#1  
قديم 26/07/2014, 06:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 55,962
Icon17 أشهر 10 حوادث طاائراات في العاالم...

تخيم على العالم الآن حالة من القلق بعد حادثتي تحطم الطائرة الماليزية والتي سقطت فوق اوكرانيا والطائرة الجزائرية التي تحطمت دون أن تتكشف بعد ملابسات واسباب الحادث وقد لقي جميع ركاب وطواقم الطائرتين حتفهم ولم يخرج من الحادثتين ناج واحد .

كما لا تزال اصداء اختفاء الطائرة الماليزية تتردد وهي الطائرة التي اعلن عن تحطمها وفقدان جميع من كان فيها بعد أن عاش العالم لأسابيع يحاول فهم لغز اختفائها الغريب.

حوادث تحطم الطائرات تحظى بالاهتمام والبحث نظرا لما يلفها من غموض وفيما يلي أبرز 10 حالات اختفاء وتحطم للطائرات في التاريخ.

1- اختفاء طائرة “لوكهيد الكترا” فوق المحيط الأطلسى

اختفت ” اميليا ايرهارت” الرائدة فى الطيران الأمريكى، على متن طائرة “لوكهيد الكترا” فى 2 يوليو من عام 1937، بينما كانت تحاول هى وزميلها المستكشف “فريد نولان” الإبحار حول العالم، حيث اختفت أول امرأة تحلق منفردة فوق المحيط الأطلسى، قرب جزيرة “هاولاند”. واختلفت النظريات بين الباحثين حول مصير “ايرهارت” منذ ذلك الحين، حيث يعتقد البعض أنها ببساطة نفد منها الوقود، وسقطت فى المحيط، وهناك نظريات أخرى تشير إلى اعتقالها من جانب اليابانيين؛ بسبب إرسالها كجسوسة من قبل الرئيس الأمريكى السابق “فرانكلين روزفلت”.
والبعض الآخر يدعى أن الطائرة تحطمت على جزيرة يابانية، وتقطعت السبل بـ” ايرهارت” وتوفيت فى نهاية المطاف، ويزعم آخرون أنها نجت من الطائرة، وانتقلت إلى ولاية “نيو جيرسي” وغيرت اسمها.

2- طائرة “جلين ميلر” المختفية فوق بحر المانش

أقام الأسطورة “جلين ميلر” قائد فرقة “بيج-باند” الموسيقية الشهيرة، سلسلة من العروض فى إنجلترا لقوات الحلفاء من فرقة السلاح الجوى فى الجيش الأمريكى، وذلك فى صيف عام 1944، حيث أمضى ليلته الأخيرة على قيد الحياة فى “ميلتون أرنست” بالقرب من “بيدفورد” فى 14 ديسمبر من عام 1944، ففى اليوم التالى كان عليه السفر إلى باريس للترفيه عن القوات الأمريكية هناك أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث اختفى فوق بحر المانش. ولاحقه العديد من النظريات، مثل إصابة طائرته بإحدى “القذائف” الصديقة عن طريق الخطأ، وهناك من ادعى نجاحه فى الوصول إلى فرنسا حيث توفى هناك بسبب أزمة قلبية.

3- 6 طائرات اختفت فى مثلث برمودا

بعد ظهر الخامس من ديسمبر من عام 1945، اختفت 6 طائرات فى الجو، ومنذ ذلك الحين بدأت أسطورة مثلث برمودا، حيث أقلعت بعثة تدريب مكونة من 5 طائرات بحرية من طراز ” Avenger” من “فورت لودرديل” بولاية فلوريدا بقيادة مدرب طيران من ذوى الخبرة يدعى “تشارلز تايلور”، وبعد ساعة ونصف الساعة من إقلاع البعثة، وأفاد الطيارون بعدم قدرتهم على تحديد المعالم من تحتهم وإنهم يضلون الطريق.
وأرسل “تايلور” إلى المحطة البحرية الجوية في”فورت لودرديل” يخبرهم بتعطل جميع البوصلات لديه عن العمل، وعلى الرغم من الجهود التى بذلتها وحدة التحكم هناك، فإنهم فشلوا فى العثور عليهم، كما تدهورت أحوال الطقس ولم يتمكن الفريق من إيجاد اليايسة، الأمر الذى أدى إلى وفاة جميع الطيارين وأفراد الطاقم، والغريب فى الأمر هو اختفاء طائرة أخرى كانت مرسلة للبحث عن فريق التدريب.

4- طائرة “BSAA Star Dust” المختفية فى الأرجنتين

اختفت الطائرة “BSAA Star Dust”، وهى نسخة مدنية من قاذفة القنابل “لانكستر”، أثناء رحلتها من “بوينوس إيرس” فى الأرجنتين إلى “سانتياغو” فى تشيلى، تاركة خلفها العديد من علامات الاستفهام. وكان قائد الطائرة المملوكة للخطوط البريطانية الأمريكية الجنوبية هو “ريجنالد كوك” وهو قائد مميز فى القوات الجوية للطيران، وغادر “سانتياغو” فى 2 أغسطس 1947 وحلق فوق جبال “الإنديز”، ولكنه لم يصل إلى وجهته. وظهر العديد من النظريات حول مصير الطائرة، حيث يعتقد البعض أنه كان هناك تفجير متعمد لتدمير وثائق دبلوماسية مع أحد الركاب، ونظريات أخرى تشير إلى ارتطام الطائرة بالأجسام الطائرة المجهولة المعروفة بــ “UfO “.
و لم تكتشف الطائرة إلا بعد مرور 50 عاما، عندما وجد اثنان من متسلقى الجبال من الأرجنتين، أجزاء من المحرك وقطعا صغيرة من الملابس.

5- اختفاء الطائرة “Star Tiger” فى مثلث برمودا

اختفت طائرة أخرى من الخطوط البريطانية الأمريكية الجنوبية ” BSAA” تدعى “Star Tiger” أثناء رحلتها من “سانتا ماريا” فى جزر “الأزور” إلى “برمودا” فى 30 يناير 1948، حيث أقلعت الطائرة، التى كان على متنها 25 راكبا من ضمنهم بطل الحرب العالمية الثانية المارشال “آرثر كويننجهام”، أثناء هبوب رياح قوية مما أدى بها للتحليق على ارتفاع منخفض لتجنب الرياح ولم يسمع ثانية عن تلك الطائرة، ويعتقد أنها سقطت فى البحر؛ بسبب العاصفة الشديدة والتحليق على ارتفاع منخفض للغاية.

6- عقدة الرحلة “191″ الرحلة “191″

يعتبر هذا الرقم من الأرقام الغريبة جدا؛ بسبب ارتباطه بالعديد من حوادث الطائرات التى وصل عددها إلى 40 حادثة، فواحدة من أبشع حوادث الطائرات التى حدثت فى تاريخ الطيران الأمريكى كانت عام 1979 عندما تحطمت طائرة الرحلة 191 بعد إقلاعها بدقائق من مطار “أوهير” الدولى فى شيكاغو مما أسفر عن مقتل جميع الركاب الذين وصل عددهم إلى 258 و13 من أفراد الطاقم. وتحطمت طائرة تجريبية X-15 كانت تحمل رقم الرحلة 191، وذلك فى عام 1967 مما أسفر عن مقتل قائدها، مما دفع بعض شركات الطيران لإلغاء الرقم 191 من رحلتها.

7- الاختفاء الغامض للطائرة “Star Ariel”

اختفت طائرة أخرى من خطوط ” BSAA” تدعى ” Star Ariel” وذلك أثناء رحلتها من “برمودا” إلى جاميكا فى 17 يناير 1949، حيث كانت الطائرة مماثلة لطائرة “Star Tiger” ولكنها حلقت فى سماء صافية، حيث كانت تعانى من مشاكل فى الاتصال خلال الرحلة، ولم تصل الطائرة إلى وجهتها وتوقفت عمليات البحث عن الناجين من 20 راكبا وطاقم الطائرة فى 25 يناير ولم يتعرف على سبب الحادث.

8- رحلة الطيران “571″ المرتطمة بجبال الأنديز

تحطمت طائرة مستأجرة من طائرات السلاح الجوى فى أورغواى، وكان على متنها 45 راكبا، بالاضافة إلى الطاقم وفريق الاتحاد، وذلك بعد ارتطامها بجبال الأنديز؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، ولقى 12 شخصا حتفهم بسبب الحادث، وتوفى 6 آخرون بعد عدة أيام، فيما مات 8 آخرون بعد حدوث انهيار جليدى على حطام الطائرة، وتجسدت قصة تلك الحادثة فى فيلم “Alive” عام 1993.

9- طائرة مصر للطيران الرحلة “990″ المتحطمة فى المحيط الأطلسى

أحاط الغموض بطائرة مصر للطيران الرحلة 990 التى غادرت مطار “جون اف كينيدي” الدولى فى نيويورك يوم 31 أكتوبر 1999 متجهة إلى القاهرة، وذلك بعد تحطم الطائرة من طراز بوينج 767 فى المحيط الأطلسى جنوب “ماساتشوستس” مما أسفر عن مقتل جميع الركاب والطاقم الذين بلغ عددهم 217.
وأظهرت بعد ذلك تقارير هيئة السلامة الأمريكية أن مساعد الطيار جميل البطوطى تعمد إسقاط الطائرة والانتحار؛ بسبب جملة قالها هى “توكلت على الله” وإغلاق الطيار الآلى ودفع الطائرة إلى الغوص.

10- طائرة “A330 إيرباص” الغارقة فى المحيط الأطلسى

اختفت طائرة من طراز “A330 إيرباص” التى كانت تحمل على متنها 228 راكبا والطاقم، فوق المحيط الأطلسى أثناء رحلتها من ريو إلى باريس، وأفاد التقرير النهائى وجود بعض البلورات من الثلج عرقلت أنابيب بداخل الطائرة، مما تسبب فى انقطاع الاتصال بالطيار الآلي، وحاول الطاقم بشتى الطرق التعافى من المشكلة، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل، وغرقت الطائرة فى المحيط، حيث انتشلت 50 جثة من البحر فى الأشهر التى تلت الحادث.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/07/2014, 10:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alfayhaa Sport
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2008
المكان: حى منفوحة الجديدة - الرياض
مشاركات: 25,964
اللهم ارحمنا برحمتك ... آمين ..


بارك الله فيك يابن جبله على التقرير المرعب والمفيد

وكل عام وانت بألف صحة وعافية .. تمنيت لو كنت معنا فى قروب الملكي عبر الواتساب
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/07/2014, 08:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20 الكاسر ياسر 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2007
المكان: Here And There !!
مشاركات: 14,065
اتوقع الصيانه للطائرات وعمرها الافتراضي يلعب دور كبير في وجود احتماليه حدوث الحوادث
عن نفسي احب الطيارات لكن هاليومين ماش الوضع يخوف

ماقصرت يابن جبله ، بصمتك واضحه ماشاء الله عليك .. الله يقويك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/08/2014, 10:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبووو ناصر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2010
المكان: نـجـــد الـزعــيــم
مشاركات: 2,010
الله يعطيك العافيه يالغالي

بأنتظار جديدكـ
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube