المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/03/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,247
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 6 / 05 / 1435 هـ من الصُحف









الجبيرة والعكازان يبعدان العابد
سيباهان والإصابات يجبران الهلال على مواجهة الزلفي بتشكيل جديد




كتب - عبدالله الحنيان:

تعرض لاعب وسط الهلال نواف العابد لالتواء شديد في مفصل قدمه أجبر الجهاز الطبي على وضع جبيرة على المفصل وتوجيهه باستخدام العكازين .. وبحسب تأكيد إدارة الكرة فإن هذه الإصابة حدثت بسبب سقوط اللاعب من سلم منزله.

هذا وقد أعد الجهاز الطبي الهلالي برنامجاً علاجياً لإصابته، في حين ترتبط مدة البرنامج بتجاوب الإصابة مع العلاج.

إلى ذلك أدى الفريق الهلالي الكروي عصر أمس مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة مضيفه الزلفي عصر غد في ملعب نادي الزلفي، ضمن مباريات دور الـ16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، وتركّز المران على النواحي الفنية، وبعض التدريبات التكتيكية بمشاركة اللاعب عبدالله الزوري بعد عودته من معسكر منتخبنا الوطني، في الوقت نفسه خضع الثلاثي الدولي ياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمران لتدريبات استرجاعية بعد مشاركتهم مع المنتخب أمس الأول امام اندونيسيا، في حين أجرى الثنائي حسين شيعان وتياجو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران سعود كريري على الجانب اللياقي اختتمه بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة، بينما مكث المحترف البرازيلي ديجاو في العيادة الطبية والنادي الصحي نظراً لشعوره بإجهاد فضل الجهاز الفني إراحته.

من جانبه يعتزم الجهاز الفني الهلالي إراحة عدد من الأساسيين في مواجهة الغد، خشية تعرضهم للإرهاق قبل ملاقاة سيباهان اصفهان الإيراني الأربعاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا 2014 م .

يذكر أن الفريق سيغادر ظهر اليوم إلى الزلفي براً على أن يختتم تحضيراته للقاء بمران يقام في الفترة المسائية على ملعب الزلفي.



ربكة مرورية غير مسبوقة في الزلفي بسبب الهلال



الزلفي - داود الجميل:

ما أن فتحت مواقع بيع تذاكر مباراة الهلال والزلفي المنتظرة غدا السبت أبوابها عصر أمس الخميس إلا وتدفقت الجماهير الرياضية من داخل الزلفي وخارجها على مواقع البيع وبكثافة غير معهودة تسببت في إحداث ربكة مرورية غير مسبوقة، حيث ساهمت جهود الجهات الأمنية في التنظيم أمام مواقع البيع وتسهيل حركة المرور، ومن المتوقع أن يتم بيع ما يزيد على 8000 تذكرة تمت طباعتها لهذه المباراة.



في دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين
حكام أجانب للشباب والنصر .. و«الشهري» يضبط الزلفي والهلال




كتب - سلطان الجلمود:

كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام أربع مواجهات لدور 16 لمسابقة كأس الملك، التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، على أن تعلن أسماء حكام المباريات الأربع المتبقية التي ستجرى بعد أسبوعين لاحقاً، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الجمعة 6-5-1435هـ:

- الفتح مع الاتفاق، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، فهد العمري, والدولي محمد الهويش «رابعاً»، والدولي السابق حسين الحساوي «مقيماً».

السبت 7-5-1435هـ:

- الاتحاد مع النهضة، «8.30 مساء»، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، محمد الشهري، والدولي عبدالرحمن العمري «رابعاً»، والدولي السابق حسين المغامسي «مقيماً».

- الشباب مع النصر، يقودها طاقم تحكيم أجنبي والحكم محمد القرني

«رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».

- الزلفي مع الهلال، يقودها الحكم عبدالرحمن الشهري، ويعاونه يحيى آل معتق، وفيصل القحطاني والدولي عبدالعزيز الفنيطل «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان «مقيماً»



‏الناقور يتكفّل بالهلال في «الزلفي»



جدة - مكتب الجزيرة:

تكفَّل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بمصاريف السكن والمواصلات لنادي الهلال في معسكره الذي سيقيمه اليوم في الزلفي استعداداً للقاء الغد أمام الزلفي في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.



طرح تذاكر مباراة الزلفي والهلال للبيع

الزلفي - داود الجميل:

اعتباراً من أمس تم طرح تذاكر المباراة المرتقبة بين الزلفي والهلال على ملعب الزلفي ضمن دور الـ 16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في 3 مواقع وهي:

• مكتب نجوم السلام بمشروع البدر التجاري على طريق الملك فهد.

• المتجر الوطني بحي سمنان.

• محل هداف للرياضة شرق المعهد العلمي.

وتم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالي:

• المنصة الرئيسية: 500 ريال.

• الدرجة الممتازة : 300 ريال.

• الدرجة الأولى : 40 ريال.

• الدرجة الثانية : 30 ريال.

وقد أكملت إدارة نادي الزلفي كافة الاستعدادات اللازمة لهذا اللقاء المهم الذي تشهده المحافظة لأول مرة في تاريخها ويعد حدثاً رياضياً فريداً، حيث من المتوقّع أن يحضر الفريق الهلالي بكامل نجومه الدوليين لخوض هذه المباراة.



أكد بأن فريقه يقدم موسماً جيداً جداً .. واعداً بتقديم المزيد .. نجم الهلال سلمان الفرج:
في الهلال اعتدنا على الضغط .. وسنظل مرشحين لنيْل بطولة آسيا




حوار - عبد الله الحنيان:

أبدى نجم خط وسط فريق الهلال اللاعب سلمان الفرج رضاه عن المستويات التي قدمها فريقه هذا الموسم مع المدرب سامي الجابر، مؤكداً بأنهم يعملون على تتويج موسمهم بتحقيق المنجزات التي يرضون بها أنصار الزعيم.

الفرج شدد في حواره مع «الجزيرة» على أنه سيظل رهن إشارة جهاز فريقه الفني في أي مركز يحتاجه به، مقللاً من أهمية تفضيله لمركز المحور المتقدم على الظهير الأيسر.

النجم الهلالي الشاب تحدث عن المنافسة مع النصر، ومباراة الديربي الأخيرة، بالإضافة إلى عقده الأخير مع الهلال، والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بناديه.. لا نطيل عليكم.. إليكم الحوار:

* كيف ترى وضع فريقك والموسم يقترب من ثلثه الأخير؟

- وضع الفريق جيد جداً ويقدم مستويات مميزة، لكننا بكل تأكيد نطمح للأفضل بالنسبة للمستويات الفنية وكذلك النتائج، كوننا نطمح بطبيعة الحال لما هو أبعد من ذلك، كما أننا ندرك حجم الآمال والطموحات التي تعقدها علينا جماهيرنا الكبيرة.

لكن الهلال لم يظهر حتى الآن بالمستوى المنتظر منه.

أخالفك الرأي، فالهلال هو ثاني دوري عبد اللطيف جميل وما زالت لديه حظوظ في نيل اللقب، كما أنه مرشح قوي لنيل بطولة كأس الملك، ويمتلك حظوظاً في التأهل من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا والوصول لما هو أبعد من ذلك.. أي أننا في دائرة المنافسة وإن كنت تتحدث عن بعض المباريات فهذا طبيعي في كرة القدم، ولكل مباراة ظروف تختلف عن المباراة الأخرى، ولكن في المجمل فإن نتائج الهلال ووجوده منافساً دليل على أن الموسم حتى الآن ناجح، ونحن بانتظار تتويجه بتحقيق المنجزات.

* شهدت مباراتكم الدورية الأخيرة أمام النصر عودة قوية للفريق على صعيدي المستوى الفني والروح.. ما الدوافع خلف تلك العودة؟

- أعتقد أن إدراكنا أهمية المباراة، كونها تجمعنا بمتصدر فرق الترتيب ومنافسنا الوحيد على الصدارة كان أهم دافع لذلك، إذ إن الفوز وحده كان هو الذي سيبقي على حظوظنا في المنافسة، ونحمد الله أن أكرمنا بتحقيقه بفضله ثم بفضل دعم كافة أنصار الفريق.

* ماذا عن حظوظكم في بطولة دوري أبطال آسيا؟

- الحظوظ كبيرة، والهلال دائماً من الفرق المرشحة لتحقيق هذه البطولة وسنسعى بإذن الله لتقديم كل ما بوسعنا للمنافسة بقوة عليها، وأجزم بأننا مؤهلون لذلك في ظل امتلاكنا مجموعة مميزة من اللاعبين، بالإضافة إلى جهاز فني متمكن، فضلاً عن الدعم الكبير وغير المستغرب من جماهير الزعيم.

* ما الذي تغير في المنافسة هذا الموسم بعد دخول منافسكم التقليدي «النصر» على خط المنافسة بعد غياب طويل؟

- تعدد المنافسين بغض النظر عن اسم النادي مسألة صحية لأنها تعطي المنافاسات قوة وندية أكثر، وبالطبع وجود النصر هذا الموسم بعد غياب لسنوات طويلة أعطى المنافسة مزيداً من الوهج الجماهيري والإعلامي، نظراً لتاريخ المنافسة بين الناديين في الماضي.

* أمامكم في الأسابيع القادمة مباريات قوية على كافة الأصعدة بما فيها الصعيد الآسيوي؟.. ألا تخشون أن يؤثر ضغطها على حظوظكم في المنافسة؟

- الهلال اعتاد على الضغوطات ومع ذلك استمر زعيم الأندية السعودية.. الفريق مليء بالنجوم ذوي الخبرة والذين تمرسوا على هذه النوعية من الضغوطات، لذلك لا خوف على الفريق بإذن الله.

* نشاهدك تبرز كثيراً في مركز وسط الميدان بعكس مركز الظهير الأيسر.. ماذا عنك؟ أي المركزين تفضل؟

- أنا بخدمة الفريق بأي مركز وليس المهم أنا أين أرتاح ولكن الأهم ما يستفيده الفريق من خلال وجودي داخل الملعب.. وأنا في النهاية رهن إشارة الجهاز الفني بأي من المواقع التي يتطلب مني اللعب بها.

* قدمت أداءً جيداً جداً في مباريات الفريق الأخيرة على صعيد بدء الهجمات.. لكنك لم تبد كذلك عندما تواجه المرمى.. ما سبب ذلك؟

- بالنهاية هو توفيق من الله.. أنا أجتهد ولم أوفق في بعض المرات ولا يوجد سبب معين، ولكن هذه هي كرة القدم قد تصيب مره وتخطئ الهدف مرات.

* تبدو فرصتك في المشاركة أساسياً صعبة نسبياً في ظل وفرة النجوم في خط الوسط، ألا يؤرقك ذلك؟

- على العكس هذه الوفرة تزيدنا جميعاً إصراراً ومنافسة، وهي منافسة على خدمة الفريق وجميعاً نهدف لذلك ومن يكون داخل الميدان جميعنا نقف معه وندعمه.. نحن في الهلال لا نبحث عن مصلحة أو مجد شخصي، بل همنا الأول هو النادي.

* طلب الشبابيون خدماتك بالإعارة، في مفاوضات «هلالية - شبابية» في الفترة الشتوية، إلا أن الهلاليين تمسكوا بك.. هل تمت مخاطبتك؟

- سمعت بذلك من الإعلام مثلي مثلكم ولكن لم يتم مخاطبتي أو فتح هذا الموضوع معي من قبل النادي وقد يكون مجرد كلام إعلامي لا أكثر ولا أقل.

* تحصّلت على مبلغ مادي مجز جداً في عقدك الأخير مع الهلال بحسب المصادر ، هل كان «لشطارة» وكيل أعمالك الأستاذ علي الرماح دورٌ في ذلك؟

- أولا أشكر الأستاذ علي الرماح على وجوده بجانبي سواء في تجديد العقد أو جميع أموري الأخرى.. وفيما يخص عقدي الأخير لم تكن هناك أي أختلافات بيني وبين النادي، فالرغبه كانت مشتركه لتمديد العقد وتمت كل التفاصيل بكل يسر.

* كلاعبين سعوديين تواجهون انتقادات واسعة.. بخصوص انخفاض مستوياتكم بعد تجديد العقود.. بماذا ترد؟

- أعتقد أن ما ذكرت مجرد كلام مرسل لا يستند على وقائع.. أي لاعب على مستوى العالم معرّض لانخفاض مستوياته من فتره لأخرى، وعلى العكس تجديد عقد اللاعب حافز لتقديم الأفضل ويمنحه مزيداً من الاستقرار مما يمكنه من التركيز أكثر على مسؤوليته تجاه النادي وجماهيره.

* كلاعبين محترفين ما مسؤوليتكم تجاه المجتمع؟

- بالتأكيد تقع علينا مسؤولية كبيرة تجاه هذا المجتمع الذي نحن جزء منه وهو الداعم والمشجع الأول لنا.

وعلى المستوى الشخصي هناك خطة قام بوضعها وكيل أعمالي الأستاذ علي الرماح للقيام بدور إيجابي متى سمحت الفرصة والوقت من حيث التفاعل المجتمعي مثل دعم وزيارة الجمعيات الخيرية وجمعيات الأيتام... إلخ.

* في نهاية هذا اللقاء... ماذا تضيف؟

- أشكر لكم الاستضافة وأتمنى أن أكون قدمت المفيد، كما أدعو الله أن يكتب لنا ولكم التوفيق



الحرب على سامي



صالح الهويريني

حتى لو كان سامي الجابر قد أمضى عشرة مواسم وأكثر من ذلك في مجال التدريب فإن نجاحه في قيادة الهلال لأي بطولة لا يمكن المراهنة عليه أو الجزم به مثله مثل بقية المدربين، فما بالكم وهو الذي يعيش أول سنة تدريب في تاريخه.. أما أن يكون هناك اختلاف على (أحقيته) بتدريب فريق بحجم الهلال فهذا أمر طبيعي.. لكن المشكلة التي تواجه سامي لم تعد مقتصرة على أحقيته أو العكس وإنما بلغت حد الهجوم عليه والنيل منه ومحاولة إحباطه بل ودعم حتى المنافسين للهلال دون وجه حق ومن أجل ألا ينجح كمدرب.

- قيمة عقد البرتغالي (بيريرا) مع الأهلي ربما فاقت قيمة عقد سامي الجابر مع الهلال (عشر مرات).. هذا البرتغالي لم يقدم للأهلي رغم كل التسهيلات حتى نصف ما قدمه سامي للهلال، لكنه رغم ذلك ظل بعيداً عن أي انتقاد إعلامي، على عكس سامي الذي تم جلده صباحاً ومساء بالانتقادات والافتراءات التي تصل أحياناً إلى حد الشتيمة والتدخل في أموره الشخصية.

- باختصار.. ما يحدث ضد الجابر هو (حرب معلنة) من أجل ألا تتكرر نجاحاته كلاعب معه كمدرب، بعضها لأسباب شخصية وأغلبها بدافع الغيرة والكراهية بحجة أنه هلالي وبسبب أنه كلاعب كان قد تفوق أيضاً على كل نجومهم.

- الزلفي هو الفريق الوحيد (من أندية الدرجة الثانية) الذي سيشارك في دور الستة عشر لبطولة كأس الملك.. الهلال سيحل على الزلفي (في ملعبه).. في الزلفي، الهلال يتمتع بشعبية جماهيرية جارفة.. الجهود في الزلفي خلال الأيام الماضية ظلت متواصلة لاستقبال زعيم آسيا.. نسيت أقول لكم جماهير الهلال في هذه المدينة الجميلة (عشقها غير) لهلالها.

- المدرب كارينهو أضاف الكثير للنصر، لكن من حسن حظه أنه ليس مدرباً للهلال وإلا لتم تصيد أخطائه والتوقف عند تصرفاته واعتراضاته على الحكام وتضخيمها إعلامياً بهدف تحريض الرأي العام ضده ومن أجل إيقافه بل وربما إبعاده من الهلال.. كوزمين ارتكب خطأ ولكن لأنه كان يسير بالهلال من نجاح إلى نجاح آخر تم تضخيم الخطأ الذي ارتكبه فتم إبعاده عن الهلال.

- حتى سامي الجابر وهو المدرب المواطن لو مارس نصف تصرفات كارينهو لربما أوقف عن الكثير من المباريات.. باختصار في النصر (خذ راحتك).. أما في الهلال فالويل لك حتى لو ارتكبت ربع خطأ.

كلام في الصميم

- استغربت قرار إبعاد عبدالله العنزي عن قائمة المنتخب أكثر من استغرابي من تأخر موعد التحاقه بالمعسكر.. (العنزي تأخر وصوله للرياض يوما واحدا فقط عن بداية المعسكر).. لماذا لم يلتحق في اليوم التالي؟ خصوصاً وأن مباراة إندونيسيا وكأنها مباراة ودية وسهلة وعلى اعتبار أن نتيجتها هي تحصيل حاصل فضلاً عن أن المباراة كانت مقامة في المملكة.

- بصراحة.. أشعر أن القضية هي أكبر من (تأخر.. وإبعاد).. هناك سر غامض لا نعرفه.. لكن الأكيد أن الزمن كفيل بكشف هذا السر.. والله أعلم.

- (ردة الفعل) في الكثير من الأحيان تكون أقوى من الفعل نفسه.. ولكن الكارثة أن الغالبية يركزون على (ردة الفعل) ويتوقفون عندها ويعاتبون صاحبها وينسون أن (صاحب الفعل) هو المتسبب في حدوثها وأنه لا بد من أن يتحمل تبعاتها على طريقة (تحمل ما يجيك).. ليتهم يفهمون.

- أحسنت إدارة الاتحاد صنعاً عندما استعانت بالمدرب الوطني خالد القروني لتدريب فريقها.. هذه الاستعانة ستختصر زمن المعالجة في الاتحاد الفريق على عكس فيما كان المدرب أجنبيا ومن خارج المملكة .. القروني كان له تجربة ناجحة مع الاتحاد خلال فترة سابقة، لكن الظروف تغيرت والاتحاد لم يعد ذاك الاتحاد.. بالتوفيق للقروني.

- حصول النصر على بطولة ولي العهد وربما على (بطولة الدوري) سيقلص كثيراً من درجة اهتمام الجماهير النصراوية بنجومها السابقين وترديد أسمائهم تفاخراً بهم ولأن تركيز هذه الجماهير واهتمامها وتفاخرها سيكون منصبا على النجوم الحاليين الذين أعادوا فريقهم إلى جادة البطولات بعد فترة غياب طويلة.

- يقول أحدهم: لا يوجد في اللائحة ما ينص على إيقاف عبدالله العنزي.. إذا كان ذلك صحيحاً فهذا معناه أن كل قرارات الإيقاف التي طالت لاعبين آخرين خلال فترات سابقة وبسبب تأخرهم عن الالتحاق بمعسكر المنتخب كانت قرارات تعسفية وجاءت بموجب أهواء ورغبات شخصية.. وهذه كارثة.

- آخر لاعب نصراوي حقق لقب هداف الدوري كان هو لاعب أجنبي في موسم 2002-2003م وهو الإكوادوري (تورنيسو) وبرصيد (15) هدفا، أما إذا تمكن السهلاوي من الحصول على لقب هداف دوري الموسم الحالي فإنه سيكون ثاني لاعب سعودي في النصر وعلى مر التاريخ يحقق هذا اللقب بعد ماجد عبدالله الذي حققه ست مرات وكان آخرها في دوري 1409هـ.

- بيان لجنة الاحتراف بشأن قضية عبدالله العنزي وكأنه رسالة لكل لاعب لا يريد الانضمام للمنتخب عنوانها (خذ راحتك) ما فيه أي عقوبة.. كل اللي سنفعله (ارجع لفريقك العب فيه).. الكاااارثة أن البيان صدر من لجنة الاحتراف غير المختصة بمثل تلك القضايا.. البرقان رسب في الامتحان!!

من أجل التاريخ

- في يوم الجمعة 28-6-1406هـ وخلال بطولة كأس الاتحاد فاز الفريق الاتحادي بنتيجة (1-صفر) على الأهلي.. هذا الفوز الاتحادي جاء بعد سبع سنوات لم يكسب من خلالها نتيجة أي مباراة أمام الأهلي (أما أن يفوز الأهلي أو يتعادل الفريقان).. آخر فوز قبلها للاتحاد على الأهلي كان بنتيجة (3-1) في الدور الأول من دوري موسم 1399هـ.

- أول مباراة ودية خاضها منتخبنا الوطني وأقيمت على ملعب استاد الملك فهد كانت أمام فريق رابيد النمساوي في (19-2-1988م).. وفاز منتخبنا يومها بهدف سجله ماجد عبدالله.. أما أول مباراة رسمية أقيمت على هذا الاستاد كانت في خليجي 9 وجمعت منتخبنا الوطني ومنتخب سلطنة عمان وانتهت نتيجتها سعودية بهدفين سجلهما فهد الهريفي ويوسف جازع.

- خلال شهر أغسطس لعام 1974م قام النصر برحلة إلى لبنان ومصر والسودان.. في هذه الرحلة لعب النصر (5) مباريات ودية لم يكسب منها نتيجة أي مباراة (خسرها جميعها) وكانت نتائجها كالتالي: (صفر-1) من أمام النجمة اللبناني.. ومن الإسماعيلي المصري (1-4).. ومن المحلة المصري (2-6).. ومن الزمالك (صفر-5).. وأخيراً (1-4) من أمام الهلال السوداني.

- وكان أبرز نجوم النصر في هذه الرحلة: مبروك التركي وناصر الجوهر وعبدالرحمن القباع ومحمد الهديان وعيد الصغير وخالد التركي والشبيكي ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وأحمد الدنيني.

- في دوري 1401هـ (الدور الأول) فاز الشباب (5-صفر) على الرياض وسجلها خالد المعجل هدفين، نايف مرزوق وعبدالله الشميمري والبرازيلي برونو (ضربة جزاء). هذه ا لمباراة شهدت هطول أمطار غزيرة.

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



كواليس

انتقائية اللجنة في قراراتها جعلها موضع شبهة وشكوك وفقد الكثيرون الثقة فيها.

* *
- في اتحاد اللعبة (لعبة كبيرة) تجري في الخفاء تمنح البعض فرصة تسيير القرارات دون أن يظهروا في الصورة أو يعلم عنهم أحد.

* *
- في اتحاد اللعبة هناك صوريون، هناك من يحرك الخيوط من خلف الكواليس.

* *
• بارعون في قلب الحقائق وجعل الباطل حقاً.. والحق باطلا.

* * *
- لأنه ارتضى أن يكون صورياً وارتضى أن يتلاعب به الآخرون فربما يكون سقوطه وشيكاً.

* *
- لن يعاقب ولن يصدر بحقه أي قرار لأنه غاب على طريقة من أمن العقوبة أساء الأدب. فهو أمن العقوبة.

* *
- أسندوا له المهمة ليس قناعة بقدراته ولكن ليتخلصوا من النقد والضغوط.

* *
- تورّط في كلامه ولن ينفعه أي اعتذار.

* *
- هاجم اللاعب السابق على صراحته المتناهية بشأن السلوكيات الخاطئة لبعض اللاعبين وربما أنه خشي أن تمس الصراحة مقربين لديه.

* *
- سيطروا على كل اللجان من الداخل فلعبوا على مزاجهم دون خشية عقوبة أو رادع.

* *
- اكتفت اللجنة بلفت نظر فقط.. لأنها لو تجاوزت هذا العقاب سيلفت نظرها.

* *
- ورّطوا اللجنة المثالية والنموذجية بالبت في قضية ليس لها علاقة بها ولكن من أجل إحراجها فقط.

* *
- مخطئون إذا كانوا يعتقدون أن تحركاتهم الداخلية الخفية وما يجري منهم تحت الطاولة غير مكشوف. لم يعد هناك مجال لإخفاء ما يجري فالأفضل أن يكونوا واضحين وشفافين لأن أسلوب العمل في الظلام ولى زمانه.

* *
- اتحاد كامل تم استنفاره للبحث عن مخرج للاعب وكيفية إنقاذه من المأزق وعدم تطبيق عقوبة عليه.

* * *
- التحقيق عبر مكبر صوت الهاتف (السبيكر) فتح جديد في علم القانون لم يسبقهم إليه أحد..!! قانونياً التحقيق باطل بهذه الطريقة.

* *
- تحقيق (السبيكر) لا يختلف في مهزلته عن قصة (السي دي) الشهيرة، فجميعها عبث بالقانون واستخفاف بالعقول.

* *
- في السابق كانت الرياضة تشتكي من تطفّل الدخلاء أما اليوم فأصبح الدخلاء بيدهم القرار.

* *
- ما يكتبه الأمين السابق يكشف بوضوح ويفضح أي جريمة ارتكبت بحق رياضة الوطن بوصوله لذلك المكان.

* *
- لاتحتاج تلك اللجان إلى توجيهات أو توصيات لكي تتخذ قرارات معينة توافق مزاج البعض، حيث يكفي إقحام عضو معين في اللجنة ليقوم بالواجب على طريقة أبو شارة دولية.

**
- تلك المطبوعة صاحبة العناوين البذيئة والمسيئة في طريقها للتوقف والاندثار، حيث لا يصح إلا الصحيح





الفريق يؤدي تدريبه الأخير في الزلفي اليوم
«التواء المفصل» يبعد العابد عن الهلال




الرياض - حمد الصويلحي

لم يشارك لاعب الهلال نواف العابد في تدريبات فريقه مساء أمس (الخميس) بعد سقوطه من سلم منزله أول من أمس اذ حضر الى النادي مستعيناً بالعكازات، وأكد الجهاز الطبي بالهلال ان نتيجة الأشعة التي اجراها العابد على موضع الاصابة في أحد المستشفيات الخاصة اوضحت تعرضه لإلتواء في المفصل، وقال: "سيستغرق علاج الاصابة من أسبوع الى عشرة أيام قبل العودة للمشاركة في التدريبات، وسيستمر في استخدام العكازات حتى العودة من الزلفي وذلك حتى يزول التورم ولا يضغط على قدمه".

وتأكد غياب العابد عن مواجهتي فريقه المقبلتين أمام الزلفي وساباهان الايراني.

من جانب آخر تقرر مغادرة بعثة الهلال الى الزلفي ظهر اليوم (الجمعة) على ان يؤدي الفريق تدريبا مغلقا مساء اليوم على ملعب المباراة، وسيتخلف عن مرافقة البعثة الثلاثي حسين شيعان وسعود كريري ونواف العابد للإصابة.

من جهة ثانية تواجد مدافع الهلال ديجاو في النادي الصحي والعيادة ولم يتدرب مع الفريق لشعوره بالإجهاد، بينما أدى نيفيز وشيعان تدريباً لياقياً أمس.

وتواجد رباعي الهلال الدولي في تدريب الفريق أمس اذ أدى الثلاثي سالم الدوسري وناصر الشمراني وياسر الشهراني تدريباً استرجاعي؛ فيما شارك عبدالله الزوري بالتدريب الجماعي.



عملية جراحية لحبشي الهلال


فهد الحبشي على السرير الابيض

فهد الدوس

يرقد على السرير الابيض في مستشفى الحبيب بالرياض هذه الايام نجم المنتخب والهلال في التسعينيات الهجرية فهد الحبشي على اثر عملية جراحية اجريت له في عموده الفقري وتكللت بالنجاح ولله الحمد.

غرفة الحبشي لم تنقطع من زواره ومحبيه الذين حرصوا على الاطمئنان على صحته.



المؤرخ المالكي يتحدث عن مواجهات «الزعيم وفارس نجد» بلغة الأرقام التاريخية:
الرباعية الأولى في مرمى النصر قبل نصف قرن بتوقيع حميد والكبش ومبارك



فريق النصر 1391هـ ( ارشيف ابراهيم الجنوبي)

الرياض - فهد الدوس

أكد المؤرخ الرياضي عبدالله جارالله المالكي أن الهلال سبق منافسه التقليدي (النصر) في أولوية الفوز على غريمه الأبدي في ثلاث مباريات متتالية وقال المالكي للصفحة:

بعد أول لقاء رسمي جمع الفريقين في تاريخهما عصر الجمعة 5/5/1384ه وانتهى بالتعادل بهدف لمثله في الدور الأول لدوري كأس الملك الذي كان يقام على مستوى المناطق وسجل هدف الهلال الدبلي وهدف النصر أحمد الدنيني (رحمه الله).

استطاع الهلال في اللقاء التالي تحقيق أول فوز له على النصر في لقاء الدور الثاني بهدف أحرزه مهاجمه مبروك الدبلي يوم 16/7/1384ه، وفي اللقاء التالي بين الفريقين كرر الهلال فوزه على النصر ب 3/صفر عن طريق سليمان مطر الكبش (هدفين) وحميد جمعان وذلك يوم 21/8/1384ه في تصفيات كأس ولي العهد.


فريق الهلال يحيي جماهيره 1384هـ (أرشيف فهد بن مجدل)

أول رباعية هلالية

وسجل الهلال انتصاره الثالث على التوالي أمام منافسه التقليدي يوم 3/8/1385ه في دوري كأس الملك بنتيجة 4/2 بواسطة حميد جمعان (هدفين) والكبش ومبارك عبدالكريم أما هدفا النصر فأحرزهما لاعبه ناصر كرداش (رحمه الله).

الرباعية الأولى نصراوية

وذكر المؤرخ المالكي أن النصر نجح بعد ذلك بسنوات في تحقيق أربعة انتصارات متتالية على غريمه :

- الأول في الدوري العام 18/6/1387ه ( 2/1 ) عن طريق أحمد الدنيني والطويلي وسجل للهلال فهد بن نصيب.

- الثاني في كأس الملك 27/7/1387ه وفاز النصر ( 3/1 ) سجلها محمد سعد وأحمد الدنيني (رحمه الله) وصالح السليمان (رحمه الله) وسجل للهلال حسين العليان.

- الثالث في الدوري العام 14/1/1388ه (3/صفر) عن طريق سعد الجوهر (رحمه الله) ومحمد سعد (هدفين).

- الرابع في الدوري العام 10/8/1388 (1/صفر) سجله عثمان بخيت.


مبارك عبدالكريم 1382هـ (ارشيف فهد بن مجدل)

انتصارات هلالية متتالية

وفي المقابل استطاع الهلال إحراز أربعة انتصارات متتاليةز على غريمه النصر وفق الآتي:

الفوز الأول في إياب الدوري 3/2/1427ه وانتهى ( 2/1 ) بواسطة محمد العنبر وياسر القحطاني وللنصر طلال المشعل.

- الثاني يوم 12/11/1427ه في الدوري ( 2/1 ) عن طريق ياسر القحطاني وطارق التايب وللنصر ضياء هارون.

- الثالث 27/3/1428ه في الدوري ( 1/ صفر) للهلال عن طريق عبدالعزيز الخثران .

- الرابع 26/10/1428 في الدوري (3/1) سجل للهلال عبدالعزيز الخثران وعبدالله الزوري وفهد المفرج وللنصر سعد الحارثي.

طرد ريفو أهم الأحداث

وأكد المؤرخ الرياضي المالكي أن أهم الأحداث في لقاء العملاقين ما حدث عصر يوم الخميس 29/2/1400ه عندما قام حكم المباراة مثيب الجعيد رحمه الله بطرد نجم الهلال البرازيلي العالمي ريفالينو في تلك المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2.


محمد سعد العبدلي 1387 هـ

أغلى هدية نصراوية للاتفاق

أما الحدث الآخر فقد كان في لقاء الفريقين يوم 25/6/1403ه وكانت آخر مباراة بينهما في دوري ذلك العام وكانت بطولة الدوري شبه مضمونة للهلال الذي لعب بفرصتي التعادل أو الفوز حيث كانت نقاطه (27) مقابل (28) نقطة للاتفاق وكان التعادل يكفي الهلال للتتويج نظراً لترجيح كفته بفارق الأهداف باعتباره سجل أكثر من الاتفاق غير أن النصر أنهى تلك المباراة لصالحه 2/1 وذهبت البطولة لفارس الدهناء الذي تسلم درع البطولة من يد الأمير فهد بن سلطان وكان مدربه الوطني خليل الزياني الذي قاد الاتفاق للبطولة بلا هزيمة كأول فريق سعودي يحقق هذا الانجاز في تاريخ مسابقة الدوري.

خماسية زرقاء تاريخية

وعن أكبر نتيجة في تاريخ الفريقين أجاب المالكي: هي للهلال بنتيجة 5/3 في دور الأربعة لكأس الملك يوم الثلاثاء 6/5/1431ه عن طريق ياسر القحطاني (هدفين) ورادوي (هدفين) ومحمد نامي فيما سجل للنصر فيجاروا (هدفين) وريان بلال.


المؤرخ عبدالله جارالله المالكي

التعادل الرباعي.. الأروع

أما أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين فكانت (4/4) وتكررت مرتين في بطولة واحدة الأولى 8/4/1409ه في كأس الاتحاد والثانية (4/4) في كأس الاتحاد أيضاً يوم 12/5/1415ه.

وأضاف أما أول لقاء بينهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض فقد أقيم عصر الجمعة 14/8/1408ه في تصفيات كأس الملك انتهى لصالح النصر 1/صفر عن طريق صالح المطلق.

أبزر الهدافين

وأشار المؤرخ المالكي إلى أن أبرز هدافي الفريقين كان من النصر ماجد عبدالله ب (21) هدفاً ومحمد سعد العبدلي (16 هدفاً).

وفي المقابل سجل سامي الجابر (10) أهداف في مرمى النصر ومثلها لزميله ياسر القحطاني.



بمشاركة الهلال والأهلي ..
«خليجي 33» لكرة الطائرة ينطلق غدا في البحرين



الرياض- سعد الرويس

اكتمل وصول الفرق المشاركة في بطولة الأندية الخليجية ال33 للكرة الطائرة التي ستنطلق غدا (السبت) على صالة الاتحاد بالرفاع في العاصمة المنامة باستضافة نادي النصر البحريني بمشاركة سبعة فرق تم تقسيمها الى مجموعتين المجموعة الأولى تضم بطل النسخة السابقة الهلال السعودي وصحم العماني والريان القطري والأهلي البحريني؛ فيما تضم المجموعة الثانية الأهلي السعودي والقادسية الكويتي والمستضيف النصر البحريني وكان الهلال السعودي أول الفرق التي وصلت قبل موعد الوصول الرسمي للمشاركين يوم الاثنين الماضي وخاض العديد من المواجهات الودية مع أندية بحرينية من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين وادخالهم أجواء المنافسة، ويغيب عن الفريق معده المخضرم خليل حجي بسبب اصابته في الظهر في حين وصل الأهلي السعودي أمس (الخميس) بعد فراغه من بطولة الأندية العربية التي اقيمت اخيرا في تونس وحصل فيها على المركز السابع، ويغيب عن الفريق صانع ألعابه حسين المعيدي بسبب اصابته بتمزق في الرباط الخلفي، واختارت اللجنة المنظمة في البطولة فندق قولدن توليب مقرا للوفود المشاركة، ويشهد اليوم (الجمعة) الاجتماع الفني للبطولة بحضور ممثلي الفرق لاعتماد أهلية اللاعبين وتحديد ألوان الفرق ومواعيد المباريات والتدريبات، وتنص لائحة البطولة ان كل ناد يحق له الاستعانة بلاعب أجنبي ولاعب خليجي, وكان أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس وصل يوم أمس الى المنامة بعد اختياره عضوا في اللجنة الفنية بالبطولة كما سيحضر مدرب المنتخبات الوطنية الصربي جوفيكا برفقة مدير المنتخبات صالح القاسم لمتابعة مباريات البطولة والوقوف على مستوى لاعبي الهلال والأهلي وذلك استعدادا للمعسكرات الاعدادية إذ تنتظر المنتخب العديد من المشاركات المقبلة وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة برئاسة الدولي السابق عبدالله العدوان رشحت الحكمين الدوليين خالد الزغيبي ويعقوب السبت للمشاركة في قيادة مباريات البطولة.

وتضم بعثة فريق الهلال منصور الشريف رئيسا للبعثة وجهازا فنيا مكونا من المدرب البرازيلي كارلوس شوينكي ومساعده الوطني عبدالعزيز القميزي والاداري خالد الفرشان واخصائي العلاج علي العنزي واللاعبين ياسر مكاوني وأحمد البخيت وابراهيم الحربي ومحمد مختار ونواف البخيت وفهد مسعود وعبدالعزيز الحربي وموفق المطيري وعبدالرحمن الدوسري والمحترف البرازيلي ليناردوا تكسيرا وحسن وثلان ونايف الغنيم؛ فيما تضم بعثة فريق الأهلي أيمن تازي رئيسا للبعثة وجهازا فنيا مكونا من المدرب التونسي رشاد الشابي ومساعده هيثم الاوسلاني والاداري عبدالله سلطان واخصائي العلاج ثامر صالح والمحاسب صالح الحربي واللاعبين اسماعيل خيبري وماجد الجهني والمحترف دورتي اوسميل وابراهيم مجرشي ورامي رجا الله وسعد الغزواني وأيمن الغامدي وعبدالرحمن أبوعوف وطارق الغامدي وأحمد المعبدي وعمر النجراني وعلي الوادعي والمعد البحريني محمود حسن كلاعب خليجي وطارق الغامدي ويوسف أبو عوف وأيمن الغامدي.



ست مواجهات قوية في الجولة ال 17 لدوري الناشئين

الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال17 للدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات، إذ يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل نظيره الطائي، ويحتل الأهلي الصدارة ب44 نقطة، فيما يدخل الطائي المواجهة وفي جعبته 15 نقطة محتلاً المرتبة العاشرة، ويلتقي الشباب السابع برصيد 20 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه القادسية الذي يحتل المركز ماقبل الأخير وبحوزته 12 نقطة، وفي جدة يواجه الاتحاد صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد نظيره هجر صاحب المرتبة الخامسة الذي يدخل المواجهة ولديه الرصيد ذاته من النقاط.

ويستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود نظيره الوحدة، ويحتل النصر المركز الثالث ب 29 نقطة، اما الوحدة فيحتل المرتبة التاسعة ب 16 نقطة.

وفي عنيزة يحل الهلال ضيفاً على النجمة في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير ولدى النجمة 17 نقطة في المرتبة الثامنة، فيما يملك الهلال 22 نقطة في المركز السادس، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي التعاون على ملعبه الاتفاق، ويقبع التعاون في المركز الأخير وفي جعبته نقطة واحدة فقط، فيما يحتل الاتفاق المرتبة الثانية ب 36 نقطة.



لاتكبروها


تركي العتيبي

تباين كبير في الآراء والقرارات يحدث لدينا في الوسط الرياضي مضحك جداً لأنه مليء بالتناقض في مواقف متشابهة تماماً وفي ذات الوقت مبكٍ جداً لأنه متى ما وُجد التباين يعني ذلك أننا لا نتقدم ولا نتطور بل نتراجع للخلف.

ولعل غياب حارس النصر عبدالله العنزي عن الحضور للمنتخب كشف لنا مجدداً هذا التباين المبني على العاطفة والميول!

فغياب العنزي دون غيره من اللاعبين المنضمين للمنتخب أظهر لنا تباينا كبيرا في الرأي والقرار مع حالات متشابهة

حصلت للاعبي المنتخب في حقب زمنية مختلفة!

فغياب العنزي أظهر لنا مدافعين عن اللاعب ومبررين لغيابه بل ومهددين بعدم عقوبته.

وكأنهم يكتبون لكل لاعبي المنتخب متى أردتم الغياب فهو لكم، فأنتم مخيرون لا مسيرون يا لاعبي المنتخب!

وكأنهم يكتبون لكل لاعبي المنتخب الغياب عن نداء الواجب لا يستوجب العقوبة بل الإبعاد فقط!

ولذلك لا ألوم العنزي عندما ظهر مغرداً في تويتر بصورة فيها استهتار شديد جداً وكأن غيابه يخص ناديا معينا ولا يخص الوطن بأكمله.

الوطن الذي طالب فيه كل المنتمين لكرة القدم بضرورة انضمامه لإيمان الجميع بأنه الحارس الأول حالياً في رياضتنا.

ولكن للأسف خذل الكل بغيابه وحرم نفسه من فرصة لطالما انتظرها طويلاً هو والوسط الرياضي برمته.

وهنا قضيتي ليس عبدالله العنزي الحارس المميز الذي بمشيئة الله سيستفيد من هذا الدرس ليعود مجدداً للمنتخب ويشارك مع زملائه في تمثيل الوطن خير تمثيل.

هنا قضيتي جماعة: لا تكبروها، الذين غابوا في قضية عكاز سالم الدوسري وظهروا في قضية العنزي مقللين من غيابه.

أين المعيبد والقريني وقت التشكيك في إصابة سالم الدوسري

واتهامه بتعاطي المنشطات؟!

أين هم والوسط الرياضي برمته يسخر من لاعب دولي شاب ويتهمه بالتخاذل عن تمثيل بلاده؟!

لم نرَ حينها تصريحات لا تكبروها بل صمت رهيب

عنوانه الرئيسي: شعللوها !!

فالتفرقة من إدارة المنتخب والإعلام بين اللاعبين تهدم لا تبني، فكل نجومنا يجب أن تكون مسافة إنصافهم والدفاع عنهم ثابتة.

فالدفاع عن اللاعبين يجب أن يكون بشكل مستمر لا أن يأتي بشكل متقطع مبني على اللاعب وأين يلعب!

فالخطأ يجب أن يكون خطأ لا أن يكون صوابا، والصواب صواب لا أن يكون خطأ، حتى نرى منتخب وطن لا منتخب أندية!

بقي أن أُشير بأن رياضتنا بحاجة إلى شجعان، رأيهم ثابت، وقرارهم حاضر، التناقض عدوهم، والتباين لا يعرفهم!!



بطولات وهمية


د. مقبل بن جديع*

ذات يوم وبمحض الصدفة كنت اتابع مداخلة للأستاذ احمد صادق دياب عبر احد البرامج الرياضية وكان وقتها رئيس لجنة الاعلام والإحصاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ابو أصيل وعد بأنه خلال شهر سيتم توثيق بطولات الاتحاد السعودي ورصدها في موقع الاتحاد على الإنترنت كي يستطيع أي مشجع او زائر للموقع من معرفة عدد ومسميات البطولات الرسمية للأندية السعودية.

الاستاذ احمد خرج بعد عدة اشهر في برنامج آخر وبرر تأخرهم في رصد البطولات الى ان الموضوع يحتاج وقتا أطول حيث شكلوا لجنه للتدقيق ووضع معايير خاصة لتوثيق البطولات!!

تأكدت بعد تشكيل هذه اللجنة بأن التوثيق لن يتم لسبب بسيط وهو ان تركيزهم انصب على مناقشة تفاصيل التفاصيل وتركوا الأهم وهو الخطوط العريضة لآلية العمل.

وبالفعل مضى حوالي ثلاث سنوات ولم يتم التوثيق لأسباب غامضة، بل ان بطولات بعض الاندية تضاعفت في ظرف سنة وأصبحت هذه الاندية تضع بطولاتها (التي أضيفت بشكل مفاجئ) على مواقعها الالكترونية الرسمية، كنوع من التوثيق، وكأن لسان حال هذه الاندية يقول هي فرصة يجب ان نستفيد منها لزيادة سجلنا البطولي طالما انه لا يوجد من يسأل او يحاسب.

الغريب ان الاتحاد السعودي لم يتدخل وكأن الامر لا يعنيه!! رغم ان الحل بسيط جداً ولا يحتاج اكثر من وضع خطوط عريضة يتم بموجبها التوثيق والاعلان، فالبطولات الرسمية في المملكة معروف انها:

1- بطولة الدوري (التي توج أبطالها بدرع او كأس بغض النظر عن المسميات)

2-بطولة كأس الملك (بغض النظر عن توقفها فترة من الزمن)

3-كأس ولي العهد (قبل وبعد الإيقاف)

4- بطولة الاتحاد السعودي (سابقاً) الأمير فيصل (حالياً) (سواء كانت للأولمبي او للفريق الاول)

اضافة للبطولات الخارجية التي تأهلت لها الاندية السعودية من خلال البطولات المحلية.

هذه هي البطولات الرسمية التي يجب ان يوثقها الاتحاد السعودي في سجلاته ويعرضها في موقعه الالكتروني اما غيرها من البطولات فتجاهل الاتحاد لها وعدم توثيقها هو الشيء الصحيح.

* إدارة وتسويق رياضي



كفى لجلجة.. المنتخب أولاً وأخيراً


محمد الموسى

الاعلام المستعر في جولة اخبارية جديدة يجد من عبدالله العنزي فرصة للأخذ والرد من جديد لتعود مع سعير لهيبها استفسارات ناصر الجديع لتطرح من جديد مع تقليب صفحات الماضي لياسر القحطاني وحسن معاذ وخالد عزيز والثنيان في ردود فعل تكشف الصفيح الساخن الذي تعيشه الساحة الرياضية في السعودية.

تشكيلة المنتخب تعلن في يوم الاثنين 24/2/2014 عبدالله العنزي في لندن يصله الخبر لم يحرك ساكنا يحضر كل من شملهم التشكيل حتى ان زملاءه الذين معه بالفريق قطعوا اجازتهم وعادوا لانه واجب وطني تحاول إدارة المنتخب التواصل معه جواله مقفل تتواصل ادارة المنتخب مع ناديه النادي يتواصلون معه يطلبون الإذن له بالتأخر.. إدارة المنتخب مشكورة تمهله الى الغد المفترض حضوره 4 فجرا من يوم الجمعة 1/3/2014 تتأخر طائرته القادمة من لندن دبي الرياض! قادمة للرياض! والمعسكر بالدمام!! نسيتلا توجد رحلات بمطار لندن دايركت يجب ان تكون ترنزيت!!.. المهم ادارة المنتخب تحاول الاتصال به جواله مازال مقفلا هنا تنتهي الحكاية لقد اعفي واقصي للمرة الثالثة عن المنتخب.

بعدها تأتي حكاية أغرب ومايستغرب منها تصريح القريني بعد كل ذلك لا يوجد من انظمة نعاقب بها العنزي سوى اعفائه واقصائه عن المنتخب ؟!

ان كان لا يوجد كيف عوقب من كان قبله؟ ان كان لا يوجد فهل يحق لأي لاعب ان يرفض الانضمام مستقبلا لالف عذر يجده الجميع بسهولة في تأخرهم لاقصائهم واعفائهم! هل سيبكي بعدها المنتخب على لبن سكبه القريني لانه لايريد ان يعاقب فقط حارس المتصدر لكي لا ينهي آماله بالصدارة ليعذر من تخاذل ليعاني المنتخب بعده تعذر الجميع ليعاني ماعاناه القروني قبله في منتخب كان يقوده.

المنتخب فوق الجميع والضرب بيد من حديد واجب والمساواة بالظلم عدل فمنتخبنا اولى من الوان طيف يعجب الرائي بها بجميل انتمائه العنزي وغيره جنود للوطن يحضرون ساعة يطلبون في كل محافل الاستدعاء يكونون حاضرين يبقى سؤال كرر وسيعاد في كل مرة يكون العنزي طرفا به: ماذا وراء عبدالله العنزي من سبب يمنعه من تمثيل الوطن ؟! ياساسة الرياضة وضع النظام ليطبق وليس ليتجاوز لانتماء او ميول، فمتى تم كسره مرة فلن تجد من يحتويهم في سوره أحدا وحينها ليكن عتبك على القريني فقد كسر سياجه الاول باكتفاء اقصاء العنزي فقط.





العابد يغيب 14 يوماً عن الهلال

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

تعرض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لضربة موجعة قبل مواجهة فريق الزلفي غدا السبت في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد أن اتضـــح غياب البرازيليين ديجاو نيفيز عن المواجهة بداعي الإجهاد للأول ومواصلة الثاني لبرنامجه اللياقي على أن يحـــل الحافظ بجانب الدعيع.
من جانبـــه تعرض لاعب خط الوسط نواف العابد لالتـــواء بمفصل القدم بعد ســقوطه من سلم درج منزله، وحضــر لعيادة النادي مستخدماً العكاز، الأمر الذي جعل مدرب الفريق سامي الجابر يستبعده من حساباته في المباراتين المقبلتين أمام الزلفي في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين وسباهان الإيراني ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2014، بعد أن أشارت الفحوصات حاجته لفترة راحة لا تقل عن 14 يوماً.
وكان تدريبات عصر أمس تأخرت عن موعدها المحدد بنصف ساعة حيث كانت مقررة 4:30 إلا أن الجابر اجتمع بلاعبي الفريق في الغرفة المخصصة للتجمع قبل الشروع في التدريبات التي بدأت عند الساعة الخامسة حيث قدم الجابر عددا من التوجيهات. وكان الجابر أخضع الثلاثي المشارك في مباراة المنتخب الأول أمام إندونيسيا (الشمراني، الشهراني، سالم الدوسري) لتدريبات استشفائية في حين شارك عبدالله الزوري في المران الجماعي. يذكر أن الفريق سيغادر ظهر اليوم للزلفي عن طريق البر، على أن يجري مراناً ختامياً في الفترة المسائية على ملعب المباراة.



خليجي 33 تنطلق في البحرين

اكتمل وصول الفرق المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ 33 للكرة الطائرة التي ستنطلق غدا السبت في صالة الاتحاد بالرفاع فى العاصمة المنامة باستضافة نادي النصر البحريني خلال الفترة من 8 إلى 13 مارس الجاري ويتنافس فيها 8 فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين المجموعة الأولى تضم الهلال السعودي (حامل اللقب) وصحم العماني والريان القطري والأهلي البحريني فيما تضم المجموعة الثانية الأهلي السعودي والنصر الإماراتي والقادسية الكويتي والنصر البحريني (المستضيف).
وكان الهلال السعودي أول الفرق وصولا للمنامة (الاثنين) الماضي خاض خلالها العديد من المواجهات الودية مع أندية بحرينية كان آخرها مساء أمس أمام النجمة البحريني (اقتصر على ثلاثة أشواط فقط) انتهى هلاليا بشوطين مقابل شوط واحد.
ويهدف المدرب الهلالي لأجل الوقوف على جاهزية اللاعبين وادخالهم أجواء المنافسة قبل انطلاق البطولة والتي يغيب عنها اللاعب المخضرم معد الفريق خليل حجي، بسبب إصابته فى الظهر.
في حين وصل الأهلي السعودي مساء أمس الخميس عقب فراغه من المشاركة في بطولة الأندية العربية التي أقيمت مؤخرا فى تونس وحصل فيها على المركز السابع ويغيب عنه لاعبه حسين المعيدي بسبب إصابته بتمزق فى الرباط الخلفي.
من جانب آخر اختارت اللجنة المنظمة للبطولة فندق (جولدن توليب) مقرا للوفود المشاركة، فيما يشهد اليوم الجمعة الاجتماع الفني للبطولة بحضور ممثلي الفرق لاعتماد أهلية اللاعبين وتحديد ألوان الفرق ومواعيد المباريات والتدريبات.
وتنص لائحة البطولة على أحقية كل ناد الاستعانة بلاعب أجنبي واحد ولاعب خليجي واحد فقط.
وكان أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس وصل أمس المنامة بعد اختياره عضوا في اللجنة الفنية بالبطولة كما سيحضر مدرب المنتخبات الوطنية جوفيكا (صربي) برفقة مدير المنتخبات صالح القاسم لمتابعة مباريات البطولة والوقوف على مستوى لاعبي الهلال والأهلي وذلك استعدادا للمعسكرات الإعدادية حيث تنتظر المنتخب العديد من البطولات.
وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة الدولي السابق عبدالله العدوان رشحت الحكمين الدوليين خالد الزغيبي ويعقوب السبت للمشاركة في قيادة مباريات البطولة حيث يعتبران من الحكام المميزين.
وتضم بعثة فريق الهلال منصور الشريف رئيساً للبعثة وجهاز فني مكون من المدرب البرازيلي كارلوس شوينكي ومساعده الوطني عبدالعزيز القميزي والاداري خالد الفرشان وأخصائي العلاج علي العنزي واللاعبين ياسر مكاوني وأحمد البخيت ومحمد مختار وإبراهيم الحربي ونواف البخيت وفهد مسعود وعبدالعزيز الحربي وموفق المطيري وعبدالرحمن الدوسري والمحترف البرازيلي ليناردوا تكسيرا وحسن وثلان ونايف الغنيم.
فيما تضم بعثة فريق الأهلي أيمن تازي رئيسا للبعثة وجهاز فني مكون من المدرب التونسي رشاد الشابي ومساعده هيثم الأوسلاني والاداري عبدالله سلطان وأخصائي العلاج ثامر صالح والمحاسب صالح الحربي واللاعبين إسماعيل خيبري وماجد الجهني والمحترف دورتي أوسميل وإبراهيم مجرشي ورامي رجا الله الغزواني وأسعد عزوز وأيمن الغامدي وعبدالرحمن أبوعوف وطارق الغامدي وأحمد المعبدي وعمر النجراني وعلي الوادعي والمعد البحريني محمود حسن كلاعب خليجي وطارق الغامدي أبو عوف ويوسف وأيمن الغامدي.



الكاراتيه يغادر لهولندا اليوم



الرياض ـ فهد البطاح

تغادر بعثــة المنتخــب السعودي الأول للكاراتيــــه صباح اليوم الخميس لمدينة الميرا الهولندية للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز للاتحاد الدولي للكاراتيه للكبار والتي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري بمشاركة نخبة من أفضل المنتخبات العالمية.
وكان أخضر الكاراتيه قد استعد للبطولة بمعسكر داخلي في الرياض بقيادة المدرب عبد الفتاح النجار حيث يشارك في عدد من الأوزان في القتال الفردي والجماعي إضافة إلى مسابقة الكاتا الفردي حيث تأتي المشاركة السعودية تجسيداً لخطة الاحتكاك العالمي المستمر بالبطولات العالمية.
ويتكون الوفد السعودي للبطولة من عضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالله القناص "رئيساً للوفد" والمشرف العام على المنتخبات عبدالمطلب البرقاوي والإداري محمد بارحيم والمدرب عبدالفتاح النجار وأخصائي إصابات رياضية الدكتور جاسم المالكي و9 لاعبين هم "عماد المالكي - فهد الخثعمي - بدر العتيبي - محمــد الزهراني -عبدالله الفيفـــي - خالد الشيخي - عبدالله الحربي - معاذ الغامدي - منصور مبارك" بالإضافة إلى الحكمين المرافقين الدوليين عبدالرحمن المحارب ومحمد العواجي.
من جهته، أكد رئيس الوفد السعودي للبطولة عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه عبدالله القناص أن الاتجاه للمشاركات العالمية هو امتداد لخطة تطوير اللعبة دولياً وفتح المجال للقدرات والمواهب للتنافس العالمي.
وقال: "نحمد الله أن رتم الارتقاء اثبت سلامة الخطوات المعتمدة، فقد حقق اللاعبون منجزات جعلت اتحاد الكاراتيه الأفضل ولله الحمد"، مشدداً على أهمية الاستفادة القصوى من المشاركة ببطولة الدوري الممتاز بهولندا لاسيما أنها تضم أميز لاعبي الكاراتيه بالعالم.. متمنياً التوفيق للجميع.





الهلال يترقب فحوصات الكوري كواك.. والشمراني يغيب عن الزلفي
شيعان وكريري يعودان إلى المنافسات بعد عشرة أيام



الرياض: فارس السبيعي
أكد مصدر طبي في نادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» أنهم يتابعون باهتمام كبير إجراءات الكشف الطبي التي يخضع لها المحترف الكوري كواك تاي هي في بلاده، وأنهم بانتظار التقرير الطبي الذي سيحمله اللاعب معه عند عودته إلى الرياض يوم الاثنين المقبل للوصول إلى حقيقة إصابته التي حيّرت الهلاليين والكوريين.
وأشار المصدر الطبي إلى أن الثنائي سعود كريري وحسين شيعان أنهيا البرنامج العلاجي ودخلا البرنامج اللياقي، وأن عودتهما ستكون في حدود الأيام العشرة المقبلة.
وعلى صعيد الفريق الأول، انتظم الدوليون الأربعة في التدريب الرئيس ليوم أمس الذي يسبق مواجهة الزلفي غدا السبت بـ48 ساعة. وأكد مصدر مقرب من الجهاز الفني أن سامي الجابر، مدرب الهلال، سيبعد الثلاثي ناصر الشمراني وياسر الشهراني وسالم الدوسري، وهم الذين شاركوا في لقاء المنتخب أمام إندونيسيا، عن القائمة الأساسية أمام الزلفي، فيما سيشارك اللاعب عبد الله الزوري. وينتظر أن يحل سلطان البيشي بديلا عن الشهراني، فيما سيقود الثنائي ياسر القحطاني ويوسف السالم خط الهجوم الهلالي.
من ناحية أخرى، تطير البعثة الهلالية إلى إيران في ساعة متأخرة من مساء الاثنين المقبل على طائرة خاصة تأهبا لمواجهة فريق سباهان أصفهان يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.





يستعين بعكاز بعد سقوطه في منزله
العابد .. «الالتواء» من الدرج



سامي يتابع اللاعبين خلال المران. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد من الرياض

على الرغم من أن نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم، يجيد تلافي التحامات المدافعين و"انبراشاتهم" العنيفة عليه لإيقافه والحد من خطورته، إلا أنه لم ينجح في تلافي سلم الدرج في منزله والسقوط منه، حيث تعرض إلى إصابة شخصت على أنها التواء في مفصل القدم.

وحضر العابد إلى ناديه قبل تدريب الأمس واضعا الجبيرة على قدمه ومستخدما العكاز، لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي، وقد تبعده الإصابة عن فريقه في مبارياته المقبلة.

ميدانيا، افتتح الهلال تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه الزلفي غدا على ملعب نادي الزلفي، ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وتركّز المران على النواحي الفنية، إذ طبّق خلاله سامي الجابر مدير الجهاز الفني عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة اللاعب عبد الله الزوري بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي لكرة القدم، في الوقت نفسه خضع الثلاثي ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني لتدريبات استرجاعية بعد مشاركتهم مع المنتخب السعودي أمس الأول، في حين أجرى الثنائي الحارس حسين شيعان، والبرازيلي تياجو نيفيز مراناً لياقياً بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما اقتصر مران اللاعب سعود كريري على الجانب اللياقي اختتمه بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة، بينما مكث المدافع البرازيلي رودريجو جونيور ديجاو في العيادة الطبية والنادي الصحي؛ نظراً لشعوره بإجهاد فضل الجهاز الفني إراحته.

يذكر أن الفريق الأزرق سيغادر ظهر اليوم إلى الزلفي براً، على أن يختتم تحضيراته للقاء "الزلفي" بمران يقام في الفترة المسائية على ملعب اللقاء.





(قووول أون لاين) تنشر أول تذكرة من نوعها في الملاعب السعودية
تذاكر الزلفي والهلال تنفد .. وإجراءات تحد من السوق السوداء




كتبه : ناصر الجديع

نفدت تذاكر مباراة الزلفي والهلال والتي ستقام عصر السبت المقبل في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد وقت قصير من طرحها اليوم الخميس عبر منافذ البيع في محافظة الزلفي ومتجر الهلال في الرياض.

وأكدت مصادر (قووول أون لاين) أن نفاد التذاكر بسرعة خيالية ساهم في خلق سوق سوداء وصلت معها تذكرة الدرجة العادية إلى 150 ريال في حين أن سعر التذكرة الأصلي يتراوح بين 30 و40 ريال فقط.

من جانبه، أكد بدر البدر أمين عام الزلفي أن وجود سوق سوداء أمر متوقع ولايمكن إلغاؤه نهائيا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن إدارة الزلفي استطاعت الحد من وجود السوق السوداء عبر التشديد على منافذ البيع بعدم بيع أكثر من 3 تذاكر للشخص الواحد، الأمر الذي ساهم في إضعاف وجود السوق السوداء وحصرها في نطاق ضيق جدا.

ولأول مرة في الملاعب السعودية، جاءت التذاكر التي أصدرتها إدارة نادي الزلفي مطبوعة على وجهين، حيث حمل الوجه الأول تعريفا بالمباراة مزينا بشعار الناديين، كما يظهر على الوجه الرئيسي حرف إنجليزي يشير إلى الصف الموجود فيه الكرسي ورقم المقعد الخاص بصاحب التذكرة، فيما حمل الوجه الآخر من التذكرة شرحا مصورا لطريقة العثور على المقعد إضافة لعدد من التعليمات التي تشدد على وجوب التزام صاحب التذكرة بالجلوس على مقعده المخصص.
الجدير بالذكر، أن تجربة ترقيم المقاعد تحدث لأول مرة في ملاعب كرة القدم السعودية، ولقيت التجربة أصداء ترحيبية من شريحة واسعة من الإعلاميين والجماهير التي تأمل بنجاح تجربة الزلفي، فيما طالب الكثيرون بضرورة تعميم التجربة في كل الملاعب والبطولات.



سامي يستعين بالحافظ .. وتأكد غياب نيفيز وشيعان وكريري عن ثمن نهائي الكأس
إصابة منزلية تبعد العابد عن الهلال .. وديجاو يغيب أمام الزلفي




داهمت الإصابات معسكر الفريق الهلالي قبل لقائه مع فريق الزلفي في الجولة 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين, إذ تعرض نواف العابد لالتواء بمفصل القدم إثر سقوطه من سلّم منزله مساء أمس, حيث حضر للنادي مستخدماً العكاز, وخضع لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية تحت إشراف الجهاز الطبي, برفقة البرازيلي ديجاو بسبب شعوره بالإجهاد قبل أن يكمل الثاني الأخير مرانه في النادي الصحي رغبة من الجهاز الفني إراحته, ويترجح استعانة سامي الجابر بعبدالله الحافظ بديلاً عنه في قلب الدفاع إلى جانب سلطان الدعيع في لقاء الزلفي القادم, في حين تأكد بنسبة كبيرة غياب الثلاثي: نيفيز, وشيعان, وكريري لعدم مشاركتهم في المران الرئيس عصر اليوم واكتفاء نيفيز وشيعان بالتمارين البدنية والجري حول الملعب, في الوقت الذي اقتصر فيه مران سعود كريري على الجانب اللياقي مع أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الخميس استعداداً لملاقاة فريق الزلفي عصر السبت المقبل، على ملعب نادي الزلفي، في دور 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وركّز خلال المران مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية, ورسم الخطة الفنية التي ينوي انتهاجها في اللقاء, وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب الدولي عبدالله الزوري بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب، في الوقت الذ اكتفى فيه الثلاثي ياسر الشهراني، سالم الدوسري, ناصر الشمراني بالتدريبات الاسترجاعية.
الجدير بالذكر، أن الفريق سيغادر ظهر غد الجمعة إلى الزلفي براً، على أن يختتم تحضيراته للمباراة بمران يقام في الفترة المسائية من يوم الغد على الملعب الذي سيحتضن المباراة.



استغرب اعتذاره في قضية إبعاد العنزي وشدد على أن القرار مسؤولية إدارة القريني وليس لجنة الاحتراف
محمد الدعيع: مدرب المنتخب ضعيف أمام نادي النصر




استغرب النجم الأسطوري محمد الدعيع حارس مرمى فريق الهلال الدولي السابق اعتذار الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب لنادي النصر على خلفية إبعاد عبدالله العنزي من المنتخب في أول يوم من معسكر الدمام تأهبا لمباراة أندونيسيا التي لعبت أمس وفاز بها الأخضر بهدف فهد المولد.

وقال الدعيع لدى تحليله المباراة عبر برنامج (كورة) بروتانا امس الأربعاء "لا أعرف لماذا اعتذر مدرب المنتخب لوبيز لنادي النصر، وهذا أعتبره ضعفا من المدرب الذي يفترض أنه يكون صارما وحينما يتخذ قرارا يكون في مستواه، لا أدري لماذا يعتذر وهو الذي أعلن أنه صاحب قرار الإبعاد بعد أن تأخر العنزي عن موعد الانضمام؟!".

واستغرب الدعيع عدم وجود لائحة في إدارة المنتخب، مشددا على أن قرار معاقبة العنزي من عدمه يفترض أن يكون مسؤولية إدارة المنتخب، هذا من اختصاص سلمان القريني وإدارته، هذا تهرب، وكان لزاما التاكد من العنزي عن سبب تأخره ثم اتخاذ القرار المناسب".

ونوه في حديثه بسرعة اتخاذ القرار من لجنة الاحتراف بعد إحالة الموضوع لها، وإصدار بيان بمعاقبته بإنذار خطي، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا من اختصاص ادارة المنتخب وليس أي لجنة أخرى.



لوبيز شكراً



بقلم : محمد بنيس

..و كثرت التحليلات ..و تعدد الإنتقاد ..حول المدرب لوبيز ..ليس بخصوص المباراة أمام أندونيسيا و لكن في كل المباريات ..إنما كان اللقاء أمام أندونيسيا أكثر و تفنن المتابعون في إبراز مضخم في عدم رضاهم ..لماذا لعب بمحورين في مباراة تحصيل حاصل فهو متصدر و متأهل و يلعب بنفسيات مطمئنة و مرتاحة ..لماذا لعب بشاكلة 4 - 5 -1 بوجود قلب هجوم واحد هو الشمراني ثم عاد ولعب بشاكلة 4 - 4 - 2 بإدخال السهلاوي و إخراج وليد باخشوين ثم استبدل المهاجم سالم الدوسري و عوضه برجل وسط الميدان لتتحول إلى 4 - 3 - 3.. و كيف لفريق لم يستغل أكثر من 10 ركنيات ..و كيف استمر على الرفع من الأطراف رغم أن كل الكرات كانت مقطوعة ..و كيف لم يستطع استغلال أية كرات متوقفة و ضربات حرة حتى لو يصنعها ..كيف يهاجم طيلة المباراة و يستحوذ و لا يسجل ..و كيف و كيف ..؟

..و لكن لوبيز تولى تدريب الأخضر بعد ريكارد ..بعد مهزلة كارثية ضيعت هوية المنتخب السعودي و مست هيبته ..في هذا الجو وهذا المحيط القاتم ووسط هذه العواصف أصبح لوبيز مدربا ..فكان أن قلب الطاولة على الأسماء و على الإختيارات ..جدد الفريق و اعتمد سياسة التشبيب بنسبة تكاد تكون مطلقة ..قلب الطاولة على أنماط اللعب السابقة و لقن أفكارا جديدة و فعالة ..غرس الجماعية و القتالية ..و قلب الطاولة بالتأكيد على الأرقام و النتائج ..لم يخسر و بكل انتصار يحققه تعود الثقة و تزداد و تتقوى في نفوس اللاعبين ..فتحولت روح الفريق رويدا ..رويدا إلى ثقافة الفوز ..و الفوز عند لوبيز و عند أي مدرب في العالم إسمه الفوز ..بهذه الطريقة أو بالأخرى .. باللعب الممتع أو بالصرامة و الإنضباط التكتيكي القاسي. ..

ولوبيز أمام أندونيسيا كان بإمكانه أن يفتح الباب للعب السينمائي و أن يمنح مطلق الحرية لفردية و مهارة اللاعبين و أن يمتع و يحتفي ..و لكنه رفض ..فقد يؤدي ذلك إلى خسارة مفاجئة ..فتهتز ثقة و معنويات اللاعبين ..عندها سيكلف ذلك لوبيز غاليا ..سيكلفه أن يبتدئ من جديد ..أن يبتدئ من الصفر ..و هو أمر ضمن قناعة لوبيز و قناعة كل العقلاء خطوة للوراء ..فهو لم يلغ العقل ..و لم يهمش الموضوعية و تشبث بمفكرته التقنية و التكتيكية و نجح ..و حافظ للمنتخب السعودي على قوة اكتساحه لهذه التصفيات ..فالرجل لا يمزح ..يقدم عمله بكل جدية و إخلاص ..لكن المشكلة فيمن يستسهلون عمله ..كانوا يريدون أن يتحول المنتخب السعودي إلى منتخب اسبانيا أو البرازيل و في غمضة عين ..و لأنه تأهل فقد وصل القمر ..و الغريب أنهم يعون أن العمل و الجدية و المثابرة و الإستمرار هو الذي سيطور الفريق و يعيده لأمجاده و لمكانته القارية و العالمية ..و ليس بالشوفينية و قصر النظر ..و الزهو المزيف و الغرور الخادع ..

..أرى أن لوبيز أدى و يؤدي مهمته بكل حب و عقل و اجتهاد ..و أرى أنه يستحق الشكر و ليس أن نبخس حقه و ننتقده بداع أو بدون .



السبب الحقيقي ... في حرب النصراويين على سامي الجابر

كتبه : محمد بن ناهش الدوسري



لماذا يحارب النصراويين سامي الجابر ؟! ولماذا يكرهونه أكثر من الهلال ؟!

من المؤكد أن هناك عدة أسباب لهذه الحرب الضروس ضد
سامي الجابر من الإعلام الأصفر أو كما يسميه البعض بـ (اللوبي الأصفر)

ولعل أهمها هو أنهم يريدون الإنتقام منه لأنه قض
مضاجعهم وأبكاهم وحرمهم من ملامسة الذهب أكثر من 17 سنة أّذاقهم خلال هذه السنوات مرارة الحسرات والهزائم وأدمى شباك مرماهم بكم هائل من الأهداف.

لذلك شن (اللوبي الأصفر) حملات إعلامية شرسة للنيل من
سامي الجابر والانتقاص من إنجازاته سواءً مع المنتخب أو مع الهلال بل وصل بهم الحال إلى التشكيك في وطنيته ونسبه !!

وسعوا خلال هذه السنوات الطويلة إلى تشويه سمعته الرياضية
وأنه خلف كل إخفاق للمنتخب أو للهلال وأنه يحارب النجوم ويسقط المدربين والكثير من الإتهامات التى يندى لها الجبين حتى ظننا أن سامي الجابر هو السبب في الحرب العالمية الثانية.

لكن سامي وقف كالجبل راسياً ولم تؤثر فيه رياح الحقد
الدفين والتعصب المقيت فكلما زادت إتهاماتهم ومؤامراتهم كلما زاد عطاءه داخل المستطيل الأخضر وزاد صعوده لمنصات الذهب والتتويج حتى أصبح سامي الجابر أكثر لاعب سعودي تحقيقاً للإنجازات والبطولات والألقاب مع المنتخب السعودي وناديه الهلال.. سواء الجماعية أو الفردية إضافةً إلى تحطيمه الكثير من الأرقام القياسية.

فقد حقق سامي الجابر 24 بطولة رسمية مع الهلال كما حقق
4 بطولات رسمية مع المنتخب

(كأس الخليج مرتين وكأس آسيا 96 وكأس العرب 92) إضافةً إلى مشاركته في تأهل المنتخب السعودي الى كأس العالم 4 مرات متتالية والذي لم يستطع المنتخب الوصول لهذا المحفل العالمي بعد إعتزال الأسطورة سامي.

أما على مستوى إنجازاته وألقابه الشخصية فحدث ولا حرج
فقد حقق ما يمكن تحقيقه من الألقاب والجوائز والأرقام القياسية منها: لقب هداف الدوري السعودي مرتين أحد اللقبين كان في أول موسم له مع الفريق الأول عام 1410 وعام 1413 أيضاً وكانت على حساب الهداف النصراوي الكبير ماجد عبدالله الذي كان في أوج عطاءه وقمة مسيرته الكرويه آنذاك وهذا ما أغضب النصراويين كثيراً ومنها بدأت الحرب عليه.

كما حاز على جائزة أفضل لاعب آسيوي وأفضل لاعب عربي وهداف العرب مرتين منها الحذاء الذهبي عام 90م

وحقق أيضاً هداف بطولة أندية الخليج.

مع العلم أن سامي في آخر سبع إلى ست مواسم من مشواره
الرياضي لم يكن يلعب في مركز رأس حربه بل كان يلعب خلف المهاجمين وصنع الكثير من الأهداف وهذا ما يميزه على أغلب المهاجمين في السعودية فهو يسجل ويصنع الأهداف بنفس المهارة وهذة موهبة لا يملكها إلا صاحب موهبة كروية نادرة.

وقد وضع الفيفا إسم سامي الجابر بجانب الأساطير
العالمية مثل بيليه ومارادونا حيث أنه سجل في 3 كؤوس عالم من 4 مشاركات عالمية رقم قياسي "عالمي" وهذه شهادة من أعلى سلطة رياضية في العالم.

وبعد كل هذا يتضح لنا سبب هذه الحرب الضروس ضده من
الإعلام الأصفر والذي لازال يحاربه حتى بعد إعتزاله وتوليه دفة التدريب في نادي الهلال.

فانكشف الكثير من الإعلاميين الذين كانوا يدّعون
الحيادية والنزاهة فسقطت هذه الأقنعة الزائفة حتى أن مقدم برامج متعصب سخّر برنامجه وحسابه في التويتر ساحة للإساءة للأسطورة سامي الجابر.

لكن الجمهور الهلالي الكبير وإدارة النادي وأعضاء شرفه
وقفوا صفاً واحد مع "الأسطورة" سامي الجابر في وجه هذا التعصب البغيض والكراهية اللامتناهيه ضد ابن الوطن وهذا النجم الذي أسعد الجمهور السعودي والهلالي طوال مسيرته الكروية المشرفة.

ولم يسبق أن سمعنا أن سامي الجابر أساء إلى أحد في
الوسط الرياضي أو حتى خارج الوسط الرياضي بل كان مثال يحتذى به في الأخلاق النبيلة والروح الرياضية العالية والمستوى الثقافي والتعليمي المميز جداً.

أرادوا قلب الحقائق وتزييف التاريخ لكن لم يستطيعوا لأن
التاريخ لا يكذب ولا يمكن تزييفه والإنجازات والبطولات هي من تشهد بأن سامي الجابر هو الأسطورة الحقيقة بالأرقام والإحصائيات التاريخية على مستوى المملكة العربية السعودية.

اللوبي الأصفر يحارب سامي الجابر لأنه في القمة ومعروف
أن من في القمة محارب فهم أعداء النجاح.

يقول أحد الحكماء: أصحاب النفوس الدنيئة يجدون اللذة
في التفتيش عن أخطاء العظماء.

رسالة إلى الأسطورة سامي الجابر (لا تهتم ولا تصدق ما يكتبه الإعلام الأصفر وما يقدمه المتعصبون في برامجهم لأنه بكل بساطة أكذب الإعلام أصفره كما قال أبو غيداء)

ودمتم بخير

محمد آل ناهش الدوسري





لاعبو الفريق الأول يواصلون الإستعداد لملاقاة الزلفي وسط غياب الثنائي ديجاو والعابد



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إستعداداتهم لملاقاة مضيفهم الزلفي عند الساعة ال04:10 من عصر يوم السبت المقبل، وذلك في المباراة التي ستقام على ملعب نادي الزلفي ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

فيما تركّز مران اليوم على الجوانب الفنية ، إذ طبّق خلاله مدير الجهازالفني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة اللاعب عبدالله الزوري بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بينما أجرى الثلاثي (ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني) تدريبات استرجاعية نظراً لمشاركتهم مع المنتخب السعودي مساء أمس، في حين أدى الثنائي (حسين شيعان وتياجو نيفيز) مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافة إلى بعض التدريبات بدنية،و اقتصر مران اللاعب سعود كريري على الجانب اللياقي اختتمه بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة، وتواجد المحترف البرازيلي “روديغو جونيور ديجاو” في العيادة الطبية والنادي الصحي؛ نظراً لشعوره بإجهاد فضل الجهاز الفني إراحته.

من جانب آخر خضع اللاعب نواف العابد إلى فحوصات طبية؛ نظير سقوطه مساء يوم أمس من سلّم منزله؛ إذ أكد الكشف الإشعاعي الذي خضع له تعرّضه لالتواء في مفصل القدم، حيث حضر “العابد” لمقر النادي مستخدماً العكاز، وذلك لإراحة قدمه كجزء من برنامجه العلاجي الذي يشرف عليه الجهاز الطبي للفريق.

يذكر أن الفريق سيغادر ظهر يوم غد الجمعة إلى الزلفي براً، على أن يختتم تحضيراته للقاء “الزلفي” بمران يقام في الفترة المسائية من يوم الغد على ملعب اللقاء



نجم الهلال والمنتخب السعودي عبدالعزيز البيوك يتأهل الى نهائي البطولة الاسيوية للتنس



الدوحة : متابعة صحيفة هلالكم

في مفاجأة من العيار الثقيل وانجاز سعودي فريد هو الاول من نوعه ، استطاع لاعب الهلال والمنتخب السعودي ” عبدالعزيز البيّوك ” التأهل الى نهائي بطولة اسيا الاولى للناشئين تحت اربعة عشر عاما للتنس ، في منافسات الفردي ، والتي تقام على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في العاصمة القطرية الدوحة ، في البطولة التي تضم 64 لاعبا اسيويا ، وقد مثل المملكة في هذه البطولة ، عبدالعزيز البيوك بالاضافة الى زميله وضاح الجبر الذي ودع البطولة مبكرا .

هذا وقد استطاع البيوك تجاوز اللاعب الايراني ” اريا روغاني ” بنقاط المباراة بمجموعتين 6-0 و 6-1 مقابل لاشيء ، كما تجاوز اللاعب الهندي ” سيدار تراميش ” بمجموعتين 6-2 و 6-1 مقابل لا شيء ، ليصل بذلك للدور نصف النهائي ، ويتجاوز اللاعب البحريني علي الديواني اليوم الخميس ، ليلاقي غدا الجمعة اللاعب الكازخستاني على نهائي هذه البطولة ، في انجاز هو الاول من نوعه للتنس السعودي



فهد التركي: قمنا بزيادة الطاقة الاستيعابية للمدرجات و مستعدون لإستضافة الهلال

الزلفي: تركي الوقيان تصوير: عبدالله القحطاني

قامت صحيفة هلالكم عصر اليوم بزيارة إلى محافظة الزلفي وذلك للوقوف على آخر استعدادات نادي الزلفي عندما يستضيف الهلال ضمن دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عند الساعة04:10 من عصر يوم السبت المقبل، وكان في الإستقبال نائب رئيس نادي الزلفي الأستاذ عبدالله الناصر وأمين عام النادي الأستاذ بدر البدر إضافةً إلى الأستاذ فهد التركي مدير العلاقات العامة والإعلام بنادي الزلفي والأستاذ أحمد العصيمي مدير الصيانة والتشغيل الذي اصطحبنا بدوره في جولة تفقدية على كافة مرافق النادي، حيث وضح لنا جميع المهام التطويرية التي أنجزت خلال هذه الفترة البسيطة منذ تأهل نادي الزلفي إلى دور ال16 لإستضافة الهلال.

من جانبه تحدث الأستاذ فهد التركي مدير العلاقات العامة والإعلام بنادي الزلفي عن إستعداداتهم معبراً عن جزيل شكره وامتنانه للقائمين على إنجاز ما تم من مهام تطويرية لملعب نادي الزلفي، مضيفاً أنهم تمكنوا خلال هذه الفترة البسيطة من زيادة الطاقة الاستيعابية للمدرجات التي أصبحت تتراوح ما بين 7500 إلى 8000 مقعد، وذكر أيضاً تعاقدهم مع شركة أمنية لضمان تنظيم الحضور الجماهيري في هذه المباراة، أما فيما يخص الإعلاميين فقد تم تخصيص مايقارب 36 مقعد من مقاعد الدرجة الممتازة ليتسنى لهم متابعة المباراة بالقرب من القاعة المخصصة لعقد المؤتمر الصحفي .

وفي الختام نستعرض لكم ما التقطته عدسة هلالكم لجميع مرافق الملعب خلال هذه الزيارة



























































































لا تقرأ هذا المقال



مقال غير صالح للنشر ، يفقتد لأبسط أبجديات الكتابة الصحفية والرياضية ، بل انه كارثة حقيقية من وجهة نظر النقاد والأدباء ، وخيل لي لوهلة ان شكسبير سيخترع آلة للزمن ويسافر الى مستقبله ويقول لي ما هذا يافتى ، بحثت مطولا عن طريقة لاكتب مقالا رديئا وسيناريو لحبكة رياضية فاضحة تواكب ما يجري في الساحة الرياضية في موسم سقوط كل شيء ، سقوط الاقنعة وسقوط الاخلاق وميزان العدل والتنافس الشريف ، جعلوا من رياضتنا هي الاسوأ ، لن ادخل في مقارنات لمواقف سابقة للاتحاد السعودي ، وايقاف عزيز ومعاذ وغيرهم ، وعقوبة العنزي المضحكة المبكية ، ولكن الفضول دفعني للبحث والتساؤل من هو كاتب السيناريو والداهية الذي ابتكر فكرة احالة قضية العنزي الى لجنة الاحتراف وهي اللجنة المعروفة بميول رئيسها رغم حيادته الشديدة ونزاهته وتطبيقه للانظمة على الجميع سواسية دون تفرقة او تحيز لميول ، فعندما وضعوا القرار على طاولة البرقان ، كأنهم يقولون ان عاقبه فهو تحيز بسبب ميول رئيس اللجنة وتبدأ النواحات بالنواح وشق الجيوب ، وان لم تعاقبه اللجنة فلن يستطيع احد من المنافسين خاصة التشكيك بهذا القرار ، لاننا عهدنا الدكتور البرقان مطبقا للانظمة واللوائح ، ولن يستطيع احد حتى لو انتقد القرار الا ان ينتقده على استحياء ، فمن خطط لهذا السيناريو وهذا المخرج للمأزق الذي وضعهم لاعبهم فيه ، هو استاذ واديب ، وحري بجميع من أراد ان يتعلم أصول الكتابة القصصية والروايات السينمائية ان يأخذ دروسا من سعادته ، فانا لن ابلغ مبلغه في ذكائه وادبه ،
فهو ” هادم اللذات و مايفضح اللي يحب إلا آخر اللحظات ”



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 07/03/2014, 05:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا امام الزلفي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 07/03/2014, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلال99
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/08/2008
المكان: Al khobar city
مشاركات: 1,228
مايشووف شر الكابتن حسين الحبشي والله يقومه بالسلامة

وبالتوفيق للزعيم وتسلمووون على المجهوود وحسن الأعداد
  #4  
قديم 07/03/2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووووفيق للزعيييييييييييييييييييييييييييييم
  #5  
قديم 07/03/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~o~ ez3ag elhdo2 ~o~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2014
المكان: مجهول
مشاركات: 2,012
الله يعطيكم العآفية عالنقل و المُتآبعة

شُكرًا لكم مآقصّرتوا
  #6  
قديم 07/03/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أفكاري جنونيه
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/03/2013
المكان: شرقيتي الجميله
مشاركات: 6
كل التوفيق لزعيمنا الأزرق
  #7  
قديم 07/03/2014, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ َهلالي برشلونيََ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/07/2011
المكان: SuDaN
مشاركات: 293
يعطيكم الف عافيه ع النقل
وبالتوفيق للزعيمنا
  #8  
قديم 07/03/2014, 05:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #9  
قديم 07/03/2014, 05:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البدايه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: يارب اسعد امي اضعاف ما تسعدني ♡♡♡
مشاركات: 135
عوااااااااافي

وبتوفيــق للهلال
  #10  
قديم 07/03/2014, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي............
  #11  
قديم 07/03/2014, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد واله وسلم
صباح الخير للجميع ويوم موفق
اخبارجميله وشكرا للنقل الرائع
ليس غريب هذا الابداع على شباب الزلفي
شكرا لكم شرفتم شباب المنطقه
وبالتوفيق للهلال

اخر تعديل كان بواسطة » العقد الهلالي في يوم » 07/03/2014 عند الساعة » 06:14 AM
  #12  
قديم 07/03/2014, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilalli-9
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الشرقية ..
مشاركات: 721
جهود جبارة يقدمها نادي الزلفي لكي تظهر مباراته مع زعيم القارة ب أبها حله و اجمل صورة ..
صراحة يُشكرون على ذلك، كل التوفيق للهلال في للفوز في هالمباراة لتكون دافع و مُحفز للقاء الآسيوي المهم، شكرا لمن نقل الاخبار ..����
al3nan likes this.
  #13  
قديم 07/03/2014, 05:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شرقاوي هلالي 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/05/2013
المكان: الشرقيه
مشاركات: 2,126
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده

سهران اليوم عشان اكون في صفحه الاوله هههع
  #14  
قديم 07/03/2014, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غيث المسردي
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/09/2010
مشاركات: 324
بالتوفيق للزعيم والله يستر من ملعب الاستراحه اللي بيلعبون فيه بكره ويكفيهم شر الاصابات..
  #15  
قديم 07/03/2014, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المالكي الملكي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 438
سلامات للكابتن العابد ويعود بالسلامة ... وشكرا لكم ولجهودكم في إخراج أخبار الزعيم من الصحافة بهذا التميز .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube