المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/03/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 04 / 05 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




شددوا على أهمية كسب لقاء إندونيسيا
لاعبو الأخضر: سنعيد العهد الذهبي للكرة السعودية



الدمام - ياسر الهزيم:

شدَّد لاعبو منتخبنا السعودي الكروي الأول على أهمية المباراة التي ستجمع منتخبنا بنظيره منتخب إندونيسيا اليوم الأربعاء في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا المقبلة وتحقيق الفوز فيها رغم التأهل وصدارة المجموعة، حيث أكّد المهاجم ناصر الشمراني في بداية حديثه على أهمية الحضور الجماهيري وقال إن الجمهور الشرقاوي عودونا على الحضور بشكل مميز في جميع المواجهات السابقة، مضيفاً سوف نسعى كفريق متكامل إلى العمل بكل قوة للحصول على النقاط الثلاث وتأكيد الصدارة بدون أي خسارة وهذا الأمر يتطلب منا كلاعبين التركيز العالي أثناء التدريبات والمباراة، مشيراً إلى أن هناك من يردد أن المباراة تحصيل حاصل بعد ضمان الأخضر للتأهل وابتعاد إندونيسيا عن المنافسة ولكن تهمنا بشكل أكبر لزيادة حضورنا في التصنيف الآسيوي والدولي وبالتالي تصدر المجموعة بدون خسارة، مبيناً أن إدارة المنتخب لم تقصّر معهم في المعسكر وتقدّم لهم النصائح ونحن بدورنا كلاعبين نحب أن نطمئن الجميع بأن الأخضر عائد لمكانه الطبيعي بإذن الله.

فيما قال المدافع عمر هوساوي إنهم يخططون كلاعبين لإعادة هيبة الكرة السعودية ومواصلة الانتصارات حتى ولو كانوا ضمنوا فعلاً بطاقة التأهل والصدارة، وأكّد أنه يهمنا أن نتفوّق في كل مباراة نلعبها فهذا هو السبيل لمواصلة التقدم والسير نحو القمة فجميع اللاعبين أصبحت لديهم ثقافة الفوز ولديهم الإمكانيات الفنية العالية التي نستطيع من خلالها فرض الصورة الإيجابية للمنتخب والكرة السعودية مضيفاً أن التحضيرات لهذه المباراة كانت جيدة من جميع النواحي وأنهم عازمون على تقديم الصورة التي عرفها الجمهور عن المنتخب في الفترة الأخيرة.

فيما أعرب اللاعب فهد المولد عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة الثبات على المستوى الفني الكبير الذي يقدمه المنتخب في مشواره بالتصفيات الآسيوية وقال الحمد لله الأمور جيدة واللاعبون جميعاً على أهبة الاستعداد الفني والذهني لخوض هذه المباراة والتي نعتبرها مثل باقي المباريات لها أهميتها وخصوصيتها فنحن نسعى لمواصلة التفوق وتحسين التصنيف للمنتخب من خلال تحقيق الفوز وكسب الثلاث النقاط وهذا شعارنا في مباراة اليوم والتي أتمنى أن تدعمنا فيها الجماهير السعودية بقوة كما عودتنا في المباريات الماضية والتي كانت لها المساهمة الأكبر في ما حققناه. كما شدَّد اللاعب حسن معاذ أيضاً على أهمية الفوز في لقاء إندونيسيا ومواصلة تحسين التصنيف الدولي للمنتخب وقال في تصريحه للمباراة اعتبرها مهمة لكلا المنتخبين فالمنتخب الإندونيسي رغم فقدانه فرصة التأهل ألا أنه يريد تعويض خسارته أمامنا في مباراة الذهاب وتحسين صورته أمام جماهيره ونحن من جهتنا نأمل في تأكيد تفوقنا وصدارتنا المستحقة لهذه المجموعة، مضيفاً أن المنتخب يهمه التقدم بمركزه في التصنيف الدولي وهذا مهم بالنسبة لنا فالعودة للكرة السعودية لعهدها الذهبي اقترب إن شاء الله.



بعثة الفريق تغادر صباح الثلاثاء إلى مدينة أصفهان الإيرانية بطائرة خاصة
الهلال يواصل الإعداد للزلفي عصرا .. والثنائي نيفيز وديجاو في النادي الصحي



كتب - عبدالله الحنيان:

واصل الفريق الهلالي عصر أمس تدريباته الاعتيادية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات على الاستلام والتسديد من خارج من منطقة الجزاء، قبل أن يختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية شهدت مشاركة القائد ياسر القحطاني ولاعب الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ، في الوقت نفسه بدأ الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، في حين مكث المحترف البرازيلي «رودريغو جونيور ديجاو» في النادي الصحي برفقة البرازيلي «تياجو نيفيز» نظير تعرّض الأول لإجهاد في الركبتين، وشعور الثاني بإجهاد يوم أمس الأول فضل الجهاز الفني على أثره اراحته عن التمارين الجماعية ليومين متتاليين.

من جانبهما قرر الجهازان الفني والإداري بالفريق الأول إعادة لاعب الفريق محمد القرني للتمارين الجماعية بعد برنامج تمارين انفرادية استمر لأكثر من شهرين، وشوهد عصر أمس يؤدي تمارين لياقية مع زملائه في الفريق الأول.

يذكر بأن الفريق سيجري مرانه اليوم عند الساعة الـ04:30 عصراً، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات دون التصوير.

من جهة ثانية تغادر بعثة الفريق الأول صباح الثلاثاء القادم إلى مدينة اصفهان الإيرانية عبر طائرة خاصة تم تأمينها عن طريق المراسم الملكية؛ تأهباً لملاقاة سيباهان اصفهان الإيراني في ثاني مباريات الهلال في دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا 2014م .

وتقرر أن يؤدي الفريق مرانه الأخير على ملعب المباراة مساء الثلاثاء على أن يسبقه المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة واجتماعها الفني في حين تقرر أن تعود البعثة بعد المباراة مباشرة «مساء الأربعاء» .



استعدادات مكثفة لاستقبال الهلال لملاقاة الزلفي عصر السبت



الزلفي - داود الجميل:

تتواصل الاستعدادات في محافظة الزلفي من قبل مكتب الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب ونادي الزلفي الرياضي لاستضافة اللقاء المرتقب عصر السبت القادم، الذي سيجمع فريقي الهلال والزلفي ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه التي ستقام على ملعب الزلفي حيث يتم حاليًّا توسعة الطاقة الاستيعابية للملعب لاستيعاب العدد الكبير المتوقع حضوره وذلك بإضافة حوالي 4000 مقعد جديدة بجانب مقاعد الملعب الرئيسة بحيث تستوعب الطاقة قرابة 8000 مُتفرِّج كما تتم حاليًّا طباعة تذاكر المباراة التي تختلف أسعارها حسب الموقع وطرحها للبيع قبل المباراة بوقت كافٍ وتَمَّ وضع أرقام خاصة على المقاعد والتذاكر لتنظيم جلوس الحضور حسب رقم المقعد والتذكرة.

وقد تَمَّ إسناد مهمة تنظيم الدخول لشركة مخصصة في هذا المجال. وتبذل إدارة المكتب وإدارة النادي جهودًا مكثفة لنجاح استضافة فريق الهلال من كل النواحي ويجري العمل على قدم وساق لإبراز هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في المحافظة بمظهر يليق بفريق كبير كفريق الهلال من جهة وبمكانة نادي الزلفي والمحافظة بشكل عام.

هذا ومن المتوقع أن يحظى فريق الهلال بحفاوة بالغة من قبل الجميع، كما عادة أبناء الزلفي في الاحتفاء بضيوفهم وهذا ما نلحظه من خلال هذه الجهود المتواصلة من قبل الجميع.

من جهة أخرى يواصل فريق النادي الأول لكرة القدم تدريباته اليومية على ملعب نادي الحمادة بمحافظة الغاط لظروف عملية صيانة ملعب الفريق الذي سيستضيف المباراة وسط تفاؤل كبير من قبل اللاعبين ومدرِّب الفريق وجهازيه الفني والإداري بتقديم مستوى مشرفًا في المباراة يتناسب مع مستوى الضيف والمستضيف الذي قدم أفراده مستويات جيدة خلال مسابقة الكأس ومنافسات دوري الدرجة الثانية مما أهلهم لضمان البقاء لسنة قادمة



النجم عبد العزيز الدوسري يقدم «هدية عالم» لطبيبه الفرنسي



قدم لاعب وسط فريق الهلال عبد العزيز الدوسري «هدية عالم» التي يشرف عليها المكتب الدعوي للدعوة والإرشاد بالبطحاء «دعوي البطحاء» الهدية لطبيبه المعالج في مدينة «ليون» الفرنسية حيث يجري الدوسري فحوصات طبية اعتيادية على موضع إصابته لدى الطبيب الفرنسي الذي سعد كثيراً بالهدية لا سيما بعد أن وجدها مترجمة إلى اللغة الفرنسية، حيث تحوي الهدية على تعريف بالدين الإسلامي وسماحته وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى جانب التطرق إلى حضارة المملكة العربية السعودية فضلاً عن احتوائها لترجمة معاني القرآن باللغة الفرنسية.

وقدم أعضاء برنامج هدية عالم شكرهم إلى النجم عبدالعزيز الدوسري وذلك لمساهمته في إيصال هدية عالم، متمنين عودته إلى أرض الوطن وهو بصحة وعافية، كما قدموا شكرهم لوكيل أعمال اللاعب علي الرماح على الجهود التي بذلها.

يذكر أن هدية عالم تستهدف المسؤولين والشخصيات والأطباء والمهندسين والعلماء والأكاديميين غير المسلمين وتطبع بالعديد من اللغات وتم توزيع آلاف منها لهؤلاء سواء داخل المملكة أو خارجها ولاقت استحساناً كبيراً.



مــقــــالات

السهل الممتنع
الهروب الكبير .. وشهادة سامي ..
صالح السليمان


قبل بضعة أشهر تأخر لاعب الشباب حسن معاذ في الالتحاق بمعسكر المنتخب .. فعوقب بالإيقاف عن اللعب مع فريقه مباراتين .. وقبله .. عندما كان خالد عزيز (لاعبا هلاليا) .. خرج من المعسكر ذات ليلة ثم عاد بعد ساعات .. وبرر خروجه بظرف عائلي .. ولكن كان الإيقاف عاما كاملا وحرمان ناديه الهلال من خدماته رغم أنه لاعب محترف ..

- وقبلها حالات كثيرة لأبرز لاعبي الفريق الهلالي وممن قدموا أعظم الخدمات للمنتخب الوطني .. في وقت من الأوقات عادوا من المنتخبات بإيقافات طويلة المدى .. فكانت العقوبة على النادي الذي يدعم المنتخب !!

- ولكن هذه الغضبة المضرية والصرامة البالغة .. بحجة أن المنتخب الوطني خط أحمر .. تموت وتتلاشى عندما تختلف الألوان وكما يقول الشاعر العربي .. (وعين الرضا عن كل عيب كليلة) ..

- وتصبح القسوة لينا والمنتخب الوطني ليس خطا أحمر .. كما هي لجنة الرقابة على المنشطات التي زعم زاعم أنها خط أحمر .. فكانت النتيجة أن تم تقليم أظافر هذه اللجنة ومحاصرة نشاطها .

- قضية حارس النصر ومعطياتها تثبت أن هناك خطأ من اللاعب وتأخيرا غير مبرر .. رغم المحاولات الحثيثة للبحث عن عذر أو مبرر مقنع .. ليس لإنقاذه من الإيقاف .. ولكن لتقديم مبرر مقنع للوسط الرياضي الغاضب من هذه المعاملة التفضيلية والتمييز بين لاعبي الأندية ..

- وكما حدث من الحارس السابق للفريق نفسه .. الذي ترك معسكر المنتخب وتسلل لدولة خليجية مجاورة فكان العقاب أن عاد لفريقه ليشارك في مباريات هامة .. وبدلا من حرمان فريقه منه .. تم مكافأة الفريق على تلاعب حارسه ..

- هذه المحاباة للاعبي نادي دون غيرهم تثير الغيرة والضغينة لدى لاعبي الفرق الأخرى .. خصوصا ممن يتعرضون لعقوبات صارمة عند حدوث أي خطأ أو هفوة ..

- والحادثة الأخيرة تكررت من هذا الحارس .. ففي المعسكر السابق غادر المعسكر دون تقديم تبرير حقيقي ومقنع عن السبب .. والآن يقفل جواله ويرفض الرد على الاتصالات ويجد وقتا ليغرد بطريقة تشعر منها أنه غير مبال بما حدث .. ولا يخشى إيقافاً أو خلافه ..

- هذا الحارس أصبح ضمه للمنتخب أو عدم ضمه مشكلة .. فعندما لم يضم .. كان إعلام ناديه أن هناك تحيزا ومحاباة ضده .. وعندما يضم يتهرب من المعسكر .. حسنا ما هو الحل؟ وما هو السر الخفي فيما يحدث .. هذه الإعلام الذي حاول الاصطياد على اللاعبين بحسب الميول والنادي .. كما فعل عندما شن حملة على اللاعب الشاب سالم الدوسري .. الذي تعرض لحملة تشكيك وتهكم مع أنه قدم للمعسكر رغم إصابته .. وثبت أنه مصاب فعلا .. هذا الإعلام المضلل وفي حالة الحارس .. صار مدافعا ومبررا له ويرفض معاقبته !!

- ختاماً سيظل اتحاد الكرة ضعيفا وفاقدا للهيبة والاحترام .. إذا كان غير قادر على الوقوف على مسافة واحدة من الأندية والمساواة بينها .. فما هو مبرر إيقاف حسن معاذ لاعب الشباب مباراتين .. ولا توقف حارس النصر .. ولو مباراتين .. وهل السبب كما يقال أن هذا الإيقاف سيجعله يغيب عن اللقاء الهام لفريقه النصر أمام الشباب في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ؟!..

ضربات حرة

- التدريب فكر وموهبة .. والشهادة لا تصنع مدربا .. وسامي ثبت أن لديه «رخصة تدريبية» .. وحتى لو افترضنا أن ليس لديه شهادة .. فهو فاز بفريقه على متصدر الدوري بالأربعة وبعشرة لاعبين .. فبكم سيفوز فريقه إذا حاز على الشهادة ؟

- الإعلاميون الذين تهكموا بمرض سامي الجابر .. ينطبق عليهم قول الشاعر .. هم يحسدوني على موتي فوا أسفا حتى على الموت لا أخلو من الحسد

- لجنة الانضباط تغط في سبات عميق .. وتتجاهل حالات كثيرة .. وفجأة تستيقظ على حالات معينة..

- الانضباط عاقبت المدرب سامي الجابر على تصريحات ناقدة لمستوى التحكيم .. قال المدربون الأجانب في أندية الأهلي والرائد والعروبة وغيرهم أعظم منها تجاه التحكيم وتجاهلتهم اللجنة ..

- اللجنة تجاهلت طلبا سابقا للجنة التحكيم لإيقاف محترف الشباب مينيغازو .. عقب مباراة فريقه مع النصر بكأس ولي العهد .. البعض فسر السبب أن إيقافه سيجعله يغيب عن لقاء فريقه مع الهلال .. لذا نجا من العقوبة ؟!!

- ولكنها (أي اللجنة) سارعت إلى معاقبة اللاعب عقب لقاء النهضة .. بقرار إيقاف سيجعله يغيب عن لقاءين لفريقه أمام النصر ( كأس و دوري)

- والأكثر هزلية بقرارات اللجنة أنها وسط حزمة هذه القرارات الصارمة مررت عقوبة إيقاف مباراة لمدرب النصر كارينيو .. الذي تجاهلته كثيرا وهو يشاكس الحكام ..

- والأكثر هزلية واستخفافا بالوسط الرياضي .. أن كارينيو بالأصل موقوف مباراة بعد طرده من حكم المباراة .. فكيف تصدر قرار إيقافه مباراة .. وماذا سيقدم هذا القرار .. فقط هو قرار ذر الرماد بالعيون .. لتبدو وكأن عقوباتها تشمل كل الأندية ولا تحابي طرفا على آخر !!

- أقاموا الدنيا ولم يقعدوها على أربعة موظفين من بين مئات الموظفين التابعين لرعاية الشباب .. بسبب احتفالهم بفوز الهلال بالكأس .. بل حتى (رعاية الشباب) عاقبتهم .. بحجة أن عليهم مراعاة الأندية الأخرى والنظرة لها بسواسية !!

- في وقت (المشرف على المنتخبات) يصعد للمنصة للتتويج مع لاعبي فريقه السابق بكأس ولي العهد .. وصور احتفالاته بالكأس في المخيمات والمناسبات منتشرة .. ولم نرَ أي رد فعل تجاهه لا من الرعاية ولا من إعلام فريقة ..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

- رغم أن عمل المدرب الوطني سامي الجابر ناجح هذا الموسم بكل المقاييس الفنية، خصوصاً أنه العام التدريبي الأول له، إلا أن هناك أطرافاً إعلامية تحاول تكريس عدم نجاح سامي وتسعى لزعزعة الثقة فيه لأهداف وأغراض ذات علاقة بالميول وألوان الأندية فقط، ولكن تلك المحاولات لم ولن تفلح لأن سامي أثبت نجاحه في الميدان ولا يكترث لما يقال من أطراف متعصبة غير واعية انتهزت وجودها في وسائل إعلامية لتبث أحقادها.

* *

- يبدو أن عشاق العميد كل صباح بمشكلة جديدة تتفجر في ناديهم وتزيد من أوجاعه، فاليوم دخل في مشكلة قانونية مع مدربه الذي أُلغي عقده لسوء نتائجه، وربما تنشغل الإدارة عن الفريق لمعالجة وضع المدرب.

* *

- إدارة النصر تجدد مع خالد الغامدي بستة ملايين ريال سنوياً، كما تجدد مع حسن الراهب بخمسة ملايين ريال سنوياً!! فما هي المعايير لتقييم عقود اللاعب المحترفين؟ .. للأسف ليس هناك معايير .. كما أن الأسعار لا تخضع لقيمة سوق الانتقالات بل هي مزاجية وكيفمائية.

* *

- القضية التي تثار من حين لآخر عن تعاطي بعض اللاعبين للمخدرات والمشروبات الكحولية يجب أن تلتفت لها الجهات المعنية بشكل جاد وبالأخص اتحاد الكرة الذي عليه مسئولية حماية اللاعبين وحماية ممارسة اللعبة والحفاظ على سمعتها من كل ما يشوهها ويحرفها عن مسارها، ويجب على اتحاد الكرة البدء باتخاذ خطوات جادة وعملية لمحاربة هذه الآفات.

* *

- التوصية بمشاركة مواليد المملكة من غير السعوديين في دوري ركاء خطوة رائعة جداً ويجب أن تدفع الجهات المختصة في اتجاه تفعيل هذا المقترح لأهمية هذه الفئة وفائدتها للكرة السعودية، ليمكن في المستقبل الاستفادة من هذه المواهب في المنتخبات الوطنية كخطوة متقدمة.

* *

- قرار لجنة الانضباط بإيقاف المدرب كارينيو مباراة واحدة ليس له علاقة بحالة الطرد التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام الهلال والتي توجب إيقافه مباراة واحدة .. وبالتالي هو موقوف مباراتين، حيث إن هناك كثيرين خلطوا بين العقوبتين وظنوا أن المدرب موقوف مباراة واحدة فقط بقرار اللجنة.



صح لسانك

* يجب معاقبة عنزي النصر أسوة بآخرين.
مدني رحيمي


- تحلم.

* البعوض يضايق لاعبي المنتخب في معسكرهم.
عنوان صحفي


- المضايقات كثيرة.

* الراهب يجدد للنصر بخمسة ملايين سنوياً
عنوان صحفي


- رهيب الراهب.



كاريكاتير
رشيد السليم








كواك يواصل علاجه في كوريا
نيفيز يبتعد عن التدريبات والإجهاد يجبر ديجاو على النادي الصحي


الشلهوب وياسر يتقدمان تدريبات الهلال أمس

الرياض - حمد الصويلحي

حددت ادارة الزلفي أسعار تذاكر لقاء الفريق أمام الهلال يوم السبت المقبل في الزلفي ضمن مباريات دورال16لكأس خادم الحرمين الشريفين إذ تقرر ان تكون الأسعار ب 30 ريالاً و40 ريالاً على ان لا تطرح تذاكر المنصة للبيع ويتم تخصيصها لادارتي الناديين وأعضاء شرف الزلفي.

من جانب آخر عاد لاعب وسط الهلال محمد القرني الى التدريبات الجماعية مع الفريق بعد ان قضى فترة طويلة في التدريبات الانفرادية بناء على قرار الجهاز الفني الذي سمح له بالعودة الى التدريبات الجماعية؛ بينما أنهى الثنائي سعود كريري وحسين شيعان برنامجيهما التأهيليين وبدآ البرنامج اللياقي الذي أعده لهما الجهاز الفني، ولم يشارك البرازيلي تياغو نيفيز في التدريبات الجماعية للهلال أمس اذ تواجد في النادي الصحي لشعوره بالإجهاد، وذلك برفقة المدافع البرازيلي ديجاو لشعوره بإجهاد في الركبتين؛ فيما شارك المهاجم ياسر القحطاني في التدريبات الجماعية بعد ان اكتفى بأداء حصة لياقية في تدريب أول من أمس رغبة من الجهاز الفني بتكثيف التدريبات اللياقية له.

ومن جهة اخرى طلبت ادارة المنتخب الكوري الجنوبي من ادارة كرة القدم بالهلال بقاء مدافع الهلال الكوري كواك تاي هي مع الجهاز الطبي للمنتخب الكوري لمدة أطول وذلك حتى بعد مباراة كوريا الجنوبية واليونان الودية التي ستقام اليوم (الاربعاء) لمدة خمسة أيام رغم عدم مشاركته في اللقاء وذلك لرغبتهم في بقاءه لوقت كاف تحت اشراف الجهاز الطبي للمنتخب، اذ تقرر عودته يوم الاثنين المقبل وذلك بعد مباراة الزلفي التي تأكد غيابه عنها.

من جانبه أكد مدير ادارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج عودة المحترف الاكوادوري سيجوندو كاستيلو الى الرياض مساء يوم غد(الخميس) بعد ان ينهي مشاركته مع منتخب بلاده أمام استراليا وديا اليوم (الاربعاء) على ان يشارك في تدريب الفريق الاخير يوم (الجمعة) استعدادا لمواجهة الزلفي يوم (السبت) المقبل، وقال: "تقرر ان ينخرط الرباعي الدولي ناصر الشمراني وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسالم الدوسري في تدريبات الفريق يوم غد (الخميس) بعد الانتهاء من المشاركة مع المنتخب السعودي امام اندونيسيا مساء اليوم(الاربعاء) على ان يحدد الجهاز الفني مشاركة كل لاعب أمام الزلفي حسب مشاركتهم في مباراة المنتخب السعودي.



قمتا الهلال والنصر والأهلي والاتحاد تنتهي بالتعادل


من لقاء الأهلي والاتحاد

الرياض- خالد الحربي

انتهت القمة المصغرة التي جمعت النصر بالهلال عصر أمس (الثلاثاء) على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بالتعادل الايجابي 1-1 في افتتاح مباريات الجولة العاشرة المؤجلة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين، سجل للنصر عبدالرحمن الشنار وأحرز هدف الهلال عبدالرحمن اليامي، وفي جدة انتهت مواجهة الأهلي مع ضيفه الاتحاد بتعادل الفريقين سلبياً بعد مباراة جيدة المستوى، وفاز هجر على الاتفاق بنتيجة 2-1، وبالنتيجة ذاتها كسب القادسية ضيفه التعاون، وتعادل الشباب مع النجمة 1-1، وفي حائل فاز الطائي على الوحدة 1-صفر، وبهذه النتائج واصل الأهلي تصدره للفرق ب44 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه إذ حل الاتفاق ثانيا ب36 نقطة ثم النصر والاتحاد في المرتبة الثالثة ب29 نقطة لكل منهما.



عتيبي الهلال بطلاً للمملكة في التنس


العتيبي توج بالذهب

الرياض - سعدون العويمري

حقق لاعبو الهلال للتنس بطولة المملكة للتصنيف الثانية في فئة ال15عاماً والتي أقيمت في مدينة الأمير سعود بن جلوي في الهفوف إذ توج النجم محمد العتيبي بالميداليه الذهبية والمركز الأول كما احتل لاعبو الهلال مساعد العزام وفيصل الربدي المركزين الثاني والثالث في بطولة المملكة. يذكر أن نجوم الفريق للتنس محمد الصغير وفيصل الربدي وعبدالعزيز البيوك لم يشاركوا بالبطوله لتمثيلهم المنتخب السعودي ببطوله آسيا المقامة بماليزيا.









عليكم الدعم وعلينا الفوز



الدمام - حماد الدوسري

‏أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الشمراني انهم كلاعبين جاهزون لخوض مباراة اندونيسيا اليوم الاربعاء وقال: "بالتأكيد مدربنا لوبيز اعد التكتيك المناسب والذي من خلاله سنسعى لكسب المباراة ومواصلة الانتصارات بغض النظر عن صدارتنا للمجموعه قبل هذه المباراه وبإذن الله نحن قادرون على فك التحفظ الدفاعي الذي من المتوقع ان يلعب به الفريق الاندونيسي"، واضاف الشمراني :اوجه الدعوه للجماهير بالمنطقه الشرقيه للحضور وبكثافه كما عودونا دائماً واصفاً اياهم بانهم جماهير وفية، وقال: فقط عليهم الحضور والدعم ونحن باذن الله نقدم لهم الانتصار والمتعه هديه متواضعه لهم".



أكد ان الجماهير تشعر بالظلم .. سامي : اتحدوا ضد فوزي مع الهلال ببطولة



الرياضية - يوسف الصلحاني

كشف المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر ان الكل اتحد على أن لايحقق الهلال وسامي الجابر بطولة ، وقال " قبل البداية الناس كانوا يترقبون ماذا سيحدث وماذا سيحقق سامي"، مشيرا الى ان الجماهير تعلم أن هُناك حرب، وحرب شنيعة في بعض الأحيان ضد سامي الجابر الذي يتعرض لحرب شعواء خرجت عن السيطرة عبر عدد من البرامج ووسائل الاعلام ، متهما بعضها بأنها وسائل وبرامج مسبقة الدفع ، واضاف " هي حقيقة قد يدفع ثمنها بمعني ان هناك من اشترى برامج لتلميعه او مهاجمة الاخرين"، واضاف الجابر في حديث لقناة سكاي نيوز عربية " الاعلام صار عند البعض "مسبوقة الدفع" ، ادفع وخذ حقك " ، مشددا ان تربيته تمنعنه من الرد على من يشتمنه خاصة اذا صدرت من أناس هامشيون في الاعلام.
وشدد الجابر انه متأكد ان جماهير الهلال تعرف عن تعرضه لحرب لاسقاطه ووصمه بالفشل وقال " هو امر تعودت عليه من بداية مسيرتي الكروية واتخذت قرار من زمان بان أضع باذني طين والاخرى عجين "، مؤكدا ان السكوت في بعض المواقف حكمة .
وعن وضع الفريق الازرق ، قال الجابر بلاشك نتعرض لظلم حرمنا الكثير من النقاط والتغيير في الفريق سنة الحياة . موضحا بان عقده مع الهلال لمدة ثلاث سنوات وليس هناك ضمانات لبقاء اي مدرب بالعام حتى نهاية عقده، كاشفا ان رئيس الهلال يحاسبه في عمله وغير صحيح ان الامير عبدالرحمن بن مساعد جلب الجابر على طريقة " شيلني واشيلك" ، لان الهلال ( على حد قول سامي ) كيان كبير ومسئوليات عظيمة..
وبين المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم انه يدرك ان هناك من ينتظر سقوطه على طريقة اذا طاح الجمل كثر سكاكينه ، مستغربا في الوقت ذاته من كثرة المنظرين بالاعلام الرياضي ، وقال " هذا أحد اسباب علل الكرة السعودية فهناك من لايفقه بالتدريب ومع ذلك ينظر للاسترزاق من هذه المهنة".



الإرهاق يبعد ديجاو ونيفيز



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

استبعد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر إقامة معسكر إعدادي للاعبين خلال الفترة المقبلة استعداداً لمواجهتي الزلفي في كأس الملك السبت المقبل، ومواجهة سيبهان الإيراني الأربعاء المقبل في دوري أبطال آسيا، وذلك لضيق الوقت.
من جانب آخر، تقرر أن تغادر البعثة الهلالية إلى مدينة أصفهان الإيرانية ظهر الثلاثاء المقبل على طائرة خاصة على أن تعود عقب المباراة عند الساعة الحادية عشرة مباشرة.
وفي شأن آخر، حرص المدير الفني للفريق الهلالي على إعادة مشاهدة مواجهة فريقه أمام الأهلي الإماراتي والتي انتهت بالتعادل (٢ـ٢)، ناقش خلالها سامي مع مساعديه كافة الملاحظات والأخطاء التي صاحبت المباراة ، وحرص على إيضاحها للاعبين للعمل على تلافيها في مباراة الإياب.
من جانب آخر، ألزم الإرهاق أمس البرازيليين ديجاو ونيفيز التواجد في النادي الصحي حيث يعاني الأول إجهاداً في الركبتين، فيما شعر نيفيز بإجهاد، في حين شارك القائد ياسر القحطاني في التدريبات الجماعية بعد أن خضع أول أمس لمران لياقي، وانضم المدافع عبدالله الحافظ هو الآخر للفريق بعد فراغ مباراة الفريق الأولمبي، ودخل الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) المرحلة الأخيرة قبل الشروع بالدخول في التدريبات اليومين المقبلين.
وكان لاعبو الفريق واصلوا تدريباتهم عصر أمس استعدادا لمباراتهم أمام الزلفي السبت المقبل ركز فيها الجابر على الجانب اللياقي والفني، طبق خلالها المدرب عدداً من الجمل التكتيكية باللمسة الواحدة السريعة والتسديد من مسافات بعيدة والتعامل الجيد مع الكرات العرضية.
يذكر أن مران اليوم سيكون الساعة الرابعة والنصف على أن يكون متاحا لوسائل الإعلام والجماهير دون مصورين.



هدف ياسر بلغة الإشارة



تداولت الجماهير بشكل واسع مقطعا عبــر مــوقـــع التـــواصـــــل الاجتمـــاعــــي (يوتيوب) يجمع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني مع احد مشجعي الهلال من ذوي الاحتياجات الخاصة يشرح فيه الاخير بلغة الاشارة هدف ياسر في النصر .
عدد المشاهدات 33432



يعيد قصة تسمية الهلال



الرياض ـ الرياضية

بث الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقريراً عن نادي الهلال تحت عنوان (Al Hilal, royal approval).. وكتب FIFA في التقرير أن الهلال الذي تم اختيار اسمه بأمر الملكي: "يبقى واحداً من رواد كرة القدم السعودية والقارية، فضلاً عن تألقه المستمر في مختلف المحافل الدولية التي شارك فيها"، وخص الموقع نادي الهلال بتقرير مطول تحدث فيه عن نشأته كتب فيها: "حظي الهلال منذ نشأته بدعم جماهيري كبير وخرج النادي إلى الوجود يوم 16 أكتوبر 1957 تحت اسم (الأولمبي) حيث اتخذ من العاصمة الرياض مقراً له، لكن هذا اللقب لم يدم سوى سنة واحدة قبل أن يتحول إلى الاسم الحالي بموجب مرسوم ملكي من الملك سعود بن عبدالعزيز" ولم تشر نشرة الفيفا إلى تفاصيل ذلك والتي تم تدوينها فى أكثر من موقع حيث طلب الملك سعود (رحمه الله) اختيار ثلاثة اسماء بدل من اسم الاولمبي ليختار احدها اسما لهذا النادي فوقع اختياره على اسم الهلال.
الهلاليون تداولوا التقرير واصفينه بأكبر تأكيد على الحضور القوي للهلال في كل مكان بما في ذلك موقع أعلى سلطة رياضية في العالم (FIFA) بالرغم من ان هذا الموقع درج على نشر مثل هذه التقارير عن كل الاندية في كل بلدان العالم.



الرأي

أضعف هلال
د.تركي العواد




يقف وسط الملعب كأنه حصان ضائع .. يتلفت طوال المباراة .. لا يعرف الركض للأمام ولا للخلف .. لا يعرف إلا الدوران حول نفسه. (عطوه فرصة) صرخ محبو الزعيم .. لم يتعود على الحر بعد , ولا الغبار .. إنه الغبار -بكل تأكيد- عدو كل الأجانب. لا تخافوا ولا تحزنوا سيجد الضائع يوما دروبا سالكة وسينسينا كل من مر قبله.
قررنا نسيان عبادي الهذلول ولمساته الساحرة .. اما خميس .. الله ما أروع خميس .. يالمهارته وقدرته على قتل هجمات الخصم بلا رحمة, فسننساه أيضا. (المعجزة) سيعوضنا خيرا وسيمحو كل ما علق بالذاكرة. ربما يكون نسخة سمراء من رادوي .. لا يمكن أن ينسى الهلاليون رادوي وقتاليته , وتلك التسديدات العابرة للقارات. لا تبالغوا .. لن تستطيعوا نسيان رادوي .. لا نقاش في الموضوع. إذا هو أقرب لخالد عزيز .. يركض طوال المباراة .. يغطي نصف الملعب ويصنع من المدافعين نجوما .. انتهى الأمر.
جمع كل مميزات عبادي وخميس ورادوي وخالد عزيز , وفعل - بالضبط - عكسهم.
يئن الهلاليون من سوء الدفاع .. أعياهم ضعفه .. يحكون رؤوسهم من الحيرة بحثا عن مكمن الخلل.
السبيعي يحصد النجومية مباراة بعد أخرى , والدفاع ضعيف.
ديغاو والدعيع من أفضل المدافعين , والدفاع ضعيف
. الشهراني والزوري ليسا سيئين ويبقى الدفاع ضعيفا.
السيئ هو كاستيلو أو كاستييو أو سوغندو أو تايكوندو . سمه ما شئت ستصل لنتيجة واحدة, هو ضعف الدفاع .. بل هو ضعف الهلال. عندما يستلم الخصم الكرة يبتعد عنه وعنها قدر ما يستطيع. لم ينقذ هدفا واحدا .. لم يمنع مهاجما من التسجيل .. لم يحصل إلا على كرت يتيم بعد أن شد قميص نور على استحياء.
هجمة الهلال تخرج بطيئة .. لا أحد يعرف السر .. تدور الكرة بين المدافعين عشرات المرات ثم تُعاد للحارس. يعض الجمهور ألسنتهم من الغضب بحثا عن السبب .. لا تؤذوا السنتكم .. (الحبيب) هو السبب .. ملك الهروب هو السبب .. يغرس رأسه وسط لاعبي الخصم عندما تكون الكرة في قدم لاعب هلالي. لم أشاهد لاعبا في حياتي يجيد الاختباء مثله. في العالم كله يبدأ المحور الهجمة .. يطلب الكرة .. يتحرك يمينا وشمالا .. يبحث عن المساحات ليسهل التمرير له. أما محور الهلال فلا يرغب في دور اكبر من مراقبة المشهد من بعيد. في المباراة الأخيرة أمام الأهلي الإماراتي لمس فايز السبيعي الكرة أكثر منه.
من خدع الهلال؟
من سوق لاعبا ضيع مشيته؟
من زين للهلال التعاقد مع لاعب لم يتعلم المشي إلا في سن المراهقة؟
المعجزة ليست كاستيلو بل من سوق كاستيلو .. اذا كانت رابطة دوري المحترفين تريد تسويق الدوري السعودي بسعر يفوق الدوري الإنجليزي .. إذا كانت تريد عقودا بالملايين لكل ناد عاري الصدر .. فعليها بمدير أعمال كاستيلو .. فمن سوق لاعبا كهذا, قادر على تسويق أي شيء .. أي شيء.



كفو والله يا أهل الزلفي
فهد الروقي




في زمن ماض كانت المكتبات تعج بعشرات الكتب من عيّنة " تعلم الاتجليزية في أسبوع " ثم بدأت في التلاشي بعد أن أدرك الناس أن هذا الشيء من سابع المستحيلات فلكل فعل مركب فترة زمنية لا بد من أن يمر بها وهذه الفترة تتضاعف إلى ما لا نهاية عندما تتعلق الأمور ببيوقراطية حكومية تستغرق فيها المعاملات عند التنقل بين المكاتب والمكاتبات إلى سنوات طويلة في بعض الأحيان ولكم في " صيانة " ملعب الأمير عبدالله الفيصل النموذج الأوضح فقد بدأت الأعمال ومازالت في طور البداية وحين بدأت كان ملعب مدينة الملك عبدالله مجرد فكرة على ورق والأرض بيضاء بور والآن هو ملعب متكامل جاهز لاستقبال المنافسات فقد أصبح من أجمل الملاعب على الأقل على مستوى المنطقة وبقيت الصيانة بين سقوط رافعة وارتفاع خافضة وحين تسقط الرافعة فلا تنتظر ارتفاع الخافضة
على النقيض من ذلك كلّه فعل " أبناء الزلفي " فقد نجحوا في تحويل الحلم إلى حقيقة وطبقوا كتاب كيف تتعلم الانجليزية في أسبوع بعد أن نجحوا في أسبوع واحد فقط بين الانتهاء من توقيع العقود مع الشركات والجهات الرسمية إلى الانتهاء من أعمال جبارة وفي فترة زمنية قياسية وكانت البداية بتوسيع الطاقة الاستيعابية للملعب من ثلاثة الآف وخمسمئة مقعد إلى ثمانية الآف مقعد بزيادة أكثر من خمسين بالمئة ثم في " ترقيم " المقاعد بحيث يكون لك تذكرة برقم يتطابق مع الكرسي وعلى ظهر التذكرة يجد المشجع خريطة بيانية يستطيع من خلالها الذهاب بكل يسر وسهولة لمقعده ولزيادة الحرص على التنظيم تعاقدت إدارة نادي الزلفي مع شركة أمنية متخصصة بغرض حفظ الأمن وضمان دقة التنظيم وللمعلومية قضية ترقيم الكراسي لها ثلاثين عاما بمثابة حجر عثرة أمام مسئولي كرة القدم ومع ذلك نجح أبناء الزلفي في تجاوزها في ستة أيام فقط واستمرارا في الرغبة في الإنجاز تم في أسبوع واحد فقط إصلاح أرضية الملعب " المعشّب الأخضر " بدعم خاص من أبناء النادي حين وفروا جميع مستلزمات إصلاح الأرضية من ميزانية النادي ثم تم التعاقد مع شركات دعاية وإعلان بلوحات كهربائية مضيئة على غرار ما يحدث في " درّة الملاعب " وهناك احتمال كبير بتركيب شاشة عرض الكترونية لعرض الأهداف واللقطات المهمة وربما ستهبط الكرة من أعلى من خلال طائرة مروحية قبل بدء لقاء الزلفي بالهلال " عصرية السبت "
باختصار إن مافعله أبناء الزلفي يعطي دلالة كبيرة على أننا إن رغبنا في العمل تجاوزنا الصعاب وإن بحثنا عن الإنجاز سننجز ولن يقف في سبيل مانريد عائق لم يكتبه علينا رب العزة والجلال وأن تعطيل المشاريع يأتي من " قصور " القائمين عليها فمرحى مرحي يا أهل الزلفي

الهاء الرابعة
لا من عسفت اعسف من الخيل شقرا
تعجبك وقت الحرب لا صرت خيال
ولا من عشقت اعشق من الغيد عذرا
منسوبة الجدين والعم والخال





الشهراني: تأكيد صدارة

إبراهيم بوعبيد من الخبر

أكد ياسر الشهراني لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم، أنهم يسعون من خلال العمل بكل قوة للحصول على النقاط الثلاث، وتأكيد الصدارة بدون أي خسارة في لقائهم اليوم أمام نظيرهم الإندونيسي في ختام التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2015 في أستراليا، على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام. ووصف الشهراني مباراة المنتخب أمام إندونيسيا بالمهمة، وليست سهلة كما يتصور البعض "كوننا نسعى لحصد النقاط الثلاث لتعزيز مكانة الأخضر السعودي ما بين تصنيف منتخبات آسيا، والتصنيف العالمي لـ"فيفا".

وشدد الشهراني على أن "الإسباني لوبيز يقوم بعمل مميز لكسب النقاط المقبلة، إذ عمل معنا على رسم التكتيك المناسب والخطة التي نحقق الفوز من خلالها، كما أن الجهاز الإداري كان مع اللاعبين بكل قوة لكي نكون على استعداد تام لهذه المواجهة، التي لا تقل أهميتها في نظرنا عن المواجهات السابقة والقادمة للأخضر السعودي".

وعما يتردد بأن المباراة تحصيل حاصل بعد ضمان الأخضر التأهل وابتعاد إندونيسيا عن المنافسة بين الشهراني "يهمنا اللقاء بشكل أكبر لزيادة حضورنا في التصنيف الآسيوي والدولي، وبالتالي تصدر المجموعة بدون خسارة يعطينا تصنيفا أفضل مما هو عليه المنتخب حاليا، وسنعمل كل ما في وسعنا لعودة الأخضر إلى سابق عهده".

وأضاف الشهراني "يملك الأخضر خطوطا متكاملة تضم عناصر مميزة من الخبرة والشباب، وجميع اللاعبين يقدمون مستويات مميزة وجاهزين لخوض اللقاء".



عمر اللاعب الافتراضي في الملاعب 13 عاما و"التأمينات" تشترط 18 عاما
مهنة محترف رياضي.. العائق «سنوات الخدمة»


كريري خلال برنامجه التأهيلي أمس. مركز الهلال الإعلامي

فهد بن سويلم من الرياض

بعد اعتماد وزارة الداخلية مسمى محترف رياضي، تحرك الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو مؤسسة التأمينات الاجتماعية، آملاً اعتماد مهنة محترف رياضي لديها، ليتسنى للاعب السعودي المحترف الاستفادة من نظام التأمينات الاجتماعية بعد تقاعده، حيث يتسلم معاشاً تقاعدياً شأنه شأن بقية المهن والوظائف الأخرى، لمنحه أمانا ماديا ما بعد الوظيفة، ولا سيما أنه مفقود حاليا، ما أدى إلى أوضاع معيشية صعبة لعدد من اللاعبين تسببت في تراكم الديون عليهم وأثقلت كواهلهم، أو العمل في مهن أخرى "ذات رواتب ضعيفة" بعد أن كانوا نجوماً يشار إليهم بالبنان داخل المستطيل الأخضر.

وينوي اتحاد القدم إعداد نظام جديد بالتدارس مع مؤسسة التأمينات يناسب مهنة اللاعب، كونها تختلف عن بقية المهن، حيث لا يتجاوز عمر اللاعب في الملاعب عادة 13 عاماً، فيما يشترط نظام التأمينات الحالي خدمة أكثر من 18 عاما، ما يتطلب إيجاد نظام خاص باللاعب.

ويأتي التحرك بعد أن اعتمدت وزارة الداخلية أخيراً مسمى محترف رياضي، ليشمل لاعبي كرة القدم المحليين في سجل المهن الرسمية المسجلة في الأحوال المدنية، بعد أن عقد اتحاد القدم السعودي اجتماعات مع مندوب وزارة الداخلية تكللت بالنجاح.

وكانت مهنة لاعب رياضي مسجلة في وزارة العمل، ألا أن عدم تسجيلها في وزارة الداخلية، أعاق استفادة اللاعب من التأمينات الاجتماعية.

ويأمل الاتحاد السعودي تسجيل المهنة رسمياً ليشملها نظام العمل والعمال الذي يتبع وزارة العمل، والذي يضمن للاعب أماناً وظيفياً من عدة نواح، كما يحصل اللاعب على تأمين صحي وراتب تقاعدي، ولا سيما أن فكرة إنشاء "صندوق اللاعب" لم تكلل بالنجاح.

يشار إلى أن الدولي سعود كريري لاعب نادي الهلال، يعد أول لاعب تم اعتماد وظيفته كمحترف رياضي لدى الأحوال المدنية في انتظار اعتماد بقية اللاعبين طبقا للدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي.



يمتلك الصلابة الدفاعية إلى جانب الهدوء داخل الملعب
داسيلفرا لـ "الاقتصادية" : ديجاو نضج .. إنه قتالي


ديجاو يشارك نيفيز فرحته بهدفه في النصر في الجولة 23.

مشاري الفهد من الرياض

كشف خوسيه ميلو داسيلفرا المدير التقني لنادي فلوميننسي البرازيلي عن عدم اندهاشه بسرعة تأقلم مواطنه البرازيلي رودريجو سيلفا "ديجاو" مدافع الفريق السابق، والذي يخوض تجربة احترافية في الملاعب السعودية حالياً مع الهلال.

وبين داسيلفرا في حديث خص به "الاقتصادية": "لم يفاجئني الأداء الجيد الذي يقدمه ديجاو مع ناديه الجديد، ونحن في فلوميننسي نراقب حضوره الفني إلى جانب تياجو نيفيز ونتتبع أخبارهما بشكل مستمر، كما أنه ما زال يرتبط بعلاقات مثالية مع الجميع في النادي ويتواصل مع زملائه في الفريق، ويعرف أن فريقه حالياً يبلي بلاء حسناً في منافسات الدوري البرازيلي".

وأضاف داسيلفرا "القدرات البدنية والفنية لديجاو ليست محل شك، والروح القتالية التي يتمتع بها كما أنه يملك الإصرار على تجاوز أي عقبات قد تقف في طريق تطوير مستواه، لقد نضج ديجاو كثيراً واستطاع العودة للعب مجدداً بشكل جيد بعد أن مرت مسيرته الكروية ببعض التعثرات ولكنه الآن بخير مع ناديه الجديد".

وزاد داسيلفرا "بالنسبة لديجاو فإنه سيكون لاعباً جيداً للغاية مع الهلال في حال استمر لفترة أطول فهو بطبعه يمتلك الصلابة الدفاعية إلى جانب الهدوء داخل الملعب، وهو ما يمنحه القدرة على المحافظة على رتم الأداء بشكل متصاعد في حال لم يتعرض إلى الإصابة".

وأردف داسيلفرا "الحديث عن ديجاو وتجربته في الهلال يعني بالضرورة التطرق إلى تياجو نيفيز الذي يلعب في نفس الفريق حالياً، والذي ما زال يحتفظ بذكرى جيدة في قلوب مشجعي فلوميننسي، والجميع يرغب في عودته إلى الفريق مجدداً، و لكن لا يمكن للنادي أن يدفع المبالغ الكبيرة التي يتقاضاها تياجو حالياً، وربما تكون عودته للعب في البرازيل مع فلوميننسي بالذات في المستقبل القريب وهذا ما يتمناه الجميع".



ديجاو يلازم نيفيز في «الصحي»

«الاقتصادية» من الرياض

مكث البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو مدافع فريق الهلال الكروي في النادي الصحي، برفقة مواطنه تياجو نيفيز، نظير تعرّض الأول لإجهاد في الركبتين، وشعور الثاني بإجهاد أمس الأول فضل الجهاز الفني إثر ذلك وجوده اليومين الماضيين في النادي الصحي. وكان لاعبو الهلال قد واصلوا تدريباتهم عصر أمس، تركّزت على الجانبين البدني والفني، فرض من خلالها سامي الجابر مدرب الفريق عددا من التطبيقات على التسلم والتسديد من خارج من منطقة الجزاء، قبل أن يختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية، شهدت مشاركة القائد ياسر القحطاني وعبد الله الحافظ لاعب الفريق الأولمبي. في الوقت نفسه بدأ الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي، بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين.





وسط حضور كثيف من وسائل الإعلام
الدوسري يتعافى .. والحماس يطغى على مران الأخضر



طلال الغامدي - الدمام

شارك اللاعب سالم الدوسري في مران أمس بعد ان غاب عن المران يومين بسبب الإرهاق، حيث أدى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس مرانه على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة استعدادا لمباراة الاربعاء التي ستجمع المنتخبين السعودي والاندونيسي في اياب الدور الثاني من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل الذي سيقام في صيف هذا العام 2014وسط حماس كبير وفاعلية من قبل جميع اللاعبين.

وكان مران الأمس عبارة عن جمل تكتيكية لتطبيقها في لقاء إندونيسيا وقسم مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لوبيز كارول اللاعبين الى ثلاث مجموعات، وتمت المشاركة في تقسيمة على منتصف الملعب بين الفرق الثلاثة بالتناوب، وشهدت اثارة كبيرة وحماسا منقطع النظير من قبل جميع اللاعبين.
وشهد المران حضورا مكثفا من قبل وسائل الإعلام قبل ان يغلق المدرب التدريب بعد ربع ساعة من بدايته حسب لوائح الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى وصل منتخب إندونيسيا أمس وأدى أول مران له على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة، على ان يؤدي اليوم مرانه على ملعب المباراة، ملعب الأمير محمد بن فهد.
ويتصدر المنتخب مجموعته الآسيوية دون أي خسارة تذكر، وقد ضمن التأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2015 المقرر إقامتها في استراليا، حيث إن المنتخب يبحث عن تحسين مركزه في تصنيف المنتخبات على مستوى العالم.
الجدير ذكره أنه سيعقد اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني لمديري المنتخبين السعودي والأندونيسي في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً, والمؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً المنتخب الأندونيسي، وعند الساعة الثانية ظهراً المنتخب السعودي, وسيكون مكان الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي في فندق الميرديان بالخبر.



إدارة الزلفي تكمل استعداداتها لمباراة الهلال
رفعت الطاقة الاستيعابية لـ10 آلاف متفرج.. و40 ريالا للتذكرة



فهد السبيعي - الرياض

أعلنت إدارة نادي الزلفي، انه حرصا منها على راحة الجماهير فقد قررت بيع تذاكر مباراة الهلال والزلفي ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بحسب رقم المقعد، بحيث يكون صاحب التذكرة ملزما بالجلوس على مقعده المبين في التذكرة؛ لمنح المباراة والجماهير مزيدا من التنظيم وتجنب الازدحام. وعكفت ادارة النادي على العمل بعجلة لزيادة مقاعد الملعب الى 10 آلاف مقعد، بزيادة مقدارها 5 آلاف مقعد للتصدي للإقبال الكبير والمتوقع للمباراة في ظل الكثافة الجماهيرية التي يحظى بها نادي الهلال في المنطقة.

وعمدت إدارة الزلفي كذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية الى تقديم كافة التسهيلات للجماهير وحركة المرور بالقرب من الملعب للقادمين من خارج المنطقة.
وحددت الإدارة اسعار تذاكر المباراة لتتراوح بين 30 و40 ريالا للتذاكر العادية والمقرر طرحها بعد غد الخميس للجماهير.
وكانت ادارة نادي الهلال قد حرصت على ايفاد وفد منها لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بتواجد بعثة نادي الهلال للمرة الاولى في الزلفي.



الدوسري يقدم «هدية عالم» لطبيبه الفرنسي



اليوم- الرياض

قدم لاعب وسط فريق الهلال عبدالعزيز الدوسري «هدية عالم» التي يشرف عليها المكتب الدعوي للدعورة والارشاد بالبطحاء «دعوي البطحاء» الهدية لطبيبه المعالج في مدينة «ليون» الفرنسية، حيث يجري الدوسري فحوصات طبية اعتيادية على موضع اصابته لدى الطبيب الفرنسي الذي سعد كثيرًا بالهدية لاسيما بعد أن وجدها مترجمة إلى اللغة الفرنسية، حيث تحوي الهدية على تعريف بالدين الاسلامي وسماحته وسيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى جانب التطرق إلى حضارة المملكة العربية السعودية فضلًا عن إحتوائها لترجمة معاني القرآن باللغة الفرنسية.

وقدم أعضاء برنامج «هدية عالم» شكرهم إلى اللاعب عبدالعزيز الدوسري؛ وذلك لمساهمته في إيصال «هدية عالم»، متمنين عودته إلى أرض الوطن وهو بصحة وعافية، كما قدموا شكرهم لوكيل أعمال اللاعب الاستاذ علي الرماح على الجهود التي بذلها.
يذكر ان «هدية عالم» تستهدف المسؤولين والشخصيات والاطباء والمهندسين والعلماء والأكاديميين غير المسلمين، وتطبع بالعديد من اللغات وتم توزيع آلاف منها لهؤلاء سواء داخل المملكة أو خارجها ولاقت استحسانًا كبيرًا.





غالب والدوسري يكملان عقد لاعبي «الأخضر»



الدمام - هاني الباشا

شهدت تدريبات المنتخب السعودي أمس دخول اللاعبان إبراهيم غالب وسالم الدوسري، بعد شعورهما بآلام مختلفة في الأيام الماضية، ولم يكشف المدرب لوبيز كارو عن ملامح التشكيلة التي سيلعب بها لقاء اليوم أمام إندونيسيا ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2015 التي ستقام في أستراليا، والتي وصفها اللاعب يحي الشهري بالمهمة للاعبين أنفسهم بعد أن ضمن المنتخب التأهل رسمياً.

في وقت اكتفى خلاله لوبيز بحصة تدريبية مدتها نصف ساعة للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس (الثلثاء) قبل مواجهة المنتخب الإندونيسي. وكان كارو منح وسائل الإعلام نحو الربع ساعة قبل أن يغلق المتبقي من التدريبات، فيما رفض اللاعب ماجد المرشدي الحديث عن انخفاض المستوى مكتفياً بالقول: «نحن أبناء اليوم»، فيما عقد الجهازان الفني والإداري للمنتخبين اجتماعاً أمس للكشف عن أهلية اللاعبين .

من جانبه، أدى المنتخب الإندونيسي تدريبه الأخير أمس في ملعب المباراة ورفض مدربه إغلاقه وسمح للإعلاميين بالدخول والحديث مع اللاعبين.



الهلال يقترب من «رعاية» جديدة



الرياض - عبدالعزيز العمر

تسعى إدارة الهلال حالياً للوصول إلى صيغة نهائية حول عقد الرعاية المفترض أن تبرمه خلال الفترة المقبلة في ظل قرب انتهاء عقدها الحالي مع «موبايلي»، ويبدو أن إدارة الهلال في طريقها للوصول إلى اتفاق يضمن بقاء «موبايلي» شريكاً رسمياً بعائد مادي أقل مما هو عليه في المرحلة الحالية، شريطة دخول شركاء جدد بدرجات أقل سواء من خلال اللوحات الإعلانية أم القمصان.

مفاوضات عقود الرعاية الطويلة ينتظر أن تنجح الإدارة الزرقاء في حسمها الأسبوع المقبل، إذ كان الموضوع قيد الدرس طوال الفترة الماضية، التي شهدت مفاوضات واسعة مع شركات مختلفة، هدفت في مجملها إلى ضمان حصول النادي على عقود رعاية مختلفة ترفع محصلته إلى 120 مليون ريال سنوياً.

وعلى الصعيد الفني، واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس (الثلثاء) تدريباتهم الاعتيادية على إستاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز في النادي، وتركّزت الحصة على الجانبين البدني والفني، فرض من خلالها مدرب الفريق سامي الجابر عدداً من التطبيقات على التسلّم والتسديد من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يختتم بتدريبات على الكرات العرضية شهدت مشاركة ياسر القحطاني ولاعب الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ. في الوقت ذاته، بدأ الثنائي حسين شيعان وسعود كريري برنامجهما اللياقي بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية بإشراف الجهاز اللياقي، بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، في حين مكث المحترف البرازيلي رودريغو ديغاو في النادي الصحي برفقة البرازيلي تياغو نيفيز إثر تعرّض الأول لآلام في الركبتين، وشعور الثاني بإجهاد.

وسيجري الفريق تدريبه الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم (الأربعاء)، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير لمتابعة التدريبات فقط من دون التصوير.



كارينيو يتقدم على الجابر بـ18 مركزاً في تصنيف «أفضل مدربي العالم»



الرياض – «الحياة»

تقدم مدرب نادي النصر، الأوروغواياني دانيال كارينيو على مدرب الهلال سامي الجابر بـ18 مركزاً، بحسب موقع «كوتش وورلد رانكينغ» المتخصص في تقديم تقييم أسبوعي لأفضل مدربي كرة القدم حول العالم.

وحل كارينيو بالقائمة التي أُعلنت أمس (الإثنين) في المركز الـ35 بـ6881 نقطة، بينما حل الجابر في المركز الـ53 برصيد 6013 من النقاط.

يشار إلى أن القائمة التي ضمت 1365 مدرباً، جاء في صدارتها مدرب برشلونة جيراردو مارتينو، يليه مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، بينما حل في المركز الثالث مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني.



مصدر لـ «الحياة»: 62 سعودياً يحملون شهادة تدريب «A»



الرياض – علي الزهراني

بلغ عدد المدربين الحاصلين على شهادة تدريب فئة A المعتمدين لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 62 مدرباً، بمن فيهم مدرب فريق الهلال سامي الجابر، أكد ذلك لـ«الحياة» مصدر في اتحاد الكرة (فضل عدم ذكر اسمه)، مبيناً أن «هناك دورات عدة سنوية في مجال التدريب للحصول على الرخصة الآسيوية في جميع فئاتها تقام في معهد إعداد القادة في الرياض، تحت إشراف الاتحاد الآسيوي وبتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وأضاف: «الاتحاد الآسيوي أسوة باتحادات قارية عدة أصبح يعتمد السيرة الذاتية لأي مدرب جديد والتي تشمل مسيرته كلاعب مع ناديه ومنتخب بلده، بل ويمنح أولوية في هذا الجانب لعدد مشاركات اللاعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم وفي نهائيات البطولات القارية الكبرى، والتي تتم إضافتها إلى جانب الشهادات التدريبية المختلفة التي حصل عليها المدرب، فهناك عدد كبير من المدربين الأجانب الذين يتم استقطابهم سنويـــاً من الأنديـــة السعودية تعرض سيرهم الذاتيــــة من الأندية على وسائل الإعلام كافـــة، والتي تتضمن مسيرة المدرب كلاعب سابق مع ناديه أو منتخب بلاده، إضافة إلى سجلـــه التدريبي، ولا نجـــد ضجيجـــاً إعلاميـــاً أو جماهيريـــاً حــول ذلــــك».

يذكر أن عدداً من المدربين السعوديين سجلوا نجاحات على صعيد المنتخبات السعودية والأندية، في مقدمهم خليل الزياني وخالد القروني وناصر الجوهر ويوسف عنبر.





الهلال يوافق على بقاء كواك في كوريا من أجل العلاج
كاستيلو يصل الى الرياض غدا بعد مهمته الدولية


كاستيلو

الرياض: فارس السبيعي
وافقت إدارة نادي الهلال على تأجيل وصول المحترف الكوري «كواك تاي» من يوم غد الخميس إلى يوم الاثنين المقبل، بعد أن طلبت إدارة المنتخب الكوري الجنوبي من الهلاليين إعطاءها مزيدا من الوقت لإخضاع اللاعب للإشراف الطبي الدقيق في أحد المراكز الطبية المتقدمة تحت إشراف طبيب المنتخب. يذكر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي اعترف بأنهم في حيرة من أمرهم تجاه هذه الإصابة التي تأخرت كثيرا، وكشفت مصادر خاصة في هذا الشأن أن الإدارة الهلالية حاولت استبدال اللاعب، وأنها بحثت ولم تجد لاعبين مميزين في هذه الفترة تنطبق عليهم شروط الاستبدال؛ مما أجبرها على قبول الأمر الواقع كما أعلن ذلك رئيس النادي، ومحاولة إيجاد علاج ناجح يسهل عودته إلى الملاعب بشكل سريع في ظل الاستحقاقات التي يشارك فيها الفريق والمنافسة القوية التي تنتظره على الصعيدين المحلي والآسيوي.

من جانب آخر، سيعود المحترف الإكوادوري كاستيلو إلى الرياض غدا الخميس بعد أن يشارك الليلة مع منتخب بلاده في مباراة ودية أمام منتخب البوسنة والهرسك، فيما ينخرط الرباعي الدولي ناصر الشمراني وياسر الشهراني وعبد الله الزوري وسالم الدوسري في مران الفريق غدا بعد أن يشاركوا الليلة مع المنتخب السعودي في لقائه أمام منتخب إندونيسيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس آسيا التي ستجرى في أستراليا يناير (كانون الثاني) من العام المقبل.





نيفيز يغيب عن الجماعية لليوم الثاني .. وياسر يعود
سامي يعيد القرني لتدريبات الهلال .. والإجهاد يبعد ديجاو

كتبه : عبدالله الدوسري



شهدت تدريبات فريق الهلال عصر اليوم الثلاثاء عودة لاعب الوسط محمد القرني للمشاركة في التمارين الجماعية بعد انتهاء برنامج تمارينه الانفرادية المفروض عليه من الجهاز الفني, فيما لم يستطع المدافع البرازيلي ديجاو المشاركة في التمارين الجماعية بسبب إجهاده في منطقة الركبتين, واكتفى بأداء تمارينه في النادي الصحي برفقة مواطنه نيفيز الذي حرمه الإجهاد من المشاركة في التمارين الجماعية لليوم الثاني على التوالي, في الوقت الذي شارك فيه ياسر القحطاني في التمارين الجماعية بعد انفراده بتمارين لياقية وبدنية أمس, بالإضافة إلى لاعب الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ بناء على طلب الجهاز الفني, في حين واصل الثنائي شيعان وكريري برامجهما التأهيلية واللياقية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الثلاثاء, حيث ركّز خلال التمارين مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدينة, وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من الجمل الفنية على الاستلام والتسديد من خارج من منطقة الجزاء، قبل أن يختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية.



أمين عام النادي يخص (قووول أون لاين) بتفاصيل العرس الكروي المنتظر
الزلفي يستقبل الهلال بـ 7500 مقعد وتذاكر ملونة وشاشة تلفزيونية

كتبه : ناصر الجديع



كشف الأستاذ بدر العبدالكريم البدر أمين عام نادي الزلفي أن النادي يسابق الوقت لإنهاء كافة الاستعدادات لاستضافة الهلال السبت المقبل في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بدأت قبل مقابلة الفريق أمام الشعلة في دور الـ32 من المسابقة، مشيرا إلى أن الاستعدادات انطلقت من الخرج، مؤكدا أن كل المنتمين للنادي وضعوا نصب أعينهم ضرورة تجاوز الشعلة بعد أن وضعت القرعة الهلال في طريق الزلفي، وقال في حديث خص به (قووول أون لاين): "عقدنا أول اجتماعاتنا في الخرج، قبل مباراة الفريق أمام الشعلة، وكان لدى الجميع الإصرار على أن يحضر الهلال للزلفي، قررنا أن يكون هذا الحدث رسالتنا للجميع عن قدرة شباب المحافظة على تنظيم أهم الأحداث، متسلحين بما تملكه المحافظة من شباب مؤهل وكفء، واتفقنا أن تكون الاستضافة عرسا تكون فيه الزلفي عروس المدائن، بعيدا عن أي مكتسبات رياضية أو مالية".

وأضاف البدر: " أول شيء فكرنا فيه في إدارة نادي الزلفي هو توسعة المدرجات، وبحثنا كل السبل الآمنة والموثوقة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أبناء المحافظة من عشاق الفريقين لحضور هذا الحدث، كان لدينا تحديدا 2942 مقعدا، واستطعنا أن بالتعاون مع شركة متخصصة أن نضيف 4500 مقعدا بتكلفة 50 ريال للكرسي الواحد رغم أن التذاكر ستكون بين 30 و40 ريال أي بخسارة 10 إلى 20 ريال في المقعد الواحد وهو مايقارب 90 ألف ريال، لم نكن نبحث عن الكسب المالي بل رحبنا بالخسارة مقابل أن يظهر الحدث بالشكل الذي يليق باسم هذه المحافظة الغالية على قلوبنا".

وأكد البدر أن توسعة الطاقة الاستيعابية للمدرجات تمت بوقت قياسي ووفق أعلى مواصفات السلامة والأمان، وقال: " تم الأمر عبر شركة متخصصة موصى بها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وسبق لها أن نجحت في ذات الأمر خلال مهرجانات كبيرة في عدد من مناطق المملكة، ولزيادة الاطمئنان على سلامة الجماهير استعنا بالدفاع المدني الذي أشرف يوميا على عمليات التركيب، إضافة إلى الاستعانة بشركة هندسية وأخرى متخصصة بالأمن والسلامة، وتم الحصول على شهادتين منهما تؤكدان سلامة المدرجات المؤقتة ومتانتها وقدرتها على استيعاب الجماهير وتحملهم، إضافة إلى إجراء احترازي بإنقاص عدد التذاكر المطبوعة مقارنة بالسعة الإجمالية للمقاعد بعد التوسعة النهائية".

وعن أرضية الملعب وصلاحيتها للعب، وسط تخوف من قبل بعض الجماهير الهلالية من عدم جاهزيتها، قال البدر: " أرضية الملعب في طور الجاهزية، قمنا ببرنامج صيانة مكثف للملعب، ونقلنا تدريبات الفريق إلى ملعب نادي الحمادة بالغاط، وحسب تأكيدات مسؤولي الصيانة فإن الملعب سيكون جاهزا بشكل تام في يوم المباراة بإذن الله".

وأضاف البدر متحدثا عن الخطوات الإضافية التي قامت بها إدارة نادي الزلفي: "لأن الشاشة الإلكترونية الموجودة في الملعب قديمة، فقد رأينا الاستعانة مؤقتا بشاشة تلفزيونية حديثة وملونة سيتمكن من خلالها الجمهور الحاضر للمباراة من مشاهدة إعادة بطيئة للأهداف كما هو في أكبر وأحدث ملاعب كرة القدم، كما قمنا باستئجار لوحات إلكترونية للإعلانات من شركة صلة".

وكشف أمين عام نادي الزلفي عن قيام إدارة النادي بخطوة غير مسبوقة في ملاعب كرة القدم السعودية، من خلال ترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر وفق أحدث الأساليب التي ستمكن المشجع من العثور على مقعده بيسر وسهولة، وقال: "لدينا 3 بوايات وقمنا باستحداث بوابة رابعة لتسهيل عملية دخول الجماهير، كما قمنا بطباعة التذاكر بـ4 ألوان، حيث سيكون كل لون خاص ببوابة معينة يدخل معها المشجع ليجد مقعده الموسوم بالأرقام والحروف الموجودة في تذكرته بطريقة مماثلة لمقاعد الطائرة، كما تم الاستعانة بشركة أمنية متخصصة ومدربة على إرشاد الجماهير لمقاعدها، ونطمح أن تكون هذه التجربة الرائدة سابقة ناجحة في تاريخ تنظيم مباريات كرة القدم السعودية، كما أننا سنقوم برفع تقرير متكامل عن التجربة للرئاسة العامة لرعاية الشباب للاستفادة من ملحوظاتنا واقتراحاتنا المبنية على التجربة الميدانية".

وكشف البدر عن طرح مايقارب من 2000 تذكرة من تذاكر المباراة عبر متجر الهلال في الرياض ليتمكن المشجع الذي سيحضر من الرياض من الحصول على تذكرته مبكرا، إضافة إلى أن موقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت سيقوم ببث (جرافيكس) خاص بأماكن البوابات وتعليمات الدخول حتى يتمكن المشجع من الوصول إلى مقعده في أسرع وقت وأسهل طريقة.

وعن المقطع الذي انتشر حول طائرة لاسلكية تردد أنها ستكون بديلة لسيارة إ فجي التي يتم عادة تسليم الكرة من خلالها لحكام مباريات دوري جميل، قال البدر: "هي فكرة مطروحة، والطائرة موجودة ومخصصة للتصوير الفوتوغرافي للمركز الإعلامي، وربما يتم العمل بها إذا ماحصلنا على موافقة لجنة الحكام، حيث قمنا بتجربتها عمليا وكانت تجارب ناجحة، لكن كما قلت الأمر منوط بموافقة لجنة الحكام".

وقدم أمين عام نادي الزلفي في ختام حديثه لـ(قووول أون لاين) شكره وتقديره لرجال أعمال المحافظة على وقفتهم الدائمة مع النادي، إضافة إلى بلدية الزلفي وشركة الأومير، مشيرا إلى أنهما قاما بعمل ضخم في سبيل إنجاح هذه التظاهرة الكروية الاستثنائية التي تستضيفها محافظة الزلفي الغالية.



هجر يعرقل الاتفاق .. والطائي والقادسية يكسبان الوحدة والتعاون
ممتاز الناشئين: الأهلي يحلق بنقطة الاتحاد .. والنصر والهلال حبايب

كتبه : عايض الطريسي



واصل فريق الأهلي للناشئين، صدارته للدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، رغم تعادله السلبي مع غريمه الاتحاد ضمن مواجهات الجولة 10 من الدوري، ليبقى الأهلي معتليا صدارة الترتيب بـ 44 نقطة، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 29 نقطة صعد بها إلى المركز الرابع بلائحة الترتيب.
وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، تعادل قطبا الرياض النصر والهلال بهدف، ليضيف كل فريق نقطة لرصيده ويصبح لدى النصر 29 نقطة في المركز الثالث، والهلال سادسا بـ 22 نقطة .

وفي الإحساء، احتفظ فريق الاتفاق بمركزه الثاني بالترتيب بالرغم من خسارته المفاجئة من ضيفه هجر بهدفين لهدف، ليبقى الاتفاق بوصافة الترتيب بـ 36 نقطة، وهجر يتقدم للمركز الخامس بـ 29 نقطة بفارق الأهداف عن فريقي الاتحاد والنصر.

وبذات النتيجة، انتهى لقاء الشباب وضيفه النجمة في لقائهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ليضيف الشباب نقطة لرصيده ويتقدم بسلم الترتيب للمركز السابع بـ 20 نقطة، والنجمة ثامنا بـ 17 نقطة .

وفي حائل، تجاوز الطائي ضيفه الوحدة بهدف، في لقائهما الذي جرى على ملعب الطائي بحائل، ليتقدم الطائي للمركز العاشر بـ 15 نقطة، ويتجمد رصيد الوحدة عند 16 نقطة في المركز التاسع بسلم الترتيب.

وفي الخبر، تغلب فريق القادسية على ضيفه التعاون بهدفين لهدف، ليبقى القادسية في المركز الحادي عشر بـ 12 نقطة، ويتذيل التعاون ترتيب الدوري نقطة واحدة .

الترتيب

1 / الأهلي ( 44 نقطة )

2/ الاتفاق ( 36 نقطة )

3 / النصر ( 29 نقطة )

4/ الاتحاد ( 29 نقطة )

5/ هجر ( 29 نقطة )

6 / الهلال ( 22 نقطة )

7 / الشباب ( 20 نقطة )

8 / النجمة ( 17 نقطة )

9/ الوحدة ( 16 نقطة )

10/ الطائي (15 نقطة )

11/ القادسية ( 12 نقطة )

12 / التعاون ( نقطة واحدة )



استمرارا لموقف إدارة النادي الثابت تجاه الدعم الجماهيري لمواجهات المنتخب السعودي
رابطة الهلال تعزز جماهير الأخضر في لقاء اندونيسيا

كتبه : عبدالله الدوسري



وجهت إدارة نادي الهلال التي يرأسها الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رابطة نادي الهلال ممثلة في صلاح البطاطي إضافة إلى محمد العفيفي لقيادة الجماهير السعودية التي تؤازر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام ضيفه الاندونيسي خلال المواجهة التي ستجري مساء غد الاربعاء على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا 2015م في استراليا.

وجاء موقف إدارة نادي الهلال ذلك إيماناً منها بضرورة دعم المنتخب الوطني والوقوف الدائم إلى جواره.

يشار إلى أن الرابطة الهلالية اعتادت مساندة المنتخب السعودي في المباريات التي على تجري أرضه في كافة الاستحقاقات.




لاعبو الفريق الأول يواصلون التدريبات وسط غياب الثنائي نيفيز وديجاو



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء تدريباتهم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي.

و تركّزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من التطبيقات على الاستلام والتسديد من خارج من منطقة الجزاء، قبل أن يختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية شهدت مشاركة القائد ياسر القحطاني ولاعب الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ، فيما بدأ الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما اللياقيين بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية.

بينما مكث المحترف البرازيلي “رودريغو جونيور ديجاو” في النادي الصحي برفقة البرازيلي “تياجو نيفيز” نظير تعرّض الأول لإجهاد في الركبتين، وشعور الثاني بإجهاد يوم أمس فضل الجهاز الفني إثر ذلك تواجده اليوم و يوم أمس في النادي.

في حين سيجري الفريق مرانه عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم غد الأربعاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.



سامي الجابر : الكل إتحد ضد الهلال !

متابعة: بسام القحطاني

في لقاء لسكاي نيوز مع سامي الجابر ، كشف فيه سامي الكثير من الحقائق المثيره للجدل ، ، أعرب الجابر عن إنزعاجه من الإعلام وأنه غالبا مايدفع ثمن صراحته مع الإعلام وأن بعضها ( مسبوقة الدفع) وكذلك كشف عن حرب تحاك ضده كانت من أسباب الفشل ، وذكر أن الإعلام كان ضد فوزه مع الهلال بالدوري وأن جمهور الهلال يدرك الظلم الذي تعرض له فريقه ، وأن التنظير الذي يمارسه البعض أصبحت مهنه يكسب يكسبون عيشهم منها ، وأبدى سامي أن الجميع أنتظر قبل البدايه ماذا سيفعل سامي مع الهلال وماذا سيحقق ، وأكد سامي أن تراجع الهلال مؤقت والعوده قريبه جدا ، وفي الأخير نفى الجابر أن الإداره وضعته كمدرب لتخفيف الضغوط عنها وأوضح أن الإداره وأعضاء الشرف يقومون بمحاسبته



لاعبو الأولمبي يواصلون تدريباتهم ويخوضون مناورة مع الشباب غداً



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء تدريباتهم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.

و إشتمل المران على النواحي البدنية والفنية، تخلله تطبيقات على التسليم والاستلام، في حين اختتم مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” المران بتدريبات الاستحواذ على الكرة.

بينما واصل الرباعي ( عبدالإله الفضل، خالد الكعبي، عبدالله العمار وعبدالكريم القحطاني ) برامجهم التأهيلية.

يُشار إلى أن مران الفريق يوم غد الأربعاء سيقام عند الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث سيخوض الفريق مناورة مع فريق شباب الهلال.



بهدف اليامي الهلال يتعادل مع النصر



متابعة صحيفة هلالكم

إنتهت المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة للدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين بين فريقي الهلال والنصر بالتعادل بهدف لكل منهما، وأقيم اللقاء على استاد الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، فيما سجل هدف الهلال الوحيد اللاعب عبدالرحمن اليامي.



منع عشرة من لاعبي الهلال المشاركة مع فريقهم



كتب: تركي الهديب

إستاء عدد من الجماهير الهلالية عبر مواقع التواصل الإجتماعي ” التويتر” بعد قرار إعارة المدرب الوطني / خالد القروني لنادي الإتحاد ، بعد المساواة بينهم وبين الأندية الأخرى ، والتي قوبل فيها الفريق الهلالي بعام 2006 م ، برفض منحه أي لاعب من لاعبيه العشره الذين تم إختيارهم للمنتخب للمشاركة في مباراة الهلال المفصلية أمام أوشال الأوزبكي والتي أقيمت بالرياض والذي هزم فيها بهدفين مقابل هدف رغم فوزه في مباراته السابقة بخمسة أهداف وفقد فيها الهلال فرصته للتأهل مع المرشح الآخر العين ، رغم أن توقيت المباراة لايصادف أي مباراة للمنتخب في ذلك الحين ، في الوقت الذي هدد فيه نائب رئيس الاتحاد السعودي في ذلك الوقت بالإستقالة لو تم إعطاء الهلال لاعب في اي من مشاركاته الاسيوية .

وعبرت الجماهير الهلالية في حساباتها إضافة لما تم تقديمه لنادي الإتحاد وتقديم مصلحة النادي على الوطن ماتمت به معاملة اللاعب شايع شراحيلي – أميز اللاعبين في هذا الموسم – بعدم ضمه تقديرا لتوقيت زواجه وإستغراب الجماهير عن الآلية التي تمت فيها تقديم مصالح الوطن رغم أنه يتم إشعار الأندية بوقت سابق عن اللاعبين المرشحين ، وكذلك الآلية المتبعه في الإختيار وكيف علمت إدارة المنتخب بموعد زواجه ، والتعامل التي قوبل بها ايضا اللاعب عبدالله العنزي – أفضل حارس سعودي – مقارنة ببعض اللاعبين الذين تم عقابهم من الاتحاد السعودي إما بالشطب وإما بالايقاف لعام كامل وإيقاف مباراتين ، رغم تضاد التصاريح بين إدارة المنتخب واللاعب الذي نفى كل الإتصالات الواردة التي صرح فيها المتحدث الرسمي للمنتخب بأن اللاعب لم يستجيب لأي إتصالات عليه رغم أن اللاعب تواجد بمواقع التواصل الإجتماعي وبتغريدة يشير فيها بالرقم سته .

الجدير بالذكر بأن لاعبين الهلال يقابلون بعكس تلك القرارات سواء من الإتحاد السعودي أو البرامج التلفزيونية والصحف الإعلامية والتي تسُخر كل برامجها للحدث الأزرق بتأخر أحد لاعبيه ، أو بمجرد حضور أحد لاعبي الهلال بعكاز ووضع الحدث كأهم أحداث الموسم رغم وجود ما يثبت إصابة اللاعب وتم الكشف عليه من طبيب المنتخب .

في الوقت ذاته باتت الجماهير الهلالية مهزوزة الثقة بجميع القرارات التي يصدرها الإتحاد السعودي ولجانه ضد لاعبينهم وناديهم وعدم المساواة بالقرارات والذي تساءل فيه الجمهور الهلالي عن أسباب الإستقصادات من اللجان ، والتي تم توكيل فيها أشخاص لم يتحملوا تلك الأمانة وأصبح عملهم تباعا لميولهم الرياضي ولمصلحة فريقهم المفضل ، والذي تم توفير كل السبل فيه لحصولة على الدوري من تجاوزات وفضائح تحكيمية وبعض القرارات في الفرق الأخرى التي تسبق مباريات فريقهم المفضل لتسهيل الطريق له للفوز .



اعلاميو الهلال يقفون صفا واحدا مع تركي السديري

متابعات : صحيفة هلالكم

في موقف يحسب للمهنية الصادقة والاعلام الشريف دافع عدد من الاعلامين والصحفين عن الكاتب تركي الناصر السديري وذلك مما تعرض له من اساءة من قبل احد مقدمي البرامج التلفزيونية . وكان السديري قد وجه رسالة صريحة لصاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة روتانا يطالبه فيها بتصحيح مايعرض في القناة من استهداف للكيان الهلالي والانتقاص منه بعد ان اصبحت القناة تقدم موادها بشكل علني ضد الهلال دون اي حسيب او رقيب . وماكان من مقدم البرنامج الا ان تهجم على السديري في تغريدات وصفت بانها خارجة عن اطار الذوق العام واحترام المقامات ، ويعتبر موقف عدد كبير من اعلاميي الهلال هو مدعاة للفخر والاعتزاز



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 05/03/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآليهه ~
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2013
المكان: آلحجآز يآوآد ♥
مشاركات: 237
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

يعطيك العافيه .. ويسعدني اكون اول رد .
  #3  
قديم 05/03/2014, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلمان الهلال_1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2013
المكان: [email protected] تويتر
مشاركات: 294
لبى الزعيم وطلته لبى الهلال
لبى جمالً ساحرني في حلاها

أنت كوني موجً عالي الشلال
أنت روحي بلسمي في دفاها



إن كان للهلال جنون

فسجلوني أكبر مجنون
  #4  
قديم 05/03/2014, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
عوووووووووووووووووووووووووآآآآآآفي
  #5  
قديم 05/03/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #6  
قديم 05/03/2014, 05:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
الله يعطيكم العافية

شكرا لكم
  #7  
قديم 05/03/2014, 05:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
صباح الخير
بالتوفيق للمنتخب في مبارة اليوم
وبالتوفيق للزعيم


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #8  
قديم 05/03/2014, 05:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتووووو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #9  
قديم 05/03/2014, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,323
بالسلامه لجميع مصاابين الملكي،،

المسابقاات تداخلت والاوقاات اوقاات حسم ان شاء الله تفضى العياده من المصاابين،،

شكرا زعيم الكون ع رفع اخباار الملكي،،،
  #10  
قديم 05/03/2014, 06:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #11  
قديم 05/03/2014, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي................
  #12  
قديم 05/03/2014, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جلد على عظم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/12/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 143
اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع اخواني واخواتي المسلمات
  #13  
قديم 05/03/2014, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
( إنما الأمم الأخلاق مابقيت..........فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبو )
الأحداث تظهر معادن الرجال
  #14  
قديم 05/03/2014, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطسكم الف العافيه على الاخبار مميزةوان شاء الله مصابين يرجعون
بالتو فيق للزعيم يارب
  #15  
قديم 05/03/2014, 07:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ احـ ياهلال ـبكـ
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/04/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 38
صباااااح الخيـــــــــــــــــــــــــــــ ر للجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ع ...

شكرا للـ الزلفي ورجالاته الاوفياء على هذا الاعداد والتجهيزات الاكثر من مميزه وراااااااااائعه وغير مسبوقه من قبل وهذا غير مستغرب منهم</B>


فالشكر لهم اولا وثانيا وثالثا وابدا...</B>
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube