المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/08/2015, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 18 / 10 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة





المباراة شهدت طرد الشامخ
الهلال يكسب ودية العين بقذيفتي الشلهوب وكعبي


الهلال كسب ودية العين بهدفين مقابل هدف

كتب - عبدالله الحنيان:

فاز فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس، على نظيره «العين الإماراتي « بهدفين مقابل هدف، وذلك في ثالث مبارياته التجريبية بمعسكره التحضيري الخارجي المقام في سالزبورغ بالنمسا، وسجل الهدف الأول للهلال «محمد الشلهوب» بتسديدة متقنة في الربع ساعة الأولى من اللقاء، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب خالد كعبي بعد هجمة منظمة بدأت من الدفاع وانتهت بتسديدة على يسار حارس العين.

وقدم الهلال مستوى جيدجداً في اللقاء، وحرص مدربه «جورجيوس دونيس» على منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، في الوقت الذي أكمل به الفريق المواجهة ناقصاً بعد طرد المدافع عبدالله الشامخ بالبطاقة الحمراء مع الدقيقة «29»، بينما تعرض المهاجم ناصر الشمراني للإصابة اضطر على إثرها المدرب لاستبداله بعد دقائق من دخوله أواخر وقت المباراة، وأوضح شريك الرعاية الطبية «بوبا العربية» بأن الإصابة عبارة عن كدمة في مفصل القدم، يحتاج معها لبرنامج علاجي سيبدأ من اليوم.

وكان لاعبو الفريق قد أدوا صباح أمس مراناً خفيفاً، حرص من خلاله الجهاز الفني على أداء بعض التمارين الترفيهية، قبل أن يختتم المران بأداء بعض التطبيقات التكتيكية.

من جانبه أدى اللاعب سعود كريري مرانه بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما واصل الثلاثي «ياسر القحطاني، نواف العابد، عبدالله عطيف» برامجهم التأهيلية والإعدادية، في حين مكث زميلهم «عبدالمجيد السواط» في عيادة النادي الطبية، نظير شعوره بآلام في وتر القدم.

يشار إلى أن الفريق سيواصل اليوم تمارينه على فترتين «صباحية، مسائية» كما جرت العادة منذ بداية المعسكر.



فواصل


- خطوة رائعة تحسب لوزارة الشؤون الاجتماعية بإشهار جمعية لاعبي كرة القدم القدامى. والتي تهدف إلى تقديم المساعدات الاجتماعية الصحية والسكنية والمالية للاعبين القدامى. ويشكر معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي على تبني هذه الجمعية والموافقة على تأسيسها ودعمها وكذلك المسؤولون في الوزارة. وكل الأمل أن يعقد مؤتمر صحفي موسع من قبل الوزارة لإلقاء مزيد من الضوء على هذه الجمعية وآليات عملها لإيصال صوتها لمن يعنيهم الأمر من اللاعبين القدامى.

* *

- المشكلة العالقة بين أندية الطائي والرائد والفتح بشأن تسجيل لاعب الطائي حمد الجهيم للفتح مروراً بالرائد حلها لا يكون بالتصعيد الإعلامي، بل يجب أن يجتمع مسؤولو الأندية الثلاثة ويتدارسوا الموقف ويأخذ كل ذي حق حقه. وإن لم يتوصلوا لحلول ترضي جميع الأطراف فعلى من يرى نفسه متضرراً اللجوء للنظام من خلال لجان اتحاد القدم وتقديم شكوى بذلك، وإن كان له حق سيأخذه.

* *

- اضطرت بعض الفرق السعودية التي تقيم معسكرات خارجية إلى إلغاء بعض مبارياتها التجريبية هناك لأسباب متعددة من ضمنها عدم صلاحية الملاعب والخشية من وقوع إصابات!! هذه العقبات هي نتاج السرعة في اتخاذ قرار إقامة المعسكر والارتجال في التنظيم والاعتماد على سماسرة ومتعهدين غير متمكنين.

* *

- سيدخل طرفا السوبر المنتظر الهلال والنصر مباراتهما المرتقبة في لندن بنقص شديد في صفوفهما سواء بسبب الإيقاف أو الإصابات التي يعاني منها كثير من نجوم الفريقين. وستؤثّر هذه الغيابات على أداء الفريقين كون الغائبين من أعمدتهما والعناصر الرئيسية.

* *

- اللاعب رودريغو مورا أصبح مؤرقاً للنصراويين الذين احتاروا بين تأكيدات حضوره من قبل الإدارة ووكيل أعماله ونفي إدارة ناديه الأرجنتيني، إضافة إلى مدى تأثره جراء الإصابة التي تعرض لها مؤخراً. تعاقدات النصر الأخيرة لم تكن محكمة كسابقاتها وتعرضت للفشل مما استدعى الاكتفاء بالأسماء القديمة.

* *

- عدد من السعوديين تعرضوا لعمليات نصب واحتيال من بعض المواقع التي باعتهم تذاكر مزوّرة لمباراة السوبر.!! وذلك بالتأكيد ناشئ عن تقصير إعلامي من الجهة المنظمة التي لم تعلن بشكل كاف كيفية الحصول على التذاكر ولم توضح بشكل مستمر ومتتابع عملية البيع ونسبة الشراء. وكان هذا الغياب فرصة للمحتالين لاقتحام سوق بيع التذاكر المزيّفة ونهب أموال الراغبين في الحضور.



صح لسانك


* عزوف شبابي عن رئاسة النادي

عنوان صحفي


- أصبحت طاردة

* الزويهري يبحث عن استثناء لرئاسة الأهلي

عنوان صحفي


- رئاسة الراقي استثناء

* الأهلي ينجح في تسويق سيزار

عنوان صحفي


- بل في تصريفه



كاركتير
رشيد السليم








رغم طرد الشامخ في الشوط الأول
الهلال ينهي ودية العين بالفوز بهدفي الشلهوب والكعبي




الرياض - حمد الصويلحي

أنهى الهلال ثالث مبارياته الودية مساء اليوم الأحد أمام العين الإماراتي على ملعب ( Saalfelden ) بالنمسا بالفوز بنتيجة 2-1 بعد تقدم العين الإماراتي بهدف سجله لاعب الوسط البرازيلي باستوس من خلال ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة جميلة عند الدقيقة (11)، قبل أن يحرز الهلال هدف التعادل بشكل جميل عند الدقيقة (13) عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في أعلى شباك العين، فيما أضاف المهاجم خالد الكعبي الهدف الثاني للهلال عند الدقيقة (80) عبر تسديدة أرضية في شباك العين.

وشهد اللقاء طرد الظهير الأيسر للهلال عبدالله الشامخ بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة (29) من الشوط الأول، كما شهد إصابة المهاجم ناصر الشمراني بعد نزوله بديلا بأقل من ربع ساعة مما اضطر الجهاز الفني إلى خروجه ودخول المهاجم يونس العليوي.

وبدأ مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله السديري وعبدالله الشامخ وأحمد شراحيلي وديقاو ومحمد جحفلي وياسر الشهراني ومحمد القرني ومحمد الشلهوب وإدواردو وسالم الدوسري ويوسف السالم.

فيما تواجد على قائمة البدلاء فهد الثنيان وعبدالله الحافظ وكواك وعبدالله الزوري ومحمد البريك وفيصل درويش وعبدالكريم القحطاني وخالد الكعبي ويونس العليوي وناصر الشمراني الذين شاركوا جميعا في اللقاء خلال الشوط الثاني بعد دخولهم كبدلاء.

وسيختتم الهلال لقاءاته الودية في معسكره التحضيري بالنمسا أمام فيرونا الايطالي مساء يوم الأربعاء المقبل الخامس من شهر أغسطس.



الهلال: إصابة ناصر الشمراني بكدمة في مفصل القدم


ناصر الشمراني قبل خروجه من ملعب اللقاء ناصر الشمراني قبل خروجه من ملعب اللقاء

متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي الهلال اليوم الأحد عن تعرض مهاجم الفريق الأول ناصر الشمراني لكدمة في مفصل القدم أثناء لقاء العين الإماراتي الودي بعد نزوله بديلا بأقل من ربع ساعة مما اضطر الجهاز الفني إلى إخراجه ودخول المهاجم يونس العليوي.



الغريمان يتفقان على طلب إلغاء عقوبات «السوبر»


مواجهات الهلال والنصر إثارة منتظرة مواجهات الهلال والنصر إثارة منتظرة

الرياض - عايض الطريسي

تقدم فريقا الهلال والنصر بطلب رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، بطلب السماح للاعبين الموقوفين من الفريقين وعددهم خمسة لاعبين بالمشاركة في نهائي كأس السوبر والمزمع إقامته في العاصمة البريطانية لندن في ال ١٢ من شهر أغسطس الجاري.

وعلمت مصادر "دنيا الرياضة " بأن الاتحاد السعودي سيضطر للموافقة على طلب الناديين، بعد ان استندت لجنة الانضباط على أحد بنود الإيقاف التي تنص على أن يسري الإيقاف في المنافسات المقامة محلياً، وهو مايخالف اللقاء المقبل الذي سيقام خارجياً.

وكانت " دنيا الرياضة" قد تواصلت خلال الأسبوع الماضي مع رئيس لجنة الانضباط المكلف فهد القحيز الذي أكد بأن لوائح الاتحاد السعودي ستعدل في المستقبل القريب من أجل البطولات المقبلة.

يذكر أن هناك خمسة لاعبين موقوفين ضمن صفوف قطبي العاصمة الرياض، فمن النصر سيغيب الثلاثي حسين عبدالغني والمهاجم حسن الراهب والمدافع محمد عيد، ومن الهلال المهاجم ناصر الشمراني ولاعب الوسط سالم الدوسري.

وجاءت عقوبة اللاعبين بسبب أحداث مع الجماهير التي حضرت نهائي كأس الملك في مدينة جدة الموسم المنصرم.



خالد أبو راشد: لا مجال للاستثناءات في «السوبر»


الرياض - عايض الطريسي

طالب خالد أبو راشد المحامي والقانوني المهتم بالشأن الرياضي، بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتغيير بعض اللوائح الخاصة فيه قبل مباراة السوبر بين النصر والهلال التي ستجري بين الفريقين في لندن.

وقال أبو راشد في تصريح خاص ل "دنيا الرياضة": "على الجهة التي شرعت لوائح الاتحاد السعودي ولجنة الانضباط بالتحديد الإسراع في تغيير اللائحة التي تخص المسابقات التي تقام محليا وإضافة كلمة خارجيا عليها". وأكد أنه في حال قبول استثناء لاعبي الفريقين من الاتحاد السعودي سيفتح التأويلات عليه لأن لائحة الانضباط لائحة داخلية ويمكن التغيير عليها في أي وقت؛ لأنه لا مجال للاستثناءات في هذه القضية والمفترض تعديل المادة بشكل واضح بعيدا عن الأهواء والضغوطات.



في الشباك


* كان الاتحاد السعودي للكرة الطائرة واضحاً وصريحاً في بيانه مع قضية الملهى الليلي، إذ كشف الحقيقة التي كانت غائبة، ونتمنى من جميع الاتحادات الأخرى الوضوح والشفافية، وأن تقف بالمرصاد لكل من يحاول الخروج عن القيم والاخلاق بابعاده وعدم دخوله المجال الرياضي مرة أخرى.

* مشكلات الأندية المالية لن تحل الا بقرار من لجنة الاحتراف بتحديد تاريخ نهائي لاستقبال جميع الشكاوى خصوصاً من اللاعبين المحليين على أن تسقط جميع الحقوق المالية التي لم تستقبها لجنة الاحتراف قبل هذا التاريخ.

* لقي قرار وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي بتأسيس جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى تفاعلا كبيرا من الوسط الرياضي الذي يعول على هذه الجمعية الآمال العريضة لحل جزء كبير من مشكلات اللاعبين القدامى.

* كان من المفترض أن تكون ادارة النصر واضحة منذ البداية في قضية التعاقد مع الماهجم الاوروغوياني رودريقو مورا أن تضع الجماهير والاعلام والوسط الرياضي في مختلف فئاته أمام الأمر الواقع، بدلا من الضبابية والتصريحات التي تأتي على طريقة (كاد المريب أن يقول خذوني)!

* لم يختلف تصريح الخبير التحكيمي الانجليزي ري حول واقع التحكيم السعودي عما كان يردده الاعلام والجمهور الذي كان ينادي بالشفافية لدى اللجنة والشجاعة من الحكام في اتخاذ القرارات والدعم من اتحاد الكرة وعدم التصدي للمسيئين، بدلا من ترك الحبل على الغارب وعدم اصلاح الوضع!

* جاء استمرار ياسر المسحل بالقرب من اصحاب القرار في الاتحاد الاسيوي بعضويته للجنة الانضباط ليؤكد ضرورة الاستفادة من هذه القدرة الادارية ودعمها نحو المناصب المهمة حتى تكون صوتا للكرة السعودية داخل اروقة الاتحاد القاري!

"صياد"



قول على قول


هشام مرسي
عساف لم يصدق معنا

- من قده يسأل عنه البايرن!

نايف هزازي
عين وصابتني

- عشان حياتك الجديدة!

ابراهيم البلوي
الاتحاد عائد للبطولات

- عايد والا عواد!

عبدالله بترجي
الجدولة ضربت الأهلي

- يعني بنقول يا دوري ما أطولك!

عدنان المعيبد
لم نحدد موقفنا من بلاتيني

- ولا مدرب المنتخب!

محسن خلف
أكتفيت بـ 36 بطولة واعتزالي جواب نهائي

هذه مشكلة اللي ما يعرف معنى الجواب والقرار!





بعد أن حول خسارته بهدف لفوز بهدفين وديا بالنمسا
الهلال يكسب العين الاماراتي ويخسر الشمراني



الشلهوب سجل هدف التعديل للهلال

متابعة - عبدالرحمن أباعود
حول فريق الهلال الأول لكرة القدم خسارته أمس أمام نظيره العين من خسارة إلى فوز ، بعد أن كان متأخراً بهدف عند الدقيقة العاشرة من المباراة الودية التي أقيمت في النمسا مقر معسكر الفريقين، إلا أن الدقيقة الـ 13 حملت هدف تعديل الكفة عن طريق محمد الشلهوب قائد الفريق.

وعند الدقيقة 29 منح حكم اللقاء اللاعب عبدالله الشامخ من الهلال بطاقة حمراء ، ليعاني الأزرق من النقص العددي ، الذي لم يكن مانعاً لتحقيقه الفوز بعد أن سجل خالد كعبي في الدقيقة 74.

يذكر أن اللقاء شهد خروج ناصر الشمراني بسبب إصابته، التي اتضح فيما بعد أنها عبارة عن كدمة في مفصل القدم، على أن يتضح اليوم برنامجه العلاجي والتأهيلي، وتحديد إمكانية قدرته للمشاركة في لقاء السوبر أمام غريمهم التقليدي النصر في الـ 12 من أغسطس الجاري على ملعب بارك كوينز في العاصمة البريطانية لندن.

وكان لاعبو الفريق قد أدوا مرانًا صباح أمس استعدادًا للقاء العين الذي انتهى هلاليًا.

حيث بدأت بتدريبات الإحماء ، وطبق اليوناني دونيس مدرب الفريق عددًا من التدريبات الفنية، فيما أجرى سعود كريري مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات خفيفة بإستخدام الكرة ، وتطبيق عدد من التدريبات البدنية.

من جهته، واصل الثلاثي ياسر القحطاني، نواف العابد، وعبدالله عطيف برامجهم الإعدادية والتأهيلية، فيما تواجد عبدالمجيد السواط في العيادة الطبية نظرًا لشعوره بآلام في وتر القدم.





الأمير عبد الله بن مساعد: الهلال هو من طلب إقامة كأس السوبر في لندن
كشف عن قرار بمنع الأندية السعودية المديونة بـ50 مليون ريال من تسجيل «الأجانب» الموسم المقبل



الأمير عبد الله بن مساعد خلال لقاءه بوسائل الإعلام ظهر اليوم { تصوير : بشير صالح }

الرياض: عماد المفوز
كشف الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عن مبادرة ستطبق نهاية الموسم الكروي الجديد تتضمن حزمة قرارات ستحد من تعاظم الديون التي تهدد الأندية السعودية بالافلاس.

وأشار الأمير عبد الله بن مساعد في تصريحات عقب اجتماعها برئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد ظهر اليوم الأحد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي إلى أن هناك قلق متزايد جراء تعاظم وتزايد الديون على كاهل الأندية وهو ما أجبرهم على الدفع بمبادرة تحل هذه الإشكالية.

وقال : سنقوم أولا بتعيين محاسب قانوني موحد على كافة الأندية السعودية ومن ثم تحديد سنة مالية تنتهي بنهاية شهر يونيو / حزيران من كل سنة ميلادية تقدم فيها الأندية ميزانياتها المالية توضح فيه إيراداتها ومصروفاتها والعجز المالي وتنص المبادرة على منع الأندية السعودية التي تحتل في الدوري من المرتبة الأولى وحتى الخامسة تسجيل أي لاعب أجنبي في حال كان على النادي ديونا مالية تصل إلى 50 مليون ريال كما يمنع من التسجيل في اللاعبين المحليين إذا كانت الديون بنحو 40 مليون ريال.

وتتناقص المبالغ المحددة في المبادرة بين الأندية التي تحتل المرتبة السادسة وحتى المرتبة العاشرة بواقع نحو 20 مليون ريال و 10 ملايين ريال بين الأندية من الحادية عشر وحتى المركز الرابع عشر.

وأكد أن موضوع خصخصة الأندية الرياضية السعودية خرج من عباءة رعاية الشباب وانتقل لجهات أعلى وهي المعنية باتخاذ القرار النهائي حيال هذا المشروع.

واوضح الأمير عبد الله بن مساعد أن فكرة إقامة كأس السوبر السعودي في لندن كانت نابعة من نادي الهلال وأيد ذلك النصر في ظل إقامة معسكريهما في النمسا مشددا على أن إقامة البطولة خارج البلاد له سلبيات تتعلق بالحضور الجماهيري في حين أن إيجابياتها المردود المالي الذي سيحصل عليه الناديان.

وبين أن هناك مبادرة لتحفيز الأندية السعودية التي تهتم بفئات الشباب والناشئين من الناحية المالية وذلك لتشجيعها على الاستثمار في القاعدة.

وأشار إلى أنه اتفق مع المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم على الاجتماع كل 6 أشهر لتكون الفائدة أعم وأشمل ولمعرفة الايجابيات والسلبيات التي تواجه الكرة في البلاد.





الهلال يكسب العين الإماراتي



الرياض – الرياضية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من الفوز للمرة الثانية في ثالث تجاربه الودية في معسكره الخارجي الذي يقام في مدينة سالزبورغ النمساوية بعد أن قلب تأخره من العين الإماراتي بهدف محترفه باستوس الى الفوز بهدفي القائد محمد الشلهوب وخالد الكعبي ولعب الهلال طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد أن طرد لاعبه عبدالله الشامخ في أخر دقائق الشوط الأول
ودخل الهلال اللقاء بتشكيلة مكونه من "عبدالله السديري في حراسة المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع أحمد شراحيلي وديغاو ومحمد جحفلي وفي الوسط عبدالله الشامخ وياسر الشهراني تواجد محمد القرني محمد الشلهوب وإدواردو وسالم الدوسري بينما تواجد في خط الهجوم يوسف السالم وسريعا ما نجح العين في تسجيل الهدف الأول في اللقاء بالعشر دقائق الأولى من عمر اللقاء عن طريق محترفه باستوس من ضربة حرة مباشرة في الوقت الذي لم يمنح الهلال لاعبي العين بالفرح بهذا التقدم ليدرك التعادل عن طريق نجمه محمد الشلهوب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وقبل نهاية المباراة بربع ساعة تمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم عن طريق مهاجمه خالد كعبي بعد أن تجاوز أكثر من لاعب وسددها بيمناه من داخل منطقة الجزاء على يمين حارس العين



الزعيم يختتم تجاربه بـ “أودينيزي” الإيطالي


الرياض ـ متعب العبدالهادي

بالرغم من أن الهلال سبق أن أعلن رسمياً أنه سيواجه فريق فيرونا الإيطالي بعد غد الأربعاء إلا أن الهلاليين حصلوا مساء أمس على موافقة فريق أودينيزي الإيطالي لمواجهته في آخر مبارياته الودية، حيث تأتي التحركات الهلالية لحداثة إعداد فريق فيرونا الإيطالي وتواضع مركزه في الدوري الإيطالي، في حين يبحث مدرب الهلال جورجيوس عن فريق جاهز فنياً للاطلاع على ختام إعداد فريقه بشكل جيّد وسيضطر الهلال إلى مغادرة معسكره الحالي لمواجهة أودونيزي شمال إيطاليا وتحديداً في مدينة أوديني الإيطالية. وكان أودينيزي قد واجه الأهلي الإماراتي الجمعة الماضية وتمكن من التغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين. يشار إلى أن الفريق الإيطالي احتل المركز السادس عشر بالدوري الإيطالي الموسم الماضي وهو أسوأ مركز حصل عليه الفريق في آخر ٢٠ موسماً، الأمر الذي أجبر النادي على إلغاء عقد المدرب أندريا ستراماتشيوني والتعاقد مع كولانتونو.



أجانب الأزرق .. اندماج سريع



الرياض ـ متعب العبدالهادي

رغم أن الفترة التي تواجد فيها ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأجنبيان الجديدان إلتون ألميدا وإدواردو (برازليان) والتي لم تتعد الشهر حتى الآن إلا أن الصور التي تصل من معسكر الهلال المقام حالياً في مدينة سالزبورغ النمساوية توضح أن اللاعبين بدآ في الاندماج سريعاً في صفوف الفريق وتحديداً من الجانب المعنوي.
واتضحت من ملامحهما سرعة قبولهما لبقية زملائهما اللاعبين والعكس صحيح، الأمر الذي يعطي مؤشراً جيّداً لسرعة تكيفهما مع الأجواء الهلالية ولا سيما أن الهلال سيواجه غريمه النصر في افتتاحية الموسم إضافة إلى أنها مباراة بطولة لا تحتمل بأي حال من الأحوال عدم التكيّف الذي عادة ما يواجه الأجانب عند قدومهم للعب في الأراضي السعودية.
ولعب لاعبو الخبرة في البيت الهلالي دوراً كبيراً في دمج البرازيليين الجديدين حيث ابتدأت من مواطنهما ديجاو الذي بدأ المهمة في الرياض أثناء تجمع اللاعبين وفي المعسكر الإعدادي استلم المهمة سعود كريري وناصر الشمراني إضافة إلى ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وستكون مواجهة الثاني عشر من الشهر الحالي عربون محبة بين بديلي تياجو نيفيز وساماراس مع الجماهير الهلالية التي تنتظر منهما الكثير وإحداث الفارق وتعويض غياب الموقوفين والمصابين من الفريق في مواجهته المهمة.



الخطر في مشاوير السهر
فهد الروقي




أن تكون لاعباً مشهوراً تحظى بحب الناس وتقديرهم وتتقاضى الملايين من الأموال مما لا يستطيع جمعها من قضى عمره في قاعات الدراسة وبطون الكتب حتى أصحاب التخصصات الدقيقة بل وتتجاوز الوزراء وكبار المسؤولين في الأجور وفي مرحلة مبكرة من عمرك لتصبح من الأثرياء دون جهد كبير تبذله سوى أنك حظيت بموهبة من الله فهذا أمر جميل ومبعث كبير من مباعث السعادة.
لكن هل تظن أن الأمر سينتهي عند هذا الحد؟ لا وألف لا بل على العكس تماماً يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والتعلم للوصول إلى أعلى درجات صقل الموهبة والمحافظة عليها من المخاطر المحدقة كالعادات الغذائية والسلوكية الخاطئة وقبل ذلك الرغبة الجامحة في الاستزادة تقديراً للجماهير المحبة ولأرباب الأندية الذين تكبدوا عناء دفع الأموال الطائلة من أجل أن تخدم الفريق كما ينبغي ولك في النجوم العالميين النموذج وإلا ما الذي يجبر ميسي ورونالدو على مواصلة التألق في كل موسم وهما اللذان يحظيان بمال وأضواء لا يحظى بها أحد.
ولعل من أخطر الممارسات التي لا يستشعر اللاعبون المحليون بخطورتها (السهر) وبجولة بسيطة على معسكرات الأندية المحلية رغم أنها تقام في مناطق باردة وبأجواء صحية ملائمة إلا أنها تشهد انتشاراً واسعاً لإصابات اللاعبين خصوصاً في العضلات والمفاصل ولا يوجد معسكر حالي خصوصاً للفرق الكبيرة إلا ويتواجد عدد من اللاعبين في غرفة العلاج فما أن يتشافى أحدهم حتى يحضر زائر جديد للغرفة علما بأنهم في المعسكرات يحرصون على تنفيذ البرامج الزمني والغذائي المعد من الجهازين الفني والإداري ولكن تنامي ظاهرة الإصابات جاء مع بداية المعسكر بأثر رجعي لما عملوه في الإجازة ومن هنا يتضح في الغالب وليس على الإطلاق برنامج ما قام به كل لاعب ومدى تنفيذ تعليمات الجهاز الفني في الإجازة فمن حافظ والتزم وابتعد عن منغصات صحة البدن ظهر قوياً نشيطاً ومن لم يفعل ذلك تعرض للتمزقات من التمارين اللياقية المتدرجة.
وتزداد خطورة السهر مع بدء المنافسات التي تشهد اللقاءات الرسمية وما فيها من شدة الالتحامات والجهد البدني العالي جداً والضغوط النفسية والذهنية التي تؤثر على الجسد سلباً في حال وجود خلل ما.
إن المسؤولية كاملة في هذا الأمر تقع على اللاعب نفسه ولا أحد يستطيع حمايته إن لم يكن هو حريصاً على نفسه.
الهاء الرابعة
مادام ربك ضامن الرزق والقوت
تذل نفسك عند بعض العرب ليش
ناس تعيش بعزة النفس وتـمـوت
وناس تموت بذلة النفس وتعيش





الهلال يشارف على نهاية معسكر النمسا
تدريبات خاصة لكريري وتأهيل متواصل لعطيف والعابد والقحطاني




الرياض: عادل القرني
أنهى الفريق الأول بنادي الهلال شوطا كبيرا من استعداداته التحضيرية للموسم المقبل خلال فترة إقامته للمعسكر التحضيري في مدينة سالزبورج النمساوية، بعدما كسب مباراته الودية الثالثة أمام العين الإماراتي أمس (2/1)، في إطار تحضيراته للموسم المقبل في ثالث لقاءات الفريق خلال المعسكر.
وكان الفريق واجه فريق غازي عنتاب سبور التركي في لقائه الأول، وخسرها بهدف دون رد، فيما كانت مباراته الثانية أمام فريق أخيسار سبور التركي والتي تغلب فيها على الفريق التركي بهدفين نظيفين، سجلهما المحترف البرازيلي الجديد إيلتون ألميدا وعبدالعزيز الدوسري.
ويتبقى على الفريق مباراة وحيدة أمام فريق هيلاس فيرونا الإيطالي يوم الأربعاء المقبل لينهي بذلك مباريات معسكره التحضيري قبل نزال جاره ونده التقليدي النصر في كأس السوبر الأربعاء بعد المقبل.
وكان الفريق أدى مرانا صباحيا قبل مباراة العين، طبق خلاله المدير الفني للفريق، اليوناني دونيس عددا من التدريبات الفنية.
فيما أجرى اللاعب سعود كريري مرانا لياقيا بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة وتطبيق عدد من التدريبات البدنية، واصل الثلاثي عبدالله عطيف ونواف العابد وياسر القحطاني برامجهم الإعدادية والتأهيلية، كما تواجد اللاعب عبدالمجيد السواط في عيادة النادي الطبية، نظير شعوره بآلام في وتر القدم.
يذكر أن الفريق الهلالي تنتظره مواجهة مهمة أمام لخويا القطري، في ذهاب ربع نهائي دور أبطال آسيا على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الـ25 من أغسطس الجاري، فيما ستكون مواجهة الإياب في العاصمة القطرية الدوحة منتصف سبتمبر المقبل.



3 إجراءات تحد من ديون الأندية
بلجيكي يدير المنتخبات.. ومدربو كوبا أميركا تحت المجهر




الرياض: بندر الوابصي
كشف الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد عن مبادرة قدمها للاتحاد السعودي لكرة القدم، بوضع عدة إجراءات على الأندية تهدف إلى الحد من ديونها.
جاء ذلك بعد اجتماعه برئيس اتحاد القدم أحمد عيد وأعضاء الاتحاد أمس.
وفصل الأمير عبدالله بن مساعد تلك الإجراءات، قائلا: "سنعين محاسبا قانونيا موحدا للأندية في الدوري الممتاز، وستكون هنالك سنة مالية موحدة تنتهي في نهاية شهر يونيو من كل سنة، وهي نهاية الميزانية لكل ناد على أن تكون متوافقة مع نهاية الموسم الرياضي"، مضيفا: "أما الإجراء الأخير فسيكون منع الأندية التي معدل ترتيبها من الأول وحتى الخامس في الدوريات الأربعة الماضية من تسجيل لاعبين أجانب جدد إذا كانت المديونية لديها تتجاوز 40 مليون ريال ومحليين إذا تجاوزت 50 مليونا، ومنع الأندية من السادس حتى العاشر من تسجيل لاعبين أجانب إذا كانت المديونية 25 مليونا ومحليين إذا فاقت 15 مليونا، أما الأندية التي ترتيبها من الحادي عشر حتى الرابع عشر فتمنع من التسجيل للاعبين الأجانب إذا كانت لديها مديونية تبلغ 15 مليونا والمحليين إذا كانت خمسة ملايين".
وأضاف: "سيكون هذا إجراء أولي، وإن شاء الله يساهم في الحد من المديونيات، وقد يتبعه إجراءات أخرى حال فشله".
وأكد الأمير عبدالله الاتفاق على عقد لقاء كل ستة أشهر مع اتحاد القدم، لمناقشة اللعبة وتطورها، مشددا على تأييده لإقامة السوبر في لندن نظير العائد المادي، خصوصا في ظل عدم نجاح الشركة الراعية لكأس السوبر الماضي وعدم وجود رعاة، وعدم تجاوز الحضور الجماهيري 11 ألف متفرج، كاشفا عن أن ذلك أتى بعدما قدم الهلال طلبا وأيده رئيس النصر.
وعن جاهزية إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة قال: "فحص أساسات الإستاد مع زيارتي له ونحن بانتظار نتيجته، التي على ضوئها سيتحدد إذا كان الملعب غير صالح للعب فسيهدم ويبنى من جديد، وإذا كان صالحا فسيحتضن المنافسات ابتداءً من يناير المقبل بجزء من المدرجات".
وعن الاستثمار والخصخصة في الأندية السعودية، أجاب: "نحن رفعنا كل ما لدينا والأمر لدى الدولة، وبانتظار توجيهاتهم، وأنا متفائل أنه سيقر وسيحقق نقلة كبيرة في الرياضة السعودية".
وردا على استفسار "الوطن" عن تعيين رئيس للجنة الانضباط خلفا للربيش، قال: "سيتم تعيين رئيس جديد لها قبل انطلاق دوري عبداللطيف جميل".
من جهته، كشف رئيس اتحاد القدم أحمد عيد أن البلجيكي جان فان - الذي سبق له العمل في أكاديمية النادي الأهلي - سيتولى منصب المدير الفني للمنتخبات، وقال: "جان أحد الكفاءات الفنية العالية المستوى والذي يتواكب مع المتغيرات الحديثة في كرة القدم، ووقعنا العقـد المبـدئي قبل أيام، وتـم الانتهاء مـن النواحي التنظيمية والمالية إلى حــد كبير، وهذه الخطوة الأولى وسيتبعها اللقاء به في لندن لوضع الخطوط العريضة للعمل المقبل"، مشيرا إلى أن استشاراته واردة فيما يتعلق في النواحي الفنية لاختيار المدرب الجديد للمنتخب الأول.
وأوضح عيد أنه تم مخاطبة أكثر من مدرب لقيادة الأخضر معظهم تواجدوا في نهائيات كوبا أمريكا، غير أنه لم يتم حتى اللحظة التوقيع مع أي منهم.
ونفى عيد التدخل في عمل لجنة الانضباط كونها قضائية وليس لأحد الحق في التدخل في عملها.
يذكر أن اتحاد القدم عقد اجتماعا له أمس بمقره بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض، أقر خلاله عددا من العقوبات على الأندية في حال إخفاء أو تحريف معلومات مالية على أن تبدأ بالتدرج بتوجيه إنذار للنادي، قبل أن يتم منعه من التسجيل لفترة واحدة، إلى أن يتصل إلى غرامة مالية.
كما وافق الاتحاد على تخصيص مبلغ من دخل عقد النقل التلفزيوني لأندية الدرجة الممتازة بهدف دعم الأندية التي تهتم بفرق درجتي الشباب والناشئين.



رفع الإيقاف عن لاعبي النصر والهلال


الرياض: بندر الوابصي
تسربت أنباء عن موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على رفع الإيقاف عن لاعبي النصر والهلال الممنوعين من المشاركة في بطولة كأس السوبر وهم حسين عبدالغني ومحمد عيد وحسن الراهب (النصر)، وناصر الشمراني وسالم الدوسري (الهلال)، ومنحهم فرصة المشاركة في المباراة التي ستقام الأربعاء بعد المقبل في لندن.
وتشير المصادر إلى أن إدارتي الناديين تقدما بطلب مشترك لرفع الإيقاف عن لاعبيهم الخمسة.
من جهته، أكد المحلل القانوني محمد الدويش لـ(الوطن) أنه يحق للناديين تقديم طلب ودي لاتحاد القدم، وقال: "من حق النصر والهلال تقديم طلب ودي لاتحاد القدم برفع الإيقاف عن لاعبيهم الموقوفين، رغم عدم أحقيته ذلك من الناحية القانونية"، وعن قانونية تطبيق العقوبة على اللاعبين في كأس السوبر، قال: "بطولة كأس السوبر محلية وإن أقيمت خارج الوطن، وتطبق بحقها العقوبات الداخلية لأنها نشاط محلي مثلها مثل أي بطولة أخرى".





تغلب عليه بهدفي الشلهوب وكعبي .. والشمراني يصاب بـ "كدمة"
الهلال يملأ العين



الشلهوب وفرحة الهدف الأول. "مركز الهلال الإعلامي"

«الاقتصادية من الرياض

تغلّب فريق الهلال لكرة القدم على نظيره العين الإماراتي بهدفين لهدف، في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس على ملعب Saalfelden في ثالث مبارياته الودية خلال معسكره التحضيري المقام حاليًا في "النمسا.

وأحرز للهلال كل من محمد الشلهوب الهدف الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (13)، فيما أعلنت تسديدة اللاعب خالد كعبي الهدف الثاني ( 74).

وكان اليوناني جوريجوس دونيس قد بدأ المباراة بكل من عبدالله السديري، عبدالله الشامخ، أحمد شراحيلي، ديجاو، محمد جحفلي، ياسر الشهراني، محمد القرني، محمد الشلهوب، كارلوس إدواردو، سالم الدوسري، يوسف السالم، فيما زجّ في الشوط الثاني بكل من فهد الثنيان، عبدالله الحافظ، كواك، عبدالله الزوري، محمد البريك، فيصل درويش، عبدالكريم القحطاني، خالد كعبي، ناصر الشمراني، يونس العليوي".

يشار إلى أن اللاعب "عبدالله الشامخ" تلقّى بطاقة حمراء في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

من جانبها، أوضحت شركة "بوبا العربية" شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية عن تعرض اللاعب ناصر الشمراني لكدمة في مفصل القدم خلال المباراة.



خوفا من نشوب سوق سوداء بعد طرحها بشكل كامل
7 رعاة لسوبر الهلال والنصر .. والتذاكر بـ «التجزئة»



نايف الثقيل من الرياض

نجحت شركة صلة الرياضية في التوقيع مع سبع شركات تجارية لرعاية مباراة النصر والهلال في بطولة السوبر السعودي المزمع إقامتها في الـ12 من الشهر الحالي في ستاد لوفتس رود في لندن.

وكانت صلة قد تعهدت بتوفير 13 مليون ريال كإيرادات من شركات الرعاية في حال إقامتها في لندن، حيث تقرر أن يحصل الناديان على مليوني دولار بينما يحصل الاتحاد السعودي لكرة القدم على باقي المبلغ.

في السياق ذاته، أكد لـ"الاقتصادية" مصدر في شركة صلة أن مبيعات تذاكر مباراة النصر والهلال بلغت 50 في المائة من مجموع التذاكر التي تبلغ قرابة 18 ألف تذكرة. وقال: "الشركة اتفقت مع نادي كوينز بارك على طرح عدد محدد يوميا من التذاكر وعدم طرحها بشكل كامل في يوم واحد؛ وذلك تفاديا لنشوء سوق سوداء وأيضا إتاحة الفرصة أمام الراغبين في شراء التذاكر".

وكان النادي الإنجليزي قد نصح جماهير النصر والهلال بعدم نشر صور تذاكرهم كاملة، وخصوصا الجزء الذي تظهر فيه علامة الباركود؛ حتى لا يقوم أشخاص آخرون بتزويرها ونسخ علامة الباركود نفسه، علما بأنها توزعت بين فئات عدة تبدأ من 25، 45، 65، 85، و350 باوند، فيما يتسع الملعب لقرابة 20 ألف تذكرة.

وقد اضطرت بعض جماهير الناديين السعوديين إلى التبرع إلى نادي كوينز بارك الإنجليزي أثناء شراء تذاكر المباراة من الموقع الإلكتروني، حيث يتيح الموقع أثناء إجراءات شرايها خيارا أمام المشتري بالتبرع لمصلحة النادي الإنجليزي بأي مبلغ يحدده، ما دفعهم إلى التبرع ظنا منهم أنها خطوة إلزامية لإتمام شراء التذكرة، إلى أن أعلن حساب بطولة السوبر السعودي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضيحا للجماهير النصراوية والهلالية، أن التبرع للنادي الإنجليزي أمر اختياري وليس إجباريا.

يذكر أن الجماهير أقبلت حينها على شراء التذاكر بعد أن فتحت منافذ البيع مباشرة،، وكان أغلى بوكس تم بيعه بلغ نحو 150 ألف ريال سعودي، في حين أن أقل بوكس بيع بـ45 ألف ريال سعودي.

وكان الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب، قد أكد أن كأس السوبر خلال النسختين الماضيتين لم تجد قبولا من خلال الرعاة والحضور الجماهيري، وأن نقله إلى لندن يحمل الكثير من الفائدة المادية التي ستنعكس على اتحاد الكرة السعودي وناديي النصر والهلال اللذين وافقا على هذه الخطوة، التي أعتبرها ا لأولى لتقديم اللاعب السعودي بالصورة الأفضل أمام كل المتابعين، كما أنها فرصة جيدة لإبراز قدرات اللاعبين.





الهلال يحقق فوزا وديا على العين الاماراتي



كتبه: إدارة الأخبار
استطاع فريق نادي الهلال تحقيق الفوز على العين الاماراتي في التجربة الثالثة من تجاربه الودية في معسكره الخارجي بمدينة سالزبورغ النمساوية، وذلك بهدفي محمد الشلهوب وخالد الكعبي في مقابل هدف متقدم لمحترف العين "باستوس"
وأكمل الهلال شوطه الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد عبدالله الشامخ في أخر دقائق الشوط الأول
ودخل الهلال اللقاء بتشكيلة مكونه من "عبدالله السديري في حراسة المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع أحمد شراحيلي وديغاو ومحمد جحفلي وفي الوسط عبدالله الشامخ وياسر الشهراني تواجد محمد القرني محمد الشلهوب وإدواردو وسالم الدوسري بينما تواجد في خط الهجوم يوسف السالم وسريعا ما نجح العين في تسجيل الهدف الأول في اللقاء بالعشر دقائق الأولى من عمر اللقاء عن طريق محترفه باستوس من ضربة حرة مباشرة في الوقت الذي لم يمنح الهلال لاعبي العين بالفرح بهذا التقدم ليدرك التعادل عن طريق نجمه محمد الشلهوب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وقبل نهاية المباراة بربع ساعة تمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم عن طريق مهاجمه خالد كعبي بعد أن تجاوز أكثر من لاعب وسددها بيمناه من داخل منطقة الجزاء على يمين حارس العين.



اتحاد الكرة يرفع عقوبات الايقاف لمشاركي السوبر



كتبه: إدارة الأخبار
استجاب الاتحاد السعودي لكرة القدم لطلب إدارتي ناديي الهلال والنصر رفع عقوبة الإيقاف المفروضة على لاعبي الهلال والنصر قبل مواجهة كأس السوبر السعودي يوم 12 أغسطس الجاري في لندن، وذلك كي يتسنى للفريقان المشاركة بكامل صفوفهما في المواجهة الهامة.
وأوضحت مصادر مطلعة أن اتحاد كرة القدم استند في هذا القرار إلى أن مواجهة كأس السوبر ستقام خارج السعودية على أراضي أجنبية، وهو الأمر الذي يعني عدم خضوعها للائحة الانضباط الجديدة، بالإضافة إلى رغبة المسؤولين في حشد كل الطاقات لإنجاح هذا اللقاء الأول من نوعه كونها أول مباراة بطولة سعودية تقام خارج البلاد.
وكان الثلاثي النصراوي حسين عبد الغني ومحمد عيد وحسن الراهب، بالإضافة إلى ثنائي الهلال ناصر الشمراني وسالم الدوسري سيحرمون من اللعب في السوبر بسبب الإيقاف.



2 مليون ريال عقوبة للهلال بسبب بنتلي



كتبه: إدارة الأخبار
تلقى نادي الهلال عقوبة قاسية من المحكمة الدولية الرياضية ، بسببب فسخ عقد اللاعب الروماني ميهاي بنتلي قبل موعده , وكان اللاعب الروماني ميهاي بنتلي قد انتقل لنادي الهلال مطلع الموسم قبل الماضي لمدة موسمين بعد توصية من المدرب الروماني لورينتو ريجيكامب إلا أن سوء نتائج الأخير دفعت الإدارة الزرقاء للاستغناء عن خدماته ، والاستغناء عن بينتلي أيضاً قبل انتهاء عقده بموسم كامل وهو ما دفع اللاعب للجوء للمحكمة الرياضية الدولية التي حكمت بأحقية اللاعب بالحصول على مستحقاته حتى انتهاء عقده , وقضت بتغريم الهلال 2 مليون يورو وأرسلت خطاباً لإدارة الهلال بذلك , حسب ما نشره موقع يورو سبورت .
ويذكر أن اللاعب الروماني ميهاي بنتلي كان في فريق ستيوا بوخارست الروماني قبل أن ينتقل لنادي الهلال ، ثم انتقل للدوري الاسرائيلي في صفقة انتقال حر بعد استغناء الهلال عن خدماته وفقاً لما ورد في تقارير صحفية رومانية .





بعشرة لاعبين.. زعيم آسيا يقلب النتيجة على زعيم الإمارات



هلالكم : عبدالله عسيري
تغلب فريق الهلال على فريق «العين الإماراتي» بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح فريق العين التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق ركلة حرة مباشرة سجلها اللاعب «باستوس» ولم ينتظر قائد فريق الهلال «محمد الشلهوب» سوى دقيقتين ليعلن عن تعادل النتيجة في الدقيقة 13 عبر تسديدة على المرمى العيناوية أسكنها الشباك، وقبيل نهاية الشوط الأول بربع ساعة أعلن حكم المباراة عن طرد اللاعب «عبدالله الشامخ» بالكرت الأحمر ليكمل الملكي المباراة بعشرة لاعبين.
وجاء الهدف الثاني للهلال عبر تسديدة من البديل «خالد كعبي».
وقد بدأ «دونيس» بتشكيلة مكونة (عبدالله السديري، عبدالله الشامخ، أحمد شراحيلي، ديجاو، محمد جحفلي، ياسر الشهراني، محمد القرني، محمد الشلهوب، كارلوس إدواردو، سالم الدوسري، يوسف السالم) ومع مطلع الشوط الثاني أجرى 3 تغييرات حيث دخل الحارس فهد الثنيان بدلاً من السديري، والمدافع كواك بدلاً من أحمد شراحيلي، ومحمد البريك بدلاً من يوسف السالم، وفي الدقيقة 63 تم إجراء 4 تغييرات بإدخال المهاجم ناصر الشمراني بديلًا لإدواردو، و فيصل درويش بديلًا للقائد محمد الشلهوب، وخالد كعبي بديلًا لسالم الدوسري، والزوري بديلًا لمحمد جحفلي، وفي الدقيقة 75 أُجري تبديلان بإخراج محمد القرني ليدخل بديله عبدالله الحافظ، ودخول عبدالكريم القحطاني بديلًا لياسر الشهراني، كما خرج البديل ناصر الشمراني مصابًا وحل مكانه المهاجم يونس العليوي، يذكر أن الهلال حقق الفوز في وديتان من ثلاث وديات ملعوبة، وتبقى له ودية أخيرة أمام فريق أودونيزي الإيطالي يوم الأربعاء 5 أغسطس قبل التوجة إلى لندن للعب كأس السوبر هناك.



“بوبا” يطمئن جماهير الملكي



هلالكم : فارس عيسى
أعلن شريك نادي الهلال بقطاع الرعاية الصحية “بوبا العربية” بأن الإصابة التي تعرض لها لاعب نادي الهلال “ناصر الشمراني” في لقاء الفريق الودي أمام نادي “العين الإماراتي” والذي أقيم مساء اليوم الأحد بأن الإصابة لا تدعوا للقلق واصفاً بأنها عبارة عن كدمة بسيطة في مفصل القدم .
يذكر بأن فريق الهلال انتصر اليوم الأحد في ثالث مبارياته الودية أمام نادي “العين الإماراتي” بهدفين مقابل هدف سجل للهلال ( محمد الشلهوب و خالد كعبي ) فيما سجل هدف العين الوحيد اللاعب باستوس .



الهلال يلاقي أودونيزي الإيطالي في ختام ودياته الاستعدادية


هلالكم : علي الهنيدي
أعلنت إدارة نادي ” الهلال ” عبر المركز الإعلامي بالنادي عن إقامة المباراة الودية الرابعة والأخيرة أمام فريق ” أودونيزي الإيطالي ” في إيطاليا يوم الأربعاء المقبل 5 أغسطس ، وذلك بديلاً عن ملاقاة ” فيرونا الإيطالي ” والمحددة مسبقاً .
جاء ذلك بعد تلقي إدارة نادي الهلال مساء اليوم موافقة من نادي ” أودونيزي ” ، يُذكر أن نادي الهلال لعب ثلاث مباريات ودية استعدادا للموسم الكروي القادم ، وستكون الرابعة والأخيرة أمام أودونيزي والتي ستسبق مباراة ” كأس السوبر ” بستة أيام .



الهلاليون يحتفلون مع الحافظ



هلالكم : عبدالله عسيري
أقامت إدارة كرة القدم بنادي الهلال إحتفالية بسيطة للمدافع «عبدالله الحافظ» وذلك بمناسبة قدوم مولودته الأولى والتي أسماها «حنين» وقد أقيم الإحتفال في مقر إقامة فريق الهلال في سالزبورغ في النمسا، جعلها الله من مواليد السعادة والمسرة على الكابتن عبدالله الحافظ وعائلته.



شكوى برتغالية للفيفا بسبب هلالي



هلالكم : عبدالله عسيري

نشرت صحيفة «francetvsport» الفرنسية تقريرًا عن رفع نادي بورتو البرتغالي شكوى للفيفا ضد نادي نيس الفرنسي وذلك لمطالبة النادي البرتغالي بحصته من مبلغ إنتقال البرازيلي «كارلوس إدوارو» لنادي الهلال والبالغة 10% من المبلغ المدفوع لنادي نيس الفرنسي، وتعود مطالبات نادي بورتو المالية بسبب إخلال النادي الفرنسي بأحد الشروط والذي تضمّن أنه في حال تم بيع عقد اللاعب عن طريق نادي نيس الفرنسي فإنه يجب على نيس دفع 10% من قيمة البيع لنادي بورتو البرتغالي، وقد فشلت كل المحاولات الودية من قِبل مسؤولي بورتو في إقناع الفرنسيين للإيفاء بالشرط المالي مما أستوجب عليهم تقديم شكوى للفيفا، يذكر أن «إدواردو» كان معارًا من نادي بورتو البرتغالي إلى نادي نيس الفرنسي قبل إنتقاله للزعيم بصفقة قاربت لـ10 مليون يورو حسب تقارير فرنسية، ويعتبر موقف نادي الهلال سليمًا من الشكوى بحكم أنها بين الناديين الأوربيين فقط.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 03/08/2015, 05:41 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 289
يعطيكم العافية على التغطية ..!؟

وبالتوفيق لنادي القرن الاسيوي ..

ودمـــتـــم
  #3  
قديم 03/08/2015, 05:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,121
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
يعطيكم العافيه وبالتوفيق
للززززززززعيم
  #4  
قديم 03/08/2015, 05:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

شــــــــكراً شــبكتنا الغاليـــه على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 03/08/2015, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2014
مشاركات: 1,573
الله يعطيكم العافيه على التغطيه ،،
وبالتوفيق للزعيم ،،
دمتم بخير ..

(( سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين )) ،،
  #6  
قديم 03/08/2015, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
الله يعطيكم العافيه على التغطيه وبتوفيق لزعييم الاسيوي
  #7  
قديم 03/08/2015, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف♥15♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/06/2014
مشاركات: 162
الله يعطيكم العافيه على نقل الأخبار
وبالتوفيق للزعيييييييم
  #8  
قديم 03/08/2015, 06:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار ويعطكيم الف عااافيه
ودمتم سالمين ......
  #9  
قديم 03/08/2015, 06:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 03/08/2015, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل. . . . . . .
  #11  
قديم 03/08/2015, 06:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 17/08/2005
المكان: الهلال
مشاركات: 4,418
آخر خبر مترجم الموضوع بالعكس...
بورتو هو مالك عقد اللاعب وهو الي باعه على الهلال...
ونيس عندهم بند في العقد انه اذا برز اللاعب خلال فترة اعارته معهم وتم بيعه لهم 10% من سعر البيع
  #12  
قديم 03/08/2015, 07:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/01/2014
مشاركات: 225

يعطيكم العافية على التغطية اليومية لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 03/08/2015, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 03/08/2015, 07:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حــــلا الأيــــام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/02/2010
المكان: In the heart hilal
مشاركات: 10,363
الله يعطيكم العافيه على التغطيه وبتوفيق لزعييم الاسيوي
  #15  
قديم 03/08/2015, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافيه على التغطيه ومشكورين ما قصرتو
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube