المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree16Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/02/2014, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,251
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 27 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‏











بعد أن تقدم الأهلي بهدفين رد بمثلهما
الزلزال يحفظ هيبة الهلال






كتب - أحمد العجلان:
وسط حضور جماهيري كبير تعادل الهلال مع نظيره الأهلي الإماراتي بهدفين لكل منهما في أول مباريات الفريقين بدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا وذلك في اللقاء الذي أقيم على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا وحضرت الأهداف في الثاني ونجح الأهلي في التقدم بهدفين عن طريق خامينيز وجرافيتي في حين سجل للهلال ناصر الشمراني كلا الهدفين.

الشوط الأول

انتهى الشوط بالتعادل السلبي ودانت السيطرة بشكل كبير للهلال دون استغلال لذلك وترجمته لأهداف وجاءت العشر دقائق الأولى من الشوط سريعة من الجانب الهلالي ونشطة جدا في النواحي الهجومية وسط ارتباك من دفاع الأهلي وحاول سلمان الفرج في الدقيقة الرابعة من الجهة اليسرى بعد ما تخطى أكثر من مدافع ومرر لنيفيز الذي لعب كرة عرضية لم يستفد منها .. وبعد الدقائق العشر الأولى بدأ فريق الأهلي يأخذ الثقة ولكن دون أن يحتفظ بالكرة كثيرا حيث اعتمد على الكرات الطويلة للبرازيلي سياو الذي كانت أخطر كراته في الدقيقة 23 عندما توغل في ملعب الهلال من الجهة اليمنى وسدد كرة رائعة بجانب القائم بعد أن ارتطمت بأحد المدافعين لتخرج لركنية لم يستفد منها .. ويحصل مدافع الهلال الدعيع على ورقة صفراء بعدما أعترض هجمة أهلاوية بيده بعد ذلك تحصل فرصة للهلال عبر نيفيز عند الدقيقة 37 عندما مرر له الشلهوب كرة ماكرة من الجهة اليسرى وبدلا من لعبها عرضية فضل التسديد للمرمى ولكن كرته اعتلت القائم .. ويحصل ناصر الشمراني على أخطر كرة خلال هذا الشوط عندما انطلق الفرج من الجهة اليسرى ومرر بشكل جيد للشلهوب داخل المنطقة الذي لعبها عرضية للفرج الذي سددها ولكن ليست باتجاه المرمى حيث اتجهت للشمراني المواجه للمرمى تمام ولكن يسدد بقوة فوق العارضة فرصة هلالية مهدرة عند الدقيقة 40 وبعد ذلك يحصل نيفيز على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على الحكم لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.

الشوط الثاني

جاء هذا الشوط سريعا وقويا وشهد أربعة أهداف تقاسمها الفريقان وكان الفريق الأهلاوي المبادر بالتسجيل والهجوم عبر الهجمات المرتدة واستغلال المساحات في الدفاع الهلالي ..

هدف أهلاوي أول

جاء الهدف في الدقيقة 52 عندما قطعت الكرة من الشلهوب في منتصف الملعب وتمرر طويلة لسياو داخل المنطقة الذي عكسها بشكل مثالي لخامينيز سددها في المرمى هدفا أهلاويا أول.

هدف ثان للأهلي

ولم يمهل الأهلي خصمه الهلال طويلا حيث نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط من هدفه الأول وجاء الهدف الثاني عبر مهاجمه جرافيتي بعد تمريرة من خامينيز داخل منطقة الجزاء ليسجل جرافيتي الهدف الثاني .

وحاول مدرب الهلال تنشيط خط المقدمة بدخول سالم الدوسري بدلا من الفرج.

هدف هلالي أول من الشمراني

بعد ذلك حاول لاعبوالهلال العودة للمباراة ولم يستمر الوقت طويلا حتى قلص ناصر الشمراني النتيجة بعد أن استغل ركلة ركنية نفذها نيفيز سددها الشمراني برأسه في أقصى الزاوية هدفا هلاليا أول في الدقيقة 59.

وبعد ذلك يستمر الهلال في السيطرة والبحث عن التعادل ويتحصل الشلهوب على تمريرة على مشارف المنطقة من الزوري ويسددها قوية بجانب القائم في الدقيقة 61.

ويغير مدرب الهلال بخروج ياسر القحطاني ودخول يوسف السالم عند الدقيقة 72..

التعادل من الشمراني

وبعد التغيير بدقيقة واحدة يسجل ناصر الشمراني التعادل للهلال حيث بدأ الهجمة محمد الشلهوب بتمريرة طويلة لنيفيز الذي حولها برأسه عرضية لم يستطع الحارس صدها لتصل للمتمركز الشمراني الذي يسجل التعادل عند الدقيقة 73.

ويغير كوزمين ويدخل أحمد خليل بدلا من إسماعيل الحمادي عند الدقيقة 75 ويتبعه بتغيير آخر عند الدقيقة 80 بخروج خامينيز ودخول حميد عباس.

وفي هجمة هلالية خطرة رواغ سالم الدوسري أكثر من لاعب وواجه المرمى ولكنه سدد كرة عالية وذلك عند الدقيقة 82 .

وكاد يوسف السالم أن يسجل التقدم للهلال عندما حصل على كرة مثالية من الشلهوب ليستدير نحو المرمى ويسدد ولكن كرته ارتطمت في القائم وذلك في الدقيقة 85 ويجري كوزمين تغييره الأخير بدخول سالمين خميس بدلا من سياو وذلك لإضاعة الوقت .. لينتهي اللقاء بهدفين لكل من الفريقين.

من المباراة

- شهدت المباراة حضورا غفيرا من جمهور الهلال الذي تواجد في الملعب بشكل فاعل ولكن الفريق لم يواز جمال الحضور الجماهيري .

- جماهير الهلال وعبر التيفو وضعت الرقم 6 رمزا لعدد بطولات الهلال الآسيوية في المدرج كما شكلت بشكل جميل الكأس الآسيوية في منتصف المدرج .

- لاعبوالهلال ظهروا بأداء ضعيف وكانت مستويات معظم اللاعبين متراجعة.

- ناصر الشمراني يثبت في كل مرة بأنه أفضل لاعب هلالي هذا الموسم وقد ساعد الهلال كثيرا في العودة بالتعادل أمس .

- غاب مدرب الهلال سامي الجابر عن دكة البدلاء بسبب وعكة صحية منعته من الحضور للملعب.

- رئيس الهلال تواجد على دكة فريقه لأول مرة هذا الموسم .

- سالم الدوسري بعد دخوله كان خطيرا وساهم في زيادة الخطورة في الجانب الهلالي .

- أجانب فريق الأهلي كانوا علامة فارقة في الفريق وشكلوا خطورة كبيرا في خط الهجوم وهم سياو وجرافيتي وخامينيز .

** ** **

نتائج بقية المباريات

السد القطري x سيباهان الإيراني 3-1

العين الإماراتي x لخويا القطري 2-1

ويسترن سيدني x أولسان الكوري 1-3

كاواساكي الياباني x غويجو الصيني 1-0

غوانغجو الصيني x ملبورن الأسترالي 4-2

تشونبك الكوري x يوكوهاما الياباني 3-0



بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة
الفرنسي «جان بيبر» يعوض غياب سامي الجابر




كتب - عبدالله الحنيان:
غاب مدير الجهاز الفني في فريق «الهلال» الكروي الأول المدرب سامي الجابر عن قيادة فريقه فنيا في مباراته مساء أمس أمام الأهلي الإماراتي بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به قبيل مغادرة الفريق معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض لخوض اللقاء، وقد نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لمتابعة حالته الطبية والخضوع لفحوصات طبية، ورافقه نائب رئيس النادي محمد الحميداني، وقد عوض مساعده الفرنسي «جان بيبر» غيابه، وقاد الفريق فنيا في مباراة الأمس.

من جانبه، فضل رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد البقاء بالقرب من اللاعبين من خلال تواجده معهم في «الباص» المقل لهم إلى ملعب استاد الملك فهد، كما تواجد على مقاعد بدلاء فريقه لأول مرة خلال منافسات هذا الموسم.



كوزمين: حظنا أوقعنا أمام الهلال .. والتعادل عادل
جان بيير: النتيجة لم تكن سلبية قياسا بالظروف




كتب - فيصل المرشدي:
أكد الفرنسي جان بيير مساعد مدرب فريق الهلال بأن مباراة الفريق أمام الأهلي الإماراتي كانت ذات طابع مختلف لبعض الظروف التي صاحبتها, مستدلاً بالوعكة الصحية التي تعرض لها مدرب الفريق سامي الجابر والهدفين اللذين ولجا مرمى الهلال في بداية الشوط الثاني, مشدداً على أن نتيجة المباراة في النهاية لم تكن سيئة بشكل كامل.

وأردف: بدايتنا كانت جيدة, وفي الشوط الثاني ولج مرمانا هدفان .. ولكن عدنا وسيطرنا على المباراة بشكل جيد جداً وسنحت لنا العديد من الفرص ولم نسجل.

وعن اعتماده على مصيدة التسلل رغم وجود مهاجمين سريعين في فريق الأهلي الإماراتي قال: الأهلي يمتلك رباعيا خطرا, ولم نكن نلعب بهذه الطريقة بالتمام, لكن كنا مطالبين باللعب بشكل متوازن هجومياً ودفاعياً خصوصاً وأن المباراة على أرضنا وفي افتتاحية البطولة».

واختتم حديثه بقوله:» تياجو نيفيز ومحمد الشلهوب يفضلان اللعب دائماً بحرية تامة, ومع ذلك طلبت منهما أدوارا تكتيكية عدة, وأديا ذلك .

من جهته شدد أولاريو كوزمين المدير الفني لفريق الأهلي الإماراتي على أن الفريقين دخلا المباراة وكانا راغبين في الفوز, مستدلاً على ذلك بالأربعة أهداف التي جاءت في المباراة, مشدداً على أن أهداف الهلال جاءت بعد اخطاء لاعبيه الفردية.

وأضاف:كنت أتمنى الفوز بكل تأكيد, لكن حظنا السيئ وضعنا أمام الهلال وهو فريق قوي, ودفعنا ثمن ذلك, ولكن استطعنا الخروج بشكل جيد وبنتيجة عادلة وإيجابية جداً.

وأردف كوزمين حديثه بقوله: هدف الرد الهلالي جاء سريعاً وسبب ربكةً لنا, وهذه هي المشكلة دائماً, وكنا نطمح للفوز ولكن.

واختتم كوزمين حديثه بتأكيده على أنه لم يفرح بهدفي فريقه لحبه الكبير لفريق الهلال ولجماهيره, مشدداً على أنه لن ينسى هذا الفريق أبداً.



جدول دور الـ 16 في كأس الملك





حين يسجل لا يخسر الهلال أمام الأصفر
القناص يسجل الهدف رقم 10 في مرمى النصر




القيصومة - خليف الزناتي:
اقتنص ياسر القحطاني مهاجم الهلال الهدف العاشر الشخصي له (بقميص الهلال) في مرمى النصر حينما سجل هدفين في لقاء الهلال والنصر يوم الجمعة الماضية ضمن لقاءات الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك منذ انضمامه للهلال عام 1426هـ، وقد توزعت أهداف القناص بالمرمى النصراوي في كل المسابقات المحلية على مستوى الفريق الأول (الدوري وكأس الملك وولي العهد).

وجاءت أهداف القحطاني العشرة عبر 8 لقاءات 7 منها انتهت بفوز الهلال واللقاء الثامن انتهى بالتعادل الإيجابي، ومن ذلك يتضح أن القحطاني كلما يسجل بمرمى النصر لم يتعرض الهلال للخسارة من النصر، وقد جاءت أهداف القحطاني العشرة على النحو التالي:

- عام 1426 هدف في الدوري وفاز الهلال 2/1.

- عام 1427 هدف في الدوري وفاز الهلال 2/1.

- عام 1428 هدف في الدوري وانتهت 1/1.

- عام 1428 هدف في كأس ولي العهد وفاز الهلال 2/0.

- عام 1429 هدفين في الدوري بدوريه الأول والثاني وجميعها انتهت بفوزالهلال 2/1 و2/0.

- عام 1430 هدفين في كأس الملك وفاز الهلال 5/3.

- عام 1434 هدفين في الدوري وفاز الهلال 4/3.



أكثر من عنوان
رابطة المحترفين: اتركوا مدرج الهلال وأوفوا بوعودكم!!
علي الصحن


كنت أتوقع أن تبادر رابطة دوري المحترفين إلى تقديم اعتذار رسمي بحجم تاريخ الهلال بعد اقتراح أحد منسوبيها تنازل النادي عن جزء من مدرجاته في لقاء النصر لصالح جمهور الأخير، وسواء كان الأمر طلباً أو اقتراحا أو مجرد فكرة أو حتى همسة فإن الأمر لا يليق بالرابطة، ولا بعملها ولا حياديتها المفترضة، ولا يمكن أن يقبل من أي منتسب لها لعدة أسباب:

- فهي أولاً تقليل من نادي الهلال وجمهور الهلال وعلاقة هذا الجمهور بالنادي وهي العلاقة الأزلية التي لا تحكمها نتيجة مباراة ولا حصيلة موسم.

- وهي أيضا تضرب المنافسة مع الخاصرة، فمع إيماني أن أمر اللقب قد حسم منذ فوز النصر على العروبة، إلا أن الأمر على الورق ليس كذلك، وبالتالي فإن مطلب التنازل عن جزء من المدرجات ليس من الحصافة في شيء في مثل هذه الظروف، كما أن الهلاليين قد يفهمونه بشكل آخر.

- وثالثاً.. فالهلال ظل طرفاً ثابتاً في المنافسة وسط غياب نصراوي تام، ولم يفكر الهلاليون في الحديث عن شيء من هذا القبيل، كما أن النصراويين لم يفكروا به في ما مضى، فكيف تأتي الفكرة من الجهة التي يفترض فيها الحياد، والعمل وفق الأنظمة واللوائح؟.

- وهي أيضاً بمثابة الوقوف مع طرف وخدمته ضد آخر -ولو من دون قصد-، أو تقديم منفعة لطرف على حساب آخر بشكل لم يحدث من قبل ودون أن يكون له ما يبرره.

على كل حال أتمنى ويتمنى غيري أن تترك الرابطة والعاملين فيها الحديث عن مثل هذه الأمور وترك الشأن لأهله، وأن يعملوا على تحقيق التطوير المنتظر بدلاً من ترك كل شيء على سفينة الوعود التي لم ترس بعد.

فالجميع بانتظار تنظيم بيع التذاكر وحجزها برقم الكرسي حتى لا يضطر المشجع إلى التوجه للملعب قبل المباراة بساعات كما يحدث هذه الأيام، وفي بقاء المشجع في الملعب وفي ظروف جوية متقلبة خسائر اقتصادية وأضرار صحية، وهدر غير مبرر للوقت والطاقة، ومع ذلك مازلنا نجبره على الذهاب للملعب منذ الرابعة عصراً حتى يشاهد مباراة تبدأ في الثامنة والنصف.

والجميع بانتظار تطوير بيئة الملاعب وتهيئة الأجواء المريحة للحضور من أماكن للصلاة وأماكن لبيع المأكولات والمشروبات ودورات مياه وبوابات الكترونية، بدلاً من الزحام عند منافذ الدخول بشكله الحالي، والمرطبات الساخنة والشاي البارد الذي يباع في بعض الملاعب عبر الإبريق النحاسي الأصفر المشهور.

والجميع بانتظار تفعيل دور الرابطة في تعزيز جهود الأندية بالحصول على رعاة رسميين وزيادة الموارد المالية التي ظلت شحيحة لا تكفي لتأمين الحد الأدنى من مطالب هذه الأندية التي لو اعتمدت على الموارد البسيطة وتوقف عنها دعم الشرفيين والمحبين وقروض البنوك و(السيارات المقسطة) لربما أغلقت أبوابها... وودعت المشهد!! والغريب هنا أن أربعة من الأندية كانت تحظى براع رسمي قبل سنوات... وهي الآن بدون راع أو شريك استراتيجي فهل ساهمت الرابطة في حل ذلك والوصول إلى نقطة اتفاق بين الأندية والراعي الرسمي السابق لها؟.

هنا لا يمكن أن ننكر بعض الجهود التي تقوم بها الرابطة - رغم أن بعضنا مازال يخلط بينها وبين اتحاد الكرة ولجنة المسابقات المنبثقة منه - لكن الواقع يقول: إن ما تحقق لا يقارن بما لم يتحقق, وأن الوعود مازالت وعوداً، وأن الأفضل للإخوة في الرابطة أن يتفرغوا للعمل الذي كلفوا به بدلاً من الاستفسار عن إمكانية التنازل عن جزء من المدرج الهلالي في اجتماع غاب عنه مندوب النصر (!! ) وأن يحاولوا تحقيق بعض وعود التطوير أو يتركوا المجال لمن يستطيع أن يحققها، والوطن غني بالشباب الذين ينتظرون الفرصة بكل تأكيد.

أخيراً... أتمنى أن يكون صاحب المقترح قد تابع المباراة جيداً!!.

مراحل.. مراحل

- نتيجة مباراة الهلال والنصر الأخيرة ليست غريبة ولا جديدة، وهي تواصل لسيطرة الهلال المطلقة على لقاءات الديربي خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

- سامي الجابر عزف لحن الرباعية على وتر النصر لاعبا وإدارياً ومدرباً... وتلومونهم بعد!!.

- فايز السبيعي أعاد بعضاً من هيبة المرمى الأزرق التي غابت منذ اعتزال محمد الدعيع.

- طريقة بعض الإعلاميين في البرامج المباشرة... إساءة لمهنة الإعلام والعتب على من يمنح فاقد الشيء الفرصة لكي يتحدث وينظر ويقيم الأساتذة أيضاً.

- أحد الإعلاميين ينطبق عليه المثل القائل: (إذا لم تستح فافعل ما شئت).

- أمام النصر استفاد سامي الجابر من أخطائه في الديربي... فأعاد الأربعة ولولا الحظ وأخطاء التحكيم لربما عادت ذكريات الخماسية.

- الفارق بين الأندية: فريق يخسر بهدفين فتقوم الدنيا ولا تقعد، وفريق خسر بالأربعة والخمسة والستة... وعاااادي.

- من يتحدث عن قوة المنافسة مثل من ينقش على الماء؟ إلا إذا كان يتحدث عن قوة المنافسة على البقاء والنجاة من الهبوط..ففي هذه معه حق.

- المتخصص سجل بطريقته التي تخصص من خلالها.

- عندما تضع خطة مناسبة، وتضع الأدوات المناسبة لتنفيذها..سوف تكون قادراً على تجاوز خصمك والأخطاء التحكيمية التي يستفيد منها.

- النتيجة الأخيرة كشفت أن ترتيب الأوراق من جديد سيعيد كل فريق إلى مكانه الطبيعي.

- الهلال يتقدم بالأربعة وكارينيو يزج بدلهوم.

- الاتفاق.. هل يدفع ثمن أخطاء إدارته.. أم تدفع إدارته ثمن استمرارها؟.

- الرائد ظهر بشكل رائع أمام الجهراء الكويتي في البطولة الخليجية وخرج بالتعادل في وقت كان فيه الأقرب للفوز.

[email protected]
[email protected] :تويتر



صح لسانك

* المالية تنفي عدم تقديمها ضمانات
عنوان صحفي

- في علم الإدارة يسمونه الصراع التنظيمي

* الانضباط تغرم الجابر 50 ألفا
عنوان صحفي

- لا يزعل كارينو

* عقدة الهلال الآسيوية لعبة إعلامية
سامي الجابر

- وانطلت على الإدارة



فواصل

- تجلى الفريق الشبابي وأبدع وعاد من طهران بفوز كبير على فريق الاستقلال القوي مما يؤكد أن الفريق لديه ما يقدمه ولكن الظروف المحيطة تقيده أحيانا وتجعل نتائجه عكسية رغم امتلاكه القدرة على تقديم الأفضل.

**

- تجربة جديدة ومفيدة يخوضها فريقا الرائد والشعلة في دوري أبطال الخليج. ونتائجهما حتى الآن جيدة مع فرق خليجية عريقة ولها باع طويل في المنافسات الخليجية والعربية والآسيوية.

**

- يبدو أن لجنة الانضباط تريد إحداث توازن في قراراتها عندما فرضت غرامة مالية على مدرب الهلال سامي الجابر مقابل عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة على مدرب النصر كارينو لتهجمه على حكم المباراة ومحاولته الاعتداء عليه. حيث لم يكن هناك مبرر لعقوبة سامي الجابر. ولم يرتكب ما يوجب العقوبة.

**

- رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري قدم لناديه عبر أكثر من ربع قرن جهودا لا ينكرها إلا جاحد وشهد النادي على يديه انتصارات وإنجازات يفاخر بها كل اتفاقي. ورغم أحقية الجميع بالنقد إلا أن التجاوز على الرجل والإساءة له غير مقبولة إطلاقا. فقليل من الوفاء يا من تهاجمون رجلاً بذل وقته وجهده وماله من أجل الاتفاق.

**

- فريناندو مينجازو لاعب مفيد جدا للفريق الشبابي يتميز بالمهارة والقوة خدم لأكثر من موسمين بشكل رائع ويبدو أنه في طريقه للرحيل بعد مشكلته الأخيرة مع التحكيم. مينجازو خسارة كبيرة وسيكون لرحيله أثر واضح على الفريق إن لم تسارع الإدارة بتعويضه بآخر يمتلك نفس الإمكانيات الفنية.

**

- الديون الحقوق ستبقى حبلا يلتف حول رقبة الإدارة الاتحادية كلما حاولت الانفكاك منه زاد في الالتفاف!! رعاية الشباب تحاول مساعد النادي والبحث معه عن حلول وتمكنت من إيجاد الكثير من الحلول غير الجذرية. ليبقى الوضع على ما هو عليه من صعوبة.



كاريكاتير
رشيد السليم








أخطاء الدفاع الأزرق مهدت الطريق لبطل الإمارات في زيارة مرمى السبيعي
الشمراني يرفض خسارة الهلال من الأهلي.. والاتحاد يتعثر في إيران



الهلال رفض الخسارة من الأهلي الإماراتي على أرضه وخرج متعادلاً

الرياض - تركي الغامدي، وعماد الصائغ
انقذ مهاجم الهلال ناصر الشمراني فريقه من براثن الأهلي الإماراتي الذي تقدم بنتيجة 2 - صفر في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، عندما اظهر براعته قاريا وتكفل بتسجيل الهدفين الأول والثاني لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2، بعدما انتهى الشوط الأول سلبياً في كل شي، وعلى الرغم من البداية غير الجيدة للهلال في المباراة وتلقيه هدفين في خمس دقائق إلا أنه نجح في العودة للمباراة وهي النتيجة العادلة عطفاً على مجريات المباراة التي لم تمل فيها الكفة لأي منهما وإن كانت هجمات الهلال هي الأخطر، ولوحظ كثرة أخطاء الدفاع الهلالي التي كادت أن تكلف الفريق كثيراً إذ تسببت في استقباله هدفين، ووضح تأثر الفريق الأزرق بغياب مدربه سامي الجابر عن دكة الاحتياط بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها ونقل بسببها الى المستشفى.

وفي ايران خسر الاتحاد أول مبارياته الآسيوية من تراكتور سازي بنتيجة ١-صفر عصر أمس على استاد يادقار في مدينة تبريز حمل توقيع تراكتور كريم أنصاري (٨٢) وسط حضور جماهيري غفير، وشهد اللقاء طرد علي كريمي، ولم يكن الفريق الايراني بذلك الند القوي، وكان بامكان الاتحاد الخروج بالتعادل على الاقل لو احسن استثمار الفرص ولعب بتوزان دفاعي يحد من الانطلاقات الهجومية للفريق المستضيف.

شوط متواضع وآخر مثير

شوط المباراة الأول ظهر بمستوى متواضع إذ لم يرتقِ لما هو متوقع ومأمول من الفريقين وغلب عليه كثرة الكرات المقطوعة خصوصاً من الجانب الهلالي، الأهلي الإماراتي نجح في تسيير هذا الشوط مثلما يريد إذ تمكن من انهائه بالتعادل، كما جعل له هوية وشخصية واضحة من خلاله وصوله للمرمى الهلالي وتهديده، في المقابل تأثر الهلال بتباعد خطوطه وغياب التركيز لدى معظم لاعبيه، وظهر أكثر من لاعب هلالي متنرفزاً في الشوط الأول خصوصاً لاعب الوسط البرازيلي نيفيز والمهاجم ناصر الشمراني، التهديد الأول كان حاضراً لمصلحة الأهلي الإماراتي بعد أن سدد المهاجم البرازيلي سياو كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في لاعب الوسط محمد الشلهوب ومرت خطرة بجوار القائم (24)، وأهدر مهاجم الهلال ناصر الشمراني هدفًا مؤكدًا لفريقه بعد أن عرّض لاعب الوسط محمد الشلهوب كرة من الجهة اليسرى إذ وصلت داخل منطقة الجزاء لزميله سلمان الفرج الذي سددها بدوره ووصلت للشمراني إذ لعبها في المرمى لكنها مرت من فوق العارضة وسط ذهوله وزملائه اللاعبين (40).

مع بداية الشوط الثاني خطف الأهلي الهدف الأول من هجمة مرتدة بعد أن وصلت كرة للمهاجم البرازيلي سياو الذي لعبها ساقطة من فوق مواطنه المدافع ديجاو ووضع التشيلي خيمينيز في مواجهة الحارس فايز السبيعي إذ سددها في الشباك الهلالية (53)، بعدها بخمس دقائق وبذات السيناريو تمكن الأهلي من تعزيز تفوقه بتسجيله الهدف الثاني إذ تلقى لاعب الوسط التشيلي خيمينيز كرة خلف الدفاع الهلالي عرضها لزميله القادم من الخلف البرازلي قرافيتي الذي لم يجد أي مضايقة من المدافعين وسددها في المرمى الهلالي (58)، الهلاليون تمكنوا من تقليص الفارق إذ لم يمهلوا الأهلاويين كثيراً بعد أن وصلت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء للمهاجم ناصر الشمراني الذي حولها برأسه في الشباك الإماراتية كهدف هلالي أول (60).

وأدرك لاعبو الهلال خطورة الوضع وأن نقاط المباراة الثلاث قد تفلت من أيديهم وهو ما جعلهم يبحثوا عن تعديل النتيجة والعودة للمباراة، وهدد لاعب الوسط محمد الشلهوب مرمى الأهلي الإماراتي عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (62)، لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز لعب كرة عرضية مخادعة هددت مرمى الأهلي لكنها مرت من فوق العارضة (71)، أفضلية الهلال أثمرت عن تسجيل هدف التعادل بعد أن وصلت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط البرازيلي نيفيز الذي لعبها رأسية في المرمى لكن الحارس سيف يوسف خلصها بصعوبة وعادت الكرة للمهاجم ناصر الشمراني إذ سددها في المرمى كهدف هلالي ثانِ (74).

وبذل لاعب وسط الهلال البديل سالم الدوسري مجهودًا فرديًا رائعًا إذ تجاوز أكثر من مدافع أهلاوي وانكشف أمامه المرمى إذ سدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء مرت خطرة من فوق العارضة (83)، وحرم القائم الهلاليين من فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد أن تكفل بالتصدي للكرة التي سددها المهاجم البديل يوسف السالم من داخل منطقة الجزاء (85)، وفي الوقت بدل الضائع كاد مهاجم الأهلي الإماراتي البرازيلي سياو أن يسجل ثالث أهداف فريقه عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء إذ سددها مرت خطرة من فوق العارضة (90+2).



أكد أن روح اللاعبين أعادتنا إلى المباراة
عبدالرحمن بن مساعد: ما أثير عن بطاقة سامي مضحك



الهلال وجد صعوبة كبيرة أمام الأهلي الإماراتي

الرياض - حمد الصويلحي
أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق في مباراة الاهلي الاماراتي امس، مشيدا بالروح العالية التي ظهر بها لاعبو الهلال خلال اللقاء وعودتهم مرة اخرى بتسجيل التعادل بعد تقدم الاهلي الاماراتي بهدفين في عشر دقائق، وقال: "لعبنا امام فريق مميز كان من المتوقع ان يظهر بهذا المستوى القوي خصوصا انه متصدر ترتيب الدوري الاماراتي، ونحن قدمنا اداء جيدا وأضعنا اكثر من ثلاث فرص محققة للتسجيل، منذ ظهور اسماء فرق المجموعات والمتعارف عليه ان مجموعتنا تعد الحديدية والاقوى لانها تضم اقوى الفرق، ولدي ثقة كبيرة اننا سنتأهل من دور المجموعات ولدينا الاصرار والعزيمة على المنافسة على لقب هذه البطولة وتحقيقها باذن الله".

وحول مدى تحسن صحة مدير الجهاز الفني اسامي الجابر وما اثير ان غيابه بسبب تأخر وصول بطاقته التدريبية الخاصة ببطولة دوري ابطال اسيا قال: الجابر كان يعاني منذ اول من امس ارتفاع درجة حرارته، واضطر الى مغادرة المعسكر لأحد المستشفيات مع نائب الرئيس محمد الحميداني وتابعنا حالته الصحية اولا بأول وهو في تحسن حاليا ولله الحمد، وبالنسبة لما تردد عن البطاقة فهذا امر مضحك جدا واعتبره عيبا على من تحدث واثاره خصوصا ان الرخصة (a) وصلت له سابقا، وبطولة كبيرة مثل دوري ابطال اسيا لها ترتيب مسبق منذ وقت مبكر ومن المستحيل ان يحصل بها مثل هذا الشيء".

وعن تواجده على دكة البدلاء أول مرة هذا الموسم قال ضاحكا: "رغبت ان اعمل مساعدا للمدرب بعد غياب الجابر، وقلت لمدربنا في المباراة طبق عكس التعليمات التي اقولها".



كوزمين: لم أفرح تقديراً لجماهير "الزعيم"
أرفي: الهلال تميز بالعودة.. ولم نعتمد على التسلل


الرياض - اسامة النعيمة
وصف مساعد مدرب الهلال ارفي بداية فريقه بالجيدة وقال في الموتمر الصحفي: "المباراة مختلفة وافتقدنا مدرب الفريق قبل بدايتها لظروفه الصحية وعلى الرغم من تأخرنا بنتيجة 2 - صفر الا اننا عدنا وتعادلنا وحاولنا تسجيل الهدف الثالث، واللعب الفعلي بدأ بعد التأخر بهدفين ثم سجلنا وهذه ميزة ايجابية وتهيأت لنا فرص ولكن لم نضف الهدف الثالث وهذه الكرة". واضاف: "لم ألعب لمصيدة التسلل لوجود رباعي هجومي خطر للاهلي الاماراتي، وكان هناك موازنة بين الدفاع والهجوم، ودور نيفيز ومحمد الشلهوب كان صناعة اللعب والمساعدة في الوسط، والاخطاء الدفاعية متوقعة لوجود هجوم مزعج من الاهلي». من جانبه قال مدرب الاهلي الاماراتي كوزمين: "قدمنا مباراة ممتعة وتحكمنا في ٦٠ دقيقة منها وسجلنا هدفين وبعدها حدثت اخطاء وسجل الهلال وتعادل، وانا سعيد بالنتيجة لانها جميلة لفريقي خصوصا اننا نلعب امام فريق قوي وامكاناته عالية، اشركت المهاجم احمد خليل وهدف الهلال الاول جاء سريعا واثر علينا وهذه مشكلة ان الاخطاء تتكرر لفريقي حتى في الدوري الاماراتي، والتعويض امام فريق قوي صعب لذا حرصت على الهدوء والنتيجة جيدة لنا". وعد مهاجم الهلال ناصر الشمراني خطير وقال: "الهلال لديه عناصر خبرة خطيرة مثل الشمراني وياسر القحطاني والشلهوب وعناصر شابة مثل نواف العابد وسالم الدوسري وهولاء مجموعة مميزة وقوية". واختتم حديثه بقوله: "احب جمهور الهلال لذلك لم افرح عندما سجلنا الاهداف تقديرا لهم".



وعكة صحية تبعد الجابر.. والجماهير تهتف باسمه عند الدقيقة (9)


الصورة التي رسمتها جماهير الهلال في مدرجات إستاد الملك فهد

الرياض - حمد الصويلحي, محمد الحطيم
تعرّض مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر لعارض صحي ألم به قبيل مغادرة الفريق معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض عصر أمس لخوض لقاء الفريق مع الأهلي الإماراتي، نقل على إثره إلى أحد المستشفيات، لمتابعة حالته والخضوع لفحوصات طبية، بعد معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة، التي وصلت إلى 40 درجة، ووتابعت إدارة النادي حالة الجابر الصحية.

من جهة ثانية هتفت جماهير الهلال باسم مدير الجهاز الفني سامي الجابر بشكل قوي عند الدقيقة (9) من وقت مباراة الهلال والأهلي وهو الرقم الذي يحمله خلال مشواره مع فريقه والمنتخب السعودي، وجاء هذا الموقف تقديرا له بعد تعرضه لوعكة صحية أجبرته على مغادرة معسكر المباراة الى مستشفى المملكة للخضوع للفحوصات الطبية فيما تلقى مدير الجهاز الفني بالاهلي الاماراتي ومدرب الهلال السابق الروماني اولاريو كوزمين تحية خاصة من قبل الجماهير الهلالية التي عاشت معه تجربة مميزة اثناء اشرافه على الفريق سابقا، وبادلها التحية فور دخوله ملعب.

من جهة أخرى رسمت جماهير الهلال مساء أمس في استاد الملك فهد لوحة فنية مبهرة اثناء دخول لاعبي الفريق بجانب الاهلي الاماراتي في مباريات الجولة الاولى من بطولة كأس آسيا ٢٠١٤م عندما عرضت «التيفو» الذي يعبر رسمه لكأس آسيا في المنتصف ورقم ستة على يمين ويسار الملعب الذي يعبر عن عدد البطولات التي حققها «الزعيم الآسيوي» كأعلى رقم يحققه اضافة الى ارتفاع ستار مصور بعرض مشجع ممسكاً بمنظار في إيحاء ان الفريق يرى البطولة أمامه ولن يتنازل عنها، وأضافت الجماهير لافتة مكتوب عليها تاريخ كل بطولة حققها الهلال بدءا من ١٩٩١م امام الاستقلال الإيراني الى عام ٢٠٠٢م وهي كأس الكؤوس الآسيوية امام تشوبوك الكوري، وتفاعلت الجماهير الهادرة التي حضرت باكرا مع الاهازيج التي قدمتها الرابطة بشكل منظم.



صدى الواقع
لماذا يغارون؟
خالد المشيطي


أكثر شخص اختلف عليه الرياضيون داخل الملعب وخارجه سامي الجابر، فهو الذي أشغلهم عندما كان يلعب، وأشغلهم بعد أن صار إداريا، ثم يفعل هذا وهو في التدريب حاليا، لن أتحدث عن حجم الألم الذي كانت تسببه أهدافه، ولا عن تدريبه الذي اختلفوا عليه، بل عن (سيارة) البنتلي التي أخذ، وحجم الحسد الذي تعرض له.

تدريبه بالنسبة لي أمر فيه نظر، نختلف عليه كاختلافنا على أي شخص آخر، فقط ما لا يجب أن نختلف عليه -إن رمينا التعصب جانبا- تشجيعه على اعتبار أنه مدرب وطني طموح وضع قدمه على الطريق، المشكلة أنه أقصي قبل أن يبدأ انطلاقا من تاريخه، لا من قدراته، فخرج النقد من الملعب إلى ملابسه وموطنه وعلاقاته، أما من تحدث عن إمكاناته.

حكاية البنتلي فصل جديد من فصول الحرب ضده، صارت الهدية التشجيعية من الأمير الوليد بن طلال مسألة يختلف عليها، ربما أن توقيت الهدية التي جاءت بعد قيادته للهلال ليفوز على النصر بأربعة هي السبب، أحد الذين امتعضوا من هذه الهدية اللاعب الذي لا يتوقف لسانه عن الهجوم على كل ما هو أزرق فهد الهريفي، وتعمدت ذكره لما عرف عنه من كثرة تذمره وتجريحه وتقليله من الآخرين بكثرة حتى فيما يخص ناديه النصر وزملاءه أيضا، فهو في هذه المرة استاء لسببين: لأن المهدى سامي الهلالي، ولأنه تلقى هدية بمبلغ يفوق المليون، فيما ظل هو يبحث عن حفل اعتزال ولو بمئة ألف منذ سنة اعتزاله البعيدة.

من تصرف عضو الشرف الهلالي الفاعل نعرف الفرق بين تصرفات اجتماعية، شخصيات تشجع فهي تبني، وأخرى تحطم فهي تهدم، كل ينطلق من مبادئه التي يؤمن بها، أحد يدعم الأفراد ليبدعوا وينتجوا، فبهم يتقدم المجتمع، وأحد عاجز هو عدو للنجاح، المشكلة أن الأخير وإن قل عدده أقوى من الأول وإن كثر..

ولو ألف بان خلفهم هادم كفى .. فكيف ببان خلفه ألف هادم؟!

بقايا

* أجمل مباراة في الدوري هي مباراة الهلال والنصر.. مباراة أمتعت في كل شيء.

* الأربعة الهلالية في مرمى النصر قاصمة الظهر.

* مهما قللوا من ياسر القحطاني يظل صاحب أهداف (خرافية).. لأنه رقم صعب لا يسجل إلا الأهداف الصعبة.

* التحكيم علة سواء أكان الحكام محليين أم دوليون!

* تنفس لاعبو الرائد بعد تغيير المدرب بن زكري ففازوا على الاتحاد مع السلمي ثم أهدوا له الفوز.. لماذا لم يظل هو المدرب حتى نهاية الموسم الذي شارف على الانتهاء؟!

* مدرب طرد من الفيصلي هل سيستطيع قيادة الرائد للانتصارات؟!

* بداية جميلة للرائد بتعادله مع الجهراء الكويتي خارج أرضه.

* الرائد حظي بشرف تمثيل القصيم خارجيا مع الحزم.

* هل تولد مفاجأة مدوية ويفوز الهلال بالدوري؟!



في الشباك

* تدعي لجنة الانضباط أن عملها سري للغاية وأنه لايمكن الكشف عن أي قرار إلا بعد صدوره، وسرعان ما انكشفت هذه السرية، ومستقبلا ربما بعض الأعضاء لديها يستقون قرارات لجنتهم من بعض وسائل الإعلام التي (تجيب العلم)، عكس هؤلاء الأعضاء الذين يثيرون الكثير من علامات الاستفهام في عملهم والقرارات التي يتخذونها!

* أحد أعضاء عمومية اتحاد الكرة يستقبل الفرق الزائرة بالتحفيز ضد أندية الوطن، والسؤال كيف يسمح لمثل هؤلاء المتعصبين الاقتراب من المسؤول فما بالك بعضوية اللجان والجمعيات، فعلا الرياضة أصبح يتحكم بها من غير الرياضيين الذين تهمهم مصلحة الوطن قبل كل شيء!

* يطالبون بدعم المدرب الوطني الذي يتوافق وميولهم من جهة ويهاجمون المدرب الوطني الآخر الذي يختلف معهم في الميول،، فعلا إعلام لاتعرف ماذا يريد!

* كان الهروب الحل الأمثل، وتفادي ردة الفعل الكبيرة، وبالفعل نجح من خلال استمالة الجماهير التي سلطت انتقاداتها على الطرف الآخر!

* القضية الكبيرة سيذهب ضحيتها أكثر من طرف على الرغم من أن الرئيس وبعض الأعضاء حاولو تهديئة الأوضاع وسحب الشكوى قبل أن تسلم إلى الجهات المختصة!

* بعدما تعقدت الأمور وأدركوا أن وضعهم صعب للغاية بدأوا التفكير جديا في حل القضية وديا والاعتذار عبر أي وسيلة يرغب بها المتضرر!

*ماذا ننتظر من محلليين أن يضيفوا للمتابع عندما يقولون "إن الكرة فوز وخسارة وتعادل"، هذا الأسلوب ينفع أيام اللعب البدائي، وزمن كانت الوسيلة الإعلامية الوحيدة فيه هي الصحيفة التي ربما تصل بعد ثلاثة أيام من صدورها، أما في زمن الاتصال السريع وتعاطي حتى صغار السن معه بصورة راقية، فالأفضل لمن يتعاطى مع مثل هذه التحليلات أن يترك الفرصة لغيره!

* لم يوضحوا عقوبة المدرب وهل هي مباراة أم مباراتين؟، هكذا أصدروا القرار الذي تحول إلى مثار للضحك ومكان للتندر والتأكيد على ضياع الطاسة في تلك اللجنة التي بدأت تعاني منذ أول قرار اتخذته بلا أي أدلة!

* الانتصار الشبابي تعاملت معه بعض وسائل الإعلام "المخنوقة" والمسيرة وكأنه انتصار لفريق ريفي في مسابقة على مستوى منطقته، وليس انتصارا قاريا يسجل باسم الوطن في ظروف صعبة، ويبدو أن الهابطين على الإعلام بالبراشوت ينفذون التعليمات فقط ولاعلاقة لهم بالمهنية!

* ذنب اللاعبين المبعدين أنهم على علاقة جيدة مع نائب الرئيس الذي تحول وجوده إلى "رعب" وتخويف لأكثر من طرف لايستطع مواجهته إلا بالإيعاز لبعض الإعلاميين بالهجوم ضده!

"صياد"





دوري الابطال : الشمراني يقود الهلال للتعادل مع الاهلي .. والسد يهزم سياهان



الرياض – علي الحدادي
قادت ثنائية المهاجم الدولي ناصر الشمراني فريقه الهلال السعودي لتحويل تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 على أرضه بملعب الملك فهد الدولي بالرياض مع الأهلي الاماراتي في افتتاح مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الاربعاء , ووجد الهلال نفسه متأخرا بهدفين في غضون خمس دقائق بالشوط الثاني لكنه قلص الفارق سريعا عن طريق الشمراني الذي عاد ليدرك له التعادل في الدقيقة 74 ويعوض اهدار فرصة خطيرة في نهاية الشوط الأول عندما حول تسديدة سلمان الفرج الى خارج المرمى وهو على مسافة أقل من اربعة أمتار من الشباك
وانتهت هجمة مرتدة جيدة بدأها البرتغالي هوجو فيانا في وسط الملعب بتمريرة رائعة من المهاجم البرازيلي سياو الى لويس خيمنيز الذي هيأ الكرة بصدره قبل أن يسدد في الشباك ليفتتح التسجيل لمتصدر دوري المحترفين الاماراتي في الدقيقة 53
, وانطلق خيمنيز مرة أخرى من اليسار ومرر الى القائد البرازيلي جرافيتي ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب ويضاعف النتيجة للفريق الاماراتي الذي يقوده الروماني كوزمين اولاريو المدرب السابق للهلال في الدقيقة 58, لكن الشمراني قلص الفارق في الدقيقة التالية بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها تياجو نيفيز ثم تعاون مجددا مع زميله البرازيلي ليحرز هدف التعادل في الدقيقة 74, وارتقى نيفيز ليقابل كرة عرضية برأسه داخل منطقة الجزاء لكن الحارس سيف عبد الله ابعدها الى طريق الشمراني الذي سددها بسهولة في الشباك , وسيطر الهلال على اللعب بعد ادراك التعادل ولاحت له فرص عن طريق سالم الدوسري ويوسف السالم كما اقترب سياو مهاجم الأهلي من التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع, ولعب الهلال المباراة بدون مدربه سامي الجابر الذي نقل الى المستشفى قبل المباراة بسبب المرض.







فيما حقق السد القطري بطل 2011 بداية قوية في دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيباهان الايراني 3-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة
وسجل اهداف السد خلفان ابراهيم (18) والجزائري نذير بلحاج (86) والبرازيلي تاباتا رودريغو (91)، وسجل لسيباهان مهدي شريفي (78).
جاءت المباراة قوية ومثيرة خصوصا في الشوط الثاني بعد التغييرات التي اجراها مدرب سيباهان وساهمت في تغيير اداء فريقه , تفوق السد تماما طوال الشوط الاول واهدر حسن الهيدوس هدفين محققين من انفرادين (25 و39)، كما اهدر صالح اليزيدي هدفا ( 8).
وتقدم السد من كرة مررها تاباتا الى خلفان انفرد بها وسدد في المرمى، لكنه كاد يدفع الثمن غاليا لفرصه الضائعة في الشوط الثاني عندما تحرك سيباهان للهجوم بعد اشتراك سيرجينو ومحرم نافيد حيث نجح الاول في صنع الهدف الوحيد لفريقه من كرة عرضية وصلت مهدي شريفي عند نقطة الجزاء فخطفها وسط مدافعي السد ووضعها في المرمى.
عاود السد الهجوم والضغط ونجح في تسجيل الهدف الثاني من كرة ارتدت من دفاع سيباهان على حدود المنطقة الى نذير بلحاج فسددها بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى، ثم اضاف الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حيث اطلق الهيدوس من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة الى تاباتا فخطفها مباشرة داخل المرمى.وبعد الجولة الأولى يتصدر السد القطري ترتيب المجموعة الرابعة متقدما على الهلال والأهلي الاماراتي



ياسر القحطاني : افتقدنا مدربنا



الرياض – علي الحدادي
أوضح قائد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أن غياب المدير الفني للفريق الكابتن سامي الجابر أثر على عطائهم في المباراة , وقال : كنا نبحث عن إهداء جماهيرنا الثلاث نقاط لكن قدر الله و ما شاء فعل , واضاف " قبلنا هدفين لم يكن من المفترض أن نقبلها لكن الشيء الايجابي أنا عدنا للمباراة واستطعنا تحقيق التعادل أمام فريق قوي, موضحاً بأن الخروج بالتعادل افضل من الخسارة في بداية المعترك الآسيوي .. ووعد القحطاني الجماهير الهلالية بتقديم مستوى أفضل في المرحلة المقبلة خصوصاً أن البطولة الآسيوية لازالت في البداية , وإختتم القحطاني حديثه بأن المدرب كوزمين هو صديقه ومن أفضل المدربين الذين أشرفوا عليه ففي مسيرته الرياضية .



الجابر مدرب معتمدا آسيويا .. والطبيب حرمه الاهلي



الرياض - علي الحدادي
اثار غياب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوطني سامي الجابر بسبب مرضه عن مباراة الأهلي الاماراتي ضمن مباراة دوري ابطال آسيا الكثير من علامات الاستفهام قبل انطلاقه المباراة فسرت العديد من اشاعات عن منع الجابر بسبب عدم حصوله على الكورينة الخاص بالبطولة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعدم حصوله على شهادة تدريبية , لكن اصدار الكارينية الخاص للجابر كذب هذه الاشاعات , لكن السبب الحقيقي كان لمرض الجابر المفاجئ قبل المباراة, وخرج الجابر إلى منزله بعد أن تواجد في أحد المستشفيات نظير العارض الصحي الذي ألم به مغرب يوم الاربعاء قبيل مغادرة الفريق لملعب الملك فهد الدولي، حيث أكدت الفحوص الطبية التي خضع لها قبل خروجه انخفاض درجته حرارته وتحسّن حالته الصحية , ورفض الطبيب المختص بالمستشفى السماح لمدرب الهلال سامي الجابر بحضور مباراة فريقه أمام الأهلي الإماراتي آسيويا ، مؤكدا حاجة الجابر للراحة الاجبارية لعدة ايام بعد أن تعرض لوعكة صحية مفاجئة .

حيث اوضح نائب رئيس الهلال محمد الحميداني بان مدرب الهلال سقط بشكل مفاجئ في معسكر النادي قبل المباراة, وأصر على حضور المباراة لكن خالفته الامر حرصا على سلامته وصحته .
فيما اكد مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر بان سامي الجابر أصر على حضور المباراة ولكن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رفض وقال : أن صحته أهم من المباراة.

وعلى صعيد اخر يعاود الهلال تدريباته في الفترة الصباحية من يوم الخميس، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير , إلى ذلك، يلتحق الرباعي (عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سالم الدوسري وناصر الشمراني) يوم الخميس بمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يستعد لملاقاة "اندونيسيا" ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015.

* للاطلاع ومشاهدة حديث سامي عن مرضه : ‫لقطات للمدرب سامي الجابر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة انا تعبان‬‎ - YouTube



الحمى تمنع سامي من قيادة الهلال امام الاهلي



الرياض - الرياضية
لن يقود المدرب سامي الجابر فريقه الاول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي ‬من الملعب أمام الأهلي الاماراتي في افتتاح مشواره بمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم يوم الاربعاء بسبب المرض.
وقال الهلال في موقعه على الانترنت "تعرض مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر لعارض صحي ألم به قبيل مغادرة الفريق... لخوض مباراة الأهلي الاماراتي نقل على إثره الى أحد المستشفيات."
وكتب رئيس نادي الهلال عبد الرحمن بن مساعد في صفحته على موقع تويتر أن مساعد المدرب هو الذي سيقود الفريق أمام الأهلي بدلا من الجابر.
وأضاف "ألف سلامة لأخي سامي الجابر واسأل الله له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي تعرض لها قبل قليل."
وقال الهلال في بيان إن الجابر كان يعاني من الحمى ووصلت حرارته الى 40 درجة.
وتولى الجابر تدريب الهلال قبل بداية الموسم في أول مهمة له في منصب الرجل الأول منذ اعتزاله عام 2008.



جماهير الهلال حرمتني الفرحة بأهداف الاهلي الاماراتي



الرياض - الرياضية
اعترف مدرب الأهلي الإماراتي الروماني كوزمين أنه لم يحتفل بهدفي فريقه أمام الهلال مساء يوم الأربعاء حبا في الهلال ولجماهيره الغفيرة التي حضرت اللقاء، مبينا أن الهلال في قلبه دائما

وشدد كوزمين على أن رغبة الفريقين في تحقيق الفوز كان وجود في المباراة ودليل احراز اربعة اهداف في الشوط الثاني ، مشددا أن أهداف الهلال جاءت من أخطاء فردية من لاعبيه، واضاف " أنه كان يتمنى الفوز ولكن الحظ جعلهم في مواجهة الفريق القوي الهلال وأنهم دفعوا ثمن ذلك، موضحا أن الخروج بهذه النتيجة يعد أمرا إيجابيا، كاشفا أن الرد السريع من الهلال أربكهم ولخبط حساباتهم.





الأول سقط متعادلا أمام الأهلي والآخر خسر من تراكتور سازي
مرض الهلال وتعافى والاتحاد يعاني



الشمراني فرحا بهدف التعادل في الأهلي الإماراتي. تصوير: علي العريفي - "الاقتصادية"

تغطية: عبد الله المعيلي ووائل النجار
أبى الهلال السقوط في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، بعدما تخلف أمام الأهلي الإماراتي بهدفين، إلا أنه أدرك التعادل 2/2 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، فيما خرج الاتحاد من ستاد يادكار بتبريز خاسرا بهدف من تراكتور سازي الإيراني، على الرغم من أن الأخير لعب بعشرة لاعبين 30 دقيقة، ضمن المجموعة الثالثة.

ضمن المجموعة الرابعة، مر الشوط الأول سلبيا، فيما حضرت الإثارة خلال 21 دقيقة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أربعة أهداف، مناصفة بين الفريقين، حيث تقدم الأهلي بهدفين بطريقة واحدة، الأول حمل توقيع الفلسطيني خمينيز بعد أن انسل خلف المدافعين وأسكن كرته شباك الحارس فائز السبيعي هدفا (53)، وكرر خمينيز محاولته بعد مضي خمس دقائق وجهز الكرة للبرازيلي جرافيتي الذي بادرها داخل الخشبات الثلاث (58).

من هنا، انتفض الهلال الذي لعب بدون مدربه سامي الجابر الذي تعرض لوعكة صحية، ونجح في تقليص الفارق وتعديل النتيجة، عبر مهاجمه ناصر الشمراني، الأول بعدما ارتقى لركنية نيفيز (60)، والآخر بعدما ارتدت الكرة من حارس الأهلي فأسكنها شباكه (74).

وكان السد القطري قد كسب ضيفه سيباهان الإيراني 3/1.

سجل أهداف السد خلفان إبراهيم (18)، الجزائري نذير بلحاج (86)، والبرازيلي تاباتا رودريغو (91)، وسجل لسيباهان مهدي شريفي (78).

وبذلك، يتصدر السد الترتيب برصيد ثلاث نقاط، أمام الهلال والأهلي "نقطة لكل منهما"، وأخيرا سيباهان.



ابن مساعد: عدنا في 10 دقائق

مسفر الحسيني من الرياض
أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن مباراة الأهلي الإماراتي البارحة أمام الهلال ضمن دوري أبطال آسيا التي انتهت بالتعادل 2/2 كانت قوية جدا، وقال "الفريق الإماراتي صعب والمباراة كانت قوية واستطاع تسجيل هدفين لكنني سعيد بعودة اللاعبين خلال عشر دقائق بتسجيل هدفي التعادل رغم أن هناك فرصا ضائعة للهلال كانت كفيلة بحسم النقاط لصالحنا وكسب النقاط الثلاث".

وأضاف "أنا متفائل جدا بعودة الفريق في المباريات القادمة سواء على أرضه أو خارج أرضه لأن الهلال حسب تاريخه يحقق نتائج إيجابية خارج أرضه أو على أرضه، لذلك أنا متفائل جدا بالتأهل من هذه المجموعة الصعبة إلى دور الـ 16 وإسعاد جماهيرنا".

وعن سامي الجابر مدرب الفريق الذي غاب عن المباراة بسبب وعكة صحية، قال "سامي منوم في مستشفى المملكة واتصلنا عليه وطمأننا عليه وكانت لديه الرغبة في الحضور لكنه لا يستطيع الوقوف على قدميه، وأجرى فحوصا طبية وإن شاء الله في تحسن".



وعكة صحية تمنعه مباراة الهلال في آسيا
سامي على كرسي حرارته ترتفع وتنخفض



سامي على الكرسي المتحرك بعد خروجه من المستشفى البارحة.

مسفر الحسيني من الرياض
ينتظر أن تظهر اليوم نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت لسامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي في مستشفى المملكة البارحة، بعد الوعكة الصحية التي ألمت به وأبعدته عن نزال فريقه أمام الأهلي الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا.

وكان سامي الجابر قد تواجد في مستشفى المملكة، حيث شعر بارتفاع في الحرارة قبل أن تنخفض ثم ترتفع أخرى، حيث أجرى فحوصا ثم خرج على كرسي متحرك قبل أن ينتقل بسيارة خاصة.

يُذكر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال قد قال في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس: "ألف سلامة لأخي الكابتن سامي الجابر، وأسأل الله له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي تعرض لها قبل قليل، وإن شاء الله إنها بسيطة"، وتابع "سامي كان يعاني البارحة (الأولى) ارتفاعاً في درجة الحرارة وزادت عليه اليوم (أمس) مما استدعى نقله لمستشفى المملكة للاطمئنان، ويتواجد معه حالياً نائب الرئيس".





وعكة صحية تغيب سامي الجابر عن الهلال



الرياض - «الحياة»
أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه في «تويتر» نقل مدرب الفريق سامي الجابر إلى المستشفى جراء تعرضه لوعكة صحية تعرض لها قبل قليل.
وكتب الأمير عبد الرحمن بن مساعد «سامي كان يعاني من البارحة ارتفاع في درجة الحرارة وزادت عليه اليوم مما استدعى نقله لمستشفى المملكة للاطمئنان ويتواجد معه حالياً نائب الرئيس».
وأضاف: «نحن في الباص مع الفريق في الطريق للملعب وسيشرف على الفريق في مباراة اليوم مساعد المدرب وان شاء الله وبعونه ثم بدعم جمهورنا وجهودرجالنا نوفق».

يذكر أن الهلال سيلعب اليوم مع الأهلي الإماراتي في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري المحترفين الآسيوي.





الشمراني ينقذ الهلال من قبضة الأهلي


الحارس الإماراتي يحاول الإمساك بالكرة قبل وصولها لرأس كاستيلو (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: أحمد الدوسري
أنقذ مهاجم الهلال ناصر الشمراني فريقه من خسارة في مستهل منافسات دوري أبطال آسيا، بعدما سجل هدفي التعادل أمام أهلي دبي الإماراتي 2 / 2، في المباراة التي جرت أمس على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وكان أهلي دبي تقدم بهدفي لويس خمينيز وجرافيتي في الدقيقتين 53 و57، بينما جاء هدفا الشمراني في الدقيقتين 59 و74.منذ الثواني الأولى من المباراة، ظهرت رغبة الهلال في شن هجوم على مرمى ضيفه الإماراتي بحثاً عن هدف مبكر، حيث ركز على اللعب من الأطراف والاعتماد على الكرات العرضية التي كانت تنتهي برؤوس مدافعي الفريق الضيف.
مع مرور ربع الساعة الأولى، واصل الهلال محاولاته، قابله تراجع من الفريق الإماراتي الذي أحكم إقفال منطقته بشكل منظم وقطع الطريق على المهاجمين ناصر الشمراني وياسر القحطاني.
بادر بعدها الإماراتيون بتنظيم عدة هجمات على مرمى الهلال بحثاً عن هدف، إلا أن تلك المحاولات افتقدت التركيز، قابلتها محاولات هلالية متباينة.
وفي الدقيقة 40 سنحت لناصر الشمراني فرصة هز الشباك، بعد أن تلقى كرة متقنة من سلمان الفرج ليجد الشمراني نفسه أمام المرمى الأهلاوي، إلا أنه طوح بالكرة بعيداً عن الشباك.هدأ الرتم في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى سلبياً دون أهداف.
اختلف أداء الفريق الإماراتي مع مطلع الشوط الثاني وبادر بالهجوم ونظم صفوفه ولاحت له عدة فرص، كانت مصدر خطورة على مرمى الهلال، حتى نجح لويس خمينيز في تسجيل الهدف الأول إثر تمريرة متقنة من سياو لم يتواونى في وضعها بالمرمى في الدقيقة 53. ووضحت بعده ربكة واضحة في دفاع الهلال الذي لم يحسن لاعبوه التعامل مع هجمات الفريق الإماراتي الذي تمكن من تعزيز النتيجة في الدقيقة 57 عن طريق غرافيتي. جاء رد الهلال سريعاً بعد دقيقتين فقط حين نجح ناصر الشمراني في تقليص الفارق بكرة رأسية بعد عرضية متقنة من تياغو نيفيز الذي لعب ركلة ركنية، وجاء التعادل في الدقيقة 74 من اللاعب ذاته على ضوء متابعته كرة على مشارف خط الستة.
واستمرت المحاولات من الجانبين عبر عدة فرص سانحة لم تستثمر.

الجابر يتعرض لوعكة صحية
نقل المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر إلى المستشفى، بعد أن تعرض لوعكة صحية ألمت به عقب تمرين الفريق أمس، إذ وصلت درجة حرارته إلى 40 درجة مئوية، وذلك قبل مغادرة الفريق لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي إلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لخوض مباراة أمس أمام ضيفه الإماراتي أهلي دبي. وتابعت إدارة النادي حالة الجابر الصحية، ورافقه إلى المستشفى نائب رئيس النادي محمد الحميداني؛ للوقوف على آخر نتائج الفحوصات، في حين تولى مساعد المدرب الفرنسي جان بيير بابان مهمة الإشراف الفني على الفريق.



شركة "إلكترونيات" تطلب رعاية الهلال

الرياض: أحمد الدوسري
عرضت إحدى الشركات الوطنية للمنتجات الإلكترونية على إدارة نادي الهلال، أن تكون أحد الرعاة المشاركين للنادي، مطلع الموسم المقبل.
ويدرس مسيرو النادي العاصمي عدة عروض وصلتهم، ومنها العرض الأخير لتكوين حقيبة استثمارية بأكثر من راع، بمبلغ يزيد عن 100 مليون ريال سنويا، لتغطية أغلب المصاريف، مع فتح قنوات استثمارية أخرى تكون رافدا إضافيا لعقود الرعاية. يذكر أن عقد الشريك الإستراتيجي الحالي شركة "موبايلي" سينتهي أواخر يونيو المقبل، بعد 6 سنوات من الشراكة قدمت خلاله في العام الواحد أكثر من 70 مليون ريال.
وعلمت "الوطن" أن موبايلي لن تنسحب من الاستثمار مع الهلال، وستتحول شراكتها إلى رعاية، وتستهدف إعلانها على صدر القميص الأزرق.
من جهة أخرى، تبرع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بمبلغ نصف مليون ريال باسم نادي الهلال ولاعبيه ومنسوبيه وجماهيره لصالح يوم التضامن مع الأطفال السوريين، ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في "سورية".
وعبر الرئيس الهلالي عن اعتزازه بالبادرة الإنسانية التي دعمتها المملكة، مبينا أن الحملة ليست غريبة على حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، والنائب الثاني.





الهلال والاتحاد يخيبان الآمال «آسيويا»
ممثلا الكرة السعودية سجلا انطلاقة سيئة رغم الزخم الإعلامي والجماهيري


نيفيز لاعب الهلال يحاول المرور من بين لاعبي أهلي دبي الإماراتي (تصوير: سعد العنزي)
مختار فلاته مهاجم الاتحاد في إحدى الهجمات المهدرة أمام تبريز الإيراني (أ.ف.ب)


الرياض: فهد العيسى - جدة: إبراهيم القرشي
خيب الهلال والاتحاد «ممثلا الكرة السعودية» آمال جماهيرهما، وأخفقا في تسجيل انطلاقة قوية في دوري أبطال آسيا 2014. عندما تعادل الأول على أرضه وبين جمهوره مع أهلي دبي الإماراتي، وخسر الثاني أمام تبريز الإيراني «على أرض الأخير» ضمن منافسات المجموعتين الرابعة والثالثة في البطولة.

وكان الهلال أدرك التعادل أمام ضيفه أهلي دبي الإماراتي عن طريق ناصر الشمراني بعد تأخره 2 - 0. وأضاع الهلال فوزا كان في متناول اليد خاصة أن مستوى الفريق الضيف لم يكن على أي درجة من الخطورة في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وشهد حضور قرابة 40 ألف متفرج.

وحضر الهلال في المركز الثاني بجوار أهلي دبي في سلم ترتيب المجموعة الرابعة التي يتصدرها العين الإماراتي بثلاث نقاط ويتذيل ترتيبها فريق سباهان أصفهان الإيراني. وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول في المباراة التي شهدت غياب مدربه سامي الجابر بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به وسط تراجع كبير من لاعبي أهلي دبي الإماراتي واعتمادهم الواضح على الكرات المرتدة، ومع انطلاقة شوط المباراة نجح التشيلي ذو الأصول الفلسطينية أنطونيو خيمينيز في هز شباك الهلال مع الدقيقة 52 قبل أن يضيف البرازيلي غرافيتي الهدف الثاني بعدها بدقائق قليلة، وقلص ناصر الشمراني الفارق مع الدقيقة 60 برأسية جميلة سكنت شباك أهلي دبي الإماراتي، قبل أن يدرك الشمراني التعديل مجددا مع الدقيقة 74 بعدما تابع بنجاح عرضية نيفيز التي أبعدها حارس الأهلي لتسقط أمام الشمراني الذي ركنها بهدوء داخل الشباك الإماراتية، وظهر الهلال بصورة فنية مميزة بعد التبديلات التي أجراها في الشوط الثاني.

وكان السد القطري تمكن من اكتساح ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بثلاثية مقابل هدف.

وفي إيران خسر فريق الاتحاد أولى مبارياته في مشواره الآسيوي على يد مضيفه نادي تركتور سازي تبريز الإيراني بهدف يتيم دون رد سجله اللاعب كريم أنصاري مع الدقيقة 82 من شوط المباراة الثاني ولم يستثمر اتحاد جدة نقص مضيفهم بعد طرد اللاعب المخضرم علي كريمي مع الدقيقة 60 من عمر المباراة ليخوض أصحاب الأرض عشرين دقيقة بعشرة لاعبين، وتذيل الاتحاد ترتيب مجموعته الثالثة دون أي رصيد نقطي في حين جاء فريق تركتور بالمركز الثاني للمجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر العين الإماراتي الذي تمكن من تجاوز ضيفه لخويا القطري بهدفين مقابل هدف على استاد طحنون بن محمد «القطارة» بمدينة العين الإماراتية.

ورغم سوء أوضاعه المحلية فإن العين نجح في الظهور بصورة مغايرة آسيويا واقتنص فوزا ثمينا بأقدام لاعبيه إبراهيم دياكيه والغاني أسامواه جيان فيما سجل هدف فريق لخويا اليتيم مهاجمه الجديد المحترف السلوفاكني فلاديمير فايس مع الدقيقة 40 من شوط المباراة الأول ليحضر لخويا بالمركز الثالث بلائحة ترتيب مجموعته الثالثة.



عبد الرحمن بن مساعد: المرض غيب الجابر عن الهلال
رئيس النادي حضر التمرين لأول مرة منذ شهور



جماهير هلالية تعبر عن إعجابها بالجابر على طريقتها الخاصة أمس (تصوير: علي العريفي)

الرياض: «الشرق الأوسط»
أثار غياب سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال عن مباراة فريقه أمس أمام الأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا، جدلا كبيرا امتد من المدرجات الزرقاء التي غصت بـ40 ألف متفرج في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض حتى ساحات مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يكشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن عدم قدرة الجابر على قيادة الفريق في هذه المباراة بسبب ارتفاع حاد في درجة الحرارة الأمر الذي اضطرهم إلى نقله إلى مستشفى المملكة، موضحا أن الجابر كان يعاني في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس من ارتفاع في درجات الحرارة لكن ذلك تزايد وبشكل كبير قبيل المباراة بساعات.

واضطر بعض مسؤولي النادي وفي مقدمتهم نائب الرئيس محمد الحميداني إلى مرافقة المدرب سامي الجابر في المستشفى لنحو 4 ساعات فيما رافق رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وللمرة الأولى فريقه إلى المباراة ليحضر وبشكل واضح على دكة البدلاء وهو الذي لم يفعلها طوال هذا الموسم.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قبل ساعتين من انطلاقة المواجهة: «ألف سلامة لأخي سامي الجابر وأسال الله له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي تعرض لها قبل قليل وبإذن الله إنها بسيطة»، مضيفا: «سامي كان يعاني من ليلة المباراة من ارتفاع في درجة الحرارة وزادت عليه يوم المباراة مما استدعى نقله للمستشفي للاطمئنان عليه حيث رافقه نائب الرئيس»، واختتم ابن مساعد حديثه: «نحن في حافلة الفريق وفي طريقنا للملعب وسيشرف على الهلال فنيا مساعد المدرب وإن شاء الله وبعونه ثم بدعم جمهورنا وجهود رجالنا نوفق».

ولم تسلم كالعادة مثل هذه الأخبار من تناقل أنباء سلبية تجاه سامي الجابر ومن بينها أنه لا يملك البطاقة الرسمية التي تتيح له تدريب الفريق في دوري أبطال آسيا نظير معايير الاتحاد القاري وزاد من ضبابية هذه المعلومات بالنسبة للبعض غياب اسم سامي الجابر عن كشوفات الهلال في موقع الاتحاد الآسيوي وسط وجود جميع مدربي الفرق المشاركة.

وبحسب مستشفى المملكة فإن سامي الجابر غادر بعد انطلاقة مباراة فريقه أمام الأهلي الإماراتي بنحو 15 دقيقة متجها لمنزله وشوهد وهو على كرسي متحرك في إشارة إلى حالته الصحية الصعبة علما أن الفحوصات الطبية سيكشف عنها اليوم.





في مباراة شهدت 4 أهداف في شوط واحد
الهلال يتعثر في أول مشواره الآسيوي أمام الأهلي




خالد الجابر - الرياض
تعثر الهلال في مستهل مشواره الآسيوي بالتعادل 2/2 مع ضيفه الأهلي الإماراتي في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب استاد الملك فهد الدولي وسط حضور جماهيري هلالي كبير تقدم الضيوف بهدفين من لويس خمينيز (53) غرافيتي (58) قبل أن يعادل للهلال ناصر الشمراني (60) (74) ليخسر الهلال نقطتين ثمينتين على أرضه ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليحصل كل فريق على نقطة في الجولة الأولى.

وضحت نوايا الهلال الهجومية منذ الثواني الأولى للمباراة بمساندة جماهير كبيرة وسط محاولات للضيوف لامتصاص حماس لاعبي الهلال بالتراجع لملعبهم والاعتماد على المرتدات، نجح خلالها الأهلي الإماراتي في امتصاص الهجوم الهلالي، وسدد سياو كرة قوية (23) اصطدمت بالشلهوب وخرجت ركلة ركنية، لينجح كوزمين في اللعب بتوازن.
ولاحت أخطر الفرص الهلالية (41) بكرة أمام المرمى لناصر الشمراني طوح بها فوق العارضة والمرمى مفتوح بعد عرضية جميلة من الشلهوب كانت بعدها نهاية الشوط الأول السلبي.
ظهر الهلال في الشوط الثاني مع بدايته بمستوى أقل، كرات مقطوعة منحت الضيف في مهاجمته مع وقوع مهاجميه في مصيدة التسلل الهلالية قبل أن يتمكن سياو من ضرب دفاع الهلال (53) بكرة خلف ديجاو للمنفرد بالمرمى لويس خمينيز الذي وضع الكرة على يسار السبيعي هدف التقدم للأهلي الإماراتي ليصب على أصحاب الأرض المهمة ليفرض سيطرته وسطوته على الهلال، ويضيف الهدف الثاني (58) مستغلا غياب الدفاع الهلالي، ليصنع خمينيز كرة على طبق من ذهب لغرافيتي أمام المرمى يسكنها الشباك، ليخرج سلمان الفرج ويدخل سالم الدوسري.
وقلص الهلال الفارق من ركلة ركنية (60) من رأس ناصر الشمراني وسدد الشلهوب قريبة من المرمى مرت بجوار القائم استيقظ الهلال متأخر بعد هدفي الضيوف وبدأ لاعبوه في نقل الكرات وسط حضور مميز من الأهلي الإماراتي في رسم الهجمة السلسة للوصول لمرمى السبيعي من الأطراف.
ودخل يوسف السالم بدلا من ياسر القحطاني، وعادل النتيجة ناصر الشمراني (74) بعد كرة ملعوبة من الشلهوب اعادها تياغو براسه حاول الحارس تخليصها وصلت للشمراني سدد بقوة في المرمى هدف تعادل، ليدخل أحمد خليل بدلا من إسماعيل الحمادي تبديل هجومي استفاد منه الهلي بالضغط على مرمى الهلال. كما دخل حميد عبد الله بدل خمينيز، وأضاع يوسف السالم فرصة هدف محقق (86) في القائم الأيمن وسط ضغط هلالي في الدقائق المتبقية، التي دخل فيها سالمين خميس بدل سياو لنتهي اللقاء بهدفين لكلا الفريقين.



الهلال يتبرع بنصف مليون ريال لنصرة أطفال سوريا



اليوم - الرياض
تبرّع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمبلغ نصف مليون ريال باسم نادي الهلال، ولاعبيه، ومنسوبيه، وجماهيره لصالح يوم التضامن مع الأطفال السوريين، ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، وعبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن اعتزازه بهذه البادرة الإنسانية التي دعمتها المملكة،

مبيناً أن الحملة ليست بغريبة من حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع -حفظه الله-، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، لإغاثة أشقائنا السوريين، والبدء بالحملة الوطنية السعودية لنصرة أشقائنا في سوريا بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والمشرف العام على الحملة لتقديم الدعم والمساعدة، ومد يد العون للأشقاء السوريين؛ انطلاقًا من الشعور بالمسؤولية تجاه إخواننا المسلمين في سوريا ، وإسهاماً في رسم الابتسامة على شفاه أشقائنا في سوريا، وتعبيراً عن معنى التآخي بين الشعوب الإسلامية، وسيراً على نهج أمتنا الإسلامية في نصرة إخواننا المحتاجين في كل مكان، لاسيما وأن للمملكة أدوارًا كبيرة، ومواقف مشهودة على الصعيدين العربي والإسلامي في العديد من القضايا الإنسانية التي شهدتها المنطقة، وختم سمو رئيس النادي حديثه بخالص الدعوات للمولى عز وجل، بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله-، وسمو ولي العهد ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وأن يعينهم على ما فيه خير لأمتنا الإسلامية.
وفي شأن آخر تعرّض (سامي الجابر) لعارض صحي ألم به قبيل مغادرة الفريق معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض لخوض لقاء الفريق مع نظيره الأهلي الإماراتي، نقل على إثره إلى أحد المستشفيات، لمتابعة حالته الطبية، والخضوع لفحوصات، حيث يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، إذ وصلت إلى 40 درجة، هذا وتابعت إدارة النادي حالة «الجابر» الصحية، سائلةً الله أن يشفي الجابر ويعافيه من كل مكروه، ويلبسه ثوب الصحة والعافية.





في أولى مبارياته ضمن دوري أبطال آسيا ” الهلال يتعادل مع الأهلي الإماراتي بصعوبة “



الرياض: عبدالله القحطاني تصوير:عبدالله المديري

إنتهى اللقاء الذي جمع بين فريق نادي الهلال السعودي لكرة القدم وضيفه فريق نادي الأهلي الإماراتي ضمن إفتتاح مباريات دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وسجل هدفي الهلال ناصر الشمراني في الدقيقة “60″ والدقيقة “70″.

دخل الهلال لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من :

فايز السبيعي- رودريقو جونيور “ديجاو”- سلطان الدعيع-ياسر الشهراني-عبدالله الزوري-سلمان الفرج- ليجاندوكاستيلو-تياقو نيفيز-محمد الشلهوب-ناصر الشمراني-ياسر القحطاني

في حين إبتدأت المباراة بضغط هلالي على مرمى الأهلي الإماراتي وأسفر هذا الضغط عن تسديده قوية من تياقو نيفيز تصدى لها ببراعة حارس الأهلي الإماراتي ومن بعدها جاءت هجمات متكررة من الفريقين لم تشكل أي خطورة
وفي الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول كرة عرضية من محمد الشلهوب إلى ناصر الشمراني كادت أن تسفر عن هدف هلالي أول لو لا سوء التصرف من ناصر وإنتهى على إثرها الشوط الأول بتعادل السلبي لكلا الفريقين

ومع بداية أحداث الشوط الثاني دخل الفريق الإماراتي بقوة إلى المباراة و في الدقيقة الثالث والخمسين من زمن المباراة سٌجل هدفه الأول عن طريق اللاعب ( خمينيز ) وبذلك تقدم بنتيجة واحد مقابل لا شيء، بينما نجح فريق نادي الأهلي الإمارتي من إضافة ثاني أهدافه عن طريق اللاعب “جيرافيتي” في الدقيقة الثامنة والخمسين من عمر المباراة

بينما كان ‘التبديل الأول للهلال بخروج اللاعب سلمان الفرج ونزول اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة التاسعة والخمسون فيما واصل لاعبوا الهلال الضغط على مرمى الأهلي حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الأول وتقليص الفارق عن طريق ( ناصر الشمراني ) في الدقيقة الستين من زمن المباراة.. ومع إستمرار لاعبي الهلال في الضغط محاولةً لاإدراك التعادل .في حين أعلنت. الدقيقة الثانية والسبعون عن ثاني تبديلات الهلال وذلك بخروج اللاعب ياسر القحطاني ونزول يوسف السالم .. ومع أحداث الدقيقة الرابعة والسبعون عاد ( ناصر الشمراني )ليسجل الهدف الثاني للهلال معادلاً نتيجة المباراة بين الفريقين.



ايرفي في المؤتمر الصحفي بعد التعادل: النتيجة ليست سيئة قياساً بالظروف



الرياض: منيف الشهراني تصوير: عبدالله المديري

أكد مساعد مدير الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال الفرنسي إيرفي أن مباراة البارحة كانت مختلفة و صعبة قياساً بظروف مرض المدرب سامي الجابر الذي أربك استعدادات الهلال كما أوضح أن مجريات المباراة زادت صعوبة بعد أن سجل الأهلي هدفين ولكنه أبدى سعادته بروح الفريق التي كانت كفيلة بالعودة وإحراز هدفي التعادل ووصف أن التعادل لم يكن سيئاً قياساً بالظروف المحيطة بالمباراة ، وعن التنظيم الدفاعي الهلالي قال : “لم نلعب بمصيدة التسلل وكان الدفاع حاضراً ذهنياً وبدنياً ولكن الأهلي يمتلك رباعي هجومي سريع وخطير ولم نلعب على المصيدة ولكن لسرعة هجوم الأهلي وتمكنهم من الجري خلف الدفاع بسرعة ظهر دفاعنا و كأنه يعتمد على مصيدة التسلل وهو لم يكن كذلك ، وعن خط الوسط قال : “نحن كنا نلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم وكان وسطنا متحكما بمجريات المباراة كما أن محمد الشلهوب وتياجو نيفيز يفضلان اللعب في مركز صانع اللعب ولكن لأهداف تكتيكية بحتة اضطريت إلى التنويع بينهما فتارة أحدهما في مركز صناعة اللعب والآخر في الطرف وتارة أخرى العكس” .



عقب الراحة ليوم وحيد لاعبوا الفريق الأولمبي يعودون للتدريبات



متابعة صحيفة هلالكم
عاد لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلا عصر اليوم الأربعاء تدريباتهم وذلك عقب الراحة التي تمتعوا بها يوم أمس الثلاثاء،فيما اشتمل مران المشاركون بصفة أساسية في لقاء فريق نادي “الشباب” يوم الأحد الماضي على النواحي اللياقية والفنية، بينما أدى البقية مناورة على كامل مساحة الملعب أمام فريق شباب الهلال، وسط مشاركة اللاعب “محمد الواكد” عقب زوال آلام مفصل القدم، فيما واصل الثلاثي ( عبدالكريم القحطاني، عبدالله عطيف وفهد غازي ) برامجهم التأهيلية.
يذكر أن مران الفريق يوم غد الخميس سيقام في الفترة المسائية.



ياسر القحطاني: كان بالإمكان أفضل مما كان



متابعة: بسام القحطاني

أبدى ياسر القحطاني رأيه بتعادل الهلال مع الأهلي الإماراتي في إفتتاح دوري أبطال أسيا لهذا الموسم ، وأكد على أنه كان بالإمكان أفضل مما كان ، وأشار إلى رغبه فريقه بالفوز لإسعاد الجماهير التي ملأت الملعب كمكافأة لهم ولكن لك يحالفنا الحظ ، ولكن الميزه أننا عدنا للمباراه ، وأشاد ياسر بفريق الأهلي الإماراتي وأنه فريق منظم وليس بالسهل ، ووعد ياسر الجماهير الهلاليه بمستوى أفضل يرضي طموحاتهم ، وعقب على غياب المدرب سامي الجابر وأنه كان مؤثر على الفريق ، وعن كوزمين أكد أنه صديق وحبيب ومن أفضل المدربين الذين مرو علي



رباعي الهلال في تصريحاتهم بعد التعادل مع الأهلي: غياب سامي كان له أثر كبير



الرياض: عبدالله القحطاني

أجمع كلاً من ناصر الشمراني ومحمد الشلهوب وفايز السبيعي وتياقو نيفيز في تصريحاتهم لعدد من منسوبي وكالات الأنباء والصحف أن غياب الكابتن سامي الجابر كان له أثر كبير على أدائهم داخل الملعب وخاصةً على صعيد الجانب التكتيكي

وشدد محمد الشلهوب أن سامي الجابر هو قائد الفريق وبغيابه غابت الروح داخل الملعب وإفتقدنا وجوده على دكة البدلاء فلقد كان هو الداعم المعنوي الأكبر لنا

كما اضاف تياقو نيفيز أن الظروف التي سبقت المباراة وأهمها غياب سامي الجابر ساهمت في إنخفاض أدائنا داخل الملعب
أما ناصر الشمراني فقال أن حضور الجابر وتوجيهاته الدائمة لنا تساهم بعد توفيق الله سبحانه وتعالى بتحقيق النتائج الإيجابية وغيابه اليوم كان له أثر كبير على نتيجة المباراة

بينما وضح حارس العرين الهلالي فايز السبيعي أن غياب سامي الجابر كان له أثر كبير على تكتيك اللاعبين وغياب الجمل الفنية قدمنا ماكان مطلوباً منا قبل المباراة حسب توجيهات الكوتش ولكن التوفيق لم يحالفنا



كواليس الجمهور في مبارة الهلال والاهلي الاماراتي



الرياض : ناصر الثنيان

وسط حضور جماهيري بلغ اكثر من ثمانية وثلاثون الف متفرج ، امتلأت بها جنبات استاد الملك فهد الدولي منذ الرابعة عصرا ، استضاف الهلال وعلى ارضية استاد الملك فهد الدولي ، نادي الاهلي الاماراتي ، صحيفة هلالكم تواجدت منذ وقت مبكر وكان لها مشاهدات في المدرج الازرق :

تواجد اعضاء مجلس الجمهور الهلالي منذ التاسعة صباحا لتجهيز المدرجات

تم فتح بوابات الملعب في الساعة الرابعة عصرا وتم توزيع 5 الاف تذكرة مجانية والتي تكفل بها عدد من اعضاء الشرف النادي الملكي

الجماهير لبت نداء (كتيبة الشقردية ) وملأت الواجهة منذ وقت مبكر مما اضطر ادارة الملعب لفتح المدرجات الجنوبية والشمالية حلف المرمى مع صلاة المغرب

الجماهير الحاضرة تهتف لكوزمين مدرب الاهلي الاماراتي عند دخوله قبل دخول اللاعبين لـ اجراء عمليات الاحماء ويرد التحية ويتفاعل مع الجمهور

بلغ عددالحضور الجماهري38520 متفرج

تيفو جمهور الهلال عبارة عن شعار كاس اسيا للابطال ورقم 6 يمين ويسار الشعار باللونين الازرق والابيض تم رسمه بالقطع البلاستكية بالاضافة الى رفع بنر بشكل عمودي بطريقة جماهير نادي بورسيا دورتموند ،عبارة عن تعويذة الرجل العجوز وشعار الهلال على قبعته كمسابقة تعد الاولى في الملاعب السعودية والخليجية كما تم تعليق بنر يعرض المدرج العلوي كتب من اليمين لليسار سنوات احراز الهلال للبطولات الاسوية(6)كما تم كتابة جملة نادي القرن الاسيوي باللغتين العربية والانجليزية

تواجد المشحع الهلالي المعروف حمادة حاملا طبلته الشهيرة وتفاعلت معه الجماهير الحاضرة
الرابطة الهلالية بقيادة صلاح البطاطي ومحمد العفيفي تواجدت في واجهة استاد الملك فهد الدولي بالرياض وتفاعلت معها الجماهير الهلالية الحاضرة خصوصا بداية اللقاء
حضرت جماهير نادي الاهلي الاماراتي وتواجدت يمين المنصة






اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 27/02/2014 عند الساعة » 12:40 PM السبب: إضافة أخبار صحيفة هلالكم
  #2  
قديم 27/02/2014, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي بـافاري
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
المكان: اليانز أرينا فرع αιкнoвaя
مشاركات: 1,492
الف الحمد لله على سلامة بو عبدالله
و هارد لك التعادل

بصراحه من الغباء اللعب بياسر القحطاني امام كوزمين لأنه اكثر مدرب في العالم يفهم ياسر

و خروج ياسر مع نزول السالم قتل الهلال بصراحه يوسف السالم ماهو ذاك اللاعب اللي يعطيك الحلول ياخي كان المفروض ينزل عزوز

السؤال اللي يطرح نفسه

نواف العابد
هل نفهم ان فيه مؤامرة لتدميره؟

ياخي حاولتوا تأديب عزيز و راح..الفريدي و راح الحين جا الدور على نواف؟
يا صبر ايوب على هذي الطريقه مع نجومنا اللي تجعل الهلال بيئه طارده للنجوم

ما ادري العبقري اللي حاجز لي سالم الدوسري حتى الدقيقه 59 وش يحس فيه؟

بالنسبة لكاستيللو احس انه خايف ينصاب علشان بيشارك في كاس العالم..بينما فيه لعيبه ضحوا بمنتخباتهم علشان الهلال و منهم التايب و رادوي بينما ذا الخال ماله نيه يلعب بروح ياخي اقلعووووه



و الف شكر على نقل الاخبار
  #3  
قديم 27/02/2014, 07:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/04/2009
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 157
شكرا علي المجهود الواضح...........جاري القراءه

وتسلم يا زعيم علي النهوض وعدم الإستسلام
  #4  
قديم 27/02/2014, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
الحمد لله على التعادل والقادم احلى بإذن الله

والف سلامة لمدربنا سامي الجابر وما يشوف شر ان شاء الله


ومشكورين على النقل ويعطيكم ربي العافية
  #5  
قديم 27/02/2014, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دبــل كيــك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2003
مشاركات: 3,454
شكرا على ا لمجهود ..

الله يعطيكم العافية ..

بالتوفيق للزعيم والحمد لله على التعادل

وما يشوف شر سامي يقوم بالسلامة ان شاء الله
  #6  
قديم 27/02/2014, 07:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/03/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 289
يعطيك العافيه على التغطية ...


وبالتوفيق لنادي القرن الاسيوي ..
  #7  
قديم 27/02/2014, 07:17 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/05/2005
المكان: جدة
مشاركات: 174
ألف سلامة على مدربنا الغالي سامي الجابر ومعوضين إن شاء الله في المباريات القادمة
  #8  
قديم 27/02/2014, 07:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتوعلى الأخبار
والف سلامه عليك يابو عبدالله
وطهور ان شاء الله
  #9  
قديم 27/02/2014, 07:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ معجب بنادي القرن
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/12/2009
مشاركات: 252
تعادل بطعم الخسارة مايشوف شر الكوتش سامي

ونعوضه بايران انشاء الله ويرجع الزعيم لممنافسه


ولاهنتو علي الاخبار
  #10  
قديم 27/02/2014, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبار الشمري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2010
المكان: الرياضء
مشاركات: 360
[ بسم الله الرحمن الرحيم ]
الحمدلله نقطه افضل من لاشي , وكان بالامكان افضل ماكان لاكن قدر الله وما شاء فعل !
والف سلامه للكوتش وان شاء الله طالع من الشر ,
الهلال فالمباراة فقد ( سامي _ الزوري _ الدعيع _ تياقو !!! )
انا لو فيني ضغط اقسم بالله كان ميت من * الزوري * اتمنى يرجعون الشهراني يسار ولا الشامخ مكان الزوري لانه يبطي الهجمه ويرجعها ورا !!
وبالحقيقه نتعادل ضد كوزمين ولاعبين عالميين تعتبر فوز بس القهر بملعبنا ,
{ اخخ بس لو كل الاعبين مثل روح ابو عزوز وناصر }
الحمدلله على كل حال وان شاء الله بداية المشوار الاسيوي وتحياتي لكم ~~
  #11  
قديم 27/02/2014, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..............
  #12  
قديم 27/02/2014, 07:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم الف العافيه على الاخبار مميزة
بالتو فيق للزعيم يارب
  #13  
قديم 27/02/2014, 07:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هويجآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/08/2013
المكان: الهوى شَـرقي وقلبي هآوي الشرقيّةة ❤
مشاركات: 60
-



ألف لابأس عليك يانبض جمهورك
*يعطيكم العآفية والقادم أفضل بإذن الله ()
  #14  
قديم 27/02/2014, 07:36 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/10/2009
مشاركات: 117
سلامات لابو عبدالله وما يشوف شر باذن الله تعالى....
بداية سيئة للملكي ولكن معوضين باذن الله...
  #15  
قديم 27/02/2014, 07:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لاتحرجني
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 671
شكرا على ا لمجهود ..

الله يعطيكم العافية ..

بالتوفيق للزعيم والحمد لله على التعادل

وما يشوف شر سامي يقوم بالسلامة ان شاء الله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube