المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/03/2014, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 03 / 05 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




قدمت كل دفعاتها المالية والهلال يلوح بعروض تصل لمائة مليون
عقد الهلال مع موبايلي يشارف على الانتهاء والشركة ترغب بقمصان الزعيم



كتب - أحمد العجلان:

قدمت شركة موبايلي الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال كافة الدفعات المالية المستحقه عليها حتى نهاية العقد بعد نحو أربعة أشهر وتحديدا في شهر يونيو القادم حيث سلمت الهلال كامل المبالغ المالية للأشهر القادمة وأشارت المصادر إلى أن الشركة تتفاوض حالياً مع الهلال من أجل شراء إعلان على قمصان لاعبي الفريق الأول لكرة القدم وذلك مقابل مبالغ تصل لـ28 مليون ريال عن العام الواحد وما زالت المفاوضات مستمرة وسط رغبة من الطرفين في الوصول لتفاهم يضمن الاستمرار وأكد مصادر هلالية بأن إدارة الهلال تلوح بعروض مختلفة للإعلان على كتف القميص وعلى الشورت وكذلك في اللوحات الخاصة للفريق في المباريات التي تقام على أرضه وأن ذلك مع استمرار موبايلي سيضمن دخلا يصل لمائة مليون ريال وهو الأمر الذي سبق أن صرح به نائب رئيس الهلال محمد الحميداني وكان الهلال هو آخر الأندية التي تملك شراكة إستراتيجية ذات عوائد عالية بعد انسحاب شركة STC من السوق الرياضي وهو الأمر الذي ساهم في تأزم أوضاع الأندية التي كانت قد ارتبطت بشراكة مع الاتصالات.



يغادر براً الجمعة المقبلة.. وجمعية الإعاقة السمعية تزور النادي
الجابر يعتمد برنامج الهلال لمواجهة «الزلفي» .. الإجهاد يبعد «نيفيز» .. وبرنامج لياقي للقائد



كتب - عبد الله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس مراناً اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخلله عدد من التطبيقات على التسلُّم والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب «عبد العزيز الدوسري» بعد عودته من فرنسا مساء أمس الأول ، في الوقت الذي واصل به الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، في حين تواجد المحترف البرازيلي «تياجو نيفيز» في النادي الصحي؛ نظير شعوره بإجهاد، فيما أدى القائد ياسر القحطاني حصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ04:30 من عصر اليوم ، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون التصوير.

من جهة ثانية حدد الجهازان الفني والإداري برنامج الفريق لمباراة الزلفي المقبلة على ملعب نادي الزلفي ضمن مباريات الدور الـ 16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين ، إذ سيغادر الفريق إلى الزلفي مساء يوم (الجمعة) المقبل عن طريق البر بعد أن يؤدي الفريق تدريبه الأخير في الرياض على أن تكون العودة بعد نهاية المباراة مباشرة.

من جانب آخر، زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية «سمعية» مقر النادي عصر أمس ، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ «سعود السبيعي» إذ تجول بهم في مرافق النادي، قبل أن يتابعوا جزء من تدريبات الفريق.

وفي نهاية الزيارة التقط أبناء الجمعية العديد من الصور التذكارية مع مدير الفني «سامي الجابر»، ومدير إدارة كرة القدم الأستاذ «فهد المفرج» ولاعبي الفريق الأول.

ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.



معتبرًا هذه المباراة بمثابة «الصحوة» من الثناء الفارط
إداري الهلال سعد المنصور: لم نقدم مستوانا والهلال لا يقف على أي لاعب!



عنيزة - خالد الروقي:

اعترف إداري فريق درجة الأولمبي في نادي الهلال الأستاذ سعد المنصور بأن فريقه لم يقدم المستوى المعهود عنه في لقاء الفريق أمس الأول أمام ضيفه الاتفاق، الذي أقيم على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال وانتهى بالتعادل الإيجابيّ بهدف لكل فريق، الذي يأتي ضمن الجولة الثامنة عشرة من كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الأولمبي.

وأوضح المنصور أن اللاعبين منذ الشوط الثاني لمباراة الشباب الماضية لم يقدَّموا ما يرضي جماهيرهم ويجب عليهم مراجعة حساباتهم في ذلك، نافيًّا أن يكون الهلال قد تضرر من الغيابات الكبيرة في صفوفه، مؤكِّدًا أن الهلال لن ولم يقف على أيّ لاعب مهما كان حجمه وأن أيّ شخص يفكر بأن الهلال يقف على أحد معين فهو مخطئ ويتمنى المنصور بألا ينجرف اللاعبون خلف الثناء المفرط الذي يحيط بالفريق حاليًّا والذي نصب الفريق بطلاً للمسابقة وأنه قادم بقوة معتبرًا هذه المباراة بمثابة «الصحوة» من التخدير الذي حصل للفريق في الفترة الماضية.

ويضيف المنصور: كنّا تائهين في الشوط الأول واستغل الاتفاق ذلك وحاولنا في الشوط الثاني إدارك التعادل وتحقق ذلك وقد تحصلنا على الكثير من الفرص لكن كان هناك رعونة في التهديف، معتبرًا أن الاحترام داخل الملعب يجب أن يكون شعار كل لاعب وهو الذي سيحقق المبتغى.



طائرة الهلال تستعد للمشاركة في خليجي 33 بالبحرين

كتب - عبد الله الحنيان:

غادرت بعثة فريق «الهلال» الأول لكرة الطائرة عصر أمس إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية الثالثة والثلاثين للأندية التي ستقام في المنامة في الفترة من (6 - 15 مارس) ، ويقع الهلال في المجموعة (A) بجانب الأهلي البحريني صحم العماني والريان القطري .

وضمت البعثة اللاعبين التالية أسماؤهم: (ياسر المكاوني ، أحمد البخيت، إبراهيم الحربي، محمد مختار ، نواف البخيت ، فهد مسعود ، عبد العزيز الحربي ، موفق المطيري ، عبد الرحمن الدوسري ، ليناردوا تكسيرا ، حسن وثلان ، نايف الغنيم» واداري الفريق خالد الفرشان والمشرف العام منصور الجودي) .

يذكر أن فريق الهلال حامل لقب البطولة في الموسم الماضي , فيما سبق له تحقيق البطولة ثلاث مرات أخرى .



مــقــــالات

أولاً وأخيراً
منعاً لإحراجكم مستقبلاً .. يا اتحاد القدم !!
محمد السياط




تابعت ردود الأفعال في اليومين الماضيين فيما يتعلق بقضية حارس مرمى فريق النصر عبدالله العنزي وعدم التحاقه بمعسكر منتخبنا الوطني، واطلعت على ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي وما طرح بهذا الخصوص في الإعلام المقروء والمرئي، وقد أذهلتني ردود الفعل العنيفة من قبل الجانب النصراوي سواء من بعض الإعلاميين أو بعض الجماهير، وبناء عليه فلن أتجرأ وأسوق المبررات وأطالب بمعاقبته كغيري ممن قالوا ذلك، فنالهم ما نالهم من السب والقذف والتطاول، بل إنني أخشى أن يخرج أحدهم ويصفني وكأنني ارتكبت إحدى المحرّمات - والعياذ بالله - إن فعلت ذلك، أقول: لن أقدم على ذلك لكنني سأكتفي بأن أتساءل: لماذا تم استبعاد وإيقاف عدد من لاعبي المنتخب في أوقات سابقة بسبب تأخرهم عن الالتحاق بمعسكر المنتخب لسويعات قليلة؟.. ولماذا رفضت أعذارهم ولم تقبل؟.. وهل التأخير بالحضور والانضمام للمعسكر يختلف للقادم من داخل المملكة عن القادم من خارجها..؟! وكم المدة المسموح بها للتأخير..؟! ومتى يترتب على التأخير استبعاد اللاعب فقط مع تعهد دون ايقاف؟ ومتى يترتب على التأخير استبعاد اللاعب وإيقافه معا؟.. ومتى يكون الايقاف لمباراتين فقط؟ ومتى يكون لأكثر من ذلك..؟!! يجب أن توضح هذه الأمور بدقة متناهية حتى نكون نحن واللاعبون على بينة وكل يعرف خلاصه يا اتحاد القدم، ومنعا لإحراجكم مستقبلا.. والله المستعان..!

الله يشفيكم !!!

خليل الزياني ، محمد الخراشي ، ناصر الجوهر ، خالد القروني ، علي كميخ ، وغيرهم كثيرون لست بصدد حصرهم من المدربين الوطنيين .. قادوا العديد من الأندية ودربوا منتخباتنا الوطنية ، لم نسمع أو نقرأ من يحاربهم أو يشكك فيهم أو ينتقص من قدراتهم مثلما يحدث هذه الآونة لسامي الجابر.. الكل كان يشد من أزرهم بحجة أنهم وطنيون يجب أن ندعمهم ونقف معهم.. لقد كان كثيرون من غير الاتفاقيين يتعاطفون مع فريق الاتفاق آنذاك حينما كان يقوده الزياني، والكل كان يفرح لأي انجاز يحققه هذا المدرب القدير مع الاتفاق والمنتخب لأنه مواطن.. والكل فرح وابتهج لانجاز محمد الخراشي، وهو يحقق للمنتخب كأس الخليج، وكذلك الحال مع ناصر الجوهر والقروني وباخشوين.. فلماذا حُورب ويُحارب سامي الجابر.. لماذا يتمنون سقوطه عاجلا وليس آجلا.. لا يكاد ينتهي برنامج فضائي إلا وقد تطرقوا له سلبا .. هل لأنه يدرب الهلال..؟! بالطبع لا .. فمدربون كثر دربوا فريق الهلال لم ينلهم من النقد والتطاول والتجريح ولو جزء يسير مما تعرض له سامي.. إذا ما هو السر..؟! ما هو السبب..؟! كيف لهذا السامي أن يصبح مدربا.. كيف له أن يكون حاضرا في بطولة أبطال آسيا.. لقد جن جنونهم.. فهل هم مرضى بداء سامي الجابر..؟! ربما الأمر كذلك، بل هو كذلك بالفعل.. أسأل الله لهم الشفاء والهداية..!

على عَـجَـل

• يكذبون ويفترون ويلفقون الأباطيل ثم يخرج أحدهم وبكل صفاقة ويقول: هذه آراء العامة في تويتر لا يعتد بها ، بينما في الحقيقة .. هم القادة المضللون للرأي العام في تويتر وفي الفضائيات التي أزعجونا فيها بضجيجهم وصراخهم..!

• وليكن سامي الجابر متدربا ، وليكن أيضا لا يحمل بطاقة معتمدة من الاتحاد الآسيوي .. ما شأنكم..؟! .. يكفيه فخرا أنه يقود الهلال .. زعيم القارة الآسيوية ونادي القرن الآسيوي .. وقد هزم جميع مدربي دوري جميل.

• حساسية لجنة الانضباط تجاه نادي الهلال والتي تطرق لها البيان الهلالي بعد العقوبة الانضباطية ضد سامي الجابر ليست وليدة اليوم بل منذ سنوات وستستمر حتى وإن تغير أعضاء اللجنة واختلفوا طالما الميول لازال هو القاسم المشترك..!

• بيان نادي النصر يقول إن إدارة المنتخب على علم بأسباب تأخر عبدالله العنزي، ولكن تصريح مدير المنتخب وناطقه الرسمي يقول عكس ذلك .. فمن نصدق..؟!

• في بطولة الأندية الآسيوية خشينا على فريقي الفتح والشباب من البداية عطفا على نتائجهما في دوري جميل لكنهما عكسا التوقعات خاصة فريق الشباب الذي أسقط الاستقلال – عملاق إيران – في عقر داره.

• لم يتدخل الدفع الرباعي في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد ولذلك سارت الأمور طبيعية..!

• كان فريق الاتحاد رائعا في مواجهته الآسيوية الأولى أمام بطل إيران رغم خسارته بهدف. الاتحاد لازال يعاني من غياب شخصية القائد داخل الملعب منذ إبعاد اللاعب الكبير محمد نور الذي كان قائدا محنكا ولاعبا متميزا داخل الملعب.

• من الذي أوقف كارينيو – مدرب النصر - مباراة واحدة فقط؟.. هل هي البطاقة الحمراء أم لجنة الانضباط..؟!

• في الوقت الذي حذر فيه نادي النصر لاعبيه الدوليين من التأخر عن الانضمام لتدريبات الفريق الخميس القادم، نجده قد أصدر بياناً يدافع من خلاله عن الحارس عبدالله العنزي الذي تأخر عن الانضمام لمعسكر المنتخب..!!

• غاب فهد المولد عن فريق الاتحاد ولم يشارك بقرار من المدرب، وكذلك فعل مدرب العروبة حينما غيّب أبرز لاعبيه إبراهيم صلاح أمام الاتفاق فخسر الفريقين مباراتيهما.. هي لاشك آراء مدربين نحترمها في البداية، ولكن حينما تكون النتيجة سلبية ويتأكد خطأ المدرب، فيجب أن يحاسب.. ابعاد اللاعب كعقاب يعد عقابا للفريق وليس للاعب..!

• فريق الطائي على بُعد خطوات من العودة للدرجة الممتازة.. لا يفصله عن الثاني في دوري ركاء سوى ثلاث نقاط وقد تبقى خمس مباريات.. فهل يفعلها فرسان الشمال..؟! أتمنى ذلك.



بعض من ...
(موسم العجائب)
غسان محمد علوان




يوماً ما سيتناسى العديد منا الكثير من الأحداث التي مرّت على رياضتنا في سنواتها الماضية. فحدثٌ أو حدثين خلال موسم منذ عدة سنوات، من السهل أن تتوارى خلف تراكمات هذا الموسم العجيب. قلتها عن طريق حسابي في تويتر قبل عدة أيام: (لو كان هناك مجلد واحد يحكي تاريخ رياضتنا، لاحتلت أحداث هذا الموسم ثلاثة أرباع المجلد! سقوط أقنعة، سقوط قناعات.

فشكراً موسم العجائب). العجيب فعلاً أنه بارتفاع وتيرة الأحداث وتصاعد رتم الاحتقان، يزداد المسؤول صمتاً وسكوتاً. (أين الأستاذ أحمد عيد؟) سؤال أصبح لا يفارق ألسنتنا. أين ذهب من استبشرنا بقدومه، حالمين بنجاحه، ممنّين النفس بفتح صفحة جديدة من تنافس أنقى، وساحة أرقى؟ لم لا يتدخل حينما يتطلب الأمر هيبة مركزه؟ لم لا يخشى على إدارته (ولو من باب الأنانية وحب الذات المغروس في دواخلنا جميعاً) من تصنيفها كأضعف إدارة لاتحاد كرة القدم مرت على تاريخ رياضتنا. ليس من المعقول أن نرى هذا الانفلات على الأصعدة كافة والمسؤول قابع خلف مكتبه، متستّرٌ خلف بعض العبارات البالية التي سئمت هي من طرق آذاننا أكثر من سأمنا من سماعها. تلك العبارات مثل: (نحن أتينا لخدمة الشباب فقط) أو (نحن نعلم ما لا تعلمون من تفاصيل وأحداث) أو (يجب الصبر علينا لتروا النتائج). أقسم بالله أننا مللنا هذا العبث والاستصغار لعقولنا، والتعامل معنا كطلاب مرحلة ابتدائية يقودهم مدرس للتربية البدنية إلى الساحة ويقذف لهم كرة بالية في منتصفها ليتعاركوا عليها إلى حين سماع الجرس، والانتهاء من هذا الهم المتمثّل (برعاية الطلاب) لمدة خمس وأربعين دقيقة. لا أدري صراحة من الذي تخلف عن الركب، هل هو المسؤول أو المتلقي؟ أليست لنا عيونٌ ترى وآذان تسمع؟ هل من مستفيد من جعلنا ندور في هذه الحلقة المفرغة من التناحر فيما بيننا، والإقصاء للآخر لدرجة تحويل المقولة الشهيرة إلى: (إن لم تكن معي، فسأسعى كل ما أوتيت من قوة لسحقك). يجب على المسؤولين أن ينزلوا من برجهم العاجي، ويحترموا عقولنا ومداركنا وتطلعاتنا وحدود أحلامنا. ففي هذا العصر لا يوجد أسهل من الحصول على المعلومة وانتشارها كنارٍ في هشيم، فمجرد كونك مهتماً بالشأن الرياضي (ولم أقل خبيراً أو متخصصاً) يخوّل لك الحصول على المعلومة بكافة تفاصيلها فور وقوعها.

ولأكون أكثر دقة في حديثي سأقول: (انزلوا من بروجكم العاجية، ثم ارتقوا عالياً لتلامسوا حدود تطلعاتنا وآفاق أحلامنا. فمن نتاج عملكم، نستطيع الحكم عليكم وبكل سهولة أنكم أنتم من فاتهم الركب، وأنكم أنتم من ما زال غارقاً في حقبة زمنية تجاوزها الجميع تحت شعار: لنشغل أوقات فراغ الشباب بما هو مفيد لأجسامهم وعقولهم).

(ما لقى حجز)

ستظل مشكلة الحارس النصراوي (الكبير بمستواه) عبدالله العنزي مستمرة إلى أن يشاء الله. فتكرار غيابه عن تمثيل المنتخب بعد اختياره للمعسكرات وبأعذار واهية لم يعد مقنعاً بتاتاً حتى لمن دافع عنه سابقاً. العجيب هو الصوت الرسمي الذي يحاول بشتى الطرق إقناع الجميع بترك الحديث عن الموضوع وعدم الخوض فيه نهائياً. فالأستاذ سلمان القريني الذي لم نعد نعي حدود صلاحياته تحدث نيابة عن لجنة الانضباط وقال: لن يكون هناك عقوبة على العنزي! على الرغم من أن هناك شواهد عدة تمت فيها معاقبة لاعبون آخرون بإيقافات وغرامات مالية بسبب تخلفهم عن الانضمام للمنتخب في الوقت المحدد. فهل عدم وجود حجوزات طيران يعتبر عذراً مقنعاً لإدارة المنتخب؟ وإن سلّمنا جدلاً أن اللاعب تفاجأ بالانضمام للمنتخب، فلم لم يحضر بداية تمارين فريقه؟ وكيف التحق بقية لاعبو النصر المختارين للمنتخب بكل انتظام ودقة؟ (حاولت أعديها وعيّت تعدي).

بقايا...

- في ذات يوم ضحك فهد المصيبيح وهو على دكة الاحتياط، فربط ذلك بالميول وتمت محاربته إلى أن أقيل من منصبه. وحالياً الاحتفال في غرفة الملابس مع أفراد الفريق يمر برداً وسلاماً. (أحسنوا النيَّة).

- مرض سامي فأزكمت أنوفنا أمراض قلوب بعض ممن ابتلينا بوجودهم في وسطنا. ألم يسأموا الكذب؟

- بداية الهلال الآسيوية (كفريق) كانت أقل بكثير مما قدّمه جمهوره.

- لم ينته موسم العجائب بعد، فالخواتيم ستكون أقوى من البدايات. فقط انتظروا.

خاتمة...

والعودُ لو لمْ تطبْ منه روائحه

لم يفرق الناسُ بين العود والحطبِ

(الإمام الشافعي)



فواصل

- لا يجب أن يكون تخلف عبدالله العنزي عن معسكر المنتخب هو محور الحديث الرياضي في هذه الفترة ما بين مدافع عنه ومطالب بتطبيق العقوبة عليه. فاللاعب أخطأ ولا شك ويبقى دور اتحاد الكرة بلجانه المختصة هو صاحب الصلاحية في تقدير العقوبة الملائمة بعيداً عن محاولات التبرئة أو الاتهام.

**

- مدرب الرائد الجديد مارك بريس بدأ مهمته بالهجوم على مدرب الفريق السابق بن زكري بشكل مبطن! مثل هذه السلوكيات ضررها أكبر من نفعها وليست هي من سيجلب النجاح للمدرب.

**

- فريق هجر في طريقه للعودة من جديد لدوري المحترفين الكبار وهو موقعه الطبيعي. وما يجب على الإدارة فعله حالياً التمسك بآمال الصعود وعدم التفريط بأي من النقاط القادمة فالمنافسة قوية وشرسة.

**

- تجربة قصيرة خاضها المدرب الوطني عمر باخشوين مع القادسية. ولم يكتب لها النجاح. من المؤكد أن باخشوين لم يقدر الأمور تماماً قبل أن يوافق على أداء المهمة لذلك حصل فك الارتباط سريعاً بينه وبين النادي.

**

- ما زالت الاتهامات الاتحادية تلاحق رئيس النادي السابق محمد فايز بارتباطه بالديون المليوينة التي تغرق النادي حالياً. ورغم نفي الفايز ومحاولته تبرئة نفسه من ذلك إلا أن هناك أطراف اتحادية تصر على تحميله المسؤولية.

**

- يجب على اتحاد الكرة أن يعيد النظر في لائحة جمعيته العمومية بحيث تضمن هذه الجمعية عدم دخول أي عنصر دخيل على الرياضة في منظومتها ليفسد ويخرب ويسيء.



صح لسانك

*الفايز مسؤول عن ديون العميد
عنوان صحفي


- اتهام واتهام مضاد

* الغامدي نصراوي
عنوان صحفي


- لايق عليه

* العنزي يشكو إعلاميين
عنوان صحفي


- ضربني وبكى



كاريكاتير
رشيد السليم








الهلاليون لن يردوا على الإساءات ضد سامي


سامي الجابر

الرياض- أسامة النعيمة

برر مصدر هلالي عدم تقديم أي شكاوى ضد من أساءوا لمدرب الفريق سامي الجابر في موضوع عدم جلوسه مع الفريق في مواجهة الاهلي الإماراتي في الجولة الاولى لدوري أبطال آسيا الاربعاء الماضي لظروف مرضه وقال:" اذا كان النادي سيتفرغ للرد على كل الاساءات التي تخصه او منسوبيه في اي لعبة فلن نؤدي العمل الرئيسي بتحقيق البطولات وسيكون الشغل الشاغل لنا الردود الاعلامية خصوصا اننا نعلم الهدف من تلك الحملات والاساءات لإبعاد النادي عن أجواء البطولات وتحديدا فريق كرة القدم، لذا رأينا عدم الرد والاكتفاء بتجهيز الفريق للبطولات، أما ثقتنا في مدرب الفريق سامي الجابر فهي معروفة منذ أعلنا عن التوقيع معه وتسليمه مهام التدريب ولا يهمنا ما يقوله اعداء النجاح وهذا الامر يعرفه سامي الذي يتعرض لتلك الحملات منذ أن كان لاعباً". من جهة ثانية زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية "سمعية" نادي الهلال عصر أمس، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي إذ تجول بهم في مرافق النادي وتابعوا جزءاً من تدريبات الفريق قبل أن يلتقطوا العديد من الصور التذكارية مع مدير الفني سامي الجابر ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج ولاعبي الفريق الأول.



ضمن الجولة العاشرة في ممتاز الناشئين
النصر يستضيف الهلال.. والأهلي يستضيف الاتحاد

الرياض - خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة العاشرة المؤجلة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، بإقامة ستة لقاءات هامة، ففي الرياض يستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي منافسه التقليدي الهلال، ويدخل النصر اللقاء ولديه 28 نقطة محتلاً المركز الثالث، فيما يتمركز الهلال في المرتبة السادسة وفي جعبته 21 نقطة، وفي جدة يلتقي الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي منافسه الاتحاد، ويحتل الأهلي (الصدارة) ب43 نقطة، فيما يأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، ويواجه الشباب صاحب المرتبة السابعة الذي يملك 19 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان بالنادي ضيفه النجمة صاحب المركز التاسع ب16 نقطة، فيما يلتقي صاحب المركز الخامس هجر وبحوزته 26 نقطة على ملعبه الاتفاق صاحب المركز الثاني ب36 نقطة، وفي حائل يستضيف الطائي صاحب المركز العاشر ب12 نقطة على ملعبه الوحدة الذي يحتل المرتبة الثامنة ب16 نقطة، وفي آخر لقاءات الجولة يلتقي القادسية الذي يحتل المركز ماقبل الأخير بتسع نقاط على ملعبه نظيره التعاون الذي يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة.



لتمثيل المملكة في بطولة الخليج
بعثة طائرة الهلال وصلت إلى البحرين


الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

وصلت بعثة فريق الهلال الأول لكرة الطائرة عصر امس (الاثنين) إلى البحرين للمشاركة في البطولة الخليجية الثالثة والثلاثين للأندية التي ستقام في المنامة من ٦- ١٥مارس، ويقع الهلال في المجموعة (A) بجانب الأهلي البحريني وصحم العماني والريان القطري.

وضمت البعثة اللاعبين ياسر المكاوني، أحمد البخيت، إبراهيم الحربي، محمد مختار، نواف البخيت، فهد مسعود، عبدالعزيز الحربي، موفق المطيري، عبدالرحمن الدوسري، ليناردوا تكسيرا، حسن وثلان، نايف الغنيم، اداري الفريق خالد الفرشان، المشرف العام منصور الجودي.

يذكر أن فريق الهلال حامل لقب البطولة في الموسم الماضي إذ حقّق البطولة أربع مرات.



أعني إياك
ارحل عنهم يا سامي
أحمد المصيبيح


كشف العارض المرضي الذي تعرض له ابن الوطن النجم المونديالي الشهير وسفير المدربين الوطنيين في دوري جميل سامي الجابر عن قصر تفكير بعض منسوبي الوسط الرياضي والحال الذي وصلنا إليه من شخصنة للأمور في التعاطي مع الأحداث وتحويل التنافس الشريف إلى عداوة وبغضاء بين إخوة جعلهم التعصب والتنافس على جلد منفوخ يستمتعون بمرض أخ لهم ويتلذذون بكيل الإساءات له. وزاد ألمي وحسرتي أن بعض من كنا نحسبهم قدوة هم من يسخرون ويروجون لتلك الحملات المريضة والتشكيك في قدرات مدرب وطني أشغلهم منذ بداية الموسم في لبسه وحركته ومنطقه وحتى مرضه لم يسلم من مجهرهم الأسود.

الحال الذي وصلنا إليه يفسد المناخات الجميلة التي يحرص مسيرو المنافسات الكروية على توفيره لخلق بيئة رياضية صالحة للعطاء ما ينعكس على سلوكيات شبابنا الرياضي ويساعدهم على الإبداع ولعل المنتخب ومشاركته وفترة التوقف جاءت مناسبة لفرملة المتهورين وتهدئة الأمور مع العلم ان الحال سيكون أسوأ مع غياب الرقيب، والعشم في صوت الضمير الذي يخشى الله في شباب هذا الوطن لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي ووضع حداً لكل من تسول له نفسه للعمل على بث الكراهية وتعميق داء التعصب وافساد العقول وتفرقة أبناء وطن من اجل أهداف رخيصة!

* سالب وموجب

- في الزمن الرديء أعتلى الصوت النشاز وارتفعت قيمة من ليس له قيم وغابت المبادئ ورحم الله من كان بيننا ووضع كل في حجمه الطبيعي!!

- في المنظومة الرياضية هناك من يعمل بصدق وإخلاص وغيره وآخر يعمل لمصلحته بطرائق مختلفة وفي الوقت المناسب سأكشف من انكشف لي ممن كنت أعتقد أنه إضافة وليس نقص.

- يبدو أن في داخل البيت الهلالي من يستمتع بتوجيه كل سهام النقد إلى سامي الجابر ويحمله ما لا يطيقه ويرمي بالفشل تحت مظلته وأخشى أن يتعطل الباص يوماً ما ويحملون سامي المسؤولية لذلك اقول للقريبين من هذا الرجل الصبور قفوا معه بصدق ولا تجعلوا منه شماعة لكل الأخطاء!

- التردد والتأخر في نشر الخبر الصحيح وإخفاء الحقيقة أمر يساهم في إثارة البلبلة والجدل الذي لا ينتهي ولنا في حادثة العنزي عبرة وعبر!

- المرحلة الأولى من مشاركة انديتنا اسيوياً بطلها الشباب فيما تفاوتت النتائج الأخرى حيث جاء حضور الاتحاد ضعيفا اما الفتح فمقنع ويبقى الهلال محيراً لكونه يحضر للملعب بروح متفاوته لمعظم عناصره ودفاعا ضعيف للغاية!

الكلام الأخير

شر الشياطين من يظهر لك وهو شيطان في ثوب ملاك



في الشباك

* إنجازات المنتخب القارية والعالمية تمت في زمن كان في المنتخب اولا وخلفه اتحاد كرة صارم لايجرؤ لاعب على التغيب او الاعتذار عن تمثيل الوطن أما في الزمن الحالي فالنادي اولا والمنتخب عاشرا والبركة في الضعف وإداريي الاحتفالات والمخيمات!

* فيما جماهير الفريق الكبير تنتظر دعم الادارة للمدرب الوطني والوقوف معه أسقط في يدها عندما علمت بأن المحلل مستشار الرئيس هو أول من لا يود له النجاح ويرقص فرحا مع صديقيه المذيع واللاعب الغيور المعتزل!

* في قضية الحارس عبدالله العنزي لو كان المشرف هو فهد المصيبيح والغائب هلالي ياترى كيف ستكون ردة الفعل من مزيفي الحقائق من المشجعين المتعصبين الذين هبوا للدفاع من أجل لون القميص فقط!

* مايجري مسرحية واضحة كل الوضوح المخرج هو من أشغل البرامج الرياضية والاعلام من أجل تبرئة المحترف الاجنبي وغاب عن الدفاع عن نجما المنتخب اللذان تعرضا للاساءة من عضو الشرف!

* رابطة المحترفين التي سارعت الى الاستغناء عن الاعلامي المنسق بسبب تغريدة عادية هي نفسها التي غضت الطرف ودافعت عن المدير المشجع الذي طالب بمساحة أكبر لجماهير فريقه!

* سيكون اتحاد الكرة أمام اختبار صعب في قضية الحارس فإما قرارصارم وإما ضعف ومنح الفرصة لأكثر من لاعب مستقبلا لتعمد التأخر ومن ثم التنسيق والاستمتاع بتدريبات فريقه!

* ألذي أثار موضوع شهادة المدرب مشكلته أنه لايحمل شهادة في الاعلام باستثناء كونه مراسلا متعصبا تصاغ أخباره واحيانا لانصيب له منها سوى الاسم!

* رحل الرئيس المثالي واستمرت المشاكل والنتائج السيئة للفريق وسط البهرجة والوعود الوهمية بالدعم المفتوح الذي لم يره أحد!

* الجماهير مازالت تتساءل أين تحسينات الملاعب الرياضية من قبل رابطة المحترفين؟ فحتى مقاعد المدرجات لاتجد صيانة اونظافة تجعلها جاهزة لاستقبال الحظور!

* خيب ظنهم مرات وليس مرة واحدة فبعد أن أزعجوا القنوات بالمطالبة بضمه كانت النتيجة من تنسيق بداعي الاصابة الى غياب والمحصلة النهائية خارج المعسكرات!

* من الصعب أن تتقبل الجماهير بعض المنظرين في الاعلام ومشوارهم مليء بالطرد والإبعاد من مطبوعاتهم بسبب غياب المهنية!









سامي يحمل الشهادة (A) و فرنسا و4 كؤوس عالم تكفيه



الرياض ـ ماجد التويجري

دافع المسؤول عن شؤون المدربين الوطنيين في الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الخراشي عن زميله المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر على خلفية ردة الفعل الإعلامية التي صاحبت غيابه عن مرافقة الفريق في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا أمام الأهلي الإماراتي.
وكان نادي الهلال سبق أن أعلن رسمياً أن عدم تواجد سامي الجابر مع الفريق راجع لتعرضه لوعكة صحية صعبة في حين قال البعض إن هذا الغياب يعود إلى عدم حصول المدرب الهلالي على الشهادة التدريبية (A) وهي جزء من متطلبات وشروط الاتحاد الآسيوي. وقال الخراشي لـ"الرياضية": إن ما حدث في هذا الجانب يعد أمراً (سخيفاً) باهتمام وتركيز البعض على مسائل ليست جوهرية بطريقة تعكس أننا أصبحنا نركز ونهتم بتفاصيل لا تقدم ولا تؤخر حتى وصلنا لدرجة أننا نغفل الجانب الإنساني بعيون وألوان ومثل هذه المسائل سوف تساهم بشكل مباشر في تراجع رياضتنا، (فالقشور) والتفاصيل البسيطة هي التي أصبحت تسيطر على (المشهد) وتركنا المسائل الجوهرية. وأضاف الخراشي متحدثاً عن سامي الجابر بشكل خاص:" كل مدربي دوري جميل هم من اختصاص رابطة المحترفين وحسب علمي أن الرابطة لا تعتمد مدرباً إلا باكتمال وتوفر كل الشروط في ملفه، إلى جانب أن سامي أمضى دورة تدريبية شهرا كاملا في أهم المعاهد في بريطانيا والذي يمنح الشهادة (A) كما أنه مر بتجربة زمالة في نادي أوكسير الفرنسي لمدة موسم كامل فضلاً عن مشاركاته كلاعب على كافة المستويات وبالأخص تواجد في قائمة الأخضر لأربع كؤوس عالم".



الهلال : الاجهاد يبعد نيفيز .. و تدريبات لياقية لياسر



الرياض – علي الحدادي

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الاثنين مراناً اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخلله عدد من التطبيقات على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمه مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" بعد عودته من فرنسا ، في الوقت نفسه واصل الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، في حين تواجد المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز" في النادي الصحي؛ نظير شعوره بإجهاد، فيما أدى القائد ياسر القحطاني حصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.
من جانب آخر، زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية "سمعية" مقر النادي ، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية "سعود السبيعي" إذ تجول بهم في مرافق النادي، قبل أن يتابعوا جزء من تدريبات الفريق.
وفي نهاية الزيارة التقط أبناء الجمعية العديد من الصور التذكارية مع مدير الفني "سامي الجابر"، ومدير إدارة كرة القدم "فهد المفرج" ولاعبي الفريق الأول.
ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي، وأداء رسالته الشاملة.

تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



عزوز شارك وياسر اكتفى باللياقة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

انضم لاعب خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالعزيز الدوسري (عـــزوز) لمران الفريق عصر أمس بعد عودته من فرنسا مساء أول أمس بعد خضوعه لفحوصات طبية روتينية كآخر الفحوصات لموضع العملية السابقة في الأوعية الدموية بالساق في أحد المراكز الطبية بليون الفرنسية، واطمأن على نتائج الفحوصات، وكان الدوسري شارك زملاءه اللاعبين في الجمل التكتيكة التي فرضها مدرب الفريق سامي الجابر واختتمها بمناورة على مساحة من الملعب.
من جانبه تواجد المحترف البرازيلي نيفيز في النادي الصحي بعد شعوره بالإجهاد بينما اكتفى ياسر القحطاني بحصة لياقية بالجري حول الملعب وتدريبات بدنية ولا يزال الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) يواصلان برنامجيهمـــا التأهيليــين بالجري حول الملعب قبل الشروع في دخول تدريبات الفريق الجماعية.
يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم الساعة الـ٤:٣٠ عصرا على أن تتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران دون مصورين.
وفي شـــأن آخر زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية) مقر النادي حيث استقبلهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي وقاموا بجولة على مرافق النادي، قبل أن يتابعوا تدريبات الفريق الأول ويلتقطوا الصور التذكارية مع المدير الفني سامي الجابر، ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج واللاعبين.



كريري أول سعودي بمهنة لاعب

الرياض ـ مصعب العمار

أعلن رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان عن موافقة وزارة الداخلية على اعتماد مهنة محترف رياضي، مشيراً إلى أنه تم تسجيل اللاعب سعود كريري لاعب فريق الهلال في الأحوال المدنية كأول لاعب سعودي يتم تسجيل مهنته كمحترف رياضي. يذكر أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قد أعلن في يناير من العام الماضي عن قرب تسجيل وظائف اللاعبين في مكاتب العمل في المملكة تحت مسمى محترف رياضي أو إداري، مبيناً أن الاتحاد السعودي عقد عدة اجتماعات مع وزارة العمل حول هذا الموضوع وتوصل في النهاية إلى ضرورة أن يكون للاعب هوية تخصه ولن يكون إلا بتسجيل وظيفته رسمياً في مكاتب العمل على وظيفة محترف رياضي، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سيترتب عليها تسجيل اللاعب في التأمينات الاجتماعية وحفظ كافة حقوقه.



هدف ياسر الأجمل



تناقلت الجماهير الرياضية في إطار ترقبها لمواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام المنتخب الإندونيسي في ختام الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس أمم آسيا والتي ستقام في أستراليا هدفاً لقائد الأخضر (سابقاً) ياسر القحطاني، إذ وصفت غالبية الجماهير ذلك الهدف بأنه أجمل الأهداف السعودية في شباك إندونيسيا.

مرات المشاهدة: 5.544



الرأي

كذا العملية وسعت ياباشا
فهد الروقي




تظل مشكلة الاتحاد الأزلية " المال "، والاتحاد المعني في السابق هو نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم وليس الاتحاد السعودي لكرة القدم رغم ما بين الاسمين من تشابه كبير وصل في بعض مراحله لحالة وئام لم تحدث في تاريخ كرة القدم السعودية.
وبداية حالة التوافق بين الاتحادين بدأت من سنوات حين وأدت نتائج التحقيق في لجنة تقصي الحقائق وحفظت في الأدراج رغم المطالبات المستمرة من الإعلام الحر وكثير من الاتحاديين بالحصول على هذه النتائج لكن دون مجيب، ثم تكررت عملية الوئام في العام الماضي حين ظفر الاتحاد " النادي " من الاتحاد " المسؤول " باستثناءات تاريخية تتعلق بتسجيل لاعبين محترفين محليين أو أجانب لايحق له قانونا تسجيلهم لوجود مطالبات مالية على النادي، لدرجة أن لجنة الاحتراف آنذاك بقيادة " بادغيش " سمحت بالاعتماد على شيك " عادي " كضمان مالي قدم لنادي الفتح رغم اشتراط اللائحة " الشيك المصدق "، ومما زاد من تأزم الموقف أن الشيك المقدم كضمان لم يكن له رصيد فخدم العميد وظلم الفتح أيما ظلم.
هذا الموسم، ومع الصراعات الاتحادية الاتحادية المحتدمة التي حرمت الفريق من الاستقرار وخرمته من الداخل لدرجة أن جعلته " في كل سنة ريّس جديد "، ومع ديون متراكمة وصلت في بعض أخبارها لحاجز المئة والستين مليون ريال، ومع كثير من القضايا في الاتحاد الدولي وفي المحكمة الرياضية الدولية تتعلق بمطالبات ربما تنزل الفريق للدرجة الأدنى أو تخصم منه ست نقاط كأخف عقوبة منتظرة فيما لو لم تسدد المبالغ.
في خضم هذه المشاكل تتدخل الرئاسة العامة لرعاية الاتحاد، عفوا.. لرعاية الشباب.. وتسقط عن كاهل الثمانيني العجوز سبعين مليون ريال، وكنت أتمنى أنها أسقطت عن كل عام عشرة ملايين هكذا تمت العملية دون مقدمات، لقد اقتنع الدائنون ألا حق لهم وكأن السبعين مليون ريال مبلغ زهيد يضعه الرجل في جيبه لسداد بعض أغراض منزله عند البقالة الأقرب، وكأن بقية الفرق المديونة ليست من ضمن اهتمامات الرعاية وهي دون رعاية سابقا ولاحقا، وجاءت عملية الإسقاط لتضع أكثر من علامة استفهام لم يفهمها أحد أو على الأقل من يريد أن يبحث عن الحقيقة.
وتتواصل المساعدات " اللوجستية " ويتم إضافة مهلة ثلاثة أسابيع قبل إعلان نتائج لجنة تقصي الحقائق بناء على طلب من رئيس الاتحاد الجديد.
لكن الذي عجزت عن فهمه كيف يتنازل اتحاد كرة القدم ويعير مدرب المنتخب لنادي الاتحاد؟ لأنني أعرف أن الأندية هي في خدمة المنتخب، وأن هناك ناد أزرق دأب منذ سنوات على التنازل عن مدربيه لصالح المنتخب حتى وإن تضرر، لكن أن يكون التنازل من المنتخب للنادي فهذه جديدة ولا أستطيع إلا أن أقول " العملية وسعت ياباشا "

الهاء الرابعة
لا تامن العقرب ولا تامن الداب
السم واحد لا رقا في متونك
ياجاهل الدنيا ودورات الأسباب
اعرف ترى من خان غيرك يخونك





نيفيز .. مجهد


نيفيز

"الاقتصادية" من الرياض

وجه سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز بأداء تدريبه في النادي الصحي؛ نظير شعوره بإجهاد، فيما أدى القائد ياسر القحطاني حصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية. وانخرط اللاعب عبد العزيز الدوسري في تدريبات فريقه أمس، بعد عودته من فرنسا، وكان مرانا اعتيادياً تركّز على الجانبين البدني والفني، تخلله عدد من التطبيقات على الاستلام والتحرك السليم بعد التسليم، اختتمه الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، فيما واصل الثنائي الحارس حسين شيعان واللاعب سعود كريري برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب. من جانب آخر، زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية "سمعية" مقر النادي أمس، وكان في استقبالهم سعود السبيعي مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية إذ تجول بهم في مرافق النادي، قبل أن يتابعوا جزءا من التدريبات، والتقطوا الصور مع اللاعبين والجابر.





وسط حضور كثيف من وسائل الإعلام
الدوسري يتعافى .. والحماس يطغى على مران الأخضر



طلال الغامدي - الدمام

شارك اللاعب سالم الدوسري في مران أمس بعد ان غاب عن المران يومين بسبب الإرهاق، حيث أدى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس مرانه على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة استعدادا لمباراة الاربعاء التي ستجمع المنتخبين السعودي والاندونيسي في اياب الدور الثاني من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل الذي سيقام في صيف هذا العام 2014وسط حماس كبير وفاعلية من قبل جميع اللاعبين.

وكان مران الأمس عبارة عن جمل تكتيكية لتطبيقها في لقاء إندونيسيا وقسم مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لوبيز كارول اللاعبين الى ثلاث مجموعات، وتمت المشاركة في تقسيمة على منتصف الملعب بين الفرق الثلاثة بالتناوب، وشهدت اثارة كبيرة وحماسا منقطع النظير من قبل جميع اللاعبين.
وشهد المران حضورا مكثفا من قبل وسائل الإعلام قبل ان يغلق المدرب التدريب بعد ربع ساعة من بدايته حسب لوائح الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى وصل منتخب إندونيسيا أمس وأدى أول مران له على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة، على ان يؤدي اليوم مرانه على ملعب المباراة، ملعب الأمير محمد بن فهد.
ويتصدر المنتخب مجموعته الآسيوية دون أي خسارة تذكر، وقد ضمن التأهل رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2015 المقرر إقامتها في استراليا، حيث إن المنتخب يبحث عن تحسين مركزه في تصنيف المنتخبات على مستوى العالم.
الجدير ذكره أنه سيعقد اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني لمديري المنتخبين السعودي والأندونيسي في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً, والمؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً المنتخب الأندونيسي، وعند الساعة الثانية ظهراً المنتخب السعودي, وسيكون مكان الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي في فندق الميرديان بالخبر.





كريري أول «لاعب محترف» في «الأحوال»



أصبح لاعب الارتكاز في فريق الهلال سعود كريري أول لاعب سعودي محترف يحصل على مسمى «لاعب كرة قدم محترف» كمهنة معتمدة من وزارة الداخلية في سجله المدني.



عاصفة «القضاء» تهب على الساحة الرياضية



مكة المكرمة - فارس العتيبي

في خطوة قانونية خالصة لم تعتدها الرياضة السعودية في الحقبة الزمنية الماضية، سلك عدد من المسؤولين الرياضيين والمدربين واللاعبين مسلك القضاء في الموسم الحالي لحمايتهم من إساءات واتهامات تعرضوا لها يرون أنهم منها بُراء، إذ باتت لغة اللجوء إلى الجهات الرسمية واتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاة أصحاب الإساءات والتشهير ديدن الرياضيين في الأسابيع الماضية، وذلك رغبة في أخذ حقوقهم كاملة وإيقاف المسيئين عند حدهم وكشف أمرهم للرأي العام حتى لا تتكرر مثل هذه الأخبار المزيفة والمعلومات المغلوطة في الفترات المقبلة.

الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أحد أبرز من لجأ إلى القضاء بعد قضيته مع المذيع في إذاعة «مكس إف إم» ثامر الحميد والإعلامي الرياضي فارس المحيميد على خلفية تغريدات كتباها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن طلب الرئيس العام من وكلاء اللاعبين سحب شكواهم ضد ناديي الاتحاد والنصر حتى يتمكن الناديان من تسجيل لاعبين جدد في فترة التسجيل الثانية، وذلك عبر اجتماع بهذا الخصوص، وهو ما نفاه الرئيس العام جملة وتفصيلاً، مانحاً أصحاب المعلومة المغلوطة فرصة لتصحيح الخطأ قبل اتخاذ الإجراءات النظامية التي تعيد له حقه كاملاً، لتتم بعدها الخطوات القانونية الرسمية التي عاد خلالها فارس المحيميد لتقديم اعتذاره إلى الأمير نواف بن فيصل بهذا الشأن، مؤكداً أن تغريداته لا أساس لها من الصحة، ليقبل الرئيس العام اعتذاره فيما لا تزال قضية الحميد تدور في دهاليز القضاء.

قضية أخرى لمسؤول رياضي مرّ بها رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد الذي اتهمه مقدم برنامج «أكشن يا دوري» في قناة «إم بي سي أكشن» وليد الفرج باستخدام إشارة الرشوة ضد الحكام في إحدى المباريات، وهو ما جعل الرئيس الأهلاوي يسارع في اليوم التالي إلى تقديم مذكرة إلى الجهات الرسمية ضد الفراج، ليتحرك الأخير في اليوم ذاته مقدماً اعتذاره إلى رئيس الأهلي عبر تغريدة على حسابه الشخصي في «تويتر»، مؤكداً أنه راجع المقطع ولم يجد إشارة الرشوة، ثم جدد الاعتذار على الهواء مباشرة بعد إجازة اليومين الأسبوعية للبرنامج، لكن القضية واصلت مجراها في القضاء من دون وجود نوايا لقبول الاعتذار من رئيس الأهلي، وهو ما حدا بالفراج إلى الإشارة في تغريدة لاحقة بمتابعة الإدارة القانونية في القناة التلفزيونية التي يبث منها البرنامج القضية.

الوسط الرياضي أيضاً لن ينسى الاتهامات التي وجهها عضو شرف نادي النصر رئيسه السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ضد لاعبي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري، متهماً إياهما بالكذب وتناول المنشطات والتخاذل في خدمة الوطن، لتصدر إدارة الهلال بياناً ساخناً على اتهامات الشرفي النصراوي، مشددة على أنها اتهامات بشعة، ليتدخل أمير الرياض خالد بن بندر لإنهاء القضية عبر مبادرة انتهت بالصلح بين الطرفين في مقر الإمارة.

المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر هدد بتقديم شكوى إلى القضاء ضد برنامج «في المرمى» الذي يبث عبر قناة «العربية» ويقدمه الإعلامي بتال القوس، وذلك على خلفية عبارات عنصرية صدرت من أحد المشجعين بعد خسارة الهلال من فريق الشباب، إذ أصدر الجابر بياناً صحافياً مطولاً أكد من خلاله أنه سيلجأ إلى القضاء، داعياً القيادة السعودية إلى التدخل لإنصافه ضد البرنامج، فيما ردّ بتال القوس على البيان الحاد بقوله: «نرحب بالقضاء فاللجوء إليه سلوك حضاري».

ثمة قضية أخرى شهدتها الرياضة السعودية تمثلت في اتهامات قوية وجهها نائب رئيس الشعلة إبراهيم الفواز ضد لاعب فريق الاتفاق السابق إبراهيم هزازي متهماً إياه بالبصق على أحد الأطفال الأيتام في مباراة فريقي الاتفاق والشعلة، وهو ما نفاه اللاعب مؤكداً أنه مظلوم وسيلجأ إلى القضاء لإنصافه من اتهامات الفواز الباطلة، لتأتي تبرئة اللاعب من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، ثم من الاتحاد السعودي الذي شكّل لجنة تحقيق عاجلة للتأكد من القضية التي ألقت بظلالها على مسيرة اللاعب ومستقبله الرياضي.





التقارير الطبية تحدد مصير كواك مع الهلال
سيجري فحوصات في كوريا الجنوبية

الرياض: فارس السبيعي
علمت «الشرق الأوسط» أن الإدارة الهلالية، وبالتنسيق مع الجهاز الطبي في النادي، تنتظر النتيجة التي سيصل إليها الجهاز الطبي في المنتخب الكوري والتشخيص الذي سيخضع له المحترف الكوري كواك تاي لمعرفه التحركات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.

ويسعى الهلاليون لعلاج مناسب لإصابة اللاعب التي تسببت في إبعاده عن الملاعب قرابة الشهرين، في ضربة موجعة للمدير الفني لفريق الهلالي الأول سامي الجابر الذي كان يأمل أن يساهم كواك مع البرازيلي ديجاو في صناعة دفاع هلالي صلب أمام الفرق المنافسة على المستوى المحلي والخارجي، من خلال مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا للأندية المحترفة التي انطلقت تصفياتها الأولى الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد الفريق الأول، أجرى الفريق تدريباته عصر أمس وشهدت مشاركة اللاعب عبد العزيز الدوسري في المران بعد أن عاد للرياض في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس على أثر خضوعه لكشف دقيق على إصابته السابقة.



رابطة المحترفين توصي بمشاركة «مواليد السعودية» كمحترفين أجانب
النويصر: القرار سيوقف هجرة المواهب إلى الملاعب الخليجية

الرياض: عماد المفوز
أوصت رابطة دوري المحترفين السعودي لأندية الدرجة الأولى باعتماد مشاركة اللاعب المحترف غير السعودي (الأجنبي) وكذلك اللاعب من مواليد السعودية كمحترفين أجانب، وذلك اعتبارا من الموسم القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي لأندية الدرجة الأولى برئاسة محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، الذي قال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» بعد الاجتماع، إنهم اتخذوا قرار مشاركة المحترفين الأجانب في هذا الدوري من أجل تحقيق التوازن المطلوب في بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال، وخصوصا أن لجميع الفرق الحق في المنافسة بقوة على مثل هذه البطولات الكبيرة.

وقال النويصر إن قرار مشاركة اللاعبين من مواليد السعودية، يأتي من أجل منح الأندية فرصة الاستفادة من هذه المواهب سواء من ناحية الأداء الفني أو حتى من ناحية بيع عقودهم للأندية الخليجية التي يمدها السماسرة باللاعبين من مواليد السعودية مقابل أموال كبيرة من دون أن يكون للأندية السعودية أي استفادة من ذلك.

وفي ما يتعلق بإمكانية استصدار قرار يمكن اللاعبين من مواليد السعودية من المشاركة مع فرق دوري المحترفين السعودي، قال إن الأمر يرتبط بموافقة الأندية على مثل هذا القرار.

وكان الدكتور عبد الله البرقان قدم شرحا موسعا عن الآلية الجديدة لتحديد سقف رواتب اللاعبين المحترفين في دوري ركاء، والتي وافق عليها أعضاء مجلس رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى.





منسوبو (سمعية) زاروا النادي والتقطوا الصور مع سامي واللاعبين
عبدالعزيز الدوسري ينضم لتدريبات الهلال .. والإجهاد يبعد نيفيز

كتبه : عبدالله الدوسري



وصل عبدالعزيز الدوسري لاعب وسط فريق الهلال مساء أمس الأحد إلى الرياض قادما من ليون الفرنسي، بعد أن قام بمراجعة جراحه الفرنسي للاطمئنان على نجاح الجراحة التي خضع لها في الصيف الماضي، وشارك اللاعب في تمارين فريقه عصر اليوم الاثنين، في الوقت الذي تواجد فيه البرازيلي نيفيز في النادي الصحي بسبب شعوره بالإجهاد نظير المجهود الذي بذله في المباريات السابقة، في حين أدى القائد ياسر القحطاني حصة لياقية تنوعت بين التدريبات البدنية والجري حول الملعب على سرعات مختلفة، فيما واصل الثنائي حسين شيعان وسعود كريري برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم الاثنين, ركّز من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات البدنية وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تنفيذ بعض الجمل الفنية على الاستلام والتسليم والتحرك السليم بعد تسليم الكرة، واختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب.




وحظي المران بمتابعة منسوبي الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية)، بعد زيارتهم للنادي عصر اليوم الاثنين، وتجولهم في مرافق النادي بصحبة مدير المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي، قبل أن يلتقطوا الصور التذكارية مع المدرب سامي الجابر, وفهد المفرج ولاعبي الفريق.



لسعودية اكملت احتراف اللاعبين في الوثائق الخاصة
البرقان:كريري أول لاعب يضيف مهنة"محترف"بهويته بعد اعتماد الداخلية

كتبه : إدارة الأخبار

أعلن الدكتور عبد الله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موافقة وزارة الداخلية على اعتماد مهنة محترف رياضي، كاشفا خلال تصريحات إذاعية؛ تسجيل سعود كريري لاعب فريق الهلال في الأحوال المدنية بمهنة محترف رياضي.

يذكر أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أكد في يناير من العام الماضي، قرب تسجيل وظائف اللاعبين في مكاتب العمل في السعودية تحت مسمى محترف رياضي أو إداري، بعد عقد عدة اجتماعات مع وزارة العمل حول هذا الموضوع أوصت في نهايتها إلى ضرورة أن يكون للاعب هوية تخصه، مشيرا إلى أن المترتبات على تلك الخطوة تسجيل اللاعب في التأمينات الاجتماعية و حفظ كافة حقوقه المهنية.





الإتحاد الآسيوي يعلن طاقم الحكام والجابر يتراجع في الترتيب



الرياض: منيف الشهراني

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يدير مواجهة الهلال المقبلة في دوري أبطال آسيا أمام سباهان أصفهان الإيراني الأربعاء المقبل على استاد “نقش جهان” بمدينة أصفهان الإيرانية طاقم تحكيم أسترالي يقوده حكم الساحة “بنجامين ويليام” ويعاونه مواطنيه “ماث قريم” و “هاكناهنز” إضافة للحكم الرابع السريلانكي “تي بي كامير” على أن يكون الحكم الكويتي الدولي السابق “سعد كميل” مقيماً .
على صعيدٍ آخر ، أثر غياب مدير الجهاز الفني للفريق الكروي الأول سامي الجابر عن المباراة الماضية على تصنيفه العالمي حيث تراجع للمرة الأولى منذ دخوله التصنيف مطلع الموسم الجاري ، فبعد أن جاء الأسبوع الماضي في المرتية 50 عالمياً ، هاهو يتراجع مرتبتين ليحل في المرتبة 52 عالمياً والثالث آسيوياً و الأول على مستوى الوطن العربي في إنجاز يجيّر للمملكة العربية السعودية في أول سنة تدريبية للأسطورة الجابرية رغم تراجعه هذا الأسبوع ، يُشار بالذكر أن الموقع المختص بالتصنيف العالمي للمدربين قد أدرج اسم الأسطورة سامي الجابر ضمن مدربي العالم المحترفين باقتحامه التصنيف منذ بدايته التدريبية مع الهلال مطلع الموسم الجاري حين احتل المركز 905 عالمياً حينها ، ليقفز بعد ذلك 200 مركز ويحل في المرتبة 705 خلال أسبوع واحد فقط وواصل الجابر تقدمه في التصنيف العالمي إلى أن وصل إلى قائمة أفضل 50 مدرب حول العالم كإنجاز عربي و وطني يستحق الإشادة ، ورغم تراجعه هذا الأسبوع مرتبتين واحتلاله المرتبة 52 فإن هذا لم يقلل من مكانته الآسيوية والعربية حيث بقيَ الأول عربياً والثالث آسيوياً هذا ما جعل عدداً من الصحف الآسيوية تشيد بعطاءات الجابر الفنية وتؤكد أنه ستكون هناك له كلمة في بطولة دوري أبطال آسيا .



لاعبو الفريق الأول يواصلون التدريبات ونيفيز يتواجد بالنادي الصحي



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم الإثنين تدريباتهم الإعتيادية والتي تركزت على النواحي الفنية والبدنية، و اختتم مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” تدريب اليوم بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” بعد عودته من فرنسا مساء أمس، فيما واصل الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري) برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، بينما تواجد المحترف البرازيلي “تياجو نيفيز” في النادي الصحي؛ نظير شعوره بإجهاد، و أدى القائد ياسر القحطاني حصة لياقية تنوعت ما بين الجري حول الملعب على سرعات مختلفة وأداء تدريبات بدنية.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته عند الساعة الـ04:30 من عصر يوم غد الثلاثاء، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.

من جانب آخر، زارت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية” مقر النادي عصر اليوم، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ “سعود السبيعي” إذ تجول بهم في مرافق النادي، قبل أن يتابعوا جزء من تدريبات الفريق.

وفي نهاية الزيارة التقط أبناء الجمعية العديد من الصور التذكارية مع مدير الفني “سامي الجابر”، ومدير إدارة كرة القدم الأستاذ “فهد المفرج” ولاعبي الفريق الأول.



لاعبو الأولمبي ينتظمون في التدريبات والقحطاني يواصل التأهيل



متابعة صحيفة هلالكم
إنتظم لاعبو الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال في تدريباتهم ظهر اليوم الإثنين وذلك بعد تعادلهم مع نظيرهم بنادي الإتفاق في المباراة التي أقيمت عصر أمس الأحد على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.
فيما إقتصر المران على الجوانب الإسترجاعية وسط غياب الثلاثي (عبدلإله الفضل-خالد الكعبي-عبدالله العمار) ،إذ يعاني “الفضل” من آلام في العضلة الضامة، بينما تعرض “الكعبي” لكدمة في مفصل القدم، فيما يعاني “العمار” من شد في الظهر، وواصل اللاعب “عبدالكريم القحطاني” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً.

يُشار إلى أن مران الفريق يوم غد الثلاثاء سيقام عند الساعة السادسة والنصف مساءً.



بعثة الطائرة تغادر إلى المنامة لخوض منافسات البطولة الخليجية



متابعة: ماجد التويجري

تقرر أن تغادر بعثة فريق”الهلال” الأول لكرة الطائرة عصر اليوم الاثنين إلى البحرين وذلك من أجل خوض منافسات البطولة الخليجية الثالثة والثلاثون للأندية التي ستقام في مدينة المنامة خلال الفترة من(٦- ١٥مارس) ،ويقع الهلال في المجموعة (A) بجانب الأهلي البحريني صحم العماني والريان القطري .

فيما ضمت البعثة اللاعبين التالية أسماؤهم ياسر المكاوني ، أحمد البخيت، إبراهيم الحربي، محمد مختار ، نواف البخيت ،فهد مسعود ، عبدالعزيز الحربي ، موفق المطيري ، عبدالرحمن الدوسري ، ليناردوا تكسيرا ، حسن وثلان ، نايف الغنيم” واداري الفريق خالد الفرشان والمشرف العام منصور الجودي) .

يذكر أن فريق الهلال لكرة الطائرة توج بهذه البطولة أربع مرات آخرها النسخة السابقة.



رغم الغيابات لاعبو تنس الهلال يحققون بطولة المملكة



متابعة ناصر الثنيان

حقق لاعبو الهلال للتنس بطولة المملكة للتصنيف الثانية في فئة الـ١٥عام والتي أقيمت في مدينة الأمير سعود بن جلوي في الهفوف ،حيث توج النجم “محمد العتيبي”بالميداليه الذهبيه والمركز الأول في البطوله ، كما أحتل لاعبو الهلال” مساعد العزام ، فيصل الربدي” المركز الثاني والثالث في بطولة المملكة للتصنيف الثانية .

يذكر أن نجوم الفريق للتنس ” محمد الصغير، وفيصل الربدي ،وعبدالعزيز البيوك ” لم يشاركوا بالبطوله لتمثيلهم المنتخب السعودي ببطوله آسيا المقامه بماليزيا.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 04/03/2014, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــنــبــراس
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: الشرقية
مشاركات: 1,032
صبآح الخير

الله يعطيكم العافية على صحف اليوم

وموفق الزعيم الملكي بإذن الله بطهرآن
  #3  
قديم 04/03/2014, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ~o~ ez3ag elhdo2 ~o~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2014
المكان: مجهول
مشاركات: 2,012
إقتباس
إعداد : الهلال زعيم الكون 1

الله يعطيك العآفية مآقصّـرت
  #4  
قديم 04/03/2014, 05:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العاااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #5  
قديم 04/03/2014, 05:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #6  
قديم 04/03/2014, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..............
  #7  
قديم 04/03/2014, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mohmd.506
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 482
يـعـطيـكـم الـعـافـيه عـلى الـنـقل

وبــالـتوفيـق للـزعـيـم
  #8  
قديم 04/03/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
صبحكم الل بالخير

مشكورين على النقل الوافي وجزاكم الله خير الجزاء جميعا

وربي يوفق الهلال لكل انتصار




سبحانك الله وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
  #9  
قديم 04/03/2014, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
كل التوفيق للزعيم ...

يعطيك العافية ع النقل ...

.....
  #10  
قديم 04/03/2014, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ nokia22
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
مشاركات: 1,511
عوافي ع النقل بالتوفيق للزعيم الملكي.
  #11  
قديم 04/03/2014, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_



كل التوفيق للزعيم في مباراته القادمه ..
استغرب من المنتخب اللي يضم حمد المنتشري ويترك سلطان الدعيع !!
مهززله قسم بالله ..

يعطيك العافيه ..
  #12  
قديم 04/03/2014, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
شكرا لكم يافخر المنتدى على الاخبار المرتقبه من الجماهير الهلاليه

يعطيكم العافيه على تميزكم

الألعاب المختلفه في الهلال لازالت تغرد بجماليه في سماء الرياضه السعوديه

مع خمول غريب في بقية الانديه اذا كان الهلال ثابت في منافسات القدم
فهو كذلك في الألعاب المختلفه

اين انديه اللعبه الواحده يقتدوا بزعيمهم وتاج راس الرياضه السعوديه
  #13  
قديم 04/03/2014, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لابأس أن تمدح فريقك وتشجعه لكن البأس في التعرض للآخرين
لماذا لانكون رياضيين
هل تحولت العصبية القبلية إلى عصبية نادية
معنى ذلك الضحية الشباب
  #14  
قديم 04/03/2014, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,308


شكـــراً على أخبـار الزعــيم الملكـــــي
وربي يعجل بشفاء المصابين ويوفق الزعـيم بجميع مبارياته الجايه بإذن الله


استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليـه


,,,
  #15  
قديم 04/03/2014, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ azoz-20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2010
المكان: " وســ قلبي امي ــط "
مشاركات: 5,140
شكـــراً على أخبـار الزعــيم الملكـــــي
وربي يعجل بشفاء المصابين ويوفق الزعـيم بجميع مبارياته الجايه بإذن الله


استغفر الله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليـه


,,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube