#1  
قديم 31/05/2014, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,542
أخبار المجلس العام السبت [1435/8/2 هـ]




كح كح ..
يا هو غباار.. من الموضوع غبار و ايقونة الموضوع الجديد عليها غبار.


صباح الفل عدنا ...

نرجع بموضوع اخبار







تغريم (4) منشآت والتفتيش على (15) فندقا في تبوك


تبوك - بدالرحمن العطوي:
غرمت مديرية الدفاع المدني بتبوك أربعة منشآت تتمثل في شقق مفروشة وفنادق وقصور أفراح وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي إنه قامت دوريات السلامة بإدارة مدينة تبوك والإدارات الخارجية للمنطقة تكثيف التفتيش والتركيز على المنشآت الهامة التي يكون فيها تجمعات بشرية مع الإجازة الصيفية مثل قصور الأفراح والفنادق والشقق المفروشة والأسواق العامة والملاهي وقد تم التفتيش على 87 شقة مفروشة و15 فندقا, 30 قصر أفراح، وتم تغريم أربعة لعدم تقيدها باشتراطات السلامة. وسوف تستمر المتابعة والجولات حتى يتم التأكد من تنفيذ وسائل ومتطلبات السلامة.



«السعودية للشحن» تُدشِّن مكتب تسليم الشحنات بمطار الملك عبد العزيز








جدة - عبد الله الزهراني:


دشّنت إدارة الوارد الدولي بشركة الخطوط السعودية للشحن مؤخراً مكتب تسليم الشحنات بعد سلسلة من التعديلات وأعمال البناء التي شهدها المكتب خلال الفترة الماضية.
وقال عماد الزين مدير محطة شحن جدة بمطار الملك عبد العزيز إن هذا التطوير من شأنه أن يسهل العديد من الإجراءات المتعلقة باستلام الشحنات، وكذلك تسهيل آلية التنسيق مع جهاز الجمارك وجهات عدة، مضيفاً أن مكتب تسليم الشحنات يُعنى بالعديد من المهام منها: ترجمة بوالص الشحن وإدخالها في نظام الجمارك، إشعار عملاء «السعودية للشحن» بوصول الشحنات وجاهزية استلامها، وكذلك تحصيل مبالغ الخدمات الأخرى.
وتابع الزين: يصدر المكتب من 700 إلى 1000 فاتورة استلام بشكل يومي والذي يمتاز بقربه من مكاتب الجمارك، وذلك من أجل مزيد من التنسيق أثناء تخليص وفسح الشحنات، إلى جانب احتواء المكتب على صالات للعملاء.
وأشار إلى أنه من المنتظر خلال الفترة المقبلة زيادة عدد المراجعين بنسبة كبيرة عن الأعوام السابقة من محصلين ومندوبي وكالات الشحن المعتمدة، مؤكداً أن المكتب يقدم خدماته على مدار الساعة من خلال كادر يصل إلى 32 موظفاً، ومشيداً بتعاون الإدارات المعنية بمطار الملك عبد العزيز التي أسهمت بشكل مباشر في تسهيل إجراءات مشروع تطوير مكاتب تسليم الشحنات.





يُوجّه خطاب شكر للشعب المصري


السيسي : أمد يدي إلى الجميع بعيداً عن الصراعات والخلافات

القاهرة - مكتب الجزيرة:


في أول تصريح له بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية أكد المشير عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تعود إلى الوراء، معلناً مد يده إلى الجميع بعيداً عن الصراعات والخلافات واعتزامه العمل على تهدئة الشباب واحتوائهم خلال الفترة المقبلة. وقال السيسي لصحيفة «الجريدة» الكويتية إنه ينتظر إعلان النتائج النهائية رسمياً ليبدأ العمل فوراً، قائلاً: «سنختار مقاتلين لتحقيق أولوياتنا في الأمن والاستقرار، ولا إقصاء لأحد، فأيدينا مفتوحة للجميع لبناء الوطن».
وأكد السيسي أنه يسعى إلى شراكة وطنية حقيقية تُرضي المصريين جميعاً وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم، وعن المخاوف من احتمال إعادة الأوضاع إلى ما قبل ثورة يناير قال: «نعلم أن هناك من يخاف العودة إلى الماضي، ولن يحدث ذلك، فلا عودة إلى الوراء بل سنتقدم إلى الأمام، ولا وقت لدينا للخلافات والدخول في صراعات، وسنفتح أبوابنا للجميع للمشاركة في بناء الوطن».
وشدد السيسي على أن هناك طموحات للشعب، وهناك بسطاء يحتاجون منا إلى العمل والقتال لأجلهم، موجهاً التحية إلى رجال الجيش والشرطة وأرواح الشهداء «الذين لولاهم ما وصلنا إلى بر الأمان»، وما زال هناك من يُضحي حتى نصل للاستقرار المنشود، وقال إن الشعب هو صاحب الفضل فيما يتم الآن، «وسنحقق سعادة المواطنين بالعمل لا بالكلام».
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة بالقاهرة أن المشير عبد الفتاح السيسي سيتوجه بخطاب شكر للشعب المصري بعد إعلان اللجنة العليا للنتيجة الرسمية بفوزه بالرئاسة في 4 يونيو المقبل، مشيرين إلى أن ذلك الخطاب سيتركز على توجيه التحية والشكر لنزول المصريين بالملايين أمام لجان الاقتراع خلال أيام التصويت الثلاثة واستجابتهم لنصرة الإرادة الشعبية.
وسيدعو الخطاب لضرورة البدء في بذل الجهد تطبيقاً لشعار السيسي «بالعمل تحيا الشعوب» وضرورة إعطاء الأولوية الأكبر لبناء الوطن حتى النهوض به، مشدداً على أن الشعب عليه التكاتف يداً واحدة وضرورة التعامل دائماً بصيغة «نحن»، معتبراً أن البلاد لن تنهض بجهد شخص واحد، بل تحتاج لجهد الجميع كلٌ في عمله واستنهاض الهمم من أجل غدٍ أفضل.
وأكد خبراء أن خطاب السيسي المنتظر لا بد أن يتركّز على مصالح المواطنين المصريين وخطط لاستحقاقات قصيرة الأجل فيما يتعلق بتغييرات جذرية للمواطن، خصوصاً أنه ينتظر نقلة معينة لا بد أن تكون سريعة.. وقالوا إنه عليه أن يثبت أنه رئيس لجميع المصريين، ولا حديث للمصالحة إلا بعد القضاء على كل البؤر الإرهابية والإجرامية وعلى رأسها التنظيمات السرية.
كما طالبوا المشير أن يؤكد في خطابه الأول على مناصرته للفقراء والمواطنين البسطاء، وضرورة أن يشاركه الجميع في بناء مستقبل الوطن.
وأشاروا إلى أنه ينتظر أن يتركز الخطاب أيضاً على ضرورة الاستقلال الوطني والترحيب بالتعاون مع الدول العربية والتوحد من أجل مستقبل أفضل.





مصر .. استعدادات أمنية لمواجهة المظاهرات المناهضة للانتخابات الرئاسية


القاهرة - مكتب الجزيرة:


قامت قوات الشرطة والجيش بتكثيف تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى أمس؛ وذلك استعداداً للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في أعقاب إجراء الانتخابات الرئاسية. وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية؛ لمنع تسلل عناصر تنظيم الإخوان إلى المحافظات الثلاث ومحاولة إشاعة الفوضى من خلال مظاهراتهم المسلحة. وشهد محيط ميدان التحرير انتشاراً أمنياً مكثفاً استعداداً لمظاهرات الإخوان؛ حيث تمركزت عدد من الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري بالقرب من ميدان عبد المنعم رياض، بالإضافة إلى تمركز ثلاث تشكيلات من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية، في الوقت الذي شهد فيه الميدان سيولة في حركة مرور السيارات بكافة أرجائه. كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجداً أمنياً مكثفاً؛ حيث تمركز تشكيلان من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسة لمسجد رابعة العدوية، بالإضافة إلى نصب عدد من حواجز الأسلاك الشائكة بمداخل بعض الشوارع المحيطة بالميدان لاستخدامها في إغلاقها وقت الضرورة، في الوقت الذي قامت فيه قوات من الأمن المركزي بتسيير دوريات متحركة بمدينة نصر للتصدي لمظاهرات الإخوان فور خروجها. وعلى الصعيد نفسه، شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجداً أمنياً مكثفاً تحسباً لمظاهرات الإخوان؛ حيث تمركزت 4 آليات عسكرية ببداية شارع الميرغنى أعلى نفق العروبة، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه تحسباً لوصول مسيرات الإخوان إليه، وتمركز آليتين أمام البوابة رقم «4» للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس، بالإضافة إلى نشر ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزي و4 مدرعات بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المواجهة للبوابة رقم «4» لقصر الاتحادية وسيارة إطفاء. كما تم نشر أربع تشكيلات من قوات الأمن المركزي، و3 مدرعات بشارع جسر السويس، وهي المنطقة التي من المتوقع أن تشهد أعمال عنف من قبل عناصر تنظيم الإخوان كما يحدث كل يوم جمعة. وفي الجيزة شهد ميدان النهضة إجراءات أمنية مشددة؛ حيث تمركزت آليات عسكرية وعربات أمن مركزي بمحيط الميدان، وكذلك شهد محيط قسم شرطة الطالبية تواجداً أمنيامكثفاً، في الوقت الذي تم فيه نشر تشكيلين من قوات الأمن المركزي بشارع الهرم، وآخرين أعلى الطريق الدائري لمواجهة مظاهرات الإخوان. وفي السويس انتشرت قوات الجيش والشرطة بميادين الأربعين والخضر بالسويس من أجل تأمينها، كما كثفت القوات من تواجدها أمام المنشآت الحيوية والبترولية والمنشآت الأمنية، وحلقت طائرات الهليكوبتر ف
ي سماء المحافظة لتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول.






صباحي يدشن جبهة معارضة جديدة ويبدأ برفض قانون الانتخابات البرلمانية

القاهرة - مكتب الجزيرة:


يتجه المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي حالياً، إلى تشكيل جبهة معارضة جديدة وتيار سياسي يضم عددًا من الكيانات السياسية والشبابية للحفاظ على أهداف ثورة 25 يناير وموجتها في الثلاثين من يونيو. وقالت مصادر إنّ الأحزاب الداعمة لصباحي رحبت بالفكرة، وتعمل على التواصل مع أحزاب التحالف الذي تم الاتفاق عليه في نوفمبر الماضي، لاستطلاع آرائهم حول المشاركة في هذا التحالف. وأضافت المصادر أنّ المعركة الأولى لهذا التحالف ستكون رفض قانون الانتخابات البرلمانية، وحشد عدد من الأحزاب للمطالبة بتغييره، كما يسعى التحالف لصياغة أهدافه السياسية في إطار أهداف الثورة، ومحاور البرنامج الانتخابي الذي خاض صباحي السباق الرئاسي به. كما سيسعى التحالف إلى المنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأوضحت المصادر أن التحالف الذي أعلن عنه صباحي في مؤتمره الصحفي الأخير، كان متفقًا عليه منذ نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أنه حلف سياسي انتخابي، وكان مقترحًا له اسم «تحالف العدالة الاجتماعية وتصفية التبعية»، وفي مقدمة أهدافه استكمال مهام الثورة، والحفاظ على التحول الديمقراطي، وإنهاء التبعية. وستتبلور الملامح النهائية لهذا التحالف في سياق الإعداد للانتخابات البرلمانية القادمة.
وأضافت المصادر أن التحالف سيبدأ عمله خلال الأيام القليلة القادمة، بجلسة تشاوريه يدعو لها كافة الأحزاب السياسية، من أجل المناقشة حول قانون الانتخابات البرلمانية، والذي سبق وأن رفضته الأحزاب الداعمة لصباحي في بيان مشترك في وقت سابق. مشيرة إلى أن هذا التحالف سيبدأ في دعوة الأحزاب للالتفاف حول رفض قانون الانتخابات البرلمانية، والمطالبة بقانون انتخابات عادل لا يسيء للتحول الديمقراطي في مصر.





إيران: انتخابات سوريا تعزز شرعية الأسد


طهران - الفرنسية:

أعلنت إيران الجمعة أن الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل في سوريا ستعزز شرعية الرئيس بشار الأسد.
وصرح علي اكبر ولايتي مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الأعلى علي خامنئي "أن شاء الله الانتخابات في سويا ستتم دون مشاكل".
وقال ولايتي لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "هذه الانتخابات ستعزز شرعية حكومة الأسد ... لان شعبه أدرك انه حال دون تفكك سوريا أو تعرضها للاحتلال".
ومن المتوقع أن يفوز الرئيس السوري في الانتخابات المقررة الثلاثاء والتي ينافسه فيها مرشحان غير معروفان.
وستنظم الانتخابات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام داخل سوريا مما آثار استنكار المعارضة المسلحة والدول الغربية التي وصفتها بأنها مهزلة. وقام قرابة 200 ألف شخص بالتصويت في السفارات السورية في مختلف أنحاء العالم الأربعاء، بحسب مسؤولين في دمشق وهي نسبة صغيرة من السوريين المقيمين في الخارج والذين يقدر عددهم بثلاثة ملايين نسمة.






الرياض .. غيوم جزئية وعوالق ترابية ودرجات الحرارة تلامس 45

الجزيرة - عبد الله الفهيد:


من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشهد العاصمة الرياض خلال الخمسة الأيام القادمة موجة حر تصل معها درجات الحرارة إلى 45 نهاراً، وأشار الباحث في شؤون الطقس عبد الله بن سعد الرويس أن ملاحظة تلك الدرجة من الحرارة ستكون ما بين الساعة الثالثة عصراً والرابعة وليس وقت الظهيرة، مفيداً أن ذلك يكون في الأجواء الهادئة التي ليس فيها رياح، ومع بدء غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً، مضيفاً أن البعض يلحظ تفاوتاً في درجات الحرارة بين وسط المدينة وأطرافها بنحو درجة وأكثر بسبب تلك العوامل.
ولفت الرويس إلى أن القراءة الصحيحة لدرجات الحرارة يجب أن تتم في الظل وفي منطقة مفتوحة وعلى ارتفاع بنحو متر إلى مترين وبعيداً عن الرياح، فنحن نقيس درجة حرارة الهواء. مضيفاً أن الطقس خلال اليومين القادمين قد يشهد سحباً ركامية، فيما سيكون هناك نشاط للرياح يسهم في إثارة الغبار والأتربة المثارة، وخاصة المنطقة الوسطى والشرقية.
من جهة أخرى، أشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد العاصمة الرياض يومي السبت والأحد غيوماً جزئية، والاثنين والثلاثاء والأربعاء عوالق ترابية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 43 و45 درجة مئوية، والصغرى ما بين 29 و31.






تجهيز غرف لمعلمي عسير بأكثر من «500» ألف ريال



أبها - عبد الله الهاجري:


أنهت إدارة التجهيزات المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير تجهيز 40 غرفة مخصصة للمعلمين في 40 مدرسة وفق مواصفات عالية الجودة.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أن الكلفة الإجمالية لتجهيز الغرف بلغت 589240 ألف ريال، بواقع 14731 ألف ريال للغرفة الواحدة، مشيراً إلى أن هذه المرحلة ستتبعها مراحل أخرى لشمول أكبر قدر من المدارس.
من جهته أكد مدير إدارة التجهيزات المدرسية سفر مبارك، أن الغرف المخصصة للمعلمين في المدارس تم تجهيزها وفق مواصفات جيدة، استشعاراً للدور الريادي الذي يبذله المعلم.






الشعشاع



----------------------------


منال









إيران تقرر بناء مفاعلين نوويين في بوشهر

طهران - نضال فاضل
أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي عن قرار بلاده إنشاء مفاعلين نوويين جديدين في محافظة بوشهر المطلة على الخليج، وقال إن "محادثات مبدئية جرت مع روسيا لإنشاء هذين المفاعلين النوويين". وأوضح كمالوندي بأن "طاقة كل من هذين المفاعلين ستكون ألف ميغاواط وأن محادثات ايران مع روسيا حول انشاء مفاعلات جديدة تأتي في اطار اتفاق عقد في العام 1992 بين منظمة الطاقة الذرية الايرانية والوكالة الروسية للطاقة الذرية لانشاء 4 مفاعلات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية وقد تم انشاء واحد منها وهو مفاعل بوشهر".
وأضاف "ان الاتفاق السابق مع روسيا لانشاء المفاعلات الاربعة مازال ساري المفعول وقد أنجزت دراساتها المبدئية وأن في جدول اعمالنا انشاء مفاعلين نوويين آخرين".
وتابع المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، انه بالإمكان في الوقت الحاضر إنشاء 4 مفاعلات نووية اخرى بطاقة الف ميغاواط لكل منها في المنطقة التي أنشئ فيها مفاعل بوشهر وهو ما يحظى بجدوى اقتصادية ايضا لان الكثير من بناها التحتية متوفرة مثل الطرق ومد الانابيب الخاصة بها وكافة الأمور الأخرى، وبما ان الدراسات المبدئية اظهرت ان تكاليف إنشاء مفاعلات في بوشهر اقل بكثير من غيرها فإن القرار في الوقت الحاضر ان نقوم بإنشاء مفاعلين آخرين في بوشهر".






الذهب يقترب من تسجيل أكبر هبوط أسبوعي




لندن - رويترز:
استقر سعر الذهب اليوم الجمعة بعد سلسلة خسائر على مدى ثلاث جلسات لكن المعدن النفيس لا يزال في طريقه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في شهرين مع انحسار جاذبيته كأداة استثمارية آمنة في أعقاب بيانات تشير إلى تحسن آفاق الاقتصاد الامريكي ومؤشرات على تراجع الطلب في آسيا.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1255.20 دولار للاوقية (الاونصة) دون تغير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات أمس البالغ 1255.60 دولار. لكنه يبقى قريبا من أدنى مستوى له في نحو أربعة شهور البالغ 1251.10 دولار الذي هوى إليه يوم الخميس. وتراجعت العقود الأمريكية تسليم يونيو 2.30 دولار للأوقية إلى 1254 دولارا للأوقية.

وبلغت خسائر الذهب منذ بداية الأسبوع حوالي 3 بالمئة وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر مارس. وكانت السوق قد حصلت على دعم في الشهور الماضية من المواجهة بين روسيا والغرب بخصوص أوكرانيا. وارتفعت الفضة 0.2 بالمئة بالسوق الفورية إلى 19 دولارا للأوقية والبلاتين 0.3 بالمئة إلى 1457.25 دولار. وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 832 دولارا للأوقية.





«أبل» تستحوذ على «بيتس» مقابل 3 مليارات دولار




سان فرانسيسكو - د ب أ :
أكدت شركة أبل مساء أمس الأربعاء شراء شركة صناعة السماعات وخدمات البث الموسيقي بيتس إلكترونيكس مقابل 3 مليارات دولار. وهذه أكبر صفقة استحواذ تعقدها آبل التي تكافح من أجل الحفاظ على وتيرة نموها منذ رحيل مؤسسها ستيف جوبز عام 2011.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن "الموسيقى تمثل جزءا مهما في حياتنا وتحتل مكانة خاصة في قلوبنا بآبل .. لهذا نحن نواصل الاستثمار في الموسيقى لكي نواصل جمع الفرق الاستثنائية معا لكي نتمكن من مواصلة إبداع أفضل المنتجات والخدمات الموسيقية في العالم".

يذكر أن قيمة الصفقة النهائية جاءت أقل بحوالي 200 مليون دولار عن القيمة التي تحدثت عنها التقارير الإعلامية مطلع الشهر الحالي.

وتأسست بيتس عام 2008 على يد دكتور دري (اوجيم إيوفاين) العامل في مجال الموسيقى. وبدأت الشركة تقديم خدمة إذاعة الموسيقى في يناير الماضي لمنافسة شركة سبوتيفي السويدية وباندورا ميديا وآي توينز التي تقدمها آبل. وانضم دري وأيوفاين إلى آبل الآن.

كان إيوفاين تعاون مع ستيف جوبز لكي تحصل آبل على حقوق بث المواد الموسيقية عبر خدمتها آي تيونز على الإنترنت والتي كانت الأساس الذي انطلقت منه آبل إلى سوق الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي فيما بعد.

وقال إيوفاين "كنت أعرف دائما في داخلي أن بيتس تنتمي إلى آبل.. وعندما بدأنا تأسيس الشركة كان مدفوعين بقدرة آبل غير العادية على المزاوجة بين الثقافة والتكنولوجيا".

كانت إتش.تي.سي التايوانية لصناعة الهواتف الذكية انسحبت من بيتس في سبتمبر الماضي بعد أن اشترت حصة الأغلبية في بيتس عام 2011 مقابل 300 مليون دولار. وحلت مجموعة كارليل جروب الاستثمارية محل إتش.تي.سي كمساهم رئيسي في الشركة.






لجنة الانتخابات: البت في الطعون خلال يومين

السيسي: سأختار «المقاتلين» لتحقيق الأمن والاستقرار لمصر


جانب من الاحتفالات التي عمت أرجاء مصر بمناسبة فوز السيسي بالانتخابات «رويترز»





القاهرة - محمد خليل، رويترز
قال الفائز بالانتخابات الرئاسية المصرية المشير عبدالفتاح السيسي، إنه سيختار «المقاتلين» لتحقيق الأمن والاستقرار لمصر. وقال السيسي في أول تصريح له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في مصر «مصر لن تعود إلى الوراء»، وأضاف «سنختار مقاتلين لتحقيق أولوياتنا في الأمن والاستقرار، ولا إقصاء لأحد، فأيدينا مفتوحة للجميع لبناء الوطن».
وقال السيسي «نعلم أن هناك من يخاف العودة إلى الماضي، ولن يحدث ذلك، فلا عودة إلى الوراء بل سنتقدم إلى الأمام، ولا وقت لدينا للخلافات والدخول في صراعات، وسنفتح أبوابنا للجميع للمشاركة في بناء الوطن». وأشار الى أنه يسعى إلى «شراكة وطنية حقيقية ترضي المصريين جميعاً، وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم».
من جهته أقر السياسي حمدين صباحي بخسارته انتخابات الرئاسة التي أظهرت النتائج الأولية فوز قائد الجيش السابق عبدالفتاح السيسي فيها باكتساح. وخاض السيسي وصباحي وحدهما الانتخابات الرئاسية الثانية منذ الإطاحة بحسني مبارك في انتفاضة 2011.وقال صباحي في مؤتمر صحفي «أتت اللحظة التي أقول فيها لشعبنا العظيم إنني احترم اختياره وأقر بخسارتي في هذه الانتخابات.» لكنه شكك في نسبة المشاركة التي قالت الحكومة إنها بلغت حوالي 46 في المئة من إجمالي عدد الناخبين البالغ 54 مليونا. وذكرت مصادر قضائية أن السيسي حصل على 93.3 في المئة من أصوات الناخبين الصحيحة وأن صباحي حصل على ثلاثة في المئة من الأصوات في حين بلغت نسبة الأصوات الباطلة 3.7 في المئة.وقال صباحي 59 عاما، إنه لن يقبل أي منصب في الحكومة التي سيشكلها السيسي بعد تنصيبه. وكان صباحي جاء ثالثا في انتخابات الرئاسة التي أجريت عام 2012 وكانت أول انتخابات رئاسة حرة في مصر. وقال صباحي إن السلطات لم تكن محايدة خلال الانتخابات وإن العاملين في حملته تعرضوا لانتهاكات. وأجريت الانتخابات هذا الأسبوع على مدى ثلاثة أيام. وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عن بدء تلقيها الطعون من المرشحين الرئاسيين المشير عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحي بشأن تجاوزات عملية الاقتراع التي استمرت ثلاثة أيام، على أن يتم البت في تلك الطعون خلال يومين على أقصى تقدير، ليتم في ختام ذلك تحديد موعد إعلان نتيجة الانتخابات والفائز بمنصب رئيس مصر.





انقلاب شاحنة محملة بالخمور بالقرب من الرويضة


محتويات الشاحنة من الخمور





الرويضة - محمد السهلي
وقع حادث انقلاب لشاحنة تريلا محملة بالخمور المستوردة وذلك فجر الجمعة في بلدة الشرمية على بعد 13كم عن الرويضة ( على طريق الرياض - الطائف ) . وحسب شهود عيان كانت الشاحنة محملة غالبيتها بالخمور وفي الأعلى من الحمولة محملة تمويهًا بكراتين زيت الزيتون، وقد باشرت الجهات الأمنية في الرويضة ممثلة بأمن الطرق وشرطة الرويضة الحادث وأحضروا معدات لاتلاف الخمور.
وللحادث قصة .. إذ انتشرت معلومات عن شاحنة (تريلا) محملة بزيت الزيتون، وقد انقلبت على طريق الرياض - الطائف ، بعد أن قطعت مسافة 240كم من الرياض (بالقرب من مركز الرويضة) . واكتشف سائقو الشاحنات على الطريق أن الـ "تريلا" المنقلبة تحمل كمية من الخمور، وقام بعضهم بالعبث فيها قبل وصول أمن الطرق، الذي بادر فور البلاغ بمباشرة الحادث واتخذ الاجراءات المناسبة ، وتم التخلص من محتويات الشاحنة من الخمور.





تسجيل حالة مصابة بفيروس «كورونا» وشفاء خمس




متابعة - حمد الحركان :
أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل حالة واحدة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية في جدة .وذكرت الوزارة في بيانها المنشور عبر موقعها الإلكتروني اليوم أن الحالة الواحدة في العناية المركزة.لرجل يبلغ من العمر 36 سنة, يعاني من مرض السكري وارتفاع في ضغط الدم. ظهرت عليه الأعراض التنفسية وأدخل إلى مستشفى حكومي بالقنفذة تم تحويله الى مستشفى حكومي آخر في جدة.

وقالت الوزارة ان هناك خمس حالات في كل من جدة والمدينة ومكة تماثلت للشفاء ولله الحمد.







هيئة الإتصالات: لسنا مسؤولين عن مراقبة الحسابات التي تدعو للإرهاب




الرياض - أحمد الأحمد:
شددت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بأنها ليست الجهة ذات الإختصاص في مراقبة الحسابات التي تدعو إلى التطرف وتحث على تبني أفكار إرهابية في مواقع التواصل الإجتماعي وقالت الهيئة وعلى لسان متحدثها الرسمي سلطان المالك في تصريح لـ"الرياض"إن هيئة التحقيق والإدعاء العام هي المسؤولة في التحقيق والادعاء بأي جريمة إلكترونية مشيرا بأن أي شخص يتعرض لأي جريمة معلوماتية عليه أن يتقدم إلى الشرطة التي تستقبل هذه البلاغات.

يأتي ذلك في ظل استخدام أفراد وجهات مغرضة لمواقع التواصل الإجتماعي محاولة لتمرير رسائلهم المتطرفة والتي تستهدف المجتمع السعودي في محاولة منهم للتأثير عليهم وفي توجيه الرأي العام لأفكارهم التي فضحها بيان وزارة الداخلية التي أعلن من خلالها عن التنظيمات الإرهابية.






عبد السلام الهليل




ربيع


-----------------------------------------------------------------------



بِسْمِ اللهِ كَلِمَةُ الْمُعْتَصِمينَ وَمَقالَةُ الْمُتَحَرِّزينَ وَاَعُوذُ بِاللهِ تَعالى مِنْ جَوْرِ الْجائِرينَ وَكَيْدِ الْحاسِدينَ وَبَغْيِ الظّالِمينَ
وَاَحْمَدُهُ فَوْقَ حَمْدِ الْحامِدينَ اَللّـهُمَّ اَنْتَ الْواحِدُ بِلا شَريكِ وَالْمَلِكُ بِلا تَمْليك لا تُضادُّ فى حُكْمِكَ وَلا تُنازَعُ فى مُلْكِكَ
أَسْأَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ وَاَنْ تُوزِعَنى مِنْ شُكْرِ نُعْماكَ ما تَبْلُغُ بى غايَةَ رِضاكَ
وَاَنْ تُعينَنى عَلى طاعَتِكَ وَلُزُومِ عِبادَتِكَ وَاسْتِحْقاقِ مَثُوبَتِكَ بِلُطْفِ عِنايَتِكَ وَتَرْحَمَني بِصَدّى عَنْ مَعاصيكَ ما اَحْيَيْتَنى
وَتُوَفِّقَنى لِما يَنْفَعُني ما اَبْقَيْتَني وَاَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْري وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْري وَتَمْنَحَنِيَ السَّلامَةَ فى دينى وَنَفْسى
وَلا تُوحِشَ بى اَهْلَ اُنْسي وَتُتِمَّ اِحْسانَكَ فيما بَقِىَ مِنْ عُمْرى كَما اَحْسَنْتَ فيما مَضى مِنْهُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .



دمتم كما يحب الله عباده أن يدوموا


  #2  
قديم 31/05/2014, 12:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,324
كح كح فعلآ غبااار ^~*
اشتقنا للمجلس واخباار المجلس وناااس المجلس ^~^

((الرياض .. غيوم جزئية وعوالق ترابية ودرجات الحرارة تلامس 45 ))
^^^^

ع اسااس السنه المااضيه في هذا الوقت تعملون رجل الثلج من شدة البروده ^~*

هذا وقت الحر والغبااار ولكن الحمد لله ع كل حاال،،

شكرا يااشقردي،،
  #3  
قديم 31/05/2014, 02:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,811
يعطيك العافيه علي نقل الاخبار .. والله وصار مهجور المجلس ��
  #4  
قديم 01/06/2014, 02:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوري الربيع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2008
مشاركات: 1,816
صباح الخير 🌷 من زمااان عن الكتابه في هذا المنتدى الجميل بذكرياته اللي ان شاء الله ترجع له حيويته مع شهر رمضان ، وياعساكم بخير وبلغنا الله وإياكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  #5  
قديم 02/06/2014, 09:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
زمان يا اخبار المجلس ق1

تسلم يا صديقي .. والله يعطيك العافية ,,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube