المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree18Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/12/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 10 / 2 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSO7



الاتحاد والهلال كلاسيكو سلبي في كل شيء



جدة - عمر عبد العزيز:

انتهى لقاء الكلاسيكو الذي جمع الاتحاد والهلال مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بالتعادل السلبي، في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. وجاءت المباراة فقيرة فنياً من الطرفين وغابت الفرص الخطرة من الجانبين طوال مجريات المباراة.

الشوط الأول

جاءت البداية بأفضلية واضحة للفريق الهلالي كما جرت بقية دقائق هذا الشوط على ذات المنوال وسط تفوق هلالي واضح وسيطرة ميدانية قابلها تراجع اتحادي والاعتماد التام على الكرات المرتدة معتمدين في ذلك على سرعة فهد المولد وماركينهو ويحيى دغريري ومختار فلاته في الارتداد السريع, وحملت الدقائق العشر الأولى الخطر الهلالي مبكراً والفرص السانحة أمام المرمى والتي كان أهمها الهجمة المنسقة التي انطلق بها ياسر القحطاني من عمق الدفاع الاتحاد وتوغل بين قلبي الدفاع قبل أن يرسل تمريرة مميزة للمنطلق عبدالله الزوري الذي سددها قوية إلا أن تسديدته كانت في الشباك الجانبية (7), وواصل بعد ذلك لاعبو الهلال أفضليتهم الميدانية بينما غابت الفرص الخطرة عن المرمى نظراً لتفوق الدفاع الاتحادي ونجاحه التام في إيقاف خطورة الثلاثي نواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر القحطاني, بينما كانت محاولة الاتحاد في الارتداد الهجومي خجولة وضعيفة طوال مجريات الشوط حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
وكما انتهى الشوط الأول جاءت البداية في الشوط الثاني مشابهة تماماً لسابقه من حيث السيطرة الميدانية والغياب عن تشكيل الخطورة على مرمى الهلال، سوى بعض المحاولات التي كانت أبرزها التمريرة المميزة من ياسر القحطاني للمنطلق سلمان الفرج الذي سددها بعيدة عن المرمى، أتبعها القائد ياسر القحطاني بتمريرة أخرى مميزة لزميله نواف العابد داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير فشل في السيطرة على الكرة لتتجاوزه وتخرج إلى خارج الملعب، وواصل القحطاني تميزه بتقديم تمريرة أخرى رائعة لنواف العابد خلف الدفاع الاتحادي واجه من خلالها العابد حارس المرمى، إلا أن فواز القرني نجح في التصدي للكرة (55).

ليتحرك مدرب الاتحاد بيتوركا ويجري تبديله الأول بإشراك عبد الفتاح عسيري بدلاً من يحيى دغريري في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه ومجابهة الهلال في خط وسط الملعب ، قابله الروماني ريجيكامب بإشراك محمد الشلهوب ويوسف السالم بدلاً من بنتيلي وياسر القحطاني.

ولم تقدم تلك التغييرات من الجانبين أي إضافة فنية داخل أرضية الملعب، بل على العكس تماماً انحصر اللعب وسط الملعب وغاب الحضور الهجومي الذي وجود مسبقاً ولكن دون فاعلية.



الكلاسيكو يسجل أكبر حضور جماهيري في الدوري

كتب - عمر عبدالعزيز:

سجلت مباراة الاتحاد والهلال الدورية أكبر حضور جماهيري في دوري عبداللطيف جميل حتى الآن، حيث حضرها 60134 مشجعا، لتتجاوز بذلك الحضور الجماهيري في قمة الأهلي والنصر الذي جاء بواقع 60010 مشجع.

وكانت الجماهير الحاضرة قد قدمت صورة رائعة عندما احتفلت باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة ورددت رابطتي الجماهير في الاتحاد والهلال أهازيج تهنئ الدولة الشقيقة بعيدها الوطني وتؤكد مدى العلاقة التاريخية والترابط بين الشعبين الشقيقين.



الزلزال ناصر الشمراني في أول حوار بعد حصوله على أفضلية آسيا لـ(الجزيرة):
لن أتوقف عند الجائزة وجماهير الزعيم هي داعمي الأول




حاوره - أحمد العجلان:

ناصر الشمراني اللاعب الكبير في الملعب هو إنسان رائع خارج الملعب تعرفت عليه عن قرب في مانيلا واكتشفت أسباب نجاحه في الملاعب الخضراء فهو رجل ملتزم وإنسان بسيط وطيب ومتواضع .. طلبت منه الحوار فوافق دون تردد لأنه قدر حضوري لمانيلا لتغطية الحدث وهذا يعطي انطباعا عن جانب من شخصية الزلزال الذي تحدث من قلبه إليكم في حوار هذه تفاصيله : -

* ناصر عام 2014 غير .. وحققت جائزة أفضل لاعب في آسيا .. ماذا تغير ؟

أول شيء الحمدلله وهذا توفيق من رب العالمين والتعب الذي تعبناه في دوري أبطال آسيا كنا نستحق البطولة ولكن قدر الله وما شاء فعل .. وأقولها بكل أمانة تجد الأجواء المناسبة تعطي كل ما عندك وهذا الشيء وجدته في الهلال ولله الحمد .

* عشت في حياتك مراحل كروية مختلفة مع الوحدة والشباب والهلال ولم تحصل على الجائزة إلا مع الهلال ماذا يختلف في الهلال ؟

هي بدايات ومراحل أنا بدأت في الوحدة كشاب وأريد النجاح والحمدلله نجحت وبعد ذلك ذهبت إلى الشباب وحققت معه بطولات وتألقت ولله الحمد وبعد ذلك إلى الهلال الذي بكل أمانة وجدت في الهلال كل الإيجابيات التي أجدها في الوحدة والشباب ووجدت كذلك جمهور عظيم وفعال وأنا عن نفسي أحب الجمهور الذي يحفزني ولما أتفاعل يتفاعل معي.. وللمعلومية ليس كل لاعب ينجح مع الهلال.


* لماذا لا ينجح كل اللاعبين في الهلال ؟

فعلا الهلال يحضر له لاعبون كثر وليس الكل ينجح وربما يكون ضغط الجمهور ولكن أنا ولله الحمد في سنة واحدة كسبت جمهور الزعيم وجمهور الهلال ليس كأي جمهور فهو جمهور صعب.

* لماذا جمهور الهلال صعب؟

أنا أحب الجمهور الذي يحب لاعبيه ويحب الفوز والتحدي.. إذا كنت كلاعب لا تملك التحدي الكافي والثقة الكبيرة فمن الأفضل أن لا تحضر للهلال وهنا أتذكر فيه مباراتين عرفت بعدها أسباب نجاح الهلال عندما خسرنا نهائي سيدني وكذلك نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي حضرت الجماهير للنادي وصفقوا لنا وعندما تشاهد مثل هذا الجمهور تخجل من نفسك وتؤدي دون النظر للمردود.

* حضورك للهلال من الأساس كان صفقة مفاجأة.. هل من أمور خلف الكواليس تكشفها لنا ؟

أنا لم أتحدث في هذا الموضوع وخباياه ولن أتحدث عنه لأن هناك أمور لا تساعد على أنني أتحدث حول هذا الأمر ولكن أقول بكل أمانة إنني خرجت من الشباب بكل احترام وتقدير وذهبت إلى الهلال وكلها أندية كبيرة لها احترامها وتقديرها وانتقالي من الشباب انتهى من الأول والحمدلله على كل حال .

* جمهور الشباب لديهم عتب عليك وهو أنك ربما قللت منهم بعد انتقالك للشباب ؟

أنا مستحيل أغلط على جمهور الشباب لأني لعبت معهم فأنا أقدرهم بشكل كبير جدا ولا يمكن أن أخطئ في حق النادي أو جماهيره وما قلته هو أن خلفي جمهور عظيم وهنا أمتدح جمهور الهلال ولا أقلل من جماهير الشباب ولم أذكر الشباب في التصريح ولكنه فهم بطريقة خاطئة وربما ردة فعل من جماهير الشباب على انتقالي خصوصا أن التصريح جاء بعد انتقالي.

* وكيف هي علاقتك بجماهير الشباب الآن ؟

علاقة ممتازة جدا وحتى رؤساء الشباب علاقتي بهم رائعة وخالد البلطان من أوائل من هنأني بفوزي بجائزة أفضل لاعب وكذلك نجوم الشباب أحمد عطيف ووليد عبدالله وعمر الغامدي.. وهنا أشير إلى أن الجمهور عندما يكون لدى النادي نجم ويغادر يغضب وهذه تحصل في كل الأندية مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

* الكثير يربط بينك وبين سامي الجابر وأن رحيله وحضور ريجيكامب ربما يغير من ناصر للأسوء.. ولكنك استمريت متوهجا؟

سامي الجابر كان له دور كبير في حضوري للهلال وهذه حقيقة لا يمكن أن أنكرها ولكن أنا اسمي مرتبط بالهلال وليس بأسم سامي الذي أحترمه وأقدره وأحترم أي مدرب للهلال وليس صحيحا أن سامي غادر فلن أستطيع أن أعطي فعندما غادر سامي خدمت الفريق حتى وصل الهلال للنهائي وهذه لا أحد يفكر بها أبدا.

* وكيف ترى ريجي ؟

مدرب بكل أمانة محترم ويقدم الكثير للنادي ولا نربط بين الأحداث وعلاقتي بالمدرب ريجي أكثر من ممتازة.

* أنت تقول بأن علاقتك في ريجي ممتازة ولكن هناك أنباء ظهرت بأنكم مختلفين ؟

من يقول هذا الكلام كذاب ومنافق وعلى العكس علاقتي في ريجي رائعة ولا يشوبها أي شيء.

* مع ريجي ناصر لا يلعب كمهاجم صريح أحيانا نشاهدك خارج الصندوق هل تضايقت من ذلك ؟

بكل صراحة أنا أحب أن اللعب داخل الصندوق وطريقة اللعب تحتم أن أخرج برا الصندوق وذلك لأننا في الهلال أصبح لدينا مشكلة في التمريرة الأخيرة وهي تمريرة الهدف ولذلك أخرج برا الصندوق.

* صنعت كثيرا من الأهداف هذا الموسم.. هل شعرت بموهبة الصناعة؟

الصناعة حلوة ومن يصنع الهدف يشعر بأنه هو من سجل والحمدلله صنعت أهدافا كثيرة وأتمنى من زملائي إذا عدت معهم للدوري أن يصنعوا لي.. أريد التسجيل.

* ناصر الشمراني لاعب حماسي وحماسك يصل لحد العصبية أحيانا وهذا قد يؤثر عليك شخصيا وعلى فريقك ببطاقة أو إيقاف؟

الحماس شيء طبيعي وأنا عن نفسي إذا لم أتحمس داخل الملعب لا أشعر بأنني ألعب.. واللاعب الذي لا يوجد لديه حماس لا يلعب يجلس في البيت أفضل له.. وأحيانا الحماس يطغى علي وما حصل مني في لقاء سيدني كانت ردة فعل خاطئة ولست راضيا عنها وبعد ما رحت للبيت وفكرت ندمت على الخطأ.

* البعض يستغل حوارات أجريتها سابقا قلت فيها (لأني لست في ناد جماهيري لا ألعب في المنتخب ) لذلك هم يقولون إنك تلعب حاليا في المنتخب لأنك في الهلال ؟

الجمهور مطلب لأي لاعب وأي لاعب يمثل المنتخب لا بد أن يكون له ناد وعنده جمهور وهذه حقيقة ولكن أنا ألعب في المنتخب لأني في الهلال هذا غير صحيح بل لأنني أؤدي مع النادي بشكل ممتاز في الموسم الماضي وهذا الموسم والآن أفضل لاعب في آسيا وهنا أقول ما هو دخل الهلال في الموضوع ولكن الناس أصبحت ( تبلبل ) وتتكلم كثير وأتمنى من الإعلام أن يخفف تعصب من أجل أن نتطور .

* من يعجب ناصر الشمراني في الكرة السعودية والهلال ؟

في الهلال كلهم يعجبوني وأحبهم بشكل لا تتخيله.

* في الكرة السعودية من يعجبك ؟

لا أريد أن أذكر أسماء من اللاعبين القدامى لكي لا أنسى أحدا ولكن حاليا يوجد لدينا في الهلال مواهب أكثر من رائعة مثل سلمان الفرج وعبدالله السديري وسالم الدوسري وياسر الشهراني ونواف العابد وفي الأهلي بصاص ووليد باخشوين والاتحاد فهد المولد وعبدالفتاح عسيري ويحيى الشهري في النصر.

* هناك من يقول إن ياسر القحطاني في نهاية حياته الكروية.. هل تتفق معهم ؟

لا لا من يقول إن ياسر في نهاية حياته الكروية هؤلاء هم أعداء النجاح ..!

* لماذا ؟

شخصيا لما يكون ياسر في الملعب أرتاح عندما يكون بجانبي يلعب ولدينا مفهوم خاطئ وهو أن اللاعب عندما لا يسجل فهو غير جيد ولكن أيضا الذي لم يسجل قد يكون صنع هدفين في المباراة وكذلك قد تكون تحركاته فتحت المجال لزميله ليسجل وبالنسبة لياسر فأنا أتمنى أن ألعب بجواره دائما.

* خسارة آسيا هل ستؤثر عليكم في الهلال ولن تركزوا خلال الموسم ؟

أنا بكل أمانة متحسر على خسارة آسيا وأعتقد أي مشجع هلالي أو سعودي يغار على بلده يتحسر على آسيا فالهلال قدم كل شيء ولكن لم نوفق.

* هل ستؤثر عليكم في الموسم ؟

لا إن شاء الله لن تؤثر وأقولها بكل صدق لجماهير الزعيم هذا الموسم سيكون لنا كلمة في المسابقات المحلية.

* كيف يبدو انسجامكم مع ريجي ؟

بكل صراحة كل ما انسجمنا جاءت فترة توقف والمشاركات هذا الموسم كثيره كأس الخليج وآسيا والآن لدينا ست مباريات متتالية وسيكون فيها جهد على بعض اللاعبين وقادرون على تجاوزها.

* أنت ولاعبو الهلال الموجودين في المنتخب أرهقتم بسبب فترة الإعداد القوية من أجل آسيا وفي فترة التوقف وفرصة الراحة تنضمون للمنتخب لتلعبوا مباريات صعبة وحساسة؟

ربما لو تشاهد إحصائية اللاعبين السعوديين ستجد أن لاعبي الهلال الدوليين هم الأكثر مشاركة حيث لعبنا في دوري آسيا والدوري ومع المنتخب ولكن أقول لزملائي الله يعطيكم العافية على المجهود الذي تبذلونه وأقول لهم أنتم لاعبون ممتازون وإلا لما كنتم تلعبون ولذلك يجب أن نقدم كل مالدينا وهذا ليس تقليل من البقية ولكن لكي لا يتذمر اللاعب.

* وأنت على عرش آسيا كأفضل لاعب لابد أن هناك أسرارا في حياتك الخاصة مع والديك وأهلك..؟

كل إنسان له حياته الخاصة وأنا أحب أن أكون قريبا من أهلي خصوصا والدتي ووالدي وزوجتي وأبنائي وإخواني وهذا ربما يكون سبب في توفيق من رب العالمين وكذلك أنا محافظ على أصدقائي القدامئ والحاليين ويقال إن (اللي ما له أول ما له تالي) وأنا أهتم في أصدقائي خصوصا أصدقاء الطفولة في مكة.

* حارتك في مكة وش اسمها ؟

الهنداوية.. اليوم الهنداوية مولعة بفوزي بجائزة أفضل لاعب وقبل قليل كلموني وراسلوني يهنئوني بالجائزة.

* سمعت أنك واقف مع أهالي الهنداوية وتساعد المحتاجين منهم ؟

لا يوجد أحد محتاج ولله الحمد لأننا في المملكة العربية السعودية ولكن أهالي حارتي هم أهلي وأخوان بالنسبة لي فلا بد أن أكون سند لهم بعد الله وهم سند لي أيضا.

* هل تتضايق زوجتك من شهرتك والمعجبين ؟

أكيد تتضايق ولكن الحمدلله أنها واعية وتتفهم لذلك تتجاوز عن ما يحصل من الجماهير وهي راضية بالأمر الواقع لأن هذا جمهور.

* الأماكن العامة هل من الممكن أن تخرج مع عائلتك ؟

لا أخرج للأماكن العامة مع عائلتي وفقط عندما أسافر خارج السعودية أذهب معهم للأسواق وآخذ أبنائي للملاهي يلعبون.. وأحيانا خارج السعودية أعاني.

* شاهدت ابنك (علي) يلعب مع ابن ريجيكامب في مقطع فيديو.. هل سنشاهد علي لاعب كرة؟

هو حاليا يتدرب في أكاديمية بالرياض وسأترك الحرية له ليختار مستقبله مع العلم بأن لدية موهبة.

* بعد عمر طويل عندما تترك الكرة هل ستعود لمكة ؟

أنا لا أريد أن أسبق الأحداث أرتحت للرياض أكيد وحبيتها ولكنني أعشق مكة وأحيانا أسافر في الأسبوع 4 مرات لمكة .

* ما رأيك في الإعلام السعودي الرياضي ؟

أنا لن أطالبهم بترك الضغط على اللاعبين لأن اللاعب الذي لا يستطيع اللعب تحت الضغط ليس بلاعب ولكن سأتحدث عن التعصب وأتمنى من الإعلاميين يخففون التعصب فقد وصلنا لمرحلة غير عادية.

* ناصر الشمراني قليل الحضور في الإعلام لماذا؟

بالفعل مع العلم أن أكثر الإعلاميين أصدقاء لي وعزيزين على قلبي ولكنني بعيد فأنا شخص لا أتابع البرامج الرياضية على الإطلاق فمثلا لديك صديقي سعد الحواس الموجود معنا اسأله عن ذلك فهو عندما يزورني في البيت يجدني أتابع فلم أو برنامج غير رياضي.


* أيضا أنت بعيد عن الإعلام الجديد مثل تويتر وإنستقرام لماذا ؟

هذه فرصة بأن أؤكد أنه لا يوجد لي أي صفحة للتواصل في تويتر وإنستقرام لأني أريد أن أركز في الملعب ولا أريد مثل هذه المواقع على الرغم من أن الكثير حاولوا معي وهناك شركات طلبت مني فتح صفحات تواصل ولكنني لست مقتنعا بذلك لأننا فاهمين تويتر وإنستقرام بشكل خاطئ فهناك استفزازات في هذه المواقع .

* ناصر قبل الجائزة وبعدها ماذا سيتغير؟

لن يتغير شي سأكون كما أنا طموح وأريد المزيد لأني لو نظرت للجائزة كأقصى شيء ممكن أحققه سأتوقف وهذا ما لا أريده ولكنها بالتأكيد تعني لي الكثير.

* كلمتك الأخيرة ؟

شكرا لك أحمد وشكرا لصحيفة الجزيرة وهي الجريدة الوحيدة التي تواجدت معي في هذه المناسبة السعيدة وأشكر القائمين على الجريدة من رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك وصولا لمدير التحرير الأستاذ محمد العبدي ولكافة القائمين على الجريدة.



رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد يؤكد بأن لوبيز لم يُقَل بعد ويقول:
تحقيق الشمراني لأفضل لاعب في آسيا أول بشائر الخير للكرة السعودية!




مانيلا - أحمد العجلان:

اعتبر رئيس اتحاد كرة القدم السعودي الأستاذ أحمد عيد أن ما حققه ناصر الشمراني يعتبر تفوقا عندما حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا وقال هذه تباشير خير للكرة السعودية بالعودة للمشهد من خلال جائزة أفضل لاعب في آسيا... وأضاف كنت حاضرا في مناسبات سابقة للاعبين سعوديين عندما حققوا الأفضلية على مستوى قارة آسيا مثل نواف التمياط وحمد المنتشري وياسر القحطاني وغيرهم من اللاعبين وتعتبر هذه من الإنجازات الحضارية للاعب السعودي وبحكم أني رئيس الاتحاد أحث اللاعبين على بذل الجهد فمثل هذه الجوائز لا يقوم عليها الاتحاد بل يقوم عليها اللاعبون أنفسهم بالعمل على أنفسهم وإمكاناتهم.. وقال أحمد عيد (ناصر ابني.. وعندما ذكر اسمي كنت فخورا به وهو يتحدث ويدلي بحديثه عن الاتحاد ورئيسه والمنظومه الرياضية.. وأتمنى لناصر التوفيق وأن لا يتوقف عند هذا الحد) وقال ناصر لديه القدرة على أن يكرر هذا الإنجاز في السنوات المقبلة وهو من الكفاءات السعودية المميزة كفاءة وتصرفا وقدرة وهذه الجائزة تميز لكل اللاعبين السعوديين.. وأشار عيد إلى أن لاعب غرب آسيا يتميز بالموهبة خصوصا في الخليج وقال أهنئ ناصر وخلفان وإسماعيل أحمد على وصولهم للمرحلة النهائية.. وكشف عيد أن لدى إتحاد الكرة اجتماعا يوم الجمعة القادم سيتحدد من خلاله ملامح المرحلة المقبلة وقال طلبت تقارير من الأجهزة الفنية والإدارية وكذلك من مستشار الإتحاد الكابتن ناصر الجوهر وقال كل هذه التقارير ستعرض على مجلس الإدارة ومن خلال هذه التقارير سيتم إتخاذ التوصيات رافضا أن يكون هناك خبر رسمي حول مغادرة مدرب المنتخب منصبه وقال مثل هذا القرار ليس بيدي لوحدي بل إنه قرار جماعي لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.



اعتبر دخوله قائمة مشاهير آسيا بالمستحق .. سامي الجابر:
الشمراني مهاجم كبير ويستحق التتويج على عرش آسيا .. !




مانيلا - أحمد العجلان:

بارك قائد المنتخب السعودي السابق ونجم الكرة السعودية سامي الجابر لناصر الشمراني حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا .. وقال الجابر في حديث لـ(الجزيرة) يسعدني جدا أن حصل على الجائزة ناصر وسط منافسة قوية وشريفة من زملائه خلفان إبراهيم وإسماعيل أحمد ولاشك أن ناصر مهاجم كبير ويستحق هذا التتويج الذي يعتبر انتصارا للكرة السعودية بأكملها .. وأشار الجابر إلى أنه سيعد بأن تم تكريمه ضمن قائمة مشاهير آسيا وقال أشكر الاتحاد الآسيوي الذي لم ينس اللاعبين الذين خدموا الكرة الآسيوية بكل إخلاص ودخولي القائمة كان مستحقا بشهادة المحايدين وأسعدني كثيرا .



أحمد الفهد لناصر الشمراني:
أنت متعبنا في الملعب وخارج الملعب..!




مانيلا - أحمد العجلان:

بارك الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية لنجم الهلال والكرة السعودية ناصر الشمراني حصوله على جائزة أفضل لاعب آسيوي وقال سموه في حديث مع اللاعب (أنت متعبنا داخل الملعب وخارج الملعب) وأضاف في حديثه للاعب أمام وسائل الإعلام.. (تستاهل يا ناصر.. أنت نجم كبير وتستحق الحصول على الجائزة).. وكان سمو الشيخ أحمد الفهد قد حظي باهتمام إعلامي كبير في حفل آسيا بمانيلا يوم أمس الأول.



استشهد بباجيو وديل بييرو
كانافارو: أبارك للشعب السعودي فوز ناصر.. وليس صحيحاً أن الكرة الإيطالية لا تقدم سوى المدافعين



مانيلا - أحمد العجلان:

بارك النجم الإيطالي الشهير فابيو كانافارو للكابتن ناصر الشمراني حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا.. وقال كانافارو لـ( الجزيرة ) أبارك لكم في السعودية تحقيق ناصر أفضل لاعب في آسيا وقد شاهدت لقطات لناصر وهو مهاجم رائع وهداف.. وقد تحدث كانافارو وهو بجانب ناصر الشمراني وسامي الجابر.. وعندما قلنا له إن الكرة السعودية تتميز بالمهاجمين والإيطالية بالمدافعين.. قال لديكم ناصر وسامي ومهاجمين آخرين ولكن نحن في إيطاليا لدينا عباقرة في الهجوم أمثال وربرتوا باجيو واليساندرو ديل بييرو.. وكان كانافارو من بين ضيوف الشرف لحفل الإتحاد الآسيوي الذي أقيم أمس الأول في مانيلا.



أحمد العقيل: ناصر أسعد الشعب السعودي..!



مانيلا - أحمد العجلان:

بارك نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد العقيل للكابتن ناصر الشمراني حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا وقال العقيل.. (ناصر أسعد الشعب السعودي بأكمله..) وأضاف أعتقد أن الجائزة إنصاف لعطاء ناصر المميز خلال العام وهو يستحق هذا التتويج والكرة السعودية تحتاج لمثل هذه الجائزة التي افتقدناها منذ فترة طويلة.



أولاً وأخيراً



محمد السياط

وما زال الهلال يدفع الثمن!!!


الصمت إزاء الإساءات.. سياسة هلالية وتوجُّه سار عليه الهلاليون منذ الأزل تجاه كل ما يحاك ضد ناديهم. توجُّه سنَّه الهلاليون الأوائل، ومضى على هذا النهج كل من تولى رئاسة هذا النادي الكبير حتى يومنا هذا. وقد تحدثت سابقاً مع كبار الهلاليين حول هذا الأمر، ومنهم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - وسمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف والأب الروحي للهلاليين هذه الآونة، وكانت ردودهم واحدة: «لقد دأبنا في نادي الهلال أن نعمل ونمضي في تحقيق الإنجازات تلو الإنجازات لنادينا، ونترك الضجيج والثرثرة للآخرين دون أن نلتفت لهم». وكما أسلفت، سار البقية على هذا النهج بمثالية غير عادية حتى هذا اليوم، وإن كان الأمير الراحل عبدالله بن سعد قد اختلف وحاد نسبياً عن هذا التوجه حينما كان رئيساً للهلال آنذاك.. هذه السياسة وهذا التوجه قد يكون مقبولاً في زمن سابق، وله ما يبرره ذلك الوقت، أما في الوقت الراهن فقد أصبح هاجساً مؤرقاً لكل الهلاليين؛ فقد بلغ التطاول على هذا النادي الكبير في الآونة الأخيرة حدًّا لا يطاق، وأصبح الهلال ولاعبوه كالجدار القصير للنطيحة والمتردية في ظل صمت عجيب من أصحاب القرار وأصحاب الشأن في النادي.. وقد بلغ الأمر من السوء ما لم يقبله لا منطق ولا عقل.. وإلا فكيف بناد يقدم نخبة من نجومه لمنتخب الوطن، ولا يتردد في ذلك، ولم يتأخر لاعبوه عن تلبية هذا النداء، ثم يأتي من ينال منهم ومن ناديهم لمجرد أنهم ارتدوا شعار الوطن، وكأن هذا المنتخب لا يمثله سواهم ولا يضم عدداً مماثلاً من أحد الأندية الأخرى؟ والعجيب في الأمر أن اتحاد كرة القدم ملتزم الصمت، وكأن الأمر لا يعنيه لا من قريب أو بعيد؛ إذ كان حرياً بالاتحاد أن يصدر بياناً يرد ويدحض الافتراءات والخزعبلات التي يبثها ويروج لها من ابتُلينا بهم عبر الفضائيات، وبالأخص قناتنا الرسمية (!!!)، ولكن يبدو أن حال اتحاد كرة القدم ميئوس منه في ظل المشاكل التي هو غارق فيها؛ لذا كان حرياً بإدارة نادي الهلال أن تتصدى لذلك، وتدحض هذه الادعاءات، بل تفخر بوجود نخبة من أبناء الهلال في خدمة الوطن، وأن ذلك مدعاة للاعتزاز، وإن كان هذا ليس بغريب على نادي الهلال الذي يمد منتخبات المملكة بخيرة اللاعبين منذ سنين طويلة، ولن يتوانى النادي ولاعبوه عن خدمة الوطن متى ما استدعى الأمر ذلك.. لا أن يكون هذا الأمر محل تندر وسخرية وتشكيك من قِبل المتوترين الذينوثوا أفكار الأجيال الجديدة بآراء وخزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان.. فهم من قاد حملة (لا للوطنية) حينما كان نادي الهلال يمثلنا خارجياً، وقد شاهدنا ثمارها في دورة الخليج حينما حمل (البعض) شعارات ناديهم مع شعارات المنتخبات التي لعبت ضدنا، وهذا نتاج طبيعي لتوجُّه قاده أصحاب ذلك الفكر المهترئ..!

إنَّ سياسة الصمت إزاء الإساءات التي دأب (البعض) أن يوجهها للهلال والنيل من أبناء النادي يفترض بل يجب أن تتغير؛ فالزمن لم يعد ذلك الزمن، والأساليب باتت مختلفة، وأصبحت أكثر وصولاً وتأثيراً ووقعاً لدى المنتسبين للمجتمع الرياضي صغاراً كانوا أم كباراً. أُدرك تماماً، وعلى يقين تام، أن الهلاليين لا يجيدون سياسة الضجيج ولا العويل كما يجيدها (البعض)، ولا أريدهم كذلك، ولكن كان حرياً بهم أن يتصدوا للإساءات التي تطول ناديهم ولاعبيهم، وأن يكونوا حازمين في هذا الأمر؛ فالصمت أصبح ضعفاً في هذا الزمان الذي تصدره المحتقنون والمتوترون، وسيكون لهذا الوضع انعكاسات سلبية على اللاعبين مستقبلاً في ظل الانفتاح الإعلامي وبمختلف الوسائل. وعلى اتحاد كرة القدم أن يتصدى لمن يُسقط على الأندية التي تمد المنتخبات باللاعبين؛ فهذا الأمر جد خطير؛ كي لا يأتي اليوم الذي قد تتعمد فيه الأندية، أو حتى اللاعبون، لخلق أية أعذار حتى تبعد لاعبيها عن مثل هذه الأجواء المشحونة والسيئة. ويجب أن يعرَّى أصحاب هذا الفكر المتخلف، وأن يتم التصدي لهم ولأتباعهم، وأن يقال لهم: كفوا أذاكم.. إلى هنا ويكفي..!

إلى من يهمه الأمر!!!

لدينا لاعبون متميزون.. بل لدينا مواهب؛ فالكرة السعودية ما زالت ولاّدة، وما زالت قادرة على المنافسة؛ والدليل: ها هو الهلال كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب القارة لولا سوء التحكيم، وها هو منتخبنا أيضاً كان قريباً من تحقيق كأس دورة الخليج، وكان الأجدر بتحقيقها؛ فمنتخبنا كان - ولا يزال - الأفضل عناصرياً.. فيا رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم الحالي والقادم: استثمروا هذه المواهب.. كونوا منظمين، خططوا بشكل صحيح.. أحضروا مدرباً مرموقاً يناسبنا.. ولكن قبل هذا كله.. يا من يهمه الأمر: نريد اتحاداً لكرة القدم يضم أكفأ الرجال وأقدرهم على حمل الأمانة والمسؤولية، وأن يكونوا مؤهلين تماماً لتولي هذه المهمة، من الرئيس حتى آخر عضو فيه..!

على عَـجَـل

o الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح فريق سيدني جائزة أفضل فريق آسيوي لعام 2014، بالرغم من قراره القاضي بإيقاف الحكم الياباني نيشيمورا ستة أشهر بعد أن ظلم نادي الهلال في نهائي القارة.. هذا القرار اعتراف ضمني بأن البطولة سُلبت من الهلال.. لذا كان حرياً بالاتحاد القاري أن يمنح لقب أفضل فريق للهلال؛ لأنه ظُلم، ولأنه الأفضل فعلاً، وشتان بين مستوى الهلال ومستوى الفريق الأسترالي..!

o ونحن نشاهد جوائز الاتحاد الآسيوي تتوزع هنا وهناك على الاتحادات القارية ومنسوبيها، في الحفل الذي أقيم أمس الأول بالفلبين، جاء ناصر الشمراني ليحفظ لنا ماء الوجه حينما نال جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام الحالي، وقد أعاد لنا الأمل من جديد بمستقبل كروي سعودي، لعله يكون أفضل حضوراً مما نحن فيه الآن إن تبدَّلت الحال وعملنا من أجل ذلك بتجرد تام، بعيداً عن المحسوبيات والعشوائية بالتخطيط والتفكير..!

o أثناء مشاهدتي لحفل الاتحاد الآسيوي والجوائز التي ذهبت للعديد من الاتحادات الوطنية القارية شعرت بالغيرة والحسرة على اتحادنا المحلي، وتساءلت: لماذا نغيب عن مثل هذه الجوائز؟ ولا أدري ما هو شعور منسوبي اتحادنا الموقر تلك اللحظات..؟!

o متى نحصل على الجائزة الماسية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي نالتها اليابان نظير التطوير والنقلة الكبيرة التي شهدتها كرة القدم اليابانية..؟!

o هنيئاً للاعبنا المميز ناصر الشمراني جائزة التميز التي نالها بجدارة، وهنيئاً لنا ولمحبيه.. وأولاً وأخيراً هنيئا للوطن هذا الإنجاز.

o منتهى الدلال بنظرهم أن يلعب الهلال ست مباريات في ثلاثة وعشرين يوماً.. اجعلوها في اثني عشر يوماً، ولعلهم يرضون..!

o مؤلم جداً أن يظل معلق كبير وعملاق بحجم خالد الحربان «عاطلاً» ومُبعداً عن التعليق، فيما هناك معلقون أقل منه كفاءة وبكثير موجودون في الفضائيات، وقد أزعجونا بضجيجهم.. لك الله أبا يوسف..!

o مصيبة (البعض) أنهم استمرؤوا (الوقاحة)، ويوهمون غيرهم من البسطاء والسذج أنها منتهى الصراحة والوضوح والشفافية، ويتباهون بذلك، بينما هي في واقع الأمر سلوك مشين للغاية، وتنم عن سوء تربية..!

[email protected]

[email protected]في تويتر



بعض من ...



غسان محمد علوان

(زلزال آسيا)

ناصر الشمراني لاعب الهلال السعودي أفضل لاعبي القارة الصفراء في عام

خبر رائع، وإنجاز أروع يسجّله أحد أبناء الوطن في محفلٍ قاري كبير. اختيار منطقي وواقعي نظير ما قدمه الزلزال في عامه الأول مع الهلال. فهداف الدوري السعودي، وهداف دوري أبطال آسيا (من الآسيويين)، واللاعب المؤثّر في نتائج فريقه والتي على أثرها وصل لنهائي القارة؛ جميعها صبت في خانة التميز الشخصي لناصر، ووضعته على أعلى القائمة.

نتفهم حسرة القطريين لخسارة ابنهم خلفان اللقب، ونتفهم أيضاً حسرة الإماراتيين لخسارة لاعبهم إسماعيل اللقب، وللأسف أيضاً أقولها نتفهم حسرة وحنق وغضب بعض السعوديين لفوز ابنهم ناصر باللقب.

حملة مرعبة يتعرض لها الهلال والهلاليون، تجردهم من كل شيء وتتهمهم في كل شيء.

فإن تحقق شيء لهم أو للوطن وكانوا مشاركين فيه، تنهال عليهم سيول التشكيك والتقليل من المنجز.

وإن خسروا شيئاً إما بتقصير منهم أو لظروف خارجة عن إرادتهم، تغرقهم تلك الأفواه بوابل من الشماتة التي تتعدى مراحل المنافسة بكل درجاتها، وتفوح منها رائحة التشفي والحقد بشكل لا يخفى على كل عقل لبيب.

يحدث كل هذا، وإدارتهم تغط في سبات عميق. لا تدافع ولا تطالب ولا حتى تتأفف.

إن قلنا إنها تتعمد التجاهل حرصاً على استقرار الفريق، فنرى الفريق وتحت إدارة مدربه أبعد ما يكون عن طريق استعادة توهجه وبريقه.

وإن قلنا إنها ستتخذ إجراءات نظامية تكفل للفريق وجمهوره ولاعبيه حقوقهم، نراها تسارع لأخذ حقوقها الشخصية فقط، وتسامح من تريد بشكل شخصي، وتعانق من تريد بشكل شخصي أيضاً.

أحد الجهلة (وما أكثرهم في وسطنا الرياضي)، استغل كل حضوره الإعلامي خلال بطولة كأس الخليج للإساءة للاعبي الهلال فقط وهم يمثّلون المنتخب. فكل خطأ يحصل يحمّله لهم دون سواهم، مرتكزاً على إرث فني وبلاغي ضئيل جداً، و أطنان من سواد القلب على كل من حوله.

فالإعلام كله هلالي، واللجان كلها هلالية، والأيادي الزرقاء الشيطانية (والتي لا توجد إلا في مخيلته) تدير كل تفاصيل الحياة ولا تقتصر على الوسط الرياضي فحسب.

هكذا تمت تربيتهم، وهكذا لُقِّنوا، لذلك نبتوا كنبتة ضارة تحقد على كل ناجح وكل مميز.

انتهت بطولة كأس الخليج، وكان أفضل لاعب سعودي.

وانتهت منافسات القارة الآسيوية، وكان أفضل لاعب سعودي.

وتم تكريم مشاهير آسيا، وكان أبرزهم لاعب سعودي.

لم يروا كل ذلك، بل رأوا لاعبين هلاليين يعتلون منصات التكريم، فحُقّ عليهم محاربتهم.

يا لحمرة الخجل.


خاتمة...

دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قوى
يالله دخيلك ما لقيت الَّلي نشدَّ به الظهر


(خالد الفيصل)
[email protected]

Twitter: @ghassan_alwan-



فواصل

- جاء فوز النجم السعودي الكبير ناصر الشمراني بجائزة أفضل لاعب آسيوي 2014 لتنصف تاريخ هذا اللاعب الكبير الذي أكد علو كعبه وتجلي موهبته في كثير من المحافل، وكان آخرها ظهوره اللافت مع الهلال في منافسات الموسم الماضي محلياً وآسيوياً.

- أصبح من السهل أن يتم توزيع التهم ونسج الأكاذيب على مسئولي ولاعبي الأندية من قبل عدد ممن ابتلي بهم الإعلام في السنوات الأخيرة، لقد تطور الأمر وأصبح من السهولة أن يصنف أي شخص كإعلامي أو محلل رياضي حتى ولو كان بلا مؤهلات ولا ثقافة ولا فكر، غير علاقته بمعدي ومذيعي البرامج الرياضية التي يعج بها الفضاء، فهل من تدخل يعيد الأمور إلى نصابها؟

- حصلت الأندية السعودية على كامل المقاعد المتاحة (3+1) للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2015، وفي هذا تأكيد على قوة المنافسات السعودية والأندية المشاركة بها، وهنا لا بد من الإشادة بلجنة التراخيص في رابطة دوري المحترفين وأدوارها البارزة في هذا المجال.

- فوز النجم السعودي سعود الحقباني ببطولة آسيا تحت 14 سنة للتنس الأرضي إضافة جديدة للرياضة السعودية، والمطلوب الآن أن تعمل اللجنة الأولمبية واتحاد التنس على احتواء هذه الموهبة والعمل على تطويرها ودعمها حتى تكون قادرة في المستقبل على تحقيق المزيد من الإنجازات.

- هناك من يحاول اختزال مشكلة المنتخب السعودي في مدربه لوبيز كارو وكأن الأخضر يخسر للمرة الأولى، لقد تعدد المدربون وتغيرت المدارس الفنية، وما زال الأخضر يخسر ويتراجع في تصنيف الفيفا دون الوصول إلى العلة الحقيقية.... فمن يجدها يا ترى ويضع الحلول المناسبة لها، ويعيد المنتخب الذي يبحث عنه الجميع منذ سنوات؟

- عادت المنافسات المحلية وعادت الأخطاء التحكيمة من جديد، ويبدو أن مشكلة التحكيم السعودي لا حل لها إلا الحل.




صح لسانك

* في أستراليا لن ينجح أحد.
عيسى بن راشد
- كلام خبير.

* إقالات المدربين لافتة للنظر!!
مدرب الأهلي
- لا تكون سامع شي؟

* اتحاد الكرة يعتذر للجماهير!!
عنوان صحفي
- والجمهور مل الاعتذار.



كاريكاتير
رشيد السليم








السعوديون يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي في الكلاسيكو



شهدت مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة ضمن الجولة العاشرة لبطولة دوري عبداللطيف جميل احتفالاً باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات.

وتم رفع علم الإمارات في الدقيقة 43 من المباراة وسط تهليل المشجعين. كما تم إذاعة أغنية "خليجنا واحد" في مدرجات الملعب الذي يسع أكثر من 60 ألف مشجع، ولاقت الخطوة إعجاب الجماهير المحتشدة لمتابعة الكلاسيكو.

كما وضعت لوحة كبيرة حملت تهاني الشعب السعودي للشعب الإماراتي، وسط كم من الفعاليات المصاحبة لانطلاقة المباراة أقامتها الشركة الراعية لدوري المحترفين السعودي.







كلاسيكو الجوهرة ينتهي سلبياً



الرياض ـ سطام الحقباني:

انتهت مباراة الكلاسيكو والتي جمعت فريقي الهلال والاتحاد ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم سلبياً بدون أهداف في مباراة كانت قوية من الطرفين شهدت تجاذب متسارع في هجوم الفريقين.

وبذلك يرتفع رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة وكذلك الهلال إلى 17 نقطة. وأشارت الإحصائية التي تعرضها إدارة ملعب الجوهرة أن عدد حضور الجماهير للمبارة بلغ 60134 مشجع.




إيقاف بنتيلي عن مواجهة الرائد و«60134» حضروا الكلاسيكو

الرياض - أسامة النعيمة

يغيب لاعب وسط الهلال ميهاي بنتيلي عن مواجهة فريقه أمام الرائد الجمعة المقبل في اطار الجولة ال 11 لدوري عبداللطيف جميل بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة أمس (الاثنين) أمام الاتحاد، اذ يستعين المدرب ريجي بالمحور محمد القرني بديلا له.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري لمواجهة كلاسيكو الكرة السعودية التي جمعت الاتحاد بنظيره الهلال مساء أمس (الاثنين) على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة "60134" مشجعاً ملؤوا مدرجات جوهرة جدة.



أمير الرياض يعزي النعيمة ويطمئن على وضعه الصحي




الرياض - أسامة النعيمة

تلقى قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال السابق صالح النعيمة أمس (الاثنين) اتصالا من أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي قدم له التعازي في وفاة عمه عبدالعزيز فهد النعيمة ونقل تعازيه لابناء وبنات الفقيد داعيا ان يتغمده الله بواسع رحمته، واطمأن على الوضع الصحي للكابتن صالح وعرض عليه العلاج في اي مكان داخل او خارج المملكة.

من جانبه شكر القائد الهلالي صالح النعيمة الأمير تركي بن عبدالله على تعازيه وقال: "وقفة أمير الرياض غير مستغربة فهو صاحب ايادٍ بيضاء على الجميع رياضيين وغيرهم وتقديمه العزاء لشخصي دلالة على حرص سموه الوقوف مع أبناء منطقته في السراء والضراء، كما ان عرضه عليّ العلاج داخل او خارج المملكة من جراء الاصابة التي اعاني منها والاطمئنان على صحتي لتأكيد من سموه للاهتمام الذي يجده ابناء هذه البلاد من قادتهم".




في الشباك

*حصول نجم الكرة السعودية ونادي الهلال الكابتن ناصر الشمراني على جائزة أفضل لاعب آسيوي ودخول الكابتن والنجم الجماهيري سامي الجابر قائمة المشاهير في آسيا منجزان وطنيان يدعوان للفخر ويستحقان التدوين في قائمة المنجزات الرياضية الوطنية!

*الذين أزعجهم فوز الشمراني بالجائزة الآسيوية وتساءلوا بتعصب لماذا لم يحصل عليها مع الوحدة والشباب لم يسألوا ماذا حقق مع فريقيه السابقين فيما قاد الهلال للنهائي الآسيوي والمنتخب لكأس أمم آسيا!

*كما هو الاول في عدد بطولاته بالارقام الموثقة أضاف هدافه ناصر الشمراني إنجازا جديدا بحصوله على لقب أفضل لاعب آسيوي ليكون اللقب الثالث لفريقه بعد أن حصل عليها قائد الفريق ياسر القحطاني ونجمه السابق نواف التمياط!

*عاد الدوري لإثارته وجاءت بداية العوده جيدة فنيا لكنها العكس في النقل والتعليق إذ عاد الصراخ والإزعاج الذي ظهر بصورة جلية في لقاء النصر وهجر!

*مع ديسلفا تبدل النصر فنيا للافضل وعرف المدرب كيف الاستفاده من جميع المحترفين الاجانب واستثمار إمكانياتهم لمصلحة الفريق!

*أسقط في يد ذلك المطرود من فريقه ومن القناة عندما طالبه رئيس ناديه باثبات اتهاماته!

*بعد أن أحس أن وضع الرئيس في خطر وأن ايامه باتت معدودة في منصبه تخلى النائب عنه وصرح وبارك القرار ووصفه بالحكيم!

*مشكلة مدرب المنتخب لوبيز على مايبدو بنود عقده التي صيغت في صالحه ولم تكن في صالح اتحاد الكرة الذي صعب عليه أمر إنهاء عقده!

*بدأت فترة التوقف وأنتهت وفريق الرئد لاجديد خسارة من الخليج أبقته في المؤخرة!

*الذي فاوض المدافع هو لاعب الوسط الذي عاش مع فريقه الافراح ولتوه غادره وعاد لفريقه السابق!

*يقول يبدو أنني أصبحت غريبا لدى المسؤول وماعلم أنه أصبح غير مرحب به في الوسط الرياضي بأكمله وهذا مادعاه الى لفت النظر إليه عبر احاديثه المضحكة!

*خسر هجر من النصر نتيجة ومستوى وخسر معها ايضا حارس مرماه ومدافعه ببطاقتين حمراوين!

*باداء ثابت وروح عالية واصل فريق النصر انتصاراته في الاتجاه الصحيح نحو المحافظه على اللقب!

*الذين يهاجمون الدكتور حافظ المدلج ليتهم يوضحون ماذا قدموا وماهي خبراتهم وعمرهم الزمني في الوسط الرياضي!

*هناك من لا يفرق هل هو في مدرج مشجعين أم في برنامج رياضي إذ تخرج منه عبارات تكشف ضعف ثقافته!

*أمام الفيصلي كاد الاهلي أن يخسر نتيجة المباراة على أرضه وبين جماهيره لولا رأسية مهند عسيري الذي عدل النتيجة في اللحظات الأخيرة!



قول على قول



أحمد عيد
*اجتماع الجمعة سيكون حاسما
- على رأس لوبيز!


غروس
*إقالات المدربين لافتة للنظر
-انتبه لا يجيك الدور!


عنوان صحفي
*الأعضاء يطيرون لوبيز والبدلاء الأربعة
- والخامس السمسار!


محمد النويصر
*قرار ابن مساعد حكيم
- والجاي أكبر بعد!


خالد بن معمر
*اتمنى من البرامج الرياضية عدم استضافة المهرجين
- ما في الساحة غيرهم!


ستامب
*التوقف أضر بجميع الأندية
- لا بكاء ينفع ولا عذر يفيد





كلاسيكو بارد



فشل كلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع الاتحاد بالهلال في الظهور بالمستوى المأمول بعد أن انتهى سلبيا أمس الإثنين على ملعب الملك عبدالله (الجوهرة المشعة) في جدة في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وانتهى الكلاسيكو خالياً من أي متعة وحتى من الفرص الحقيقية سوى فرص تعد على أصابع اليد الواحدة طوال التسعين دقيقة.
ليرتفع رصيد الهلال لـ17 نقطة من ثماني مباريات وظل في المركز الخامس في وقت ارتفع فيه رصيد الاتحاد لـ22 نقطة من عشر مباريات وظل في المركز الرابع.
وأكمل الاتحاد مباراته التاسعة في الدوري دون أن ينجح في هزيمة الهلال.
ولم ترق المباراة في معظم فتراتها لأهميتها وبدأ الحذر طاغيا على أسلوب المدربين.. فكانت المساحات ضيقة في الطرفين وبلا جرأة في التقدم للأمام.. وبفرص نادرة.
ودفع الهلاليون غاليا ثمن إرهاق لاعبيهم جراء فراغ ثمانية لاعبين منهم من المشاركة في خليجي 22 قبل أربعة أيام فقط وغياب أهم لاعبيه البرازيلي تياغو نيفز للإصابة وهدافه ناصر الشمراني لظروف سفره لمانيلا لاستلام جائزته كأفضل لاعب في آسيا 2014.. ولكن على الرغم من كل ماعاناه الهلاليون داخل الملعب كانوا الطرف الأفضل والأخطر والأقرب لهز الشباك.

ونجح الهلال في أن يكون الأفضل خاصة في الشوط الأول وظهر بشكل جيد متغلبا على ظروف النقص والإرهاق الذي طال أهم لاعبيه.. ولكن مع دخول المباراة في أوقاتها الحاسمة بدا الهلاليون أكثر إرهاقا.

في وقت ارتكب فيه مدرب الاتحاد بيتوركا عدة أخطاء أثرت على أداء الفريق في الشوط الأول وحاول استدراكها في الشوط الثاني ليتحسن الشكل بعض الشئ لكن دون أن يتحصل فريقه على فرص فعالة.

وحرص مدرب الاتحاد على إلا يخسر فلعب بتسعة لاعبين في ملعبه وبدفاع محكم ومراقبة لصيقة لأهم عناصر تفوق الهلال.. وعانى أصحاب الأرض في بناء أي هجمة حقيقة في ظل اختفاء فهد المولد وتفريغ يحيى دغريري ومختار فلاته لمراقبة محوري ارتكاز الهلال.. ولكن كان دفاع الاتحاد أفضل حالاً مما ساهم في تقليل خطورة الهجوم الهلالي في كثير من الأحيان.

وظل أجمل ما في المباراة الجماهير الكبيرة التي ملأت جنبات الملعب وتخطي عددها 60138 متفرجا.. لتكسر الرقم القياسي للحضور الجماهيري في الدوري هذا الموسم.

0ـ15: بدأ الاتحاد المباراة بتشكيلة لم ترض جماهيره بإشراك الضميري وتركي الخضير ويحيى دغريري من البداية وابعد نور.. وهو أمر منح الهلاليين فرصة السيطرة على ركلة البداية ولكن بلا خطورة حقيقية على المرمى.
كان التعب باديا على سالم الدوسري ونواف العابد الذي لم يجد اللعب خلف المهاجمين.

15ـ30: هاجم الهلال أكثر ولكن بلا فعالية.. في وقت كان الحذر طاغيا على أداء الاتحاديين.. ولعب الهلاليون بعيدا عن المرمى. واعتمد مدرب الاتحاد على مراقبة سعود كريري وبنتيلي في الوسط ولكن هذا الأمر كلفه أهم عناصره الهجومية.

31ـ45: تحسن أداء الهلال وبدا أكثر سيطرة على الملعب وبدأت المباراة تنحصر في ملعب الاتحاد أكثر.. وعانى الاتحاديون كثيرا من عدم وجود صانع لعب حقيقي في الفريق أما الهلال فكانت أكبر مشاكله القلة العددية في الهجوم فظل ياسر وحيدا وسط المدافعين في ظل مساندة نواف وسالم والفرج الضعيفة له.. وبدا أن ياسر صانع لعب أكثر منه مهاجما ففي وقت صنع فيه أربع فرص لزملائه لم يسدد أي كرة باتجاه المرمى.

46ـ60: تحسنت المباراة وبدأت أكثر سرعة في الشوط الثاني.. وظهر الاتحاد أكثر هجومية عندما أشرك بيتوركا عبدالفتاح عسيري بدلا من دغريري فحرر لاعبيه من مهامهم الدفاعية.. في وقت لم يكن دخول محمد الشلهوب بدلا من بنتيلي موفقا.

61ـ75: استمرت لعبه التبديلات فزج مدرب الاتحاد بجمال باجندوح بدلا من تركي خضير في وقت أبعد فيه مدرب الهلال ياسر القحطاني ونواف العابد وزج بيوسف السالم وحمد الحمد.. وفي وقت كانت تغييرات الاتحاد فعالة وعدلت وضع الفريق في الهجوم بدأت تغييرات الهلال سلبية خاصة مع خروج ياسر الذي كان أفضل اللاعبين الزرق.

76ـ90: استمر الهلال يلعب بمهاجم واحد.. وبمستوى أضعف في الهجوم.. ولم يتحسن وضع المباراة التي كانت تتجه للسلبية مع دخول محمد نور وظل الحال على ماهو عليه لينال كل فريق نقطة واحدة فقط.



شكوى هلالية والاتحاديون يستغلون الفرصة

مباراة الاتحاد والهلال "الكلاسيكو" مثيرة بكل ما تعنيه الكلمة ليست من خلال مجريات اللقاء الذي يجمع الفريقين بل قبل أن يبدأ اللقاء من خلال الحضور الجماهيري المبكر والتنافس فيما بين رابطة الناديين وأيضا في كيفية ارتفاع أسعار التذاكر وتسابق القنوات الفضائية لالتقاط العديد من اللقاءات مع جماهير الفريقين وتوقعاتهم وأشياء أخرى عديدة يحظى بها اللقاء مما يؤكد أنه دائما ما تكون هناك مباريات داخل مباراة بين الاتحاد والهلال.

ـ سجل وصول الجماهير الاتحادية والهلالية الى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة سهولة ويسر الي مقاعدهم ورغم بيع كل تذاكر المباراة ونفاذها خاصة التذاكر التي بيعت في الملعب ولم يتبق إلا ساعة واحدة قبل ان يعلن عن نفاذ كل التذاكر فيما نفدت كل مقاعد المنصة الذهبية والفضية.

ـ لم يستغرق وصول الجماهير الي مقاعدهم في ملعب الجوهرة اكثر من عشر دقائق خاصة للجماهير التي وصلت مبكرا الي الملعب ولم يسجل اي زحام حتى بعد صلاة المغرب التي شهدت تدفق الجماهير.

ـ العديد من الجماهير الهلالية اشتكوا من عدم تخصيص مداخل لهم للوصول الي مدرج جماهير الهلال خاصة ان عملية البيع الالكتروني عبر موقع مكاني لم تحدد اماكن جماهير الهلال وهو ما تسبب في حصول بعض جماهير الهلال على مقاعد وسط جماهير الاتحاد وكادت ان تحدث اكثر من مشكلة لولا تدخل القائمين على تشغيل المباراة.

ـ تواجدت اعداد كبيرة من الجماهير عند بوابات الملعب من الساعة الثانية ظهرا وفضلت اعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية والهلالية خاصة الطلاب التواجد في المطاعم القريبة من ملعب الجوهرة وفتحت ابواب الملعب عند الساعة الثالثة عصرا وسط تواجد اعداد جماهيرية كبيرة وامتلأت المدرجات الجنوبية والشمالية القريبة من المنصة الرئيسية للملعب بالجماهير خلال اقل من ساعة واحدة وبدأت الجماهير تتوافد بقوة بداية من الساعة السادسة مساء.
ـ رفعت ادارة نادي الاتحاد قيمة تذاكر المنصة الذهبية الي 800 ريال بعد ان كان سعرها في المباريات الماضية 500 ريال ومع ذلك نفت بشكل مبكر فيما وصل سعر المنصة الفضية الي 400 ريال بزيادة 100 ريال عن سعرها الاساسي ورغم زيادة الاسعار إلا انها نفدت بشكل مبكر.

ـ قام رجال الامن بإبعاد الباعة الجائلين الذين كانوا يقومون ببيع كمية كبيرة من شعارات الاتحاد والهلال امام بوابات دخول الجماهير وتم ابعادهم الي خارج الملعب.

ـ وزعت رابطة جماهير الاتحاد كمية كبيرة من الاعلام الاتحادية على الجماهير فيما وزع مجلس جمهور الهلال كمية كبيرة من الاعلام الكبيرة على الجماهير الهلالية وكان منظر الاعلام الاتحادية والهلالية رائعا في ملعب الجوهرة.
ـ المناوشات بين جماهير الاتحاد والهلال كانت حاضرة بقوة قبل بداية المباراة وأعطت حماسا كبيرا وتواجد الحضور الامني الكبير في المدرجات وأرضية الملعب في عدم حصول اي مناوشات او احتكاكات بين الجماهير.

ـ الحضور الاعلامي كان حاضرا بقوة وتواجدت قناة الام بي سي خارج الملعب وأجرت لقاءات مع الجماهير اثناء دخولها ارضية الملعب فيما تواجد عدد كبير من الاعلاميين الخليجيين من عمان والإمارات لمتابعة الكلاسيكو القوي.
ـ تم تأجير عدد كبير من الغرف الخاصة التي تقع في الدور الرابع للملعب وسط اقبال كبير وسجلت اسعارها بين 20 الفا الى 30 الف ريال وهو ما يعني تحقيق دخل مالي كبير لإدارة الاتحاد خلال مباراة الهلال امس.



نحن الأحق بالانتصار

جدة ـ نجيب الجداوي

أوضح قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أنهم كانوا أقرب لخطف نقاط المباراة الثلاث من الاتحاد في المواجهة التي جمعتهما أمس الإثنين، معترفاً بأنهم لم يكونوا في المستوى المأمول.
وقال:" الفريقان كانا حذرين طوال مجريات المباراة، والحظ لم يحالفنا، متمنياً أن نعود لنغمة الانتصارات في اللقاءات المقبلة".

وكشف القحطاني أن لاعبي الهلال هم أكثر اللاعبين السعوديين إجهاداً، لكونهم الأكثر مشاركة مع المنتخب في بطولة الخليج الماضية، ومبيناً أن الإجهاد لن يعيقهم في اللقاءات المقبلة لأنهم في الهلال لديهم البديل الجاهز.



100 ألف غرامة .. “يا ويلك يا هلال”

الرياض ـ مازن العسرج

ينتظر أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة على نادي الهلال بتغريمه مبلغاً وقدره 100 ألف ريال وذلك بسبب قيام جماهيره برمي علب المياه الفارغة في أرضية الملعب خلال مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام نظيره الاتحاد والتي أقيمت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات الجولة الـ10 من دوري جميل للمحترفين. وكانت لجنة الانضباط قد غرمت في وقت سابق نادي النصر وذلك بعد رمي جماهيره علب المياه الفارغة على حارس مرمى النادي الأهلي في مواجهة الفريقين بالجولة السابعة من دوري جميل للمحترفين على نفس الملعب.



سلبية .. والمستفيد “النصر”

الرياضية ـ إبراهيم الجريس

تفاعلت مواقع رياضية رومانية مع لقاء الكلاسيكو بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ونظيره الهلال, أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن مواجهات الجولة الـ10 من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وجاء تفاعل المواقع بعد نهاية المباراة, لوجود رومانيين على هرم الأجهزة الفنية للفريقين, حث يشرف على تدريب الاتحاد فيتور بيتوركا المدرب السابق لمنتخب رومانيا, بينما يقود الهلال لورينت ريجيكامب, الذي كان مدربًا لستيوا بوخارست الروماني.

وقال موقع “gandul” أمس: “التعادل يحكم مواجهة بيتوركا وريجيكامب في بطولة الدوري السعودي “. وأضاف: “تقاسم الفريقان السيطرة, وشهد اللقاء حصول لاعب ستيوا بوخارست السابق والهلال الحالي ميهاي بينتيلي على بطاقة صفراء قبل نهاية الشوط الأول من المباراة “. ورفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس, في حين بقي الاتحاد رابعًا برصيد 22 نقطة. في المقابل, قال موقع “dolce-sport” إن الاتحاد والهلال حكمهما التعادل السلبي أمس في جدة, مشيرًا إلى أن المستفيد الأكبر من ذلك هو النصر الذي بقي مرتاحًا في صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة.

وجاء في الموقع أيضًا: “حافظ الفريقان على موقعيهما في سلم الترتيب, حيث بقي الاتحاد رابعًا والهلال خامسًا بعد 10 جولات “.

وأضاف: “بات الهلال على بعد 10 نقاط من صاحب المركز الأول, في حين يفصل بين الاتحاد والصدارة خمس نقاط “.



هلال ريجي .. طقها والحقها”



واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عروضه المتفاوتة بقيادة مدربه لورينت ريجيكامب (روماني)، بعد تعادله السلبي أمس أمام مضيفه الاتحاد على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ10 من منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.

ولقاء أمس هو الـ14 للهلال بقيادة ريجي في دوري عبد اللطيف جميل ودوري أبطال آسيا علمًا بأن ريجي يمضي موسمه الأول مع الفريق، حيث تولى المهام في مايو الماضي خلفًا للمدرب سامي الجابر (وطني).
ورفع الهلال رصيده بعد التعادل السلبي إلى 17 نقطة يحتل بها خامس الترتيب متخلفًا بفارق 10 نقاط عن النصر الأول علمًا بأن الفريق له لقاءان مؤجلان أمام التعاون والفيصلي.

سبعة انتصارات
كانت الانتصارات السبعة على حساب فريق العروبة في الرياض, يوم الثامن من أغسطس الماضي 4ـ1, ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل, قبل الفوز على الشعلة في الخرج 3ـ2, ضمن الجولة الأولى من منافسات مسابقة دوري عبــد اللطيف جميل, فاللقاء أمام السد القطري في الرياض 1ـ0 يوم الـ19 من شهر أغسطس الماضي لحساب ذهاب دور ربع نهائي مسابقة دوي أبطال آسيا, ثم العودة محليًا أمام نجران في الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين 2ـ1 يوم الـ12 من شهر سبتمبر الماضي, قبل القسوة على العين 3ـ0 في الرياض ضمن ذهاب نصف نهائــي مسابقة دوي أبطال آسيا, ثم الخليج 3ـ0 في الرياض ضمن الجولة الخامسة من منافسات مسابقة دوري عبـــد اللطيف جميل للمحترفين, والفتــح في الأحساء 2ـ1 ضمن الجولة السادسة من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

ثلاث خسائر
الخســــائر الهلالية ثلاث, كانـــت مــن ويســـــترن سيدني الأسترالي في أستراليا, بهدف للاشيء في ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا يوم الـ25 من شهر أكتوبر الماضي, إلى جانب خسارة مماثلة من الشباب بهدف للاشيء أيضًا, يوم الـ17 من شهر أكتوبر الماضي ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين, وكذلك العين الإماراتي على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين 2ـ1, يوم الـ30 من شهر أكتوبر الماضي ضمن إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

19 هدفًا
سجل لاعبو الهلال طيلة المباريات الـ14 الماضية بقيادة المدرب ريجيكامب 19 هدفًا, منها 14 في دوري عبد اللطيف جميل, وخمسة في دوري أبطال آسيا, بينما استقبلت الشباك ثمانية أهداف, منها خمسة في دوري جميل وثلاثة في دوري أبطال آسيا, خلال ستة لقاءات.

385 دقيقة بدون هدف
أكمل الهلال أمس 385 دقيقة, دون الفرحة والاحتفال بهدف, طيلة أربعة لقاءات, و25 دقيقة. ومنذ اللقاء أمام فريق العين الإماراتي نهاية شهر سبتمبر الماضي, ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في ملعب الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين, لم يفرح الهلاليون, حيث هز المهاجم الغائب عن لقاء أمس ناصر الشمراني شباك العين في الدقيقة الـ65 من ذلك اللقاء, حيث خسر بعده الهلال أمام الشباب في الرياض يوم الـ17 من شهر أكتوبر الماضي, ضمن الجولة السابعة بهدف للاشيء, وحل ضيفًا على فريق ويسترن سيدني الأسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم 25 أكتوبر الماضي وخسر بهدف للاشيء, قبل التعادل السلبي أمام الاتحاد.

وقضى الهلاليون حتى يوم أمس 31 يومًا دون تسجيل هدف واحد, قبل مواجهة الرائد الجمعة المقبل في الرياض ضمن الجولة الـ11 مـــن دوري جميل.



الإرهاق والمنتخب أخفيا الهلال

جدة ـ نجيب الجداوي

أرجع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري المستوى الباهت الذي ظهر به لاعبو فريقه في لقاء الاتحاد مساء أمس إلى الإجهاد العضلي الذي يعاني منه اللاعبون، خصوصاً بعد عودتهم من معسكر المنتخب السعودي وبعد مشاركاتهم في دوري أبطال آسيا، بالإضافه إلى سوء أرضية ملعب الملك عبدالله التي ظهرت بحالة سيئة.

وأشار الدوسري إلى أنهم كلاعبين عائدون من المنتخب لم يحظوا براحة وواصلوا تمارينهم مع الفريق الهلالي عقب عودتهم من المعسكر بعكس زملائهم اللاعبين في الفرق الأخرى.

وأضاف الدوسري " لعبنا بروح وكنا الأفضل في اللقاء "، مبيناً أنهم كانوا يتمنون الفوز لعدم البعد عن صدارة الدوري.



ريجي .. “معطوب” تهديفياً


الرياض ـ مشعل الوعيل

أخفق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي (روماني) في تحقيق أي انتصار على الفرق الكبيرة المنافسة في دوري عبد اللطيف جميل وذلك بعد تعادله سلبياً مساء أمس أمام الاتحاد في الجولة 10 حيث واصل الفريق الهلالي تعطله مع الفرق الكبيرة إثر تعادله السابق مع الأهلي وخسارته من الشباب بهدف دون رد.

وتعد مواجهة الأمس الخامسة التي لم يحقق الهلال خلالها أي انتصار ابتداء من مواجهة العين إيابا والشباب وسيدني (ذهابا وإيابا) والاتحاد، كما أن مواجهة الأمس تعد هي الرابعة التي لم يسجل خلالها الفريق أهدافا.



الزلزال أشغلهم .. “حرمهم النوم” .. وفي النهاية أفرحهم




تعالت أصوات الفرح في منزل عائلة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني في مكة المكرمة, مع إعلان الاتحاد الآسيوي أمس الأول نيله جائزة أفضل لاعب في القارة, بعد منافسة حامية مع مدافع العين الإماراتي اسماعيل أحمد, ولاعب السد القطري خلفان إبراهيم, وذلك في حفل الاتحاد السنوي الذي احتضنته العاصمة الفلبينية مانيلا.

وتابعت عائلة الشمراني بشغف اللحظات الحاسمة قبل إعلان فوز ابنها بالجائزة, وتواجد والده علي الشمراني, إلى جانب والدته وشقيقاته, وأشقائه نزار ومحسن, فيما كان شقيقه الآخر محمد متابعًا من المنطقة الشرقية, حيث يتواجد في الدمام ممثلا لفريق الصفا في دوري الدرجة الأولى للمحترفين. "الرياضية" رصدت اللحظات التاريخية للعائلة التي تتخذ حي الزايدي السكني في مكة المكرمة مستقرًا لها منذ ست سنوات, ويروي والده علي الشمراني القصة منذ ليلة السبت الماضي, وحتى إعلان فوز ابنه بجائزة اللاعب الأفضل في القارة الآسيوية للعام 2014.

التفاؤل مسيطر
الساعة الواحدة ظهرًا, الجميع على أهبة الاستعداد, فوز الابن ناصر بالجائزة هو شغلهم الشاغل, والدته أتمت تحضير وجبة الغداء, وجميع أفراد الأسرة يجلسون حول المائدة, ليتركز الحديث على حظوظ ابنهم في الفوز, يسيطر التفاؤل على الأجواء, لكن هناك تخوّفًا من ذهاب الجائزة لأحد منافسيه، مشهدٌ لا يوصف, والأماني جميعها تتفق على إعلان الاتحاد القاري بأن ناصر هو الفائز بالجائزة.

يقول والده: "تلقيت اتصال الابن ناصر قرب الثانية ظهرًا, طلب مني ومن والدته تكثيف الدعاء, كانت إجابتنا واحدة, وهي أن شعبًا كاملاً يدعو له, وما هو مكتوب له سيناله, الأهم أن يسيطر على أعصابه وألا ييأس, قبل دخول قاعة الاحتفال".

ويضيف: "كنت متفائلاً, حاولت رفع معنوياته, قلت له كلنا بجانبك, وسنجتمع في المنزل لنفرح بفوزك سويًا, وإن لم يتسن لك الفوز ولنا الفرح, فإن ذلك بالتأكيد ليس نهاية المطاف, ستستطيع مستقبلاً.. أنت إبني وأنا أعرفك جيدًا, أوصيتك قديمًا ألا تيأس, وأن تعمل على تحقيق أهدافك حتى النهاية ".

النوم ممنوع
مع بداية الحفل, حالة من الهدوء كانت تسود المنزل, الجميع خلف شاشة التلفاز يترقبون, فيما أخبار يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد فوز منافسي ناصر, وتارة تعلن أن ناصر هو الأفضل في القارة.

لم يكن هناك ما يدعو إلى ضبط الأعصاب, مع قرب وقت الإعلان, ترتفع وتيرة الحماس, والحديث في كل اتجاه عن الاسم الفائز، يقول والده: "في تلك اللحظات بدأت أفقد التركيز, طيلة سنوات ماضية كنت متعوّدًا على الاسترخاء والنوم قرب ساعة بعد وجبة الغداء, ولكن يوم الأحد كان مختلفًا, لا أخفي السر إنني لم أنم الليل بشكل طبيعي, كان هاجسي هو المصير في حفل الظهيرة ".

ويضيف: "رغم ثقتي بفوزه ونيله الجائزة الغائبة عن اللاعبين السعوديين منذ العام 2007, إلا أن شيئًا غريبًا أصابني مع قرب الكشف عن الاسم الفائز, إلى جانبي والدته كانت تلهج بالدعاء, لم أكن أشعر أنني سأصل إلى هذه المرحلة إطلاقًا, ربما لكونه إبني ومؤكدًا أنني أكثر الفرحين له في حال الفوز ".

فقدان السيطرة
مع تسمية مقدم الحفل ناصر الشمراني أفضل لاعب في القارة للعام 2014, بدأت عائلته تفقد السيطرة على مشاعرها, منهم من أُجهش بالبكاء فرحًا, وهناك من بدأ يتراقص على نتيجة الفوز, وكان والده أكثر الفرحين, إذ صدقت توقعاته, فيما بدأت والدته تشكر الله وتحمده, بينما تفرغ شقيقاه نزار ومحسن للرد على اتصالات التبريكات والتهاني .. الجميع اتفق حينها أن يوم الـ30 من نوفمبر لن يكون عاديًا بالنسبة للعائلة.

الهنداوية ترقص فرحًا
جاء خبر فوز ناصر الشمراني بجائزة أفضل لاعبي القارة ليشعل قناديل الفرح لدى سكان حي الهنداوية, الذي كان يسكنه الشمراني وعائلته قبل أعوام، رقصة المزمار لاتكاد تتوقف بعد الاعلان, والتبريكات تأتي من كل حدب وصوب, وبعد صلاة العشاء, كان جميع الأهالي على موعد مع حفلة من نوع خاص, إذ يرون أن هذا الإنجاز لايسجل لمنزل علي الشمراني, بل هو مدوّن باسم سكان الهنداوية بأكمله.

وفي "الاستراحة" المخصصة لأعضاء الحارة, جاءت السهرة حتى الصباح مختلفة, من بينهم من هو ذو ميول اتحادية, وآخر نصراوية وهلالية وأهلاوية, بينما هناك وحداويون كانوا الأكثر فرحًا بنجاح من بدأ مسيرته من ملاعب ناديهم, أواخر التسعينات الميلادية.

مضت ليلة الأحد الماضي جميلة لأعضاء الحارة, وعند الـ10 مساء تناولوا وجبة العشاء التي أعدّوها خصيصًا لهذه المناسبة, وفي هذا الأثناء يأتي الاتصال من العاصمة الفلبينية مانيلا.. ناصر الشمراني يبارك لهم الإنجاز, ويؤكد: "ما تحقق بفضل الله ثم دعاؤكم ودعمكم .. أنتم سر الجائزة ".

شكرًا للثلاثة
في خضم الأفراح, يقول والده إن ابنه يدين بالفضل الكبير بعد الله لنادي الوحدة, فيما وصل إليه ابنه, كما أنه لم ينس الشبابيين من ذلك, إلى جانب الإشادة بمواقف الهلاليين عامة مع ابنه منذ انضمامه إلى النادي, مبينًا أن رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى جانب مدرب الفريق السابق سامي الجابر واللاعبين جميعهم كانوا من أسباب حصول ابنه على الجائزة أمس الأول.

لم يتغير
وكشف علي الشمراني أن التواضع وحب الخير من أهم أسباب توفيق الله لابنه, مشيرًا إلى أنه لم تتغير أبدا رغم نجاحاته المتكررة مع المنتخب الأول وفرق الشباب والهلال, بل ظل كما عرفه أهالي حارته, بسيطًا يعطف على الصغير ويحترم الكبير, ويقدم مساعدته للمحتاج.

ويؤكد "أبوناصر" أن ابنه ظل يتردد على حي الهنداوية, لكونه ولد فيه وترعرع في أرجائه صغيرًا, في كل مرة يزور بها مكة المكرمة, ويعترف بأن الكثير من سكان الحي أظهروا استغرابهم الشديد من وفائه, بل إنهم يعيشون صدمة حين يشاهدونه بسيارته الفارهة يجول في الشوارع القديمة.

لم يغضبني
ويؤكد علي الشمراني أنه لا يتذكر لحظة غضب فيها من ابنه ناصر, فيما يفاضل بين اللحظات الجميلة لاختياره واحدة منها, لكنه في النهاية يشير إلى أن سعادته تظهر في كل مرة يهز بها ابنه الشباك, عدا المباريات التي يلاعب فيها فريقه المفضل الاتحاد.

ويروي والده قصة الانتصار الهلالي في الموسم الماضي على الاتحاد بخماسية مقابل هدفين, ويقول: "حينها كان الاتحاد متقدمًا 2-1, وكانت والدته إلى جانبي, وأكدت لها أن الهلال فريق قادر على قلب النتيجة في أي وقت, لما يملكه من عناصر مميزة, وبالفعل, عادلوا النتيجة وسجلوا الهدف الثالث وأضافوا رابعًا, ليأتي الدور على الابن ناصر ويسجل الهدف الخامس ".

ويضيف: "في نهاية المباراة بادر بالاتصال بي, ليخفف علي مرارة الخسارة, ليداعبني بالتأكيد على أن هدفه الخامس هو هديته لي ولوالدته ".

السادس أمنية
يتمنى والد اللاعب المتوّج خمس مرات بجائزة هداف الدوري السعودي أن يطير ابنه بجائزة الهداف للمرة السادسة, ويعادل معها الرقم المسجل باسم لاعب النصر السابق ماجد عبد الله، ويقول حول ذلك: "أمنيتي أن يطير بكافة جوائز دوريات العالم, وبالفعل أتمناه هدافًا للدوري السعودي للمرة السادسة في الموسم الحالي, لأنه عمل واجتهد, ويستحق الكثير ".





في مباراة لم تشهد العديد من الفرص الخطرة
الاتحاد والهلال ..كلاسيكو جماهيري والنهاية سلبية




علي السلمي - جدة
حسم التعادل السلبي مباراة الكلاسيكو التي جمعت الاتحاد والهلال على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين أمام 60 ألف متفرج .

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 22 ، وبقي رابعا بفارق الأهداف، في حين رفع رصيده إلى 17 نقطة وبقي خامسا وله مباراتين مؤجلتين.

وجاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وكاد الهلال يفتتح باب التسجيل لولا رعونة عبدالله الزوري الذي تلقى تمريرة من ياسر القحطاني، وواجه على إثرها المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (7).

ومع مرور الوقت أصبحت الأفضلية الفنية للهلال وتهيأت له فرصة أمام المرمى لكن كرة سعود كريري القوية اعتلت العاضة (29) وحاول الهلال تسجيل هدف خلال الوقت المتبقي من زمن هذا الشوط، لكن جميع محاولاته لم يكتب لها النجاح .

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للهلال، لكن كرة سلمان الفرج اعتلت العارضة (46) اتبعها عبدالله الزوري بتصويبة مماثلة، لكن كرته ضلت طريق المرمى (54) قبل أن يتدخل حارس الاتحاد فواز القرني ويفسخ هدفا محققا (56). ونشط الاتحاد بعد التغييرات التي أجراها مدربه بيتوركا بنزول عبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح وشاطر الهلال السيطرة وكاد يخطف هدفا قاتلا لولا رعونة المهاجمين الذين فشلوا في الاستفادة من الكرة العرضية التي مرت أمام الجميع (85) وكرر فهد المولد نفس السيناريو ولعب كرة عرضة، لكن لم تجد من يضعها داخل المرمى (90) .



الشمراني يشغل بال الجميع




سعيد مستور - الدمام

أشعل نجم خط الهجوم الهلالي وهداف المنتخب السعودي ناصر الشمراني مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهد فوزه وتتويجه بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2014، آلاف التغريدات والتعليقات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعية والمواقع والمنتديات الرياضية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية «الانترنت»، ويعتبر فوز الشمراني هو التتويج الخامس للاعبين السعوديين بعد ان سبقه كل من سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري وياسر القحطاني.





الاتحاد والهلال يلعبان لخدمة النصر
التعادل السلبي يخيم على الجوهرة



جدة: عماد عيسى

صب التعادل السلبي الذي انتهت عليه مباراة الاتحاد وضيفه الهلال أمس في الجولة العاشرة لدوري جميل للمحترفين في مصلحة النصر المتصدر الذي كان أكثر المستفيدين من هذه الجولة بتعثر أو سقوط منافسيه المباشرين.
ورفع الاتحاد الذي استضاف المباراة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة رصيده إلى 22 نقطة متمسكا بمركزه الرابع متأخرا عن الأهلي بفارق الأهداف، فيما رفع الهلال رصيده إلى 17 نقطة من ثمانية مباريات، وبقي متمسكا بمركزه الخامس.وشهد الشوط الأول معركة شرسة بين الفريقين للسيطرة على منطقة المناورة، ما أدى إلى انحصار اللعب طوال الشوط في وسط الميدان، وتسبب أيضا في ارتكاب عدد من الأخطاء بالتناوب بين لاعبي الفريقين بسبب هذه المنطقة المحتشدة بسيقان اللاعبين.

وفي وسط هذا المعركة السلبية على الأداء العام للقاء كانت هناك أفضلية نسبية للهلال، حيث اقترب من منطقة الجزاء الاتحادية دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس الاتحادي فواز القرني، الذي لم يُختبر، حاله حال نظيره حارس مرمى الهلال عبدالله السديري، الذي لم يواجه أي تهديد اتحادي يذكر.

النقطة الأبرز في هذه الشوط كانت القائمة التي دخل بها مدرب الاتحاد، الروماني فيكتور بيتوركا بعدما زج للمرة الأولى بالثنائي الشاب يحيى دغريري وتركي الخضير في مواجهة من العيار الثقيل، على الرغم من قيامهما بواجبهما داخل الملعب مثل زملائهما، إلا أنه لم يكن هناك أي إضافة فنية أو تأثير سلبي على الفريق، الذي كان متماسكا، لا سيما في الجانب الدفاعي، وإن كان دخول الخضير قد جاء اضطراريا لتعويض غياب المالي سامبا دياكيتي عن اللقاء بسبب خلاف مالي مع الإدارة الاتحادية.

في المقابل، كان تأثير غياب الثنائي ناصر الشمراني ونيفيز، خصوصا في العمل الهجومي، واضحا في الأداء الهلالي.
مع مطلع الحصة الثانية أجرى مدرب الاتحاد تغييرا انتظرته الجماهير الاتحادية بدفعه بلاعب الوسط الشاب عبدالفتاح عسيري بديلا عن يحيى دغريري، مما منح شكلا هجوميا أكثر وضوحا للوسط الاتحادي لإجادة عبدالفتاح المحافظة على كرته والتمرير السليم إلى الأمام، وقد نجح في الحصول على عدد من الأخطاء القريبة من منطقة الجزاء الهلالية.
من جانبه، كان الهلال قريبا من افتتاح التسجيل مع بداية الشوط بعدما مرر قائد الفريق ياسر القحطاني كرة ذهبية لزميله نواف العابد الذي واجه المرمى الاتحادي وسدد كرة قوية في جسد الحارس الاتحادي فواز القرني.

وفرض الاتحاد سيطرته وضغط على لاعبي الهلال في مناطقهم الخلفية دون خطورة حقيقية على المرمى، من حيث التهديد المباشر على المرمى، وهو ما يعود إلى عودة لاعبي الزعيم لتضييق المساحات على لاعبي الاتحاد، الذين يعاب عليهم عدم استغلالهم للأخطاء القريبة من المرمى، التي حصلوا عليها في نصف الساعة الأولى من الشوط.
ولتدارك الوضع أشرك مدرب الهلال ريجيكامب اللاعبين محمد الشلهوب ويوسف السالم عوضا عن ياسر القحطاني والروماني بنتلي، لتنشيط خطي الوسط والهجوم، وربما يكون من الأسباب التي دفعته لسحب الروماني خشيته من حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعدما تكررت أخطاؤه.



في مباراة خلت معظم دقائقها من الإثارة ولم يختبر فيها القرني والسديري في ختام الجولة العاشرة لدوري جميل
الاتحاد والهلال .. سلبيان في كل شيء ويخذلان جماهيرهما الأروع




انتهى كلاسيكو الدوري السعودي بين الاتحاد والهلال بالتعادل السلبي بعد مباراة فقيرة فنياً خلت من أي هجمات خطرة، وشهدت تواصل الضعف الهجومي الهلالي خلالها وكذلك الاتحادي .

وحصل الفريقان على نقطة إضافية في رصيدهما ليصبح رصيد الاتحاد (22) نقطة من (10) مباريات، فيما الهلال (17) نقطة من 8 مباريات .

ويلتقي الاتحاد في الجولة المقبلة التعاون في بريدة، فيما يستضيف الهلال الرائد في الرياض.
الملعب: إستاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة
المناسبة: الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للموسم الرياضي 2014/2015
التوقيت: (7.45) مساء
الحكام: طاقم حكام فرنسي بقيادة لانوي ستيفان ويساعده مواطنيه ديبار قويلوم وسينت سريك .

التشكيلة :
الاتحاد : فواز القرني ، صالح القميزي ، أحمد عسيري ، حمد المنتشري ، تركي الخضير(66) "جمال باجندوح" ، محمد أبوسبعان ، الأردني محمد الضميري ، البرازيلي ماركينهو(81)"محمد نور" ، يحيى دغريري(53) " عبدالفتاح عسيري " ، فهد المولد ، مختار فلاته ، والمدرب الروماني فيكتور بيتوركا .
الهلال : عبدالله السديري ، ياسر الشهراني ، الكوري كواك تاي ، البرازيلي ديقاو ، عبدالله الزوري ، سعود كريري ، الروماني ميهاي بينتلي(62)"محمد الشلهوب" ، سلمان الفرج ، نواف العابد(77)"حمد الحمد" ، سالم الدوسري ، ياسر القحطاني(75)"يوسف السالم" ، والمدرب الروماني لورينت ريجيكامف .
البطاقات :
الاتحاد : حمد المنتشري (34) ، فهد المولد (64)
الهلال : ميهاي بينتلي (38)

الشوط الأول :

أبعد البرازيلي ديجاو هجمة اتحادية بدأت من كرة ثابتة قبل أن تصل ليحيى دغريري الدقيقة الأولى ، وأهدر عبدالله الزوري هجمة هلالية بعد فاصل مهاري رائع من ياسر القحطاني تجاوز به أكثر من مدافع ولعبها للزوري الذي سددها برعونة في الشبك الجانبي رغم تواجد أكثر من لاعب في موقع أفضل للتسديد الدقيقة السابعة ، ومضت أول (25) دقيقة لم تشهد خلاف هجمتين في أول عشر دقائق وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب ، وواصل الفريقين التحفظ وكثرة ارتكاب الأخطاء في التمرير وتوقف اللعب كثيراً بكثرة الأخطاء المرتكبة حتى نهاية الشوط الأول .

الشوط الثاني :

لم يجري مدربا الفريقين أي تبديلات بين شوطي المباراة ، ومرر ياسر القحطاني بذكاء لنواف العابد حاول تجاوز الحارس ولكن الكرة مرت لخارج الملعب ضربة مرمى للاتحاد (48) ، وأجرى المدرب الاتحادي أول تبديلاته بدخول عبدالفتاح عسيري عوضاً عن يحيى دغريري (53) ، وكاد نواف العابد أن يفتتح التسجيل بعد تمريره من ياسر القحطاني لنواف العابد من جديد سددها العابد وتصدى لها فواز القرني ببراعة بعد خروج في توقيت سليم (56) ، ورد الاتحاد بهجمة مرتدة أبعدها ياسر الشهراني من أمام فهد المولد في أخر لحظة (57) ، وخرج ميهاي بينتلي وشارك محمد الشلهوب في تبديل يهدف من خلاله ريجيكامف للضغط الهجومي على مرمى الاتحاد (62) ، وزج بيتوركا بثاني أوراقه بدخول جمال باجندوح وخروج تركي الخضير (66) ، وخرج ياسر القحطاني وشارك يوسف السالم (75) ، وأجرى مدرب الهلال تبديله الثالث بدخول حمد الحمد عوضاً عن نواف العابد (77) ، وخرج ماركينهو وشارك محمد نور (81) ، ورغم كثرة التبديلات لم يتغير حال المباراة وسط خوف المدربين وانحصر اللعب في وسط الملعب ولم نشاهد حارسي المرمى كثيراً ، وأحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع رغم التبديلات الستة وكثرة توقف اللعب في شوط المباراة الثاني، ولم تشهد خطورة على المرميين كما هو حال التسعين دقيقة السابقة.











الجوهرة المشعة تزينت بـ60134 مشجعاً كلاسيكو
الاتحاد والهلال يحطم الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري




حطمت مباراة الكلاسيكو التي جمعت مساء اليوم الاثنين بين الاتحاد والهلال جميع الأرقام السابقة للحضور الجماهيري ضمن موجهات الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد تجاوز الحضور الجماهير في مباراة الفريقين نظيره في مباراة الأهلي والنصر المسجلة سابقا والتي لعبت في الجولة السابعة من الدوري بالأعلى بحضور 60010 على ملعب مدينة الملك عبد الله ( الجوهرة المشعة )، بينما على ذات الملعب سجلت مباراة اليوم حضور 60134 مشجع.





حضور جماهيري كبير يشعل المواجهة قبل بدايتها
الجوهرة تشع بالجمال .. وتتزين بجماهير الاتحاد والهلال




توافدت جماهير الاتحاد والهلال منذ وقت مبكر إلى ستاد الملك عبدالله بجدة (الجوهرة المشعة) لحضور مواجهة الفريقين مساء اليوم الاثنين في الجولة 10 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وتزينت الجوهرة منذ ساعات مبكرة بجماهير الفريقين، وسط أجواء مثيرة استبقت بها الجماهير إثارة المباراة المنتظرة.

عدسة (قووول أون لاين) كعادتها كانت في قلب الحدث، والتقطت هذه الصور لتوافد جماهير الفريقين إلى ملعب اللقاء.









أعترف بتأثير غياب نيفيز والشمراني .. وأشاد بالفرج ونواف وسالم
ريجي: إهدار الفرص يزعجني .. والقادم أجمل ياهلاليون




أبدى الروماني لورينتيو ريجيكامف مدرب فريق الهلال رضاه عن المستوى والنتيجة التي خرج بها فريقه مساء اليوم الاثنين أمام الاتحاد ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، معترفاً باستيائه من تواصل عجز فريقه عن التسجيل واستثمار الفرص، وقال: "الهلال سيطر على أغلب أوقات اللقاء ولكن هناك العديد من الفرص التي ضاعت، وهذا ما يحدث لنا دوما من خلال خلق الكثير من الفرص بلا تسجيل".

وأشار ريجي إلى أن المرحلة الماضية كانت صعبه لتواجد العديد من اللاعبين مع المنتخب السعودي، وإصابة لاعبين آخرين هم من أهم اللاعبين في الفريق كما يرى، وقال: "لم يشارك اللاعبون جميعهم إلا في مران واحد فقط قبل اللقاء، وكان غياب نيفيز وناصر الشمراني مؤثراً على الفريق".

واعتبر مدرب الهلال سلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري من أهم اللاعبين في الفريق، مؤكداً أهمية مشاركتهم دائما مع الفريق، مشيداً بالتصاعد الكبير في مستوياتهم الفترة الماضية، مما يجبره على تكليفهم بالعديد من المهام داخل الملعب واستغلال مساحات الخصم بمهاراتهم.

ووعد ريجي كافة الهلاليين بأن تكون الفترة القادمة أفضل، متمنياً أن يساعد الحظ الفريق للتسجيل وهو ما ينقصهم فقط، مبدياً سعادته باللاعبين الموجودين في الفريق.



كشف معاناتهم مع تعدد المعسكرات.. وقال أن خسارتي الهلال والمنتخب لم تؤثر عليهم
سالم الدوسري: ملعب جدة وقف مع الاتحاد.. ولدى الهلال الأفضل




أبدى سالم الدوسري لاعب الهلال، استياءه من ارضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة التي احتضنت مواجهتهم اليوم الاثنين أمام مضيفهم الاتحاد، متهما سوء الأرضية بالتسبب في الخروج بنتيجة التعادل السلبي غير المرضية بالنسبة لهم، (دخلنا اللقاء باحثين عن نتيجة لا تبعدنا عن مراكز المقدمة).

وأكد الدوسري بأنهم يملكون اكثر مما قدموا، وقال بأن قادم الايام ستشهد التعويض، مبينا بأنهم على مستوى جيد في الجانب النفسي برغم خروجهم من دوري أبطال اسيا مع الهلال، وبعد خسارته مع زملائه الدوليين كأس خليجي 22، وقال: (استطعنا تجاوز ازمتها لعزمنا على التعويض في الاستحقاقات المقبلة على مستوى الفريق والمنتخب السعودي) .

وأشار الدوسري إلى معاناتهم كلاعبين دوليين في الهلال من الاجهاد البدني لتعدد المعسكرات على صعيد الفريق والمنتخب على الرغم من حصول بعض زملائهم في المنتخب على راحة يوم او يومين بعكس لاعبي الهلال الذين التحقوا مباشرة بمعسكر الفريق.



أكد أن الاحتياط المميز سيساعد فريقه على تجاوز ضغط المباريات
ياسر القحطاني: كنا الأحق بالفوز .. ولاعبو الهلال الأكثر إرهاقاً




أكد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال أن فريقه كان الأحق بالخروج بالنقاط الثلاث أمام الاتحاد مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، مؤكداً أن الهلال قدم لقاء مميزاً استطاع من خلاله الحصول على عدد من الفرص ومواجهة حارس الاتحاد فواز القرني ولكن التوفيق لم يحالفهم في بعض لحظات اللقاء، مشددا على أنهم لم يقدموا المستوى المأمول منهم وأن الحذر كان مسيطرا على مجريات اللقاء من الفريقين.


وحول الإرهاق وهل كان سبباً في خروج الهلال بالتعادل، أكد القحطاني أن الهلال أكثر الفرق السعودية تأثرا بهذا الأمر كون أغلب لاعبي المنتخب السعودي من الهلال إضافة الى كثرة اللقاءات وضغط المباريات التي لعبها وسيلعبها الهلال، مشيرا إلى انهم لن يتأثروا بهذا الأمر لامتلاك الهلال للاعبين احتياطيين في مستوى الأساسيين قادرين على تعويض غياب زملائهم، متمنيا أن يحقق الهلال الفوز في اللقاء المقبل للعودة إلى طريق الانتصارات.





التعادل السلبي يحسم قمة الاتحاد والهلال




هلالكم : محمد الاحمري

انتهت قمة مباريات الأسبوع العاشر من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بين الاتحاد والهلال بالتعادل السلبي في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين بملعب الجوهرة . وبتلك النتيجة وصل الاتحاد إلى النقطة 22 من 10 مباريات في المركز الرابع، فيما وصل الهلال إلى النقطة 17 من 8 مباريات في المرتبة الخامسة.
جاء الكلاسيكو السعودي مخيبًا للآمال، سواء من حيث النتيجة أو المستوى الفني، حيث لم يشهد شوطا اللقاء ملامح الخطورة المنتظرة على المرميين، وخلا من الفرص والفنيات العالية، ويمكن إرجاع ذلك إلى الطابع الدفاعي الذي سيطر على أداء الفريقين على مدى الشوطين.
ففي الشوط الأول، مال أداء الاتحاد للدفاع وتكتل لاعبوه في وسط ملعبهم لإغلاق الطرق المؤدية لمرماهم، فيما استحوذ الهلال على الكرة لكن دون فاعلية تذكر على مرمي فواز القرني حارس الاتحاد.

في الشوط الثاني انقلبت الأوضاع، فدفع بيتوركا المدير الفني للاتحاد بعبد الفتاح عسيري مع مطلع الشوط فتحرك الفريق هجوميا، وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللقاء تماما بفضل تحركات عسيري وتمريراته المتقنة، كما تألق فهد المولد في الجبهة اليسرى لفريق الاتحاد ونجح في إزعاج دفاع الهلال بشكل كبير بعدما اخترق عدة مرات وأرسل عدة كرات عرضية لكنها لم تجد من يكملها ويحولها لأهداف.

أما الهلال فتراجع لنصف ملعبه ولم ينجح لاعبو الفريق في تشكيل أي خطورة على مرمى الاتحاد باستثناء كرة الدقيقة 55 التي كادت تسفر عن هدف هلالي عندما أرسل ياسر القحطاني كرة خلف المدافعين استقبلها نواف العابد وسدد لكن الحارس فواز تألق وصد الكرة منقذا مرماه من هدف أكيد، وفيما دون ذلك غابت خطورة الهلال حتى نهاية اللقاء.



الإرهاق يبعثر أوراق ريجي



هلالكم : محمد الحربي

يحق للجميع المنافسة على الدوري وأولهم الهلال الذي يطمح بالحصول عليه بعد غياب دام لثلاث سنوات ماضية، فبدأت الأمور تصعب عليه بعد خسارة من الشباب وتعادل مع الإتحاد مع تأجيل لقائين ضد التعاون والفيصلي ، فجماهير الزعيم مقدرة ناديها بسبب إرهاق اللاعبين خلال نهائي أبطال آسيا وذهاب سبعة لاعبين مع المنتخب وإرهاق شديد هذا اللي تحدث عنه ريجي قبل اللقاء، وكذلك ياسر وسالم وبإذن الله ستكون العودة من بوابة الرائد فلا خوف على الزعيم .



ياسر وسالم :الفريق مرهق والقادم اجمل


هلالكم : حسام الزهراني

صرح نجم الهلال ياسر القحطاني والنجم سالم الدوسري بعد نهاية اللقاء الذي جمعهم مع الاتحاد خلال موجهات دوري جميل في ملعب الجوهره . اتفق ياسر وسالم على وجود الارهاق ووعدو بالقادم وجاء تخليصا لما ذكروه
ياسر القحطاني :لعبنا بشكل ممتاز وقدمنا مباراه جميله ولكن الغيابات والارهاق كانت سبب في الدروب الحاصل في الفريق . لكننا سنبحث على التعويض في قادم الايام ونعود للمنافسه . كما انتقد سالم الدوسري ارضيه الملعب وقال :الارضيه غير مناسبه ومعسكرات المنتخب تسبب لنا ضغط كبير اما عن النفسيه قال : النفسيات ممتازه والمعنويات مرتفعه صحيح خسرنا نهائي القاره والخليج ولكننا نفكر في المستقبل …



ريجي : الهلال لا يقف على غياب لاعب

هلالكم : فارس عيسى

وضح مدرب الهلال الروماني ريجي كامب ان الفريق سيطر على مجريات المباراة وبين ان الفريق لعب بشكل جيد ومرحلة التوقف صعبه على اي فريق وكشف ان غياب تياقو نيفيز وناصر الشمراني أثر على تجانس الفريق ولاكن الفريق لا يقف على لاعب واحد وفي نفس السياق ذكر ان سالم الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج تطور مستواهم كثيراً وتبين ذالك من خلال ادائهم مع المنتخب السعودي وبين ان محمد الشلهوب من اللاعبين الذين لايتأثرون بمقاعد الأحتياط ووضح ذالك من خلال مجريات المباراة



نجم اسيا يصل الرياض




هلالكم:نوره العبدالله

وصل بحمد الله فجر هذا اليوم الى العاصمة السعودية الرياض ، النجم
ناصر الشمراني (أفضل لاعب باسيا) قادما من العاصمة الفلبينية
مانيلا ، وقد حظي الشمراني بأستقبال جماهيري كبير جدا
مما سبب زحام شديد في مطار الملك خالد الدولي ، ورددت الجماهير المتواجدة
الاهازيج والتقطوا الصور مع نجم أسيا الأول الذي بدت السعاده واضحة على محياه
من جهة أخرى وصلت بعثة الفريق الهلالي الى الرياض قادمة من جده ، وذلك بعد المباراة التي جمعته بالإتحاد مساء الأمس وانتهت بالتعادل السلبي



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 02/12/2014 عند الساعة » 10:47 AM
  #2  
قديم 02/12/2014, 05:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع النقل


بالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #3  
قديم 02/12/2014, 05:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
مشكورين على النقل ومعوضين ان شاءالله في المباريات القادمه يارب
sauood likes this.
  #4  
قديم 02/12/2014, 05:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL-3ASH8
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/08/2011
مشاركات: 141
يعطيكم العافيه ع الاخبار

وبالتوفيق لزعيمنا
sauood likes this.
  #5  
قديم 02/12/2014, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فصول عاشق الهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: القصيم
مشاركات: 256
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم

مباراة امس مع النقص لعبهم كذا حلو اتمنى يتحسن مستواهم اكثر

في المباريات القادمه بأذن الله
sauood likes this.
  #6  
قديم 02/12/2014, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ........
sauood likes this.
  #7  
قديم 02/12/2014, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليـ14ـه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/03/2008
المكان: حائل
مشاركات: 728
عجبني مقال السياط
فعلا الاداره واتحاد الكره ضعفاء جدا ومقصرين جدا في الدفاع عن لاعبي الهلال


الاداره انشغلت بالدفاع عن حقوقها الشخصيه وتركت اللاعبين ،
الهلال يستحق اداره اقوى و اشجع
  #8  
قديم 02/12/2014, 06:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,122
بالتووووووووووفيق


....................
sauood likes this.
  #9  
قديم 02/12/2014, 06:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صباح الخير
sauood likes this.
  #10  
قديم 02/12/2014, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب تبوك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: تبوكـ
مشاركات: 5,449
غياب ( نيفيز ) كان له أثر سلبي عشوائية ولخبطة بالوسط واجتهادات فردية غير مجدية !! نيفيز من طينة النجوم الكبار وفكرة الاستغناء عنه جنون وتخلف ...
sauood likes this.
  #11  
قديم 02/12/2014, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
التعادل أفضل من الخسارة والقادم بحول الله أفضل
الهلال بحاجة دفاع خارج الملعب
وفق الله المخلصين
sauood likes this.
  #12  
قديم 02/12/2014, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مصرقعهم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/10/2003
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 224
القادم اجمل باذن الله
واضح الارهاق على اللاعبين وكذلك ارضية الملعب سيئة جدا جدا
sauood likes this.
  #13  
قديم 02/12/2014, 07:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2008
مشاركات: 3,820
يعطيكم العافية على التغطية

وبإنتظار المزيد من الاخبار

ولكن لي وجهة نظر على المدرب

وهي أنه جبان في أغلب المواجهات

الكبيرة ففي مباراة الأمس من المفترض اخراج

سالم الدوسري من بداية الشوط الثاني وإخال حمد الحمد

وبعدها بعشر دقائق إخراج نواف العابد وإدخال عبالعزيز الدوسري

وذلك لإراحتهم

بالتوفيق
sauood likes this.
  #14  
قديم 02/12/2014, 07:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم الف العافيه على الاخبار مميزة
بالتو فيق للزعيم يارب
sauood likes this.
  #15  
قديم 02/12/2014, 07:43 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2009
مشاركات: 135
شفنا مدرب الهلال الفاشل ريجي...
سلبي في كل شي...
حوالي سبع مباريات لا يسجل ولا هدف بينما الهلال العام الماضي سجل التهديف الاعلي للدروي عبر تاريخه الطويل..
الان عرفتم الفرق بين سامي وريجي...
كالفرق بين القمر ليلة البدر وسائر النجوم..
sauood likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube