المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree62Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/11/2014, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 12/ 1 / 1436 هـ من الصُحف









لجنة المسابقات تجتمع لتحديد مواعيد المؤجلات
في ديسمبر.. الجوهرة تحتضن كلاسيكو الاتحاد والهلال أكثر من مرة




كتب - فيصل المطرفي:

يبحث أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم حلولا لروزنامة المسابقات السعودية في الفترة المقبلة التي تتضمن سعيهم لخوض مباريات دور الـ8 من مسابقة كأس ولي العهد قبل مغادرة المنتخب الوطني الأول للمعسكر التحضيري أواخر ديسمبر قبيل كأس أمم آسيا ، كما ستنهي اللجنة في اجتماعها تحديد مواعيد مباريات الفريق الهلالي المؤجلة في مسابقة الدوري أمام الفيصلي والتعاون والتي كانت إبان مشاركة الفريق الأزرق آسيويا وينتظر أن تبحث اللجنة موعداً للمباراتين ويتم إشعار الطرفين بها إذ يرجح أن يكون خلال ديسمبر المقبل . من جهة أخرى ستعلن لجنة المسابقات موعد المباراة المرتقبة بين فريقي الاتحاد والهلال ضمن منافسات مسابقة كأس ولي العهد والتي ستقام في جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله ويتوقع أن تقام المواجهة كذلك في شهر ديسمبر وبذلك سيكون فريقي الاتحاد والهلال وجها لوجه في مناسبتين خلال شهر ديسمبر ،إذ سيلتقيان مطلع ديسمبر دوريا وعقب ذلك يلتقيان في مسابقة كأس ولي العهد .



كسبا الوحدة والمحيط
الأهلي والهلال في صدارة ترتيب ممتاز الطائرة بدون أي خسارة




واصل الأهلي والهلال تصدرهما ترتيب مسابقة دوري ممتاز الكرة الطائرة مع نهاية الجولة الخامسة، حيث ارتفع رصيدهما ( 15 نقطة ) بدون أي خسارة وكسب الهلال الوحدة بنتيجة 0/3، وبالنتيجة ذاتها حقق الأهلي فوزا سهلا على المحيط واستطاع الاتفاق من تحقيق فوز ثمين على الاتحاد بنتيجة 2/3 وواصل الموج نتائج المميزة بعد فوزه على الرياض 0/3 واستطاع الابتسام من انتزاع فوز ثمين على الشباب 1/3 .

1000 ريال جائزة افضل لاعب

حصل لاعب الهلال موفق المطيري على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه أمام الوحدة وسلم الجائزة حكم المباراة الدولي أمين الطريفي , فيما حصل لاعب الاتفاق نايف بحسون على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه أمام الاتحاد وسلم الجائزة عضو لجنة الحكام صالح محفوظ ونال لاعب الأهلي عمر النجراني على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه أمام المحيط، وسلم الجائزة عضو لجنة الحكام الدولي كامل الزاهر . واخيرا حصل لاعب الموج علي السحيباني على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه أمام الرياض.



نبض الحرف



عبدالواحد المشيقح

ذهبت الكأس وبقي الهلال ..!


عندما خسر الهلال النهائي الآسيوي .. سخر منهم ( من ) في قلبه مرض .. وعبروا كيفما شاؤوا عن أفراحهم وابتهاجهم بخسارة ممثل الوطن .. على أنغام لا تعزفها إلا فرقة حسب الله .. وهؤلاء الشامتون يعتقدون بأن الهلال سيتوارى عن إنجازاته وأمجاده .. وسيؤثرون على مُستقبله .. المؤلم يحسبونه كذلك.. وأرى بل أجزم أن الزعيم كلما خسر .. عاد أكثر توهجا .. ومتوشحا بشال التحدي أكثر وبكثير مما مضى ..!

الشامتون لم يجدوا لهم في منصات الأمجاد موقعا.. فعاشوا قمة الفرح .. ولذا فقد جاء الفرح بقدر أهمية وقيمة وهيبة الهلال .. فتعثر سيد الفرق وفارسها .. بالنسبة لهم ( هو ) الإنجاز الذي يبحثون عنه .. وهُناك منهم من لازال ( يتوهم ) أن تعثر الأزرق في أيه مُواجهه .. هي فرصة لهم للتأثير عليه.. رغم أن الزعيم في كل حالة ( تعثر ) يُحرز بعدها الألقاب تباعا .. ليستمر في زعامته .. وهيمنته على الساحة..!

المشوار طويل وشاق.. حتى يصلوا لربع ما وصل إليه زعيم القارة .. ولعل ذلك ما يجعلهم يفرحون عند خسارة الهلال أكثر منه عندما تُحقق فرقهم (النصر) وهذا ما جعل من الهلال حاجة غير ..!

استديو الميول ..!

أظن من تابع الاستديو التحليلي فيmbc pro sports للقاء التعاون بالنصر .. أصيب بالذهول مماقاله مُحلل الاستديو محمد السويلم .. فهو استهل حديثه التحليلي مابين الشوطين للقول: إن التعاون قد لعب على الكرات المُرتدة .. والمُقدم الزميل طارق الحماد يهز رأسه موافقا لما قاله السويلم.. دون تدخل منه يُصحح خطأ ضيفه .. وإنصاف الفريق الأفضل..!

والسؤال .. كيف لعب التعاون على المُرتدات كما قال والفريق التعاوني تسيد الملعب كاملا .. وتحصل على ثلاث كُرات مؤكدة للتسجيل .. ناهيك عن حصول الفريق على ركلة جزاء .. ثم دعوني أسأل السويلم كيف يكون التعاون لعب بتلك الطريقة التي تقول عنها(؟!) وقد أشرك مُهاجمين افولو والخميس بينما النصر اعتمد على السهلاوي وحيدا في الهجوم ..!

كيف يكون النصر مُهاجما ولم يتحصل على أيه فرصة حقيقية طوال شوط كامل (؟!) السويلم أراد أن يختزل تفوق التعاون.. ونجاح مُدربه.. وتفوق لاعبيه.. في اعتماده على الطرق الدفاعية.. ونسي السويلم أن التعاون في الشوط الثاني زاد من مُهاجميه ليلعب بثلاثة.. فعد إلى الواقعية يا كابتن.. ولا يغرنك كُرسي التحليل الذي أبعدك عن الواقع ..!

ختاما أعان الله المُشاهد على تحمل ما يقوله (مُحللو) المُباريات .. فقصورهم التحليلي ليس ناتجا.. من عدم ( فهم ) للكرة وللمباريات.. وطرق اللعب.. بقدر ماهو خاضع للميول من قبل المُحللين بموافقة المُقدمين ..!

بقايا

* يحق لحسن الراهب أن يحمل لقب (الشجاع) وبكل جدارة عندما تحدى كل لجان اتحاد القدم وبث مقطع اعترافه بتسجيله لهدفه بالتعاون باليد ..!

* لاشك أن نايف هزازي من أفضل المُهاجمين لكنه بتصرفه بعد لقاء فريقه بالرائد أكد أنه لاعب لا يُدرك أهمية تأثير الأخطاء على مسيرته وعلى رؤية الجماهير له.

* جماهير الزعيم هي فخر الهلال وأهم مكاسبه.

* بدر الخميس استعاد جُزءا كبيرا من نجوميته المعهودة وجماهير التعاون لا تزال تأمل من نجمها الكبير أن يصل لقمة تألقه.

* الخميس في بداية الموسم كان مُتأثر كثيرا بغيابه عن المُشاركات كلاعب أساسي سواء حينما كان في الأهلي أو الفتح.

* الأمر الذي يدعو للتفاؤل في الأهلي بأن المُستوى في تصاعد مُستمر والأهم أن تستمر روح اللاعبين حتى النهاية فالفريق مؤهل لأن يكون في القمة.

* لن يتغير شيء في الاتحاد حتى لو جلبوا أدهى المُدربين مادام أن اللاعبين برغبتهم لا يودون توهج فريقهم..!

* اختيار الزميل رجاء الله السلمي لرئاسة اللجنة الإعلامية لدورة الخليج 22 جاء موفقا لما يملكه السلمي من مهنية عالية وثقافة واسعة وعلاقات مُتميزة مع الجميع.

* بطولة الخليج في الرياض ومُعسكر المُنتخب في الخبر خوش تخطيط ..!

آخر الكلام

كأس آسيا سُرقت في وضح النهار فماذا سيفعل الاتحاد الآسيوي أمام مهازل الياباني نيشيمورا..؟!



حافز



إبراهيم بكري

خسارة «الهلال» رهان أم رهاب!!


الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الحاصل على لقب أفضل حكم في آسيا 2012م هل أصبح عملة في يد مكاتب المراهنات كما يشاع ؟؟!!

السيد يويتشي نيشيمورا أنت «متهم» بالتلاعب بمباراة الهلال ؟؟

لماذا لم تحتسب ثلاث ركلات جزاء كانت أمام عينيك ؟؟

إذا لم تكن ضربات جزاء لماذا لم تعاقب اللاعبين بتهمة التحايل ؟؟

يا رجل أنت مثير للشك ما حكايتك ؟؟!!

من محفزات التنبؤ في وجود مراهنات على نتيجة مباراة الهلال و سيدني هو يوم المباراة «السبت», في تاريخ المراهنات بكرة القدم هو يوم «مقدس» و فيه كانت قبل 90 سنة ميلاد المراهنات ببريطانيا بتوزيع كوبونات ظهيرة هذا اليوم .

عامل مصنع فقير اسمه «نيكلسون» من بلدة كاسلفورد كان يؤمن بقداسة يوم «السبت» في عام 1961 م فاز بالجائزة الكبرى التي تعادل في الوقت الحالي 5 ملايين جنيه استرليني .

الكثير من «المراهنيين» حول العالم يعتقدون أن في «السبت» يوم قداسة سوف يمنحهم تغيير حياتهم من الفقر إلى الثراء , فهل توقيت مباراة الهلال و سيدني عشية «السبت» له علاقة بقدسية هذا اليوم في قاموس المراهنيين أم هو مجرد صدفة لا أكثر؟؟!!.

القمة الآسيوية بين الهلال و سيدني كانت وجبة دسمة لمكاتب المراهنات لكن لا يمكن اتهام الحكم الياباني بتورطه بدون تحقيقات الجهات المعنية .

من زاوية أخرى لا أستبعد أن الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا «بريء» لكنه مصاب بمرض «رهاب نفسي» بعد فشله في مباراة افتتاح كأس العالم 2014م.

لماذا لا يكون مصاب بفوبيا «خوف» من احتساب ركلات الجزاء لصالح الفريق المستضيف وسط جماهيره ؟؟!!

في كل مرة يسقط لاعب هلالي يستحق ركلة جزاء يتردد « نيشيمورا» في إصدار قراره لأنه كان يتذكر ما حدث له من معاناة بعد احتسابه ركلة جزاء للبرازيل ضد كرواتيا .

كل وسائل الإعلام العالمية هاجمته وغضبت من تصرفه, في ذلك الوقت سخرت أكبر الصحف الرياضية الأرجنتينية «أولية» من الحكم نيشيمورا ونشرت صورته مرتدياً قميص المنتخب البرازيلي لتشكيك في نزاهته بتعاطفه مع البلد المنظم.

مدرب كرواتيا صرح بعد المباراة قائلاً: الحكم اليابانى “عار على المونديال” !!.

«الرهاب» هو مرض نفسي يعرف بأنه خوف متواصل من مواقف أو نشاطات معينة عند حدوثها أو مجرد التفكير فيها.

هل خاف الحكم الياباني من المشهد المهيب في درة الملاعب بحضور أكثر من 60 ألف من أن يحستب ركلة جزاء حتى لا يتهم بمحاباة الهلال ؟؟!!.

هل شعر نيشيمورا بـ«رهاب نفسي» جعله يخشى أن يتكرر مهاجمته من وسائل الإعلام كما حدث له أثناء مونديال البرازيل ؟؟!!

لا يبقى إلا أن أقول:

خسارة الهلال ما بين «رهان» و «رهاب» لا أريد الميل لجهة على حساب الأخرى, الحكم الياباني يحتاج طبيب نفسي يعالجه فهو «مريض» , كان في كل مرة يتجاهل ركلة جزاء للهلال «يبتسم» و كأن لا شيء حدث!!.

وسط كل هذه الجماهير يا نيشيمورا «تبتسم» ؟؟

ما أبردك يا رجل... تبتسم و كل من حولك يغلي ...يغلي ...!!

** هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك



صح لسانك

* من المسئول عن استبعاد عبدالغني من المنتخب
عنوان صحفي


- اللي ضمه أولا

* دموع نيفو تتساقط بعد النهائي
عنوان صحفي


- دموع التماسيح

* الحكم الياباني ظلم الهلال
جمال الشريف

- هذا سر التعاطف مع الأزرق



فواصل

- الأسماء التي تدخل وتخرج من المنتخب بين فترة وأخرى تشي بوجود تدخلات في عمل المدرب الذي من الواضح أنه عرف الأسماء التي يرغبها معه ولكن هناك من يفرض عليه أسماء سرعان ما يبعدها في التشكيل الآخر .

* *
- الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم هل بلغت به الطيبة إلى حد أنه لا يعلم ماذا يدور في الاتحاد من تخبطات!!؟ أم أنه أنه يعلم ولا يملك القدرة على الحل..!!؟.

* *
- الجماهير الهلالية الغفيرة التي ساندت فريقها في الأستاد أو تابعته خلف الشاشات خرج مسرورة رغم مرارة فقد البطولة بالمستوى الكبير الذي قدمه الفريق في مباراتي النهائي والذي كان يؤهله للقب لولا العناد والظلم التحكيمي. الهلاليون جميعا فخورون بفريقهم ونجومهم وإدارة ناديهم التي وفرت كل الظروف للفريق وهيأت له المناخ للفوز فأحبطها الحكم الياباني بصافرته الظالمة.

* *
- اللاعب حسني عبدربه لن يشكو النصر اطلاقا فهو يتنقل بين الفضائيات لإجراء حوارات مستمتعا بالظهور بالصوت والصورة مما يعكس عدم جديته وأن ما يفعله مجرد تهويش.

* *
- لن يضير الهلال شماتة الشامتين فهو لم يفوز بالبطولة الآسيوية ولكن كسب احترام القارة كاملا. ويكفي أن التلفزيون الأسترالي يعرض لقطات النهائي معلقا بأن الحكم أهدر ثلاث ضربات جزاء واضحة للهلال. وذلك ما جعل الجماهير الهلالية تهتف لفريقها وتحييه في الإستاد بعد المباراة.

* *
- خروج حسين عبدالغني من تشكيلة المنتخب أمر طبيعي للاعب قارب الأربعين ولم يعد لديه ما يمكن أن يقدمه لمنتخب ينظر للمستقبل.



كاركتير

رشيد السليم







الهلال يلغي معسكر قطر ويكتفي بمناورة الأولمبي



الرياض - حمد الصويلحي

ألغى الجهاز الفني بالهلال بقيادة الروماني لورينت ريجيكامف بالاتفاق مع إدارة كرة القدم فكرة إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف الحالية التي ستمتد لمدة شهر نظراً لارتباط المنتخب السعودي بدورة خليجي 22 وذلك بعد انضمام ثمانية لاعبين من صفوف الفريق لقائمة المنتخب السعودي وهم عبدالله السديري وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني، بالإضافة إلى المحترفين الكوري الجنوبي كواك تاي هي والروماني ميهاي بينتلي اللذين انضما لمعسكرات منتخباتهما ليفقد الفريق عشرة لاعبين خلال فترة التوقف، وكانت إدارة الهلال قد تواصلت مع أكاديمية أسباير الرياضية في الدوحة لإقامة معسكر هناك خلال فترة التوقف قبل أن يقرر الجهاز الفني إلغاء هذا الأمر لعدم جدوى المعسكر في ظل انضمام عشرة لاعبين مع المنتخبات الوطنية خلال فترة التوقف الحالية.

وحدد الجهاز الفني برنامج الفريق للمرحلة المقبلة وذلك بعد أن يعود اللاعبون من الإجازة التي منحت لهم لمدة 11 يوماً بعد النهائي الآسيوي، إذ ستتواصل التدريبات في مقر النادي خلال فترة التوقف الحالية على أن يتم إجراء مناورة ودية بين الفريق الأول والفريق الأولمبي، ومن ثم إقامة مباراتين وديتين مع أندية محلية يتم التنسيق لها من قبل الجهاز الإداري خلال الأيام القريبة المقبلة بطلب من الجهاز الفني، فيما تقرر عودة الثنائي كواك تاي هي وبينتلي من معسكرات منتخبيهما يوم الجمعة 21 نوفمبر الحالي وذلك قبل مباراة الهلال التي ستجمعه بنظيره الاتحاد يوم الاثنين 1 ديسمبر المقبل ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وذلك بعد عودة كواك وبينتلي بعشرة أيام، واللاعبين الدوليين بخمسة أيام في حال الوصول لنهائي دورة الخليج.



الأهلي والهلال يواصلان صدارة ممتاز الطائرة


لاعب الأهلي عمر النجراني يتوج بجائزة الأفضل

واصل الأهلي والهلال تصدرهما ترتيب مسابقة دوري ممتاز الكرة الطائرة مع نهاية الجولة الخامسة إذ ارتفع رصيدهما إلى 15 نقطة بدون أي خسارة وكسب الهلال الوحدة بنتيجة 3-صفر وبالنتيجة ذاتها حقق الأهلي فوزا سهلا على المحيط واستطاع الاتفاق من تحقيق فوز ثمين على الاتحاد بنتيجة 3-2 وواصل الموج نتائج المميزة بعد فوزه على الرياض 3-صفر واستطاع الابتسام انتزاع فوز ثمين على الشباب 3-1 .

حصل لاعب الهلال موفق المطيري على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الوحدة وسلم الجائزة حكم المباراة الدولي امين الطريفي؛ فيما حصل لاعب الاتفاق نايف بحسون على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الاتحاد وسلم الجائزة عضو لجنة الحكام صالح محفوظ ونال لاعب الأهلي عمر النجراني على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه امام المحيط وسلم الجائزة عضو لجنة الحكام الدولي كامل الزاهر واخيرا حصل لاعب الموج علي السحيباني على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه امام الرياض.



الهلال بطل آسيا غير المتوج


الهلال البطل غير المتوج

جدة - عبدالرحمن القرني

بغض النظر عن الأفضلية الكاملة التي أظهرها الهلال في مجموع مباراتي النهائي ذهاباً وإياباً على فريق ويسترن سيدني الاسترالي والتي اعترف بها حتى الاستراليون أنفسهم وإعلامهم وما صاحبها من أخطاء تحكيمية هي جزء من اللعبة في نهاية الأمر مهما كانت فداحتها ولن تعيد الكأس لمن يستحقها حتى لو تم الاعتراف بها من قبل الحكم نفسه، إلا أننا يجب أن نركز على الأخطاء التي ارتُكبت من المدرب واللاعبين في المباراتين لندرك أنهما يتحملان الجزء الأكبر من ضياع لقب كان قريباً جداً وربما لن يتكرر في النسخ المقبلة.

في مباراة الذهاب التي أقيمت في أستراليا وخسرها الهلال كان الفريق يعاني من عدم التناغم بين وسطه وهجومه وانخفاض واضح في مستويات مفاصل الفريق التي كانت المفاتيح الرئيسية في أي فوز هلالي سابق سواء أمام السد القطري وبعده العين الإماراتي أو حتى في "دوري عبداللطيف جميل" وأعني بذلك تحديداً "دينمو" الفريق البرازيلي نيفيز والذي كان سبباً في تعطيل بعض المحركات الأخرى التي لا تظهر بشكلها الطبيعي حينما لا يعمل بشكل جيد، غاب نيفيز وغاب سالم الدوسري وناصر الشمراني وسلمان الفرج ولم تحسم النتيجة.

احتفالية بعض الهلاليين ويقينهم بحسم اللقب بناءً على معطيات مباراة الذهاب ادخل في نفوس بعض اللاعبين الثقة والنظر إلى الخصم بأنه سيكون صيدا سهلا وظهروا باهتين خلال مجريات المباراة وكان ذلك من أهم العوامل التي أدت إلى خسارة اللقب بغض النظر عن أي ظروف أخرى صاحبت المباراة، ففريق سدني صحيح انه فريق لا يخيف هجوميا ولا يعرف طريق مرمى الخصم جيدا ولكنه يلعب حسب إمكاناته مستندا على حارس مرمى متكامل وقائد خلف كل اللاعبين.

لا نغفل خطأ مدرب الهلال ريجي في قراءة الخصم جيداً ففي الوقت الذي عرف ضعف فريق سدني هجومياً وقوته دفاعاً وحارساً في مباراة الذهاب كان يجب عليه أن يستغني عن أحد المحاور الدفاعية والزج بمهاجم آخر بجانب ناصر الشمراني من بداية المباراة والإيعاز للقادمين من الخلف بالتسديد المتواصل من خارج المنطقة لفك التكتل الاسترالي ولكنه لم يفطن لها إلا مع نهاية المباراة فظهر الفريق بشكل مختلف وهدد المرمى الاسترالي بفرص أكثر جرأة ولكن بعد فوات الأوان!

في نهاية الأمر خسارة الهلال لهذه البطولة التي كان الأحق بها عطفا على المستويات التي قدمها خلال البطولة بالكامل والوصول إلى النهائي ليقابل فريقا اقل منه عدّة وعتادا، وضياع البطولة منه بهذه الطريقة الغريبة يجب أن لا تحبطه وكل ممثلينا الأهلي والنصر والشباب في النسخة القادمة لاستعادتها من جديد لأن عودتها تعني عودة الكرة السعودية على المستوى القاري.





المجاملات تسقط الهلال

سعد الرويس

قالها المدرب الارجنتيني كالديرون قبل أربعة مواسم عندما كان مدرباً للهلال، وحقق معه الانجاز التاريخي بطولة الدوري بدون أي خسارة ومسابقة كأس ولي: ياهلاليين إذا كنتم تريدون الآسيوية فاجلبوا مهاجمين أجنبيين على مستوى عال يصنعون الفارق وحاسبوني عند خسارة الآسيوية في الموسم المقبل، ويؤكد ان بطولة أندية آسيا قوية جداً وتحتاج لمهاجمين كبار يحسمون المواجهات الصعبة أمام فرق الشرق التي تتفوق على كرة الغرب بمراحل عدة ويشير إلى ان الكرة السعودية تعاني من ضعف المهاجمين في الوقت الحالي.

ومنذ رحيل كالديرون والهلال بعيد عن بطولة الدوري، ولم يحقق الا بطولتين في كأس ولي العهد فقط والسبب المباشر هو عدم وجود المهاجم الصريح؛ فالهلال ظل خلال الثلاث سنوات الماضية، وهذا الموسم ينافس الفرق بأنصاف المهاجمين في ظل مجاملة الادارة لكابتن الفريق ياسر القحطاني بالدرجة الأولى الذي أصبح عالة على الفريق بالاضافة إلى مجاملتها لعدد من اللاعبين فمن يشاهد دكة البدلاء في الهلال يستغرب تواجد لاعبين أقل بكثير من مستوى الفريق.

البطولات لايجلبها الا المهاجمون وجميع الفرق العالمية تستعين بالمهاجمين في خياراتها الاجنبية، وفي الهلال إصرار غريب جداً على عدم الاستعانة بالمهاجم الاجنبي وهذا كله لعيون ياسر صاحب الشعبية الجارفة الذي أخد من الهلال أكثر من قدمه، فياسر انتهى منذ عام 2007م ولم يقدم للكرة السعودية والهلالية مايوازي ربع ماحصله من الدعم الجماهيري والاعلامي من جماهير "الزعيم" ولم يكتف بذلك بل انه ظل يحرج الادارة الهلالية ويضغط عليها بجماهيرية فقط، ومن هنا فإنني أطالب ياسر واحترماً لتاريخه ان يكون أكثر شجاعة ويعلن الاعتزال حتى يخف الضغط على الادارة الهلالية وتجلب مهاجماً أجنبياً يعيد الفريق للواجهة.

ويصادق على رأي كالديرون ورأيي ان الهلال خلال آخر أربع مباريات لم يسجل مهاجموه سوى هدف واحد فقط إذ خسر الفرق ثلاث مباريات أمام العين في 1-2 وفي سدني وأمام الشباب صفر-1 وبالنتيجة ذاتها أمام سدني في أستراليا وتعادل سلبيا في الرياض في النهائي في سابقة تاريخية لم يشهدها تاريخ الهلال، وهنا تأكيد على فشل الهجوم الهلالي الذي فناصر الشمراني أثبتت المواجهات انه بحاجة إلى مهاجم صريح يفك له الاختناقات، والتكتلات الدفاعية التي تلعب بها جميع الفرق التي تواجه الهلال.

خلاصة القول: أنا هنا لا أستغل الموقف وأفرد عضلاتي فقد حذرت الهلاليين قبل أربعة أشهر وقبل إغلاق فترة الاحتراف بالحرف الواحد: إذا لم يجلب الهلاليون مهاجماً أجنبياً يفوق ناصر الشمراني فالمعاناة ستستمر خصوصاً في المواجهات الكبيرة التي تحتاج لمهاجم حسم.

الدرس الذي يجب ان يستفيد منه الهلاليون بعد ضياع الحلم هو العمل بشفافية والابتعاد عن المجاملات؛ فالكشوفات تضم لاعبين لم يقدموا أي شيء للفريق في مقدمتهم عبداللطيف الغنام الغائب منذ خمسة مواسم بدواعي الاصابة.

أرى من وجهة نظر شخصيه أن اختزال نصف قوة العنصر الأجنبي في قلب الدفاع هو خيار خاطئ ولايوجد في الدوري السعودي أو أي دوري آخر عربي أو أجنبي قلبا دفاع أجنبيان فوجود واحد كاف ويستفاد من ورقة الآخر في الوسط أو الهجوم وتتاح الفرصة للاعب شاب سيثبت كفاءته متى مامنح الفرصة، ومتى ماكان الوسط والهجوم قوة بأجانب مميزين فإن الضغط على الدفاع سيتلاشى تماماً ولابد للهلال من التفكير بجدية لإحضار رأس حربة ولاعب طرف أجنبيين.



في الشباك

*طبيعي أن يكون موضوع حرمان الهلال من الكأس الآسيوية بصافرة يابانية هو حديث الشارع الرياضي وسيستمر طويلا مادامت الأمور سارت بذلك الشكل الغريب!

*خسر الكابتن نايف هزازي محليا جراء عدم ضبطه لأعصابه وتهوره واستحق الإيقاف والحال خارجيا تنطبق على زميلة ناصر الشمراني خارجيا فالهدوء وضبط الأعصاب أمران مهمان في حال أي استفزاز من حكم او لاعب الخصم!

*على مدرب المنتخب السيد لوبيز أن يكون شجاعا ويخرج في مؤتمر صحفي ويبرر ويقنع بأن عدم ضمه لنجوم النصر المتصدر أمر بالإمكان قبوله!

*اللعب للمنتخب شرف الكل يتمناه لكن ضم لاعبين منهكين لتوهم خرجوا من نهائي عصيب استنزفهم نفسيا وبدنيا وترك آخرين أفضل جاهزية أمر محير وغريب!

*على الجماهير أن تحفظ تعليقات وتغريدات بعض الإعلاميين المشجعين على أحداث مواجهة النهائي الآسيوي ضد ممثل الوطن فقريبا ستشارك فرقهم وربما تشرب من نفس الكأس وعندها ستتبدل آراؤهم 360درجة ويظهر التناقض في أبهى صوره!

*الجماهير تتساءل عن الجدوى من معسكر المنتخب في الخبر فيما مباريات خليجي 22ستقام في العاصمه الرياض وايضا أكثر من نصف المنتخب من فرق العاصمة!

*لاقى قرار إسناد رئاسة لجنة خليجي 22 الإعلامية للإعلامي الخلوق رجاء الله السلمي قبولا وارتياحا فمتطلبات العمل في اللجنة تتطلب موهبة ومهنية رفيعة لاتوجد عند غيره!

*أختار لوبيز مهاجم الاتحاد الغائب الحاضر فهد المولد البعيد عن مستواه بسبب العارض الصحي الذي ألزمه الفراش طويلا وتجاهل الهداف المهاري محمد السهلاوي الذي ينافس على لقب الهداف وكذلك زميله المشاغب حسن الراهب!





كأس آسيا الجديدة ..على الكل عنيدة



رسخت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا عصيان البطولة على الفرق السعودية منذ تطوير نظامها لتصبح للفرق المحترفة والمصنفة A في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العام 2009 .. فمنذ ذلك التاريخ وحتى قبله بثلاثة أعوام فشلت الأندية السعودية في الفوز باللقب وكان أفضل إنجاز لها الوصول للمباراة النهائية في ثلاث مناسبات فيما تراوحت بقية المشاركات ما بين الخروج من الدور الأول أو الأدوار المتقدمة.. والهلال لم يكن استثناء

منحنى جديد
دخلت بطولة دوري أبطال آسيا منذ العام 2009 منحنى جديدا احترافياً بعد أن أبعد الاتحاد الآسيوي الدول الضعيفة محولا إياها لكأس الاتحاد الآسيوي ومركزا على الفرق التي تستوفي عشرة معايير احترافية صارمة جعلت المشاركة مقتصرة على أندية السعودية والإمارات وقطر وإيران واليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا وأوزبكستان ثم دخلت فرق تايلاند وإندنويسيا بعد استيفائها للشروط الاحترافية ولكن ظلت مشاركتها بفريق واحد عبر الملحق ومع بطولة 2014 دخلت فرق كوريا الشمالية والكويت والبحرين وعمان والأردن والعراق للمنافسة.
ولكن ظلت الكلمة الأقوى للفرق السعودية واليابانية والكورية الجنوبية التي تشارك بأربعة فرق فيما تشارك البقية بثلاثة فرق أو بفريقين فقط وبعضها عبر ملحق التصفيات.

أفضل إنجاز
منذ ذلك الوقت تغير شكل البطولة تماما وخلال السنوات الست الماضية لم تنجح الأندية السعودية في الفوز باللقب واقتصر أفضل إنجاز لها على بلوغ الاتحاد والأهلي والهلال للمباراة النهائية عامي 2009 و2012 و2014 قبل أن يخسر الأول أمام بوهانج ستيلرز والثاني أمام أولسان الكوري الجنوبي والثالث أمام سيدني الأسترالي.. فيما تراوح أفضل إنجاز عدا ذلك ما بين الخروج من الدور الأول والخروج من الدور نصف النهائي.. وهو حال الشباب الذي كان أفضل إنجاز له بلوغ الدور نصف النهائي.. أما الأهلي فاكتفى بالخروج من الدور ربع النهائي في بطولات سابقة ويعتبر بلوغه لنهائي البطولة السابقة إنجازه الأفضل.. أما النصر والاتفاق فأفضل ماحققاه في البطولة الاحترافية هو الخروج من الدور ثمن النهائي.. فيما اكتفى الفتح بمشاركة وحيدة شرفية.

ثلاث مراحل
مرت بطولة دوري أبطال آسيا بثلاث مراحل كانت الأولى منذ انطلاقه البطولة في عام 1986 وحتى العام 2002 وفيها كانت المشاركة تقتصر على بطل الدوري ويشارك فيها 28 فريقا وتمر بأربعة أدوار تبدأ من التصفيات الأولى والثانية انتهاء بمجموعتين تمثل الأولى شرق القارة والثانية غربها ليتأهل من كل مجموعة فريقان ليلعب الأربعة فرق نصف النهائي والنهائي.. وعلى الرغم من مشاركة أنديه الهلال والأهلي والنصر والاتفاق والشباب في البطولة لم يحقق اللقب سوى الهلال فقط ولمرتين في عامي 1992 و2000.
وبداية من العام 2003 أجرى الاتحاد الآسيوي تعديلا على البطولة فأشرك فيها بطلي الدوري والكأس مبعدا بطولة كأس الكؤوس الآسيوية ولكن ظلت فرق فيتنام وإندونيسيا وماليزيا وبنجلادش والهند والعراق والكويت تشارك فيها وكان يشارك فيها 27 فريقا موزعة على سبع مجموعات ويتأهل أول كل مجموعة كما يتأهل حامل اللقب مباشرة للدور ربع النهائي وفي ظل هذا النظام لم يحقق اللقب سوى الاتحاد في عامي 2004 و2005.
ومنذ عام 2009 تغير نظام وشكل البطولة وحتى مكافآتها التي ارتفعت من 300 ألف دولار للبطل لأكثر من مليون ونصف المليون دولار واقتصرت المشاركة على الدول التي توفي معايير الاتحاد الآسيوي الاحترافية العشرة.. وباتت البطولة مقصورة على فرق السعودية والإمارات وقطر وإيران واليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا وأوزبكستان.. ويشارك من كل دولة مصنفة A أول ثلاثة فرق من الدوري وبطل الكأس فيما تشارك بعض الدول ببطل الدوري والوصيف والكأس وبعضها ببطل الدوري والكأس مع منح ثاني الدوري فرصة اللعب في الملحق. ومنذ ذلك الحين لم يفز أي فريق سعودي باللقب بشكله الاحترافي الجديد.
وفي النسخة الأولى منها في عام 2009 مثلت فرق الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب السعودية وواصل فيها الاتحاد فقط اللعب حتى المباراة النهائية فيما خسرت البقية من الدور ثمن النهائي، وفقد الاتحاد اللقب أمام بوهانج الكوري الجنوبي 1ـ2.

2010
مثلت السعودية فرق الهلال والشباب والأهلي والاتحاد.. وخرج الأهلي والاتحاد من دور المجموعات وتوقف مشوار الهلال والشباب عند نصف النهائي فخسر الهلال من ذوب آهن الإيراني والشباب من سيونجهام الكوري الجنوبي.

2011
شاركت فرق الهلال والاتحاد والنصر والشباب في البطولة وخرج الهلال والنصر والشباب من ثمن النهائي بعد أن خسر الهلال من الاتحاد 1ـ3 والنصر من ذوب آهن الإيراني 1ـ4 والشباب من السد القطري 0ـ1.. وواصل الاتحاد حتى ربع النهائي وخسر أمام جونبك الكوري الجنوبي 3ـ5.
2012
مثل الكرة السعودية فرق الأهلي والشباب والهلال والاتفاق ولكن الأخير فشل في عبور الملحق فتحول لكأس الاتحاد الآسيوي وتوقف عند الدور نصف النهائي فيما خرج الهلال من الدور ربع النهائي والاتحاد من الدور نصف النهائي وأكمل الأهلي المشوار للمباراة النهائية والتي خسرها أمام أولسان الكوري الجنوبي 0ـ3.

2013
تأهل الهلال والأهلي والشباب والاتفاق للبطولة بعد أن عاد ممثل السعودية الرابع يلعب بدون المرور بالملحق وتوقف الاتفاق عند محطة دور المجموعات فيم خرج الهلال من الدور ثمن النهائي على يد لخويا القطري 1ـ2 وخرج الأهلي من الدور ربع النهائي على يد سيول الكوري الجنوبي 2ـ3 والشباب من الدور ذاته على يد كاشيوا الياباني بالتعادل 4ـ4 وتسجيله أهدافا أقل في ملعب الخصم.

2014
وفي النسخة الأخيرة مثل السعودية الهلال والاتحاد والشباب والفتح.. وفيما خرج الفتح من دور المجموعات توقف الشباب عند الدور ثمن النهائي بالخسارة 1ـ4 أمام الاتحاد الذي خرج على يد العين الإماراتي في الدور ربع النهائي 1ـ5 وأكمل الهلال مشواره حتى المباراة النهائية التي خسرها أمام سيدني الأسترالي 0ـ1 في مجموع المباراتين.

الأكثر فوزا
رغم خسارته لنهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي مازال الهلال الفريق الأكثر تحقيقا للبطولات الآسيوية على مستوى آسيا.. وبدأت علاقة الأندية السعودية مع البطولات الآسيوية في العام 1992 بفوز الهلال بكأس الأندية الآسيوية الأبطال وبعدها بعام حقق القادسية كأس الكؤوس الآسيوية ولحقه الهلال في العام الذي يليه كما توج في العام اللاحق له بلقب كأس السوبر الآسيوية.
ومن عام 1997 وحتى 2000 اتسعت قائمة الأندية السعودية التي توجت باللقب بدخول النصر بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر والشباب بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وأيضا الاتحاد باللقب ذاته.. فيما أضاف الهلال كأسا جديدة من دوري الأبطال بفوزه باللقب للمرة الثانية عام 1999.. كما توج أيضا بلقب كأس السوبر الآسيوي.
وأضاف الهلاليون عام 2002 كأسا جديدة من نوع كأس الكؤوس الآسيوية.. وهي النسخة الأخيرة قبل دمج البطولة مع أبطال الدوري.
وبعد عام من تحقيق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا بالمدمج حقق الاتحاد السعودي اللقب مرتين على التوالي في عام 2004 و2005 وفي الأخيرة ارتاح الاتحاديون من عناء المشاركة في الدور الأول كون النظام القديم كان ينقل حامل اللقب مباشرة للدور ربع النهائي فحقق الاتحاد اللقب بعد أن خاض ست مباريات فقط.. ولم تكن البطولة بشكلها الاحترافي الجديد بل كانت متاحة لفرق بنجلاديش وفيتنام وتايلاند وأندونيسيا والعراق والكويت بالقدر التي كانت تتاح لفرق الصين واليابان وكوريا والسعودية.
ولم يتم إبعاد الفرق غير المحترفة حتى العام 2009 الذي دخلت فيه البطولة عصرها الاحترافي.

صعوبة المهمة
أصبحت مهمة الأندية السعودية صعبة أكثر مع توقيت الاتحاد الآسيوي للبطولة الذي يجعلها تلعب في موسمين.. فيبدأ دورها التمهيدي في أواخر الموسم فيما تبدأ أوقات الحسم في مطلع الموسم التالي.. وهي مشكلة عانت منها كثير أندية غرب آسيا فيما لم تعان فرق الشرق من هذه المعضلة كون البطولة تبدأ وتنتهي في ذات الموسم فتكون فرق الصين وكوريا واليابان اقتربت من نهاية الموسم فيما مايزال الدوري السعودي والإيراني والإماراتي والقطري في بداياته.. ومكن هذا أندية شرق آسيا من السيطرة على البطولات الثماني الأخيرة قبل أن ينجح السد القطري في كسر هذه السيطرة بفوزه باللقب في نسخته الأخيرة.. وهو الفوز الذي كأن أشبه بالمعجزة بعد أن كان خسر مباراة الدور ربع النهائي أمام سباهان الإيراني 1ـ0 ولكنه اعتبر فائزا 3ـ0 لإشراك الإيرانيين لاعبا غير مؤهل.



الدوري السعودي " الخامس" آسيويا.. والهلال يتصدر تسويقيا



احتل دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم " الدوري السعودي"المركز الخامس في ترتيب الدوريات الآسيوية وفقا للقيمة التسويقية للأندية ، وجاء فريق الهلال في المرتبة الأولي بالنسبة للقيم التسويقية للاندية السعودية.

رصد موقع " transfermarket " والمهتم بالقيم التسويقية للمسابقات العالمية و اللاعبين علي مستوي العالم ترتيب الدوريات الاسيوية وفقا للقيم التسويقية واحتل الدوري الياباني مركز الصدارة بقيمة تسويقية بلغت 193.95 مليون جنيه استرليني، وجاء دوري كوريا الجنوبية في المركز الثاني بقيمة تسويقية للاندية بلغت 130.97 مليون جنيه استرليني، واحتل المركز الثالث الدوري الصيني بقيمة تسويقية بلغت 114.07 مليونا، وجاء دوري نجوم قطر في المرتبة الرابعة بقيمة تسويقية بلغت 113.85 مليونا، وجاء الدوري السعودي في المركز الخامس بقيمة تسويقية 82.76 مليونا.
جاء الدوري الياباني في المرتبة الأولي حيث يضم 508 لاعبا في 18 ناديا، ويضم الدوري الكوري الجنوبي 412 لاعبا في 12 فريقا، في حين يضم الدوري الصيني 521 لاعبا في 16 ناديا، ويضم الدوري القطري 438 لاعبا في 14 ناديا، ويلعب بالدوري السعودي الذي يضم 14 ناديا 482 لاعبا.
وبالنسبة للاندية السعودية احتل فريق الهلال المركز الاول من الناحية التسويقية حيث بلغت 14.98 مليون جنيه استرليني.
وجاء فريق النصر في المرتبة الثالثة يقيمة تسويقية بلغت 11.81 مليونا، و احتل فريق الاتحاد المركز الثالث بقيمة بلغت 11.40 مليونا.
وبلغت القيمة التسويقية للاعبي الشباب 8.60 مليونا جعلته يحتل المركز الرابعن تلاه في المركز الخامس فريق الاهلي بقيمة تسويقية بلغت 8.32 مليونا.
واحتل الفتح المركز السادس بقيمة تسويقية وصلت الي 5.32 مليونا ، وجاء الفيصلي بحرمه في المرتبة السابعه بقيمة بلغت 4.64 مليونا.
و جاء فريق نجران في المرتبة الثامنة برصيد 3.89 مليونا متفوقا علي الرائد الذي جاء في المركز التاسع بقيمة بلغت 3.76 مليونا.
واحتل فريق التعاون المرتبة العاشرة بقيمة بلغت 3.39 مليونا ،وجاء فريق الشعلة في المركز الحادي عشر بقيمة تسويقية بلغت 2.57 مليونا.
ووصلت القيمة التسويقية للاعبي فريق هجر الي 2.40 مليونا جعلته يحتل المركز الثاني عشر، وجاء في المركز الثالث عشر فريق العروبة بقيمة بلغت 1.36 مليونا.
وتذيل جدول الترتيب فريق الخليج بقيمة تسويقية للاعبيه بلغت 352 ألف جنيه استرلينيا فقط



وفاز الهلال


د .تركي العواد

لم أشاهد من قبل مثل تلك المباراة .. ولا أظن أنه سيمر في حياتي شيء يشبهها .. كأنها حلم .. كأنها فيلم .. كأنها رواية ُكتبت بماء السحر.
كل شيء كان ملحميا إلا الحكم .. بضرسين اثنين .. وعينين ضيقتين .. ويدين مرتعشتين وقف في وجه التاريخ .. زور التاريخ .. نذر قبل المباراة ألا يحسب ركلة جزاء .. فما حصل في افتتاح كأس العالم جعله يكره منطقة الجزاء .. يكره البلنتيات والكروت الحمراء .. شوه أهم مباراة في تاريخ آسيا .. فلله الأمر من قبل ومن بعد.
خسر الكأس وفاز بقلوب الملايين .. قدم ملحمة .. لم يكن الهلال قادرا على فعل أكثر مما فعله .. قدم عبدالرحمن ما يستطاع .. وزاد عليه كثيرا مما لايستطاع .. وريجي كان نجما في اللقاء وقبل اللقاء وبعد اللقاء .. أما اللاعبون فلا يمكن شكرهم بما يوازي ما قدموه .. لم يتشبث فريق بمباراة كما فعل رجال الهلال.
لو خيرت بين هزيمة الهلال وفوز سيدني لاخترت سيناريو المباراة .. لم أكن فخوراً بالهلال أكثر مني تلك الليلة .. فالخسارة حولت الهلال لبطل .. سنبقى نروي قصته جيلا بعد جيل .. لن تصدقنا الأجيال .. لن يصدقونا .. سيعتقدون أننا نبالغ .. سيعتقدون إنها من نسج الخيال .. فالنهاية رغم أنها محزنة إلا أنها حولت الهلال لأسطورة خالدة.
لاتقسوا على أحد .. لاتقسوا على ناصر ولاسالم ولانيفيز .. لاتعميكم النتيجة عن رؤية الإبداع .. لاتغضبكم شماتة الخصوم فتقسون على النجوم .. لاتدمروا أجمل فريق مر على الهلال .. يجب المحافظة على الفريق ورعايته ليفرحكم بالبطولات أعواما مديدة.
لاتحزنوا جمهور الهلال .. لاتحزنوا ياروح الهلال .. أعرف أنكم انتظرتم طويلا .. أعرف أن منكم من نام في الملعب .. منكم من حضر من أقصى الأرض .. منكم من جاء سيرا على الأقدام .. كله من أجل الهلال .. لم تكن ميزة الهلال إنه لايسقط .. ميزة الهلال إنه يعود أقوى من السابق .. فالقادم أحلى .. والقصة مع آسيا كر وفر .. سيبقى الهلال يطارد فريسته حتى يقتنصها .. مسألة وقت .. فالهلال لايعرف اليأس .. خمسون عاما من البطولات والانكسارات أيضا .. ولكن الهلال لاينكسر.
موعدنا الموسم المقبل .. ستبقى آسيا تنتظر .. فسيدني أجل الحلم فقط .. ما نحتاجه الآن هو ملعب أكبر .. فملعب الدرة لم يعد قادرا على استيعاب الهلال.





كواك خيار فاشل



محمد العياف- بريدة

دفع الهلال ثمن التعاقد مع ثنائي أجنبي في خط الدفاع لاسيما أن الكوري كواك يقدم مستويات سيئة آخرها في مواجهة النهائي الآسيوي الذي ظهر من خلالها بأسوأ مستوياته الفنية وظهر مرتبكًا في أدائه خلال مجريات المباراة ومع هذا التعاقد الثنائي الأجنبي الدفاعي الهلالي أفقد الفريق فرصة التعاقد مع محترف أجنبي في خط الهجوم لتقوية هذه المنطقة التي ظهرت معاناة الفريق الهلالي في مواجهة السبت الماضي ومدى حاجته للاعب يجيد ضربات الرأس العالية لقصر قامة الشمراني بعد تكتل الفريق الأسترالي في المنطقة الخلفية.

أبدت الجماهير الهلالية استيائها الشديد من اللاعب من خلال تغريداتهم وتعليقاتهم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا المواقع والمنتديات الرياضية، حيث تحدث الجمهور الهلالي بشكل مكثف عن مدى فاعلية اللاعبين الأجانب بالفريق الأزرق ومدى الفائدة منهم.





الهلال يتأهب لاستقبال المنتخب العماني


الهلال وسيدني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا ( الوطن)

الرياض: عادل القرني

بدأت التجهيزات والاستعدادات في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في أحسن حالاتها لاستقبال المنتخب العماني الذي سيجري أول تمارينه في ملعب النادي استعدادا للمشاركة في دورية كأس الخليج العربي الـ12 التي تنطلق في الرياض في 13 نوفمبر الحالي.
على صعيد آخر، واصلت الصحف العالمية رصدها واستياءها مما آلت إليه نتيجة مباراتي نهائي دوري الأبطال الآسيوي وتوجت ويسترن سيدني الأسترالي بطلا على حساب الهلال (1/ صفر).
وأبدت صحيفتا "الدايلي ميل" والـ"جارديان" البريطانيتان استياءهما الشديد من المستوى التحكيمي الذي ظهر عليه حكم مباراة الإياب التي أقيمت في الرياض، الياباني نيشيمورا التي انتهت بالتعادل السلبي.
وذكرت الصحيفتان أن الفريق الأسترالي كان محظوظا جدا في المباراة واستفاد من الظلم التحكيمي الذي تعرض له الهلال، حيث لم يحتسب نيشيمورا ثلاث ضربات جزاء واضحة للهلال كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة لتعكس المستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه الهلال وإمكاناته الكبيرة التي تفوق بها على الفريق الأسترالي، وكان يستحق الفوز والحصول على لقب آسيا.
من جانبها، ذكرت الصحف الأسترالية ما حدث في اللقاء من قبل الحكم الياباني، وشددت على أن الفريق الأسترالي يدين بالفوز للحظ وللحكم الذي تغاضى عن الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق الأسترالي، وأرجعت نتيجة اللقاء إلى ما اعتبرته فضيحة للحكم الياباني وكذلك لمكاتب المراهنات التي تسببت في تغيير مسار البطولة الآسيوية.





كسبا المحيط والوحدة وواصلا المشوار بدون خسارة وبـ15 نقطة لكل منهما
الأهلي والهلال يتمسكان بصدارة طائرة الممتاز.. والهداية يغلب النصر


كتبه : إدارة الأخبار



واصل فريقا الأهلي والهلال لكرة الطائرة تصدرهما لترتيب مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة مع نهاية الجولة الخامسة التي اختتمت اليوم برصيد ( 15 نقطة ) بدون أي خسارة.

ففي مكة المكرمة كسب الهلال مستضيفه الوحدة بنتيجة 0/3 وبالنتيجة ذاتها حقق الأهلي فوزاً سهلا على المحيط فيما استطاع الاتفاق من تخطي الاتحاد بنتيجة 3 ــ 2 , وواصل الموج نتائج المميزة بفوزه على الرياض 0/3 وانتزع الابتسام فوزاً ثميناً على الشباب 1/3 فيما تغلب الهداية على النصر 3 / 0.

وحصل لاعب الهلال موفق المطيري على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه أمام الوحدة والتي تسلمها من حكم المباراة الدولي أمين الطريفي , فيما حصل لاعب الاتفاق نايف بحسون على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الاتحاد وتسلمها من عضو لجنة الحكام صالح محفوظ ونال لاعب الأهلي عمر النجراني جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام المحيط وسلمها له عضو لجنة الحكام الدولي كامل الزاهر وحصل لاعب الموج علي السحيباني على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الرياض.



ما يطلبه الهلاليون وما تتطلبه المصلحة العامة ( رأس نيشيمورأ ) !


بقلم : سـالـم الــمـري

عُيِنْتَ ( مجاملةً ) فحكمت ( ظلماً ) فخطفت لقباً ثميناً من بين أحضان من يستحق لتعطيه كرها لمن جئت من أجلهم !

هذا أقل ما يقال في حق الحكم الياباني ( يويتشي نيشيمورا ) صاحب الاثنين و أربعين عاما الذي أطل علينا من جديد بفضيحة أخرى من فضائحه التي تأبى أن تتوقف و يأبى هو – نفسه - أن يطلق على نفسه لقب "الحكم العدل" .

فبعد فضيحة مونديال البرازيل عند مجاملته لأصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية باحتساب ركلة جزاء من ضرب الخيال والتي طرد على إثرها من البطولة ولم يقد أي مباراة إلاّ مشاركته كحكم رابع في المباراة النهائية على ما أعتقد .. هذا الحكم قرر بالأمس أن يسطر سطراً أسوداً جديداً في قلوب محبي و متابعي كرة القدم ليزيد من رصيد كرهه بين عشاق العدل باللعبة .

كانت هذه المرة أكثر تأثيراً وظلماً وفجاجة من ذي قبل .. قرر الياباني ذبح الزعيم و خطف اللقب منه بكل تبجح وإهدائه للخصم الغامض !

في المباراة الأخيرة لبطولة هي الأعرق و الأكبر في آسيا يعين الاتحاد الآسيوي -المشبوه- ابنه البار نيشيمورا و ينصبه حكماً لتلك المباراة المهمة فبعد ضربة الجزاء الخيالية التي احتسبها في ريو دي جانيرو .. قرر هذه المرة حذف ذلك القرار من قائمة قراراته المتاحة فلم يحتسب - مع سبق الإصرار والترصد - ثلاث ضربات جزاء واضحة جلية كهلال أبيض وسط سماء زرقاء للزعيم السعودي ذو الرداء الأزرق مما جعل أحد الاستراليين أنفسهم يغرد ويتساءل متعجبا " كم دفع الاستراليون لهذا الحكم كي لا يحتسب ثلاث ركلات جزاء " لتنتهي المباراة بالنتيجة السلبية ..! لينصب الياباني بنفسه الفريق الاسترالي الضيف كبيراً جديداً لآسيا و ممثلاً لتلك القارة في المونديال العالمي بعد فوزه في الذهاب بهدف يتيم .

الاتحاد الآسيوي ! "مالكم كيف تحكمون"

أبعد ما رأيتم من ذلك الحكم ومهاراته التي لا تنتهي و حوادثه التي تملأ العنان ويعرف عنها القاصي و الداني .. تختارونه حكماً لنهائي دوري أبطال آسيا ! ؟

أبعد فضيحته بالبرازيل ثم بعض البلاغات والأنباء التي تقول أنّ هناك مطالبات تطالب بإحالته للتقاعد ثم إدراجه بالقائمة السوداء في الاتحاد الياباني بعد شكوك حول تورطه بفضيحة رشاوي و مراهنات على بعض المباريات ]] هذه أنباء لم تتأكد صحتها حتى الآن . [[

وبدل أن تتقوا الشبهات تُكرِمونه بتنصيبه حكماً للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا؟

والمشجع البسيط يتساءل هنا متعجباً لموقف الاتحاد الآسيوي . لماذا أسندت المباراة لهذا الحكم بالذات !

هل هذا يؤكد ما يتم تداوله حالياً أن هذا كله جاء علي رغبة مالك هذا النادي المليونير الإسرائيلي الذي أسس النادي قبل سنتين وخسر عليه الملايين ؟؟ وليس العرب فقط هم من يتساءلون فقد سبقهم في ذلك الكوريين والصينيين واتهموا الاتحاد الآسيوي بمجاملة هذا الفريق واستدلوا بأدلة عدة ..!!

ولعلنا هنا نستشهد بتغريدة للمحامي محمد الدويش عندما قال في تغريدة له على حسابه الشخصي " لو خسر ويسترن خسرت شركات المراهنات" !!

ولعلنا أيضاً نستشهد بتغريدة أحد أبناء هذا الإتحاد الآسيوي وأعني الأستاذ القدير محمد النويصرعندما قال ] تلعب شركات المراهنات دوراً كبيراً في تغيير بعض نتائج المباريات الدولية .. والتاريخ سيكشف ما حدث واللبيب بالإشارة يفهم ! [
ولعلنا نستشهد أيضاً بما قاله رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد آل حنزاب عند تعليقه على ما حدث في مباراة الهلال حيث قال :

الفساد يبدأ من دكاكيين شرق آسيا مقر الاتحاد الآسيوي .!! والحكم الياباني مشبوه ، والمراهنات تنخر آسيا .!! وأستشهد بعشرة البحرين واللبنانيين الثلاثة .! وأختتم حديثه بقوله : هناك غسل أموال وأعمال أخرى مشبوهة .! فهل يجرؤ الاتحاد الآسيوي على فتح التحقيق فيها !! .. ؟؟

كل هذا يسمح للبعض أن يجزم أن رئيس نادي سيدني قد اشترى المباراة من الحكم المرتشي في نظرهم والمعين من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الأسيوي المشبوهة .!

حق الهلال وواجب إدارته الآن هو البحث والتقصي حول الحكم الياباني نيشمورا !

فما حدث لا يمكن أن يكون طبيعياً . وأن يتذكروا بأنه ليس كل الظن إثم .!!

لذا وجب علي مسئولي نادي الهلال متابعة خطابهم الموجه للاتحاد السعودي لكرة القدم برفع شكوى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم و الاتحاد الدولي (الفيفا) للتأكد من صحة هذه المعلومات .

فما يدريهم و يدرينا لعله مشترك في مؤامرة ما .. أو متعاون مع شركة مراهنات هنا أو هناك. وهذا لن تثبته إلاّ التحقيقات ومن ثم القرارات الصارمة إن صحت المعلومات وربما تعاد المباراة أو تسحب نتيجتها وتكون سابقة تاريخية لردع من يمتهن هذه الممارسات ! أو على الأقل يتم إيقاف الحكم نهائياً عن التحكيم .. وألاّ يتكرر هذا مستقبلاً مع منتخباتنا وأنديتنا التي تمثلنا خارجياً ..

وللعلم من تخبطات الاتحاد الآسيوي أن هذا الحكم مدرج اسمه من ضمن الحكام الذين سيقومون بتحكيم نهائيات آسيا للمنتخبات بأستراليا !!



ليالي الحلمية والحالمي !!


بقلم: بندر الحقباني

( ليالي الحلمية ) المسلسل المصري الشهير الذي قدمه لنا الكاتب اسامة انور عكاشة , والذي يصورواقع الحياة في حي الحلمية التي كان يعيشها السكان وقت الملك فاروق وحتى التسعينات, وكيف تحول هذا المكان من حي راقي يسكنه الأغنياء إلى حي شعبي يعيش فيه عامة الناس.

هذا المسلسل نال على استحسان الكثير خاصة تلك الطبقة (المغلوب على أمرها) , وهذا ما شجع التلفزيون المصري على استصدار خمسة أجزاء اشبه ما تكون (تنفيس) للمساكين و (الغلابة) من آلام السنين الطويلة التي ذاقوا بسببها أشد أنواع العذاب والذل من قبل الطبقة الراقية المتمثلة بالبشوات والبهوات .

(ليالي الحلمية ) تعود لنا كل موسم مع إعلام (حالمي) اقترن بالحسد والكراهية للغير أكثر من حب وتشجيع فريقهم الأصلي.

هذه الفئة الغريبة لم تستطع يوماً ما أن تصل مكان الأغنياء, وفي الوقت نفسه لم ترض بما قسمه الله لها.

أغلب هذه الفئة من البسطاء الذين يبحثون عن لقمة العيش تأثروا بأفكار مجموعة من الرعاع والأتباع يقودهم الحسد والحقد , وجل همهم أن ينتقصوا من الآخرين بالكذب تارةً وأخرى بالخداع , ولا يتورعون عن استخدام أي وسيلة قد تخدم أفكارهم الهدامة.

بهـــــــدوء:

- شكراً نادي الهلال , شكراً عبدالرحمن بن مساعد, لم يكن بالإمكان أفضل مما كان.

- أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد.

- مباراة الهلال وسيدني لن تنساها آسيا, وستبقى وصمة عار في تاريخ الإتحاد الآسيوي.

- الحكم نحر الهلال من الوريد الى الوريد في مشهد لم ولن يتكرر على مستوى العالم .

- إن استطاع الهلال الخروج من آثار الهزيمة سريعاً, لن يستطع أحد مقارعته محلياً أو آسيوياً خلال السنتين القادمة.

- من ينتقص ويتشفى من خروج الهلال الآسيوي هو أشبه بــ( العقيم ) حين تتحدث عن ( الحمل).



أضاعها ريجيكامف

بقلم :محمد الصواط

من الناحية الفنية أضاع المدرب الروماني لورينت ريجيكامف بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم على الهلال في حين أنها كانت هي البطولة المنتظرة والمحببة لجماهير الزعيم على وجه الخصوص وجماهير الكرة السعودية على وجه العموم , وكانت هذه البطولة مفصلة بالمقاس على زعيم أسيا الأول بل انه كان الأحق بها نظير ما قدمه الزعيم من جهد في مشواره نحو الظفر بلقبها .


هذه حقيقة سيناريو مباراة الهلال أمام ضيفة الاسترالي في مباراتي الذهاب والإياب , فالمدرب الروماني ريجيكامف لم يحسن التعامل مع فريق سيدني حيث انه عجز عن فك الشفرة الفنية للفريق الاسترالي في حين نجح توني بوبوفيتش مدرب ويسترن سيدني الأسترالي من الوصول لمرمى الهلال وحقق جزء هام من الخطة التي وضعها للوصول للقب القارة الصفراء .


ما يعاب على مدرب الهلال ريجيكامف هو عدم قدرته في وضع الخطة الفنية المناسبة خاصة في مباراة الذهاب في الرياض حيث اتضح من مباراة الإياب في سيدني نسق لعب الفريق الاسترالي وأصبح من السهل وضع الخطة الفنية القادرة على فك التحصينات الدفاعية بطريقة يصل فيها مهاجمو الهلال لشباك ويسترن سيدني .


أخطاء فنية متعددة وقع فيها ريجيكامف حيث اعتمد على خطة لعب سلبية ومكررة غاب عنها عنصر المفاجئة والسرعة في الأداء وبناء الهجمات أو التسديد على المرمى وباتت كل هجمات الهلال مكشوفة ومقروه مما ساعد دفاع ويسترن سيدني على احتواها والتعامل معها بطريقة أفقدت الهلال فرص التسجيل ؟


مدرب الهلال ريجيكامف يتحمل مسؤولية جزء كبير من إخفاق بعض لاعبي الهلال وذلك بعدم التجديد والتنويع في أسلوب اللعب خلال مجريات المباريات وخاصة مباراة الذهاب حيث أصبح الأداء يمتاز بالرتابة وعدم منح بعض اللاعبين حرية التنقل اللعب وتقييد أدوارهم الفنية التي حالت دون ظهورهم بمستوياتهم المعروفة كاللاعب تياغو نيفيز

مدرب الهلال ريجيكامف أفرط كثيرا بالتفاؤل بالفوز بالمباراة وباللقب الآسيوي وقلل في بعض تصريحاته من احترام الفريق الاسترالي ( سيدني فريق صغير وتحقيق البطولة مسألة وقت ..!) وهذا خطأ كبير جداً دفع ثمنه غالياً نادي الهلال .

إضاءات :
* إضاءة رائعة أضافها الجمهور الهلالي لنهائي بطولة دوري أبطال أسيا واثبت أن التشجيع عشق وثقافة فالتشجيع بدأ مثالياً وانتهى مثالياً حاز احترام كل النقاد والمتابعين .
* افسد الحكم الياباني يويتشي نيشمورا نهائي بطولة دوري أبطال أسيا وساهم بشكل أو أخر في هزيمة الهلال بعدم احتسابه ركلتي جزاء كانت واحدة منها كفيلة بتغيير سيناريو النهائي .
* أفرزت مباراة الهلال أمام ضيفه الاسترالي ظهور بعض الأقلام الإعلامية الرياضية الموبوءة بمرض ( التعصب ) التي لم تفتأ تنفث سمومها في الوسط الرياضي مما اوجد قناعة بالغة في تدخل وزارة الإعلام في منع هذه البؤر الفاسدة والتي جلبت التناحر والكراهية للرياضة السعودية .


تنشد عن الحال ..
تنشد عن الحال حالي كيف ما شفته
وانا احسب انك قبل ذا الوقت تدري به
تنشد عن الحال .. هذا هو الحال





ياسر القحطاني مغردا : الهلال سيعود



هلالكم : فارس عيسى

غرد قائد نادي الهلال اللاعب ياسر القحطاني عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الأجتماعي تويتر عدة تغريدات حيث اتضح من خلال تغريداته اعتذاره بأسمه وبإسم جميع زملائه اللاعبين للجمهور وبين انهم بذلوا كل الجهد لأسعادهم لاكن التوفيق لم يكن ملازماً لهم مبدياً ان الحظ والحكم وقفوا في طريقهم كما اشاد بالجميع ادارة وجهاز فني واعضاء شرف وجماهير انهم لم يقصروا ووقفوا صفاً واحداً من اجل كسب البطولة لاكن قدرة الله فوق كل شي وعلق قائلاً ان الزعيم يمرض لاكن لايموت واشاد بأن من لديه مثل جمهور الزعيم لايمكن ان يسقط ، وفي نفس السياق حث الجميع على الوقوف كقلب واحد لنعود الى مكاننا الطبيعي في القمة ، فيما يلي تغريداته نصياً :
الحمدلله أولاً وأخيراً قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا ، جمهور الهلال العظيم الأمه الهلاليه يا أوفى وأعظم جمهور، من القلب آسف بإسمي وبإسم زملائي اللاعبين كان الأمل والطموح والرغبه إسعادكم بهذا اللقب ولكن قدر الله وماشاء فعل ، حاولنا واجتهدنا ولكن لم تكتب لنا الحظ والحكم كانوا خصومنا ، قدمت الإداره كل ماتستطيع قدم الجهاز الفني كل مايستطيع وقفوا أعضاء الشرف وقفة رجل واحد حضرت وساندت ودعمت الجماهير بصوت واحد ، قدم اللاعبين كل مافي وسعهم ولكن في النهايه الحمدلله الحظ والحكم حرم الجميع من تتويج المجهود الجبار باللقب ، ولكن ماذا بعد ذلك ، نحن الهلال نحن زعيم آسيا نحن نادي القرن نمرض ولكن لا نموت ثابتون والكل متحركون ، نعم نحزن ولكن لا نستكين ولا نبكي على الأطلال من كان لديه مثل هذا الجمهور العظيم لايمكن أن يسقط ، كلنا قلب واحد يد واحده لنعود إلى مكاننا الطبيعي في القمه مهما قست علينا الظروف نبقى الأقوى الماضي والحاضر لنا والمستقبل لنا بإذن الله ، أنا هلالي أنا الأول أنا هلالي أنا الأقوى أنا هلالي أنا الماضي والحاضر والمستقبل ، كلمة حق عبدالرحمن بن مساعد قدم كل شي ويستحق من الجميع كلمة شكراً يبو فيصل وجعلك ذخر ، كلنا بصوت واحد ياهلال عزك عزنا وللمجد بقيه دمتم بخير



الحميداني : يشكر جماهير الوطن



هلالكم : نايف السبيعي

شكر نائب رئيس مجلس ادارة نادي الهلال محمد الحميداني الالاف من جماهير الوطن بمختلف ميولها التي ساندت ممثل الوطن فريق الهلال في النهائي الاسيوي وذكر بأن حضورهم ومؤزاتهم وتفاعلهم الكبير لفريقنا شرف لنا .. وعلق على التصرف الاخير الذي حدث في مدرج الهلال وقال اي تصرف فردي تجاه اي مشجع مثالي لايمثلنا كهلاليين .. وختم تغريدتة بالاعتذار والتقدير .



اليونيسكو تجتمع بشركائها



هلالكم : محمد ال جمعان

تعقد اليونيسكو اجتماع مع شركائها وهم نادي برشلونة الاسباني ويوفينتوس الايطالي والهلال السعودي وملقا الاسباني في أبريل القادم لبحث امكانية اقامة بطولة دولية ودية في الصيف القادم وتأتي هذي البطولة لدعم العلاقة بين اليونيسكو وشركائها وزيادة سبل العلاقة بينهم ويعتبر الهلال هو الشريك الوحيد على مستوي اسيا والشرق الأوسط .



الجهاز الفني يلغي معسكر “اسباير ”

هلالكم : محمد الشريف

ألغى الجهاز الفني في نادي الهلال فكرة إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف الحالية ، بعد أن كان مقرر إقامته بأكاديمية أسباير في الدوحة وذلك لعدم جدوى المعسكر بسبب انضمام 8 لاعبين للمنتخب السعودي الذي يستعد لدورة كأس الخليج التي ستقام في الرياض وكذلك انضمام كواك وبنتلي
لمنتخباتهم ، ليصل عدد المتغيبين 10 لاعبين مما يلغي فكرة الإستفادة من إقامة هذا المعسكر ، بينما ستتواصل تدريبات الفريق في النادي على أن يجري مناورة ودية أمام الفريق الأولمبي، ومن ثم وديتين مع أندية محلية خلال فترة التوقف.



الأباتشي الهلالية تواصل انتصاراتها



هلالكم : علي الهنيدي

ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة ، تغلب عصر اليوم الثلاثاء الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال على مضيفه فريق “الوحدة” بثلاثة أشواط مقابل لا شيء ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الشرائع بمكة المكرمة ، وقد جاءت نتائجها على النحو التالي :
الشوط الأول 25/20 ، والشوط الثاني 25/17 ، والشوط الثالث 25/23 .
من جانب آخر حصل لاعب الهلال موفق المطيري على جائزة أفضل لاعب في اللقاء .



ثامر المالكي يغادر للالتحاق بدورة التصنيف العالمي لمدربي الكاراتيه



متابعة صحيفة هلالكم

غادر مدرب ناشئين “الهلال” في لعبة الكاراتيه “ثامر المالكي” إلى مدينة “بريمن” الألمانية؛ وذلك للالتحاق بدورة التصنيف العالمي لمدربي الكاراتيه، والتي تقام على هامش بطولة العالم التي ستبدأ يوم غد الأربعاء وتستمر حتّى يوم الأحد المقبل التاسع من شهر نوفمبر الجاري



“فولكس واجن ” تهدي مشجعا هلاليا سيارة جديدة



هلالكم : فارس عيسى

أعلنت شركة فولكس واجن أحد رعاة نادي الهلال بتبرعها بسيارة جديدة مقدمة من الشركة للمشجع الهلالي الذي احترقت سيارته وهو متوجها من مدينة حائل إلى الرياض لمساندة نادي الهلال في مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تعتبر شركة فولكس واجن أحد الرعاة الذين تم التوقيع معهم هذا الموسم لرعاية نادي الهلال والذي يمتد لمدة ستة سنوات .
الجدير ذكره بأنه تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه مشجع هلالي وهو يصور سيارته تحترق أمامه ، حيث خرج صاحب السيارة هو وأمتعته سليماً من السيارة بعد عناية الله له ، لولا أن كانت تؤدي بحياته لو تأخر قليلاً وعلق صاحبها قائلاً : “الحمدلله على كل حال ، الحديد بداله حديد احترقت سيارتي وأنا خارج للرياض على طريق حائل لحضور مباراة ممثل الوطن الهلال ” ، حيث بين المقطع العشق الجنوني والمميز من جماهير الهلال لناديها وتحمل المشاق والذهاب إليه في كل مكان وفي كل ملعب ومساندته في جميع مبارياته والوقوف معه ، عشق جماهير الهلال لناديها مثال يضرب في العشق والجنون والإنتماء للشعار الأزرق .



أولمبي الهلال يواصل تدريباته اليوم الاثنين



متابعة صحيفة هلالكم

أدى فريق أولمبي الهلال لكرة القدم مساء اليوم الاثنين تدريباته على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث اشتمل المران على الجانبين اللياقي والفني، تخلله تدريبات على التحمل البدني، تلاها تطبيقات الاستحواذ على الكرة، في حين اختتمه مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبيريا” بمناورة على ثلثي مساحة الملعب. يُشار إلى أن مران يوم غد الثلاثاء سيقام عند الساعة السادسة مساءً.



الشقردي قالها من أمام مبناهم في ماليزيا ” ما تشوفون يا الآسيوي “



هلالكم : فارس عيسى

مشجع هلالي ذهب امام مقر الأتحاد الآسيوي حيث علق على الكوارث التحكيمية اللتي كلفت نادي الهلال خسارة كأس اسيا بسبب تخاذل الحكم الياباني نيشيمورا وعدم احتسابه ثلاث ركلات جزاء واضحه وصريحه اتفق عليها جميع النقاد والأعلاميين وحكام سابقين ليس ذالك فقط بل علقت عدت صحف استرالية على الأحداث الحاصلة بالمباراة والأخطاء الكارثية بأن لولا مساعدة الحكم لفريقها لكانت ستكلفة خسارة ثقيلة على يد نادي الهلال حيث رفع المشجع الهلالي لوحة كتب فيها ايها الاتحاد الآسيوي هل تستطيعون رؤية مالم يستطيع نيشيمورا رؤيته لقد قتل حلمنا نحن مشجعين الهلال ، في اشارة الى انه يجب على على الأتحاد الآسيوي الأطلاع على احداث المباراة وكيف سلبت اخطاء الحكم حلم الجمهور الهلالي في حق مشروع له ، حيث ان خسارة الكأس بيد حكم طرد سابقاً من مونديال كأس العالم بسبب احداثه الكارثية في مباراة البرازيل وكرواتيا أدت الى غضب جميع المشجعين من الحكم وكيف يعقل وضع الاتحاد الآسيوي حكم طرد سابقاً من مونديال العالم الى قيادة مباراة نهائية اسيويه تسبب من خلالها الى قتل حلم هلالي كان مستحق .



الصخرة ديجاو عبر حسابه ” شكرًا يا الشقردية “



هلالكم : فارس عيسى

شكر مدافع نادي الهلال المحترف البرازيلي ديجاو جمهور الهلال على دعمهم المقدم للفريق في جميع مبارياته وخاصة المباراة النهائية التي حضرت فيها الحشود الغفيرة من جميع انحاء المملكة من عشاق الزعيم التي اكتسحت استاد الملك فهد الدولي بوقت مبكر وبصورة لمم نشاهدها بالملاعب السعودية منذ ان وجدت في سابقه هلالية تسجل اسبقيتها بأسم الجمهور الملكي ، وقدمة من خلالها صورة جمالية احترافية تعكس رقي وتنظيم مجلس الجمهور الهلالي حيث اعد تيفو احترافي حيث رفعوا لافته من القطع البلاستيكية بكلمة ( getit ) وتعني اجلبوها بالإضافة الى صورة المدرب ريجيكامب والاعبين وبطريقة مميزة على ثلاث واجهات من الملعب ادى الي صورة جمالية ادهشت آسيا بأكملها حيث كان التنظيم من قبل المباراة بأيام والأصرار على اخراج صورة جمالية هذا المدرج الأزرق وهذا ماحصل حيث اشاد الجميع من صحف واعلامين ومقدمي برامج رياضية بهذه اللوحة الفنية المميزة الغير مستغربة من المدرج الأزرق ، وفي نفس السياق شوهد عدد من لاعبي الفريق الأسترالي يستمتعون بجمالية المنظر وليس ذالك فقط بل قاموا بتصوير الجمهور الهلالي الذي كان خاطفاً لأنظار الجميع وتشجيعة ومؤازرته للفريق إلى آخر دقيقة ولم يكتفي بذالك رغم نتيجة المباراة حيث وقف الجميع بعد ان اطلق الحكم المثير للجدل صافرته معلن نهاية المباراة وقف الجميع وقاموا بتحية اللاعبين على جهدهم المبذول والذي اقر به الجميع بما شوهد على ارض الملعب .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 05/11/2014 عند الساعة » 08:30 AM
  #2  
قديم 05/11/2014, 04:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/09/2009
مشاركات: 43
الله يعطيكم العافية

اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء...
sauood likes this.
  #3  
قديم 05/11/2014, 04:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,739
يعطيكم العافيه ع النقل




بالتوفيق للزعيم يارب
sauood likes this.
  #4  
قديم 05/11/2014, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
اشكر معد اخبار الزعيم الملكي على مجهوده ونقله الاخبار ويعطيك الف عاافيه
وبالنسبة للاعب كواك هو ونيفيز كانوا نقطة ضعف الفريق ياترى هل بسب عمرهم ولا بسب ضعف في اللياقة لدى الاعبين؟؟
ولاهناك مشاكل تواجه الاعبين وهذا يخليهم نقطه ضعف لدى الفريق مع انهم هم الاعبين نفسهم اللي السنه الماضية كانوا نجوم
الفريق وهم الاعبين المتميزين دائما في المستطيل الاخضر وهم المشجعين الهلالين اللي كانوا يصفقوا لهم طوال المباره
هل كده نعرف انهم خلاص اكتفوا ويحتاجون لتغير ام انه هناك المزيد لم يقدموه الى الان ....
الزعيم لايتوقف لي لاعب معين احنا لدينا افضل فريق والاجانب لدينا هم مجرد تكملة لنجوم انجبتها الكره السعودية وهم افضل منهم
الهلال نادي يستحق الاحترام وهيبة الزعيم الملكي سوف تسحق كل من يقف امامه ياجمهورنا العزيز لاتحزنوا على ضياع بطوله
احزنوا على فقدان لاعبين لهم مركزهم في الفريق ولايعطونا كل مالديهم في الملعب والى اميرنا الغالي عبدالرحمن بن مساعد احنا
لن نعرف قدرك ولا كل ماعملته من اجل الفريق سوا بعد فراقك المرير ارجوا ان لن ياتي هذا اليوم المظلم اللي نفقد فيه امير كاعبدالرحمن
بن مساعد اللي اذا تكلم واوعد جمهوره يسمع كل هلالي الحكمه وبي كلامه العطاء ينسينا كل ماضي مرير
اسف على اطالتي هذا الكلام يطلع من عاشق لنادي لم ترى عينه غيره واعشقه ليوم اموت فيه ....
sauood likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » السد العالي اسامه هوساوي في يوم » 05/11/2014 عند الساعة » 05:19 AM
  #5  
قديم 05/11/2014, 04:40 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/02/2014
مشاركات: 22
مشكورين على النقل الله يعطيكم العافية
sauood likes this.
  #6  
قديم 05/11/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كياني هلالي 20
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
المكان: قارة الززززززززعيم
مشاركات: 667
مشكورين على المتابعة والنقل ، وصفحة تطوى بكل سلبياتها وايجابياتها في هذه البطولة وـمن الاتحاد الاسيوي ولجانة ومسئولية وكأن بطولات القارة اصبحت كيكه الكل له الحق فيها

من الذي اضاع هيبة بلدنا في اروقة الاتحاد الاسيوي بعد ان كانت شريك لنا ؟
sauood likes this.
  #7  
قديم 05/11/2014, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &القناص&ياسر&
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/07/2010
مشاركات: 41
صباح الخير

الله يعطيكم العافية
sauood likes this.
  #8  
قديم 05/11/2014, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..
sauood likes this.
  #9  
قديم 05/11/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
sauood likes this.
  #10  
قديم 05/11/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,478
يعطيكم الف عافية وبالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #11  
قديم 05/11/2014, 06:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ..........
sauood likes this.
  #12  
قديم 05/11/2014, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20 الكاسر ياسر 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2007
المكان: Here And There !!
مشاركات: 14,060
شكرا على الأخبار ، بالتوفيق للزعيم الآسيوي

sauood likes this.
  #13  
قديم 05/11/2014, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
مشاركات: 7,234
هـذا الموسم سيكون موسم الإرهـاق .....

مشاركتين للمنتخب

8 لاعبين في المنتخب واثنين محترفين في منتخباتهم يعني 10 لاعبين من الفريق الأول !!!
لابد من استغلال فترة التوقف وتصعيد لاعبي الأولمبي الموسم الماضي وخاصة الحافظ والكعبي وعطيف

dr.helally and sauood like this.
  #14  
قديم 05/11/2014, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي .................
sauood likes this.
  #15  
قديم 05/11/2014, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لاتخافو على الهلال؟ الهلال بطل وماحصل ليس بيد الهلال
وبإذن الله سيستمر البطل بحصد الألقاب رغم العراقيل والمطبات المصطنعة لتحويل مساره
علي وعلى كل هلالي وكل رياضي الفخر بالهلال متزعم أكبر قارات العالم
الحسد أخرج آدم من الجنة ومازالت النفوس الضعيفة تتبناه ولن يحدث شيء دون إرادة الله
وفق الله المخلصين
sauood likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube