المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/12/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 12 / 2 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSO7



الشهراني والفرج في العيادة الطبية
الهلال يواصل التحضير للرائد .. وأفضل لاعب آسيوي يعود للتدريبات




كتب - عبدالله الحنيان:

بدأ فريق الهلال الكروي الأول صباح أمس تحضيراته الميدانية، استعدادًا لملاقاة ضيفه «الرائد»، عند الساعة الـ07:35 من مساء الغد، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، حيث بدأ المران بتدريبات الإحماء، تلاها تطبيق عدد من التدريبات الفنية التي تنوّعت مابين الاستحواذ على الكرة والتمرير السريع، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة اللاعب «ناصر الشمراني»، في الوقت الذي واصل فيه المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز» برنامجه العلاجي في العيادة الطبية والنادي الصحي، في حين لم يشارك الثنائي (ياسر الشهراني وسلمان الفرج) في التدريبات الجماعية؛ نظير تعرّض «الشهراني» لكدمة في الركبة أثناء مجريات لقاء الفريق الأخير مع نظيره «الاتحاد»، وشعور «الفرج» بشد في العضلة الخلفية، إذ تواجدا في العيادة الطبية والنادي الصحي، قبل أن يختتم «الشهراني» برنامجه بالجري حول الملعب.

هذا وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، بمقر النادي.

يذكر أنّ الفريق سيختتم اليوم تحضيراته الميدانية لمواجهة الرائد بمران مغلق يقام في الفترة المسائية، فيما سيعقد المدير الفني «ريجيكامف»، وأحد لاعبي الفريق مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ04:30 من عصر اليوم، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيراتهم لمباراة «الرائد».



في دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين:
الشباب والهلال يواصلان الانتصارات ويتقاسمان الصدارة




واصل فريق الشباب صدارته لدوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم، بعد أن تغلب على ضيفه الاتحاد بهدف وحيد ضمن الجولة السادسة من المسابقة التي أقيمت أمس، رافعا رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المركز السابع.

فيما واصل الهلال حامل اللقب مطاردته للشباب المتصدر وشاركه في الصدارة متخلفا عنه بفارق هدف بفوزه على العروبة بثلاثة أهداف نظيفة ليتساوى معه بالنقاط بـ15 نقطة، فيما بقي العروبة على رصيده السابق 7 نقاط بالمركز الثامن.

وفي باقي المواجهات تمكن النصر من تحقيق الفوز على ضيفه الفتح بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، وتجمد رصيد الفتح عند 6 نقاط بالمركز الحادي عشر، كما سجل الأهلي فوزاً ثميناً على الفيصلي بهدف وحيد، ليحافظ على مركزه الرابع في سلم الترتيب بـ11 نقطة، وتجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط في المركز السادس.

واقتنع الخليج والتعاون بالتعادل بهدفين لمثلهما ليرتفع رصيد الخليج إلى 5 نقاط بالمركز الثاني عشر، فيما ارتفع رصيد التعاون إلى 6 نقاط بالمركز التاسع، وقفز الرائد إلى المركز العاشر بعد أن تمكن من الفوز على نجران بهدفين مقابل هدف، وتوقف رصيد نجران عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

واستطاع هجر مواصلة عروضه الجيدة بحصده النقاط الثلاث أمام الشعلة بهدف دون رد، ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الشعلة عند 3 نقاط بالمركز الرابع عشر والأخير.



ريجي تحت مقصلة النقد



كتب - سلطان الحارثي:

يعيش السيد ريجيكامب مدرب فريق الهلال في أيام ليست بالسعيدة لأنصار ناديه الذي يحتل المركز الخامس في دوري عبداللطيف جميل مع تأخره عن بقية الفرق بمباراتين كانتا قد أُجلتا لمشاركته في دوري أبطال آسيا.

محبو الهلال الذين انتقدوا ريجي وجعلوه السبب في عدم فوز الفريق في آخر 5 مباريات قد يكون معهم الحق بعض الشيء، ولكن الحق كله ليس معهم فريجي يرتكب أخطاء ذكرناها سابقاً وقلنا إنه يجب أن يعدلها، ولكنه في المجمل يعتبر مدربا جيدا.

ولو عرجنا على تلك الأخطاء فقد تكون سببا وليست كل الأسباب في عدم فوز الهلال.. ولعلنا نستذكر منها على سبيل المثال إخراج مهاجم الفريق سواء ناصر الشمراني أو ياسر القحطاني من منطقة الخطر، وإعادته للوراء، وهذه النقطة تحدثنا عنها كثيراً، وقلنا إن ريجي يرتكب في هذه الحالة خطأ لا مبرر له، فالمهاجم وخاصة ناصر الشمراني لا يمكن أن يفيد الفريق وهو خارج منطقة الجزاء.

أيضاً يلاحظ على ريجي في بعض الأحيان أنه يخطئ في التبديلات، مثلما حدث في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة، فقد أخطأ حينما زج بحمد الحمد بديلاً عن نواف العابد، فالحمد يلعب في الطرف الأيمن، والعابد في الطرف الأيسر، ونحن ندرك بأن الحمد مبتعد كثيراً عن أجواء المباريات، فكيف يُزج به في مركز لا يجيده..! أيضاً أخطأ ريجي حينما أخرج ياسر القحطاني، فياسر كان مؤثرا في هذه المباراة، ورغم أنه أرهق كثيراً، ولكن ذلك الإرهاق كان بسبب ريجي الذي كان يخرجه من منطقة الجزاء!

هذه الأخطاء التي يرتكبها ريجي لا يمكن أن نجد لها مبررا، ولكن يبقى ريجي مدربا ينبئ بأنه قادر على التقدم الفريق متى تخلص من تلك الأخطاء، فشخصية الفريق أصبحت واضحة، والتكتيك الذي ينتهجه ريجي جيد قياساً على الأدوات التي يمتلكها.

ويبقى الأمر المهم الذي لا بد أن تتحرك الإدارة الهلالية تجاهه، ألا وهو جلب مهاجم أجنبي، فالهلال منذ الموسم الماضي كان بحاجة لمهاجم يصنع الفارق، وبعد إيقاف ناصر الشمراني أصبح الفريق بحاجة ماسة جداً لجلب مهاجم، ولكن على حساب من من اللاعبين الأجانب!؟

هنا الاختلاف الحاصل مابين الهلاليين، فبعضهم يطالب بجلب مهاجم مكان نيفيز، ولو حدث ذلك فمن سيكون صانع اللعب!؟ هل سيكون نواف العابد أو سالم الدوسري؟! أعتقد بأنه لا نواف ولا سالم يجيد صناعة اللعب، بينما هنالك أطراف أخرى تطالب بجلب مهاجم على حساب المحور الروماني بينتلي، ومتى حدث ذلك، فالهلال سيصنع في المحور مثلما صنع في الهجوم، فمتى غاب كريري لأي سبب، فمن سيكون في المحور ويسد الخانة باقتدار!؟

أعتقد بأن الحل الأنسب من وجهة نظري هو تغيير الكوري كواك وجلب مهاجم، وهذا التغيير هو أقل الأضرار، ولكن لا بد من تشكيل لجنة ثلاثية أو رباعية لمتابعة الدوريات الآسيوية حتى يكون الاختيار مناسبا ووفق معطيات فنية، وإن لم يجدوا مهاجماً بقدر وقيمة الهلال، فحينها لا بد من تغيير ديغاو، وهنا قد يكثر النقد تجاه هذا التغيير، ولكن لا بد أن نذكر الجميع بأن الهلال كان في وقت من الأوقات كانت شباكه لا تهتز كثيراً على الرغم من أن دفاعه ليس بذلك الدفاع القوي، ولكن كان يتواجد في المحور لاعبون متميزون مثل رادوي وخالد عزيز وقبلهم عمر الغامدي.



مرايا

سامى اليوسف



كشف حساب لتعصبهم وعنصريتهم


التعصب هو عدم قبول الحق عند ظهور الدليل بسبب الميل والهوى، وهو يقود إلى التطرف والتشدد. فالتعصب ظاهرة قديمة تتجدد في كل زمان ومكان، وتنتشر كالورم الخبيث في كل المجالات: السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

وأعتبره أبا الأمراض لأنه يقود للتشدد والعنصرية، ويُورث في القلوب الحقد والكراهية، ويدمر المجتمع بعد أن يملأه بالبغضاء والشحناء بين أفراده، ويُسبب الأمراض النفسية والعصبية والصحية، وقد يؤدي إلى الوفاة إما بالسكتة القلبية أو الدخول في صراعات ومصادمات تفضي إلى الشجار والإصابات وربما الوفاة.

في وسطنا الرياضي المحلي كانت كرة التعصب، وما زالت تتدحرج، وتكبر، كالوحش الصغير.. من يذرف دموع التماسيح الآن بسببها.. هم في الأساس من غذّى هذا الوحش صغيراً، ونفخَ كرة القدم السعودية بهواء التعصب الفاسد منذ القدم، وحتى اللحظة.

يدّعون محاربته، وهم من زرعه، وأسهمَ في نموه، واشتداد عوده، وسقاه كراهية بتخوين الآخر، وشتمه، والاعتداء عليه، والتهكم والسخرية بشكله ولونه وأصوله إلى حد الكذب والافتراء، فهم يمارسون مبدأ وزير الدعاية النازي «غوبلز»: اكذب حتى يصدقك الآخرون، من خلال كذب ممنهج ومبرمج للتضليل، وكما يُقال في الأمثال العربية « رمتني بدائها وانسلت»، وفق حرب نفسية منظمة أقل نتائجها هي ممارسة غسيل لدماغ بقية الرياضيين خصوصاً المراهقين الذين لم يطلعوا على تاريخهم.

ولأن حاضرهم استنساخ لماضيهم، فسوف أورد «كشف حساب موجز» لحوادث ونماذج على تعصبهم المقيت، وعنصريتهم المقززة، وسأطرحها بأسئلة استفهامية يعرفها الحصيف والفطن.

الماضي البعيد

- مَنْ اعتدى على الحكم محمد الجمل وأساء إليه لفظياً بـ»قلة أدب» كما عنونت الصحافة آنذاك؟

- من وصف لاعبي الاتحاد وشبّههم بلاعبي «السنغال» وربط «جيب» الجوازات بالمدرج الاتحادي؟

- من قال عن لاعب الاتحاد إسماعيل حكمي بأنه «يماني» الجنسية بالرغم أنه مثّل منتخبنا الوطني في وقت تلك الحادثة؟

- من وصف عمر المهنا بـ «إسماعيل ياسين»، وصالح الحمادي «بأبو شامة»، ومحمد البكر بـ «العيدروس»، وقال عن الحكم محمد الشريف أنه لا يحمل من الشرف إلا اسمه.. كل ذلك تهكُّماً وسخريةً؟

- من رفض وضع «الهلال» على مئذنة ناديه؟.. ولماذا؟

- من شبه «الهلال» بإسرائيل، وتكرر التشبيه في الماضي القريب عبر البالتوك!

- من اتهم ماجد عبد الله بالرشوة بسبب الهلال؟

الماضي القريب

- من أطلق أهزوجة ياسر المسيئة التي بات يرددها الصغير قبل الكبير، وجرى تصديرها لخارج حدود الوطن ملاحقة للنجم ياسر آنذاك.

- من وصف المنتخب السعودي بـ»الكحلي»؟.. ولماذا؟

- من وصف لاعبي فريقه بـ»الزلايب» في حضرة «التايب» في امتهان واحتقار لآدميتهم.

- من قال عبر برنامج رياضي يُبث على الهواء: «شالوا» البطي «وحطوا.. يماني»؟

- من كان يُؤنث اسم قائد الهلال سامي الجابر عندما كان لاعباً؟

- من نشر كاريكاتيراً واضعاً فيه «مايك» قناة اليمن في إسقاط بذيء على كابتن الهلال والمنتخب السعودي؟

- من وصف العابد بـ»الرقاصة»، وغرّد عنه بأنه: «..... شيوخ»، ومن نشر صورته بمساحة كبيرة في الصفحة الأخيرة واصفاً إياه بـ»الداشر»؟

- من ردد أهزوجة «الكاف» وتغنى بها في المدرج على مدى عقد من الزمن بلا حسيب أو رقيب.

- من أول من ردد مفردة «نيجيريا» في المدرج؟

- من هو نائب أحد رؤساء الأندية الذي غرّد واصفاً وليد الفراج بالطبّال الغبي، وأن برنامجه للشحاذة.

- من ابتدع ثقافة «نحر الحواشي» ابتهاجاً لهزيمة خصمه، وذهب يقفز من مدرج لآخر في مشاركات الأندية السعودية للتشجيع والتصفيق ضد أندية الوطن.

حاضرهم

- من اتهم الحكم المرداسي بالرشوة بسبب مباراة السوبر؟

- من مرر بكل عنصرية وقحة لفظاً ووصفاً ضد مدرب الهلال سامي الجابر عبر برنامج رياضي من خلال قناة يتابعها ملايين العرب بلا حسيب أو رقيب؟

- من استمرأ التهكم والسخرية على عضو مجلس إدارة عبر برنامج رياضي من خلال ترديد وتكرار «كليبات» مسيئة تستفز جماهير ذلك النادي وتزيد من الاحتقان؟

- من خوّن لاعبي المنتخب بسبب انتماءاتهم، وشكك في مرضهم، وإصاباتهم، وتهكّم على اللجان إلى وصف لجنة محددة بلجنة «الخسخسة»؟.. ولماذا؟

- من شجع الأطفال، وعزز للمراهقين الوقوف ضد أندية الوطن، والمنتخب في مبارياتهم الخارجية وبطولة الخليج مؤخراً؟

- من وصف إعلامييّ ناديه بالقردة والمرتزقة المنتفعين من نقل ونشر أخبار ناديهم من أجل تسديد فواتير هواتفهم؟

- من وصف الجماهير الهلالية عبر تغريدات متتالية بأقذع الأوصاف، واتهمهم بأنهم «يهود»، وقال عن مدافع الهلال الزوري بأنه «داعشي»، ووجد «تمام» التصفيق والتشجيع من زملائه في الجريدة؟

لم أكن أرغب في تقديم كشف الحساب الموجز، أو المختصر هذا لولا كمية الافتراء، والتضليل الذي يُمارس من بعض المحسوبين على وسطنا الرياضي والإعلامي بصورة منتظمة، وبنوايا غير طيبة لإلصاق تهمة التعصب والعنصرية ضد معسكر بعينه، مستغلين بكل انتهازية ردود أفعال قليلي الخبرة من الإداريين على أفعالهم واستفزازاتهم المحرِّضة للخطأ طالما أنها تمر دونما عقوبة أو قرار يعيد للوسط الرياضي توازنه.

ارجعوا للوراء قليلاً، وتابعوا واقرأوا من كسبَ القضايا العالقة بين أطراف رياضية وإعلامية وستعرفون مصدر التعصب والعنصرية.

ما ذكرته آنفاً هو غيض من فيض، وقليل من كثير، ولا شك عندي في أن من هم أكبر مني سناً، وأعلم مني في خفايا الأمور من الأنقياء سواء الرياضيين أو الإعلاميين لديهم الكثير.. فما خفي كان أعظم.

أخـيراً
إذا تعارضت أقوالك مع أفعالك.. فالناس لن تصدق إلا أفعالك.

@samialyousif



أكثر من عنوان

سامي.. ريجي.. الهلال.. والانتصار للرأي



علي الصحن


لا جدال أن سامي الجابر من أهم الأرقام في تاريخ الرياضة السعودية، إن لم يكن (كلاعب) من أهمها على الإطلاق، قياساً بمشواره الذي لا يقارن على المعشب الأخضر، ولا جدال أيضاً أن سامي الجابر قد نجح نوعاً ما في مشواره الإداري مع الفريق الهلالي رغم وجود بعض الهفوات والأخطاء التي لا تلغي العمل الجيد الذي قدمه مع الفريق، ولا جدال أيضاً أن سامي الجابر مشروع مدرب جيد ربما يحقق نجاحات تذكر في المستقبل، لكن هذا كله لا يبرر محاولات البعض ربط الهلال بسامي اللاعب والإداري والمدرب في كل شاردة وواردة، وفي يقيني أن سامي الجابر نفسه لا يرضى بهذا الشيء، ولا يرضى أيضاً بأن يرتبط اسمه بخلاف نادر بين طرفين هلاليين.

المشكلة أن هناك من لا زال غاضباً من قرار إقالة سامي عن تدريب الهلال، وبعيداً عن سلامة هذا القرار من عدم ذلك، فإن من المفترض تجاوزه من أجل الهلال ومصالح الهلال ومستقبل الهلال، هناك من ينتظر أي هفوة في الفريق الهلالي أو أي تعثر من أجل التقليل من العمل الفني الذي يقدمه الجهاز الفني الحالي - من وجهة نظري أنه لم يحقق الإضافة المنتظرة حتى الآن - والمشكلة أن هناك من فتح باب المقارنات بين ما يقدمه الهلال هذه الأيام وما كان يقدمه في الموسم الماضي، بل وصل الأمر إلى تقديم معلومات وأرقام مضروبة من أجل التأكيد على أن هلال اليوم ليس هلال الأمس.

يقولون: إن سامي هو من صنع الفريق الحالي، وأن الأسماء التي تمثله من اختيارات مدربه السابق، وأن مدربه الحالي يجني الثمار فقط، وأن الفريق الذي كان يضرب بالخمسة والأربعة أصبح اليوم عاجزاً عن الوصول للمرمى.

فيما يرد الطرف الآخر: بأن الموسم الماضي من المواسم النادرة التي يخرج فيها الفريق بدون بطولات، وأن الفريق الذي يضرب بالخمسة والأربعة كان عاجزاً في هزيمة الشعلة والرائد، وأنه كان يستقبل الأهداف بسهولة وبطريقة شبه ثابتة، وان مدربه عندما تنبه لذلك نجح فعلاً في رتق دفاعه لكن ذلك كان على حساب الشق الهجومي، وأن خيارات مدربه السابق من اللاعبين (قلبي دفاع ومحور...) لا تناسب فريقاً يبحث عن البطولات، وأن القول إن المدرب الحالي يجني ثمار ما عمله سلفه يفضي إلى القول إن الأخير استفاد من جهد المدرب الذي سبقه.... وغني عن القول هنا أن أي مدرب جديد لا بد أن يستفيد من عمل السابقين، فليس من المعقول أن يبدأ كل مدرب من الصفر، كما أن أي مدرب يجب أن يعمل من أجل الحاضر والمستقبل سواء بقي أو لم يبق متى ما تحلى بالأمانة والإخلاص في العمل.

حسناً... يختلف الهلاليون والخاسر الأكبر هو الفريق الذي يحتاج للكثير هذا الأيام، ويكفي أنه أصبح عاجزاً عن الفوز في خمس مباريات متتالية، وعن التسجيل في 360 دقيقة، وفي ذلك ما يكشف علته ويحدد احتياجاته.

الهلال فريق بطل، والفريق البطل يحتاج لمدرب شجاع، ولإدارة لا تتردد في اتخاذ القرار، الهلال يحتاج إلى نجوم يحققون قيمة إضافية في خطوطه الأمامية!!

في (80%) من صفقات الهلال الأخيرة كان الهدف هو تقوية الشق الدفاعي (بنتلي/ كريري/ ديقاو/ كواك) وتبقى صفقة الحمد الوحيدة في الخطوط الأمامية... ثم يسأل سائل: لماذا لا يسجل الهلال؟؟.

(يجب أن يعود الهلاليون إلى ما كانوا عليه في ماضيهم.. الاختلاف من أجل الهلال وليس من أجل الانتصار للرأي)

فترة التسجيل الشتوية المقبلة يجب أن تكون حاسمة ومفصلية للهلال، تبدأ بركل المجاملات جانباً، وإبعاد الأسماء التي تشغل أرقاماً في القائمة بلا فائدة، والبحث عن أسماء تحقق الإضافة، والأهم أن يكون الاختيار عن طريق (هلاليين صادقين مخلصين) يهمهم ناديهم وحاضره ومستقبله والابتعاد عن السماسرة والوسطاء والخبراء الذي لا يحثون إلا عن المكاسب وإن لبسوا ثوب الناصحين الصادقين يوما ما...!!

الوسط الرياضي طارد أم مطرود منه؟

هل يصبح الوسط الرياضي يوماً ما بيئة طاردة؟؟...هل يمكن أن نصل لليوم الذي تتسرب فيه الكفاءات من هذا الوسط فيزيد عللاً على علاته..؟؟

المتابع للمشهد الرياضي الحالي لن يجد صعوبة في الإجابة بـ(نعم)، والسبب من وجهة نظري ضعف الدافع للعمل في المجال الرياضي الذي توالت إخفاقاته، وبعض الإعلام الرياضي الذي أصبح يكذب ويزور الحقائق ويستضيف من يهاجمون الناس ويلوون عنق المصداقية ويتبرعون للحديث عن كل شيء...!!

في زمن الإعلام النظيف..كان هناك بعض التعصب، لكن إعلامياً واحداً لم يجرؤ على اتهام أحد بما ليس فيه، ولا ذكر حادثة من الواقع إلا فيما ندر، ويومها كان ذلك سبباً في خروج الاعلامي من المشهد إلى الأبد!!

في ما مضى كان الحديث عن ميول الإعلاميين فيه من الشغف الشيء الكثير، كانت الميول غير معروفة، أو تكون معروفة متداولة لكن صاحبها لا يمكن أن يجاهر بها...و اليوم (يفر) الإعلامي مدعي المهنية والحياد استراحات مشجعي نادي للاحتفال معهم بهزيمة منافس فريقه دون أن يرمش له جفن خجل، واليوم يقدم بعض الإعلاميين أنفسهم في بعض البرامج الفضائية (الفاضية) كمحامين عن أنديتهم، بل ويكذبون وينقلون وقائع غير صحيحة من أجل إثبات ما ينقلونه من حجج لا تنطلي على حصيف!!

اليوم أصبحت مهنة (إعلامي) أسهل مهنة، لا مؤهلات ولا خبرات ولا من يحزنون..حتى الذين خرجوا من الإعلام مطرودين فاشلين عادوا اليوم، ووجدوا من يقدمهم كخبراء ومحللين، والبركة في معدي البرامج التي تبحث عن الإثارة على حساب كل شيء!!

هؤلاء الذين جربوا الفشل والطرد لم يعد يهمهم لو خرجوا من نفس الباب.. ومن المؤكد أن سيخرجون منه يوماً ما...!! فالبقاء للأصلح في النهاية.

مراحل.. مراحل

- أمام الاتحاد، أراد مدرب الهلال أن يكحلها بتغييراته لكنه (أعماها) كما يقال وقتل خطورة فريقه وسيطرته على المباراة.

- حتى تسجيل ضربة الجزاء أصبح يحتاج إلى دهاء وتفكير خاص... هكذا يتصور البعض!!

- ناصر الشمراني أفضل لاعب في آسيا... تهانينا، وكل الأماني بأن يعود عليه ذلك بالإيجاب.. البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها.

- الهلال لم ولن يتوقف على شخص واحد أياً كان هذا الشخص.

- كارينيو مدرباً للعربي القطري النادي الذي يشغل فيه سامي الجابر منصب المدير الرياضي فيه... وفي الموسم الماضي كان بين الاثنين تنافس حاد كمدربين للهلال والنصر.... وكل قارئ يحسبها الآن بطريقته الخاصة!!

[email protected]
:تويتر @ aalsahan



فواصل

- تعاقد العربي القطري مع المدرب الأورجوياني كارينيو قطع كل الإشاعات التي كانت تردد أن مدرب النصر الأسبق أصبح على مرمى حجر من خلافة لوبيز كارو في تدريب المنتخب السعودي، وهو ما زاد من ترقب الشارع الرياضي لاجتماع اتحاد الكرة غداً بانتظار القرار النهائي بشأن مدرب المنتخب وأمر استمراره من رحيله واسم المدرب الجديد في حال رحيل لوبيز المتوقع.

- جاءت جميع نتائج الجولة العاشرة من الدوري السعودي في مصلحة الفريق النصراوي، حيث خسر منافسوه الهلال والاتحاد والأهلي نقطتين وخسر الشباب ثلاثاً في إطار السباق المثير على الصدارة.

- وضح تأثير فترة التوقف الطويلة للدوري على معظم الفرق وبالذات التي ضم المنتخب عدداً من لاعبيها مثل الهلال والأهلي، فيما استفادت أخرى منه بشكل جيد وفي مقدمتها النصر والتعاون.

- هل انتهى شهر العسل بين الشبابيين ومدرب فريقهم الأول ستامب، فالمدرب الذي لقي إشادات واسعة منهم بعد الفوز على الهلال لقي نقداً صريحاً متشدداً بعد الخسارة من التعاون.

- واصلت أرقام الحضور الجماهيري لمباريات الدوري ارتفاعها وسجلت المنافسات أرقاماً جديدة في عدد الحضور، وأسهم ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في زيادة الرقم الجماهيري الذي يتوقع ارتفاعه إلى مستويات قياسية مع تقدم جولات الدوري والدخول في مراحل الحسم.



صح لسانك


* هيرناني يتفاعل مع النصراويين.
عنوان صحفي
- الوعد (الشتوية).

التوقف والحظ وراء تعادلنا مع الفيصلي!!
أسامة هوساوي
- أعذار جاهزة!!

* تدخل اللجنة الأولمبية في مشاكل اتحاد الكرة قانوني!!
عنوان صحفي
- يا كثر يرددون: أنا (قانوني)!




كاريكاتير
رشيد السليم







البرازيلي أبدى رغبته بتمديد عقده ..
المفرج: لا صحة لما يثار حول نيفيز.. وسنكرم الثلاثي المميز




الرياض - حمد الصويلحي

نفى مدير عام كرة القدم بالهلال ما أثير حول المحترف البرازيلي تياغو نيفيز سواء من رغبته في الرحيل أو عدم رغبة الجهاز الفني باستمراره، وقال: "الهدف من إثارة مثل هذه المواضيع غير الصحيحة هو زعزعة الفريق ومحاولة التأثير عليه، ولن نلتفت لمثل هذه الأكاذيب فاللاعب يواصل برنامجه العلاجي حاليا بعد أن أجرى كشفاً بالأشعة في أحد المستشفيات بالرياض والتي أوضحت حاجته لمدة أسبوعين للعلاج، ولاصحة لوجود خلافات أو رغبة في الاستغناء عنه أو رغبته في الرحيل، وما أحب تأكيده أن اللاّعب مستقر جداً ومرتاح مع الفريق، وبعكس مايثار أبدى الرغبة في تمديد عقده الحالي الذي ينتهي بعد عامين تقريبا، وينتظر حاليا قدوم والدته ووالدة زوجته لزيارتهم في الرياض، فكيف لا يكون مرتاحاً كما يثار".

وعن إمكانية تغيير أحد اللاعبين الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية قال: "لم نناقش ملف المرحلة المقبلة ولا اعتقد ان يحدث تغييرات في الاجانب حتى الآن، ولكن سيكون هناك اجتماع مع الجهاز الفني مع فترة التوقف المقبلة بعد دراسة ايجابيات الفترة الماضية وسلبياتها واحتياجات الفريق وتحديد إمكانية تغيير أحد الأسماء أو العمل لإضافة عناصر محلية جديدة".

وحول فكرة الاحتفال مع الجماهير باللاعبين ناصر الشمراني بعد حصوله على جائزة افضل لاعب آسيوي لعام ٢٠١٤م ونواف العابد على جائزة افضل لاعب في دورة الخليج الماضية وميهاي بينتيلي على جائزة افضل لاعب في رومانيا العام الماضي قبل مباراة الرائد غدا قال: "نحن عائلة واحدة داخل الفريق وسنحتفل بهم في النادي، وسندرس فكرة احتفال الجماهير بهم بدخولهم قبل مباراة الرائد بجوائزهم للجماهير الهلالية الغالية التي ننتظر دعمها لنا غداً".



الجولة العاشرة تشهد أكبر الإيقافات.. والهلال يتصدر «اللعب النظيف»


أصبح 13 لاعباً محروماً من المشاركة في الجولة ال11 من (دوري عبداللطيف جميل) وهو أكبر رقم تشهده المنافسة حتى الآن وفقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2014/2015) إذ ضمت القائمة لاعبي هجر جورجي يانكوفيتش ومصطفى الملائكة (بطاقة حمراء)، وزميلهما منصور غوي وحبيب مايتيه ويوسف خميس (الخليج) (ثلاث بطاقات صفراء)، ومهاجم الشباب نايف هزازي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، وزميله المدافع ماجد المرشدي بالبطاقة حمراء، ويحيى كعبي (الشعلة) بقرار من لجنة الانضباط وزميله راشد الدويسان (بطاقة حمراء)، ومعتز هوساوي (الأهلي) وفهد المولد (الاتحاد) وموسى ناري (العروبة) وميهاي بينتلي (الهلال) (ثلاث بطاقات صفراء).

من جهة ثانية لايزال الهلال يتصدر قائمة اللعب النظيف بعد 68 جولة ب12 بطاقة صفراء فقط من ثماني مباريات، فيما يتذيل الشباب القائمة ب21 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويين، وبلغ عدد البطاقات التي أشهرها قضاة الملاعب في الجولات العشر 255 صفراء و16 حمراء.



وقت حر



عبدالوهاب الوهيب

بالأرقام.. الهلال يعاني


بعد نهاية مباراة الاتحاد والهلال لاحظت ردة فعل أراها طبيعية من جماهير الزعيم تجاه عدم فوز فريقها الذي سيطر على معظم مجريات المباراة، كما امتلأ فضاء تويتر بأحاديث تتعلق بعدم قدرة الفريق على التسجيل ولكن ما لم أستسيغه هو ذلك الهجوم المضاد من جماهير تشاركهم الميول تطالبهم بالسكوت وعدم انتقاد اللاعبين وطريقة المدرب، وذلك في تصوري يحدث لأول مرة في تاريخ الهلال وإن شئت أن تعرف أولويات أخرى حدثت بعد مباراة الهلال والاتحاد فعد إلى مبارياته السابقة وستجد أنه لم يسجل في أربع مباريات متتالية، بل إنه أكمل خمس مباريات متتالية لم يفز فيها، وربما لا تعلم أنه بتعادله الأخير فقد سبع نقاط من ثماني مباريات فقط، وتلك أرقام مخيفة للهلاليين، بل إنها تعطي مؤشراً خطيراً لم يعتده الهلاليون منذ سنوات طويلة، ثم يأتي من يطالب الجماهير المغلوبة على أمرها بالسكوت وعدم إشغال الفريق!! إشغاله عن ماذا؟ عن تدهوره!! أم عن الفوضى الفنية التي تحدث داخله.

جماهير الهلال اعتادت أن تكون الرقم الأول والصوت الأعلى، ولذلك حسبكم صياحاً في الهواء، ولا تزايدون على أحداث مضت لتحاولوا كسب التعاطف.

ولأن كثيرين طلبوا رأيي فيما يحدث للهلال على الرغم من كوني أعلم أن هناك من سيستدعي شيئاً من الماضي القريب ويتهمني بما ليس بي فقط ليضعف رأيي، إلا أنني سأقول رأيي وسأتحدث بما أتصور على الأقل أنني أعرفه، ولن أسمح لأحد بالتأثير علي بأي طريقة كانت.

مدرب الهلال الروماني لديه مشكلة كبيرة في رؤيته الفنية وخصوصاً من الناحية الهجومية وفق الأرقام والمعطيات.

وأعتقد أنه لم يتوصل لخطة وطريقة أداء تتناسب وإمكانيات فريقه.

ويبدو أنه جاء من بلاده بطريقة لعب وفرضها على اللاعبين بدليل انخفاض عطاء معظم نجومه بعد قدومه.

لكل فريق مفاتيحه وأيضاً مراكز قوة وضعف، والخطة التي تنجح مع فريق ليس بالضرورة أن تنجح مع الآخر.

ولتتضح الصورة أكثر سأضرب مثالاً غريباً نوعاً ما؛ وهو خياط الملابس؛ فحين يخيط ثوباً جميلاً لشخص ما.. لا يقوم بتعميمه على جميع زبائنه بل إنه وبمجرد دخول زبون جديد يشرع في أخذ مقاساته بدقة ثم يعمل على خياطة الثوب الذي يناسبه.

وهذا ما أقصده بالنسبة لأي مدرب كان إذ من المفترض حين التعاقد معه أن يعرف أولاً مكامن الضعف والقوة في الفريق ومزايا وعيوب كل لاعب لديه ومن ثم يبني خطته على تلك المعطيات ويشرك اللاعبين الذين يتناغمون معها، وليس بالضرورة أن تكون الأسماء الرنانة كلها داخل الملعب.

وبالمناسبة حين أنتقد المدرب هنا فلا يعني ذلك أنني أطالب بإبعاده وتحديداً في هذا التوقيت الحرج للفريق، كما أن حديثي السابق لا يعني أن مدرب الهلال خطأ على الدوام، ولكن هناك جزئيات مهمة ومؤثرة يجب مناقشته فيها ومن المفترض أن يسعى لتطويرها، فهو مدرب الفريق ونسبة للثقة المطروحة فيه هو الأقدر على تطوير الأداء.

* دقيقة

ريجيكامب اعترف بنفسه أثناء مؤتمر ما بعد المباراة بأن فريقه يعاني هجومياً، وإذا كان ذلك هو حديث المدرب الذي يعد رأس الهرم الفني فعليه سريعاً أن يعالج تلك المشكلة قبل أن تحدث الطامة خصوصاً وهو يمتلك الوقت والدعم.

* ثانية

"أسد مفترس أمامك خير من كلب خائن وراءك".

مثل إيرلندي






الهويش للهلال والرائد ومرعي للفتح والأهلي



أعلنت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسماء حكام مواجهات الجولة الـ11 لدوري عبداللطيف جميل التي ستقام اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وكلفت اللجنة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري اليوم الخميس لإدارة اللقاء الذي يجمع الخليج مع نجران على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويعاونه الدولي فهد العمري ونواف العتيبي، والدولي فهد العريني حكم رابع، والدولي السابق عويضة منصور مقيما للحكام، فيما سيقود الحكم شكري الحنفوش لقاء النصر مع الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري وخلف زيد، وبدر العنزي كحكم رابع، والدولي السابق محمد حامد مقيماً للحكام.

ويدير الدولي مرعي العواجي لقاء الفتح مع الأهلي الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري وحزام العمري، وحيدر الشريد كحكم رابع، والدولي السابق حسين الحساوي مقيما للحكام، كما سيقود الحكم خالد صلوي لقاء الشعلة مع هجر على ملعب نادي الشعلة بالخرج، ويعاونه يحيى آل معتق وعلي بدوي، والدولي عبدالعزيز الفنيطل حكم رابع، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان مقيما.
كما سيدير لقاء العروبة مع الشباب على ملعب نادي العروبة بنجران غدا الجمعة الحكم مشاري المشاري، ويعاونه محمد الخضيري وياسر السلطان، وفيصل البلوي حكم رابع، والدولي السابق فايز كابلي مقيما. للحكام، فيما يقود الحكم عبدالرحمن السلطان لقاء التعاون مع الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي وماجد الناصر، والدولي تركي الخضير حكم رابع، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيما للحكام، ويدير لقاء الهلال مع الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، وهشام الرفاعي، ومحمد القرني حكم رابع، والدولي السابق محمد سعد بخيت مقيما للحكام.



الليث والزعيم يتصدران



واصل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب صدارته لدوري كأس الأمير فيصل بعد تغلبه على نظيره الاتحاد بهدف دون رد وسط مطاردة من الهلال الذي تغلب على العروبة بثلاثية نظيفة وتساوى معه في نفس الرصيد بعد نهاية مباريات الجولة السادسة التي أقيمت أمس، وفي الأحساء تغلب هجر على نظيره الشعلة بهدف دون رد، وعوض الأهلي والنصر خسارتيهما في الجولة الماضية بعد أن كسب الأول نظيره الفيصلي بهدف دون رد في جدة، فيما تغلب النصر على الفتح بهدفين دون رد وتجاوز الرائد ضيفه نجران بهدفين لهدف وأخيراً تعادل الخليج والتعاون بهدفين لكل منهما.

الخليج والتعاون
الدمام ـ أحمد البريك
تعادل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الخليج مع ضيفه التعاون ٢ـ٢ أمس الأربعاء على ملعب نادي الخليج بسيهات ضمن مباريات كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة، وسجل هدفي الخليج كل من علي الأوجامي ومحمد حميدي فيما سجل للتعاون صالح المحيميد وصالح الغدوني، وأضاع لاعب الخليج حسين الشيخ ركلة جزاء كان يمكن أن تحسم المباراة لأبناء سيهات الذين كانوا أكثر سيطرة على المباراة.
واستمر التعاون عاشرا بعد أن رفع رصيده من النقاط لست نقاط فيما بقي الخليج في المركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده لخمس نقاط.

هجر والشعلة
الأحساء ـ عادل الدحيلان
واصل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي هجر نتائجه الإيجابية بعد أن حقق فوزا ثمينا على ضيفه الشعلة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب نادي هجر بالأحساء وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما وبعد محاولات عديدة تمكن هجر في الدقيقة 63 من خطف هدف الفوز عن طريق المهاجم صالح العرفج، وبهذه النتيجة رفع هجر رصيده إلى 13 نقطة فيما توقف رصيد الشعلة عند 3 نقاط.

الرائد ونجران
بريدة ـ الرياضية
تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الرائد على نظيره نجران بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، سجل للرائد محمد الدخيل " هدفين " وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الرائد إلى 6 نقاط فيما توقف رصيد نجران عند 4 نقاط.
الهلال والعروبة

الرياض ـ متعب العبدالهادي
كسب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأربعاء على ملعب النادي بالرياض، سجل أهداف اللقاء فهد غازي " ركلة جزاء " وفهد العلي وعبدالله العمار، وبهذه النتيجة رفع الفريق الهلالي رصيده من النقاط إلى 15 نقطة فيما توقف رصيد العروبة عند 7 نقاط.

الشباب والاتحاد
الرياض ـ مصعب العمار
تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب على نظيره الاتحاد بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما عصر أمس الأربعاء على ملعب النادي بالرياض، سجل هدف اللقاء الوحيد عبدالله السبيعي، ليرفع الشباب رصيد إلى 15 نقطة فيما توقف رصيد الاتحاد عند 9 نقاط.

الأهلي والفيصلي
جدة ـ محمد الجابري
تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بالنادي الأهلي على ضيفه فريق الفيصلي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي الأهلي ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مهاجم فريق الأهلي رائد الغامدي وبهذه النتيجة رفع فريق الأهلي رصيده النقطي إلى 11 نقطة في حين تجمد رصيد فريق الفيصلي عند 9 نقاط.

النصر والفتح
الرياض ـ الرياضية
كسب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الشباب نظيره الفتح بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأربعاء على ملعب نادي النصر بالرياض، سجل هدفي النصر مصعب العتيبي وسعود حمود، وبهذه النتيجة رفع الفريق النصراوي رصيده إلى 10 نقاط فيما توقف رصيد الفتح عند 6 نقاط.



الهلال يتصدر اللعب النظيف والشباب الأخير

شهدت الجولة العاشرة من دوري جميل أعلى عدد من البطاقات الحمراء في الدوري حتى الآن، وصل إلى (4) بطاقات إلى جانب 24 بطاقة صفراء لتعلن الجولة عن إيقاف العدد الأكبر من اللاعبين بسبب البطاقات الملونة منذ انطلاقة الدوري بـ(13) حالة إيقاف وفقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي.
ـ جورجي يانكوفيتش (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (بطاقة حمراء)
ـ منصور غوي (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ مصطفى ملائكة (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (بطاقة حمراء)
ـ حبيب مايتيه (الخليج) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ يوسف خميس (الخليج) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ نايف هزازي (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط)
ـ ماجد المرشدي (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (بطاقة حمراء)
ـ يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام هجر (قرار من لجنة الانضباط)
ـ راشد الدويسان (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام هجر (بطاقة حمراء)
ـ معتز هوساوي (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ فهد المولد (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ موسى ناري (العروبة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء)
ـ ميهاي بينتلي (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء)
وبعد (68) مباراة في تسع جولات تصدر الهلال قائمة اللعب النظيف بإثنى عشر بطاقة صفراء فقط من (8) مباريات، بينما يتذيل الشباب القائمة بـ(21) بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين، علماً أن عدد البطاقات التي أشهرها قضاة الملاعب في العشر جولات هي (255) صفراء و(16) حمراء.



الإصابات تداهم الهلال

الرياض - عبدالإله المرحوم

عادت أزمة الإصابات من جديد للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وخاصة اللاعبين المؤثرين، فانضم لاعب خط الوسط سلمان الفرج للقائمة بعد تعرضه لآلام في العضلة الخلفية للفخذ تواجد على إثرها في عيادة النادي الطبية.
فيما ظهرت أعراض الإصابة لياسر الشهراني عقب مباراة الاتحاد الماضية حيث يعاني كدمة في الركبة دعته للخضوع لجلسة علاجية ليكون صمن قائمة المصابين وأدى بعض التدريبات البدنية الخفيفة تحت إشراف الجهاز الطبي، وبات أمر مشاركته الثنائي مع الفريق في لقائه أمام الرائد يوم غد الجمعة أمرا غير مؤكد، لينضما لنيفيز (برازيلي) الذي يعاني هو الآخر من إصابة العضلة الخلفية للساق.

وميدانيا شارك مهاجم الفريق الدولي ناصر الشمراني في تدريبات الفريق الجماعية يوم أمس والتي ركز فيها المدرب ريجي (روماني) على الجوانب الفنية والتكتيكية مستعيناً بلاعبين من الفريق الأولمبي قبل مباراة الجمعة أمام الرائد في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، على أن يختتم الفريق استعداداته لمباراة الرائد بمران مغلق يقام مساء اليوم.
من جانبه، يعقد مدرب الفريق ريجي وأحد لاعبي الفريق عند الساعة ٤:٣٠ بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال مؤتمرا صحافيا للتطرق للجوانب الفنية المتعلقة بلقائهم أمام الرائد.




الهلال مع المدربين “كيف الحال”



أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ثمانية مباريات من مشواره في دوي عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك لاستعادة اللقب والذي خسره في المواسم الثلاث الماضية حيث يتزعم الهلالين قائمة الأبطال لهذه المسابقة إلا أن المتابع الهلالي استاء من نتائج فريقه في الجولات الثمان الماضية بعد خسارته من الشباب بهدف نظيف والتعادل السلبي أمام قطبي جدة الأهلي والاتحاد "الرياضية" عملت مقارنة لمشوار الفريق الهلالي في أول ثمانية مباريات في مسابقة الدوري منذ تولي الأمير عبدالرحمن بن مساعد دفة الرئاسة في البيت الهلالي.

جريتس الأفضل
يعد البلجيكي جريتس والذي وصفه النقاد بأفضل المدربين الذين مروا على الفريق الهلالي بالأفضل أداءً خلال الجولات الثمانية الأولى للدوري حيث درب الهلال في موسمين متتالين حصد في الأول 22 نقطة وفي الثاني 20 نقطة كأفضل رصيد نقطي للفريق وحصد معهما بطولة الدوري مرتين متتاليتين إلا أنه في الموسم الثاني استقال العجوز البلجيكي بعد ستة جولات واستلم زمام الأمور الألماني ستامب وكذلك فإن جريتس يحسب له عدم الخسارة في أول ثمانية جولات .

كومبواريه أشرسهم
يعد الفرنسي الأفضل من الناحية التهديفية حيث سجل معه الفريق الهلالي 25 هدف بمعدل يفوق الثلاث أهداف للمباراة الواحدة بينما يعد الرومانيين ريجي وكوزمين الأسوأ بتسجيل فريقهم لـ 14 هدف و 13 هدف توالياً .

الرومان قوة
ما يميز النهج الروماني والذي سار عليه ريجي وكوزمين هو القوة الدفاعية لكلاً منهما حيث ولج مرمى الفريق الهلالي في فترتهما خمسة أهداف فقط في ثمانية مباريات وشاطرهم في ذلك جريتس في الموسم الثاني عندما استقبل ذات الرصيد من الأهداف .

الثنائي متطابقان
المشاهد لمسيرة الفريق الهلالي مع الرومانيين ريجي وكوزمين يجد تطابقاً في النتائج ولم يكن هناك فرق سوى أفضلية لريجي بتسجيل 14 هدف مع فريقه مقابل 13 مع كوزمين بينما تعادلا في عدد مرات الفوز والتعادل والخسارة وكذلك استقبال الأهداف .

مقارنه ظالمة
يقول المدرب الوطني (السابق) عبدالعزيز العودة أن مقارنة المدربين الذين قادوا الهلال خلال السبع سنوات الماضية بعضهم مع بعض رأي فني غير دقيقة وذلك بسبب إمكانيات اللاعبين وكذلك الخصوم ونوعية البطولات التي يشارك بها الفريق مع أي مدرب لذلك فإن مقارنة سبعة مدربين فيها نوع من الخلل.
وأضاف :" تفوق جريتس وكوزمين يعود لسبب مهم جداً لم يوجد عند غيرهم وهو تواجد أسطورة كبيرة مثل محمد الدعيع الذي شكل سداً منيعا للفريق وكان له دور كبير ومساندة مهمة لنجاحهم وبعد اعتزاله بالتأكيد الرأي لا بد أن يختلف فأستطيع تصنيف المدربين بمدرب مع الدعيع ومدرب بدون الدعيع، بالإضافة إلى أن هناك أمر مهم وهو نوعية اللاعبين الأجانب في تلك الأوقات ، فأي مدرب يملك رادوي ونيفيز وويلهامسون فبالتأكيد أنه سينجح ومن الصعب مقارنته بمدرب لا يملك هذه الأدوات لذلك مقارنة ريجي أو سامي بمدربين كانوا يملكون أدوات أعلى فيه نوع من الإجحاف .
وبالنسبة للمدرب الهلالي الحالي الروماني ريجي فأنا أجد له العذر في المستويات التي يقدمها الفريق حالياً ، خصوصا أن فترة الإعداد كانت قوية جداً استعدادا للمرحلة النهائية من دوري أبطال آسيا فكان التركيز على الإعداد بغض النظر عن الأمور التكتيكية والفنية ولم يبدأ كما يبدأ معظم المدربين بالتدرج مع الفريق.

الحكم صعب
وبالنسبة لعدم التسجيل فريجي كان يحسم المباريات من المباراة الأولى وأتكلم عن آسيا ففي المباراة الثانية كان يبحث عن الخروج بعد استقبال أي هدف وبخصوص النهائي فالجميع شاهد أفضلية الهلال في المباراتين ولكن التوفيق لم يحالف اللاعبين وبالنسبة لآخر مباراة أمام الاتحاد فإن انقطاع اللاعبين عن بعضهم البعض لفترة طويلة عن أداء التدريبات وكذلك التأثير النفسي للخروج الآسيوي وكذلك خسارة بطولة الخليج".
وأضاف :" مواجهة فريق قوي مثل الاتحاد وفي ملعبه من وجهة نظر فنية أمر إيجابي، ولازال الحكم على ريجي صعب خصوصا بالفترة الحالية ويجب أن ننتظر حتى نهاية مباريات الدور الأول وعندها يحق لنا إطلاق الحكم النهائي عليه نسبة للفرصة الكاملة التي حصل عليها .



هاءات ثلاث



فهد الروقي

أبعدوا لاعبي الهلال


قبل كأس الخليج هاجت الساحة الرياضية وماجت وحق لها أن تفعل حينما هاجم رئيس النصر مدرب المنتخب على خلفية تعامل الأخير مع ثنائي فريقه عبدالله العنزي وحسين عبدالغني فالأول كثير الغياب والأعذار عن الانضمام لمعسكرات المنتخب دون أن يجد العقاب الرادع والثاني يستحق ارتداء الشعار مهارة وخبرة وأفضلية وانساق خلف التصريح الهجومي ركب الإعلام الموجهة أو العاطفي وكان كل ذلك من أجل مباريتين وديتين وانتهت القضية

بانتهائهما ولم تحدث نفس ردة الفعل والمدرب يعلن قائمة الأخضر التي خلت من أسماء بارزة لعل من أهمها عبدالغني وغالب والسهلاوي وعسيري الاتحاد وعطيف الشباب وغيرهم في حين أنه اختار ثمانية من لاعبي الهلال المرهقين والمحطمين نفسيا لخروجهم للتو من نهائي دوري الأبطال القاري وقد ظننت لوهلة أن ساحتنا (عقلت) وعادت لرشدها وأن من فيها استشعروا الجرم الذي فعلوه بالمنتخب في خليجي 22 وأرادوا التكفير عن ذنوبهم بتوفير أقصى درجات الهدوء لينعم بها أخضر الوطن لكنني اكتشفت بأنني (كنت أظن وكنت أظن وخاب ظني) فقبل انطلاق البطولة انطلقت الأبواق النشاز وواصلت ربط المنتخب الوطني بنادي الهلال وعزفت على هذا الوتر وهي التي برعت في العزف على كل وتر يفرق ولا يجمع وهي تجيد الرقص على جراح الآخرين واستمرت مناوشاتهم وكأن الأخضر لا يعنيهم والمؤلم حقا أن هناك إعلام أزرق انساق خلفهم فأصبح يتغنى بمن سجل أهداف المنتخب إذا كان من فريقه المفضل

وحين خسرنا اللقب تحولت الأمور للشماتة فحزن من شعر أن من تعرض للخسارة منتخب وطنه وفرح من ربط المنتخب بفريق معين مهما كانت قيمة هذا الفريق وأهميته وسار خلف هذا التوجه الكثير من الدهماء والرعاع تقودهم عاطفة الميول التي لا تبصر أبدا

بعد هدوء العاصفة طرح المهندس طارق التويجري رأياً أعجبني كثيراً مخلصه أنه ونظراً لظروف الساحة الحالية ولأن المنتخب يستعد لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الآسيوية ويحتاج للهدوء التام لذا يفضل عدم استدعاء أي لاعب هلالي للمنتخب ويطالب أن يكون هناك تفاعل بين الجهات المعنية بهذا المقترح
بدوري اقترح من الزملاء الإعلاميين الذين ربطوا المنتخب بالهلال أن يدعموا المقترح ويقوموا بحملات مكثفة في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام بكافة أنواعها خصوصا المرئية منها فهم يملكون مفاصلها
وأخيرا اقترح على إدارة الهلال في حال تمت الموافقة على المقترح أن تستغل فترة التوقف وتقيم معسكراً خارجياً للفريق للاستشفاء بعد ضغط المشاركات المرهقة حتى وإن كان المدرب ليس بجديد على الفريق

الهاء الرابعة
ياما قطعت الطريق الموحش لحالي
في حزة تذبح الساعه...عقاربها
ما يرخص العمر غير اللي فقد غالي
و ما زاد روس الدهاة إلا تجاربها





اجتماع يجمع الرئيس بالمدرب عقب عودته من لندن
رئيس الهلال يبحث أسباب هبوط مستوى الزعيم مع ريجيكامب




خالد الحصان - الرياض

من المنتظر أن يعقد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد قدومه من الإجازة الخاصة وكذلك فترة العلاج في لندن اجتماعا مهما مع الروماني ريجيكامب المدير الفني للفريق الكروي الأول لبحث أسباب هبوط مستوى الفريق ومسلسل التفريط بالنقاط في المباريات الأخيرة، والذي أغضب كافة الجماهير الهلالية.

من جانب آخر بدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس الأربعاء تحضيراته الميدانية، استعدادًا لملاقاة ضيفه الرائد عند الساعة الـ7:35 مساء غد الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، حيث بدأ المران بتدريبات الإحماء، تلاها تطبيق عدد من التدريبات الفنية التي تنوّعت ما بين الاستحواذ على الكرة والتمرير السريع، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامب بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة اللاعب ناصر الشمراني في الوقت الذي واصل فيه المحترف البرازيلي تياجو نيفيز برنامجه العلاجي في العيادة الطبية والنادي الصحي، في حين لم يشارك الثنائي ياسر الشهراني وسلمان الفرج في التدريبات الجماعية؛ نظير تعرّض الشهراني لكدمة في الركبة أثناء مجريات لقاء الفريق مع نظيره الاتحاد وشعور الفرج بشد في العضلة الخلفية، إذ تواجدا في العيادة الطبية والنادي الصحي، قبل أن يختتم الشهراني برنامجه بالجري حول الملعب، هذا وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته الميدانية لمواجهة الرائد بمران مغلق يقام في الفترة المسائية اليوم، فيما سيعقد المدير الفني ريجيكامف وأحد لاعبي الفريق مؤتمرًا صحفيًا عند الساعة الـ4:30 من عصر اليوم، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيراتهم لمباراة الرائد.





الهلال ينتظر «التقرير الفني» والمطالب بمهاجم صريح تتعالى
الشمراني جاهز للمشاركة أمام الرائد.. والإصابة تبعد الشهراني والفرج




علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مقربة من الجهاز الفني لفريق الهلال بأن المدرب الروماني ريجيكامب أبدى رغبته بتدعيم خط الهجوم الهلالي بمهاجم سواء كان محليا أو أجنبيا خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يتمتع بمميزات خاصة سيتم تضمينها في تقريره الفني المتكامل والذي سيرفعه المدرب للإدارة عن أحوال الفريق الفنية واحتياجاته ورؤيته الفنية لمستقبل الفريق خلال ما تبقى من مباريات الموسم.
وأشار المصدر أن التقرير الفني سيتم رفعه بعد لقاء الديربي أمام النصر في الجولة الـ12 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

ومن جانب آخر يعقد المدرب ريجيكامب مؤتمرا صحافيا عصر اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي وذلك للحديث عن آخر تحضيراتهم لمباراة الرائد التي ستقام غدا الجمعة، ضمن الجولة الـ11 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وكان الفريق الأول قد أدى مرانه الرئيسي لهذه المواجهة صباح أمس واشتمل على تطبيق بعض الجوانب وإجراء مناورة على كامل الملعب، وشهد المران غياب الثنائي سلمان الفرج وياسر الشهراني بداعي الإصابة حيث يعاني الأول من كدمة في الركبة تعرض لها أثناء مجريات لقاء الاتحاد الأخير، فيما شعر الفرج أثناء تدريبات الأمس بآلام وشد في العضلة الخلفية وتواجد اللاعبان في عيادة النادي وسيتضح من مران اليوم ما إذا كانت الإصابة ستحرم اللاعبين من لقاء الرائد من عدمه.

وفي ذات السياق انضم المهاجم ناصر الشمراني إلى التدريبات الجماعية وتأكدت مشاركته في القائمة الأساسية أمام الرائد.





عودة الشمراني تنعش الهلال قبل مواجهة الرائد



الرياض: عادل القرني

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح أمس، تحضيراته لمباراة الرائد مساء غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة الـ11 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، حيث بدأ مدرب الفريق، الروماني "ريجيكامب" المران بتدريبات الإحماء، تلاها تطبيق عدد من التدريبات الفنية التي تنوّعت ما بين الاستحواذ على الكرة والتمرير السريع.واختتم المران بتدريبات تكتيكية، شهدت مشاركة اللاعب ناصر الشمراني، فيما واصل البرازيلي "تياجو نيفيز" برنامجه العلاجي في العيادة الطبية والنادي الصحي، بينما لم يشارك الثنائي ياسر الشهراني وسلمان الفرج في التدريبات الجماعية، حيث يعاني الأول من كدمة في الركبة تعرض لها في لقاء الاتحاد إذ تواجدا في العيادة الطبية والنادي الصحي، قبل أن يكمل مرانه بالجري حول الملعب، والثاني لشعوره بشد في العضلة الخلفية.ويختتم الهلال تحضيراته بمران مغلق مساء الخميس.

من جانب آخر، يعقد المدرب "ريجيكامب"، مؤتمرا صحافيا عند في الـ4.30 مساء اليوم، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي، للحديث عن تحضيراتهم لمباراة الرائد.





العواجي والمشاري والسلطان بين حكام الجولة 11 من دوري جميل الحنفوش يحكم لقاء النصر والفيصلي..
والهويش لمواجهة الرائد والهلال




أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 11 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام يومي الخميس والجمعة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الخميس 12/2/1436هـ:

ـ الخليج مع نجران
على ارض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، (5.25 مساء)، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي فهد العمري، ونواف العتيبي، والدولي فهد العريني "رابعاً"، والدولي السابق عويضة منصور "مقيماً".

ـ النصر مع الفيصلي
على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، (7.35 مساء)، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، وخلف زيد، وبدر العنزي "رابعاً"، والدولي السابق محمد حامد "مقيماً".
ـ الفتح مع الأهلي على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، (7.35 مساء)، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، وحزام العمري، وحيدر الشريد "رابعاً"، والدولي السابق حسين الحساوي "مقيماً".

ـ الشعلة مع هجر
على ارض ملعب نادي الشعلة بالخرج، (5.45 مساء)، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه يحيى آل معتق، وعلي بدوي، والدولي عبدالعزيز الفنيطل "رابعاً"، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان "مقيماً".
* الجمعة 13/2/1436هـ:

ـ العروبة مع الشباب
على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، (3.30 عصراً)، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه محمد الخضيري، وياسر السلطان، وفيصل البلوي "رابعاً"، والدولي السابق فايز كابلي "مقيماً".
ـ التعاون مع الاتحاد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، (3.20 عصراً)، يقودها الحكم عبدالرحمن السلطان، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، وماجد الناصر، والدولي تركي الخضير "رابعاً"، والدولي السابق مهنا الشبيكي "مقيماً".

ـ الهلال مع الرائد
على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، (7.35 مساء)، يقودها الحكم الدولي محمد الهويش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، وهشام الرفاعي، ومحمد القرني "رابعاً"، والدولي السابق محمد سعد بخيت "مقيماً".



الجولة الـ11 تنذر 41 لاعبا بالايقاف بالبطاقات الملونة
الهلال في صدارة اللعب النظيف.. والجولة العاشرة تحرم 13 لاعبا




اشتدت المنافسة في دوري عبداللطيف جميل في جولته العاشرة التي شهدت أعلى عدد من البطاقات الحمراء وصل إلى (4) بطاقات مع عدد كبير من البطاقات الصفراء وصلت إلى (24) بطاقة لتعلن الجولة عن إيقاف أكبر عدد من اللاعبين بسبب البطاقات الملونة منذ انطلاقة الدوري حيث وصل العدد إلى (13) لاعب وذلك وفقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي ( احصائيات الدوري السعودي 2014/2015 ) وهم:-

1- جورجي يانكوفيتش (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (بطاقة حمراء)
2- منصور غوي (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)
3- مصطفى ملائكة (هجر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (بطاقة حمراء)
4- حبيب مايتيه (الخليج) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
5- يوسف خميس (الخليج) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء)
6- نايف هزازي (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (قرار من لجنة الانضباط)
7- ماجد المرشدي (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام العروبة (بطاقة حمراء)
8- يحيى كعبي (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام هجر (قرار من لجنة الانضباط)
9- راشد الدويسان (الشعلة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام هجر (بطاقة حمراء)
10- معتز هوساوي (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء)
11- فهد المولد (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)
12- موسى ناري (العروبة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء)
13- ميهاي بينتلي (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء)

وبعد (68) مباراة في تسع جولات تصدر الهلال قائمة اللعب النظيف بإثنى عشر بطاقة صفراء فقط من (8) مباريات، بينما يتذيل الشباب القائمة بـ(21) بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين، علماً أن عدد البطاقات التي أشهرها قضاة الملاعب في العشر جولات هي (255) صفراء و(16) حمراء.

فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (41) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:
ابراهام كوديمور وأحمد ديب ومحمد الفهيد وبدر النخلي وعبدالله العويشير ومبارك السلطان (الفتح) سلطان الشريف ومحمد شريفي وعبدالعزيز حمسل وفيصل معوضه ونواف الصبحي وحمد الربيعي (نجران) موسى الشمري ووليد عبدربه ومساعد ندا وفهد المرواني الجهني وفواز فلاته (العروبة) مارسيلو نيكاسيو وياسين برناوي ومحمد جحفلي وإسلام حسن سراج (الفيصلي) فؤاد المطيري وجفين البيشي وإبراهيم مدخلي وفهد الجهني (الرائد) أحمد كرنشي وإسماعيل المغربي وعدنان فلاتة (التعاون) فيصل الخراع ورياض البراهيم (هجر) سلطان البرقان وسلطان طميحي (الشعلة) محمد الضميري وسامبا دياكيتي (الاتحاد) أدريان ميرزيفسكي وماركينيوس جابرييل (النصر) حسن معاذ وعبدالملك الخيبري (الشباب) تيسير الجاسم وسعيد المولد (الأهلي) ناصر الشمراني (الهلال)





ناصر الشمراني : هذا الإنجاز للوطن

هلالكم : نايف السبيعي

تحدث أفضل لاعب في آسيا ناصر الشمراني خلال ظهوره في برنامج اكشن يادوري : بأن كل لاعب لديه طموح , ويطمح لـ الأحسن , والحمد الله على تحقيق أفضل لاعب في آسيا وأشكر اللاعبين .. وكشف الشمراني : بأن من أول من هنأه بالجائزة هو نائب رئيس الهلال محمد الحميداني والاستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب سابقاً..
حيث أكد ناصر : بأن هذا الإنجاز للوطن العربي والمملكة العريبة السعودية ..
ووعد جماهير الهلال بقوله : سنقدم كل مالدينا في المباريات القادمة من أجل إسعادكم ..
حيث كشف الشمراني بأن المدرب ” ريجي ” ليس بينه وبين أي لاعب أي خلاف..
وبين ناصر الشمراني كرة القدم لا تعترف إلا بالأرقام , وبأذن الله سنكون الأفضل في مباراة مباراتنا القادمة ..
وذكر بأن لدينا مٌباراتين مؤجلة , ونتمنى أن نفوز لنلحق بالفرق المقدمة ..
وتطرق في حديثه بأن اللاعب السابق مارسيلو كماتشو يجعل المهاجمين أمام الباب , وكشف الشمراني بأن طريقة اللعب في الهلال تختلف ..



هل ستفعلها إدارة الهلال.. لناصر الزلزال؟




هلالكم : محمد الحربي

سيشارك ناصر الشمراني أمام الرائد وهي أول مباراة له بعد العودة من المنتخب ومانيلا العاصمة الفلبينية وتنتظر الجماهير إطلالته المتعود عليها من إصرار وعزيمة وإبداع، ولا شك في ذلك أنه بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا ماذا يخبئ الزلزال للجماهير الهلالية، وتتمنى الجماهير أن تقوم إدارة النادي بتكريم الزلزال قبل إنطلاق المباراة وتحية خاصة له من قِبل الجماهير وزملائه اللاعبين بلبس تيشيرت عليه صورة اللاعب وحديث تحفيزي كما تعمل الأندية الأوربية لتحفيز لاعبيها بعد الحصول على جوائز قارية، نتمنى أن تطبق هذه اللافتة الجميلة في ملاعبنا وتكون لأول مره ويكون بطل هذه الفكرة هو نادي الهلال كون الكوره السعودية ولادة للنجوم وتكتب للزعيم وبطلها ناصر.



غدآ يبدآ بيع تذاكر الهلال و الرائد


هلالكم : نايف السبيعي

سيبدا غدآ الخميس في تمام الرابعة عصراً بيع تذاكر مباراة الهلال امام الرائد وذلك بنقاط البيع في نادي الهلال . ويتواصل بيع التذاكر المتبقية يوم المباراة بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ..




الهلال يغلق التدريبات لملاقاة الرائد




هلالكم : نايف السبيعي

‏سيقام تمرين نادي الهلال غد الخميس في الفترة المسائية وسيكون مغلقا استعدادا لمواجهة نادي الرائد يوم الجمعه القادم ضمن لقاءات الجولة 11 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين اللذي سيقام على ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز



أولمبي الهلال يتغلب على العروبه بثلاثيه نظيفه


هلالكم : سعد العتيق

انتهت مباراة اولمبي الهلال مع اولمبي العروبة بفوز الهلال بثلاثية مقابل لاشي وكان الشوط الاول مال أداء اولمبي العروبة للدفاع وتكتل لاعبوه في وسط ملعبهم لإغلاق الطرق المؤدية لمرماهم، فاستحوذ الهلال على مجريات الشوط الاول ونتج ذلك عن تقدم الهلال في الدقيقة 14 بهدف عن طريق فهد العلي واستمر استحواذ الهلال على حتى تقدم الهلال في الدقيقة 19 عن طريق عبدالله العمار وانتهاء الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين لاشي، وفي الشوط الثاني استمر استحواذ الكرة في وسط الملعب بين الفريقين حتى أعلن حكم المباراة عن ركلة جزاء لصالح الهلال الدقيقة 59 حيث سجلها اللاعب فهد غازي . واستمر اللقاء بتضيع فرص محققة لفريق العروبة وانتهاء الشوط الثاني بفوز الهلال بــ3-0 وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى النقطة 15 في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن فريق “الشباب” صاحب المركز الأول.



الهويش حكماً للهلال و الرائد




هلالكم : نايف السبيعي

تم تعيين الحكم محمد الهويش حكماً لـ مباراة الهلال و الرائد ويعاونه محمد العبكري ، و هشام الرفاعي ، يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الجولة 11 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .



الجابر يكشف المستور في الملاعب




هلالكم : عيسى الروقي

تحدث أسطورة الكرة السعودية خلال ظهوره في برنامج صدى الملاعب عن الاسباب التي منعت منتخبنا من التتويج وذكر ان الذي منع المنتخب السعودي من التتويج هو قطر الذي كانت الافضل خلال البطولة وقال رغم حزني على خسارة بلدي إلا ان البطولة ذهبت للفريق الذي يستحق التتويج ، وفي سؤاله عن إمكانية تدريبة للمنتخب السعودي قال انه ابن المملكة والمملكة تعطي أبنائها الكثير من الفرص وانا واحد من أبنائها وليس لدي مانع ان أدرب المنتخب السعودي على أن أجلس على طاولة النقاش مع صناع القرار في الكرة السعودية وعلى السعودية ان تعطي المدرب كل الصلاحيات وان تمنحه الوقت لكي يعطي كل ماعنده ، وتطرق في حديثه عن تجربته في تدريب الهلال وقال : انه كان من المفترض أن يبقئ حتى نهاية البطولة الاسيوية ومن بعدها يحكم عليه اما البقاء أو الرحيل وأضاف انه يحترم تصريحات الامير عبد الرحمن بن مساعد وهو اكثر شخص يعرف عملي في الهلال ومصطلح الكيانيين والساميين هو من أوصل الكرة السعودية إلى هذه المرحلة ،




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 04/12/2014, 04:54 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/02/2008
مشاركات: 21
بعد هدوء العاصفة طرح المهندس طارق التويجري رأياً أعجبني كثيراً مخلصه أنه ونظراً لظروف الساحة الحالية ولأن المنتخب يستعد لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الآسيوية ويحتاج للهدوء التام لذا يفضل عدم استدعاء أي لاعب هلالي للمنتخب ويطالب أن يكون هناك تفاعل بين الجهات المعنية بهذا المقترح
بدوري اقترح من الزملاء الإعلاميين الذين ربطوا المنتخب بالهلال أن يدعموا المقترح ويقوموا بحملات مكثفة في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام بكافة أنواعها خصوصا المرئية منها فهم يملكون مفاصلها
وأخيرا اقترح على إدارة الهلال في حال تمت الموافقة على المقترح أن تستغل فترة التوقف وتقيم معسكراً خارجياً للفريق للاستشفاء بعد ضغط المشاركات المرهقة حتى وإن كان المدرب ليس بجديد على الفريق
  #3  
قديم 04/12/2014, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع النقل



بالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #4  
قديم 04/12/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرمـــــز
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/06/2011
مشاركات: 25
عوافي على النقل
،
،

بالتوفيق لزعيمنا
sauood likes this.
  #5  
قديم 04/12/2014, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.............
sauood likes this.
  #6  
قديم 04/12/2014, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
يعني اذا ريجي يصر بأشراك مهاجم وحيد وجلب مهاجم اجنبي
هنا المصيبة اعظم يعني راح يكون السالم وياسر وناصر احتياط ...

ريجي شكلة خايف من الاقاله بعد خسارة الاسيوية وجالس يخبص ...

تعبنا من الانتقاد .. ثلاث سنوات واحنا ننتقد كثيير خلاص تعبنا ...

راح نسكت ونشوف آخرهم ...

كل التوفيق لهلالنا ...

يعطيك العافية ع نقل الاخبار ...

.....
sauood likes this.
  #7  
قديم 04/12/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الــــــــزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/12/2009
مشاركات: 1,585
يعطيگم العآفيه ع التغطيه المتميزه
sauood likes this.
  #8  
قديم 04/12/2014, 05:53 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,438
اسعد الله صباحكم يالشقرديه تكفون حد يجاوبنى على ا السؤال ظهر فى المنتدى اعضاء جدد لاول مره ينشرون مقال وللاسف كل المقالات لشق صفوف الهلال وللاسف ساندهم بعض القدماء فى هذا من اين اتوا ولماذا فى هذا الوقت بالذات
هل المنتدى اصبح لخلق المشاكل فى الهلال وليس هناك رقيب على ما يكتب
هل اصبح المنتدى ملتقى اعداء الهلال ليشعلوا الفتن ويبثوا سمومهم بكل رحابة صدر من مسؤولى المنتدى
  #9  
قديم 04/12/2014, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL-3ASH8
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2011
مشاركات: 141
يعطيكم العافيه ع الاخبار

بالتوفيق لزعيمنا
sauood likes this.
  #10  
قديم 04/12/2014, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
بالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله
sauood likes this.
  #11  
قديم 04/12/2014, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sauood
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/09/2012
مشاركات: 958
الله يعطيكم العافيه على النقل



بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 04/12/2014, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. .........
  #13  
قديم 04/12/2014, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بومريم الخلدى
اسعد الله صباحكم يالشقرديه تكفون حد يجاوبنى على ا السؤال ظهر فى المنتدى اعضاء جدد لاول مره ينشرون مقال وللاسف كل المقالات لشق صفوف الهلال وللاسف ساندهم بعض القدماء فى هذا من اين اتوا ولماذا فى هذا الوقت بالذات
هل المنتدى اصبح لخلق المشاكل فى الهلال وليس هناك رقيب على ما يكتب
هل اصبح المنتدى ملتقى اعداء الهلال ليشعلوا الفتن ويبثوا سمومهم بكل رحابة صدر من مسؤولى المنتدى

ربما اخوى ابو مريم
هذا امتداد للمثالية الضارة بالكيان
الكثيرين يلاحظون هذا وتعدد المدربين في المنتدى
عوافي لكل من يساهم في نقل الاخبار
  #14  
قديم 04/12/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطيكم العافية على النقل
و بالتوفيق للهلال في مشاركاته القادمة
  #15  
قديم 04/12/2014, 07:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
كثرة تغيير المدرب لأي فريق ترهق اللاعبين وتبعثر نقاط التميز فيهم
المنافسات الإعلامية دهورت المجتمع الرياضي وستصيب البقية
وفق الله المخلصين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube