المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/02/2014, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 16 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




اللاعبون احتفلوا بعقد قران الشلهوب
الهلال يعاقب «العابد» بالتدريبات الانفرادية



كتب - عبد الله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن الجهازين الفني والإداري بالفريق الأول بنادي الهلال قد قررا فرض عقوبة انضباطية على لاعب الفريق «نواف العابد» ، وذلك بإلزامه بأداء تدريبات انفرادية خلال الأيام الخمسة الماضية، في وقت لم يتحدد به موعد انتهاء فترة عقوبته بإعادته لتمارين الفريق الجماعية.

يذكر أن مستويات «العابد» قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً هذا الموسم ، ما حدا بالمدرب سامي الجابر لتحويله لمقاعد البدلاء في فترة سابقة بهدف منحة فرصة لاستعادة مستوياته إلا أنه لم ينجح في ذلك.

إلى ذلك واصل لاعبو الفريق الأول مساء أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه «القادسية» مساء غد ، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء نجران الأخير تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في الوقت الذي أجرى فيه البقية تدريبات تركّزت على الجوانب الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» عدد من التطبيقات التكتيكية على اللعب من لمسة واحدة أثناء بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل المطلوب وسط مشاركة لاعب الفريق الأولمبي «عبد الله العمار» بعد ان استدعاه الجهاز الفني للمشاركة في تحضيرات الفريق للقاء «القادسية»، في حين واصل اللاعب «سعود كريري» برنامجه العلاجي في عيادة النادي الطبية برفقة المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي»، بينما اقتصر مران اللاعب «حسين شيعان» على الجري حول الملعب؛ نظير شعوره بآلام في نفس الإصابة التي تعرض لها سابقاً بالكتف.

يذكر أن الفريق سيغادر صباح اليوم إلى الدمام جواً، على أن يجري في الفترة المسائية مراناً مغلقاً على ملعب اللقاء.

من جانبها، أقامت إدارة كرة القدم احتفالاً لمحمد الشلهوب بمناسبة عقد قرانه وسط أجواء أسرية بهيجة سادت نفوس الجميع، كما احتفت بمنسق إدارة كرة القدم الأستاذ «أحمد عبده» بعد أن عقد قرانه، وشهدت الاحتفالية وجود أمين عام النادي الأستاذ «سامي أبو خضير»، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر زارت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران مقر النادي مساء اليوم، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ «سعود السبيعي»، حيث تجولوا في مرافق النادي قبل أن يلتقطوا عدد من الصورة التذكارية مع لاعبي الفريق الأول.



اليوم ضمن مباريات الجولة الـ(16) من دوري الأمير فيصل
صدارة الهلال في اختبار توهج الفيصلي .. والأهلي في محطة الشعلة .. والنصر يريد التعويض أمام الاتفاق



كتب - عمار العمار:

تُقام عصر اليوم الأحد مباريات الجولة الـ16 من دوري الأمير فيصل، الذي بدأت فيه المنافسة على اللقب تأخذ منحى آخر، وربما تكون قد انحصرت بين أربعة فرق، وسط صدارة هلالية للدوري ومنافسة ثلاثية من الأهلي والفيصلي والنصر. وستكون المباريات على النحو الآتي:

الفيصلي × الهلال

أقوى مواجهات الجولة وأهمها سيحتضنها ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة؛ إذ ستجمع الفيصلي صاحب المركز الثالث بالهلال المتصدر، وسط منافسة شرسة للغاية لكسب النقاط الثلاث التي يأمل من خلالها الفيصلي إيقاف زحف الهلال وتقليص الفارق مع الهلال، بعدما أكد قدومه للمنافسة بفوزه على الرائد 3/ 1، تقدم بها للمركز الثالث برصيد 32 نقطة. بينما أكد الهلال صدارته للدوري بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بعد فوزه على الفتح 3/ 0، ويريد الابتعاد بصدارته وإزاحة أحد منافسيه على اللقب بتحقيق نقاط المباراة.

الاتفاق × النصر

ويلتقي الاتفاق بالنصر على ملعب خالد الدبل بنادي الاتفاق، الذي يبتعد كثيراً عن المنافسة، ويريد تقديم نفسه بشكل جيد من خلال الخروج بنقاط المباراة بعدما تعادل سلبياً بلا أهداف مع التعاون في الجولة الماضية. ويحتل الاتفاق المركز السابع برصيد 19 نقطة. فيما تبدو المباراة مهمة للنصر؛ ويتوجب عليه الفوز إذا ما أرد البقاء منافساً، وخصوصاً بعد خسارته الكبيرة من الشباب 1/ 4، التي أعادته للمركز الرابع برصيد 31 نقطة.

الأهلي × الشعلة

ويخوض الفريق الأهلاوي لقاءً سهلاً أمام الشعلة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في مباراة شبه محسومة للفريق الأهلاوي، الذي يتفوق في الجوانب الفنية والمعنوية كافة. وكان الفريق قد قفز للوصافة بعد فوزه على العروبة (3/ 0). فيما الشعلة يحتل المركز الأخير برصيد 7 نقاط، وحقق في الجولة الماضية فوزه الأول في الدوري على حساب النهضة 2/ 0.

الاتحاد × التعاون

ويدخل الفريق الاتحادي بأمل الفوز عندما يلاقي التعاون على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، الذي تلقى خسارة قاسية أمام نجران بنتيجة 2/ 4؛ لتتعطل مسيرته في اللحاق بركب المقدمة بتوقف رصيده على 25 نقطة في المركز السادس، ويسعى للفوز على أمل اللحاق بالفرصة الصعبة، بينما التعاون يدخل وهو في المركز العاشر برصيد 14 نقطة، وتعادل مع الاتفاق في الجولة الماضية 0/ 0.

الفتح × النهضة

ويستضيف الفتح نظيره النهضة على ملعبه بالأحساء في رغبة مشتركة من الفريقين في تحسين المركز، وتعويض خسارتهما في الجولة الماضية. فالفتح خسر من الهلال 0/ 3، وتوقف رصيده على 19 نقطة في المركز الثامن، فيما خسر الفريق النهضاوي من الشعلة 0/ 2، وبقي في مركزه التاسع برصيد 17 نقطة.

الرائد × الشباب

وفي بريدة، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يحل الشباب ضيفاً على الرائد في مباراة تهم الشباب الذي يحاول اللحاق بفرصته في المنافسة، بعد فوزه الكبير على النصر في الجولة الماضية 4/ 1؛ ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس. فيما الرائد يحتل المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة بعد خسارته من الفيصلي 1/ 3.

العروبة × نجران

وفي مباراة بعيدة عن أجواء المنافسة، يلتقي العروبة بنجران على ملعب الأول بالجوف؛ من أجل البحث عن تحسين المراكز. ففريق العروبة يدخل المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة بعد تلقيه خسارة أمام الأهلي 0/ 3، بينما يدخل فريق نجران بعد فوزه الكبير على الاتحاد 4/ 2؛ وهو ما رفع رصيد الفريق إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر.



مــقــــالات

بكل تجرد
استنساخ الفكر الأصفر
سليمان الجعيلان




عدة ثقافات وقناعات هلالية راسخة ومترسخة في فكر الهلاليين، غرسها رجال الهلال الأوفياء القدماء عندما بذروها وثبتوا جذورها في نفوس وفكر لاعبي وجمهور الهلال؛ حتى دفعت بالهلال إلى حصد العديد من البطولات وقادت الهلال إلى تبوؤ زعامة الإنجازات ألا وهي (ثقافة الهلال أولاً) التي كانت دائماً وأبداً هي شعار جميع الهلاليين.. لكن في السنوات الأخيرة اندثر بعض من تلك المسلمات الهلالية وأضحت من الماضي الجميل في تاريخ الهلال المجيد، بعدما حضرت إدارة الهلال الحالية واقتلعت العديد من طموحات الهلاليين، واستأصلت الكثير من قناعاتهم وأسهمت في تشتتهم وتشرذمهم؛ حتى تحول البعض من جمهور الهلال من الانتماء (للكيان) إلى مشجعين ومنتمين (للأفراد)، في تحول كبير وتغير خطير ابتلي به الهلال في هذا الزمان!!.

فالهلاليون تخلوا عن أهم صفاتهم وتمردوا على إحدى مزاياهم ألا وهي وحدتهم، فأصبح (الانقسام) سمة من سمات الهلاليين في الفترة الماضية بشكل واضح، بفضل وجود وتداخل العمل الرسمي في الهلال بين إدارة النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد وبين الإدارة المشرفة على الفئات السنية في الهلال برئاسة الأمير بندر بن محمد الذي أدى إلى إنشاء مدرجين مختلفين ومتنافرين في النادي الواحد؛ بفضل غياب ثقافة (الهلال أولاً)، فصار كل مدرج يبرر ويدافع عن ممثله وينتقد ويهاجم المدرج الآخر لإسقاطه والضحية بين هذا وذاك كيان الهلال!!.

ولم يقف بعض الهلاليين عند هذا الحد بل تجاوزا إلى استعدادهم للتضحية بالبطولات وتقديم ضياعها فداء وقرباناً للأفراد والرموز في الهلال في تصرف حدث غريب على تركيبة كيان الهلال؛ بسبب غياب ثقافة (الهلال أولاً)، عندما أصيب الهلاليون بالحيرة والارتباك في تحديد أولوياتهم واثر على تعاطيهم فيما وصل إليه حال فريقهم، فأصبح جمهور الهلال وعلى غير العادة يتقبل مركز الوصافة برحابة صدر بحجة أن هذا الموسم هو الموسم الأول للمدرب سامي الجابر ويرضى ويقتنع بتأهل فريقه للمباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد ويعتبره إنجازا وعملا ممتازا لمدرب الفريق سامي الجابر حتى وهو يخسره للمرة الأولى منذ ست سنوات!!.

عموماً ما يحدث في الهلال وبين الهلاليين هو باختصار استنساخ طبق الأصل للفكر الأصفر الملوث الذي دأب على تعظيم الأفراد وتقديس الرموز مقابل تهميش الكيان، وكذلك تضخيم القضايا الصغيرة وتجاهل مشكلات الفريق الفنية والاستجابة لمن يريد أن ينقل الأحداث إلى خارج الملعب وكثرة الحديث عنها لتغطية إخفاق وفشل الفريق داخل المستطيل الأخضر وأخشى أن يبتعد الهلال عن البطولات لعدة سنوات إذا أصر واستمر الهلاليون على هذا التحول والتغير في فكرهم وثقافتهم، وظل من يغذي وينمي هذا التوجه الخطير بين الهلاليين رئيساً على ناديهم، فتصبح البطولات على الهلال عصية كما تم ترسيخ وتكريس أن الآسيوية صعبة قوية!!.

النصر والشريك الاستراتيجي!

فهم النصراويون (الدفع الرباعي) الذي وجدوه من التحكيم في دور جميل بطريقة خاطئة، وحصدوا بفضله عدة نقاط غير مستحقة كان آخرها النقاط في مباراة الاتفاق الجمعة الماضية، فأرادوا أن يتعاملوا معه بنفس الطريقة وذات الأسلوب مع ناديهم في هذا الموسم في بقية شؤونه، وذلك بعد أن قفزوا وبطريقة مثيرة في عدد بطولاتهم من (21) بطولة بعد تحقيق فريقهم بطولة كأس سمو ولي العهد إلى (40) بطولة!!.. وهو ذات الأمر الذي تكرر في تعداد حضور جمهور النصر للمباريات عندما زعموا أن حضور مباراة فريقهم أمام فريق الفيصلي تجاوز (45) ألف مشجع الذي لا يمكن أن يكون صحيحا، حتى وإن صادقت عليه شركة صلة ووقع عليه مندوب رابطة المحترفين؛ لأنه ببساطة مستحيل يكون أكثر من حضور مباراة الهلال والنصر ولا سيما أن جمهور الفريقين ملأ جنبات الملعب ومع ذلك أعلن عن عدد الحضور (40) ألف مشجع تقريباً!!..

أفهم وأتفهم رغبة النصراويين الجامحة في البحث عن (شريك استراتيجي) بعد رفض الكثير من الشركات التوقيع ورعاية نادي النصر، ولكن ليس بهذه الطريقة الفاضحة عن طريق بث أخبار كاذبة كالتي روجت أن موقع الفيفا توج النصر كثاني أفضل وأجمل جمهور في العالم، لان بمثل هذه التصرفات الخاطئة تشوه العمل النصراوي الجيد خلال هذا الموسم، ويفقد النصراويين مصداقيتهم لدى الشركات الاستثمارية التي تعتمد على أرقام ودراسات موثقة على ارض الواقع!!.. على كل حال كما أشدنا بعمل رئيس نادي النصر (الرمز الحقيقي) الأمير فيصل بن تركي وتأثيره الإيجابي على نتائج وأداء فريقه إلا أنه بالوقت نفسه استغرب منه أن يستجيب للنصراويين المحتقنين، ويقبل أن يبحث عن شريك استراتيجي عن طريق الاستنقاص من ناديه من خلال أرقام وأخبار غير صحيحة وبمساعدة من شركة يبدو أنها استسلمت للضغوط ورضخت للمطالب النصراوية، فأصبحت تضع أرقام حضور الجمهور على طريقة ما يطلبه النصراويون في تصرف بعيد عن الاحترافية ومناف للمصداقية!!..

بكل تجرد

في موسم سقوط الأقنعة أبت المهنية الإعلامية إلا أن تفضح المتطفلين عليها ومدعيها، وتكشف سوأتهم وسريرتهم أمام الملأ وتفضح توجهاتهم وتناقضاتهم للجميع، عندما حولوا برامجهم الرياضية إلى دكاكين للبضاعة الفاسدة والكاسدة التي لا يصدر منها وعنها إلا التعصب المقيت، من خلال استغلال منابرهم للإساءة للمخالفين التي وصلت إلى تمرير العنصرية المقيتة ضد أحد رموز كرة القدم السعودية في تصرف وموقف اقل ما يقال عنه انه عجز وضعف ولا يمت للمهنية بصلة!.



في الوقت الأصلي
اضرب ثم اعتذر .. ثم (حُط بالخرج)؟!
محمد الشهري


يقيني أن الاستمرار في ارتكاب المحظورات.. لا يمكن إدراجه بأي حال ضمن قوائم ومصطلحات ما يُعرف أو يُعرّف بالأخطاء.. فالأخطاء سمة من سمات البشر التي تختلف في أنواعها وأبعادها وتأثيراتها، وحتى في كيفية حدوثها، وهل هي مقصودة أم عفوية، بمعنى أنه ليس فينا من لا يخطئ، ولكن تظل ثمة فوارق بين ما يمكن أن يكون في إطار المقبول القابل للاعتذار شريطة عدم التكرار، وبين عكسه.

** أما استمراء الاستمرار في ارتكاب المحظورات، والخروج على الآداب والقيم، والطعن في الخاصرة، والإصرار على ممارستها وارتكابها على أوسع نطاق، وعبر الوسائل الإعلامية الأوسع انتشارا مع سبق الإصرار والترصد.. وعلى أيدي من تم وضعهم على رأس العمل.. فإن من البلاهة، بل من (المهانة) إدراجها ضمن مصطلحات الأخطاء.. وإنما هي جرائم.

** على سبيل المثال: تخيل أنك تتسوق في أحد الأسواق الكبرى المزدحمة بالمتسوقين، وفجأة يظهر أحد الذين تعرفهم ويعرفونك حق المعرفة، ثم يوجّه لك صفعة قوية غادرة على وجهك (تكرمون) اهتزّت لها أنظار كل من في السوق، ثم لا يجد أدنى مشقة في محاولة إقناع الجميع بأن ما حدث ليس إلاّ مجرد خطأ بسيط.. في الوقت الذي تعلم بأنه خطط، وهندس، وعمل بعناية على تنفيذ عملية الاعتداء عليك بتلك الكيفية والصورة !!!.

** ليس سراً أن القائم على البرنامج الرياضي الفضائي الذي أساء عامداً متعمداً للمواطن (سامي الجابر) قد انتدب وحرّض وخطط لتلك الإساءة بعناية ومن ثم نشرها، بشهادة بعض الجماهير المنشورة عبر وسائل الإعلام، من أنه أغرى وسعى وعمل على استدراج بعض الجماهير في سبيل تحقيق ذلك الهدف، والذي تبين فيما بعد بأن المراهق الذي نفذ العملية إنما هو مدسوس!!!.

** كذلك ليس سراً بأن ملف ذلك البرنامج والقائم عليه إنما يعج بالعديد من الأعمال (المخزية) المماثلة، لعل أقربها إلى الذاكرة تبني ونشر المقطع المفبرك الذي يظهر فيه المواطن والحكم السعودي (عبد الرحمن العمري) وهو يتحدث باللهجة اليمنية الصرفة من باب الاستهزاء والطعن في انتمائه الوطني ؟!!.

** ولم يعد سراً أن وراء ذلك البرنامج والقائم عليه (امبراطوراً منتفخاً) أكثر نفوذاً وأكثر سطوة وقدرة على حماية مخالبه ومعاوله (الهدامة) من أي مساءلة أو محاسبة.. والدفع بها لارتكاب المزيد من الأذى والفتن والمخازي!!.

** وليس سراً أن القائم على ذلك البرنامج (الذي لا يُذكر اسم الله فيه) من منطلق الكِبر والتكبر.. له من السوابق المخزية ما يندى له الجبين.. فالكل يعلم كيف ولماذا تم طرده من رئاسة تحرير الصحيفة التي كان يديرها قبل أن يتحول إلى (وجه) فضائي، وبرنامجه إلى بؤرة أحقاد وتصفية حسابات.. بمعنى (أنك لا تجني من الشوك العنب) على رأي المقولة العربية المتوارثة؟؟!!.

** قد لا يعلم البعض من القراء والمتابعين شيئاً عن خلفية القائم على ذلك البرنامج، والبيئة التي هو أحد مخرجاتها، فهو أحد التلامذة النجباء في المدرسة التي بدأت مشروعها المدمر للتنافس الرياضي الشريف بالاعتداء على حُرمة منارة المسجد بدافع الحقد، ثم توسعت شيئاً فشيئاً في مناهجها إلى أن بلغت الأمور ما بلغته اليوم من اتساع في رقعة الكراهية، والخروج بالتنافسات الرياضية من إطارها وعقالها وميادينها، والذهاب بها إلى مستنقعات التطرف.. نعم: إنها البيئة والمدرسة التي أنتجت العديد من النجباء في فن التزوير والفبركة وتلفيق التهم للأبرياء، والمساس والخوض في أعراضهم دون وازع من قيم أو مبادئ، إلى درجة القيام بالعبث في صورة الرجل المسلم الساجد (لله عز وجل)، وتطويعها تقنياً لتظهره ساجداً لبشر مثله لا يدين حتى بالإسلام، كل هذا في سبيل إشباع نزعة التطرف في التعاطي مع المنافسين، والتعبير عن مكنونات وتراكمات وأحقاد تحولت مع الوقت إلى مفارز (للقيح والصديد).. يعني الرجل لم يخرج عن البيئة التي نشأ وترعرع فيها.. ولأنه من النجباء، فلابد أن يكون أكثر وفاءً لها وذلك من باب (من علمني حرفاً كنت له عبداً).

** وأخيراً.. لم يعد سراً، ولا مستغرباً، أن ترتفع وتيرة استباحة الشأن الهلالي الكيان ورموزه، وأن تتسع وتتعمق رقعة النيل منه، والإساءة إليه جهاراً نهاراً، وعبر كل الوسائل.. فالحديث الشريف يقول: ( إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية).. حتى وإن كان مغزى هذا الحديث مغزىً عقائدياً، إلاّ أنه ينسحب على الكثير من الأمثلة والمواقف والمعاني.

** ذلك أن هلال اليوم لا يمثل هلال الأمس في شيء إلاّ من حيث الاسم والشكل فقط.. فهو يعيش حالة من (اليتم) الإداري والشرفي إلى درجة أضحت مسألة استباحة أبسط حقوقه، فضلاً عن الإساءة إليه متاحة (للي يسوي واللي ما يسوي)؟!!.

** هاكم هذا المثال البسيط الذي يدعم ويؤكد ما قلته:

** في البرامج التلفازية لقناة (الوطن) التي سبقت مباراة نهائي كأس سمو ولي العهد -حفظه الله-.. ورغم أن اللقاء (ديربي) ما يعني انتفاء خصوصيات الأرض والجمهور لأي منهما، وبالتالي وجوب التعامل مع طرفي اللقاء بمنظار ومكيال واحد.. إلاّ أن منظار (قناة الوطن) ومكيالها ضلا الطريق في هذه المسألة.. إذ صرفت جُل الوقت والمساحة في تغطية حركات وسكنات جماهير النصر، كما لو أنه صاحب الأرض والجمهور، في حين تعاملت مع جماهير الهلال كما لو أنها جماهير أحد الفرق (الموزمبقية) الزائرة.. وقس على هذا الكثير والكثير من الأمثلة التي تبرهن على أن سيد آسيا أضحى جداراً سهلاً ومتاحاً لكل من يريد أن يتسلقه والعبث بحقوقه رغم أنه كبير القوم، وعندما يهون ويهان كبار القوم فقل: على الدنيا السلام.. الأدهى والأمر أن مقدمي البرامج الذين قرّبتهم الإدارة، وعاملتهم معاملة خاصة جداً جداً.. هم الذين يضربون الآن بلا هوادة، وبكل خِسّة، في عمق الشأن الهلالي!!.

** ولكي أقطع الطريق على أي (مدرعم) لا يرى أبعد من حدود أرنبة أنفه، كي يأتي ويقول: النصر البطل وبالتالي من حقه وحق جماهيره أخذ مساحة أعرض.. فأقول: لاحظوا بأنني قلت البرامج التي سبقت اللقاء.. أما ما جاء في أعقابه من احتفاءات واحتفالات برامجية بالبطل فلا اعتراض عليه، وهو حق مشروع.. وإن كانت قد تلطخت ببعض المشاهد التي اختلط فيها حابل أمناء الرسالة الإعلامية، بنابل حملة الدفوف وقارعي الطبول، فالكل حينها كانوا كتلة واحدة، بعدما انصهروا جميعهم في بوتقة اللون الواحد!!.



فواصل

- لازال التحكيم يغير مسار المنافسة بأخطائه المتكررة التي لم تجد من يوقفها.

**

- النصر أضاف بطولة الدوري لخزينته هذا الموسم فمن الصعب أن يتغير وضع الصدارة بعد هذا الفارق النقطي الكبير.

**

- أعضاء لجان مهمة ومؤثرة في اتحاد الكرة يغردون في تويتر عن عشقهم وناديهم المفضل.. ماذا يحدث..؟!.

**

- هل استوعبت الإدارة الهلالية خطأها الجسيم بإهمال الفريق خلال النصف الأول من الموسم..؟.

**

- مدرب الاتفاق الجديد أندوني لن يقدم للفريق أكثر مما قدمه جوران قبله..!! الاتفاق يحتاج لشيء آخر غير تغيير المدرب.. الفريق اقترب من الهبوط ويحتاج إلى قرارات شجاعة.

**

- لؤي قزاز رئيس مجموعة المستقبل الاتحادية اعترف بفشل المجموعة وفشل مشروعها.. المجموعة كانت ترسم أحلاماً وردية لمستقبل العميد. ولكنها اصطدمت بالواقع الذي لا يعترف بالأحلام.



صح لسانك

* إذا ابتعد المهنا ابتعدنا
(حكام الكرة)


- كوميديا سامجة

* أخطاء التحكيم إلى متى
(عنوان صحفي)


- إلى أن يتحقق المراد

* مجموعة المستقبل انتهت
(لؤي قزاز)


- لكن مستقبل الاتحاد لم ينته



كاريكاتير
رشيد السليم








الجابر يستدعي العمار للقادسية
العابد وكريري وكواك وشيعان خارج قائمة الهلال


مدرب الهلال واللاعبون احتفلوا بعقد قران الشلهوب ويظهر منسق الهلال فهد المديد مرتديا صورة المحتفى به

الرياض - اسامة النعيمة

استدعى مدرب الهلال سامي الجابر لاعب الفريق الاولمبي عبدالله العمار للانضمام الى تدريبات الفريق أمس في الحصة المغلقة استعدادا للمشاركة امام القادسية غدا (الاثنين) في دور ال 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما واصل لاعب الوسط سعود كريري برنامجه العلاجي في عيادة النادي الطبية برفقة الكوري الجنوبي كواك تاي هي، وخضع لاعب الوسط نواف العابد لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية التدريب تحت إشراف الجهاز اللياقي، واقتصر تدريب الحارس حسين شيعان على الجري حول الملعب بسبب شعوره بآلام في مكان الإصابة التي تعرض لها بالكتف، ويغادر الفريق صباح اليوم (الاحد) إلى الدمام جواً على أن يجري في الفترة المسائية تدريبا مغلقاً على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.

من جهة ثانية أقامت إدارة كرة القدم احتفالاً للاعب الوسط محمد الشلهوب بمناسبة عقد قرانه وسط أجواء أسرية بهيجة سادت نفوس الجميع، كما احتفت بمنسق إدارة كرة القدم أحمد عبده بعد عقد قرانه، وشهدت الاحتفالية تواجد أمين عام النادي سامي أبو خضير وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.



في الشباك

* قدم لاعب وسط الهلال لكابتن سلمان الفرج مستوى مغايرا لمستوياته في مباريات فريقه الماضية إذ تألق ولعب كما يفترض أن يلعب نجما يمتلك المهارة والموهبة والمؤمل أن يواصل عطاءه ويكون أداؤه إيجابيا لمصلحة فريقه!

* وضع المشرف الصوري صورته مع رئيس فريقه وقدم نفسه كمشجع يتحدث عن إشادة الرئيس بعمله على طريقة مايمدح السوق الا!!

* المذيع أسقط في يده وتلقى صدمة فهو أبرز المؤيدين للمذيع الآخر الذي يوافقه الميول والتوجه بالإساءة للمدرب الجماهيري الذي تسبب في رساله قوية من المسوؤل للمذيع على طريقة أحذر فالأمور أكبر منك ومن صديقك!

* يوزع الابتسامات والنكات ويكرر عبارات التحدي بكل غرور وهو غير مدرك أن قرار الاستغناء عنه في الطريق والسعيد من يضحك أخيرا!

* مسكين عميد ال...فهو الاقدم ومنذ مجيئه للاعلام وهو محتقن ومتأزم يحاول النيل من الفريق الكبير الذي سار في طريق البطولات ووصل لرقم قياسي فيما هو لم يتقلد أي منصب وكان نصيبه الطرد من القنوات والصحف وانتهى به الحال في موقع يتناسب وفكره!

* ضرب النصر بقوة في مرمى الاتفاق واستحق الفوز مستوى ونتيجة وزاد من جراح الاتفاق الذي لم تنفع معه سياسة إقالة المدربين وعلته ادارية!

* إذا كان مايشاع صحيحا أن أغلب المحترفين الوطنيين الذين وقعوا عقودا بارقام مالية كبيرة هي مازالت على الورق ولم يتسلموا منها أي مبالغ والامر لايعدو كونه بهرجة أعلامية فمعنى ذلك تراكم المشاكل والشكاوى نهاية الموسم!

* ليت الذي يكتب وينظر عن المتصدر ووصيفه في الدوري يلتفت لفريقه الاعلى ميزانية والاقل حضورا ويصارع بين الخامس والرابع!

* الحكم الذي يهدد بالاعتزال في حال رحيل رئيس اللجنة والآخر الذي اعتزل لمجرد عدم ترشيحه للمونديال هل هما يعملان لأشخاص ولأمجاد شخصية ام لرياضة الوطن!

* رئيس اللجنة وضع أصبعه على الجرح عندما اكتشف الدور الخفي والخطير الذي يمارسه المقيم المشجع الذي فرض على اللجنه بواسطة القرابة!

* حتى رجل الخط لم يسلم من المدافع المشكلجي الذي يتمتع بحصانة وتعامل خاص تفرضه قوة الدكة المرعبة!

* غابت الادارة عن دورها وواجباتها تجاه الدفاع عن المدرب فظهرت الشخصية الكبيرة في الوقت المناسب وأعادت الاعتبار له بشكل أحرج المقصرين!

* ليس هناك مبررات أن يغضب البعض من الفريق الذي يحدد أسعار التذاكر وفق مصلحته فهو المستضيف صاحب الارض والتذاكر المجانية والوجبات ليست من اختصاصه!

* المدافع توقع أن يكون رجل الخط مثل السابقين الذين يتخذون قراراتهم وفق إشارات لسانه ويده لذا وجد تجاهلا هذه المرة وهو يشير الى حالة تسلل لهدف صحيح 100%!

* اختفى المحترف صاحب ضربة الجزاء الشهيرة التي تحول فيها الى ضارب على الشبك في الكره الطائرة وتزامن ذلك مع اختفاء حكم اللقاء!

* لايمكن أن يؤدي الحكام بارتياح وبعض الاداريين يقابلونهم وجها لوجه بين شوطي اللقاء ويمطرونهم بأقسى عبارات الشتم والتهديد وهم لاحول لهم ولاقوة في الرد!

* تمتلك رابطة المحترفين كل صلاحيات الرعاية وتسوق على حساب الاندية الجماهيرية التي لايعلم ماهو نصيبها من تسويق أسمها وشهرتها المحلية والخارجية!

* بعد الزياره وإهداء الكأس للمذيع المشجع جاء الدور على التصوير مع الاداري من قبل الاعلامي المشجع الذي أشار الى إشادة بنجاح لايراه الا هو!









الهلال يواصل تحضيراته للقادسية بغياب كريري

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم السبت تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه "القادسية" مساء يوم الاثنين، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن الدور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء نجران تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، في الوقت الذي أجرى فيه البقية تدريبات تركّزت على الجوانب الفنية، فرض من خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدد من التطبيقات التكتيكية على اللعب من لمسة واحدة أثناء بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل المطلوب وسط مشاركة لاعب الفريق الأولمبي "عبدالله العمار" بعد استدعاه الجهاز الفني للمشاركة في تحضيرات الفريق للقاء "القادسية"، في حين واصل اللاعب "سعود كريري" برنامجه العلاجي في عيادة النادي الطبية برفقة المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي"، فيما خضع اللاعب "نواف العابد" لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المران تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما اقتصر مران اللاعب "حسين شيعان" على الجري حول الملعب؛ نظير شعوره بآلام في نفس الإصابة التي تعرض لها سابقاً بالكتف, يذكر أن الفريق سيغادر صباح يوم الأحد إلى الدمام جواً، على أن يجري في الفترة المسائية مراناً مغلقاً على ملعب المباراة .
من جانبها، أقامت إدارة كرة القدم احتفالاً لمحمد الشلهوب بمناسبة عقد قرانه وسط أجواء أسريه ، كما احتفت بمنسق إدارة كرة القدم أحمد عبده بعد أن عقد قرانه، وشهدت الاحتفالية تواجد أمين عام النادي سامي أبوخضير، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.
ومن جانب اخر زارت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران مقر النادي ، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي، حيث تجولوا في مرافق النادي قبل أن يلتقطوا عدد من الصورة التذكارية مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.



الرأي

“ إعلام الأفراد “
فهد الروقي


في سنوات الضعف النصراوي وابتعاده لسنوات حرمان طويلة عن المنافسة وحلول الاتحاد بديلا عنه في منافسة الهلال الطرف الثابت، توجه الإعلام النصراوي بأغلب عناصره إلى الوقوف مع الاتحاد وتتبع سقطات الهلال والنيل منه والوقوف مع الشريك الاستراتيجي في اللون الفاقع، وكانت لهم مبرراتهم التي يرون أنها منطقية وهي في حقيقة الأمر تتناسب مع مافي دواخلهم من يأس وإحباط وأحيانا من غل على فريق يجدون في النيل منه " راحة نفسية " ويرون في الدفاع عن الفريق الاتحادي والتغني به والتكفل بتبني مواقفه والدفاع عنها حتى وإن كانت الأخطاء محيطة به كإحاطة السوار بالمعصم وحتى وإن كان هو مصدرها ومصدرها الأول، والغريب أنهم كانوا يلتزمون الصمت وأصفرهم الصغير يتلقى النتائج التاريخية من الأصفر الكبير تصل في بعضها لـ " نصف درزن " بل ويملكون القدرة على غض النظر بل وكل الحواس " العاملة وغير العاملة " ومعهم في التعزيز الإعلام المعزز عن تهرب لاعبين من أصفر " العريجاء " عن الكشف عن المنشطات.
وتدريجيا بدأ النصر في النهوض من كبوته وعلى العكس تماما بدأ الاتحاد في الأفول بدأت الثقافة في التغيّر التدريجي فبدأت علامات " التفرقة " بعد هدف نور " الصامت " والذي صنّفه رئيس النصر الحالي بأنه يحتاج إلى إعادة، والغريب أن التصنيف ليس للهدف بل لصاحبه، وجنح كثير من النصراويين في تأجيج الخصومة، لكن الإعلام الاتحادي في غالبه التزم الصمت ولم يأت على الأقل بردة الفعل التي تتساوى مع الفعل كما قال " اسحاق " عن ذلك في يوم من القوانين الفيزيائية.
بعد هذه الحادثة، وبعد اشتداد عود الأصفر البراق انفصلت الثقافتان الصفراوان وعادت للمنطق الحقيقي، فالمنافسون جميعهم في عين منافسهم أسوياء هكذا يقول العقل السليم وهكذا تقول أعراف شرف المنافسة، وجاء الانفصال بعد العبارة الشهيرة " ما صديقنا إلا إنّا " على إثر مشاكل أفرزتها مباراة بين الأصفرين.
ومع أن الانفصال كان منطقيا ومحتما وفيه توضيح حقيقي لمعنى المصلحة فوق كل اعتبار، إلا أن نقطته الثابتة ظلت كما هي، فالهلال هو المحرك الأساس لكل تجاوزاتهم، ويكفي أن نعلم أنهم فيما بعد اثبتوا أنهم إعلام " أفراد "، ففي الوقت الذي دخل فيه الاتحاد نفس النفق النصراوي القديم " الصراعات الداخلية " والتي تتميز بخلافات حادة بين أبناء النادي وصناع قراره وإظهار سبب التفرقة والضعف بالإيمان العميق بفكر المؤامرة، في نفس الوقت الذي ظهرت فيه الخلافات الاتحادية ثبت بالدليل القاطع أنهم إعلام أفراد حين توجهوا للتعسكر مع " أفراد " وضرب مصلحة الكيان، وحتى الآن لم يستوعب الاتحاديون لم استمر إعلام النصر في الوقوف مع طرف واحد من أطراف النزاع في فريقهم والنيل من الطرف الآخر؟

الهاء الرابعة
ولقد لَقِيتُ الحادثاتِ فما جرى
دمعي كما أجراه يومُ فراقِ
وَعَرَفْتُ أيامَ السرور فلم أجدْ
كرجوعِ مُشْتاقٍ إِلى مُشْتـاقِ





الرأي

العنصرية إعلامياً
منيرة القحطاني


اللافت في المنافسات الرياضية السعودية هذا الموسم أن (العنصرية) كانت على رأس اهتمامات الجماهير والإعلام في شكل فاق أحياناً اهتمامها بالكرة... في المدرجات تصدت لجنة الانضباط لها وأوقعت العقوبات على أصحابها على رغم أنها من الجماهير الذين تختلف ثقافاتهم وبيئاتهم وتتباين بين الرفيعة والمتدنية.

أما أن يكون مصدر العنصرية الإعلام الذي يفترض أن يقود التنوير لنبذها وينظم الملتقيات لتخفيف وطأتها وسوء مآلها في نخر وحدة المجتمع، فتلك طامة كبرى ستهدم جميع القيم التي قامت على أساسها دولة التوحيد في المدينة المنورة من عصر النبي صلى الله عليه وسلم حتى العصر الحديث، وهي التي كانت العمود الذي قامت عليه دولتنا المجيدة، إذ (لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى) على رغم أن المجتمع مازال يحتفظ ببقايا جاهلية مستترة تظهر فقط اجتماعياً، وهي شأن خاص مادامت لا تتجاوز أهلها إلى غيرهم بإساءة أو غمز ولمز.

لكن أن يحدث ذلك على مرأى ومسمع الجميع وعبر تقرير رياضي فذلك يثير الريبة، فمن في قلبه ذرة من وطنية وخلق إسلامي لا يمكن أن يسمح لأحدهم حتى لو كان مراهقاً أو به خلل عقلي بأن يسخر من أحد بعنصرية، ناهيك أن يكون من الرموز الرياضية.

ما تعرض له سامي الجابر، المدرب السعودي الوحيد وسط جيش المدربين العرب والأجانب في عامه الأول تدريبياً، مهزلة إعلامية وإسقاط مهين وسابقة في الإساءة من قناة يفترض أن تترفع عن دنس العنصرية، ولن يمحو ما حدث أي تبرير أو اعتذار.

إدارة الهلال هي الأخرى كانت تغط في سبات عميق وهي تمارس الصمت القاتل الذي يوحي بأن محامي النادي وجد فقط للذود عن الرئيس وحده عندما يتعرض أحد لشخصه الكريم، أما غيره من رموز الكيان فليس معنياً بهم ولا يعنيه ما يقال عنهم... فقط جمهور الهلال هو من تنبه لما يحاك ضد ابن البلد من تقزيم مقصود تستباح فيه المحظورات وتحضر العنصرية المقيتة لمجرد أنه هلالي في وقت يُحتفى بغيره على رغم أنه معفى من منصبه بعد فشلين ذريعين في ناديين مختلفين.

ما من أحد منزه عن النقد عندما يخطئ في عمله، لكن أن ينحرف النقد إلى التهكم والسخرية والتجريد من الوطنية، ويبتز الجمهور ويأمر بالإساءة إلى المدرب، شرطاً للظهور تلفزيونياً، فلذلك معنى واحد لا ثاني له هو الإساءة مع سبق الإصرار والترصد، وجزى الله البرامج الرياضية كل خير، إذ عرفنا من خلالها أن الإثارة في الكرة والسبق في أخبارها لم تعد في المرمى، ولكنها - للأسف - في الـ«آوت».





الهلال يفكر في استبدال المحترف الكوري كواك تاي
الإصابة تبعد كريري عن لقاء القادسية والنصر


كواك تاي

الرياض: فارس السبيعي
علمت «الشرق الأوسط» عبر مصادر مقربة من صاحب القرار بنادي الهلال أن هناك تفكيرا جديا في استبدال المحترف الكوري كواك تاي هي، الذي يعاني إصابة أبعدته عن الملاعب أكثر من شهر ونصف الشهر، وذلك بعد أخذ الاحتياطات الطبية بصعوبة للاستفادة من اللاعب خلال الفترة القليلة المقبلة، مع مراعاة خسارة النادي خدماته في الفترة الماضية؛ حيث لم يشارك مع الفريق الأول إلا في مباراة واحدة أمام الاتفاق، وأصيب في المباراة التي تلتها مع مطلع اللقاء، وكانت أمام الشعلة في بطولة كأس ولي العهد؛ حيث ينتظر أن يخاطب الهلال خلال الأيام المقبلة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ للاستئناس برأيه قبل أخذ الموافقة الرسمية من الاتحاد الدولي.

وتشير المصادر إلى أنه في حال وفق الهلاليون في الحصول على هذا الاستثناء من قبل «فيفا»، فإن الوجهة ستكون للتعاقد مع مهاجم لدعم خط المقدمة، بعد تحسن أحوال خط الدفاع، بالتعاقد مع البرازيلي ديجاو، وتطور مستوى المدافع الصاعد سلطان الدعيع.

يذكر أن هناك أندية استفادت من هذا الاستثناء كما حدث مع النصر مرتين عبر الكويتي مساعد ندا، واليوناني خاريستياس، ومع الاتحاد عندما سجل اللاعب الأرجنتيني رونالدو زارتي للعب مباراة واحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2004 بعد الإصابة الشهيرة للاعب ديمبا.

من جانب آخر، أجرى الفريق الأول مرانه الرئيس، الذي شهد احتفالية خاصة للاعب محمد الشلهوب بعد عقد قرانه أول من أمس.

وعلى صعيد اللاعب سعود كريري أكد مصدر طبي بالنادي لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب سيغيب بشكل مؤكد عن مباراتي القادسية في دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي ستقام غدا الاثنين، بالإضافة إلى مواجهة الإياب في «الديربي» أمام النصر الجمعة المقبل.





الجابر استدعى العمار.. وكريري وكواك ترافقا للعيادة
الاصابات تعاند شيعان وتحرمه من القادسية وإغلاق مران الهلال بالخبر

كتبه : عبدالله الدوسري



لم تكتمل فرحة الجهاز الفني في فريق الهلال بعودة الحارس حسين شيعان للمشاركة في التدريبات بعدما عاودته الآلام في موضع الإصابة التي تعرض لها سابقاً في الكتف مما جعل مدير الجهاز الفني يستبعده من حساباته في مباراة القادسية ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد غد الاثنين. ولم يستطع شيعان المشاركة في التدريبات اليوم السبت, واكتفي بالجري حول الملعب. في الوقت الذي أكمل فيه سعود كريري برنامجه العلاجي في عيادة النادي الطبية برفقة المدافع الكوري كواك, بينما أدى نواف العابد تمريناً لياقيا على انفراد تحت إشراف الجهاز اللياقي, وذلك قبل بداية تدريبات الفريق الجماعية.في حين شارك في التدريبات لاعب الفريق الأولمبي عبدالله العمار بناء على طلب المدير الفني سامي الجابر.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم السبت استعداداً لملاقاة فريق القادسية مساء بعد غد الاثنين، على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام ضمن الدور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وقسم مدير الجهاز الفني سامي الجابر اللاعبين إلى قسمين, إذ أخضع الأساسيين في لقاء نجران الفائت إلى تدريبات خفيفة باستخدام الكرة خشية إرهاقهم, فيما ألزم بقية اللاعبين بتدريبات اعتيادية على اللعب من لمسة واحدة أثناء بناء الهجمة من الخلف وإنهاء الهجمة بالشكل الصحيح.

مما يذكر أن الفريق سيغادر صباح غد الأحد إلى الدمام جواً، على أن يجري الفريق مرانا مغلقا في الفترة المسائية على ملعب اللقاء. من جانب آخر، احتفت إدارة كرة القدم بقائد الفريق محمد الشلهوب ومنسق كرة القدم أحمد عبده بعد عقد قرانيهما, حيث شاركهما أمين النادي سامي أبو خضير واللاعبون وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فرحتهما في أجواء أسرية بهيجة. من جهة أخرى زارت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران مقر النادي مساء اليوم، وقاموا بجولة شملت مرافق النادي, والتقطوا الصور التذكارية مع لاعبي الفريق, برفقة مدير المسؤولية الاجتماعية في النادي سعود السبيعي.



احد الجماهير ثمن موقف رئيس الهلال والامير احمد بن سلطان بعقد قران النجم محمد الشلهوب
نجم راليات ورسام كاريكاتير ولاعبين وإعلاميين يهنئون الشلهوب

كتبه : شمسي الحضريتي



اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بوسم لمشاركة الكابتن الخلوق محمد الشلهوب نجم نادي الهلال فرحته بعقد قرانه أمس بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف النادي ، حيث عبر عدد من الرياضيين عن سعادتهم بما أقدم عليه لاعب الهلال من خلال حساباتهم الشخصية وفي ذلك قال سائق الراليات الشهير الكابتن يزيد الراجحي عبر حسابه (ونعم الرجل الخلوق فهو مثال للرياضيين دون مجامله وأتمنى أن يحذوا حذوه) وأكد الكابتن يزيد في نفس التغريدة على انه ليس من متابعي الكرة.

وغرد الكابتن السابق للهلال اللاعب نواف التمياط حيث قال في تغريدته (ألف مبروك عقد قران أخي وحبيبي الغالي محمد الشلهوب بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير).

وشارك عدد كبير من الإعلاميين فرحة اللاعب فقد غرد الكاتب بصحيفة الرياضي الأستاذ محمد الدويش عبر حسابه(مبروك لنجم الخلوق محمد الشلهوب..اللهم اجعل بينهما مودة ورحمة).

أما الرسام الكاريكاتيري بصحيفة الجزيرة الأستاذ رشيد السليم فغرد (مبروك نقولها للخلوق الكابتن محمد الشلهوب). وبارك الخطوة مدير المركز الإعلامي السابق لنادي الهلال الأستاذ عادل التويجري في تغريدة (محمد الشلهوب ..لا اجد كلمة تصف ..أو تنصف هذا النجم الأسطوري.. نجم بألف نجم ..الله وفقه وبارك له).

وكان من بين المغردين الأستاذ سلمان المطيويع مقدم برنامج الملف الأحمر وعبر حسابه الشخصي بتويتر نشر مشاركا له (اللهم كما افرح واسعد قلوب الملايين .أسعده في عقد قرانه ,ووفقه وارزقه الذرية الصالحة وجميع شباب المسلمين)وكانت تغريدة من احد الجماهير ربما هي كانت الأبرز من خلال تعبيره عن الصورة التي جمعت شاهدا عقد القران رئيس الهلال الحالي وعضو الشرف الأمير احمد بن سلطان وخرج بهذه التغريدة (صورة فيها ألف معنى شكرا لوقفة هالشخصين مع الموهوب ..والله يرحم والديك يا أبو بندر).

YouTube :: عقد قران محمد الشلهوب



الاتفاق يستضيف النصر .. والرائد والاتحاد في مواجهة الشباب والتعاون
الهلال يدافع عن صدارة (فيصل) أمام الفيصلي.. والأهلي يتربص بالشعلة

كتبه : عايض الطريسي

تفتتح عصر غد الأحد الجولة الـ16 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم أبوابها بمواجهات قوية وساخنة، حيث يرحل الهلال (المتصدر) إلى المجمعة لملاقاة الفيصلي على ملعبه، ويستضيف الأهلي (الوصيف) ضيفه الشعلة في جدة، وفي الدمام يستضيف الاتفاق نظيره النصر، ويطير الشباب لمنازلة الرائد في بريدة، فيما يلتقي الاتحاد التعاون على ملعبه، وفي الإحساء يستضيف الفتح غريمه النهضة، وفي الجوف يلعب العروبة ونظيرة نجران.

الفيصلي * الهلال

تبرز المواجهة كأقوى المواجهات في الجولة كونها تجمع المتصدر الهلال برصيد 39 نقطة بثالث الترتيب الفيصلي وله من النقاط 32، ويلعب اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة عند الساعة 3:50 عصرا.

يسعى الفريق الأزرق مواصلة انتصاراته والمحافظة على الصدارة، في حين يأمل الفيصلي بتعطيل المتصدر وتقليص الفارق النقطي بينهما.

الشعلة * الأهلي

في جدة، يستضيف فريق الأهلي نظيره الشعلة عند الساعة 4:15 عصرا، على ملعب الأمير محمد العبدالله بنادي الأهلي، يدخل الأهلي اللقاء بوصافة الترتيب بـ 33 نقطة، في حين يتذيل الضيف لائحة الترتيب برصيد 7 نقاط .

الاتفاق * النصر

وعلى ملعب عبدالله الدبل، يلتقي فريق الاتفاق بنظيره النصر عند الساعة 3:30 عصرا، يحتل النصر المركز الرابع بـ 31 نقطة، في حين يقبع الاتفاق في المركز السابع بـ 19 نقطة.

الرائد * الشباب

ويستضيف فريق الرائد نظيره الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الشباب يتفوق نقطيا على ضيفه الرائد، إذ يحتل الشباب المركز الخامس بـ 25 نقطة، فيما يقع الرائد في المرتبة قبل الأخيرة بـ 11 نقطة .

الاتحاد * التعاون

وفي جدة، يلتقي فريق الاتحاد نظيره التعاون عند الساعة 4:15 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، يحتل فريق الاتحاد سادسا بـ 25 نقطة بفارق الأهداف عن الخامس الشباب، في حين يحتل التعاون في المركز العاشر بـ 14 نقطة .

الفتح * النهضة

في الإحساء، يستضيف فريق الفتح ثامن الترتيب بـ 17 نقطة نظيره النهضة تاسع الترتيب بـ 17 نقطة، في اللقاء الذي يلعب على ملعب الفتح عند الساعة 3:35 عصرا.

العروبة * نجران

في الجوف يستضيف فريق العروبة صاحب المرتبة 11 برصيد 13 نقطة نظيره نجران صاحب المرتبة الثانية عشر برصيد 12 نقطة على ملعب العروبة بالجوف عند الساعة 4:05 عصرا.

الترتيب الفرق قبل الجولة 16 :

1 - الهلال ( 39 نقطة )
2 - الأهلي ( 33 نقطة )
3 - الفيصلي ( 32 نقطة )
4 - النصر ( 31 نقطة )
5 - الشباب ( 25 نقطة )
6 - الاتحاد ( 25 نقطة )
7 - الاتفاق ( 19 نقطة )
8 - الفتح ( 19 نقطة )
9 - النهضة ( 17 نقطة )
10 - التعاون ( 14 نقطة )
11 - العروبة ( 13 نقطة )
12 - نجران ( 12 نقطة )
13 - الرائد ( 11 نقطة )
14 - الشعلة ( 7 نقاط )




لاعبوا الفريق الأول يبدأون الإستعداد للقادسية ويحتفلون بمحمد الشلهوب وأحمد عبده



متابعة صحيفة هلالكم

بدأ لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الإستعداد لملاقاة مضيفه القادسية ضمن مجريات دور ال32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مساء يوم الإثنين المقبل على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وأدى المشاركون في مباراة نجران مجموعة من التدريبات الخفيفة بإستخدام الكرة، بينما أجرى البقية تدريبات متركزة على الجوانب الفنية، وشهدت تدريبات اليوم مشاركة لاعب الفريق الأولمبي عبدالله العمار، في الوقت الذي تواجد فيه الثنائي سعود كريري وكواك تاي هي في العيادة الطبية لإستكمال برامجهم العلاجية، فيما خضع اللاعب “نواف العابد” لحصة لياقية انفرادية قبيل بداية المران تحت إشراف الجهاز اللياقي، بينما اقتصر مران اللاعب “حسين شيعان” على الجري حول الملعب؛ نظير شعوره بآلام في نفس الإصابة التي تعرض لها سابقاً بالكتف، و سيغادر الفريق صباح يوم غد الأحد إلى الدمام جواً، على أن يجري في الفترة المسائية مراناً مغلقاً على ملعب اللقاء.

من جانبها، أقامت إدارة كرة القدم احتفالاً لمحمد الشلهوب بمناسبة عقد قرانه وسط أجواء أسريه بهيجة سادت نفوس الجميع، كما احتفت بمنسق إدارة كرة القدم الأستاذ “أحمد عبده” بعد أن عقد قرانه، وشهدت الاحتفالية تواجد أمين عام النادي الأستاذ “سامي أبوخضير”، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

إلى ذلك، زارت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران مقر النادي مساء اليوم، وكان في استقبالهم مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ “سعود السبيعي”، حيث تجولوا في مرافق النادي قبل أن يلتقطوا عدد من الصورة التذكارية مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.



الهلال ينتصر على الشباب بهدفي القعود والقطام



متابعة صحيفة هلالكم

إنتصر فريق شباب الهلال على مضيفه نادي العدالة بهدفين نضيفة، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن مجريات الجولة 12 من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وسجل أهداف الهلال الثنائي (شهيل القعود-عبدالله القطام).

وبذلك رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة محتلاً المركز الثاني وعلى بعد 6 نقاط من المتصدر نادي الشباب.



لاعبوا الأولبي يستعدون لملاقاة الفيصلي



متابعة صحيفة هلالكم

أنهى لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم السبت استعداداتهم لملاقاة فريق نادي “الفيصلي” عند الساعة الـ3:40 من عصر يوم غد الأحد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وتركز المران على النواحي الفنية، فيما انضم اللاعب “عبدالله العمار” لتدريبات الفريق الأول مساء اليوم.

هذا وتناول اللاعبون فور نهاية المران وجبة العشاء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، على أن يغادر الفريق اليوم إلى المجمعة براً استعداداً لخوض مواجهة الغد.



تنس الهلال تحقق المركز الثاني في بطولة المملكة المفتوحة لدرجة الشباب والغامدي يستنكر الإساءات تجاه الجابر



ناصر الثنيان

حقق لاعب “الهلال” للتنس لدرجة الشباب “محمد الصغير” المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة المملكة المفتوحة للتنس لدرجة الشباب والتي أقيمت في فندق “الأنتركونتينتال” في الرياض وشارك فيها “128″ لاعب من مختلف جنسيات العالم , بعد أن خسر من اللاعب الأرجنتيني “خورخي” , في نهائي البطولة ،كما حقق اللاعبان”فيصل الربدي ومساعد العزام ” المركز الثالث مكرر وحل اللاعب”محمد العتيبي” المركز الخامس في البطولة .

من جانبه قدم المشرف العام على لعبة التنس بنادي الهلال شكره وتقديره للمدرب الوطني عمر السويدان لما يقوم به من عمل متميز في الإهتمام بالفئات السنية للعبة، كما علق عما أثير مؤخراً من إساءات طالت المدير الفني للفريق الأول في كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر مستنكراً ماحدث ومؤكداً تأييده لما أتخذ من إجراءات، وشدد أن مثل هذه الإساءات لابد من التصرف معها بشدة حتى لاتتكرر مجدداً.



الهلال يخسر أمام مضيفه أُحد

متابعة صحيفة هلالكم

خسر فريق الهلال الأول لكرة السلة أمام نظيره “أحـد” بنتيجة “75-64″, وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة , ضمن لقاءات الجولة الـــ 14من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة .



كاراتيه الهلال بدرجاتها الثلاث ( اول – شباب – ناشئين ) تكتسح بطولة الاتحاد



الرياض : سامي العتيبي

حققت فرق الهلال للكاراتيه بدرجاتها الثلاث ( اول – شباب – ناشئين ) انجازا في بطولة الاتحاد للكاراتيه ، والتي اقيمت يومي الخميس والجمعة 13-14 ربيع الثاني وذلك في صالة الامير فيصل بن فهد بالملز وجائت نتائج الفرق على النحو التالي :

فريق الكارتيه للدرجة الاولى : المركز الأول في بطولة لمملكة للكاتا على كاس الاتحاد
عبدالله الفيفي ذهبيه فردي
محمد المالكي فضيه الفردي
محمدالمالكي وعبدالله الفيفي ومحمد المصري فضيه الجماعي
وحصلوا على ترتيب عام المركز الأول

فريق الكارتيه لدرجة الشباب : المركز الاول في بطولة المملكة للكاتا على كاس الاتحاد
منصور مبارك ذهبيه فردي
وسعود البشير برنزيه الفردي
وحصل فريق الجماعي للشباب على ذهبية الجماعي
وحصلوا على ترتيب عام في البطولة على المركز الأول

وحقق فريق الكارتيه لدرجه الناشئين المركز الثاني في بطولة المملكة للكاتا على كاس الاتحاد

حصل عبدالله المالكي على ذهبيه الفردي لسن 7-9
ونوفل السيد علي فضيه الفردي لسن 7-9

وجماعي لسن 7-10 حصل
عبدالله المالكي ونوفل السيد ومحمد السيد على برونزية الجماعي
وحصل فى سن 11-13
الاعب / مسفر الاسمري على ذهبيه الفردي
وحصل فريق الجماعي سن 11-13 على ذهبيه الجماعي كلا من
مسفر الأسمري و عبدالرحمن السيد وفيصل الجوفي وحصلوا على ترتيب عام في البطولة الثاني

هذا ويشار بالذكر ان فرق الهلال الاول ، يحتل المركز الاول في سلم ترتيب الدوري الممتاز للكاراتيه بعد خوضه عشرة مباريات ، واستطاع احراز نقاطها كاملة حتى الان



شباب الطائرة يتغلبون على الإتفاق



متابعة صحيفة هلالكم

تغلب فريق شباب “الهلال” لكرة الطائرة على نظيره” الاتفاق” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشئ , وذلك في اللقاء الذي جمعهما ظهر اليوم السبت على صالة نادي الهلال , ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة لدرجة الشباب , وكانت نتائج الأشواط على النحو التالي :-

الشوط الأول 25-17 للهلال

الشوط الثاني 25-20 للهلال

الشوط الثالث 25-22 للهلال



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 16/02/2014, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـآلـے مستوآھ
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 21/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 3,514
يعطيك الف عافيه
على نقل الاخبار
  #3  
قديم 16/02/2014, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 20c
20c 20c غير متواجد حالياً
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2012
مشاركات: 35
يعطيك الف عااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه
  #4  
قديم 16/02/2014, 04:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
مشكورين على نقل الأخبار
وكل التوفيق لهلالنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمدك سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 16/02/2014, 04:21 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/07/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 952
يعطيكم العافية على الاخبار واللهم وفق الشلهوب في حياته الزوجية والعملية واصلح شأنه
وارزقه الذرية الصالحة وبالتوفيق للزعيم اينما حل وارتحل
  #6  
قديم 16/02/2014, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
بالتوفيق للزعيم
وان شاء الله بطوله الملك من نصيبنا
والف الف مبروك للخلوق الموهوب الزواج والله يسعده مثل مااسعدنا واكثر
  #7  
قديم 16/02/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي.واشربوا.البحر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2002
مشاركات: 2,980
إقتباس
في الوقت الأصلي
اضرب ثم اعتذر .. ثم (حُط بالخرج)؟!
محمد الشهري

مقال الشهر
اصاب واجاد الكاتب تعرية بتال المتعري اصلاً لكن مثل هذا القلم قام برسم الخطوط العريضه ثم اتقن تحديد ملامح كل عوره من عوراته
  #8  
قديم 16/02/2014, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم على الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
وبالنسبة لعقوبة العابد هو ليس الاعب الوحيد اللي مستواه هابط هناك الكثير من الاعبين اللي مقصرين
اتمنى من سامي الجابر عدم الاستعجال ومحاسبة جميع الاعبين
والف شكر لكم ويعطيكم الف عااافيه
  #9  
قديم 16/02/2014, 04:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
يعطيكم العافية وبالتوفيق للهلال
  #10  
قديم 16/02/2014, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي.............
  #11  
قديم 16/02/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037

الهلال يفكر في استبدال المحترف الكوري كواك تاي


ي ليت ونتوفق في مهاجم مميز أو صانع لعب خصوصاً أن اسيآ ع الأبواب
  #12  
قديم 16/02/2014, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #13  
قديم 16/02/2014, 05:18 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 140
بالتوفيق ..


  #14  
قديم 16/02/2014, 05:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,497

شــــــــكراً شــبكتنا الغاليـــه على النقل اليومي لأخبار الزعيم
بالتوفيق للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #15  
قديم 16/02/2014, 05:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube