المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree28Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/11/2014, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 » أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 8 / 2 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



في مؤتمر جمع الثلاثي المرشح
ناصر الشمراني: من الرائع أن يكون كل المرشحين من غرب آسيا..!



مانيلا - أحمد العجلان : أعرب اللاعبون الثلاثة المرشحون للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2014 عن سعادتهم بالتقدير الذي حظوا به، بوصفهم أبرز اللاعبين في قارة آسيا.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب كل من القطري خلفان إبراهيم أفضل لاعب في القارة عام 2006، والسعودي ناصر الشمراني لاعب نادي الهلال، والإماراتي إسماعيل أحمد لاعب العين.

وأُقيم أمس السبت مؤتمر صحفي للاعبين المرشحين من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا؛ إذ يقام حفل توزيع الجوائز يوم الأحد، ضمن الاحتفالات بمرور 60 عاماً على تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأعرب ناصر الشمراني، الذي كان من أهم عناصر بلوغ الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر أمام غرب سيدني وندررز الأسترالي، عن سعادته بترشيحه للفوز بهذه الجائزة المهمة.

وقال الشمراني: أنا سعيد جداً بالوجود هنا مع زميلَيّ.. فقط واحد منا سيفوز بالجائزة، لكن من الجيد أن المرشحين الثلاثة من منطقة غرب آسيا. وقال خلفان إبراهيم، الذي قاد نادي السد من أجل بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا: إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أكون بين المرشحين الثلاثة.

وأضاف: ترشيحي من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يُعتبر نصراً بالنسبة لي. وأنا آمل أن أنجح في الفوز بالجائزة، لكنني أيضاً سعيد بالوجود هنا مع زملائي الذين يستحقون الفوز أيضاً. وأوضح: في النهاية، فإن الجائزة ستذهب للاعب الذي يستحقها أكثر، وإذا لم أفز بها فإنني سأكون أول المهنئين للفائز.

من جهته، ساهم إسماعيل أحمد في بلوغ العين قبل نهائي دوري أبطال آسيا. وقال اللاعب: هذا شرف كبير أن يتم ترشيحي، وسيكون الشرف أكبر إذا فزت بالجائزة. وتابع: أنا سعيد جداً بالوجود بين المرشحين الثلاثة النهائيين من أجل الفوز بالجائزة.



الاتحاد الآسيوي يحتفل بـ60 عاماً من تأسيسة في مانيلا اليوم
الشمراني أكبر المرشحين لأفضل لاعب وتكريم الجابر في نادي المشاهير



مانيلا - موفد الجزيرة أحمد العجلان:

تشهد العاصمة الفلبينية مانيلا مساء اليوم الأحد احتفال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيسه، والذي يتضمن أيضا توزيع الجوائز السنوية، وتجمع عدداً من نجوم كرة القدم بقارة آسيا.

وعلى المستوى الفني، يشهد الحفل مشاركة المغنيين ليا سالونغا وغاري فالينسيانو، حيث استعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون هذا الاحتفال تعبيرا عن ستة عقود من تاريخ تأسيسه، إلى جانب تكريم أبرز نجوم اللعبة والحكام والمسؤولين الذين برزوا وقدموا خدمات كبيرة للعبة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأسس يوم 8 أيار/مايو 1954، عندما اجتمع ممثلون عن أفغانستان وبورما (ميانمار) وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وباكستان والفلبين وتايوان (الصين تايبيه) وسنغافورة وفيتنام، بالعاصمة الفلبينية مانيلا ليعلنوا عن تأسيس أكثر الاتحادات الرياضية فعالية وديناميكية.

ودون شك فإن اللاعبين والحكام كانوا حجر الأساس في ارتقاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإنه سيتم الإعلان عن إطلاق القائمة الأولى من لائحة المشاهير، والتي تتضمن لاعبين من أمثال السعودي سامي الجابر والإيراني علي دائي.

المرشحون للفوز بالجوائز السنوية 2014 (حسب الترتيب الأبجدي):
أفضل حكم (الرجال)
رافشان ايرماتوف (أوزبكستان): أدار رقما قياسيا من المباريات في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. علي رضا محمد فغاني (إيران): شارك في إدارة مباريات كأس العالم ودوري أبطال آسيا 2014 (من ضمنها ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا). نواف شكرالله غياث (البحرين): شارك في إدارة مباريات كأس العالم 2014 ومباريات دوري أبطال آسيا 2014.
ريتا غاني (ماليزيا): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة الدور قبل النهائي بانيبار كامنيونغ (تايلاند): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة الدور قبل النهائي ساتشيكو ياماغيشي (اليابان): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة تحديد المركز الثالث
أفضل حكمة (السيدات)
ريتا غاني (ماليزيا): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة الدور قبل النهائي بانيبار كامنيونغ (تايلاند): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة الدور قبل النهائي ساتشيكو ياماغيشي (اليابان): شاركت في إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات 2014، ومن ضمنها مباراة تحديد المركز الثالث
أفضل منتخب وطني كوريا الشمالية: بطل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2014 فلسطين: بطل كأس التحدي الآسيوي 2014 قطر: بطل بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2014

جائز اللعب النظيف إيران اليابان كوريا الجنوبية

أفضل مدرب (الرجال) جمال محمود (الأردن): مدرب منتخب فلسطين الذي توج بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 توني بوبوفيتش (أسترالي): مدرب نادي غرب سيدني وندررز بطل دوري أبطال آسيا 2014 نوريو ساساكي (اليابان): مدرب منتخب اليابان بطل كأس آسيا للسيدات 2014

أفضل مدربة (السيدات) غاو هونغ (الصين): مدربة منتخب الصين في نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما 2014 نوينغروتاي سراثونغفيان (تايلاند): مدربة منتخب تايلاند للسيدات الذي حصل على المركز الخامس في كأس آسيا للسيدات 2014 وتأهل إلى كأس العالم 2015 في كندا اساكو تاكيموتو (اليابان): مدربة منتخب اليابان للناشئات الذي توج بلقب كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما 2014

أفضل نادٍ القادسية (الكويت): بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2014 اتش تي تي يو (تركمانستان): بطل كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2014 غرب سيدني وندررز (أستراليا): بطل دوري أبطال آسيا 2014

أفضل لاعبة في آسيا كاترينا لي غوري (أستراليا): سجلت ثلاثة أهداف مع أستراليا في كأس آسيا للسيدات 2014 ناهومي كاواسومي (اليابان): ساهمت في فوز اليابان بلقب كأس آسيا للسيدات 2014 آيا مياما (اليابان): كابتن منتخب اليابان الذي توج بلقب كأس آسيا للسيدات 2014

أفضل لاعب في آسيا إسماعيل أحمد (الإمارات): لاعب الوسط المدافع في نادي العين الإماراتي الذي تأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2014 ناصر الشمراني (السعودية): مهاجم مميز ساهم في تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2014، وكان ثاني أفضل هداف في البطولة خلفان إبراهيم (قطر): ساهم في تأهل السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك من خلال القيادة والخبرة في خط الوسط

قائمة أعضاء لائحة المشاهير
هومايون بيهزادي (إيران)
داتو سوه تشين اون (ماليزيا)
ياسوهيكو اوكوديرا (اليابان)
سون وين (الصين)
هونغ ميونغ-بو (كوريا الجنوبية)
علي دائي (إيران)
سامي الجابر (السعودية)
بايتشونغ بوتيا (الهند)
هاري كيويل (أستراليا)
هوماري ساوا (اليابان)



تدريبات خفيفة للثلاثي سالم ونواف والزوري
الهلال يواصل الإعداد للكلاسيكو .. ونيفيز يواصل الغياب لفترد أطول



كتب - عبد الله الحنيان:

أدى فريق الهلال الكروي الأول صباح أمس مرانه الرئيس، تحضيرًا لملاقاة مضيفه «الاتحاد» عند الساعة الـ 07:35 من مساء الغد، على استاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في «جدة»، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إِذْ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» مناورة على منتصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة الثلاثي (عبد الله السديري، سعود كريري وسلمان الفرج)، في حين فضّل الجهاز الفني إخضاع الثلاثي (عبد الله الزوري، سالم الدوسري ونواف العابد) لمران تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة، فيما بدأ اللاعب «عبد اللطيف الغنّام» برنامجه اللياقي بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما أجرى المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز» أمس أشعة مغناطيسية؛ وذلك للاطمئنان على سير برنامجه التأهيلي، بعد شعوره يوم الاثنين الماضي بآلام في عضلة الساق، تختلف عن الإصابة السابقة التي كانت في عضلة الفخذ الأمامية.

وقد كشفت الأشعة عن حاجته لبرنامج علاجي يستمر لمدة أسبوعين قابلة للتمديد وفقاً لاستجابته للعلاج. هذا وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز - رحمه الله - بمقر النادي. يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته الميدانية لمواجهة «الاتحاد» بمران مغلق يقام في الفترة الصباحية هذا اليوم، على أن يغادر إلى «جدة» مساءً.

إلى ذلك تكفل عضو شرف النادي الأمير خالد بن منصور بن جلوي بدفع تكاليف معسكر الفريق لمواجهة الاتحاد في جدة ضمن إطار تكفله بمعسكرات الفريق الأول في المنطقة الغربية.



الهلال يستأنف إيقاف الشمراني ثماني مباريات



مانيلا - أحمد العجلان:

رفعت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي توصيتها للمكتب التنفيذي بالاتحاد بعقوبة مهاجم الهلال ناصر الشمراني بالإيقاف من 6 إلى 8 مباريات على خلفية أحداث مباراة الهلال وسيدني في نهائي القارة.. وعلمت (الجزيرة) أن القرار قابل للاستئناف وأنه سيصدر صباح غدٍ الاثنين.. ومن المنتظر أن تقوم إدارة الهلال بالاستئناف ضد القرار



بالمنشار



أحمد الرشيد

عندكم أفضل من الهلال هاتوه!



عندما فاز منتخبنا على المنتخب الإماراتي وتأهل لنهائي دورة الخليج لم يتحدث أحد عن الحضور الكبير للاعبي الهلال في تشكيلة المنتخب وعندما خسر المنتخب أمام قطر تعالت أصوات إعلام وجماهير الأندية التي تتفرج على المنتخب وصارت تهمز وتلمز في قناة لاعبي الهلال وتستنكر كثرة عددهم وتشكك في آلية اختيار لاعبي المنتخب !

والواقع أن هذا عذر بليد وتغطية للفشل وعدم القدرة على صناعة نجوم يفرضون أنفسهم بمستوياتهم على قائمة المنتخب مثلما كان يفعل ماجد ومحيسن ويوسف خميس ومحمد عبد الجواد وصالح خليفة وشايع النفيسة وغيرهم، ثم إنه وعبر تاريخ المنتخب كان الهلال ولا يزال في مقدمة الأندية التي تدعم المنتخب بالمواهب والنجوم، وكان اللاعب الهلالي خياراً مفضلاً لكل الخمسة والأربعين مدرباً الذين مروا على تدريب المنتخب وتغير المدربون والإداريون وظل اللاعب الهلالي ركناً أساسياً ثابتاً في قائمة المنتخب الوطني ولذلك حتى ولو جاء النصراوي السابق كارينيو مدرباً للمنتخب ستجد أن اختياراته من الهلاليين كثيرة !

والقضية هنا ليست مزاج مدرب أو رغبة إداري كما يتوهم البعض بل هي قراءة فنية ورؤية نفسية فالنجم الهلالي بجانب موهبته ومهارته يخرج من مدرسة ناديه قوياً ومتمكناً من التعايش مع الإعلام الذي معه والذي ضده ثابتاً في المواجهات الجماهيرية التي اكتسبها من شعبية فريقه واثقاً في تعامله مع أنواع الضغوط النفسية منتشياً بفعل الأجواء المعنوية التي يعيشها في محيط ناديه لذلك هو خيار جاهز – فنياً وذهنياً - لأي مدرب وبالتالي اللاعب الهلالي يختصر على المدرب المسافات ويوفر له الكثير من الوقت والجهد ليتفرغ لعمله في التكتيك ووضع خطط الأداء ولهذا نجح مع الهلال حتى المدربين المغمورين، فظهرت حقيقة أن الفريق الهلالي هو من يصنع المدربين وصار تدريب الهلال بطاقة عبور للمدرب في عالم التدريب !

والمؤسف أن الحديث عن المنتخب يتركز على اختيارات المدرب من لاعبي فريق الهلال مع أن هناك خيارات مماثلة من أندية أخرى والمدرب لا يجامل الهلال بل يبحث عن الأفضل في كل الخطوط بدليل أن خياراته لم تقع مثلاً على حارس هلالي أساسي ولا قلبي دفاع لأن الهلال يعاني في المركزين وبحث عن الأفضل ووجدهم في أندية أخرى لكن لا أحد يتحدث عن خيارات المدرب البعيدة عن الهلال ولا عن مستوى أدائها ولا عن حاجتها للتطوير ليتمكن المنتخب من الصمود في المواجهات الآسيوية الصعبة القادمة، فالهدف ليس مصلحة المنتخب بل إيقاف المد الهلالي في خريطة المنتخب بأي شكل وبأي طريقة !

ولكي يكون إيقاف المد الهلالي هدفاً مشروعاً لا بد من التفكير بطريقة ايجابية تصنع بديلاً افضل يثري قائمة المنتخب وفي كافة المراكز وليس فقط في المراكز التي يتواجد فيها هلاليون فالمنتخب مجموعة تكمل بعضها يجب لكي تنجح أن يظل تقييم عناصرها بعيداً عن تقسيمات الأندية والوانها !

«اختار ولا تحتار» !

لابد من تضمين العقد مع مدرب المنتخب الجديد شرطاً يلتزم به المدرب وهو: تشكيل لجنة استشارية من بعض الإعلاميين والجماهير للتشاور معها عند اختيار التشكيلة ! أن يتم توزيع المراكز في التشكيلة على الفرق الكبيرة .. مركز أو مركزان كحد أقصى لكل فريق ! أن يضم للمنتخب عمر هوساوي والشهري والعنزي والراهب وحسين والسهلاوي وغالب وشايع والغامدي وكل من يعز عليهم !

وسع صدرك!

** منتخبنا تراجع في تصنيف الفيفا الى المركز 106 مع أن رئيس اتحاد كرة القدم سبق وأن تعهد في برنامجه الانتخابي بالعمل من اجل الوصول بالمنتخب السعودي إلى مصاف أفضل 40 منتخبا على مستوى العالم ( قربنا ما بيننا وبين الأربعين إلا 66 منتخبا ) !

** كل المواعيد وهم !

** فؤاد انور يقول إنه استقال من عضوية الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم بسبب الأجواء المشحونة في الجمعية العمومية وفي اتحاد كرة القدم!

** الانتخابات على طريقة انتخابات اتحاد كرة القدم أفرزت مواجهة بين منتجات العلاقات العامة ومخرجات العمل الإداري المحترف !

** والنتيجة شوفة عينك !

** الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد حضر الى الملعب في مباراة المنتخب مع الإمارات برفقة ماجد عبد الله وفي سيارته، والموضوع مر عادي، لكن ماذا لو كان سامي الجابر بدل ماجد؟!

** أكيد سيعتبرونه تعصباً.. هم يقيمون الأمور على كيفهم !

** الحياد عندهم هو أن تكون ضد الهلال!

** ويكذبون ويصدقون كذبتهم .. كريري كابتن المنتخب وهو في الاتحاد قبل أن ينتقل للهلال !

** الهريفي محتج يقول المفروض ماجد ما ينقاد!

** هو يعتقد بل متأكد من أنه الوحيد الذي يفهم في الكورة والإعلام والإدارة وأن غيره ما يفهم وعنده ثقة بأنه يستطيع اصلاح كل شيء في الوسط الرياضي ( بس يحس أنه ما احد معطيه وجه) ولا يدري أن من ( يغششه ) في القروبات يستغله لتمرير معلومات مغلوطة !

** تدريب كارينيو للمنتخب احتمال ضعيف لكن لو أصبح مدرباً للمنتخب فسيردد مثله مثل كل مدربي المنتخب السابقين ( الموج الأزرق في عينيك يناديني)!

** تغريدة سابقة للزميل بتال القوس يقول فيها ( كارينيو كان معجباً بسالم الدوسري والعابد .. ما زحته مرة: لو معك سالم ونواف تجيب الآسيوية ؟ قال اجيب الآسيوية والإفريقية )!

** ويمكن يكون كوزمين هو المدرب .. اربطوا الأحزمة!

** غداً الهلال والاتحاد في مواجهة قوية ربما تكشف عن جوانب فنية لم تتضح بعد في عمل الجهاز الفني بالهلال!

** معنا واحد مدلل ما أحد يطلب منه شيء ولا أحد يقول له شيء نعلق عليه ( يحق لك يا ريجي )!

** ايقاف ناصر الشمراني آسيوياً سيدفع للبحث مبكراً عن مهاجم اجنبي مؤثر في الهلال أو هكذا يفترض!

** ( البصقة الآسيوية) هل تكون عقبة أمام الجائزة الآسيوية؟!

** خبيرنا في شؤون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الزميل سلطان المهوس يؤكد أنه لا يوجد نظام يوضح ما اذا كانت العقوبة ستؤثر على حظوظ الشمراني بالفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام وأن الاعتماد فقط على التقارير الفنية !

** تغريدة أعجبتني ( في جميع دول العالم الأندية تسلم رواتب اللاعبين في موعد محدد باليوم والساعة وعندنا موعد تسليم رواتب المحترفين قبل المواجهة مع فريق الهلال )!

** افكار بعض جماهير النصر في ابتكار اشكال الشماتة على طريقة ( أجيك من حيث لا تعلم .. سدني ) هي بلا شك طريفة في بداياتها لكن مشكلتها أنها شماتة وفرحة ( نائب الفاعل ) !




في الوقت الأصلي




محمد الشهري

(خبزٍ خبزتيه يا.... اكليه)؟!



** انفضّ سامر خليجي (22) بعد أن عرف كل طرف موقعه، وبعد أن حصد كل طرف ثمرة جهده وبذله قبل الدورة، وليس أثناء معتركاتها، على اعتبار أن نتائجها ما هي إلاّ انعكاسات لما سبق إقامتها من عمل. ** واتضح بالتالي من الذي عمل واستعد للدورة وما سيعقبها من استحقاقات وفق رؤى وخطط وتطبيقات، ومن الذي ظل يراهن على ما قد تجود به الصدف التي قد تدعمها بعض العوامل الأخرى مثل الأرض والجمهور وما إلى ذلك؟!.

** واتضح بالتالي من الذي عمل واستعد للدورة وما سيعقبها من استحقاقات وفق رؤى وخطط وتطبيقات، ومن الذي ظل يراهن على ما قد تجود به الصدف التي قد تدعمها بعض العوامل الأخرى مثل الأرض والجمهور وما إلى ذلك؟!.

** من السهل جداً علينا إيجاد الشماعة التي نلقي عليها أسباب وتبعات إخفاقاتنا وفشلاتنا لأننا اعتدنا على هكذا نهج، وغالباً ما تكون الحلقة الأضعف في منظومة العمل هي من يتم توظيفها وتطويعها لتحمل وزر ومسؤولية ما حدث من فشلات وإخفاقات.. في حين تظل الرؤوس المسؤولة مسؤولية كاملة عن كل ذلك في منأى عن أي مساءلة أو انتقاد قد يمس سمعتها إلى أن أضحى الأمر تراثاً، وهكذا دواليك؟!!.

** التشبث بهذا الإرث السيئ، وعدم الرغبة في الانعتاق من ربقته، هو ما حدا بالكثير من الأصوات الإعلامية (الصفراء) تحديداً إلى التصدّي بكل عنفوان لأي صوت يطالب بمناقشة فشل الاتحاد السعودي لكرة القدم الحالي في مهمته، ربما اعتقاداً منهم بأن ناديهم سيفقد ما ظل يحظى به من مميزات خاصة تأتي في إطار استثمار المواقف الانتخابية فيما لو جاءت إدارة بديلة للاتحاد، وهذا اعتقاد خاطئ منهم كما هو خطأهم المستميت في الذود عن الفشل القائم والمدعم بالشواهد والنتائج.. ذلك أن الإدارة الحالية ذاهبة إن عاجلاً أم آجلا، ومن يدري فربما تأتي الأخرى أكثر سخاءً لناديهم ولكن في إطار وأسلوب مختلف عن المعمول به الآن.

** هل هناك من يجادل حول أن الواجهة الحقيقية لأي اتحاد: هو المنتخب، وبالتالي فإن الحكم على مدى نجاحه من فشله يأتي تلقائياً من خلال المنتخب ولاسيما في ظل وجود الدوري القوي، ووفرة العناصر المؤهلة لتمثيله.. إذن ما الداعي للإصرار على البقاء أطول مدة ممكنة في أحضان الفشل الذي جسدته الحال البائسة لمنتخبنا، ليس لأنه خسر النهائي الخليجي فحسب، فالفوز والخسارة هما من أعراف ونواميس كرة القدم، ولكن للوضع العام وما أحاط ويحيط به من ممارسات إعلامية صبيانية مؤججة دافعها الميول للألوان، والميول فقط، لتضيف المزيد من الأعباء التراكمية التي يأتي على رأسها عبء سوء التدبير؟!!.

** السؤال: ألم يكن القصد والمبتغى من المطالبة بإجراء الانتخابات هو إيجاد إدارة منتخبة تمتلك مقومات إقالة كرتنا من عثرتها الطويلة وليس انتخابات أقرب إلى الشكلية، والتي كان من أبرز إفرازاتها الحرص على تقاسم المناصب، وكذا الحرص على مكافأة الجهات الداعمة لكسب الانتخابات، ماذا تحقق أكثر من ذلك، الحال يكفي عن السؤال؟!!.

هم أبناء الوطن قبل أن يكونوا أبناء الهلال

** أياً كانت درجة منطقية تلك (التغريدة التويترية) التي تضمنت الإشارة إلى أن فوز الأخضر في مبارياته بدورة الخليج الثانية والعشرين قد تحقق بواسطة نجوم الهلال، سواء كان ذلك من قبيل التباهي، أو كان من قبيل الرد على الذين عملوا أو تمنوا صراحة سقوط الأخضر بذريعة وجود نجوم الهلال في تشكيلته.. تلك التغريدة التي قيل لي إن بعض البرامج استهجنتها دون أن تتطرق لتغريدات أخرى (صفراء) تتمنى وتدعو الله بأن ينصر الأبيض الإماراتي على الأخضر السعودي، فقط نكاية بالهلال ونجومه الذين يمثلون المنتخب؟!.

** أقول أياً كانت درجة صدقية ومنطقية تلك التغريدة، فإنني أرفضها رفضاً قاطعاً حتى وإن كانت في سبيل الرد على أولئك (المرضى الذين أعلنوا صراحة حربهم على المنتخب عبر أكثر من جبهة كعادتهم منذ سنوات، بمن فيهم (عميد الكذابين) الذي علمت بأنه كتب بالتزامن مع بداية الدورة محاولاً زرع الفتنة بين كباتنة المنتخب، الهلالي الحالي سعود كريري، والهلالي السابق أسامة هوساوي الذين أنا على يقين تام من أنهما قد احتقراه بذات القدر والدرجة من الاحتقار الذي وجده من لدن رجال الوطن الذين يجيدون قراءة مابين السطور، ويعلمون جيداً ما وراء مثل هذه الدسائس وما ترمي إليه من أهداف وأغراض دنيئة تنم عن أفكار ونوايا فاسدة؟!.

** إذن : ليعلم كل هؤلاء أن نجوم الأخضر جميعهم، هم أبناء الوطن قبل أن يكونوا أبناء الأندية.. وأن كريري مواطن سعودي، كما هو أسامة، ولا يضير أحدهما أن يكون الآخر هو الكابتن، وبالتالي لا مجال هنا لأي حاقد أو عابث يحاول أن يصنّف أو يزرع الفتنة بين نجومنا لأنهم بكل اختصار: (رجال) وليسوا (أشباه).

شوارد:

** سؤال للذين أعماهم الجهل والحقد: لو أن الخليجية تحققت يوم الأربعاء الماضي، فهل كنتم ستقولون هذا منتخب الهلال مثلما ظللتم ترددون منذ بداية الدورة، أم أنكم ستقولون هذا منتخبنا الوطني؟!!.

** غرد الزميل (أحمد المطرودي) متعجباً ممن يضعون صورة سيئ الذكر (نيشيمورا) رمزاً ومثلاً أعلى لهم، ثم يأتون ويجادلون ويتحدثون عن الوطنية.. وهو بذلك يذكرني بأولئك الذين يثيرون الفتن بين أطياف المجتمع الرياضي، وينخرون في جسده عبر وسائل الإعلام، ثم يتشدقون بأن دافعهم الحرص على المصلحة العامة!!!.

** تُرى كم عدد (القعدان) التي تم نحرها، وكم ورقة (عملة) تم تمزيقها ابتهاجاً بخسارة المنتخب؟!!.

** التركيز والمبالغة في الحديث عبر وسائل الإعلام عن عدم ضم أكبر عدد من لاعبي متصدر الدوري لتشكيلة المنتخب ما هو إلاّ أحد فصول مسرحية يتم خلالها تبادل الأدوار لذر الرماد ليس إلاّ، ولن تنطلي إلاّ على من لديهم الاستعداد لهضمها، فالأسباب معروفة وستظهر نتائجها وقطف ثمارها من خلال الجولات القادمة من المنافسات، هذا الجانب الأول من الحكاية، أما الجانب الآخر فهو الانتقاص من العناصر التي تشرفت بتمثيل الأخضر، وأبلت بلاءً حسناً رغم الحروب القذرة التي واجهوها وما زالوا يواجهونها، ورغم القصور الفني؟!!.

في الوريد: فيه رجّالٍ يقود ولا يقاد
وفيه رجّالٍ يقاد ولا يقود
وفيه ثالث لا يقاد ولا يقود
وش تخيّر لو تبي ترقى سنود؟




بكل تجرد




سليمان الجعيلان


بطولة الخليج كشفت المستور


حصد منتخب قطر العمل الإداري المنظم وقطف المنتخب العنابي نتاج الفكر الفني المرتب وخطف كأس خليج (22) من فم الأسد الجريح المنتخب السعودي الذي أنهكه العمل العشوائي وأرهقه الفكر الارتجالي وأضعفه الطرح الإعلامي الانتقائي وأعياه الانقسام والشتات الجماهيري حتى وقع المنتخب السعودي في مخالب المنافسين بعد ان تم تجريده من هيبته وتقويض قوته بسبب المعارك الجانبية والصراعات الشخصية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي واصل فشله إدارياً وبصم على ضياع هوية المنتخب فنياً، وكاد ان يفشلنا أمام الإخوان الخليجيين تنظيماً!!.. فقد كشفت بطولة الخليج إفلاس الاتحاد السعودي لكرة القدم عملياً، وفضحت آلية ونوعية العمل داخل أروقته، وان ما نعيشه ونلمسه طوال الفترة الماضية من عبث داخل اتحاد القدم وتخبط اللجان فيه هو نتيجة واقعية لقدرات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الضعيفة ومحصلة حتمية لعمل أعضائه المتنازعين، لذا بات اتحاد القدم لا يكاد يخرج من جرف سوء أدائه إلا ويستقبل دحديرة تخبطات لجانه حتى امتد عبثه وتخبطه للمنتخب السعودي الذي دفع فاتورة الديون المالية الضخمة على الاتحاد السعودي بكل الم وحسرة !!..

بكل صراحة استمرار الاتحاد السعودي بهذا العمل وهذه الطريقة هو مجازفة جديدة وتوقع لمزيد من الكوارث التي ستحل على كرة القدم السعودية لاسيما ان رئيسه وأعضاءه قد استنفدوا كل الفرص التي أتيحت لهم بعد التغير الايجابي في إدارة الرياضة السعودية فلم يصلحوا ما يمكن إصلاحه ويتداركوا ما يمكن تداركه لان رئيس الاتحاد الأستاذ احمد عيد أصر على مجاملة بعض أعضاء الاتحاد ومداهنة بعض الأندية مما يؤكد ان فاقد الشيء لا يعطيه !!..

على كل حال أن تصل متأخر خير من ألا تصل أبداً لذا استبشر الوسط الرياضي بقرار رئيس اللجنة الاولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد والقاضي بتشكيل فريق عمل مهمته تسريع تفعيل مهام الجمعية العمومية للاتحاد السعودي التي من ابرز مسئولياتها مناقشة ومحاسبة الاتحاد السعودي لكرة القدم على سوء أدائه وضعف قراراته، خاصة بعد ان كشفت بطولة الخليج المستور بان معاناة اتحاد القدم الحقيقية هي في قدرات رئيسه الضعيفة وكفاءة أعضائه المحدودة والتي كادت ان تتسبب في ان تكون بطولة خليجي (22 ) أسوأ دورة في تاريخ بطولات الخليج من ناحية التنظيم، ولكن الله ستر ولطف في النهاية بفضل تدخلات سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في اللحظات الأخيرة ومبادرات سمو أمير منطقة الرياض في الأوقات المناسبة!!.

كلاسيكو الكبار المنتظر

يعيش لاعبو الهلال الـ(7) العائدون من مشاركة المنتخب إرهاقا بدنيا ونفسيا كبيرا نظير مشاركتهم الأساسية مع المنتخب في جميع مباريات المنتخب في بطولة الخليج ومرارة خسارة اللقب في المباراة النهائية وهذا ربما ينعكس على عطاء لاعبي الهلال في مباراتهم غدا الاثنين أمام الاتحاد في جدة لاسيما ان جدولة هذه المباراة بعد نهاية بطولة الخليج قد تظلم المتابع الذي يريد ان يستمتع في كلاسيكو الكبار !!.. صحيح ظروف فريق الاتحاد في هذه المباراة أفضل وبكثير من الهلال الذي يعاني من الإصابات والإرهاق وكذلك هذه أول مباراة للهلال في المنافسات المحلية بعد خسارة البطولة الآسيوية ولكن ازعم ان لاعبي الهلال باستطاعتهم تجاوز كل تلك التحديات والتغلب على جميع هذه الظروف والمضي نحو المنافسة على الصدارة بكل جسارة، بشرط استحضار قيمة ومكانة الهلال في داخل أنفسهم وحينها سيعلمون ان هيبة ومهابة الهلال ترفض الاستسلام وعصية على الانكسار!!.. عموماً أمام مدرب فريق الهلال السيد ريجيكامب مهمة صعبة في تجهيز لاعبي فريقه فنياً ومعنوياً لهذا الكلاسيكو المنتظر وربما يضطر لإقحام عناصر جديدة على التشكيلة الأساسية خاصة إذا تأكد غياب البرازيلي تياقونيفز عن المباراة للإصابة وهذه فرصة سانحة لبعض اللاعبين في تقديم أنفسهم بصورة مغايرة عن السابق واعني تحديداً اللاعب المهاري عبدالعزيز الدوسري الذي مازال بعيدا جداً عن مستواه المعروف بسبب عدم جديته وتخاذله ومازال جمهور الهلال ينتظر بشغف عودته .. فهل من عودة قريبة يا عزوز ؟!.

نقاط سريعة

** الإعلان عن تصميم استاد خليفة الدولي في الرياض وخلال بطولة الخليج (22 ) يعكس ما تتمتع به اللجنة المشرفة على مشاريع كاس العالم (2022 ) في قطر من رؤية ثاقبة وبعد نظر في الترويج لمشاريعها وملاعبها من العاصمة السعودية الرياض.

** بكل أمانة وتجرد لا يستحق لقب أفضل لاعب في آسيا إلا لاعب الهلال ناصر الشمراني لمشاركته القوية في تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كاس آسيا في استراليا وكذلك لمساهمته الفاعلة في وصول فريقه الهلال إلى المباراة النهائية ولكن أكثر ما أخشاه ان يؤثر تصرفه الغير مبرر في المباراة النهائية ضد لاعب سيدني الاسترالي ويسقطه من عرش أفضل لاعب في آسيا !!.

** ظل فهد الهريفي يتقمص دور الضحية ومنغمسا في نظرية المؤامرة بشكل يثير السخرية حتى وصل به الحال إلى ان يرمي التهم جزافاً وبدون إثباتات أو أدلة وهو ما أوقعه في قضية اتهام خطيرة لرئيس نادي الهلال بأنه فاوض لاعب النصر عمر هوساوي في معسكر المنتخب!!..

** الاتهام الذي أطلقه بكل حماقة فهد الهريفي على رئيس نادي الهلال نفاه الأمير عبدالرحمن بن مساعد وصادق على عدم صحته نواف المهدي وكيل أعمال اللاعب عمر هوساوي وأكد بالفعل انه يهرف بما لا يعرف !!.

** تم تعيين المدرب الوطني صالح المطلق ضمن الطاقم الفني للمنتخب السعودي ولكن تم تغييب اسمه في انتقاد العمل الفني للمنتخب وتجاهل دوره في الإخفاق الأخير لأنه ببساطة محسوب على فريق النصر !!.

[email protected] -- [email protected]
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

- عندما يحتفل اعلاميون سعوديون بخسارة منتخب بلادهم فالأمر لايحتاج الى تعليق او توجيه لوم. فهؤلاء ميؤوس من وعيهم ومشكوك في إدراكهم. لكن الأسوأ أن نرى أولئك يظهرون في قناتنا الرياضية السعودية لينظروا ويوجهوا وينتقدوا!!

- اتحاد الكرة مطالب بإصلاحات واسعة من الداخل. فقبل أن يبحث عن تحقيق منجزات عليه أن يصلح البيت من الداخل بتحديث اللوائح والأنظمة وإشهارها، وكذلك استحداث لجان قانونية وعدلية مستقلة، وإعلان الميزانيات بشكل صحيح وسليم وتبني مبدأ الشفافية حتى في التعيينات داخل اللجان. واعتماد الكفاءة في التعيين بعيداً عن القرابة والمحسوبية. للأسف إن كثيراً من الأمور داخل الاتحاد عليها ملاحظات قانونية وتنظيمية وفنية كبيرة. ولن يتطور أو يتقدم الاتحاد ولن يحقق أي انجاز اذا بقيت الاوضاع على ما هي عليه.

- اختزال اخفاق المنتخب في المدرب لوبيز خطأ كبير. فهناك أخطاء وكوارث داخل منظومة اتحاد الكرة لها الدور الاكبر في ذلك الاخفاق وفي ما هو قادم أيضا ما لم يبدأ الإصلاح .

- عودة الحياة للملاعب بالمنافسات المحلية ربما تنسي الجماهير الم الخسارة الخليجية.

- اثناء دورة الخليج كان هناك بعض المحللين من الدول الخليجية يطلون على المشاهد من شاشات القنوات السعودية سواء الحكومية أم التجارية. والغريب أن هناك رابطا واضحا يجمع اولئك المحللين الخليجيين وهو الهجوم على الاتحاد السعودي لكرة القدم واتهامه بمحاباة بعض الاندية على حساب اندية اخرى. مما يشير الى ان هناك أجندة موحدة لهذه البرامج وأن ما لايستطيع قوله بعض المحللين السعودية طلب من غيرهم قوله. فليس من المنطق أن ما يقوله (س) في تلك القناة متطابق تماما مع ما يقوله (ص) في القناة الاخرى وبشكل شبه يومي وثابت ما لم يكن هناك اجندة تنفذ. وما يرجح ذلك ان المحللين الخليجيين من دولة واحدة وليسوا من دول متعددة.

- التطور الرياضي في قطر على المستويات التنظيمية والمنشآت والخطط الاستراتيجية عائد في المقام الأول لإيمان القيادة بالرياضة ودعمها بشكل لا محدود مثلما هو حاصل لدينا، ولكن الفارق أن هناك كفاءات في قطر تخطط وتنفذ وتستثمر الدعم بالشكل الصحيح والسليم، ولكن عندنا الوضع مختلف تماما فالكفاءات غائبة والتخطيط مفقود والعمل ارتجالي وعشوائي. وهنا تبرز المسئولية الكبرى الملقاة على عاتق سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لتغيير الوضع بما يتوافق مع تطلعات القيادة ودعمها اللامحدود.



صح لسانك

* اتحاد الكرة والرابطة يجمعان الاقارب برواتب عالية
خالد العجلان
_ نزاهة

* مصارعو الوحدة ابطال المملكة
عنوان صحفي
- لازم يكونوا ابطال المملكة

* اعطوني الشرط الجزائي اولا
لوبيز
_ ومعه بدل سمعة



كاريكاتير
رشيد السليم








رئيس الهلال سعيد بوجود ناصر على القائمة ..
مانيلا تحتضن جوائز الآسيوي واحتفالات 60 عاماً غدا



الرياض- أسامة النعيمة -حمد الصويلحي :

امتدح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المنافسة التي دخل فيها مهاجم الفريق ناصر الشمراني في سباق الحصول على لقب افضل لاعب اسيوي لعام 2014م وقال: "اجدها من اسعد الاشياء ان يكون اللاعب المترشح لجائزة أفضل لاعب في أكبر قارات العالم هو مهاجم فريقك الذي تترأسه وهذا نجاح للعمل المقدم من الأجهزة الفنية والادارية وكذلك عمل اللاعب الذي اوصله للمنافسة على لقب كل لاعبي القارة الآسيوية يتمنون الحصول عليه، لذا كل الدعوات والامنيات ان يوفق الشمراني بالحصول على اللقب لأفضل لاعب اسيوي رغم المنافسة القوية من لاعبين يملكان الامكانيات العالية الا ان ناصر قادر على تجاوزهما بفضل الافضلية التي حققها في كل اللقاءات التي شارك بها مع الهلال في دوري الابطال الاسيوي الموسم الفائت".

الشمراني: تحقيق اللقب هدية للوطن والمنافسة قوية
من جانبه تحدث المرشح لجائزة افضل لاعب اسيوي ناصر الشمراني وقال: "اقف اليوم أمام مجد جديد سيسجل للرياضة السعودية اولا وفريقي الهلال الذي قدمني لأفضلية آسيا للمجهود المميز الذي شاركني فيه زملائي اللاعبين طوال مشوار دوري ابطال اسيا للاندية الى ان وصلت لمرحلة انتظر فيها حصولي على اللقب اليوم، رغم المنافسة القوية التي اجدها مع زملائي خلفان واسماعيل، ولكنني قادر على الحسم لصالحي للافضلية التي تحققت لي في اللقاءات سواء في دور المجموعات او الادوار النهائية، وسيكون اللقب هدية لوطني كمنجز جديد ولفريقي الذي لعبت له واستطعت بتعاون زملائي ان اصل الى منصة التتويج".

من جانب آخر سيكون الإعلان عن أفضل لاعب اسيوي غدا (الأحد) في العاصمة الفلبينية" مانيلا" عند الساعة الثالثة والنصف عصرا " بتوقيت السعودية" في نقل مباشر من قنوات بي ان سبورت الرياضية، وبحضور رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة وأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وروساء اللجان العاملة الى جانب رؤساء الاتحاد الاهلية في القارة وضيوف احتفالات الاتحاد الاسيوي بمرور 60 عاما على تأسيسه.



نجوم آسيا يتطلعون لكأس عالم "رائعة" في قطر
الشمراني: حادثة مدافع سيدني لن تحرمني اللقب



مانيلا- أ ف ب

أكد نجوم آسيويون كرويون بأنهم يتطلعون قدما لكأس عالم "رائعة" في قطر عام 2022 على الرغم من علامات الاستفهام التي رافقت نيل هذه الدولة الخليجية شرف التنظيم عام 2010.

واعتبر المهاجم السعودي الماكر ناصر الشمراني والإماراتي إسماعيل أحمد أحد ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 بالإضافة إلى القطري خلفان إبراهيم، بأن قطر تستحق استضافة هذا الحدث.

وقال الشمراني في مؤتمر صحافي عقد أمس السبت في مانيلا على هامش الحفل السنوي للاتحاد الاسيوي الذي يحتفل بمرور 60 عاما على إنشائه "أستطيع أن أؤكد لكم بأن قطر تستحق استضافة كأس العالم 2022. هذا تأكيد على أن كرة القدم في الخليج تطورت كثيرا، قطر لا تمثل فقط الدول الخليجية بل العالم العربي أيضا وجميع الدول الآسيوية".

وكان التحقيق في كيفية منح شرف تنظيم كأسي العالم لعامي 2018 و2022 لروسيا وقطر أدخل الاتحاد الدولي في جدل مثير مجددا لأن المحقق مايكل غارسيا اعتبر بأن الفيفا لم يقدم تقريره بالطريقة اللازمة.

وكان فيفا واجه ضغوطات كبيرة لنشر التحقيق بالكامل، في حين طالب رئيس جميعة الرابطة الألمانية باستقالة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.

أما إسماعيل أحمد لاعب العين الإماراتي فقال "إنه فخر للدول العربية والآسيوية أن تحتضن قطر كأس العالم. نأمل أن نعيش كأسا عالمية رائعة وممتازة عام 2022".

وأمل الشمراني بألا تؤثر حادثة البصق في وجه لاعب وسترن سيدني وندررز الأسترالي ماتيو سبيرانوفيتش في نهائي دوري أبطال آسيا على حظوظه في إحراز لقب أفضل لاعب آسيوي وقال في هذا الصدد "لا أتوقع أن أخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل ألفاظا نابية في وجهي".

يذكر أن الشمراني سجل 10 أهداف في دوري أبطال آسيا حيث بلغ فريقه الهلال الدور النهائي وخسر أمام ويسرتن سيدني.



نيفيز يخضع للأشعة المغناطيسية وتدريب خاص للثلاثي



الرياض - حمد الصويلحي

أجرى لاعب وسط الهلال البرازيلي تياجو نيفيز مساء أمس أشعة مغناطيسية على موضع إصابته وذلك للاطمئنان على سير برنامجه، بعد شعوره يوم الاثنين الماضي بآلام في عضلة الساق، فيما أوضح الجهاز الطبي بالهلال أنها تختلف عن الإصابة السابقة.

وأدى الهلال صباح أمس (السبت) تدريبه الرئيسي تحضيرًا لملاقاة مضيفه الاتحاد عند الساعة ال 07:35 من مساء غد (الاثنين)، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة ضمن لقاءات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ فرض مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف مناورة على منتصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة الثلاثي عبدالله السديري وسعود كريري وسلمان الفرج، في حين فضّل الجهاز الفني إخضاع الثلاثي عبدالله الزوري وسالم الدوسري ونواف العابد لتدريب تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة على أن يكونوا جاهزين للمشاركة في لقاء الاتحاد.

ومن جهة اخرى اقامت ادارة النادي حفل تودع للدكتور الفرنسي مارسيل قدم من خلاله الامين المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي درع النادي.

وسيختتم الهلال تحضيراته لمواجهة الاتحاد بتدريب مغلق يقام في الفترة الصباحية من اليوم (الأحد)، على أن تغادر البعثة إلى جدة مساءً.



في الشباك

* لا يمكن قبول آراء من يبدأ أسطره وينهيها موضحا أن أسباب إخفاق المنتخب هو عدم منح الفرصة للاعبي فريقه أو منح شارة القيادة للاعب الفريق المنافس!

* ليس هناك عمل من دون أخطاء والنقد الهادف البناء هو الطريق للتصحيح لكن الهجوم والحديث بأسلوب أن هناك "لوبي" أمر يحتاج للتدخل من الجهات المختصة وإيقاف كل عابث متعصب عند حده!

* يقول الكوميدي "قاتل الله المنتفعين" وهو بذلك يستغفل الرأي العام المدرك أنه اولهم وانه دعا اولا على نفسه!

* ما يحدث من بعض المطرودين من البرامج الرياضية المحلية من إسقاطات على الفرق والمسؤولين في برامج خارجية تستضيفه لتضحك عليه المشاهد أمر ايضا يتوجب فيه تدخل الجهات المعنية في الرئاسة ووزارة الاعلام فالكيل طفح!

* ليس لأننا خسرناها لكنها الحقيقة دورة الخليج ليست طموحاً وتخطيناها منذ زمن ولا تستحق هذه المناحة التي جلها تصفية حسابات نحن ارتقينا قمة المجد الآسيوي وتأهلنا لمونديال العالم أربع مرات فهل من الصح أن نبكي على ضياع الخليجية التي يفترض أن نرى من خلالها أخطاءنا ونصححها لما هو أهم في قادم الأيام!

* غدا قمة كروية تجمع الاتحاد بضيفه وشقيقه الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية المثير والمرتقب والأمنية أن يكون المستوى عند تطلعات عشاق الفريقين ويعكس قوة الدوري السعودي!

* اللاعب المعتزل من قوة احتقانه لم يعد يركز ويحسب لاتهاماته التي يرميها هنا وهناك ولم يدرك أن هناك قانوناً وأنظمة ستحاسبه على أقواله وتغريداته!

* دخول وكيل أعمال المدافع على الخط واعترافه أن رئيس الفريق المنافس لم يفاوضه أو يكلف من يعمل ذلك شهادة مهما ستقلب الأمور رأسا على عقب على ذلك الذي لا يعي خطورة تصرفاته!

* ضحكت جماهير الفريق الكبير كثيرا وهي تطالع خبر رحيل محترف الفريق وغباء توقيته للتأثير على الفريق قبل المواجهة المهمة باسلوب قديم عفا عليه الدهر!

* يقول خير لي أن ابقى منعزلا بعد الذي حدث للمنتخب والحقيقة أن الخير سيكون للمنتخب والانعزال أولى خطوات عودته وسط اجواء اعلامية صحية!

* ليس المهم أن يبقى أحمد عيد او يرحل من اتحاد الكرة فالوطن مليء بالكفاءات المتميزة لكن المهم هو التصحيح ببقائه او رحيله وعودة الكرة السعودية عبر منظومة عمل متكاملة تعمل باحترافية!



قول على قول



فؤاد أنور
* هناك من يسعى لتدمير اتحاد الكرة
- وخاصة بعض المدربين!


عيسى بن راشد
* إلغاء كأس الخليج اقتراح بايخ
- حكيم يا شيخ!


ناصر الشمراني
*لا خوف على الهلال من غيابي
- ترجع بالسلامة وفالك الجائزة!


عنوان صحفي
* بيتوركا ينهي علاقة الاتحاد مع زايد
- لتبدأ مع الشعلة او الفيصلي!


ابراهيم هزازي
* عادل جمجوم حرمني من السفر
- وعلى وين يا مارسيلو؟


فواز القرني
* تهورت مع الراهب وسأبقى مع الاتحاد
- تهورت وصادك ساهر!





نيفيز يخضع للفحوصات قبل مواجهة الاتحاد



يجري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، المحترف البرازيلي تياجو نيفيز أشعة مغناطيسية، للاطمئنان على سير برنامجه، بعد شعوره بآلام في عضلة الساق، تختلف عن الإصابة السابقة. وكان الهلال قد أدى يوم السبت مرانه الرئيس، تحضيرًا لملاقاة مضيفه الاتحاد مساء يوم الاثنين، على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة، ضمن لقاءات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكام مناورة على منتصف مساحة الملعب. اختتمها بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة الثلاثي (عبدالله السديري، سعود كريري وسلمان الفرج)، في حين فضّل الجهاز الفني إخضاع الثلاثي (عبدالله الزوري، سالم الدوسري ونواف العابد) لمران تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة. وبدأ اللاعب عبداللطيف الغنّام برنامجه اللياقي بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة. يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته الميدانية للقاء الاتحاد، بمران مغلق يقام في الفترة الصباحية من يوم الأحد، على أن يغادر إلى جدة مساءً.



الكلاسيكو السعودي.. كواك ونيفيز فقط



جدة ـ نجيب الجداوي

يدخل الفريقان الاتحادي والهلالي (الكلاسيكو) غداً الإثنين بحسابات جديدة ومختلفة عن آخر لقاء جمع الفريقان دورياً الموسم الماضي ضمن الجولة الـ17 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع حيث كان يقود الفريق الاتحادي في ذلك الوقت المدرب المصري عمرو أنور (مؤقتاً) فيما كان يقود الهلال الوطني سامي الجابر وذلك في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين سجل للاتحاد مختار فلاته وعبدالرحمن الغامدي وسجل للهلال سالم الدوسري وناصر الشمراني.

ودخل الفريقين الهلالي والاتحادي في آخر مواجهه لهما دورياً في الدور الثاني الموسم الماضي والهلال هو الوصيف والمنافس الوحيد للنصر على بطولة الدوري برصيد 38 نقطة فيما كان الفريق الاتحادي يحتل المرتبة السادسة في الدوري برصيد 21 نقطة بعيد كل البعد عن منافسة الدوري.

أجانب جدد
وعلى صعيد المحترفين الأجانب في الفريق الاتحادي يلعب لأول مرة محمد الدميري سامبا ديكايتي ماركينهو ديدير ياكونان هذه المواجهة التي ستجمعه مع فريق الهلال غداً الإثنين فيما يبرز في الهلال الكوري كواك تاي والبرازيليان ديجاو ونيفيز والروماني بينتلي.

ويظل البرازيلي نيفيز والكوري كواك تاي هما الأجنبيان الوحيدان من ضمن أجانب الفريقان الذين يظهرون من جديد في الكلاسيكو.

وكان ضمن الاتحاد في آخر مواجهة خاضها الفريقان البرازيليان ليناردو بونفيم وجبسون أوليفيرا واللبناني محمد حيدر.. بينما خاض اللاعب سعود كريري المواجهة الماضية بين الفريقين في الشرائع كأول مواجهة له أمام فريقه السابق الاتحادي والتي لاقى فيها ترحيب كبير من قبل أنصار الفريق الاتحادي.

العائد الأبرز

وغاب عن آخر لقاء خاضه الفريقان في دورياً لظروف الإصابة المحترف الكوري كواك تاي من الهلال والمحترف البرازيلي ليوناردو بونفيم من الاتحاد.

ويظل قائد الفريق الاتحادي محمد نور هو العائد الأبرز مجدداً لمواجهة الفريقين في (الكلاسيكو) بعد عودته مطلع الموسم الجاري لصفوف الاتحاد ولتواجده في الموسم الماضي ضمن صفوف فريق النصر حامل اللقب.
كما يتواجد غداً المدربان الرومانيان لورانس ريجيكامب وفيكتور بيتوركا لأول مره بعد أن جاء ريجيكامب بديلاً للوطني سامي الجابر مدرباً للفريق الهلالي وتم تعيين بيتوركا مدرباً للاتحاد خلفاً للمؤقت عمرو أنور (مصري) والذي تم تعيينه مؤقتاً خلفاً للوطني خالد القروني الذي استقال من تدريب الفريق الاتحادي بعد خروج الاتحاد من منافسات دوري أبطال آسيا.



70% للاتحاد.. 30% للهلال


جدة ـ أحمد البهكلي

أكد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي أن الأمور تسير على ما يرام داخل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية غداً وذلك استعداد للقاء الكلاسيكو الذي سيجمع فريق الاتحاد والهلال في الجولة العاشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل.

وأوضح الروزي أن تقسيم الملعب حسب ما تم الاتفاق عليه واعتماده في جميع ملاعب السعودية بحيث يكون للفريق صاحب الأرض والمستضيف "الاتحاد" نسبة 70% والفريق الضيف "الهلال" سيكون له 30%.

وقال: "عملية التنظيم داخل الملعب من اختصاص شركة صلة بنسبة لنادي الاتحاد لأنه على أرضه ومثلا إذا لعب مع الأهلي فإذا كانت المباراة على ملعب الاتحاد فسيكون المنظم شركة صلة وإذا كانت المباراة على ملعب الأهلي فسيكون المنظم شركة المجال بعد أن وقع الأهلي مع الأخيرة وهكذا مع باقي الفرق الأخرى وفي جميع الملاعب".. واستطرد: "وأضاف بالنسبة للتذاكر فهو حسب المتبع عن طريق البريد إلكترونيا من خلال موقع مكاني.. وغير ذلك لا يوجد أي شيء آخر "، واستطرد: "ما أتمناه شخصياً أن يقدم لنا الفريقان مباراة ممتعة وأن تستمتع جماهيرهما بشكل خاص والجماهير الأخرى المتابعة لهما بشكل عام المواجهة التي تمثل فريقين كبيرين لهما مكانتهما".



سامي في اللوحة المعدنية




الرياض ـ بندر الطياش

تداول مرتادو (الواتساب) عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الإنترنت أمس، مقطعاً التقطه أحد زوار نادي شتوتجارت الألماني بهاتفه المحمول يكشف خلاله سر اللوحة المعدنية التي وضعتها إدارة النادي الألماني داخل محيط الملعب الرئيسي بناديهم.

حيث اتضح خلال معاينة اللوحة المعدنية تواجد 100 هداف من أعظم هدافي كرة القدم على مستوى العالم، تقدمهم الأسطورتان بيليه (برازيلي) ومارادونا (أرجنتيني )، في حين جاء مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الهلال (سابقا) سامي الجابر كأحد أضلاع هذه اللوحة التي باتت أحد أهم معالم النادي الألماني العريق.



الهلال يستأنف ضد العقوبة


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال عبدالكريم الجاسر أن ناديه لم يصله حتى أمس أي قرار آسيوي بشأن إيقاف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم ناصر الشمراني 8 مباريات، وفق ما تردد خلال الفترة الماضية.. وقال الجاسر: "لم يصلنا أي شيء بشأن إيقاف ناصر الشمراني، وفي حال صدور عقوبة قارية ضده فإن الهلال سيستأنف ضد القرار".



الشمراني .. 10 من 20




ينتظر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني؛ تتويجه بجائزة أفضل لاعب آسيوي لعام2014, اليوم وسط منافسة إسماعيل أحمد لاعب نادي العين, والقطري خلفان إبراهيم مهاجم نادي السد. وجاء ترشيح الشمراني بعد أن قاد فريقه خلال منافسات دوري أبطال آسيا2014 للوصول للنهائي بعد تسجيله عشرة أهداف.
تعد مشاركة ناصر الشمراني في دوري أبطال آسيا 2014, هي الخامسة في تاريخه والأولى له مع فريق الهلال؛ حيث سبق للشمراني المشاركة مع ناديه السابق الشباب في أربع نسخ ماضية.





اليوم يشهد احتفال تأسيس الاتحاد الآسيوي وتوزيع الجوائز السنوية
الشمراني وخلفان وإسماعيل يتنافسون على لقب أفضل لاعب في آسيا


خالد الحصان - الرياض
تترقب الجماهير السعوديه عامة والهلالية خاصة حفل تتويج أفضل لاعب في آسيا في العاصمه الفلبينية مانيلا لعام 2013م والتي ستنطلق فعالياتها في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الاحد.

حيث يتنافس الثلاثي إسماعيل أحمد من الامارات وهو لاعب وسط مدافع في نادي العين الإماراتي الذي تأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2014 وناصر الشمراني من السعودية وهو مهاجم مميز ساهم في تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2014، وكان ثاني أفضل هداف في البطولة وخلفان إبراهيم من قطر والذي ساهم في تأهل السد القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك من خلال القيادة والخبرة في خط الوسط.

كما سيتم توزيع عدد من الجوائز والتي ستكون على النحو التالي:

-أفضل حكم (الرجال)

رافشان ايرماتوف (أوزبكستان) وعلي رضا محمد فغاني (إيران) ونواف شكرالله غياث (البحرين)
-أفضل منتخب وطني

كوريا الشمالية: بطل بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2014 وفلسطين: بطل كأس التحدي الآسيوي 2014 وقطر: بطل بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2014

جائزة اللعب النظيف

إيران و اليابان و كوريا الجنوبية

-أفضل مدرب (الرجال)

-جمال محمود (الأردن): مدرب منتخب فلسطين الذي توج بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 وتوني بوبوفيتش (أسترالي): مدرب نادي غرب سيدني وندرز بطل دوري أبطال آسيا 2014ونوريو ساساكي (اليابان): مدرب منتخب اليابان بطل كأس آسيا للسيدات 2014.

-أفضل نادٍ

القادسية (الكويت): بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2014 واتش تي تي يو (تركمانستان): بطل كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2014 وغرب سيدني وندرز (أستراليا): بطل دوري أبطال آسيا 2014.

من جهة اخرى قرر المكتب التنفيذي المصادقة على قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح دولة قطر حق استضافة نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016، واعتماد قرار اللجنة باستحداث مرحلتي ملحق لتحديد هوية المنتخبات الثمانية الأخيرة المتأهلة إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2019، حيث تتأهل المنتخبات التي تحصل على المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني مباشرة إلى كأس آسيا، في حين يتنافس بالمرحلة النهائية من التصفيات 24 منتخبا على المقاعد الـ12 المتبقية في النهائيات.

كما تمت المصادقة على قرار لجنة المسابقات بتوزيع المقاعد في نسختي دوري أبطال آسيا لعامي 2015 و2016، وذلك بالاعتماد على المعايير المعتمدة، ومن ضمنها تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص بالاتحادات الوطنية الأعضاء وتطبيق نظام ترخيص الأندية، بالإضافة إلى تحديد الاتحادات الوطنية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي 2015 و2016.



قبل التتويج لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي
الشمراني : حادثة البصق لن تؤثر عليّ وما حدث ردة فعل طبيعية



أ ف ب - مانيلا

أكد نجوم آسيويون كرويون بأنهم يتطلعون قدماً لكأس عالم "رائعة" في قطر عام 2022 على الرغم من علامات الاستفهام التي رافقت نيل هذه الدولة الخليجية شرف التنظيم عام 2010.

واعتبر المهاجم السعودي ناصر الشمراني، والإماراتي إسماعيل أحمد أحد ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014 بالإضافة إلى القطري خلفان إبراهيم، بأن قطر تستحق استضافة هذا الحدث.

وقال الشمراني، في مؤتمر صحافي عقد أمس السبت، في مانيلا على هامش الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي الذي يحتفل بمرور 60 عاماً على إنشائه "أستطيع أن أؤكد لكم بأن قطر تستحق استضافة كأس العالم 2022. هذا تأكيد على أن كرة القدم في الخليج تطورت كثيراً. قطر لا تمثل فقط الدول الخليجية بل العالم العربي أيضاً وجميع الدول الآسيوية".

وكان التحقيق في كيفية منح شرف تنظيم كأسي العالم عمي 2018 و2022 لروسيا وقطر أدخل الاتحاد الدولي في جدل مثير مجدداً، لأن المحقق مايكل غارسيا اعتبر بأن الفيفا لم يقدم تقريره بالطريقة اللازمة.

وكان فيفا واجه ضغوطات كبيرة لنشر التحقيق بالكامل، في حين طالب رئيس جميعة الرابطة الألمانية باستقالة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.

أما إسماعيل أحمد لاعب العين الإماراتي، فقال: "إنه فخر للدول العربية والآسيوية أن تحتضن قطر كأس العالم. نأمل أن نعيش كأساً عالمية رائعة وممتازة عام 2022".

وأمل الشمراني بألا تؤثر حادثة البصق في وجه لاعب وسترن سيدني وندررز الاسترالي ماتيو سبيرانوفيتش في نهائي دوري ابطال اوروبا على حظوظه في احراز لقب افضل لاعب آسيوي. وقال في هذا الصدد: "لا أتوقع أن أخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة، وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل ألفاظاً نابية في وجهي".

يذكر أن الشمراني سجل 10 أهداف في دوري أبطال آسيا، حيث بلغ فريقه الهلال الدور النهائي وخسر أمام ويسرتن سيدني.



الهلال يريح الثلاثي قبل مواجهة الاتحاد


خالد الحصان- الرياض

فرض مدير الجهاز الفني للهلال الروماني لورينت ريجيكامف مناورة على منتصف مساحة الملعب في تدريب الفريق أمس استعدادا لمواجهة الاتحاد غدًا الإثنين اختتمها بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة الثلاثي عبدالله السديري وسعود كريري وسلمان الفرج، في حين فضّل الجهاز الفني إخضاع الثلاثي عبدالله الزوري وسالم الدوسري ونواف العابد لمران تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة، فيما بدأ اللاعب عبداللطيف الغنّام برنامجه اللياقي بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما أجرى المحترف البرازيلي تياجو نيفيز أشعة مغناطيسية؛ وذلك للاطمئنان على سير برنامجه بعد شعوره يوم الإثنين الماضي بآلام في عضلة الساق والتي تختلف عن الإصابة السابقة.





الشمراني يتطلع إلى جائزة "الأفضل" آسيويا
"الزلزال" وإسماعيل وخلفان يتوقعون "مونديالا" للذكرى في قطر



أبها، مانيلا: الوطن

أبدى مهاجم فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ناصر الشمراني سعادته بالمنافسة على جائزة أفضل لاعب في آسيا للعام الحالي، التي ستعلن اليوم في العاصمة الفيلبينية مانيلا، ضمن الاحتفال بالعيد السنوي الـ60 لتأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الشمراني، الذي كان من أهم عناصر بلوغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي: "أنا سعيد جدا بالوجود هنا مع زملائي.. فقط واحد منا سيفوز بالجائزة، ولكن من الجيد أن المرشحين الثلاثة من منطقة غرب آسيا".

ويتنافس على الفوز بالجائزة كل من السعودي ناصر الشمراني، والإماراتي لاعب العين إسماعيل أحمد، والقطري مهاجم السد خلفان إبراهيم وأفضل لاعب في آسيا عام 2006.

وكان الشمراني حصل على جائزة الهداف منفردا أو بالشركة خلال خمسة مواسم في السنوات السبع الماضية من الدوري السعودي لكرة القدم، وقد قدم مستويات مميزة في دوري أبطال آسيا هذا العام وسجل 10 أهداف لنادي الهلال وقاده إلى بلوغ المباراة النهائية والحصول على المركز الثاني.

وأمل الشمراني بألا تؤثر حادثة البصق في وجه لاعب وسترن سيدني وندررز الأسترالي ماتيو سبيرانوفيتش في نهائي دوري أبطال آسيا على حظوظه في إحراز لقب أفضل لاعب آسيوي، وقال في هذا الصدد: "لا أتوقع أن أخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل ألفاظا نابية في وجهي".

وأعلن اللاعبون الثلاثة المرشحون للفوز بالجائزة عن سعادتهم بالتقدير الذي حظوا به كأبرز اللاعبين في قارة آسيا.
وأقيم أمس مؤتمر صحفي للاعبين المرشحين، وقال خلفان إبراهيم الذي قاد نادي السد لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا "إنه شرف كبير بالنسبة إلي أن أكون بين المرشحين الثلاثة".

وأضاف: "ترشيحي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعد نصرا بالنسبة إلي، وأنا آمل بأن أنجح في الفوز بالجائزة، ولكنني أيضا سعيد بالوجود هنا مع زملائي الذين يستحقون الفوز أيضا".

وأوضح: "في النهاية، فإن الجائزة ستذهب إلى الاعب الذي يستحقها أكثر، وإذا لم أفز بها فإنني سأكون أول المهنئين للفائز".

من جهته، فإن إسماعيل أحمد ساعد العين على بلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وقال: "هذا شرف كبير أن يتم ترشيحي، وسيكون الشرف أكبر إذا فزت بالجائزة".

وتابع: "أنا سعيد جدا بالوجود بين المرشحين الثلاثة النهائيين لأجل الفوز بالجائزة".

من جهة أخرى، أكد النجوم الثلاثة أنهم يتطلعون قدما لكأس عالم "رائعة" في قطر عام 2022 على الرغم من علامات الاستفهام التي رافقت نيل هذه الدولة الخليجية شرف التنظيم عام 2010.
واعتبر اللاعبون الثلاثة أن قطر تستحق استضافة هذا الحدث.

وقال الشمراني: "أستطيع أن أؤكد لكم أن قطر تستحق استضافة كأس العالم 2022. هذا تأكيد على أن كرة القدم في الخليج تطورت كثيرا. قطر لا تمثل فقط الدول الخليجية بل العالم العربي أيضا، وجميع الدول الآسيوية".
وكان التحقيق في كيفية منح شرف تنظيم كأسي العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر أدخل الاتحاد الدولي في جدل مثير مجددا لأن المحقق مايكل جارسيا قال إن فيفا لم يقدم تقريره بالطريقة اللازمة.

وكان فيفا واجه ضغوطات كبيرة لنشر التحقيق بالكامل، في حين طالب رئيس جمعية الرابطة الألمانية باستقالة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.

أمـا إسماعيل أحمد فقال "إنه فخـر للـدول الـعربيـة والآسيوية أن تحتضن قطر كأس العالم. نأمل أن نعيش كأسا عالمية رائعة وممتازة عام 2022".





القطري وصف ترشحه بالنصر.. والاماراتي قال بأنه أعظم شرف
ناصر الشمراني:نستحق 3 جوائز مع خلفان وابراهيم.. تنافسنا بغرب اسيا

أعلن اللاعبون الثلاثة المرشحون للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2014 عن سعادتهم بالتقدير الذي حظوا به كأبرز اللاعبين في قارة آسيا.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب كل من السعودي ناصر الشمراني من الهلال والقطري خلفان إبراهيم أفضل لاعب في القارة عام 2006، والإماراتي إسماعيل أحمد لاعب العين.

وأقيم يوم السبت مؤتمر صحفي للاعبين المرشحين من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، حيث يقام حفل توزيع الجوائز اليوم الأحد، ضمن الاحتفالات بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأعرب المهاجم ناصر الشمراني، الذي كان من أهم عناصر بلوغ الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يخسر أمام غرب ويسترن سيدني وندررز الأسترالي عن سعادته بترشحه للفوز بهذه الجائزة المهمة.
وقال الشمراني: أنا سعيد جدا بالتواجد هنا مع زملائي.. فقط واحد منا سيفوز بالجائزة، ولكن من الجيد أن المرشحين الثلاث من منطقة غرب آسيا.

وعن الاخبار حول إيقافه التي تمنعه من الجائزة قال الشمراني : "لا أتوقع ان اخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل الفاظا نابية في وجهي".
وسجل الشمراني الذي ينافسه على الجائزة الإماراتي اسماعيل أحمد والقطري خلفان إبراهيم، 10 اهداف في دوري ابطال اسيا حتى بلغ فريقه الهلال الدور النهائي وخسر امام ويسترن سيدني، في لقاء أثار جدلا تحكيميا بسبب وفرة المعرضات على قرارات الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي أدار النهائي.

من ناحيته، أكد خلفان إبراهيم الذي قاد نادي السد من أجل بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا: إنه شرف كبير بالنسبة لي أن أكون بين المرشحين الثلاثة.

وأضاف: ترشيحي من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر نصر بالنسبة لي، وأنا آمل أن أنجح في الفوز بالجائزة، ولكنني أيضا سعيد بالتواجد هنا مع زملائي الذين يستحقون الفوز أيضا.
وأوضح: في النهاية، فإن الجائزة ستذهب للاعب الذي يستحقها أكثر، وإذا لم أفز بها فإنني سأكون أول المهنئين للفائز.

من جهته، ساعدت قدرات اللاعب (إسماعيل أحمد)، فريق العين من بلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وقال اللاعب: هذا شرف كبير أن يتم ترشيحي، وسيكون الشرف أكبر إذا فزت بالجائزة.
وتابع: أنا سعيد جدا بالتواجد بين المرشحين الثلاثة النهائيين من أجل الفوز بالجائزة.



احتفالات القارة الصفراء بجوائز الموسم في مانيلا .. ولجنة الانضباط تصدر عقوبات في بيان رسمي
إيقاف ناصر الشمراني 8 مباريات مع الهلال قبل تتويجه بجائزة آسيا



أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي قرارا يقضي بإيقاف ناصر الشمراني مهاجم الهلال ثماني مباريات ستطبق في مشاركاته مع ناديه في النسخة الجديدة من دوري آسيا التي تبدأ في النصف الثاني من الموسم السعودي، وذلك بسبب سوء سلوكه في المباراة النهائية لدوري آسيا أمام ويسترن سيدني وبعد المباراة (بصق) على أحد لاعبي أستراليا بحجة استفزازه له.

وكشفت مصادر عليمة في مانيلا على هامش احتفالات الاتحاد الآسيوي واجتماعات عدد من اللجان، أن القرارا سيصدر ضمن بيان رسمي عن مختلف القضايا اليوم الأحد تزامنا مع الحفل السنوي الذي تقدم فيه الجوائز ومن بينها جائزة أفضل لاعب وينافس عليها بقوة ناصر الشمراني، مع مخاوف من أن تؤثر عقوبة (البصق) على أسهمه.

ولن يشمل القرار المباريات المحلية ولا المنتخب، كون الهلال مشارك في دوري آسيا النسخة الجديدة.



طاقم أجنبي للاتحاد والهلال .. والطريس لهجر والنصر .. والخضير يضبط مواجهة الأهلي و الفيصلي
الكشف عن حكام الجولة العاشرة لدوري جميل عدا الاتحاد والهلال



أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات الجولة العاشرة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، فيما لم يعلن الطاقم الأجنبي الذي سيدير مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال، وسيصدر من أمانة اتحاد القدم. ومما يشار إليه أن دوري جميل توقف لمدة شهر بسبب دورة الخليج الـ 22 بالرياض وانتهت قبل يومين.


وجاءت التكاليف كالتالي:
* السبت 7/ 2
/1436هـ:
ـ الشعلة مع العروبة على ملعب الشعلة بالخرج، (3.05 عصراً)، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، وهشام الرفاعي، وخالد صلوي "رابعاً"، والدولي السابق سعد ربيعة "مقيماً".
ـ الفتح مع نجران على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، (2.55 عصراً)، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه محمد الشهري، وفيصل القحطاني، وقاسم المحمد علي "رابعاً"، والدولي السابق عبدالله العباد "مقيماً".
ـ الرائد مع الخليج على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، (5.50 مساء)، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان عبدالعزيز الأسمري، وأحمد فقيهي، ومشاري المشاري "رابعاً"، والدولي السابق حمد الخربوش "مقيماً".
* الأحد 8/2 /1436هـ:
ـ الأهلي مع الفيصلي على ملعب الملك عبدالله بجدة، (7.35 مساء)، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدولي محمد العبكري، وعبدالله معافا، والدولي عبدالرحمن العمري "رابعاً"، والدولي السابق ممدوح المرداسي "مقيماً".
ـ الشباب مع التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، (7.35 مساء)، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وعبدالله الأحمري، وعبدالرحمن السلطان
"رابعاً"، والدولي السابق عبدالرحمن الزيد "مقيماً".
ـ هجر مع النصر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، (7.35 مساء)، يقودها الحكم خالد الطريس، ويعاونه ماجد الناصر، وخلف زيد، والدولي محمد الهويش "رابعاً"، والدولي السابق عبدالله الخالدي "مقيماً".

* الاثنين 9 / 2 / 1436هـ
- الاتحاد والهلال ( طاقم تحكيم أجنبي)



(قووول أون لاين): الهلال والتعاون الأكثر ضغطا في المباريات بعد استئناف الدوري
قراءة خاصة وجداول تفصيلية لتعديلات مواعيد بعض جولات دوري جميل

كتبه : سلمان العنقري


طالت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الكثير من الانتقادات بعد إعلان الجدولة الجديدة للجولات المتبقية من مرحلة الذهاب في دوري عبداللطيف جميل ومباراة ثمن نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والاتحاد ومواجهات الدور ربع النهائي ، وبعض الفرق لم تكتفى بالتصريحات الإعلامية بل صدرت بيانات احتجاجاً على المواعيد الجديدة. وفي ظل اللغط المتنامي مع استئناف الدوري في جولته العاشرة، حاولنا في (قووول أون لاين) أن نقرأ التعديلات ونضع كل فريق على حدة في جدول خاص به، كي يسهل على القاريء تعاطي النقد من خلال أرقام وتواريخ، وبإمكانه توجيه النقد بشكل أكثر دقة أو تأييد ما أقرته لجنة المسابقات.
وتم في الجدولة الجديدة تعديل مواعيد بعض المواجهات المتبقة من الدور الأول سواءً بتقديم يوم أو تأخير يوم من أجل فتح المجال للفرق لأخذ أكبر قدر من الراحة.

ربما يكون الفريق الهلالي الذي سيخوض ست مباريات خلال (23) يوم وأربع منها خلال (13) يوم وبالتالي يصبح الأكثر ضغطاً نظير تأجيل ثلاث مواجهات له اثنتان منها في مسابقة الدوري والثالثة ضمن كأس ولي العهد، كونه شارك في دوري آسيا حتى النهاية.
وخلال قراءة للجدولة الجديدة نوضح خلالها أبرز الإيجابيات والسلبيات لأبرز الفرق التي طرأ على مبارياتها تعديلات .
ونترككم مع قراءة الجداول الموضحة لذلك.













مانيلا ..هل تكون فرحة للشمراني

هلالكم:نوره العبدالله

غادر النجم الدولي المهاجم “ناصر الشمراني”الى العاصمة الفلبينيه “مانيلا”
وذلك بعد ترشيحه لجائزة أفضل لاعب باسيا ،الشمراني قدم مستويات مميزة ،وخصوصا بعد انضمامه للهلال
الموسم الماضي فقد سجل أروع الأهداف وخصوصا في دوري أبطال أسيا ،الشمراني لاعب من الطراز العالي ومهاجم ذكي

يعرف كيف يتحرك بالكرة وبدونها،وتتويجه “ان حدث” فهو عن استحقاق تام ،وينافس الشمراني على الجائزة كلا من “خلفان ابراهيم”و “اسماعيل أحمد”

وقد أقيم مؤتمر صحفي جمع المرشحين الثلاثه تحدثوا فيه للاعلام ،وسيتم حفل توزيع الجوائز في تمام الساعه الثالثه مساء بتوقيت السعوديه

فهل ستفرح “مانيلا” ناصر وتسجل اسمه بالتاريخ



هل سيواصل الهلال انتصاراته ؟ أم سيوقف الإتحاد كبرياء الهلال



هلالكم : حسام الزهراني

تعتبر مواجهات الهلال والاتحاد من المواجهات القوية التي ينتظرها الشارع الرياضي بأكمله ، لما يصحبها من إثارة ومتعة و تنافس و حماس .
الهلال والاتحاد ومواجهاتهم في الخمس السنوات الأخيرة كانت مثيرة في نتائجها وأحداثها ، فالكفة تميل لصالح الهلال بحسب النتائج .

ففي موسم 2010 من الدور الأول تمكن نادي الهلال من الفوز على نادي الاتحاد بخماسية زرقاء سجلها البرزيلي تياقو نيفيز هاتريك والسويدي وليهامسون هدفين ، وفي الدور الثاني أبى النمور إلا أن يأخذوا بالثأر ، واستطاعوا الفوز على ضيفهم الهلال بهدفين مقابل هدف تمكن من تسجيلها أحمد حديد وصالح الصقري بينما سجل ياسر القحطاني للهلال ، ويعتبر هذا الفوز آخر فوز للفريق الإتحادي على الهلال في منافسات الدوري .

وفي موسم 2011 أبى كل فريق أن يخضع وينهزم ، فكانت النتائج بالتعادل السلبي في الدور الأول والثاني .

في موسم 2012 استطاع الهلال أن يتغلب على الإتحاد في الدور الأول بهدفين دون مقابل ، سجلهما الشلهوب والعابد
وفي لقاء الدور الثاني انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لهدف سجل للإتحاد المهاجم نايف هزازي وللهلال عادل هرماش .
في موسم 2013 في الدور الاول سحق الهلال الإتحاد برباعية مقابل هدفين تناوب على تسجيلها العابد “هدفين” والزوري والقناص و سجل للإتحاد سعود كريري وفهد المولد ، وفي مباراة الدور الثاني استطاع الهلال الفوز بهدفي لوبيز والكوري ليونج بيو وسجل للإتحاد أسامه المولد .

وفي الموسم الماضي 2014 ، عاد الهلال ليكرر المواجع ويهزم الاتحاد بخماسية مقابل هدفين ، تناوب على تسجيلها للهلال نيفيز “هدفين” وهرماش والشمراني وتشو هوان ، بينما سجل للإتحاد فهد المولد وجيبسون البرزيلي .
وفي مباراة الإياب انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة 2-2 ، سجل للهلال سالم الدوسري وناصر الشمراني وللإتحاد مختار فلاته وعبدالرحمن الغامدي .

الشارع الرياضي ينتظر الموجهة القادمة بفارغ الصبر ، التاريخ والنتائج يميلان للهلال ، ولكن المباريات الكبيرة لا تعلم ماذا سيحدث

الهلال والاتحاد في لقاء مع التاريخ ، هل سيواصل الهلال انتصاراته أم سيوقف الإتحاد كبرياء الهلال .



الهلال يؤدي مرانه الرئيس استعدادًا لمواجهة الاتحاد..


متابعة صحيفة هلالكم

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم السبت مرانه الرئيس، تحضيرًا لملاقاة مضيفه “الاتحاد” يوم الإثنين القادم . وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني “لورينت ريجيكامف” مناورة على منتصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيقات تكتيكية شهدت مشاركة الثلاثي (عبدالله السديري، سعود كريري وسلمان الفرج)، في حين فضّل الجهاز الفني إخضاع الثلاثي (عبدالله الزوري، سالم الدوسري ونواف العابد) لمران تنوّع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة، فيما بدأ اللاعب “عبداللطيف الغنّام” برنامجه اللياقي بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، بينما سيجري المحترف البرازيلي “تياجو نيفيز” اليوم أشعة مغناطيسية؛ وذلك للاطمئنان على سير برنامجه، بعد شعوره يوم الاثنين الماضي بآلام في عضلة الساق.. تختلف عن الإصابة السابقة.

هذا وتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله-؛ بمقر النادي.

يذكر أنّ الفريق سيختتم تحضيراته الميدانية لمواجهة “الاتحاد” بمران مغلق يقام في الفترة الصباحية من يوم غد الأحد، على أن يغادر إلى “جدة” مساءً.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




al3nan and sauood like this.

اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 30/11/2014 عند الساعة » 08:54 AM
  #2  
قديم 30/11/2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عاافيه
وبالتوفييق لزعيم الملكي في مبارته ضد الاتحاد
وان شاء الله نشووف هلال مختلف
ونتمنى من المدرب بذل مجهود اكبر وتجهيز الفريق بالشكل الصحيح والتكيك الصحيح
ودمتم ساااااااااااااااااالمين ,,,,
  #3  
قديم 30/11/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
الف شكر لككم ع الأخبار اليوميهه
بأذن الله الجائزة تكون من نصيب الزلزال
اللهم وفق الهلال أمام الأتحاد و أجعل الفوز من نصيب زعيمنا يارب
sauood likes this.
  #4  
قديم 30/11/2014, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #5  
قديم 30/11/2014, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع النقل


بالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #6  
قديم 30/11/2014, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عاافيه
وبالتوفييق لزعيم الملكي في مبارته ضد الاتحاد
وان شاء الله نشووف هلال مختلف
ونتمنى من المدرب بذل مجهود اكبر وتجهيز الفريق بالشكل الصحيح والتكيك الصحيح
ودمتم ساااااااااااااااااالمين ,,,,
sauood likes this.
  #7  
قديم 30/11/2014, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
صباح الخير للجميع
الاخبار اليوم في الوقت المناسب كثر الله خيركم
,,,
ايقاف في توقيت الجائزة اتحاد غريب لا تدرى هل اخباره حقيقيه او الكمرة الخفية
لا يشرفنا الفخر بجوائزهم لكن اثبات علو كعب اللاعب الهلالي
لمن يشكك في انضمامه لخدمة شعار بلادة
بالتوفيق يابوعلي

الهلال يلعب اليوم بتشكيل يختلف عن المعتاد
سيكون في الموعد ان شاء الله
دعواتكم بالتوفيق
sauood likes this.
  #8  
قديم 30/11/2014, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
عواااااااافي
.............
.............
sauood likes this.
  #9  
قديم 30/11/2014, 06:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافية ع النقل

اعتقادي المباراة ستكون صعبة ع الزعيم في ضل الغيابات وإجهاد اغلب اللاعبين

ولكن نعول كثيراً على أصحاب الخبرة ياسر والشلهوب فهم اهم المفاتيح لمباراة الغد

بالتوفيق لنا غداً
sauood likes this.
  #10  
قديم 30/11/2014, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ............
sauood likes this.
  #11  
قديم 30/11/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
أليس من علاج لمرضى الرياضة الذين أساؤ لرياضتنا وصمو آذاننا بالصراخ البايخ
إن أول مراتب العلاج أن يسند الأمر لأهله
وفق الله الخلصين
sauood likes this.
  #12  
قديم 30/11/2014, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم العافيه على الاخبار مميزه
بالتو فيق للزعيم يارب
sauood likes this.
  #13  
قديم 30/11/2014, 07:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2009
مشاركات: 135
خسارة اسيا - تخبط الهلال وخسارته المتوقعة لكل البطولات...
هذا ما جنيناه من ابعاد اسطورة الهلال الحية سامي الجابر..
sauood likes this.
  #14  
قديم 30/11/2014, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف♥15♥
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/06/2014
مشاركات: 162
يعطيكم العافيه على نقل الأخبار
وبالتوفيق للزعيم يارب
sauood likes this.
  #15  
قديم 30/11/2014, 07:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ............
sauood likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube