المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/03/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 05 / 05 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




الدوليون ينضمون اليوم .. وكريري وشيعان يواصلان برنامجهما اللياقي
الهلال يستعيد «ديجاو» قبل الزلفي .. و«نيفيز» انتظار



كتب - عبدالله الحنيان:

أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس مرانهم الاعتيادي استعداداً لملاقاة مضيفهم «الزلفي» بعد غدٍ على ملعب الأخير، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية، واشتملت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عدداً من التطبيقات الفنية على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة المحترف البرازيلي «ديجاو»، في الوقت الذي أجرى فيه الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) تدريباً لياقياً تنوعّ ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، إذ أنهى «كريري» مرانه بمداعبة الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين اقتصر مران المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز» على الجري حول الملعب.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ4:30 من عصر اليوم، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.

إلى ذلك، يلتحق الرباعي (عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بتدريبات الفريق لهذا اليوم، بعد اختتامهم لمشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، كما يصل المحترف الإكوادوري «كاستيلو» مساء اليوم بعد انتهاء مشاركته مع منتخب الإكوادور، فيما من المنتظر أن يصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» مساء الاثنين المقبل العاشر من شهر مارس الجاري.

من جانب آخر، زار أبناء برنامج «مسار» التابع لجمعية الإمام محمد بن سعود بالدرعية مقر النادي عصر أمس، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ «سعود السبيعي»، الذي تجول بهم في مرافق النادي قبل أن يتابعوا جزءا من تدريبات الفريق الأول.

وفي نهاية الزيارة التقط أبناء برنامج «مسار» الكثير من الصور التذكارية مع المدير الفني «سامي الجابر» ولاعبي الفريق الأول.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي الاجتماعي، وأداء رسالته الشاملة.



مــقــــالات

أكثر من عنوان
برامج رياضية (تفشل)!!
علي الصحن


تجاوزت بعض البرامج الرياضية المشاهدة حدود اللياقة والأدب، وقفزت فوق كل الخطوط، وأمست تمارس تقديم نفسها بطريقة التهريج، والإثارة المصطنعة الممجوجة لا أقل ولا أكثر!! بعض هذه البرامج أصبحت تقدم ما ينافي الذوق العام، وفقدت معظم مشاهديها، ولم تعد متابعة إلا من قبل من يوافقهم محتواها الفارغ وضيوفها المكررين فكراً ومنهجاً وعجزاً عن تقديم ما يقنع الناس.

بعض البرامج أصبحت تأتي ببذرة التعصب، فتسقيها حواراً ومناقشة حتى تنمو وتتجول إلى مشاحنات وخلافات لا نهاية لها، وبعض البرامج أصبحت تقدم ضيوفاً لا يتكلمون بألسنة ولا يعبرون عن رأيهم، ولا ينطقون عن قناعتهم، بعض الضيوف هاله حجم الضوء، وسلب البحث الطويل عن شهرة لم تأت بعد لبه، فأصبح يقول ما لا يعي، ويكرر ما لا يُفهم، وينطق بما يوحيه إليه من يوجهونه وربما من يدفعون له.

بعض البرامج - التي تشهد غياباً واضحاً للإعلاميين الخبراء الصادقين المؤثرين - أصبحت بؤرة للتناقض والتأليب، فهي بلا منهج وبلا طريقة، بل تقدم موضوعات مسلوقة مكررة، الأهم عندها أن لا تأتي بذكر الفريق المفضل بسوء، ولا ذكر الفريق الآخر بخير!! بعض البرامج ظن الناس فيها خيراً خلال المرحلة المبكرة من عمرها، لكن رياح التعصب أسقطت ورقة التوت التي تسترت بها طويلاً، فظهرت بشكل مؤسف، وما ينقص من (بربسة) مذيعيها وضيوفها يكملون في تويتر الذي قدمهم على حقيقتهم، وكان السطر الأول في شهادة فشلهم وسقوطهم المهني الذريع.

ما يحدث في بعض البرامج يوجب أولاً تدخل أهل بعض المذيعين والضيوف والمقربين منهم، وأكرر (أهل) بعضهم، لأن ظهورهم (يفشل) ويحرج، ويقدم صورة غير طيبة عنهم!! ولا أدري هنا كيف حال بعض أبناء بعضهم أمام زملائهم ومعلميهم صبيحة يوم ظهور والدهم بشكل غير مقبول.. متنرفزاً متوتراً يصرخ ويشتم ويكذب ويهاجم ويهدد ويؤلب ويفقد بعض توازنه.. من أجل ميول رياضية لا أقل ولا أكثر، وانتصاراً لرأي يصر عليه وقول لا يرى غيره.

وما يحدث يوجب أيضاً أن تتدخل إدارات القنوات التي تقدم هذه البرامج، وبالتأكيد لا يرضيهم أن تكون قنواتهم منابر لشتم هذا وتكذيب هذا والنيل من ذاك دون سبب!! ولا يرضيهم أن تكون قنواتهم منابر للشحناء والتعصب وترديد عبارات واتهامات ممجوجة مكذوبة!! ولا يرضيهم أن تتأثر سمعة قنواتهم بسبب ضيوف لا يعنيهم الأمر بشيء، فهم كل يوم في قناة، وكل ساعة في شاشة.

وما يحدث يوجب أيضاً تدخل المسؤولين عن هذه القنوات ، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد أن أصبحت البرامج الرياضية على المحك وأثبتت أنها لم تتجاوزه بالشكل المقبول.

البرامج الرياضية وبعض ضيوفها يثبتون في كل مرة أنه لا موقف لهم، ولا رأي واحد يقفون على ثغره.. وهنا هاكم طريقة تعاملهم مع حادثة عكاز سالم وتأخر العنزي ومرض سامي وشهادة التدريب، ولن تجدوا بداً من قول: ما لكم كيف تتحدثون!!... وربما تكملونها بقول: فاقد الشيء لا يعطيه.

الزلفي.. وحامل المسك

الزلفي المحافظة.. والزلفي النادي.. كلاهما بهجة وسرور بلقاء الهلال ومصافحة الهلال وحضور الهلال.

الزلفي المحافظة تنتظر سيد الأهلة منذ سنوات وسنوات، تنتظر اليوم الذي يلعب فيه كبير آسيا على ملعبها، وسط جماهيره الكثر من أبنائها.

والزلفي النادي برجاله الذين أثبتوا علو إدارتهم وإرادتهم، وهم يواصلون الليل بالنهار، ويجدون في العمل من أجل تقديم ما يليق بالضيف الكبير والآلاف التي ينتظر أن تأتي من أجل أن تكحل عينيها بمشاهدته.

الزلفي الذي يلعب في أندية الدرجة الثانية.. استطاع خلال الأيام الماضية أن ينجز ما عجزت عنه أندية أخرى طوال سنوات، فهاهو خلال أسبوعين فقط يشيد توسعة إضافية لمدرجاته استعدادا لمباراة الهلال، وهو يربط التذكرة برقم الكرسي، وهو ما ينفذ للمرة الأولى في ملاعبنا، وحسب ما سمعت فإن النادي لديه العديد من المفاجآت التي لن يكشف عنها النقاب إلا يوم اللقاء المنتظر.

هنا أتذكر مقولة خالدة للزميل (عبيد الضلع) إن لم تخني الذاكرة قال فيها: ان الهلال مثل حامل المسك بالنسبة للأندية التي يُقدر لها أن تستضيفه في ملاعبها، فهي إما أن تكسبه في الملعب أو تكسب ماديا من حضوره أو تكسب سمعة وشهرة لقاء مواجهته.. وربما تكسب الثلاث النتيجة والمادة والشهرة.. كل الدعاء للهلال وللزلفي المحافظة والنادي بالتوفيق والنجاح.

مراحل .. مراحل

- تغيير مدرب ثم مدرب هل يعيد الاتحاد.. وهل العلة في المدرب فقط؟.

- دائماً وفي معظم الأندية المدرب ضحية كل الأخطاء الأخرى في النادي.

- مؤسف أن يتحول البعض إلى عدائيين يهاجمون كل شيء، ويتصيدون كل شيء، ويسخرون من كل شيء... حكاية مرض المدرب سامي الجابر الأخيرة، كشفت الكثير فحتى المرض والمريض لم يسلما منهم.

- الشباب يخسر من النهضة ثم يكسب آسيوياً في إيران.. أين العلة؟.

- يسألونه عن خسارة الاتحاد الآسيوية فيتحدث عن الهلال، يتحدثون معه عن تأخر لاعب النصر العنزي عن المعسكر فيحول الموضوع إلى الهلال.. هل يعاني من فوبيا الهلال حسب (المادة الخامسة) أما ماذا بالضبط؟

- مسؤول في لجنة الحكام يقول أفخر بانتمائي للنصر.. ويا زمان العجايب.

- الحادثة وقعت ظهراً وتعليقه عليها كان مساءً.. والصحف لم تصدر بعد.. ثم يقول إن الصحف قالت وعلقت والإعلام الفلاني قال وقال!!....... والمذيع يفغر فاه دون تعليق ودون أن يذكره بأن الصحف لم تصدر ولم تعلق حتى الآن.

- مشكلة بعض المذيعين.. انه من المدرج إلى المنتدى إلى المدرج في ثلاثة أيام... وربما كان عضواً فاعلاً في الثلاث في الوقت نفسه ثم ننتظر التطوير والبرامج الناجحة.



فواصل

* مدرب المنتخب لوبيز أبدى أسفه وامتعاضه من التعامل الإعلامي النصراوي تجاه حادثة العنزي وغيابه عن معسكر المنتخب حيث تم مهاجمة مدرب وإدارة المنتخب بشكل غريب وتصوير العنزي بأنه ضحية ومجني عليه في محاولة للحيلولة لعدم إيقاع أي عقوبة عليه.

**

* تألق النصر هذا الموسم وفوزه ببطولة كأس ولي العهد كما أنه في الطريق للفوز ببطولة الدوري أدى إلى ارتفاع فاتورة الفريق وتكلفته على الإدارة التي واجهت طلبات عديدة من المدربين واللاعبين المحترفين بزيادة في عقودهم وهو أمر طبيعي وضريبة حتمية تدفعها إدارة أي ناد تتطلع للقمة والتفوق.

**

* عندما تحدث الكابتن فؤاد أنور عن بعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة والخطيرة التي يرتكبها بعض اللاعبين من محترفين وغيرهم اعترض البعض عليه بحجة أن هذا القول لا يليق!! وكأن هؤلاء يريدون أن يدس فؤاد أو غيره رؤوسهم في الرمل ويتجاهلون مواجهة الحقيقة المرة. لقد أصاب فؤاد بحديثه ويجب أن يكون هناك مكاشفة صريحة وشفافية وعدم الهروب من الواقع تحت أي ذريعة.

**

* العلاقة الضبابية التي تربط مجلس إدارة اتحاد الكرة بالجمعية العمومية وشكوى الجمعية من مجلس الإدارة وإخفائه الكثير من مشاريعه وبرامجه وملفاته ومعاملاتها بسرية تامة حتى عن بعض أعضاء مجلس الإدارة أمر مستغرب ويمكن أن يؤدي إلى حدوث تصادم بين الجمعية ومجلس الإدارة سيلقي بظلاله السلبي على مسيرة الكرة السعودية وهذا ما لا يود أحد حدوثه.

**

* لجنة الانضباط ما زالت تتخذ قرارات يراها الكثيرون غير عادلة وانتقائية. فمتى تصدر اللجنة عقوباتها على جميع القضايا والحالات المتشابهة دون تمييز الجميع ينتظر.

**

* الأستاذ سلمان القريني رجل مستقيم وعلى خلق ولا يقبل أن يضع نفسه في مواقف غير لائقة تسيء له ولقيم وأخلاق الوظيفة التي يشغلها. لذلك فكل ما يقال عن تدخله في بعض الموضوعات بهدف خدمة ناديه ولاعبي فريقه المفضل على حساب المصلحة العامة والعدالة بين جميع الأندية واللاعبين هو أمر غير صحيح ولا أساس له من الصحة. فالقريني أكبر وأنزه من ذلك.



صح لسانك

* خريف عيد ينتظر رعب الشتاء.
عنوان صحفي


- الدبلوماسية تكسب.

* لن نجدد الثقة في مدير ركاء.
رئيس الكوكب


- أنتم أقرب.

* السقا يحذر مديري المدارس من التعصب الرياضي.
عنوان صحفي


- خصوصاً من يستضيف أبو عجرا.



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلال يغادر إلى طهران الإثنين عبر طائرة خاصة
تأكد غياب كريري وشيعان عن مباراة الزلفي


تدريبات خاصة لكريري وشيعان

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

تأكد غياب الثنائي سعود كريري وحسين شيعان عن مباراة الزلفي المقبلة اذ واصلا تدريباتهما اللياقية التي تنوعّت بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، وأنهى كريري تدريبه بمداعبة الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقية، فيما شهدت التدريبات مشاركة المدافع البرازيلي ديجاو، بينما اقتصر تدريب لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز على الجري حول الملعب.

وعلمت "دنيا الرياضة" ان الجهاز الفني سيستعين بعدد من اللاعبين البدلاء للمشاركة في مواجهة الزلفي، فيما ستغادر بعثة الفريق ايران يوم (الاثنين) المقبل عبر طائرة خاصة استعدادا لمواجهة ساباهان الايراني في طهران يوم الاربعاء المقبل.

من جانب آخر يلتحق الرباعي الدولي عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني بتدريبات الفريق مساء اليوم عقب أن اختتموا مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء امس، في حين تقرر أن يصل المحترف الإكوادوري سيجاندو كاستيلو مساء اليوم بعد أن انهى مشاركته مع منتخب بلاده مساء امس.

من جانب آخر، زار أبناء برنامج "مسار" التابع لجمعية الإمام محمد بن سعود بالدرعية مقر النادي عصر امس وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي الذي تجول بهم في مرافق النادي قبل أن يتابعوا جزء من تدريبات الفريق الأول.

وفي نهاية الزيارة التقط أبناء برنامج "مسار" العديد من الصور التذكارية مع المدير الفني سامي الجابر ولاعبي الفريق الأول، ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي الاجتماعي، وأداء رسالته الشاملة.



تنظيم خاص لدخول الجماهير
الزلفي يحدّث ملعبه ويعلن عن مواعيد بيع التذاكر


محمد العبيد

الزلفي - عبدالرحمن الخضيري

تجري الاستعدادات على أرض ملعب نادي الزلفي على قدم وساق استعداداً للقاء المرتقب بين الهلال والزلفي عصر يوم السبت المقبل ضمن المرحلة 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. اذ تم خلال الأيام الماضية الانتهاء من تركيب المدرجات الاضافية المؤقتة، لتتسع مدرجات نادي الزلفي إلى عشرة آلاف متفرج، ويجري حالياً تركيب اللوحات الدعائية الإلكترونية على امتداد الملعب الرئيسي، وفيما يخص تذاكر المباراة ذكر عضو مجلس الادارة وامين الصندوق والمشرف على كرة القدم بنادي الزلفي ذلك محمد عبدالله العبيد أن تذاكر دخول المباراة ستطرح في منافذ البيع صباح اليوم وذلك في مواقع تجارية اختيرت بعناية واخرى تستهدف مواقع التجمعات الشبابية داخل المحافظة، كما أعلن العبيد عن تطبيق نادي الزلفي ولأول مرة على مستوى المملكة تنظيماً خاصًا بدخول المتفرجين إذ أن كل تذكرة تحمل رقم مقعد المتفرج، داعياً الجماهير البرتقالية لمساندة فريقها ومؤازرة لاعبيه، كما حددت قيمة تذاكر اللقاء على النحو التالي: للدرجة الاولى ب 40 ريالًا وللدرجة الثانية ب 30 ريالًا.


المدرجات بعد الانتهاء منها



في الشباك

*من الطبيعي أن يحظى الفريق الهلالي بمتابعه جماهيرية غير عادية أثناء قدومه لمحافظة الزلفي ولعبه أمام شقيقه الزلفي بعد غد السبت لذا على المسؤولين في مكتب رعاية الشباب والجهات الامنية أخذ الاحتياطات الادارية والامنية اللازمة حتى لايتكرر ماحدث في مواجهات سابقة على ملاعب شبيهة بملاعب اخرى!

*مادام المتحدث الرسمي يقدم الاعذار ويبرر للمتغيبين عن معسكرات منتخبات الوطن فلن يكون للكرة السعودية حضور مشرف ينتظر في المستقبل!

*مازالت الاندية في دوري جميل للمحترفين تنتظر نصيبها من العقد الضخم الخاص برعاية الدوري فالاندية هي الهدف والمسوق للراعي والمؤسف أن نصيبها لم يعلن أوينصفها لتغطية مصروفاتها التي جعلتها مديونة بأرقام مزعجة!

*الجماهير تتساءل هل يمكن لعضو مجلس ادارة ناد التوصية بتطبيق العقوبة على أحد لاعبي فريقه أسوة بمن قبله ممن أرتكبوا نفس الخطأ؟!

*من حسن حظ المدرب الوطني الكابتن خالد القروني أن لا أحد يطارده ويراقب سكناته وحركاته كما حدث ويحدث للجماهيري سامي الجابر بجانب أن الاعلام الذي هاجم الادارة السابقة سيكون في صفه ولن يدقق عليه فالرئيس هذه المرة ليس الفايز!

*حرمت الأصابة المدافع الكوري كواك من تقديم نفسه مع الهلال بشكل أفضل والمساهمة في حل بعض مشاكل دفاع الفريق لما يمتلكه من إمكانيات فنيه عالية!

*الأمر لايحتاج حشد قوى اعلامية ومحامين وتهديد فلن يحدث في زمن خلا لك الجو فبيضي وأصفري إلا بردا وسلاما!

*تضاربت المصالح بين الطرفين المتفقين في الإساءات لمن يخالفهم الرأي فشد طرف رحاله للبحث عن موقع آخر شاء أم أبى!

*زف المطبلون الإدارة الجديدة فإذا هي تهوي بالفريق الى المزيد من الخسائر وتتخبط وبقي النائب الشجاع وحده يحاول الانقاذ لعل وعسى!

*الوحيد الذي تحدث بصراحة وبنظرة ثاقبة للمصلحة العامة عن حقوق الاندية المالية وتقصير رابطة المحترفين تجاهها ووضع المقترحات والحلول التطويرية هو نائب رئيس الشباب خالد المعمر لكن هل من آذان صاغية!

*بدلا من استفادة بعض لاعبي الفرق المحترفين من فترة التوقف والاجازة الممنوحة لهم فيما ينفعهم توجه البعض منهم للإمارة الخليجية لقضاء سياحة سفر مرهقة!









كريري يداعب الكرة والـ 4 ينضمون الليلة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بدأ لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سعود كريري بمداعبة الكرة بعد تعافيه من إصابة الركبة التي كان عاني منها تمهيداً لدخول التدريبات الجماعية، ولن يسعف كريري الوقت للمشاركة في مباراة بعد غد السبت أمام فريق الزلفي ضمن دور الـ ١٦ من كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما شارك البرازيلي ديجاو في المران بعد أن خضع أول أمس لتدريبات خاصة بالنادي الصحي، واكتفى نيفيز بالجري حول الملعب لرفع المخزون اللياقي، وكان لاعبو الفريق أدوا حصة تدريبية عصر أمس ركز فيها الجابر على النواحي الفنية والتكتيكية اختتمها بمناورة على جزء من الملعب.
من جهته أعاد سامي الجابر لاعب الوسط محمد القرني للمران الجماعي من جديد بعد أن كان يخضع لتدريبات انفرادية في الفترة السابقة لأسباب انضباطية.
من جانبه يلتحق الرباعي الدولي عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني بتدريبات الفريق اليوم، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الأول في حين يصل الإكوادوري كاستيلو مساء اليوم بعد أن أنهى مشاركته مع منتخب بلاده، في حين يصل الكوري الجنوبي كواك مساء الإثنين المقبل.
وفي شأن آخر يغادر الفريق للزلفي براً ظهر الجمعة لخوض مباراته السبت أمام الزلفي في دور الـ ١٦ من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وعلى الصعيد الاجتماعي زار أبناء برنامج (مسار) التابع لجمعية الإمام محمد بن سعود بالدرعية مقر النادي وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي الذي تجول بهم في مرافق النادي قبل أن يتابعوا جزءاً من تدريبات الفريق الأول.



سامي يكافئ اللاعبين بـ(800) ألف من جيبه



الرياض ـ مشعل الوعيل

قدم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر مكافآت مالية من جيبه الخاص تجاوزت في مجموعها 800 ألف ريال شملت لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الإداري في الفريق.
كما ســلم سامي الجابر هدية مالية بمناســـبة زواج الرباعـــي محمـــــد الشـــلهوب وعبــــدالله عطيـــــف وعبــــدالله الحـافـظ والإداري أحمــد عبده.
ولقيـــت خطوة الجابر ترحيباً كبيراً من لاعبــي الفريق الأول لكــــرة القدم وإدارييه على المكافآت المالية التي قدمها سامي الجابر، معتبرين ما قام به مبادرة غير (مسبوقة) تستحق التقدير ـ على حد وصفهم.



وين راح ريفالينو والكاتو ؟

استحوذ مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب على اهتمام الهلاليين بعد أن قام صاحب الفيديو بجمع أهداف لاعبي الهلال غير السعوديين على مر التاريخ بواقع هدف لكل لاعب وسماه (هدف لكل أجنبي مر على تاريخ الهلال).. وليس جماهير الهلال فقط، بل أعجب الجهد الذي بذله المشجع الهلالي فهد الفهيد جماهير الأندية الأخرى.. فعلق رمادي :"أنا نصراوي.. لكني أشكر صاحب المقطع.. مجهود أكثر من رائع ويعطيك العافية".. وتحولت ساحة الردود على الفيديو لساحة جدل بين الهلاليين حول اللاعب الأفضل في تاريخ الهلال بين من يقول إن تياجو نيفيز وكريستيان ويلهامسون هم أفضل اللاعبين غير السعوديين في تاريخ الهلال، وهو ما دعا حاتم الشهري ليعلق :"اللي يقولون نيفيز وولي أفضل أجانب مروا عالهلال، وين راحوا ريفالينو والكاتو؟".



الرأي

10/1
فهد الروقي




ليس في العنوان دعاية لبرنامج الزميل تركي الدعجم الذي يقدم أسبوعيا على شاشة القناة الرياضية، بل هو معني بالموضوع المثير الذي طرحته الوردية في عددها الصادر صباح أمس بقلم ومتابعة المتألق الزميل سلطان الرديف حول موضوع خطير جدا يكشف بجلاء حجم التخبط الكبير " المعشش " داخل أروقة اتحاد كرة القدم من خلال " عشر " ملاحظات أو تجاوزات وقع بها شخص " واحد " وعني به رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهذه الأخطاء لم تكن من بنات أفكار الجريدة ولا من أحرف الهاءات الثلاث بل سجلها بعض أعضاء اللجنة العمومية، وفي هذا الإجراء النظامي والحضاري قفزة نوعية كنا ننتظرها منذ أمد في تفعيل دور الأجهزة الرقابية ليس على اتحاد كرة القدم بل في كل قطاعات الدولة الحيوية والتنموية في انتظار أن تكتمل منظومة الرقي بالتفاعل مع الملاحظات وتلافي الأخطاء وتجاوز العثرات سواء كان الخلل في منظومة العمل أو في الأفراد القائمين على العمل، ولايقتصر هذا الموضوع على اتحاد كرة القدم فقط كلجان عاملة بل حتى من أعضاء الجمعية العمومية، ويكفي للدلالة أن هناك أكثر من عضو لايستحق أن يكون عضوا في " فريق حارة " فكيف باتحاد يعتبر من أكبر الاتحادات على مستوى القارة الآسيوية. وحتى تكون عزيزي القاريء في خضم الموضوع سأطرح لك بعد قليل جزءاً من الموضوع الشيق يحتوي الملاحظات العشر وأنت الحكم في تقييم الوضع.
" وذكر (قرار الإنذار) الجمعية العمومية الذي تبناه عضو الجمعية العمومية إبراهيم بن عبدالعزيز الناهض الذي بدأ تمريره يوم أمس لكافة أعضاء الجمعية العمومية الـ 44 الذين يحق لهم التصويت أن هناك عشر نقاط رئيسية وجوهرية تتمحور حول عدم تقديم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخطة الإستراتيجية للاتحاد وتقصيره في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتحقيق الشفافية والحفاظ على مصالح الاتحاد وخروج مجلس الإدارة عن صلاحياته المحددة في النظام الأساسي للاتحاد وتجاوز صلاحيات الجمعية العمومية من خلال تشكيل العديد من اللجان الدائمة غير المدرجة في النظام الأساسي وتدني مستوى أداء الأمانة العامة للاتحاد والذي يوضح حجم الخلل الخطير في القدرة على أداء المهام الأساسية للهيئة الإدارية والتقصير الشديد في متابعة وتقييم أداء بعض اللجان وعدم اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة والتأخر والإهمال في عرض ومناقشة ملف تنظيم كأس الخليج وعدم قدرة رئيس مجلس الإدارة على متابعة اللجنة المختصة والمسؤولة عن بيع حقوق مسابقات الاتحاد ورعاية المنتخبات وعدم تحري الدقة في اختيار الكفاءات ذات الخبرات القانونية والرياضية المطلوبة في اللجان القضائية.
كما استنكر قرار الجمعية العمومية وبقوة عدم محاسبة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبداللطيف بخاري وتجاهل مواقفه المعلنة وتصريحاته المسيئة للجمعية العمومية ومنظومة كرة القدم السعودية ورموزها ومنجزاتها والتي تعرض فيها لقيادات رياضية سابقة وللمنجزات التي حققوها خلال تاريخ كرة القدم السعودية ووصفها القرار بأنها لا تليق بتاتاً بمن وضع في موقع المسؤولية، إضافة إلى عجز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة عن حماية تاريخ كرة القدم السعودية ورموزها من الأوصاف غير المحمودة التي طالتهم."

الهاء الرابعة
أخلاقنا ماهيب تشرى وتنباع
وصدورنا لمهبل الخلق مرنة
والثور لو دق الحوافر على القاع
مصيره يغبّرعلى راس قرنه





كريري يداعب الكرة وكواك يعود الإثنين

"الاقتصادية" من الرياض

شهد مران الهلال البارحة استعدادا للقاء مضيفهم الزلفي السبت المقبل ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عودة المحترف البرازيلي رودريجو ديجاو في الوقت الذي أجرى فيه الثنائي حسين شيعان وسعود كريري تدريباً لياقياً تنوعّ ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، إذ أنهى كريري مرانه اليوم بمداعبة الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، في حين اقتصر مران المحترف البرازيلي تياجو نيفيز على الجري حول الملعب.

واشتملت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي فرض من خلالها سامي الجابر مدرب الفريق عدداً من التطبيقات الفنية على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وسيلتحق الرباعي عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني بتدريبات الفريق اليوم عقب أن يختتموا مشاركتهم مع المنتخب السعودي في حين تقرر أن يصل المحترف الإكوادوري سيجاندو كاستيلو مساء اليوم بعد أن ينهي مشاركته مع منتخب بلاده فيما يصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي مساء الإثنين المقبل.





«الهلال» يتجاهل مواجهة الزلفي



الرياض - عادل العيسى

إن كنت تعتمد على الموقع الرسمي لنادي الهلال لمعرفة مباريات الفريق المقبلة، فأنت بانتظار مباراة الهلال الآسيوية أمام نادي سبهان الإيراني الأربعاء المقبل، من دون أن تعرف أن الهلال سيلتقي السبت المقبل نادي الزلفي ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

موقع نادي الهلال الرسمي الذي اعتاد على تدوين مباراة الفريق المقبلة واللاحقة كل أسبوع لا يذكر أية معلومة عن المباراة المقبلة أمام الزلفي على غير عادته، بعكس حال الطرف المقابل الذي تتناقل الجماهير أخباره بعد العمل الجبار الذي قدمته إدارته في سبيل استضافة الفريق الأزرق وتجهيز الملعب الذي تضاعفت قدرته الاستيعابية استعداداً لهذه المباراة تحديداً، وبعكس حال الموقع الرسمي لا يغيب اسم الزلفي عن بيان المركز الإعلامي لنادي الهلال الذي يغطي تفاصيل التدريبات اليومية.

على الصعيد الفني أدى لاعبو الهلال عصر أمس (الأربعاء) تدريبهم استعداداً للقاء الزلفي عصر السبت المقبل، وتركزت الحصة التدريبية في الجانب التكتيكي، إذ فرض خلالها سامي الجابر عدداً من التطبيقات الفنية التي اعتمدت على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب، شهدت مشاركة المحترف البرازيلي رودريغو ديغاو، في الوقت الذي أجرى فيه الثنائي حسين شيعان وسعود كريري تدريباً لياقياً تنوّع بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، إذ أنهى كريري تدريب الأمس بمداعبة الكرة بإشراف الجهاز اللياقي، في حين اقتصر تدريب المحترف البرازيلي «تياغو نيفيز» على الجري حول الملعب.

إلى ذلك، يلتحق الرباعي عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني بتدريبات الفريق يوم الغد بعد مشاركتهم مع المنتخب السعودي، الحال ذاتها تنطبق على المحترف الإكوادوري سيغاندو كاستيلو الذي يصل إلى الرياض مساء الغد بعد أن ينهي مشاركته مع منتخب بلاده، فيما من المنتظر أن يصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» مساء الإثنين المقبل.

إلى ذلك، قدم رجل الأعمال الدكتور جارالله العضيب مبلغ 250 ألف ريال دعماً لخزانة نادي الزلفي، من جانبها ثمنت إدارة نادي الزلفي دعم العضيب اللامحدود للنادي باعتباره الداعم الفعال، وأنه ليس بمستغرب منه مثل هذه المبادرات، ووعد العضيب بمكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال لكل لاعب في حال تأهلهم لدور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.





الهلال يستعين بـ«الرديف» أمام الزلفي في كأس الأبطال
الجابر يعيد القرني بعد استنفاده لعقوبة الثلاثة أشهر


محمد القرني

الرياض: فارس السبيعي
أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال قرر إعفاء اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب السعودي في مباراته أمام إندونيسيا، من المشاركة أمام فريق الزلفي يوم السبت المقبل ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الملك للأبطال؛ وذلك تفاديا للإرهاق الذي قد يعانونه، خصوصا أن الفريق تنتظره مواجهة مهمة في إيران أمام فريق سباهان الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2014.

من جانب آخر أنهى الجابر العقوبة الانفرادية على اللاعب محمد القرني، والتي استمرت فترة طويلة تجاوزت الثلاثة أشهر، وقرر إعادته للتدريبات.

وكانت أنباء سرت عن أن الجابر لا يرغب في بقاء اللاعب، وأن انتقاله إلى فريق آخر بات مسألة وقت. وأكدت مصادر مقربة من الجهاز الفني أن اللاعب التزم بالبرنامج التدريبي اللياقي الانفرادي بشكل احترافي؛ الأمر الذي لقي اللاعب من خلاله إشادة من الجابر، وأسهم في إعادته من جديد إلى تدريبات الفريق الأول.

وقد أعاد الجابر في الأسبوع الماضي اللاعب نواف العابد بعد أن خضع هو الآخر لعقوبة في التدريبات الانفرادية لأسباب انضباطية.

وعلى هامش التحضيرات لمواجهة الهلال أمام الزلفي، قررت إدارة نادي الزلفي طرح تذاكر مرقمة للمقاعد التي تضاعف عددها باستئجار مقاعد بلاستيكية مؤقتة لاستيعاب الزحف الجماهيري المتوقع لهذه المباراة من جماهير الهلال في المحافظة والمراكز التابعة لها؛ حيث ستصل الطاقة الاستيعابية لملعب المباراة إلى ما يقارب ثمانية آلاف متفرج، وتقرر أن يبدأ طرح التذاكر للبيع بدءا من اليوم، وتم تخصيص ما يقارب ألفي تذكرة للراغبين في حضور المباراة من مدينة الرياض، بعرضها في متجر الهلال، وستكون الأسعار أربعين ريالا لمقاعد الدرجة الأولى، وثلاثين ريالا لمقاعد الدرجة الثانية.





تدريبات مكثفة للاعبين المصابين .. وعودة ديجاو للتمارين الجماعية
الهلال يبرمج لاعبيه (عصرا) لمواجهة الزلفي .. ويستقبل أبناء مسار

كتبه : عبدالله الدوسري



عاد المحترف البرازيلي ديجاو للمشاركة في التمارين الجماعية لفريق الهلال عصر اليوم الاربعاء بعد تعافيه من الإجهاد في الركبتين وابتعد عن التمرين الجماعي أمس الثلاثاء، في الوقت الذي اقتصر فيه مران المحترف البرازيلي نيفيز على الجري حول الملعب, في حين واصل حسين شيعان برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب مع أداء تمارين بدنية برفقة زميله سعود كريري الذي اقترب من الجاهزية وبدأ في مداعبة الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم عصر اليوم الاربعاء استعداداً لملاقاة فريق الزلفي عصر السبت المقبل على ملعب نادي الزلفي، في الدور 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وركز خلال التدريبات مدرب الفريق سامي الجابر على الجانب التكتيكي مع تنفيذ عدد من الجمل الفنية على اللعب من لمسة واحدة والضغط على حامل الكرة، واختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وحظي المران بمتابعة أبناء برنامج مسار التابع لجمعية الإمام محمد بن سعود بالدرعية، بعد زيارتهم للنادي عصر اليوم وتجولهم في مرافق النادي بصحبة مدير المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي، قبل أن يلتقطوا الصور التذكارية مع المدرب سامي الجابر, ولاعبي الفريق.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الخميس سيقام عصراوسيكون مفتوحاً أمام وسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.

من جانب آخر, تقرر أن يلتحق الرباعي الدولي: عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري, ناصر الشمراني بتدريبات الفريق غداً، بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب السعودي مساء اليوم، بينما لن يتمكن كاستيلو من المشاركة في مران الغد حيث سيكون وصوله مساء بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده, في حين ينتظر عودة المحترف الكوري كواك مساء الاثنين المقبل بعد إجرائه فحوصات طبية على يد طبيب المنتخب الكوري الجنوبي.




سامي الجابر : الكل إتحد ضد الهلال !



متابعة: بسام القحطاني

في لقاء لسكاي نيوز مع سامي الجابر ، كشف فيه سامي الكثير من الحقائق المثيره للجدل ، ، أعرب الجابر عن إنزعاجه من الإعلام وأنه غالبا مايدفع ثمن صراحته مع الإعلام وأن بعضها ( مسبوقة الدفع) وكذلك كشف عن حرب تحاك ضده كانت من أسباب الفشل ، وذكر أن الإعلام كان ضد فوزه مع الهلال بالدوري وأن جمهور الهلال يدرك الظلم الذي تعرض له فريقه ، وأن التنظير الذي يمارسه البعض أصبحت مهنه يكسب يكسبون عيشهم منها ، وأبدى سامي أن الجميع أنتظر قبل البدايه ماذا سيفعل سامي مع الهلال وماذا سيحقق ، وأكد سامي أن تراجع الهلال مؤقت والعوده قريبه جدا ، وفي الأخير نفى الجابر أن الإداره وضعته كمدرب لتخفيف الضغوط عنها وأوضح أن الإداره وأعضاء الشرف يقومون بمحاسبته



لاعبو الفريق الأول يبدأون الإستعداد لملاقاة الزلفي ونيفيز يواصل الغياب



متابعة صحيفة هلالكم

بدأ لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم إستعدادتهم لملاقاة مضيفهم الزلفي ضمن دور ال16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين عند الساعة ال04:10 من عصر يوم السبت المقبل على ملعب نادي الزلفي.

فيما تركزت تدريبات اليوم على الناحية التكتيكية طبق من خلالها عددا من الأساليب الفنية التي يود انتهاجها في مباراة الزلفي، واختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت عودة المحترف البرازيلي “رودريغو جونيور ديجاو، بينما إستمر غياب الثلاثي (حسين شيعان-سعود كريري-تياقو نيفيز) عن التدريبات الجماعية مكتفين فقط بتأدية التمارين اللياقية.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم غد الخميس، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.

من جانب آخر يلتحق الرباعي (عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بتدريبات الفريق يوم غد الخميس ، عقب عودتهم من المهمة الوطنية بتمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مباراته أمام اندونيسيا مساء امس، في حين تقرر أن يصل المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو” مساء الغد بعد أن ينهي مشاركته مع منتخب بلاده مساء اليوم، ومن المنتظر أن يصل المحترف الكوري الجنوبي “كواك تاي هي” مساء يوم الاثنين المقبل العاشر من شهر مارس الجري.

وإستقبل الأستاذ سعود السبيعي مدير إدارة المسؤلية الإجتماعية في مقر النادي عصر اليوم أبناء برنامج “مسار” التابع لجمعية الإمام محمد بن سعود مصطحبهم في جولة حول مرافق النادي قبل أن يتابعوا جزء من تدريبات الفريق الأول، وفي نهاية الزيارة التقط أبناء برنامج “مسار” العديد من الصور التذكارية مع المدير الفني “سامي الجابر” ولاعبي الفريق.



لاعبو الأولمبي في مناورة مع الشباب والقحطاني يواصل التأهيل



متابعة صحيفة هلالكم

أجرى لاعبو الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم مساء اليوم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث تركز مران اليوم بصورة أساسية على الجوانب اللياقية والفنية، وأختتم بإجراء مناورة مع فريق شباب الهلال على كامل كامل مساحة الملعب، وشهدت المناورة مشاركة الثلاثي (خالد الكعبي-عبدالله العمار-عبدالإله الفضل)، بينما واصل عبدالكريم القحطاني برنامجه التأهيلي المخصص له.

فيما سيواصل لاعبو الفريق تدريباتهم عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس.



مصالح نصراوية
عبدالرحمن عبدالله



كاتب مقالات اسبوعي في صحيفة هلالكم الالكترونية

الحراك الدائر الآن في الوسط الرياضي
والذي اشعل فتيله النصراويين كالعاده
ببكائياتهم وتدليسهم واكاذيبهم
وتضليلهم للرأي الرياضي ليس وليده
اليوم . فهم اساتذه الغش والخداع بل
وفنون المخادعه والحيّل ..!!
ولنا في قضيه ” حارسهم المدلل” خيردليل.
وهوفي الحقيقه متداد للدلال منذ زمن بعيد ..!!
حكام .. لجان.. اعلام موالي ..
دعم غير طبيعي من الاتحاد السعودي
يحظى به حبيب القلب ” الاصفراني “.
زعموا مراراً وتكراراً ان الهلال نادي الدلال
على الرغم من انهم لايملكون مايدللون
به زعمهم لقلب المعادله .
عموماً كل الانديه وبالذات التى تنافس
على البطولات من مصلحتها المحافظه على
لاعبيها ولكن الاعتذار بدون عذر مرفوض
خصوصاً اذا كان النداء للوطن فهنا خط احمر.
لهذا نفذت الاداره النصراويه مخططها بكل
خبث ومكر لانها ارادت المحافظه على
اراحه لاعبيها وحمايتهم من الاصابات والتي
قد تحرم الفريق من سباق المنافسه في الموسم
لأنه من وجهه نظرهم مباراه المنتخب تعتبر
تحصيل حاصل ولاتستحقق المغامره بلاعبيهم.
ولم يقف بهم الحال عند هذا الحد فحسب
بل تجرأوا على التلاعب بتشكيله المنتخب
واليكم الدليل ..!!!
لماذا تم ضم (محمدعيد) وهوفي الاصل لاعب
احتياط في الفريق .!!
ولماذا ايضاً ترك المدافع الاساسي( عمرهوساوي)
وهذه كلها تساؤلات تدعوا للشك والريبه.
والاجابه بكل بساطه الاداره النصراويه
صاحبه ” نفوذ وسُلطه “قويه ومؤثره وواضحه
للعيان لايستطيع احد ان يتجاهله.
فهم يسعون لمصالحهم الخاصه على حساب
رياضه ” وطن ” هذا كل مافي الامر ياساده !!
من القضيه
صمت لجنه الانضباط تجاه القضيه…مصالح
بيان نادي النصر الاخير ايضاً …. مصالح
تجاهل اعلامهم الاصفر للقضيه.. مصالح
التلاعب في تشكيله المنتخب…مصالح
تأجيل انضمام شراحيلي للمنتخب…مصالح



هل من حقه تعويض فقير الزمن على حساب رياضة وطن؟!
فيصل العقيلي




مع بداية كل موسم جديد تبدأ معه تغييرات كبيرة ومحاولات كثيرة لتحسين الحالي بتلافي أخطاء الماضي، فيتفائل الجميع بأن الموسم القادم هو موسم لعودة الهيبة التي فقدتها رياضة الوطن
ومن جانبها تبدأ الفرق في التجهيز والإعداد بكل إمكانياتها لموسم جديد تحقق فيه طموحها المشروع المتمثل في المنافسة كغيرها من أندية الوطن
فإنطلق الموسم بأحلام وأمنيات كبيرة لتحقيق كافة الرغبات والتطلعات المرضية لفرق الوطن وجماهيرها، ولم يكن بمخيلة أي متابع للكرة السعودية سوى أنه سيقدم على مشاهدة موسم استثنائي يعيدها لأمجادها السابقة ويعيد القوة والهيبة إلى رياضة وطن
بالفعل تحقق المنشود فهو موسم استثنائي على جميع الأصعدة لا يجاريه تاريخياً أي موسم منذ تأسيس رياضة الوطن، وقد يتبادر للأذهان عند وصف هذا الموسم بأقوى المواسم في تاريخ رياضة الوطن أن هذا الوصف أتى من باب مبالغة كبيرة لا صحة لها
وحينما ننشد الآراء الصادقة لتقييم هذا الوصف سنجد كل المؤشرات والدلائل تتجه إلى تأكيد القوة الاستثنائية للموسم الحالي
فعلى كافة الأصعدة لم نشاهد تاريخياً موسماً أقوى إستثناءاً، كيف لا ونحن نشاهد كل هذه التغييرات الكبيرة التي أوصلتنا لمعرفة الصورة الحقيقية لرياضة وطن
حيث اتضح جلياً كيف تتمثل أندية الوطن جميعها عند مسؤولي الرياضة برئاستها وصولا لإتحادها ولجانه في نادٍ وحيد اعتاد الفقر البطولاتي منذ زمن، واجتمعت كلمتهم بتعويضه عن الحرمان الذي طال منذ زمن
وعندما أعدّوا عدتهم لموسم يشهد له القاصي والداني بقوة استثناءاته لم تغب عنهم دراسة أخطائهم السابقة في دعم فقير الزمن، فكل ماقدموه سابقاً ليدعموه كانت الصدمة أنه يزداد فشلاً مع مرور الزمن
فلم يجدوا حلاً الا بتقديم جميع المساعدات إلى فقير الزمن، وذلك تحقيقاً لهدفهم الرئيسي المتمثل في إخراجه من الفقر الذي لازمه لزمن وان كان ذلك على حساب سمعة وتاريخ رياضة وطن
وتقاسموا أدوارهم بنجاح كبير لم يسبق أن سجله تاريخ الوطن، فكانت البداية بتحويل قناة الوطن إلى قناة فقير الزمن، ثم أتبعوها بتحويل لجان أُسست لخدمة رياضة وطن إلى لجان هدفها تسهيل وتقديم جميع المعونات لفقير الزمن
الأدهى والأمر أنهم شوهوا سمعة رياضة وطن من أجل تحقيق بعض أحلام فقير الزمن، وسط كل ذلك كثير من الأسئلة تتبادر خوفاً على ضياع رياضة وطن
هل يأمل مأسور فقير الزمن إشعاره عن قتله لرياضة وطن؟!
هل من حقه تدمير رياضة وطن ليعيد إبتسامته الذي فقدها منذ زمن؟!
وأخيراً
هل من حقه تعويض فقير الزمن على حساب رياضة الوطن؟!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 06/03/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صبآح الخير على جميع الزعمآء



مشكورين على نشر صحف اليوم


بالتوفيق للزعيم الملكي
  #3  
قديم 06/03/2014, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
عوووووووووووووووآآآآآآفي وبالتوووفيق للزعيم يارب
  #4  
قديم 06/03/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 06/03/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~o~ ez3ag elhdo2 ~o~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2014
المكان: مجهول
مشاركات: 2,012
إقتباس
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

الله يعطيك العآفية عالنقل و المُتآبعة

شُكرًا لك مآقـصّـرت
  #6  
قديم 06/03/2014, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الذروي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/03/2011
المكان: واقف على الارض مؤقتا
مشاركات: 444
بسم الله الرحمن الرحيم
لي رد بآآك قراءة الاخبار
لك ودي ...
  #7  
قديم 06/03/2014, 05:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الله يعطيك العافية على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 06/03/2014, 05:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/08/2013
مشاركات: 10
يعطيكم العافيه ماقصرتواااا
  #9  
قديم 06/03/2014, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.........
  #10  
قديم 06/03/2014, 06:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,358
بالتوفيق للزعيم في لقاء الزلفي ولقاء طهران
نتمنى لهم سفرا وعودا سالما وغانما
  #11  
قديم 06/03/2014, 07:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 24,610
يعطيكم العاااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #12  
قديم 06/03/2014, 07:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 435
مجهود متواصل وإبداع في نقل الأخبار وكلمة شكراً لن توفيك حقك ومهما سطرت ونمقت من كلمات الثناء فهي قليلة في حضرة مقام تألقك

واصل النجومية مكللاً بالدعوات لنا ولك بالتوفيق
  #13  
قديم 06/03/2014, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
( ضربني وبكى سبقني واشتكى )
لقد اعتادوا على قلب الحقائق حتى صارت لديهم حقائق
وصارت الرياضة ( كل عام ترذلون )
  #14  
قديم 06/03/2014, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308
شكـــراً على أخبـار الهـلال يوم الخميس 5-5-1435هـ ~ تاريخ مميز ..

وربي يوفق الزعـيم بمباراتينه الجايه السبت والأربعاء بإذن الله


استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليـه


,,,
  #15  
قديم 06/03/2014, 07:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
مشكوووووووورين على الاخبار مميزة
بالتوفيق للزعيم يارب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube