل) والفوز على الوحدة 2-صفر اشبه بالاعداد لهذه المباراة.

ويدرك الهلاليون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، وسيفتقد الفريق خدمات الثنائي ياسر القحطاني وعبدالله عطيف بداعي الاصابة، ويتحتم على المدرب اليوناني دونيس اللعب بطريقة هجومية من أجل احراز هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين مع تأمين المناطق الدفاعية لضمان عدم تلقي الفريق "الزعيم" أي هدف في مرماه طوال شوطي المباراة.

التركيز واحترام الخصم سلاح «الأزرق» لتخطي «مواجهة التحدي»
ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في مواجهة الوحدة مع بعض التغييرات، ومن المنتظر دخول الثنائي لاعب الوسط سالم الدوسري والمهاجم ناصر الشمراني في قائمة المدرب لهذا اللقاء، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس خالد شراحيلي وثنائي الدفاع الكوري الجنوبي كواك والبرازيلي ديجاو وفي الوسط نواف العابد وفي المقدمة البرازيلي ايلتون الميدا. وفي الجانب الآخر يطمح لخويا بمواصلة مشواره نحو النهائي ومن ثم احراز اللقب للمرة الاولى بنسخته الجديدة، ووصل الضيوف لهذه المرحلة بعد أن تصدروا المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة جمعوها من اربعة انتصارات وتعادل وخسارة واحدة، وتغلبوا على السد القطري في الدور 16 في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1) قبل أن يتعادل الفريقان في الاياب (2-2)، ويدخل إلى ملعب المباراة بحثاً عن حصد النقاط كاملة أو التعادل على اقل تقدير مستفيداً من فرصه الهدف بهدفين، ليقطع شوطا كبيراً نحو بلوغ النصف النهائي، ويتطلع (الضيف) للفوز على مضيفه، على الرغم من صعوبة المواجهة، التي استعد لها الضيوف بمعسكرين في تركيا واسبانيا وخوض عدد من اللقاءات الودية، وكان آخرها امام العراق وانتهت بالفوز 3-1.

ومن المرجح أن تشهد قائمة الفريق مشاركة اللاعبين الاساسيين في اللقاء وأن يضع المدرب الجزائري جمال بلماضي في اعتباراته قوة أصحاب الضيافة، ما يعني أن المدرب سيقوم بتأمين الدفاع قبل التفكير في شن الهجمات وفرض رقابة لصيقة على أهم العناصر في الخصم، وستشهد قائمة "الضيوف" غياب لاعب الوسط السلوفاكي فلاديمير فايس بسبب الاصابة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافع موسى محمد ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تي هي والمهاجم التونسي يوسف المساكني.

وفي مباراة أخرى في الدور ذاته يحلّ غوانزهو إيفرغراند الصيني ضيفاً ثقيلاً على كاشيوا ريسول الياباني في تمام الواحدة ظهراً بتوقيت مكة، وسيقود المباراة الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي، وأبرم بطل الدوري الصيني في الأعوام الأربعة الأخيرة والساعي إلى لقب خامس ايضاً صفقتين من العيار الثقيل مضفياً نكهة برازيلية بحتة على تشكيلته بضم الدوليين باولينيو وروبينيو من توتنهام الانكليزي وسانتوس البرازيلي على التوالي.

وانضم باولينيو وروبينيو الى مواطنهما ريكاردو غولارت هداف غوانغجو.

وأعار غوانغجو مهاجمه الايطالي اليساندرو ديامانتي إلى واتفورد الانكليزي لمدة عام.

وأجبر الفريق الصيني بصبغته البرازيلية بايرن ميونيخ على التعادل السلبي في مباراة ودية الشهر الماضي، قبل ان يعود ويتغلب عليه 5-4 بركلات الترجيح.







«الآسيوي» يمنع اللافتات و«التيفو» الصامت في المدرجات الزرقاء



الرياض - حمد الصويلحي

منع مراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمباراة الهلال ولخويا القطري وجود أي لافتات تحفيزية للفريق بعد أن قرر مجلس الجمهور الأزرق وضع بنرات جماهيرية ورسم "تيفو" على المدرجات التي ستكون خالية لحرمان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم جماهير الهلال من حضور اللقاء. من جهة ثانية تواجد رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد مساء امس الاثنين في تدريبات فريقي الشباب والناشئين والتقى الأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفريقين وتابع أجزاء من تدريباتهما، وسط حضور عضو مجلس إدارة النادي عبداللطيف الحسيني، والمشرف الإداري منصور الأحمد. من جهة أخرى اختتم الهلال استعداداته تأهبا لمواجهة لخويا القطري وسط مشاركة اللاعبين الذين ابدوا جاهزيتهم للمباراة باستثناء الثنائي ياسر القحطاني وعبدالله عطيف الذين واصلا برامجهما التأهيلية.



بلماضي: ليس لدي إصابات ونبحث عن تحقيق اللقب
دونيس: المواجهة صعبة.. ولدينا عناصر مؤثرة


لرياض - أسامة النعيمة

أكد مدرب الهلال دونيس أن فريقه معد نفسيا بصورة جيدة لمباراة لخويا، وقال في الموتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر النادي: "استعدينا لهذه المباراة والظروف جيدة ويجب التركيز الذهني والتحضير واحترام الخصم، نعرف أن المباراة الصعبة ولكن فريقي جاهز وستكون مباراة جيدة، كل مباراة ندرس الخصم ونعرف أنه لم يلعب أي مباراة رسمية، ولكنه أدى لقاءات ودية قوية، ولكننا أعدينا لهم التكتيك المناسب ولدينا لاعبون مؤثرون، وأعدينا طريقة لعب مناسبة ونحن مجهزين وكل اللاعبين لدينا جاهزين، وما يهمنا أن نصل بالفريق للمرحلة التي ترضي الطموح".

من جانبه قال مهاجم الهلال البرازيلي التون الميدا: "أنا متشوق لخوض هذه المباراة المهمة في بطولة مهمة أمام خصم قوي ونحترمه ونسعى لنتيجة إيجابية ونعوض غياب الجمهور بالفوز، وأسعى للتسجيل ليس لمباراة اليوم بل لكل الموسم".

وأوضح مدرب لخويا القطري جمال بلماضي أنه يعرف الهلال جيدا ويحترمه كثيرا، وقال: "لدينا طموح كبير لكسب المواجهة ولا يوجد لدي أي لاعب مصاب، والهلال لعب لقاءات رسمية ونحن أدينا لقاءات تحضيرية قوية وشاهدته في السوبر في لندن ودونت بعض الملاحظات ونسعى للعب الجدي والاحترافي الذي يكسبنا المباراة وطريقة إعدادنا الوصول لا بعد نقطة في البطولة لأن هدفنا الفوز باللقب وليس مباراة".

وقال مهاجم لخويا القطري ناصر خلفان: "نخوض مباراة صعبة والفريقان يتملكان أجهزة فنية ولاعبين مميزين وطموحنا اللقب والجمهور لا يؤثر علينا سلبيا".




في الشباك
* كل ما اقترب فريق سعودي من تحقيق اللقب القاري لعبت ايادي خفية في العمل على حرمانه سواء في التصفيات المؤهلة كما حصل للاتحاد والهلال بحرمانهما من جماهيرهما او في النهائي كما حصل للأخير امام سيدني في واقعة "نشيمورا الشهيرة"!

* أكثر شيء مطلوب من لاعبي الهلال الليلة وهم يواجهون لخويا القطري احترام الخصم وعدم الركون الى عدم اكتمال صفوفة وانه يلعب بنقص واللعب بروح التحدي المعروفه لدى نجوم "الزعيم" التي من خلالها يتخطون كل الظروف بعد توفيق الله!

* عندما تكون الجائزة اتت عن مجاملة وفيها ظلم للنجوم الحقيقيين يكون تأثيرها سلبيا ويعتقد من منحت له انه وصل عالم النجومية فيما هو في الخطى الأولى منها، أو هو في الأساس لم يصل الى مرتبة النجم الحقيقي انما لاعب مرحلة!

* الجماهير تردد ليتنا من مواعيد رئيس لجنة الحكام سالمين فلا المعسكر ولا تدخلات الخبير الانجليزي ساهما في حدوث أي تطور أو جديد على مستوى الحكام المحليين فالاخطاء التي ارتكبت والدوري لايزال في بدايته كانت مؤثرة في النتائج!

* عادت المجاملات من جديد فيما يخص تشكيلة المنتخب الاول التي كانت مفاجئة من خلال اختيار عناصر مستواها أقل من عادي ولا يعلم كيف جاء التقويم واسس الاختيار!

* على من يقول سأصعد المنصات عند حصول فريقي على البطولات واستلم الكأس على الرغم من غيابه الطويل الا في التصاريح ومواقع التواصل الاجتماعي ان يدرك انه يلعب لكيان لم يرتبط يوما ما باسم نجم مهما كان وزنه والذي قدم له من خارج اسواره هو المستفيد الأول من ارتداء شعاره!

* غاب حارس النادي الاهلي ياسر المسيليم مواسم وليس موسما واحد ولعب مباراة واحدة امام التعاون فتم اختيارة لقائمة المنتخب وتألق مصطفى ملائكة وانقذ فريقه من الخسارة امام النصر فغاب عن القائمة، السؤال ما آلية الاختيار ومتى نبعد المجاملات عن العمل!

* وصل بالمهاجم الذي يشهد انخفاظا في مستواة الاعتراض على القرارات التأديبية بحق المسيئين للروح الرياضة ويبدو أنه يحاول صرف انظار الجماهير عن هبوط مستواه وتأثرة من قدوم المهاجم الذي خطف منه الأضواء واصبحت الجماهير تترقب عودته!

* عندما يتحدث الرمز الاتفاقي و"عميد المدربين السعوديين" خليل الزياني عن امر يخص المصلحة ومستقبل "فارس الدهناء" فعلى الاتفاقيين الاستماع إليه خصوصا ان ليس له خصومات مع أحد ولا يعنيه من يرأس بقدر ان يعيد الاتفاق للواجهة ومنصات الذهب!





الهلال .. جاهز لمواجهة لخويا القطري



أبدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جاهزيتهم في المران الختامي الذي أقيم يوم الاثنين قبل مواجهة فريق لخويا القطري في ذهاب دور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا ظ¢ظظ،ظ¥ والتي ستقام يوم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وشارك اللاعبون بفاعلية في المران المغلق ركز فيه المدرب جورجورس على الجوانب التكتيكة والأسلوب الفني الذي سينتهجه أمام لخويا.

وشهدت التدريبات تواجد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد الذي حرص على دعم اللاعبين معنويا من خلال تواجده مع اللاعبين في معسكر الأمير هذلول بن عبدا لعزيز بمقر نادي الهلال



الهلال يؤجل انضمام “الكاسر” للتدريبات



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أجل الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم دخول قائد الفريق ياسر القحطاني للتدريبات الجماعية حتى إشعار آخر حتى يتم الاطمئنان على المرحلة التأهيلية بشكل كامل، وذلك بالاتفاق مع مدرب الفريق جورجيوس (يوناني) حيث يسير القحطاني بمرحلة متقدمة من التأهيل ولكن لزيادة الحرص تأجل دخوله التدريبات الجماعية.
ميدانياً أبدى لاعبو الفريق الهلالي جاهزيتهم في التدريب الختامي الذي أقيم مساء أمس قبل مواجهة فريق لخويا القطري الليلة، حيث شارك اللاعبون بفاعلية في المران المغلق، وركز فيه المدرب جورجيوس على الجوانب التكتيكية والأسلوب الفني الذي سينتهجه أمام لخويا. وشهدت التدريبات تواجد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد الذي حرص على دعم اللاعبين معنوياً من خلال تواجده مع اللاعبين في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.



الهلال ولخويا .. طريق صعب ومعقد



لم يكن مشوار طرفي دوري الـ8 من دوري أبطال آسيا فريقي الهلال السعودي ولخويا القطري مفروشاً بالورود، حيث لقي الفريقان مصاعب عدة قبل أن تضعهما القرعة وجهاً لوجه في هذا الدور، ففي الجانب الهلالي استطاع الهلال التغلب على عوامل النقص والإصابات والإيقاف التي لازمته طيلة الأدوار التمهيدية.
ويدخل ممثل السعودية الوحيد فريق الهلال تحدياً من نوع خاص عندما يواجه بطل الدوري القطري فريق لخويا اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بلا جمهور عقب قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي بحرمانه من جمهوره نظير أعمال الشغب التي بدرت منه في مواجهات سابقة في الموسم الماضي، ومحملاً بآمال وتطلعات جماهيره الراغبة في استعادة المجد الآسيوي. وهذه المباراة هي الـ9 للفريقين في هذه البطولة، حيث وصل كل منهما لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته بـ ظ،ظ£ نقطة من 6 مباريات.

جورجيوس والمواجهة الثانية
بعد خسارة النهائي الآسيوي في نسخة الموسم الماضي، عاد الهلال مجدداً للبحث عن تحقيق اللقب الذي غاب عن خزائنه سنوات عدة، حيث جاءت القرعة في دور المجموعات ليجد الزعيم نفسه في المجموعة (C) مع فرق السد القطري وفولاذ الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي، فاستهل مبارياته في الرياض بالمدرب المؤقت الروماني سيبيريا، وذلك عقب إقالة مواطنه "ريجي" الذي لم يفلح في الفوز بالبطولة الموسم الماضي عندما لعب النهائي، وكانت المباراة الأولى أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي في الرياض واستطاع حينها المؤقت بمجهود كبير من اللاعبين الفوز باللقاء بثلاثة أهداف لهدف، وعقب تولي جورجيوس "يوناني" كان اختباره الأول في الدوحة في الجولة الثانية أمام السد القطري، وخسرها حينها بهدف دون مقابل، وبعد أن تعرف المدرب على لاعبيه جيداً وبدأ الزعيم يستعيد هويته الفنية، تواجه في الجولة الثالثة مع فريق فولاذ الإيراني في طهراني وعاد من هناك بنقطة ثمينة عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وفي الجولة الرابعة التقى الهلال مع فولاذ مجدداً واستطاع تجاوزه بهدفين دون مقابل وهي المباراة التي شهدت عودة هداف الفريق الشمراني عقب قرار المحكمة الدولية (الكأس) تجميد إيقافه مؤقتاً لحين إصدار القرار النهائي، قبل أن يستأنف إيقافه لاحقاً، وفي الجولة الخامسة واجه الهلال لوكوموتيف الأوزبكي في طشقند وشهد ذلك اللقاء تميز الظهير الأيسر الهلالي عبدالله الزوري وظفر الهلال بنقاط المواجهة وفاز بهدفين لهدف واحد، وفي الجولة الأخيرة وفي صراع صدارة المجموعة التقى الهلال بالسد القطري في الرياض، وأكرم وفادته بهدفين لهدف وبذلك ضمن صدارة المجموعة بـ13 نقطة، ليلاقي فريق بيروزي الإيراني في دور الـ16.

صعق الإيرانيين
كانت مواجهة وصيف المجموعة ( A ) فريق بيروزي الإيراني اختباراً حقيقياً لقدرات المدرب جورجيوس (يوناني) وكتيبته الزرقاء، حينما حل الزعيم ذهاباً في إيران وخسر اللقاء بهدف دون رد، ولكنه كان كريماً مع ضيوفه في مباراة الإياب وسحق الفريق الإيراني بثلاثية نظيفة أعادت للأذهان هيبة زعيم القارة.

مشوار لخويا
دخل بطل الدوري القطري دوري أبطال آسيا 2015 وهو يبحث عن إثبات علو كعبه آسيوياً، حيث وضعته القرعة في المجموعة (A) مع فرق بيروزي الإيراني والنصر السعودي وبونيودكور الأوزبكي، حيث قاده تدريبياً مايكل لاودروب (دنماركي) وحقق مع الفريق القطري بطولتي الدوري والكأس وأمضى معه موسماً كاملاً. وفي دور المجموعات لم تكن بداية لخويا مبشرة، فقد خسر في الجولة الأولى من دوري المجموعات الآسيوي أمام فريق بيروزي الإيراني في طهران بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية تعادل إيجابياً على أرضه مع النصر السعودي بهدف لكلا الفريقين، وفي الجولة الثالثة بدأ لخويا يستعيد عافيته إذ تجاوز فريق بونيودكور الأوزبكي بهدف دون مقابل في أوزباكستان، وفاز بذات النتيجة مرة أخرى في الجولة الرابعة في قطر على الفريق الأوزبكي، ورد الدين لفريق بيروزي الإيراني عندما انتصر عليه بثلاثية نظيفة في قطر وهي ذات النتيجة التي فاز بها الفريق الإيراني عليه في الجولة الأولى، وفي الجولة الأخيرة استطاع لخويا إقصاء النصر السعودي من دوري المجموعات وفاز عليه بأرضه على ملعب الملك فهد الدولي بـ3 أهداف لهدف وحيد، وبذلك تصدر المجموعة بـ13 نقطة من 6 مباريات.

رحيل لاودروب
وضعت القرعة فريق لخويا أمام مواطنه فريق السد في دور الـ16، واستطاع الفوز بنتيجة الذهاب بهدفين لهدف واحد، وتعادل إيجابياً في الإياب بهدفين لكل منهما، مما أهله لدور الـ8، لتضعه القرعة في مواجهة الهلال في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ولكن لخويا استغنى عن مدربه لاودروب في نهاية الموسم، وتعاقد مع جمال بلماضي (جزائري)، الذي سبق أن درب المنتخب القطري وأحرز معه بطولة خليجي 22، ويعرف اللاعبين جيداً، وسيكون الاختبار ليس سهلاً على بلماضي عندما يواجه وصيف النسخة الآسيوية الماضية.



تذكروا .. حرم النصر من آسيا



الرياض ـ الرياضية

حذّر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم (السابق) بنادي الهلال سعود الحماد لاعبي الزعيم من مغبة الثقة الزائدة التي قد تضع الفريق في حسابات معقدة قبل مواجهة فريق لخويا القطري مساء اليوم ضمن منافسات (ذهاب) دور الـظ¨ لدوري أبطال آسيا ظ¢ظظ،ظ¥ التي ستقام في مدينة الرياض.
وقال الحماد: "إذا أراد لاعبو الهلال الفوز الليلة فعليهم أن يحترموا فريق لخويا الذي اعتبره فريقاً قوياً ويملك لاعبين محترفين جيدين وسبق أن أخرج ممثل الوطن الرابع فريق النصر من دوري المجموعات، مشدداً على أن الانتصار الليلة سيضع لاعبي الهلال في مهمة أسهل فيما لو تعادل أو لا سمح الله خسر، خصوصاً أن جماهير الأزرق متعطشة وستملأ مدرجات ملعب لخويا في لقاء الإياب.
وأضاف المهاجم الذي تألق في نهاية حقبة الثمانينيات الماضية مع فريقة الهلال: "الفريق يملك عوامل الفوز رغم غياب جماهيره بسبب عقوبة الاتحاد الآسيوي غير المستحقة قياساً بما يحدث من جماهير فرق الأخرى ويدركون أهمية وصعوبة المباراة لكن ما أخشاه على الهلال الثقة الزائدهة عند اللاعبين بعد تحقيق بطولتين مهمتين وباستحقاق أمام منافسه فريق النصر كأس الملك والسوبر إضافة إلى المديح الإعلامي للفريق ومدربه خلال الفترة الماضية".
واعتبر الحماد فريق الهلال بطل النسخة الماضية غير المتوج وقال: سندعم فريقنا لتحقيق هذه البطولة من جديد هذا الموسم، وكما يعلم الجميع أن الهلال هو البطل الحقيقي للنسخة الماضية لوباء الأخطاء الكوارثية "المفتعلة" التي ارتكبها الحكم المتقاعد الياباني نيشمواء ضد فريق ويسترن سيدني، ونحن خلف هذا الفريق وخلف إدارته بقيادة وجه السعد الأمير نواف بن سعد، ونحن واثقون من الوصول للقمة الآسيوية بتضافر الجميع.



المفتش الآسيوي يحذر الهلاليين والمراقب يصر على “29”




الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

حذر المفتش الأمني المكلف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمواجهة فريقي الهلال ولخويا القطري التي ستقام اليوم ضمن دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي، من تواجد جماهير الهلال حول ملعب المباراة، وذلك على خلفية القرار الانضباطي القاري بحرمان جماهير الهلال من دخول مدرجات ملعب المباراة اليوم، إضافة إلى منع شاشات العرض لنقل المباراة في محيط الملعب، بالتنسيق مع دوريات الأمن، وذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس.
كما تمت مطالبة مندوبي الفريقين بتحريك الحافلة التي تنقل اللاعبين من مقر السكن إلى ملعب المباراة مبكراً، قبل بداية المباراة بثلاث ساعات تحسباً للأعمال التي تجرى حالياً في شوارع المنطقة المحيطة بالملعب، على أن ترافق الحافلتين دوريات الأمن.
وتم الاتفاق على توزيع التذاكر التي منحت لنادي الهلال كالتالي: 200 للمقصورة الرئيسية و1200 للمنصة، وسيتم فتح المقصورة الرئيسية أيضاً لضيوف السفارة القطرية.
وطالب مراقب المباراة الآسيوي الأردني طلال سويلمني بمنع أي شخص بدخول أرضية الملعب ما عدا 18 لاعباً و11 من الجهاز الفني والإداري من كل فريق.
وتقرر أن يخوض فريق الهلال المباراة باللون الأزرق الكامل، فيما يرتدي فريق لخويا القطري اللون الأحمر الكامل، وسيحمل لاعبو الفريقين أثناء دخولهم ملعب المباراة لوحة بشعار "ONE GOAL" وهو مشروع (الهدف الواحد) الذي أطلقه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مطلع عام 2015 الجاري في نهائيات كأس آسيا بأستراليا 2015 تماشياً مع برنامج الرؤية العالمية والاتحاد العالمي لتحسين التغذية GAIN ورويال دي أس أم وبرنامج تطوير كرة القدم الآسيوية، وهو يعنى بالتوعية في تحسين التغذية الصحية للأطفال لحياة أفضل.



أعرف نقاط ضعفهم وفريقنا أصبح “شرساً”


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بين مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس (يوناني) أنه أعد الفريق بشكل جيد قبل مواجهته لخويا القطري في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا ظ¢ظظ،ظ¥، التي ستقام مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، مشيراً إلى أن اللاعبين على جاهزية تامة لهذا اللقاء بما فيهم الظهير الأيسر ياسر الشهراني والمدافع محمد جحفلي.
وأبدى جورجيوس ثقته بلاعبي فريقه بالرغم من صعوبة المباراة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، وقال: "بالرغم من أن لخويا لم يخض حتى الآن مباريات رسمية إلا أننا درسناه بشكل جيد وتابعناه في لقاءين وديين لتحديد نقاط القوة والضعف حتى نرسم الخطة وفق ما يتناسب ومجريات اللقاء حيث تدربنا بالشكل المطلوب".
وأضاف: "الهلال أصبح أفضل بكثير عن الموسم الماضي من جميع النواحي خاصة المناطق الدفاعية والهجومية وظهرنا بشكل مميز في مباراتين رسميتين خضناهما خلال الأيام الماضية والمواجهات الودية السابقة وسنقدم الأفضل أمام لخويا طوال 90 دقيقة، مشيراً إلى أنهم حريصون على كسب المباراة حتى يقطعوا شوطاً كبيراً نحو المرحلة القادمة".
فيما أكد مهاجم الفريق الهلالي إلتون ألميدا (برازيلي) على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أنهم متشوقون لهذه المواجهة، خصوصا أنهم استعدوا بالشكل المطلوب الذي يحقق الانتصار، مؤكداً أن الخصم قوي ولا يستهان به وأنهم سيبذلون ما في وسعهم للظهور بمستوى مشرف ولتحقيق نتيجة إيجابية.
وقال: "بالتأكيد نحن حزينون على أننا سنخوض اللقاء دون جماهيرنا التي اعتدنا على وقوفها معنا في المباريات ولكننا نعدهم بتحقيق ما يسعدهم، وسنطبق ما رسمه لنا المدرب داخل الملعب".
وعن ضياعه لعدد من الفرص التي تتاح له أمام المرمى ذكر أنه سيقدم كل ما لديه في سبيل الاستفادة من الفرص وتسجيل الأهداف أمام الخصم متمنياً أن يحالفه الحظ في ذلك.
وعلى الطرف الآخر أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا القطري جمال بلماضي "جزائري" أنهم يعرفون خصمهم جيداً ويحترمونه كثيراً، مشيراً إلى أن لديهم طموحاً كبيراً في أن يقدموا مستوى إيجابياً في هذه المباراة.
وعن الغيابات التي يعاني منها فريقه قال: "جميع لاعبينا جاهزون لهذا اللقاء ولا توجد لدينا إصابات، نحن جهزنا أنفسنا لهذه المواجهة مع أننا لم نخض مباريات رسمية إلا أننا وصلنا لأبعد نقطة من ناحية الاستعداد لهذه البطولة.
وعن حضوره ومتابعته لمواجهة السوبر التي جمعت الهلال ونظيره النصر في العاصمة البريطانية لندن قال: "بالتأكيد كنت متواجداً ومن الطبيعي أن اطلع على الخصم وأدرسه جيداً لمعرفة نقاط القوة والضعف"، مشيراً إلى أن هدفهم الأول تجاوز هذه المرحلة.
فيما أكد لاعب لخويا ناصر خلفان أنهم سيواجهون فريقاً قوياً وسيعملون على الخروج بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أنهم استعدوا بشكل جيد من الناحية البدنية والفنية، مؤكداً أن غياب الجمهور لا يؤثر عليهم لكونهم لاعبين دوليين لديهم الخبرة ولا يعنيهم ذلك.



الشمراني يسعى للإطاحة بالكوري بهدفين

أصبحت الفرصة متاحة لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ووصيف هدافي دوري أبطال آسيا (26 هدفا ) ناصر الشمراني لاستعادة صدارة قائمة هدافي دوري أبطال آسيا التي يتربع عليها مهاجم فريق جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، لي دونج جوك (35 عاما) برصيد 27 هدفا ، بعد أن كانا متساويين في صدارة الترتيب بـ 25 هدفا عقب منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات .
واستغل الكوري لي دونج فترة غياب الأخير عن المشاركة في المباريات بسبب قرار الاتحاد الآسيوي بإيقاف الشمراني 8 مباريات ، بسبب تصرفات الشمراني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الذي جمع فريق الهلال وسيدني الاسترالي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في نوفمبر العام الماضي .
وكان الهدف الأخير للشمراني سجله في شباك فريق فولاذ الإيراني ضمن دور المجموعات في الثامن من أبريل الماضي ، والذي اعتلى من خلاله صدارة الهدافين بـ 26 هدفا لمدة أسبوعين ، قبل أن يسجل الكوري الجنوبي لي دونغ هدفين أمام كاشيوا ريسول الياباني في دور المجموعات وينفرد من خلالهما بصدارة الهدافين بـ 27 هدفا .
وتعرض الكوري لي دونج لفترة غياب عن فريقه لمدة 6 أشهر ، ليعود بتسجيل هدفين في مواجهة فريقه أمام موتورز على بينه دونج الفيتنامي في منتصف مارس الماضي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ، وعجز الكوري الجنوبي دونج عن التسجيل لمدة عام وتحديدا منذ خسارة فريقه أمام جوانزو الصيني بثلاثية مقابل هدف في الثامن عشر من مارس 2014 حتى 16 مارس 2015 .





الزعيم يلعب على أرضه بدون جمهور
الهلال ولخويا .. ديربي خليجي بطابع آسيوي



علي السلمي - جدة
يدخل الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، اختباراً صعباً عندما يستقبل لخويا القطري في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. ورغم افتقار الهلال لجمهوره في مباراة الليلة، بسبب العقوبة المفروضة من الاتحاد الآسيوي إلا أن الفريق يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى استغلال ذلك بالشكل الأمثل وتحقيق الفوز الذي سيضع من خلاله قدمه الأولى في الدور نصف النهائي في الوقت الذي يحاول فيه لخويا الذي يفتقر لبعض عناصر بسبب الإصابة إلى الخروج بأقل الأضرار وتأجيل الحسم إلى موقعة الإياب التي ستقام في الدوحة يوم الثلاثاء 15 سبتمبر المقبل .

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره لفرق المجموعة الثالثة التي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان ولوكوموتيف الأوزبكي، حيث حصد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات فاز خلالها في 4 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة وسجل هجومه 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف. وفي ثمن النهائي تخطى عقبة بيروزي الإيراني حيث خسر ذهابا بهدف قبل أن يفوز إيابا بثلاثية نظيفة . ويبرز في صفوف الفريق خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنيه إدواردو وألميدا اللذين استعان بهما الفريق مطلع هذا العام .

أما لخويا فقد تأهل لهذا الدور بعد أن حل في صدارة المجموعة الأولى التي ضمت النصر السعودي وبيروزي الإيراني وبونيودكور الأوزبكي، حيث جمع 13 نقطة من 6 مباريات فاز خلالها في 4 وتعادل كما خسر مباراة واحدة، وسجل هجومه 9 أهداف واهتزت شباكه 5 مرات وفي ثمن النهائي نجح في الإطاحة بمواطنه السد، حيث فاز ذهابا بهدفين لواحد قبل أن يتعادل إيابا بهدفين لمثلهما . ويبرز في صفوف الفريق كلود أمين وخالد مفتاح وكريم بوضيف وأحمد ياسر محمدي وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري والكوري نام تاي هي والتونسي يوسف المساكني في الوقت الذي يفتقد فيه لجهود مدافعه الأسباني تشيسو فلوريس والسلوفاكي فلاديمير فايس بداعي الإصابة .



آسيا تفتقد جمهور الزعيم


جمهور الهلال

ثامر الطيار – حائل

قد يكون جمهور الهلال هو الغائب الأبرز عن مواجهات دور الثمانية في البطولة الآسيوية، خلال مواجهة الفريق أمام لخويا القطري هذا المساء، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويغيب الجمهور بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي بسبب سوء السلوك الذي قامت به بعض الجماهير في مواجهة الفريق أمام بيروزي الإيراني ضمن دور 16 من البطولة، وكانت الجماهير الهلالية التي رسمت لوحات من الإبداع من خلال التيفو المميز الذي ظهر به المدرج الأزرق خلال المواجهات الماضية، وتلقت عددا من الإشادات من عدد من النقاد والرياضيين على الصعيد الآسيوي، وكان الجمهور الهلالي قد تجاوز حاجز المليون مشجع منذ العام 2003 وحتى 2015 خلال 41 مباراة خاضها الفريق في البطولة الأقوى على الصعيد الآسيوي، لينفرد بصدارة الحضور الجماهيري في هذه البطولة منذ العام 2003، ويشكل الجمهور الهلالي عاملاً مهماً في دعم الفريق خلال البطولة الآسيوية، والتي باتت أهم المطالب لدى جمهور الهلال خلال هذه الفترة التي يقدم فيها الفريق عطاءً مميزاً ساهم في تحقيق بطولتي الكأس والسوبر من أمام المنافس التقليدي النصر، وطالبت الجماهير الهلالية لاعبي الفريق بأن يحققوا الانتصار في مواجهة الذهاب على أن يكون رد الدين بالتواجد من الجماهير بالتواجد في مواجهة الإياب في قطر بشكل مميز.



القحطاني الغائب الأبرز




ثامر الطيار – حائل
يشكل غياب القائد الهلالي ياسر القحطاني الغياب الأبرز في صفوف الفريق الهلالي قبل مواجهة لخويا القطري ضمن دور الثمانية من بطولة كاس آسيا، وكان القحطاني قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي الموسم الماضي في مواجهة الفريق أمام الرائد، وأنهى القحطاني مايقارب 80% من برنامجه التأهيلي للعودة للملاعب حسب حديثه الفضائي قبل مواجهة لخويا بأنه سوف يكون جاهزا خلال الأسبوعين القادمين حسب رغبة الجهاز الفني بوصول اللاعب للجاهزية التامة للمشاركة مع الفريق وخلف هذا الحديث أصداء واسعة في أوساط الجماهير الهلالية والتي طالبت القحطاني بالعمل الجاد على العودة إلى سابق عهده كقائد وهداف تعول عليه الجماهير لقيادة الفريق في البطولة الأسيوية والتي تشكل مطلبا ً لجماهير الهلال، وتناولت بعض الجماهير الهلالية الحديث مدى التأثير الذي يخلفه غياب القحطاني على الفريق خلال مواجهتى لخويا بأن وجود عدد من عناصر الخبرة في صفوف الفريق قادرة على تعويض النقص الذي يخلفه القحطاني كالشمراني أفضل لاعب في آسيا 2015 الذي يعود للمشاركة مع الفريق بعد انقضاء فترة الإيقاف ومشاركة البرازيلي الميدا وتواجد يوسف السالم في خط الهجوم الأزرق في هذه المواجهة، وتواجد الشلهوب وسعود كريري، ويفتقد الفريق في هذه المواجهة أيضاً خدمات النجمين الشابين عبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط، فيما لم تتضح الصورة حول مشاركة ياسر الشهراني .



الزلزال يعيد الثقة للهلال !!



خالد الحصان — الرياض
حظي مهاجم الهلال ناصر الشمراني بدعم جماهيري في تمارين الفريق الأيام الماضية، وقوبل بالتفاف من المدرج الازرق بعد الانتقادات التي طالت مستواه في أواخر الموسم الماضي، وجدد أنصار الزعيم الثقة بأفضل لاعب آسيوي وراهنت على عودته إلى مستواه الحقيقي والعودة لتسجيل الاهداف التي تعتبر ماركه مسجله باسم الشمراني حيث استطاع أن يسجل عشرة أهداف في النسخه السابقه لدوري ابطال آسيا .

الجدير بالذكر ان الزلزال سيعود في لقاء اليوم امام لخويا القطري بعد الأحداث التي جرت بين إدارة الفريق الهلالي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسيعود ناصر وبرصيده هدف وحيد في البطوله الحاليه وذلك بعد الايقاف الذي ناله بعد احداث المباراة الختاميه في البطوله الآسيويه الماضيه التي جمعت الفريق الهلالي بسيدني الاسترالي .

من جانب أخر عكف المدير الفني دونيس على إعادة تأهيل بعض الأسماء التي غابت عن قائمته في الموسم الماضي بهدف الاستفادة منها في الموسم الجديد، إذ وضع برنامجا خاصا لعدد من اللاعبين وفي مقدمتهم الشمراني التي تعول جماهير الهلال عليه بالشي الكثير للتسجيل والفوز في اللقاء الصعب امام لخويا القطري في ذهاب دور الثمانيه من دوري ابطال آسيا .



المدرسة اللاتينية تعيد الأمجاد الهلالية


إدواردو مطالب بنقل تألقه مع الهلال إلى المحفل الآسيوي

بدر العيسي – الدمام

يطل البرازيليان كارلوس ادواردو وإلتون ألميدا، مساء اليوم، في أول ظهور لهما مع الهلال في دوري أبطال آسيا، بعد أن استطاعا المساهمة في تحقيق بطولة السوبر السعودي للفريق الأزرق الذي أقيم في العاصمة الإنجليزية لندن بهدف وحيد للمحترف إدواردو الذي أتى بديلاً عن مواطنه تياجو نيفيز الذي انتقل مؤخراً للدوري الإماراتي، وقد استطاع اللاعبان أن يقنعا الجماهير الزرقاء من أول إطلالة لهما، إلا أن الطموح الهلالي يكمن في المنافسة القارية، حيث إن الجماهير تنتظر منهم الكثير أمام لخويا القطري اليوم، في استاد الملك فهد الدولي، في مباراة سيغيب المدرج الأزرق الذي أبهر القارة بحضوره اللافت ورفعه للتيفو بطريقة احترافية أصبحت محط أنظار الصحافة العالمية.

الإدارة الهلالية اتجهت للمدرسة اللاتينية رغبة منها في إعادة الأمجاد الهلالية التي كان المحترفون البرازيليون أساسيين فيها، حيث أصبح محترفو الفريق الأزرق برازيليين، بالإضافة للمحترف الآسيوي الكوري الجنوبي كواك تاي هي، وقد انضم المحترفان الجديدان للقائمة الهلالية بعد أن كان قبلهم المدافع البرازيلي ديجاو الذي حظي بقبول هلالي كبير بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في ضبط منطقة الدفاع الزرقاء مع الكوري كواك مما جعل الإدارة الهلالية تعلن رغبتها في استمراره.

وتنتظر الجماهير الهلالية، مساء اليوم، من الزعيم الآسيوي انتصاراً يسهل مهمة الإياب، في ظل اكتمال الصفوف الهلالية والتي لا تعاني إلا من نقص الموسم الماضي، بإصابة قائد الفريق ياسر القحطاني والمحور الشاب عبدالله عطيف.



التاريخ ينصف الأزرق بـ 14 انتصاراً ..
«ثأر بايت» بين الزعيم والكتيبة القطرية !!



علي السلمي - جدة
تترقب الجماهير الخليجية بشغف الديربي المنتظر الذي يجمع الهلال ولخويا في ذهاب منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، سيما وأن مواجهات الهلال مع الأندية القطرية دائما ما تحظى بطابع خاص وتستحوذ على حيز كبير من الأضواء الإعلامية. وتحمل مواجهة اليوم بين الهلال والأندية القطرية الرقم 26 في تاريخ مواجهات الطرفين آسيويا، حيث سبق وأن تقابلا في 25 مواجهة دانت خلالها الأفضلية للهلال الذي تفوق في 14 مباراة مقابل 5 هزائم أمام السد (مرتين) وأم صلال والغرافة ولخويا والتعادل في 6 مواجهات أمام الريان والسد (3 مرات) والغرافة ولخويا ، وسجل الهجوم الهلالي خلال تلك المواجهات 41 هدفا، بينما استقبلت شباكه 24 هدفا . وكان أول لقاء يجمع الهلال بالأندية القطرية عام 1997 عندما واجه الريان في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وتفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين سجلها سامي الجابر ونواف التمياط وفيصل أبو ثنين، بينما كانت آخر مواجهة في إياب دوري المجموعات لهذا العام وكسبها أمام السد بهدفين لهدف سجلهما يوسف السالم وخالد الكعبي .

أما على صعيد المواجهات المباشرة التي جمعت الهلال ولخويا، فإن مواجهة الليلة، تعتبر الثالثة بينهما، حيث سبق أن تقابلا في الدور ثمن النهائي عام 2013 ونجح لخويا في التأهل على حساب منافسه بعد الفوز ذهاباً في الرياض بهدف نظيف والتعادل إيابا في الدوحة بهدفين لكل منهما، وبالتالي، فإن مواجهة الليلة، ستكون ثأرية بالنسبة للهلال الذي يطمح في التأهل ورد الاعتبار في نفس الوقت في حين يتطلع لخويا إلى تكرار السيناريو السابق والتأهل للمرة الثانية عبر بوابة الهلال.



بلماضي : نهدف لتقديم أنفسنا بصورة مميزة
دونيس : مناوراتهم الإعلامية لا تهمني وفريقي جاهز للفوز



دونيس خلال المؤتمر الصحفي

عبدالرحمن أباعود - الرياض
أبدى اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم ارتياحه من جاهزية فريقه لخوض لقاء الليلة أمام ضيفهم لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015.

وقال : «أعددنا العدة لهذه المباراة، وتوافرت لنا الظروف الجيدة التي تخدمنا، ندرك تمامًا أن البطولة الآسيوية مختلفة وتحتاج للتركيز والمستوى الفني العالي، نحترم منافسنا لخويا القطري، ولدي ثقة في جاهزيتنا «.

وحول التقارير الصحفية التي أوضحت أن منافسه يمارس مناورة إعلامية عن وجود إصابات عديدة طالت الفريق في الفترة الماضية، مخالفة واقع لخويا الذي يعد جاهزًا من عدمه، رد : «نحلل منافسنا جيدًا ، ونعلم بأنهم لم يلعبوا أي لقاء رسمي حتى الآن، واكتفوا بخوض مباراتين وديتين فقط ، ودرستهم جيدًا كمجموعة، وكلاعبين على حدة، وأعلم بأن بعض الفرق قد تلعب بأسلوب وطريقة مغايرة من أجل المفاجأة، لذلك فريقي جاهز لأي احتمال «. من جهته، شدد البرازيلي ألميدا مهاجم الهلال على قوة اللقاء، مبينًا أنه وزملاءه متشوقون لخوض المباراة، كون نوعية هذه المباريات تكون ممتعة للاعبين داخل الملعب، مبديًا تحسره على حرمان جمهور الهلال من حضور اللقاء، وأنهم يسعون لإسعادهم في منازلهم، وبين ألميدا أنه يسعى لتدارك الفرص الضائعة والسانحة للتسجيل.

في المقابل، أكد الفرنسي جمال بالماضي مدرب لخويا أنهم حضروا للرياض لأجل تقديم أنفسهم بشكل يليق بهم.

مبديًا احترامه للهلال كمنافس قوي ، وقال : « نعرف الهلال جيدًا ، وهو منافس قوي، لذلك نحترمه وسنسعى لتقديم أنفسنا بشكل جيد خلال اللقاء». وفاجأ بلماضي وسائل الإعلام الحاضرة، بالتأكيد على أن فريقه جاهز ولا يملك إصابات، خلاف التقارير الإعلامية القطرية التي أكدت خلال الشهرين الماضيين التي تتوالى بذكر سلسلة إصابات تداهم الفريق.

وقال : « ليس لدينا أي إصابات داخل صفوف الفريق، فريقنا جاهز واستعددنا باحترافية عالية، وهدفنا التأهل للمرحلة المقبلة».

فيما أوضح ناصر خلفان لاعب لخويا أن فريقه يسعى للوصول لأبعد مرحلة في هذه البطولة، مشيرًا الى أن تحضيراتهم كانت ممتازة، يسعون من خلالها للخروج من الرياض بنتيجة إيجابية تخدمهم في لقاء الإياب الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة في سبتمر المقبل.

وكان فريق الهلال قد اختتم تحضيراته الميدانية، استعدادًا لمواجهة ضيفه لخويا القطري الليلة، عند الـساعةظظ¨:ظ¥ظ مساءً ، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2015م.

حيث تركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجوانب التكتيكية، إذ بدأت بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل اليوناني جوريجوس دونيس مدرب الفريق على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، اختتمها بتطبيقاتت فنية، بحضور الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، أعقبها دخول لاعبي الفريق معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي.





مدرب الهلال: قرأت لخويا جيدًا.. وسأقضي عليه
بلماضي اعترف بحضوره «سوبر لندن».. وأكد: طموحاتنا كبيرة



الرياض: فارس السبيعي

عبر اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال عن ارتياحه التام لاستعدادات فريقه لمواجهة لخويا القطري في الرياض اليوم الثلاثاء في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في نادي الهلال مساء أمس: «أعتقد أننا أعددنا أنفسنا لهذه المباراة المهمة بما فيه الكفاية هذا الموسم، والظروف الجيدة توفرت لهذه المباراة، وهي مختلفة عن غيرها، ونعرف خصمنا كثيرا، ونثق بما يمكن أن نقدم».
وتابع: «نعرف مسبقًا بأن خصمنا لم يلعب أي مباراة رسمية، وجزء من دراستنا هي معرفة الأمور التكتيكية للفريق ككل، وقد يلجأ بعض المدربين لتغيير بعض الجوانب التكتيكية، لكن نحن لن نغير شيئًا، وسنلعب بأسلوبنا نفسه».
وأكد مدرب الهلال مشاركة المدافعين محمد جحفلي وياسر الشهراني وأن جاهزيتهما تصل إلى مائة في المائة لخوض المباراة.
وعن كيفية مواجهة خط وسط لخويا القوي، قال: «أعتقد أنه من الطبيعي أن يكون خط الوسط هو الأهم في مواجهة لخويا، ولكن ينبغي علي أن أطور فريقي في شتى النواحي، وأن أهتم بجميع الخطوط لتقديم مباراة ممتازة، ونحن هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي، ونأمل أن نوفق في المباريات المقبلة؛ وأولها لقاء لخويا».
من جانبه، قال مدرب لخويا القطري جمال بلماضي: «نعرف الهلال جيدًا ونحترمه كثيرًا، ولدينا طموح كبير، وأتمنى أن نؤدي جيدًا ونحقق نتيجة إيجابية، وصحيح بأن الهلال لعب مباراتين رسميتين قبل خوض لقاء اليوم، ولكن نحن أيضًا أعددنا أنفسنا بشكل ممتاز، وجاهزون للمباراة، وطريقة إعدادنا تمكننا من اللعب بأقوى مجهود بدني».
ونفى أن تكون لديه إصابات، وقال: «نسعى بكل ما أوتينا من قوة لتقديم مباراتين كبيرتين ذهابًا وإيابًا لتجاوز خصم صعب كالهلال».
وكشف بلماضي في ختام حديثه عن أنه كان ضمن حضور نهائي كأس السوبر السعودي، وقال: «نعم حضرت مباراة السوبر، وهذا أمر طبيعي أن أكون موجودا لمشاهدة منافسي الهلال».
من جانبه، قال المحترف البرازيلي بنادي الهلال ألتون ألميدا: «نحن اللاعبين متشوقون لخوض هذه المباراة، وللبطولة بشكل عام، وجاهزون بشكل مميز، وسنعمل معا للفوز».
وعبر عن حزنه لعدم وجود جماهير الهلال في هذه المباراة، وقال: «نعم أنا حزين لعدم وجود جمهورنا، وسنعمل على إرضائهم».
وعن الأسلوب الأفضل لمواجهة لخويا والتفوق عليه، قال: «الجميع يعرف الهلال وأسلوبه، ولا يوجد شيء سيؤثر علينا، ويجب أن نلعب المباراة دون أن نتأثر بأي شي سلبي».
وعن دوره أمام لخويا ومدى قدرته على التسجيل، قال: «كرة القدم تفاصيل دقيقة، وأنا سأحاول وسأخلق الفرص، وأنا أسعى جاهدًا لمساعدة فريقي وتسجيل الأهداف وترجيح كفته في هذه المباراة وكل المباريات».
من جهته، شدد لاعب لخويا القطري ناصر خلفان على صعوبة لقاء الهلال، وقال: المباراة لن تكون سهلة ضد الهلال بالنسبة لنا، ونحن مستعدون للمباراة بشكل ممتاز، وطموحنا الوصول بعيدًا في هذه البطولة، ونرغب في الفوز على الهلال وتخطيه للدور نصف النهائي».
وختم حديثه بأن «لاعبي لخويا دوليون ومعتادون على المباريات الكبيرة وتحمل الضغوط ولعب المباريات بجمهور ومن دونه».



الهلال السعودي ولخويا القطري في قمة ساخنة اليوم
في ذهاب ربع نهائي «أبطال آسيا».. وإيفرغراندي الصيني يتوعد كاشيوا الياباني



الرياض: فهد العيسى
يتطلع الهلال إلى تسجيل نتيجة إيجابية عندما يستضيف مساء اليوم الثلاثاء نظيره فريق لخويا القطري على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، في مواجهة ستكون خالية من الحضور الجماهيري تطبيقا لقرار العقوبة الموقعة بحق النادي السعودي من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتقام إلى جوار هذه المواجهة مباراة يتيمة على صعيد شرق القارة الصفراء؛ حيث يلتقي كاشيوا ريسول الياباني بفريق غوانغجو إيفرغراندي الصيني أحد أبرز المرشحين لاقتناص اللقب الآسيوي وذلك بسبب الصفقات التي أتمها الفريق الصيني خلال فترة الانتقالات الحالية، ويأتي أبرزهم البرازيلي روبينهو المهاجم السابق لفريق ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.
وأقر الاتحاد الآسيوي نظاما جديدا بالبطولة الآسيوية منذ الموسم الماضي وذلك بفصل شرق القارة عن غربها، وذلك حتى المباراة النهائية، ويستمر هذا النظام حتى النسخة المقبلة مرورا بالمسابقة الحالية كما حدث في النسخة الماضية عندما تقابلت الفرق الخليجية إضافة إلى إيران في ربع ونصف النهائي قبل أن يلتقي الهلال بنظيره سيدني الأسترالي في المباراة النهائية.
وبلغ الهلال هذا الدور بعدما تصدر مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن فريق السد أقرب منافسيه، حيث نجح الهلال في تحقيق 4 انتصارات وتعادل يتيم مقابل خسارة وحيدة، ليطير في دور الستة عشر لملاقاة فريق بيروزي الإيراني الذي خسر منه ذهابا في طهران بهدف دون رد قبل أن يكتسحه إيابا في الرياض بثلاثة أهداف دون رد طار معها للدور الحالي.
في حين بلغ لخويا القطري دور ربع النهائي بعدما نجح أولاً في انتزاع صدارة مجموعته الأولى بعد صراع قوي مع فريق بيروزي الإيراني، حيث بدأت نتائج الفريق القطري مشابهة لنظيره الهلال، وذلك بتحقيق أربع انتصارات وتعادل يتيم وخسارة وحيدة، ليلاقي في دور الستة عشر فريق السد القطري وينجح في تجاوزه بنتيجة المباراتين.
وسبق لفريق الهلال مواجهة نظيره لخويا القطري بدور الستة عشر في البطولة الآسيوية موسم 2013، حيث كسب لخويا موقعة الرياض بهدف دون رد قبل أن يتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في الدوحة ويخطف الفريق القطري بطاقة العبور للأدوار المتقدمة من البطولة.
ويلتقي غدا الأربعاء نفط طهران الإيراني مع الأهلي الإماراتي، وشونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا أوساكا الياباني.
وتقام مباريات الإياب في 15 و16 سبتمبر (أيلول) المقبل.
ورغم افتقاده جمهوره على استاد الملك فهد الدولي، فإن الهلال يعد في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى تحقيق الفوز لكي يقطع خطوة مهمة إلى الدور نصف النهائي.
وكان الهلال تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، لكن الاتحاد الآسيوي فرض تنفيذ العقوبة بعد تكرار المخالفة في أقل من عام.
وقد وصل الهلال إلى الدور النهائي في الموسم الماضي، لكنه سقط أمام وسترن سيدني الأسترالي بعد فوز الأخير ذهابا 1 - صفر في سيدني، وتعادلهما إيابا صفر - صفر في الرياض.
وقد أثار النهائي انتقادات سعودية حادة ضد التحكيم؛ إذ عدّ الهلال أنه تعرض للظلم بعدم احتساب أكثر من ركلة جزاء له.
ويقدم الفريق السعودي مستويات جيدة أيضا في النسخة الحالية، فوصل إلى ربع النهائي على حساب بيروزي الإيراني بخسارته أمامه ذهابا صفر - 1 في طهران وفوزه عليه 3 - صفر إيابا في الرياض.
وتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول جامعا 13 نقطة، مقابل 13 نقطة للسد القطري، و6 نقاط لفولاذ خوذستان الإيراني، و4 نقاط للوكوموتيف الأوزبكي.
وفي المواجهتين بين الهلال والسد، فاز الأخير 1 - صفر ذهابا بالدوحة، والهلال 2 - 1 إيابا بالرياض.
ويبرز في صفوف الفريق السعودي خالد شراحيلي وعبد الله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري والكوري الجنوبي كواك تاي هي والبرازيليون ديغاو وإدواردو وألميدا.
في المقابل، سيحاول لخويا، الذي يفتقد بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة والإيقاف، الخروج بأقل الأضرار بانتظار موقعة الحسم إيابا على ملعبه.
واستعان لخويا مجددا بمدربه السابق الجزائري جمال بلماضي الذي قاده إلى لقب الدوري المحلي عامي 2011 و2012، ولكنه أخفق معه مرتين في اجتياز الدور الأول في البطولة الآسيوية.
والتقى لخويا والهلال في ربع نهائي نسخة 2013، وتفوق الأول بعد فوزه ذهابا في الرياض 1 - صفر وتعادله مع منافسه إيابا في الدوحة 2 - 2، إلا أن مشواره توقف عند عقبة غوانغجو الصيني الذي توج باللقب فيما بعد.
وبلغ لخويا ربع نهائي البطولة الحالية على حساب مواطنه السد بطل 2011 بفوزه عليه 2 - 1 ذهابا وتعادله معه 2 - 2 إيابا.
وفي الدور الأول، كان لخويا تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق نقطة أمام بيروزي، وجاء النصر السعودي ثالثا وله 8 نقاط، وبونيودكور الأوزبكي رابعا بنقطة واحدة.
وفي مباراتي لخويا مع النصر، الغريم التقليدي للهلال، تعادلا في الدوحة 1 - 1، وفاز لخويا 3 - 1 في الرياض.
يفتقد لخويا إلى ثلاثة لاعبين مهمين أمام الهلال وهم الإسباني تشيكو فلوريس والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس للإصابة، وأحمد ياسر قلب الدفاع للإيقاف لحصوله على إنذارين.
كما يفتقد الفريق أيضا هدافه سيباستيان سوريا الذي انتقل إلى صفوف الريان، لكنه استعاد لاعب الارتكاز أحمد عبد المقصود بعد انتهاء إعارته لأم صلال.
ويعتمد الفريق على مهاجمه الجديد القطري محمد مونتاري المنتقل من الجيش، بجانب الدولي إسماعيل محمد والمهاجم التونسي يوسف المساكني ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي والحارس كلود أمين.
تحمل مواجهة اليوم بين الهلال والأندية القطرية الرقم 26 في تاريخ مواجهات الطرفين آسيويا، ويتفوق الهلال برصيد 14 فوزا مقابل 5 هزائم إحداها أمام لخويا بالذات في ربع نهائي 2013.
وفي اليابان، يحل غوانغجو إيفرغراندي ضيفا ثقيلا على كاشيوا ريسول الساعي بقيادة مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري إلى تكرار تجربة 2013 عندما توج بطلا لآسيا بإشراف المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي.
وحل سكولاري بدلا من الإيطالي فابيو كانافارو الذي تولى المهمة لستة أشهر.
وكان سكولاري أقيل من تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1 - 7 في نصف النهائي ثم أمام هولندا صفر - 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وأبرم غوانغجو بطل الدوري الصيني في الأعوام الأربعة الأخيرة والساعي إلى لقب خامس أيضا، صفقتين من العيار الثقيل مضفيا نكهة برازيلية بحتة على تشكيلته بضم الدوليين باولينيو وروبينهو من توتنهام الإنجليزي وسانتوس البرازيلي على التوالي. وانضم باولينيو وروبينهو إلى مواطنهما ريكاردو غولارت هداف غوانغجو. وأعار غوانغجو مهاجمه الإيطالي أليساندرو ديامانتي إلى واتفورد الإنجليزي لمدة عام.
وأجبر الفريق الصيني بصبغته البرازيلية بايرن ميونيخ على التعادل السلبي في مباراة ودية الشهر الماضي، قبل أن يعود ويتغلب عليه 5 - 4 بركلات الترجيح.
وكان غوانغجو تخطى في الدور الثاني من البطولة الآسيوية سيونغنام الكوري الجنوبي بخسارته أمامه 1 - 2 ذهابا وفوزه عليه 2 - صفر إيابا.
من جانبه، أخرج كاشيوا ريسول في الدور الثاني سيون الكوري الجنوبي بفوزه عليه 3 - 2 ذهابا وخسارته أمامه إيابا 1 - 2.





دونيس: درست منافسنا جيدا



الرياض: عادل القرني

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوناني دونيس أن فريقه جاهز لخوض مباراة اليوم أمام لخويا القطري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مشيرا إلى استعداداتهم بتركيز كبير حيث تتطلب مثل هذه المباريات تركيزا ذهنيا وبدنيا كبيرا، واعتبر لخويا أقل جاهزية من الهلال كونه لم يلعب حتى الآن أية مباراة رسمية، وهذا ما سيؤثر فيه.

وأوضح المدرب اليوناني أنه عمل على تحليل الخصم ودراسته من خلال مبارياته السابقة، وأكد أن اللاعبين ياسر الشهراني ومحمد جحفلي جاهزان للمشاركة في اللقاء.

من جانبه، وصف المحترف البرازيلي إيلتون ألميدا المباراة بالمهمة جدا بالنسبة لهم، وتعتبر قوية أمام فريق لخويا القطري، ولكنهم يعدون الجمهور الهلالي بالفوز والاقتراب من التأهل إلى نصف النهائي.



العواجي يضبط مواجهة الفتح والهلال

الأحساء: حسن بوجبارة

أسندت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم قيادة مباراة الخليج والأهلي التي ستقام بالدمام بعد غد ضمن الجولة الثانية بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين إلى الحكم الدولي تركي الخضير، يعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري، ومحمد العبكري، فيما سيقود لقاء الرائد والاتحاد ببريدة في اليوم نفسه، الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، وخلف زيد.

أما مباريات الجمعة المقبل فأسندت اللجنة قيادة مباراة هجر مع الشباب بالأحساء إلى محمد النحيت، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، ومحمد الخضيري، وسيقود مباراة القادسية مع النصر بالخبر، الدولي شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، وحزام العمري، وسيقود لقاء الفيصلي مع التعاون بالمجمعة، الدولي محمد القرني، ويعاونه الدوليان عبدالرحيم الشمري، ويحيى آل معتق.

وتقرر أن يدير لقاءات السبت المقبل، الدولي مرعي العواجي للفتح والهلال بالأحساء، ويعاونه الدوليان فهد العمري، وفيصل القحطاني، وخالد السناني للوحدة ونجران بمكة المكرمة، ويعاونه الدوليان هشام الرفاعي، وعلي بدوي.



ثلاثي الزعيم: نعدكم بالفوز



الرياض: عادل القرني

أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني أن غياب الجمهور عن لقاء اليوم أمام لخويا القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا سيكون له الأثر الكبير حيث سيفتقد اللاعبون إلى الدعم الجماهيري الذي اعتادوا عليه ومساندتهم الفاعلة من المدرجات.

وقال "كانت جماهير الزعيم تحضر وتؤازر الفريق لكن وقد حسم الأمر بعدم الحضور في هذه المباراة المهمة، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للفوز لإسعادهم، وأن نعتبر هذا الغياب تحديا كبيرا، وهناك عزم من اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم". وأوضح الشمراني أنه في حال الفوز يجب عدم الفرح كثيرا لأنه ما يزال هناك مباراة إياب في الدوحة.
من جانبه، أبان قائد الهلال محمد الشلهوب أن غياب الجماهير يحدث لأول مرة في مباريات الفريق الآسيوية، مؤكدا أنهم كلاعبين سيفتقدون إلى جماهيرهم الوفية وخصوصا "التيفو" التي تقدمه، واعدا بتقديم مستوى كبيرا مع زملائه في الملعب مقرونا بنتيجة إيجابية. من جهته، عبر حارس المرمى خالد شراحيلي عن حزنه لعدم تمكن الجمهور الهلالي من الحضور، وقال "بالنسبة لنا جمهور الزعيم هو اللاعب رقم 1، ومن المؤسف أن نلعب دونه، وغيابه يعد غير طبيعي، لكننا سنعوضهم بتقديم مستوى كبير ونهديهم نقاط الفوز".



الأزرق يركز على التكتيك




الرياض: أحمد الدوسري، عادل القرني
وقف رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أمس على تحضيرات فريقه أمام لخويا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث اجتمع بالمدير الفني اليوناني جورجيوس دونيس واللاعبين وحثهم على بذل الجهد لتحقيق نتيجة إيجابية.
وكان الفريق الأزرق أنهى أمس تحضيراته الميدانية، قبل مواجهة لخويا، حيث تركّزت على الجوانب التكتيكية، وعمل دونيس على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، اختتمها بتطبيقات فنية، واستقر على الطريقة التي ينوي اعتمادها خلال النزال القاري. وتوجه اللاعبون فور نهاية المران إلى المعسكر المقام في مقر النادي.

من جانب آخر، كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم أسترالي بقيادة بنجامين وليامز، ويساعده ماتوي جيمس كريم، وأشلي أرويك بيكام، وآلن أيام ميلنر حكما رابعا لإدارة المباراة، في حين يقيم الحكام الإماراتي خالد السناني، فيما يقيم المباراة الأردني طلال السويلمين، بينما يراقبها أمنيا الماليزي دل أكبر حيدر خان.

وفي شأن ذي صلة، سيكون المدير الفني السابق للهلال سامي الجابر حاضرا ‏في المباراة بعد أن تلقى دعوة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون مقيما ضمن فريق التقييم الفني، وسيراقب الجابر فريقه الذي سبق أن قاده لمدة عام قبل أن يقال من تدريبه منتصف عام 2014.



الفيفا: الهلال لن يتأثر بغياب الجماهير



القاهرة: علاء المنياوي

أكد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أن افتقاد الهلال للحضور الجماهيري في مواجهته لخويا القطري على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض اليوم لن تقف عائقا أمامه لتحقيق الفوز. وقال "الهلال يعيش أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى تحقيق الفوز كي يقطع خطوة مهمة إلى الدور نصف النهائي".

وكان الهلال تعرض لعقوبة خوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد سوء سلوك بعض المشجعين في إياب نهائي النسخة السابقة من البطولة ذاتها، لكن الاتحاد الآسيوي فرض تنفيذ العقوبة بعد تكرار المخالفة في أقل من عام.
وتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 13 نقطة، مقابل 13 نقطة للسد القطري و6 نقاط لفولاذ خوذستان الإيراني و4 نقاط للوكوموتيف الأوزبكي.

وفي مواجهتي الهلال والسد، فاز الأخير 1/صفر ذهابا في الدوحة، والهلال 2/ 1 إيابا في الرياض.
والتقى لخويا والهلال في ربع نهائي نسخة 2013، وتفوق الأول بعد فوزه ذهابا في الرياض 1/صفر وتعادله مع منافسه إيابا في الدوحة 2/2، إلا أن مشواره توقف عند عقبة جوانزو الصيني الذي توج باللقب. وبلغ لخويا ربع نهائي البطولة الحالية على حساب مواطنه السد بطل نسخة 2011 بفوزه عليه 2/1 ذهابا وتعادله معه 2/2 إيابا.
وسيفتقد لخويا إلى ثلاثة لاعبين مهمين أمام الهلال هم المحترف الإسباني تشيكو فلوريس والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس بداعي الإصابة، والمدافع أحمد ياسر للإيقاف لحصوله على إنذارين، لكنه استعاد لاعب الارتكاز أحمد عبدالمقصود بعد انتهاء فترة إعارته لأم صلال.

ويعتمد الفريق على مهاجمه الجديد المنتقل من الجيش، القطري محمد مونتاري بجانب الدولي إسماعيل محمد والمهاجم التونسي يوسف المساكني ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي وحارس المرمى كلود أمين.





تاريخياً .. الهلال يتزعم المواجهات القطرية



هلالكم: عبدالرحمن اللقمان

يلعب بإذن الله الهلال غداً مباراته رقم 26 أمام الاندية القطرية في البطولات الآسيوية.
ويتزعم الهلال المواجهات الهلالية القطرية ب 14 مرة فوز.
فيما تعادل الهلال 17 مرة مع الأندية القطرية في المواجهات التي جمعتهم في آسيا وخسر 4 مرات.
وسجل الهلال 41 هدفاً في مجمل اللقاءات بواقع 1.64 هدف لكل مباراة، فيما إستقبلت شباكه مجموع 22 هدف بواقع 0.88 هدف عليه لكل مباراة.
نسبة الفوز الهلالي جاءت 56%
ونسبة التعادل 16%
فيما الخسارة كانت 28%
أما هدّاف المواجهات الهلالية القطرية فياسر القحطاني ب 7 .



وجه السعد يتابع تمرينات فئات الملكي السنية


متابعة: عبدالله عسيري

التقى مساء أمس الاثنين رئيس نادي الهلال الأمير “نواف بن سعد” بالأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي فريقي شباب وناشئين الهلال وتابع أجزاء من تدريبات الفريقين، في وسط حضور عضو مجلس إدارة الهلال الكابتن “عبداللطيف الحسيني” والمشرف الإداري على الفئات السنية بنادي الهلال الكابتن “منصور الأحمد”.



زعيم آسيا ينهي إستعداداته لموقعة لخويا



متابعة: محمد آل جمعان

استكمل الفريق الأول بنادي الهلال مساء اليوم استعداداته الاخيرة بمقر النادي قبل أن يخوض مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وقد ابتداء السيد “دونيس” الحصة التدريبية بالنواحي التكتيكية وكذلك ركز في نهاية الحصص التدريبية على الجمل الفنية، وشهد المران حضور رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء الشرف، وبعد الانتهاء من التمرين دخل اللاعبين إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز استعداد لمباراة الغد.



الملكي يرتدي الأزرق



متابعة: عبدالله عسيري

تقرّر أن يرتدي فريق الهلال الزي الأزرق الكامل وذلك خلال مواجهته الآسيوية غداً أمام فريق لخويا القطري الذي تقرّر أن يرتدي الزي الأحمر الكامل.



دونيس: أثق في فريقي والتكتيك لن يتغير


هلالكم : عبدالرحمن اللقمان
شدد المدرب اليوناني دونيس في المؤتمر الصحفي لمباراة الهلال ولخويا القطري في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على الأهمية القصوى للمباراة حينما ذكر ” أننا أعددنا أنفسنا بما فيه الكفاية لهذا الموسم وكل الظروف الجيدة توفرت لهذه المباراة المختلفة عن غيرها”
وأكد دونيس أنه يعرف خصمه “لخويا” جيداً ويحترمه كثيراً ولكنه في الوقت ذاته يثق في فريقه وإمكانياته وما يمكن أن يقدمه في المباراة.
وفي إجابة صريحة على نحو غريب كشف دونيس أن التكتيك والأسلوب في كرة القدم قد يتغير من مباراة إلى أخرى إلا أن تكتيك الفريق وأسلوبه لن يتغير في مباراة الغد.
كما وطمأن اليوناني الجمهور الهلالي عن جاهزية ياسر الشهراني ومحمد جحفلي للمباراة.
وفي إجابة على أحد الأسئلة أكد دونيس أنه من الطبيعي أن يكون خط الوسط هو الأهم غداً ولكنه كمدرب معنيٌ بالعمل على تطوير الفريق من جميع النواحي.
وأختتم دونيس حديثه برأيه أن فريقه يبدو أفضل هذا الموسم مقارنةً بالموسم الماضي.
ورافق دونيس في المؤتمر الصحفي المهاجم البرازيلي آلميدا الذي أبدى تشوقه لمباراة الغد وللبطولة بشكل عام كما أبدى أسفه لغياب الجمهور الهلالي عن هذه المواجهة المهمة.
وفي إجابة عن كثرة الفرص الضائعة وتسجيل الأهداف أجاب آلميدا: “كرة القدم عباراة عن تفاصيل دقيقة وأنا أحاول أن أخلق الفرص وأسجل وإن لم أوفق في بعضها وأسعى جاهداً لمساعدة الفريق في تسجيل الأهداف”
أما في الجانب القطري فأكد جمال بلماضي مدرب الفريق واللاعب ناصر خلفان عن أهمية اللقاء وصعوبته، وأنه ورغم عدم خوضهم لمباراة رسمية مقارنة بالهلال الذي خاض مباريتين رسميتين إلا أن إعداد الفريق يؤهلهم للعب بأقوى مجهود بدني، ولم يخفي بلماضي تواجده في لندن في نهائي السوبر السعودي وذكر أن هذا الأمر طبيعي في عالم كرة القدم لمتابعة المنافسين.



زعيم آسيا على أرضه لايعرف سوى الفوز



هلالكم : عبدالله عسيري

في دوري أبطال آسيا 2015 لم يعرف الزعيم الهلالي غير الفوز على أرضه حيث فاز في 5 مباريات (4 منها على أرضه) وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين، سجل الهلال 12 هدفًا وإستقبل 4 أهداف، وبدأ الزعيم مسيرته في دور المجموعات مع أندية «فولاذ الإيراني» و «السد القطري» و «لوكومتيف الأوزبكي».
في أول مباراة كانت تحت قيادة المدرب الروماني المؤقت «سيبريا» حقق الهلال الفوز على فريق «لوكومتيف الأوزبكي» على استاد الملك فهد الدولي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للهلال سعود كريري و يوسف السالم و تياقو نيفيز.
إستلم اليوناني «دونيس» مهمة تدريبه لزعيم آسيا وطار الهلال إلى الدوحة لمواجهة فريق «السد القطري» حيث تلقى الهلال الخسارة من السد بهدف وحيد.
في إيران واجه الملكي فريق «فولاذ الإيراني» وحصل التعادل السلبي بين الفريقين.
عاد الزعيم إلى الرياض مستقبلًا فريق «فولاذ الإيراني» في دُرة الملاعب وهزمه بهدفين مقابل لاشيء، سجلها الزلزال ناصر الشمراني و ياسرالشهراني.
توجه زعيم آسيا إلى أوزباكستان لملاقاة فريق «لوكومتيف الأوربكي» حيث فاز الزعيم بهدفين مقابل هدف أوزبكي، سجلها نواف العابد وعبدالله الزوري.
عاد الهلال إلى مقرِه الرياض منتظرًا قدوم فريق «السد القطري» من الدوحة، وتغلب زعيم آسيا على زعيم قطر بهدفين مقابل هدف، معلنًا الملكي إنهائه لدور المجموعات متصدرًا، حيث سجل للهلال يوسف السالم ومدافع السد كاسولا الذي حول تسديدة خالد الكعبي إلى الشباك القطرية.
في دور الـ16 وبعد تصدّر الزعيم لمجموعته C واجه ثاني المجموعة A فريق «بيروزي الإيراني» حيث فاز الفريق الإيراني على الهلال في طهران بهدف وحيد.
عاد الهلال للدرة (مقبرة الخصوم) ليضرب فريق بيروزي بالثلاثة معلنًا تأهله لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا2015.
وفي دور الـ8 يواجه الزعيم الآسيوي فريق «لخويا القطري» ذهابًا في درة الملاعب بالرياض، ويعود لملاقاته في 15 سبتمبر القادم في الدوحة، ويطمح الملكي التأهل لدور الـ4 من خلال بوابة لخويا القطري.



الهلاليين للآسيوي: ماعد باقي إلا ممنوع الـTV!


هلالكم : عبدالله عسيري
أبدت جماهير نادي الهلال سخريتها من قرارات الإتحاد الآسيوي بعدما تم منع وضع أي عبارات تحفيزية للاعبين أو أعلام هلالية في مدرجات الدُرة بالإضافة لمنعها حضور أي شخص من رابطة مشجعين الهلال في المنصة الرئيسية خلال مباراة فريق الهلال و فريق لخويا القطري.
ولاقت جماهير الهلال عبر مواقع التواصل الإجتماعي تلك القرارات بالسخرية منها بقول بعضهم: الإتحاد الآسيوي لم يعد إلا أن يمنع جمهور الهلال من مشاهدة المباراة عبر شاشات التلفاز.
وتسائل آخرون هل سبب قوة قرارات الإتحاد الآسيوي تجاه الأندية السعودية هو ضعف ممثلين الإتحاد السعودي في الإتحاد الآسيوي.
وأضاف آخرون أن الإتحاد الآسيوي يتجاهل مايفعله جمهور وأندية إيران على ملاعبهم ويراقب مايحدث من كبيرة أو صغيرة من جمهور وأندية السعودية.



قناة الهلال ترى النور



هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

أشارت مصادر صحافية إلى أن أزمة قناة الهلال في طريقها للإنفراج ومن المرجح إنطلاقها بعد شهر، يأتي ذلك بعد أن عقدت الإدارة إجتماعات عدة بإدارة الشركة المسوقة لحقوق النادي التجارية “صلة” أدت بدورها لإزالة الكثير من العراقيل التي كانت تقف حجر عثرة في طريق إنطلاق القناة.

يُذكر أن القناة تم الإعلان عنها الموسم الماضي عبر مؤتمر صحفي خاص، وتأمل إدارة الهلال في إستثمار القناة لتحضى بعوائد مالية مجزية في المستقبل القريب ذلك حينما بدأت الخطوات الحثيثة لإنطلاق القناة عندما أستأجرت مبنى شمال الرياض ليكون مقراً للقناة.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 25/08/2015 عند الساعة » 04:56 AM
  #2  
قديم 25/08/2015, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MgnOnk773
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2014
المكان: قلب الزعامه
مشاركات: 1,234
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم الليله
  #3  
قديم 25/08/2015, 04:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


بالتوفيق لزعيم ي رب
  #4  
قديم 25/08/2015, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم جباري
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2015
مشاركات: 73
مباراه تحبس الانفاس ولكن بإذن الله الفوز هلالي
  #5  
قديم 25/08/2015, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي إن شاءالله
  #6  
قديم 25/08/2015, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمور الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 580
بالتوفيييييييق للملكي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  #7  
قديم 25/08/2015, 04:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2014
مشاركات: 1,573
الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل ،،
وبالتوفيق للزعيم الليله أمام شقيقه نادي لخويا ،،
بإذن الله نجوم الزعيم قادرون على حسم المباراة من موقعة الرياض ،،
دمتم بخير ..
(( صلوا على الحبيب المصطفى ، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ))
  #8  
قديم 25/08/2015, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #9  
قديم 25/08/2015, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
اي والله ماباقي الا يمنعون مشاهدة الجمهور للكباراة في التلفزيون
الاتحاد الاسيوي يختار المراقبين اللي مايمشون صغيرة ولاكبيرة لمباريات الفرق السعودية على ارضها
ويختارون ضعاف الشخصية لمباريات الفرق الايرانية على ارضها
بإذن الله سيكون الفوز والتأهل ومن ثم تحقيق اللقب هي رصاصة الرحمة لهذا الاتحاد المتهالك
  #10  
قديم 25/08/2015, 05:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 25/08/2015, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن حافي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: جحفلي
مشاركات: 1,578
ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين.
  #12  
قديم 25/08/2015, 05:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/10/2014
مشاركات: 2
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #13  
قديم 25/08/2015, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ angel 7
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/12/2011
المكان: السنتياغو
مشاركات: 3,141
يعطيك العافية على التغطية ... بإذن الله اليوم فوز هلالي مريح للأياب ...
  #14  
قديم 25/08/2015, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار ويعطيكم الف عافيه
وبالتوفيق للزعيم الملكي اليوم واحنا مو معاكم
في الملعب لما قلبنا معاكم لحظه بلحظه الله ينصركم
وان شاء الله تحققوا الفوز والتاهل الي المباره النهائيه
ودمتم سااالمين يارب ....
  #15  
قديم 25/08/2015, 06:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,225
الله ياعزيز ياكريم ياحي يافيوم انك توفق الزعييم الاسيوي اللهم امين امين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:34 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube