المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree48Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/11/2014, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 23 / 1 / 1436 هـ من الصُحف





إعــدآد : ♡مجيد الملكي♡





ريجي يريح اللاعبين اليوم باستثناء الثلاثي
الهلال يتمرن على فترتين.. وعضلة الفخذ تبعد نيفيز




كتب - عبد الله الحنيان

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تدريباتهم الاعتيادية تحضيرًا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية واللياقية، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، تلاها تدريبات التحمّل والتوازن باستخدام الكرة الطبية على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، اختتمها الجهاز اللياقي بالجري حول الملعب بمشاركة القائد «ياسر القحطاني» بعد غيابه بعذر عن تمارين أمس الأول ، في الوقت نفسه تواجد المحترف البرازيلي تياجو نيفيز في النادي الصحي بمقر النادي إذ يعاني من بعض الآلام في عضلة الفخذ .

هذا وألغى الجهاز الفني الأزرق الحصة المسائية المقررة مسبقاً وتم الاكتفاء بالتدريب الصباحي، فيما سيتمتّع اللاعبون براحة عن التدريبات لهذا اليوم ، على أن يعاودوا تدريباتهم يوم الغد على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة ياسر الشهراني بعد انقضاء فترة إراحته ، في الوقت الذي تم به استثناء الثلاثي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وحمد الحمد من الإجازة وسيؤدون صباح اليوم مراناً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي .



في حفل أقيم بقصر الحكم أمس
أمير الرياض يحتفي بالوفود الخليجية ويكرم رائد بطولة الخليج خالد الفيصل




كتب - أحمد العجلان

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم احتفى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض برؤساء الوفود لخليجي 22 في قصر الحكم بالعاصمة الرياض.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم قرأها الشيخ محمد الماجد .. ومن ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد كلمة عبر فيها عن سعادته بتواجد أبناء الخليج ومقدما شكره للأمير خالد الفيصل على فكرة إقامة كأس الخليج قبل أربعين عاما ..

وبعد ذلك ألقى الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي كلمة شكر فيها أمير الرياض على احتفائه بالوفود الخليجية وعلى تكريمه الأمير خالد الفيصل ومشيدا بالبطولة التي قدمت النجوم والتطور لكرة القدم الخليجية ..

ومن ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالحضور مرحبا بهم في بلدهم الثاني ومشيدا بفكرة الأمير خالد الفيصل ومشددا على أفكار سموه الرائعة.. وبعد ذلك قدم أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله الهدايا التذكارية لعدد من أبرز الحضور من وزراء للرياضة ورؤساء للاتحادات الخليجية.

وبعد ذلك قدم الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب هدية تقديرية للأمير خالد الفيصل صاحب فكرة بطولة كأس الخليج العربي.. وبعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لهذا التكريم ومتذكرا طرحه لفكرة كأس الخليج قبل 44 عاما عندما زار الرياضيون البحرينيون المملكة.

وقال كنت حينها في الثلاثينات من عمري واليوم أتحدث باسم الكبار في السن وأقول لقد أحسنتم صنعا.. وقال سموه لقد سمعت بمن يطالب بإيقاف البطولة ولكنني أطالب بتطوير الفكرة وتوسيعها بأن تكون «أولمبياد» خليجياً لكافة الألعاب الرياضية وكذلك في النواحي العلمية والثقافية .. وبعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة أمير الرياض .

من الحفل

- ظهر التنظيم بشكل أكثر من رائع في مقر إمارة الرياض.

- يشكر المسئولين في إمارة الرياض على تفاعلهم مع الحضور بشكل حضاري وجميل والتنظيم المميز الذي ظهر.

- كان سمو أمير الرياض حليماً ومتواضعاً للغاية وهو يتحدث للإعلاميين ويتقبل إهداءاتهم ويستمع لهم بكل إصغاء.

- التنظيم الإعلامي للحفل كان مميزاً. - حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الأمراء وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز.



الصالح يمتنع عن التصاريح .. وأبوداود يقوم بالمهمة
الأخضر ينهي تحضيراته للبحرين.. ويعلن جاهزية هوساوي والزوري




كتب - فيصل المطرفي

أنهى منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة المنتخب البحريني بحصة تدريبية أجراها مساء امس بنادي الشباب وسط حضور اعلامي كبير تواجد لتغطية الربع ساعة الاولى من المران ورصد احاديث لاعبي الاخضر، وشهد التدريب جاهزية كافة اللاعبين ودخولهم للحصة التدريبية بما فيهم اسامة هوساوي الذي تعرض لكدمة في أسفل الظهر خلال مباراة قطر الا انه ابدى جاهزية جيدة للقاء اليوم إلى جانب عبدالله الزوري الذي اكد الجهاز الطبي سلامته وجهوزيته للمواجهة.

هذا ورفض مدير المنتخب زكي الصالح الحديث لوسائل الاعلام والتطرق للمرحلة الحالية والاجابة على استفساراتهم، في حين اشار فهد السليم المنسق الاعلامي للمنتخب ان التنظيم الاداري للمنتخب ينص على تكليف المشرف عبدالرزاق ابوداود للخروج كممثل للجهاز الاداري للتحدث للاعلام والاجابة على كل تساؤلاتهم.

هذا وقبل بداية تدريب منتخبنا الوطني امس شارك ابناء اكاديمية «سوكر زون» واستقبلوا اللاعبين والتقوا بهم والتقطوا معهم الصور التذكارية.



قال: سأستمر بالدفاع عن اللاعبين حتى آخر يوم لي بالسعودية.. لوبيز كارو:
مواجهة اليوم أمام البحرين كالنهائي .. ولن أعتمد على 11 لاعباً !




كتب - فيصل المطرفي

شدد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الاسباني لوبيز كارو ان الاخضر سيخوض اليوم مباراة نهائية حينما يلتقي شقيقه البحريني في ثاني مواجهاته بدورة الخليج منوها ان اللقاء ذو اهمية كبيرة ونتيجته حاسمة جدا في مسيرة الاخضر بالدورة .. واضاف في حديثه بالمؤتمر الصحفي امس : « لقاء اليوم صعب وامام منتخب قوي ، يلعب بطريقة دفاعية منظمة جدا ويملك حلولا هجومية جيدة، لكن ثقتي بلاعبي المنتخب كبيرة ، فهم يدركون اهمية المباراة ونتيجتها لذا علينا بذل مجهود اكبر لتحقيق الفوز الذي سيساعدنا لتجاوز الدور الحالي ، لابد ان نلعب بتوازن وثقة، أي نحذر دفاعيا وتحضر ثقتنا هجوميا».

وعن تغييره المستمر في التشكيل وادوار اللاعبين في داخل الملعب وامتعاض الشارع الرياضي من ذلك.. علق لوبيز على ذلك وقال: «احترم الاراء .. كل الاراء ولكن لا اعرف المعايير التي على ضوئها تم بناء تلك الاراء وادرك تماما ان أي قرار اتخذه سأواجه انتقاد عليه ولذلك علي العمل وتقبل كل الانتقادات وعليكم دعم اللاعبين ومنح كل الاسماء الثقة «.

وزاد : « البطولة من 5 مباريات وفي فترة وجيزة ولكل مباراة قراءة خاصة ومهام معينة للاعبين لابد ان نوزعها ، من المستحيل ان يكون هناك ثبات على 11 لاعبا فقط يمثلون المنتخب «.

واستبعد لوبيز غياب روح اللاعبين في المباراة الماضية مشيرا الى ان اللاعبين يقدمون تضحيات وروحا بارزة خلال التدريبات والمباريات ومشددا الى انه سيستمر يدافع عن اللاعبين حتى اخر يوم له في السعودية.

وكرر لوبيز مطالبته للاعلام السعودي والجماهير السعودية بدعم اللاعبين ومساندتهم في المرحلة المقبلة مبينا انه مستعد لتحمل كل سهام النقد رافضا ان توجه للاعبين في الفترة الراهنة.

من جهته أكد لاعب وسط منتخبنا الوطني تيسير الجاسم عن جاهزيتهم الكاملة لمباراة اليوم امام المنتخب البحريني مبينا ان هدفهم الرئيسي تحقيق الفوز ..

وأضاف :»دائما مواجهات السعودية والبحرين تكون قوية وممتعة ونسعى اليوم للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز ونتأمل من جماهيرنا الحضور والمساندة».



الخيبري أكد عزمهم مسح الصورة الباهتة
العابد للجماهير: اتركوا الأندية وتوقفوا عن الانتقادات.. وادعمونا فنحن بحاجة إليكم




كتب - فيصل المطرفي

طالب لاعب وسط منتخبنا الوطني نواف العابد الجماهير السعودية بالوقوف خلف الأخضر ومساندته في المرحلة الحالية والتوقف عن إطلاق الانتقادات والدخول في مهاترات تخص الأندية مبيناً أن الجميع في الفترة الراهنة يمثل منتخب المملكة العربية السعودية.. وأضاف: نطلب من جماهيرنا الغالية تواجدها اليوم بكثافة وبفعالية هو كل ما نحتاجه.. ونعدها أن نقدم المستوى والنتيجة المنتظرة.

وأشار العابد إلى أنهم لم يقدموا الأداء الجيد في المواجهة الافتتاحية أمام قطر، منوهاً بسعيهم الكبير للتعويض في اللقاء الثاني بالدوره اليوم أمام المنتخب البحريني الشقيق.. وشدد على أن الجماهير أيضاً كان حضورها في المباراة الأولى على غير المتوقع، وتمنى أن يكون الأمر مختلفاً مساء اليوم.

وامتدح العابد إمكانات المنتخب السعودي وقدرته على المنافسة بقوة على اللقب، مبيناً أنه قادر على مقارعة أقوى المنتخبات؛ وأن ما يحتاجه اللاعب السعودي هو الدعم المعنوي والتحفيز من الجماهير والإعلام.

وفي المقابل أرجع الحائز على أفضل لاعب في المباراة الأولى الكابتن عبدالملك الخيبري التعثر السعودي في المباراة الأولى إلى ظروف مباريات الافتتاح، التي تحظى دائماً بالحذر والتحفظ؛ مشدداً على أن عزمهم كبير للظهور بشكل أقوى في مباراة اليوم أمام البحرين.

وأبدى الخيبري احترامه الكبير للمنتخب البحريني بقوله: احترام الخصم هو طريقنا للانتصار في أي مباراة، والمدرب بكل تأكيد درس الخصم جيداً، وعلى أثر ذلك سندخل المباراه على نقاط ضعفه؛ ونتمنى أن نوفق في الظفر بنقاط المواجهة.

وعن التغييرات التي قد يحدثها السيد لوبيز كارو بإعادته لدكة البدلاء.. علق الخيبري قائلاً: كل اللاعبين على جاهزية كاملة، والاختيارات من مسؤولية المدرب ونحترم قراراته.



الرزقان يطالب بالصبر على لوبيز... ويقول:
جماهير الهلال محبطة .. والنصراويون مشغولون بالاحتفال بسيدني!!


كتب - علي القحطاني

طالب النجم الدولي السابق الكابتن عبد العزيز الرزقان باستمرار مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو إلى نهاية البطولة وإبعاده بعدها، مهما كانت النتائج سواء حقق المنتخب السعودي البطولة أو لم يحققها، وعلل ذلك بالفوضى التي قد تحدث في حال إبعاده في هذه الفترة أثناء البطولة، وطالب المسئولين عن المنتخب السعودي بمناقشه أخطاء المدرب الكثيرة التي وقع بها مدربه.

وأضاف الرزقان: (المنتخب السعودي يملك أسماء مميزه، ولا أعلم ما الذي كان يهدف له من التشكيلة التي دخل بها لقاء المنتخب القطري، هل كان يريد أن يخدع المنتخبات لا أعلم!، فالملاحظ في تشكيلة المنتخب أمام قطر انه كان يعتمد على اللاعبين البدنيين أمثال الخيبري وكريري، ولم يعتمد على اللاعبين المهاريين أمثال سالم الدوسري ويحيى الشهري، التشكيلة بالمجمل كانت خطأ).

وعن رأيه بالأسماء التي من المفترض أن تعطى الفرصة في اللقاءات القادمة قال (يجب أن يكون ماجد المرشدي أساسيا لقوته البدنية ولأنه يلعب بقدمه اليسرى وشاهدنا كيف اخترق أبوعلام الجهة اليسرى أكثر من مرة، وبجانب هوساوي بالإضافة إلى يحيى الشهري وسالم والعابد).

ورشح الرزقان المنتخب السعودي والمنتخب العراقي وبعدهم المنتخب الإماراتي لتحقيق لقب خليجي 22 مستبعداً المنتخب الكويتي، مؤكداً أن التعادل لم يكن سيئا ولا يزال المنتخب السعودي مرشحا ان صحح لوبيز أخطاءه.

وشدد على أن الإعلام والجمهور بالنسبة للهلال والنصر السبب في فشل الحضور الجماهيري في افتتاحية البطولة، معللاً ذلك بخسارة الهلال أمام سيدني بسبب نيشيمورا والتي كانت سببا في إحباطهم، بالإضافة إلى فرح النصراوية بخسارة الهلال والتي كانت تعتبر الأهم بالنسبة للنصراوية وبالتالي ظهر الحضور الجماهيري بهذا الشكل، مؤكداً أن ذلك ثمار التعصب مطالباً الإعلام والجماهير السعودية بالوقوف مع المنتخب ودعمه.



احمد الرشيد
بالمنشار
صدمة الهلال قوية.. اعذرينا يا دورة الخليج!




استغرب أبناء الخليج مستوى الاهتمام الإعلامي وتواضع الحضور الجماهيري السعودي في انطلاقة دورة الخليج، وهي حالة غير معهودة من وسط رياضي يُضرب به المثل خليجياً من حيث الصخب الإعلامي والإثارة الجماهيرية الكبيرة!

وتحدَّث كثيرون عن الأسباب. بعضهم يرونها تنظيمية، وبعضهم حمّل عدداً من البرامج الرياضية التي تستضيف التعصب، وتحرض الجماهير ضد المنتخب، المسؤولية. وهناك آخرون لا يساندون المنتخب؛ لأنهم يرون أن تشكيلته تجاوزت بعض لاعبي فريقهم المفضل!

أما الصوت الذي طغى على ساحة الدورة الخليجية فيرى أن خسارة الهلال البطولة الآسيوية هي السبب الأبرز قناعة، بأثر الفريق الهلالي وتأثيره البالغ في الوسط الرياضي السعودي فنياً وجماهيرياً وإعلامياً، وأن هذه الخسارة تقف وراء إطلالة دورة الخليج الهادئة؛ فالهلال قبلها عانى صدمة سيناريو النهائي الآسيوي، وأخطاء الحكم الذي تم إيقافه ستة أشهر بعد خراب مالطا!

وصدمة الهلال أحزنت عشاقه الذين يشكلون الأغلبية في الرياضة السعودية، وأسعدت غيرهم ممن يضعون خسارة الهلال أولاً ثم فوز فِرَقهم المفضلة ثانياً، ربما (غيرة) من الهلال لتفرده بشعبية جارفة، ولفارق البطولات بينه وبين منافسيه. ولهذا، ومثلما بلغ الأسف مبلغه من الهلاليين لخسارة الآسيوية، وخلق جفوة بينهم وبين متابعة كرة القدم، كان الفرح في قمته بين غير الهلاليين - جماهير وإعلاميين - بعد أن حقَّق لهم فريق سيدني ما لم يكن في حسبانهم، وأغناهم عن متابعة ما بعد الهلال من أحداث!

لكن ما أرجوه هو أن يقفز جمهورنا الرياضي فوق كل تلك التفسيرات والتبريرات؛ فمرحلة الآسيوية انتهت، ونحن أمام ما هو أهم، حيث تلبية النداء، والوقوف خلف منتخب الوطن؛ فهو يحتاج إليهم؛ ليحقق آمالهم. كما أرجو أن تعي البرامج الرياضية مسؤوليتها؛ وتدعم المنتخب والدورة، وتُبعد الأصوات النشاز؛ لتكون منافسات البطولة الخليجية هي محور تلك البرامج، وتفويت الفرصة على من يعمل لتهميش الدورة، وتأصيل نظرتنا الدونية لمنافساتها!

نعم، لقد تكبرنا كثيراً على دورة الخليج، حتى أن بعضنا طالب بإلغائها بحجة أنها حققت أهدافها، وأن الكرة الخليجية تجاوزت مرحلة دورات الخليج، وانطلقت آسيوياً وعالمياً!

لكن ما غفل عنه هؤلاء هو أن أهمية دورة الخليج تكمن فيما تقدمه للكرة الخليجية من منتجات، سواء على صعيد البنية التحتية، أو تأهيل القيادات الإدارية والفنية، وتطوير إمكانات النجوم بفعل المنافسة والإثارة التي تحفل بها الدورة، التي لم تتراجع أهميتها، بل نحن الذين اختلفنا وتغيرنا وتراجعنا، وتركنا للدورة تاريخها فقط هو من يحرسها ويدافع عنها!

فبعد أن طورتنا دورة الخليج، وأهّلت عدداً من منتخباتنا الخليجية للفوز بكأس آسيا، والوصول إلى نهائيات كأس العالم، تمردنا على هذه الدورة التي أسست لكرة القدم الخليجية، وشُيدت من أجلها المنشآت والملاعب، وعلمتنا عشق كرة القدم، وقدمت لنا قيادات رياضية تاريخية ومعلقين وإعلاميين وحكاماً ونجوماً كباراً، وصرنا نشارك فيها من باب تأدية الواجب، ونختلق الأعذار لعدم الاهتمام بها، ونردد ونكرر «غير معترف بها»!

يا دورة الخليج، اعذرينا؛ فقد أعمانا الغرور بعد أن فزنا بكأس آسيا وشاركنا في كأس العالم، وتنكرنا لجميل أفضالك على كرتنا الخليجية، ووضعناكِ في آخر اهتماماتنا الكروية؛ فدمرنا الغرور، وخسرناك بطولةً ولادةً مثيرةً محفزةً، وفقدنا مكتسباتنا في الآسيوية والعالمية، وتراجعت كرتنا، وغاب النجوم الحقيقيون، واتسع فضاء الإعلام الرياضي؛ فزاد الجدل والجهل، وصرنا نتنافس خارج الميدان أكثر من داخله!

اعذرينا يا دورة الخليج على رؤيتنا الفنية لك بأنك أصبحتِ متخلفة في منظومة كرة القدم الحديثة، التي نظن أننا جزء منها، فيما واقعنا يشهد بأننا نتطور شكلاً، ونتخلف موضوعاً!

اعذرينا يا دورتنا العزيزة على قلوبنا؛ فحتى جماهيرنا الرياضية الخليجية ذهبت بعيداً عنك، فبعد أن كنت تقربين القلوب، وتجمعينها حول منتخباتها الخليجية، تباعدت اليوم، وصارت تركض خلف أنديتها، يؤججها إعلام متعصب!

اعذرينا يا دورتنا الحبيبة؛ فالتغطية الإعلامية لمنافساتك باتت تتركك، وتذهب بعيداً عن أجوائك في كثير من البرامج المخصصة لك، وحتى ضيوفك من الإعلاميين لم يحترموا ضيافتك لهم، وتجاهلوك، وصاروا يتحدثون في قضايا بعيدة عنك، يدفعهم التعصب والبحث عن الشهرة!

يا دورتنا الغالية على قلوبنا، يكفيك أن الواقع المر لكرة القدم الخليجية أنصفك، وكأنما هو يقول لنا «لن تعودوا إلا بالعودة إلى دورتكم بأجوائها المثيرة المحفزة على النجاح والتحدي؛ لتصنع لكم من جديد جيلاً رياضياً، يذكركم بقادتكم الرياضيين السابقين ومنتخباتكم العريقة وبنجومكم الكبار، الذين لا يزالون في صدارة قائمة نجوم الكرة الخليجية والآسيوية رغم سنوات الرحيل الطويلة»!

آمل أن تشهد مباريات الدورة اليوم عودة الإثارة والجماهير والأهداف؛ لنستمتع بأجواء دورة الخليج الحقيقية.

(تغريدة أعجبتني)!

** السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكثر شخصية حضرت افتتاح دورات الخليج، مع أن الفيفا لا يعترف بالبطولة!

(اضحك)!

بعد أن أعلن المسؤول الآسيوي إيقاف الحكم الياباني، حكم نهائي الهلال وسيدني، بسبب عدم احتسابه ضربات جزاء للهلال، وتأثيره في نتيجة المباراة، علق إعلامي نصراوي ودافع عن الياباني، وقال إن العقوبة قاسية. فضحك المسؤول الآسيوي، وقال: «أنت تبينا نكرمه»!



سليمان الجعيلان
بكل تجرد
كفى تشويهاً للتاريخ




انسحب منتخب العراق من البطولة الخليجية السادسة والتي أقيمت في أبو ظبي الإماراتية (1982) وألغيت نتائج منتخب العراق فيها واستبعد منها أهداف لاعب منتخب العراق حسين سعيد الـ(5) فتقاسم كعكة لقب هداف البطولة أربعة لاعبين سجل كل منهم (3) أهداف وهم الكويتي يوسف سويد والسعودي ماجد عبدالله والبحريني إبراهيم زويد والإماراتي سالم خليفة!!.. هذا باختصار الإنجاز المدون والموثق الذي حققه لاعب المنتخب السعودي سابقاً ماجد عبدالله في بطولات الخليج التي ظلت عصية على المنتخب السعودي حتى كادت أن تصبح عقدة في تلك الحقبة لولا جيل اللاعبين الذين أعقبوا جيل ماجد عبدالله ليكسروا تلك العقدة ويحققوا ما عجز عنه ماجد ورفاقه عن تحقيقه عندما استطاع لاعبو المنتخب السعودي أن يروضوا ويطوعوا بطولة الخليج ثلاث مرات بداية من أرض الإمارات في النسخة الثانية عشر (1994) وثم في عامين متتاليين (2002 - 2003) ومن حينه خرجت نغمة بطولة الخليج (ودية) وغير معترف بها من بعض الإعلام للانتقاص من بطولة لم يحققها ماجد عبدالله في تاريخه مع المنتخب السعودي بالرغم أنها كانت حلماً ومطمعاً لكل الرياضيين السعوديين!!.. وهذا هو ديدن الإعلام الانتقائي منذ سنوات في تقزيم والتقليل من جميع الإنجازات التي يحققها المنتخب السعودي ولاعبوه إذا لم يكن اللاعب ماجد عبدالله مشارك فيها وهذه إحدى الإشكاليات التي يعاني منها ذلك الإعلام الإقصائي الذي يجهل فروسية المنافسة الشريفة ولا يحلو له الإطراء المصطنع أو التمجيد المبالغ فيه للاعبه إلا من خلال الإساءة والانتقاص من الآخرين، بل قد وصل في أحياناً كثيرة إلى الخروج عن الذوق العام والتعدي على أساسيات وأخلاقيات المهنية الإعلامية!!.. حقيقة وبكل صراحة لقد أساء وشوه ذلك الإعلامي الاستبدادي تاريخ ماجد الكروي من خلال تتويجه بالألقاب (الوهمية) مثل لقب عمادة لاعبي أندية العالم الذي سحبه الفيفا بطريقة مخجلة بعد اكتشاف حالة التلاعب في عدد المباريات الدولية التي شارك فيها ماجد مما وضع ماجد في موقف لا يحسد عليه أمام الوسط الرياضي المحلي والدولي وكذلك لطخوا مسيرته الرياضية بالإنجازات (الورقية) والتي أحدها السعي وراء دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأنه سجل في منتخب قطر (5) أهداف هامشية وعلى منتخب غير منافس وضعيف في ذلك الوقت بينما ماجد عبدالله لم يسجل على منتخبي الكويت والعراق القويان والمنافسان طوال فترةشاركاته في بطولات الخليج إلا هدف وحيد أمام الكويت عام (1986) في مباراة انتهت بفوز المنتخب الكويتي (3-1) وهذا يكشف ويوضح لماذا تأخر المنتخب السعودي عن تحقيق بطولة الخليج لاسيما أن الكويت والعراق هما المنتخبان اللذان ظلا مسيطران ومهيمنان على كأس البطولة لفترة طويلة وخارطة طريق تحقيق اللقب يمر من خلال الفوز عليهما!!.

عموماً أقول لهؤلاء كفى تشويهاً لتاريخ ماجد بالألقاب الوهمية والإساءة لمسيرته بالإنجازات الورقية لأن ماجد لا يعنيكم وحدكم وتحديداً في إنجازاته وألقابه مع المنتخب السعودي لأن ماجد وبكل بساطة يعني ويمثل جميع السعوديين الذين من حقهم أن يشاركوا ماجد في فرحته وسعادته في إنجازاته وألقابه الحقيقية والواقعية.

نقاط سريعة

* وقع ما حذر منه الإعلام الرياضي النزيه مراراً وتكراراً من عدم العبث أو المساس في اللحمة الوطنية عندما امتنع الجمهور السعودي عن حضور افتتاح بطولة الخليج والتخلي عن دعم المنتخب السعودي أمام منتخب قطر!!.

* المزايدة الرخيصة على الوطنية والأطروحات السخيفة الإعلامية التي تبناها وأسهب في طرحها الإعلام المتأزم والمحتقن ساهمت بقوة في نشر الكراهية بين الجمهور وذهب ضحيته المنتخب !!.

* على الجهاز الفني والإداري في المنتخب ان يتعامل مع تعثر المنتخب السعودي بالتعادل أمام قطر بهدوء وتروٍ وتكثيف الدعم المعنوي للاعبي المنتخب الذي يحتاجه اللاعب السعودي أكثر من العمل الفني بكل أسف!!.

* في بطولة الخليج الرابعة عشرة (1998) سجل لاعب منتخب الكويت (5) أهداف في مرمى منتخب قطر وأحرز الهويدي لقب هداف البطولة بـ(9) أهداف وساهم في تحقيق منتخب الكويت لقب البطولة.. مثل هذه الأهداف المؤثرة والألقاب القيمة تستحق الفخر والتفاخر بها.

* تظل أسوأ مشاركة للمنتخب السعودي في بطولات الخليج هي البطولة الرابعة عام (1976) عندما خسر منتخبنا من منتخب العراق (1-7) وتلقى فيها أربعة خسائر وهو الذي أطلق عليه في ذلك الحين المنتخب.

[email protected] -- [email protected]

للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



محمد الشهري
في الوقت الأصلي
ويبقى خليجنا واحداً




لا جدال في أن الدورة الخليجية لكرة القدم قد استنفدت بعضاً من أغراضها المرسومة لها حين إقرارها واعتمادها، مثل: الاستفادة من عامل الاحتكاك، وتوفير المنشآت والملاعب وما في حكمها من أغراض أخرى فنية وتطويرية، إذ إن معظم هذه المتطلبات قد تجاوزها الزمن، وأضحت من الماضي وفق ما هو متحقق اليوم على أرض الواقع، من ارتفاع سقف الطموحات المنسجم مع ما تحقق من نقلات كبيرة في المستويات وبالتالي النظر إلى ما هو أبعد من أحجام تلك المكاسب.

كما لا يمكن تجاهل افتقادها للكثير من الوهج والزخم الإعلامي والجماهيري الذين كانت تحظى بهما خلال أزمنة مضت.

ومع كل ذلك لا تزال الدورة تحتفظ - وبامتياز - وستظل تحتفظ (إن شاء الله) بأهم وأقوى العناصر والمكاسب التي قامت أساساً عليها، سواء من حيث القيمة، أو من حيث المدلول العميق والمعنى الأسمى.. المتمثل باجتماع شباب الأسرة الخليجية على مائدة واحدة بصرف النظر عن نوع أو ماهيّة المناسبة التي تجمعهم، وهذا لعمري هو المكسب الأغلى والأثمن الذي يجب أن نظل نتشبث به ونعضّ عليه بالنواجذ، خصوصاً في مثل الظروف الراهنة التي تستدعي من الجميع الوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات المحدقة من هنا وهناك. نعم : لأن مصيرنا واحد.. لهذا يجب أن يظل خليجنا واحد.

فمرحباً بالأشقاء في بلدهم وبين إخوانهم، وعلى الرحب والسعة.

حِسبة «نيشيمورا»؟!

تقول الأخبار الصحافية المتواترة هذه الأيام إن الإيقاف لمدة ستة أشهر هو العقاب المنتظر إيقاعه بحق (السفاح / نيشييمورا) نظير قيامه بتحويل مسار البطولة الكبرى للقارة الكبرى عامداً متعمداً، في واقعة شهدها وشهد عليها العالم كله، وقال رأيه فيها صراحة بمن فيه بلد الطرف المستفيد؟!.

(نيشيمورا) بالتأكيد يعلم مسبقاً دية جريمته وهي الإيقاف لمدة ستة أشهر، معتمداً في ذلك على معرفته، ومعرفة من استخدمه لتنفيذ جريمته، بما يعانيه اتحاد القارة أصلاً من أمراض لا يستطيع معها الذهاب إلى أبعد من هذه العقوبة (الفطيس)، وعجزه التام عن البحث المعمق والاستقصائي في ملابسات ما حدث ولو على سبيل حماية سمعته.. هذا عدا عن معرفته هو ومن معه بأن اتحادنا المحلي من الوهن وارتجاف المفاصل إلى درجة الاكتفاء بالوقوف متفرجاً كأن على رأسه الطير كالعادة، أو كأن الأمر لا يعنيه من قريب أو بعيد، بل إن بيننا من ساورتهم الريبة حول موقف رأس الهرم باتحادنا من المهزلة وكأنه يعبّر عن رضاه عما حدث، بدليل ردة فعله المتخاذلة على موقف نائبه من استلاب حق الكرة السعودية؟!.

قلت آنفاً إن الياباني ومن معه على دراية تامة بكل تلك البلاوي، لهذا حسبوا حِسبتهم بكل دِقّة وأريحية وذلك من منظور (وإيه يعني إيقاف ستة أشهر.. ستة شهور تفوت ولا أحد يموت)؟!.

اعتراف (نيشيمورا) مؤخراً بتعاميه عن ثلاث ركلات جزاء للهلال بعد أن أدى المهمة بنجاح، وبعد أن قدم البطولة (الفضيحة) لـ سيدني، ما هو إلاّ محاولة بليدة منه في سبيل منح المساحة لمن هم على استعداد -أصلاً - للعوم في مستنقعه بحيث يمكن إدراج عبثه المتعمد الذي مارسه، في إطار الأخطاء التقديرية؟!.

أما الذين تهافتوا من بني جلدتنا للتفاخر بتخندقهم مع (الفاسد)، معتبرين ما حدث انتصاراً لهم، فقد كفانا المثل الدارج الذي يقول: (الطير على أشباهها تقع) مؤونة تقييمهم.. على اعتبار أنهم قيّموا أنفسهم بأنفسهم.

يا سعادة الرئيس؟!

استمعت إلى حديث سعادة رئيس الاتحاد الآسيوي عبر أحد البرامج الفضائية على هامش افتتاح الدورة الخليجية، ولاسيما ما يتعلق بـ(فضيحة) النهائي الآسيوي، فقلت: ليته لم يتحدث؟!.

نحن نقدر وضعه كرئيس، وبالتالي محاولة تلطيف الأجواء على طريقة الإمساك بالعصا من المنتصف.. غير أن ثمة من الوقائع الكارثية مالا تنفع ولا تجدي معها عملية الإمساك بالعصا من أي موقع منها، لفداحتها أولاً، ثم لضخامة أحجام، وجلاء حيثيات الإدانة فيها؟!.

سأتجاوز هنا مسألة اعترافه بوجود مراهنات، وسأتجاوز اعترافه بأن الياباني قد نحر شرف ونزاهة التنافس .. لأن اعترافاته تلك لا تقدم ولا تؤخر باعتبارها حقائق دامغة؟!.

فقط سأتوقف عند الحكمة البليغة التي (رشّها) سعادته في سبيل توزيع الإدانة لتخفيف الضغط عن أطراف الفضيحة، باختراع أطراف وعناصر أخرى لا ناقة لها ولا جمل؟!.

فهو يقول: مائة وثمانون دقيقة لم تسجل فيها أهداف ثم تأتي وتبحث لك عن مبرر، يقصد ذهاباً في سيدني وإياباً في الرياض، ما يعني ضمناً براءة الياباني ومن يقف خلفه ومن هم معه من (دم) الفضيحة كتعبير عن قناعة سعادته سواء الرسمية، أو الخاصة، لا فرق!!!.

وهنا أقول : يا سعادة الرئيس.. نحن بصدد مباراة في كرة القدم (نهائي) التي من أعرافها شحّ فرص التسجيل، ولسنا بصدد مباراة في كرة اليد أو السلة، كل هجمة فيها لابد أن تسفر عن هدف أو نقطة، بعكس كرة القدم تماماً، هذا جانب.. الجانب الآخر: أنا أُؤكد لسعادته أن الهلال ما كان له أن يسجل حتى لو امتد الوقت لألف وثمانمائة دقيقة وليس مائه وثمانين لسبب بسيط جداً، ولا يحتاج إلى فتوى.. إذ كيف له أن يسجل في ظل اغتيال كل هجمة انفرادية محققة داخل منطقة الجزاء، إما بجندلة المهاجم بطريقة غير مشروعة.. أو من خلال اعتراض الكرات الخطرة بالأيادي كما شاهدنا.. أما تأكيد سعادته على وجود مراهنات على أوسع نطاق، وعلى أعلى مستوى ولكنه ينزّه النهائي منها، فتلك حكاية أخرى عصيّة على الاستيعاب ما لم يقنعنا بالكيفية التي تمكن من خلالها من صحة معلومته؟!.

يبدو أن قدرنا هو أن نظل آسيوياً (لعبة) في أيدي هوامير الفساد حتى وإن كان رأس الهرم من عندنا؟!.



فواصل

لن يحقق المنتخب الآمال المعقودة عليه وهو يعاني من هذا التربص بمدربه من قِبل الكثيرين، ليس من الجماهير والإعلام، ولكن بعض أعضاء اتحاد الكرة.

**

في قناة الدوري والكأس أثبت المذيع بدر بلال ومعه مجموعة من المحللين التحكيميين أنّ هدف قطر على السعودية غير صحيح. في حين أن وسائل الإعلام السعودية وبالأخص التلفزيون لم يشيروا إلى هذا إطلاقاً. !!! هل هان المنتخب على البعض إلى هذه الدرجة..!!؟

**

إيقاف الحكم الياباني نيشيمورا ستة أشهر بعد أخطائه الفادحة في نهائي دوري أبطال آسيا جاء بمثابة الاعتراف بأن البطولة ذهبت من الهلال بفعل فاعل وأن الحكم جيّرها لفريق سيدني الأسترالي.

**

إعلامي كويتي وصف قائد المنتخب في أربعة مونديالات الكابتن سامي الجابر بأنه لاعب ورقي، ويحظى هذا الإعلامي بمكانة أثيرة لدى قناتنا الرياضية، وهو في مقدمة ضيوفها الثابتين بشكل يومي في دورة الخليج. وبعد هذا يغضب مسئولو القناة إذا وصفت بأنها متعصبة وتقود التعصب الإعلامي بفعل بعض صغار العاملين فيها من المشجعين. فهل يمكن أن تحتفي قناة كويتية بإعلامي سعودي يمكن أن يصف جاسم يعقوب بلاعب ورقي..!!؟

**

المباريات الأربع في دورة الخليج حفلت بأخطاء تحكيمية فادحة أثرت في نتائجها بشكل مباشر وأبرزها مباراة الكويت والعراق التي سرقت نتيجتها من العراق بأخطاء تحكيمية موجعة.

**

العزوف الجماهيري عن مباريات دورة الخليج سببه بلوغ التعصب في الوسط الرياضي درجة لا يمكن احتمالها. ولم يكن أحد يتوقع أن تصل الأمور إلى درجة الإعلان عن مجانية الدخول لتشجيع الجماهير على الحضور.



صح لسانك

* لوبيز باق إلى نهاية الدورة
(عبد الرزاق أبوداود)
- ناوينه بعد الدورة

* إيقاف الحكم الياباني ستة أشهر
(عنوان صحفي)
- لك الله يا هلال

* سامي لاعب ورقي
(إعلامي ورقي)
- أهلاً بك في قناتنا السعودية



كاريكاتير
رشيد السليم








أمير الرياض يكرّم خالد الفيصل ويشيد بجهوده تجاه البطولة ويحتفي بوفود «خليجي 22»
تركي بن عبدالله: تحية من شباب الخليج للأمير المبدع شاعراً وإدارياً وقدرة وعزماً



أمير الرياض يكرم خالد الفيصل بدرع تذكاري

الرياض - حمد الصويلحي، واس

بحضور وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أقام أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بقصر الحكم أمس حفل غداء تكريماً لرؤساء الوفود المشاركة في "خليجي 22"، وفور وصوله قصر الحكم استقبل أصحاب السمو والشيوخ وسفراء الدول المشاركة في كأس الخليج ورؤساء الاتحادات الخليجية ورؤساء الوفود الإعلامية.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد كلمة أوضح فيها أن أثر بطولة كأس الخليج العربي لم يقتصر على الرياضة بل تطور إلى السياسة والثقافة والاقتصاد وقال: "الكأس الخليجية حظيت منذ انطلاقتها قبل 44 عاماً برعاية من دول الخليج العربي كافة انطلاقاً من العاصمة الرياض وإلى المنامة والكويت والدوحة وبغداد ثم إلى أبو ظبي ومسقط وصنعاء والبطولة ساهمت في البنية التحتية للرياضة الخليجية بمجالاتها المتعددة".

بعد ذلك ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني كلمة قال فيها: "البطولة الخليجية فكرة نيرة انطلقت من فكر ثاقب ونفس شفافة وقلب يكن كل الود والمحبة لكل أشقائه في دول الخليج فالشكر للأمير خالد الفيصل صاحب الفكرة، فالشباب الخليجي ارتبط بهذه البطولة الرياضية الاستثنائية بما جسدته من مشاعر محبة بين أبناء الخليج العربي وتعبيراً عن صدق التواصل والترابط".

بعد ذلك ألقى الأمير تركي بن عبدالله كلمة رحب فيها برؤساء الوفود الخليجية في بلدهم الثاني السعودية وقال: "كأس الخليج العربي ملتقى الشباب الخليجي وواحة التنافس الشريف فهي مبادرة للتواصل والتلاقي رياضياً وثقافياً، ودورات الخليج العربي عززت من البنية التحتية الرياضية لدول الخليج فأقيمت المنشآت الرياضية واحتضنت الدول الدورات الرياضية القارية".

دورة كأس الخليج أصبحت مبادرة للتواصل والتلاقي رياضياً وثقافياً وعززت من البنية الرياضية
وزير التربية والتعليم: نطرح الآن فكرة الأولمبياد الخليجية وأرجو ألا يتكاسل أحد وينزل إلى مستوى التشكيك
الزياني: البطولة فكرة نيرة انطلقت من فكر ثاقب ونفس شفافة وقلب يكن كل الود والمحبة لكل أشقائه
واضاف أمير منطقة الرياض: "نحتفي بصاحب المبادرة الأول في البطولة وهو صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز الذي بذل فكره وجهده لتكون بطولة كأس الخليج لكرة القدم ماثلة للعيان شاهدة على قدرة شباب الخليج على تحقيق الوحدة الخليجية وعلى ابتكار وابتدار كل فكرة تجمع أبناء الخليج وتحقق تعاضدهم بالمحبة والألفة والتعاون والتآخي والمنافسة الشريفة، إنها تحية من شباب الخليج للأمير المبدع شاعراً وإدارياً وقدرة وعزماً فلن ينسى أبناء الخليج من وقف بجانبه تعاضداً وتلاحماً فيرفع لكم تقديره واعترافه بالجميل ويعتز بكم وبكرم مبادرتكم التي ظل يعيشها ويفتخر بها طوال 44 عام ". واختتم كلمته بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ خليجنا العربي داراً ومقاماً وقيادات ودول وأن يتم عليه نعمة الأمن والأمان. بعدها كرم الأمير تركي بن عبدالله رؤساء الاتحادات الخليجية ثم سلم الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله درعين للأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم تكريماً له على جهوده في تأسيس بطولة كأس الخليج العربي.

بعدها ألقى الأمير خالد الفيصل كلمة أعرب فيها عن شكره على التكريم مستذكراً بداية الدورة الخليجية قبل 44 عاماً في مدينة الرياض قائلاً: "عندما طرحت هذه الفكرة كنت شاباً فأهدي هذا التكريم لمن كنت أمثله في ذلك الوقت وهم الشباب السعودي وأقول لهم أحسنتم صنعاً ووفيتم بوعدكم فنجحت هذه الدورة بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بدعم القيادات وسواعد الشباب في دول الخليج العربي، إني أطرح اليوم وفي نفس المدينة فكرة الأولمبياد الخليجية ولعل الوقت مناسب والمدينة مناسبة وأمير المدينة مناسب بأن تنطلق هذه الفكرة من هذا المكان فتكون اللقاءات المقبلة لا تقتصر على كرة القدم بل تشمل جميع الألعاب إضافة إلى مسابقات ثقافية وفنية وعلمية للشباب الخليجي وأرجو ألا يتكاسل أحد وينزل إلى مستوى التشكيك لأن أبناء الخليج أهل لأن يفعلوا ذلك، والشاب الخليجي عندما يعمل على مشروع يجب ألا يفكر بإلغائه ولكن بتطويره ومن ينادي بالاكتفاء بما تحقق من دورة الخليج وإلغائها".

حضر الحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن منصور بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني ووكلاء الإمارة المساعدين ومديري العموم.


الأمير تركي بن عبدالله يلقي كلمته


الأمير عبدالله بن مساعد يكرم وزير التربية والتعليم


الأمير خالد الفيصل والأمير تركي بن عبدالله والأمير عبدالله بن مساعد وعبداللطيف الزياني خلال الحفل


خالدالفيصل يحمل شعار (الفيفا)



أكد أن الديون وصلت 141 مليوناً
عبدالله بن مساعد: فاجأتني ديون اتحاد الكرة ولن ينجح أي شخص غير عيد




الرياض - حمد الصويلحي:

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة السعودية الاولمبية الأمير عبدالله بن مساعد ان الطريقة التي تشكل بها الاتحاد السعودي لكرة القدم تعتبر السبب في حدوث بعض الاشكاليات والخلافات القائمة بين أعضاء الجمعية العمومية وبعض أعضاء اتحاد كرة القدم والتي أدت إلى تدخله بطلب من كلا الطرفين بصفته رئيس اللجنة الاولمبية لإحضار خبير اجنبي يعمل على سن نظام جديد للعمل، مبينا أنه سيتم البدء في هذا الأمر من الاسبوع المقبل وذلك للمستقبل وضمان أن أي رئيس يحضر مستقبلا يستطيع العمل لتطبيق افكاره، وقال: "تربطني علاقة مميزة بأحمد عيد ولكن الطريقة التي تشكل فيها الاتحاد وعدد الأعضاء وان رئيس الاتحاد ليس بالضرورة ان يكون على اتفاق مع الأعضاء يجعل وضع اتحاد القدم صعباً وهو ليس بسبب عدم الكفاءة بل بسبب نظام تشكيل الأعضاء واعتقد لو جاء أي شخص بدلا عن أحمد عيد لن يتمكن من النجاح بشكل كبير بسبب كثرة الأعضاء وعدم اختيار الأعضاء من قبله ولا احب ان اضع اللوم على عيد لهذا السبب".

وعرج الأمير عبدالله بن مساعد على الجانب المالي مبديا تفاجأه من الديون المتراكمة على الاتحاد السعودي لكرة القدم التي وصلت الى مبلغ 141 مليون ريال بخلاف الديون التي تم سدادها عن طريق المقام السامي وقال: "تفاجأت بهذا الأمر وهو أحد الأشياء التي تجعلني غير سعيد عن اتحاد الكرة لأنني أول ما استلمت الرئاسة طلبت منهم ميزانية مالية عن ما تم صرفه الأعوام الماضية وما سيتم صرفه العام المقبل ومكثت أربعة أشهر لم استلم ما طلبته منهم، واستلمته قبل فترة ولم يكن بالمستوى المطلوب واكتشفت ان عليهم 141 مليون كديون رغم أن المقام السامي كان قد تكفل بالديون الماضية، وهناك 90 مليوناً من الديون تم تسجيلها كسلفة من وزارة المالية على الاتحاد السعودي للمدرب ريكارد و51 مليون عبارة عن مستحقات شركات كفنادق وتذاكر وغيرها، وهم يعتقدون انهم سيسددون هذه الديون من ارباح البطولة والانطلاق مجددا بشكل أفضل، وبدورنا سنطلب ازالة هذه السلفة بمبلغ 90 مليون من وزارة المالية لأنه من الصعب على الاتحاد السعودي ان يتحملها ولكن الـ51 مليوناً يجب ان يسددها الاتحاد السعودي من موارده".

وأضاف: "لأننا في رعاية الشباب ندعم اتحاد الكرة سنويا بمبلغ معين نتمنى فقط ان نتأكد من ان يكون الصرف في محله وهذا الشيء لا استطيع التأكد منه لأنني طلبت منهم الميزانية وبقيت أربعة اشهر حتى حصلت على الميزانية، وفي رأيي انها لم تكن معدة بالشكل اللائق وأنا قبل اربعة اشهر كنت خارج القطاع الرسمي ولو قدم لي مدير في تلك الفترة الميزانية بالشكل الذي قدم لي الآن لن يكون موجوداً لأنها ميزانية غير واضحة وغير مقنعة ولكننا سنستكملها معهم في الفترة المقبلة وتبقى علاقتي مع عيد مميزة كما ذكرت".



«الأخضر» يختم استعداده للبحرين



الرياض ـ سطام الحقباني:

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت على الملعب الرئيسي بنادي الشباب استعداداته الأخيرة للقاء يوم غداً الأحد أمام المنتخب البحريني الشقيق ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي 22 و سيقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي .

و عمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو على تنويع التمارين ما بين اللياقية و التكتيكية حيث استهلها بتمارين لياقيه باستخدام الكرة حول الدائرة ثم تمارين لياقيه باستخدام الأقماع ، ليشرع عقبها السيد لوبيز بتطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي طبقها على كامل الملعب تركزت على لعب الكرة السريعة و تفعيل دور الأطراف . على صعيد متصل انخرط الثنائي أسامة هوساوي و عبدالله الزوري في التدريبات الجماعية مع زملائهم بعد التأكد من جاهزيتهما و سلامتهما .





تدريبات خاصة لثلاثي الهلال والفريق يخضع للراحة الأحد



الرياض - الرياضية

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، صباح يوم السبت، تدريباته الاعتيادية، تحضيرًا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية واللياقية، حيث بدأ المران بتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، تلتها تدريبات التحمّل والتوازن باستخدام الكرة الطبية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، واختتمها الجهاز اللياقي بالجري حول الملعب بمشاركة القائد ياسر القحطاني، في الوقت نفسه تواجد المحترف البرازيلي تياجو نيفيز في النادي الصحي بمقر النادي. يذكر أنّ الجهاز الفني اكتفى اليوم بالتدريب الصباحي، وسيتمتّع اللاعبون براحة يوم الأحد، على أن يعاودوا تدريباتهم يوم الاثنين على فترتين صباحية ومسائية، في حين سيؤدي الثلاثي (ياسر القحطاني، محمد الشلهوب وحمد الحمد) صباح الأحد مرانًا لياقيًا.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي



قبل مواجهة البحرين : لوبيز يركز على الكرة السريعة



المنسق الإعلامي - فهد السليم

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم السبت على الملعب الرئيسي بنادي الشباب استعداداته الأخيرة للقاء يوم الأحد أمام المنتخب البحريني ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي 22 و سيقام اللقاء على ملعب الملك فهد الدولي .

و عمد المدير الفني للمنتخب خوان لوبيز كارو على تنويع التمارين ما بين اللياقية و التكتيكية حيث استهلها بتمارين لياقيه باستخدام الكرة حول الدائرة ثم تمارين لياقيه باستخدام الأقماع ، ليشرع عقبها بتطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي طبقها على كامل الملعب تركزت على لعب الكرة السريعة و تفعيل دور الأطراف . على صعيد متصل انخرط الثنائي أسامة هوساوي و عبدالله الزوري في التدريبات الجماعية مع زملائهم بعد التأكد من جاهزيتهما و سلامتهما .

من جهة اخرى شدد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبدالملك الخيبري على أهمية مواجهة المنتخب مع شقيقه المنتخب البحريني قائلاً : مواجهة منتخب البحرين مهمة بالنسبة لدينا فبكل تأكيد نسعى من خلالها بالفوز لتحقيق التأهل و بلا شك بأننا عاقدون العزم ليس على التأهل فقط بل حصد البطولة و التي هي مطلب بالنسبة لنا كلاعبين و للشارع الرياضي السعودي .

و عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في المواجهة السابقة رد قائلاً : بلا شك بأنه دافع معنوي لي و لزملائي لمواصلة العمل من أجل تحقيق الهدف المنشود تحقيقه بإذن الله .

كما تحدث لاعب خط الوسط نواف العابد عن مواجهة المنتخب الوطني بمنتخب البحرين قائلاً : بلا شك بأن هذه المواجهة تعد مفترق طرق حيث كسب هذه المواجهة يعني تحقيق فرصة اكبر للتأهل و المؤكد بأن هدفنا هي البطولة لذلك سنقدم كل ما لدينا من اجل كسب هذه المباراة التي ستعزز من حظوظنا للتأهل و من ثم البطولة . و أضاف العابد قائلاً : ادعو الجماهير السعودية بالوقوف معنا في هذه المواجهة و بإذن الله سنكون عند حسن ظنهم .



الشمراني ينافس على أفضل لاعب عربي

دخل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني منافساً على جائزة أفضل لاعب عربي في الاستفتاء الذي تنظمه صحيفة الهداف الجزائري الرياضية هذا الأسبوع استفتاء لاختيار أفضل لاعب عربي في كرة القدم في النسخة الثامنة للجائزة هذا العام، ويتنافس على الجائزة هذا العام عشرة لاعبين من مختلف الأقطار العربية أملاً في الفوز باللقب الذي حصل عليه اللاعب المصري محمد صلاح في العام الماضي.

يشارك في هذا الاستفتاء 100 وسيلة إعلامية عربية مختلفة وهي ثاني جائزة يدخل فيها الشمراني المشارك حالياً مع الأخضر في (خليجي 22) بالرياض فيما ستُعلن الجائزة نهاية الأسبوع الجاري.



الصوت العالي مع الهلال والنصر... اختفى مع المنتخب



ظهر الفارق واضحاً بين مشهدي الجماهير في افتتاح خليجي 22 وقبل ذلك بأيام عندما خاض الهلال نهائي دوري أبطال آسيا وأخفق في إحراز اللقب بعد التعادل مع وسترن سيدني الأسترالي.

وتتفن جماهير الهلال والنصر في رسم مشاهد فنية للترحيب باللاعبين وحثهم على القتال، لكن هذا كله لم يكن حاضراً من المشجعين السعوديين أمام قطر.





السركال: الهلال سلب

نايف الثقيل من الرياض

أكد الإماراتي يوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن لقب دوري أبطال آسيا، سلب من الهلال لصالح نظيره ويسترن سيدني الأسترالي بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم الياباني نيشيمورا خلال مباراة الإياب التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال "الهلال تعرض للظلم، والأخطاء التحكيمية كانت واضحة، البطولة سلبت من الهلال وفقا للأخطاء التي شهدتها مباراة الإياب". وشدد السركال على أنه لن ينتظر من الهلاليين طلبا بالوقوف بجانبهم في قضية الحكم الياباني، وقال "سأثير الموضوع في أول اجتماع للاتحاد الآسيوي، وسأطالب بالتحقيق في الأمر، وسأقف بجانب الهلاليين ولن أنتظرهم أن يطلبوا مني الوقوف بجانبهم".





المنتخب السعودي يبحث عن الجانب النفسي قبل الفني في آسيا
الجابر وكارينيو.. خيار الشارع الرياضي!!




بقلم - عيسى الجوكم

ما بين النفي والتأكيد.. يعيد التاريخ نفسه مع مدربي الأخضر في بطولات الخليج، فما حدث مع الهولندي ريكارد في خليجي 21 في المنامة يتكرر بحذافيره مع الاسباني لوبيز كارو في الرياض.

حيث أصبح المدرب الاسباني قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن تدريب الأخضر إن لم يكن خلال البطولة فلن يتجاوز الأمر حدود خليجي 22، بعدما باتت هناك قناعة تامة لدى مسئولي الاتحاد السعودي بعدم جدوى استمرار المدرب على رأس القيادة الفنية في تدريب الأخضر لاسيما وانهم يرون أن لوبيز حصل على فرصته الكاملة ولم يقدم للجمهور ما يشفع له بالبقاء.

ويأتي نفي أحمد عيد رئيس الاتحاد أنباء الاستغناء عن لوبيز، وكذلك عبدالرزاق ابو داود المشرف العام على المنتخب السعودي واعلانهما التمسك بالمدرب، من باب عدم زعزعة الاستقرار في صفوف الاخضر خلال البطولة ليس أكثر، لاسيما وان هناك آمالا عريضة لدى الجماهير السعودية معلقة على التتويج باللقب الخليجي من أجل استعادة هيبة الأخضر قبل خوض نهائيات أمم آسيا يناير 2015 باستراليا.

الشيء الذي أصبح حقيقة لاجدال فيها هو انه حتى لو حقق لوبيز لقب البطولة الخليجية فانه لن يستمر في تدريب الاخضر خصوصاً وانه يجد معارضة شديدة من قبل أعضاء الاتحاد السعودي، وكانت هناك مطالبات ملحة باستبعاده والبحث عن مدرب جديد على أن تكون خليجي 22 بروفة للمدرب الجديد قبل خوض المعترك الآسيوي.

القناعة التامة بضرورة رحيل لوبيز جعلت مسئولي الاتحاد السعودي يوجهون البوصلة تجاه المدربين الذين يجيدون التعامل مع الجانب النفسي لدى اللاعبين بالدرجة الاولى، ومن ثم يأتي الجانب الفني في المرتبة الثانية بعد التأهيل النفسي.

اتحاد الكرة السعودي وضع يده على الخلل الذي يعاني منه المنتخب الوطني والكائن في الجانب النفسي للاعبين، حيث يتمتع الصقور الخضر بالمهارة والخبرة الكافيين لمجاراة أي منتخب، كما يتمتع لاعبو الاخضر بالحس الابداعي داخل الملعب.

الاتحاد السعودي يريد التعاقد مع مدرب يكون بامكانه اعادة الروح الغائبة للاعبين وحماسهم داخل الملعب، ويأتي في مقدمة هؤلاء المدربين الارجوياني دانيال كارينيو الذي قاد النصر في الموسم الفارط لتحقيق ثنائية الدوري وكأس ولي العهد، وكان عمل كارينيو النفسي واضحاً على أداء لاعبي النصر في الموسم الماضي.

كما يبرز اسم مدرب الهلال السابق سامي الجابر من ضمن الأسماء المرشحة لخلافة لوبيز في تدريب المنتخب السعودي.

وبدأت فكرة تولي سامي الجابر مهمة تدريب الأخضر تختمر في رأس الاتحاد السعودي بعدما طرح الشارع الرياضي اسم سامي كأقوى المرشحين كبديل للوبيز.

وما يشفع لسامي بتولي المنصب هو النتائج الجيدة التي حققها مع الهلال في الموسم الماضي ابان اشرافه على تدريب الفريق، وان كانت تجربته مرتبكة في بداية الموسم إلا انه حقق نجاحاً ملموساً في نهاية الموسم لا سيما نتائجه في دوري ابطال آسيا وقيادته الفريق للتأهل الى دور الثمانية من البطولة.

ويجيد سامي الجابر التعامل مع الجانب النفسي للاعبين، كما انه يستطيع أن يتصدى للمشهد بقوة، بمعنى انه يستطيع ان يخفف عبء الانتقادات الملقاة على عاتق الاتحاد السعودي لكرة القدم، وان كانت هناك انتقادات فسيتصدى لها الجابر بمفرده.

فكرة تولي سامي الجابر تدريب المنتخب السعودي لا تحظى بدعم الهلاليين فقط وانما لاقت قبولا كبيرا من غير الهلاليين، وان كانت هناك معارضة من جمهور واسع ايضا لكن هذه المعارضة نابعة من باب الميول، وتبقى الفكرة قريبة من حيز التطبيق عقب خليجي 22.





استثنى ياسر والشهوب والحمد من الإجازة
ريجي يلغي مران الهلال المسائي .. ويمنح اللاعبين إجازة 24 ساعة




عبدالله الدوسري

عاد قائد فريق الهلال ياسر القحطاني للمشاركة في تمارين فريقه صباح اليوم السبت بعد زوال ظروفه التي غيبته عن مران أمس الجمعة، في حين أدى المحترف البرازيلي تياجو نيفيز تمرينه في النادي الصحي.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم صباح اليوم السبت تدريباتهم الاعتيادية استعداداً لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية واللياقية، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، تلاها تدريبات التحمّل والتوازن باستخدام الكرة الطبية، قبل أن يُختتم المران بتدريبات لياقية تمثلت في الجري حول الملعب.

وكان الروماني ريجيكامف مدير الجهاز الفني ألغى حصة التدريب المسائية لفريقه اليوم مكتفياً بالحصة الصباحية، كما منح اللاعبين راحة عن التمارين غداً الأحد باستثناء: ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، حمد الحمد إذ سيؤدي الثلاثي صباح الغد مرانًا لياقيًا.





الهلال يؤدي تدريبات لياقية وبدنية بمشاركة القحطاني



متابعة صحيفة هلالكم

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم السبت تدريباتهم الاعتيادية؛ تحضيرًا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي البدنية واللياقية، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية في صالة الإعداد البدني، تلاها تدريبات التحمّل والتوازن باستخدام الكرة الطبية على استاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، اختتمها الجهاز اللياقي بالجري حول الملعب وسط مشاركة القائد “ياسر القحطاني”، في الوقت نفسه تواجد المحترف البرازيلي “تياجو نيفيز” في النادي الصحي بمقر النادي.

وهذا تناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله-؛ بمقر النادي.

يذكر أنّ الجهاز الفني اكتفى اليوم بالتدريب الصباحي، وسيتمتّع اللاعبون براحة يوم غد الأحد، على أن يعاودوا تدريباتهم يوم بعد غد الاثنين على فترتين صباحية ومسائية، في حين سيؤدي الثلاثي (ياسر القحطاني، محمد الشلهوب وحمد الحمد) صباح الغد مرانًا لياقيًا.



الهلال يكتفي بتمارين الصباح ويمنح اللاعبين إجازة بإستثناء الثلاثي

هلالكم : نورة العبدالله

في إطار استعدادهم لاستئناف منافسات الموسم الرياضي ،أدى لاعبين الهلال تمارينهم صباح اليوم السبت ،وشملت التمارين تمارين لياقيه وبدنيه ، بداوها بتمارين بدنيه في صاله الاعداد البدني، وتدريبات التحمل والتوازن باستخدام الكره الطبية،على استاد سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ،واختتمت التمارين بالجري حول الملعب،وتواجد المحترف البرازيلي “تياقو نيفيز”في النادي الصحي ،وشهدت التمارين تواجد القائد ياسر القحطاني ، حيث تناول الاعبون وجبتي الافطار والغداء بمعسكر الامير هذول بمقر النادي ، وسيمنح الجهاز الفني لاعبي الفريق اجازة ليوم غد الاحد على ان يستكملوا تمارينهم يوم الاثنين بتمارين صباحيه ومسائيه ،في حين سيتواجد الثلاثي (ياسر القحطاني ..حمد الحمد..محمد الشلهوب) في النادي اذ سيجرون صباح الغد تمرين لياقي .



بشار عبدالله :عدت الي بيتي الثاني



هلالكم : حسام الزهراني

أكمل المنتخب الكويتي استعداداته لمباريات بطوله خليجي 22 المقامة بمدينة الرياض اليوم على ملعب نادي الهلال بالعريجاء تمارينهم الاعتياديه وتقدم البعثة الكويتية اللاعب السابق بنادي الهلال بشار عبدالله ، الذي عاد مجددا للنادي حيث قال عدت إلى بيتي الثاني ، وزار بشار عبدالله العديد من المرفقات لإستعادة الزمن الجميل الذي قضاه داخل أروقة الهلال ، ويعتبر بشار عبدالله أن الهلال محطه لاتنسى وعشق يجري في دمه بعد الخروج منه ، كما أن جميع من يلعب للهلال يكون دائما بعد رحيله عاشق للهلال وجماهيره دليل على مايملكه النادي من تعامل راقي وجماهير وفيه .



لجنة المسابقات تحدد موعد الكلاسيكو



هلالكم : فارس عيسى

اعلنت لجنة الأتحاد السعودي للمسابقات تحديد موعد مباراة الأتحاد والهلال بدور ال 16 في مسابقة كأس ولي العهد حيث ستكون المباراة يوم الثلاثاء 2014/12/9 وكان تأهل الأتحاد لدور الستة عشر بعد تجاوز مستضيفه الفيحاء برباعيه نظيفة في دور 32 ، بينما جاء تأهل الهلال لدور الستة عشر مباشرة كونه وصيفاً لبطل النسخة السابقة فريق النصر ، وفي نفس السياق سيكون موعد مواجهة الأتحاد والهلال في دوري عبداللطيف جميل بتاريخ 2014/12/1 حيث سيقام اللقائان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ” الجوهرة المشعة ” بجدة .



أولمبي الهلال يؤدي تطبيقات مهارية



متابعة صحيفة هلالكم

أدى فريق أولمبي الهلال لكرة القدم مساء اليوم السبت تدريباته على الملعب الرديف بمقر النادي؛ تحضيراً لمنافسات مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث انطلق المران بتدريبات في صالة الإعداد البدني، تلاها تطبيقات مهارية على اللعب في مساحة صغيرة، بالإضافة إلى تدريبات التسديد على المرمى من مناطق مختلفة، فيما اختتمه مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبيريا” بتدريب على كيفية التمركز السليم، في حين لم يتمكن الثنائي ( عبدالكريم القحطاني وعبدالله الجوعي ) من المشاركة في التدريبات الجماعية؛ إذ يعاني “القحطاني” من كدمة في أصبع القدم، بينما يشعر “الجوعي” بآلام في الركبة. يذكر أن مران يوم غد الأحد سيقام عند الساعة الـ3:30 عصراً.



الهلال بطل للمره الرابعة

هلالكم : نائف السبيعي

حقق نادي الهلال اليوم بطولة المملكة لاندية الدرجة الاولي المركز الاول ودرع البطولة والميدليات الذهبية في لعبة الاسكواش
حيث شارك في هذه البطولة كلا من اللاعبين
امين الحازمي وناصر الحازمي وعابد الحازمي
وهذا هو الفوز الرابع علي مستوي المملكة لهذا الموسم
ويقدم إداري اللعبة هذا الفوز إهداء للعضو الداعم للعبة الاسكواش عبدالحميد المهيدب و لإعضاء مجلس ادارة النادي وجمهور الهلال



النجم طارق الرميح بطل بطولة مستقبل المملكة للتنس

متابعة صحيفة هلالكم

توج نجم “الهلال” طارق الرميح ذو التسع سنوات بلقب بطولة المملكة الأولى للمستقبل في لعبة التنس والتي أقيمت خلال الفترة 20-22 من شهر محرم الجاري على ملاعب إعداد القادة بالرياض.

وذلك بعد أن واجه في المباراه النهائية لاعب نادي “الاتحاد” بدر إدريس وتغلب عليه بنتيجة
5-3 / 2-4 / 12-14.. وبذلك يتربع “الرميح” على عرش المصنفين الأوائل بالمملكة لفئة الـ9 سنوات.



أمير الرياض يكرم وفود خليجي 22



هلالكم : حسام الزهراني

‏أقام الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل غداء تكريماً لرؤساء الوفود المشاركة في خليجي 22 إلى جانب سفراء الدول”

من جهة أخرى أشاد الوفود بما تقدمه المملكة من حفاوة وكرم وتنظيم ، يوحي بأن الاستضافة ستكون ناجحة بكل مقاييسها، كما تواجد زخم إعلامي لتغطية جميع الأحداث خارج وداخل الملعب مما يعطي الإهتمام الواسع والكبير في بطولة الخليج كونها بطولة تنافسيه تجمع الاشقاء تحت جملة اتفقو عليها #خليجنا_واحد



عبدالله بن مساعد :القرار بيد أحمد عيد



هلالكم : حسام الزهراني

ذكر الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد ، أن ماقدمه المدرب الإسباني لوبيز من مستويات باهته ومخفقه ومخيبة للامال في افتتاح خليجي 22 ، أمام المنتخب القطري سيتم محاسبته عن طريق الرئيس العام لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد وأنها مهمته وحده مع إدارته ، وليس لها علاقة بالرئاسة العامة ، يذكر أن ردود الأفعال في المواقع الاجتماعيهة كانت جميعها متفقه على ضعف المدرب ، و وصفوه بالمدرب الذي لايملك الخبرة الكافية في اختيار العناصر وتوظيفها ، وأن لديه الكثير من الاخطاء وبقاءه سيكون كارثة خصوصا بأن المنتخب سيقبل على مهمة صعبه في الفترة القادمة



لوبيز : مباراة البحرين نهائي مبكر

هلالكم : خالد العمار

عقد مدرب الأخضر السيد لوبيز مؤتمره الصحفي الذي يسبق المباراة غدا بين المنتخب السعودي والمنتخب البحريني في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء في استاد الملك فهد الدولي بالرياض واعتبر هذا اللقاء الذي سيجمعه بالمنتخب البحريني أشبه بالنهائي بالنسبة للأخضر خصوصا بعد التعادل الايجابي في افتتاحية الدورة مع المنتخب القطري واعتبر ان المباراة لن تكون سهله باعتبار قوة المنتخب البحريني المنافس ولاعبيه المتمكنين وخاصة في الدفاع لذلك لاعبينا يحتاجون أداء اكبر وافضل لذلك ينبغي على لاعبينا الثقة والبعد عن كل الضغوطات التي تكون سلبيه للفريق وأكد ان المنتخب السعودي عليه ان يتعامل مع كل مباراة على انها نهائي حتى يتمكن من الوصول والضمان لتحقيق البطولة وهذا ما نسعى اليه

الجدير بالذكر أن المدرب اصطحب في مؤتمره الصحفي اللاعب تيسير الجاسم والذي يلاقي رضا عاما من الرياضيين خلال أدائه مع المنتخب السعودي وايجابياته في الفريق من سنوات ماضية وذكر الجاسم ان الفريق بحاجة الى الدعم الجماهيري والحضور ولا صحة ما يقال ان لاعبي الفريق يفتقدون الحماس والقتالية مع المنتخب السعودي ووعد الجماهير السعودية ان يظهروا بمستوى افضل في مباراة البحرين مساء غد



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 16/11/2014 عند الساعة » 07:57 AM
  #2  
قديم 16/11/2014, 04:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..
sauood likes this.
  #3  
قديم 16/11/2014, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محامي بندر بن محمد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2009
مشاركات: 2,192
الله يعطيكم العافية ولي رجعة أن شاء الله
sauood likes this.
  #4  
قديم 16/11/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ..

بالتوفيق لهلالنا وللمنتخب ..
sauood likes this.
  #5  
قديم 16/11/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,356
لك الله ياهـــــلال
الحمـدلله على كـل حـــال وربي يعوض الهـلال والهلاليين بالبطولات الجايه بـإذن الله

شكـــراً على الأخبـار
وكـل التوفيـق يـارب للهــــلال

,,,
sauood likes this.
  #6  
قديم 16/11/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,950
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيــ ـق للزعيــ ــم
sauood likes this.
  #7  
قديم 16/11/2014, 05:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #8  
قديم 16/11/2014, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
مادام أن الرياضة يديرها ويسيرها لون واحد بعد ماستولى على كل شيء
ومالم تسند الأمور لذوي الكفاءة والخبرة والوطنية فلن تقوم لها قائمة
والأمل بالله ثم بالرئيس العام لتديل المسار
وفق الله المخلصين
sauood likes this.
  #9  
قديم 16/11/2014, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل...............
sauood likes this.
  #10  
قديم 16/11/2014, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,294
الله يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم
sauood likes this.
  #11  
قديم 16/11/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي مدريدي برشلوني
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2011
مشاركات: 810
شكرأاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
sauood likes this.
  #12  
قديم 16/11/2014, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
شكـــراً على الأخبـار
وكـل التوفيـق يـارب للهــــلال
sauood likes this.
  #13  
قديم 16/11/2014, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم
sauood likes this.
  #14  
قديم 16/11/2014, 07:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار
sauood likes this.
  #15  
قديم 16/11/2014, 07:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيصل55
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 3,604
شكرا ع التغطية
بالتوفيق للزعيم الهلالي ياااااارب
sauood likes this.
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube