المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/02/2015, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 2 / 5 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



اليوم السبت في ختام الجولة 16 بدوري جميل
توهج الأهلي يهدد بمضاعفة جراح الهلال



كتب - عمار العمار:

تختتم مساء اليوم السبت مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة لقاءين، وسيكون ختام الجولة مثيراً للغاية خصوصاً في مقدمة الترتيب والرغبة الكبيرة في اللحاق بمتصدر الدوري في المواجهة الكبيرة التي ستقام في جدة وستجمع الأهلي بالهلال الراغب في استعادة أوضاعه، بينما ستكون المواجهة الأخرى مفصلية عندما يلتقي الرائد بالعروبة في بريدة يتطلع من خلالها الفريقان للبحث عن الهروب من الهبوط.

الأهلي × الهلال

في كلاسيكو مثير ومنتظر يحتضنه أستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجده يلتقي الأهلي بنظيره الهلال في مواجهة تمثل الكثير للفريقين ولن تكون النقاط سهلة المنال بينهما وسيحاول كل منهما انتزاعها من الآخر نظير موقف الفريقين المتقارب والمعنويات المتباينة لهما في الفترة الأخيرة وكذلك حاجتهما الماسة للنقاط..

الأهلي يدخل بمعنويات تعانق السماء في ظل توهج كبير وحالة من الاستقرار على كافة الأصعدة وأجواء من الفرح بعدما حقق لقب بطولة كأس ولي العهد قبل أسبوع على حساب الهلال بفوز 2-1 أعقبها بتأهله الصعب والمستحق لدوري أبطال آسيا على حساب القادسية الكويتي بفوزه أيضاً 2-1 مما أعطى الفريق مزيداً من الإصرار على الحفاظ على توهجه والحفاظ على سجله خاليا من الخسائر ومواصلة مطاردة المتصدر النصر وتقليص الفارق معه قبل المواجهة الحاسمة بينهما، ويمتلك الفريق الأهلاوي في جعبته 32 نقطة يحتل بها وصافة الترتيب بعد فوزه الأخيرة في الدوري على حساب هجر 3-0 وسيدخل بسلاح المعنويات والروح لكسب النقاط الثلاث معتمداً على أسلحته الهجومية الفتاكة واستغلال حالة اللاتوازن للفريق الهلالي.

في المقابل سيكون تفكير الهلال منصباً على استعادة معنوياته وروحه مجدداً وإعادة البسمة على شفاه جماهيره في ظل التغييرات الفنية والإدارية التي يمر بها الفريق في هذه الأيام، وسيحاول الفريق الهلالي الوقوف على قدميه بتحقيق الفوز عن طريق البوابة الأصعب وإلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي لكي تكون عودته قوية لنسيان الخسارة التي تلقاها من العروبة في الجولة الماضية بهدف للاشيء والتي قضت تقريباً على أمله في المنافسة وتبقت فرصته قائمة في المنافسة على التأهل لدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة.

الرائد × العروبة

ويلتقي الرائد بالعروبة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة في مواجهة مفصلية للفريقين ربما ستحدد بشكل كبير إمكانية البقاء لأي منهما وهذا ما سيجعل المباراة على صفيح ساخن جداً طمعاً في خطف النقاط الثلاث، فالفريق الرائدي واصل صحوته وحقق تعادلاً مثيراً مع النصر بهدفين لمثلهما ليحافظ على الأوضاع الجيدة وفرصته في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر، ويتمنى تحقيق الانتصار الذي سيدفع به لمركز أفضل، ويمر الفريق بمرحلة تطور فني ومعنويات جيدة سيحاول استغلالها لكسب النقاط الأهم في مشواره.

وعلى الطرف الآخر استطاع الفريق العروباوي تحقيق ثلاث نقاط ثمينة جداً بفوزه على الهلال في الجولة الماضية 1-0 حسنت موقعه في الترتيب ورفعت من سقف طموحه بالبقاء لموسم آخر بعدما تقدم للمركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 14 نقطة وسيبحث عن الفوز الذي سيكون بمثابة النقاط الست بالنسبة له لأنه سيوسع الفارق مع منافسه الرائد وسيقربه من البقاء بشكل كبير.



الرئيس المكلف تقدم البعثة
الهلال أنهى تحضيراته للأهلي بجملة غيابات



كتب - عبد الله الحنيان:

أنهى فريق الهلال الكروي الأول عصر أمس تحضيراته تأهباً لملاقاة مضيفه الأهلي الليلة في استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في «جدة»، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، وقد غادر الفريق إلى جدة مساء برئاسة رئيس النادي المكلف «محمد الحميداني .

وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة على النواحي الفنية، إِذْ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل يعمل مدرب الفريق «ماريوس سيبريا» على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء.

في الوقت الذي مكث فيه الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد في عيادة النادي الطبية، فيما واصل عبد الله الزوري ومحمد الشلهوب برامجهما التأهيلية والعلاجية.

وتأكد بذلك غياب الرباعي «سالم والعابد والزوري والشلهوب» عن مواجهة اليوم، لعدم الجاهزية.



«الجزيرة» ترصد أبرز كواليس الاجتماعات الشرفية الزرقاء ..
شرفيو الهلال للاعبي الفريق: شعار الهلال أولاً وأخيراً




تغطية - عبدالله الحنيان:

- شهد مقر نادي الهلال مساء أول من أمس حضوراً شرفياً كبيراً للوقوف على حال النادي بعد استقالة مجلس إدارته برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، إذ وجد الأعضاء «الأمير بندر بن محمد، الأمير خالد بن طلال، الأمير خالد بن محمد، الأمير نواف بن محمد، الأمير فهد بن محمد، الأمير أحمد بن سلطان، الأمير فهد بن عبدالعزيز، الأمير محمد بن خالد، والأستاذ صالح الصقري إلى جانب الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومحمد الحميداني.

- عقد أعضاء الشرف فور وصولهم اجتماعاً في مبنى الإدارة، أعلنوا من خلاله دعمهم لمحمد الحميداني برئاسته المؤقتة للنادي فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي، مشددين على أهمية الوقوف بجانب الفريق في هذه المرحلة الحرجة، من خلال تلمس احتياجاته وتقديم كل ما يلزمه من دعم مادي ومعنوي.

- اتجه أعضاء الشرف بعد ذلك للاجتماع مع اللاعبين قبل بدء التمرين، للتأكيد على أهمية أداء دورهم كما يجب، من خلال تقديم كل ما بوسعهم للنهوض بمستويات ونتائج الفريق.

- الأمير عبدالرحمن بن مساعد ألمح خلال كلمته للاعبين، بأن بعضاً منهم خذله خلال الفترة الماضية بعد أن كان يؤمل منهم الكثير، مشيراً إلى أنه لم يكن بمقدوره قول ذلك عندما كان رئيساً للنادي، وهو الآن عضو شرف سيبقى داعماً لهم وللكيان كما كان سابقاً.

- عاتب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد اللاعبين على انخفاض مستوياتهم وروحهم خلال مباريات الفريق السابقة، ووجه لهم إنذاراً صريحاً بإبعاد المتخاذلين عن كشوفات الفريق بنهاية الموسم، بعد أن يخضع كل اللاعبين لتقييم شامل لمستوياتهم بدون النظر لأسمائهم.

- العضو الداعم الأمير أحمد بن سلطان هو الآخر وجه عتاباً مباشراً للاعبين، مشدداً على أن شعار النادي غال، ولن ينال شرف ارتدائه مستقبلاً سوى من يقدم ما يشفع له بذلك.

- تلخص اجتماع أعضاء شرف النادي باللاعبين بالتأكيد على شعار «الهلال أولاً وأخيراً».

- عضو شرف النادي الأمير فيصل بن سلطان لم يتمكن من حضور الاجتماع لظروفه العملية، وبقي على اتصال بالمجتمعين، في حين حال تواجد الأمير محمد بن فيصل خارج المملكة دون حضوره.

- وجد الأمير نواف بن سعد في دبي لحسم ملف الجهاز الفني الجديد، بعد تكفله بالمهمة بمعية عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد.

- بات الأمير نواف بن سعد هو الأقرب للترشح لرئاسة نادي الهلال لفترة جديدة بنهاية الموسم، إذ يحظى بشبه إجماع شرفي على تولي المهمة.

- حضور إعلامي كبير شهده النادي لتغطية اجتماع أعضاء الشرف، وحرص الإعلاميون على رصد أحاديث كبار شرفيي الهلال حول ما يمر به النادي.

- طلب الإعلاميون من الأمير عبدالرحمن بن مساعد تصاريح إعلامية بعد خروجه من الاجتماع الشرفي مع اللاعبين وقال مازحاً: «لن أصرح سأختار برنامجاً تلفزيونياً وأخرج كضيف معه و(أكب العشاء) ويجب أن يكون ذلك البرنامج يدفع مبالغ مالية عالية لتعويض ما خسرته أثناء رئاستي للهلال».

- الأمير أحمد بن سلطان طلب من المصورين الامتناع عن تصويره وهو يهم بركوب سيارته مغادراً، وقال بلطف للمتواجدين: «أنا لا أحبذ الظهور، لقد جئت هنا لخدمة النادي، وأرجو منكم الاحتفاظ بالصور وعدم نشرها».

- طالب الأمير أحمد بن سلطان في حديث مقتضب للإعلاميين بدعم رئيس النادي المكلف «محمد الحميداني» مشدداً على أن المرحلة تقتضي الوقوف بجانبه.

- حضر اجتماع أعضاء شرف النادي مع اللاعبين قائد المنتخب الوطني والهلال السابق يوسف الثنيان، وكانت له أحاديث خاصة مع بعض اللاعبين للشد من أزرهم.

- قُدِّمت استقالات رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء مجلس إدارته بالكامل لمكتب الرئيس العام بنهاية دوام يوم الخميس، تمهيداً لقبولها، وتكليف «محمد الحميداني» برئاسة النادي لمدة ثلاثة أشهر وفقاً للنظام المعمول به، بالإضافة إلى «سامي أبو خضير» كأمين عام للنادي، و»ثامر الطاسان» كأمين صندوق.




أكد بأنه حظي بثقة رجالات الهلال ولن يغادر النادي بمثل هذه الظروف
فهد المفرج: شكراً لهؤلاء على وقفتهم، ولأجل استعادة الثقة يجب أن نفوز على الأهلي



كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى مدير إدارة الكرة بفريق الهلال الأول فهد المفرج اعتزازه بالوقفة الشرفية الجادة مع ناديه في الفترة الأخيرة ، وقال:

لا يمكن أن يغيب ناد كبير كالهلال عن المنافسة بوجود رجالاته ، نشكرهم جزيل الشكر على اهتمامهم ووقوفهم بجانب الفريق ، وهذا ليس بمستغرب ، ويتقدمهم رئيس النادي السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي خسرناه كرئيس بكل تأكيد.وعن حضوره لاجتماعات أعضاء الشرف الأخيرة، ذكر المفرج بأنه كان لنقل وجهة نظر إدارة كرة القدم في كل مايتعلق بالفريق، ونقل وجهة نظر اللاعبين، وأعضاء الشرف، قبل الاجتماع الأخير المباشر بين الشرفيين واللاعبين.

وأشاد المفرج في حديثه «للجزيرة» بالعمل الكبير الذي قدمه رئيس النادي السابق عبدالرحمن بن مساعد طوال فترته الرئاسية ، وأضاف:

كان من الممكن أن تؤخذ إشادتي من باب المجاملة عندما كان رئيساً لنا ، لكنه الآن مغادر وأؤكد للجميع نيابة عن إدارة الكرة واللاعبين ، بأنه قدم لنا كل شيء ، ونفذ جميع مطالبنا ، في الفترة الماضية وكان حريصاً كل الحرص على ظهور الفريق بأفضل مستوياته.

وعن الانتقادات الموجهة لعمله مؤخراً ، رد بقوله:

أؤدي عملي كما يجب وأقدر الأمانة التي أحملها على عاتقي ، وليس من الواجب أن أظهر جميع ما أقوم به تجاه اللاعبين عبر وسائل الإعلام ، عملت مع النادي لمدة ثلاث سنوات لم تشهد سوى غياب وحيد بدون عذر للاعب «نواف العابد» بعد أن اتصل بنا هو ووكيل أعماله وقدم عذراً لم نقبله ، وطبقنا عليه اللائحة ، التي نستند عليها مع أمانة النادي و إدارة الاحتراف .

وأردف: لنكن صريحين بشكل أكبر ، عندما يستاء لاعب من تبديله ، أو ينفعل داخل الملعب ، ليس باستطاعة إدارة الكرة أن تدخل بينه وبين عقله لتهدئته ، نحن ننقل وجهة نظرنا للمدير الفني وهو من يقرر إبعاده من عدمه ، إذ من غير المعقول أن نجلب المدرب لنتدخل في قراراته .

وشدد المفرج على أنه جاء لخدمة الكيان كمحب وسيغادره كذلك متى ما رأى بأنه لن يضيف الكثير ، مؤكداً بأنه تشرف بثقة رجالات الهلال في الفترة الحالية ، ولن يغادر النادي بمثل هذه الظروف.

وعن مواجهة الأهلي اليوم ، وصف المواجهة بالصعبة ، مشدداً على أهمية الفوز بها لإعادة ثقة وشخصية الفريق قبل خوض غمار المنافسة الآسيوية ، مقللاً من تأثير الغيابات عن فريقه ، كونه لم ولن يعتمد على أسماء معينة طوال تاريخه.



طاقم حكام مجري يقود مواجهة الأهلي والهلال



كتب - سلطان الجلمود:

اختارت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم من المجر لقيادة مباراة فريقَيْ الأهلي والهلال اليوم السبت في إطار منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي ستقام بمشيئة الله تعالى على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة.

ويتكون الطاقم من الآتي: حكم ساحة: فاركاس آدم. حكم مساعد أول: ايروس قابور. حكم مساعد ثان: رينق جيورجي.



التكاتف سيعيد الهلال


يضع صناع القرار الهلالي بالإضافة لعشاقه ومحبيه أيديهم على قلوبهم خوفاً من أن يمر فريقهم بما آل عليه منافسهم وشقيقهم المجاور الأصفر النصراوي الذي سبق أن مر بسنوات عجاف تمثلت بغيابه التام عن دورتين رياضيتين تحديداً عشرون عاماً خلت من خلالها خزائنه من تسجيل أي منجز يسجل في خزائن الفريق أو الوطن طوال تلك السنين وهو ما دفع العديد من محبي ومتابعي كرتنا السعودية بنظرة عامة أن يتوجسوا خيفةً على مستقبل الزعيم الكروي الذي يمثل أحد أركان الكرة السعودية إن لم يكن ركنها الأساس كيف لا وهو الذي وضع اسم الوطن في قائمة مركز الشرف والصدارة في سجل البطولات القارية، ولعل من يتابع حال الفريق في الفترة الأخيرة وما صاحب ذلك من مستويات هزيلة وفقدان للروح داخل كتيبة الفريق ناهيك عن التفكك الإداري الذي يعانيه منذ خسارته للاستحقاق القاري الأخير لينتابه شعور الحسرة واعتصار الألم خوفاً من غياب الفريق عن مراكز الذهب التي أضحت عنواناً له طوال السنين الماضية. من هنا لعل المعادلة الأهم التي ينادي بها كل المنتمين للوسط الرياضي ومن بين ظهرانيهم المنتمون للمدرج الأزرق هو إعادة التكاتف وترتيب البيت الأزرق من الداخل واجتماع أعضاء الشرف على وجه السرعة لتحديد اسم الرئيس الجديد وإدارته ليقود بالتالي دفة الفريق للعودة لمنصات التتويج من جديد.



أكد بأن صفة «الصبر» يجب أن يتوافر بالرئيس القادم
نواف بن محمد: لا خوف على الهلال بوجود رجالاته


كتب - عبدالله الحنيان:

نفى عضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد أن يكون قد فكر في الترشح لرئاسة ناديه خلال الفترة المقبلة، وقال: لم أترشح في وقت سابق ولن أسعى لرئاسة النادي في المستقبل، لكني سأظل عضو شرف في هذا النادي الكبير.

مضيفاً: الزعيم في أيدٍ أمينة ويملك رجالات كثر يقفون معه في الشدائد والظروف الصعبة وأقول للجماهير الهلالية لا تخافوا على الهلال بوجود رجالاته، وما نتمناه هو أن تدعموا الفريق بمساندته للعودة به لوضعه الطبيعي. وعما يحتاجه الرئيس القادم للهلال من وجهة نظره، أبان سموه: يجب أن يكون صبوراً على هذا الكرسي الساخن لأنه سيواجه العديد من الضغوط الإعلامية والجماهيرية بطبيعة الحال. وذكر الأمير نواف في حديثه للصحافيين بعد اجتماع أعضاء الشرف الذي عقد في النادي مساء أول من أمس بأنهم حاولوا كأعضاء شرف ثني الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن استقالته ولم ينجحوا في ذلك، وزاد: سيظل الأمير عبدالرحمن داعماً للنادي كعضو شرف مؤثر، ولن يتوقف عن دعم النادي بمجرد استقالته من رئاسته.



في دوري ناشئي الممتاز: فوز الهلال والنصر والنجمة والقادسية


أقيمت أمس مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم, وأسفرت عن النتائج التالية:

الهلال - الوحدة (3 - 1) , النصر - القلعة (4 - 0) , الاتحاد - النجمة ( 0 - 1 ) , هجر - القادسية (0 - 1) , الاتفاق - الأهلي (2 - 2) , الشباب - عرعر (2 - 2).

وجاء الترتيب على النحو التالي:

الأول : النصر ( 28 نقطة ) , الثاني : الاتحاد ( 0 نقطة), الثالث : الشباب (19 نقطة), الرابع : الهلال (18 نقطة), الخامس: الأهلي (17 نقطة), السادس :القادسية (14 نقطة), السابع : هجر (13 نقطة), الثامن: النجمة (11 نقطة), التاسع: عرعر (9 نقاط), العاشر: الاتفاق (7 نقاط) متقدما على القلعة بفارق الأهداف, الثاني عشر: الوحدة (4 نقاط).




ما يحتاجه الهلال من الإدارة الجديدة



بعد تولي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئاسة الهلال كنت من أول المهنئين والمباركين له لما أعرف بما يمتلكه من عقلية وخلق تضاف إلى شاعريته، وبعد سبع سنوات أقول لسمو الأمير: إن التوفيق لم يحالفك في رئاسة النادي العريق والكيان الكبير الهلال وهذا لايقلل من مكانتك وحبك وتضحيتك، فالتوفيق بيد الله سبحانه، وأكبر دليل غياب الفريق عن العديد من البطولات التي كان يحققها في أعوام سابقة، كما يلاحظ جميع المراقبين والنقاد التدني في المستوى الفني للفريق، وذلك لعدة أسباب إما لضعف الجهاز الفني والذي قد لا يكون في طموح عشاق الأزرق، وكذلك غياب روح اللاعبين فأين لاعبو الهلال وروحهم ولعبهم الرجولي طيلة التسعين الدقيقة، وهذا قد يكون بسبب ضعف الإعداد اللياقي وعدم الجاهزية أو عدم المحاسبة في حال عدم الانضباطية داخل الميدان أو خارجه لذلك هناك عدة نقاط تسببت في تراجع مستويات الفريق البطل وفيها:

1- الغياب الإداري والشرفي في أغلب المباريات وهذا من أسباب الإخفاق فالوقوف مع الفريق وحضور المباريات تعرف إيجابياته النفسية في العطاء والجدية ودعم الفريق.

2- التصريحات التي تخرج من وقت لآخر سواء من الرئيس أو المركز الإعلامي إما مطمئنة وتحمل وعود إيجابية أو تصريحات غير موفقة تصطدم برأي جماهير النادي الهلالي، فالوعود لم يتحقق منها شيء طيلة الأربع سنوات إلا بما حققه الزعيم من بطولات كان فيما سبق حققها في موسم واحد، وأما التصريحات غير الموفقة فكثيرة وتسببت في تقسيم المدرج الهلالي وقد تكون مصادمة له في أغلب الأحيان، علما أن الجمهور الهلالي يملك من الخبرة والدراية والثقافة الكروية الكثير والكثير مما يفيد الإدارة لو وفقت بالإنصات والاستماع لتلك المطالب وعدم التهميش.

3- لم يوفق الهلال بجهاز فني يملك الشجاعة والخبرة الفنية طيلة تلك الفترة ما عدا فترة استلام الكابتن سامي الجابر والذي لم يعط الفرصة الكافية لتتضح رؤيته وخارطة صناعته للفريق وجاءت إقالته بمثابة الصدمة والطامة للكثير من عشاق الزعيم.

4- طيلة تلك المواسم الأربعة فقد الزعيم الهيبة وشخصية البطل الذي لا يقهر ولا يهزم من الكبار فما بالك بمن هم في مراكز الوسط أو المؤخرة.

5- تراجع مستويات العديد من اللاعبين وتزامن ذلك مع الإصرار على إشراكهم رغم ضعف لياقتهم أو حضورهم الفني السيئ مما تسبب في تدني مستوى الفريق وهز شباكه في أي لحظة.

6- مشكلة الهلال لا تنحصر في جزئية معينة بل هي مجموعة متراكمة، إدارية وفنية ولاعبين.

7- يحتاج الهلال لإدارة قوية تدعم وتحضر وتدافع عن النادي ففي الآونة الأخيرة أصبح الزعيم جدارا قصيرا للكثيرين وسلبت منه العديد من الحقوق، كما يحتاج لجهاز فني متكامل يطبق الاحتراف في كل شيء ويلزم اللاعبين بتمارين على فترتين وبرامج يطبق فيه الأنظمة والخطوط الأساسية للاحتراف على الأقل، كما أن اللاعبين يجب أن يعلموا أنهم في عصر احتراف وليسوا هواة، فيلزمهم أولا الانضباطية وأداء التمارين على أكمل وجه والاهتمام بالشأن الغذائي والبرنامج اليومي كساعات النوم، وتطبيق لائحة الاحتراف في دفع المستحقات والرواتب وقتها ومحاسبة المخطئ المقصر بالخصم والجلوس على دكة الاحتياط.

8- هناك العديد من اللاعبين الذين أعطوا الفرصة ولكن لم تتحسن مستوياتهم كالسديري في حراسة المرمى فبعد اعتزال محمد الدعيع لم يوفق الهلال بحارس يسد هذا النقص، كما أن نيفيز لم يعد في مستواه السابق وكذلك ناصر الشمراني، إذا الفريق بحاجة الى ترتيب الأوراق والبقاء للأفضل دون النظر للمسميات.

9- نادي كالهلال يحتاج للاعبين أجانب يصنعون الفارق، ويعملون إضافة قوية في كل مركز، ويكون ذلك في دقة الاختيار وحسن التوظيف.

نعلم أن رحيل سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد مهما اختلفنا معه ليس بالأمر الهين، ولكن نختلف في وجهات النظر، ونختلف لأجل الهلال ومصلحة الزعيم، ورحل العديد من رؤساء النادي وتعاقب الكثيرون على كرسي الإدارة، وبقي الكيان شامخا متجددا بدعم رجاله ووقفة جماهيره الوفية.

وأخيرا (وعبر منبر الجزيرة) الإعلام الهلالي بأغلبيته يملك الفكر والخبرة، وله الحق في النقد البناء وعدم التجني أو الدخول في النوايا، والله من وراء القصد.

- محمد بن عثمان الضويحي



ماذا سوف تستفيد إدارة الهلال ولاعبوه من التجربة السابقة؟



مندل عبدالله القباع


الهلال من الفرق العريقة التي يشار إليها بالبنان في الوسط الرياضي وكان كل لاعب من الأندية المشهورة في مناطق المملكة يتمنى أن يلبس (الفنلة الزرقاء) لما شهده هذا النادي في السنوات الماضية من بطولات ورفع الكؤوس في مختلف المسابقات وكان لا يغادر أي مسابقة إلا ويتصدر ويحمل كأس هذه المسابقة، وخير شاهد على ذلك ما تحتفظ به إدارة النادي من كؤوس ودروع على مختلف الأزمنة وكم لاعب هلالي مخلص ما زال يحتفظ (بالميداليات) (الذهبية) التي وشح بها صدره أثناء استلامها من راعي الحفل وقد كبر هؤلاء اللاعبون وجاء من بعدهم من صغار اللاعبين وكبروا بعد أن مروا بالمرحلة التي مر بها من سبقهم من اللاعبين وحصلوا على ما حصل عليه غيرهم من (الميداليات الذهبية) وكل هذه الانتصارات تعطينا مؤشراً وهو مؤشر الإخلاص والتضحية من اللاعبين والإداريين، فكان اللاعبون يلعبون من أجل النادي ومن أجل اللعب نفسه وليس من أجل الاحتراف بالملايين حيث تصل دخولهم الشهرية من هذا الاحتراف مئات الآلاف شهرياً، ونحن هنا لا نحسد أحداً (فهذا رزقهم) الذي كتبه الله لهم ولكن نقول لهم (أين الإخلاص أين التضحية أين المحافظة على سمعة النادي أين البعد عن التحزبات والتكتلات أين المحافظة على التمارين والانصياع إلى تعليمات المدرب الفنية والالتزام بتعليمات المشرف على المعسكرات الداخلية والخارجية بعدم الخروج والدخول على المزاجية).

كذلك الإدارة من إداريين ومدير الكرة من رئيس النادي إلى أصغر مسئول إداري لـه حل وربط أين الانضباط السابق من الإداريين السابقين الذين كانوا ملاصقين للنادي وللاعبين يشرفون على كل كبيرة وصغيرة فيها مصلحة للنادي وللاعبين كان هناك حزم وشدة من أجل عدم التسيب والهرج والمرج بما ينعكس على مصلحة النادي واللاعبين من أجل العطاء وتحقيق النتائج في الفوز كما أن هناك خطاً أحمراً في عدم التدخل في عمل المدير الفني (المدرب) إلا في أقصى الحالات وبحدود معينة حتى لا تدخل الأهواء والأمزجة فاللاعب فلان من اللاعبين بدل فلان الآخر أما ما يخص المدرب واختياره فكان يتم اختياره بدون انفراد وسمسرة فالفيصل هنا في المدرب واختياره (المهارة الفنية في التدريب والسمعة العالمية).

وبهذه الحيثيات التي ذكرناها استقر وضع الهلال إدارياً وفنياً ولاعبين من الماهرين وأصبح شعار الإدارة واللاعبين (أن اللاعبين يلعبون من أجل اللعب ومن أجل النادي وتحقيق البطولات والكؤوس وليس من أجل الاحتراف لكسب الأموال وأن الإدارة وعلى رأسها رئيس النادي بعيدة عما يدور في أروقة النادي من إشراف ومتابعة وهذا ما جعل إدارة الهلال تنتكس ولاعبيها يخفقون ومدربهم يتبعهم في الإخفاق وبناء على هذه الحيثيات أخفق الهلال سنة بعد سنة خلال الأربع سنوات الماضية والنتيجة أصبح يشار إليه بالتدني والقرب إلى المؤخرة فماذا عسى هم فاعلون للاستفادة من هذه التجربة المريرة سواء إدارة النادي أو اللاعبون وقيامهم من كبوتهم وصحوتهم من تجربتهم المريرة التي انعكست أولاً وأخيراً على جمهور الزعيم الذي هو رأس مال النادي والنادي أولاً كما قلنا ملك لهذا الجمهور ولولا هذا الجمهور لما تحقق للنادي ما وصل إليه من بطولات.

آخر الكلام..

(يقول أحد المفكرين لا يهمني من يمتلك الجيوش لأن الإعلام هو من يضغط الزناد ويوجه الجيوش).





الإصابات تحرج الهلال غداً أمام الأهلي


جانب من تدريبات الفريق أمس
متابعة - عبدالملك الدخيل:

تأكد غياب كل من (سالم الدوسري ونواف العابد وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب) في مباراة فريقهم الهلال ضد الأهلي مساء يوم غدٍ السبت إذ لم يشارك اللاعبون في الحصة التدريبية الأخيرة للفريق، حيث مكث الثناني (سالم الدوسري ونواف العابد) في عيادة النادي الطبية، فيما واصل (عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب) برامجهم التأهيليه والعلاجية.

في حين أنهى لاعبو فريق الهلال عصر اليوم الجمعة تحضيراتهم الميدانية، استعداداً لملاقاة مضيفهم الأهلي عند الساعة 08:40 من مساء يوم غد السبت، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين

وقد تركزت الحصة التدريبية علر النواحي الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الأحماء، قبل أن يعمل مدرب فريق الهلال الأول الروماني ماريوس سيبريا على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، هذا وسيغادر الفريق بعد قليل إلى "جدة"، تأهباً لخوض مواجهة الغد.



طاقم تحكيم مجري يدير مباراة الأهلي والهلال



متابعة - الرياض الإلكتروني:

أختارت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم من المجر لقيادة مباراة فريقا الأهلي والهلال غداً (السبت) في منافسات الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي ستقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة، ويتكون الطاقم من الآتي: حكم ساحة فاركاس آدم، حكم مساعد أول ايروس قابور، حكم مساعد ثاني رينق جيورجي.

وتحمل المباراة أهمية خاصة للفريقين خاصة وللجماهير عامة نظرا لأنها تأتي عقب أسبوع من خسارة الهلال أكثر فرق الدوري تتويجا باللقب لنهائي كأس ولي العهد، والتي أطاحت بالروماني لورينتيو ريجيكامب من تدريب الهلال ثم أنهت سبع سنوات من رئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد للنادي.



استقبال جماهيري كبير للبعثة في جدة
الثنيان في التشكيل الجديد لإدارة الهلال



استقبال جماهيري كبير للبعثة في جدة
الرياض - حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" عن توجه ادارة الهلال المكلفة برئاسة محمد الحميداني دخول قائد الفريق والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان في التشكيل الاداري الجديد خلال الفترة المقبلة التي تعتبر حساسة ومهمة بعد استقالة ادارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

من جهة ثانية وصلت بعثة الهلال مساء أمس (الجمعة) الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة وسط استقبال جماهيري كبير استعدادا لمباراة الاهلي مساء اليوم، وتأكد غياب الرباعي لاعبي الوسط محمد الشلهوب وسالم الدوسري ونواف العابد والمدافع عبدالله الزوري عن هذا اللقاء لعدم الجاهزية.





الأهلي يهدد صدارة الشباب والوصافة تشعل مواجهة الهلال والرائد


الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم (السبت) مباريات الجولة ال11 من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة ست مواجهات.

ففي جدة يستقبل الأهلي صاحب المركز السادس ب13 نقطة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي ضيفه المتصدر الشباب الذي يملك 21 نقطة، وفي الرياض يواجه الهلال الذي يحتل المركز الثالث برصيد 20 نقطة على ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز ضيفه الرائد الذي يتمركز في المرتبة الثانية وبحوزته الرصيد ذاته من النقاط ، ويستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود نظيره الجيل، ويحتل النصر المركز الرابع ب19 نقطة؛ فيما يحتل الجيل المرتبة التاسعة ولديه من الرصيد سبع نقاط، ويلتقي هجر صاحب المركز السابع ب11 نقطة على ملعبه نظيره الاتحاد الذي يحتل المركز الخامس ب18 نقطة.

ويواجه القادسية على ملعبه نظيره الفتح، ويملك القادسية تسع نقاط في المركز الثامن، ويتمركز الفتح في المرتبة ماقبل الأخيرة وفي جعبته خمس نقاط، وفي آخر مواجهات الجولة يلتقي الاتفاق على ملعبه الوحدة، ويحتل الاتفاق المركز العاشر وبحوزته ست نقاط؛ فيما يقبع الوحدة في المركز الأخير ولديه نقطة واحدة فقط.



آخر الصيد


* طلبوا منه الحديث عن مباراة اليوم بالغمز والهمز فاستجاب على وجه السرعة، وتجاهل نتيجة مباراة العام الماضي وتغيير مراكز اللاعبين من أجل أن يستفيد الطرف الآخر!

* 24 ساعة يقضيها في (لعب الورق) بمنزل رئيس ناديه المفضل وعلى الرغم من ذلك ينتقد الإعلاميين الذين يصافحون أو يجتمعون بالإداريين في الأندية الأخرى ويعتبر ذلك طعناً في نزاهتهم!

* المساعي نجحت في زعزعة الاستقرار، وإزاحة من كانوا يظنون أنه عقبة في طريقهم بعدما نجحوا في تأدية أدوارهم تجاه اطراف أخرى قبل بداية الموسم!

* ظهور نائب الرئيس المبتعد كان رسالة لمن لا يحسن الظهور، فهو تحدث بأدب وكشف عن ثقافة وفكر لا يمكن ان يطبقها من يعتمد في تصريحاته على التهديدات!

* تصريحات المهاجم الفضائية تؤكد عدم ارتياحه في ناديه خصوصاً بعد «اهتزاز» مستواه وغياب عن تسجيل الاهداف التي تقود إلى الفوز!

* قدم الرئيس المستقيل ما لم يقدمه أي رئيس ناد آخر فنال من الثناء والتقدير من الأوفياء وتكاثرت شعبيته بصورة لا مثيل لها!

* تحول إلى مرافق من أجل الذهاب بالأعضاء الى منزل الرئيس في سبيل أن يكون كل شيء لصالح ناديه!

* تحول توحيد المواقف فيما مضى بين الطرفين إلى أن اصبح أحدهم يعمل على التشكيك في نتيجة المباراة المرتقبة خشية أن يفوته القطار ويصبح وضعه صعبا!

* «المخترق» ورفاقه اتفقوا على تجاهل الحادثة الخطيرة وعدم التعاطي معها خشية أن توجه لهم التحذيرات والانذارات!

* كان منظر اللاعب خلال السفر محزنا، الأمر الذي جعل جماهير ناديه تتيقن أن مثل هذه التصرفات لامكان لها لو كان هناك إداري حازم يخافه الجميع!

* على طريقة اخفاء تقرير الكروت الستة قبل فضحها من المغرد الخطير، تعمدوا هذه المرة تجاهل تقرير المراقب الذي فضحهم وكشف كوارث اللجنة!

* الجميع عاد بالذاكرة الى الوراء وتغريدات السكرتير التي كشفت عن تعصبه ومشاكل لجنته وتأثير الميول على الاعضاء!

* لم يكن مجرد عضو ولكنه همزة وصل بين اللجان وإدارة ناديه!

* اتضح أن الجهة التي قالوا إنهم اتفقوا معها مجرد جهة مسوقة الأمر الذي وضع صاحب المؤتمر الصحفي في موقف حرج حاول تفاديه بالحديث عن عقود أخرى وصفقات يتحدث عنها منذ اعوام طويلة ولم يتممها!

* اللجنتان لاتزالان تجلبان الصداع للجميع وعلى الرغم من ذلك بقيتا غصة في حلق من ينشد العدل والاستعانة باسماء تثري العمل وتطبق القانون بعيدا عن المجاملات المكشوفة

* الأجهزة الإدارية في الناديين العاصميين تتشابه في عدم الحزم وتراجع المستوى وعدم انضباط بعض اللاعبين!

* يدعون المهنية وهم الذين تجاهلوا الاتفاق قبل إحدى المباريات على الرغم من علمهم بذلك ولكنهم صمتوا بأمر ممن يسيّرهم!

* يدعي أن لا علاقة له بالمنتخب وأنه بعيد كل البعد عنه وهو أول من ابلغ الجهاز الجديد بالتكليف!!

* موقف المستقيل كشف عن إيجابيات لم تتوقعها الجماهير ابرزها أنه عاشق للكيان من الدرجة الأولى!

* الزياره المنزلية الشهيرة رتب لها ونسق عضو مجلس الإدارة وعضو اتحاد اللعبة!

*الاجتماع المنزلي ستتضح أولى نتائجه في أول مباراة لذلك الفريق، وربما تتكرر سيناريوهات سابقة!

* سباق وماراثون للاداريين الذين هربوا من المسؤوليه بشكل جماعي في أسوأ الظروف التي مر بها ناديهم!

* لن يردع ذلك الإداري ويوقف مهازله واستعراضه لعضلاته سوى قرار جرئ من المسؤول الذي عليه التدخل وايقاف المهازل!!

* الفريق العاصمي الآخر لم يكن بافضل حالا من جاره ويبدو أن عدوى الفوضى واللامبالاة انتقلت للاعبيه!!

* لن تطول السعادة للشامتين فالفريق البطل سيعود قريبا وينتفض وربما يتفاجأون بانه سيكون السبب في حرمانهم من اللقب!

* حتى الان لم يعرف المتابع هو اعلامي ام مقيم ام ماذا؟.. والواضح أن تملقه اوصله الى مكانة لايحلم بها على حساب الاكفاء الذين تفرغ لمهاجمتهم وهو الذي فشل عندما كان بجوارهم!

*صاحب الدبلوم أخذ يفصل بنود لائحة العقوبات وفق ميوله واستمر في ممارسة كذبه وضحكه على الجماهير والأهم أن تعصبه جعله في صف رئيس فريقه!

*على المسيرين الجدد للفريق الكبير إدراك أن ترسيخ مبدأ الاخلاق والمباديء اولا ومعاقبة المستهترين وأصحاب الاسورات العجيبة وتخليص النادي منهم وخلق جيل جديد يعي قيمة الشعار والمبادئ!

*طاقم الحكام دون في تقريره كل الاحداث والمخالفات الا أن أصحاب الميول وفاقدي الشجاعة في تطبيق اللوائح كان لهم رأي آخر على طريقة لاشيء يذكر!!

* ذهب برئيس اتحاد اللعبة أثناء الزيارة الخاصة بسيارته وبلغ المدرب الموقت بقرار تكليفه وماخفي كان أعظم!

* المسؤول وقف بالمرصاد لتجاوزات رئيس اللجنة الذي كان يفعل ما يحلو له خصوصا عند السفر!

* المراقب والمقيم دونا كل شيء ولكن المسؤول استعجل الأمر حتى يقطع الطريق ويصدر القرار الذي يتفق وميوله!

* كان رد الاعلامي المؤثر قاسيا عليه وهو يؤكد أن المفردة التي استخدمها لاتتناسب الا ومستواه فلم يكن منه الا ان هرب من خلال الحظر!

* ما كان يغرد به السكرتير ويفضح ميوله ظهرت عواقبه لمصلحة فريقه!

"صياد"



عواكيس


* حبيبي معوكس: معقولة لجنة الانضباط ماياخذون بتقارير الحكام والمراقبين واللقطات التلفزيونية.. أجل كيف يصدرون العقوبات؟

راشد الدوسري- الخبر

- على طريقة لاشيء يذكر وقولوا للغالي قولوا له!!

* الاستاذ ابو العواكيس: بما أن لك كلمة مؤثرة في الوسط الرياضي ياليت توجه نصيحة عبر زاويتك لبعض اللاعبين الذين لايهتمون بالمظهر اللائق عسى يسمعونك ويأخذون بكلامك؟

عبدالله الفهيد- الرياض

- المظهر اللائق مايبي أساور خرز كنها في يده دكان في سوق الزل!

* الاخ العزيز معوكس: بشرنا وش اخبار عقد نادي الاتحاد مع طيران الامارات عسى التوقيع قريب؟

محمد الزهراني- جدة

-شكله طار ولاجرفته السيول!!

* الدكتور معوكس :ماهي توقعاتك لإدارة الهلال المكلفة وهل تعتقد انه ستعالج الاوضاع كما يجب أم أن الخبرة تخونها والظروف تخذلها؟

فهد العبدالله- تبوك

-والله الشق اكبر من الراقع واللي محيرني ذا الاداريين اللي شالوها نحشه جماعيه والنادي بالطقاق!!

* الناقد الكبير معوكس: كيف تقيم لنا اداء التحكيم السعودي وهل حاز على رضاك بحكم قربك من لجنة الحكام؟

سعد القحطاني- خميس مشيط

- اللجنه والحكام عليهم البقاء في منازلهم والا ياويلهم ويل من الانذار الاخير!!

* صحيح يامعوكس انك صرت سمسار لاعبين وأن الاندية من قوة اللاعبين اللي تتعاقد معهم ماغير صافين على بابك يبون يوقعون معك عقد الوساطة؟

بندر العصاي-عنيزه

-صافين ..وشالوها ..واقف على بابكم ولهان ومسير!!

* افا يامعوكس اجل التهديد رايح يسوي عمايلة في الجولات المقبلة ويقول المثل العامي (من خاف سلم).. والسؤال من الحكم الشجاع اللي رايح يطبق القانون عقب اللي صار؟

بدر الحربي- ينبع

- اقول الله يخلف على اتحاد كرة قام يتنافض وطقت مسوؤليه أم الركب وإذا اردنا أن نعرف لماذا حدث هذا علينا أن نعرف ماذا حدث الموسم الماضي!!

* صديق الجميع معوكس: ما الذي يحدث للهلال وبحكم خبرتك متى تتوقع العودة واسعاد جماهيره؟

يوسف الشمري- الرياض

- العودة قريبة وعودة الضغط للبعض قريبة

* الى صاحبي الغالي معوكس: ماعاد صار الليث يقدح من رأسه خسر من الخليج وتعادل مع الفتح وهجر.. وش القصة طال عمرك؟

سعد الخميس- تبوك

- القصة أن وليد عبدالله يفكر في اخويانه وشكل درب شباكه خضر!!

* هل تظن يادكتور معوكس أنه مع التجارب واشتداد العود سيكون الاتحاد السعودي بلجانه قويا من دون أن يتأثر بالتحذيرات والتهديد؟

عبدالعزيز السعد- الرياض

- اشتداد العود والاورج والسمسميه!!

* الأخ معوكس صراحة تمنيت لو ريجي شحنك مع سياراته وعفشه وسافر بك الى رومانيا عشان نرتاح من نقدك اللاذع؟

بندر السلمان - الرياض

- يبطي لويغريني بالروزرايس والبنتلي!!

* صاحب المليون رساله ابوالعواكيس: معقوله المجني عليه صار جاني وراح للي هدده وعطاه انذار آخير في بيته واعتذر ووعده خير لا والمرافق اللي يسوق عضو مجلس إدارة النادي

أحمد الحمد-بريده

- أهم شي المرافق الجندي المجهول الخفي !!

*قاهرهم وحابس دمهم ابوالعواكيس

- ليه بعد الاحداث الاخيره ماتصدر الرئاسة العامة لرعاية الشباب قرار جريء وللمصلحة العامة بمنع رؤساء الاندية من الجلوس على الدكة والدخول للمضمار والله يستر المباراة الجاية ماتشوف الحكام في العنايه المركزة..

عبدالعزيز السعد-حي الازدهار

-من زمان قلناها وصحنا ابعدوهم عن الدكة والمضمار لكن لاحياة لمن تنادي ولاشيء يذكر!!

*الحبيب الغالي معوكس: وش اخبار المركز الاعلامي في نادي الهلال أشوف لاحس ولاخبر شكله مغلق حتى أشعار آخر

نواف الصيخان-حي الفلاح

- وانت الصادق للتقبيل!!

*عزيزي معوكس ودي أعرف يابو العواكيس وشلون اللجنة تغطي وتبرر وتقول أن الجمهور ماسوى شغب ورجم الحكام والملايين شافوها على الهواء يعني لايف.. تعرف لايف والا الخوف مليح

علي الصالح- القصيم

- شوية مليح الا ماخذن الملح كله والسكر!





مدرب اولمبايكوس اليوناني يقترب من الهلال



اكدت مصادر صحفية اليوم اقتراب ميتشيل جونزاليس "اسباني" المدير الفني السابق لنادي أولمبياكوس اليوناني من الإشراف علي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خلال الفترة المقبلة خلفا للمقال لورينت ريجيكامف "روماني" ، ويتوقع ان تحسم الساعات المقبلة انضمام الإسباني للفريق الهلالي ، يشار الى أن جونزاليس سبق له اللعب في صفوف ريال مدريد الإسباني، وحقق بطولة الدوري اليوناني مع أولمبياكوس مرتين، بالإضافة لكأس اليونان.



طاقم تحكيم مجري يقود لقاء الأهلي والهلال



ختارت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم من المجر لقيادة مباراة فريقا الأهلي والهلال غداً (السبت) 21/ 2/ 2015 في منافسات الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي ستقام بمشيئة الله تعالى على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة، ويتكون الطاقم من الآتي:
1- حكم ساحة: فاركاس آدم
2- حكم مساعد أول: ايروس قابور
3- حكم مساعد ثاني: رينق جيورجي



السقا: الجماهير لا تملك السيطرة على المنافس


الرياض - عروة العلي

استبعد أستاذ علم النفس الرياضي الدكتور صلاح السقا أن تسيطر إخفاقات الموسمين الحالي والماضي على المستقبل القريب لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال، مؤكدا أن شخصية الفرق تبنى على زمن طويل.

وأكد السقا الأستاذ في علم النفس الرياضي أن الطبيعي بين جماهير فريقي النصر والهلال، تمني كل منهما سقوط الفريق الآخر، مع الثقة في أن فريقه هو الأكفأ فنيا. وانتقل صلاح السقا للحديث عن النصر، قائلا: أما النصر فعاد إلى تمام وهجه في السنتين الأخيرتين حين ظهر الفريق مستعدا من الناحيتين النفسية والبدنية. وكان واضحا سيطرة النصر على جميع المباريات حتى التي خرج منها بنتائج غير إيجابية مثلما حدث له أمام الرائد.

وقلل السقا من تأثيرات الجمهور المنافس على قطبي العاصمة فريقي الهلال والنصر، وقال: الأصل أن الجماهير المنافسة لا تملك السيطرة في التأثير على لاعبي الفريق المنافس.. لكن اللاعب يتأثر إذا استسلم إلى أحكام الجماهير.



الهلال سيقلب التوقعات وسينتصر



الرياض - عبدالإله المرحوم

وصف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (سابقاً) سعود الحماد مواجهة الأهلي والهلال بالصعبة على الفريقين

خاصة أن الأهلي يسعى لملاحقة متصدر الدوري النصر وخطف الثلاث نقاط لتقليص الفارق، مبيناً إلى أن لاعبوه سيدخلون اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الانتصارات التي حققها في مبارياته الأخيرة وحصوله على كأس ولي العهد ووصوله لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2015 ، إضافة للدعم الجماهيري بما أنه سيخوض اللقاء على أرضه.

وقال:" الأهلي يمتلك عناصر قوية، فيما سيحاول لاعبو الهلال الخروج بنتيجة إيجابية لحفظ ماء الوجه وكسر الحاجز المعنوي الذي يعاني منه اللاعبون في ظل الظروف الصعبة بسبب بعد خسارة نهائي كأس ولي العهد ، ولكن الفريق قادر على تجاوز هذا النقص بإحلال البديل المناسب، متوقعا فوزاً هلالياً في هذه المباراة.



الزلزال يتراجع للعاشر


الرياض - عبدالإله المرحوم

يساور القلق الجماهير الهلالية قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي في الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين خشية استمرار مسلسل إخفاق الفريق في الدوري وخاصة بعد هبوط مستوى أبرز وأهم اللاعبين الذين يعول عليهم الفريق تسجيل الأهداف.
مهاجم الفريق ناصر الشمراني الذي حقق لقب هداف الدوري المحلي الموسم الماضي بالإضافة لتتويجه بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2014 لم يستمر بهذا التميز طويلا فسرعان ما هبط مستواه الفني حتى تأثر نفسيا بعد ذلك.

وتراجع مستوى الشمراني جعل منه يحتل المركز العاشر في قائمة هدافي دوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد 6 أهداف حيث يعتبر هذا الموسم الأقل تهديفا بالنسبة له ولم يسجل خلال مباراتا فريقه أمام الأهلي في المواجهتين السابقتين بعد التعادل السلبي الذي جاء نتيجة مباراة الجولة الثالثة في الدور الأول ولم يسجل في نهائي كأس ولي العهد الأخير أي هدف بينما استطاع في الموسم الماضي أن يخرج فريقه بالثلاث نقاط في الدور الأول أمام الأهلي وسجل في لقاء الأهلي بالدور الثاني من ذات الموسم هدف فريقه لتنتهي النتيجة إيجابية (1ـ1) وينتظر المتبعين أن يظهر الشمراني بمستوى مغاير أمام الأهلي ليظهر بالصورة الحقيقية المعروفة عنه كمهاجم هداف.



نعدكم بهلال مختلف



الرياض - عبدالإله المرحوم

قدم مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج شكره لأعضاء الشرف، بعد التفافهم حول النادي ووقوفهم معه في هذا الوقت العصيب الذي يمر به الفريق، مشيراً إلى أن هناك نقاشا طويلاً دار بين الشرفيين واللاعبين أمس الأول أوصلوا خلالها رسالة إلى اللاعبين، خصوصاً بعد تدني مستويات الفريق والتي كان أخرها الهزيمة من فريق العروبة ، وقبل ذلك خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي الأسبوع الماضي ، متمنيا أن يعود الفريق لسابق عهده وتقديم الصورة الرائعة لتثبت أن الفريق سيظل بطلاً رغم الظروف التي واجهها الفريق.

وعن المطالبات التي طالته بالإبعاد من قبل بعض الجماهير الهلالية بعد تردي النتائج قال :"العمل الذي أقوم به ظاهر للجميع وأنا لا أستطيع أن أقيم نفسي بل من حولي هم من يقيمون ما أقوم به، مشيراً إلى أنه جاء للهلال للعمل على خدمته وهو مؤتمن، والنادي حاليا يمر بحالة حرجة ، ناهيك على أن الإدارة هي صاحب القرار في بقاءه مع الفريق من عدمه، مستغربا تجاهل الحديث عن عمل إدارة الكرة بعد التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا.

وأكد المفرج أن نتائج الفريق الفنية الأخيرة لم تكن على ما يرام وأن هناك استياء من الجميع بالرغم من أن الفريق وصل لنهائي أبطال آسيا ولنهائي كأس ولي العهد.

وعن انضباطية اللاعبين في التدريبات والمباريات قال:" نواف العابد اللاعب الوحيد الذي غاب لمرة واحدة دون عذر مسبق خلال الثلاث مواسم الفائتة فطبقت عليه اللائحة الداخلية، باستثناء من لديه عذر في عائق صحي أو ظروف السفر، موضحا أنهم لا يعتمدون على لاعب واحد وأن البديل الجاهز متواجد مع الفريق ،أما بالنسبة للاعبين الذين صاحبهم ردة فعل في مباريات سابقة كناصر الشمراني بعد استبداله بين أنه استطاع إنقاذ الموقف منعا لتطور المشكلة وأيضا طبقت عليهم اللائحة الداخلية.

وعن رحيل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد قال :" ترجل من منصبه ورحل وهذه أكبر خسارة على النادي والحمل كان ثقيلا على الأمير عبدالرحمن بن مساعد ، ونحن بدورنا نقول له شكرا على كل ما قدمته لهذا الكيان".
وأضاف:" أودّ أن أوضح نقطة مهمة، كان لي تصريح سابق ذكرت فيه أن هناك رجال قادمون وفسر هذه التصريح على أن المقصود به الأمير عبدالرحمن بن مساعد وهذا الأمر غير صحيح كنت أقصد بها اللاعبون "

وأردف:"لم نقدم شيء للجماهير الهلالية ، نحن في إدارة كرة قدم واللاعبين؛ لذا نقدم اعتذرنا لهم وللإدارة التي لم تقصر معنا في أي شيء ولم تبخل أبدا على الفريق والمرحلة القادمة ستكون صعبة لكن مع الوقت سنتغلب على كافة الظروف، وأعدكم بذلك".

وفيما يتعلق بمواجهة الأهلي اليوم شدد على أنهم سيبحثون عن نتيجة المباراة للخروج بالثلاث نقاط والظهور بمستوى يعيد هيبة الفريق الهلالي كما هو معروف عنه لكي تكون عنوان هذا الموسم

وعن المدرب الجديد الذي سيتولى مهام التدريب للفريق فضل عدم الإفصاح عن الأسماء المرشحة مكتفيا بأنه سيصل خلال الأسبوع المقبل.



ساماراس الهلاليون ينتظرون ظهوره



الرياض ـ الرياضية

على الرغم من كل الإمكانات التي يمتلكها مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامراس (أسترالي) إلا أن العملاق الهلالي لم يظهر كل مالدية حتى الآن. رأسيته التي سجل بها هدف فريقه الوحيد في كأس ولي العهد ولمساته وتحركاته التي أظهرها أمام فريق العروبة في الجولة الماضية تنبئ أن مايملكه اللاعب من موهبة ربما تظهر مع استمراريته في المشاركة مثلما راهن رئيس النادي (المستقيل) على اللاعب السويدي ويلهامسون عندما احترف في الهلال قبل أربعة مواسم ولكن الهلاليون مازالوا ينتظرون من اللاعب أكثر من ذلك. يُعرف عن ساماراس أنه يجيد التسديد ولعب الكرات الهوائية ،واللعب في مركز قلب الهجوم، وهو ينتظر أن يمنحه المدرب حرية اللعب في المركز الذي يجيد كي يقدم ما لديه، ولن يكون هناك أفضل من مباراة كلاسيكو لفعل ذلك الليلة.



الأهلي لتضييق الخناق والهلال لتحقيق المكاسب

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
جدة ـ عبدالغني الشريف
الجوف ـ انور قمقوم
بريدة ـ عروة العلي

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بمباراتين، حيث يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مواجهة من العيار الثقيل حين يلتقي مضيفه الاهلي عند الساعة 8.40 من مساء اليوم السبت في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة، وفي المباراة الثانية يلتقي فريق الرائد مع ضيفه العروبة عند الساعة الـ 6.35 مساء في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة.

الأهلي × الهلال
تبدو فرص الأهلي صاحب الوصافة برصيد 32 نقطة اوفر حظاً من الهلال الرابع برصيد 28 لخطف نقاط كلاسيكو اليوم وتقليص الفارق مع المتصدر النصر ، وتبدو الظروف مواتية للأهلي لتحقيق الانتصار في ظل الازمة الفنية التي يمر بها الفريق الهلالي في الفترة الاخيرة وتأكيد تفوق الأهلي عليه في نهائي بطولة كأس ولي العهد ، فيما يتطلع الهلال لمصالحة جماهيره وتحقيق الانتصار الذي يعيده للمنافسة على المراكز المؤهلة لبطولة دوري ابطال اسيا لا سيما انه ابتعد عن المتصدر بفارق 10 نقاط على الاقل في الوقت الحالي اضافة لمكاسب أخرى مثل الحاق الخسارة الأولى بالاهلي هذا الموسم بالاضافة للثأر من خسارة النهائي قبل اسبوعين .

فنياً ادخل مدرب فريق الاهلي جروس (سويسري) الحارس البديل ياسر المسيليم ضمن التشكيل الاساسي قبل مواجهة فريق الهلال في دوري عبداللطيف جميل وجاءت مشاركة المسيليم بسبب غياب الحارس عبدالله معيوف لحصوله على البطاقة الحمراء في نهائي كأس ولي العهد امام الهلال وبالتالي رحلت العقوبة لأول مشاركة محلية ولم تتحدد مشاركة محمد عبدالشافي في خانة الظهير الايسر وربما يكون كامل الموسي او محمد امان الاقرب للمشاركة في حال عدم جاهزية عبد الشافي فيما استمر الفريق على نفس العناصر التي خاضت مباراة القادسية الكويتي في مباراة الملحق الآسيوي.

وينتظر ان يبدأ جروس بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في الحراسة وامامه اسامه هوساوي ومعتز هوساوي في العمق الدفاعي ومحمد عبدالشافي (كامل الموسي) في الظهير الايسر وعقيل بالغيث في الظهير الايمن وفي المحور الدفاعي وليد باخشوين وأمامه محور متقدم تيسير الجاسم وفي الوسط الايمن مصطفي بصاص والوسط الايسر ازفالدو وأمامهم برونو سيزر خلف المهاجم الوحيد عمر السومة.

على الجهة الأخرى، اتضح من خلال تدريبات فريق الهلال الاخيرة اعتماد مدرب الفريق سيبيريا (روماني) على الجانب الهجومي للخروج بنتيجة إيجابية والحصول على النقاط الثلاث التي تعتبر هامة للفريق في الدوري كمفترق طرق بالنسبة للاعبي الهلال بعد النتائج التي حققها الفريق في لقاءاته الاخيرة، وركز المدرب خلال التدريبات على الكرات الطويلة واختراقات العمق واوعز للاعبيه بضرورة الاستفادة من الكرات العرضية بشكل إيجابي وخاصة ركلات الزاوية والكرات الثابتة في المناطق الجيدة.

وخصص المدرب جزءا من التدريبات للجوانب الدفاعية لتفادي الكرات المرتدة وسرعة لاعبي الاهلي والكرات الخطرة في منطقة العمق الهلالية التي عادة ما تشكل خطرا على الفريق، وطالبهم بعدم الاحتفاظ بالكرة بشكل مبالغ فيه كما حدث في المباريات السابقة، ونبه سيبيريا اللاعبين بأخذ الحيطة والحذر من الهجمات العكسية المرتدة التي من شأنها أن تحرج الفريق.

ويعاني الفريق الهلالي من نقص في عدد من عناصره المهمة كياسر القحطاني الذي يخضع لفترة تأهيل لما بعد عملية الرباط الصليبي إلى جانب محمد الشلهوب الذي يخضع لعلاج مفصل القدم وسالم الدوسري الذي يعاني من اصابة في الركبة وعبدالله الزوري الذي يخضع لبرنامج لياقي ونواف العابد الذي يشكو من العضلة الضامة.

وسيستعين المدرب سيبيريا ببعض العناصر على أن يعتمد على ناصر الشمراني بمساندة ساماراس (استرالي) في الهجوم ووجود نيفيز في منطقة الوسط إلى جانب سلمان الفرج وسعود كريري وعبدالله عطيف ومن المتوقع ان ينتهج تكتيكا فنيا بطريقة 4ـ2ـ3 ـ1

مع إجراء عدد من التغييرات في الشوط الثاني بحسب معطيات المباراة.
وينتظر ان يدخل سيبيريا بتشكيلة مكونة من: عبدالله السديري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ياسر الشهراني كظهير ايمن وديجاو وكواك كقلبي دفاع وعبدالله الشامخ كظهير أيسر وفي منطقة الوسط سعود كريري وعبدالله عطيف كمحوري دفاع وسلمان الفرج ونيفيز وسامراس وناصر الشمراني في المقدمة الهجومية.

الرائد × العروبة

يدخل فريقا الرائد والعروبة مباراتهما اليوم وهما في أفضل حال سواء على الصعيد الفني او المعنوي، فالرائد صاحب المركز الـ 13 برصيد 12 نقطة حقق نتيجة ايجابية امام المتصدر بالتعادل معه 2ـ2 فيما حقق العروبة صاحب المركز الـ12 برصيد 14 نقطة انتصاراً لافتاً على الهلال في الجولة الماضية وكلا الفريقين مؤهلان لتحقيق الانتصار والتقدم خطوة لمناطق الدفء .

فنياً اختار مدرب الرائد مارك بريس (بلجيكي) الهجوم بلاعبين مستغلا افضلية الارض والجمهور؛ لكنه عاش الحيرة خلال اليومين الماضيين في اختيار اللاعب الذي سيكون الى جانب امجد راضي (عراقي) وان كان الارجح ان يتيح الفرصة لفهد الجهني والاحتفاظ بمشعل العنزي كورقة رابحة.

وظهرت نتائج معسكر الفريق في العاصمة الاماراتية أبو ظبي خلال الجولتين الماضيتين امام فريقي النصر وقبله الفيصلي، اذ ظهر الفريق اكثر انضباطا داخل الملعب خلاف التحسن اللياقي اللافت، ولدى مدرب الرائد القدرة على التعامل بالحلول الفردية التي يمتلكها حسن الطير (مغربي) اضافة الى زميليه فارس العياف وسلمان صبياني، ومن المؤكد ان يشغل محمد البريك خانة الظهير الايمن بعد ابتعاد عبد السلام الشريف حتى نهاية الموسم بسبب اصابة الرباط الصليبي.

وسيمثل الرائد امام العروبة اليوم الحارس احمد الكسار خلف زملائه محمد العمري وجفين البيشي ومحمد البريك والبركة وموندومو والطير وفارس العياف وفهد الجهني وامجد راضي.

في الجهة الأخرى، حظيت تدريبات الفريق الاول لكرة القدم بنادي العروبة الاخيرة بحضور شرفي جيد لحثهم على تحقيق الفوز خاصة وان المعنويات عالية بعد الفوز المهم على الهلال، وركز مدرب العروبة تيتا فاليريوا (روماني) خلال التدريب الاخير على عدم المبالغة في الدفاع وضرورة تكثيف خط الهجوم بوجود مشاري العنزي و ايزاك (غاني) ومحاولة ايصال الكرة لهما عن طريق العمق بواسطة خضر سلامي (لبناني) و موسى ناري (غاني)، ومن المتوقع ان يدخل تيتا بتشكيلة هجومية حيث سيكون رافع الرويلي في الحراسة وفي الدفاع كل من مساعد ندا (كويتي) وفواز فلاته واحمد مشقي وعبدالرحمن الشمري وفي الوسط فهد الرشيدي وموسى ناري وخضر سلامي ومهند عوض وفي الهجوم مشاري العنزي وايزاك .



أعدكم لن يبتعد عن الهلال



وعن استقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. قال رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد :” خسارتنا بالأمير عبدالرحمن بن مساعد لا تعوض برجل قدم كل جهد وعطاء وبذل على حساب نفسه وصحته ووقت عائلته ولم يبخل على جمهور ناديه بشئ ولكن عزاءنا الكبير برحيله انه كان وسيظل أحد رجال الهلال ولن يبتعد وهذا ما أعد به الجمهور فعلاقة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لا ترتبط بكرسي كرئاسة أو منصب شرفي أو نحوه فعلاقته ممتده منذ الأزل وستستمر” .. وتابع :” سيبقى أحد صناع مجد البيت الهلالي ولن يبخل يوماً حتى بعد مغادرته برأي أو مشورة أو بذل لكني أستغرب ما تواتر من بعض الأصدقاء حول تغريدته “ أستروا ما واجهتو “ وأريد أن أسأله هل بياض الوجه يستر ؟!.هل البذل والعطاء يستر هل اقتطاعه لجزء من ريع النادي للجمعيات الخيريه يستر هل الصدقة الخفيه تستر وهل حفل الزواج الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصه يستر هل رده الإساءه بالحسنى يستر لا ابداً كل هذا وغيره يجب أن ينشر ويُعلم ويُعلّم فمدرسته الأخلاقيه يجب أن تكون معلماً لكل من يريد أن يذكره بالخير بعد رحيله من منصبه.



وقفاته مشهودة منذ 1416



أكد نائب رئيس نادي الهلال سابقاً المهندس طارق التويجري أن استقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تعد خسارة كبيرة .. وقال :” الأمير عبدالرحمن يعد من أهم رجالات الهلال الذين مروا عليه منذ تأسيس هذا النادي” وتابع التويجري :” كان يقف مع كل رجال الهلال وأذكر وقفاته المشهودة منذ سنة 1416 حتى يومنا هذا وبلا شك أن للأمير عبدالرحمن بن مساعد ثقل كبير ليس على المستوى المادي فحسب بل حتى على مستوى المشورة وأعتبره من أحد أهم أركان النادي وما قدمه الأمير عبدالرحمن هو بالتأكيد استمرارية لكل من خدم هذا النادي الكبير وخدم جماهيرته الكبيرة من جهة استمرارية البطولات واستمرار اسم هذا النادي الكبير في الطليعة دائما”.

وقال التويجري “ الأمير عبدالرحمن قدم مجهودات كبيرة في فترة رئاسته ولا يمكن أن تحصى ولكن الأهم هو الأمر الغير ملموس للمتابع حيث أولى المسؤولية الاجتماعية اهتمام كبير ووضع لها لبنة واضحة لجميع السنوات القادمة وكذلك أدخل مفهوم الاستثمار الحقيقي وأصبح النادي يعتمد على نفسه حيث بات النادي يمتلك أكثر من راعي وهو أمر مستحدث في الكرة السعودية وحتى الخليجية وأحدث نقلة نوعية في الاستثمار الرياضي وأخيراً أعتبر الأمير عبدالرحمن أحد أهم رموز النادي عبر تاريخه وأتمنى له التوفيق في حياته القادمة واستمرار الاستراتيجية التي رسمها في عهد إدارته وذلك لبقاء النادي كبيراً كما يعرفه الجميع”.



شبيه الريح .. يكتب رسالة وداع الوسط الرياضي بعد 7 سنوات من الحضور المبهر "حسبي الله يوم القيامة"



حكاية شبيه الريح

الأمير الشاعر دخل الرياضة عبر بوابة نادي الهلال كعضو شرف داعم ومؤثر منذ التسعينات الميلادية وكانت له وقفات ودعم كبير لم يظهر حينها للسطح الاعلامي والجماهيري ولكن كل من كان قريبا وقتها من النادي يعلم حجم تلك الوقفات التي لا يمكن لأحد من الهلاليين نسيانها جعلت فريقهم لا يقف في مقدمة الأندية السعودية فحسب وإنما جعلتهم النادي الأول آسيوياً وتنصيبه ناديا للقرن العشرين.

تبدأ الحكاية
بدأت فصول العلاقة الرسمية بين شبيه الريح وناديه الهلال في شهر مايو من سنة 2008 عندما تقلد مراسم الرئاسة في البيت الهلالي وأصبح الرجل الأول فيها ومعه انتقل الهلال الكيان نقلات تاريخية سيذكرها الجميع طال الزمان أو قصر فكان أول اهتماماته توفير البيئة المالية المناسبة لناد كبير بحجم الهلال من حيث رفع عقود الرعاية وتوفير دخل مالي للفريق يتجاوز السبعين مليون ريال سنويا بغض النظر عن دعم أعضاء الشرف أو ما يدفعه الأمير شخصياً.

الأكثر انفاقا
قالت التقارير أن شبيه الريح دفع من جيبه الشخصي ما يقارب 300 مليون دعماً منه لمسيرة النادي الذي يعشقه والذي قال عنه يوماً الهلال هو البيت والقصيدة وقام الأمير الشاعر بتغييرات كبيرة داخل المنشأة حيث أنشأ معسكراً على أعلى مستوى للفريق الأول يضاهي كثيرا من المعسكرات خارج النادي من حيث الرفاهية وتأمين كافة الاحتياجات وتخفيف المصروفات المالية.

نجوم وعقود
في فترة الأمير الشاعر تم التعاقد مع الكثير من النجوم الكبيرة على المستوى الدولي حيث كان البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون وكذلك الروماني رادوي هم الأبرز بالإضافة إلى تأمين لاعبين النادي من ناحية عقودهم وتجديدها قبل فترات كافية لضمان الاستقرار الفني والنفسي لهم حتى بات لاعبو الهلال هم العمود الفقري للمنتخب السعودي في العديد من المشاركات حيث تم وصفهم بأنهم الأبرز على الساحة السعودية.

نقلة في المسيرة
في موسم 2009ـ2010 قدم الفريق الهلالي واحداً من أفضل مواسمه ربما في مسيرة هذا النادي الكبير حيث تم التعاقد مع العجوز البلجيكي جريتس والذي قدم مع الفريق مستوى أمتع جميع المتابعين وبات الفريق يقدم كرة قدم حقيقية تضاهي بمستواها العديد من المستويات في البطولات الأوربية.


قياسي محلي
حقق الأمير عبدالرحمن رقما قياسيا في بطولة كأس ولي العهد عندما تمكن من التواجد في جميع المباريات النهائية طوال السبع سنوات التي قضاها مع الفريق حصل على خمسة ألقاب فيما خسر لقبين.

رقم آسيوي
وكذلك حقق الأمير عبدالرحمن رقما قياسيا مع فريقه في بطولة دوري أبطال آسيا حيث أن الهلال هو الأكثر مشاركة بين جميع الأندية الآسيوية وكذلك لعب الفريق تحت رئاسة شبيه الريح جميع البطولات الآسيوية تحت فترة رئاسته ولم يخرج من دور المجموعات في أي منها وفي تصنيف أصدره الاتحاد الآسيوي لآخر أربع سنوات صنف الهلال أولاً على القارة عطفا على نتائجه.

ثابت في الدوري
في عهد شبيه الريح وفي السنوات الستة السابقة حقق الهلال لقب الدوري مرتين ومركز الوصافة ثلاث مرات فيما كان أسوأ مراكزه هو المركز الثالث في انجاز قلّ أن تعمل به الكثير من الأندية.

أعمال خيرية
أدخل الأمير عبدالرحمن مفهوما جديدا في الأندية من خلال دعم الأعمال الخيرية حيث أعلن في بداية استلامه الرئاسة عن تخصيصه 25ظھ من دخل مباريات فريقه للجمعيات الخيرية تلاها الكثير من التبرعات باسم الجماهير الهلالية وكذلك تخصيص ادارة للمسؤولية الاجتماعية وصفت أنها الأفضل وجعلت الهلال ثالث الأندية على مستوى العالم من حيث دعم هذه الأعمال الخيرية.

عراب الاعتزالات
تكفل الأمير عبدالرحمن بتكريم كل من خدم الفريق الهلالي حيث أقام تكريما لنجوم الهلال سامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الدعيع وعبدالله شريدة وكذلك ساهم بحفل تكريم يوسف الثنيان وكان الهدف من ذلك هو تكريم من خدم الهلال.





مواجهتان مهمتان في ختام الجولة الـ 16 من «جميل»
الأهلي والهلال.. كلاسيكو برائحة الثأر




علي السلمي - جدة

تُختتم اليوم السبت، منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بمباراتين؛ حيث يلتقي الأهلي والهلال في مباراة كلاسيكو في جدة، ويواجه الرائد العروبة في بريدة.

الأهلي × الهلال

سيكون استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مسرحا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع بين الأهلي والهلال قبل مشاركتهما الآسيوية، ويتطلّع من خلالها كل فريق إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه، رغم تباين الطموح بينهما؛ فالأهلي الذي لم يتلقّ أي خسارة هذا الموسم يسعى إلى تأكيد تفوقه على ضيفه، وإلحاق الخسارة الثانية به في ظرف ثمانية أيام، بعد أن هزمه في نهائي كأس ولي العهد، وتجاوز عقبة صعبة في طريق منافسته على لقب الدوري، في الوقت الذي يتطلّع خلاله الهلال إلى إنزال أول خسارة بمضيفه، ورد اعتباره بعد خسارة النهائي وإنعاش آماله في المنافسة على مركز الوصافة على أسوأ الاحتمالات.

والأهم من ذلك، استعادة توازنه وبريقه الذي خفت في الجولات الأخيرة، بسبب بعض المشاكل الإدارية والفنية التي نجم عنها إقالة المدرب الروماني ريجيكامب واستقالة الإدارة.

ورغم أفضلية الأهلي الفنية والمعنوية، إلا أن مباراة الكلاسيكو دائما ما يكون لها طابع خاص، ولا يمكن أن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر.

يدخل الأهلي المباراة، وهو في المركز الثاني برصيد 32 نقطة جمعها من 14 مباراة؛ حيث فاز في 9 وتعادل في 5 ولم يخسر أي مباراة وله لقاء مؤجل أمام نجران ، سيخوضه يوم 3 من مارس المقبل في جدة. ويتطلّع الفريق الذي يقود دفته الفنية السويسري كريستيان جروس إلى مواصلة انتصاراته للضغط على النصر المتصدر وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط، فيما لو فاز في مباراته المؤجلة.

ويُعتبر الفريق حاليا، في أفضل حالاته الفنية والمعنوية رغم الإرهاق الذي يعاني منه بعض اللاعبين الذين يطمحون في تتويج جهودهم بأكثر من بطولة، وهم قادرون على ذلك، في ظل تكامل صفوف الفريق، فضلا عن جانب الاستقرار الذي ينعم به.

وسيلعب مدربه بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما والضغط على حامل الكرة والاستفادة من الفرص المتاحة للتسجيل.

ويبرز في صفوف الفريق: أسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وحسين المقهوي والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه أوزفالدو والسوري عمر السومة.

أما الهلال، فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 28 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات كان آخرها أمام العروبة يوم الثلاثاء الماضي.

ويحاول الفريق بقيادة مدربه المؤقت الروماني ماريوس سيبريا، إلى إصلاح ما يمكن إصلاحه لاستعادة هيبته التي مزقتها المشاكل الفنية والإدارية وأبعدته عن المنافسة على الدوري وساهمت في ضياع مسابقة كأس ولي العهد.

ومن المتوقع أن يرمي المدرب بكل أوراقه الرابحة ويعيد بعض الأسماء التي غابت عن المباراة الماضية أو التي أبقاها على مقاعد البدلاء، بحثا عن فوز يحسّن من خلاله الصورة ويعيد الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.

ويبرز في صفوف الفريق: عبدالله السديري وعبدالله الشامخ وياسر الشهراني وسعود كريري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياجو نيفيز واليوناني ساماراس.

الرائد × العروبة

يتطلّع الرائد إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، عندما يستقبل العروبة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يخطط كل منهما للهروب من شبح الهبوط الذي بات يطاردهما في ظل تواجدهما في مؤخرة الترتيب العام.

وتُعتبر المباراة بست نقاط، حيث إن الفائز سيكسب ثلاث نقاط ويُفقد منافسه ثلاثا أخرى، ولهذا فإن المباراة ستكون قمة في الإثارة والندية، خصوصا بعد تعادل الأول مع النصر المتصدر، وفوز الثاني على الهلال الثالث.

ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز كما تعادل في 3 وخسر 9 مباريات وقدم في الجولات الأربع الأخيرة مستويات جيدة ونتائج مبهرة حيث جمع 10 نقاط من أصل 12 نقطة ويتطلع بقيادة مدربه البلجيكي مارك بريس إلى تحقيق انتصار جديد والتقدم خطوة للأمام، لا سيما في ظل النشوة التي يتمتع بها لاعبوه بعد التعادل مع المتصدر.

وسيلعب مدربه بطريقة متوازنة والاستفادة من الكرات الثابتة وتنويع اللعب عبر العمق والأطراف. ويبرز في الفريق: حارسه أحمد الكسار وعبدالرحمن البركة وسند شراحيلي ومحمد البريك والأردني أنس بني ياسين والكاميروني ألكسيس مندومو والمغربي حسن الطير والعراقي أمجد راضي.

وفي المقابل، يدخل العروبة المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة جمعها من 15 مباراة حيث فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات، ويسعى جاهدا بقيادة مدربه الروماني تيتا فاليريو إلى العودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل الحصول على نقطة، لا سيما وأن الفريق بدأ يقدم مستويات جيدة في الجولات الأخيرة بعد تغيير مدربه وتعزيز صفوفه ببعض العناصر الأجنبية. ويبرز في الفريق: رافع الرويلي وفواز فلاتة ومشعل العنزي وعبدالرحمن الحسن إلى جانب اللبناني خضر سلامي والكويتي مساعد ندا والغاني موسى ناري ومواطنه إيزاك أوساي.



الزعيم يتفوق على الراقي بـ 13 انتصارا..
القمة 85 هل تكون أهلاوية خضراء أم هلالية زرقاء؟!


ياسر القحطاني

علي السلمي - جدة
يحتضن ملعب "الجوهرة المشعّة" هذا المساء مباراة الكلاسيكو المرتقبة التي تجمع الأهلي (الثاني) والهلال (الثالث)، ويسعى من خلالها الراقي إلى حصد العلامة الكاملة وتضييق الخناق على النصر (المتصدر)، في حين يتطلع الزعيم إلى استعادة توازنه ووضع حد لنزيف النقاط الذي أبعده عن المنافسة على اللقب بشكل كبير. وتحمل موقعة الليلة الرقم 85 في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية، بما في ذلك منافسات المربع الذهبي، حيث سبق أن تقابلا في 84 مباراة فاز الهلال في 36 وفاز الأهلي في 23 وتعادلا في 25، وسجل هجوم الهلال 111 هدفا، بينما سجل هجوم الأهلي 92 هدفا.

وتعود أول مباراة دورية إلى عام 1976 وانتهت بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي آلت إليها آخر مباراة، وكانت خلال الدور الأول في دوري هذا العام. وتعتبر نتيجة 1/0 أكثر نتيجة تكررت في لقاءاتهما بواقع 19 مرة، حيث فاز الأهلي بهذه النتيجة 10 مرات مقابل 9 مرات للهلال.

وقد حضرت الصافرة الأجنبية في المواجهات المباشرة بينهما في مختلف المسابقات المحلية 18 مرة، بواقع 5 حكام من سويسرا و4 من ألمانيا و3 من أسبانيا ومثلهم من إيطاليا وواحد من كل من النمسا والمجر والبرتغال. وقد نجح الهلال في الفوز في 10 مباريات مقابل 4 للأهلي والتعادل في مثلها.

ولم يحقق الأهلي أي حالة فوز في المباريات الخمس الأخيرة التي شهدت سيطرة هلالية بواقع انتصارين وثلاثة تعادلات، حيث يعود آخر فوز له إلى مطلع عام 2012 عندما تفوق بهدف محترفه العُماني عماد الحوسني.

وعلى مستوى النتائج الكبيرة، فقد حضرت في 5 مناسبات، حيث سجل الهلال أربع رباعيات بنتيجة 4/2 عام 2001 و4/1 عام 2005 و4/0 عام 2011 و4/1 عام 2012، في حين فاز الأهلي بنتيجة 5/1 عام 2004، وكانت في المربع الذهبي، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين الدورية.



وجه العديد من الرسائل لجماهير الهلال
عبدالرحمن بن مساعد: دعم عبدالعزيز بن فهد مختلف



عبدالرحمن بن مساعد

بدر العيسي - الدمام
وجه رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد استقالته العديد من الرسائل، حيث قال من خلال حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر: "جمهور الهلال الكريم، منكم جئت لرئاسة الهلال وإليكم أعود بعدها، سأظل بإذن الله داعمًا للهلال كعضو شرف قدر ما أستطيع، وسامحوني على التقصير، أشكر الجمهور الكريم وإخواني أعضاء الشرف على دعمهم، وإخواني أعضاء مجلس الإدارة وجميع منسوبي النادي وأبنائي اللاعبين على كل ما قدموه للهلال، أدعو جميع الهلاليين - وهم لا يحتاجون دعوة - أن يلتفوا حول ناديهم ويقفوا خلفه، فالهلال بحاجة لجميع محبيه، وبعون الله ثم بدعمكم سيظل الهلال كبيرًا.

وقدم اعتذاره للجميع، وقال: «أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، وأعتذر لكل من أسأت له في الوسط الرياضي، فحدة المنافسة أحيانًا تجرف عن الصواب، وأسامح كل من أساء لي تحت وطأة انفعال، أما من اتخذ الإساءة ديدنًا وغلا فيها، فإن لم أتمكن من أخذ حقي منه في الدنيا بالشرع، فالله حسبي يوم القيامة».

ومضى قائلاً: "أشكر عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز على كرمه وفضله، وأسأل الله أن يوفقه ويسعده ويجزيه عني خير الجزاء، وأشكر أبناء عمي سلطان «حفظهم الله» على دعمهم الكبير لي وللنادي طوال فترة رئاستي، وعلى مدى تاريخ النادي بشكل عام، أحمد بن سلطان، شكرًا لك على كل ما قدمت للنادي، أحبك وأقدرك وأحترمك وأعتز بك.



المفرج مدير الكرة بنادي الهلال:
أؤدي عملي دون مجاملة لأي لاعب


فهد المفرج

عبدالرحمن أباعود- الرياض
أكد فهد المفرج مدير عام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أنه يؤدي عمله في الفريق دون مجاملة لأي لاعب، مبينًا أنه يحمل على عاتقه خدمة النادي وليس الأشخاص، وقال: «أؤدي عملي كما يجب وأقدر الأمانة التي أحملها على عاتقي، وليس من الواجب أن أظهر جميع ما أقوم به تجاه اللاعبين عبر وسائل الإعلام، عملت مع النادي لمدة ثلاثة مواسم لم تشهد سوى غياب وحيد بدون عذر للاعب نواف العابد بعد أن اتصل بنا هو ووكيل أعماله وقدم عذرًا لم نقبله، وطبقنا عليه اللائحة التي نستند عليها مع أمانة النادي وإدارة الاحتراف».

وتابع المفرج حديثه قائلًا: «لنكن صريحين بشكل أكبر عندما يستاء لاعب من تبديله، أو ينفعل داخل الملعب، ليس باستطاعة إدارة الكرة أن تدخل بينه وبين عقله لتهدئته، نحن ننقل وجهة نظرنا للمدير الفني وهو من يقرر إبعاده من عدمه، إذ من غير المعقول أن نجلب المدرب لنتدخل في قراراته».

وبيّن المفرج أنه جاء لخدمة الكيان كمحب وسيغادره كذلك متى ما رأى أنه لن يضيف الكثير، مشيرًا إلى أنه تشرف بثقة رجالات الهلال في الفترة الحالية، ولن يغادر النادي بمثل هذه الظروف.

وعن مواجهة الأهلي الليلة في الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، شدد على أهمية الفوز بها لإعادة ثقة وشخصية الفريق قبل خوض غمار المنافسة الآسيوية، مقللًا من تأثير الغيابات عن فريقه، كونه لم ولن يعتمد على أسماء معينة طوال تاريخه.

وحول اجتماع أعضاء الشرف الأخير أبدى اعتزازه بوقفتهم الجادة، وقال: «لا يمكن أن يغيب نادٍ كبير كالهلال عن المنافسة بوجود رجالاته، نشكرهم جزيل الشكر على اهتمامهم ووقوفهم بجانب الفريق، وهذا ليس بمستغرب، ويتقدمهم رئيس النادي السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي خسرناه كرئيس بكل تأكيد».

وأوضح المفرج أن حضوره لاجتماعات أعضاء الشرف الأخيرة، كانت لنقل وجهة نظر إدارة كرة القدم في كل ما يتعلق بالفريق، ونقل وجهة نظر اللاعبين، وأعضاء الشرف قبل الاجتماع الأخير المباشر بين الشرفيين واللاعبين.

وأشاد المفرج في حديثه بالعمل الكبير الذي قدمه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي السابق طوال فترته الرئاسية، وأضاف: كان من الممكن أن تؤخذ إشادتي من باب المجاملة عندما كان رئيسًا لنا، لكنه الآن مغادر وأؤكد للجميع نيابة عن إدارة الكرة واللاعبين أنه قدم لنا كل شيء، ونفذ جميع مطالبنا في الفترة الماضية، وكان حريصًا كل الحرص على ظهور الفريق بأفضل مستوياته.



الفرج: القلعة بوابتنا للعودة



أكد سلمان الفرج لاعب الفريق الهلالي على اصرار جميع لاعبي الفريق على كسب نقاط مباراة فريقه امام شقيقه الأهلي معتبرا فريقه في أمس الحاجة للعودة الى الانتصارات بعد مرحلة صعبة مر من خلالها بالاخفاق في نهائي كأس ولي العهد وبالتالي خسارة بطولة كان الفريق بحاجة اليها اضافة الى تعثر الفريق امام فريق العروبه. وشدد الفرج على ان الهلال فريق كبير لا يمكن له الرضوخ الى اي مرحلة إخفاق يمر بها وقادر على تجاوزها مشيرا الى ان وقفة الجماهير الهلالية هي السلاح الأقوى -بعد توفيق الله- الى الفوز امام الأهلي وإعادة الفريق الى المنافسات المقبلة.

واعتبر الفرج فريق الاهلي من الفرق القوية والمنافسة والتي احدثت فروقا كبيرة في مستوياتها الى الافضل ولكن باصرار الجميع ستكون للهلال عودة بالنقاط الثلاث.



الدوسري: الأزرق بحاجة لتجاوز الأحزان


الدوسري

فهد السبيعي - الرياض

أوضح سالم الدوسري لاعب فريق الهلال ان فريقه عازم على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها في الفترة الحالية خاصة مع التغيير الحاصل في الاجهزة الادارية مشيرا الى ان الهلال فريق بطل قادر على تجاوز الكبوات التي مر بها. واشار الدوسري الى ان الهلال يستطيع رسم خارطة طريق للعودة الى المنافسات في ظل الرغبة القوية لدى الجميع على العمل يدا بيد للوصول بالفريق الى بر الامان. واعتبر الدوسري فريق الاهلي فريقا صعبا على ارضه ولكن ذلك لا يقلل من قدرة الهلال على تحسين المستوى. وأكد على ان الظروف التي يمر بها الفريق تستلزم تعاونا من الجميع لتجاوزها وعدم السماح لاي فريق باستغلالها مشيرا الى ان مباراة فريقه امام العروبة كانت الافضلية للهلال غير ان العروبة تمكن من استغلال ركلة الجزاء وسجل بها.



استقبال جماهيري كبير للهلال والثنيان مستشاراً



يوسف الثنيان

خالد الحصان - الرياض
تؤكد مصادر الميدان أن اللاعب الدولي السابق قائد الهلال الأسبق يوسف الثنيان قد يتولي منصب عضو مجلس إدارة أو مستشارا في إدارة الهلال الحالية، علما أن الثنيان قد رافق البعثة التي وصلت إلى جدة مساء أمس تأهبا لمواجهة الأهلي مساء اليوم برفقة محمد الحميداني رئيس النادي المكلف.

من جهة اخرى أنهى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس الجمعة تحضيراتهم الميدانية؛ استعداداً لملاقاة مضيفهم فريق الأهلي عند الساعة 08:40 من مساء اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة، ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة على النواحي الفنية، حيث بدأ المران بتدريبات الأحماء قبل أن يعمل مدرب فريق الهلال الأول الروماني ماريوس سيبريا على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء، في حين مكث الثنائي سالم الدوسري ونواف العابد في عيادة النادي الطبية، فيما واصل عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب برامجهم التأهيلية والعلاجية.

هذا ووصلت بعثة الفريق مساء البارحة إلى جدة وسط استقبال غفير من محبي النادي تأهباً لخوض المواجهة.



«مجري» يقود لقاء الأهلي والهلال


فاركاس آدم

اليوم - الرياض

اختارت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم من المجر لقيادة مباراة فريقي الأهلي والهلال اليوم السبت في منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي ستقام بمشيئة الله تعالى على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة، ويتكون الطاقم من الآتي: حكم ساحة: فاركاس آدم، وحكم مساعد أول: ايروس قابور، وحكم مساعد ثان: رينق جيورجي.






الهلال يفقد الشلهوب والزوري والدوسري والعابد في الكلاسيكو
نواف بن سعد يوافق «مبدئيًا» على رئاسة النادي



الرياض: فارس السبيعي

من المرجح أن يغيب الرباعي محمد الشلهوب وعبد الله الزوري ونواف العابد وسالم الدوسري عن مواجهة فريقهم الهلال أمام الأهلي اليوم لعدم جاهزيتهم بسبب خضوعهم لبرنامج علاجي وتأهيلي.

وكان الهلال أنهى تحضيراته للأهلي بمران على ملعب النادي قبل السفر إلى جدة.

من جهة ثانية، علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة، أن الأمير نواف بن سعد أبدى موافقته المبدئية على رئاسة نادي الهلال الموسم المقبل، في حال لم يتم التوصل إلى رئيس جديد بالتزكية بعد نهاية فترة تكليف محمد الحميداني التي تمتد إلى 4 أشهر.

ومن جانب آخر، دعا رئيس النادي المستقيل الأمير عبد الرحمن بن مساعد جماهير ناديه إلى دعم الفريق والالتفاف حوله، وقال: «منكم جئت لرئاسة الهلال واليكم أعود، سأظل بإذن الله داعمًا للهلال كعضو شرف قدر ما أستطيع وسامحوني على التقصير».

وأضاف في تغريدات عبر حسابه الشخصي في «تويتر»: «أشكر الجمهور الكريم وإخواني أعضاء الشرف على دعمهم، وإخواني أعضاء مجلس الإدارة وجميع منسوبي النادي وأبنائي اللاعبين على كل ما قدموه للهلال، أدعو جميع الهلاليين وهم لا يحتاجون لدعوة أن يلتفوا حول ناديهم ويقفوا خلفه فالهلال بحاجة لجميع محبيه».
وقال: «أسامح كل من أساء لي تحت وطأة انفعال، أما من اتخذ الإساءة ديدنًا فإن لم أتمكن من أخذ حقي منه في الدنيا فالله حسبي يوم القيامة». وختم رئيس الهلال المستقيل حديثه بتقديم الشكر للأمير عبد العزيز بن فهد والأمير أحمد بن سلطان.





صافرة المجري آدم تضبط المباراة



الرياض: عادل القرني

اختارت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم من المجر لقيادة مباراة فريقي الأهلي والهلال اليوم في منافسات الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل في المباراة التي تجمعهما على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ويتكون الطاقم من كل من "فاركاس آدم" حكم ساحة، و"أيروس قابور" حكم مساعد أول، و"رينق جيورجي" حكم مساعد ثان. ولم يسبق لهذا الطاقم أن حضر إلى السعودية لإدارة مباراة، وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى له في مجال التحكيم.

وولد الحكم "فاركاس آدم" في عام 1982 واستلم الشارة الدولية مع بداية هذا العام 2015.



مدرب أولمبياكوس يقترب من قيادة الهلال
الأزرق يفتقد خدمات ثلاثة عناصر أساسية في مواجهة اليوم



الرياض: عادل القرني

اقتربت إدارة نادي الهلال من الاتفاق مع الإسباني ميشيل جونزاليس "51 عاما" الذي أنهى ارتباطه أخيرا مع نادي أولمبياكوس اليوناني حيث قاد الفريق اليوناني للفوز بلقبي الدوري والكأس بعد أن تسلم دفته الفنية عام 2013، وأشارت مصادر إلى أن المفاوضات مع المدرب الإسباني وصلت إلى مراحل متقدمة جداً بعد أن تم الاتفاق مع وكيل أعماله على البنود الأساسية في العقد قبل أيام، فيما يتواجد حاليا عضو الشرف الهلالي الأمير نواف بن سعد في دبي حيث التقى مساء أمس بالمدرب الإسباني "ميشيل" لوضع الخطوط العريضة حول مدة العقد والمكافآت والشرط الجزائي وغيرها من البنود.

يذكر أن رئيس نادي الهلال المستقيل الأمير عبدالرحمن بن مساعد أعلن في وقت سابق عن تكفله بقيمة التعاقد مع المدرب الجديد الذي سيخلف الروماني "ريجيكامب" وذلك بعد أن تكفل أيضا بدفع قيمة الشرط الجزائي لـ"ريجيكامب" عند رحيله وبلغت قيمته حوالي 750 ألف يورو.

ولم يسبق للإسباني "ميشيل" العمل في منطقة الخليج، حيث سبق له أن درب إشبيلية الإسباني ويتميز بقربه من اللاعبين وصرامته الفنية والانضباطية.

وكانت بعثة الهلال غادرت إلى مدينة جدة أمس لمواجهة الأهلي اليوم بعد أن أدى اللاعبون مرانا مسائيا وسط سرية تامة فرضها عليهم المدرب المؤقت الروماني "سيبريا" حيث ركز على بعض الجمل التكتيكية والتمارين اللياقية، ثم فرض مناورة في منتصف الملعب لتطبيق بعض الجمل الفنية.

ويفقد الهلال اليوم المدافع عبدالله الزوري الذي لازال يواصل برنامجه التأهيلي والعلاجي، ولاعب الوسط نواف العابد المصاب في العضلة الضامة الخلفية وسالم الدوسري بعد أن أظهرت الفحوصات التي أجراها خلال اليومين الماضيين حاجته إلى برنامج علاجي.





سماراس لجمهور الزعيم : نتأسف منكم وشكراً لكم.. وكأس آسيا هلالي


هلالكم : محمد الحربي

غرد لاعب نادي الهلال سماراس(يوناني) عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” بإنه يشكر ويتأسف من الجمهور الهلالي العظيم وعلى دعمهم الفعّال وأنه يعد الجمهور الهلالي بإن كأس أبطال آسيا هذا الموسم هلالي.



غياب نصف الفريق أمام الأهلي


هلالكم : محمد الحربي

سيغيب عن لقاء فريقي الهلال والأهلي اليوم السبت كلاً من:محمد الشلهوب،سالم الدوسري،نواف العابد،عبدالله الزوري،علماً بإن أسباب الغياب هي بداعي الإصابة إذ تعج عيادة النادي بأهم عناصر الفريق وهذا بسبب الإجهاد،الهلال سيقابل الأهلي في ملعب الجوهرة ضمن دوري عبداللطيف جميل.



حشد جماهيري كبير في استقبال الزعيم



هلالكم : عبدالحكيم العضيب

وصلت مساء هذا اليوم لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة بعثة فريق الهلال وذلك لخوض المنافسة الدورية من الجولة الـ 15 أمام الأهلي من منافسة دوري عبداللطيف جميل وسط استقبال جماهيري هلالي حاشد بالرغم من كون الفريق الهلالي يمر بظروف قاسية ومازال جريح و نزف النقاط والتي أبعدته عن المنافسة بشكل كبير عن لقب الدوري ولكن رغم ذلك فإن الجماهير الزرقاء لم تتخلى عن فريقها في أحلك الظروف وقد ملأت جنبات المطار مشجعةً و مؤازرةً فريقها ومطالبةً أياه بالعودة لنغمة الانتصارات بغض النظر عن نوع المنافسة فمباراة الغد أمام الأهلي ستكون للتاريخ الفريقين فالهلال سبحث عن تحسين صورته والثأر ممن أخذ كأس بطولة ولي العهد قبل أقل من عشرة أيام والأهلي يبحث عن تقليص النقاط مع المتصدر والمنافسة على لقب الدوري بكل قوة فنحن موعودون مع قمة المصالحة والمنافسة.



ناشئين الهلال ينتصر على نظيره الوحدة


هلالكم : سعود الشريف

انتصر ناشئين الهلال لكرة القدم عصر اليوم الجمعة على نظيره الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف ، وذلك في لقاء أقيم على ملعب نادي الهلال الرئيسي، ضمن لقاءات الجولة الحادي عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين، سجل للهلال سلمان السويلم ووليد المدوح ومتعب البلوشي وارتفع رصيد الفريق الى 18 نقطة في المركز الرابع .





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::







  #2  
قديم 21/02/2015, 07:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 773
بالتوفيق للزعيم الملكي
شكرا على النقل
ونحن معك ياهلال في السراء والضراء
ان شاء الله النتيجه اليوم هلاليه متفائلين خير باذن الله
  #3  
قديم 21/02/2015, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمدة الهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/06/2004
مشاركات: 165
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيكم العافية
  #4  
قديم 21/02/2015, 07:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/11/2005
مشاركات: 496
بالتوفيق للزعيم الملكي
شكرا على النقل
ونحن معك ياهلال في السراء والضراء
  #5  
قديم 21/02/2015, 07:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح اليوم
الادارة القادمة يجب ان تكون حازمه و لا تتاثر بكل من هب و دب و كذلك المدرب عليه ان يكون حازم و صارم والا سينفلت الفريق منه
  #6  
قديم 21/02/2015, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر علي اخبار زعماء اسيا
وبالتوفيق لهم في مباراة اليوم
ونتمني النقاط الثلاثه واتمني من
الجمهور الهلالي دعم الفريق الملكي
الازرق والله يوفق الهلال ودمتم سالمين
.....................................
  #7  
قديم 21/02/2015, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عمر بن عيد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2006
مشاركات: 1,970
كل التوفيق للهلال باستعاده بريقه وقوته اليوم امام الأهلي

وشكرا على النقل للأخبار
  #8  
قديم 21/02/2015, 07:22 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/05/2014
المكان: المدينة المنورة مقيم في نوتينجهام المملكة المتحدة
مشاركات: 45
اذا لم أكن هلالي وقت الأحزان فلا استحق أن أكون هلالي وقت الافراح
  #9  
قديم 21/02/2015, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abu fara7
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/11/2012
مشاركات: 199
كل التوفيق للهلال باستعاده بريقه وقوته اليوم امام الأهلي

وشكرا على النقل للأخبار
  #10  
قديم 21/02/2015, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
بالتوفيق للزعيم الملكي
شكرا على النقل
ونحن معك ياهلال في السراء والضراء
ان شاء الله النتيجه اليوم هلاليه متفائلين خير باذن الله
  #11  
قديم 21/02/2015, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
يعطيكم العافية على التغطية وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 21/02/2015, 08:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم العافيه علغŒ الاخبار مميزة
بالتوفيق للزعيم يارب
  #13  
قديم 21/02/2015, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
كل الشــــــــــكر والتقدير للأمير عبدالرحمن بن مساعد
وبالتوفيق للإدارة الجديدة

الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #14  
قديم 21/02/2015, 09:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
مشاركات: 745
باذن الله عودة الانتصارات من مباره الاهلي
شكرا الامير عبدالرحمن بن مساعد
اللاعبين اتمني ان يحسو بنا
نحتاج روح الهلال
  #15  
قديم 21/02/2015, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,426
يعطيك العافيه على نقل اخبار الهلال

وبالتوفيق للزعيم الملكي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube