المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/03/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,254
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 29 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




مــقــــالات

نبض الحرف
منكم وفيكم ..!
عبدالواحد المشيقح




قرارات لجنة الانضباط الأخيرة .. ليست هي الأضحوكة الأولى من نوعها .. وأجزم بأنها لن تكون الأخيرة .. فجُل القرارات إضافة إل تبايُنها من طرف لآخر .. فهي في الغالب تُثير الضحك ..!

ولذلك دعونا نتحدث بعيدا عن كيفية إيقاف كارينيو النصر مُباراة واحدة.. وهو مُدرب تلقائيا سيغيب لطردة في لقاء الهلال.. وبعيدا عن ضعف القرار بعقاب شرفي دخل لأرضية الملعب دون تسجيل اسمه بعشرة آلاف .. في المُقابل .. تم تغريم مُدرب الهلال سامي الجابر بخمسين ألفاً نظير حديثه في المؤتمر الصحفي .. وكارينيو الذي لاحق الحكم الايطالي في كُل اتجاه سلم من الغرامة.. وعلى استحياء أوقفوه مُباراة رغم أنه موقوف أصلا..!

دعونا نتحدث بعيدا عما تتخذه اللجنة من قرارات.. فهي تُثير الاستغراب والضحك .. ووصلنا إلى قناعة تامة بأن قرارات لجنة الانضباط تخضع للميول أولا .. ثم علاقتهم ببعض الأندية.. حتى أصبح الجميع لا يثق بأي قرار يُتخذ من قبل لجنة الأهواء .. ولجنة الخوف من صاحب الصوت العالي ..!

القرارات المُضحكة تعودناها وألفناها .. لكن الجديد هذه المرة .. أن القرارات بات يتناول الإعلام أدق تفاصيلها قبل صدورها .. وهذا ما لم نكن أن نتخيله.. فقد وضع اللجنة في موقع مُخجل.. وجعلنا نبصم باختراقها .. وأن قراراتها مُسيرة ..!

والغريب بأن نائب رئيس اتحاد القدم محمد النويصر لام أعضاء الاتحاد على تسريب الخبر .. ولومه الذي جاء عبر ( الواتس أب ) نُشر هو الآخر في الإعلام .. وهذا يعني بأن أعضاء اتحاد القدم هُم من يُسرب الأخبار .. فالرسالة كانت بينهم فقط .. ومن سربها منهم وفيهم .. وأكثر ما أخشاه في زمن العجائب أن يكون النويصر نفسه هو من قام بتسريب القرارات.. فرسالة ( الواتس أب ) ذكرتني بالمثل الشهير كاد المُريب أن يقول خذوني ..!

النويصر كان عليه فتح تحقيق عاجل بمسرب الأخبار بصفته نائبا لرئيس اتحاد القدم .. بدلا من رسالة كشفت أن أعضاءه ليسوا بمحل الثقة التي يحملونها .. وكان عليه أيضا أن يجتمع مع أحمد عيد .. ووضع حد لتلك التجاوزات .. وخطورة مايحدث في اللجان ..!

ختاما أطمئن الرياضيين المُتحفزين لرؤية كُرتنا في المُقدمة .. أطمئنهم لن نتقدم خطوة واحدة للأمام .. وهؤلاء يتخبطون في رياضتنا دون حسيب أو رقيب .. !

لا يليق بالطائي ..!

الشيء المُتعارف عليه بأن الإداري .. وبالذات رئيس النادي لاتؤثر عليه الضغوطات .. خاصة حينما يكون فريقه مُنتصرا .. فالرئيس هو واجهة ناديه.. ويُفترض فيه أن يكون الشخصية الرزينة التي تكون قدوة للاعبيه .. وكافة منسوبي ناديه..!

إلا أن رئيس الطائي تأثر بأمور هامشية.. وكان مُنفعلا بعد لقاء فريقه بالتعاون بكأس الملك.. وقال على اثر ذلك كلاما أفقده السيطرة على حديثه.. ولجأ إلى التهريج .. وافتعال الإثارة .. على حساب الطائي التاريخ والمكانة والجماهيرية..!

وانتظرنا من الباتع أن يُصحح خطأه.. ومُغالطاته للواقع .. ولكنه أصر عليها وكررها في لقاء آخر بالمساء .. عندما واصل غاراته.. وأطلق العنان للسانه بأسلوب غريب .. وطريقة استفزازية .. لم نتعودها من رجالات الطائي .. الذين جعلوا من احترامهم للآخرين عنوانا لهم .. وهذا ما جعل ناديهم ناديا يتعاطف معه الغالبية.. ويتمنون رؤيته مع الكبار.. لأنه فريق يُجبرك على أن تتعاطف معه .. وتتمنى له التألق الدائم ..!

السقطة اللسانية من رئيس الطائي تجاه التعاون .. كانت كبيرة وكان عليه أن يُدرك خطورة ماتفوه به .. وحتى لو افترضنا جدلا أن أحدا أساء لناديه .. وهذا ما لا نُقره.. فليس من الواجب أن يُعاقب التعاون على ردة فعل شخص لا يعرف حتى اسمه ناهيك عن صفته.. والقصيم التي استنقصتها.. أعلم جيدا بأن رجالات الطائي يُدركون ماذا قدمت لهم جماهير القصيم من دعم حينما كان الطائي يلعب في القصيم .. ورجالات الطائي يعلمون جيدا كيف كانت وقفة جماهير التعاون مع الطائي ومُساندتهم له ..!

التخريف الذي يُخالف (الواقع و قاله الباتع ) سيقود الطائي للتأخر خطوات .. والمُطبلين الذين صفقوا له .. إنما يفعلون ذلك بدوافع عاطفية .. تُضر بالطائي صاحب التاريخ المُشرف أكثر مما تخدمه ..!

لاأريد الإطالة .. والرد جاء على الباتع لأنه يرأس ناديا كبيرا .. نحترمه .. ونعرف تميزه ونجاحاته .. ووفاءه .. وأنه ناد مضرب للمثل في الكفاح والتضحية.. أما الآخرون الذين كتبوا بسطحية عن الموضوع.. فلا أعتقد بأنهم يستحقون الرد عليهم .. فهم لن يستطيعوا هز أركان العلاقة التاريخية التي تجمع التعاون بالطائي ..!

آخر الكلام

الدفاع والاندفاع لاتزال هي مُشكلة فريق الهلال آسيويا فالفريق الأزرق يُعرض شباكه للاهتزاز باتباع أسلوب هجومي دائم ثم يبدأ في إشكالية تعديل النتيجة ..!





بعد الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا
الشباب انتصر وتصدر والشمراني أنقذ الهلال


الشباب الكاسب الوحيد بين الأندية السعودية

الدمام - عبدالله العبود

جاءت مشاركة الأندية السعودية في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا بين المقنعة والسلبية من خلال ما أظهره عطاء ونتيجة كل فريق من الناحية الفنية. ولعل الشباب هو الأفضل عطاء ونتيجة ليس لأنه فاز خارج ارضه إنما لما قدمه في المباراة من قوة وتماسك بين خطوطه الثلاثة والتي شهدت تألق الفريق الشبابي وعودته إلى مستوياته المعروفة التي غاب عنها محلياً، في حين يعد تفريط الاتحاد بالخروج على الاقل متعادلاً من أمام مضيفه تراكتور الايراني هي الأسوأ بالجولة الأولى إذ هو الوحيد الذي فقد ثلاث نقاط وكان بإمكانه تقديم نتيجة أفضل تريحه في الجولة الثانية أمام ضيفه العين الاماراتي في الثاني عشر من مارس المقبل.

ويعد تعادل الهلال امام ضيفه الاهلي الاماراتي بمثابة الفوز الذي يعد أفضل من الخسارة بعد أن حول خسارته من 2-صفر إلى تعادل ايجابي بهدفين لمثلهما وكالعادة يأتي الحل الهلالي عبر المتألق ناصر الشمراني.

* خسارة اتحادية تطيح بالمدرب

لم تكن النتيجة وحدها لخسارة الاتحاد من تراكتور الايراني هي المشكلة بل انها تعدت الملعب لتتأزم مع المدرب والتي كشفت تقارير اعلامية عن عزم الادارة اقالته ليكون ثمن رأس الخسارة، وقرار كهذا يبدو متسرعا كون الفريق خسارة مباراة ولم يفقد فرصته بالتصفيات خصوصا وأنها الجولة الاولى وهناك المزيد من الوقت للتصحيح وتدارك الأخطاء فالمدرب ليس دوما هو المشكلة فالفريق يفتقد للكثير من ادوات التفوق على بقية الفرق التي قد تدفع به الى الفوز والحضور اللافت والمستمر في مبارياته كافة، فهو يقدم مباراة قمة وأخرى في القاع لعدم ثبات عناصره على اداء معين.

خسارة الاتحاد تطيح بمدربه والفتح رفض الانتصار

وفي ايران كان بإمكان الاتحاد العودة بنقطة لو لاعبوه استثمروا الفرص التي تهيأت لهم امام المرمى الايراني إلى جانب الاخطاء وبطء الدفاع الذي كان واضحا.

* الشباب يقنع الجميع

عاد الشاب من ايران بثلاث نقاط ثمينة تصدر بها مجموعته الاولى كسر بها قوة الاستقلال الايراني واسكت جماهيره الحاشدة بملعب ازادي بطهران عندما تفوق عليه بهدف عماد خليلي، وكان المدرب التونسي عمار السويح قد تعامل مع المباراة بذكاء واستثمار الضغط الجماهيري بشكل ايجابي وجعله عاملًا سلبيًا على الفريق الايراني عندما عطل اوراق تفوقه ومنعه من التسجيل عندما اندفع منذ البداية بحثا عن هدف.

ولم يخب الشباب ظن جماهيره ومحبيه بتحقيق الهدف الرئيس من ذهابه إلى طهران، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده لحسابه بدوري ابطال آسيا لمنحه دافعا قويا عند ملاقاته للجزيرة الاماراتي بالرياض في الثامن عشر من مارس المقبل.

* الهلال نقطة أفضل من الخسارة

وخرج الفتح والهلال بنقطة واحدة بتعادلهما امام بونيودكور الازبكي والاهلي الاماراتي فالفتح تعادل سلبياً والهلال إيجابياً بهدفين لمثلهما، وبكل تأكيد التعادل ليس طموح الهلال والفتح لأنهما يدركان ثمن كل نقطة تخرج من حسابهما بدوري الأبطال غير انها افضل بكثير من الخسارة خصوصاً في افتتاح مشوارهما الذي يعد مهما ان لاتخرج خاسرا.

الفتح عمل كل شيء، وكانت جماهيره حاضرة واحتشدت لمؤازرته، بيد ان الاهداف كانت غائبة ليأتي ثالثا على حساب المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه فولاذ الايراني وبونيودكور الاوزبكي والجيش القطري، وكانت مباراتي المجموعة قد لانتهت بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الهلالي الذييبحث عن لقب اسيوي ليوقف سلبية مشاركاته الاسيوية منذ عام 2000 الذي كسب فيه جوبيلو ايواتا الياباني في الرياض 3-2وهو اخر لقب اسيوي حققه الهلال بدوري ابطال اسيا.


الهلال تعادل بطعم الانتصار



آخر الصيد

* وقفة الشخصية الكبيرة جعلتهم يرتجفون والخوف ان يتحرك أكثر فلا يجدون انفسهم في البرنامج الذي يستخدمونه لتمرير الكثير من الاكاذيب!

* يدّعون مقتهم للتعصب ويطالبون ان الاعلام لابد ان يكون محايدا، ولانعلم ماذا يسمون زيارة مسؤول التحرير لمقر ناديهم وتصويره معهم وهل تندرج تحت بند التعصب اما الانتماء ام اشياء اخرى؟!

* لم تنجح مساعي وكيل الاعمال وهو يعرض خدمات الظهير على النادي المنافس الذي رفض من دون تردد!

* لايزال ينتظر وقفة من ورطه بالجلوس على الكرسي حتى يتمكن من تنفيذ وعوده التي اصبح الايفاء بها يؤرقه كثيرا، والسبب عدم قدرته على الدعم!

* قال انه لايسمع بمن يديره او يرفض له طلبا، وربما لأول مرة يقول الحقيقة، فمن بيده التأثير لايمكن ان يعصوا له امرا خصوصا اذا ما كانت وسيلة التخويف هي "الطفاية"!

* حقده الدفين وغيرته جعلاه يتحدث عن الهدية القيمة التي يحلم بها، وحتما لن يحظى بمثلها، لأن هناك فرقا بين الاساطير وبين من تاريخهم مجرد مرحلة!

* انشغلوا بالدعم الذي دخل خزينة النادي فكان التعثر الجديد الذي وضع فريقهم في موقف، ربما لايصل من خلاله الى بطاقة الصعود!

* القضية الكبيرة التي تورط فيها اعادته الى المربع الاول فاصبحت شوكته مكسورة على الرغم من تهديداته وتحدياته عبر البرامج "المخترقة"!

* مثالية الرئيس معهم في فترات مضت والحصول على مايريدون تحولت الى تطاول على منسوبي النادي واساءات الى رموزه بنشر الاكاذيب والافتراءات من دون حسيب او رقيب!

* خوف "المخترق" جعله يمرر بعض الاساءات من خلال صديقه الضيف، ولكن هناك من نبه الشخصية الكبيرة لذلك!

* نائب الرئيس لايزال يشكل لهم رعبا في الكثير من الامور، ويبدو ان التقرب اليه هو الحل الوحيد في المرحلة المقبلة عسى ان يخرجوا من المشكلة!

* يتباهى بأنه يذهب الى العاصمة ثلاثة ايام في الاسبوع من اجل رؤية "المعازيب"، من دون ان يعرف انه بذلك ينفذ الاوامر فقط!

* اصبح يشتكي لقريبه من الانتقادات التي يتعرض لها، وكيف ان مستقبله سيكون على كف عفريت اذا ما حلت اللجنة!

* لأنه كالعادة يزيف الحقائق ويدعُ كل مايقوله مبهما، فلم يذكر اسم المصدر الذي كان من نسج خياله!

* اذا غرد او كتب عن اي شيء ذلك الذي يستخدم الاسماء المستعارة، فلابد ان يعرف المتابع ان الحقيقة هي العكس!

* لايزال المهاجم يصر على استلام السيارة ومقدم العقد والفيلا حتى يمضي على العقد ويوثقه معهم!

* ازمة مالية طاحنة تقترب من الظهور، والسبب العقود الكبيرة التي لم يدفع شيء منها حتى الان!

* حتى المدرب الاجنبي اعتبروه محسوبا على النائب الذي بات يزعجهم وجوده كثيرا!

* موقفه مع مدرب الفئات السنية الذي كشفه المغرد الخطير، وضعه في زاوية ضيقة!

* اتصالاتهم المتكررة ومحاولة الوصول اليه من خلال وساطات عدة لم تساعدهم على الوصول الى ذلك الاداري من اجل اعادة العلاقة!

* نزول اللجنة أخيرا الى الميدان بعدما حاولوا ايقافها في وقت مضى لخبط الاوراق وأثر على الاداء!

* ابعاده هذه المرة لايختلف عن الابعاد في المرة الاولى، الفرق ان السيطرة على كتم الحقيقة لاتزال حاضرة!

* لم يخجل الثنائي وهما يهددان المدافع ان لم يجدد لفريقهما، وقد ذهبا بعيدا الى تحدي عائلته من دون خوف او حياء!

* وصل به الخوف الى العمل على لقاء ذلك المسؤول على امل الحد من الاساءات والتخويف الذي يتعرض له العاملون في البرامج!

* اشغلوا جميع اوقاتهم غير الثمينة بمتابعة تحركات الاسطورة الذي ارهقهم كثيرا وسبب لهم المزيد من الصداع حتى وهو على سرير المرض!

* لم تصدر منهم كلمة نقد واحدة ضد الاتهامات، والانتقادات التي وجهها لقائد فريقهم، والسبب انهم لايستطيعون مواجهة من اطلق هذه الانتقادات، في الوقت الذي ينالون من الاندية المنافسة واللاعبين الاخرين!

* العاصمة الاوروبية كانت وراء عدم العودة التي تكررت اكثر من مرة من دون ان يتم الكشف عن الحقيقة!

* الاسم المستعار فضح ذلك "المراسل" الذي يدعي الحياد، ونبذ التعصب، وهو بعيد كل البعد عن ذلك!

* وجود الاداري ساعدهم على العبث ومجاملة لاعبي فريقهم في الكثير من الامور، بينما العين الحمراء حاضرة امام لاعبي الاندية الاخرى!

* لاتزال القرارات تصدر من خلف الكواليس، اما من يقف في الواجهة ويدعي قدرته على اتخاذها فدوره يقتصر على التنفيذ فقط!

* كانوا ولازالوا شركاء في التستر على ممارسته للمهنة باسماء مستعارة، والمصيبة انهم يدعون الشفافية والمهنية ومقت العنصرية الرياضية!

* يدعي انه هو اول من وقف ضد العنصرية، ونسي انه اول من سمح للعاملين لديه بمهاجمة الاخرين وتلميع انديتهم تحت الاسماء المستعارة!

* حاولوا بكل ما اوتوا من قوة ثنيه عن الشكوى، ليس تعاطفا مع من كان ضده، انما خشية ان ينكشف من سرب الوثائق!

* استعانوا بأكثر من طرف محلي وخارجي ولكن جميع المحاولات فشلت، ولم يستجب معهم الا من يتفق معهم في الميول!

* الاعتماد على من يتبع له في التصدي للشكوى ربما لاينفع هذه المرة، خصوصا ان الخصم يعرف الانظمة جيدا!

* اتصلوا على لاعب الوسط وعرضوا عليه تسعة ملايين ريال، وشجعهم في ذلك ان الوكيل يميل الى فريقهم!

«صياد»



عواكيس



* الحق قبل فوات الاوان يابو العواكيس اثر عندنا اقلام شكسبيرية كل يوم معطينا شكسبيرية رياضية سبحان الرازق وش رايك يمدينا نتعاقد معه ونفتح مسرحاً فى الهواء الطلق؟
محمد عمر


- ما يكفيه مسرح واحد إلا نفتح له أكاديمية مسارح!

* ما شاء الله يامعوكس على سرية قرارات بعض اللجان.. قبل يجتمعون تلقاها عند بعض الصحف والاذاعات والتلفزة؟
راشد الدوسري- الخبر


- والبركة في بعض الأعضاء خصوصاً النواب، ولا تستكثر بكرة تكون الاجتماعات في مقرات بعض الصحف أو الإذاعات أو القنوات التلفزيونية!

* الحبيب معوكس وش سوا سامي ببعض الناس.. حتى في المستشفى ماسلم منهم.. مايخافون الله يمكن تجيهم امراض مستعصية بسبب كذبهم؟
محمد العبدالله- الرياض


- للأسف حالة سامي كشفت كثيرا من نفسيات بعض المحتقنين والمخنوقين بقرار «المعزب»!

* الاستاذ معوكس يعني ممكن نسمع بعد ايام (حضّره ياعسكري).. والا ظنك تجي العواقب سليمة؟
خالد التميمي- الدمام


- بنسمعها قريب إذا جروا بعض الناس للقسم!

* الناقد المميز والخبير في شؤون الرياضة معوكس: معقولة نادينا الهلال يتم التطاول عليه من بعض اقزام الاعلام من دون ان تحرك ادراتنا شيئاً ..برأيك متى يتحركون؟
سعد الشهراني- ابها


- يتحركون إذا جاهم السيل، ادارتك تطبق أنا وبعدي الطوفان!

* وش تتوقع يا معوكس لنتائج الجولة المقبلة خصوصا النصر والاتحاد.. تعتقد يحسمها النصر ويحتفل بالبطولة والا يكون للعميد رأي آخر؟
محمد احمد - جدة


- البطولة مضمونة للنصر وسيحتفل معه شقيقه الأكبر الاتحاد!

* تحياتي يامعوكس وش رأيك باللي يتوهق ببعض الاخبار في تويتر وجريدته.. واذا شاف نفسه ورطان يخرج ويقول (انا مخطئ اذا اخطيت).. بالله هذا اعتذار؟
بدر الرشيد - الرياض


- هذا ما تنفع معه إلا العين الحمراء علشان بعدها ما يخطي.

* الحبيب معوكس تتوقع يحدث في الدوري السعودي ما حدث في بطولة النخبة العربية في سوريا قبل اعوام، عندما كانت البطولة بيد النصر وخطفها الهلال.. صاحبي يقول انه حلم وسأل مفسر احلام قال مبروك عليكم الدوري.. برايك لو يتكرر هذا السيناريو وش يسوي بعض الناس؟
حمد العنزي - تبوك


- الهلال يبغى له يركب باص علشان ياخذ الدوري

* صديق الكل معوكس وش اللي صاير بين التعاون والطائي، كل هذا عشان كوب شاي, ياحيي قل لهم ابتسموا عند الفوز وتواضعوا عند الخسارة؟
عبدالعزيز الشمري - حائل


- عقب مشكلة الابريق الاحمر في المدرجات طلعت علينا قضية الشاهي.. اجل الدور على الكبسة ومعاميلها

* تحياتي لك يامعوكس.. ان شاء الله ضبطت امور التحكيم.. ودنا مانشوف لادفع ولا دف في المباريات المقبلة، لأن الوضع حساس؟
فهد الحمود - الأحساء


- من قال ضبطت حتى الحكام الأجانب وصلتهم قضية الدفع من كل الجهات، الظاهر ماينفع في المباريات المقبلة إلا حكام من المريخ ويا الله.

* الى ابو العواكيس ماهي المسلسلات التي تحرص على متابعتها.. وهل انت من عشاق السينماء؟
عبدالله الخالدي - الدمام


- مسلسل حمام الهنأ ومسلسل (صح النوم) خاصة بطليهما (ابو صياح) و(ابو كلبشة) ياهم تحفه!

* الى صديقنا الوفي معوكس متى شعرت ان الوضع الرياضي يحتاج الى هندسة، وشحن طاقات من جديد؟
خالد الراشد - عرعر


- شعرت عندما شفت جملة أمل اشعاري.





سامي يقود تدريبات الهلال غداً



الرياض - عبدالإله المرحوم

بدأ التحسن واضحا على صحة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أمس الجمعة بعد العارض الصحي الذي داهمه قبل مواجهة فريقه أمام الأهلي الإماراتي الأربعاء الماضي.وأشارت الأنباء الواردة من نادي الهلال أن الجابر سيكون على رأس الحضور في التدريبات غدا ، بعد الإجازة التي منحت للاعبين يومين (الجمعة والسبت).
من جانب آخر تنتظر الادارة الهلالية ما ستؤول إليه النتائج حول الاستنئاف المقدم من قبلها ضد قرار لجنة الانضباط ، القاضي بتغريم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر مبلغ 50 ألف ريال على خلفية ما ذكره خلال المؤتمر الصحافي الذي جاء عقب لقاء الهلال والنصر.
من جانبه يتواجد لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالعزيز الدوسري برفقة طبيب النادي جان مارسيل بمدينة ليون الفرنسية حيث خضع لفحص طبي روتيني كآخر الفحوصات المجدولة للاطمئنان على موضع عملية الأوعية الدموية التي أجراها في مايو الماضي بليون الفرنسية، وكان الدوسري سلم هدية لطبيبه المعالج تضمنت نسخة من المصحف الشريف ومعانيه مترجمة باللغة الفرنسية ودلة قهوة وفناجين.



الدوسري يجري فحصاً طبياً اعتيادياً في فرنسا



الرياض - الرياضية

أجرى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم عبدالعزيز الدوسري فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً يوما الخميس والجمعة في فرنسا على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، إذ رافقه في الفحص الاعتيادي طبيب الفريق الأول لكرة القدم "جان مارسيل"، وسيعود "الدوسري" إلى الرياض مساء يوم الأحد المقبل.



52% للنصر و48% للهلال


الرياض ـ الرياضية

رشح حوالي 52% من المشاركين في تصويت موقع "الرياضية" الإلكتروني حول (أيهما سيفوز ببطولة دوري جميل هذا الموسم النصر أم الهلال؟)، الفريق الأصفر لحسم البطولة لصالحه. ورجح المشاركون في الاستفتاء أن الهلال قادر على الفوز في الدوري بنسبة 48% وشارك في التصويت قرابة الألفين بعد ساعات من بثه على موقع "الرياضية" الإلكتروني.الصفحة الرئيسية | الرياضية



مرفوض .. مهما بلغ التعصب



رفضت الجماهير الرياضية تصرف أحد المشجعين الذي تردد أنه نصراوي كان يرتدي شعار قميص النصر وربط رأسه بشعار الأهلي الإماراتي خلال مباراة الأخير أمام الهلال الأربعاء الماضي ضمن دوري أبطال آسيا، واعتبرت الجماهير أن الصورة التي انتشرت عبر (الواتساب) غير مقبولة ولا يمكن أن نشجع الأندية المنافسة ضد فرق الوطن مهما بلغ التعصب.



الرأي

اتصال مشفّر
هاءات ثلاث
فهد الروقي




ـ الوووووو
ـ هلا وغلا
ـ وينك يارجل الأمور من بعد صلاة الجمعة هايصة ولايصة وأنت مسترخي على الأريكة.
ـ عسى خير وش اللي صار ترى ساحتنا ساحة قروشة ما نطلع من مشكلة إلا وندخل مشكلة ثانية.
ـ تم استبعاد عبدالله العنزي من صفوف المنتخب واستبداله بأحمد الكسار.
ـ معقولة يا أخي هذا أفضل حارس بالدوري السعودي ولا له منافس بنوب بنوب.
ـ كلامك صحيح لكن الاستبعاد لم يكن فنيا بل إداريا بسبب تأخره عن الانضمام للمعسكر المقام حاليا في الساحل الشرقي ويقال لظروف حجوزات الطيران.
ـ ياشيخ قول غير هذا الكلام الشرقية جنب الرياض لو يطلع بسيارة يمكن أسرع من المطارات وزحمتها وتأخر الرحلات وعطل الكومبيوترات.
ـ يقولون الحارس ماكان في الرياض مسافر للندن للعلاج.
ـ اللي خلاه يروح للندن ما يخليه يرجع منها، بعدين قائمة المنتخب معلنة من بدري وهو لاعب قبل كم يوم ولافيه إلا العافية يارب لك الحمد الله يديمها علينا وعليه.
ـ ياعمي وش ذا السوالف الأول وصرفوها بأن وراه زواج وشهر عسل، والثاني حجوزات طيران.. هل أصبح المنتخب في المرتبة الثانية من حيث الأهمية؟
ـ إلا قل هل أصبحت الأندية أقوى من المنتخب ومسيطرة عليه.
ـ بصراحة الوضع أصبح لايطاق وتجاوزت التجاوزات الحدود المسموح بها.
ـ تبي العلم الوكاد .. تراك ضيّقت صدري.
ـ أفا ليش؟
ـ من الظلم أن تخسر الكرة السعودية حارسا متألقا بسبب تصرف غير مسؤول.
ـ وشلون تخسره.
ـ أكيد بيوقفونه مثل ماوقفوا حسن معاذ مباراتين وإلا إلى نهاية الموسم مثل ماسووووا مع خالد عزيز والمصيبة أن يشطب.
ـ يشطب مرة واحدة.
ـ سبق وشطبوا عساف القرني بعد ما تأخر عن الانضمام لمعسكر المنتخب.
ـ أقول فال الله ولا فالك إلا أقول تبطي عظم قال يشطب قال.
ـ يارجل هذا تأخر عن معسكر المنتخب وعن أداء مهمة وطنية والعذر غير مقنع.
ـ كيف غير مقنع ؟
ـ المفروض مايروح للندن على مزاجه والنظام يقول إذا كان اللاعب مصاب يرفع ناديه خطاب مرفق معه التقرير الطبي ويحضر اللاعب للمعسكر ويتم الكشف عليه فإن كانت الإصابة سهلة يبقى وإن كانت مدة علاجها طويلة يتم استبعاده كما فعلوا مع خالد الغامدي وسالم الدوسري سابقا.
ـ سالم تقصد يوم جاء بعكاز.
ـ تصدق كنتوا أبطال يوم اشغلتوا الرأي العام بسالفة العكاز ليش ماتعيدون الكرة وتسوووووون سالفة " تذكرة"
ـ انهبلت أنت سالفة التذكرة والحجوزات ماهي من صالحنا مثل سالفة العكاز.
ـ المهم فكنا من هالسواليف متى مباراة حبيب القلب يالوجه السموح.
ـ طوط طوط طوط طوط طو طوط.

الهاء الرابعة
بعض العرب ودك تحطه بجنبك
وبعض العرب ودك تحطه على جنب
وبعض العرب شوفه ينسيك ذنبك
وبعض العرب شوفه يسبب لك الذنب



لا وطنية في حضرة الهلال
بأتــجاه الـهدف
فهد المطيويع




البداية الآسيوية للأندية السعودية تعتبر إلى حد ما مشجعة خاصة للشباب والهلال والفتح حتى ولو كان التعادل أمام أهلي الإمارات أمراً غير مفرح لجماهير الهلال ولا حتى لبعض الإعلاميين الذين امتهنوا الإسقاط على الهلال في كل مناسبة لا تفوتهم لا شاردة وواردة، وعلى ذكر الإسقاط والاستخفاف نتذكر أن هناك شلة (شبيحة) اختطفوا الإعلام في غفلة من الناس وأصبحوا يتسيدون المشهد الإعلامي بسواد قلوبهم وأقلامهم وبرامجهم الأشد حقدا وسوادا لا يمكن اخفاؤه بعملية تجميل أو كرفته أو مكياج، الشلة الصفراء الهائجة ياسادة وجدت في الهلال وإنجازاته مصدر إلهام وضرورة من ضروريات الإعلام يقتات منها المفلسون والجائعون ممن استساغوا لحوم وأعراض البشر دون حياء من ربهم وخالقهم، قضاياهم معروفة فهم لا يملكون أكثر من ثلاث أطروحات لا رابع لها (الهلال سامي وماجد) وأحياناً يتم استحضار كل ماضي المنافسة مع النصر لذر الرماد في العيون وهكذا دواليك يستمر حوار الطرشان ويستمر هذا الفلتان إلى ما لا نهاية، طبعاً لا تسأل عن غياب القدوة أو غياب القيادات الإدارية القادرة على كبح جماح هذه الفوضى وهذا الهيجان الأحمق، تخيلوا لو أن مسؤولي الأندية رفضوا هذه السخافات وتصدوا لها بصرامة، تخيلوا لو أن كل لاعب منع المتكسبين من المتاجرة باسمه وتاريخه تحت أي ذريعة، تخيلوا لو أن كل مسؤول إعلامي تحمل مسؤولياته المهنية وأصدر العقوبات الرادعة وتطبيقها بشكل سريع على المتجاوزين، أجزم أننا سنحظى ببيئة إعلامية نظيفة لا هم لها إلا تحمل أمانة القلم وتطبيق ومفهوم السلطة الرابعة، بصراحة صدق الصديق المؤلم عادل التويجري عندما قال إن أكذب الإعلام (........)، على أي حال واقع الإعلام الحالي يقول إن الهلال أصبح سلم المجد الإعلامي لمحور الشر ولكل المتسلقين من إعلام النصر كبيرهم وصغيرهم بالرغم من أنه لا كبير بينهم، ولكي أختصر سأقول الكبار الصغار في كل شيء بعد أن فقدوا الإحساس بخطورة ما يطرحون، فيكفي أنهم جردوا إنساناً من وطنيته واستهزؤوا بمرضه لكسب ود المدرجات.

وقفة
ـ يدعمون الفرق الإيرانية وغيرها أمام الهلال بذرعية أن لا وطنية في الرياضة مع أنهم يستحضرون في غياب الهلال مقولة (أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب)، بعارين ودعوات وحفلات فرحاً بسقوط الزعيم، الله يشفي كل مريض أصابته حمى كراهية الهلال.
ـ الاتحاد خسر لقاء إيران مع أنه كان الأفضل والأمل مازال قائماً للعميد لعلمنا أنه فريق متمرس ولن يتنازل عن مجده الآسيوي حتى وهو يعاني وإن كنت أعتقد أنه كان بالإمكان أفضل مما كان، ولكن قدّر الله وما شاء فعل.





في الآسيوية .. تعثر البداية «هلالي»



إعداد: فارس المحيميد

في كل موسم يدخل الهلال دوري أبطال آسيا بروح جديدة وطموح متجدد، يبحثون عن لقب طال انتظاره وزاد الاشتياق إليه بعد سنوات عجاف في هذه البطولة، التي ما زال الأزرق متسيداً لها وللقارة الصفراء بأكملها، لكن رغم ذلك فإن سوء النتائج في المباريات الأولى ظل يلازمه في سنوات عديدة، إذا كانت المباراة على أرضه، ما جعل الجماهير يكسوها الحسرة والألم على نتائج الفريق رغم أنه سرعان ما يعيد ترتيب أوراقه ويقفز لصدارة المجموعة مجدداً في كل مرة، لكن مسألة خيبة الأمل في المباريات الأولى من دور المجموعات باتت مشكلة تقلق أنصار الفريق الأزرق لأنه لا توجد لديهم ضمانات بأن يستمر فريقهم في تعديل أوراقهم في كل نسخة، خصوصاً أنهم يلاحظون أن فريقهم يعاني من ناحية الإعداد النفسي في الخطوة الأولى للمشوار الآسيوي، مع يقينهم التام بأن المشكلات الفنية ليست هي السبب الرئيس في هذه الإخفاقات المتتالية، وبالذات أن الفريق في تجارب عديدة كان فريقاً يملك قوة لا تجارى مقارنة بالأندية الأخرى.

من جانبه، شدد عمر المطوع الإخصائي النفسي على أن البعض كرس العقدة في البطولات الآسيوية لنادي الهلال، وهو الأمر الذي انعكس على الفريق بشكل عام سواء إدارة النادي أو الأجهزة الفنية والإدارية، إضافة إلى اللاعبين والجمهور، وقال "هناك بعض المشكلات النفسية التي يكرسها الشخص لنفسه من خلال الحرص الزائد أو الاهتمام بأمر معين دون غيره، وهو الأمر الذي حصل في السنوات الأخيرة في نادي الهلال، الذي جعل البطولة الآسيوية تحدياً خاصاً رغم أنه سبق أن حققها دون معاناة، لأنه قادر على ذلك إذا ما أخذها بوضعها الطبيعي وهو يحدث أيضاً في أندية عالمية عدة مثل ريال مدريد، وحصوله على دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة ونادي الأرسنال وتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي التي غابت عن خزائنه منذ فترة طويلة".

وأضاف "الحملات الجماهيرية المكثفة والمطالبات بتحقيق لقب معين تؤثر سلباً في اللاعبين مهما كانوا من احترافية أو تميز فني داخل الملعب، لأنهم يدخلون المباراة في هذه البطولة لهدف كسر أمر معين دون النظر إلى أنها ثلاث نقاط فقط، لذلك فإن مسألة سوء النتائج في المباريات الأولى كما هو حاصل في نادي الهلال في السنوات الأخيرة أمر طبيعي، والدليل على ذلك أن الهلال في البطولة الآسيوية يحقق نتائج مميزة خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، وهو الأمر الذي يتضح من خلاله أن الضغوط الجماهيرية والإعلامية لها دور كبير في ذلك".

وعن الحلول لمثل هذه المشكلة من أجل إبعاد الضغوط عن الفريق، قال "المشكلة يجب أن تبدأ من جمهور الهلال الذي لا بد أن يعي أن البطولة الآسيوية مثل أي بطولة أخرى لا يمكن للهلال أن يدخل البطولة الآسيوية تحت خيار تحقيق البطولة فقط، لأن هناك أندية كبيرة وقوية في هذه القارة تدخل لذات الهدف وقد يكون تجهيزها فنياً ونفسياً أفضل من الهلال، لذلك فإن تحقيق اللقب الآسيوي لن يكون إلا بعد أن يتم إعطاؤها الأهمية الطبيعية دون أي مبالغة". وزاد "شبح البطولة الآسيوية انتقل للأندية السعودية كافة في السنوات الأخيرة، لأن ما تكرس في نادي الهلال انعكس تماماً على الأندية الأخرى، لذلك فإن المبالغة في موضوع البطولة الآسيوية سيجعل البطولة تكون بعيدة المنال عن الأندية السعودية في العهد القريب، إلا إذا تم جلب المتخصصين من أجل إبعاد الضغوط عن اللاعبين، وهو أمر تعمل به أكبر الأندية على مستوى العالم، من خلال الاستعانة بإخصائيين في الأمور النفسية وتطوير القدرات، وهو عمل احترافي تجهله الأندية السعودية ولا تؤمن به على الإطلاق". على الصعيد الفني، شدد المدرب الوطني حمود السلوة على أن سوء نتائج الهلال في أول مباراة في البطولة الآسيوية أمر طبيعي لأن البدايات دائماً ما تكون صعبة، خصوصاً لمن يدخل البطولات من أجل المنافسة. وقال "دائماً ما يردد كبار المدربين على مستوى العالم أن أول مباراة في أي بطولة تكون هي الأصعب على الإطلاق، من أجل ذلك فهم يعملون من أجل الخروج منها بأقل الخسائر، لأن استعادة الأنفاس بعد دخول المعترك أمر أسهل من البداية التي تكون صعبة على كل الأصعدة بدءاً من الجهاز الفني ومروراً باللاعبين إضافة إلى الجمهور، لأن الجميع يترقب الخطوة الأولى منذ فترة طويلة وهو أمر يصعب من المهمة بعض الشيء". وزاد "الهلال فريق مميز من كل النواحي ويملك لاعبين قادرين على مسح هذه البداية، وظروف المباراة كانت صعبة وبالذات أن الهلال دخلها بدون مدرب يستطيع دعم الفريق فنياً ونفسياً، خصوصاً أن المدرب سامي الجابر من المدربين الذين لهم بصمة على أداء اللاعبين لأنه يوجه ويحفز لاعبيه من الدقيقة الأولى من المباراة وحتى نهايتها، إضافة إلى أن تقدم الأهلي الإماراتي بهدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني صعب المهمة كثيراً، إلا أن لاعبي الهلال من خلال الروح الكبيرة استطاعوا العودة للمباراة من الباب الأصعب".



جوو لـ"الاقتصادية" : تنسيقنا مثالي مع الهلاليين
تقييم طبي لكواك قبل المونديال


كواك لاعب الهلال، يرتقي لإحدى الكرات في نزال الاتفاق الماضي 1/5.

مشاري الفهد من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" كيم شين جوو المنسق الإعلامي في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، أن خطوة استدعاء كواك تاي هي مدافع نادي الهلال السعودي للانضمام إلى صفوف المنتخب الكوري، جاءت بطلب من الجهاز الفني بالاتفاق مع الجهاز الطبي للمنتخب، من أجل الوقوف على الحالة البدنية للاعب، وتقييم مستوى الإصابة التي تعرض لها، ومراحل التعافي التي يخضع لها المدافع المخضرم.

وبين جوو ردا على استفسار "الاقتصادية" بشأن استدعاء كواك على الرغم من إصابته، التي أدت إلى غيابه المستمر عن الهلال منذ شهرين تقريباً، وحرمته من اللعب في المنافسات المحلية وافتتاحية دوري أبطال آسيا، بأنه "يوجد تنسيق جيد ومثالي بين القائمين على المنتخب الكوري الجنوبي ومنسوبي نادي الهلال السعودي، وهذا التنسيق أثمر قبول الهلال طلب الاتحاد الكوري الجنوبي بانضمام كواك للمنتخب، إذ سيمر الجهاز الفني للمنتخب بمرحلة حاسمة بشأن حصر الخيارات الفنية لقائمة اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب الكوري في نهائيات كأس العالم في البرازيل، وسيخضع كواك للتقييم الطبي، من أجل التأكد من إمكانية وجوده معنا وخوض اللقاءات التحضيرية للمونديال".

وأضاف "لم يتبق الكثير من الوقت على انطلاق كأس العالم، ونحن حريصون للغاية على التحضير بشكل مثالي للعب في المونديال بشكل جيد، وسيحرص الجهاز الفني على انتقاء أفضل العناصر الجاهزة لخدمة المنتخب، وبلا شك يعد كواك أحد هذه الأسماء بالنظر لتاريخه الجيد مع المنتخب بجميع فئاته، وعدم انقطاعه عن اللعب بصفة أساسية في دفاعه منذ فترة ليست بالقصيرة".

يُذكر أن كواك المنتقل للهلال من جاره الشباب في فترة الانتقالات الشتوية في عقد يمتد لعام ونصف، قد تعرض لكسر في مشط القدم في لقاء الاتفاق (1/5)، مطلع كانون الثاني (يناير) الماضي، ولم يخض بعدها المدافع الكوري أي مواجهة مع الفريق الأزرق نظراً لاستمرار معاناته مع الإصابة.





نتائج دون المأمول حققتها أنديتنا في الجولة الأولى
تنشد عن الوضع.. الوضع لا «يطمئن»!!

علي السلمي- جدة


الشمراني أنقذ الهلال أمام الأهلي الإماراتي

تباينت نتائج الأندية السعودية مع نهاية الجولة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا، فهي في المجمل لم تكن في مستوى تطلعات الجماهير، لاسيما وأنه كان بالإمكان أفضل مما كان،

فإذا كان الشباب قد عاد بالعلامة الكاملة من إيران فإن الفتح والهلال فشلا في فك طلاسم بونيودكور الأوزبكي والأهلي الإماراتي رغم أنهما لعبا على أرضيهما؛ فالأول اقتنع بالتعادل السلبي في أول ظهور له على الصعيد القاري، والثاني أعادته الخبرة من بعيد ونجح في تعديل النتيجة بعد أن كان خاسرًا بهدفين، وفي المقابل فإن الاتحاد وقع في المحظور وتلقى الخسارة الأولى أمام تركتور سازي رغم أن الفريق قدم مباراة كبيرة، وكان قريبًا من الفوز وليس التعادل لولا قلة الخبرة لدى غالبية لاعبيه الشباب، وقد شهدت الجولة تسجيل 40 هدفًا بمعدل 2.5 هدف لكل مباراة، كما شهدت أيضا إشهار البطاقة الحمراء لثلاثة لاعبين، هم داركو ماتيتش لاعب بكين غوان الصيني ومارسيل سيب لاعب سنترال كوست الأسترالي وعلي كريمي لاعب تركتور سازي الإيراني، كما احتسب الحكام ثلاثة ركلات جزاء كانت من نصيب شاندونغ ليونينغ الصيني وأهدرها اللاعب البرازيلي إلويزيو، وأف سي سيئول الكوري وسجلها اللاعب الأسباني باربا، وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري وسجلها اللاعب البرازيلي لياندرو بيريرا، وحضرت نتيجة التعادل 1/1 ثلاث مرات والسلبية مرتين، ومن جملة 16 مباراة لم يخسر أصحاب الأرض والجمهور إلا في مباراتين، مقابل 8 انتصارات و6 تعادلات. وبعد نهاية الجولة تصدر قائمة الهدافين مهاجم الجيش القطري المحترف الكوري غو سيول كي برصيد 3 أهداف سجلها في مرمى ناساف كارشي الأوزبكي خلال التصفيات التمهيدية، يليه ثلاثة لاعبين هم مهاجم الهلال ناصر الشمراني ومهاجم تشونبوك موتورز لي سيونغ غي ومهاجم غوانغزو ايفرغراند الصيني المحترف الإيطالي اليساندرو ديامانتي ولكل منهم هدفين.
الجزيرة والشباب في صدارة الأولى
نجح الشباب السعودي في تحقيق فوز مستحق خارج قواعده بعد تغلبه على استقلال طهران الإيراني بهدف نظيف سجله محترفه الفلسطيني عماد خليلي، وفي المقابل استثمر الجزيرة الإماراتي عاملي الأرض والجمهور وتوج أفضليته أمام ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف لهدفين وضعته في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن الشباب.

المجموعة الثانية.. سلبية
رفضت الأندية في هذه المجموعة تسجيل الأهداف أو استقبالها وانتهت المباراتين بالتعادل السلبي حيث نجح الفتح قليل الخبرة في مثل هذه البطولات؛ كون مشاركته تعتبر الأولى في التعادل أمام بونيودكور الأوزبكي، وهو ما حققه فريق الجيش أمام فولاذ خوستان الإيراني الذي أنهى مباراته بالتعادل السلبي.

العين يعتلي الصدارة
حقق العين الإماراتي فوزًا صعبًا على ضيفه لخويا القطري «القوي» وانتزع على إثره صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن تركتور سازي الإيراني الذي انتزع فوزًا ثمينًا أمام الاتحاد السعودي الذي قدم مباراة كبيرة رغم أن معظم لاعبيه من العناصر الشابة، وكان قريبًا من الخروج بنتيجة إيجابية لولا سوء الطالع الذي لازم هجومه.

السد يغرد وحيدًا في قمة الرابعة
ضرب السد القطري بقوة وكشر عن أنيابه في ظهوره الأول عندما عبر أجواء سباهان أصفهان الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف تربع على إثرها على قمة المجموعة مستفيدًا من تعثر الهلال السعودي أمام ضيفه الأهلي الإماراتي بالتعادل بهدفين لكل منهما، ورغم أن الهلال فقد نقطتين ثمينتين إلا أن ما يحسب له أنه عاد لأجواء المباراة في فترة قياسية بعد تخلفه بهدفين.

المجموعة الخامسة.. لا غالب ولا مغلوب
حسم التعادل هدف لمثله مباراتي المجموعة حيث فرط شاندونغ ليونينغ الصيني في الفوز أمام ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي في الدقيقة الأخيرة، فبعد تقدمه في النتيجة وإضاعته لركلة جزاء تمكن الضيف من إدراك التعادل في الوقت القاتل، وفي المقابل فرض سيريزو أوساكا الياباني التعادل على مضيفه بوهانج ستيلرز الكوري لتتساوى الفرق الأربعة في النقاط والأهداف.

إف سي الكوري ينفرد بصدارة السادسة
لم يجد إف سي سيئول الكوري صعوبة في تخطي عقبة ضيفه سنترال كوست الأسترالي بهدفين دون مقابل وضعته في صدارة المجموعة، في الوقت الذي فشل فيه سانفريس هيروشيما الياباني في تجاوز عقبة ضيفه بكين غوان، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله رغم أن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

تشونبوك الكوري يسحق يوكوهاما
سحق تشونبوك موتورز الكوري ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني بثلاثية نظيفة قادته لصدارة المجموعة بكل سهولة، في الوقت الذي قلب فيه غوانغزهو ايفرغراند الصيني «حامل اللقب» الطاولة في وجه ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي عندما حول تخلفه بهدفين دون مقابل مع نهاية الشوط الأول إلى فوز بالأربعة وضعته في الصدارة مع تشونبوك، ولكن يتخلف عنه بفارق الأهداف.

أولسان يعود بـ3 نقاط و3 أهداف
سار أولسان هيونداي الكوري على خطى بقية الفرق الكورية وحقق فوزًا خارج قواعده على حساب غُرب سيدني ويندررز الأسترالي الذي يشارك للمرة الأولى بثلاثة أهداف لهدف، بينما حقق كاواساكي فرونتالي فوزًا صعبًا وبهدف وحيد على حساب غويزهو رينهي الصيني وضعه في وصافة المجموعة بفارق الأهداف.

الفرق الكورية في الطليعة
تصدرت الفرق الكورية طليعة الفرق الآسيوية مع نهاية الجولة الأولى برصيد 10 نقاط جمعتها من 3 انتصارات وتعادل، وجاءت في المرتبة الثانية الفرق الإماراتية برصيد 7 نقاط جمعتها من فوزين وتعادل، وحلت الأندية السعودية والصينية في المرتبة الثالثة برصيد 5 نقاط لكل منهما حيث جمعتها من فوز وتعادلين وخسارة.



جوجان مساعد مدرب الهلال:
غياب الجابر سبب التعادل

اليوم- الرياض


الجابر

قال المدرب المساعد الفرنسي إيرفي جوجان الذي قاد فريق الهلال في غياب الجابر أمام الاهلي الاماراتي في الجولة الاولى لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا: «المباراة كانت مختلفة وصاحبتها ظروف غير عادية بينها غياب المدرب بسبب المرض».

وأضاف «النتيجة ليست سيئة بالنظر لأننا نجحنا في التعادل بعد تأخرنا بهدفين. أصبح أداؤنا أفضل بعد تسجيلنا للهدفين ولم يلعب الفريق بهذه الطريقة من قبل».
في المقابل نقل موقع الأهلي على الانترنت عن الروماني اولاريو قوله: «أنا حزين على التعادل لكننا لعبنا أمام فريق يمتلك قدرات عالية وأكدنا قوتنا. النتيجة عادلة لكني كنت طامح في الفوز».
وأضاف «الأهلي لعب على الهجمة المرتدة رغم التقدم بهدفين.. وأدخلت أحمد خليل بعد هدف التعادل الذي افقدنا التوازن بعض الشيء للتسجيل».
وتابع «حدث لنا في الاونة الاخيرة إحراز الأهداف السريعة في مرمانا بالدوري المحلي، وتكون هناك حالة من الاسترخاء سنحاول حل هذه المشكلة في الأيام القادمة، لكننا دفعنا الثمن لأننا واجهنا فريقًا قويًا بحجم الهلال». وبدا الهلال قويًا جدًا وهو يقهر النصر 4-3، ويؤجل تتويجه في الدوري السعودي بل يفرض نفسه منافسًا ولو من بعيد.



الهلال يرفض عقوبة الجابر.. والدوسري يطمئن على إصابته في فرنسا

خالد الحصان - الرياض


عبدالرحمن بن مساعد

رفعت إدارة النادي استئنافاً ضد القرار الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم برقم (111) وتاريخ 1435/4/25،

والذي ينص على تغريم مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر مبلغ خمسين ألف ريال، على خلفية ما ذكره خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء الهلال والنصر مساء يوم الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ23 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ اعترضت إدارة النادي عبر الطرق الرسمية والقانونية على القرار الذي اتخذته اللجنة؛ دون وجود مستند قانوني أو مبرر يستحق اتخاذ هذه العقوبة، كون الحديث الذي أدلى به المدير الفني «سامي الجابر» لا يحتمل التفسيرات التي بناء عليها اتخذت اللجنة قرارها. يذكر أنّ اللجنة تتعامل مع الحالات الهلالية بشكل بالغ الحساسية؛ ومن ذلك توجيه لفت نظر للاعب الفريق الأول لكرة القدم «سالم الدوسري» عقب لقاء الهلال بمضيفه الاتحاد نظير رميه الكرة بشكل عفوي أثناء المباراة تجاه أحد زملائه بفريق الاتحاد، في الوقت الذي تتجاهل فيه حالات لعب عنيفة في بقية مباريات الدوري، ومنها ما تضرر منه بعض لاعبي الهلال دون أن تحرك ساكناً تجاه ذلك. من جهة أخرى أجرى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم «عبدالعزيز الدوسري» فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً أمس في فرنسا على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، إذ رافقه في الفحص الاعتيادي طبيب الفريق الأول لكرة القدم «جان مارسيل»، وسيعود «الدوسري» إلى الرياض مساء غد الأحد.





الهلال للجنة الانضباط: حساسيتكم تجاهنا مبالغ فيها
أعلن استئناف قرار العقوبة ضد الجابر

الرياض: فارس السبيعي
استأنف نادي الهلال أمس القرار الصادر من لجنة الانضباط، والذي نص على فرض غرامة مالية على سامي الجابر المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال وقدرها 50 ألف ريال، على خلفية حديثه الذي فسر بالهجوم على الحكام في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء الأخير للهلال مع النصر في الدوري، والذي كسبه الهلال 4-3.

وأبدت إدارة نادي الهلال اعتراضها، استنادا إلى أن الأحاديث التي جرى بموجبها معاقبة الجابر أحاديث لا تحتمل التفسيرات التي بناء عليها اتخذت اللجنة قرارها، على اعتبار عدم اعتمادها على مستند قانوني أو مبرر يستحق اتخاذ هذه العقوبة، وذلك وفق بيان نادي الهلال الذي أصدره مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، والذي عد أن لجنة الانضباط تتعامل مع الحالات الهلالية بحساسية مبالغ فيها، مستعرضا حالات تعرض لها النادي، ومنها ما حدث في حالة اللاعب سالم الدوسري، الذي جرى لفت نظره بعد رميه الكرة بشكل عفوي تجاه أحد زملائه بفريق الاتحاد في مواجهتي الفريقين بالجولة الـ18 من دوري عبد اللطيف جميل، في الوقت الذي جرى تجاهل حالات لعب عنيفة في بقية المباريات، ومنها حالات تضرر منها لاعبو الهلال دون أن تحرك اللجنة ساكنا تجاهها.

من جهة أخرى، أجرى عبد العزيز الدوسري لاعب فريق الهلال مزيدا من الفحوص الطبية في فرنسا اليومين الماضيين على موضع العملية الجراحية، التي خضع لها في الدورة الدموية بالساق الصيف الماضي في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية، شملت الكشف بالأشعة والتحاليل المختبرية الاعتيادية، ورافق اللاعب طبيب النادي جان مارسيل. وينتظر أن يعود الدوسري يوم غد الأحد، حيث تستأنف التدريبات الفريق بعد الراحة التي منحها للاعبين يومي الجمعة والسبت.

وفي شأن آخر، تحسنت الحالة الصحية لسامي الجابر المدير الفني للفريق الأول، وجرى تناقل صورة خاصة بالجابر وهو يؤدي صلاة الجمعة في أحد الجوامع بمدينة الرياض.+





أجرى كشفا تطمينيا على موضع العملية الجراحية
عبدالعزيز الدوسري يهدي طبيبه الفرنسي نسخة دعوية في باريس

كتبه : عبدالله الدوسري



أهدى عبدالعزيز الدوسري لاعب فريق الهلال عددا من الكتب التعريفية بالدين الإسلامي، ونسخة من القرآن الكريم باللغة الفرنسية للجراح الفرنسي الذي أجرى له العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، بعد ترتيبات مع مكتب الدعوة والإرشاد للجاليات بالرياض.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدوسري إلى فرنسا، حيث أجرى فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً اليوم الجمعة وأمس على موضع الجراحة، ورافقه طبيب فريق الهلال جان مارسيل، وسيعود الدوسري إلى الرياض مساء يوم الأحد المقبل.




لاعبوا الأولمبي يستمرون في تحضيراتهم لمواجهة الإتفاق



متابعة صحيفة هلالكم
إستمر لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال في التحضير إستعداداً لملاقاة فريق نادي “الاتفاق” عند الساعة 3:45 من عصر يوم الأحد المقبل على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، ضمن لقاءات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، فيما تركز المران على النواحي الفنية، طبق من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” عدد من الجمل التكتيكية، بينما واصل اللاعب “عبدالكريم القحطاني” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً، في حين لم يتمكن اللاعب “حمزة هزازي” من المشاركة في التدريبات؛ نظير شعوره بآلام في الكتف.
يذكر أن مران الفريق يوم غد السبت سيقام عند الساعة السادسة والنصف مساءً.



الدوسري يجري فحصا طبياً في موضع إصابته



متابعة صحيفة هلالكم

أجرى لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم “عبدالعزيز الدوسري” فحصاً طبياً وكشفاً إشعاعياً اعتيادياً اليوم وأمس في فرنسا على موضع العملية الجراحية التي خضع لها في الأوردة الدموية بالساق قبل عدة أشهر في أحد المراكز الطبية المتخصصة بفرنسا، إذ رافقه في الفحص الاعتيادي طبيب الفريق الأول لكرة القدم “جان مارسيل”، وسيعود “الدوسري” إلى الرياض مساء يوم الأحد المقبل. .



الهلال يخسر سابع مباراة في ناشئي الممتاز من الإتحاد



الرياض - تركي الوقيان , كتب - سلطان العودة

خسر فريق الهلال لدرجة الناشئين من ضيفه ناشئي فريق “الإتحاد” عصر اليوم الجمعة بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال, ضمن الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري السعودي الممتاز للناشئين للموسم الحالي 2013-2014 .

دخل الفريق الهلالي بتشكيلة مكونة من : “أحمد الشهري” (في حراسة المرمى), و(في خط الدفاع) “خالد البريكان, نواف النويجم, أنس العبيد, عبدالله المهيني”, والخماسي “ناصر الدعيدع, عبدالرحمن المشاري, رفيدي الأسمري, سليمان الزعاقي, سليمان الصانع” (في خط الوسط), و(في خط المقدمة) وحيداً اللاعب “وليد المدوح”, وقد غاب عن الهلال في اللقاء قائد الفريق “مشاري القحطاني” .

في مجريات الشوط الأول كانت الهجمات متبادلة ولم يتمكن لاعبي الفريقين من استغلال الفرص الضائعة, وقد كانت السيطرة غير واضحة للفريقين لينهي حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما احتسب ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع, وخلال مجريات الشوط الثاني أجرى مدرب الفريق الهلالي “أوليفيرا” أولى تبديلاته بخروج اللاعب “سليمان الصانع” ودخول “عبدالرحمن اليامي” وفي أول دقائق الشوط الثاني تمكّن الفريق الإتحادي في الدقيقة الثانية والخمسون من تسجيل هدف التقدم, وقد أجرى المدرب “أوليفيرا” ثاني التبديلات بدخول “إبراهيم أبوشايع” بديلاً عن “وليد المدوح”, وخلال الدقيقة الرابعة والستون تمكّن مهاجم الهلال “عبدالرحمن اليامي” من تسجيل هدف التعادل ليعوض اليامي إخفاقه في ضياع الهجمة المرتدة قبل تسجيله للهدف, وقد تمكّن “الإتحاد” من التقدم مرة أخرى حيث سجل هدفه الثاني في الدقيقة السادسة والسبعون, ليخرج من بعدها لاعب “الهلال” “رفيدي الأسمري” مصاباً ليحل بديلاً عنه اللاعب “نهار العابد” في ثالث تبديلات الفريق, ولم يستثمر لاعبي الهلال من أي هجمة بشكل صحيح, وقد احتسب حكم المباراة أربعة دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني, ليطلق من بعدها صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز الإتحاد على الهلال بنتيجة هدفين مقابل هدف .



ناشئوا طائرة الهلال يتغلبون على مضيفهم نادي الجواء



متابعة: ماهر السواط

كسب ناشئوا فريق ,”الهلال” لكرة الطائرة لقاءهم امام نظيرهم”الجواء” بنتيجة ثلاث اشواط مقابل شوط واحد في االقاء الذي جمعهما عصر اليوم الجمعة على صالة نادي الجواء في رياض الخبراء ,ضمن لقاءت الجولة ال14 من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة لدرجة الناشئين حيث انتهى الشوط الاول لصالح الهلال بنتيجة 25 -20 وكذلك الشوط الثاني 25-23 والشوط الثالث للجواء 25-17 والشوط الرابع لصالح الهلال25-19.



ناشئوا سلة الهلال يتغلبون على النهضة



الرياض: ماجد التويجري

ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الممتاز للناشئين للعبة السلة.. وذلك على الصالة المغلقة بنادي الهلال استضاف ناشئوا سلة الهلال نظيرهم فريق نادي النهضة، وانتهت بانسحاب فريق النهضة واعتبار الهلال فائز 20-0 لحضور نادي النهضة بطقمه الاساسي مما صعب على الحكم التمييز بين الفريقيين وحسب انظمة الاتحاد السعودي لكرة السلة اذا لم يلتزم اي من الفريقين بالطقم المعتمد له فانه يعتبر خاسر المباراة، يشار بالذكر ان الفوز الهلالي قد اتى بعد اجتماع حكام المباراة مع مراقب المباراة و اعطاهم لفريق النهضة مهلة نصف ساعة لتغير الطقم ومع تعذر فريق النهضة عن تحقيق المطلوب بسبب عدم احضارهم للطقم الثاني اعلن حكم المباراة عن انهاية المباراة لصالح ناشئي الهلال



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 01/03/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي عاشق للبطولات
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2010
المكان: البيت الهلالي
مشاركات: 223
اول هههههههههههههههههه اول مره
  #3  
قديم 01/03/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتستغرب انا هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
المكان: فــ♥ــي قــ♥ــلب الــ♥ــهلال
مشاركات: 9,420
اوه كنت ابغى ارد الاول بس مالحقت

,,,

اصبحنا واصبح الملك لله

,,,


ويعطيك العافيه على نقل الاخبار

وبالتوفيق للزعيم الملكي

اخر تعديل كان بواسطة » لاتستغرب انا هلالي في يوم » 01/03/2014 عند الساعة » 07:01 AM
  #4  
قديم 01/03/2014, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947




كل التوفيق للملكي

يعطيك العافية ع النقل ...




اخر تعديل كان بواسطة » ملكه في مملكه الزعيم في يوم » 01/03/2014 عند الساعة » 07:36 AM
  #5  
قديم 01/03/2014, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نينووو
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/05/2013
المكان: مكةة المكرمةة
مشاركات: 476
يعطيكم الف عافيه ي ملوكك ي شقرديه

وجعل الفوز و البطولات من صالح هلالنا

الحمد لله الحمد لله الحمد لله
  #6  
قديم 01/03/2014, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wAiLi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Terre Haute ,Indiana
مشاركات: 9,259
إعداد : الهلال زعيم الكون 1
يعطيكك الف عافيه ع التغطيةة

بالتوفيق للزعيم دائما و أبدا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 01/03/2014, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ (مجنونه هلاليه)
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/06/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 222
...................................
....................................................
  #8  
قديم 01/03/2014, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتوووووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييييييم
  #9  
قديم 01/03/2014, 05:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الله يعطيكم العافية على نقل الأخبار
وكل التوفيق لهلالنا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 01/03/2014, 05:10 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/11/2013
مشاركات: 37
الفئات السنيه من جرف لدحديره؟؟؟ عدا الاولمبي اين الكشافين؟؟ لازم كشاف في كل منطقه ويكون من اهل المنطقه لعلمه بكل موهبه فيها
  #11  
قديم 01/03/2014, 05:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
  #12  
قديم 01/03/2014, 05:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2006
مشاركات: 341
شكرااااااا لكم والله يوفقنا بآسيا
  #13  
قديم 01/03/2014, 05:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي جلد على عظم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/12/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 143
والله خبر عبدالله العنزي حفلة تكررت مرتين
بس ذي قوية صراحة
عيب عليكم والله عيب يا الاتحاد السعودي
  #14  
قديم 01/03/2014, 05:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
يعطيكم العافية على الاخبار وبالتوفيق للهلال في باقي منافسات الموسم
  #15  
قديم 01/03/2014, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,943
مشكووووووووووووورين على التغطية بالتووووفيق لزعيم آسيا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube