نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي

نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي (http://vb.alhilal.com/)
-   أرشيف الصحف (http://vb.alhilal.com/f146/)
-   -   أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 12 / 1435 هـ من الصُحف (http://vb.alhilal.com/t1185519.html)

أخبار الصحف 22/10/2014 04:41 AM

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 28 / 12 / 1435 هـ من الصُحف
 
http://upload.alhilal.com/img/019/b3asmla-a2.png

http://files.alhilal.com/images/5553...1900687565.png

إعــدآد : ♡مجيد الملكي♡

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-Anews.png

http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

إدارة الكرة تجتمع مع مراقب المباراة بخصوص ملعب البارماتا.. والإدارة تقدم التذاكر لمجلس الطلاب المبتعثين في أستراليا
الهلال يواصل تحضيراته للنهائي الآسيوي.. ومدربه يلجأ للعروض المرئية


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/sp_161_1.jpg

سيدني - موفد الجزيرة - عبد الله الحنيان

واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تدريباتهم اليومية في العاصمة الأسترالية «سيدني»، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم «ويسترن سيدني» الأسترالي يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتركّزت التدريبات التي شارك فيها كافة اللاعبين على الجانبين البدني والفني، إذ طبّق مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» في الجزء الأول من المران تدريبات بدنية عبر محطات مختلفة موزّعة على كامل مساحة وتدريبات الثبات، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصّة للمدافعين.

في الوقت الذي عقد فيه «ريجيكامف» في الفترة المسائية اجتماعًا بلاعبي الفريق، بمقر إقامتهم لشرح العديد من الجمل التكتيكية عبر عرضٍ مرئي، تم من خلاله عرض لقطات عدة تم اختيارها من المباريات الأخيرة الماضية لمنافسهم «ويسترن سيدني الأسترالي» بعد أن عكف الجهاز الفني المساعد على دراستها خلال الأسبوع المنصرم إذ تم تزويده بتسجيل لجميع المباريات التي طلب توفيرها.

إلى ذلك ينتظر أن تجتمع إدارة الكرة بالفريق الأول ممثلة في فهد المفرج ومساعده وليد القاسم، مع مراقب مباراة ويسترن سيدني والهلال، ستبدي فيه الإدارة الزرقاء رغبتها في فحص ملعب المباراة «البارماتا» قبل خوض تمرين الفريق الأخير عليه مساء الجمعة المقبل، تأهباً لمباراة ذهاب النهائي في اليوم التالي.

ويخشى الهلاليون من سوء أرضية ملعب البارماتا وعدم ملاءمتها لخوض مباراة ذهاب النهائي عليه لا سيما بعد رشه بالمياه، إلا أن الإدارة الهلالية تُبدي اهتماماً كبيراً لضمان أهلية الملعب.

من جانبها تسلم إدارة الهلال عدد 1700 تذكرة من التذاكر المخصصة لجمهور الهلال في مباراة ذهاب النهائي لمجلس الطلاب السعوديين في أستراليا ليتولى مسؤولية توزيعه على الطلاب المبتعثين بأستراليا والعوائل المقيمة هناك، في حين تم بيع التذاكر المتبقية من النسبة المخصصة للجماهير الزرقاء «400» تذكرة عن طريق موقع نادي وسترن سيدني.

وفي شأن متصل قدم نادي ملبورن السعودي للطلبة فيديو مرئياً مبسطاً أعلن من خلاله عددٌ كبير من الطلبة بمختلف ميولهم مؤازرتهم للزعيم في النهائي الآسيوي الكبير، كونه ممثلاً للوطن الغالي ويتوجب عليهم دعمه من خلال حضور المواجهة وشحذ همم اللاعبين، ولاقى هذا العمل استحسان البعثة الزرقاء المقيمة وسط العاصمة سيدني، مؤكدين بأنه مدعاة للفخر.

من جهة ثانية كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم إيرانياً لمواجهة ذهاب نهائي آسيا بقيادة الدولي الإيراني علي رضا فغاني (37 عاماً) إلى جانب مواطنيه حسن قمر ومحمد رضا كمساعدين.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

ضمت أربعة لاعبين
الآسيوي يرشح نيفيز لجائزة أفضل صانع لاعب


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/sp_163_1.jpg

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعبا نادي الهلال السعودي البرازيلي تياقو نيفيز ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل صانع لاعب والتى ضمت أربع لاعبين.

وأشار الاتحاد الآسيوي عبر موقعه أن نيفيز دخل بمجموع (9) مباريات ولديه 276 تمريرة صحيحة وصنع هدفين.

وضمت القائمة اللاعب ويسترن سيدني الأسترالي ماتيو بمجموع (4) مباريات ولديه 104 تمريرة صحيحة ولم يصنع ولا هدف واللاعب نادي العين الإماراتي عمر عبدالرحمن بمجموع (11) مباراة ولديه 460 تمريرة سليمة وصنع ستة أهداف وكذلك لاعب نادي العين الإماراتي الكوري الجنوبي لي ميونغ بمجموع (11) مباراة ولديه 398 تمريرة صحيحة وصنع هدف واحد.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كأس آسيا تصل الدوحة بحضور سامي الجابر

http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/sp_247_1.jpg

كتب - سلطان الجلمود

تستقبل العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء كأس آسيا إلي في جولتها الترويجية للبطولة التي تنظمها أستراليا يناير القادم، حيث أعد الاتحاد القطري لكرة القدم برنامجا للاحتفال بزيارة الكأس للدوحة وسيتم وضعها في مجمع اللاند مارك في الرابعة من مساء اليوم ، وسيقوم سامي الجابر قائد المنتخب السعودي السابق، بالتواجد مع الكأس اعتباراً من الخامسة مساء وحتى السادسة وستكون الكأس متاحة للجماهير اعتباراً من الواحدة ظهر الخميس حيث ستوضع الكأس في مكان مفتوح حتى العاشرة مساء.

وسيكون الأمر متاحاً للجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس ، والحصول على فرصة لزيارة استراليا لمشاهدة مباراة العنابي مع الامارات في كأس آسيا. كانت الكأس قد بدأت جولتها بزيارة الصين 26 سبتمبر الماضي بحضور ومشاركة اللاعب الصيني السابق فان زهي أفضل لاعب في آسيا سابقا وسفير نهائيات كأس آسيا 2015،وجايمس كلارك المدير التنفيذي في نهائيات كأس آسيا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فيما يسلم الاتحاد الآسيوي الإعلاميين بطاقاتهم مساء الجمعة
وفد من الاتحاد السعودي يدعم الهلال


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/sp_162_1.jpg

وعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإعلاميين السعوديين بتسليمهم البطاقات الخاصة بمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014م والتي ستجمع فريق الهلال مع مضيفه «ويسترن سيدني» الإسترالي السبت المقبل.

وحدد الاتحاد الآسيوي عبر إيميل بعثه لنادي الهلال وللإعلاميين المسجلة بياناتهم في الموقع الرسمي للاتحاد ظهر الجمعة المقبل موعداً لتسليم البطاقات في استاد باراماتا بمدينة «سيدني» الأسترالية وذلك قبل بدء المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال وسيدني الأسترالي الذي سيتحدثان خلاله للوسائل الإعلامية .

وكان الاتحاد الآسيوي قد طالب الإعلاميين بإصدار بطاقات جديدة لمباراتي نهائي آسيا غير تلك البطاقات التي كان يحملها الإعلاميون طوال مشوار البطولة ؛ وتسبب ضيق فترة التسجيل في خلق أزمة لدى الإعلاميين خاصة في بطاقات مباراة الذهاب ، قبل أن يوافق مراقب المباراة على منح الإعلاميين المتأخرين في التسجيل الإستثناء ويستقبل بياناتهم عبر إيميلات من حساباتهم الخاصة .

من جانب آخر وجد في سيدني نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر والمدير التنفيذي لرابطة المحترفين ياسر المسحل إلى جانب نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أحمد العقيل كممثلين للاتحاد السعودي لكرة القدم في مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا وسيكونون بجانب الهلال في أي متطلبات للنهائي الآسيوي .

يشار إلى أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قد اعتذر عن حضور مباراة ذهاب نهائي أبطال آسيا بسبب ظروفه العملية ، متمنياً لممثل الهلال التوفيق في النهائي الآسيوي الكبير .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

عبر رحلتين تكفلت موبايلي بجميع مصاريفهما
جماهير الهلال تغادر مع موبايلي فجر الغد إلى سيدني الأسترالية


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/sp_239_1.jpg

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال عن الفائزين بفرصةِ حضور مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا والتي تجمع الهلال بفريق ويسترن سيدني الأسترالي والتي ستغادر فجر غد الخميس وعلى متنها نحو تسعين متفرجا على أن تلحق بهم بعثة مماثلة فجر الجمعة، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وعن ذلك، قال رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميُّز الموارد البشرية لشركة موبايلي ملفي المرزوقي «إن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الاِجتماعي تويتر وانستغرام عبر حسابات الشركة الرسمية @mobily والتي شهدت تفاعلًا كبيرًا، حيث اتضح أن هناك ما يزيد على ثلاثين ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني حيث أرسلت الشركة موفدًا إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بالسكن والمعيشة للجماهير طوال تواجدهم في أستراليا، وأبدى المرزوقي سعادته من رغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم مما يعطي دلالة واضحة على الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم بأنَّ قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على المنجز الآسيوي والذي غاب كثيرًا عن الأندية السعودية وأضاف المرزوقي إنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين على منطقة معينة، بل من كافة مناطق المملكة وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيرًا.

هذا وتربط موبايلي ونادي الهلال شراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم، وتم تغيير بنودها مع بداية هذا الموسم وتوقيع عقد جديد يمتد لخمسة مواسم أخرى ويذكر أن موبايلي عرف عنها تقديم مبادرات إضافية لا ينص عليها العقد الموقع مع الأطراف الأخرى حرصًا من الشركة على ظهور شراكاتها مع جميع الجهات بأفضل حلِّة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

عبدالواحد المشيقح
نبض الحرف
مجد الهلال بثقة نجومه..!


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/1332.jpg

لا شك أن خسارة الهلال إياباً أمام العين لم تكن مؤثرة في تأهل مُمثلنا للنهائي الآسيوي.. كون الفريق قد حقق نتيجة كبيرة ذهاباً.. لكنها خسارة كانت بمنزلة جرس الإنذار للفريق الأزرق.. الذي لم يستفد من دروس الماضي التي أبعدته عن مواقع كان يستحقها..!

قطعاً، الهلال إياباً - أقصد في لقاء العين - كان قادراً على الفوز.. لكن أحد أهم الأسباب التي حرمت الفريق من ذلك ثقة لاعبيه المُفرطة.. فقد أيقن لاعبوه بالفوز (السهل) قبل حتى أن يذهب الفريق للإمارات..!

نعم، فالهلال - وكما يعرف الجميع - فريق احترف المنازلات الكُبرى.. في قيمتها وتاريخها.. وفريق تُراهن عليه في أي وقت وتحت أي ظرف.. لكن حسابات اللاعبين الخاطئة أحياناً تُقدم فريقهم لمنافسيه بغير صورته.. فيهزمون هلالهم بأنفسهم..!

قبل المواجهات الحاسمة للهلال يُكرر الإعلام أساليب التخدير للفريق.. فيرشحونه للانتصارات، ونيل كل الألقاب.. وأن لاعبيه (هم) النجوم.. ولا يضاهيهم أحد.. وأنهم في الساحة وحدهم.. وأن المنافسين سيختفون أمامهم.. وهو أسلوب في ظاهره (الله.. الله)، وفي داخله يعلم الله..!

بعض لاعبي الهلال انساق وراء هذا التخدير.. واستشهدت بذلك بلقاء العين.. وتبعه لقاء الشباب دورياً؛ ليؤكد تلك الحقيقة.. وأعتقد أن كثيراً من الهلاليين يشعرون بمثل ذلك.. لكن تلك المُشكلة لم تُعالَج بالشكل الصحيح..!

أرجو أن يعي الهلاليون الدرس جيداً.. وأن ينجح مُسيروه في إبعاد اللاعبين عن الحسابات غير الواقعية.. نحن لا نريد ممثلنا أن يكون حملاً وديعاً.. ويُقدم نفسه لقمه سائغة للفريق الأسترالي.. بالطبع، لا أحد يطالب بذلك.. لكن المطلوب من لاعبي الأزرق أن يلعبوا بثقة الفريق (البطل) الواثق المؤمن بقدراته وإمكاناته.. وأحقيته بالكسب.. بعيداً عن الثقة المبالغ فيها.. كل أملنا أن يكون لاعبو الزعيم.. نجوماً كباراً في عطائهم وروحهم وكفاحهم.. ويكونوا خير سفراء للكرة السعودية.. ويُضيفوا لفريقهم مجداً لأمجاده..!

بقايا

. المستوى المتطور للأهلي وبراعة لاعبيه غير السعوديين يؤكد أن الفريق عائد للساحة.

. قوميز لم يصنع مُعجزة في لقاء الشعلة، كل ما عمله أنه اختار للتعاون التشكيلة الصح، وحرر جهاد الحسين من الأدوار الدفاعية..!

. ما زلت غير مُقتنع بغياب مدالله العليان من التشكيل التعاوني. . صعوبة المباريات القادمة للتعاون لماذا لا تكون دافعاً للفريق كي يواصل استعادة توهجه الذي بدأ من لقاء الشعلة..؟!

. نجاح الفريق - أي فريق - يتحقق حينما يكون البحث عن مصلحته دون النظر للمصالح الشخصية..!

. يطالبون بالنتائج الإيجابية وفريقهم غير مؤهل لذلك..!

. في خسارة النصر من الأهلي (اللوم) كُله اتجه صوب كانيدا، أما الحارس العنزي الذي تسبب في هدف الفوز (فلا) حس ولا خبر..!

. غياب الكابتن لم يكن بسبب الإصابة..!

. منذ إقرار المؤتمرات الصحفية للمدربين ومندوب الرابطة يكرر عند كل مؤتمر أن الأسئلة يجب أن تكون عن المباراة..!

. استغل أحمد الفريدي خسارة الأهلي فجاء تصريحه بمنزلة من كتب السطر الأول في قرار إلغاء كانيدا.

. لو تركوا (الشكاوى) واهتموا بفريقهم لوصل إلى المكانة التي ينشدها عشاقه..!

. ما شوه لقاء الأهلي بالنصر هو شغب الجماهير النصراوية.

[email protected]

حسابي في (تويتر) [email protected]

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

إبراهيم بكري
حافز
رعاية الهلال.. و«فساد» المصالح!!


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/2161.jpg

الحكم الإيطالي الشهير «الصلع» كولينا لماذا أُجبر على اعتزال التحكيم؟.

الاتحاد الإيطالي في أغسطس 2005م اتهم كولينا بفساد «تضارب المصالح» لتوقيعه عقد رعاية مع شركة أوبل للسيارات بمبلغ 800 ألف يورو، وهي نفس الشركة الراعية لفريق ميلانو.

ماوريتزيو كروسيتي محرر صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية قبل شهر فجَّر مفاجأة «فساد», عندما كشف أن شركة بوما للمستلزمات الرياضية سوف تتكفل بدفع نصف راتب مدرب منتخب إيطاليا الجديد كونتي ليصبح راتبه 3.2 مليون يورو سنوياً.

غضب وسائل الإعلام الإيطالية سببه أن نفس الشركة «بوما» راعية المدرب مرتبطة بعقود رعاية مع عدد من لاعبي المنتخب, كيف سيتعامل كونتي معهم والراعي ذاته الذي يدفع له راتبه؟.. لمن ستكون الكلمة الأخيرة عندما يتعلق الأمر بتجديد عقده؟.

للاتحاد الإيطالي.. أم لشركة بوما؟!!.

هنا أسأل:

هل في الرياضة السعودية فساد «تضارب المصالح»؟.

شركة «بوبا العربية» للتأمين التعاوني وقَّعت قبل شهرين عقد رعاية مع نادي الهلال, فمن يرأس مجلس إدارة هذه الشركة؟.

هو رئيس لجنة إستراتيجية الرياضة السعودية, عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية, رئيس اتحاد الجودو!!.

رئيس مجلس شركة إدارة «بوبا العربية» للتأمين التعاوني «الراعي الصحي» بنادي الهلال.

«لؤي هشام ناظر» هو المسؤول رفيع المستوى الذي يشغل كل هذه المناصب في سلطتنا الرياضية جلس على نفس الطاولة مع رئيس الهلال ليوقِّع عقد الرعاية بصفته رئيس مجلس إدارة شركة «بوبا العربية» للتأمين التعاوني؟!!.

ما هو تضارب المصالح؟.

«هــو الموقــف الذي تتأثر فيه اســتقلالية قرار المسؤول أثناء أدائه لوظيفته بمصلحة شخصية مادية أو معنوية تهمه هو شخصياً، أو تهــم أحــد أقاربــه، أو أصدقــائه المقربيــن، أو عندمــا يتأثــر أداؤه لوظيفتــه باعتبارات شــخصية مباشــرة أو غير مباشــرة، أو بمعرفتــه بالمعلومات التي تتعلق بالقرار».

لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في لوائحها تحارب تضارب المصالح «conflict of interest»، بل تصنّفه من أبواب الفساد التي تؤثر على عدالة المنافسة الرياضية.

شركة «بوبا» بعد رعايتها للهلال حققت أرباحاً غير مسبوقة في الربع الحالي بارتفاع بنسبة 116.67% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وبارتفاع بنسبة 323.72% مقارنة بالربع السابق.

لا يبقى إلا أن أقول:

عبد الله بن مساعد فور صدور قراره رئيساً لرعاية الشباب, قدم استقالته من عضوية الشرف بنادي الهلال ليحمي نفسه حتى لا يقع في شبهة «تضارب المصالح», فهل يستمر لؤي ناظر كما هو مسؤولاً رياضياً وراعياً داعماً للهلال؟.. أم يصدر قرارا بإلغاء الرعاية حماية للعدالة ونزاهة المنافسة؟

* * هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء - وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

[email protected]

مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

فواصل

• التسهيلات التي تجدها الجماهير الرياضية عند دخولها الملاعب في كل مناطق المملكة وبالأخص في جدة ومكة المكرمة تفتقدها الجماهير الكروية في مدينة الرياض التي تعاني الأمرين في الحضور ابتداءً من عمليات الدخول ومروراً بالجلوس والمنع من الخروج والعودة لشرب المياه أو أداء الصلاة وانتهاءً بالمعاملة القاسية وغير الإنسانية التي يجدها المشجع عند البوابات من المنظمين بمختلف فئاتهم. وهذا ما سبب عزوفاً جماهيرياً عن الحضور في المباريات المقامة في الرياض وتدني نسب الحضور رغم وجود مباريات قوية. فهل الأنظمة المطبّقة واحدة في جميع الملاعب أم أن لكل إستاد وملعب أنظمته الخاصة؟!

* *

• من الواضح أن الوضع من الداخل في اتحاد الكرة يسير بالبركة وأن العمل لا يسير وفق رؤية واضحة وإستراتيجية موحَّدة بدليل أن كل عضو من الممكن أن يضم أي شخص غير مؤهل لأي لجنة دون أي اعتبار لضوابط أو قواعد مهنية وموضوعية مما يثير الشارع الرياضي، حيث إن بعض الاختيارات تفتقد الدقة كأن يكون الشخص الذي وقع عليه الاختيار غير مؤهل أو أحد مثيري التعصب والفتن في الوسط الرياضي وجاء اختياره لمجرد العلاقة أو الواسطة فقط. فمن الواجب على الاتحاد أن يعيد النظر في سياساته وأنظمته بشكل يكفل له الاستعانة بالأسماء المؤهلة التي تحقق الإضافة لا الأسماء التي تسيء له تجلب له الإحراج بتصرفاتها غير اللائقة.

* *

• هناك عقدة زرقاء تطارد البعض اسمها الهلال. فما إن يتم تعاقدهم مع لاعب إلا ويقارنونه بلاعبي الهلال.. وما إن يتعاقد مع مدرب إلا ويقارنونه بمدربي الهلال. حتى المعسكرات الخارجية يحاكون فيها معسكرات الهلال. ويبدو أن هذه الأندية تعاني من ضغوط جماهيرية تطالبها بأن تكون كالهلال في نجاحاته وتعاقداته ونجومه إلى درجة الإصرار على التعاقد مع مدربين أو لاعبين أجانب يحملون نفس جنسيات مدربي ولاعبي الهلال.

* *

• مدرب النصر كانيدا سيكون في وضع حرج للغاية في الجولة القادمة من الدوري، حيث إنه سيواجه فريقه السابق الاتحاد وهناك (ثأر بايت) بينه وبين بعض اللاعبين الاتحاديين وعلى رأسهم الكابتن محمد نور إضافة إلى أن الإدارة النصراوية قد منحته فرصة أخيرة بعد الخسارة من الأهلي. وليس أمامه إلا الفوز. فهل ينقذ نفسه أو ينضم إلى ركب الراحلين؟

* *

• الألعاب المختلفة بكل أنواعها إلا عدد محدود (كالكراتيه والجودو والفروسية والقوى) تعيش في غيبوبة رياضية مزمنة وتحتاج إلى انتفاضة تنقذها مما هي فيه. حال كثير من الاتحادات مؤسف للغاية. وبحاجة إلى وقفة تقييم ومحاسبة دقيقة.

* *

• هل يمكن أن نرى مباراة النصر بلا جمهور بقرار انضباطي بعد أحداث الشغب التي أثارها الجمهور النصراوي في مباراة فريقه السابقة أمام الأهلي في ملعب الجوهرة؟!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صح لسانك

• الإدارة السابقة فرطت في 50 مليوناً قيمة هزازي
أحمد فتيحي
- والحالية مثلها مع الفريدي

• أحداث الجوهرة على طاولة الانضباط
عنوان صحفي
- أقصى عقوبة لا تتعودونها

• الربيش لا يقرأ لائحته
نزيه النص
ر- على حسب

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

كاريكاتير
رشيد السليم


http://www.al-jazirah.com/2014/20141022/slim.jpg

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alread-zae.jpg

الهلال يواصل تحضيراته للنهائي الآسيوي بتدريب صباحي

http://s.alriyadh.com/2014/10/22/img/575939419213.jpg
كريري

الرياض - حمد الصويلحي

عقد مدير الجهاز الفني بالهلال الروماني لورينت ريجيكامف اجتماعا بلاعبي الفريق في الفترة المسائية أمس (الثلاثاء) شرح خلاله العديد من الجمل التكتيكية والأخطاء التي وقع بها اللاعبين عبر عرضٍ مرئي لمباريات الفريق، كما استعرض بعض لقطات مباريات ويسترن سيدني لشرح بعض نقاط القوة والضعف لدى الفريق الاسترالي.

بينما واصل الهلال استعداداته التحضيرية لمواجهة ويسترن سيدني الاسترالي في نهائي بطولة دوري ابطال آسيا عبر تدريب صباحي أمس شهد مشاركة كافة اللاعبين وتركز على الجانبين البدني والفني، إذ طبّق مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت في الجزء الأول منه تدريبات بدنية، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني ريجيكامف عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى؛ فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصّة للمدافعين.

وفرض الجهاز الفني تدريبا صباحيا وحيدا اليوم (الاربعاء) على أن يكون التدريب الرئيسي للمباراة مساء غد (الخميس) على ملعب المباراة في استاد الباراماتا.

وستتفقد ادارة كرة القدم بالهلال خلال التدريب أرضية ملعب اللقاء بحضور مراقب المباراة المكلف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

نيفيز يقترب من لقب أفضل وسط في آسيا

http://s.alriyadh.com/2014/10/22/img/080017616739.jpg

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار لاعب وسط الهلال البرازيلي تياجو نيفيز ليكون ضمن قائمة أفضل أربعة لاعبين خط وسط في آسيا 2014، وهو الذي سجل مستوى مميزاً مع الفريق الهلالي، ونجح في تسجيل أربعة أهداف، وصنع مثلها، وكان له دور مؤثر في انتصارات فريقه.

وضمت القائمة بجانب نيفيز الذي دخل القائمة برصيد (9) مباريات كل من لاعب فريق ويسترن سيدني الأسترالي بولجاك برصيد (أربع) مباريات، وثنائي العين الإماراتي الكوري لي مايونغ جو، وعمر عبد الرحمن برصيد (11) مباراة لكل منهما.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

مباراة الذهاب تنطلق الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً
الاتحاد الآسيوي يؤخر مباراة إياب نهائي آسيا


http://s.alriyadh.com/2014/10/21/img/529789128805.jpg
المباراة ستبدأ عند الساعة 8.30 مساءً في استاد الملك فهد

الرياض - اسامة النعيمة :

عدل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد انطلاقة مواجهة الإياب التي ستجمع الهلال وويسترن سيدني الاسترالي في الأول من نوفمبر في استاد الملك فهد الدولي بالرياض إلى الثامنة والنصف مساء بدلاً من الوعد المحدد سابقا (السابعة وخمسين دقيقة مساء).

وجاء التأجيل للموعد الجديد لظروف النهائي وتجهيز التتويج الذي سيكون في الرياض، فيما ستكون مواجهة الذهاب السبت المقبل في سيدني عند الساعة السابعة والنصف مساء " بتوقيت استراليا" الثانية عشر والنصف ظهرا"بتوقيت السعودية".

فيما تحدد وصول مراقب المباراة القيرقستاني كميل مساء الخميس 30 اكتوبر وكذلك طاقم الحكام الياباني الذي سيدير المباراة وسيعقد المؤتمر الصحفي للمدربين في مركز الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز في نادي الهلال في الرابعة والنصف عصرا ويعقبها الاجتماع الفني في الخامسة والنصف مساء.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

لحضور ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا
جماهير الهلال تغادر مع «موبايلي» إلى سيدني


http://s.alriyadh.com/2014/10/22/img/411640694131.jpg
المرزوقي

أعلنت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الفائزين بفرصة حضور مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا والتي تجمع الهلال بويسترن سيدني الأسترالي ستغادر فجر يوم غد (الخميس) وذلك بعدما أعلنت الشركة عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وعن ذلك قال رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية ملفي المرزوقي ان اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وانستغرام عبر حساباتها الرسمية @mobily والتي شهدت تفاعلا كبيرا إذ اتضح أن هناك ما يزيد على ثلاثين ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات، وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني إذ أرسلت الشركة موفداً إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بالسكن للجماهير طوال تواجدهم في أستراليا، وأبدى المرزوقي سعادته من رغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم مما يعطي دلالة واضحة على ان الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على البطوله الآسيوية.

وأضاف المرزوقي أنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين من منطقة معينة بل من كافة مناطق المملكة وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيراً.

هذا وتربط موبايلي والهلال شراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم كانت مثالا للشراكة الناجحة التي استفاد منها الطرفان استفادة كبيرة، وفي بداية هذا الموسم وقعت موبايلي عقدا جديدا مع الهلال يمتد لخمسة مواسم أخرى، ويذكر أن موبايلي عرف عنها تقديم مبادرات اضافية لا ينص عليها العقد الموقع مع الأطراف الأخرى حرصا من الشركة على ظهور شراكاتها مع جميع الجهات بأفضل حالة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

من الخاطر
مواجهة القرن الهلالية
سعد الرويس


http://s.alriyadh.com/img_s/5b/5bddd...9_w82_h103.jpg

تنتظر الكرة السعودية ونادي الهلال خصوصا أقوى مواجهات القرن الجديد عندما يواجه ممثل الوطن "الزعيم" ظهر السبت المقبل ويسترون سيدني الاسترالي على أرضه بين جماهيره في ذهاب نهائي كأس آسيا في واحدة من أخطر وأهم المباريات فالفريق الاسترالي حديث عهد التأسيس لم يصل للنهائي الا بجدارة واستحقاق إذ هزم البطل والوصيف ويضم في صفوفه خمسة من لاعبي المنتخب الاسترالي الذي شارك في النسخة الاخيرة من بطولة كأس العالم في البرازيل.

تكمن خطورة الفريق الاسترالي انه يلعب مواجهة الذهاب على أرضه وهذه ميزة في مواجهات الذهاب والاياب فالفريق الذي يلعب الذهاب على أرضه يركز على عدم تسجيل الخصم والخروج بالتعادل السلبي على أقل تقدير حتى تكون لديه فرص عدة في الاياب وهنا يكون الضغط أكبر على الفريق المقابل ومن هنا لابد ان يسجل الهلال في سيدني فالفوز أو التعادل الايجابي أو الخسارة بفارق بهدف مع تسجيل الهلال في مصلحة ممثل الوطن حتى تكون مهمته أمام جماهيره أسهل.

مهمة "زعيم آسيا" ستكون ناجحة متى ما كان نجومه في يومهم وقدم كل لاعب جهدا مضاعفاً فالكرة الان في ملعب اللاعبين بعد ان وفرت الادارة كل سبل النجاح ونجوم الهلال على قدر كبير من المسؤولية ويعون جيدا مدى خطورة المواجهة وآثارها السلبية على الفريق في قادم الأيام، فالمتندرون والشامتون كثر وهذا قدر الهلال الذي لا يتعاطف معه الا جماهيره الغفيرة فقط التي أصبحت مضرب مثل على الصعيدين العربي والآسيوي.

مواجهة القرن الأخطر في تاريخ الهلال ستكون بداية عودة الكرة السعودية لسابق عهدها إذا ماتجاوزها "الزعيم" فالكرة السعودية التي تعيش أسوأ حالاتها خلال العقد الماضي بحاجه إلى انتصارات وبطولات تعيدها للواجهة وهذه المهمة دائما ما يتصدى لها الكبار "عملاقا السعودية"؛ الهلال والاتحاد فمتى ما كان هذا الثنائي بخير فإن مكان الكرة السعودية المنصات والتتويج بالذهب ومن هنا فإن الجميع ينتظر العملاق الأكبر لتخطي مواجهة السبت بنتيجة إيجابية يقطع من خلالها نصف مشوار الذهب قبل التتويج في درة الملاعب أمام جماهيره الوفية.

باختصار

-خسارة الهلال أمام الشباب في الجولة الماضية بدوري عبداللطيف جميل ستكون دافعا قويا لنجوم "الزعيم" في النهائي الآسيوي أمام ويسترون سيدني الاسترالي.

-ماجد المرشدي نجم أعاد اكتشاف نفسه من جديد مع الشباب فقد أصبح بتواجده الدفاع الشبابي أكثر صلابة إذ لم تهز شباكه في جميل حتى الان الا مرتين.

- فوز الاهلي على النصر يشير إلى ان الكرة الاهلاوية قادمة بقوة ولا يحول بينها وبين الذهب الا الحصول على نقاط فرق المنتصف والمؤخرة كاملة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

رياح شرقية
فضحتهم صورة الطفل!
محمد الشيخ


http://s.alriyadh.com/img_s/21/21486...4_w82_h103.jpg

صورة الطفل الأهلاوي الذي ارتدى قميصاً أبيض في مباراة فريقه مع النصر الأخيرة، وكتب فيه بخط أزرق عريض "كل التوفيق للهلال في آسيا" مذيلاً عبارته بجملة "لا للتعصب" حيث وقف ممشوقاً مزهواً وقد طوق رقبته بشال الأهلي الأخضر أمام الكاميرات في قلب مدرجات استاد الملك عبدالله الذي كان يغص حينها بعشرات آلاف من المشجعين كانت بمثابة سهم ملتهب انغرس في قلب التعصب.

جاءت تلك الصورة التي فرضت نفسها عنوة بين ملايين الصور في مواقع التواصل الاجتماعي صعقة كهربائية قدمها ذلك الطفل الذي بدا أنه لم يتجاوز الثامنة من عمره لينعش بها الجسم الرياضي الذي أنهكه التعصب، في وقت شاهدنا مشجعاً آخر يقوم بعد أن واجه الكعبة في أيام الحج حيث قلوب كل المسلمين متعلقة بحبال الرجاء ومتشبثة بأستار التضرع للباري عزّ وجل بتصوير ورقة كتب فيها "اللهم اجعل العالمية صعبة قوية عليهم وانصر نصرنا" قاذفاً بها في "تويتر" صيداً ثميناً اقتنصه في رحلة خلوية.

المفارقة بين الصورتين تعكس حال وسطنا الرياضي؛ ففي وقت انغمس فيه طرف في وحل التعصب حتى مفرق شعر رأسه، نجد أن ثمة طرفاً آخر - وإن كان قليلاً - لا يزال يحمل شمعة وعي وسط نفق مظلم ازدحم بالمتطرفين الذين باتوا يقودون الساحة الرياضية إلى غياهب المجهول.

عبور الهلال للنهائي الآسيوي كان كافياً ليزيح كامل الستار عن الواقع الخطير، فالمناوئون له قد بلغوا مبلغاً من تجاوز النص لم يخطر على بال أحد بمجرد عبوره للعين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا ووصوله إلى المحطة الأخيرة في طريق التتويج باللقب القاري الكبير، إذ رموا - بلا خجل - ورقة التوت التي ظلت تواريهم رغماً عنهم، حيث أعلنوا بأنهم مع الفريق الأسترالي قلباً وقالباً، ليس ذاك وحسب، فالأمر ليس جديداً فقد ساندوا قبله القطريين والكوريين والإيرانيين والإماراتيين، وإنما الحال بلغت بهم حد إعلان الدعاء نصرة للفريق الاسترالي!.

يمكن محاولة فهم هذا الواقع المخجل حد العار، أقول يمكن فهمه وليس القبول به لو أنه صدر عن مشجعين تجرعوا القهر سنين حد الإدمان عليه جراء معاناتهم من سطوة (الزعيم)، ولكنه يصدر من أناس يفترض أنهم قادة الفكر الرياضي وصناع الوعي فيه، ولكن هيهات يكون لهم ذلك، وقد فضحتهم صورة طفل في مدرج جاء ليحتفي بفريقه من دون أن ينسى أن يرسل رسالة مقتضبة كتبها بحبر الوطنية دعماً للهلال ممثلاً للوطن، في وقت أرادوا أن يسوقوا للوسط الرياضي أن التشجيع والمناصرة ودعم الفرق الأجنبية لا شأن له بالوطنية من بعيد أو قريب.

لا أحد يقول إن تشجيع الهلال في مهمته الخارجية لاستعادة هيبة الكرة السعودية واجبة على كل مشجع سعودي، وإن كان الواقع يكشف في جانب من الجوانب أزمة الفكر والوعي في وسطنا الرياضي، ولكن ما نقوله وننافح لأجله مع الهلال أو مع غيره من أندية الوطن أن من المعيب أن نرى من يذهب للمدرجات داعماً، ومن ينبري بقلمه محفزاً، ومن يطلق للسانه العنان مبتهلاً وداعياً كل ذلك في سبيل نصرة الفرق غير السعودية ضد الهلال تحديداً، ولذلك فلا أقل اليوم على الواعين من أن يرفعوا الصوت ويضجوا بالحقيقة على طريقة ذلك الطفل الأهلاوي في وجه أولئك المحتقنين، بأننا وحتى يحقق الهلال اللقب الكبير هلاليون وليركبوا أعلى ما في خيلهم!

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/readih-zae.jpg

الهلال يباغت الأستراليين بـ “الأوروبية”

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...9481504480.jpg

الرياضية ـ عبدالإله المرحوم

على طريقة مدربي الفرق الأوروبية العريقة سلك مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي (روماني) مساء أمس نموذجاً حديثاً ونوعياً بعد أن قدم عرضاً مرئياً بشرح مفصل للاعبين بأهم الجوانب التكتيكية والفنية والأخطاء قبل خوض الفريق مواجهته المرتقبة أمام ويسترن الأسترالي السبت المقبل والتي ستقام على أرض ملعب باراماتا بسيدني ضمن (ذهاب) نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

اجتمع المدرب الروماني باللاعبين وقدم لهم التعليمات التي يرغب في نهجها خلال المباراة بجانب التركيز على تخليص كرات العمق الدفاعي ودرء الأخطاء الخطرة التي قد يستفيد منها لاعبو الخصم، باستغلال طول القامة والضربات الرأسية، إضافة إلى الكرات الطويلة التي سيلعب عليها الأستراليون.

وحرص ريجي على تطبيق أسلوب امتصاص حماس الفريق (المضيف) والذي سيدعم بتشجيع 24 ألف من أنصاره في مدرجات ملعب باراماتا بسيدني، حيث تم التنبيه على جميع العناصر الأساسية التي ستشارك في بداية المباراة، خصوصا في أول 20 دقيقة من الانطلاقة.

تدريبات بدنية ولياقية

وميدانياً أدى الفريق مرانه الصباحي بمشاركة كافة اللاعبين حيث تركز الجزء الأول على تدريبات لياقية متنوعة بمعية مدرب اللياقة والبدنية الألماني توماس نوبرت.
وعمل المدرب ريجي في الحصة التدريبية الثانية على الجوانب الفنية لخطوط الفريق حيث انتهج تصحيح أخطاء المدافعين وعودة الوسط للمساندة الدفاعية والتسديدات من مسافات مناسبة أمام المرمى إلى جانب الشق الهجومي باختراق العمق والكرات العرضية بمستوى أرضية الملعب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

نيفيز وعموري ضمن قائمة أفضل لاعبي وسط في آسيا

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...19_1335966.jpg

الرياضية - علي الحدادي

وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على محترف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال البرازيلي تياجو نيفيز ليكون ضمن قائمة أفضل أربع لاعبين خط وسط في آسيا ، وكان الاتحاد الآسيوي قد قام بنشر قائمة اللاعبين الأربع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر).

وضمت القائمة بجانب نيفيز الذي دخل القائمة برصيد (9) مباريات كلاً من اللاعب بولجاك لاعب خط وسط فريق ويسترن سيدني الأسترالي برصيد (4) مباريات ، وثنائي فريق العين الإماراتي اللاعب الكوري لي مايونغ جو محترف الفريق العين، واللاعب عمر عبد الرحمن برصيد (11) مباراة لكل منهما .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

ويلهامسون : النهائي ليس هدف الهلال .. وتفاجأت بالنصر

قدم نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السابق كريستيان ويلهامسون (سويدي) تهنئته للهلاليين بمناسبة وصولهم للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا أمام سيدني السبت المقبل، وقال النجم الأشقر لـ”الرياضية”: “أبارك لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وللاعبين وللجماهير الهلالية الكبيرة التأهل للمباراة النهائية” وتابع: “الوصول للنهائي ليس الهدف الأساسي للجماهير الهلالية التي اعتادت على تحقيق البطولات” مطالباً اللاعبين بتحقيق البطولة وتمثيل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية، وقال نجم الهلال السابق: “رغم رحيلي عن الهلال إلا أنني أتابع كل صغيرة وكبيرة في الفريق الهلالي عبر الإنترنت، وأشاد السويدي بالجماهير الهلالية، وقال: “لعبت في منطقة الخليج لثلاث دول هي السعودية وقطر والإمارات، ولكن جماهير الهلال تختلف عن بقية الأندية الأخرى، إنها متميزة”.

وتحدث ويلهامسون عن سامي الجابر فقال: “زاملت الجابر خلال إشرافه آنذاك على الكرة في الهلال ومع مرور الوقت اتضح لي أنه سيكون في يوم ما مدرب كرة قدم (حقيقي) للهلال لما يملك من “كاريزما “خاصة وفكر فني أكثر من متميز، كما سعدت كثيراً بما قدمه الجابر خلال السنة الأولى له كمدرب مع الهلال بالموسم الماضي” وأضاف: “مع مرور الوقت سيصبح الجابر المدرب الأول في السعودية” وتفاجأ ويلهامسون بعودة النصر إلى البطولات من جديد، وقال “استغربت كثيرا من تحقيق النصر بطولتي كأس ولي العهد والدوري السعودي من أمام الهلال، في السابق ومع الاحترام لكيان النصر كنت أعتبره من الفرق المتوسطة إلا أنه في الموسم الماضي تغير الحال” واستطرد: أصبح الفريق النصراوي بطل الموسم السعودي”. يذكر أن النجم السويدي احترف بالفريق الأزرق قبل ثلاثة مواسم وسجل مع الهلال 43 هدفاً وحقق معه بطولة الدوري السعودي مرتين وكأس ولي العهد 3 مرات، كما حصل على أفضل لاعب في الدوري السعودي عام 2010”.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

بوبوفيتش: لا أعرف الهلال والفيفا يصنفه الأفضل

http://www.arriyadiyah.com/sites/def..._-_%5B2%5D.jpg

الاسترالية أن نادي غرب سيدني واندررز تلقى أخباراً سارة، قد تعوضه عن سلسلة الخسائر والأحزان التي تعرض لها في بداية موسمه الكروي بالدوري المحلي، في إشارة إلى إمكانية مشاركة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بريندون سانتلاب، في مواجهة ليلة السبت بنهائي دوري أبطال آسيا ضد الهلال.

عودة مهمة

وكتبت الصحيفة:" عانى المهاجم البالغ من العمر 32 عاما، شد في أوتار الركبة خلال ديربي سيدني نهاية الأسبوع الماضي، ما جعل وأندررز يخوض المباراة لوقت طويل بتسعة لاعبين فقط بعد طرد فيتور سابا في الشوط الثاني. لكن يبدو أن واندرز وقف تماما على كل الخيارات الممكنة وبذل كل الجهود من أجل عودة مهاجمة السريعة، ولحاقه بمباراة النادي الأكثرأهمية في تاريخ كرة القدم الأسترالية، ولفتت إلى أن زميله تومي جوركي يحتاج لتأهيل لياقي، حتى يتمكن من تعويض غياب نيكيتا روكافيتسيا غير المؤهل للمشاركة، وهو ما يعطي لعودة سانتلاب أهمية كبيرة لقيادة خط المقدمة في ملعب باراماتا.

تفاؤل بوبوفيتش

ونقلت الصحيفة عن المدير الفني لفريق غرب سيدني بوبوفيتش بعد تدريبات واندرارز أمس الثلاثاء قوله:"حتى الآن يمكن القول أن سانتلاب بات على حافة المشاركة خلال عطلة نهاية الأسبوع " يقصد السبت" ونحن أكثر تفاؤلاً مما كنا بعد مباراة الديربي.

" وتابعت الصحيفة: غرب سيدني يأمل أيضا في وجود ماثيو سبيرانوفيتش، ولكن عودته تبدو غير محتملة ومن غير المقبول أن يجازف أفضل مدافع بالمنتخب الأسترالي، بالمشاركة في مثل هذه المباراة التي تتضمن قدراً عالياً من المخاطر، خاصة بعد عملية جراحية في الكاحل قد تستغرق وقتا طويلا للحصول على الشفاء الكامل.

النادي الأول

وفي رده حول تأثير خسارة الديربي الأخيرة على معنويات لاعبيه قال بوفيتش "سأكون كاذباً إذا قلت أنني لم أفكر في الأمر صباح يوم الأحد " عقب ليلة الديربي"، ولكن يكفي أن تتوقف عند الأمر لمرة واحدة وتغير الاتجاه لأن لديك ما يدفعك للمضي قدما"، وزاد: "لقد كنا دائما نادياً، يتقبل الفوز والخسارة، ومنذ أن انتقلت لتدريب غرب سيدني، عملنا على أن لا نستسلم للهزائم وأن نعمل على جعلها تحملنا بعيداً لتحقيق الانتصارات.

لقد حصلت لنادينا تحولات سريعة خلال الأسبوع الماضي".

وتحول السؤال إلى لغز حول ما سيشهده الأسبوعان المقبلان، وكيف يمكن أن تؤثر نتيجة مباراتي الدوري المحلي على نهائي البطولة الآسيوية.؟ وأكمل: واندررز وضع الدوري المحلي خلف ظهره وسيلعب مباراتي دوري أبطال آسيا بمعزل عن أي تأثيرات.

لا أعرف، هذه هي المرة الأولى الني نصل ونشارك في نهائي دوري أبطال آسيا.

قد تكون مختلفة قليلاً وقد يبدو الأسبوع بسببها طويلا"، لكنني في هذه اللحظة أشعر بالفخر والتقدير، أولاً وقبل كل شيء لهذا النادي، وثانياً بسبب وصولنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

حيث نمثل بلدنا، وكرة القدم الأسترالية، ونحن بالتأكيد مصممون جداً على عدم الشعور بأي ندم في نهاية هذين الأسبوعين. وسنرى ما إذا كان بإمكاننا القيام بذلك؛ لنكون حقاً أول ناد في أستراليا يحصل على الكأس الآسيوي".

تجارب مفيدة

وحول ما إذا كان للتجارب الكبرى والمتتالية التي قادت غرب سيدني إلى المباراة النهائية، تأثيرا إيجابياً وجعلهم في وضع أفضل قال بوبوفيتش: "أعتقد أنك تحقق الأفضل من كل تجربة، جيدة أو مختلفة، من حيث الأداء والنتائج"، ونحن نتطلع دائما إلى التعلم وتحسين مستوانا والاستفادة من التجارب السابقة، التي ربما من شأنها أن تساعدنا هذه المرة.

وطوال مشوار البطولة الآسيوية، كنا على درب التعلم والاستفادة من الدروس. في مرحلة المجموعات، كانت لنا وقفة طويلة وأضفنا بعض اللاعبين الجدد، وخضنا مرحلتي دور الثمانية والدور قبل النهائي قبل بدء الموسم المحلي والخاص بنا، وبالنسبة للاعبين فقد مثل كل ذلك رصيداً إيجابياً لهم"

. وتابع: لاعبوا الهلال قادمون إلى أستراليا ومرشحين للفوز أو التعادل من مباراتين، نحن نفقد المدافع أنتوني قوليك، وليست لدي فكرة كبيرة عن النادي السعودي، وكما يبدو أنهم يحصلون على مساندة، مازحا: أصبح الزوار وكأنهم غوغلينغ واندررز.

وتابع بوفيتش: " ليست لدي فكرة من هم، لنكون صادقين، وأعتقد أنهم كانوا في مرتبة متقدمة في آسيا حسب تصنيف الأفضل من قبل الفيفا، أو شيء من هذا القبيل، ولكن لا يهمني إذا كانوا في مرتبة أفضل ناد في العالم أو كانوا الأسوأ ".

"كل فريق نواجهه، نحن نظهر لهم الاحترام ولكن علينا أن ندخل اللقاء برغبة الفوز. بغض النظر عن ما لديهم، فلدينا لاعبين كبار جداً ونحن نتطلع إلى الفوز ونأمل أن نعود محملين بالكأس ".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

غرب سيدني: سابا جاهز للنهائي

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...34e4b1ef5c.jpg

حرص الموقع الرسمي لنادي غرب سيدني الأسترالي، الذي يواجه الهلال في ذهاب نهائي أبطال آسيا 25 أكتوبر الجاري، على طمأنة جماهيره بتأكيد مشاركة نجم وسطه فيتور سابا، الذي تم طرده في مباراة ديربي سيدني الأخيرة في الدوري المحلي.

وكان النادي قد تلقى خطابا من الاتحاد الاسترالي لكرة القدم يفيد بتعليق مشاركة اللاعب مباراة واحدة في دوري هيونداي الفئة A.

وقال النادي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تأكد غياب فيتور سابا مباراة واحدة في دوري هيونداي A- بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الديربي، الإيقاف لمباراة واحدة هو الحد الأدنى للعقوبة، ما يعني أن سابا سيغيب مباراة الجولة 5 ضد ويلينغتون فينيكس في ملعب ويستباك، لكن هذا لن يؤثر على مشاركته في نهائي أبطال آسيا ضد الهلال.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أسترالي يلتقط سيلفي مع القناص

فاضت دموع مشجع أسترالي بعد حصوله على توقيع وصورة نادرة مع قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني.

وكان لاعبو الهلال قد أبدوا حرصا لافتاً على تنفيذ تعليمات الجهازين الإداري والفني، الخاصة بمنع التصريحات والتواصل مع وسائل الإعلام الأسترالية، أو التوقف لالتقاط الصور التذكارية مع المشجعين المهووسين، تفادياً لتشتيت الجهد وضياع التركيز.

لكن صحيفة horning herald أكدت أن مشجعا أستراليا رفض المغادرة دون الحصول على صورة تذكارية مع قائد الفريق، وأضافت: اندفع أسطورة كرة القدم السعودية ياسر القحطاني الذي تغلبت عليه عاطفته، وتمكن المشجع من الحصول على صورة نادرة معه.

كما نقلت عن المشجع الذي انخرط في نوبة بكاء تأثرا بالموقف قوله: يا للحظ.. تمكنت من الحصول على سيلفي مع القحطاني".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

صحيفة أسترالية: الهلال الأكثر ثراءاً

أظهرت الصحف الأسترالية اهتماماً كبيراً بقدرات الهلال المالية، ووصفته بأحد أكثر الأندية ثراءًا في السعودية والمنطقة العربية، مشيرة إلى اختياره النزول في فندق الميناء الفاخر، الذي يتمتع بهدوء تام وأجواء مثالية وفخامة لافتة، فضلاً عن وصوله في طائرة خاصة قبل نحو أسبوع من موعد مواجهة غرب سيدني في نهائي أبطال آسيا 2014.

وقالت صحيفة the sydney horning herald أن الإمكانيات المهولة التي يتمتع بها النادي الأزرق دفعته للتكفل بنفقات وصول أكثر من 200 مشجع إلى أستراليا، مشيرة إلى قرب وصول طائرة أخرى تحمل مجموعة أكبر من الأنصار، بحيث تضمن لهم الأدارة الهلالية الإقامة والوجبات وتذاكر مباراة السبت.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

يستنفر جماهيره برا وبحرا

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...%5B16%5D_0.jpg

كثَف نادي ويسترن سيدني واندرز الأسترالي، وسائل التعبئة الجماهيرية للقاء نهائي أبطال آسيا الذي يجمعه ذهاباً بالهلال، يوم السبت الموافق 25 أكتوبر الجاري. وكان النادي قد استبق طرح التذاكر أمس الساعة الثانية ظهراً بتوقيت أستراليا على الموقع الرسمي للنادي، بالتأكيد على أن الكميات محدودة وعلى الجماهير الإسراع لحجز مواقعهم في ملعب باراماتا. ولمزيد من الإغراء قدم نادي ويسترن سيدني عدد من المزايا لمشجعيه كاشفا أن التذكرة تشمل الدخول والسفر من وإلى الملعب على وسائل النقل العام التالية:

- شبكة السكك الحديدية من محطات، بوماديري، جولبرن، باثورست ودونقوق.
- جميع خدمات الحافلات، سيدني العاصمة وخارج العاصمة مع ضمان توفر خطوط سيارات منتظمة.
- سيدني العبارات.
- السكك الحديدية الخفيفة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

جماهير الهلال تغادر مع موبايلي إلى سيدني الأسترالية

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...c6957da8d3.jpg

الرياض – الرياضية

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال عن الفائزين بفرصةِ حضور مُباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا والتي تجمع الهلال بفريق ويسترن سيدني الأسترالي ستغادر يوم الخميس وعلى متنها نحو تسعين متفرج على أن تلحق بهم بعثة مماثلة يوم الجمعة وذلك بعدما أعلنت الشركة عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وعن ذلك قال رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميُّز الموارد البشرية لشركة موبايلي ملفي المرزوقي "إن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الاِجتماعي تويتر وانستغرام عبر حسابات الشركة الرسمية @mobily والتي شهدت تفاعلًا كبيرًا، حيث اتضح أن هناك ما يزيد على ثلاثين ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني حيث أرسلت الشركة موفدًا إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بالسكن والمعيشة للجماهير طوال تواجدهم في أستراليا، وأبدى المرزوقي سعادته من رغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم مما يعطي دلالة واضحة على الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم بأنَّ قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على المنجز الآسيوي والذي غاب كثيرًا عن الأندية السعودية وأضاف المرزوقي أنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين على منطقة معينة بل من كافة مناطق المملكة وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيرًا.

هذا وتربط موبايلي ونادي الهلال شراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم، وتم تغيير بنودها مع بداية هذا الموسم وتوقيع عقد جديد يمتد لخمسة مواسم أخرى ويذكر أن موبايلي عرف عنها تقديم مبادرات إضافية لا ينص عليها العقد الموقع مع الأطراف الأخرى حرصًا من الشركة على ظهور شراكاتها مع جميع الجهات بأفضل حلِّة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

30 ألفاً طلبوا حضور النهائي

http://www.arriyadiyah.com/sites/def...-no%5B6%5D.jpg

أوضح رئيس اللجنة الرياضية الرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية في شركة موبايلي ملفي المرزوقي أنهم تلقوا ما يزيد عن 30 ألف طلب من جماهير الهلال لحضور مُباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا بين الهلال وويسترن سيدني الأسترالي السبت المقبل.

وقال المرزوقي: “ستغادر طائرة الجماهير الهلالية فجر غد الخميس إلى سيدني عقب أن تم اختيار فائزين بهذه الرحلة من المشتركين بخدمة موبايلي الهلال بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة مواقع التواصل الاِجتماعي تويتر وأنستقرام عبر حسابات الشركة الرسمية @mobily والتي شهدت تفاعلا كبيرا”.

وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني إلى جانب تكفلها طوال تواجدهم في أستراليا.

وترتبط موبايلي مع نادي الهلال بشراكة رسمية منذ ستة مواسم، في بداية هذا الموسم وقعت موبايلي عقداً جديداً مع الهلال يمتد لخمسة مواسم أخرى.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أسرار سيدني
د.تركي العواد


http://www.arriyadiyah.com/sites/def...1610449000.jpg

خلاص انتهى الكلام.. أصبحت المباراة على الباب.. كل لاعب هلالي يملك مفتاحاً على التاريخ.. ليست مباراة ريجي ولا عبدالرحمن.. إنها مباراتك أنت.. لن تعرف قيمتها إلا بعد عشر سنوات من الآن.. فتلك المباريات لا تأتي مرتين.. نعتقد خطأ أنها تتكرر ولكنها من النادر أن تعود.. لا يوجد لاعب هلالي لعب نهائي 2000 مع جابيلو الياباني.. فقط محمد الشهلوب الذي كان في التاسعة عشرة.. فمن منكم بعمر الشهلوب.. ومن منكم يستطيع الانتظار لـ2028؟
الفوز على سيدني صعب.. فالفريق منظم بشكل كبير.. ونقاط قوته هي نقاط ضعف الهلال.. هذا سر صعوبة المباراة.

بداية كل مباراة يضغط سيدني على الخصم بشكل كبير.. يضغط على قلبي الدفاع ويستغل ارتباكهما في التمرير.. هذا أحد أساليبهم في التسجيل.. نعرف أن كواك وديجاو والسديري لا يجيدون التمرير تحت الضغط أبدا.. الأفضل تجنب التمرير بين الثلاثي.

سيدني فريق رائع في الكرات العرضية.. وهي نقطة ضعف الهلال.. قلة الأخطاء الجانبية من الزوري والشهراني مفتاح فوز الهلال.. في الجهة اليسرى للأسترالي يلعب هاليتي وهو اللاعب الأكثر مهارة في الفريق ويستطيع عكس الكرات العرضية من أي جهة.. الميزة أن ياسر سيكون في جهته.. لا تعطيه أبدا الفرصة لعكس الكرات.. ضيّق المساحة معه.. لا تخف فأنت أسرع منه.. المهم ألا يعكس أي كرة من جهتك.. ولا ُيترك وحيدا عندما تكون الهجمة في الاتجاه المعاكس لأنه مهاجم يجيد تسجيل الأهداف.

من جهة الزوري قد يشارك أحد لاعبين.. ابيا الغاني.. أو كول الأسترالي.. الغاني لاعب سريع جدا فهو أصلا عداء.. ولكن مهارته أقل من سرعته لذلك الأهم ألا يعطى المساحة للانطلاق.. أما كول فهو ظهير أيمن ولكن المدرب قد يشركه في الوسط الأيمن كما حدث مع سيئول.. لاعب نشيط متحرك لا يلتزم بمكانه بل يبادر ويحب مواجهة المرمى.. سجل هدف فريقه الثاني في سيئول وقبلها سجل هدفين في البطولة.

لن تعيق المهاجم ساناتالاب الإصابة التي تعرض لها في ديربي سيدني عن المشاركة.. فالفحوصات أثبتت أنه قادر على المشاركة وهو لاعب خطير سجل في البطولة ثلاثة أهداف.. قد يفاجئنا المدرب بإشراك المهاجم الأبرز في الفريق تومي يوريتش الذي غاب طويلا عن الفريق أو قد نشاهد الهداف التاريخي للفريق بريج أو حتى هاليتي رأس حربة.

رغم قوة دفاع الفريق الأسترالي إلا أنه بطيء جدا خصوصا قلبي الدفاع اللذين دائما ما يقفان على خط واحد وبالقرب من بعضهما وهذا سيعطي ناصر الفرصة للانفراد بمجرد التحرك السريع.. التركيز مطلوب من ناصر لأنه سيواجه المرمى أكثر من مرة ويمكن أن يخطف هدفا مهماً في مباراة الذهاب.

على الطرف الأيسر للفريق الأسترالي يلعب الظهير قوليك وهو قلب دفاع أصلا وهي فرصة سالم لاستخدام مهارته مع لاعب طويل يمكن ضربه بسهولة على الأرض بالمهارة والسرعة.. مهم جدا بالنسبة لسالم أن تكون عرضيته أرضية على القائم الأول لناصر أو للداخل قرب نقطة الجزاء لنيفيز، فالفريق ضعيف جدا على الأرض.. نفس الشيء بالنسبة للضربات الثابتة للهلال يجب ألا تلعب عالية بشكل تقليدي بل يجب أن تمرر وتعكس من وضع التحرك.

لن يكون الضغط على بنتلي وكريري كبيرا كما حدث أمام العين بسبب ضعف صانع اللعب سابا وعدم اعتماد الفريق بشكل واضح على الاختراق من العمق.. ولكن تقدم المحور الكرواتي بولياك دائما خطر لأنه يسدد بشكل مركز من لمسة واحدة.. كريري يجب أن يضع عينه على هذا اللاعب القادم من بعيد.

قلوبنا معكم، وندعو الله أن يكون الفوز حليفكم، وأن تعودوا إلى الرياض بنتيجة تفرحنا وتفرحكم.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/eqtsad-zae.jpg

الهلال .. تفريغ جناح للصلاة

http://www.aleqt.com/a/small/7d/7d6f...3b_w570_h0.jpg
الدوسري

فارس المحيميد من الرياض

أفرغت إدارة نادي الهلال وكعادتها دائما عندما يغادر الفريق إلى الخارج لأداء مباراة في المعترك الآسيوي، جناحا كاملا من جميع أثاثات الفندق مقر الإقامة، حتى يكون مصلى لأفراد البعثة الذين يحرصون دائما على صلواتهم في جماعة.

وتحرص الإدارة الهلالية التي دائماً عند حجز السكن أن تطلب من الفندق تجهيز جناح كامل للصلاة فقط، وفي الأغلب يؤم المصلين فهد المفرج أو عبد اللطيف الغنام إضافة إلى ياسر القحطاني وسلطان الدعيع، ويتوافد اللاعبون على المصلى قبل الموعد المحدد لإقامة الصلوات حرصاً على فضل صلاة الجماعة، وهذا الحرص أثار الاهتمام والدهشة من أعضاء الجهاز الفني الجديد بقيادة الروماني ريجيكامب. وظل فهد المفرج مدير الفريق في حالة حركة دؤوبة منذ وصول البعثة إلى أستراليا وتحديدا سندي لمواجهة ويسترن في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، السبت المقبل، وبذل جهدا مقدرا لتحديد أوقات الصلاة في الجدول اليومي للاعبين والحرص على وجودهم جميعا.

http://www.aleqt.com/a/small/70/70be..._w570_h650.jpg
ريجي

من جانب آخر، منع ريجي وجود الإعلاميين والمصورين في التدريبات، حفاظاً على السرية التي اعتمد عليها قبل المباراة النهائية، إلا أن تمارين الخميس والجمعة ستكون مفتوحة في أول ربع ساعة لوسائل الإعلام تنفيذاً لتعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ميدانياً، واصل لاعبو الفريق صباح أمس تدريباتهم، تحضيرًا للمباراة المرتقبة، وتركّزت التدريبات التي شارك فيها اللاعبون كافة على الجانبين البدني والفني، إذ طبّق توماس نوبرت مدرب اللياقة الألماني في الجزء الأول من المران تدريبات بدنية عبر محطات مختلفة موزّعة على كامل مساحة وتدريبات الثبات، قبل أن يفرض ريجيكامب عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصّة للمدافعين.

هذا وقد عقد "ريجيكامب" البارحة اجتماعًا مع لاعبي الفريق لشرح العديد من الجمل التكتيكية عبر عرضٍ مرئي، من خلال جلبه عددا من اللقطات لخصمه في المباراة النهائية لمعرفة نقاط قوته وضعفه.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

تسابقوا على طائرة «موبايلي» والفرز يقتصر على 180 مشجعا
30 ألفا خلف الهلال


http://www.aleqt.com/a/small/74/7485...2d_w570_h0.jpg
ياسر

فارس المحيميد من الرياض

تتوافد خلال اليومين المقبلين أعداد كبيرة من أنصار الهلال إلى سيدني الأسترالية، لدعم فريقها في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا للنسخة الحالية أمام ويسترن سيدني الأسترالي، صباح السبت المقبل من أجل تحقيق الحلم الذي طال انتظاره.

وتم تخصيص 2100 تذكرة لجماهير الهلال تسلمتها السفارة السعودية وسيتم إعلان كيفية طريقة حصول المشجعين على التذاكر.

وكشفت موبايلي أن الطائرة الأولى ستغادر فجر غد وعلى متنها نحو 90 مشجعا على أن تلحق بهم بعثة مماثلة فجر بعد غد.

http://www.aleqt.com/a/small/3f/3f90..._w570_h650.jpg
السالم

وفي هذا السياق أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الفائزين بفرصة حضور هذه المباراة سيغادرون فجر غد، وذلك بعدما أعلنت عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى سيدني الأسترالية، عن ذلك يقول ملفي المرزوقي رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية في شركة موبايلي إن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال، إضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وانستغرام عبر حساباتها الرسمية والتي شهدت تفاعلا كبيرا حيث اتضح أن هناك ما يزيد على 30 ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات.

وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني، حيث أرسلت الشركة موفداً إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبالها كما أن الشركة ستتكفل بسكنهم طوال وجودهم في أستراليا.

http://www.aleqt.com/a/small/e1/e153..._w570_h650.jpg
القحطاني

وأبدى المرزوقي سعادته برغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم ما يعطي دلالة واضحة على أن الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على البطولة الآسيوية.

وأضاف أنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين في منطقة معينة بل من كافة مناطق السعودية وهذا الأمر بالتأكيد أسعدهم كثيراً.

يذكر أن موبايلي والهلال يرتبطان بشراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم، وفي بداية هذا الموسم وقعا عقداً جديدا يمتد لخمسة مواسم أخرى.

يشار إلى أن العدد المسموح به للجماهير الهلالية يقارب الـ 1800 مشجع، علما أن جامعة سيدني يدرس فيها أكثر من ألفي طالب سعودي.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg

إغراق ملعب البارماتا بالماء يثير غضب الهلاليين.. والإدارة تحتج
90 مشجعا سعوديا يغادرون الخميس إلى سيدني لحضور لقاء ويسترن


http://www.aawsat.com/sites/default/...?itok=pm6RSQQs
ريجي كان دقيقا جدا في توجيهاته للاعبين أمس - تدريبات الهلال شهدت منعا لوسائل الإعلام من التغطية خشية الجواسيس الأسترالية - ياسر الشهراني يعول عليه الجهاز الفني كثيرا في المباراة

الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال احتجت لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على محاولة نادي ويسترون سيدني الأسترالي إغراق ملعب (البارماتا) الذي سيستضيف ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا السبت المقبل، بالإكثار من رشه بشكل يومي لجعل الحركة عليه أصعب للاعبين القادمين من مناطق جافة مثل منطقة الخليج؛ لتسهيل مهمة النادي الأسترالي على حساب نادي الهلال.

كما علمت «الشرق الأوسط» أن مراقب المباراة سيقوم بزيارة الملعب اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس، وهو اليوم الذي سيجري فيه فريق الهلال مرانه الرئيس للوقوف على حقيقة أرضية الملعب، ومدى قدرته على تحمل كثرة الرش، خصوصا أن الملاحظ على الملعب أن عشبه ليس طويلا، ورشه أكثر من مرة في اليوم قد يحوله إلى وحل مليء بالمياه، وسيقدم الهلاليون اليوم ملاحظاتهم لمراقب المباراة حول هذه الجزئية، كما يبدي الهلاليون تخوفهم من هطول أمطار يوم المباراة؛ مما سيجعل الملعب غير صالح للعب كرة القدم؛ بسبب طبيعته، ونوعية العشب الذي تمت زراعته به.

من جانب آخر، ألقى المدرب ريجيكامف خلال المران المسائي أمس محاضرة فنية أمام اللاعبين، يتخللها عرض مرئي لكشف طريقة لعب الفريق الأسترالي، وكيفية التعامل معها، وسيجرى الفريق اليوم مرانا صباحيا مدته ساعتان ونصف، وسيكون المران تكتيكيا بحتا، وهي أطول حصة تدريبية تكتيكية يخضع لها اللاعبون مع المدرب منذ مجيئه إلى الهلال، فيما سيكون التمرين الرسمي يوم غد الخميس، ومن خلاله سيضع التشكيلة التي ستخوض مواجهة الذهاب لدوري أبطال آسيا.

ولم يسمح للإعلام حضور تدريبات الأمس خشية وجود عيون أسترالية تراقب الفريق السعودي الذي حرص مدربه على أن يكون التدريب سريا ودون أي تغطية إعلامية.

من ناحية أخرى، أعلن نادي الهلال أن توزيع التذاكر المخصصة للجماهير، والتي تراوح حسب المقاعد المخصصة للهلال بين 1800 و2000 مقعد ستكون متوافرة يوم المباراة.

من جهة أخرى، تم اختيار المحترف البرازيلي في نادي الهلال تياغو نيفيز ضمن أفضل لاعبي الوسط في دوري أبطال آسيا 2014 التي تضم كلا من المحترف الكرواتي في ويسترون سيدني ميتو بولجر، ولاعبي نادي الإماراتي عمر عبد الرحمن، والمحترف الكوري لي ميونغ جوفي.

في المقابل، تأكد غياب مهاجم ويسترن سيدني سانتلاب عن مشاركة الفريق في النهائي الآسيوي أمام الهلال بعد تعرضه لإصابة تغيبه ثلاثة أسابيع عن الملاعب، وهي الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء فريقه أمام اف سي سيدني في المباراة الأخيرة في الدوري التي جرت السبت الماضي، وانتهت بخسارة الأول 3 / 2.

على صعيد آخر، أعلنت شركة موبايلي، الشريك الرسمي لنادي الهلال، الفائزين بفرصة حضور مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا، والتي تجمع الهلال مع فريق ويسترن سيدني الأسترالي ستغادر فجر غد الخميس وعلى متنها نحو 90 مشجعا، على أن تلحق بهم بعثة مماثلة فجر الجمعة، وذلك بعدما أعلنت الشركة قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

من جانبه، قال ملفي المرزوقي، رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية لشركة موبايلي: «إن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال، بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر موقعي التواصل الاجتماعي «“تويتر» » و »انستغرام » عبر حسابات الشركة الرسمية التي شهدت تفاعلا كبيرا، حيث اتضح أن هناك ما يزيد على ثلاثين ألف شخص يرغبون في الحضور، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك، والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كل المتطلبات.

وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام، تتكفل فيها «موبايلي » بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني، حيث أرسلت الشركة موفدا إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كل الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بسكن ومعيشة الجماهير طوال وجودهم في أستراليا، وأبدى المرزوقي سعادته برغبة الكثير من مشجعي الأندية الأخرى السفر لدعم ممثل الوطن الهلال، حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم؛ مما يعطي دلالة واضحة على أن كثيرا من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على المنجز الآسيوي الذي غاب كثيرا عن الأندية السعودية، مضيفا: «بعد الفرز اتضح أن الفائزين غير محصورين في منطقة معينة؛ بل من كافة مناطق السعودية، وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيرا ».

وتربط «موبايلي » ونادي الهلال شراكة رسمية امتدت إلى أكثر من ستة مواسم، وتم تغيير بنودها مع بداية هذا الموسم، وتوقيع عقد جديد يمتد إلى خمسة مواسم أخرى.

يذكر أن «موبايلي » عرف عنها تقديم مبادرات إضافية لا ينص عليها العقد الموقع مع الأطراف الأخرى، حرصا من الشركة على ظهور شراكاتها مع جميع الجهات في أفضل حلة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/alyaom-zae.jpg

في ثاني أيام معسكره الإعدادي في سيدني
الأجواء الباردة تقلق الهلاليين في سيدني.. والإدارة تغير الساعة البيولوجية


http://m.salyaum.com/media/cache/e4/...4a0cba53df.jpg
من تدريبات الفريق أمس

موفد الميدان: خالد الحصان- سيدني

واصل الهلال تدريباته اليومية في معسكره الإعدادي في مدينة سيدني الأسترالية، وشهدت التدريبات تواجد جميع اللاعبين بما فيهم قائد الفريق ياسر القحطاني والذي لن يشارك في اللقاء بسبب إيقافه، واشتملت التدريبات على جوانب لياقية وتكتيكية من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ريجيكامف.

الرئيس يسكن فندق اللاعبين وباقي الأعضاء في فندق آخر

حرص رئيس الهلال على السكن بنفس الفندق الذي يسكن فيه اللاعبون خلاف باقي أعضاء مجلس الإدارة المتواجدين مع البعثة والذين يقطنون فندقًا آخر بالقرب من مقر إقامة اللاعبين.

هذا وقد شوهد الأمير عبدالرحمن بن مساعد وهو في حالة صحية أفضل مما كان عليها قيبل مغادرة الفريق نتيجة تعرضه لأزمة صحية مفاجئة كادت أن تحرمه من مرافقة البعثة الزرقاء.

كريري وسالم 10/10

بعث ثنائي الفريق الأول سعود كريري وسالم الدوسري إشارة اطمئنان للأجهزة الفنية والإدارية وكذلك محبي الفريق بشأن جاهزيتهما، وذلك بعد أن شاركا في المران الأول للفريق الهلالي أمس الإثنين على أحد الملاعب الخاصة للتدريبات القريبة من مقر سكن بعثة الفريق.

النويصر والمسحل يدعمان الزعيم

يتواجد في أستراليا نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر والمدير التنفيذي لرابطة المحترفين ياسر المسحل إلى جانب نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أحمد العقيل ممثلين للاتحاد السعودي لكرة القدم في المواجهة الأولى لنهائي دوري أبطال آسيا السبت المقبل في سيدني أمام ويسترن سيدني الأسترالي إذ سيكونان بجانب الهلال كنوع من الدعم للمثل الوطن.

24 أكتوبر موعد تسليم بطاقات الإعلاميين

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد توزيع البطاقات الإعلامية للمصورين والإعلاميين قبل انطلاق الموتمر الصحفي الجمعة المقبل 24 أكتوبر والذي سيكون في مدينة سيدني الأسترالية في ملعب المباراة.

الآسيوي يشخص حال الفريقين

أكد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الخسائر التي تعرض لها طرفا نهائي دوري أبطال آسيا 2014 الهلال السعودي وغرب سيدني ووندرز الأسترالي في بطولات الدوري المحلي قبل أسبوع من مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 تعتبر محفزًا سينعكس بالإيجاب في مستوى المباراة، ومن طرف آخر ربما تكون محبطة ومقلقة لجماهير الناديين في أن تؤثر سلبًا على مستواهم الذهني والبدني.

الصحف الأسترالية تتغزل بالهلال

تغزلت الصحف الأسترالية في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عقب وصوله أمس الأول لمدينة سيدني الأسترالية حيث أفردت صحيفة «ذا سيدني مورنيق هيرالد» مساحة واسعة للهلال ممتدحة الفريق الأزرق قبل مواجهة مواطنها سيدني يوم السبت المقبل على ملعب باراماتا، ونبهت االصحف الأسترالية ممثل بلادها إلى أخذ الحيطة والحذر من الخصم كونه واحدًا من أعرق الأندية في القارة.

أجواء باردة

تميل الأجواء إلى البرودة هذه الأيام في العاصمة الأسترالية سيدني حيث تتراوح درجة الحرارة في الصباح ما بين 10-12 درجة مئوية، بينما تعتدل قليلًا وقت الظهيرة حتى غروب الشمس لتلامس حاجز الـ18 درجة مئوية.

المفرج نسعى لتغيير الساعة البيولوجية

شدد مدير الكرة بالنادي فهد المفرج أنهم يسعون إلى تغيير الساعة البيولوجية للاعبين محذرًا في الوقت ذاته من برودة الأجواء في سيدني والذي لم يكن في الحسبان إطلاقًا.

موبايلي تنقل الموج الأزرق لسيدني

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الفائزين بفرصة حضور مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا والتي تجمع الهلال بفريق ويسترن سيدني الأسترالي ستغادر فجر يوم غد الخميس، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وعن ذلك قال رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية في شركة موبايلي ملفي المرزوقي: إن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال، بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وانستغرام» عبر حساباتها الرسمية (@mobily) والتي شهدت تفاعلًا كبيرًا حيث اتضح أن هناك ما يزيد على ثلاثين ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني حيث أرسلت الشركة موفدًا إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بالسكن للجماهير طوال تواجدهم في أستراليا، وأبدى المرزوقي سعادته من رغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم مما يعطي دلالة واضحة على أن الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على البطولة، وأضاف المرزوقي إنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين من منطقة معينة بل من كافة مناطق المملكة وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيرًا.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

قبل الوقفة الجماهيرية المنتظرة في النهائي بالرياض
الهلال ينتظر فزعة جمهور الوطن في سيدني


http://m.salyaum.com/media/cache/fa/...9ad412d7d4.jpg

نوف العبدالله- الدمام

يقول الخبر الأخير عند وصول فريق الهلال إلى أستراليا لأداء مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال آسيا: إن هناك جمهورًا كبيرًا استقبل الهلال في المطار، وإذا كان هذا الأمر صحيحًا فأنا أتمنى أن يتواجد الجمهور بكثافة كبيرة في الملعب كما تواجد في العين الاماراتية وساند الهلال وكان أحد أسباب الانتصار الذي أوصل الهلال إلى النهائي الكبير.

جمهور الهلال من الجماهير الكبيرة التي تسجل حضورها الآسيوي هذا الموسم، وبالتأكيد لابد من التجهيز لمساندة قوية في سيدني؛ لأن المساندة في الرياض مفروغ منها، وبالتالي لابد من تأكيد هذا التواجد في لقاء الذهاب، ولأن الهلال وجماهيره قادرة على الوصول إلى أستراليا مهما كان بعد المسافة ومهما كانت الظروف التي تواجه الفريق، وبالتالي فإن إحساس لاعبي الهلال بوقفة الجمهور معهم هناك أمام الحشود الكبيرة من جماهير الفريق الأسترالي سيكون له مفعوله الكبير وتأكيد الانتصار ذهابًا.

جمهور الهلال الوفي باستطاعته الحجز للذهاب إلى أستراليا، وكنت أتمنى أن تكون هناك عروض من بعض المكاتب السياحية من أجل استضافة الجمهور الهلالي والسعودي الذي سيساند الهلال في المباراة التاريخية، ولكن للأسف لم أجد أي أعلان ترويجي لنقل الجمهور وسكنهم هناك، فهذه المباراة كان يجب التحرك لها منذ وقت مبكر من أجل الزحف الجماهيري وانتصار الزعيم بإذن الله تعالى.

الجميع يعرف أن الجمهور أداة فاعلة من أجل الانتصار في أي مباراة مهما كان حجمها وقوتها والفريق المقابل فيها، وبالتالي أتمنى أن يتم تدارك موضوع الجماهير التي ستساند الهلال سريعًا؛ فالفريق بحاجة إلى هذه الوقفة الجادة من الجمهور السعودي؛ لأن التاريخ سيكتب بحروف من ذهب عن التأهل الهلالي الذي لن يكون له مثيل، خاصة وأن التأهل سيكون من محطة الرياض حيث مكان إقامة لقاء الإياب في النهائي الحلم.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الكأس الآسيوية تناديك لاحتضانها يا هلال

http://m.salyaum.com/media/cache/b6/...cf1be9ec64.jpg
عبدالله السديري

عبدالله سعيد- الرياض

ينتظر الجميع سواء الهلاليون أو غير الهلاليين ممثل الوطن الغالي الفريق الهلالي وهو يخوض مباراة الذهاب الآسيوية في النهائي لدوري الأبطال أمام فريق سيدني يوم السبت القادم، تلك المباراة التي ستكون بمثابة الجرعة الخاصة الأولى للتتويج بإذن الله تعالى في لقاء الإياب بالرياض، ومن ثم اعتلاء العرش الآسيوي باسم الوطن الغالي، نعم جميعنا ننتظر لقاء الإثارة الكروية والذي غاب عن مشهد كرتنا لبضع السنوات، لكنه يعود من جديد ليؤكد أن الكرة السعودية قادرة على اعتلاء المنصات والتواجد في أقوى البطولات وهي بطولة أندية العالم والتي سيكون الحضور السعودي فيها أكيدًا بلإذن الله تعالى.

فريق الهلال عليه التنبه كثيرًا لبعض الأخطاء التي وقع فيها أمام فريق العين وكذلك في مباراة الشباب الأخيرة بالدوري؛ لأن مواجهة فريق سيدني بتلك الأخطاء سيكون مضرًا بالفريق، خاصة وأن فريق سيدني لديه من اللاعبين القادرين على إنهاء المباراة في أي لحظة والاستفادة من أخطاء الفريق الهلالي؛ ولذلك وجب التنبه لهذه النقطة الهامة يا لاعبي الهلال.

نتمنى من قلبنا لممثل المملكة التوفيق في لقائي النهائي، وبإذن الله سنتواجد في موقعة الإياب لنملأ الملعب عن بكرة أبيه؛ لنخيف الفريق الأسترالي ونجعل الهلال يعتلي العرش الآسيوي من جديد ويؤكد أن الكرة السعودية بخير مهما كانت الظروف السابقة والتي أبعدت الهلال والفرق السعودية عن التواجد مع الفرق الكبيرة، وبإذن الله الكأس الآسيوية هلالية سعودية.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

من العين للعين
صالح بن حنيتم


عندما يكون القائد كبيرا في عقله، في تصرفاته، سواء كانت كلمات أو أفعالاً، كبيرا في احترامه وتقديره للغير، ثقوا تماما سوف يكون كبيرا فعلا في عيون الآخرين، بل حتى في أعين من ينافسه إن كانت تجارة أو رياضة أو سياسة الخ.

أعتقد بعد هذه المقدمة البعض يعلم أنني أقصد رئيس نادي العين الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل نهيان، وأكاد أجزم أن معظم الرياضيين في مملكتنا الحبيبة قد أعجبوا بما قاله سمو الشيخ بعد مباراة ناديه العين مع نادي الهلال، وتناقلوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عندما قال بعد المباراة: "لا تقل لي هاردلك، قل مبروك، البطولة لأنها ذهبت من العين اليمنى إلى العين اليسرى"، يقصد بذلك نادي الهلال.

هذه رسالة مجانية في أدب السمو، وسمو الأدب من سمو الشيخ، وعلى فكرة كلمة «سمو» جميلة، ولها وقع لأنها تعني فعلا أن يسمو الشخص بأخلاقه وبأفعاله، نحن نعجب بما يقال عندما يكون جميلا ورائعا، وهذا أمر طبيعي لأن النفس قد جبلت على كل جميل، غير الطبيعي هو، لماذا لا نكون نحن جميعا وخاصة الرياضيين مصدر الإشعاع لكل جميل في الشارع الرياضي حتى نضيئ عتمة الأنفاق المظلمة، التي تم حفرها في أغلب الصدور نتيجة للتأجيج الرياضي، وأصبحنا مع كل مقال أو كل ما يقال، لا نعير انتباهاً للسطور، بل نبحث ونراوغ لما بين السطور وداخل الصدور.

المنطقة العربية والمحيطة بخليجنا وبلدنا تغلي على صفيح ساخن، ولا نحتاج من يزيد السخونة! الرياضة كما يعلم الجميع متنفس وليست غاية، بل وسيلة فقط ومن ينظر لها على أنها غايته ومبتغاه فقد جانبه الصواب، ماذا لو جلس كل رياضي كائنا من كان، وخاصة المتعصبين ووجه كل منهم من نفسه رسالة لنفسه -ما يسمى حديث النفس- رسالة من عقله إلى قلبه الهدف منها أن يترفع عن التأجيج، وأن يكون لديه الحصانة من التهريج؟، لا يخفى على أحد ما وصل إليه الشارع الرياضي من احتقان، مثال بسيط حول التعصب الأعمى، هناك من يتمنى خسارة أي ناد سعودي من أي نادٍ أجنبي، لأن ذلك النادي منافس ناديه، وكما حدث في الماضي مع أندية النصر والشباب والأهلي في منافساتها مع فرق أجنبية، الآن الهلال ممثل المملكة في لبطولة الآسيوية هناك من يتمنى خسارته، إنه الجنون والتعصب والحقد الذي تشربته بعض الجماهير، وترعرعت عليه عقولهم.

رسالة للجمهور الكريم، اسأل نفسك مما يتكون النادي الذي تشجعه و(تموت فيه)؟ كل نادي عبارة عن أربع ركائز أو أساسيات:

النادي، اللاعب، المدرب، ورئيس النادي، فالنادي عبارة عن مبنى جماد لا يشعر بما تقول وتفعل مهما انفعلت وتفاعلت، رئيس النادي بعد أربع أو خمس سنوات سيرحل إن طال الزمان أو قصر!، المدرب لا يمتلك في أجندته شيئاً اسمه ولاء وتفانٍ، بل يمتلك بوصلة في جعبته مبرمجة في اتجاه الريال والدولار فقط، واخيرا اللاعب، إلى حدما يشابه المدرب، لأن لاعب اليوم لم يعد يشابه اللاعب الهاوي، بل أصبح تاجرا أكثر منه كلاعب، وهذا من حقه لأن الكرة أصبحت تجارة، والشاطر من يلعبها صح، زمان الولاء ودع من أيام صالح خليفة وماجد والنعيمة والنجوم في جيلهم جيل الولاء للنادي والتفاني من أجله، وهذا لا يعني أن لاعب اليوم بلا ولاء، ولكن الأمر نسبة وتناسب.

جماهيرنا وكتابنا بعد هذا الموجز عن ناديكم ومكوناته، أين موقعكم من الإعراب؟ لا أحد يعتقد أن التشجيع بحد ذاته منبوذ أو عيب أو نقيصة، أو أن هناك خللا كونك كاتباً محسوباً على نادٍ معين، العيب أن نذهب إلى الملاعب مشحونين وكأن كل مشجع عبارة عن (قنبلة موقوتة)، ونطلع من الملعب أشد احتقانا وكرهاً وعصبية، من يحب وطنه من الكتاب الرياضيين، ويهمه أن يعم الحب والتعقل بين الجماهير نجده يبحث عن كل جميل في دوري جميل.

هل نحلم أن يكون شعارنا قبل وبعد كل مبارة نذهب إليها أو نشاهدها ماقاله سمو الشيخ عبد الله؟ قولوها بصوت حتى يسمعكم جماهير الفريق المقابل، وسوف تسمعون صدى أصواتكم وصدى أصوات الحب والاحترام -قولوا الاتي- الفريقان المتباريان فريقكم وفريقنا عينان في رأس، أيهما يفوز نبارك له. والله كلما كبرت عقولنا احتقرنا واستصغرنا التعصب الرياضي وغير الرياضي وكل ما يؤدي إلى تعصب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

موضة موسمية
علي اليوسف


سيطل ممثل المملكة فريق الهلال، علينا يوم السبت القادم في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم من خلال مباراة صعبة، أمام فريق يمكن وصفه بالغامض كحال كل الفرق الأسترالية التي تلعب في البطولات، وهذا الغموض هو الذي يجعل المباراة في ميزان التوقعات الصعبة التي هي بحاجة إلى التأني في إصدار القرارات تجاه المباراة ونتيجتها وأمورها الفنية.

فريق الهلال من الناحية النفسية سيدخل المباراة من خلال بوابة أن لقاء الإياب سيقام في الرياض، وهو مالم يحصل لنا كفرق سعودية سابقا، حيث كنا نلعب المباريات النهائية في شرق آسيا أمام الضغط النفسي، وأمام الجمهور، وأمام أجواء ممطرة في الغالب ترهق لاعبينا من جميع النواحي، في الوقت الذي سيكون لقاء الإياب هذه المرة في الرياض، الأمر الذي سيجعل الناحية النفسية للاعبي الهلال أكثر استقرارا من أي وقت مضى، وهو الشيء الذي سيريح أعصاب اللاعبين، ومن خلاله سيؤدون مباراة الذهاب بدون ضغوط نفسية كما هو الحال للفريق الأسترالي.

قد يقول البعض: إنك تتفاءل كثيرا من خلال هذه الزاوية، ولكن يمكنني القول إن أكثرية المباريات التي تقام في الدوريات والبطولات تحسم نتائجها من خلال الناحية النفسية أكثر منها الفنية، الأمر الذي جعل الفرق العالمية تلجأ إلى وضع أخصائي نفسي للفريق يعالج من خلاله نفسيات اللاعبين قبل المباريات، من خلال قراءة الأمور الفنية ومزاجات اللاعبين، وهو الأمر الذي لا نعمل من خلاله نحن في المملكة، ولكن يقوم به البعض من خلال اللجوء إلى هؤلاء الأخصائيين في بعض المباريات الهامة فقط، أما المباريات غير الجماهيرية أو غير الهامة فيبتعدون عنه.

الهلال في معتركه أمام فريق سيدني الأسترالي، لن يلعب بتلك الضغوطات الكبيرة التي ستصادف سيدني من خلال لعبه أمام الضغط الجماهيري، ومن ثم أداء لقاء الإياب في الرياض، وهذه الفرصة المتاحة للهلال يجب أن يستغلها بالشكل المطلوب، وعدم تفويت الفرصة والتي تعتبر من ذهب، وإسعاد الجماهير السعودية، ولن أقول الهلالية لأن الهلال يمثل المملكة ولايمثل نفسه، فالجماهير ستزحف في لقاء الإياب من أجل تتويج الزعيم بأغلى الألقاب.

بإمكان الهلال أن يلعب بأعصاب الفريق الأسترالي كيفما شاء، ومتى شاء متى ما أحسن المدرب واللاعبون التعامل مع أحداث اللقاء، والسير بالنتيجة كما يحبون، ولكن في الوقت نفسه يجب الحذر من خبرة لاعبي هذا الفريق ومواجهتها بخبرة لاعبينا والتي لابد من استخدامها طوال تسعين دقيقة، لأنه متى ما أعطي سيدني الفرصة أمام المرمى فإن الأمور ستكون أصعب علينا في الإياب.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/wtan-zae.jpg

7 هلاليين يستعدون لاحتكار "جوائز آسيا"
ريجيكامب يطوق التدريبات بالسرية ويكشف الأستراليين بـ"عرض"


http://www.alwatan.com.sa/Images/new...28J_2210-1.jpg
لاعبو الهلال في مران أمس (إعلامي الهلال)

الرياض: أحمد الدوسري

تسابق لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال نحو قائمة الأفضلية في عدة مراكز، وهي الترشيحات التي سيطرحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مع اقتراب نهاية مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيلعب الهلال مع ويسترن سيدني الأسترالي في نهائي المسابقة ذهاباً هناك السبت المقبل، وإياباً على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الأول من نوفمبر المقبل.

وتصدر البرازيلي تياجو نيفيز قائمة أفضل لاعب وسط في البطولة بعد المستويات المتجددة التي قدمها، وسبقه بها عبدالله الزوري وياسر الشهراني وكواك تاي وسالم الدوسري وكذلك حارس المرمى عبدالله السديري، بينما يعد ناصر الشمراني مرشح فوق العادة لنيل جائزتي أفضل مهاجم وهداف البطولة، في حال نجح في تسجيل 3 أهداف أثناء المباراتين المقبلتين، وتجاوز الهداف الحالي لفريق العين الإماراتي الغاني أسامواه جيان الذي يتصدر الهدافين بـ 12 هدفا، بينما يملك الشمراني 10 أهداف.وستقود هذه الترشيحات والألقاب الشخصية الشمراني لأن يكون أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2014م، بعد دوره المؤثر في قيادة فريقه صوب نهائي البطولة القارية، بالذات وأنه هداف الفريق فيها وقدم مستويات ملفتة نال خلالها جائزة الأفضلية في عدة مباريات ولفت الأنظار الآسيوية صوبه.ويضع الهلاليون لقب البطولة القارية هدفاً رئيساً لهم، خصوصاً اللاعبين الذي يبذلون كل طاقاتهم حالياً للعودة بنتيجة إيجابية، من سيدني وقطع نصف المشوار قبل مواجهة الإياب في الرياض، ومن ثم الخوض في الألقاب الشخصية والخاصة.

من جانب آخر، خصص النادي الأسترالي 2100 تذكرة للجمهور الهلالي، وسيتم تسليمها للإدارة ثم توزيعها على الجماهير عشية المباراة، حيث حضر عدد كبير منهم في الفندق ومقر النادي الأسترالي بحثاً عن التذاكر قبل توجيههم بالتواصل مع إدارة ناديهم.

من ناحيتها، أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي للنادي عن الفائزين بفرصة حضور المباراة والذين سيغادر 90 منهم غدا الخميس، على أن تلحق بهم بعثة مماثلة فجر الجمعة. وأوضح رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية في موبايلي ملفي المرزوقي أن الرحلة ستستغرق 5 أيام تتكفل فيها الشركة بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني، حيث أرسلت موفداً إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما ستتكفل بالسكن للجماهير طوال وجودهم في أستراليا.

وتربط موبايلي ونادي الهلال شراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم، وفي بداية هذا الموسم وقعت موبايلي عقداً جديداً مع الهلال يمتد لخمسة مواسم أخرى.

ميدانياً، اجتمع المدير الفني الروماني للفريق الأول لورينت ريجيكامب بلاعبي فريقه، وقدم شرحاً تكتيكياً لمواجهة الفريق الأسترالي، من خلال عرض مرئي، وحدد مهام اللاعبين وأدوارهم فيها، وتحديد نقاط الضعف والقوة في الفريق المقابل، وطالب المدرب الروماني لاعبيه بالالتزام بالتوجيهات وتطبيقها أملاً بالعودة بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب.وكان الهلال واصل تحضيراته اليومية من خلال حصتين تدريبيتين صباحية وأخرى مسائية، أحاطها ريجي بطوق من السرية التامة، بعيداً عن أعين الجماهير ومختلف وسائل الإعلام، إذ تركزت التدريبات التي شارك فيها اللاعبون كافة على الجانبين البدني والفني، طبّق خلالها مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت في الجزء الأول من المران، تدريبات بدنية عبر محطات مختلفة موزّعة على كامل مساحة الملعب وتدريبات الثبات، قبل أن يفرض المدير الفني الروماني عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم، تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصة للمدافعين.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://upload.alhilal.com/img/019/hayat-zae.jpg

ريجي يشرح أخطاء الشباب... والمفرج يعترض على ملعب سيدني

http://alhayat.com/getattachment/fd8...-7b471a2c52ec/

الرياض - عبدالعزيز العمر

سلط مـــدرب الهلال الرومانـي ريجيكامب في معسكر فريقه المقام في العاصمة الأسترالية سيدني الضوء على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في اللقاء الدوري الأخير أمام الشباب، إذ طالبهم بالتركيز في المباراة الأهم التي تجمعهم بمضيفهم ويسترن سيدني الأسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يسلط الروماني الضوء على نقاط القوة والضعف في الخصم.

وكان الفريق أدى تدريبين مغلقين، تركزا على الجوانب اللياقية والتكتيكية، فيما نالت تجارب الضغط على حامل الكرة نصيب الأسد من الحصة الفنية خصوصاً للاعبي الدفاع، وكان الجهاز الفني تنفس الصعداء بعد تأكيد نظيره الطبي جاهزية اللاعبين كافة للمشاركة أمام ويسترن سيدني السبت المقبل.

في المقابل ينتظر أن يكتفي ريجي بحصة تدريبية واحدة اليوم تمتد لساعتين ونصف الساعة في الفترة الصباحية، فيما يمنح اللاعبون كافة راحة عن التدريبات المسائية، على أن يجري الهلال أول تدريب له على ملعب المباراة غداً (الخميس).

من جهة أخرى، يجتمع مدير الكرة في الفريق الأول فهد المفرج بمراقب المباراة لمناقشته حول أرضية الملعب وآلية رشها بالماء قبل انطلاق المباراة، إذ ينتظر أن ينقل له المفرج احتجاج النادي الرسمي على رش الملعب، خصوصاً وأن تلك الخطوة ستشكل خطورة على اللاعبين.

من جهتها، واصلت إدارة النادي محاولاتها الجادة لعزل اللاعبين عن الجماهير ووسائل الإعلام، خصوصاً بعد أن تكاثرت الجماهير الراغبة في الحصول على الصور التذكارية في مقر سكن اللاعبين أو حتى حضور التدريبات، كما منعت الإدارة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية من الإدلاء بأي أحاديث إعلامية، على أن يكتفي الفريق بالمؤتمر الصحافي الرسمي لمدرب الفريق وأحد اللاعبين قبل انطلاق المباراة، فيما قررت الإدارة توزيع التذاكر على الجماهير أمام بوابات الملعب يوم المباراة.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://files.alhilal.com/images/4499...4031692801.jpg

اهتمام كبير من المبتعثين في الفندق والملعب .. ومتابعة إعلامية بالتقارير والمديح
الهلال في سيدني: تدريبات مغلقة وتكتيك صارم ولا للإعلام والجماهير


http://adm.gooolonline.com/app_layou...Home-88710.jpg

عبدالله الدوسري

في الوقت الذي تتقاطر الجماهير السعودية على مقر إقامة نادي الهلال في سيدني والملعب المخصص للتدريبات إلا أن إجراءات مشددة تحيط اللاعبين بنوع من العزلة عن الجماهير والإعلام ، مع إمكانية التصوير للجماهير في حدود ضيقة، وإغلاق التدريبات عدا ربع ساعة في البداية في بعض الأيام.


وحرصت البعثة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أن يكون اللاعين في حالة تركيز بما يهيئهم جيدا لمباراة السبت أمام ويسترن سيدني في ذهاب نهائي دوري آسيا.

وأولى مدير الجهاز الفني الروماني ريجيكامف الجوانب التكتيكية عناية شديدة في تدريبات الهلال امس الإثنين واليوم الثلاثاء إذ خصص ريجيكامف الحصة التدريبية التي سيقيمها الفريق في الفترة المسائية لشرح العديد من الجمل التكتيكية للاعبين عبر عرض مرئي رغبة في تطبيقها في التدريبات القادمة, كما كان التركيز على الجوانب التكتيكية عالياً في التمرين الصباحي اليوم.

وانطلق المران بتدريبات بدنية متنوعة موزعة على كامل مساحة الملعب وتدريبات الثبات، قبل أن يفرض المدير الفني ريجيكامف عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصّة للمدافعين. وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين وسط جاهزية تامة للقاء المرتقب.

وعلى الصعيد الإسترالي يواصل الإعلام المقروء والفضائي الحديث بكثافة عن المباراة مع مديح كبير للضيوف ورصد لتاريخ الزعيم الآسيوي وتحفيز لجماهير أستراليا بالدعم يوم السبت.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أعرب عن إعجابه الشديد بجماهير الهلال ونوه بقدرات كواك ومستقبل الدعيع
ديجاو: الكأس الآسيوية مطرقة في رأسي .. وسأتصدى لرونالدو بالسلاح


http://adm.gooolonline.com/app_layou...Home-88699.jpg

ياسر النازح

أكد البرازيلي رودريغو سيلفا ديجاو مدافع الفريق الأول بنادي الهلال أن ويسترن سيدني الاسترالي فريق قوي ويمتاز بالكرات العالية، منوها في الوقت ذاته بأن المدرب الروماني ريجيكامب سيحد من خطورتهم خلال مباراتي الذهاب والإياب من نهائي دوري أبطال آسيا والمقررة أن تقام السبت المقبل الـ25 أكتوبر الحالي على أرض الفريق الاسترالي، فيما يقام الإياب على إستاد الملك فهد بالرياض في الأول من نوفمبر السبت بعد المقبل.

وقال ديجاو في حديث فضائي لبرنامج (اكشن يادوري): "عندما أقابل الجماهير الهلالية في الأماكن العامة فأنها تطالبني بالآسيوية, وكلمة آسيا أشعر أنها تضرب في رأسي كالمطرقة، لذلك أحلم بالنهائي ولم يبقى سواء خطوة واحدة نحصل فيها على الكأس, ونهديه للجماهير الهلالية".

وأضاف مدافع الهلال "هناك مباراتين عالقة في ذهنية, عند تسجيلي هدف للهلال والأخرى عندما منعت مهاجم فريق العين الغاني أسامواه جيان من إحراز هدف في مباراة الذهاب بالرياض من دور الأربعة في دوري أبطال آسيا".

وشدد البرازيلي ديجاو على أن مستوى زميله الكوري كواك قد تحسن مستواه هذا الموسم قائلا: الكوري كواك أتعلم منه كثيرا فهو لاعب كبير لعب مرتين بكأس العالم, ونحن متفاهمان جيدا، لذلك نتائجنا جيدة, وأما المدافع سلطان الدعيع فهو مدافع جيد وسق أن قلت له ستأتيك الفرصة مستقبلا.

وأكمل "أشكر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارة النادي على تعاملها الراقي معي , والشيء الوحيد الذي يمكنني الرد به على حسن المعاملة هو الأداء الجيد داخل الملعب".

وأجاب البرازيلي ديجاو عن سؤال في حال مواجهة ريال مدريد إذا تأهل الهلال لنهائيات كأس العلم للأندية حيث قال: "المواجهة تعتبر مهمة, وبالتأكيد سيكون هناك تحدي خاص بيني وبين صديقي البرازيلي مارسيلو ولعبنا سويا منذ الصغر".

وحول قدرته على إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو قال ضاحكا:"يجب أن أكون مسلحا لكي أمنعه من التسجيل".

وأضاف مدافع فريق الهلال: "جمهور الهلال دائما مختلف في تشجيعه لنا كلاعبين وخصوصا بالتيفو, ولدينا تيفو في البرازيل ولكن في المباريات المهمة فقط".

وأكمل "لكن جماهير الهلال تفاجئنا في معظم المباريات بأشكال متعددة للتيفو,لذلك عندما أصل للملعب أسعى لمشاهدة الجمهور الهلالي واحتفظ بالعديد من صور المدرجات المثيرة للإعجاب".

وأضاف التعصب موجود لدينا بكل مكان ,وهو موجود لدينا بالبرازيل أيضا,وشاهدت ذلك هنا, حيث رأيت الجنون في الشوارع,وخصوصا بعد عودتنا من مباراة العين الاماراتي في الإياب كان الجمهور يقفز ويتراقص.

وختم البرازيلي ديجاو حديثه قائلا:" المنشآت الرياضية بالسعودية جيدة كإستاد الملك فهد بالرياض بالرغم من بعده إلا أنك تشعر بالرغبة في اللعب فيه, وكذلك ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز, وكل الملعب التي رأيتها كانت جيدة".

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

جماهير الهلال تغادر مع موبايلي فجر الغد إلى سيدني الأسترالية

http://adm.gooolonline.com/app_layou...Home-88716.jpg

إدارة الأخبار

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن الفائزين بفرصة حضور مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا والتي تجمع الهلال بفريق ويسترن سيدني الأسترالي ستغادر فجر يوم غد الخميس وذلك بعدما أعلنت الشركة عن قيامها بدعم ممثل الوطن وشريكها الرسمي بإرسال جماهيره إلى مدينة سيدني الأسترالية.

وقال ملفي المرزوقي رئيس اللجنة الرياضية والرئيس التنفيذي الأول لمركز تميز الموارد البشرية في شركة موبايلي أن اختيار الفائزين تم بعد فرز أسماء المشتركين بخدمة موبايلي الهلال بالإضافة إلى طرح مسابقة عبر مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر وانستغرام عبر حساباتها الرسمية @mobily والتي شهدت تفاعلاً كبيراً، حيث اتضح أن هناك ما يزيد على 30 ألف شخص يرغب في الحضور وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مخصصة لذلك والتواصل مع الفائزين لاستيفاء كافة المتطلبات وأوضح المرزوقي أن الرحلة تستغرق خمسة أيام تتكفل فيها موبايلي بإرسال المشجعين واستقبالهم في مطار سيدني حيث أرسلت الشركة موفداً إلى أستراليا قبل وصول بعثة الجماهير للاطلاع على كافة الترتيبات واستقبال البعثة، كما أن الشركة ستتكفل بالسكن للجماهير طوال تواجدهم في أستراليا.

وأبدى المرزوقي سعادته من رغبة العديد من مشجعي الأندية الأخرى بالسفر لدعم ممثل الوطن الهلال حيث شارك في المسابقة عدد كبير منهم مما يعطي دلالة واضحة على ان الكثير من المنتمين للوسط الرياضي بكافة ميولهم قلوبهم مع الفريق الهلالي للحصول على البطوله نجز الآسيويه وأضاف المرزوقي أنه بعد الفرز والتواصل اتضح أن الفائزين غير محصورين من منطقة معينة بل من كافة مناطق المملكة وهذا الأمر بالتأكيد أسعدنا كثيراً.

وتربط موبايلي ونادي الهلال شراكة رسمية امتدت لأكثر من ستة مواسم كانت مثالا للشراكة الناجحة التي استفاد منها الطرفان استفادة كبيرة، وفي بداية هذا الموسم وقعت موبايلي عقدا جديدا مع الهلال يمتد لخمسة مواسم أخرى.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الكعبي مهاجم آرتس فوتبول يوقع في كشوفات الهلال

إدارة الأخبار

وقع لاعب أكاديمية آرتس فوتبول اللاعب عبدالجبار كعبي 14 سنة مهاجم في مكتب الوسطى لرعاية الشباب في كشوفات نادي الهلال السعودي .


حضر التوقيع كل من مدير الأكاديمية الأستاذ علي حبابي الدوسري ومدرب الأكاديمية الكابتن سالم الضبعان والكابتن هادي اليامي وولي أمر اللاعب ومثل نادي الهلال الأستاذ سلمان أبو داوود.

وكان اللاعب قد التحق بالأكاديمية قبل قرابة السنة ويعد اللاعب العاشر المنتقل من الأكاديمية للأندية السعودية .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

http://www.hilalcom.net/wp-content/t...niana_logo.png

الأمير عبدالرحمن بن مساعد: واثق بفريقي مع صعوبة المواجهة

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image133.jpg

هلالكم : خالد العمار

أعرب رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد , عن ثقته في وصول فريقه للقب بطولة دوري أبطال آسيا رغم اعترافه بصعوبة المواجهة أمام فريق سيدني .

و قال في تصريحات لقناة ” العربية ” أن لقاء الهلال مع سيدني تاريخي و تبقى خطوة واحدة نحو الحصول على اللقب , مؤكداً على ثقته في لاعبي اللذين يشعرون بحجم المسؤلية الملقاة على عاتقهم و عازمون على العودة للرياض بنتيجة جيدة .

و أضاف أنه يشعر بالتفاؤل على الرغم من صعوبة اللقاء و قوة فريق سيدني إلا أنه واثق أن المبارة لن تنتهي إلا بنهاية مباراة العودة في الرياض أيا كانت نتيجة مباراة الذهاب سواء كانت سلبية للهلال أم إيجابية , مشدداً على عدم الإفراط في الفرحة أو في الحزن في حالة الفوز أو الخسارة من سيدني .

وفي نفس السياق علق رئيس نادي الهلال على خسارة فريق ويسترن سيدني في الدوري في الفترة الأخيرة قائلاً أنه كان يتمنى أن يفوزوا لأن الخسارة ستدفعهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الهلال و تحفزهم في الملعب من أجل التعويض و هو نفسه ما يتمنى حدوثه مع فريقه الذي مُني بأول هزيمة في الدوري على يد فريق الشباب .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

لاعبو الهلال يواصلون تحضيراتهم لمواجهة ويسترن سيدني

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image127.jpg

متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء تدريباتهم، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم “ويسترن سيدني” الأسترالي يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتركّزت التدريبات التي شارك فيها كافة اللاعبين على الجانبين البدني والفني، إذ طبّق مدرب اللياقة الألماني “توماس نوبرت” في الجزء الأول من المران تدريبات بدنية عبر محطات مختلفة موزّعة على كامل مساحة وتدريبات الثبات، قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني الروماني “لورينت ريجيكامف” عددًا من الجمل التكتيكية للاعبي خطي الوسط والهجوم تنوّعت ما بين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح والتسديد على المرمى، فيما عمل على تطبيق عدد من التدريبات المخصصّة للمدافعين.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الاتحاد الاسيوي يرشح نيفيز لجائزة أفضل لاعب وسط

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image129.jpg

هلالكم : علي الهنيدي

أعلن الاتحاد الآسيوي صباح اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي عن قائمة بأربعة أسماء مرشحين لجائزة أفضل لاعب خط وسط في دوري أبطال آسيا ، وضمت القائمة لاعب خط الوسط لنادي الهلال المحترف البرازيلي ” تياقو نيفيز ” ، دخل نيفيز المنافسة بمجموع 9 مباريات واستطاع تمرير 276 كورة بشكل صحيح وصانعا هدفين فقط ، فيما ضمت القائمة لاعب ويسترن سيدني ” ماتيو ” ، الذي شارك فريقه في 4 مباريات واستطاع تمرير 104 تمريرة صحيحة ولم يصنع أي هدف ، ودخل كذلك المنافسه لاعبا نادي العين الإماراتي وهما ” عمر عبدالرحمن ” والذي لعب لناديه 11 مباراة مرر فيها 460 تمريرة صحيحة وصنع 6 أهداف ، وتعتبر هذه الإحصائية الأفضل من بين المرشحين .
وأتى رابعا الكوري محترف نادي العين الإماراتي ” لي جو ” والذي لعب 11 مباراة استطاع خلالها تمرير 398 تمريرة بشكل صحيح وصانعا هدفا وحيدا .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

الاتحاد الاسيوي يقر تعديل توقيت إياب النهائي

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image132.jpg

هلالكم : بندر بن محمد

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موعد انطلاق مباراة الإياب للنهائي الآسيوي والتي ستجمع الهلال وويسترن سيدني الاسترالي في 1 نوفمبر المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض إلى الساعة الثامنة والنصف مساء بدلاً من الوقت المحدد سابقا السابعة وخمسين دقيقة مساء.

وسبب التأجيل كان لظروف النهائي والتجهيز للتتويج الذي سيكون في الرياض .

كما تقرر بأن يكون موعد وصول مراقب المباراة القيرقستاني “كميل” مساء الخميس 30 اكتوبر وكذلك طاقم الحكام الياباني الذي سيدير المباراة هذا وسيكون المؤتمر الصحفي للمدربين في المركز الاعلامي لنادي الهلال في الرابعة والنصف عصرا .

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

أولمبي الهلال يبدأ التحضير لمواجهة هجر

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image128.jpg

متابعة صحيفة هلالكم

افتتح فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق أولمبي “هجر” عصر يوم الخميس المقبل على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث تركز مران الفريق على الجانب الفني، طبق من خلاله مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبيريا” مناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب، وسط مشاركة اللاعب “محمد العتيبي”؛ عقب أن تعرض لكدمة في الوجه؛ تسببت في عدم إكماله لمران يوم أمس الاثنين، فيما واصل الثنائي “عبدالله الشامخ” و”نايف الوايل” برنامجيهما التأهيليين، في حين خضع اللاعب “محمد الواكد” لفحوصات طبية، بينت تعرضه لكسر في الساعد، يحتاج على إثره لأربعة أسابيع للعودة للتدريبات الجماعية. يُشار إلى أن مران يوم غد الأربعاء سيقام عند الساعة الـ3:30 عصراً.

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

طائرة الهلال تتغلب على الرياض

http://www.hilalcom.net/wp-content/u...0/image130.jpg

متابعة صحيفة هلالكم

كسب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة عصر اليوم الثلاثاء لقاء نظيره فريق “الرياض” بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في صالة رعاية الشباب بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة، حيث جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي : الشوط الأول : 25/15، الشوط الثاني : 28/26، الشوط الثالث : 25/20

http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

http://vb.alhilal.com/news/logoalzaeem.gif



m6ses 22/10/2014 04:45 AM

بالتوفيق لهلالنا

ومشكورين ع الصحف ����

عہبہد العہزيہز 22/10/2014 04:54 AM

يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..

السد العالي اسامه هوساوي 22/10/2014 04:56 AM

سلمت الايادي على نقل الأخبار والهلال يحتاج دعم جمهوره وقوفه معاه في الاسيويه ويحتاج وقوف أعضاء شرف النادي مع الفريق وتحفيز الاعبين وتشجيعهم وأما بالنسبه لملعب المباره الله يكفينا شر الإصابات والمفروض الهلال يطلب من الفيفا التدخل وحل مشكلة ارضيه الملعب واحنا نثق في لاعبينا الدوليين لأنهم متعودين يلعبوا في جميع الظروف ومهما كان بقوة الفريق الملكي وبحماسه راح يفوز ويحقق آسيا ودمتم في حفظ الله. ....

أبونااصر 22/10/2014 04:57 AM

يعطيكم العافية وان شاء الله الفور للزعيم

أبوريـــان 22/10/2014 05:05 AM

بالتوفيـق لزعيمنـا
.....................................

A̷d̷m̷a̷n̷t̷k̷ 22/10/2014 05:08 AM

تغطيه رائعه مشكورين مأجورين .

..

الهلال بأمر ملكي 22/10/2014 05:14 AM

نيفز مرشح لجائزة افضل صانع لعب في بطولة اسيا !!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هذا الاعب الاناني لم يصنع الا هدفين فقط وتقولون عنه مرشح !! ؟؟

تطبيل من اعلام الهلال للاعب متخاذل عن مهمته،،، شي يغبن تشوف صانع لعب لايصنع فرص للمهاجمين

على الادارة تحذير هالاعب من الانانيه القبيحة والمزعجه





alz3amh_llhilal_wbs 22/10/2014 05:23 AM


كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم الملكي
وبالتوفيق للزعيم الملكي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته

شــــــــــعارنا دائماً
:ba::ba1::ba:( يدا بيد من أجل الزعيم ):ba::ba1::ba:
:ba::ba1::ba: اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء :ba::ba1::ba:

Nader wjoody 22/10/2014 05:26 AM

مشكورين على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله

قناصكوم 22/10/2014 05:29 AM

يعطيكم العااافيه وبالتوفيق للزعيم الملكي

قاصدنت 22/10/2014 05:34 AM

الله يعطيكم العافيـــــــــــــه

ابو عزوز "المدينة" 22/10/2014 05:48 AM

بالتوفيق للزعيم الملكي..............

nokia22 22/10/2014 05:54 AM

عوااااااااااااافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي. ........

فصول عاشق الهلال 22/10/2014 06:17 AM

الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم

الله يوفقه وبأذن الله يتحقق كل مانتمناه لزعيم


الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:13 PM.

Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd