المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/02/2014, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,246
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 17 / 4 / 1435 هـ من الصُحف‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




اليوم الاثنين ضمن دور الـ(32) بكأس خادم الحرمين الشريفين
النصر يلاقي الحزم والهلال يرحل للقادسية والاتحاد يستقبل السروات والرائد يلاعب أحد والشعلة يواجه الزلفي



كتب - عمار العمار:

تلعب اليوم الاثنين خمس مباريات تتواصل معها مباريات دور 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي انطلقت يوم الاثنين الماضي على أن تستكمل المباريات غداً الثلاثاء ويوم الثلاثاء القادم، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

النصر × الحزم

يلتقي النصر بالحزم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة تقترب نتيجتها من الفريق النصراوي بطل كأس ولي العهد والذي اقترب من حسم لقب الدوري والساعي للفوز والمضي قدماً في المسابقة لتحقيق الثلاثية من خلال فوزه اليوم على الرغم من خوضه للمباراة بالبدلاء كما هو متوقّع أمام فريق الحزم الطموح الذي يريد تحقيق مفاجأة بإقصاء النصر وبلوغ دور الستة عشر وخصوصاً أنه يقدِّم مستويات رائعة في دوري ركاء وينافس على الصعود.

القادسية × الهلال

وفي الدمام يلتقي القادسية بالهلال على إستاد الأمير محمد بن فهد في مواجهة تبدو صعبة على الفريق القدساوي الذي ينافس بقوة على الصعود في دوري ركاء وسيلاقي خصماً قوياً وهو الهلال الذي لا يريد التعثر وتعويض جماهيره بتحقيق بطولة هذا الموسم بعد خسارته لنهائي كأس ولي العهد وتقلّص حظوظه في الدوري ولن يجد سوى هذه البطولة لمصالحة جماهيره بها.

الاتحاد × السروات

وفي لقاء أشبة بالمحسوم قبل أن يبدأ يستضيف الاتحاد نظيرة السروات (درجة ثالثة) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع ، وسيدخل الفريق الاتحادي بعناصر بديلة كما أعلن مدربه وذلك لسهولة المباراة التي تعتبر إنجازاً للفريق الضيف السروات الذي وصل لهذه المباراة من خلال التصفيات الأولية.

الرائد × أحد

وفي بريدة يستقبل الرائد الجريح أحد الذي لا يقل حالاً عن مضيفه في المباراة التي ستُقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، ويأمل الفريق الرائدي في تجاوز هذه المباراة معنوياً للعودة للدوري بشكل أفضل للابتعاد عن خطر الهبوط، وهو الحال نفسه لفريق أحد الذي أوشك على الهبوط ويريد الاستفادة من المباراة لدعم معنوياته في دوري ركاء للهروب من صراع الهبوط.

الشعلة × الزلفي

ويحل الزلفي (درجة ثانية) ضيفاً على الشعلة في المباراة التي ستُقام على ملعب الأخير في الخرج، وتبدو المباراة أقرب لفريق الشعلة الذي ربما يدخل مدربه ببعض البدلاء لإراحة لاعبيه قبل الجولات الحاسمة في دوري جميل تمهيداً لضمان البقاء، فيما الزلفي يريد تحقيق فوز تاريخي والوصول لدور الستة عشر.



العابد يواصل التدريبات الانفرادية
الهلال يريح الأساسيين أمام القادسية



كتب - عبدالله الحنيان:

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تحضيراته، استعداداً لملاقاة مضيفه «القادسية»، عند الساعة الـ08:20 من مساءاليوم، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن مباريات الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها ملعب اللقاء على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين عدا الرباعي (حسين شيعان، كواك تاي هي، سعود كريري ونواف العابد) الذين واصلوا صباح أمس برامجهم العلاجية واللياقية في مقر النادي ، إذ مكث «كواك وكريري» في عيادة النادي الطبية، في حين اقتصر مران «شيعان» على الجري حول الملعب، فيما أجرى «العابد» حصة لياقية انفرادية.

من جانبه يعتزم الجهاز الفني الهلالي إراحة عدد من الأسماء الأساسية عن مواجهة اليوم تجنباً للإرهاق، ولاسيما وأن الفريق تنتظره مشاركة آسيوية هامة، سيستهل بها مبارياته الأسبوع المقبل.

من جهة ثانية تقرر أن تعود البعثة الهلالية للرياض بعد المباراة مباشرة، على أن يجري الفريق يوم غد تمارينه الاسترجاعية، في وقت لن يتم به منح اللاعبين أي إجازة قبل ملاقاة النصر دورياً مساء الجمعة لعامل ضيق الوقت بين مواجهتي القادسية و النصر.



تسمية قضاة دوري جميل في جولته الـ(23)



كتبت - عايدة بنت صالح:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستجرى يومي الجمعة والسبت القادمين، حيث جاءت التكليفات على النحو التالي:

الجمعة 21-4-1435هـ

- النهضة مع الشباب على أرض الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.20 مساء»، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، هشام الرفاعي، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».

- نجران مع الفتح على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي محمد العبكري، محمد الخضيري، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».

ـ الاتحاد مع الرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، عبدالعزيز الأسمري، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

- النصر مع الهلال على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، «8.20 مساء»، يقودها طاقم حكام أجنبي، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

السبت 22-4-1435هـ

- التعاون مع الأهلي على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، «3.55 عصراً»، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، ومشاري المشاري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً».

- الشعلة مع الفيصلي على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، فهد العمري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العباد «مقيماً».

- العروبة مع الاتفاق على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، «8.20 مساء»، يقودها الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، خلف زيد، وفيحان السهلي «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».



أمين اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لـ(الجزيرة):
سنرسل العينات إلى قطر 2015 وسنبدأ الكشف في كأس الملك بدور الـ(16)



كتب - سلطان الجلمود:

كشف أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد عن عزم اللجنة إرسال العينات التى يتم أخذها خلال عملية الكشف على المنشطات إلى مختبر قطر الدولي للكشف على المنشطات بداية عام 2015 في حال الاعتراف به رسمياً.

وقال: «الاعتراف الذي تم موخراً بمختبر قطر كان للعينات التى يتم خلالها فحص الدم فقط وفحص البول سيتم الاعتراف به في عام 2015 م إن شاء الله حسب مراحل الاعتماد للمختبرات الجديدة وبالنسبة للجنة السعودية للرقابة على المنشطات يوجد اتفاقية على مستوى رؤساء دول الخليج بشأن دعم مختبر قطر للكشف على المنشطات وسنقوم بإرسال العينات في حال اعتماد المختبر رسمياً.

وعن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين التي تنطلق اليوم وهل سيتم الكشف فيها من قبل اللجنة قال : « لا شك أنها بطولة مهمة ويوجد ميزانية مخصصه لهذا البطولة لإجراء الكشف، حيث تم إجراء الكشف في مسابقة كأس ولي العهد وسنواصل العمل في بطولة كأس خاد الحرمين الشريفين وتم عمل خطة وبرنامج لهذه البطولة وسيبدأ الكشف في مباريات دور الستة عشر من البطولة.

وعن نتائج العينات في هذا الموسم قال : « تم جمع 230 عينة في هذا الموسم كان نصيب لعبة كرة القدم الأكثر بواقع 180 عينة تم جمعها خلال المباريات الرسمية والتمارين وجميع العينات كانت النتائج سلبية عدا عينة واحدة لأحد لاعبي رفع الأثقال وتم الإعلان عنها سابقاً وأتمنى أن تستمر بهذا الشكل الذي يدل على وعي الرياضيين في جانب المنشطات.



بفارق 6 نقاط عن الأهلي
الهلال يواصل تغريده وحيدا في قمة دوري الأمير فيصل بن فهد



حافظ فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم على فارق الـ6 نقاط بينه وأقرب منافسيه متمسكا بصدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد عقب تغلبه أمس على الفيصلي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة 16 من المسابقة .. سجلت الأهداف الهلالية الأربعة عن طريق عبد الله حمدان وخالد كعبي « مناصفة » بواقع هدفين لكل منهما .

كما انفرد الأهلي بمركز الوصافة إثر فوزه على ضيفه الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي . بينما خسر النصر من مضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق , وتغلب الشباب على الرائد بهدف دون رد في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة .

وتعادل التعاون مع مستضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما في ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد ، في حين تغلب الفتح على النهضة بهدفين دون مقابل في ملعب نادي الفتح بالأحساء ، وفاز العروبة على نجران بهدف مقابل لا شيء في ملعب نادي العروبة بالجوف .

ومع ختام الجولة السادسة عشرة يستمر الهلال في صدارة الفرق بـ42 نقطة ، يليه الأهلي ثانياً بـ36 نقطة ، وثالثاً الفيصلي بـ 32 نقطة ، ورابعاً النصر بـ31 نقطة ، وخامساً الشباب بـ28 نقطة والاتحاد السادس بـ26 ، وسابعاً الفتح بـ22 نقطة, والاتفاق الثامن بـ22 ، وتاسعاً النهضة بـ17 نقطة ، وعاشرا العروبة بـ16 نقطة ، والتعاون في المركز الـ11 بـ15 نقطة ، والثاني عشر نجران بـ12 نقطة ، والثالث عشر الرائد بـ11 نقطة ، وفي المركز الأخير الشعلة ب 7 نقاط .



القناص توج أبطال بطولة المملكة الخامسة للكاراتيه على كأس الاتحاد
الهلال بطل درجتي الأولى والشباب .. والجبيل بطل درجتي الأولمبي والناشئين



كتب - سلطان الجلمود:

توج رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وبحضور بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد أصحاب المراكز الأولى في بطولة المملكة الخامسة للكاراتيه على كأس الاتحاد للأندية والهيئات فردي وجماعي والتي أقيمت منافساتها على صالة الأمير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض يومي الجمعة والسبت الماضيين و شارك فيها لاعبو الأندية لدرجات الناشئين والشباب والأولمبي والدرجة الأولى في الأندية وكذلك الهيئات.

وتوج فريق الهلال بالمركز الاول في منافسات الدرجة الأولى بعد أن تحصل لاعبوه على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وجاء نادي الرائد في المركز الثاني بذهبية واحدة ونادي الأهلي في المركز الثالث بميدالية برونزية واحدة.

وفي منافسات درجة الأولمبي توج فريق الجبيل المركز الأول بثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وجاء فريق الزيتون في المركز الثاني بميدالية فضية وفريق عكاظ في المركز الثالث بميداليتين برونزيتين.

وفي منافسات درجة الشباب توج فريق الهلال بالمركز الأول بعد أن حصد لاعبوه ثلاث ميداليات اثنتين ذهب وواحدة برونز في حين حل فريق العرين من منطقة عسير في المركز الثاني بميداليتين واحدة فضة ومثلها برونز وجاء نادي الاتحاد في المركز الثالث بميدالية واحدة فضة .

وفي فئات الناشئين توج فريق الجبيل بالمركز الأول بعد أن تصدر لاعبوه الترتيب بعد حصولهم على 8 ميداليات بواقع أربع ذهبيات وفضيتين ومثلها برونز في حين جاء فريق الهلال في المركز الثاني بعد أن حصد لاعبوه خمس ميداليات ثلاث ذهب وواحدة فضة وواحدة برونز وحل فريق الأمل في المركز الثالث حيث حصل لاعبوه على ميداليتين واحدة ذهب والأخرى برونز.



فواصل

- لم توفق إدارة نادي الخليج في البيان الذي أصدرته بشأن تصريحات نائب الرئيس نزيه النصر، فكان يجب أن يشتمل البيان على اعتذار صريح عن تلك التصريحات بدلا من إلقاء اللوم على الإعلام وكيفية تعاطيه مع التصريح. فنائب رئيس الخليج أخطأ خطأ فادحا بذلك التصريح الخطير ويجب أن يكون الاعتذار بحجم الخطأ دون تبرير أو التفاف بحثا عن مخرج.

* * *

- التسيب الإداري في الاتحاد جعل أكثر من 60 شخصية يتسلمون رواتب شهرية من خزينة النادي دون أن يكون لهم حضور أو عمل!!

* * *

- تعادل النصر أمام الهلال في مباراة الفريقين القادمة تتوجه بطلا للدوري . فهل يعلن النصر بطولته أمام الزعيم أم يكون للهلال رأي آخر. مباراة الجمعة القادمة تحمل الكثير من التحديات.

* * *

- لا يمكن أن يكون الفتح الذي فاز العام الماضي ببطولة الدوري هو فتح هذا العام الضعيف المستكين..!! إدارة ومدرب الفريق ولاعبوه نالوا الموسم الماضي ثناء كبيرا ويجب أن يتقبلوا النقد هذا الموسم مهما كان قاسيا.

* * *

- الفريق الأهلاوي قوي جدا ومتكامل ولكن هناك شيء ما يعيق الفريق عن تحقيق طموحات جماهيره. لاعبو الفريق يجب أن يكونوا حاضرين دائما في كل مباراة وليس مثلما يحدث حاليا من هبوط حاد وصعود مفاجئ بشكل يدعو للاستغراب.

* * *

- عودة فريق الفيحاء لدوري الدرجة الأولى يجب أن تكون خطوة للصعود لدوري المحترفين الكبير والوقوف جنبا إلى جنب مع الجار التاريخي الفيصلي ليضاف ديربي آخر للكرة السعودية. الفيحاء يملك شعبية كبيرة في سدير والمجمعة وحضوره مهم على خارطة المنافسات الكروية السعودية .



صح لسانك

* مشكلة الاتفاق ليست إدارية
صالح خليفة


- معروفة في المدربين

* أعضاء اتحاد الكرة يصوتون على إقالة المهنا
عنوان صحفي


- بعد أن أدى المهمة على خير وجه

* الهلال يعاقب العابد
عنوان صحفي


- بدري



كاريكاتير
رشيد السليم








في كأس خادم الحرمين.. اليوم
النصر في مهمة سهلة أمام الحزم والهلال يخشى مواقف القادسية


من لقاء سابق جمع النصر والحزم

الرياض - خالد الحربي

تستكمل اليوم (الاثنين) مباريات دور ال 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1434-1435ه، بإقامة خمس مواجهات، إذ يلتقي النصر والحزم في الرياض، ويطير الهلال للخبر لمواجهة القادسية، وفي مكة المكرمة يستضيف الاتحاد نظيره السروات، وفي بريدة يستقبل الرائد ضيفه احد، وفي الخرج يحل الزلفي ضيفا على الشعلة.

النصر - الحزم

على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يلعب النصر أمام ضيفه الحزم، في مباراة قوية وهامة إذ يسعى الفريقان الى الوصول الى ادوار متقدمة في البطولة، وتبدأ المباراة الساعة 8:20 دقيقة مساءً، النصر كسب آخر لقاء له في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين عندما فاز على الاتفاق 2-1، ويحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة ويسعى الفريق (الأصفر) في هذه البطولة للوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الأولى، أما الحزم فلديه الطموح ذاته بالمضي قدما نحو الادوار المتقدمة ويدخل الفريق بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في دوري "ركاء" للمحترفين إذ تغلب بنتيجة 1-صفرعلى فريق الوحدة المتصدر ولدى الفريق 35 نقطة ويحتل المرتبة السابعة، وبشكل عام تميل الأفضلية لمصلحة النصر.

الاتحاد مرشح لعبور السروات والرائد والشعلة يواجهان أحد و الزلفي

القادسية - الهلال

على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، يستضيف القادسية الهلال، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول لبحث الفريقين عن بلوغ الدور المقبل من البطولة، وتبدأ المواجهة الساعة 8:20 مساءً، ففريق القادسية يدخل هذه المواجهة بحثا عن الفوز كتأكيد على المستويات المميزة التي يقدمها الفريق في دوري "ركاء" للمحترفين، إذ كسب آخر مواجهة أمام ضيفه ابها 1-صفر، وارتفع رصيد الفريق الى 39 نقطة في المرتبة الرابعة، وفي المقابل يعد الهلال افضل حالاً من مضيفه إذ يحتل المرتبة الثانية في دوري "عبداللطيف جميل" وبرصيد 51 نقطة، وكسب الفريق آخر مواجهة له أمام نجران بنتيجة 2-صفر، ويسعى الفريق (الأزرق) الى الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب الأول له في هذه البطولة.

الاتحاد – السروات

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يواجه الاتحاد ضيفه السروات، في مواجهة تميل كفتها لإصحاب الضيافة بنسبة كبيرة نظراً للفوارق الفنية، ويسعى الفريقان لحسم المواجهة والتقدم للدور المقبل، وتبدأ المباراة الساعة 8:20 دقيقة مساءً، ويبحث الاتحاد عن استمرار مستوياته المميزة في دوري "عبداللطيف جميل" والتي كان آخرها الفوز على النهضة 2-1، ويحتل الاتحاد المرتبة السادسة ب 29 نقطة، فيما يسعى لاعبو السروات الى احراز انجاز غير مسبوق بالوصول للدور المقبل من البطولة، والفريق وصل للدور 32 من دوري الدرجة الثالثة وسيلعب المواجهة المقبلة له امام الوشم يوم الجمعة المقبل.

الرائد - أحد

تقام المواجهة على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وتجمع بين الرائد وضيفه أحد، وتبدأ المباراة الساعة الرابعة وخمس دقائق عصراً، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن الفوز لمواصلة المشوار نحو الدور المقبل من البطولة، ويدخل الرائد اللقاء محتلاً المركز ال13 في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين ولديه 21 نقطة، وخسر الفريق في آخر مواجهة مع الفيصلي 2-3، أما أحد فليس بأفضل حالاً من نظيره الرائد إذ يحتل المركز الرابع عشر في دوري "ركاء" ومن الفرق المهددة بالهبوط ولديه 20 نقطة، وخسر الفريق آخر مواجهة له بالدوري امام الدرعية 1-2.

الشعلة - الزلفي

وفي الخرج، يواجه الشعلة على ملعبه ضيفه الزلفي، في لقاء الطموحات المتشابهة فكلا الفريقين يسعيان للوصول للدور ال 16 من البطولة، وتبدأ المباراة الساعة الرابعة عصراً، ففريق الشعلة يدخل اللقاء بمعنويات منخفضة بعد خسارته في الجولة الماضية امام العروبة 1-2 ضمن لقاءات الجولة 22 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، ويحتل الفريق المرتبة التاسعة برصيد 24 نقطة، فيما يأمل الزلفي القادم من اندية الدرجة الثانية ترك بصمة جيدة وتحقيق انجاز غير مسبوق بالوصول الى ادوار متقدمة من البطولة، ويحتل الفريق المرتبة السادسة في المجموعة الأولى من دوري اندية الدرجة الثانية وفي جعبته 20 نقطة، وخسر الفريق آخر لقاء له امام الترجي صفر-4.


من لقاء سابق جمع الهلال والقادسية



المفرج: تحويل العابد للانفرادية قرار فني وإداري


المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال ظهر أمس (الأحد) إلى الدمام استعدادا لمواجهة مضيفه القادسية مساء اليوم (الاثنين) على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وأدى الفريق آخر تدريباته على ملعب اللقاء مساء أمس (الأحد) وسط غياب الرباعي حسين شيعان وكواك تاي هي وسعود كريري ونواف العابد الذين تخلفوا عن مرافقة البعثة وواصلوا برامجهم العلاجية واللياقية صباح أمس في مقر النادي، إذ واصل نواف العابد تدريباته الانفرادية بحصص لياقية وسط تأكيدات ادارة كرة القدم أن هذا الاجراء يأتي بقرار من قبل الجهازين الفني والاداري، واكتفى مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن هذا القرار يأتي إجراءً داخلياً من الجهازين الفني والاداري، ولم يتحدد موعد عودته حتى الآن للتدريبات الجماعية.



القادسية يرفع أسعار تذاكر مواجهة الهلال

الدمام - مرشد الخالدي

طبعت إدارة القادسية 11 ألف تذكرة لمباراة فريقها مع الهلال اليوم (الإثنين) في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحددت الأسعار ب 500 ريال للمقصورة الرئيسية، و300 ريال للمنصة و100 ريال للدرجة الممتازة و30 ريال للدرجة الأولى.

ومن جهة ثانية أنهت إدارة القادسية عقد المدرب التونسي حسين المنستيري بالتراضي وكلفت مواطنه التونسي أيمن الجديدي بالعمل مساعدا للوطني عمر باخشوين حتى نهاية الموسم.

ومن جانبه أكد رئيس نادي القادسية معدي الهاجري أن مباراة الفريق مع الهلال مهمة وصعبة على فريقه وقال: "أجزم أن لاعبينا لديهم ما يقدمونه وسيكونون نجوما كعادتهم في أرض الميدان، ودوري "ركاء" لدينا هو الأهم ولن تشغلنا هذه المباراة عن مشوار الصعود، ونطالب اللاعبين بتقديم مستوى يليق باسم القادسية في هذه المباراة".



الهلال يدك شباك الفيصلي.. والاتفاق يزيد أوجاع النصر


الرياض - تركي الغامدي

الرياض - تركي الغامدي

واصل الهلال سلسلة عروضه ونتائجه المميزة في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تحت (21 عاماً) وحقق فوزاً كبيراً ومهما على منافسه الفيصلي 4-صفر عصر أمس (الأحد) على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ضمن الجولة ال 16، وجاءت الأهداف عن طريق خالد الكعبي (هدفين) وعبدالله غازي وعبدالله حمدان الدوسري، وشهدت المباراة ركلة جزاء فيصلاوية مهدرة تصدى لها حارس الهلال عبدالله الواكد، وبذلك تمسك الفريق الأزرق بالصدارة ب42 نقطة متفوقاً بفارق ست نقاط عن الوصيف، فيما بقي الفيصلي على نقاطه ال 32 في المركز الثالث.

وفي جدة فاز الأهلي على الشعلة 3-1 على ملعب الأول، سجلها محمد الحارثي ورائد الغامدي (هدفين)، فيما جاء هدف الشعلة الوحيد بواسطة فهد الدوسري، وبهذا الفوز أصبح الأهلي يمتلك في رصيده 36 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الشعلة عند سبع نقاط في المركز الأخير.

وعلى ملعبه في الدمام زاد الاتفاق أوجاع النصراويين وألحق بهم خسارة قاسية قلصت من حظوظهم في المنافسة على اللقب 1-صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب الاتفاق أحمد الشهري، بهذه النتيجة بات الاتفاق يمتلك في رصيده 22 نقطة في المركز الثامن، بينما ظل النصر على نقاطه ال 31 في المركز الرابع.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة واصل الشباب انتصاراته وحقق فوزاً مهماً على الرائد 1-صفر، وحمل هدف الشباب توقيع عبدالعزيز البيشي، الشباب رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة في المركز ال 13.

وفي جدة خطف التعاون نقطة ثمينة أمام الاتحاد عندما أدرك التعادل في الدقائق الأخيرة 1-1، الاتحاد أضحى في رصيده 26 نقطة في المركز السادس، كما رفع التعاون رصيده إلى 15 نقطة في المركز ال 11.

وفاز الفتح على النهضة 2-صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح في الأحساء، بهذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد النهضة عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وعاد العروبة بثلاث نقاط من ملعب نادي الأخدود عقب تغلبه على نجران 1-صفر، العروبة بات لديه 16 نقطة في المركز العاشر، فيما بقي نجران على نقاطه ال 12.



الهلال والجبيل أولاً في الكاراتيه


الهلال والجبيل حصدا أكثر الميداليات.. ويظهر القناص يتوج الأبطال

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

توج الهلال بالمركز الاول في منافسات البطولة السعودية الخامسة للكاراتيه على كأس الاتحاد للأندية والهيئات للدرجة الأولى (فردي وجماعي للكاتا) على صالة الامير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص، بعد حصول لاعبيه على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتان، وجاء نادي الرائد في المركز الثاني بذهبية واحدة، وحل الأهلي ثالثا بميدالية برونزية واحدة

توج الجبيل بالمركز الاول بثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية في منافسات درجة الاولمبي، وجاء الزيتون ثانيا بميدالية فضية، وحل عكاظ في المركز الثالث بميداليتين برونزيتين.

وفاز الهلال بالمركز الاول في منافسات درجة الشباب بعد ان حصد لاعبوه ثلاث ميداليات ذهبيتين وبرونزية في حين حل العرين في المركز الثاني بميداليتين فضية ومثلها برونزية وجاء الاتحاد في المركز الثالث بفضية واحدة.

وضمن منافسات فئات الناشئين توج الجبيل بالمركز الاول بعد ان تصدر لاعبوه الترتيب بعد حصولهم على ثمان ميداليات بواقع اربع ذهبيات وفضيتان ومثلها برونزية، في حين جاء الهلال في المركز الثاني بعد ان حصد لاعبوه خمس ميداليات ثلاث ذهبيات وفضية واحدة وبرونزية واحدة، وحل الأمل في المركز الثالث بذهبية وبرونزية.





في الشباك

* وحدهم المتعصبون هم من يوجهون المجتمع الرياضي ويحاولون الأخذ به الى حيث يريدون، ان كان النقد -اي نقد- من اي كاتب او وسيلة اعلامية يمس انديتهم تحولوا الى مطالبين بالأخلاق والاتزان والبعد عن الحساسيات، وان كان يتوافق مع رغبتهم وميولهم ويخدم توجههم، اما باركوا له ودافعوا عنه او التزموا الصمت، ما يحدث ماهو الا فوضى وعبث لم يجدا من يقضي عليهما ويعيد الرياضة الى اهلها الحقيقيين!

* المجاملات لم تعد تتم على استحياء وبطريقة (من بعيد) انما باتت مكشوفة يتحكم بها المذيع والمعد والمخرج والميول معا، كل حسب ميوله، ولعل ما حدث في مواجهة الاتفاق والنصر عندما تمت استضافت اشخاص لا علاقة لهم بالصفة الرسمية في اي من الفريقين داخل ارض الملعب يعكس هذه الفوضى او هذا التعصب ويوضح ان (الميول تغلب)، وان وقت البث المسموح به لم يعد ملكا للمشاهدين الذين ينتظرون تغطية مفيدة وتحليل يغنيهم عن اغلاق الصوت اوتغيير القناة.

* بغض النظر عن اخطاء اللاعبين والجهاز الفني كما يقول البعض، فالهلال ضحية ادارة اصبحت غير قادرة على ادارة النادي من جهة والتعامل مع الشرفيين والإعلام والجماهير من الجهة الأخرى، اي عمل قائم على المحبة والكره ومحاولة الإقصاء ضد من يختلف في الرأي من دون توفر روح الاختلاف بعيدا عن الخلاف لا يمكن له ان يوجد بيئة جيدة ومنتجة، بالعكس سيكون وسيلة مساعدة على تكاثر «الضد» والنتيجة ضعف الكيان واختلاف الأسرة الواحدة!

* كيف مر على رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد وهو الذي كان حاضرا للاجتماع تهديدات بعض الحكام بقيادة مرعي عواجي بالاعتزال ان استقال عمر المهنا هل فات على الرياضي الخبير "ابو رضا" ان ذلك مؤشر خطير جدا وان هناك من اراد للتحكيم السعودي ان يتبع للأشخاص وليس للاتحاد والعمل لصالح الرياضة بعيدا عن "التبعية" والشللية والخروج بتصريحات اقل ما يقال عنها إنها غير مسؤولة!

* اشادة بلاتر بالتحكيم السعودي ماهي الا "مزحة" او مجاملة ارادها بلاتر، فالواقع غير ما يحاول عيد والمهنا ترسيخه لدى المتابع بأن التحكيم السعودي بألف خير، والدليل ان الحكم الوحيد الذي راهنت عليه اللجنة أبعد من المونديال، في الوقت الذي لا يوجد اي حكم آخر مؤهل لإدارة اي نهائي محلي او خارجي!

* يبدو ان نادي الاتحاد ذهب ضحية للوعود الشرفية والإدارية بعد تنصيب الإدارة الجديدة، فالميزانية المفتوحة لم يعد لها اثر، بدليل الانتقادات التي توجه للإدارة من الإعلام الاتحادي الحر، اما السؤال الذي لم تتوفر له الإجابة حتى الآن (أين الشرفيون الذين هاجموا ادارة الفايز وجمجوم وانتقدوا الأوضاع المالية والإدارية للنادي وطالبوا بالرئيس الحالي)، لقد اصبحوا بين خيارين الآن، انتقاد العمل الحالي، او تسديد الديون التي تحاصر النادي!

* يا سبحان الله!! الذين خرج رجل الاتحاد الدولي الأول وقال عنهم إنه لا يعرفهم يحاولون فرض انفسهم (خبراء بالمجان) مستغلين سذاجة البعض، وتوافق ميول البعض الآخر، مثل هذه النوعية هم دمار الرياضة وخراب المنافسة بتضليلهم وتزييفهم للحقائق، والمصيبة انهم ينادون بعدم التعصب وهم اربابه ومن يقود اليه!









5 مواجهات من طرف واحد



الخبرـ قحيصان الهاجري
الرياض ـ عبد الإله المرحوم ومشاري العجيمي
الرس ـ عروة العلي
جدة ـ سعد مشيخ
بريدة ـ رميان القصير
المدينة المنورة ـ سعود الحبيشي
الخرج ـ مازن العسرج

تتواصل منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بخمس مواجهات يحل في إحداها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفا على نظيره القادسية على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة بالخبر. فيما يواجه فريق النصر ضيفه الحزم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. ويستضيف الاتحاد على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة فريق السروات. وجميع المواجهات السابقة ستجري عند الـ 8:20 مساء. وتسبق تلك المواجهات الثلاث مباراة الشعلة والزلفي التي ستجري عند الرابعة عصرا على ملعب الأول في الخرج، وفي توقيت مشابه يلتقي فريقا الرائد وأحد على ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة.
وكانت المرحلة الـ 32 من بطولة كأس الملك انطلقت الثلاثاء الماضي، وأفضت منافسات اليوم الأول منها إلى تأهل فريقي هجر والوحدة إلى ثمن نهائي البطولة التي تمر في الموسم الجاري بمرحلتها السادسة. إذ أطلق لقب كأس الملك في المنافسات المحلية للمرة الأولى عام 1957 واقتصرت المنافسه على لقبه بين فرق المنطقة الغربية حتى العام 1960، بعدما انضمت في العام الذي يليه فرق المنطقة الوسطى بحيث يتأهل بطل الوسطى لمقابلة بطل الغربية على نهائي كأس الملك. وفي العام 1963 انضمت للمنافسة الفرق من المنطقة الشرقية، بحيث يتأهل البطل من المناطق الثلاث ويتأهل أحدهما بالقرعة للنهائي فيما يلعب الفريقين الأخيرين مباراة تحديد الطرف الثاني في النهائي. أما المرحلة الرابعة فحدثت بين العام 1976 وحتى 1990 م وسمحت بالمشاركة المفتوحة لجميع الفرق بنظام خروج المغلوب. قبل أن تتوقف البطولة حتى العام 2007 حين استؤنفت منافساتها تحت مسمى جديد "كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال"، يشارك في البطولة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في الدوري السعودي الأرفع محليا.
وفي الموسم الجاري عادت منافسات البطولة إلى احتواء جميع فرق الأندية السعودية البالغ عددها 153 فريقا لخوض مرحلتين للتصفيات لفرق دوري الدرجتين الثانية والثالثة لتأهل فريقين إلى الدور الـ32 الذي يضم بالاضافة إليهما جميع الفرق في مسابقتي دوري عبد اللطيف جميل ودوري الدرجة الأولى "ركاء".

القادسية والهلال
استعد فريق القادسيه لمواجهة ضيفه الهلال وسط روح معنويه مرتفعة بعد فوزهم الثمين الذي حققوه ضمن الجولة الدورية السابقة في منافسات ركاء أمام فريق أبها، وحافظ ذلك الانتصار على حظوظ القادسية بالصعود لدوري عبد اللطيف جميل حين تقدم للمركز الرابع.
وتعد مواجهة الهلال أول اختبار للمدرب الوطني عمر باخشوين الذي سعى أيضا لزيادة رفع معنويات اللاعبين خلال التدريبات الاخيرة، مهتما بحماس عناصره كما حرص على تنفيذ توجيهاته.
ومن المتوقع أن يمثل القادسية الحارس داود ال سعيد خلف سلطان المسرحي وسلمان هزازي وحسن جعفري وعلي هزازي وطلال الشمالي وصالح العمري وصالح الغوينم وماجدالنجراني وعايدالبلوي وفواز التركستاني.
وفي الرياض، اختتم مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر تحضيراته لمواجهة القادسية بالتركيز على النهج الهجومي إضافة إلى سرعة تناقل الكرات مع إعطاء الفرصة للتحرك والهروب من الرقابة كما انتهج طرق التنويع في الهجمات كالكرات العرضية خلاف إيجاد فرص التسديد من مسافات بعيدة كأحد حلول تسجيل الأهداف إلى جانب اختراقات العمق.
ولم يغفل الجابر تنظيم الجوانب الدفاعية تجنبا لمخاطر الكرات المرتدة، وستشهد تشكيلة الفريق تغييرا في بعض العناصر عن لقاء الدوري السابق أمام نجران. إذ سيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط سعود كريري بداعي الإصابة إلى جانب الكوري الجنوبي كواك الذي لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي وحسين شيعان الذي يخضع هو الاخر لفترة علاجية لاصابة الكتف بالاضافة لنواف العابد الذي لم يدخل المران الجماعي واعتمد الجابر على طريقة 4ـ5ـ1 تتحول بحسب ظروف اللقاء ومن المتوقع أن يدخل بتشكيلة مكونة من: فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ياسر الشهراني والبرازيلي ديجاو وسلطان الدعيع كقلبي دفاع وعبدالله الزوري كظهير أيسر وفي المحور الدفاعي كاستيلو وخط الوسط محمد الشلهوب وسالم الدوسري وسلمان الفرج ونيفيز ويأتي ناصر الشمراني وحيدا في خط المقدمة.

النصر والحزم
وضع الأوروغوياني دانيال كارينيو ثقته في اللاعبين البدلاء للتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إذ أراح كارينيو عناصره الأساسية بعد مباراة الاتفاق الماضية وسعى لتجهيز البدلاء لمواجهة الحزم في خطوة تهدف إلى تهيئة اللاعبين لما تبقى من منافسات الموسم الرياضي. وطالب مدرب النصر لاعبيه الذين وقع عليهم الاختيار للقاء الحزم بتكثيف الجهود والبحث عن التأهل. وسيلعب كارينيو بطريقة 4ـ4ـ2 وتشكيلة يمثلها الحارس عبد الله الشمري وكامل المر في الظهير الأيمن إضافة إلى قلبي الدفاع محمد عيد وجمعان الدوسري والظهير الأيسر ابراهيم الزبيدي والمحورين مراد دلهوم وأيمن فتيني إلى جوار عبده عطيف وربيع سفياني وفي المقدمة عماد الحوسني وحسن الراهب.
في موازاة ذلك، يشهد فريق الحزم تطورا فنيا ملحوظا في المستوى والنتائج خلال الفترة الأخيرة، قادته من المراكز المتأخرة في لائحة دوري ركاء للقفز نحو المرتبة السابعة بعد الانتصار على متصدر الدوري فريق الوحدة خلال منافسات الجولة الدورية الماضية. ويشرف على الحزم فنيا المدرب الوطني يوسف عنبر الذي اهتدى للقائمة التي ستشارك في مباراة اليوم وتتكون من الحارس يحيى الشهري وظهيري الجنب خالد البركة ووليد معلا إضافة إلى متوسطي الدفاع حامد البقعاوي وعبد الله الحربي خلاف محوري الارتكاز نصر الدين عمر ومحمد مجرشي خلف زميليهما في الوسط محمد السفري وعبد العزيز الحربي. وسيهاجم يوسف عنبر مرمى النصر بواسطة المهاجم عبد الرحمن العجلان.

الاتحاد والسروات
يستهل فريق الاتحاد حامل اللقب مشواره في كأس الملك بمواجهة فريق السروات (أحد انديه الدرجه الثالثة) مساء اليوم على ملعب الشرائع بمكه المكرمه وتميل كفة المباراة لمصلحه الفريق الاتحادي الأكثر خبرة وتمرسا على منافسات الدوري بفوارق عظيمة في المهارات الفنيه ويتوقع ان يتيح مدرب الاتحاد فيرسيري الفرصة لبعض الاسماء التي لم تشارك في المباريات الاخيرة.
وعلى الطرف الآخر يسعى السروات الفريق غامض الملامح الى تقديم صورة جيده امام فريق الاتحاد المدعوم بجماهيره ويعي الفريق القادم من النماص موقفه الصعب في هذه المباراة التي بلغها بعد تجاوز الصقور بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن التصفيات المؤهلة للدور الـ 32.
ويدرب الفريق محمد ابوعراد الذي كثف خلال التدريب الاخير تحصين خطوطه الخلفيه والاعتماد على الهجمات المرتده لاستغلال سرعة مهاجميه الثنائي نايف العنزي وناصر القحطاني.

الشعلة والزلفي
من المنتظر أن يمنح مدرب الشعلة الأسباني خوان ماكيدا بعض لاعبيه البدلاء الفرصة في مواجهة الزلفي وبالأخص من لم يشاركوا في أغلب المباريات خلال الموسم الجاري مع الإبقاء على أهم العناصر المؤثرة في الفريق على دكة البدلاء تحسبا لظروف المباراة كالمغربي حسن الطير وفهد المنيف ومسفر البيشي وراشد الدويسان .
ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الفريق في اللقاء خالد ناصر في حراسة المرمى وسلطان طميحي ومشعل العجمي وسعد المريشد ويحيى الكعبي في خط الدفاع فيما سيلعب في خط الوسط ماجد المرحوم وبرج معوضه وأحمد كعبي وفهد المبارك وتركي العليوه. وسيقف في خط المقدمة وليد الجيزاني.
في المقابل، يعيش الزلفي أفضل أوضاعه الفنية خلال السنوات الأخيرة الماضية، إذ يحتل موقعا جيدا في قائمة فرق دوري الدرجة الثانية التي تأهل لخوض منافساتها بعد غياب دام سنوات. وتأهل الزلفي لهذه المباراة بعد تخطيه عقبة فرق المجزل والعربي والوادي الأخضر والمجد. ويبرز في صفوف الفريق المحور فهد المحمادي والمدافع خالد الرويلي إضافة إلى الشقيقين تركي وسلطان الغنام ويؤدي أحدهما دور صناعة اللعب فيما يختص الآخر بالهجوم . ويدرب الفريق المصري مصطفى زكي.

الرائد وأحد
صحح مدرب الرائد التونسي عمار السلمي أخطاء الفريق في المباريات الماضية مستخدما أشرطة الفيديو كما شهدت استعدادات الرائد الأخيرة لمواجهة أحد اليوم في بريدة تدريبات خاصة للمهاجمين والتسديد من خارج منطقة الجزاء.. ومن المتوقع أن يدخل الرائد اللقاء بطريقة 4ـ5ـ1 ينفذها اللاعبون أحمد الكسار في حراسة المرمى وإبراهيم مدخلي وحمد الصقور وفهد ناجي وماجد فرساني في خط الدفاع وفيصل درويش وأحمد بوعبيد وعبدالعزيز الجبرين ومشعل العنزي ومندومو في خط الوسط و فهد الجهني في المقدمة.
وفي المدينة المنورة، اعتبر مدرب فريق احد الاول لكرة القدم التونسي هادي الوالي مواجهته أمام مضيفه الرائد عصر اليوم في مسابقة كأس الملك إعدادا جيدا للفريق قبل مواجهته المصيرية أمام أبها في دوري ركاء للهروب من شبح الهبوط، وسيعتمد الوالي على عدد من لاعبي الفريق الاحتياط والعائدين من الاصابات.. ويتوقع أن يزج الوالي بأحمد نذير في حراسة المرمى وعبيد السالك وسلطان الصاعدي وعبدالله العنزي وعبدالعزيز الصيعري في الدفاع وكرم برناوي ووصل الذويبي وهلال الحربي في الوسط وعلي عواجي في الهجوم.



في دور الـ(32) لكأس الملك : النصر يستضيف الحزم .. والهلال يلتقي القادسية في الدمام

الرياض - الرياضية



سيتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمواصلة تقديم عروضه القوية والاستمرار في طريقه نحو لقب اخر هذا الموسم عندما يواجه الحزم من الدرجة الأولى عند الساعة (8:25) مساء يوم الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي في دور الـ(32) من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبعد 13 انتصارا متتاليا في الدوري جاء اخرها يوم الجمعة الماضي على حساب الاتفاق أصبح النصر قريبا للغاية من التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 1995.
كما انتزع النصر لقب كأس ولي العهد بداية فبراير الحالي بعد تغلبه في النهائي على الهلال الذي فاز بالمسابقة في اخر ستة مواسم.
وتصب الترشيحات في صالح النصر الذي يقوده المدرب دانييل كارينيو القادم من اوروجواي وخاصة ان الفريق لم يخسر لي مباراة هذا الموسم بينما يحتل الحزم المركز السابع في الدرجة الثانية.
ومع ابتعاده عن النصر بفارق تسع نقاط في الدوري يدرك الهلال ان بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ربما تمثل اخر فرصة لمصالحة جماهيره هذا الموسم.
واشتدت الضغوط في الفترة الأخيرة على مدرب الهلال سامي الجابر بسبب الابتعاد بفارق كبير عن النصر وفقدان لقب كأس ولي العهد لكن ربما يجد القائد للمنتخب السعودي فرصة لتخفيف حدة الانتقادات له ولفريقه امام القادسية المنتمي للدرجة الاولى عند الساعة (8:25) مساء يوم الاثنين على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.
ويعاني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد من اهتزاز نتائجه في الدوري هذا الموسم لكنه قد لا يجد صعوبة كبيرة في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه في كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يتقابل في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع الساعة (8:25) مساء الاثنين مع السروات أحد أندية الدرجة الثالثة.
وسيدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لقاء مساء يوم الاثنين بمعنويات مرتفعة بفضل انتصارين متتاليين في الدوري بعدما غاب الفريق عن الفوز لسبع جولات متتالية في المسابقة.
وسيحاول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد صاحب المركز قبل الأخير في دوري الاضواء الابتعاد عن ضغوط صراع الهبوط ورفع معنويات لاعبيه عندما يتقابل مع أحد المتعثر في الدرجة الأولى عند الساعة الرابعة عصرا الاثنين.
وخسر الرائد في اخر مباراتين بالدوري ولم يعرف الطريق الى الفوز في اخر سبع مباريات.
ويريد الشعلة التعافي من اثار هزيمتين متتاليتين في دوري الاضواء عندما يلعب الساعة الرابعة عصر يوم الاثنين مع الزلفي المنتمي للدرجة الثانية.



الهلال ينهي استعدادته الفنية للقادسية وتدريبات خاصة لرباعي



الدمام - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ظهر يوم الأحد إلى "الدمام" تحضيراً لملاقاة مضيفه "القادسية" عند الساعة الـ08:20 من مساء يوم الاثنين، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها ملعب اللقاء على النواحي الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب. فيما واصل الرباعي (حسين شيعان، كواك تاي هي، سعود كريري ونواف العابد) برامجهم العلاجية واللياقية في مقر النادي، إذ مكث "كواك وكريري" في عيادة النادي الطبية، في حين اقتصر مران "شيعان" على الجري حول الملعب، فيما أجرى "العابد" حصة لياقية انفرادية.



الهلاليون يرفضون الثالثة والنصراويون يريدون دق الخشوم

ترى عدة أطراف هلالية أنه لا بديل عن فوز فريقها الأول لكرة القدم بالنادي في مواجهته المقبلة أمام النصر في الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمتحرفين.
وركزت جل المطالبات الهلالية على المواقع الإلكترونية في شبكة الإنترنت على عدم قبول أن يخسر فريقهم للمرة الثالثة من النصر في موسم واحد.
في حين صعّد النصراويون من لهجة التحدي، مؤكدين قدرة فريقهم على الفوز للمرة الثالثة على التوالي كتأكيد للهيمنة لدرجة أن بعض تلك الآراء ذهبت لما هو أبعد من ذلك حينما أكدت أن المواجهة المقبلة مع الغريم التقليدي الهلال هي (مباراة دق خشوم).



الهلال يبتعد في الصدارة برباعية الفيصلي

ابتعد الفريق الاولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة دوري كاس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه على الفيصلي برباعية نظيفة ضمن مباريات الجولة السادسة عشر للمنافسة، وتغلب الاهلى على الشعلة بثلاثية مقابل هدف، والفتح على النهضة بثنائية، والاتفاق على النصر بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فاز العروبة على نجران والشباب على الرائد، وتعادل الاتحاد والتعاون بهدف لكل منهما.


العروبة ونجران
الجوف - أنور قمقوم
‏‫فاز فريق العروبة في ملعبه بالجوف على ضيفه نجران بهدف دون مقابل سجله جمال القريطان في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بهذه النتيجة رفع العروبة رصيده الى 16 نقطة في المركز العاشر، وبقي نجران بنقاطه السبع في المركز قبل الأخير.

الأهلى والشعلة
جدة ـ محمد الجابري
تغلب فريق الأهلي على ضيفه الشعلة بنتيجة (3ـ1) في لقاء جمع بينهما على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي ، سجل للأهلى رائد الغامدي (هدفين) و محمد الحارثي وللشعلة فهد الدوسري، بهذه النتيجة رفع الاهلى رصيده الى 36نقطة في المركز الثاني، وبقي الشعلة بـ7نقاط في المركز الأخير.

الفيصلي والهلال
المجمعة ـ عماش الثبيتي
حقق الهلال فوزا كبيرا على مضيفه الفيصلي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، سجل للهلال عبد الله حمدان ( هدفين ) ومثلهما لخالد كعبي بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده الى 42نقطة منفردا بالمركز الأول، وبقي الفيصلي بـ 32نقطة محتفظا بالثالث.

الاتفاق والنصر
الدمام ـ الرياضية
وفاز الاتفاق في ملعبه بالدمام على ضيفه النصر بهدف دون مقابل سجله احمد الشمري ليرفع الاتفاق رصيده الى 22نقطة في المركز الثامن، بينما بقي النصر بـ 31نقطة في المركز الرابع.

الفتح والنهضة
الإحساء ـ عادل الدحيلان
حقق الفتح فوزا غاليا في ملعبه على ضيفه النهضة بهدفين دون مقابل سجلهما مبارك السلطان ، ليرفع الفتح رصيده الى 22نقطة في المركز السابع، بينما بقي النهضة بـ 17نقطة في المركز التاسع.

الرائد والشباب
بريدة ـ رميان القصير
وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة خسر الرائد من ضيفه الشباب بهدف دون مقابل سجله عبد العزيز البيشي ليرفع الشباب رصيده الى 28 نقطة في المركز الخامس، وبقي الرائد بـ 11نقطة في المركز الثالث عشر.

الاتحاد والتعاون
جدة ـ محمد الحامد
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بجدة خطف التعاون نقطة غالية من مضيفه الاتحاد وتعادل معه بهدف، سجل للاتحاد قصي خيبري عند الدقيقة 62 وللتعاون احمد الرشودي د90 ، بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده الى 26نقطة في المركز السادس، والتعاون الى 15نقطة في المركز الحادي عشر.



في حضوره يختفي كل التعصب



حظي مقطع الفيديو الذي صور أحد الجماهير لحفل عقد قران لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب بأكثر من نصف مليون مشاهد في أقل من يومين.. باركت خلالها الجماهير الرياضية بمختلف ميولها للشلهوب.. فعلق جامي آدم: "كل مشجعي الأندية السعودية تبارك للقائد المحبوب محمد الشلهوب وبالتوفيق يا محمد"..
فيما قال أبو عطا: "أسأل الله العلي العظيم أن يوفقه ويعطيه على قد نيته، لاعب كسب كل الجماهير السعودية بطيبته وأخلاقه، وبالتوفيق يا محبوب الجماهير السعودية تستاهل كل خير".. وعلق يوسف السالمي: "الشلهوب في حضوره يختفي كل التعصب".
عدد المشاهدات: 588.505



الرأي

“ شيء من الاستغراق “
فهد الروقي




الاستغراق في الشيء يعطي نوعا من الشبع أو الملل فصاحبي " مدمن المعصوب " والذي لا يستسيغ من الطعام إلا هو فلا يشعر بلذة " العسل " بعد الاستيقاظ ولا بحلاوة الفواكه الموسمية وغير الموسمية في كامل أطراف النهار وشيء من الليل ولا يجذبه طعم " الكافيار " الذي يجذب علية الأقوام في كل أصقاع المعمورة وبه يتنافسون ويتفاخرون وبسببه أصبح الاتحاد الإيراني لكرة القدم صاحب حظوة لدى الاتحاد الأم ولا حتى جميع وجبات " السيفود " وللمعلومة أعرف أن الموضوعة بين الظفرين الأخيرين تعني " الأكلات البحرية " وهي لذيذة جدا ولكنني أردت أن أقلد رجلا في ذات مساء بحري قال للرفاق سأعمل " سكيجول " يبرز قدراتنا على الاستغراق في الأمور وكل واحد منا على حسب ما يحب أن يستغرق فيه فصاح أستاذ اللغة العربية يا أيها الرفيق لغتنا جميلة ومعبرة ونحن عرب أقحاح فما الذي جبرك على أن تستخدم لغة الفرنجة وكان باستطاعتك أن تقول " جدول " إلا إن كان هدفك من ذلك الاستغراق في المباهاة ولا تنتظر من الموجودين أن نقف أمام مفردتك أو استغراقك في التباهي مبهورين بل على العكس تماما سنعتبر ما قمت به نوعا من أنواع الإنسلاخ من الجلد وتقليد أعمى لأناس تناسوا جذورهم وأرادوا السير مع القاعدة الغبية التي تقول الحضارة هي محصورة في الغرب ومستوردة منهم وما يخالف سلوكهم يعتبر تخلفا عميقا لذا بدأنا في التملص من ثقافتنا وعروبتنا وتمسكنا بقيمنا وأصولنا التي استمددناها منها ومنها كره الأكل في الأسواق والطرقات رغم أنها أصبحت من العادات السلوكية التي تدل على الرقي والتمدن على الطرف الآخر مازالت الأمور معقدة جدا في فهمها واستيعابها بل والاستغراق في التعاطي معها فإبعاد لجنة المنشطات من الظهور في الساحة الرياضية إلا لماما تثير علامات الاستفهام بعد أن رجونا من وجودها خيرا وبعد أن مارست العدل والمساواة فأوقفت نجوما كبارا من الهلال والنصر والاتحاد لكن بعض الأطراف حاربتها بدءا من أمينها السابق بداعي الميول رغم أن عملها ينافي ما يلمحون إليه وبعد أن نجحوا في مرادهم حجبوا عمل اللجنة بحجج واهية في مقابل أن الجهات الرسمية المشرفة تعذرت بعدم وجود ميزانية مرصودة لها وكأننا لسنا ننعم في بلد " نفطي " يعجز عن توفير مبالغ بسيطة توفر لجهة رسمية من أهم أعمالها إقرار شرف المنافسة وتعطي للمتنافسين الاطمئنان بالعدل وبمراقبة الخارج منهم عن القانون ثم بمعاقبته في حال ثبوت تعاطيه ما يجعله يركض في المعشبات حتى لو استمرت المباريات أكثر من ثلاث ساعات متواصلة وبدون استراحة مابين الشوطين؟

الهاء الرابعة
يا راحلين إلـى منـى بقيـادي
هيجتموا يوم الرحيـل فـؤادي
سرتم وسار دليلكم يا وحشتـي
الشوق أقلقني وصوت الحـادي
وحرمتموا جفني المنام ببعدكـم
يا ساكنين المنحنـى والـوادي



تتويج النصر وأخطاء التحكيم
عبد المحسن الجحلان




كتبت عقب نهائي كأس ولي العهد أن مواجهتي الشباب والهلال والنصر والفيصلي في الجولة الـ21 لدوري جميل ستحسم العراك، وبنيت هذا التصور للصدمة التي يعيشها الفريق الهلالي بعد خسارته للنهائي، فضلاً عن أنه سيصطدم بفريق عتيد متمرس والمتمثل بالشباب، في حين أن نشوة النصر بعد تحقيقه للكأس ستعطية الفرصة لتجاوز عنابي سدير الأقل إمكانات من مضيفه. وفعلاً حدث ذلك على أرض الواقع حيث خسر الهلال وفاز النصر ووضع الأخير قدماً على ساحة مجد جديد قبل أن ينهض بالأخرى للوقوف باعتدال للإمساك بتلابيب بطولة الدوري. غير أن الشيء اللافت أن أخطاء التحكيم واصلت النزيف وبنفس سيناريو البداية ولم يعد الأمر مقصورا على الحكم المحلي فالأجنبي هو الآخر دخل في ذات الإشكالية وماحدث للهلال في مواجهة الشباب الأخيرة بتطنيش ضربتي جزاء إحداهما واضحة للعيان .. كان يسبق تلك المباراة سقوط تحكيمي حدث في نهائي كأس ولي العهد باحتساب جزائية شراحيلي النصر الأشد غرابة .. وفي الجولة الماضية خلال لقاء الهلال ونجران غض المرداسي الطرف عن ضربة جزاء للشمراني قبل أن يدرك الهلال التسجيل. وفي مواجهة الاتفاق والنصر حدث ماحدث من حكم المباراة ولن أزيد عما ذكره إداري الاتفاق الصدعان حول الظلم الذي أحاط بفريقه .. ولاشك أن الهفوات التحكيمية التي تصب في مصلحة النصر منذ انطلاقة الموسم الجاري وتحديداً من محطة نجران بعد إلغاء الهدف الصريح في مقتبل المباراة وحوّل الموازين للأصفر الصغير وما تبعها من أخطاء ساهمت بشكل كبير في جنيه للعديد من النقاط التي منحته الفارق وبعيداً عما حدث في الجولات الماضية سيكون التتويج الحقيقي الجمعة المقبل في اللقاء الذي يجمع المتصدر والوصيف والأخطاء في مثل تلك المواجهة لا تحتمل حتى لو كانت من أطقم أجنبية.
والأمل كبير ألا تتكرر صورة نهائي كأس ولي العهد واللقاء الذي جمع الهلال والشباب الذي حسم إلى حد كبير صراع الدوري. خاصة وأن النصر حالياً شبه متوج بالدوري حتى لو خسرالنزال لاتزال الظروف تسير لمصلحته عطفاً على الفارق النقطي الكبير. وبالتالي فإن سلخ الأخطاء المؤثرة في تلك المواجة سيعطي انطباعا رائعا للمنافسة المحلية خاصة وأنه يجمع الفريقين الأفضل في الدوري السعودي ويحظى بمتابعة من لدن الجماهير العربية والخليجية وتواصل الكوارث التحكيمية بلاشك له انعكاس سلبي على بند التقييم من قبل المتابعين والذين يجمعون على تدني مؤشر التحكيم في هذا الموسم تحديدا بعد أن ظهرت أخطاء لم يسبق رؤيتها سلفاً وبالذات حينما يكون النصر طرفاً. والحظوة التي أحاطت بهذا الفريق وضعت المراقب في حيرة. بل إن المتابع يعتقد للوهلة الأولى أن قانون كرة القدم اختلط مع الطائرة والمستفيد طرف والمتضررون كثر .. والسؤال المقلق هل يتجدد مشهد السقوط التحكيمي في نزال الجمعة وتتدخل الأخطاء في نتيجة المباراة؟ عموماً النصر مؤهل للفوز والهلال قادر على تأجيل فرح الجار، وربما تنقلب المعادلة في الرمق الأخير فكل شيء وارد في عالم كرة القدم.

نقاط حرة
ـ خلال العقد الماضي يعد خروج النصر بالتعادل أمام نظيره الهلال مكسباً. وفي هذا الموسم تبدل الحال وأصبحت الأمور مغايرة علماً أن طلائع الفريقين لم تتغير باستثناء وقوف الكابتن سامي الجابر على هرم تدريب الزعيم.
ـ فرق الوسط والمؤخرة كانت فريسة سهلة للهلال في المواسم التي يحقق فيها الإنجازات وفي هذا الموسم تعثر أمام الرائد وتعادل مع الشعلة بالكاد وفاز على العروبة والحكم يطلق صافرة النهاية، هذا المشهد الهابط كان طبيعياً أن يجافي الزعيم القمة.
ـ الأخطاء التي أحدثها الحكم الفنيطل في لقاء الخليج والوطني مؤثرة على نتيجة المباراة لكن الأمر لا يجيز لنائب رئيس نادي الخليج نزيه النصر بالخروج عن الخطوط الحمراء.
ـ الحكم الفنيطل ربما يمنح بعض العذر في الأخطاء الكوارثية التي ارتكبها في مواجهة النصر ونجران في مقتبل الدوري ولكن في مواجهة الخليج والوطني لم يكن للأخطاء مبرر خاصة وأن ضربتي الجزاء واضحتين للعيان.
ـ الكابتن سامي الجابر هناك من يحاول إخراجه عن دائرة التركيز بوسائل إعلامية مكشوفة وبالتالي يتعين عليه الاهتمام بفريقه وترك المناوشات الإعلامية لأصحاب الشأن.
ـ ما يحدث من اشتعال في مواقع التواصل الاجتماعي والهاشتاق مقبول بعض الشيء لأن الكثير مما يطرح يصنف ضمن رأي العامة. ولكن أن يصل الأمر من بعض رؤساء اللجان في اتحاد الكرة بالحديث عن ناديهم المفضل فالأمر يحتاج لوقفه.
ـ إدارة الهلال أهملت الفريق في البطولتين الماضيتين وتبقى الأهم والوقوف بجانب الجهازين الفني والإداري واللاعبين سيعيد الشيء الكثير لهيبة الزعيم.
ـ مصور القناة الرياضية في لقاء الاتفاق والنصر اعتقد البعض أنه مصور خاص لقناة النصر بعد أن ترك مهمته من أجل أن يتفرج إداري النصر على اللقطة الخاصة.
ـ اليوم تنطلق منافسات كأس المليك في واجهة جديدة والسؤال هل تستمر الأخطاء السابقة في تغيير مسار المنافسة أم يوضع حد لما يحدث.

آخر الكلام
جائزة "الرياضية" تكبر ويزداد جمالها





سامي يستعد للقادسية بنصف ملعب

"الاقتصادية" من الرياض

استعد سامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي للقاء القادسية مساء اليوم ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بمناورة على نصف مساحة ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام بعد أن طبق قبلها عددا من الجمل التكتيكية.

ويتوقع أن يشارك سامي الجابر باللاعبين الأساسيين في لقاء القادسية بعد أن شاركوا في تدريب البارحة عدا الرباعي "حسين شيعان، كواك تاي هي، سعود كريري ونواف العابد" الذين واصلوا برامجهم العلاجية واللياقية في مقر النادي، حيث خضع الكوري كواك وكريري لجلسة علاجية في العيادة الطبية صباحا، في حين أدى العابد تمريناً لياقيا على انفراد، بينما اكتفى حسين شيعان بالجري حول الملعب.

يُذكر أن سامي الجابر مدرب الهلال استدعى عبد الله العمار لاعب الفريق الأولمبي للمشاركة في لقاء اليوم أمام القادسية حيث ينتظر أن يكون احتياطيا.



النصر والهلال والاتحاد يقصون شريط كأس الأبطال
«الركلة الأولى» سهلة


جماهير النصر تتمنى أن تتكرر فرحة فريقها الليلة.

تقديم: حمود الرميحي

تسعى فرق الهلال، النصر، الاتحاد، الرائد، والشعلة للعبور إلى الدور ثمن النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بأقل مجهود عندما تقابل اليوم فرق القادسية، الحزم، السروات، أحد، والزلفي، على التوالي.

وسيتطلع النصر لمواصلة تقديم عروضه القوية والاستمرار في طريقه نحو لقب آخر هذا الموسم عندما يواجه الحزم من الدرجة الثانية.

وبعد 13 انتصارا متتاليا في الدوري جاء آخرها الجمعة الماضي على حساب الاتفاق أصبح النصر قريبا للغاية من التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 1995.


فرحة هلالية في إحدى المباريات.

كما انتزع النصر لقب كأس ولي العهد بداية شباط (فبراير) الجاري بعد تغلبه على الهلال في النهائي، والأخير فاز بالمسابقة في آخر ستة مواسم.

وتصب الترشيحات في مصلحة النصر الذي يقوده الأورجوياني دانييل كارينيو، وبدوره أعلن أنه سيدفع بالاحتياطيين بقيادة محمد نور، علما أن الفريق لم يخسر أي مباراة هذا الموسم بينما يحتل الحزم المركز السابع في الدرجة الثانية.

اختلاف الطموح يجمع الهلال بمستضيفه القادسية رابع دوري ركاء على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة، حيث يسعى الأول لتحقيق الفوز ومصالحة جماهيره، ما يجعل سامي الجابر يستخدم جميع أسلحته من أجل تحقيق هدفه، لإرضاء جماهيره، ومن المتوقع إراحة جل عناصر الفريق تحسباً للمباراة المهمة أمام النصر في ديربي العاصمة دورياً، والزج باللاعبين الاحتياطيين لإعطائهم الفرصة.

فيما يدخل القادسية المباراة وعينه على دوري ركاء الذي ينافس فيه من أجل خطف إحدى بطاقتي الصعود لدوري جميل خاصة أن نتائجه لم تكن مرضية، ما دعا الإدارة إلى إلغاء عقد المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي والتعاقد مع الوطني عمر باخشوين لقيادة الفريق.

يعاني الاتحاد اهتزاز نتائجه في الدوري هذا الموسم لكنه قد لا يجد صعوبة كبيرة في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه في كأس الملك عندما يتقابل مع السروات أحد أندية القسم الرابع.

وسيدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة بفضل انتصارين متتاليين في الدوري بعدما غاب الفريق عن الفوز لسبع جولات متتالية في المسابقة.

وسيحاول الرائد صاحب المركز قبل الأخير في دوري الأضواء الابتعاد عن ضغوط صراع الهبوط ورفع معنويات لاعبيه عندما يتقابل مع أحد المتعثر في الدرجة الثانية.

وخسر الرائد في آخر مباراتين في الدوري ولم يعرف الطريق إلى الفوز في آخر سبع مباريات.

ويريد الشعلة التعافي من آثار هزيمتين متتاليتين في دوري الأضواء عندما يلاقي الزلفي المنتمي للدرجة الثالثة.



في 6 نسخ 3 أبطال
كأس الأبطال .. أمل الهلال وطموح النصر


الاتحاد سيدخل كأس الأبطال بصفته حامل اللقب .

عبد الله المعيلي من الرياض

لم يسبق لفريق أن جمع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وإحدى البطولات الكبرى في السعودية، التي تعدها الفرق الملاذ الأخير للخروج ببطولة واحدة على الأقل في الموسم الكروي، وما يميزها أنها الأغلى من خلال مكافأة البطل، والاسم الذي تحمله، ويعدها الكثيرون ثاني أكبر الكؤوس بعد الدوري.

تناوبت فرق الشباب، الاتحاد، والأهلي على الظفر بالفوز بكأس الأبطال مرتين، التي انطلقت في موسم 2007/2008، وكسبها الشباب بعد تغلبه على نظيره الاتحاد 3/1، ليعود مرة أخرى ويخطفها من أمام الاتحاد بنتيجة ثقيلة 4/0، في موسم 2008/2009، وكانت الثالثة ثابتة للاتحاد ليفوز باللقب من أمام الهلال بركلات الترجيح 5/4، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي سلبيا في عام 2009/2010، وحفظ الأهلي ماء الوجه بهذه البطولة عندما انتزعها من غريمه التقليدي الاتحاد في عام 2010/2011، بركلات الترجيح 4/2، بعد التعادل السلبي في الأوقات الأصلية والإضافية، ليحافظ على لقبه في النسخة الخامسة بعد تغلبه على النصر بنتيجة ثقيلة 4/0، وبالإمكان أن يتوج أحد هذه الفرق، بهذه البطولة للمرة الثالثة، أو يتوج بطل جديد للمسابقة.



ولم يظفر بالبطولة الهلال، والنصر، اللذان وصلا للنهائي مرة واحدة وخسراه، إذ يعيش الفريقان هذا الموسم في أوج عطائهما، ما يحسب لهم أن البطولة لن تخرج منهما في ظل تنافسهما على الدوري، وكأس ولي العهد، وما يقلق الهلال أنه في المواسم الثمانية الأخيرة لم يخرج من الموسم إلا بأقل حال ببطولة واحدة، لذلك سيكون جل اهتمامه فيها ليسعد المدرج الأزرق، ويسجل في رصيده أولى بطولات كأس الأبطال، لكن حال النصر يختلف، إذ يطمع في أن يجمع بين الدوري والكأس في ظل اقترابه من تحقيق دوري عبد اللطيف جميل، ليسجل له أنه أول فريق يحصل على بطولتي الدوري والكأس.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد استحدث نظام البطولة هذا الموسم، بعد أن كان في النسخ الخمس الماضية يشارك فيها أصحاب المراكز الستة الأولى من بطولة الدوري وبطلا كأس ولي العهد، وكأس الأمير فيصل بن فهد، بنظام الذهاب والإياب، ما عدا النهائي الذي يلعب بمباراة واحدة، وفي هذا الموسم تمت زيادة عدد الفرق إلى 32 فريقا، منها 14 في دوري عبد اللطيف جميل، 16 من دوري ركاء، إضافة إلى فريقين يصعدان من الأدوار التمهيدية لفرق المناطق وأندية الدرجة الثانية، التي تأهل منها الزلفي، والسروات، وتكون بمباراة خروج المغلوب، ما عدا نصف النهائي من مباراتين.



الهلال والأهلي .. مطاردة أولمبية

كاسب الغيثي من الرياض

واصل فريق أولمبي الهلال (42 نقطة) صدارته لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 21 عاما)، بعد فوزه الكبير على مستضيفه الفيصلي (32 نقطة) برباعية نظيفة ضمن لقاءات الجولة 16، مبتعداً بفارق ست نقاط عن الأهلي الوصيف (36 نقطة)، الذي انتصر على الشعلة متذيل الترتيب (7 نقاط) 3/1 على ملعب الأول في جدة.

وفي الدمام سقط النصر (31 نقطة) خاسراً بهدف وحيد أمام مضيفه الاتفاق (22 نقطة) ليتراجع للمركز الرابع وتتضاءل منافسته على اللقب.

وفي بقية اللقاءات استمر أولمبي الشباب (28 نقطة) في مسلسل انتصاراته بعد فوزه الثمين على الرائد (11 نقطة) بهدف في بريدة وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة العروبة (16 نقطة) ونجران (12 نقطة) لمصلحة الأول في الجوف، فيما تعادل الاتحاد (26 نقطة) والتعاون (15 نقطة) إيجابا بهدف لكل منهما في جدة، وأخيراً فاز الفتح (22 نقطة) على النهضة (17 نقطة) بهدفين للا شيء.





5 مباريات في دور 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر والهلال والاتحاد مرشحون لعبور الحزم والقادسية والسروات

علي السلمي - جدة



تتواصل مساء اليوم الاثنين منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بإقامة خمس مباريات، حيث يلتقي النصر والحزم في الرياض، والقادسية والهلال في الدمام، والاتحاد والسروات في مكة المكرمة، والشعلة والزلفي في الخرج، والرائد وأحد في بريدة، وتعتبر جميع المباريات من طرف واحد نظرا للفوارق الفنية الكبيرة. وكانت منافسات هذا الدور قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي بمباراتين حيث فاز هجر على حطين بهدفين دون مقابل، وتغلب الوحدة على الخليج بثلاثة أهداف لهدف.

النصر × الحزم
يستقبل النصر ضيفه الحزم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة تبدو سهلة للنصر الذي يتصدر دوري جميل للمحترفين وبات على بعد نقطة من التتويج بالبطولة الثانية هذا الموسم. ويسعى النصر إلى تحقيق فوز سهل وبدء الإعداد لمباراة الديربي أمام الهلال، بينما يحاول الحزم أن يقف ندا قويا لمضيفه وإلحاقه أول خسارة هذا الموسم. ومن المتوقع أن يريح المدرب كارينيو العناصر الأساسية ويزج باللاعبين البدلاء أمثال جمعان الدوسري ومحمد عيد وكامل المر وأيمن فتيني وخالد الزيلعي وربيع سفياني والجزائري مراد دلهوم والعُماني عماد الحوسني، كما أنه سيلعب بأسلوب هجومي منذ البداية لحسم المباراة في وقت مبكر. أما الحزم الذي استفاق مؤخرا في دوري ركاء للمحترفين وحقق نتائج مميزة كان آخرها الفوز على الوحدة المتصدر، فإنه يتطلع لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وإخراج أفضل فريق في الموسم من الدور الأول. وسيلعب مدربه الوطني يوسف عنبر بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة خصوصا وأن فريقه يبرز في صفوفه عدد من اللاعبين الجيدين أمثال محمد السفري وخالد البركة وعبدالرحمن العجلان وماجد الدوسري وعبدالعزيز الصبياني .

القادسية × الهلال
يحل الهلال ضيفا ثقيلا على القادسية في مباراة تقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويسعى الهلال إلى إحباط أي مفاجأة محتملة وتحقيق الفوز من أجل المنافسة على اللقب لتعويض ضياع بطولة كأس ولي العهد والتي قد تلحق بها بطولة الدوري، في حين يتطلع القادسية إلى تكرار مواقفه أمام ضيفه كما حدث في كثير من المباريات السابقة، خصوصا مباريات خروج المغلوب. وتعتبر المباراة منطقيا من طرف واحد وهو الهلال الذي لن يجد صعوبة في الفوز بها، سيما إذا ما شارك بالعناصر الأساسية مع أن مدربه الوطني سامي الجابر سيريح عددا اللاعبين تأهبا لمباراة الفريق المفصلية أمام النصر ويتيح الفرصة للعناصر التي لم تشارك بصفة أساسية خلال منافسات الموسم، أمثال سلطان البيشي وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب ويوسف السالم ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، إلى جانب بعض العناصر الأساسية. وفي المقابل فإن القادسية الذي يشرف عليه فنيا المدرب الوطني عمر باخشوين للمرة الأولى سيحاول استغلال ظروف الهلال المعنوية والذهنية وإخراج ضيفه من البطولة، وبالتالي فإن المدرب سيلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة. ويبرز في صفوف الفريق محمود الصايغ وصالح الغوينم وطلال الشمالي وصالح العمري وفواز تركستاني وعايد البلوي .

الاتحاد × السروات
يبحث الاتحاد عن مهرجان أهداف عندما يستضيف السروات « درجة ثالثة» على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وتعتبر المباراة بالنسبة للاتحاد أشبه بالمناورة خصوصا في ظل الفوارق الفنية والعناصرية الكبيرة بين الفريقين . ومن المتوقع أن يريح مدرب الفريق الأوروجوياني خوان فيرزيري بعض الأسماء المؤثرة لإبعادها عن الإرهاق قبل مباراة الرائد والزج ببعض الأسماء التي مازالت تنتظر الفرصة للمشاركة، أمثال عبدالفتاح عسيري ومحمد العمري ومعن خضري وهتان باهبري وعبدالرحمن الغامدي وسلمان الصبياني، وربما تشهد المباراة مشاركة البرازيلي جوبسون لإعداده للمباريات المقبلة. أما فريق السروات فهو يعد من الفرق المغمورة وسيلعب مدافعا للخروج بأقل الأضرار .

الشعلة × الزلفي
يتطلع الشعلة إلى إعادة الثقة للاعبيه بعد الخسارتين اللتين تلقاهما الفريق في آخر جولتين في الدوري وتحقيق انتصار بأقل مجهود عندما يستقبل الزلفي « درجة ثانية» على ملعبه بالخرج مع أن تركيزه سيكون منصبا على مباراته الدورية أمام الفيصلي، والتي ستحدد بنسبة كبيرة ابتعاده عن منطقة الخطر أو البقاء فيها . ورغم أهمية المباراة إلا أن مدربه الأسباني ماكيدا سيعتمد على مجموعة كبيرة من لاعبي الاحتياط لإعدادهم لما تبقى من منافسات الموسم أمثال وليد الجيزاني وتميم الدوسري وفهد المبارك ومحمد الغليميش والأردني محمد مصطفى. أما الزلفي الذي يقدم مستويات جيدة ويحقق نتائج إيجابية في دوري الدرجة الثانية فإنه سيدافع عن حظوظه بكل قوة على أمل التواجد في الدور الثاني. ويعول الفريق على نجومه سلطان الغنام وجبار فرج وفهد المحمادي وتركي الغنام وسعد العتيبي وعلي سفياني لحسم المباراة لصالحه .

الرائد × أحد
يلتقي الرائد وأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في مباراة الظروف المتشابهة، حيث يعاني كل منهما من أزمة النتائج، فصاحب الأرض والجمهور مهدد بالهبوط للدرجة الأولى بينما الضيف مهدد بالهبوط للدرجة الثانية وبالتالي فإن كل فريق سيلعب ببعض العناصر البديلة والتركيز على بطولتي الدوري في كلتا الدرجتين ، ولكن رغم ذلك إلا أن الكفة تميل لفريق الرائد الذي سيكون الأقرب للفوز مع أن احتمالية فوز احد تبقى واردة .

الشلهوب: تجاوز القادسية خطوة للقب



أكد لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب أن لقاء فريقه بالقادسية مساء اليوم ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال، تعتبر مهمة لنا كهلاليين، وخاصة أن الفريق متحفز ليختتم هذا الموسم بتحقيق البطولة الاغلى والأهم، مشدداً أن الفريق الهلالي سيحارب لأجل تحقيق هذه البطولة والحصول عليها للمرة الأولى بحلتها الجديدة، وذلك بعد تغيير مسماها السابق، موضحاً أن فريق القادسية ليس بالفريق الذي يستهان به، ولهذا سنعد العدة للتغلب عليه والتأهل لدور الستة عشر من المسابقة، وعن استعداد الفريق لخوض هذا اللقاء، قال: الفريق الهلالي مستعد لكافة اللقاءات وليس لهذا اللقاء، وهذا ما يميز الزعيم وهو اللعب بكل المواجهات بنفس القوة والروح، في ختام تصريحه، أكد أن حضور الجماهير الهلالية الكثيفة والتي تتواجد بالمنطقة الشرقية سيزيد من حماس اللاعبين للفوز.

الشمالي: الفوز على الهلال دافع لنا في ركاء



اكد لاعب فريق القادسية طلال الشمالي انهم سيبذلون قصارى جهدهم في مباراة اليوم امام فريق الهلال للظهور بالصورة الطيبة، وأضاف: الكل يعلم ان مباريات القادسية مع الهلال ابان تواجد فريقنا في الممتاز يطغى عليها الاثارة والندية.
وتفكيرنا حاليا منصب حول الصعود ولن يمنعنا شيء من تحقيق الفوز في مسابقة خادم الحرمين الشريفين، لأن اي نتيجة ايجابية امام فريق كبير مثل الهلال ستمنحنا الثقة العالية وترفع معنوياتنا من اجل مواصلة الانتصارات في ركاء.
واضاف الشمالي مدربنا الوطني الجديد عمر باخشوين سيحاول تطبيق تكتيكه المعين للقاء اليوم، وانا ارى الحماس في عين زملائي لتقديم كرة جميلة امام الهلال، خصوصا وان المباراة ستحظى بحضور جماهيري كبير، وهذا سيسعدنا لنلعب في مثل هذه المباريات، خصوصا وان لاعبينا صغار السن، ومثل هذه المباريات ستمنحهم المزيد من الخبرة.

الشهراني: لن نمنح القادسية فرصة لمفاجأتنا



أوضح ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أن فريق القادسية فريق جيد ومنظم، وهو مرشح للصعود لدوري المحترفين في الموسم القادم، ولهذا سنلعب هذا اللقاء بكل قوة، ولن نتهاون، ومن الدقائق الأول سنسعى لضمان الفوز والتأهل لدور الستة عشر، وتحقيق كل ما نطمح اليه نحن كلاعبين وإدارة وجماهير، وهو تحقيق البطولة واسعاد جماهير الزعيم التي لا بد من أن تكون متواجدة في مدرجات اللقاء لمساندة الفريق لتحقيق الانتصار.
واشار الشهراني الى ان المباراة ليست سهلة كما يتصورها البعض، بل ستكون صعبة لان المنافس فريق قتالي سبق له اللعب في الدوري الممتاز، وهو يسعى اليوم لتحقيق المفاجأة امامنا، لذا لن ندع له الفرصة، بل بالعكس سنلعب بتركيز عال، لان الفوز اليوم هو الخطوة الاولى نحو اللقب.

الكسار: أحد فريق صعب وسنتجاوزه



أكد حارس الفريق الكروي الاول بنادي الرائد احمد الكسار عزمهم واصرارهم على تجاوز ضيفهم هذا المساء فريق أحد، ضمن منافسات كأس ولي العهد في اطار دوره السادس عشر وقال: سنخوض مواجهة هذا المساء بكل عزيمة واصرار على تجاوز فريق احد، ومواصلة زحفنا نحو الأدوار المتقدمة من منافسات البطولة، ومباراة اليوم ليست بالسهلة ونشعر مدى صعوبتها؛ لأن مباريات خروج المغلوب لا تعترف بفريق قوي او ضعيف، وجميعنا عازمون على تجاوز فريق احد واسعاد جماهيرنا التي اغضبناها كثيرا في الدوري، ولكن اعتبارا من مباراة اليوم سنعود لنغمة الانتصارات التي سنواصلها في المتبقي من الموسم، ان كان في هذه البطولة او في بطولة دوري المحترفين، فوضع فريقينا حاليا سيئ، ونحاول من خلال لقاء احد العودة من جديد للفوز الذي فقدناه كثيراً.



11 ألف تذكرة لمباراة القادسية والهلال

خالد الصغير- الخبر

طبعت إدارة القادسية 11 ألف تذكرة، وستتولى احدى الشركات الخاصة توزيعها وبيعها في ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.
وكانت ادارة القادسية قد حددت أسعار التذاكر على النحو التالي: 500 ريال للمقصورة، و300 ريال للمنصة، و100 ريال للممتازة، و30 ريال للدرجة الموحدة.
من جانبه، أكد رئيس نادي القادسية معدي الهاجري، أن مباراة الفريق مع الهلال مهمة وصعبة على فريق القادسية، ولكن أجزم أن لاعبينا لديهم ما يقدمونه، وسوف يكونوا نجوما كعادتهم في أرض الميدان، وأضاف: أعود وأكرر دوري ركاء لدينا هو الأهم ولن تشغلنا هذه المباراة عن مشوار الصعود الى دوري جميل الموسم المقبل.
وقال الهاجري: ان اللاعبين مطالبون بتقديم مستوى يليق باسم نادي القادسية في هذه المباراة، وإعطاء صورة جيدة عن الفريق، وهذا هو المطلوب في مثل هذه المباريات الكبيرة.
واضاف الهاجري: اتمنى ان تخرج المباراة بصورة رائعة ومشرفة بإذن الله. وختم: "المهم أن يستمتع جمهور الفريقين بمباراة تليق بمستوى وتاريخ وعراقة القادسية والهلال".
بينما شدد مدرب نادي القادسية الوطني عمر باخشوين، على أن مباراة الهلال ستكون قوية ومهمة، وأضاف: ستكون أول مباراة لي مع الفريق، وستكون بإذن الله فاتحة خير عليه كمدرب وعلى اللاعبين، وان الجهاز الفني وضع خطة عمل متكاملة لهذه المباراة، وقال: "الهلال فريق كبير وصاحب المركز الثاني حاليا في دوري جميل، ولا شك ان المباراة صعبة، وسنظهر بصورة مشرفة ورائعة بإذن الله. وختم: أتمنى من جمهور القدساوي الحضور والمؤازرة من أجل دعم اللاعبين قبل اللقاء المهم أمام الدرعية الخميس المقبل.



الهلال يغلق آخر تدريباته قبل مواجهة القادسية اليوم
الجابر يشرك القحطاني أساسياً أمام فريقه السابق

بدر العيسى - الدمام


ياسر القحطاني

وصل فريق الهلال الأول لكرة القدم ظهر أمس الأحد إلى «الدمام» تحضيراً لملاقاة مضيفه «القادسية» اليوم الاثنين عند الساعة الـ08:20 مساء على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، هذا وواصل الرباعي (حسين شيعان، كواك تاي هي، سعود كريري ونواف العابد) برامجهم العلاجية واللياقية صباح أمس في مقر النادي، إذ مكث «كواك وكريري» في عيادة النادي الطبية، في حين اقتصر مران «شيعان» على الجري حول الملعب، فيما أجرى «العابد» حصة لياقية انفرادية.

وأدى الفريق مراناً مغلقاً مساء أمس على ملعب المباراة، استعداداً لخوض مواجهة اليوم إذ أدى اللاعبون المقرر مشاركتهم بصفة أساسية تدريبات باستخدام الكرة، في الوقت الذي أجرى فيه البقية تدريبات تركّزت على الجوانب الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عددا من التطبيقات التكتيكية على اللعب من لمسة واحدة أثناء بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل المطلوب وسط مشاركة لاعب الفريق الأولمبي «عبدالله العمار» بعد ان استدعاه الجهاز الفني للمشاركة في تحضيرات الفريق للقاء «القادسية».
وسيسعى مدرب الفريق سامي الجابر اليوم في تشكيلته لإعطاء الأسماء التي لم تشارك منذ بداية الموسم أو كانت حبيسة مقاعد البدلاء خلال الفترة الماضية الفرصة للمشاركة في المباراة، ولن يكون تركيز مدرب الفريق الهلالي اليوم منصباً في مباراة اليوم بل في مباراة يوم الجمعة المقبلة أمام النصر في الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل، حيث ان خسارة الهلال للمباراة أو التعادل سيحسم الدوري رسمياً للنصر.
الجدير ذكره أنه حظي وصول الهلال إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام باستقبال حافل من قبل الجماهير الهلالية التي حضرت منذ الصباح الباكر إلى صالة القدوم بالمطار، مما أربك حضورهم الكثيف الحركة في المطار، وقد سمح الجابر لجميع الجماهير بالتقاط الصور التذكارية مع جميع اللاعبين، مع إتاحة الفرصة لهم بإبداء آرائهم ووجهة نظرهم عن أوضاع الفريق، وقد حظي الجابر بالنصيب الأكبر من الصور التذكارية مع الجماهير الهلالية التي رددت اسم الجابر كثيراً في صالة القدوم بالمطار، وقد رافقت الجماهير البعثة الهلالية حتى وصلت إلى مقر السكن المقرر مسبقاً في فندق الشيراتون.



طاقم أجنبي لديربي العاصمة ومواجهة التعاون والأهلي

أحمد البحراني- الأحساء


الخضير

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 23لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، والتي ستجرى يومي الجمعة والسبت القادمين، حيث جاءت التكاليف على النحو التالي -ولأول مرة يتواجد طاقمان تحكيم أجنبي في مواجهتين في نفس الأسبوع- وهي مواجهة النصر بالهلال والتعاون بالأهلي:

ففي المواجهات التي ستقام يوم الجمعة 21 ربيع ثاني وبالتحديد مواجهة النهضة مع الشباب على أرض الأمير محمد بن فهد بالدمام «8.20 مساء»، يقودها الحكم عباس إبراهيم.
بينما يدير الحكم الدولي صالح الهذلول مواجهة نجران مع الفتح على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، «8.20 مساء».
أما مواجهة الاتحاد مع الرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، «8.20 مساء» فيقودها الحكم الدولي مرعي العواجي. فيما يدير طاقم تحكيم أجنبي مواجهة النصر مع الهلال على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض، «8.20 مساء. أما المواجهات التي ستقام يوم السبت 22 ربيع ثاني وبالتحديد مواجهة التعاون مع الأهلي على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، «3.55 عصراً»، يقودها طاقم تحكيم أجنبي.
ويدير الدولي عبدالرحمن العمري مواجهة الشعلة مع الفيصلي على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، «8.20 مساء. بينما يدير مواجهة العروبة مع الاتفاق على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، «8.20 مساء»، الحكم الدولي تركي الخضير.



الهلال يحكم قبضته على الصدارة برباعية في الفيصلي

متابعة: فهد بو عائشة


الأهلي استطاع المضي في ملاحقة المتصدر الهلال

اختتمت عصر أمس الأحد منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة لكرة القدم، حيث استطاع فريق الهلال المضي قدما في صدارته بعد أن سحق فريق الفيصلي برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين في المجمعة، سجل اهداف الفيصلي كل من عبدالله الدوسري وخالد الكعبي "هدفين" وفهد غازي، ليرتفع رصيد الهلال الى 42 نقطة في المركز الاول، فيما بقي الفيصلي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة. وكسب فريق الشباب مستضيفه الرائد في القصيم بهدف مقابل لاشيء، سُجل عن طريق اللاعب عبدالعزيز البيشي، ليقفز الشباب الى المركز الخامس برصيد 28 نقطة، فيما بقي الرائد على رصيده 11 نقطة في المركز الثاني عشر. وفي جدة استطاع فريق التعاون، اللحاق بمستضيفه الاتحاد بعد نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الاتحاد الى 26 نقطة والتعاون الى 15 نقطة. وواصل فريق الاهلي مطاردته لفريق الهلال، بعد ان استطاع الفوز على ضيفه الشعلة بثلاثة اهداف مقابل هدف، سجل اهداف الاهلي رائد الغامدي "هدفين" ومحمد الحارثي، فيما سجل هدف الشعلة الاعب فهد الدوسري، ليرتفع رصيد الاهلي الى 36 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق بـ 7 نقاط في المركز الأخير. وعلى ملعب الراحل عبدالله الدبل (رحمه الله) استطاع فريق الاتفاق التغلب على ضيفه النصر بهدف مقابل لاشيء، ليرتفع رصيده الى 22 نقطة في المركز السابع، فيما بقي النصر على رصيده السابق بـ31 نقطة في المركز الرابع. وفي ديربي الشرقية استطاع الفتح، الفوز على ضيفه النهضة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سُجل الهدفان عن طريق حمد العجيل وعلي عبدالله، ليرتفع رصيد الفتح الى 22 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي النهضة على رصيده السابق بـ17 نقطة في المركز التاسع.



الهلال والجبيل أبطال لخامسة المملكة للكاراتيه

اليوم- الرياض



توج فريق الهلال بالمركز الاول في منافسات الدرجة الاولى بعد ان تحصل لاعبوه على ثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين، وجاء نادي الرائد في المركز الثاني بذهبية واحدة وحل الأهلي ثالثا بميدالية برونزية واحدة في بطولة المملكة الخامسة للكاراتيه على كأس الاتحاد للأندية والهيئات فردي وجماعي للكاتا والتي أقيمت منافساتها على صالة الامير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص.

وفي منافسات درجة الاولمبي توج فريق الجبيل بالمركز الاول بثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وجاء فريق الزيتون ثانيا بميدالية فضية وحل عكاظ في المركز الثالث بميداليتين برونزيتين.
وفي منافسات درجة الشباب توج فريق الهلال بالمركز الاول بعد ان حصد لاعبوه ثلاث ميداليات، ذهبيتين وبرونزية، في حين حل فريق العرين في المركز الثاني بميداليتين واحدة فضة ومثلها برونز، وجاء نادي الاتحاد في المركز الثالث بفضية واحدة.
وضمن منافسات فئات الناشئين توج فريق الجبيل بالمركز الاول بعد ان تصدر لاعبوه الترتيب بعد حصولهم على 8 ميداليات بواقع اربع ذهبيات وفضيتين ومثلها برونز في حين جاء فريق الهلال في المركز الثاني بعد ان حصد لاعبوه خمس ميداليات ثلاث ذهب وواحدة فضة وواحدة برونز وحل فريق الامل في المركز الثالث حيث حصل على ذهبية وبرونزية.





اختبارات سهلة للكبار... وظهور أول للزلفي والسروات

الرياض - أحمد المسعود



تفتتح أندية النصر والهلال والاتحاد مبارياتها في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، إذ يلاقي متصدر الدوري المحلي فريق النصر ضيفه الحزم، فيما يحل الهلال ضيفاً على القادسية، بينما يخوض الاتحاد اختباراً سهلاً أمام فريق السروات، فيما يحل أحد ضيفاً على الرائد، بينما يستضيف الشعلة فريق الزلفي.

وكان دور الـ32 انطلق الأسبوع الماضي بمباراتين، إذ تأهل الوحدة على حساب الخليج (3-1)، كما حجز هجر مقعداً له في دور الـ16، بعد تخطيه حطين بهدفين من دون رد.

النصر - الحزم

على استاد الملك فهد بالرياض، يأمل فريق النصر بالاستفادة من الروح المعنوية العالية التي يعيشها الفريق، وخصوصاً بعد تحقيقه بطولة كأس ولي العهد قبل أقل من شهر واعتلائه صدارة ترتيب فريق أندية دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وبفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه، ومن المتوقع أن يحتفظ مدرب الفريق، الأوروغوياني جوزيه دانيال كارينيو، بالأوراق الرابحة تحسباً لمواجهة القمة الجمعة المقبل أمام الغريم الأزلي الهلال، إذ سبق وأعلن أنه سيعتمد على الأسماء التي لم تشارك في الدوري.

ويحلم الحزم الذي يلعب موسمه الثالث في دوري الدرجة الأولى بإيقاف الاكتساح «الأصفر»، والتأهل للدور المقبل، وخصوصاً أن الفريق يعيش موسماً متوازناً وأفضل من سابقه، إذ تبعده ست نقاط فقط عن متصدر ترتيب دوري ركاء للمحترفين.

القادسية - الهلال

يطمح القادسية الغائب من دوري الدرجة الممتازة موسمين، إلى العودة للأضواء وإحداث مفاجأة كبرى بالإطاحة بضيفه الهلال، وخصوصاً أن «بنو قادس» ينافس هذا الموسم على اعتلاء قمة دوري ركاء للمحترفين، إذ يتخلف عن المتصدر بفارق نقطتين فقط، ويلقي أبناء الخبر الأماني على عاتق المدرب الوطني عمر باخشوين الذي تسلم دفة الفريق قبل فترة وجيزة.

ويبدو أن كبرياء الهلال، لن يسمح له بالتنازل عن مزيدٍ من البطولات، إذ يأمل الوطني سامي الجابر بتتويج موسمه ببطولة على الأقل، كيف لا وهي البطولة الغائبة من الخزائن الهلالية المليئة بالذهب؟! وكما هي الحال في النصر يبدو أن الجابر سيحفتظ بعدد من الأسماء البارزة في الفريق تحسباً لمواجهة الجمعة المنتظرة.

الاتحاد - السراوات

يأمل حامل لقب البطولة «الأغلى» في السعودية فريق الاتحاد بمواصلة نشوته الأخيرة في الدوري والمحافظة على لقبه، إذ يدخل اختباراً سهلاً هذا اليوم، من المتوقع أن يدخل المدرب الأوروغوياني خوان فيرزيري المباراة في الصف الثاني، وخصوصاً أنه يقابل فريقاً قادماً من مصاف أندية دوري الدرجة الثالثة.

ولن يفوت فريق السروات فرصة المتابعة والظهور أمام الملأ، وخصوصاً أنه يقابل فريق الاتحاد، إذ يأمل على أقل تقدير بالخروج بمستوى يشرف أبناء مدينته النماص.

الرائد - أحد

في موسم صعب، يأمل أبناء بريدة بالهرب من النتائج السيئة التي تلاحق الفريق في مبارياته من الدوري، حتى بات مهدداً في مغادرة دوري الدرجة الممتازة إلى «ركاء»، وتأتي مباراتهم اليوم أمام أحد متنفساً لتعويض الإخفاقات السابقة، والبحث عن انتصار يعيد لهم نغمة الفرح، ولو كانت من بطولة أخرى.

ومثلما يعاني الرائد في البقاء ضمن الأندية الممتازة، فكذلك أحد تتشابه ظروفه وإن اختلفت الدرجات، إذ مايزال الفريق مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية قبل سبع جولات من انتهاء الدوري.

الشعلة - الزلفي

وفي الخرج، يبحث مدرب الشعلة الإسباني كانيدا عن تعويض الإخفاقات الأخيرة في الدوري والتي كان آخرها أمام الفيصلي، وذلك حينما يستضيف فريق الزلفي القادم من دوري الدرجة الثانية، وكانت بداية كانيدا مميزة مع الشعلة، قبل أن تتراجع نتائج فريقه في الجولات الأخيرة، ومازالت حظوظه في البقاء ضمن الدوري الممتاز غير مؤكدة.

بدوره، يأمل فريق الزلفي الصاعد أخيراً إلى دوري الدرجة الثانية، والذي يقدم أداء مبهراً في موسمه الأول، بمواصلة النتائج الإيجابية والمضي قدماً في بطولة الأبطال التي تعد متنفساً مهماً بالنسبة إليه، ويدخل فريق «الطواحين» المباراة بطموحات عالية، وخصوصاً أنه يحظى باهتمام ودعم كبير من أبناء محافظته.



القرني يضبط القادسية والهلال

الرياض - «الحياة»



أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم حكام مواجهات دور الـ32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ كلفت الحكم محمد القرني قيادة مباراة القادسية والهلال ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي وأحمد فقيهي والدولي حسين الستري حكماً رابعاً، فيما أسندت مباراة الاتحاد أمام السروات إلى الحكم خالد السناني، يساعده علي بدوي وناصر الفايدي، على أن يدير مباراة الرائد وأحد الحكم خالد صلوي، ويساعده فيصل القحطاني وعبدالرحمن الأسمري.

فيما تم تكليف الحكم خالد الطريس تحكيم مباراة النصر والحزم، على أن يعاونه محمد العبكري وخلف زيد، في الوقت الذي يقود مباراة الشعلة والزلفي الحكم عبدالرحمن السلطان، وأوكلت مهمة إدارة الرياض والنهضة إلى الحكم مشاري المشاري، ومواجهة الشباب والكوكب إلى الحكم محمد النحيت، أما مباراة الجيل والفتح فيقودها الحكم عبدالرحمن الشهري.





«صافرة أجنبية» تدير مواجهة النصر والهلال
عباس إبراهيم يضبط مباراة النهضة والشباب


الحكم عباس إبراهيم

الرياض: عماد المفوز
تقرر أن يقود طاقم حكام أجنبي المواجهة المرتقبة التي ستجمع النصر والهلال على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وذلك بطلب من نادي النصر؛ كون المباراة سيحسم بها لقب الدوري في حال فوز أو تعادل الفريقين.

وكان الهلال سبق أن طلب حكاما أجانب في مباراة الدور الأول، حيث كانت المباراة على أرضه، وتم تكليف الحكم خالد الطريس حكما رابعا، ومحمد سعد بخيت مقيما.

كما سيقود مواجهة التعاون مع الأهلي التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، طاقم تحكيم أجنبي، وتم تكليف الحكم مشاري المشاري «رابعا»، والدولي السابق عبد العزيز السليمان «مقيما».

وكانت لجنة الحكام الرئيسية أعلنت أسماء حكام مباريات الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين التي ستقام يومي الجمعة والسبت، حيث يقود لقاء النهضة مع الشباب الذي سيقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الحكم عباس إبراهيم، يعاونه الدولي أحمد فقيهي، وهشام الرفاعي، والدولي عبد الرحمن الأحمري «رابعا»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيما».

فيما سيقود لقاء نجران مع الفتح الذي سيقام على ملعب نادي الأخدود بنجران، الحكم الدولي صالح الهذلول، يعاونه الدولي محمد العبكري، ومحمد الخضيري، وعبد الرحمن الشهري «رابعا»، والدولي السابق محمد حامد «مقيما».

وتم تكليف الحكم الدولي مرعي العواجي بقيادة لقاء الاتحاد مع الرائد الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، يعاونه الدوليان عبد الله الشلوي وبدر الشمراني، والدولي عبد الرحمن المالكي «رابعا»، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني «مقيما».

وفي لقاء الشعلة مع الفيصلي الذي سيقام على ملعب نادي الشعلة بالخرج، تم ترشيح الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، يعاونه الدوليان عبد العزيز الأسمري وفهد العمري، ومحمد القرني «رابعا»، والدولي السابق عبد الله العباد «مقيما».

وأخيرا سيقود الحكم الدولي تركي الخضير لقاء العروبة مع الاتفاق على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، يعاونه الدولي عبد الرحيم الشمري، وخلف زيد، وفيحان السهلي «رابعا»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيما».



سامي يعاقب العابد بالإبعاد ويعدُّ ياسر للقادسية
جماهير الهلال طالبت باستبدال الكوري كواك

الرياض: فارس السبيعي
تفاعلت الجماهير الهلالية مع خبر «الشرق الأوسط» الصادر أمس، والمتعلق بتكرار غياب الكوري كواك مدافع الفريق، بسبب طول فترة العلاج التي يقضيها اللاعب، ما يحول دون الفائدة المرجوة منه، وطالب المشجعون إدارة النادي بالتفكير جديا في استبدال اللاعب، مشددين خلال نقاشاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة قيام الإدارة بإيضاح أسباب إصابات اللاعب المتكررة، وبطء برنامجه العلاجي، مع غياب اللاعب عن الفريق ما يقرب من شهرين.

على صعيد آخر، أكمل الفريق تحضيراته لمواجهة القادسية مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات دور الـ32 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بأداء مرانه الأخير على ملعب المباراة، حيث فضل سامي الجابر المدير الفني للفريق الأزرق اللعب على ملعب المباراة، وقد وصل الفريق الدمام ظهر أمس وتخلف عنه الرباعي الكوري كواك، سعود كريري، وحسين شيعان، بالإضافة إلى اللاعب نواف العابد الذي يقضي عقوبة انفرادية.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن العابد دخل البرنامج التدريبي المعد له خلال الفترة الماضية، ما أجبر المدرب سامي الجابر على إبعاده عن التدريبات الجماعية حتى إشعار آخر.

جدير بالذكر أن اللاعب الذي يعد من أبرز المواهب الشابة التي ظهرت في ملاعب كرة القدم السعودية في السنوات الأخيرة شهد مستواه انخفاضا ملحوظا في الموسمين الماضيين، ويُرجع بعض المقربين أسباب ذلك إلى عدم انضباط اللاعب بالغياب المتكرر والتأخر عن التدريبات، مما أغضب المدربين المشرفين عليه، بدءا من المدرب السابق للفريق الفرنسي كومبواريه، وتتكرر ذلك الموسم الحالي مع السعودي سامي الجابر.

وفي شأن آخر، تقرر أن يشارك الجابر في لقاء القادسية المقبل ببعض اللاعبين الاحتياط الذين غابوا عن مباراة نجران الأخيرة مثل: ياسر القحطاني، عبد الله الزوري، وعبد اللطيف الغنام.





الشعلة والرائد يستضيفان الزلفي وأحد .. والاتحاد مع السروات
كأس الملك: الهلال والنصر يواجهان القادسية والحزم

كتبه : سلمان العنقري

تجري عصر ومساء اليوم ( الأثنين ) خمس مواجهات ضمن الدور الـ(32) لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الأولى بعد أن تم تعديل نظامها لتعود لنظامها السابق والذي توقف منذ العام 1990 بعد أن كان النصر أخر أبطالها، وبعد أن تم فتحها لفرق جميع الدرجات باتت مشاركة فرق مجهولة حتمية ، خاصة فرق الدرجتين الثانية والثالثة .

مساء اليوم يحل الهلال ضيفاً على القادسية أحد فرق الدرجة الأولى ، وفي الرياض يستضيف النصر نظيره الحزم من الدرجة الأولى ، وفي مكة المكرمة يستضيف الاتحاد فريق السروات من الدرجة الثالثة ، وفي الخرج يلتقي الشعلة من الممتاز مع الزلفي من فرق الدرجة الثانية ، وفي بريدة يلتقي الرائد أحد فرق الدوري الممتاز مع (أحد) أحد فرق المؤخرة في دوري الدرجة الأولى .

المباراة : القادسية والهلال

الملعب : إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام

المناسبة : الدور الـ(32) لكأس خادم الحرمين الشريفين

التوقيت : (8.20) مساء

الحكام : محمد القرني، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، أحمد فقيهي، والدولي حسين الستري حكم رابع.

الفريق المضيف القادسية :

الألقاب : دون ألقاب .

الدرجة : الأولى .

أجانب القادسية : دون أجانب .

الأبرز في الفريق القادسية : صالح الغوينم ، عايد البلوي ، طلال الشمالي .

الفريق الضيف الهلال

الألقاب : ست ألقاب

الدرجة : الممتاز .

أجانب الهلال : الكوري كواك تاي ، الأكوادوري سنجداو كاستلو ، البرازيلي تياغو نيفيز ، البرازيلي ديقاو رودريجيز.

الأبرز في الفريق الهلال : ناصر الشمراني ، البرازيلي تياغو نيفيز ، البرازيلي ديقاو.



المباراة : النصر والحزم

الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : الدور الـ(32) لكأس خادم الحرمين الشريفين

التوقيت : (8.20) مساءاً

الحكام : خالد الطريس، ويعاونه الدولي محمد العبكري، خلف زيد، ويحيى القرني حكم رابع.

الفريق المضيف النصر :

الألقاب : ست ألقاب

الدرجة : الممتاز .

أجانب النصر : البحريني محمد حسين، البرازيلي ايفرتون راموس ، الجزائري عماد دلهوم ، العماني عماد الحوسني.

الأبرز في الفريق النصر : محمد السهلاوي، يحيى الشهري ، محمد نور ، حسين عبدالغني .

الفريق الضيف الحزم

الألقاب : دون ألقاب

الدرجة : الأولى

أجانب الحزم : دون لاعبين أجانب

الأبرز في الفريق الحزم : فهد فلاته ، وليد الطايع ، صالح الريس .



المباراة : الاتحاد والسروات

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة

المناسبة : الدور الـ(32) لكأس خادم الحرمين الشريفين

التوقيت : (8.20 ) مساءاً

الحكام : خالد السناني، ويعاونه علي بدوي، ناصر الفايدي، وعبدالرحمن الكعبي حكم رابع.

الفريق المضيف الاتحاد :

الألقاب : ست ألقاب .

الدرجة : الممتاز .

أجانب الاتحاد : البرازيلي أوليفيرا جيبسون ، الاورغوياني خوان رودريغز ، البرازيلي ليوناردو بونفيم.

الأبرز في الفريق الاتحاد : فهد المولد ، مختار فلاته ، البرازيلي ليوناردو بونفيم .

الفريق الضيف السروات :

الألقاب : دون ألقاب

الدرجة : الثالثة

أجانب السروات : دون لاعبين أجانب.



المباراة : الشعلة والزلفي

الملعب : ملعب نادي الشعلة بالخرج

المناسبة : الدور الـ(32) لكأس خادم الحرمين الشريفين

التوقيت : (4.00) عصراً

الحكام : عبدالرحمن السلطان، ويساعده بدر خيبري، طارق الدابس، وبدر العنزي حكم رابع .

الفريق المضيف الشعلة :

الألقاب : دون ألقاب

الدرجة : الممتاز .

أجانب الشعلة : المغربي حسن الطير ، المالي لاسانا فاني ، المالي مامادو كندو ، الأردني محمد مصطفى.

الأبرز في الفريق الشعلة : المغربي حسن الطير ، وليد الجيزاني ، المالي لاسانا فاني .

الفريق الضيف الزلفي :

الألقاب : دون ألقاب

الدرجة : الثانية .

أجانب الزلفي : دون لاعبين أجانب .

الأبرز في الفريق الزلفي : سلطان الغنام ، سعد صنات ، تركي الغنام .



المباراة : الرائد وأحد

الملعب : إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة .

المناسبة : الدور الـ(32) لكأس خادم الحرمين الشريفين

التوقيت : (4.05) عصراً

الحكام : خالد صلوي، ويعاونه فيصل القحطاني، عبدالرحمن الأسمري، وعبدالله النحيت حكم رابع.

الفريق المضيف الرائد :

الألقاب : دون ألقاب .

الدرجة : الممتاز .

أجانب الرائد : العماني حسين الحضري ، الفرنسي إسماعيل دو ، الكاميروني ألكسيس مندومو ، البرازيلي برونو مينو .

الأبرز في الفريق الرائد : البرازيلي برونو مورينو ، عبدالعزيز الجبرين ، العماني حسين الحضري.

الفريق الضيف أحد :

الألقاب : دون ألقاب .

الدرجة : الأولى

أجانب أحد : دون لاعبين أجانب

الأبرز في الفريق أحد : بكر فلاته ، علي التركي ، وصل الذويبي .



كريري وكواك وشيعان يواصلون العلاج وتدريب انفرادي للعابد
مناورة ساخنة تجهز الهلال للقادسية .. وسامي يمنح الفرصة للعمار

كتبه : عبدالله الدوسري



أجرى لاعبو فريق الهلال تمرينهم مساء اليوم الأحد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام, الذي سيحتضن لقاءهم مع فريق القادسية مساء غد الاثنين في الدور 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين, وركز سامي الجابر مدير الجهاز الفني خلال التدريبات على تطبيق عدد من الجملة الفنية التي ينوي انتهاجها في لقاء الغد, قبل أن يختتم المران بمناورة على نصف مساحة الملعب, شارك فيها كل اللاعبين المغادرين البعثة.

وكشفت مصادر (قووول أون لاين) عن توجه سامي الجابر مدرب الفريق لدخول اللقاء بنفس الأسماء التي خاضت مواجهة نجران الماضية في الدوري، مع دخول الإكوادوري كاستيلو بديلا للمصاب سعود كريري، إضافة إلى احتمالية مشاركة اللاعب الواعد عبدالله العمار نجم المنتخب السعودي الأولمبي، والذي ربما يمنح الفرصة في الشوط الثاني من اللقاء في إطار سعي الجابر لضخ دماء جديدة في الفريق وإدخال المميزين من لاعبي الفريق الأولمبي في خارطة الفريق الأول بشكل تدريجي.
وكانت بعثة فريق الهلال قد وصلت إلى الدمام في وقت مبكر من ظهر اليوم الأحد استعداداً لخوض مواجهة الغد, وتخلف عن البعثة الرباعي حسين شيعان، كواك، سعود كريري, نواف العابد, حيث خضع الكوري كواك وكريري لجلسة علاجية في العيادة الطبية صباح اليوم الأحد, في حين أدى العابد تمريناً لياقيا على انفراد, بينما اكتفى حسين شيعان بالجري حول الملعب.



الأهلي يكسب الشعلة بالثلاثة .. والاتفاق يتجاوز النصر .. والشباب يعود بنقاط الرائد
الهلال يكتسح الفيصلي يرباعية ويواصل صدارة كأس فيصل

كتبه : عايض الطريسي

تمسك أولمبي الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية، بعد اكتساحه عصر اليوم ضيفه الفيصلي برباعية نظيفة، ليحتفظ بفارق الـ6 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي الذي تجاوز ضيفه الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي بريدة كسب الشباب مضيفه الرائد بهدف نظيف، وفي جدة تعادل الاتحاد والتعاون بهدف، وتغلب الفتح على ضيفه النهضة بهدفين دون مقابل، وبهدف نظيف تجاوز العروبة ضيفه نجران، وفي الدمام تغلب الاتفاق على النصر بهدف، وجاءت المواجهات السبع ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري.

الفيصلي * الهلال

واصل الفريق الأولمبي الهلالي تمسكه بصدارة دوري كأي الأمير فيصل لكرة القدم، بعد فوزه الكبير عصر اليوم الأحد على مضيفه الفيصلي بأربعة أهداف نظيفة، في الذي جرى على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، سجل للهلال عبدالله حمدان ( هدفين ) وخالد كعبي ( هدفين )، ل يواصل الهلال صدارته للمسابقة بـ 42 نقطة، فيما احتفظ الفيصلي بمركزه الثالث رغم الخسارة بـ 32 نقطة .

الشعلة * الأهلي

كسب فريق الأهلي الأولمبي مضيفه فريق الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الفريقين على ملعب الشعلة بالخرج، سجل للأهلي محمد الحارثي ورائد الغامدي (هدفين ) فيما أحرز هدف الشعلة الوحيد فهد الدوسري، ليرفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في وصافة الترتيب فيما بقي الشعلة متذيل الترتيب بسبع نقاط .

الاتفاق * النصر

وعلى ملعب عبدالله الدبل بالدمام، تغلب أولمبي الاتفاق على ضيفه أولمبي النصر بهدف، سجل هدف الاتفاق الوحيد في المباراة أحمد الشهري، ليرفع الاتفاق رصيده النقطي إلى 22 نقطة محتلا بها المركز الثامن بلائحة الترتيب، فيما تجمد نقاط النصر عند 31 نقطة في المركز الرابع.

الرائد * الشباب

فاز فريق الشباب على ضيفه الرائد بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، سجل هدف الشباب الوحيد في المباراة عبدالعزيز البيشي، ليرفع الشباب نقاطه إلى 28 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة في المركز قبل الأخير .

الاتحاد * التعاون

تعادل أولمبي الاتحاد مع ضيفه أولمبي التعاون بهدف، في لقائهما الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، سجل للاتحاد قصي خيبري، ليضيف كل فريق نقطة لرصيده، ويرفع الاتحاد نقاطه إلى 26 نقطة في المركز السادس، في حين يبقى التعاون في المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة .

الفتح * النهضة

تغلب فريق الفتح الأولمبي على ضيفه النهضة بهدفين دون مقابل، في لقائهما على ملعب الفتح بالإحساء ، سجل هدفي الفتح مبارك السلطان، وبهذا الفوز يرفع الفتح رصيده النقطي 22 نقطة ي المركز السابع، فيما تجمد رصيد النهضة عند 17 نقطة في المركز التاسع.

العروبة * نجران

تجاوز فريق العروبة الأولمبي ضيفه نجران بهدف نظيف، في لقاء الفريقين على ملعب العروبة بالجوف، وجاء هدف العروبة الوحيد عن طريق جمال قريطان، ل يرفع العروبة نقاطه إلى 16 نقطة في المركز العاشر، ولنجران 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

الترتيب بعد الجولة 16

- الهلال ( 42 نقطة )
2 - الأهلي ( 36 نقطة )
3 - الفيصلي ( 32 نقطة )
4 - النصر ( 31 نقطة )
5 - الشباب ( 28 نقطة )
6 - الاتحاد ( 26 نقطة )
7 - الفتح ( 22 نقطة )
8 - الاتفاق ( 22 نقطة )
9 - النهضة ( 17 نقطة )
10 - العروبة ( 16 نقطة )
11 - التعاون ( 15 نقطة )
12 - نجران ( 12 نقطة )
13 - الرائد ( 11 نقطة )
14 - الشعلة ( 7 نقاط )

الجولة المقبلة ( 17 ) يوم الأحد المقبل الموافق 23 فبراير

الشباب * الهلال

نجران * الأهلي

النهضة * الفيصلي

الاتحاد * النصر

الفتح * الشعلة

التعاون * العروبة

الاتفاق * الرائد



السناني يقود مباراة الاتحاد والسروات.. والنحيت يحكم لقاء الشباب والكوكب
القرني يضبط مواجهة القادسية والهلال.. والطريس للنصر والحزم

كتبه : شمسي الحضريتي

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكرة القدم، والتي ستقام المباريات يوم الاثنين والثلاثاء لهذا الأسبوع ، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

*الاثنين 17/4/1435هـ

- الاتحاد مع السروات ((8:20 مساء)),يقودها الحكم خالد السناني ,ويعاونه علي بدوي,ناصر الفايدي,وعبد الرحمن الكعبي رابعا.

- الرائد مع أحد في بريده ((4:05 عصرا)),يقودها الحكم خالد صلوي,ويعاونه فيصل القحطاني,عبد الرحمن الأسمري.وعبد الله البخيت رابعا.

- النصر مع الحزم في الرياض,((8:20 مساء)),يقودها الحكم خالد الطريس,ويعاونه الدولي محمد العبكري,خلف زيد ويحيى القرني رابعا.

- القادسية مع الهلال في الدمام,((8:20 مساء)) ,يقودها الحكم محمد القرني,ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي,احمد فقيهي,والدولي حسين الستري رابعا.

- الشعلة مع الزلفي في الخرج,((4 عصرا)),يقودها الحكم عبد الرحمن السلطان,بدر خيبري,طارق الدابس,وبدر العنزي رابعا.

الثلاثاء 18/4/1435 هـ *

- الرياض مع النهضة في الرياض ,((4 عصرا)),يقودها الحكم مشاري المشاري,ويعاونه ياسر السلطان,عمر الجمل,ونايف المريخي رابعا.

- الشباب مع الكوكب في الرياض,((8:20 مساء)),يقودها الحكم محمد النحيت,ويعاونه محمد الشهري,محمد الزهراني,وفهد النواف رابعا.

- الجيل مع الفتح في الأحساء,((8:20 مساء)),يقودها الحكم عبد الرحمن الشهري,ويعاونه الحكم عبد الرحمن منصور ,مؤيد المسجن,وحيدر الشريد رابعا.



الجماهير الزرقاء وصفت لاعب وسط فريقها بالمستهتر بعد تجديده لـ 5 سنوات
تفاعل جماهيري في الهلال مع عقوبة العابد.. ومخاوف من نهاية عزيز

كتبه : عبدالله الدوسري



وجد خبر عدم مغادرة اللاعب نواف العابد مع فريقه الهلال إلى الدمام لملاقاة فريق القادسية ضمن الدور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين أصداء عالية لدى الجماهير الهلالية التي عبرت عن سخطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي, خاصة بعد تواتر أخبار تؤكد أن العابد يقضي عقوبة انضباطية داخلية غير معلنة لتكرر غيابه وادعائه الإصابة بالنزلة المعوية وسط عدم اقتناع الجهازين الفني والإداري بذلك العذر بعد تكرره أربع مرات منذ بداية الموسم.

واعتبر العديد من الجماهير أن ما يحدث من العابد عدم مبالاة واستهتار بالفريق بعد توقيعه عقداً يمتد لخمس سنوات. في حين ألقى البعض اللوم على الجهاز الفني جراء تساهله مع اللاعب ومنحه فرصة المشاركة أساسياً في الكثير من المباريات, بل وتقليده شارة القيادة في بعضها, فيما اعتبره بعضهم أنه النجم الشاب يسير على خطى خالد عزيز.

يذكر أن اللاعب نواف العابد تغيب عن تمرين الاثنين الماضي بدعوى إصابته بنزلة معوية وفي اليوم التالي أدى تمرينه على انفراد, ولم يزل يؤدي تمارينه منفرداً حتى اليوم. علماً أنه لم يشارك في مباراة نجران الماضية, ولن يشارك في مباراة القادسية مساء غد بعد عدم ضمه لقائمة الأسماء التي ستشارك في المواجهة.

من جانبها قالت مستخدم في تويتر تدعي نفسها رنا الراجحي عبر حسابها في "هاشتاق" تحت إسم "نواف العابد" : "نحن بصدد نسيانك مؤقتاً، فأنت الآن لست كفء للهتاف من أجلك إلا إذا قررت تغيير نفسك وتعديل سلوكياتك فنحن معك" .. فيما قال فهد السبيعي "عيب نواف العابد أنه لا يسمع النصح، لكن محمد الشلهوب كعادته كانت له بصمة رائعة وأتمنى أن تتجلى ملامحها على نواف خلال الفترة المقبلة"



اللاعب الأبرز في تاريخ الكرة المحلية طالب المكرمين في الحفل الأخير بمزيد من العطاء
صالح النعيمة يحذر نجوم (2013) من التراخي وغرور الجائزة

كتبه : شمسي الحضريتي



حذر صالح النعيمة النجم الشهير، قائد المنتخب السعودي وفريق الهلال سابقا وأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، اللاعبين الحائزين على الجوائز الرياضية حسب تقييم عطاءاتهم الموسم الماضي، من التراخي بعد تكريمهم، مبينا أن تلك الجوائز بمثابة التقدير لعطاءاتهم داخل الملعب، مضيفا لدى مشاركته في حفل جائزة (الرياضية) للتميز الرياضي: "المطلوب منهم ان يقدموا المزيد ويرتقوا بمستوياتهم للمحافظة على التألق, وان تكون تلك الجوائز دافع قوي لهم لاستمرار العطاء وليس الوقوف على تحقيقه والبحث عن التواجد في تشكيلة المنتخب وخدمة الوطن".

وزاد النعيمة: أرجو وأتمنى من اللاعبين الحائزين على الجوائز أن يستشعروا كيف ولماذا حصلوا عليها؟

يذكر أن جائزة "التميز الرياضي" التي أطلقتها صحيفة "الرياضية" قبل نحو 7 مواسم كرمت مساء أمس السبت أفضل الرياضيين في العام 2013 فحاز لاعب الاتحاد فهد المولد على جائزة أفضل لاعب واعد. فيما نال التون خوزيه لقب أفضل اللاعبين. وسجل يوسف مسرحي لاعب القوى إسمه كأفضل الرياضيين، وكسب تيجالي لاعب الشباب السابق لقب هداف دوري (زين)، بينما موسى مدخلي لاعب حطين سابقا والوحدة حاليا جائزة هداف دوري ركاء لأندة الدرجة الأولى.



إدارة الهلال (تميّع) قضاياه وتقهر نجومه ..!!
بقلم : سـالـم الــمـري




لم يعد خفياً على القاصي و الداني من متابعي البرامج و الصحف الرياضية والإعلام الرياضي السعودي بشكل عام تعمد الإساءة إلى نادي الهلال و نجومه دون أدنى حق , فلقد أصبح الهلال على طاولات البرامج مستباحاً بشكل مستفز و مقصود دون أي اعتبار لسمعة النادي العريق و تاريخ نجومه و مكانتهم في الوسط الرياضي ..و كأن المنافسة أصبحت اليوم بين بعض الإعلاميين الرياضيين ليست في الموضوعية و لا في عرض المشاكل و طرح الحلول و إنما أصبحت في
الإساءة و التطاول !!!

فهذا برنامج في المرمى ومقدمه بتال القوس يعرض لقطة لبعض الجماهير تسيء لمدرب الهلال سامي الجابر .. وتجرده من وطنيته وجنسيته , و كأننا عدنا إلى العصر الجاهلي في التفكير و العصبيات! مما اضطر الجابر للرد على تلك السخافة ببيان عبر تويتر يشرح فيه أصول عائلة الجابر للسادة الأفاضل الذين اكتشفوا فجأة لسامي جنسية أخرى! و لم تكن تلك الإساءة هي الأولى فقد كان الإعلامي محمد الدويش كبير الكتاب النصراويين هو أول من وصف سامي باليماني في برنامج خط السته قبل سنوات قليلة .. !
وهذا برنامج كورة الذي يقدمه تركي العجمة ( والذي أحبه في الله وأقدرشخصه الكريم ولكن لا يمنع أن أنتقد مهنيته) فكيف يسمح لفهد الهريفي بالتقليل من سامي أكثر من مرة , ويسمح لداوود الشريان بالمداخلة والإساءة للجابر وللنعيمة و لا أدري ما الفائدة التي ستعود على الرياضة السعودية عندما تستمع لحلقة معظمها عبارة عن تحليل لأشياء شخصية لسامي أو نصب المشانق له لأنه لبس قميص لم ينل إعجاب المذيع أو أحد ضيوفه الكرام !
وقبلهم الإعلامي داوود الشريان .. في برنامجه بقناة العربية .. وبمنتهى الفجاجة و بدون أي دليل أو إثبات يعطي لنفسه الحق أن يكذب و يدعي أن سامي يدرب فريقاً نسائياً بمنتهى السخرية و الاستخفاف , ثم يواصل إساءاته للهلال في برنامجه ب إم بي سي..
ناهيك عن الإساءات التي صدرت من بعض الصحف كصحيفة الرياضي وصحيفة النادي وصحيفة الشرق .. والتي كثيرا ما أساءت للهلال ولنجومه ..
وكذلك الامير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر الذي اتهم لاعبي الهلال العابد والدوسري بتناول المنشطات وبالتخاذل مع المنتخب!!

فأنا و غيري كثر ..لا نلوم هؤلاء في كل ما يفعلونه فهم لم يجدوا من يقف لهم من إدارة نادي الهلال لا من رئيسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد و لا من المتحدث الإعلامي و لا من أي عضو بمجلس إدارة النادي .. فمن أمن العقوبة أساء الأدب ..لذلك كان من الطبيعي أن تجد كل من هب و دب من أصحاب النفوس المريضة يسئ لهذا النادي العريق ورجاله.

وقد يظهر من الإدارة أو من غيرها ويقول : الإدارة شجبت واستنكرت ورفعت قضايا ..!

وردي عليه : متى تظهر ردود الإدارة !! هي لا تظهر إلاَّ بعد ارتفاع أصوات وقيام خط الدفاع الأول وأعني الإعلام الهلالي والجماهير بدورها, بعد ذلك تصحو هذه الإدارة من نومها وتظهر على خجل و مضض .!!

وحتى قضاياهم التي يرفعونها سرعان ما يتم تمييعها أو التنازل عن المدعى عليهم !!

فما مصير قضية العابد مع البكيري .. منسية ! وما مصير قضية إساءة صحيفة الشرق .. مجهول ! وما مصير قضية ممدوح مع العابد والدوسري .. الصلح خير .! وأين هم من محمد الدويش .. كانوا بسبات عميق ! وهناك تنبؤات الآن مفادها أن الجابر قد يتنازل عن قضيته ويقبل بالصلح !! وهذا إن حصل فيه استخفاف بعقول جماهير هذا الكيان وفيه انتقاص من أقلام إعلامييه الذين انبروا بكل شجاعة دفاعاً عن هؤلاء ضد أولئك الخارجين عن مبادئ المهنية والأخلاق الرياضية .. وإن تم ذلك الصلح فبأي وجه ستقابل هذه الإدارة أو ذاك الشخص المُساء له هذا الإعلام وهذه الجماهير ! وهل سيطلبون يوماً ما منهم الوقوف معهم ! بل كيف سنثق بهم ! فمن هانت عليه نفسه فهو على غيره أهون ...

فيجب أن يؤخذ حق الهلال وحق المنتمين له وتحفظ كرامتهم ويردع كل من تسول له نفسه بالتجاوز. ليكونوا عبرة لغيرهم . وحتى يعرفون أن الهلال لا يختزل في شخص يعمل به مهما كانت مكانته فقط وإنما في عشرات الآلاف تربطهم به مودة وعشق أبدي ..

بقي أن أسال : متى سيكون لدينا إعلاماً رياضياً جاداً هادفاً يتناول القضايا الهامة و السلبيات و يهدف لرقي الكرة السعودية و ليس للإساءة و التطاول على من امتلأت قلوبهم حقداً و حنقاً منهم ؟

و متى سنجد جهازاً إعلامياً جاداً يليق بعراقة و حجم و تاريخ نادي الهلال , يدافع عن أعضاءه و يقف بالمرصاد للمسيئين له ؟

متى سنرى إعلامي هلالي في المركز الإعلامي ذو فصاحة وبيان .. وحجة وتبيان .. مثل عادل التويجري أو فهد الروقي على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر .. ليرد كلما أقتضى الأمر ذلك بسرعة واتزان ..

أتمنى أن توجد إجابة لتلك التساؤلات ..و أخشى أن تكون الإجابة هي لا حياة لمن تنادي ..

خـتـامـاً أقول لكل من دافع عن هؤلاء ضد مَن أساء لهم في حال تم الصلح قبل أن يصدر الحكم في هذه القضية أوي أي قضية قادمة .. إن لكل منا قيمة ووزن تحددها أخلاقياته..
وعلينا أن نشخص الناس باحترامهم لأنفسهم من خلال تصرفاتهم مع الآخرين..
ومن لم يحترم نفسه بحكم الجميع... فمن الخطأ.. بل من الاحترام للظرف والمكان والزمان أن لا نثير الاستفهامات حوله وهو لم يصل للحد الأدنى : ( احترامه لنفسه ) .

ويجب بعدها أن نعي أننا ننفخ في قربة مشقوقة .!! ومن الأصلح والأنفع لنا أن ندير ظهورنا لهؤلاء ونسعى في مناكب الأرض لما ينفعنا ونبحث عن من يحترم نفسه قبل احترامه لنا ..




الهلال يحل ضيفاً على القادسية في بداية مشواره نحو لقب البطولة



كتب: فيصل العقيلي

ضمن مجريات الدور ال32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، سيحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضيفاً على نظيره بنادي القادسية، وذلك عند الساعة 08:20 من مساء اليوم الإثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

يدخل الهلال هذه المباراة محاولاً إستعادة بريقه الذي إفتقده منذ مدة ليست بالبسيطة ساعياً في بدء مشوار التعويض بعد خسارته للمباراة النهائية في كأس سمو ولي العهد و إبتعاده عن متصدر بطولة الدوري

حيث يطمح الهلالييونأن تكون هذه المباراة بدايةً للطريق الصحيح نحو العودة لتحقيق الذهب الذي لطالما عانقوه، آملين في إسعاد جماهيرهم التي لم تعتد الخروج من الموسم دون الإحتفال ببطولة وحيدة على الأقل

ويحتل الهلال وصافة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ب51 نقطة تضعه على بعد 9 نقاط من متصدر الدوري، وذلك بعد أن خاض 22 مباراة فاز في 16 وتعادل في 3 مباريات وخسر بمثلها

في حين يغيب عن صفوف الهلال في مباراة اليوم الرباعي (سعود كريري-نواف العابد-كواك تاي هي-حسين شيعان) والذين لم يرافقوا الفريق نظراً لخضوعهم إلى برامج علاجية ولياقية بمقر النادي.

بينما يقبع المستضيف نادي القادسية في المركز الرابع ضمن مسابقة دوري ركاء السعودي للمحترفين ب 39 نقطة وعلى بعد نقطتين فقط من نادي الوحدة صاحب المركز الأول، وذلك بعد أن خاض 23 مباراة فاز في 10 مباريات وتعادل في 9 مباريات فيما خسر 4 مباريات

وحسب ما أثير مؤخراً من أنباء والتي أشارت إلى أن القادسية لايطمح بالذهاب بعيداً في منافاسات كأس خادم الحرمين الشريفين قدر طموحه في المنافسة على الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في الموسم القادم نظراً لقلة الفارق النقطي بينه وبين الوحدة متصدر دوري ركاء، مما قد يؤثر علىيهم في مباراة الغد

ومن جهة أخرى كلّفت لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقماً محلياً لقيادة المباراة , إذ يقود هذا الطاقم الحكم الدولي “محمد القرني” حكم ساحة, ويسانده مساعد أول “عبدالله الشلوي”, ومساعد ثاني “أحمد فقيهي”, وحكماً رابعاً “حسين الستري”

هذا وتنقل القناة السعودية الرياضية الأولى اللقاء على الهواء مباشرةً في الساعة 8:20 مساءً .



لاعبوا الفريق الأول يختتمون إستعداداتهم على استاد الأمير محمد بن فهد



متابعة صحيفة هلالكم
إختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم إستعداداته لملاقاة نظيره نادي القادسية، وذلك في المباراة التي تجمع بين الفريقين عند الساعة 08:20 من مساء يوم غد الإثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن مجريات الدور 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
حيث تركز تمرين اليوم على النواحي الفنية طبق من خلالها المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر التكتيك الذي يود إنتهاجه في اللقاء، وأختتم المرانة بمناورة على منتصف مساحة الملعب “ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام” شارك خلالها جميع لاعبي الفريق، بإستثناء الرباعي (حسين شيعان-سعود كريري-كواك تاي هي-نواف العابد) والذين لم يرافقوا الفريق نظراً لإستكمالهم البرامج العلاجية واللياقية المخصصة لهم في مقر النادي.



الفريق الأول وصل للدمام إستعداداً لملاقاة القادسية والعابد يستمر في التدريبات اللياقية



متابعة صحيفة هلالكم

وصل ظهر اليوم الأحد فريق الهال الأول لكرة القدم إلى مدينة الدمام، إستعداداً للمواجهة التي ستجمعه بمضيفه نادي القادسية على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام عند الساعة 08:20 من مساء غد الإثنين، وذلك ضمن مجريات الدور 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

في حين سيؤدي الفريق مرانه المغلق مساء اليوم على ملعب المباراة، بينما تواجد الثنائي (كواك تاي هي-سعود كريري) في العيادة الطبية بمقر النادي، في الوقت الذي أدى فيه حسين شيعان تمريناً بالجري حول الملعب، فيما إستمر نواف العابد في ممارسة التمارين اللياقية المخصصة له.



برباعية أمام الفيصلي أولمبي الهلال يغرد في الصدارة



متابعة صحيفة هلالكم
إنتصر الفريق الأولمبي لكرة الدم بنادي الهلال على نظيره في نادي الفيصلي بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مجريات الجولة 16 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وسجل أهداف الهلال خالد الكعبي”هدفان”، عبدالله الدوسري وفهد غازي .
وبذلك رفع أولمبي الهلال رصيد نقاطه إلى 42 نقطة بفارق ست نقاط عن أقرب المنافسين، فيما سيعاود اللاعبون تدريباتهم عند الساعة الرابعة من عصر يوم غد.



لاعب الهلال عماد المالكي ينال جائزة المركز الثالث لأفضل رياضي لعام 2013م



ناصر الثنيان

نال قائد نادي الهلال والمنتخب السعودي للعبة الكاراتيه عماد المالكي جائزة المركز الثالث في حفل أفضل رياضي لعام 2013م.

وكان المالكي قد رفع أسم المملكة العربية السعودية عالياً بتحقيقه سبعة ميداليات ذهبية ، وواحدة فضية وبرونزية بمجموع تسعة ميداليات على المستوى الدولي، فيما حقق مع الفريق خمسة بطولات محلية.

من جانبه، هنأ “المالكي” صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي و نائبه الأستاذ محمد الحميداني و أعضاء مجلس الإدارة، مقدماً شكره وتقدير الكبيرين على الدعم اللامحدود، واعداً بالاستمرار في تحقيق المزيد من الانجازات بشعار الهلال والمنتخب السعود
يذكر بـ ان صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشاب قد رعى الحفل وكرم المبدع عماد المالكي



بعد فقدان الدوري والكأس ماذا يحتاج الزعيم..؟
محمد الجديع


كاتب مقالات في صحيفة هلالكم الالكترونية

يبدوا أن درع الدوري يسير وبثبات إلى المقر الأصفر..والأمل الأزرق في تحقيقه بدا وكأنه مستحيل وهذا نتاجٌ طبيعي لأمرين متضادين،أحدهما مثمروالآخرعكس ذلك..فالفريق المُتَوَّج بالدوري قدم عملاً مميزاً طوال الموسم،جعله الأفضل في كل شيء..إضافةً إلى دعم مسؤولي الإتحاد السعودي ولجانه وتقديم التسهيلات له ،مما ساعده على تجاوز بعض العقبات التي اعترضت طريقه بعدما كادت أن تودي به،أما الطرف الآخر والذي أصبح موسمه شبه ممحل وافتقد لمنظره الخلاب ورونقه الجميل..وإضافته الراقيه..لم يكن لِيَصِلَ إلى هذا الحال لولا العبث الإداري والمزاجية الواضحة من بعض اللاعبين والتي عاثت به فساداً..وهناك أيضاًأسباب.أخرى تتمثل في إسناد مهمة القيادة الفنية للفريق لمدربٍ يفتقد للخبرة وبلا أي تاريخ تدريبي،فقد كانت أول مهامه هذا الموسم مع جمهور لايرضى بغير الذهب ولايقبل سوى بالمركز الأول،وبدا واضحاً على الفريق اللعب بلا منهجية فأصبح المدرب لايملك الحلول في التعامل مع بعض المباريات خصوصاً أمام الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية محكمة..فخسر نقاط مهمة بسبب ذلك وعانى لاعبوه كثيراً وافتقد الفريق الفريق للتنظيم داخل الملعب وفي الجانب الدفاعي تحديداً وضُربَ في أكثر من مناسبه،صحيح أن
المشاكل الدفاعية أُصلِحَت لاحقاً..ولكن بعد ماذا؟
بعد خراب مالطا..بعد أن طار النصر بالدوري
وهزمنا بأخطائنا..؟
كان على إدارة الهلال وهي من تتحمل المسؤولية
كاملة أن تستمع إلى صوت العقل.الذي نادى وطالب كثيراً .ولاتُقدِم على خطوة إسناد المهمة إلى سامي الجابر” المظلوم”من البداية.
أمَا وقد آلت الأُمور إلى ما آلت إليه وظهرت نتيجة
العمل أمام الجميع”في خسارة الهلال بطولتين
هامتين ومن أمام المنافس التقليدي”النصر”
فقد وجب على إدارة ابن مساعد التنحي ،نهاية
الموسم وترك الفريق لمن هو أكفأ منها،فالهلال
كيان شامخ كبير،ليس ملكاً لأحد بل ملكاً لجمهوره
كما ذكر ذلك أحد رموزه الكبار رحمه الله، ويشترط
بالإدارة الجديدة أن تكون قادمة من أجل الهلال والهلال فقط،بعيداً عن الإستثمار والجوانب المادية
فالحاكم الذي يفتقد لشرط المحبة والولاء لدولته
حتماً لن يخدمها بإخلاص ولن يقدم لها الرفعة
كذلك الحال في الأندية الرياضية، ونجاح الهلال
على مر العصور والسنوات الماضية كان نتاج
حب وولاء وإخلاص للنادي والشعار والكيان.
ولو قال قائل أن هذه الإدارة نجحت في أعوامٍ مضت فهو في الحقيقة تأسيسُ من كان قبلها
أما عملها الحقيقي فقد بدأ من موسمينٍ مَضَين
ومانراه الآن هو حصاد ذلك العمل، عبث وعشوائية
والدليل ابتعاد أعضاء الشرف المُحبين العاشقين.
وعوداً على بدء نقول أن الدوري هذا العام قدذهب
وعلى عُشَّاق الهلال ورجاله المخلصين أن يبذلوا
مابوسعهم لإعادة الحياة إليه من جديد بعدة
تغييرات يأتي في مقدمتهاكماأسفلت إدارة جديدة
وجهاز فني جديد وعلى مستوى عالي من الكفاءة
على أن يبقى سامي مساعداً أول كي يستفيد
خبرةً وحنكة..فالتدريب مجال واسع ويصعب
الإحاطه بجميع جوانبه وفهم كل مسالكة ..
وهذا القرار سيكون صعب جداً على سامي
وجمهوره ولكن لامفر منه..فالهلال يبقى الأهم
ولم يكن يوماً حقل تجارب للمبتدئين.. وعلى
الجميع إدراك هذا الأمر والقبول به بعيداً عن
العاطفة،إن كانوا يريدون هلالاً ساطعاً كما كان
فالهلال يحتاج إلى جرأة قرار..وضبط إداري
حتى يعود إلى نثرإبداعاته على الساحة من جديد
ولن ينقذ الهلال مما هو فيه،إلا اجتماع لأعضاء الشرف وبشكلٍ عاجل وتُناقش الأمور فيه بواقعية
وأن يكون العنوان الأبرز في الإجتماع هو:
” الهلال أولاً وآخراً” فبداية النجاح تبدأ من نهاية
الإخفاق..ونحن على ثقه برجال الهلال وأنهم رجال
على قلب رجلٍ واحد،مصلحة الهلال عندهم هي الأهم.
قفلة: “تأبى الرماحُ إذا اجتمعت تكسراً”



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::





  #2  
قديم 17/02/2014, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
سلمت الايادي على نقل اخبار ملوك اسيا
وان شاء الله المبارة اليوم يكون فيه رجوع مستوه النجوم
ويحقق الفوز والتاهل الى الادوار المقبلة
واتمنى التوفيق للزعيم الملكي
وقلبي معاك ياقلب الاسد ساموووو 9
ويعطيكم الف عاافيه على نقل الاخبار
والف مبروك لنادي الهلال للكارتية الفوز والميداليات
ونتمنى نشوف تغطية متميزة لانهم يستحقون المساهمة منا وتشجعيهم
  #3  
قديم 17/02/2014, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ tsw
tsw tsw غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/04/2012
مشاركات: 120
يعطيكم العافيه ويارب اليوم الفووز والمستوى
  #4  
قديم 17/02/2014, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل

بالتوووووووووووفيق للززززززززززززززززعيم الليله
  #5  
قديم 17/02/2014, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون نواف 717
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/10/2009
مشاركات: 49
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم غداً
  #6  
قديم 17/02/2014, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #7  
قديم 17/02/2014, 05:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2008
مشاركات: 278
يعطيكم العافية على المجهود وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 17/02/2014, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947
مع احترامي للكوتش (سامي الجابر) الى اني ضد قرار معاقبة العابد ...

العابد كل يومين في الاولمبي بهذي الطريقة سيفقد ثقتة في نفسة ...

والخاسر الاكبر هلالنا ...

يجب وضع الية لمعاقبة اللاعبين تدريجيا مو ع طول الاولمبي الاولمبي !!!

يجب دعم العابد منا نحن الجماهير (الهلالية) والاخذ بيدة ليعود كما كان الافضل ...

لازم يكون لنا دور ايجابي فعال لدعم لاعبينا ...

بالتوفيق (للهلال) امام القادسية

يعطيكـ العافية ع نقل الاخبار ...



....

اخر تعديل كان بواسطة » ملكه في مملكه الزعيم في يوم » 17/02/2014 عند الساعة » 07:21 AM
  #9  
قديم 17/02/2014, 05:19 AM
UWW UWW غير متواجد حالياً
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/12/2013
المكان: USA
مشاركات: 150
بالتوفيق للملكي
شكرًا النقل والمجهودات الكبير
  #10  
قديم 17/02/2014, 05:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وكل التوفيق لزعيمنا امام القادسية
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #11  
قديم 17/02/2014, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
يعطيكم العافيه

نورت الشرقيه يالزعيييييم وبالتوفيق للابطال بخطف كأس الأبطال

الله يوفق الزعيم تحت كل سماء وفوق كل أرض
  #12  
قديم 17/02/2014, 06:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
يعطيكم العافية على الاخبار وبالتوفيق للزعيم الملكي اينما حل وارتحل
واعتقد كان المفروووض من زمااان عقووبة العابد ولكنها تعتبر خطوة جيدة
لتأديبه هو ومن على شاكلته ولو انها اتت متأخرة لكن شيء افضل من لا شيء
  #13  
قديم 17/02/2014, 06:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
يعطيكم العافية على الاخبار وبالتوفيق للزعيم الملكي اينما حل وارتحل
واعتقد كان المفروووض من زمااان عقووبة العابد ولكنها تعتبر خطوة جيدة
لتأديبه هو ومن على شاكلته ولو انها اتت متأخرة لكن شيء افضل من لا شيء
  #14  
قديم 17/02/2014, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العقد الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 6,948
السلام عليكم ورحمة الله صباح الخير للجميع


وشكر مكرر على الاخبار والجهود الجميله

من يستمع الى ردود الافعال على قرار عقوبة العابد يعتقد ان هناك تقصد او مواقف بين النادى وابنه

انها حمله للقضاء على العابد مغلفه برداء الحرص على اللاعب

العابد ان اخطاء فهو يجد اللوائح تعدل مساره ويضل الابن البار بغض النظر عن كل السخافات التى اغلبها يؤثر فيه رقصة العابد الشهيره
  #15  
قديم 17/02/2014, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,322
بإذن الله فوز ملكي الليلهـ وتأهل للدور القاادم،،

وشكرا زعيم الكون ع رفع الاخبار،،

بالتوفيق للملكي،،
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube