المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree82Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/10/2014, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 27 / 12 / 1435 هـ من الصُحف





إعــدآد : ♡مجيد الملكي♡





«الجزيرة» ترصد كواليس معسكر الهلال في سيدني
رئيس الهلال يطمئن محبيه .. الشلهوب بالأحضان .. الشمراني يخشى العين..!




سيدني - عبد الله الحنيان

* طمأن سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد جميع محبيه على صحته، وأكد بأن وضعه الصحي في تحسن بحمد الله، وأنه في طريقه للشفاء من أعراض الإنفلونزا الحادة التي ألمَّت به مؤخراً، وتسببت بالتهابات الأذن الوسطى التي كادت أن تحول بينه وبين مغادرته مع بعثة الفريق إلى سيدني.

* «الجزيرة» التقت بسمو رئيس الهلال في مقر إقامة الفريق «فندق بارك حياة» في وسط العاصمة سيدني، وبدا متفائلاً بالوضع الحالي للفريق، مشيداً بالروح الكبيرة التي وجدَ عليها اللاعبين وحرصهم اللا محدود على إسعاد جماهير الزعيم وتحقيق المنجز الآسيوي كأقل ما يقدمونه للوطن والأمة الزرقاء.

* حرص رئيس الهلال على السكن بنفس الفندق الذي يسكن فيه اللاعبون والوقوف بجانبهم، في حين يقطن أعضاء مجلس إدارة النادي في فندق آخر بالقرب من مقر إقامة اللاعبين.

* إدارة فريق سيدني الأسترالي وفرت لإدارة الهلال فندقاً في حي «البارماتا» الشعبي، بالقرب من ملعب المباراة، قبل أن تعتذر إدارة الهلال منها وتختار فندقاً يُوافق رغبتها على شاطئ بحر «سيركلر كي».

* يقيم الفريق الهلالي الأول تدريباته في معسكره الحالي بمدينة سيدني على ملعب خاص تم حجزه من قبل إدارة النادي، بالتشاور مع الجهاز الفني الأزرق، ويبعد عن فندق الفريق مسافة 20 دقيقة بالحافلة.

* قضى لاعبو الفريق وجهازه الإداري وقت الرحلة الطويل من الرياض إلى سيدني الأسترالية بممارسة بعض الألعاب الإلكترونية، بينما حرص البعض الآخر على قضاء الوقت بلعب لعبة «البلوت» الشهيرة، فيما فضّل آخرون قراءة الكتب.

* فرضت إدارة الكرة إغلاق التدريبات في سيدني بإيعاز من الجهاز الفني في الفريق الأول، خشية متابعة الأستراليين للفريق ورغبة في إبعاد اللاعبين عن الضغط.

* اكتفى الجهاز الفني في الهلال بفرض حصة صباحية واحدة يوم الأمس، في حين تم منح اللاعبين فرصة للمشي على شاطئ «سيركلر كي»، قبل العودة للفندق وتناول وجبة العشاء في السابعة والنصف مساءً ومن ثم الخلود للنوم تأهباً لأداء حصتين تدريبيتين هذا اليوم.

* جماهير هلالية عديدة حرصت على الالتقاء بلاعبي الفريق في الفندق والشد من أزرهم قبل مباراة الذهاب الحاسمة، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية معهم.

* فاجأ مشجعان هلاليان نجم الهلال المخضرم محمد الشلهوب وهو يهم بالصعود للحافلة المقلة لمران الأمس الصباحي، باحتضانه مؤكدين بأن اسمه ارتبط بالفرح الأزرق واستشهدا بسجله البطولي الكبير مع الزعيم.

* أحد مشجعي الهلال قال للهداف ناصر الشمراني: «زلزلهم يالزلزال مثل عاداتك» فرد عليه الشمراني بقوله: «اذكر الله ولا ماراح أصوّر معك»!!

* فضَّل الجهازان الفني والطبي في الهلال إبقاء الثلاثي المصاب «سلطان البيشي، عبد اللطيف الغنام، يحيى المسلم» في الرياض لإكمال برامجهم العلاجية، بالإضافة إلى نجوم الفريق الأولمبي المصعدين للفريق الأول بما فيهم «يحيى كعبي»، في الوقت الذي وجد فيه المدافع الشاب «أحمد شراحيلي» في القائمة الزرقاء المستعدة لمباراة ذهاب النهائي الآسيوي.

* أعداد كبيرة من المبتعثين السعوديين في سيدني وبقية المدن الأسترالية أكدوا عزمهم على حضور مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مبدين في الوقت نفسه تخوفهم الكبير من نفاد التذاكر المخصصة لجمهور الهلال البالغة 2100 تذكرة في مباراة ذهاب النهائي دون حصولهم عليها.

* تداولت أنباء عن عزم السفارة السعودية في أستراليا توزيع التذاكر على الطلاب السعوديين المبتعثين في أستراليا، بالإضافة إلى العائلات السعودية المقيمة بها.

* أجواء تميل إلى البرودة قليلاً تشهدها العاصمة الأسترالية «سيدني» هذه الأيام، إذ تبلغ درجة الحرارة 21 درجة في ساعات النهار، في وقت تنخفض فيه إلى 12 درجة في ساعات الفجر الأولى، ويتوقع أن تستمر هذه الأجواء إلى ما بعد مواجهة 25 أكتوبر.

* يحرص مدير إدارة الكرة فهد المفرج على إبلاغ اللاعبين في المعسكر بمواقيت الصلاة أولاً بأول بهدف أداء أفراد البعثة صلاة الجماعة، وقُوبل اهتمامه بها باعتزاز من الجميع.



فيما حدد الاتحاد الآسيوي مواعيد انطلاق مباراتي النهائي
الهلال يؤدي أول تمارينه في سيدني بمشاركة الثنائي «كريري - سالم الدوسري»




سيدني - عبد الله الحنيان

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس أولى حصصهم التدريبية في مدينة «سيدني» الأسترالية، بعد وصولهم مساء أمس الأول، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم «ويسترن سيدني» الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).

هذا وسيواصل لاعبو الفريق اليوم تدريباتهم على فترتين «صباحية ومسائية».

من جانبه أبدى مدير إدارة الكرة فهد المفرج جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة ويسترن سيدني القادمة، وقال في حديث خاص «للجزيرة»: الأمور تسير على خير ما يرام بحمد الله، تم ضبط جداول نوم اللاعبين أثناء الرحلة وبعد الوصول، بإشراف مباشر من الجهازين الطبي واللياقي.

وحول إغلاقهم للتدريبات عن أعين وسائل الإعلام والجماهير أرجع المفرج ذلك لخشيتهم متابعة الإستراليين للتدريبات الزرقاء، مبدياً اعتزازهم بكل جماهير الفريق ووسائل الإعلام السعودية.

من جانب آخر اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد انطلاق مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا المقامة في الرياض الأول من نوفمبر القادم لتكون في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، في حين ستقام مباراة الذهاب السبت القادم 7:30 مساءً بتوقيت سيدني 11:30 صباحاً بتوقيت السعودية.

إلى ذلك تلقت إدارة النادي دعوة للمشاركة في مؤتمر الإبداع الاجتماعي العالمي (SIGEF 2014)، والذي سيعقد بمدينة «جنيف» السويسرية في الفترة من (22) إلى (24) أكتوبر الجاري، وذلك لتميز نادي «الهلال» في المسؤولية الاجتماعية على مستوى أندية العالم.. حيث وافقت إدارة النادي على المشاركة وسيمثّلها في المؤتمر عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية «سعود السبيعي».



6 أندية تحصل على رخصة الرابطة لعام 2015

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي وذلك بعد عدة إجتماعات عقدتها خلال الفترة الماضية قراراً يقضي بمنح التراخيص للأندية التالية: الهلال- الشباب - النصر- الأهلي- الإتحاد- الفتح لعام 2015 م ، وذلك بعد إستيفاءها شروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. الجدير بالذكر أن لائحة تراخيص الأندية السعودية تتضمن المعايير الخمسة التالية (الرياضية - الإدارية - القانونية - المالية - البنية التحتية) ومستوياتها المصنفة ( أ , ب , ج ) والتي على ضوءها يتحدد نتائج منح الرخصة.



محمد السياط
أولاً وأخيراً
هل يُعيدنا الهلال للواجهة؟!!




بعد أن تأهل الهلال لنهائي بطولة أبطال آسيا، وهو الذي سيخوض لقاء الذهاب في هذا النهائي السبت القادم بالعاصمة الأسترالية سيدني، فإنه أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذه البطولة بمشيئة الله؛ ما يعني عودة الكرة السعودية للواجهة من جديد على مستوى قارة آسيا بعد غياب دام سنوات عدة. وما أحوجنا لهذه العودة؛ لعلها تكون فاتحة خير؛ لتعود أمجاد الكرة السعودية التي أفل نجمها مؤخراً؛ إذ من غير اللائق أن تغيب الكرة السعودية قارياً ودولياً مقارنة بحجم الأموال التي تصرفها الأندية السعودية على لعبة كرة القدم. هذه الأموال لا تقارَن بما تصرفه الأندية الآسيوية الأخرى، وبرغم ذلك تفوقت علينا في السنوات الأخيرة.

o وقبيل اللقاء المرتقب لفريق الهلال السبت القادم بودي أن يستشعر لاعبوه حجم المسؤولية، وأنهم سفراء بالفعل للوطن وللكرة السعودية، وألا يلتفتوا لمن يرى أنهم يمثلون ناديهم فقط ولا يمثلون الوطن؛ فكما أسلفت، فإن تحقيق الهلال هذه البطولة يُعد بمنزلة عودة الكرة السعودية للواجهة على مستوى القارة، وعودة أيضاً للكرة السعودية في المحافل الدولية؛ فالهلال سيشارك في كأس أندية العالم إذا حقق هذه البطولة، وقد غابت الكرة السعودية في السنوات الأخيرة عن المحافل العالمية أيضاً، فهل يعيدنا الهلال للواجهة..؟!

o سؤال مهم إجابته لدى لاعبي نادي الهلال.. هل سيعيدنا الهلال للواجهة..؟ أمنية ليس من الصعب تحقيقها لو استشعر لاعبو الهلال جيداً أهمية هذه المباراة، خاصة بعد أن رافقهم سمو رئيس النادي في رحلتهم الطويلة ومهمتهم الصعبة رغم ظروفه الصحية، وقد أصر على أن يكون معهم ومرافقاً لهم بسبب أهمية هذا اللقاء وهذا الحدث، بل أهميته القصوى، وإلا لما خالف نصائح الأطباء. ومن هنا، بودي أن يسعى اللاعبون بجدية تامة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية في هذه المباراة كرد جميل لسمو رئيس النادي الذي تكبد عناء السفر من أجلهم ومن أجل الهلال. ولا شك أن النتيجة الإيجابية في لقاء الذهاب ستريحهم كثيراً في مباراة الإياب، التي ننتظر أن يتوّج فيها الهلال بطلاً لآسيا لسابع مرة مبتعداً عن جميع الأندية بألقابه السبعة التي لا ينافسه عليها أي نادٍ آخر.

o أتمنى أن يخوض لاعبو الهلال مباراة الذهاب في سيدني وكأنها مباراة خروج مغلوب بالنسبة لهم، أي أن يكون لديهم العزيمة الأكيدة والإصرار القوي على الفوز، وليس كما يرى البعض أن على الهلال أن يدافع، وأن يسعى للخروج ولو متعادلاً؛ فمثل هذا التوجه لا يجوز، وهذا الشعور محبط ومثبط لعزيمة اللاعبين، ولن تكون نتائجه طيبة، وقد يتسبب في خسارة الفريق لا قدر الله؛ فالهلال لديه مقومات الفوز متى ما كان اللاعبون في أوج حضورهم وعطائهم، وكما قال سمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وهو يصرح للإعلاميين في مطار الملك خالد بالرياض قبيل مغادرة الفريق؛ إذ قال: «أخشى على الهلال من الهلال».. أي لن يهزم الهلال إلا لاعبوه إن لم يكونوا في يومهم وفي كامل حضورهم المعنوي والفني، وإلا فالهلال يعد الأفضل في كل شيء، وهذه حقيقة أتمنى أن يعيها اللاعبون؛ ويقدموا كل ما لديهم السبت القادم.

على عَـجَـل

* استبشرنا خيراً بمستوى منتخبنا أمام منتخب الأوروغواي، وقلنا لعلها بداية العودة الحقيقية لمنتخبنا، حتى جاءت مباراتنا مع لبنان فأعادتنا مثلما كنا سابقاً، وقبل لقاء الأوروغواي..!

* سعدت كثيراً بحصول فريق القادسية الكويتي على كأس الأندية الآسيوية، هذا النادي الذي أحببته منذ الصغر، وما زلت، منذ أن كان يصول ويجول في صفوفه نجومه الكبار: جاسم يعقوب وحمد بو حمد وفاروق إبراهيم وفيصل الدخيل، أبرز نجوم الجيل الذهبي للقادسية وللكرة الكويتية. فألف مبروك لكل قدساوي من إدارة ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير، ولكل كويتي أسعده هذا الانتصار.

* خمس بطولات آسيوية حققها الهلال أمام فرق شرق آسيا، وواحدة أمام الاستقلال الإيراني، ثم يأتي من يقول إن الهلال لم يصل لنهائي بطولة أبطال آسيا الحالية إلا حينما تم تغيير نظام البطولة وفصل شرق القارة عن غربها..!

* قدّم فريق الشباب أداء مميزاً أمام الهلال؛ استحق من خلاله الفوز، وليس غريباً أن ينجح الشباب مع المدرب الألماني ستامب الذي كان وراء النجاح الكبير والتميز لأولمبي الهلال الموسم الماضي.

* فوز فريق الشباب على فريق الهلال هل سيكون المهر لبطولة دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم..؟! هناك أكثر من مدرب ومسؤول نادٍ قالوا إن الفوز على الهلال هو الطريق المؤدي لتحقيق البطولة..!

* المدرب الجديد لنادي الاتحاد بيتوركا ضربة معلم من الرئيس الاتحادي إبراهيم البلوي؛ فالسيرة الذاتية لهذا المدرب حافلة بالإنجازات ومشرّفة، ولعله يعيد الاتحاد لسابق عهده.

* من الذي خطف الهداف المتميز عمر السومة وجاء به إلى النادي الأهلي..؟ لا شك أن لديه نظرة فنية ثاقبة؛ فهذا اللاعب علامة فارقة ومميزة بالفريق الأهلاوي.

* حينما يقذف أحد الجماهير علبة مياه أو أي مقذوفة أخرى باتجاه أحد اللاعبين داخل الملعب فمن الممكن أن نقول إن هذا مندس بين الجماهير بقصد الإساءة لجماهير هذا النادي أو ذاك؛ لأنه تصرف فردي، لكن حينما تُقذف كمية من علب المياه أو غيرها، ومن مجموعة من الجماهير، فلا يمكن القول إن هذه الجماهير مندسة من أجل تبرئة جماهير ذلك النادي..!

* غضب البعض حين ذكرت في (تويتر) أن صالح النعيمة لم ولن تنجب كرة القدم السعودية لاعباً مثله.. فالنعيمة مدافع عملاق، له كاريزما خاصة قائداً ومدافعاً، ويتميز بصفات نادرة لا يضاهيه فيها أي لاعب آخر سابقاً أو لاحقاً، لا بالمستوى بوصفه مدافعاً ولا قائداً.. سواء بالهلال أو المنتخب.

[email protected] [email protected]في تويتر



غسان محمد علوان
بعض من ...
(لقاح البطولة)




دوماً تتردد تلك العبارة عندما يمر الفريق المرشح لنيل بطولةٍ ما بخسارة مفاجئة (أو غير مفاجئة)، وهو في عز اشتعال مراحل الحسم.

خسر الهلال من الشباب دورياً، والحلم والهاجس كله لقب آسيوي غاب عن معقل الذهب لفترة طويلة. تلك الخسارة والتي بلا شك أتت من فريق كبير كالليث، يستطيع الهلاليون وحدهم فقط جعلها لقاحاً للبطولة أو تمريرها كمسكنٍ لألم جرح لم يبرأ بعد، بل ومن الممكن توسيعه بشكل كبير.. فالعاقل وحده سيجعل منها عبرة ودرساً قيماً يتلافى من خلاله جملة الأخطاء التي وقعت على أرض الملز في تلك الليلة.. فتجاهل الهزيمة وكأنها لم تحدث، قد يُوقع الهلال في نفس الأخطاء مرة أخرى في لقاء ليس من السهل تعويض زلاته إن حدثت - لا قدر الله -.

ومسيرة الهلال في هذه النسخة الآسيوية تثبت للفريق نفسه قبل متابعيه، أن الحسم دوماً يكون ذهاباً لا إياباً.. فلا مجال لسرحان دفاعي يطل برأسه في أجزاء مختلفة من اللقاء جعلت من (الصقر) يُواجه مرمى السديري في أكثر من فرصة.. ولا مجال أيضاً لبرود هجومي لا يتعامل مع كل فرصة تهديف بجدية بالغة وكأنها فرصة العمر التي من الممكن أن لا تتكرر.. لا نطالب ريجي بتقريع اللاعبين وسلب تميزهم في عمر هذه البطولة بسبب خسارة دورية، ولكننا نطالبه بالتمعن في نقاط مفصلية في لقاء الشباب من الممكن أن تتكرر في مواجهتي النهائي القاري، وتعليق جرس خطورة تكرارها في أذهان لاعبي الفريق ليتم اجتنابها بعد توفيق الله.

ومن ناحية أخرى، نرى ارتفاعاً مرعباً في مستوى التوتر في الوسط الرياضي.. فنصف هذا الوسط بدأ بالتوتر حرصاً على البطولة وخوفاً من ضياعها في الرمق الأخير.. وهذا ما نراه جلياً في أحاديث الهلاليين ومن ناصرهم من طامعين بلقب سعودي جديد على مستوى القارة، أو من منصفين يرون أن من الظلم عدم تتويج هذه المسيرة الزرقاء بكأس البطولة.

وفي الجانب الآخر ازداد توتر الكارهين للهلال والذي بدأ بالبروز علانية على شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع اتساع فتحات (منخل) تنقيح العقليات التي يحق لها تصدُّر المشهد الرياضي، وضيق أنفس البعض عن إخفاء حقده وحسده.. قلناها سابقاً وسنعيدها مرة أخرى، لا نطالب أحداً بتشجيع فريق منافس والدعاء له بتحقيق لقب ما.. لكن ما نطالب به ويجب تطبيقه وبقوة على الكارهين، هو لجم كباح تصريحهم بالكراهية وزيادة رقعة الاحتقان الآخذة بالنمو السريع في نفوس الشباب ومحبي كرة القدم.

لا يُوجد أي سبب منطقي للتصريح بتمني فوز سيدني الأسترالي باللقب على حساب الهلال، سوى التنفيس عن تلك النيران التي تعتمل في قلوبهم تجاه الزعيم.. ولكن يُوجد ألف سبب صريح يجبرهم على الاكتفاء بعبارات مؤدبة تجاه الحدث أو الصمت عنه تماماً.. فبالأخير لو حقق الهلال اللقب بمشيئة الله وبعد توفيقه، فسيضعون أنفسهم في موقف محرج جداً ويكونوا بذلك خسروا بقايا الاحترام وزادوا أنفسهم غلاً وحقداً بلا داع.

بقايا

- هدف الشباب في مرمى الهلال وفي ذلك الوقت القاتل هو تكرار لأهداف كثيرة ولجت مرماه في مناسبات عدة. ارتباك حارس يؤثر على مدافعين فينتج عنه هدف.. بعبارة أخرى: هدف شبابي بصناعة هلالية.

- محزن شكل ذلك الذي ذاع صيته كحاقد أكثر منه كلاعب وهو يواجه بعبارات التندر والسخرية من إخواننا الخليجيين وعلى الهواء مباشرة.. فمن كان زاده الحسد، فلن يستمتع بشيء أبداً. - نيفيز مطالب أكثر من غيره بتقديم صورة مغايرة عن ما قدمه فيما مضى من لقاءات.. التأثير الحقيقي من نجم بقيمته ليس بمطلب فقط، بل هو واجب يجب الإيفاء به.

- صورة الأسبوع بلا جدال هي صورة الأمير عبد الرحمن بن مساعد في الطائرة المتجهة لسيدني.. تلك الصورة يجب أن ترسخ في أذهان اللاعبين في كل دقائق اللقاء.

خاتمة

لا تحسبن المجد تمراً أنت آكله

لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

(حوط بن رئاب الأسدي)

@guss911

@ghassan_alwan



فواصل

* رحيل رئيس اللجنة الإعلامية باتحاد الكرة عن موقعه بعد تجربة قصيرة فاشلة بكل المقاييس كان متوقعاً عطفاً على أن الاختيار منذ البداية لم يكن جيداً ولا موفقاً وأنه كان مبنياً على أسس غير مهنية لم تراع الكفاءة والجدارة.

* * * *

تماسك الإدارة النصراوية وثباتها وعدم انجرافها خلف المطالبات الانفعالية بإلغاء عقد المدرب كانيدا ستكون ثماره إيجابية للغاية. وهذا الموقف يؤكد بعد نظر الإدارة وأنها تعمل وفق أسس علمية صحيحة وليست عاطفية وانفعالية تتأثر بخسارة عابرة.

* * * *

الاستقبال الذي حظي به الهلال في سيدني من الشباب السعوديين المبتعثين زرع البهجة في النفوس وسيكون له تأثير إيجابي للغاية على اللاعبين الذين وعدوا بأن يكون الكأس الآسيوي 2014 سعودياً.

* * * *

حركة مغادرة المدربين ووصولهم في المطارات السعودية غير عادية هذا الموسم. وتستحق نشرة يومية توضح هذه الحركة للشارع الرياضي ليكون على علم واطلاع بمن حضر ومن غادر.

* * * *

عندما تصدر إدارة أي ناد بياناً صحفياً تجدد فيه الثقة في مدربها فذلك يعني أن المدرب بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل وأن أيامه مع الفريق أصبحت معدودة.



صح لسانك

* سأهزم النصر
مدرب الاتحاد
- هذا الميدان

* بيتوركا يتقاضى ربع راتب ريجي
عنوان صحفي
- مجنون يحكي عاقل يسمع

* رحيل رئيس إعلامية اتحاد الكرة
عنوان صحفي
- ما بُني على باطل فهو باطل



كاريكاتير
رشيد السليم








الإدارة تشتري التذاكر المخصصة لجماهير الهلال
ريجي يغلق جميع التدريبات في سيدني



جانب من تدريب الهلال جانب من تدريب الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

قرر الجهاز الفني بالهلال بقيادة الروماني لورينت ريجيكامف إغلاق جميع التدريبات التي سيؤديها الفريق في سيدني وانطلقت أمس استعدادا لمواجهة ذهاب نهائي دوري ابطال آسيا 2014م التي ستقام امام ويسترن سيدني الاسترالي يوم السبت المقبل على استاد الباراماتا.

من جانب آخر طلبت ادارة الهلال شراء جميع التذاكر المخصصة لجمهور الهلال في مباراة ويسترن سيدني اذ سيتم توزيعها مجانا على الجماهير الهلالية والسعودية المتواجدة هناك، بالاضافة الى الجمهور الذي سيغادر من الرياض عبر طائرة خاصة تكفل بها الشريك الرسمي للنادي شركة "موبايلي".



الآسيوي: خسائر الهلال وسيدني تنذر بلقاء ملتهب



المدينة المنورة- صالح الحبيشي

أكد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن الخسائر التي تعرض لها طرفا نهائي دوري أبطال آسيا 2014 الهلال السعودي وغرب سيدني ووندرز الأسترالي في بطولات الدوري المحلي قبل أسبوع من مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 تعتبر محفزاً سينعكس بالايجاب في مستوى المباراة، ومن طرف آخر ربما تكون محبطة ومقلقة لجماهير الناديين، في أن تؤثر سلباً على مستواهم الذهني والبدني.

وأشار التقرير الآسيوي بأن الهلال تلقى خسارته الأولى أمام الشباب بنتيجة 1- صفر في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة من (دوري عبد اللطيف جميل)، بعد أن سيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي للشوط الثاني، عندما خطف الشباب هدف الفوز الثمين عن طريق الكوري الجنوبي بارك تشو يونغ.

وتجمد رصيد الهلال عند 16 نقطة من سبع مباريات في المركز الرابع، بفارق خمسة نقاط خلف المتصدر الاتحاد.

وفي المقابل تعرض غرب سيدني للخسارة الثانية أمام جاره سيدني 2-3 في المباراة التي أقيمت السبت الماضي ضمن الجولة الثاني من الدوري الأسترالي.

وتقدم غرب سيدني بهدفين عن طريق مارك بريدج (19) وفيدران جانجيتوفيتش (23 بالخطأ في مرمى فريقه) قبل أن يرد سيدني بثلاثية عبر كوري غاميرو (44) وساشا اوغنينوفسكي (50) واليكس بروشك (80).

وتعد هذه الخسارة الثانية لغرب سيدني في البطولة، ليبقى رصيده خاليا من النقاط بعد جولتين.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم السبت المقبل 25 أكتوبر الحالي على ملعب باراماتا في سيدني، على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع في الرياض.



كعبي الخرج يوقع للهلال


كعبي بعد توقيعه مع والده والمدرب الضبعان ومندوب الهلال ابو داود

الخرج - محمد الحطيم

وقع صباح أمس في صفوف فريق الهلال لدرجة الشباب المهاجم عبدالجبار كعبي (14 عاما) احد المواهب الشابة في محافظة الخرج لكرة القدم بجهود من المدرب الوطني سالم الضبعان وعلي حبابي الدوسري وهادي اليامي وبتواجد والد اللاعب، وممثل نادي الهلال سلمان ابو داود وانهى اجراءات تسجيله في مكتب رعاية الشباب بالرياض لمشاركته رسمياً مع الفريق. ويعد كعبي احد أفضل لاعبي الحواري في المنطقة ويتميز بمواصفات المهاجم القناص وكشف والد اللاعب انه سعيد بانضمامه لناد كبير كالهلال ويتمنى له التوفيق في مستقبله الرياضي.



النويصر والمسحل والعقيل يرافقون الهلال

الرياض- أسامة النعيمة

يتواجد مع نادي الهلال في استراليا نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر والمدير التنفيذي لرابطة المحترفين ياسر المسحل الى جانب نائب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة أحمد العقيل ممثلين للاتحاد السعودي لكرة القدم في المواجهة الأولى لنهائي دوري ابطال آسيا السبت المقبل في سيدني أمام ويسترن سيدني الاسترالي اذ سيكونون بجانب الهلال في أي متطلبات للنهائي الآسيوي بحكم قربهم من لجان الاتحاد الآسيوي وعلى اطلاع لكل ما يخص البطولة الآسيوية؛ فيما حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد توزيع البطاقات الاعلامية للمصورين والاعلاميين قبل انطلاق الموتمر الصحفي الجمعة المقبل 24 اكتوبر الذي سيكون في مدينة سيدني الاسترالية في ملعب المباراة قبل ساعة واحدة للاعلاميين الذين حددوا مكان استلام البطاقات في سيدني اما الاعلاميون والمصورون الذين حددوها في الرياض فسيتم تسليمها يوم الجمعة 31 اكتوبر قبل ساعة من الموتمر الصحفي الذي سيعقد في المركز الاعلامي في نادي الهلال، اذ لن يكون هناك ارسال بالبريد لاي طلب اعلامي تم قبوله قبل تاريخ 18 اكتوبر وهو الموعد الاخير للتسجيل لبطاقة الدخول للمباراة النهائية لدوري ابطال آسيا للاندية والتي حددها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.



في الشباك

* تصميم المقاعد قريبا من مضمار ملعب الملك عبدالله الهدف منه زيادة الحماس والإثارة وليس استغلال قربها من بعض المشجعين بالشغب ورمي العلب الفارغة كما حدث من بعض جماهير النصر أمام الاهلي!

* يجب أن تقف لجنة الانضباط بحزم للتصرفات المرفوضة من جماهير بعض الفرق حتى لا تكرر هذه التصرفات، كما أن على مسؤولي ملعب الملك عبدالله الحرص والتشديد على منع إدخال علب المياه وما شابهها، كما هو معمول به في ملعبي الملك فهد والامير فيصل بن فهد وبقية الملاعب!

* كان تشخيص المحلل الفني خالد الشنيف واقعيا وهو يلقي باللائمة في خسارة النصر على مدربه كانيدا الذي أخذ يجرب الأظهرة ونسي الاهم!

* المحلل الفني محمد السويلم وفي وجهة نظر أخرى حمل لاعبي النصر المسؤولية باستثناء عبدالله العنزي، وقال إنهم غائبون عن أجواء المبارة تماما وأن الفريق افتقد لقائده حسين عبدالغني ما يعني عدم قدرة محمد حسين على سد فراغ غيابه والتأثير في زملائه كما يفعل عبدالغني!

* لم يكن هناك جديد في التحكيم الأجنبي بالتفوق على المحلي فالأخطاء فادحة من الأجانب ولكنها قناعة غريبة ومحاولة للهروب من الإخفاق الذي حضر مع الأجنبي!

* كل القلوب مع سفير كرة الوطن الفريق الهلالي الذي وصل سيدني محملا باماني ودعوات أن يشرف الكرة السعودية ويعود بنتيجة إيجابية تقربه من نيل البطولة وتجديد زعامته للكرة السعودية!

* غابت الدبلوماسية في تعليق لاعب النصر أحمد الفريدي على تبديل كانيدا له بين الشوطين عندما أكد أنه سليم ما يزيد الضغط على المدرب من قبل الجماهير الغاضبة عليه والتي تتطالب بإقالته!

* وضع رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الكرة في مرمى اللاعبين عندما رافقهم رغم أوضاعه الصحية الصعبة وسهل لهم كل الأمور المتعلقة بالسفر والإعداد للمباراة!

* تغاضى حكم مواجهة الاهلي والنصر عن طرد مدافع الاهلي معتز هوساوي الذي أعاق مهاجم النصر محمد السهلاوي وهو متجه للمرمى إذ لو تم طرد معتز لربما تغير مجرى المباراة!





الهلال يؤدون أولى تدريباتهم في سيدني .. بمشاركة كريري وسالم الدوسري



سيدني - الرياضية

أجرى لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الاثنين أولى حصصهم التدريبية في مدينة "سيدني" الأسترالية، بعد وصولهم أمس، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم "ويسترن سيدني" الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).هذا وسيواصل لاعبو الفريق تدريباتهم يوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



نيفيز الهلال : صانع ألعاب من طراز انيق



الرياض - الرياضية

يعد محترف فريق الهلال لكرة القدم البرازيلي تياجو نيفيز أحد أبرز اللاعبين الأجانب في الكرة السعودية في هذا الموسم , وسبق للاعب ان احترف في صفوف فريق الهلال عام 2009 وحقق وقتها معه العديد من الانجازات المحلية وذاع صيته ما دعا أندية برازيلية تسعى إلى استقطابه وهو ما حدث من خلال لعبه لنادي فلومينزي البرازيلي وغيره من الأندية ليواصل انجازاته.

وعاد اللاعب للهلال من جديد في الموسم الماضي والنسخة الأولى من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عندما استقطبه المدير الفني السابق لنادي الهلال الوطني سامي الجابر وقدم مستويات مميزة مع الفريق وسجل وصنع العديد من الاهداف وساهم في تأهل فريقه للدور الثاني في البطولة الاسيوية ولكنه لم يحقق بطولة محلية حيث حل الهلال وصيفا في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسختها الأولى، والمركز الثاني في بطولة كأس ولي العهد.

وفي هذا الموسم ابتعد نيفيز عن الفريق في بداياته بداعي برنامجه التأهيلي قبل ان يعود من جديد ويساهم في تحقيق الانتصارات للفريق، ومن خلال بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسختها الثانية.

فقد تمكن نيفيز من تسجيل 4 اهداف وضعته في قائمة الهدافين، كما صنع 15 فرصة لزملائه اللاعبين واحدة منها كانت حاسمة، وبلغ اجمالي تمريراته 317 تمريرة بدقة بلغت 81%، فيما سدد 12 كرة 9 منها كانت صوب المرمى.
ولم يحصل نيفيز إلا على بطاقة صفراء واحد وأرتكب ضده 14 مخالفة فيما لم يرتكب هو سوى مخالفتين، وبلغت عدد الدقائق 508 دقيقة.



كريري وسالم OK



اطمأن الهلاليون على ثنائي الفريق الأول لكرة القدم سعود كريري وسالم الدوسري، وذلك بعد أن شاركا في المران الأول للفريق الهلالي أمس الأثنين على أحد الملاعب الخاصة للتدريبات القريبة من مقر سكن بعثة الفريق، وذلك استعداداً لمواجهة (مستضيفة) فريق ويسترن سيدني الأسترالي في (ذهاب) نهائي دوري أبطال آسيا والمزمع إقامته يوم السبت الخامس والعشرون من أكتوبر الجاري على أرض ملعب باراماتا بمدينة سيدني الأسترالية.

وكان لاعبو الفريق الهلالي الكروي أجروا تدريباتهم اللياقية بقيادة مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت" ، حرص فيها على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدرب الفريق ريجي "روماني" بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين.

وتقرر أن يواصل اللاعبين تدريباتهم في الحصة الثانية على التوالي صباح ومساء اليوم الثلاثاء ، بتدريبات تكتيكية ، مع الحرص على رفع المعدل اللياقي للاعبين.

وكان الجهاز الفني قرر السفر مبكراً إلى سيدني ، من أجل تعود اللاعبين على الأجواء الأسترالية الباردة نوعاً ما (درجة الحرارة 18 صباحا 12 مساء) ، حيث من المقرر أن يجري الفريق 5 تدريبات كما هو معد من قبل الجهاز الفني قبل انطلاق المواجهة السبت المقبل.



مدافع سيدني : هجومكم STOP



الرياضية ـ السموأل عبد الباقي

وجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اهتماماً كبيراً من الصحافة الأسترالية أمس عقب وصوله لسيدني صباح الأحد، وعلى الرغم من حاجز السرية الذي تعاملت به البعثة الإدارية للهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بمنع الصحف من إجراء اللقاءات الصحفية مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق، إلا أن صحيفة " زا سيدني مورنيق هيرالد" استطاعت أن تفصل رحلة الهلال كاملة والطريقة الاحترافية التي يتعامل بها النادي من أجل الحصول على اللقب.

الصحف والهلال

تغزلت الصحف الأسترالية في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عقب وصوله أمس الأول لمدينة سيدني الأسترالية بطائرة خاصة، حيث أفردت صحيفة "زا سيدني مورنيق هيرالد" مساحة كبيرة للهلال بالصورة، وعكست الروح الجيدة التي يتمتع بها الأزرق قبل مواجهة مواطنها سيدني يوم السبت المقبل على ملعب باراماتا، وأشارت الصحيفة إلى الحذر الكبير الذي اتبعته الإدارة الهلالية في الرحلة ومنع الصحف الأسترالية من الإقتراب من نجوم الفريق والجهاز الفني لإجراء اللقاءات الصحفية.

حراسة للزعيم

واصلت الصحيفة اعترافها بقوة الهلال الذي وصفته بعملاق الكرة السعودية وأنه أحد أفضل الفرق في القارة الآسيوية، مؤكدة على أن الفريق ينوي على نيل لقب الأبطال على حساب وسترون سيدني خاصة وأنه غاب عنه 12 عاماً، وقالت الصحيفة أن الإدارة الهلالية تعاقدت مع شركة حراسة أمنية لتتجنب الصدامات مع الجماهير أوالمضايقات من هنا وهناك، حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين عن المباراة المهمة .



اختفاء تذاكر النهائي



الرياض - الرياضية

أعرب عدد كبير من جماهير الهلال المقيمة في أستراليا عن استيائها من عدم توفر تذاكر حضور مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال و سيدني الأسترالي المقررة السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وأكد عدد من المبتعثين في أستراليا إلى أنهم اضطروا للتسجيل في نادي ويسترن سيدني من أجل ضمان الحصول على تذاكر دخول مباراة النهائي بعد اختفاء التذاكر و ظهروها في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها حيث وصل سعر التذكرة إلى 2000 ريال في ظل تجاهل إدارة الهلال للأزمة .

وأشاروا طبقا لموقع يورو سبورت، إلى أنهم اضطروا للتسجيل في نادي سيدني لضمان مقعد في مباراة ذهاب النهائي و لكن المؤسف في الأمر أنهم سيشاهدون المباراة من مدرجات الخصم وهو ما يشكل ضغطاً نفسياً عليهم و لكن ليس هناك حل آخر.

وطالب المبتعثون إدارة الهلال والسفارة السعودية بأستراليا بالتدخل لدى المسؤولين لتوفير شاشات عرض عملاقة بجوار ملعب البارماتا الذي سيحتضن النهائي حتى يتسنى لمن سيحضر من خارج الولاية مشاهدة المباراة في حالة عدم تمكنه من دخول الملعب، في الوقت نفسه أشارت المصادر إلى أن إدارة الهلال ستوزع التذاكر على الجماهير قبل المباراة حتى يتسنى لهم دخول الملعب و مساندة الفريق.



صحيفة استرالية: عملاق السعودية لن يفرط في اللقب الآسيوي



الرياضية – محمد مجذوب

أشعل وصول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الى سيدني الاسترالية لخوض ذهاب نهائي ابطال آسيا، حرارة أجواء المواجهة المرتقبة، حتى قبل 5 أيام من موعدها المحدد له السبت 25/ اكتوبر الجاري.

وأربك طوق السرية الذي فرضه الجهازين الاداري والفني وسائل الاعلام الاسترالية التي تسابقت للفوز بتصريحات للاعبي الهلال ومدربهم، لكن مساعيها فشلت في الحصول على صيد اعلامي يشبع نهم الجماهير المتعطشة لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن الهلال، الذي وصفته بـ" عملاق السعودية".

بالمقابل تجاهل الموقع الرسمي لنادي سيدني وصول الهلال ولم يفرد له أي مساحة حتى عصر أمس متناسيا الترحيب بالفريق الهلالي أو الاشارة لمرانه الذي اجراه صباحا.

وعلى العكس سارع الموقع للتعبئة والحشد والترويج لقمصان وتذاكر الجماهير مطالباً بالحضور المبكر والكثيف، لمناصرة لاعبي واندرز في مواجهتهم الآسيوية القوية.

من جهتها وصفت صحيفة the sydney horning herald نجوم الهلال بعمالقة السعودية، مشيرةً الا ان التصميم والعزيمة التي بانت على وجوههم خلال لحظات وصولهم لمطار سيدني، تؤكد انهم لا يأبهون بأي مخاطر وانهم مستعدون للتغلب على كل العثرات في سبيل تحقيق هدفهم، والحصول على لقب دوري أبطال آسيا.

واستعرضت الصحيفة الترتيبات الادارية والتنظيمية التي صاحبت وصول البعثة الهلالية، وحرص الجميع على التقيد والالتزام بها، بدءا من الترتيبات التي اشرفت عليها شركة امنية متخصصة اهتمت بنقلهم على الفور إلى الفندق، مرورا بحرصها على إبقاء المشجعين ووسائل الإعلام بعيدا عن اللاعبين في محاولة لتجنب أي محاولات لتشتيت تركيزهم، لافتة الى استمرار هذه الترتيبات خلال المران الاول للفريق الهلالي والذي اجري صباح الاثنين في الملعب الرديف بنادي ويسترن سيدني واندرز.



(AFC) يطالب السعوديين باستلام بطاقاتهم

سيدني ـ الرياضية

طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) من الإعلاميين السعوديين المرافقين لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي التواجد ظهر يوم الجمعة في ملعب باراماتا بمدينة "سيدني" الأسترالية ، من أجل تسلم البطاقات المخولة لهم لتغطية (ذهاب) نهائي دوري أبطال آسيا 2014 والتي ستجمع سيدني الأسترالي بالهلال السعودي يوم السبت المقبل 25 أكتوبر الجاري.

وطالب ممثل الإعلاميين في اتحاد القارة تواجد الإعلاميين عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت سيدني وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقًا بموقع الاتحاد الآسيوي استلام بطاقاتهم في ملعب المباراة، والتي تخولهم دخول الملعب وحضور اللقاء.



كعبي يوقع للهلال



الخرج ـ مازن العسرج

وقع صباح أمس الإثنين في كشوفات الفئات السنية لكرة القدم بنادي الهلال لاعب أكاديمية آرتس فوتبول عبدالجبار كعبي 14 سنة مهاجم.

وجرى التوقيع في مكتب رعاية الشباب بالرياض، ومثل نادي الهلال في التوقيع سليمان أبو داود، فيما مثل الأكاديمية مديرها علي الدوسري والمدرب سالم الضبعان وهادي اليامي وولي أمر اللاعب.



تراخيص لـ6 أندية سعودية

الرياض ـ الرياضية

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي أمس بعد عدة اجتماعات عقدتها خلال الفترة الماضية قراراً يقضي بمنح التراخيص لـ6 أندية (الهلال، الشباب، النصر، الأهلي، الاتحاد، الفتح) لعام 2015م، وذلك بعد استيفائها شروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يذكر أن لائحة تراخيص الأندية السعودية تتضمن المعايير الخمسة (الرياضية، الإدارية، القانونية، المالية، البنية التحتية) ومستوياتها المصنفة (أ، ب، ج) والتي على ضوئها يتحدد نتائج منح الرخصة.



روح الهلال ‎
محمد بورسلي




خسر الهلال أمام الشباب في الدوري قبل السفر إلى سيدني، طيب.. وايش يعني؟ لمَ كل هذا الغضب والصخب؟ ما هو الأهم في نظر الهلاليين في المرحلة الراهنة، تحقيق لقب دوري أبطال آسيا، أم تحقيق لقب الدوري المحلي؟

قد يقول أحدهم: الهلال فريق جماهيري كبير، باستطاعته المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم الواحد، وفي كل المواسم، لحظة يا أخي.. خسارة الديربي أمام فريق كبير لا تعني نهاية المطاف، ولا تستدعي استحضار كل هذه الضجة في توقيت حساس كهذا، وحياتنا بأكملها، بمن فيها وما فيها، قائمة على ترتيب الأولويات، فهناك المهم وهناك الأهم، ولكي لا تحتار، عليك أن ترتب أولوياتك وأن تختار، بين المهم وهو: ترسيخ الزعامة المحلية، والأهم وهو: إعادة الأمجاد الآسيوية.

بات الهلال اليوم على بعد خطوتين من تحقيق حلم التتويج بـ "الآسيوية" التي طال غيابها عن خزينته، وأصبح النادي الأزرق عند المنعطف الأخير على اكتمال الفرحة الكبرى، ومن الطبيعي أن تنشغل أذهان لاعبيه بالموقعة القارية، وما أدرانا، فقد تكون الخسارة المحلية عاملاً محفزاً كبيراً للمدرب وللاعبين، يمكنهم من تحدي أنفسهم وإثبات قدراتهم أمام المنافس الأسترالي في ذهاب النهائي الآسيوي المرتقب.

وعلى ذكر الفريق المنافس، فإن وسترن سيدني الأسترالي ليس بالخصم السهل، وعلى الرغم من حداثة عهده، إلا أنه استطاع أن يلمع آسيوياً بزمن قياسي، إذ أنه تغلب على بطل الدوري الياباني في دور الـ 16 من البطولة، ومضى تباعاً إلى إقصاء بطل النسخة الماضية ووصيفه من دور الـ 8 ومن دور الـ 4، وفي المقابل، فإن التركيبة الحالية للهلال، وشكله الفني الجذاب والأنيق، وحالة الترابط الفكري الواضح بين "ريجي" ولاعبيه، كلها مؤشرات تدل على قدرة "الزعيم" على مقارعة وقهر أعتى فرق القارة، بشرط أن يلعب الفريق العريق المباراتين الحاسمتين بروح إعادة صناعة التاريخ، واستعادة المجد الآسيوي الغائب، والأكيد أن روح الهلال متى ما حضرت، غاب المستحيل.

المتابع للزوبعة الإعلامية التي أحدثها تأهل الهلال إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا سوف يعي بأن سير الهلال نحو درجة التكامل الفني قد أزعج البعض، فلم يجدوا لهم من دون التشويش حيلة، ومحاولة فهم أبعاد هذا المشهد الإعلامي المشحون بالتوتر والنرفزة لا تتطلب منا أكثر من تطبيق معادلة بسيطة: الهلال.. ما إن يقترب، ستجد الكل يرتعب.

وأما بالنسبة للحديث الرائج عن مفهوم "الوطنية"، وعن أمنيات البعض بخسارة الهلال للنهائي الآسيوي، فإنني لن أتوقف كثيراً عند هذه الجزئية، كوني لست من هواة المزايدة وتوزيع الصكوك، لكني سأكتفي هنا بقول: لم يبقَ لهم إلا التمني.. أيُّ يأسٍ هذا؟.





الهلال .. «السيلفي» يكسر الطوق الأمني


كواك يلتقط صورة سيلفي بعد المران.

فارس المحيميد من الرياض

أجبر الطوق الأمني الذي فرضته إدارة نادي الهلال على مقر سكنها في "بارك حياة" في سيدني، اللاعبين على الخروج من الفندق تلبية لمطالب المشجعين والمعجبين للتصوير معهم "سيلفي" بعد إلحاح منهم.

وتعاقدت إدارة الهلال مع شركة أمنية أسترالية لتولي مهمة منع ممثلي وسائل الإعلام والجماهير من الاحتكاك باللاعبين خلال المعسكر الإعدادي في سيدني تأهبا لملاقاة فريق سيدني ويسترن الأسترالي، السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.


الأمير عبد الرحمن بن مساعد في الفندق قبل المغادرة للمران.

يُشار إلى أن جامعة سيدني يدرس فيها أكثر من ألفي طالب سعودي، لذلك رأت الإدارة الهلالية أن تزيد من الإجراءات الأمنية في الفندق حتى تضمن عدم تعرُّض لاعبيها لمضايقات عند ذهابهم وعودتهم من التدريبات.


ياسر خلال مران الهلال أمس.

ميدانياً، أجرى الهلال أول تدريباته في سيدني، وتركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل الألماني توماس نوبرت مدرب اللياقة، على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها الروماني لورينت ريجيكامف مدير الجهاز الفني، بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم الثنائي سعود كريري، وسالم الدوسري، فيما منح المدرب اللاعبين جولة حرة مدتها ثلاثة ساعات.

هذا وسيواصل اللاعبون، اليوم، التدريب على فترتين صباحية ومسائية.


المدلك مع الفرج بعد المران.


الشمراني يتجهز لمران الهلال أمس.

وكانت بعثة الهلال قد وصلت أمس الأول، وفضّل ريجيكامف إراحة اللاعبين عن تدريب الأمس، إثر الإرهاق من جرّاء طول الرحلة من الرياض إلى سيدني.


ريجي مع لاعبي الهلال خلال المران أمس. الصور من مركز الهلال الإعلامي

إلى ذلك، طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقاً في موقعه تسلُّم بطاقاتهم في ملعب المباراة، التي تخولهم دخول ملعب باراماتا.



الهلال .. التأثير السلبي «معدوم»

إعداد: فارس المحيميد

قبل أن يغادر الهلال إلى سيدني لملاقاة فريق ويسترن سيدني الأسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، مُني بخسارة هي الأولى في دوري عبد اللطيف جميل، بعد أن ولج مرماه هدف في الوقت الذي كانت فيه المباراة أمام الشباب في الجولة السابعة تلفظ أنفاسها، وانقسمت الآراء حولها؛ فمنهم مَن يرى أنها لقاح للقب الآسيوي العصي، وآخرون يرون أن تأثيرها سيمتد نفسيا ومعنويا على اللاعبين في الموقعتين المرتقبتين في سيدني والرياض.

بيد أن عمر المطوع الإخصائي النفسي يرى أن الهلال لن يتأثر بالخسارة من الشباب، مؤكداً أن تأثيرها السلبي معدوم تماما، ولا سيما أن اللاعبين ينصب تفكيرهم في مباراة معينة؛ ما جعل أذهانهم مشغولة تماما. وتابع "وضح أمام الشباب، أن الهلال يلعب وتفكيره في مباراة أخرى"، مضيفاً "كان يريد الفراغ منه، حتى يتفرغ بشكل تام للنهائي الآسيوي، ولذلك لن يتأثر كثيراً بالخسارة".

واستدرك "قد تكون خسارة الشباب إيجابية للهلال، ولا سيما أن المديح قد يجعله يدخل المباراة النهائية بثقة مفرطة تكون نتائجها سلبية".

وتابع "قد نعتبرها اللقاح الذي سيتحصن به الهلال أمام مضيفه الأسترالي، وسيكون حافزاً للتحدي من جديد، وبالذات أن هذه الخسارة يمكن تعويضها لكن المباراة النهائية لا مجال للتعويض فيها مطلقاً، وهذا قد يولد نفسياً لدى اللاعبين روح التحدي والدخول للمباراة من أجل خيار الفوز فقط".

في الشق الآخر، ظهر الهلال أمام الشباب بمستوى فني متفاوت ما بين الشوطين، ولا سيما في الأداء الهجومي، ففي الشوط الأول كان مقيداً في مناطقه الدفاعية، ما أوجد فرصة للشباب بأن يستحوذ على منتصف الميدان بشكل كامل، في الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية للهلال.

يقول حمود السلوة المدرب الوطني "الهلال لم يكن في أفضل مستوياته؛ لكنه أيضاً لم يكن في أسوأ حالاته، دخل المباراة بحذر كبير خشية أن يتعرض أحد اللاعبين لإصابة قد تعيقه عن لقاء سيدني المرتقب، وأكبر دليل على ذلك أن مدربه الروماني ريجي أخرج نواف العابد وسالم الدوسري لإراحتهما وعدم إرهاقهما بعد أن شاركا مع المنتخب السعودي، إضافة إلى إخراجه سعود كريري العائد من الإصابة من أجل عدم الضغط عليه وبالتالي قد تعاوده الإصابة".





عودة كريري وسالم تطمئن الهلاليين.. وريجي يفرض السرية على التدريبات
نوبرت فكك عضلات اللاعبين بعد «الرحلة المرهقة».. والسفارة تتولى توزيع التذاكر



جانب من تدريبات الهلال أمس في سيدني (الصورة من موقع الهلال الرسمي) - سيلفي التقطه لاعبو الفريق أمس قبل التدريب

الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي أن مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستجمع الهلال السعودي بويسترون سيدني الأسترالي، ستقام عند الساعة 8:30 مساء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


من جهة أخرى، احتشدت جماهير كبيرة حول مقر فندق «حياة بارك» بسيدني الذي تسكن فيه البعثة الهلالية، وطالبوا بالحصول على تذاكر اللقاء، وجرى إبلاغهم بأن التذاكر المخصصة لجماهير الهلال سيجري توزيعها عن طريق السفارة بعد أن حصلت إدارة الهلال على الحصة المخصصة لها، والتي جرى شراؤها كاملة من قبلها.

وعلى صعيد تحضيرات الفريق الهلالي، فقد انطلقت التدريبات يوم أمس الاثنين، حيث أجرى اللاعبون أولى حصصهم التدريبية في الفترة الصباحية، والتي تركّزت على الجوانب البدنية، وعمل مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة.

واختتم المدير الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» المران بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بمن فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).

وسيواصل اللاعبون اليوم تدريباتهم لكن على فترتين صباحية ومسائية، وكانت الروح المرحة والمعنويات العالية هي السائدة لدى البعثة، وكان «السيلفي» عبر كاميرات جوالات اللاعبين الأكثر رواجا بينهم، وبرز في ذلك اللاعب سعود كريري والمحترف الكوري كواك.

وكان حراس المرمى الثلاثي عبد الله السديري وفهد الثنيان وفايز السبيعي خضعوا لتدريبات خاصة خلال مران أمس، بينما فرض المدرب الروماني السرية على التدريبات، حيث طلب عدم السماح بدخول وسائل الإعلام حتى تدريبات الغد، ومن ثم تفتح التدريبات أمام الإعلاميين والقنوات الفضائية لمدة ربع ساعة حسب نظام الاتحاد الآسيوي.

وفي ذات السياق، منح الجهاز الفني اللاعبين جولة حرة لمدة 3 ساعات بعد مران أمس، حيث استغلها اللاعبون بالتجول في الأسواق القريبة من مقر سكن الفريق.

وكان لاعبو الهلال امتنعوا عن التصريحات لوسائل الإعلام الموجودة لتغطية معسكر الفريق، مرجعين ذلك لرغبة الجهاز الإداري بغية التركيز التام على تدريباتهم حتى يوم المباراة.

وفي شأن آخر، أشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، إلى أنه في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة المقبل سيجري في ملعب باراماتا بمدينة سيدني تسليم البطاقات الخاصة بالإعلاميين المخصصة لحضور مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا التي ستجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم ومضيفه ويسترن سيدني يوم السبت المقبل، حيث طلب الاتحاد الآسيوي من الإعلاميين السعوديين المسجّلين مسبقا في موقع الاتحاد الآسيوي تسلم بطاقاتهم في الملعب.





وسط معنويات عالية من الجميع
الزعيم يجري مرانه الأول في سيدني



روح معنوية عالية في التدريبات

خالد الحصان – سيدني

180 دقيقة فقط تفصل الزعيم عن ذهاب نهائي القارة الحلم، الآمال كبيرة، والثقة بعد الله لا حدود لها، البعثة الزرقاء وصلت إلى مدينة سيدني الأسترالية صباح يوم الأحد الماضي استعداداً لمواجهة مضيفهم ويسترن سيدني الأسترالي يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014م، العمل قائم حاليا في المعسكر الأزرق على قدم وساق، حالة استنفار وجهد كبير يبذله الجهازان الفني والإداري، وسط استشعار للمسؤولية من قِبل اللاعبين، وروح ومعنوية مرتفعة.

ريجيكامب يريح اللاعبين

بعد رحلة طويلة، تجاوزت 15 ساعة أراح مدرب الفريق الأول الروماني ريجيكامب اللاعبين خشية الإرهاق، وتعرّضهم للإصابات لا قدر الله، خاصة بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة الدورية الأخيرة أمام الشباب والتي خسرها الأزرق مستوى ونتيجة.

صحة الرئيس تتحسّن

تحسّنت صحة رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد كثيرا خلال الأمس وظهر بأريحية أكبر خاصة بعد الوعكة الصحية التي تعرّض لها مؤخرا، وكادت أن تحرمه من مرافقة البعثة لولا إصراره على ترأّس البعثة الهلالية المغادرة لسيدني الأسترالية على الرغم من التحذيرات الطبية له والتي أوصته بالبقاء خشية تفاقم حالته الصحية نتيجة لطول خط سير الرحلة، وكان الرئيس الهلالي أمس محلا لاهتمام كافة اللاعبين نتيجة موقفه الأخير، وكان لتواجده أيضا في التدريبات عامل إيجابي كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين من جهة، واستشعارهم للمسؤولية من جهة أخرى.

التفاؤل والحماس يغلّف أجواء المران

التفاؤل والحماس كان شعار المران الأول للفريق الذي أجرى أول تدريباته في سيدني والتي اشتملت في غالبيتها على جرعات لياقة من قِبل مدرب اللياقة الأماني توماس نوبرت، واختتمها المدير الفني للفريق الروماني ريجيكامب بعدد من الجمل التكتيكية.

المفرج: مدركون صعوبة الموقف

مدير الفريق فهد المفرج أكّد صعوبة المواجهة الكبيرة المنتظرة أمام الفريق الأسترالي وقال: سنعمل على تخطّي هذه المباراة والعوده للرياض بنتيجة إيجابية، مشدداً على أن سيدني الأسترالي ليس فريقاً سهلاً كما يتصوره البعض والذي تم تقييمه عطفا على مجريات وأحداث الدوري الأسترالي والذي لم ينقض منه إلا جولتين فقط، مضيفاً أن الأمور في معسكر الفريق الأزرق تسير على ما يُرام، وتم التنسيق للمعسكر منذ فترة ليست بالقصيرة، مشيدا بتواجد الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وبالروح المعنوية الكبيرة التي كان عليها اللاعبون، إضافة إلى الجدية والإصرار منذ مغادرة الرفيق للعاصمة الرياض وحتى المران الأول للفريق في المعسكر الحالي.

القنّاص الحاضر الغائب عن اللقاء

نجم الفريق وقائده ياسر القحطاني تواجد مع البعثة الهلالية وشارك في التدريب يوم أمس على الرغم من عدم مشاركته في اللقاء القادم، بسبب الإيقاف الذي تعرّض له مؤخرا بعد حصوله على الإنذار الثاني والذي منعه بشكل رسمي من مشاركة فريقه في لقاء الذهاب فقط، على أن يكون باستطاعته المشاركة في لقاء الإياب في الرياض حسب ما تنص عليه اللوائح.

القنّاص شدّد على أن تواجده مع الفريق يعد واجبا يتحتم عليه من خلال مسؤوليته كقائد للفريق، ويلعب القحطاني أدوارا رئيسية أجبرت مدرب الفريق على الإشادة بها، حيث وصف القحطاني بعينه الأخرى داخل وخارج الملعب.

الجماهير الهلالية تحاصر الفريق

حظيت البعثة الزرقاء بتواجد أعداد كبيرة من الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة في مدينة سيدني الأسترالية، وقامت بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع نجوم الفريق وأجهزته الفنية والإدارية.


الامير عبدالرحمن بن مساعد


محمد الشلهوب


الحاضر الغائب ياسر القحطاني


ديقاو ونيفيز


تدريبات لياقية مكثفة


الفرج قبل بداية المران





تدريبات لياقية مكثفة في اليوم الأول للمعسكر
ريجي يفاجئ الاستراليين بتشكيلة مختلفة!!



سيلفي هلالي قبل التدريبات يجمع الشمراني و كواك والدعيع

خالد الحصان — سيدني

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس الاثنين أولى حصصهم التدريبية في مدينة سيدني الأسترالية، بعد وصولهم، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم ويسترن سيدني الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي سعود كريري وسالم الدوسري، هذا وسيواصل لاعبو الفريق تدريباتهم اليوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية، هذا وتشير مصادر (الميدان) إلى أن مدرب الفريق ريجي سيفاجئ الفريق الأسترالي بتشكيلة مختلفة وتكتيك خاص خلاف ماكان عليه للفريق طوال المباريات الماضية.

من جهة آخرى تلقت إدارة النادي دعوة للمشاركة في مؤتمر الإبداع الاجتماعي العالمي (SIGEF 2014)، والذي سيعقد بمدينة «جنيف» السويسرية في الفترة من (22) إلى (24) أكتوبر الجاري؛ وذلك لتميز نادي «الهلال» في المسؤولية الاجتماعية على مستوى أندية العالم.. حيث وافقت إدارة النادي على المشاركة وسيمثلها في المؤتمر عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي.



الشقردية.. احسموها من سيدني



الجماهير الهلالية

ماجد المالكي - الدمام

تناولت جماهير الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) موضوع أهمية الحسم من استراليا، وذلك فيما يخص القمة الآسيوية المرتقبة التي سوف تجمع ممثل الكرة السعودية (الهلال) وممثل الكرة الاسترالية (سيدني) في نهائي دوري أبطال آسيا، حيث طالبت جماهير الهلال نجوم فريقها بالسعي الحثيث من أجل العودة من استراليا محملين بنتيجة ايجابية قبيل خوض مواجهة الإياب هنا في الرياض، حيث إن الجماهير الزرقاء استرجعت شريط ذكريات مواجهة ذوب آهن الايراني والمواجهة الشهيرة في نسخة 2010م وتحديدا في الدور نصف النهائي بعد أن فقد الفريق فرصة الخروج من مواجهة الذهاب بنتيجة إيجابية هناك في ايران ليكرر هنا في الرياض نفس الظهور، ويودع المحفل الآسيوي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائي.

جماهير الهلال أكدت أنها ستغطي مدرجات الدرة في مواجهة الإياب عن بكرة أبيها، إلا أنها طالبت أن يكون نجوم الفريق على قدر المسؤولية في مواجهة الذهاب هناك في استراليا، ويقدموا عرضا هلاليا مُقنعا ومقرونا بالنتيجة الايجابية والتي من شأنها أن تُقرب الفريق لمنصة التتويج.. فهل يُعيد الزعيم آخر صورة آسيوية ظهرت عام 2002م؟؟



فيما نفذت مشروع «المصلى المتنقل»
رابطة المحترفين تمنح الرخصة لـ «6» أندية في دوري جميل



النويصر

عمر الخزيم - الدمام

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي قراراً يقضي بمنح التراخيص للأندية التالية : الهلال - الشباب - النصر - الأهلي - الاتحاد - الفتح لعام 2015 م ، بعد استيفائها شروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الجدير بالذكر أن لائحة تراخيص الأندية السعودية تتضمن المعايير الخمسة التالية: (الرياضية - الإدارية - القانونية - المالية - البنية التحتية) ومستوياتها المصنفة ( أ , ب , ج ) التي على ضوئها تتحدد نتائج منح الرخصة.

إلى ذلك اتفقت رابطة دوري المحترفين السعودي مع مكتب الدعوة والإرشاد بالنظيم والجنادرية بشأن تأمين مصليات متنقلة في المباريات الجماهيرية التي تقام في مدينة الرياض بحيث يتم توفير عربتين أو ثلاث في المباريات التي سيتم تحديدها من قبل الرابطة بداية من المباراة المقبلة والتي تجمع فريقي النصر والاتحاد على استاد الأمير فيصل بن فهد وكذلك دورة الخليج، وذلك خلال الاجتماع الذي ضم الأستاذ محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي والشيخ مبارك السليس مدير قسم الدعوة في مكتب الدعوة والإرشاد بالنظيم والجنادرية إلى جانب أحمد المصيبيح مدير العلاقات العامة والإعلام برابطة دوري المحترفين.





"الزعيم" يتأهب لاستعادة "المجد الآسيوي"
العودة: يجب الحذر من الكرات العرضية واستثمار سرعة اللاعبين



لاعبو الهلال خلال مران أمس (الوطن)

الرياض: عادل القرني

بدأ الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباته الإعدادية في سيدني الأسترالية أمس؛ تأهبا لمواجهة نظيره "ويسترن سيدني" الأسترالي في ذهاب نهائي دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم السبت المقبل قبل أن يستضيفه في الإياب على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض مطلع نوفمبر.

وأجرى لاعبو الفريق صباح أمس أولى حصصهم التدريبية في مدينة "سيدني" الأسترالية، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم "ويسترن سيدني" الأسترالي .

وتركز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة اللاعبين كافة بما فيهم الثنائي سعود كريري وسالم الدوسري.

وسيواصل الفريق تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية.

ويضع الهلاليون كل تركيزهم على هاتين المباراتين تطلعا لتحقيق اللقب القاري الكبير بعد غياب أكثر من 10 سنوات.
مشوار "الزعيم" لم يكن مفروشاً بالورود في هذه المسابقة الآسيوية التي مرت بمنعطفات خطرة بسبب التباين في المستويات والنتائج من مباراة لأخرى، رغم أن التحضيرات في المواسم الأخيرة كانت تصب نحو تحقيق البطولة الآسيوية واستعادة اللقب الذي تبقى على ملامسته خطوتان.

تعثر الهلال في بداية دور المجموعات بالتعادل إيجابياً بهدفين مع ضيفه أهلي دبي الإماراتي، ثم خسر من مضيفه سابهان الإيراني 2/3 قبل أن يتعادل إيجابياً مع السد القطري 2/2. وكانت الانطلاقة الحقيقية للفريق في البطولة هو فوزه العريض على ضيفه السد القطري بخماسية نظيفة، وهي النتيجة التي رفعت من ثقة ومعنويات اللاعبين، قبل أن يتعادل سلبياً مع مضيفه أهلي دبي الإماراتي، ليتغلب بعدها على ضيفه الإيراني سباهان أصفهان 1/صفر، متصدرا بذلك فرق المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من انتصارين وثلاث تعادلات وخسارة واحدة.

وبعد عبور الهلال لدور الـ16 في المسابقة، تغلب على "بونديكور" الأوزبكي ذهاباً على أرض الأخير 1/صفر، وكرر فوزه إياباً بثلاثية نظيفة.

وفي ربع النهائي، كرر مواجهته مع السد القطري وتغلب عليه ذهاباً بالرياض بهدف دون رد، وتعادل سلبياً دون أهداف في الدوحة، ليصل لنصف النهائي ويواجه العين الإماراتي، ويفوز عليه بثلاثية نظيفة في الرياض ويخسر إياباً بهدفين لهدف في العين، فيتأهل بمجموع المباراتين لنهائي البطولة ومواجهة الفريق الأسترالي.

ويؤكد المدرب الوطني السابق عبدالعزيز العودة، أن النهائي سيشكل صعوبة للهلال أكثر بحكم أنه سيرحل مرتين الأولى إلى أستراليا والثانية إلى الرياض، على عكس "ويسترن سيدني" الذي يسافر رحلة واحدة فقط، الأمر الذي يشكل إرهاقاً على لاعبي الهلال.

وقال: "حظوظ الفريقين في الحصول على اللقب الآسيوي متساوية، ويتميز "ويسترن سيدني" بالتكتيك الدفاعي والبنية الجسمانية الكبيرة، بينما يتفوق الهلال عليه بالمهارة العالية والسرعة التي يجب أن يستثمرها اللاعبون في المباراتين".

وشدد العودة على أنه يتوجب على الهلال الحذر من الكرات العرضية للفريق الأسترالي والتخلص منها بالشكل السليم وعدم ارتكاب الأخطاء القريبة من المرمى التي سيستغلها الفريق الأسترالي للتسجيل، متمنياً بأن يعود اللقب الآسيوي إلى الهلال لاستعادة مجده وتسيده على البطولات الآسيوية، مؤكدا أن الهلال قادر على ذلك متى ما طبق اللاعبون التكتيك الذي يطلبه منهم المدير الفني الروماني "لورينت ريجيكامف".





الهلال يستأجر طاقماً أمنياً ... وجماهير «موبايلي» تصل الجمعة



الرياض – عبدالعزيز العمر

في صورة تحكي بوضوح جدية العمل الإداري والفني في الهلال، بدأ الفريق الأزرق معسكره في العاصمة الأسترالية سيدني استعداداً للقاء ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، إذ بدأ العمل الإداري بمطالبة المسؤولين في الفندق الذي تقيم فيه بعثة «الزعيم» بمنع الجماهير من الدخول أو الالتقاء باللاعبين، قبل استئجار طاقم أمني خاص لعزل اللاعبين تماماً عن الضغوط.

وفي الجانب الفني، انطلقت تدريبات الفريق بعد وصول اللاعبين إلى سيدني بـ24 ساعة، إذ أدى اللاعبون تدريباً واحداً، وسط حرص الجهاز الفني على إبعادهم عن الإرهاق الناتج عن رحلة السفر الطويلة، وتركزت الحصة الأولى على تدريبات الاسترجاع لتجهيز اللاعبين بعد الرحلة الطويلة، وشارك في التدريب اللاعبون كافة بما فيهم سلمان الفرج الذي ينتظر أن يصل إلى حال الجاهزية الكاملة قبل المباراة المرتقبة.

وينتظر أن يشارك اللاعبون اليوم وغداً في حصتين تدريبيتين بين الصباح والمساء، لكن الإجراءات الفنية الزرقاء بأكملها ستحجب عن الجماهير ووسائل الإعلام الأجنبية والسعودية، وكانت الحصة الأولى للتدريبات شهدت تركيز مدرب الحراس على اختبار قدرات حراس الفريق في التعاطي مع الكرات العرضية.

من جهتها، طلبت إدارة الهلال كامل حصتها من التذاكر المخصصة للجماهير في ملعب سيدني والبالغة 2200 تذكرة، مؤكدة أنها ستتولى مهمات توزيعها على الجماهير، على أن تعلن في وقت لاحق عن آلية التسليم ومكانه.

وفي الشأن ذاته، يصل إلى العاصمة الأسترالية سيدني الجمعة المقبلة 180 مشجعاً سعودياً برفقة عدد من الإعلاميين، كانت شركة «موبايلي» تكفلت بكامل نفقات رحلتهم لمساندة الهلال في المباراة الآسيوية الختامية، إذ ينتظر أن تغادر البعثة الجماهيرية السعودية الخميس المقبل في رحلة تستغرق 24 ساعة.





المدرب (ريجي) يبدأ عمله الخاص بمبارة السبت في ذهاب نهائي آسيا
تماثل كريري وسالم للشفاء في سيدني .. والهلال يؤدي أول تمرين




عبدالله الدوسري

تماثل سعود كريري وسالم الدوسري لاعبا الهلال للشفاء وشاركا في تمرين الفريق الجماعية صباح اليوم الاثنين بعد أن حرمت آلام المعدة الأول والانلفونزا الثاني من المشاركة في التمرين الاسترجاعي الذي سبق مغادرة الفريق إلى أستراليا.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا صباح اليوم الاثنين تمرينهم الأول في مدينة سيدني الاسترالية بعد 24 ساعة من وصول البعثة الزرقاء، وذلك استعداداً لملاقاة فريق ويسترن سيدني الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014.

وتركز المران على الجوانب البدنية واللياقية حيث طبق مدرب اللياقة عدداً من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بعد رحلة السفر الطويلة، قبل أن يختتم المران مدير الجهاز الفني الروماني ريجيكامف بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الثلاثاء سيقام على فترتين صباحية ومسائية.



أكد لـ (قووول أون لاين) أنه يتابع الفريق منذ سنتين لتقديم دراسة خاصة عن هذا التميز ومجالس جماهيره المتعددة
الهولندي (سوندال): الهلال يتفوق على الجميع بجماهيره خارج أرضه




محمد الفرهود

لفت الأنظار (شاب أوروبي) في مقاعد المنصة بملعب الأمير فيصل بن فهد وهو يتابع مباراة الهلال والشباب باهتمام، مما حدا بنا في (قووول أون لاين) الاقتراب إليه للتعرف عليه ومعرفة انطباعاته، من خلال الأستاذ محمد العريني الذي ييسر له مهامه وحضر معه من المنطقة الشرقية.

ورحب بنا معرفا باسمه، (تيست سوندال) هولندي بشهادة الدكتوراة في العلاقات الدولية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مبينا أنه يعمل على دراسة لنادي الهلال وشعبيته الكبيرة، وقال "هي من صميم عملي بحكم وتخصصي في العلاقات الدولية".

وحول مدى الفائدة من هذه الدراسة شدد تيست على انها في النهاية ستخلص الى تأثير الرياضة على العلاقات القريبة والبعيدة ومدى فاعلية الرياضة في تقارب الشعوب وخلق روح الألفة والمحبة بين من ينتمون لنادي واحد من خلال تشجيعه.

وعن سبب اختياره للهلال خاصة دون باقي الأندية ارجع هذا الامر الى "الشعبية الجارفة التي يمتاز بها الهلال دون غيره". معبرا عن انبهاره بما شاهده على مستوى مشاركات الهلال خارج الرياض، مضيفا "الجمهور الهلالي يفوق عدد جمهور صاحب الأرض في اي منطقة بالسعودية".

وزاد في تدليله على رؤيته قائلا "منذ سنتين أعيش هنا لم أشاهد مثل هذه الجماهير الداعمة والمحبة لفريقها".

وأكد أن فكرة مجالس جماهير الأندية الهلال هو السباق بها ولا تكاد تخلو منطقة من مناطق السعودية الا وتوجد رابطة مجلس للجماهير الزرقاء يعملون متطوعين دون اي دعم مادي، وهو مايسعى له من خلال دراسته ايضا لمعرفة مدى الفائدة التي تجنيها هذه المجالس مما تقوم به.

وأشار الدكتور سوندال في ختام حديثه السريع لـ (قووول أون لاين) الى ان الرياضة هي مفتاح الشعوب والدعم الحكومي اللا محدود للرياضة السعودية من قبل الحكومة يعكس الفكر الايجابي لدى القادة لحث الشباب على اشغال اوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والبعد عن كل مايضر.





رئيس الهلال رد على مداعبته بقوله: لا عدمتك يا كبير
سامي الجابر: خسارة الهلال من بطل الأبطال ستزفه لعرش آسيا




إدارة الأخبار

أكد سامي الجابر نجم الكرة السعودية ونادي الهلال السابق ومدرب الفريق الهلالي السابق ثقته بقدرة الفريق على تجاوز سيدني ويسترن الأسترالي والتتويج بكأس دوري أبطال آسيا، مقللاً من تأثير خسارة الفريق الدورية أمام الشباب، وقال في تغريدات له على حسابه الشخصي في (تويتر): "التاريخ يذكر ان الهلال غادر لبطولة آسيا عام 91م بالدوحة بعد ان تجرع الخسارة مرتين من الشباب والطائي وبالثلاثة ليعود للوطن بكأس آسيا".

وأضاف: "خسارة 3 نقاط ضد بطل كأس الابطال ليست النهاية، الخسارة دافع لنجومه لإسعاد المدرج الازرق والوطن ككل ولن تكون بإذن غير ذلك".

ومازح سامي رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، واضعا صورته المتداولة وهو على متن الطائرة التي أقلت الهلال إلى أستراليا ويبدو فيها على جهاز البخار، ويتصفح هاتفه: "الله يلبسك الصحة والعافية، وقفاتك لن ينساها اي محب لهذا الكيان، ومبروك ايفون 6 عقبال آسيا 7"، قبل أن يرد عليه رئيس الهلال: "شكراً أبو عبدالله لاعدمتك يا كبير".

وعاد سامي للحديث عن حظوظ الهلال بالكأس، وقال: "نجومه و مدربه سيجيدون التعامل بإذن الله في اللقاء الذهاب، أما الاياب فالكلمة ستكون لمدرج لن يسمح للذهب بمغادرة احضان نجوم الزعيم".

وطالب الجابر جماهير الهلال بدعم الفريق بكل طاقتها، وقال: "ادعموا نجومكم قفوا مع مدربكم فانتم الحلقة الاقوى بمسيرة هذا الكيان، افرحوا و تفائلوا فانتم جماهير زعيم ورددوا يابعدهم يالهلال".



سعود السبيعي: هذه من ثمار عرضنا عن المسؤولية الاجتماعية في (اليونسكو)
الهلال مع المبدعين (عالميا) في جنيف




عبد الله الدوسري

وافقت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على المشاركة في مؤتمر الإبداع الاجتماعي العالمي (sigef 2014)، والذي سيعقد بمدينة "جنيف" السويسرية خلال الفترة من بعد غد الأربعاء (22) إلى (24) أكتوبر الجاري.

وأوضح الأستاذ سعود السبيعي مدير المسؤولية الإجتماعية بنادي الهلال أن النادي تلقى دعوة رسمية للمشاركة نظير تميزه في جوانب المسؤولية الاجتماعية على مستوى أندية العالم.

وأبان أنه سيسافر غدا الثلاثاء، وقال لـ (قووول أون لاين): الهلال من خلال العرض الذي قدمه في مقر منظمة (اليونسكو) كشف لممثلين في المنظمة من عدة دول مدى ما يقدمه الهلال للمجتمع. وشدد على أن وجود الهلال في هذا المحفل العالمي أمر مهم للمملكة العربية السعودية في تفاعل أحد أنديتها على الصعيد العالمي.

يذكر أن نادي الهلال انضم إلى (اليونسكو) في باريس قبل عدة أشهر مع نادي برشلونة، وسيتم التوقيع رسميا في 2 ديسمبر.

وخصص النادي تسعة ملايين ريال ميزانية لخدمات المسؤولية الاجتماعية وهو مالم يحدث في أندية أخرى في حجم العمل والمال.



قرار لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين جاء بعد عدة اجتماعات
منح الرخصة للهلال والشباب والنصر والأهلي والاتحاد والفتح




إدارة الأخبار

أصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي اليوم السبت قراراً يقضي بمنح التراخيص لأندية الهلال - الشباب - النصر - الأهلي - الاتحاد - الفتح لعام 2015 م ، وذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها اللجنة خلال الفترة الماضية، تأكدت من خلالها من استيفاء تلك الأندية لشروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وتتضمن لائحة تراخيص الأندية السعودية المعايير الخمسة التالية ( الرياضية – الإدارية – القانونية – المالية – البنية التحتية ) ومستوياتها المصنفة ( أ , ب , ج ) والتي على ضوئها يتحدد نتائج منح الرخصة .





لاعبو الهلال يؤدون أولى حصصهم التدريبية في سيدني



متابعة صحيفة هلالكم

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم الاثنين أولى حصصهم التدريبية في مدينة “سيدني” الأسترالية، بعد وصولهم أمس، تحضيرًا لملاقاة مضيفهم “ويسترن سيدني” الأسترالي، يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2014، حيث تركّز المران على الجوانب البدنية، إذ عمل مدرب اللياقة الألماني “توماس نوبرت” على تطبيق عدد من تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب بهدف تفكيك عضلات اللاعبين بعد رحلة السفر الطويلة، اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني “لورينت ريجيكامف” بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة شهدت مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي (سعود كريري وسالم الدوسري).
هذا وسيواصل لاعبو الفريق تدريباتهم يوم غد الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية.



المفرج : الطقس بارد ونسعى لتغيير الساعة البيولوجية



هلالكم : نايف السبيعي

ذكر مدير كرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج من خلال معسكر الفريق بسيدني الاسترالية بأن الطقس بارد جدآ ولم يكًن في الحسبان ونهدف إلى تعديل الساعة البيلوجية للأعبي الفريق .

ووضح بأن ملعب البارماتا ليس الأفضل والأمثل , وسيقوم الفريق بالتدريب على الملعب الخميس بحضور مراقب الأتحاد الأسيوي وسنبدي له ملاحظاتنا على ملعب المباراة .

وبين أن مشكلة ملعب البارماتا هي أن العشب ليس طويلاً ويتم رشه بالماء مرتين لذا يصبح الملعب مليئاً بالمياه والطين .

حيث ذكر بأن حال اللاعبين الصحية مطمئنة بعد شفاء سعود كريري وسالم الدوسري
وفي أخر حديثة ذكر إدارة الهلال قد حصلت على حصتها من تذاكر ذهاب النهائي وسيتم توزيعها عن طريق السفارة السعودية في إستراليا

وأكد أن عدد المقاعد الممنوحة لنادي الهلال 1800 إلى 2000 مقعد في ذهاب النهائي



تاريخ الملكي في السوبر الآسيوي



هلالكم : محمد الشريف

بطولة السوبر الآسيوي بطولة أقيمت لأول مرة عام 1995 ، وهي تجمع بين بطل كأس الأندية أبطال الدوري و بطل كأس الأندية أبطال الكؤوس

أول فريقين لعبا في هذه البطولة هما سيونجنام تشونما الكوري الجنوبي و شونان بيلمر الياباني وكانت من ذهاب و أياب وانتهت بتتويج الفريق الكوري الجنوبي بالبطولة بمجموع المباراتين .

وكانت أول بطولة سوبر يحققها الهلال السعودي عام 1997 وجمعت الهلال السعودي كبطل لكأس الأندية أبطال الكؤوس و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بطل كأس الاندية أبطال الدوري .

أقيمت مباراة الذهاب يوم الأربعاء 12 يونيو 1997 على استاد الملك فهد بالرياض وانتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل سجله سامي الجابر عند الدقيقة 31 .

ولعبت مباراة الإياب في كوريا الجنوبية يوم الخميس 19 يونيو وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين , تقدم الفريق الكوري أولاً وعادل للهلال اللاعب سامي الجابر .

ليتوج الهلال لأول مرة بطلاً لبطولة السوبر الآسيوي وذلك بمجموع المباراتين 2/1 ليصبح بذلك أول فريق آسيوي و الوحيد الذي حقق جميع البطولات الآسيوية ويتزعم القارة الآسيوية بتحقيقه لجميع الألقاب بمختلف مسمياتها .

وانتظر الفريق الملكي لغاية عام 2000 ليتوج مرة أخرى بطلاً حيث شارك الهلال كبطل لكأس الأندية أبطال الدوري وقابل شيميزو اس بالس الياباني بطل كأس الأندية أبطال الكؤوس .

اقيمت مباراة الذهاب يوم الأحد 3 ديسمبر عام 2000 في اليابان وأنتهت المباراة بفوز الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف , سجل أهداف الهلال المحترف الأجنبي الكاتو في الدقيقتين 35 و 44 قبل أن يقلص الفريق الياباني النتيجة بتسجيله لهدف وحيد لتنتهي المباراة بفوز الهلال 2/1 .

ولعبت مباراة الإياب في استاد الملك فهد في الرياض يوم 11 ديسمبر 2000 وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين , تقدم شيميزو الياباني اولا عند الدقيقة 29 قبل أن يعادل الهلال النتيجة بهدف جميل عن طريق اللاعب عمر الغامدي عند الدقيقة 70 من زمن المباراة , ليتوج الهلال بطلاً للسوبر الآسيوي للمرة الثانية بمجموع المباراتين .

وبذلك يكون زعيم القارة الآسيوية وبالأرقام حيث جمع ست بطولات آسيوية كأثر فريق تحقيقاً للبطولات الآسيوية وهو رقم قياسي لا مثيل له على مستوى القارة الصفراء .



أولمبي الهلال يواصل تدريباته على فترتين



متابعة صحيفة هلالكم

أدى فريق أولمبي الهلال لكرة القدم اليوم الاثنين تدريباته على فترتين صباحية ومسائية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث تخلل المران الصباحي تدريبات على تحمل القوة، إضافةً إلى أداء تطبيقات مهارية، فيما اشتملت الحصة المسائية على النواحي اللياقية والفنية، تخللها تدريبات لخط الدفاع، بينما اختتمها مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” بمناورة تكتيكية على التعامل مع الكرات العرضية، في حين لم يتمكن حارسا المرمى ( محمد الواكد ومحمد العتيبي ) من إكمال التدريبات المسائية؛ إذ يشعر “الواكد” بآلام في مفصل اليد، فيما تعرض “العتيبي” لكدمة في الوجه.

هذا وواصل اللاعب “عبدالله الشامخ” برنامجه التأهيلي، إلى جانب حارس المرمى “نايف الوايل”. يذكر أن مران الفريق ليوم غد الثلاثاء سيقام عند الساعة الـ3:30 عصراً.



“المسحل” يعلن عن توقيت إياب النهائي الآسيوي



هلالكم : محمد الشريف

صرح ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي وعضو لجنة الأندية المحترفة في الإتحاد الآسيوي عبر حسابه الخاص في شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” ، عن اعتماد الإتحاد الآسيوي توقيت انطلاق مباراة الاياب لنهائي دوري ابطال آسيا ، والتي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم السبت 1 نوفمبر بين الهلال السعودي و ويسترن سيدني الاسترالي ، لتكون انطلاقة المباراة عند الساعة الثامنة و النصف مساءً بتوقيت السعودية .



الربدي والعزام لاعبي شباب الهلال للتنس يشاركون الفوز مع المنتخب الأول



متابعة صحيفة هلالكم

شارك لاعبا فريق شباب “الهلال” للتنس المنضمان للمنتخب السعودي الأول “فيصل الربدي” مواليد “1999″، والذي يعد أصغر لاعب في البعثة السعودية المشاركة في الأولمبياد الأسيوي المقام بأنشون الكورية الجنوبية، وزميله “مساعد العزام” مواليد “1997″ في انتصار المنتخب السعودي الأول للتنس على المنتخب العماني في فئة الفرق، إذ قدّم الثنائي أداءً مشرفًا لفت أنظار المتابعين رغم صغر عمريهما.



عامل استاد الأمير فيصل بن فهد يبحث عن الشلهوب



هلالكم : محمد الأحمري

شدت الصورة التي تم إلتقاطها للاعب الخلوق محمد الشلهوب ، في الطائرة للموسم الماضي بمواقع التواصل الإجتماعي ” التويتر “،وهو يتلو القرآن ، والتي إعتبرها المتابعين بأن هذا الموقف ليس بمستغرباً على اللاعب كونه من أحد أكثر اللاعبين إلتزاماً وخلقاً الذين مروا على الرياضة السعودية .

كما تم تداول صورة للاعب تظهره وهو يحتضن أحد عمال النظافة عقب المباراة التي جمعت الهلال بالشباب وأنتهت بفوز الشباب بهدف دون مقابل، والتي لاقت إستحسان الجميع، وقد إنتشرت صورة سابقه له بالموسم الماضي مع نفس العامل ، حيث أن إتجاه العامل للشلهوب في دكة الإحتياط وإحتضانه دلاله لما يمتلكه اللاعب من شخصية محبوبة لدى الجميع ، ويحرص العامل في كل مباراة للهلال بالبحث عن الشلهوب والسلام عليه وإلتقاط الصور معه .

الجدير بالذكر بأن الخلوق الشلهوب محبوب من قبل جماهير الأندية الأخرى قبل أن تعشقه جماهير الهلال، وهو أحد نجوم الأخضر السعودي السابقين محمد الشلهوب، ويعتبر اللاعب الوحيد بالتشكيلة الذي حقق كأس آسيا مع الفريق في آخر بطولة آسيوية .



الجماهير الإتحادية : الأندية الكبار هي من تتمنى للهلال تحقيق الآسيوية



هلالكم : تركي الهديب

دشنت الجماهير الإتحادية بموقع التواصل الإجتماعي ” التويتر ” حملات لدعم الفريق نادي الهلال السعودي في نهائي كأس آسيا ، وبشعار ” جمهور الذهب معكم يالشقردية ” و ” جمهور الإتحاد يساند الزعيم في آسيا ” وبينوا من خلال تغريداتهم دعمهم المعنوي وأمنياتهم للهلال لتحقيق البطولة الآسيوية ، كونه أحد ممثلي الوطن ، حيث بينت تلك التغريدات العلاقات المتينة بين الجماهير الهلالية والإتحادية ، وكذلك بعدهم عن التعصب الرياضي ، وبين أحد المغردين أنه من يتمنى هزيمة الهلال من سيدني هو من ذاق المر من الفريق الهلالي وأننا جميعنا مع الزعيم الملكي ، وذكر آخر بأنه سيكون مع مجموعة من أصدقائه ضمن حضور نهائي آسيا قادمين من جده ، وفيما ذكر مغرد أيضا أن الفرق الكبيرة السعودية لاتخشى من تحقيق المنافس له بطولة خارجية فهي دافع للتنافس وتحقيق أرقام وإنجازات للوطن .

الجدير ذكره أن عدد من الأندية السعودية قدمت دعمها المعنوي في مباريات الهلال الآسيوية السابقة وذلك بتكفلها لنقل الجماهير الهلالية من مختلف مناطق المملكة ، إضافة لحضور بعض رؤسائها للمباريات ، فيما قدم البعض مباركاته للإدارة الهلالية بعد تحقيق الفوز والتأهل .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





اخر تعديل كان بواسطة » السلطاني في يوم » 21/10/2014 عند الساعة » 08:44 AM
  #2  
قديم 21/10/2014, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد المحضار)
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/12/2011
المكان: جده
مشاركات: 945
يعطيكم العافية على النقل اللهم وفق زعيمنا يارب



sauood likes this.
  #3  
قديم 21/10/2014, 04:12 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/09/2009
مشاركات: 43
الله يعطيكم العافيه..
والله يوفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء،..

شكراً لك
sauood likes this.
  #4  
قديم 21/10/2014, 04:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روقـــــان
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/09/2008
مشاركات: 266
كل التوفيق للزعيم الهلالي بآذن الله ...


وان شاء الله مايروح تعب هالفريق الا بالتتويج بالرياض

مشكورين ع التغطيه ..
sauood likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » روقـــــان في يوم » 21/10/2014 عند الساعة » 04:45 AM
  #5  
قديم 21/10/2014, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
اللة يعطيكم العافية
بالتوفيق لزعيييييم ان شاء اللة
sauood likes this.
  #6  
قديم 21/10/2014, 04:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
مشكورين على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
sauood likes this.
  #7  
قديم 21/10/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
يعطيكم العافية على التغطية الإعلامية
وبالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
  #8  
قديم 21/10/2014, 04:53 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/03/2006
مشاركات: 40
مشكورين على نقل الأخبار

والله يوفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
sauood likes this.
  #9  
قديم 21/10/2014, 04:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..
sauood likes this.
  #10  
قديم 21/10/2014, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/05/2014
مشاركات: 2,148
يعطيكم الف عافيه مالنا الا هالاخبار نصبر نفسنا فيها وكل يوم يزداد الشوق وعلى قوله القايل :وابتدا قلبي يدوبني بآهاتو وابتدا الليل يبقي اطول من سعاتو
sauood likes this.
  #11  
قديم 21/10/2014, 05:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/10/2010
مشاركات: 301
مشكووووووووووووووووووووووورين ع الاخبااااااااااااار
sauood likes this.
  #12  
قديم 21/10/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
رعاكم الله يآ زعماء اسيا وملوكها وفي حفظ الله ورعايته والف شكر لي مقدم أخبار الزعيم الملكي ونشكر جمهور الاتحاد على وقوفهم معانا وقلبنا معاكم ياازرق وان شاء الله تحققون البطوله الاسيويه للمره السابعه وترفعون رايت الوطن واشكر أميرنا الغالي أمير القلوب صاحب الوقفات الكبيره على عطاء وجهده وتوفير جميع مايهم نادي الوطن زعماء اسيا ربي يحفظكم ويكفيكم شر الإصابات وترفعون راسنا دائما ونحن واثقين فيكم وراح ندعمكم وندعو لكم بالفوز ويارب مايخيب ضنا فيكم واللهم وفق هلالنا ويحقق الاسيويه اللهم امين ودمتم في حفظ الله ورعايته ....
sauood likes this.
  #13  
قديم 21/10/2014, 05:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/09/2010
المكان: في قلب الزعيــــم
مشاركات: 228
اول شي مشكورين على العمل الجبااار في تغطيه اخباار زعيمكم ومااقصرتو ويعطيكم العافيه ...

ثاني شي .. فيه شي ماعجبني وبصراحه مادري ليه ينزل هنا .. !!

مقــآل
سعد السعود
الحق يقال
مدرج الشباب.. أصابهم بالاكتئاب ؟؟


آتمنى آني آخطئت الضن ولاكن موضوع ماله اهميه للزعيم
sauood likes this.
  #14  
قديم 21/10/2014, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي............
sauood likes this.
  #15  
قديم 21/10/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,478
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
sauood likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:38 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube