المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree24Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/12/2014, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 11 / 2 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSO7




رددت أهزوجة «ناصر يا زلزال» احتفاءً بأفضليته الآسيوية
جماهير الهلال تستقبل الزلزال استقبال الأبطال




كتب - عبدالله الحنيان:

استقلبت جماهير الهلال فجر أمس مهاجم فريقها الأول والمنتخب الوطني ناصر الشمراني استقبال الأبطال، بمناسبة حصوله على جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام الحالي 2014؛ إذ حرصت جماهير هلالية كبيرة على استقبال الشمراني في صالة القدوم بمطار الملك خالد الدولي بالرياض عند وصوله قادماً من مانيلا، مرددة أهزوجة «ناصر يا زلزال» الخاصة به.

يُشار إلى أن الشمراني غاب عن مواجهة الهلال الأخيرة أمام الاتحاد نظير ضيق الوقت بين موعد حفل جوائز الاتحاد الآسيوي والمباراة، وعدم توافر حجوزات مناسبة، على أن يقود الهجوم الهلالي في مباراته الدورية بعد غد أمام الرائد. ويحظى الشمراني بثقة كبيرة في المدرج الأزرق نظير ما قدمه من مستويات رائعة طوال مسيرته مع الزعيم، توَّجها بتحقيق لقب هداف دوري عبداللطيف جميل في الموسم الماضي، إضافة إلى تسجيله عشرة أهداف في النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا. هذا، وتقرر أن تقيم العلاقات العامة بالنادي احتفالية مصغرة بالشمراني بمناسبة الأفضلية الآسيوية، بحضور زملائه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.



الناقور: انتقاداتكم محل اهتمامنا .. والرئيس سيجتمع بالمدرب قريبا
جماهير الهلال توجه سهام النقد صوب ريجي .. وتطالب بإيجاد حل للعقم الهجومي




كتب - عبدالله الحنيان:

لقي المستوى الفني الذي قدمه فريق الهلال الكروي في مواجهته الدورية الأخيرة أمام الاتحاد موجة انتقادات جماهيرية كبيرة تركزت في مجملها صوب المدير الفني الروماني «ريجيكامب» نظير السلبية الهجومية التي طغت على الفريق في مبارياته الأخيرة، وطالبت الجماهير إدارة النادي بمناقشته حيالها والعمل على تصحيح الوضع بأسرع وقت ممكن، لكون الفريق قد يفقد المنافسة على بطولة الدوري إذا لم يتم تدارك وضعه الفني غير المطمئن على حد قولها.

من جانبه أكد عضو الإدارة الهلالية حسن الناقور أن انتقادات الجماهير محل اهتمامهم كاشفاً بأن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ناقش المدرب فيما يتعلق بوضع الفريق الفني وسيجتمع به قريباً، في سبيل استعادة طريق الانتصارات مجدداً والمنافسة على البطولات التي يطمح لتحقيقها كافة أنصار الزعيم.


إلى ذلك أجرى لاعبو الفريق الأول الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء «الاتحاد» مرانًا استرجاعيًا ظهر أمس في صالة الإعداد البدني بمقر النادي، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللها تطبيقات تكتيكية، في حين واصل المحترف البرازيلي نيفيز» برنامجه العلاجي المُعد لهُ مسبقًا في عيادة النادي الطبية بينما خضع ناصر الشمراني لتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، يذكر أن الفريق سيؤدي مرانًا مغلقًا صباح اليوم، تحضيرًا لملاقاة ضيفه «الرائد» بعد غد ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين.



في الجولة الحمراء والرمق الأخير
الهلال يعجز عن التسجيل دورياً في مباراتين.. ورافينها يدخل التاريخ بـ(11) ثانية




واصل النصر تغريده للحن صدارة دوري عبد اللطيف جميل بعد جولته العاشرة وذلك بعد فوز كبير على مضيفه هجر بأربعة أهداف نظيفة ليواصل ابتعاده على قمة الدوري برصيد (27) نقطة فيما استمر هجر سابعاً برصيد (13) نقطة، وجاءت نتائج الفرق المنافسة للنصر في صالحه، حيث ألحق التعاون في الثواني الأخيرة أول خسارة لفريق الشباب بهدفين مقابل هدف ليتجمد الشباب عند رصيده السابق (23) نقطة في المركز الثاني فيما تقدم التعاون تاسعاً برصيد (9) نقاط، وفرض الفيصلي تعادلاً إيجابياً بهدف لهدف مع مضيفه الأهلي ليستمر الأهلي ثالثاً برصيد (22) نقطة وكذلك استمر الفيصلي سادساً برصيد (15) نقطة.

وجاءت قمة الجولة العاشرة بين الاتحاد والهلال أيضاً خالية من كل شيء سوى الحضور الجماهيري الذي ضرب رقماً قياسياً بـ(60134) متفرجاً، وأضاف الفريقان نقطة لرصيدهما حيث استمر الاتحاد رابعاً برصيد (22) نقطة والهلال خامساً برصيد (17) نقطة.

وقلب الفتح تأخره أمام نجران بهدف إلى فوز ثمين بهدفين في الرمق الأخير ليصعد ثامناً برصيد (10) نقاط فيما تراجع نجران للمركز الحادي عشر برصيده السابق (8) نقاط، وفي الرمق الأخير أيضاً قلب الخليج الطاولة في وجه مضيفه الرائد بهدفين لهدف ليحقق فوزه الأول رافعاً رصيده إلى (7) نقاط في المركز الثاني عشر بينما أصبح الرائد في وضع صعب بنقطتين في المركز الأخير، وانتهى لقاء الشعلة والعروبة بالتعادل السلبي ليتراجع العروبة عاشراً بتسع نقاط، فيما استمر الشعلة في المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط.

وشهدت مباريات الجولة العاشرة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2014/2015) تسجيل (15) هدفاً بمعدل (2.14) هدف لكل مباراة وصل بها مجموع أهداف دوري جميل إلى (181) هدفاً، وواصل مهاجم الأهلي عمر السومة صدارة الهدافين برصيد (12) هدفاً، فيما تقدم محمد السهلاوي للمركز الثاني برصيد (8) أهداف بعد هدفيه في مرمى هجر، وانفرد النصر بأفضلية الهجوم برصيد (23) هدفاً، فيما استمر الشباب بمشاركة الهلال كأفضل دفاع باستقبالهم (5) أهداف فقط حتى الآن، وسجل البرازيلي لاعب الشباب رافينها أسرع هدف في الدوري هذا الموسم عند الثانية (11) في شباك التعاون ويعتبر ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين بعد هدف حمدان الحمدان لاعب الفتح على فريق هجر والذي سجله عند الثانية (10) موسم 2011-2012، ولم يسجل الهلال هدفاً في مباراتين متتاليتين لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين ليبقى الأهلي الفريق الوحيد فقط الذي لم يتوقف لأكثر من مباراة عن التسجيل.

واحتسب قضاة الملاعب في هذه الجولة ضربتي جزاء سجلت واحدة عن طريق محمد السهلاوي لاعب النصر في شباك هجر فيما أهدر هداف الدوري عمر السومة الضربة الأخرى أمام الفيصلي.. وفيما منح قضاة الملاعب (24) بطاقة صفراء في هذه الجولة فإنها شهدت أعلى رصيد من البطاقات الحمراء في جولة واحدة وصلت إلى أربع بطاقات لحارس هجر مصطفى ملائكة ومدافعه جورجي يانكوفيتش ولاعب الشعلة راشد الدويسان ولاعب الشباب ماجد المرشدي، وحضر الحكم الأجنبي للمرة الخامسة هذا الموسم بطاقم فرنسي لقيادة الاتحاد والهلال.



اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة السادسة بدوري الأمير فيصل
الشباب يواجه الاتحاد والهلال يلتقي العروبة والأهلي يستقبل الفيصلي والنصر يستضيف الفتح


كتب - عمار العمار:
تُقام عصر اليوم الأربعاء مباريات الجولة السادسة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وستلعب اليوم 7 مباريات ستكون على النحو التالي:

الشباب × الاتحاد

اللقاء الأقوى ويجمع الشباب بالاتحاد على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز، ويدخل الفريقان بهدف الفوز بالنقاط الثلاث من أجل المنافسة على تحقيق اللقب، فالشباب واصل صدارته للترتيب بعد فوزه على الفتح 4-0 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويأمل في إبعاد أحد منافسيه عن طريقه والبقاء في الصدارة، فيما يتطلع الفريق الاتحادي لمواصلة النهوض والتمسك بالمنافسة بعد تحقيقه للفوز على التعاون في الجولة الماضية 2-0 بعد خسارتين متتاليتين ليتقدَّم للمركز الخامس برصيد 9 نقاط.

الهلال × العروبة

ويستقبل الهلال نظيرة العروبة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مباراة يتوقّع أن تظهر بصورة قوية بعد الانتصارات التي حققها كل منهما في الجولتين الأخيرتين، فالهلال يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة بعد تحقيقه للفوز على الشعلة بنتيجة 2-0 ، ويخشى الهلال ضيفه العروبة الذي حقق فوزين متتاليين على النصر والأهلي وتقدَّم للمركز الثامن برصيد 7 نقاط ويريد مواصلة انتفاضته والتقدم أكثر.


هجر × الشعلة

وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يستضيف هجر نظيره الشعلة في مباراة تميل كفتها لصالح الفريق الهجراوي الساعي لتأكيد أحقيته بالمنافسة بعد فوزين متتاليين على الرائد ونجران ليخطف المركز الثالث برصيد 10 نقاط، على الطرف المقابل يمتلك الفريق الشعلاوي المركز الأخير برصيد 3 نقاط وخسر في الجولة الماضية من الهلال 0-2 .


الأهلي × الفيصلي

في مباراة صعبة وقوية يلتقي الأهلي بالفيصلي على ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي الأهلي الذي تلقى خسارة موجعة في الجولة الماضية من العروبة بنتيجة 1-2 ليفقد بذلك مركزه في مقدّمة الترتيب بتراجعه للمركز السادس برصيد 8 نقاط ويتطلع للتعويض من خلال الفوز بالنقاط، فيما يدخل الفريق الفيصلاوي بعد تحقيقه للفوز على النصر نتيجة 1-0 ليضع له قدماً في المنافسة بعدما تقدّم للمركز الرابع برصيد 9 نقاط ويريد مواصلة المنافسة بخطف النقاط الثلاث.

النصر × الفتح

وبأمل التعويض وتجاوز الأزمة يلتقي النصر بالفتح على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، ويدخل النصر بعد تفريطه في النقاط بتراجع نتائجه بخسارتين متتاليتين أمام العروبة والفيصلي ليتراجع للمركز السابع برصيد 7 نقاط، ويريد استعادة أوضاعه بفوز يرتب من خلاله الأوراق للعودة للمنافسة، بينما يدخل الفريق الفتحاوي وهو في المركز التاسع برصيد 6 نقاط وتلقى الخسارة من الشباب في الجولة الماضية بنتيجة 0-4 .

الخليج × التعاون

وفي لقاء متكافئ يحل التعاون ضيفاً على الخليج في المباراة التي تُقام على ملعب نادي الخليج ويتطلع كل منهما للتقدم على حساب الآخر وتعويض خسارته في الجولة الماضية من أجل الابتعاد عن صراع المؤخرة والهبوط، فالخليج تلقى الخسارة من الرائد 1-3 وتوقف رصيده على 4 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما التعاون خسر من الاتحاد 0/2 وتراجع للمركز العاشر برصيد 5 نقاط .

الرائد × نجران

وبنشوة الانتصار يستضيف الرائد نظيره نجران على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، وحقق الرائد فوزاً ثميناً على الخليج في الجولة الماضية بنتيجة 3-1 ليتحرر من قيود الخسائر ويجير ثلاث نقاط في رصيده تقدم بها للمركز الثالث عشر ويريد التحرك أكثر لتأمين نفسه، فيما يمتلك الفريق النجراني 4 نقاط في المركز الثاني عشر بعد خسارته من هجر 1-2 .



نبض الحرف



عبدالواحد المشيقح
الهلال ضائع..!

أظن أن فريق الهلال هذا الموسم (سيُضل) طريق البطولات.. كما (ضلها) الموسم الفائت؛ فما يُقدمه الأزرق حالياً.. لا يعكس إطلاقاً رغبة الفريق في حصد الألقاب.. بل ربما لا يكون مُفاجئاً استمرار زعيم البطولات لسنوات قادمة بعيداً عنها..!

غياب الهلال عن الذهب سيستمر حتى تُوجَد إدارة قوية وحازمة.. تستطيع التعامل مع فريقها ومُدربها ولاعبيها التعامل الأمثل والصحيح.. بدلاً من إدارة تتهرب من تحمل المسؤولية (ورميها) على الغير.. وهم يُدركون - أقصد الإدارة - أنهم لم يُعالجوا الكثير من الأمور داخل فريقهم.. بروح تتوارى من كبار اللاعبين قبل صغارهم.. وعدم مُحاسبتهم على تقصيرهم.. والصرامة معهم.. وإفهامهم حقيقة مسؤولياتهم.. واختيارات غير دقيقة للاعبين المحليين والأجانب..!

شاهدوا كيف تعاملت الإدارة الهلالية مع موقف ناصر الشمراني بعد النهائي الآسيوي.. وخلقوا له التبريرات بعد سوء سلوكه.. في الوقت الذي كان يجب فيه حفظ سُمعة الفريق ومكانته.. فالأكثر أهمية من الفوز هو أن يكون الفريق صحياً وصحيحاً.. فالدفاع عن لاعب تجاوز حدوده.. وكان في منظر لا يسر.. سيُشكل خطورة على فريقه.. ولن يحفظ للهلال هيبته ومكانته واسمه اللامع النظيف..!

والطريقة التي تعاملت بها الإدارة الهلالية مع الشمراني.. هي ذاتها التي تتعامل معها مع بقية اللاعبين؛ فهي تُجامل المُخطئين منهم حتى تجاوزت المُجاملة حدودها.. واللاعب الأجنبي يعيش في نوع من الدلال الزائد.. وينفخونه حتى يعجز عن مُجاراة أقرانه من اللاعبين المحليين.. سواء من الناحية الفنية أو حتى اللياقية، كما هو حال البرازيلي نيفيز.. ويدفع الفريق الثمن باهظاً.. نتيجة الدلال الكروي المُبالغ فيه..!

فيا هلاليين، إن كُنتم لا تشاؤون أن تطول فترة غياب فريقكم عن ساحة البطولات.. فعليكم بتغيير استراتيجية التعامل مع المُنافسات واللاعبين والمُدربين.. وإذا لم يحدث هذا التغيير فإن الزعيم لن يُرضي مُحبيه، ولن يستطيع المُحافظة على سجلاته الذهبية.. والحفاظ على تاريخ نادي البطولات والإنجازات..!

لجان تقتل مُتعة الدوري

رغم أن دورينا (جميل) بحضوره الجماهيري، ومُثير في غالبية مُبارياته.. إلا أن بعض لجاننا لا تود له الاستمرارية بالحضور ذاته..!

فتلك اللجان الأمور تُدار فيها حسب الأهواء، وتبعاً للعواطف.. واللوائح فيها تتأثر بالأجواء.. وتتغير بتبدل الفرق.. وتجعل اللجان نفسها في مواقف مُخجلة.. وضعيفة..!

ولجنة المُسابقات التي أشدنا ببعض أعمالها رفضت إلا أن تُساير بقية الركب من اللجان.. بعدم تطورها.. وإضعاف مُسابقاتنا.. كما حدث مثلاً في تحديد مؤجلة التعاون بالهلال.

فالفارق الزمني بين ثلاث مُواجهات سيخوضها التعاون أمام الاتحاد والهلال ثم الأهلي لا يتجاوز أسبوعاً واحداً.. وهذا قتل لطموح فريق.. بُذل من أجل علو شأنه الكثير من المال والجهد..!

ولو أخذنا الأمور بشيء من المنطق، وقَبِل التعاونيون بجدولة الدوري التي وضعتهم في لقاءات مُتعاقبة أمام النصر ثم الشباب فالاتحاد وبعده الأهلي.. فليس من العقل ولا المنطق أن تُكمل لجنة المُسابقات تلك الجدولة.. بوضع المُباراة المؤجلة بهذا التوقيت..!

فما المانع من وضع مؤجلة التعاون بالهلال في يوم يُناسب الطرفين.. دون مضرة أي منهما؟.. أما إجبار التعاون على اللعب في هذا التوقيت فهو قتل لطموحات فريق..!

بقايا

. للتعاون ركلتا جزاء أمام الشباب لم يحتسبهما الحكم العريني. فلا جديد فيما يتعرض له التعاون من أخطاء تحكيمية مؤثرة.

. محمد فودة بقانونه الشخصي اخترع جزائية للشباب أمام التعاون. فمن يُحلل بعاطفته لا تنتظروا منه إلا أن يقع بغير المعقول..!

. الفقرة التحكيمية ببرنامج أكشن يا دوري أقترح تسميتها (اضحك مع الفودة)..!

. خالد العجلان رجل منطقي، ويمتلك خلفية رياضية كبيرة؛ ولذلك لم أستغرب تشخيصه الدقيق لحال اتحاد القدم وكُرتنا من خلال تصريحه الذي نُشر هُنا بالجزيرة.

. الشخصيات الناضجة والمُتمرسة مثل العجلان موجودة في كثير من أنديتنا، لكنها - مع الأسف - مُغيبة تماماً عن المشهد..!

. في الوقت الذي كان فيه ياسر القحطاني يُقدم أجمل مُبارياته أمام الاتحاد كان بحاجة إلى إشراك مُهاجم آخر بجانبه (لا) استبداله..!

. حتى لو قدم التعاون أفضل مُستوياته في لقائه القادم أمام الاتحاد فسيكون ذلك دون طعم ولا رائحة في ظل غياب جماهيره عن المُدرجات..!

. الحظ ليس هو من وقف للأهلي في الفوز على الفيصلي كما قال مُدربه؛ فالفريق الفيصلاوي يُقدم نفسه بوصفه واحداً من أفضل فرق الدوري.

. الأهلي أيضاً يخسر بعض النقاط بسبب تسرع وعصبية بعض لاعبيه..!

[email protected]
حسابي في (تويتر) [email protected]



فواصل

- النصر يذهب بعيداً في صدارة الدوري السعودي بتواصل انتصاراته وتعثر منافسيه، ومن يدري فربما يواصل الفريق الصدارة ويحتفظ بلقبه للموسم الثاني على التوالي.

- قدم الهلال والاتحاد مباراة متوسطة فنية، وضح فيها تأثر الفريقين من أرضية الملعب السيئة، وفيها تواصل غياب الهلال عن التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي وهو أمر يجب أن يتداركه الهلاليون خلال فترة التسجيل المقبلة، ففي كرة القدم لا فائدة من أن تلعب وتسيطر وأنت عاجز تماماً عن تدبير الحلول المناسبة للوصول إلى المرمى!!

- تعادل الفيصلي مع الأهلي على ملعب الأخير ليس مفاجئاً كما يردد البعض، فعنابي سدير يقدم هذا الموسم مستويات متصاعدة، وحقق نتائج جيدة، لأن إدارته تفرغت للعمل، ومعرفة احتياجات الفريق، وتركت الاحتجاجات والتذمر والوعود لغيرها.

- في الجولة العاشرة.. جاءت نتيجتي قطبي بريدة على طرفي نقيض، فالتعاون كان خاسراً من الشباب خارج ملعبه بهدف قبل أن يتعادل ومن ثم يحقق الفوز في الوقت بدل الضائع، أما الرائد فعلى ملعبه فقد تقدم على الخليج بهدف قبل أن يتعادل الأخير ومن ثم يحقق الفوز في الوقت بدل الضائع!!

- رقمياً.. فريق الرائد هو أقرب اندية الدوري للهبوط للدرجة الأولى، لكن الوقت مازال مبكرا لتحديد الهابطين، وبثلاثة انتصارت فقط ربما يجد الفريق نفسه في منطقة الدفء!!

- هناك من يردد أن تدخل اللجنة الأولمبية في لجنة وضع النظام الأساسي لاتحاد الكرة غير قانوني، دون أن يتبرعوا ويوضحوا ماذا يقول القانون في مثل هذه الحالة.

- من يختار الحكام الأجانب وما الفائدة من حضورهم إذا كانوا بمستوى من قاد مباراة الهلال والاتحاد والذي قتل المباراة بكثرة إطلاق الصافرة وعدم القدرة على اتخاذ قرار منح الفرصة، والتعامل مع بعض اللقطات كما يجب.



صح لسانك

* نيفيز لم يعد لاعباً مؤثراً!!
تركي السلطان
- من يعرف السبب؟؟

* ناصر الشمراني لا ينسى أصدقاءه!!
عنوان صحفي
- ولا يترك إبداعه أيضاً.

* الحكام ذبحونا....!!
رئيس نجران
- شكوى الجميع.



كاريكاتير
رشيد السليم







ريجي يرفض منح اللاعبين إجازة.. ونيفيز يواصل برنامجه العلاجي



الرياض - حمد الصويلحي​ :

عاود الهلال تدريباته بعد مباراة الاتحاد التي انتهت بالتعادل السلبي إذ اكتفى اللاعبون المشاركون في اللقاء بأداء تدريب استرجاعي في صالة الاعداد البدني، حيث فضل مدير الجهاز الفني بالهلال ريجيكامف عدم إراحة اللاعبين ومنحهم إجازة قبل مواجهة الرائد.

في حين واصل المحترف البرازيلي تياجو نيفيز برنامجه العلاجي المعد له مسبقًا في عيادة النادي الطبية، بينما شارك المهاجم ناصر الشمراني في تدريبات الفريق اليوم بعد عودته من مانيلا وتتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014م.

وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، بمقر النادي، وسيؤدي الهلال تدريباً مغلقًا صباح يوم غدٍ الأربعاء، تحضيرًا لملاقاة ضيفه الرائد مساء الجمعة المقبل.



استقبال جماهيري للاعب أسيا الأول



الرياض - حمد الصويلحي

وصل فجر أمس الثلاثاء مهاجم الهلال والمنتخب السعودي الى الرياض بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2014م من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسط استقبال جماهيري كبير احتشد في جنبات مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بالإضافة إلى نائب رئيس الهلال محمد الحميداني الذي تواجد في استقبال الشمراني مقدما التهنئة له على هذا الإنجاز القاري الكبير.

وسيعود الشمراني لقيادة هجوم الهلال في المباراة المقبلة أمام الرائد يوم الجمعة المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد غيابه عن المباراة الماضية أمام الاتحاد في جدة أول من أمس الاثنين لارتباطه بحفل الاتحاد الآسيوي.



الاتحاد القطري يشكر الهلال
ريجي يرفض الإجازة قبل الرائد.. ونيفيز يواصل برنامجه العلاجي





الرياض - حمد الصويلحي

عاود الهلال تدريباته بعد مباراة الاتحاد أول من أمس التي انتهت بالتعادل السلبي اذ اكتفى اللاعبون المشاركون في اللقاء بأداء تدريب استرجاعي في صالة الاعداد البدني، اذ فضل مدير الجهاز الفني بالهلال لورينت ريجيكامف عدم إراحة اللاعبين ومنحهم إجازة قبل مواجهة الرائد. في حين واصل المحترف البرازيلي تياجو نيفيز برنامجه العلاجي المعد له مسبقًا في عيادة النادي الطبية، بينما شارك المهاجم ناصر الشمراني في تدريبات الفريق أمس بعد عودته من مانيلا وتتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014م. وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، بمقر النادي، وسيؤدي الهلال تدريباً مغلقًا صباح اليوم (الأربعاء،) تحضيرًا لملاقاة ضيفه الرائد مساء الجمعة المقبل. من جانب آخر قدّم الاتحاد القطري لكرة القدم شكره وتقديره الكبيرين لمجلس إدارة الهلال على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي قوبلت بها بعثة المنتخب القطري أثناء فترة مشاركة المنتخب القطري في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (22)، واحتضان استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي تدريبات المنتخب القطري واستخدام منشآت النادي، وذلك عبر خطاب تلقاه أمين عام الهلال سامي أبوخضير.



في الجولة السادسة من كأس «فيصل»
الشباب يصطدم بالاتحاد.. والهلال يبحث عن الصدارة بنقاط العروبة




مكة المكرمة - تركي الغامدي

تُلعب عصر اليوم (الأربعاء) الجولة السادسة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) إذ ستقام سبع مباريات تجمع الشباب والاتحاد، الهلال والعروبة، هجر والشعلة، الأهلي والفيصلي، النصر والفتح، الخليج والتعاون، الرائد ونجران.

الشباب والاتحاد

يستضيف الشباب على ملعبه في الرياض مباراة "الكلاسيكو" مع الاتحاد، ويسعى الشباب إلى تجاوز عقبة الاتحاد من خلال الفوز عليه طمعاً في الاحتفاظ بموقعه في صدارة الدوري برصيد 12 نقطة، المستضيف يعرف جيداً بأن تعثره سواءً بالخسارة أو حتى بالتعادل من شأنه أن يبعده عن الصدارة ويتسبب في تراجعه في سلم الترتيب خصوصاً وأن فرقاً عدة تطارده وسط تقارب نقطي كبير، أما الاتحاد فسيلعب مباراة اليوم بشعار الفوز ولا غيره إذا ما أراد المنافسة على اللقب، وسيواجه الشباب منتشياً بفوزه في الجولة الماضية الذي قاده للمركز الخامس بتسع نقاط، فنياً تعتبر كفة الشباب هي الأرجح لكن مثل هذه المباريات لا تخضع أحياناً لمثل هذه الأمور.

الهلال والعروبة

يحتضن ملعب نادي الهلال مباراته مع العروبة في مباراة يسعى من خلالها صاحب الأرض والجمهور إلى تحقيق ثلاث نقاط ثمينة من شأنها أن تمنحه الصدارة إذا ماتعثر الشباب، ويسعى الهلال إلى مواصلة انتصاراته في الدوري وعينه اليوم على النقطة ال 15، في المقابل يطمح العروبة في تكرار المفاجأة التي أحدثها في الجولة الماضية بعد تغلبه على الأهلي 2-1، العروبة بالرغم من ذلك الفوز إلا أنه يحتل المركز الثامن بسبع نقاط.

هجر والشعلة

يلتقي فريقا هجر والشعلة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، الحصان الأسود في الدوري حتى الآن (هجر) بات يطمع في الوصول للصدارة بعد نتائجه المميزة في الجولات المقبلة والتي أوصلته للمركز الثالث بعشر نقاط، اليوم يبحث هجر عن استغلال الفوارق الكبيرة بينه وخصمه وتحقيق النقاط الثلاث، أما الشعلة الذي يتذيل الترتيب بثلاث نقاط فيبحث عن تحسين الصورة الباهتة التي ظهر بها في الجولات الماضية.

الأهلي يسعى للتعويض أمام الفيصلي.. والنصر مع الفتح
الأهلي والفيصلي

يستضيف الأهلي الفيصلي على ملعبه في مهمة يأمل من خلالها الأهلي لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الماضية من العروبة 1-2 وهي النتيجة التي أعادته للمركز السادس بثماني نقاط، أما الفيصلي فظهر بنتائج ومستويات كبيرة في الجولات الماضية ويسعى إلى مواصلتها عبر بوابة الأهلي، الفيصلي يعتبر أفضل حالاً من مضيفه كونه يحتل المركز الرابع بتسع نقاط.

النصر والفتح

على ملعبه في الرياض يواجه النصر الفتح في مباراة متكافئة عطفاً على نتائج الفريقين ومستوياتهما في الجولات الخمس الماضية، وطموحات الفريقين اليوم لا تتجاوز تحسين موقعهما في سلم الترتيب وإن كان النصر يبحث عن اللحاق بفرق المقدمة إذ يمتلك في رصيده سبع نقاط يحتل بها المركز السابع، أما الفتح فلديه ست نقاط في المركز التاسع.

الخليج والتعاون

في سيهات يلتقي فريقا الخليج والتعاون، المستضيف لديه من النقاط أربع يحتل بها المركز ال 11، وعينه اليوم على الثلاث نقاط للتقدم في سلم الترتيب، أما التعاون فيحتل المركز العاشر بخمس نقاط، ظروف الفريقين متشابهة إذ يسعى كل فريق منهما لتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض خسارته في الجولة الماضية.

الرائد ونجران

يستضيف الرائد نجران على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة سيتصارعان خلالها على الهروب من مؤخرة الترتيب بالإضافة إلى بحثهما عن مصالحة جماهيريهما، الرائد لديه ثلاث نقاط في المركز ال 13 ونجران يعتبر أفضل حالاً منه كونه يحتل المركز ال 12 بأربع نقاط.



في الشباك

ميزة الفريق النصراوي عدم تهاونه بالفرق الاقل امكانيات والسيطرة عليها منذ البداية وكسب النقاط وتكوين رصيد نقطي كبير يساهم في حسم اللقب!

*يبدو أن الاهلي لم يستفد من درس الهلال في الموسم الماضي باضاعة النقاط امام الفرق الصغيرة فخمس نقاط خسرها الازرق امام الرائد والتعاون ابعدته عن المنافسه على اللقب!

*كل لاعبي العالم يتنقلون مابين أنديتهم ومنتخب بلادهم ول ايشتكون ولا يجعلون المنتخب مبررا لانخفاض مستوياتهم عدا اللاعب السعودي الذي يكرر هذه الأعذار بعد كل مشاركة وكأنه ليس بلاعب محترف ومهيأ للعب وسط كل الظروف!

*كل شيء كان جميلا في مواجهة الشقيقين الاتحاد والهلال سواء من جانب الحضور الجماهيري او التنظيم لكن الأهم وهوالمستوى كان غائبا تماما وكان هناك فردية وعك كروي افقد المباراة متعتها!

*مشكلة بعض المدربين مجاملتهم لأبناء جلدتهم فمدرب الهلال ريجي جامل بينتلي كثيرا رغم تواضع مستواه ووضوح انه عالة على الفريق!

*معاناة الهلال مع استعراض لاعبيه وفرديتهم مازالت مستمرة!

*لم يعد ذلك الاستديو التحليلي مقنعا رغم زيادة أفراده الى ثلاثة فهم بعيدون تماما عن قراءة عطاء الفريقين وتشخيصهم للاخطاء ضعيف جدا!




ناصر الشمراني
* جائزتي أهديها لجماهير الهلال
- الهدايا يبونها داخل الملعب!


عبدالعزيز العودة
* نيفيز تطبع بطباعنا وتأثر مستواه
- وبدأ يغرد ويقول فهمتوني غلط!


مصطفى بصاص
* أسالوا المدرب لماذا أخرجني
- يعني تبي تضمنها 90 دقيقة يا اوزيل!


اسامه هوساوي
* الخليجية أضعفت مستوى الأهلي
- قالوا صفوا صفين!


محمد الراشد
* الحكم ظلمنا وأهدى الفوز للنصر
- ولا تهون يا راس الحربه الغايب!


المدرب جروس
* لست مسروراً من التعادل
- احمد ربك يا كوتش!





في اول تمرين بعد التعادل السلبي .. الهلال يكتفي بـ"الإسترجاعي" ونجم القارة يجري تدريبًا بدنيًا



أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء "الاتحاد" مساء أمس مرانًا استرجاعيًا ظهر اليوم الثلاثاء في صالة "الحديد" بمقر النادي، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على الجانبين البدني والفني، تخللها تطبيقات تكتيكية.
ومن جهة أخرى أدى المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز" برنامجه العلاجي المُعد لهُ مسبقًا من الجهاز الطبي، كما أدى عبداللطيف الغنّام مرانًا لياقيًا،

الشمراني يصل فجراً
خضع اللاعب "ناصر الشمراني" لتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، إذ وصل فجر اليوم إلى "الرياض" قادمًا من مدينة "مانيلا" الفلبينية"، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014م.

يذكر أن الفريق سيؤدي مرانًا مغلقًا صباح يوم غد الأربعاء، تحضيرًا لملاقاة ضيفه "الرائد" مساء يوم الجمعة المقبل.



الهلاليون يحتفلون بالشمراني ويحققون مع ريجي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

قدم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي ناصر الشمراني شكره وتقديره لكل الجماهير الغفيرة التي استقبلته أمس في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 من اتحاد الكرة الآسيوي في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وأكد الشمراني أن ما شاهده في المطار من استقبال مبهر أمر يحفزه معنوياً على الصعيد الشخصي بشكل كبير ويدفعه لبذل قصاري جهده لاسعاد جماهير الهلال.

وتقدم نائب رئيس مجلس إدارة الهلال محمد الحميداني مستقبلي الشمراني وبارك للاعب الجائزة متمنياً له المزيد من التوفيق والنجاح.

وطالب جمهور الهلال الذي احتفل باللاعب، نجمهم بمواصلة جهوده وعروضه الرائعة لخدمة ناديه في المسابقات المحلية والخارجية بداية من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

إلى ذلك تقرر أن تقيم الإدارة الهلالية احتفالية مصغرة للشمراني بعد تتويجه مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في آسيا. وكان الشمراني انضم لمران الأمس بعد عودته فجر الثلاثاء من العاصمة الفلبينية مانيلا وخضع لتدريبات خاصة في صالة الإعداد البدني برفقة الجهاز اللياقي.

من جهة أخرى ينتظر أن تعقد الإدارة الهلالية بعد أن ينهي رئيس النادي النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد التزامته خارجياً وعودته من السفر اجتماعاً مع مدرب الفريق ريجي (روماني) لمناقشته حول الفترة الماضية ومستقبل الفريق خلال المرحلة المقبلة ومدى حاجة الفريق للدعم بعناصر أجنبية ومحلية خلال انتقالات اللاعبين في الفترة الشتوية المقبل التي تأتي في يناير المقبل.

وميدانياً خضع لاعبو الفريق ظهر أمس لتدريبات تفكيك للعضلات ومران بدني بعد فراغهم من لقاء الاتحاد أول أمس الذي انتهى سلبياً وكان اللاعبون قضوا ليلتهم في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز (رحمه الله) بعد وصولهم من جدة.

ولا يزال نيفيز (برازيلي) يواصل برنامجه العلاجي بالعيادة الطبية بالنادي لإصابته في عضلة الساق الخليفة ويحتاج لأسبوعين مقبلين.

وسيؤدي الفريق اليوم الأربعاء مراناً صباحياً مغلقاً استعداداً للقاء لملاقاة الرائد مساء الجمعة المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.



الصدارة تغري الهلال أمام العروبة.. والاتحاد يهدد الشباب



الرياضية ـ عروة العلي

يستضيف متصدر كأس دوري الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية لكرة القدم، فريق الشباب، عند الـ3:05 عصر اليوم الأربعاء، منافسه الاتحاد، ضمن ست مواجهات أخرى تجري جميعها في إطار منافسات الجولة السادسة من المسابقة، حيث يواجه فريق الهلال (حامل اللقب) ضيفه العروبة، فيما يستضيف الأهلي نظيره الفيصلي، ويلتقي النصر مع ضيفه الفتح، والخليج مع ضيفه التعاون، كما يحل نجران ضيفا على الرائد.

الشباب والاتحاد
يواجه فريق الشباب الأولمبي صعوبة بالغة للحفاظ على صدارته التي نالها بفارق 3 أهداف عن منافسه الهلال (لكليهما 12 نقطة)، حين يخوض لقاء اليوم أمام الاتحاد على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.
وبعد البداية المتعثرة للشباب أمام نجران التي شهدت خسارته بهدفين نظيفين في نجران، استطاع المتصدر تحقيق 4 انتصارات متتالية أمام الشعلة والعروبة والفيصلي والفتح وجميعها خارج أرضه باستثناء لقائه أمام الشعلة الذي انتهى بستة أهداف نظيفة. أمام الاتحاد فخسر مواجهتي الفتح والخليج ليخسر 6 نقاط خلال خمس جولات حصد.

الهلال والعروبة
يسعى الهلال إلى الإنفراد بالصدارة التي فرط بها بعد الجولة الثانية حين خسر أمام هجر بهدف فهد غازي العكسي في مرمى فريقه. وحامل اللقب الذي خسر في الرياض، فاز في 4 مواجهات خارج أرضه أمام الخليج والرائد ونجران والشعلة. ويدرك حامل اللقب أنه يواجه فريق العروبة الذي أسقط منافسيه النصر والأهلي في الجوف. وخسر العروبة بصعوبة أمام الاتحاد والشباب. وقبل ذلك تعادل مع التعاون سلبيا بلا أهداف. ويحتل العروبة المرتبة الثامنة بسبع نقاط.

النصر والفتح
استنفر النصر جهوده لمعالجة التراجع الذي حل بالفريق منذ الجولة الثالثة حين تعادل مع الشعلة قبل الخسارتين أمام العروبة والفيصلي. وحقق النصر العلامة الكاملة في أول جولتين الرائد ونجران قبل أن يتقهقر النصر إلى المركز السابع بسبع نقاط. أما الفتح الذي انتصر على الخليج والاتحاد، فلم يتعادل، لكنه خسر 3 مرات أمام الفيصلي والتعاون والشباب.

الأهلي والفيصلي
حال الأهلي لا يختلف عن النصر، إذ بدأ الدوري قوياً في أول جولتين أمام هجر والرائد قبل أن يخفت ضوء الفريق في الجولات الثلاث السابقة التي شهدت التعادلين السلبيين أمام نجران والشعلة قبل الخسارة من العروبة. أما الفيصلي فلديه رصيد نقطي أعلى من مضيفه بفارق نقطة، إذ يملك 9 نقاط حصدها من 3 انتصارات خلال 5 جولات خسر بها مرتين.

الخليج والتعاون
تلك المواجهة تجمع صاحب المركز العاشر بخمس نقاط فريق التعاون، بمستضيفه الخليج في المركز الـ11 بأربع نقاط. وكلاهما لم يظفر بالفوز سوى في مناسبة واحدة فقط.

هجر والشعلة
قدم فريق هجر مستويات لافتة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الأهلي 3ـ1، فانتصر على الهلال قبل التعادل مع الخليج ثم الانتصار أمام الرائد ونجران. ويحتل هجر المركز الثالث بعشر نقاط، وهو مرشح لتجاوز الشعلة متذيل الترتيب بثلاث نقاط حصيلة التعادلات أمام التعاون والنصر والأهلي.

الرائد ونجران
يدخل الرائد مواجهة اليوم بمعنويات عالية بعد تحقيق أول انتصار في الجولة السابقة أمام الخليج 3ـ1. وكان الرائد قبلها انتظر 3 جولات حتى تسجيل أول هدف في مرمى هجر رغم الخسارة 2ـ1 بالجولة الرابعة. وللرائد 3 نقاط. أما نجران فعاش التذبذب بعد انتصاره على الشباب ليخسر 3 مرات ويتعادل في مباراة.





جماهير الهلال تستقبل الشمراني في مطار الرياض



اليوم - الرياض

استقبل عدد كبير من جماهير نادي الهلال لكرة القدم مهاجم المنتخب السعودي والنادي ناصر الشمراني في مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 من اتحاد الكرة الآسيوي في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وتقدم نائب رئيس مجلس إدارة الهلال محمد الحميداني مستقبلي الشمراني، وبارك للاعب الجائزة، متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح.

وقدم الشمراني شكره وتقديره لكل من تواجد في مطار الرياض لاستقباله، مؤكدا أن هذا الأمر سيحفزه معنويا بشكل كبير على الصعيد الخاص، وسيدفعه لبذل قصارى جهده لإسعاد جماهير الهلال





استقبال جماهيري لـ"الزلزال" ومطالبات بتسريح نيفيز
استياء هلالي من غياب الفوز في خمس مواجهات.. والفريق يتدرب للرائد



الرياض: عادل القرني

وصل لاعب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال، الدولي ناصر الشمراني في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى الرياض، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2014.وكان في استقباله نائب رئيس الهلال محمد الحميداني، وعدد كبير من الجماهير الهلالية التي احتشدت واحتفلت به.

من جانب آخر، أبدت عدد من الجماهير الهلالية عدم رضاها عن المستوى الذي ظهر عليه الفريق في مباراة الاتحاد أول من أمس، حيث تعد المباراة الخامسة له على التوالي دون أن يحقق فيها الفوز، وطالبت بالتعاقد مع لاعبين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية خصوصا في مركز الهجوم الذي اعتبرته الأضعف في الفريق، وشددت عبر آرائها على مواقع التواصل الاجتماعي على الاستغناء عن المحترف البرازيلي تياجو نيفيز واستبداله بلاعب آخر بسبب تدني مستواه. وكانت مباراة الهلال والاتحاد شهدت غيابا من قبل إدارة النادي عن مرافقة الفريق، حيث يوجد رئيس النادي في لندن، في الوقت الذي يقضي فيه نائب رئيس الهلال محمد الحميداني عقوبة الإيقاف وعدم مرافقة الفريق لمدة ستة أشهر.

ميدانيا، أجرى الهلال مرانا ظهر أمس، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية أمام الاتحاد تمرينا استرجاعيا.

وسيبدأ الفريق تحضيراته غدا لمباراة الرائد في الجولة الـ11 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد غد على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.





وصل في وقت مبكر من فجر اليوم .. والحميداني تقدم المستقبلين
ناصر الشمراني يعود للرياض بكأس أفضل لاعب آسيوي والجماهير تحتفي به



استقبلت جماهير نادي الهلال مهاجم فريقها والمنتخب السعودي ناصر الشمراني في مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض في وقت متأخر من فجر اليوم الثلاثاء وذلك بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 من اتحاد الكرة الآسيوي في العاصمة الفلبينية مانيلا .

وتقدم نائب رئيس مجلس إدارة الهلال محمد الحميداني مستقبلي الشمراني وبارك للاعب الجائزة، متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح .

وطالب جمهور الهلال الذي احتفل باللاعب نجمهم بمواصلة جهوده وعروضه الرائعة لخدمة ناديه في المسابقات المحلية والخارجية بداية من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين .

وفي المقابل قدم الشمراني شكره وتقديره لكل من تواجد في مطار الرياض لاستقباله، مؤكدا أن هذا الأمر سيحفزه معنويا بشكل كبير على الصعيد الخاص وأنه سيدفعه لبذل قصارى جهده لإسعاد جماهير الهلال .




تواضع الكبار



هلالكم : عايض الراجحي

وصل مهاجم الهلال وافضل لاعب في اسيا ناصر الشمراني صباح الامس الى الرياض قادماً من مانيلا وعند وصوله كان في استقباله عدد من جماهير الهلال وقرر المسؤولون اخراجه من احد الابواب الخلفيه الا ان الشمراني رفض ذلك وقال: هذه الجماهير لها الفضل فهي حضرت من أجلي في وقت متأخر في ظل وجود أعمال ودراسة لأغلبهم، سأبادلهم التقدير ولن أخرج إلا من أمامهم ولهم .



نائب رئيس الهلال:أتقبل القرار بصدرٍ رحب


هلالكم : محمد الحربي

خرج نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني في برنامج صدى الملاعب في لقاء مسجل مع الإعلامي ماجد التويجري حيث سأله عن ردة فعله بعد قرار الإيقاف بسبب المقطع الشهير الذي خرج قبل مباراة الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا ضد فريق ويسترن سيدني بأيام وقال محمد الحميداني أني أتقبل القرار بصدر رحب حيث أنه قادم من رأس الهرم سمو الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب،وأستطرد بقوله أن إدارة الهلال ممثلة بسمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد مستمرة حتى نهاية فترتها حيث تنتهي الموسم القادم،وحول إستقالته بعد قرار الإيقاف قال لو كنت أشعر بالتقصير تجاه نادي الهلال لإستقلت،وأبذل كل ما أملك لتحقيق طموحات جماهير النادي وآمالهم)،وتحدث عن دفاع سمو الأمير بندر بن محمد وعبدالرحمن بن مساعد حيث قال: أن دفاعهم ينم عن معرفتهم بي خلال العمل الإداري في النادي، واختتم حديثه قائلا:سأضل أدعم نادي الهلال حتى نهاية رئاسة الإدارة.



ريجي الهلال الأقل تهديفاً في الدوري

هلالكم : فيصل الحربي

غضب جماهيري على المدرب ريجي بعد تخبطاته بالفريق الهلالي في ثلاث مواجهات بدوري عبد اللطيف جميل أمام الأهلي بالتعادل وخسارته أمام الشباب واخرها تعادل مع الفريق الاتحادي سلبيا في دوري عبد اللطيف جميل وذلك بعد تعادله سلبياً مساء أمس أمام الاتحاد في الجولة 10 حيث واصل الفريق الهلالي بقيادة ريجي المدلل تخبطه مع الفرق الكبيرة وإذ وتعد مواجهة الأمس الخامسة على التوالي لم يحقق الهلال خلالها أي انتصار ابتداء من مواجهة العين إيابا والتي انتهت 2_1 وانتهت مباراة الشباب بفوزه على الهلال بهدف مقابل لاشي وانتهت مواجهة سيدني ذهابا بهدف مقابل لاشي لسيدني والإياب انتهت تعادل سلبيا والاتحاد كذلك نفس النتيجة كما أن مواجهة الأمس تعد هي الرابعة التي لم يسجل فيها الهلال والخامسة على التوالي التي لم يحقق فيها أي أنتصار




خطاب شكر من قطر لنادي الهلال



هلالكم : امل الفيصل

اعرب الاتحاد القطري لكره القدم عن شكره لمجلس اداره نادي الهلال نظير ماقدموه من حسن الاستقبال والضيافه عند وجود المنتخب القطري بالعاصمه الرياض للمشاركه بخليجي 22 ، واحتضن استاد الامير سلمان بن عبدالعزيز مقر نادي الهلال تدريبات المنتخب القطري ،حيث تسلم الخطاب امين عام النادي الاستاذ “سامي ابو خضير “.



رئيس الهلال.. يضرب أروع الأمثال



هلالكم : محمد الحربي

تنازل سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن القضية التي رفعها قبل بعد نهاية الموسم الماضي على الإعلامي محمد شنوان العنزي والتي أساء فيها لسموه ولنادي الهلال وتدخل سمو الأمير حسام بن سعود وكعادة أخلاقه النبيلة ومن شيم الرجال الكبار من سمو رئيس نادي الهلال بقبول العفو عن محمد شنوان،ومن ثم قدم شكره محمد شنوان لسمو الأميرين عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وقال أقدم شكري لسمو الأمير حسام بن سعود ورئيس نادي الهلال صاحب السمو عبدالرحمن بن مساعد وأعتذر عن أي خطأ بدر مني في السابق)،وهذه بادرة غير مستغربة من رئيس الهلال ورسالة لكل إعلامي أن يفكر بالكلام الذي يكتبه في مواقع التواصل الإجتماعية أو الحديث في القنوات الفضائية والصحف قبل أن يقع ماحصل لمحمد شنوان وليست كل مره تسلم الجره.



قليلاً من الوعي كثيراً من العقلانيه بقلم : مساعد الجريسي


” ريجي قتل الهلال وآآه على أيامك ياسامي”

* هذا عنوان يتردد كل ما تعثر الهلال من بعض الجماهير وهم بذلك يقسمون صف الجمهور ويحبطون اللاعبين وقبل هذا وذاك يتكلمون بعاطفه لا بإثباتات .

* لأول مره أستعجل بكتابة حروف بدون تنسيق أو إعادة صياغة لأنني أرى أمورا بدأت تلوح بالأفق وبدأت أخشى منها كثيرا على الهلال .

* بالحروب والمعارك : إذا أردت أن تهزم خصمك فليس شرطا أن تقضي عليه بالقوه !!
لكنك تستطيع أن تقضي عليه نفسيا وأن تشتت أمر جيشه وتفرق بين وحدتهم .

* هلالنا هو الأقوى هذا الموسم ليس على صعيد السعوديه فقط ، بل على صعيد القاره بأكبرها، ودليلي بهذا سبعة لاعبين من الهلال يمثلون المنتخب وأننا وصلنا نهائي القارة ولكن الله وحده كتب أن لا نأخذ اللقب فقد ذهب بطريقة أو بأخرى عن الهلال الذي يستحقه بكل جداره .

وسواءاً حققنا لقب اسيا وقتها أو لم نحققه
خصومنا يعرفون اننا الأقوى فارتعبوا واستغلوا إخفاق آسيا فوحدوا صفوفهم ضدنا فبدأو يجرون المعركة خارج الميدان
(بعيداً عن مايجري في التسعين دقيقه من اخطاء)

وذلك بتقسيم الجماهير الهلاليه وتشكيكهم بمدربهم ونزع ثقة اللاعبين بأنفسهم .
ولقد نجحوا حتى الآن : فبعد كل هزيمة أو تعثر للزعيم تعود النغمات التاليه :
ترددت اسطوانة هلال سامي أفضل بالهجوم ومن بعد سامي هجومنا عقيم

( وهذه حقيقه لايمكن من مخالفي سامي انكارها) ولكن سامي رحل وطويت صفحته
وأنصار ريجي العاطفيون الآن يرددون : فريقنا منظم دفاعيا والدفاع أهم ولايدخل مرمانا أهداف بسهوله ، ناسين أو متناسين أن تاريخ الهلال كله عندما تقابله جميع الفرق المحلية والاسيوية تلعب دفاع ومرتده
فخير وسيله للدفاع الهجوم وهذه هوية وشخصية الهلال طوال تاريخه .

فكلاً اصبح يغني على ليلاه ، والخاسر الوحيد طبعاً هو هلالنا ، وبأيدينا نحن للأسف سنعيد سيناريو العام الماضي كما كان يفعل من هم ضد تدريب سامي للهلال

وللأسف نحن من كان سبباً في كسب شقيقنا الجار للدوري بسبب ثقافة جلد الذات وتبادل الاتهامات وإلا لو عدنا للدوري بعيداً عن الدفع الرباعي ونظرية المؤامره الدخيلة على ثقافة الجمهور الهلالي بسالفة الدفع الرباعي التي لايمكن انكارها

(ولنترك كل ماحصل بدوري العام الماضي واعطني فقط منه نقاط مباراة الشعلة بالخرج ونقاط مباراة الرائد بملعب الدرة بالرياض)

التي خسرها الهلال بعدم احترام الخصم وبسوء التهيئه النفسيه بسبب الضغط الجماهير عالإداره وسامي واللاعبين.. إذاً نحن من سلم الدوري بايدينا لغيرنا
فمنذ متى وعشاق الزعيم بهذا العقليات
وكأننا نعيد سيناريو جماهير الجار وأصحاب العقول الصفراء بنظرية المؤامره ورمي التهم على بعض طوال ابتعادهم عن البطولات .

هم بدأو يلملمون صفوفهم ويستفيدون من أخطائهم ومن تجاربنا التي كان عنوانها نختلف بالرأي ولكن نتفق على حب الكيان الهلال .

مازال الموسم بأوله ، فلا ريجي ظهرت بصمته لأنه كان تحت ضغط آسيا ولا سامي سيعود كمدرب .
فكفانا عبثا بهلالنا ، بأن لانشارك من كانوا يختلفون مع سامي العام الماضي نفس الأسلوب لنرجع ونمارسه مع المدرب ريجي

من يشجع الهلال فسينتظر الإنتصار فقط
ومن يعشق الهلال الفريق والكيان فهو الوحيد الذي لن يضر هلاله بأراء متعجله وتقسيمات ما أنزل الله بها من سلطان .

أما مباراة الاتحاد : كلاً سيعطيك من النقد والملاحظات حسب عاطفته لاحسب شخصية نادي الهلال الزعيم المعروف بالبطولات المحلية وبطولات اسيا .

نعم كنا نريد الفوز، لكن التعادل ليس بالخسارة : ففريقنا نفسيا يمر بأسوء أحواله ولاعبونا مجهدين من بطولة لبطولة هلال ومنتخب ، ولدينا غيابات ناصر الشمراني ونيفيز وهم أهم لاعبين يصنعون الفارق بالفريق عندما كانو مع سامي اليوم ظهرت أصوات لاتريدهم ، اضف لذلك أرضية الملعب السيئه التي كنا نلعب بها ملعب حديقه لا ملعب دولي .
وفوق هذا وذاك أمام خصم منتعش نفسيا بمدرب ومعسكرات ورواتب مصروفه بل وحتى مكافئات ، ربما خصيصاً لهذه المباراة .

ومع ماذكرت لايمنعنا هذا من أن ريجي لديه بعض الاخطاء وعدم التركيز عالخصم جيداً وربما التحفظ المبالغ فيه دفاعياً مع فريق اتضح اسلوبه الدفاعي وعشوائيته من الشوط الاول واتضح أنه يبحث عن التعادل

ربما التحضير النفسي أيضاً من الإدارة المبتعدة عن الفريق له دور في ماحصل من خسارة الثلاث نقاط رغم أنها أمام فريق له تاريخ قوي يشفع له ربما أن يكسبنا على أرضه اذاً الاخطاء من الجميع مشتركة .

حلها الجلوس مع بعض إدارة ومدرب وإعادة تنظيم الصفوف وكلاً يسوق ملاحظاته على عمل الاخر بهدوء ، دون جلد للذات الذي كانت نغمته الاعلى صوتاً بالعام الماضي .

أعيد وأكرر( سامي لن يعود حاليا ياعشاق سامي وريجي سيبقى هذا الموسم ولم يمنح الفرصه الكامله لتظهر بصماته لانه كان تحت ضغط اسيا )

فأرجوكم ياعشاق الهلال والهلال فقط كفاكم انقسامات تضر بهلالنا ولا تنفعه وكفاكم اخراج الفريق ومدربه لخارج الملعب وخارج التسعين90 دقيقه بالجري خلف اعذار لاتمت لمايحصل بالتسعين دقيقه باي صله ،

ولادخل لها بالاستفادة من الاخطاء الحاصله بالفريق لنساعد الاداره لمراجعتها بالنقاش مع المدرب حولها وهي :

1-معالجة كثرة الركنيات والفاولات القريبه من ال18 دون تسجيل وهذا سببه ربما عدم التدريب المكثف من المدرب وعدم حرص من اللاعبين
فالهلال ربما اكثر فريق في العالم يحصل له ركنيات وفاولات خارج ال18

2- التحفظ المبالغ فيه من المدرب دفاعياً في بعض المباريات وكثرة اللعب ب3 محاور مهما تعذر بتغيير المهام واسلوب اللعب

3- مجهود سالم الدوسري الذي اصبح غير مركز ومقنن والذي ظهرت معه كثرة اضاعة الفرص والتسرع والتمرير الخاطئ احيانا بالهلال والمنتخب واعني سالم فقط

4-مراجعه مستوى سلمان الفرج الذي يقدم مباراة ممتازه ومباراة دون المتوسطه

5- مجهود الزوري الذي حصلت له فرص تهديف عدة بآخر خمس مباريات دون نهاية سعيدة

6-غياب ناصر الشمراني كهداف كماحصل معه بتحقيق لقب هداف الدوري

7- مراجعة الحسابات مع انخفاض اداء نيفيز بالفتره الاخيره ومعرفة اسبابها وعلاجها ان كانت نفسيه او عائليه او فنيه فنيفيز لاعب من الصعب اختيار قرار الاستغناء عنه بسهوله

8- تفسير سبب المفارقه في اداء خطوط الفريق عن العام الماضي
حيث كان الجميع وبنسبة100٪ يرى ان خسارة الهلال للنقاط العام الماضي سوء الدفاع والمحاور ونسبة تسجيل الهجوم للاهداف كانت ممتازه


ولما تغير الدفاع بجلب كواك وديقاو وكريري بالفتره الشتويه تحسن اداء الفريق كثيراً وحصد النقاط بفارق2نقطتين عن المتصدر ولعب نهائي ولي العهد وتأهل من متذيل ترتيب مجموعته باسيا الى متصدرها ومنها للنهائي الحلم وخسره بعدم توفيق بعد ان قدم كل مايمكن تقديمه بكرة القدم
9- اليوم ظهرت اصوات تطالب بالاستغناء عن احد المدافعين او المحور بنتيلي او نيفيز بجلب مهاجمين لعدم وجود نسبة تهديف


نقول معهم لاباس من زيادة الخير خيرين ولكن حتى لو تم جلب مهاجم اجنبي ، الم تكن نفس العناصر الهجوميه تسجل ببراعه العام الماضي فالذي اختلف اذاً هو اسلوب التدريب بغض النظر عن اسماء المدربين فحتى لو اتى هداف لابد من مراجعة اسلوب ريجي بالهجوم فقط


حيث ان هذه النقطه سهل حلها مع المدرب بتعديل الاسلوب الذي اختلف على اللاعبين وليس بالعبث باستقرار الكيان والفريق وجره لخارج مايحصل بالتسعين90 دقيقه من
(اعذار لادخل لها بانفرادات الزوري المهدره)
كل ماذكر جزء من الاخطاء الظاهره بقوه على اداء الفريق
اسئلة لكل زعيم حرية الاجابه عليها
1⃣ هل الغاء عقد ريجي وجلب مدرب اخر حل ؟
ولو تم الغاء عقده البديل سيكون مدرب عاطل عن العمل لان اغلب المدربين الجيدين مرتبطين مع الانديه والمنتخبات ، والمواسم الرياضيه شغاله،


وحتى لو وجد المدرب الجيد هل من المنطق ان يستلم فريق بوسط الموسم خارج من بطوله مهمه بألم وكل الاعين عليه ببقيه المنافسات وكيف ستحاسبه اذا اخفق


( اقلها سيقول لك انا لم استلم الفريق الا وسط الموسم ولم اختار الاجانب وعذره هذا منطقي جداً)
3⃣هل استقالة الاداره بهذا التوقيت حل ، او لو جاء نائب رئيس جديد ستنحل مشكلة العقم الهجومي حالياً وستنحل كل الملاحظات المذكوره سابقاً على ريجي والفريق بال90دقيقه


❌واخيراً هناك من استطاع جرنا لوحله ومستنقعه الذي كان يعيش فيه سابقاً 20 سنه من الهياط الاعلامي والصراخ والعويل والطقطقه والاشاعات والقذف والكذب والافتراء والتشكيك باللجان والحكام ونظرية المؤامره وربما نجح مع البعض منا واليوم اصبح هذا الذي كان سابقاً يشكك باللجان والحكام هو الجمهور الواعي والاعلام العاقل المتزن المثالي واصبح اكثر ثباتاً وثقةً بنفسه من قبل والسبب انه تبادل مع بعضنا الكراسي والمواقع




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




ahmd933, al3nan, sauood and 1 others like this.
  #2  
قديم 03/12/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار ويعطيكم الف عافيه
ونشكر سمو رئيس النادي على قلبه الكبير ومن عفا او اصفح .......
مع انه الاعبين الدولين مرهقين ويحتاجون لراحه لمده الا ان المدرب مصمم على اجهادهم
وياترى هل هذا مفيد للاعبين او لعنة الاصابات سوف تلحق لاعبينا ومع العلم انه مبارة الهلال
القادمه تحتاج الوقوف عليها واعطاء بعض الاعبين فرصة العب فيها ولانه جدول الهلال مزدحم
يالمباريات القويه والمهمه ....
sauood likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » السد العالي اسامه هوساوي في يوم » 03/12/2014 عند الساعة » 05:35 AM
  #3  
قديم 03/12/2014, 05:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

شــــــــكراً شــبكتنا الغاليـــه على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
sauood likes this.
  #4  
قديم 03/12/2014, 05:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع النقل



بالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #5  
قديم 03/12/2014, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2014
مشاركات: 2,148
يعطيكم العافيه على الاخبار .. سؤال هل مبارة الهلال والعروبه في مسابقة كاس الامير فيصل منقوله على الخشبيه ولا لا؟
sauood likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » مارد الهلال الازرق في يوم » 03/12/2014 عند الساعة » 05:51 AM
  #6  
قديم 03/12/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف♥15♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/06/2014
مشاركات: 162
شكراً على نقل الأخبار وبالتوفيق للزعييييييييييييم
sauood likes this.
  #7  
قديم 03/12/2014, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ......
sauood likes this.
  #8  
قديم 03/12/2014, 06:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 7,234
هل سيدرك ابن شنوان هذا العفو ويتأدب ويعقل

ما ظنيت ما دام كل إعلامي يسيء ويكون متكيء على وساطة وشفاعة أمير

فسيعود لسابق حاله
sauood likes this.
  #9  
قديم 03/12/2014, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب تبوك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: تبوكـ
مشاركات: 5,449
الهلال في مهب الريح ي عبدالرحمن بن مساعد !!!
  #10  
قديم 03/12/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الدفاع وحده لا يأتي بالفوز مالم يظاهره هجوم مبصر
ألم يكونو يقولون (الهجوم خير وسيلة للدفاع)
وبرأيي المتواضع أفضل طريقة للعب الهلال4/4/2 نظرا لوجود لاعبين مميزين لديه
وفق الله الخلصين
sauood likes this.
  #11  
قديم 03/12/2014, 07:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2007
مشاركات: 274
م="Blue"][شكورين على النقل والحقيقه انني اشد على يد الكاتب مساعد الجريسي فقد فند كل صغيرة وكبيره باسلوب ممتاز سماته السؤال والجواب
فعلا نريد كتابا كمساعد هذا وياليت الادارة تجتمع معه ليقيني ان لديه فكرا نيرا وبصيرة حاده .[COLOR
/COLOR]
sauood likes this.
  #12  
قديم 03/12/2014, 07:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,530
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
sauood likes this.
  #13  
قديم 03/12/2014, 07:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم الف العافيه على الاخبار ننيزة
بالتو فيق للزعيم يارب
sauood likes this.
  #14  
قديم 03/12/2014, 07:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2008
مشاركات: 3,820
يعطيكم العافية على التغطية المتميزة

وبإنتظار المزيد من الاخبار


بالتوفيق
sauood likes this.
  #15  
قديم 03/12/2014, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطكيم العافية على النقل
و كما ذكرت إقالة سامي أكبر غلط
و الآن يحتاج الهلال للاعبين لا يقلون عن الأساسين
الموجودين في التشكيل الأساسي
sauood likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube