المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/02/2014, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 15 / 4 / 1435 هـ من الصُحف




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




مدرب الحراس عاد .. كواك يواصل العلاج .. واحتفالية خاصة بالشلهوب
الهلال يبدأ اليوم تحضيراته للقادسية ويخسر كريري مباراتين



كتب - عبد الله الحنيان:

عاود لاعبو فريق الهلال الكروي ظهر أمس تمارينهم ، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء نجران أمس الأول لتدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على الجوانب الفنية، تخلله عدد من التطبيقات التكتيكية على كيفية بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل المطلوب، اختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين أجرى اللاعب حسين شيعان عددا من التدريبات المخصصة للحراس تحت إشراف مدرب الحراس الألماني «جورج هورسبش» الذي عاد أمس الأول إلى الرياض أن مكث في ألمانيا بضعة أيام اثر وفاة والدته، فيما كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب سعود كريري عن تعرّضه لتورّم بجانب الركبة سيخضع على إثره لبرنامج علاجي لمدة لا تقل عن أسبوع على أن يخضع بعد ذلك لبرنامج تأهيلي، وبذلك تأكد غيابه عن مواجهتي القادسية والنصر ، في حين أدى اللاعب «نواف العابد» تدريباً لياقياً انفرادياً قبيل بداية المران تحت إشراف الجهاز اللياقي.

هذا وواصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» برنامجه العلاجي المُعد له مسبقاً.

يذكر أن الفريق سيجري عند الساعة الـ06:30 من مساء اليوم مراناً مغلقاً، تحضيراً لملاقاة مضيفه القادسية بعد غد ، ضمن الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

من جانبها تقيم إدارة الكرة بالفريق الأول مساء اليوم احتفالية مصغرة لنجم الفريق محمد الشلهوب ، وعضو جهاز إدارة الكرة أحمد عبده بمناسبة عقد قرانهما ، وذلك بحضور إدارة النادي واللاعبين .



الشلهوب احتفل بعقد قرانه



احتفل نجم خط وسط فريق الهلال «الدولي» محمد الشلهوب مساء أمس بعقد قرانه على كريمة الشيخ « محمد الجبيلة « وذلك بحضور سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد و عضو شرف النادي الأمير أحمد بن سلطان، بالإضافة إلى أشقائه وبعض الأصدقاء.

«الجزيرة» تزف التهاني للنجم المحبوب محمد الشلهوب وتتمنى له حياة زوجية هانئة.



أشاد بعودة الشلهوب وأكد بأنه أضاف لمستواهم المتعة ..
الشمراني: هذه المرحلة مهمة ولا خلافات في الهلال

كتب - عبد الله الحنيان:

شدد هداف فريق الهلال المهاجم ناصر الشمراني على أهمية المرحلة المقبلة بالنسبة لهم والتي سيبدأون بها مبارياتهم في بطولتين هامتين هما كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري أبطال آسيا ، وقال : حققنا فوزاً معنوياً أمام نجران ، كنا بحاجة إلى ذلك بعد الخسارتين التي تعرضنا لهما مؤخراً.

وعن بعض الأحاديث التي تداولها البعض وأشارت إلى وجود بعض الخلافات بين لاعبي الهلال ومدربهم ، أبان بقوله : تلك شائعات تخرج دائماً في أوقات الخسائر لدى الفرق الكبيرة تحديداً ، لكننا في فريق الهلال روح واحدة ونشعر باستقرارنا فنياً وأنا كأحد لاعبي الفريق أؤكد بأنه لا توجد أية مشاكل .

وأشاد الشمراني في ختام حديثه بعودة زميله المخضرم محمد الشلهوب، مؤكداً أن التأثيرات الإيجابية لمشاركته في مباراة نجران اتضحت على أداء الفريق من حيث الجماعية والمتعة التي أضفاها على مستوى الفريق هجومياً .



محلل «الجزيرة» القانوني:
المرداسي أغفل ركلتي جزاء للهلال أمام نجران

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم فهد المرداسي فات عليه احتساب ركلتي جزاء للهلال في مباراته أمس الأول أمام نجران.. الأولى في الدقيقة 42.43 ثانية عندما قام مدافع نجران بيده باعتراض كرة مهاجم الهلال نيفيز متعمداً.. والركلة الثانية في الدقيقة 74 و 12 ثانية عندما قام مهاجم مدافع نجران بالامساك بمهاجم الهلال ناصر الشمراني.. والمساعدين عبدالله الشلوي وماجد الناصر قاما بواجبهما على أكمل وجه وأيضاً الحكم الرابع خالد شلوي الذي أدى واجبه.. مقيم الحكام هو حسين المغامسي:

الحكم يستحق 7.3 من 10، والمساعد الأول 8.9 من 10، المساعد الثاني 8.6 من 10.



الأهلي يواصل التغريد وحيدا في القمة .. في دوري الناشئين:
فوز الهلال والنصر والاتحاد وهجر والنجمة

الرياض - «الجزيرة»:

واصل الأهلي تحليقه وحيدا في قمة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم وحافظ على صدارته بفارق كبير من النقاط بينه وأقرب منافسيه، على الرغم من تعادله أمس مع مضيفه الاتفاق في الدمام سلبا من دون أهداف ضمن الجولة الرابعة عشرة من المسابقة .. ورفع الأهلي بهذا لتعادل رصيده إلى 37 نقطة , فيما ارتفع رصيد الاتفاق إلى 30 نقطة متمسكا بمركز الوصافة .

وبقي الاتحاد ثالثا إثر فوزه على مضيفه الوحدة في مكة بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 25 نقطة , تاركا الوحدة على رصيده السابق 12 نقطة في المركز التاسع .

وواصل هجر تألقه ونجح على أرضه في تجاوز القادسية بـ 3 أهداف لهدف رفع بها رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع تاركا القادسية في المركز 11 بـ 6 نقاط .

ونجح النصر في تحقيق فوز ثمين جدا على مضيفه الطائي في حائل بهدفين لهدف رفع به رصيده إلى 22 نقطة خامسا , في حين بقي الطائي على رصيده السابق 12 نقطة عاشرا .

كما نجح الهلال في تحويل خسارته من ضيفه الشباب إلى فوز ثمين بهدفين لهدف رفع به رصيده إلى 21 نقطة سادسا , فيما بقي الشباب على 16 نقطة سابعا . وفي بريدة تمكن النجمة من أخذ حصته من التعاون بفوزه بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن , تاركا التعاون في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة .



سامي الجابر.. أول الفوح كبة!!!

- عبدالله العثمان

لا أحد ينكر بأن هذا الموسم مختلف جدا عن المواسم الـ20 الماضية، من حيث المتابعة والإثارة التى ارتفعت إلى الحد الاقصى وخاصة بعد حصول فريق النصر على كأس ولي العهد وتصدره ترتيب الدوري ومطاردة الهلال له, ولعل فريق الفتح كان فاتحة خيرعلى جميع الفرق بعد تتويجه بدوري زين في الموسم الماضي.

ومن أسباب الإثارة في دوري جميل وهي حقيقة لا يمكن إنكارها أبداً التنافس القوي بين الجارين الهلال والنصر او النصر والهلال وهما حقيقة يكفيان لصنع كل شيء في الدوري حتى وإن غابت بقية الفرق، وخير دليل على هذا الواقع مع اختلاف الإمكانات ما نراه في الدوري الإسباني على وجود دوريين منفصلين في دوري واحد بين ريال مدريد وبرشلونة وفي غياب لبقية الفرق، مما أعطى هذا الدوري متابعة كبيرة من جميع أقطار العالم العاشق لميسي والدون كريستيانو.

توهج النصر وتسلم سامي الجابر لدفة تدريب فريق الهلال هذا الموسم اعطيا الدوري قيمة لم تكن في الحسبان، يتجلى ذلك ما يدور في أروقة المجالس والمكاتب ووسائل الاتصال الاجتماعي إضافة إلى ان مدرجات الدوري لم تحظ بهذا الحضور منذ زمن بعيد.

انقسمت الآراء الهلالية بين مؤيد ومعارض للكوتش سامي الجابر، فبعض منهم وحسب المثل الشعبي الشهير «أول الفوح كبه» بما ان هذا الموسم هو الأول للكوتش رأت عدم محاسبته ومطالبته بأي نتائج أو بطولات في حين ان محاسبته الحقيقية تبدأ من الموسم المقبل, وتماشيا مع ما حدث مع مدربين عالميين في اولى مواسمهم التدريبية مع أي فريق يقودونه كالسير فيرقسون الذي قضى ستة مواسم مع مانشتر يونايتد دون الحصول على بطولة واحدة ولكنه اعاد صياغة فريق لا يقهر اعتلى قمة الكرة الإنجليزية في عشرين سنة وتخطى فريق ليفربول في عدد البطولات الإنجليزية، وقابل لأول مرة ريال مدريد النادي الأعرق في أوروبا وحصل على ذات الأذنين الكأس الأوروبية من أمامه، والظاهرة مورينهو الذي يعتلي قائمة افضل المدربين في الوقت الحالي فمسيرته المهنية في كل من أندية تشيلسي وانتر ميلان وأخيرا ريال مدريد وقبل ان يعود إلى لندن من جديد لفريق البلوز كل هذه الأندية لم يحقق معها شيء يذكر في أولى مواسمه التدريبية معهم والأمثلة على ذلك كثيرة.

أما القسم الآخر من الجماهير فهي باركت في البداية ولم يكن لديها اعتراض على تسلم الجابر القيادة الفنية ولكنها في نفس الوقت لا ترضى بأقل من الذهب في كل موسم وزاد الامر سوءا بتصدر النصر وازداد أكثر بحصول النصر على بطولة ولي العهد امام الهلال وبقيادة الجابر مما جعلها تعيد النظر في احقيته في تولي المهمة التدريبية مع اعترافها بحقه المشروع في ذلك ولكن ليس على حساب الفريق المتزعم لأندية آسيا ببطولاته، وأعتقد انه لو كان فريقا غير النصر لكان الأمر اقل وطأة على الهلاليين وتقبلوا الامر بأريحية.

وفي رأيي الجابر يملك الفكر التدريبي ولديه قراءة فنية داخل الملعب ويتميز بإقفال الثغرات الموجودة في فريقه إلا انه في احايين كثيرة لا يستطيع احداث أو استغلال لأي ثغرات في الفرق التي تواجهه وخاصة التي تلعب بخطط دفاعية اما لعدم معرفته بكيفية التعامل معها أو انه محصور بأدوات مجبر عليها وعدم توفير البديل الناجح، كما ان الجابر لم يتعلم من مباراة الرائد في الدور الأول وان يعيد النظر في طريقة تعامله مع اللاعبين وأن يضرب بيد من حديد في ظل تباين وهبوط مستوى بعض فكل ما ذكرت أخطاء وقع فيها الجابر وهو بلا شك يتحملها وحده، إلا أنني أجد له العذر في عدم مساندة الإدارة الهلالية له وخاصة الرئيس الذي غاب طويلا عن المشهد الهلالي وقبلها عدم دعم الفريق بانتدابات قوية تدعم صفوف الفريق وتفويته لصفقات كانت قريبة او في متناول اليد لأسباب لا يعلمها إلا وحده هو مع انه في تصاريح سابقة وبإيمان منه بأن الفريق البطل هو من يمتلك دكة احتياط توازي الأساسيين، كما ان غياب المواهب الشابة في الدرجات السنية تعتبر أحد الأسباب التي اثرت على التشكيلة الهلالية وقبلها على خزينة النادي.

عبدالرحمن بن مساعد لا يختلف احد على دعمه المادي ولكنه في الموسمين الآخرين رفع راية الملاءة المالية مع وجود داعم وشريك إستراتيجي للفريق لم يكن فريق الفتح بحاجة لمثله ليكون بطلا في الموسم الماضي، ومن المعروف ان من وظائف الإدارة «التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة» والتي تعتبر جميع هذه العناصر غائبة عن الهلال هذا الموسم ولم يبق من هذا العلم إلا التفويض بجميع الصلاحيات للمدير الفني باستثناء الأمور المالية ولا نعلم ما هي الصلاحيات الممنوحة له والتي يقصدها الأمير الشاعر والتي أعطيت للجابر ولم تعط لجريتس المدرب السابق.



سامي وكميخ.. وأشياء أخرى



صالح الصنات - الرياض

استبشرنا خيراً بداية الموسم الجاري بولادة سفيرين سعوديين جديدين سيرفعان العلم الأخضر مجدداً في الخارج بعد أن أخفق كل من سبقوهم في رفعه بالرغم من أنه لا ينكس أبداً في كل الأحوال فهو يحمل شعار التوحيد ولكننا نريد رفعه بالإنجازات والنجاحات وليس على الأعمدة.

الأول هو سامي الجابر الذي نصب رسمياً على رأس الهرم التدريبي للهلال وليس مدرب طوارئ كالبقية والذي حاول التمرس على رفع الراية بخطوات محلية بتدريبه لكبير آسيا ولكن يده كانت مرتعشة وهي تحمل العلم رغم أنه لم يخرج به بعد خارج الحدود فضلاً عن أن هناك أيدي وطنية خضراء سعت بكل قوة لسحب عصا الراية منه وكسرها على رأسه تمهيداً لخسارة رفع الراية وحاملها..!! وهذا السامي نفسه سبق أن خاض تجربة احتراف كلاعب في الدوري الإنجليزي كانت قصيرة ولم يكتب لها النجاح.

الوليد الثاني هو علي كميخ الذي اختصر مسافات سامي وذهب فوراً خارجاً حاملاً معه الراية الخضراء في الطائرة دون مضايقات تذكر من أحد إلى الأردن ليخوض تجربتي تدريب رسميتين أيضاً كل منها أقصر وأفشل من الأخرى ليجهز هو بنفسه على الراية وحاملها دون مساعدات من أحد.

هاتان التجربتان هما نموذجان مبسطان لكثير من التجارب الفاشلة التي سبقتهما والتي أخفقت في حمل العلم أيضاً منها تجربة فؤاد أنور ومجرشي وعبدالغني والغشيان والحافظ وعطيف والشهري وهوساوي وغيرها في حين أن هناك من هو أقل منا موهبة وتاريخا نجح وثبت أقدامه وما زال يحمل راية بلاده حتى الآن في الخارج ومنهم من كانت بلده قبل فترة ليست بالبعيدة معبراً دائماً لنا للذهاب للمونديال كاليابان وكوريا وإيران وحتى بعض البلدان العربية.. فهل يستطيع عاقل أن يقنعنا أن الحبسي أفضل من الدعيع!! أو أن لبنان والأردن التي هي الأخرى صدرتا بعض لاعبيها للخارج..!! أو حتى لاعبي اليابان وكوريا الجنوبية وعرب أفريقيا يمتازون عن لاعبينا بشيء..!؟ لماذا فشل سفراؤنا في الخارج ولماذا أجهضت بعض التجارب قبل أن تولد في الخارج كتجربة ياسر والتمياط وغيرهما؟؟ لا شك أن الأمر لا يتعلق بحامل الراية لوحده فقد لا يكون أساساً مؤهلاً لحملها وبعض منهم يزهد أساساً في حملها فما سيحصل عليه في الداخل من إغراءات يغنيه عن الخارج ولكن في المقابل هناك من يسعى لإفساد هذا المشروع الوطني من الداخل بعدم ترك المجال لبعضهم في المغادرة أو المزايدة والمبالغة في المفاوضة على عقودهم ليبقوا عنده يخدمونه محلياً إلى أن يحترقوا في الداخل.. في مقابل كل هذا لماذا نجحت أطراف خضراء أخرى رفعت الراية بجدارة خارجاً وهي على علاقة مباشرة بالكرة، ولكنها لا تركلها كالمعلقين والمذيعين والحكام في الوقت الذي أخفق فيه أساسها وهم اللاعبون والمدربون!؟ لماذا نجح بتال والحميدي والزيد والخليفي وجلال والعتيبي والحربين والحربي وغيرهم وفشل البقية..!!؟



مشهد «سامي» ومشهد «غير سامي»!!

- ياسر العتيبي

تعتبر عودة النجم السعودي سامي الجابر إضافة لفريق الهلال ولجمهوره المتيم سواء على المستوى الفني أو حتى النفسي، سامي من ثمار ومكتسبات «الزعيم» فمسيرته الذهبية ومنجزاته مع النادي والمنتخب تؤكد أن هذا الاسم ثروة وطنية رياضية، وصيته وشهرته الكروية اجتازت حدود الوطن حتى وصلت (الفيفا) الذي دوماً ما يُشير إلى نجوميته وتاريخه العريق، ولأن النجوم على مستوى العالم دائماً ما يلقون الثناء والإشادة في كل مناسبة ومحفل فإنهم معرضون لسهام أعداء النجاح وأهل الغيرة والميول المضاد الذين يستغلون أي فرصة أو موقف للتضليل والتقليل والإسقاط على أولئك النجوم وكسب الشُهرة من خلال تلك التصرفات، تلك الفئة متخصصة في محاربة النجوم بدوافع معروفة وغير مُستغربة ولأن سامي نجم بارز وشخصية رياضية يشار إليها بالبنان واسم لامع صنعته أمجاده ومنجزاته التي حققها مع المنتخب وناديه فإن تلك الفئة تطارده وتراقب تحركاته وتتمنى تعثره، فئة معروفة وواضحة للعيان في وسطنا الرياضي منذ بزوغ نجومية سامي حتى اعتزاله، أولئك الغيورون تنفسوا قليلاً بعد رحيل سامي عن المستطيل الأخضر وزال عنهم الضغط بحكم ميولهم، ناهيك عن أنه مثال للاعب الناجح والطموح، هكذا هم أعداء النجاح يؤرقهم استمرار النجوم فحاولت بشكل أو بآخر أن ترتدي ثوب الحياد وتوهم الجميع بذلك لتُسقط على الهلال وعلى سامي واختارت في فترة رحيله نهجاً وأسلوباً معيناً ومخادعاً بأنها لا تميل إلى أي لون، متحفظة على ميولها وانتمائها من أجل إيهام الرأي العام بأنها على حق، وظلت تمارس هواياتها وتمرر رسائلها للجميع على من يُدرك ومن لا يُدرك أن الهلال مستفيد من اللجان والحكام الخ.. وأن انضمام لاعبيه للمنتخب ليست سوى محاباة، وما إلى ذلك، معززة بذلك نظرية المؤامرة وتلك الأسطوانات الفارغة لمن يُريد ذلك، كل هذا تحت عباءة الحياد، لكن بعد عودة سامي مُديراً فنياً رمت بتلك العباءة بعيداً من دون أن تشعر بذلك بدافع الحقد والحسد وانكشفت تلك الأقنعة أمام الجميع، المشهد الرياضي الآن أصبح واضحاً للعيان لم يُعد عائماً ومختلطاً كما كان، فالكل حدد موقفه واتضحت نواياه هنا مشهد سامي وهناك مشهد غير سامي.





كريري يغيب مباراتين.. وقرار إبعاد العابد مستمر


كريري

الرياض - أسامة النعيمة

واصل لاعب وسط الهلال نواف العابد تدريباته الانفرادية قبيل بداية التدريب الرئيسي للفريق ظهر أمس (الجمعة) تحت إشراف الجهاز اللياقي، وأدى حارس الفريق حسين شيعان عدداً من التدريبات تحت إشراف مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش الذي وصل أول من أمس إلى الرياض من ألمانيا، وكشفت الفحوص الطبية التي خضع لها لاعب الوسط سعود كريري تعرّضه لتورّم بجانب الركبة سيخضع على إثره لبرنامج علاجي لمدة لا تقل عن أسبوع ثم برنامج تأهيلي، مما يعني غيابه عن لقاءي القادسية والنصر، وواصل الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه العلاجي المُعد له مسبقاً ويجري الفريق عند الساعة ال06:30 من مساء اليوم (السبت) تدريبا مغلقاً تحضيراً لملاقاة القادسية الاثنين المقبل في الدور ال32 من كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام.



الشلهوب احتفل بعقد قرانه


رئيس الهلال واحمد بن سلطان خلال مراسم عقد قران الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي

تقيم ادارة الهلال والجهاز الفني واللاعبون احتفالا للاعب الوسط محمد الشلهوب في تدريبات اليوم (السبت) احتفالا به بمناسبة عقد قرانه مساء أمس بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف النادي الأمير أحمد بن سلطان.

وقدم رئيس النادي تهنئته له وقال: «الف مبروك لأخي الحبيب محمد الشلهوب عقد قرانه، وسعدت أنا وأخي أحمد بن سلطان بأن كنّا الشاهديْن على عقد النكاح، وفقه الله وأسعده».



آخر الصيد

* بابتسامته الصفراء وبكل بجاحة.. اتصل على من يشاركه الميول وسألهم (وش رأيكم .. كيف هي ردة الفعل؟)

* هدد بالاعتزال وكأنه يقول ان الانتماء للاشخاص وليس للعمل الذي يفترض ان يكون ايجابيا بدلا من الكوارث التي صادق عليها بالمباراة الشهيرة!

* ما يتعرض له الاسطورة لم يتعرض له أي رياضي، ومع هذا لاتزال الادارة تلتزم الصمت باستثناء التوضيحات التي تتم بخجل!

* ما يتم تداوله من انتقال الاداري الى مكان جديد كان الهدف من تمريره انشغال الجماهير به، وعدم الضغط عليه في القضية التي اساءت للكيان وليس للمدرب فقط!

* قال ان الزاوية تسبب له رعبا كبيرا خصوصا انه تعرف خفاياه، وتكشف تعصبه الذي يغطيه بالحياد المصطنع!

* تأتي برامجهم على شكل مساومة حتى يذعن لهم البعض ويحققون لهم مايريدون!

* الخبير الكحلي الذي تحدث عن الحظ علق عليه أحد الظرفاء قائلا (الله يقطع الحظ اللي جابك للرياضة)!

* الاجتماع الشهري تحول بدلا من مناقشة الكوارث الى كسب تعاطف اصحاب القرار، والتباكي على مايتعرضون له!

* مجرد ان يظنوا ان اي اعلامي يميل لفريقهم فإنهم سرعان مايدعونه الى مناسباتهم في سبيل السيطرة عليه بصورة أكبر!

* ياترى من المشغول بالآخر، النادي الكبير ام (عميد.....) الذي اشتعل الشيب لديه شيبا وكل مقالاته لاتخلو من الاساءة للنادي المنافس!

* الاداري انقذ البعثة من تأخر السفر من خلال تأمينه للتذاكر التي لم تستطع الادارة صرف قيمتها على الرغم من الوعود بالميزانية الضخمة!

* قال ان الفرق بينهم شاسعا، ولم يعلم ان هذه اللغة لغة من يحرضه ويدعمه نحو الاساءات للمنافسين!

* كان يتوسل "شهريا" من اجل ان يكون له نصيب مما يصل الى غيره، وعندما اشتد عوده بات يتحدث عن التعصب وهو اول من يشعل ناره، ورحم الله من وضعه في حجمه الطبيعي عندما كان يذهب الى مكتبه ويشرح له حاجته لبعض الاشياء!

* قال فيما مضى انه (تائب) عن ميوله قبل ان يعود ويكشف عن وجهه القبيح وسوء صنيعه!

* على المذيع المتغطرس والمنتفخ المغرور ان يتذكر انه (ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع)!

* عضو الشرف الداعم حضر في الوقت المناسب واثبت انه مع النادي في كل ظروفه وازماته وليت الادارة ثمنت موقفه وردت له الجميل!

* كان تأثير الحملة واضحا والدليل تغيير ملامحه وارتباكه على الرغم من حرصه على التماسك وعدم اظهار التأثر والخوف!

* الصورة كشفت اجتماعاتهم بمعية "عنتر اللجنة" الذي بات يكسر تعليمات رئيسه بالدخول على وسيلة التواصل واعادة اي عبارة مسيئة لمن يختلف معه في الميول!

* كان يؤيد صديقه المذيع في اساءاته للنجم الجماهيري وعندما قرأ رسالة الشخصية الكبيرة تغيرت ملامحه وارتعش وفهم الرسالة!

* الذين ربطوا استمرارهم ببقاء رئيس اللجنة، كشفوا المزيد من الحقائق حول تدهور مستوياتهم وضياع الطاسة!

* الاشادة الدولية لم يعلم عنها الا المسؤول الذي حاول ان يدفع المعنويات بها ويصرف انظار الشارع عن الكوارث المستمرة!

* كان رده معبرا عن (الاختراقات) التي يعاني منها، وكشفها زميله في البرنامج الآخر منذ اعوام!

* ظهور المشجع ورفضه للممارسات ثم كشفها لها يبين ان الاساءة مخطط لها ولم تتم بصورة عفوية!

* الأجمل انه ظهر على حقيقيته فأصبح محسوبا على طرف يتوافق وميوله بدلا من انخداع البعض بحيادته التي تساقط ورقها بمنشار المهنية المضحكة!

* الضدية تظهر بصورة غير معلنة من اعضاء الادارة تجاه نائب الرئيس الذي يصرف من ماله ويدافع عن الكيان!

* الاعضاء تحولوا الى مجموعات ضد بعضهم البعض وضد المدرب وضد الكثير من منسوبي النادي!

* انتظرت منهم الجماهير التحرك وشجب ما يتعرض له بعض منسوبي النادي، فتواروا عن الانظار عكس لو مستهم كلمة نقد واحدة، فسيقيمون الدنيا ولن يقعدوها!

* اللذان ساهما في انتصارات فريقهما سيغادران مقره، احدهما بالاعتزال والآخر بالعودة الى فريقه السابق!

* الكثير من الاسماء الاعلامية ستظهر على حقيقتها بعدما كانت تخفي سابقا ميولها الحقيقية، قبل ان تظهر شيئاً فشيئا بحجة الحياد!

* لايزال المشجعون في القنوات وبعض الصحف يتسابقون على موائد الفرح!

* في ظل غياب الرئيس واكتفائه بمتابعة التدريبات لايزال المدرب لوحده يتحمل جميع الضغوط!

* عرض خليجي كبير من المتوقع ان ينهي علاقة المدرب مع فريقه!

* المذيعون نقلوا احتفالاتهم وافراحهم الى الاستراحات الخاصة!

* العلة في الفريق الشرقي ادارية فيما الاقالة تطيح بالمدربين الواحد تلو الآخر!

* نسيان المحفظة كان العذر الوحيد الذي انقذ الاداري من تساؤلات اللاعبين عن تأخر المكافآت والرواتب!

* كان رد المسؤول الاعلامي حازما وهو يرفض انتقائية المذيعين وظهور المحلل مع بعضهم فقط!

* كان الاجتماع عبارة عن تباكٍ وتشكٍ وتوسل غير مباشر للمسؤول الذي حضر بعدما طالب الجميع بابعادهم وكاد ان يتحقق ذلك لولا (الفزعات الخفية)!

* "الاختراق" لبرنامجه من كل جهة لم يعد خافيا، انما بات ظاهرا للعيان على الرغم من تشدقه بالمهنية والحياد!

* انشاء الشبكة الرباعية اوتى ثماره، واسفر عن تبادلهم للادوار الخطيرة التي تذكي نار التعصب!

* ظهر صانع الانجاز الأول بضحكة معبرة تعكس سعادته وهو يرى مساعيه تتحق على ارض الواقع!

* المذيع الفضائي "التائب" لم يصمد وعاد الى عشقه بأسلوب المشجعين الصغار!

* رسالة الشخصية المهمة اصابت "المخترق" بصدمة قوية وافشلت مخططاته ودعمه لصديقه "التائب"!

"صياد"



عواكيس


دي سوزا

* الاخ معوكس: وش رأيك بالاعلامي اللي قال انه تاب عن ميوله ثم عاد وكشف عن تعصبه.. وعقليته الصغيرة.. اين الحياد والمهنية التي يتشدق بها؟
راشد الدوسري- الخبر


- يتشدق بالمهايط ويستخف دمه وياصبر الأرض عليه!

* الحبيب ابو العواكيس .. يقولون انك تهدد بالاعتزال وان ماعندك ولاء للمهنة وان ولائك لبعض الاشخاص؟
فهد العنزي- تبوك


- وانت تبيني مع موضة هاليومين لبعض الحكام اللي يهددون ولا أحد درى عنهم!

* الاستاذ معوكس طمنا عن وضع المنافسة،، وهل لديك ملاحظات على الذات العام,, ومتى نراك عضوا في احدى اللجان تعدل وتبدل خصوصا انه نما الينا ان لك علاقة ببعض مدراء المكاتب؟
سعد الشهراني- ابها


- مافيه أحلى من ملاحظة ضحكة بعض الناس الجنان ياهو متشقق من الفرحة!

* هل سبق يامعوكس وان عرض عليك أحد الاشخاص او الهوامير هدية ورفضتها من باب عزة النفس والا خمشتها غير مصدق؟
بدر العبدالله- المدينة المنورة


- ياكثر اللي يخمشون اول وهاليومين كنهم شريحة سوا!

* وش رايك ياستاذ معوكس باللي يصف بعض الاعلاميين بالمتعصبين وهو يستضيف من يسيء للاندية المنافسة،، تتوقع يجي منه شيء ويكون رافدا قويا للمهنة؟
محمد الخمشي-عرعر


- الله يرحم حاله يبي «يشتهر» لاري كينج على غفلة!

* يقولون يابو العواكيس انك هامور وان رصيدك بالبنك يكفي لابرام عقد مع ميسي وكريستيانو، تكفى ياشيخ ساعدنا وخلصنا من فلوس دي سوزا حتى لايهبط فريقنا؟
محمد احمد- جدة


- حلوة أخلصهم وين المواعيد المعسولة والرواتب الاربعة ولا غرقت في السيول؟

* ماهو تفسيرك ياخ معوكس لما يحدث لسامي الجابر وهل ينطبق عليه شطر بيت الشعر (وظلم ذوي القربى اشد مرارة).. وين رجال الزعيم الذين كانوا حصنه المنيع قدام اي اساءات ضده؟
يوسف حمد- بريدة


- ابوعبدالله يكفيه وقفة ابوخالد!

* الاخ معوكس كيف ترى قول بلاتر (انه معجب بالتحكيم السعودي) وحنا ولا حكم واحد يشارك في كأس العالم 2014 ولا قاد مباراة نهائية في اي بطولة اسيوية؟
عبدالله السويلم- الرياض


-وانت يابو سويلم مصدق أنه قال الحكي ببلاش وفبرك يامفبرك!

* استاذ الاعلام والنقد والادب والخفة الدم معوكس ممكن تشخص لنا علة الهلال.. وهل هي فنية ام ادارية، واذا كانت ادارية ليش ما يصلحون الوضع والا يمشون؟
الهلالي مصعب الشمري- الدمام


- وين يمشون وماعندهم ممشى في العريجا كلها مطاعم شاورما ومثلوثة!

* صاحب العشرة ملايين رسالة معوكس من المذيع والحكم والاعلامي الاقرب الى قلبك؟
صالح التميمي- الرياض


- ماغيره أخوي صياد اللي كلها مسألة وقت وتشوفه يقدم النشره الجوية!

*الحبيب الظريف معوكس وش قصة ذا المذيعين والاعلاميين اللي تسابقوا على موائد الافراح ياهم مشجعين ومشافيح.
بندر العصاي-عنيزة


- مشافيح ويتسابقون على التصوير والمفاطيح!

*قاهرهم وحابس دمهم معوكس: ودي أهدي لك البوم ولاأختصرها بأغنية الوسمي العنكبوت شكلك قروي ماقد سمعتها ولا أنا غلطان؟
أحمد الحمد- بريدة


- لا بسط مانتاب غلطان أنا مأعرف لا العنكبوت ولا أم عشيش اماالوسمي فيذكرني بالربيع والزبيدي وفلة الحجاج!

*الغالي بالحيل ابوالعواكيس: وداعة الله يااستاذ الفن والفكاهة الصحفية وخفة الدم أنا رايحة على المريخ ماتوصي بشي شكل بدري عليك تروح المريخ القمة ماتتسع الا لواحد؟
عاشقة الموج الازرق


-اجل المكوك الفضائي موستنق باب واحد !

*عزيزي معوكس ماتعليقك على الخبير الخرطي اللي يخوف فريقه من الحظ معقوله خايف الى هالدرجه ماهوب واثق؟
فهد العبدالله-الحمراء


- الا فريقه اللي محظوظ ماجاب بطوله الا عقب ماقضبوه الدائري الغربي!





في الهلال : شيعان يعود .. العابد انفرادي .. كريري يغيب اسبوع

الرياض - الرياضية



خضع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء نجران يوم الخميس لتدريبات استرجاعية ظهر يوم الجمعة، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً تركّز على الجوانب الفنية، تخلله عدد من التطبيقات التكتيكية على كيفية بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل المطلوب، اختتمه مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في حين أجرى اللاعب "حسين شيعان" عدد من التدريبات المخصصة للحراس تحت إشراف مدرب الحراس الألماني "جورج هورسبش" الذي وصل إلى الرياض بعد مغادرته إلى ألمانيا نظير وفاة والدته، فيما كشفت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب "سعود كريري" عن تعرّضه لتورّم بجانب الركبة سيخضع على إثره لبرنامج علاجي لمدة لا تقل عن أسبوع، على أن يخضع بعد ذلك لبرنامج تأهيلي، بينما أدى اللاعب "نواف العابد" تدريباً لياقياً انفرادياً قبيل بداية المران تحت إشراف الجهاز اللياقي، فيما واصل المحترف الكوري الجنوبي "كواك تاي هي" برنامجه العلاجي المُعد له مسبقاً.
الفريق سيجري عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم السبت مراناً مغلقاً، تحضيراً لملاقاة مضيفه "القادسية" الاثنين المقبل، ضمن الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



كريري يغيب عن الديربي



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

كشفت الفحوص الطبية التي خضع لها لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سعود كريري عن وجود تورم بجانب الركبة اليسرى سيخضع على إثره لبرنامج علاجي لا تقل مدته عن عشرة أيام؛ مما يعني غيابه عن مواجهة الديربي أمام النصر الجمعة المقبل في الجولة 23 لدوري جميل، في حين لا يزال نواف العابد يخضع للتدريبات الانفرادية، فيما أدى حارس المرمى حسين شيعان تدريباته الاعتيادية تحت إشراف مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش بعد تعافيه من إصابة الكتف، ولا يزال الكوري الجنوبي كواك يواصل برنامجه العلاجي لإصابته في القدم.
يذكر أن الفريق سيجري مراناً مغلقاً مساء اليوم استعداداً للقاء القادسية الإثنين المقبل ضمن دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
من جانب آخر تقيم إدارة الهلال عقب تدريبات اليوم حفلاً مصغراً لمحمد الشلهوب بمناسبة عقد قرانه يوم أمس بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف أحمد بن سلطان .



الرأي

متصدر متهور
فهد المطيويع




بكل امانة لم اتوقع ان تكون عودة النصر بعد 19 سنة عن البطولات بهذه الطريقة و لم اتوقع هذا الجنون ولم اتوقع هذا الانفلات الذي اخرج اكثرمحبيه من وقار التنافس المقبول والمحبب للجميع ، شاهدنا عودة الاتحاد للبطولات وسيطرته على المشهد الرياضي بعد ان كان فريق من فرق الوسط ولم يحدث اكثر مما توقعنا الشباب كذلك عاد بكوكبة لاعبين وسيطر وصال وجال واكل الاخضر واليابس كذلك الفتح الذي كان حديث المجالس بإنجازه الاعجازي ومع ذلك كان الجميع اكثر هدوء وعقلانية وتحضر مما نشاهده الان من صراخ وزعيق وضجيج اعلامي واثارة غير مبرره وكأن النصر قادم من المجهول ، المشهد الحالي مع النصر وجماهيره وكثير من اعلاميي المدرجات يعكس حجم تأثير السنين وكأن الجميع لم يكن مهيئا لمثل هذا القفزه مع انه يسمى عالمي ... ، هل يحق للنصر الفرح والتغني بهذه العودة بعد طول انتظار هل يستحق ما هو فيه من تميز ؟ الاجابة نعم نعم نعم ولكن هل يحق لجماهيره ايضا واعلامه تجاوز الخطوط الحمراء وهل يحق لهم ان ينشروتجاوزاتهم الغريبة في وسائل التواصل ؟ بالطبع لاوالف لا ، الغريب في المشهد النصراوي الحالي انه لا مكان للفرح حتى وهم ينتصرون حتى وهم يتصدرون والاكثر غرابه انهم يستحضرون الهلال في كل مناسبة حتى في تعاقداتهم لم يسلم من اتهاماتهم مع ان الهلال حاليا في عز انكساره ويواجه الامرين من جماهيره رغم انه ينافس على جميع البطولات ولم يكتفوا بذلك بل حاربوا كل ما يتعلق بالهلال بعنصرية مقيته لم يسلم منها مدربا الهلال الذي قدم الكثير للكرة السعودية بعد ان اصبحت تلوكه ألسن اعلاميين امتلأت قلوبهم سوادا بعد ان جلدوا بهزائم الهلال ، الفريق النصراوي هذا الموسم مختلف وحتى تفاعل جماهيره مع الفريق مختلف حققوا بطولة وهم في طريقهم لاكثر من ذلك في مشهد متكرر لفرق سابقة وهذا ما يجعلنا نقول ان دوام الحال من المحال لهذا نؤمن ان ماحققه النصر سيتحقق للشباب والاتحاد والهلال والاهلي وغيرهم من الفرق كما فعلها الفتح ، لذلك ندعوهم للفرح فما تحقق يستحق الفرح وقد لا يتكرر وقد ينتظرون كثيرا للعودة للصدارة مرة اخرى ، باختصار الوضع لا يحتمل كل هذا التناحربين ابناء البلد الواحد خاصة اننا محاطون بالمتربصين الذين لا يتمنون الخير لهذا البلد واهله ، على اي حال مبروك للنصر كل ما تحقق وكل ما سيتحقق في المستقبل مع دعواتنا للبقية ببذل المزيد للخروج من ازمة انحصار منافسة الدوري على فريقين فقط واكتفاء البقية بالفرجة على دوري (two horse race) .

وقفة::
هذه الوقفه معنية باستغلال بعض ابناء دول الجوار للوضع الحالي للنصر سواء من خلال الشعر او التعليقات مستغلين سذاجة البعض مع ان اكثر من يروج لهذه الامور يعلمون ان الموضوع ليس اكثر من الحصول على نصيبهم من كيكة الفرح ، اين كان هؤلاء المغرمون المتيمون بالنصر في السنين العجاف ، باختصار الموضوع استغلال سذاجة اعلام متعطش للانتقام . مع ان النتائج تأتي دائما عكس ما اتوقع لذا فأنا اتوقع فوز النصر على الاتفاق .. يمكن تصدق التوقعات هذه المرة.



الاتفاق في مهب الريح
فهد الروقي




شارفت الأمور على الحسم في المنعطف الأخير من سباق الدوري سواء في المراكز الأمامية وحتى الخلفية منها، بل إن في المراكز الخلفية أشد ضراوة وأقرب منها للعبة الكراسي الموسيقية، فبعد توقف المنافسة منذ أواخر الدور الأول وانحصارها بين النصر والهلال وقد تكون حسمت منطقيا للمتصدّر، بات الصراع قويا حول البقاء وظلت غالبية فرق الدوري مهددة بالهبوط ومرافقة النهضة المغادر منطقيا، وأكثر الفرق الكبيرة التي تعاني من هذا الشبح المخيف وترتعد فرائصه منه فريق الاتفاق أحد الفرق الستة الأكبر في تاريخ الكرة السعودية وصاحب السجل الحافل بالبطولات والذهب على مختلف الأصعدة المحلية والخليجية والعربية، وباتت أمور فارس الدهناء على شفا جرف هاو، يعود ذلك للأخطاء الجسيمة التي وقعت بها معظم عناصر المنظومة خصوصا الجانب الإداري الذي عانى فراغا كبيرا بعد استقالة نائب الرئيس صاحب الثقل الفني الكبير خليل الزياني، ووضح تأثير هذا الغياب في الخيارات العناصرية المحلية حيث تم استقطاب مايقارب من " درزن " من اللاعبين ومع ذلك لم يشرك الفريق سوى لاعبين فقط أحدهما عاد لدكة الاحتياط مرة أخرى والآخر ألغي عقده في أمس الحاجة إليه ولدواعي انضباطية، في حين أن البقية لم يعطوا الفرصة للمشاركة من الأساس لدواعي قناعات فنية، علما بأن أصحاب القناعات لم يختاروا اللاعبين أصلا بل ولم يعطوا الفرصة في البقاء لتنفيذ مخططاتهم، فالألماني " ثيو بوكير " صاحب السجل المميز الذي نجح بامتياز قبل سنوات في الارتقاء بالفريق الوحداوي وقدم معه مستويات مبهرة وأوصله لمصاف الكبار منافسة والذي أخرج للقارة الآسيوية قبل أشهر قليلة منتخبا جميلا يلعب كرة سريعة وجعله منافسا ومقارعا لأكبر منتخبات القارة وهو المنتخب اللبناني أقيل من منصبة بعد أشهر قليلة من توليه دفة القيادة الفنية، ولم يمهل " غوران " الفرصة أيضا بعد حضوره بديلا من " بوكير " رغم البداية الجيدة التي قدمها مع الفريق وقدمها الفريق معه لتتم إقالته بعد فترة غير كافية وبعد خسائر ثقيلة لم يتعودها عشاق فارس الدهناء من فارسهم ولم تتعودها الساحة أيضا، ليحضر البرتغالي " أندوني " في الوقت بدل الضائع على أمل أن ينتشل الفريق. ويبقى السؤال المهم وجوابه يدين الجانب الإداري وهو يقول: لماذا لم ينجح ثلاثة من المدربين الكبار أصحاب السجل الكبير والتاريخ الناصع والتجارب الناجحة القريبة ؟ والسؤال يقود لعلامات استفهام أخرى تتمحور حول طبيعة الأجواء داخل النادي والقدرة على تسهيل العمل والتعاون مع الأجهزة الفنية والقدرة على احتواء مشاكل اللاعبين وحلها، خصوصا إذا علمنا أن هذا الموسم شهد التفافا شرفيا حول الإدارة أثمر عن دعم مالي كبير وتفاعل كبير لكنه لم يجد التفاعل من قبل الإدارة التي تسببت بشكل كبير في المصير الذي وصل إليه الفريق.

الهاء الرابعة
يعيش طير التحايا في غصون السلام
ويطير شوق المشاعر للغلا والحنين
يعانق الشعر حرف المفردة والهيام
ويصيح قلب تعذب من جروح السنين ِ





الشلهوب: نقدم مستويات جيدة ولا نوفق
الهلال يستعيد أنفاسه


الشلهوب خلال نزال نجران البارحة الأولى.

إعداد: فارس المحيميد

استعاد فريق الهلال الكروي أنفاسه قليلا في مشواره بدوري عبداللطيف جميل عقب الخسارة الموجعة من الشباب في الجولة الـ 21، إثر تحقيقه الفوز الـ 16 ووصوله إلى النقطة الـ 51 بعد فوزه على نجران بهدفين نظيفين على ستاد الملك فهد الدولي، وهو الفوز الذي أبقى أمله في تحقيق الدوري، وذلك باللحاق والضغط على النصر متصدر الترتيب قبل مواجهة الفريقين في الجولة المقبلة التي ستكون مفترقا؛ لأن فوز النصر يعني تحقيقه اللقب مباشرة دون النظر لنتائج الجولات الأربع الأخيرة.

ويأمل الهلال أن يتعطل منافسه النصر، رغم أن ذلك يبدو ضعيفاً بالنسبة إلى أرض الواقع دون النظر للغة الأرقام، وهو الأمر الذي لم يؤثر على أداء الهلال في مباراته أمام نجران؛ لأنه دخل المباراة بقوة وحماس وإصرار، وقدم مستوى جيداً مقارنة بالمباريات الماضية التي لم يقدم فيها الأداء المرضي، خاصة في خط الوسط الذي سيطر على المباراة باستحواذ فريد من نوعه، وقد عزا البعض ذلك إلى مشاركة اللاعب محمد الشلهوب الذي قدم أداء عاليا رغم عدم مشاركته أساسياً منذ فترة طويلة، حيث كان هو نقطة التحول في الفريق الأزرق في هذه المباراة بتمريراته السهلة البعيدة عن التعقيد، ما أعطى زملاءه حرية أكبر في الملعب، وكان هو العلامة الفارقة وخطف الأضواء من كل زملائه اللاعبين الذين يشاركون بشكل مستمر.

وشدد محمد الشلهوب على أن غيابه عن المباريات كان لظروف عديدة أهمها الإصابة، وقال "في الموسم الحالي كانت هناك العديد من الإصابات التي منعتني من المشاركة، حيث توالت الإصابات بشكل مستمر ما أجبرني على الابتعاد عن المباريات لكن واصلت العمل وأنا مستعد لخدمة الفريق في الفترة المقبلة، ونحن في نادي الهلال نعمل سوياً لخدمة الفريق سواءً كان اللاعب أساسيا أو احتياطيا".

وعن الفوز الذي حققه الهلال أمام نجران ومواصلة اللحاق بصدارة ترتيب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، قال "الهلال يعيش في الفترة الحالية أشبه بما تكون كبوة جواد؛ لأنه فريق كبير ومطالب بتحقيق الانتصارات في كل المباريات، لكن الأهم في نهاية الأمر هو تحقيق النقاط الثلاث لمواصلة المشوار في الدوري، خصوصاً أن المباريات الأخيرة في الدوري تحتاج إلى نتائج أكثر من الاهتمام بموضوع المستويات".

وحول الصعوبة التي يواجهها الهلال في أغلب المباريات، حتى التي تكون أمام فرق الوسط في دوري عبداللطيف جميل، قال "في مباراة نجران لا نبخس حق الفريق الخصم؛ لأنه قدم مستوى مميزا في الجوانب الدفاعية، لكننا في الغالب نقدم مستويات جيدة ولا نوفق في التسجيل، وأنا متأكد أن جماهير الهلال ترغب في الفوز السهل في بعض المباريات، لكن على أرض الواقع زملائي اللاعبون يحاولون جاهدين أن يظهروا بالشكل الأفضل، رغم ظروف المباريات والأداء التكتيكي الذي تكون عليه الفرق المقابلة لنا خاصة في الجوانب الدفاعية".





الوليد بن طلال يدعم الجابر «قضائيا»

عبدالرحمن أباعود - الرياض



كشفت مصادر "الميدان" عن توجيه الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، للمحامي محمد الجذلاني، للوقوف مع سامي الجابر مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الذي ينوي رفع دعوى قضائية ضد قناة العربية؛ لما بدر من إساءة بحقه وبحق عائلته في برنامج "في المرمى".

وأكدت المصادر ذاتها، أن الأمير الوليد بن طلال طلب لقاءه قبل أيام؛ للوقوف معه معنويا، والتأكيد بالوقوف معه في أي شيء يرغب به؛ لرد حقه بالطرق المشروعة.
وتواصل الجابر مع المحامي الجذلاني، الذي أخذ كافة تفاصيل الموضوع، إلا أن الطرفين لم يتفقا بشكل رسمي على تولي المحامي القضية، كون الجابر لم يعط موافقته النهائية للمحامي لاستلام زمام الأمور.
وكان الأمير الوليد بن طلال قد إلتقى في مكتبه بالجابر، وعبر له من خلال ذلك اللقاء عن اعتزازه بنجوميته، إبان ركضه في الملاعب، واصفا إياه باللاعب الأفضل في تاريخ السعودية، مهديا إياه الكاب الخاص بسموه.
وقد عبر الجابر عن اعتزازه بتلك الخطوة التي أقدم عليها الأمير الوليد بن طلال.يذكر أن برنامج «في المرمى» قد عرض تقريرا لجماهير الهلال بعد نهاية لقائهم أمام الشباب، في الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي خسرها بهدف وحيد، وعبر أحد المشجعين عن غضبه من النتيجة، وتهجم على الجابر بعبارات عنصرية، تجرده وعائلته من أصول جنسيتهم السعودية.



الفيصلي يرفض طلب الهلال‏

فهد السبيعي - الرياض

رفضت ادارة نادي الفيصلي مقترحا من لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يقضي بتقديم مباراة فريق اولمبي الفيصلي امام شقيقه اولمبي الهلال، ضمن مسابقة دوري الامير فيصل بن فهد من يوم غد الاحد الى اليوم السبت، بعد طلب تقدمت به ادارة نادي الهلال بتقديم المباراة؛ بسبب رغبة المدرب الوطني سامي الجابر بالاستعانه بعدد من لاعبي الاولمبي في مباراة الفريق امام القادسيه الاثنين المقبل، ضمن مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين. واضطرت لجنة المسابقات في ذلك السياق الى تثبيت موعد اللقاء في موعده السابق الاحد على ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة.





الشلهوب يعقد قرانه بشاهدين هلاليين

الرياض - علي الزهراني



عقد لاعب وسط فريق الهلال محمد الشلهوب قرانه أمس (الجمعة) في حضور عدد من أعضاء شرف وإداريي ولاعبي النادي ولفيف من الرياضيين والإعلاميين وأصدقاء وأقارب اللاعب، يتقدمهم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو الشرف الأمير أحمد بن سلطان اللذان كانا شاهدين في مراسم عقد نكاح الشلهوب.

وانهالت التبريكات والتهاني على اللاعب محمد الشلهوب من زملائه اللاعبين ومدرب فريقه سامي الجابر وشخصيات رياضية وصحافيين وجماهير عدة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.





خليل الزياني: سامي يخوض معركة استثنائية أمام 13 مدربا «أجنبيا» في الدوري
الهلاليون يضعون أيديهم على قلوبهم خشية إصابة كريري بـ«الصليبي»

الرياض: فارس السبيعي الدمام: خالد الفرحان
يضع الهلاليون أيديهم على قلوبهم خشية أن تكون الإصابة القوية التي لحقت باللاعب الدولي سعود كريري «قطعا في الرباط الصليبي للركبة»، وهو ما دعاهم إلى إخضاع اللاعب طوال أمس لكشوفات طبية دقيقة في أحد المراكز المتخصصة؛ بهدف الاطمئنان على وضعه، وكانت الكشوفات المبدئية أوضحت أن الإصابة عبارة عن كدمة قوية، وفي حال تأكد تفادي اللاعب لإصابة الرباط الصليبي، سيدخل في برنامج تأهيلي مكثف.

في المقابل أبدت الجماهير الهلالية انزعاجها من المدة الطويلة التي استغرقها الكوري الجنوبي كواك تاي مدافع الفريق للتعافي من إصابته، والتي تجاوزت الشهر ونصف الشهر، في الوقت الذي سعدت فيه بعودة الحارس حسين شيعان للتدريبات بعد تجاوزه للإصابة.

على صعيد آخر، بث الفوز الذي حققه الفريق أخيرا أمام نجران، مزيدا من الاطمئنان للهلاليين بعد موجة من عدم الاستقرار عاشها الفريق عقب خسارة كأس ولي العهد أمام المنافس التقليدي فريق النصر.

وينتظر أن يستأنف الفريق تدريباته تحضيرا للقاءات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تحت إشراف المدير الفني للفريق سامي الجابر الذي تأهب لإعداد الترتيب الفني الخاص بموقعة الاثنين أمام القادسية.

الجابر التقط أنفاسه أخيرا عقب الفوز العريض أمام نجران، بسبب الانتقادات التي تعرض لها، رغم جهده وتفانيه بالعمل بحسب ما تردده الإدارة الهلالية التي يقودها الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

من جانب آخر، أبدى خليل الزياني (عميد المدربين بالسعودية) حنقه الشديد إزاء تركيز وسائل الإعلام على تجربة المدرب الوطني سامي الجابر رغم أنه ما زال في بداياته التدريبية، بحسب قوله.

وقال الزياني في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «سامي الجابر امتداد للعديد من المدربين السعوديين الذين وجدوا في العديد من المنتخبات والأندية طوال السنوات الماضية، والمدرب الوطني منذ زمن بعيد أثبت وجوده القوي».

وطالب الزياني الذي قاد المنتخب السعودي للقب كأس آسيا 1984م المتابعين من إعلاميين وجماهير بعدم التركيز السلبي على الجابر في هذه المرحلة في ظل أنه ما زال في البداية، مشددا على أن التركيز من قبل الوسط الرياضي بما فيه الإعلام الرياضي في هذه المرحلة على المدرب الهلالي، أمر خاطئ جدا، مما سيشكل جانبا سلبيا على الجابر.

ويتطرق الزياني - الذي يعد المدرب الوطني الوحيد الذي حقق كأس أمم آسيا مع المنتخب السعودي - لعنصر الإعلام بقوله: «لا شك أن الإعلام أضفى سخونة كبيرة على الأجواء المحيطة بالجابر الذي يتولى مهمة فنية في ناد كبير كالهلال؛ لذلك توجه المجتمع الرياضي بتركيزه إلى سامي، وكجانب طبيعي يسبب ذلك الفعل ضغطا عليه، والواقع الحالي يشير إلى أن سامي في حاجة للفرصة كي يعمل، وبالمناسبة إعطاء الفرصة للعمل بعيدا عن الضغوط هو كل ما يحتاجه أي مدرب ليتمكن من تحقيق النجاح».

وعن الأحكام المسبقة بشأن فشل الجابر «المدرب الوطني الوحيد في دوري المحترفين السعودي»، أجاب: «عندما نتحدث عن تجربة سامي في الدوري بهذا المعيار، أعتقد أنه تقييم خاطئ، فالبعض نسي أن سامي يعد الكادر الوطني الوحيد في الدوري، ومن وجهة نظري أرى أنه وجد بقوة، على الرغم من أنه يواجه 13 طاقما تدريبيا أجنبيا لديهم كثير من الخبرات، وبعد ذلك كله نجد من يحكم على تجربة سامي بالفشل، من يعتقد ذلك جانبه الصواب، وأرى أن تعدد التجارب في الدوري جانب مهم للحكم على قدرات المدربين الوطنيين، لذلك فسامي الجابر كان وما زال يخوض معركة قوية بمفرده مع نظرائه في الفرق الأخرى».

وعن الآلية المقترحة حيال ذلك التقييم قال الزياني: «عندما ينتهي سامي الجابر من تجربته كمدرب في نادي الهلال أيا كان موعد ذلك، فحينها نستطيع الحديث عن تجربته بانتهاء المرحلة، والتقييم هنا ليس لسامي في حد ذاته بقدر ما هو تقييم لإحدى مراحله التدريبية التي لن تشكل نهايته التدريبية إذا واصل مراحل أخرى».

وبين الزياني في رد على النصيحة التي يود توجيهها للجابر أنه يفضل أن يوجه النصيحة للوسط الرياضي والإعلام تحديدا وليست لسامي، حيث قال «أقول للإعلام اتركوا سامي الجابر يعمل، وابتعدوا عنه في هذه المرحلة».





تدريبات الهلال جرت ظهر الجمعة.. والشلهوب يغيب للزواج
الهلال يفقد كريري في ديربي النصر.. وعودة شيعان وكواك والعابد

كتبه : عبدالله الدوسري



لن يستطع لاعب وسط فريق الهلال سعود كريري المشاركة ضد فريق النصر في الجولة 23 من الدوري يوم الجمعة القادم, وكذلك ضد فريق القادسية في كأس الملك يوم الاثنين القادم بعد أن أوضحت الفحوصات الطبية التي أجريت له عن تعرّضه لتورّم بجانب الركبة سيخضع على إثره لبرنامج علاجي لمدة لا تقل عن أسبوع، قبل انخراطه في البرنامج التأهيلي, في الوقت الذي تأكدت فيه جاهزية حارس الفريق حسين شيعان بعد عودته للمشاركة في التدريبات ظهر اليوم, في حين أدى نواف العابد تدريباً لياقياً انفرادياً قبل بداية المران تحت إشراف الجهاز اللياقي, فيما أكمل الكوري كواك برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم ظهر اليوم الجمعة على قسمين حيث أدى الأساسيون في لقاء نجران الماضي مراناً استرجاعياً, بينما أدى بقية اللاعبين مراناً اعتيادياً ركّز من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من التطبيقات التكتيكية على كيفية بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، قبل أن يختتمه بمناورة على جزء من مساحة الملعب.


يذكر أن تمرين الفريق غداً السبت سيقام في الفترة المسائية، وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.
من جانبه وصل أمس مدرب الحراس الألماني جورج هورسبش بعد أن غادر في وقت سابق إلى ألمانيا بسبب وفاة والدته.

من جهة أخرى, يغيب قائد الهلال محمد الشلهوب عن الفريق لعقد قرانه مساء اليوم على كريمة إحدى الأسر في الرياض.



رئيس الهلال غرد مباركا للنجم الخلوق
عقد قران محمد الشهوب بشهاة عبدالرحمن بن مساعد وأحمد بن سلطان

كتبه : إدارة الأخبار



عقد النجم الخلوق ولاعب نادي الهلال محمد الشلهوب قرانه مساء اليوم الجمعة من كريمة أحد الأسر بمدينة الرياض، وذلك بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، والأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف النادي، اللذين شهدا على عقد القران.


ومن ثم غرد الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر (تويتر)، وهذا نص تغريدته:


الف مبروك لأخي الحبيب محمد الشلهوب مِلْكتَهْ الليلة، سعدت أنا وأخي أحمد بن سلطان بأن كنّا الشاهديْن على عقد النكاح ، الله يوفقه ويسعده.

*أسرة (قووول أون لاين) تتقدم بأجمل التبريكات للشلهوب وتبتهل للمولى العلي القدير أن يوفق الزوجين في حياة هانئة وسعيدة.




لاعبوا الفريق الأول يعودون للتدريبات وإبتعاد كريري لن يقل عن أسبوع



متابعة صحيفة هلالكم

عاود لاعبوا الفريق الأول تدريباتهم ظهر اليوم بعد إنتصارهم مساء أمس على ضيفهم نجران بثنائية نظيفة، حيث أدى المشاركون في مباراة الأمس بصفة أساسية تدريبات إسترجاعية، بينما واصل بقية اللاعبين تدريباتهم الإعتيادية والتي تركزت على الجوانب الفنية، وإختتم المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر تدريب اليوم بمناورة على جزء من مساحة الملعب، في الوقت الذي أجرى فيه حسين شيعان عدد من التدريبات المخصصة للحراس تحت إشراف الألماني ”جورج هورسبش” مدرب الحراس، بينما أسفرت نتائج الفوحصات التي خضع لها سعود كريري عن تعرضه لتورم بجانب الركبة وحاجته لمدة لاتقل عن أسبوع قبل أن ينتظم في برنامج تأهيلي، فيما أدى نواف العابد تمريناً لياقياً تحت إشراف الجهاز اللياقي قبل مشاركته لزملائه في تدريب اليوم، في حين واصل الكوري الجنوبي كواك تاي هي في برنامجه التأهيلي المخصص له.

يذكر أن الفريق سيجري عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد السبت مراناً مغلقاً، تحضيراً لملاقاة مضيفه “القادسية” الاثنين المقبل، ضمن الدور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

من جانبه، تلقى منسق إدارة كرة القدم الأستاذ “أحمد عبده” التهاني والتبريكات من أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول ومنسوبي النادي بمناسبة عقد قرانه، متمنين له التوفيق في حياته الأسرية القادمة.



لاعبوا الأولمبي يبدأون الإستعداد لملاقاة الفيصلي



متابعة صحيفة هلالكم

بدأ لاعبوا الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال إستعداداتهم لملاقاة نظيرهم فريق الفيصلي، وتركزت تدريبات اليوم على الجانب الفني، تخللها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، طبق من خلالها مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” عدد من الجمل التكتيكية, هذا ويجري الفريق مرانه يوم غد السبت عند الساعة الثالثة والنصف عصراً.

من جانبه، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة لقاء الفريق مع مضيفه فريق نادي “الفيصلي”، ضمن لقاءات الجولة الـ16 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد إلى موعده السابق يوم الأحد الموافق 16 من شهر فبراير الجاري؛ وذلك عقب تقديمه إلى يوم السبت الموافق 15 من الشهر ذاته، حيث سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.



بهدفي اليامي ناشئوا الهلال يتغلبون على الشباب



الرياض: تركي الوقيان

تغلب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم عصر اليوم الجمعة على ضيفه فريق نادي “الشباب” بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، ضمن لقاءات الجولة الـ15 من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين، حيث سجل للهلال اللاعب (عبدالرحمن اليامي”هدفان”)

دخل ناشئوا الهلال مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من:
احمد الشهري-خالدالبريكان-انس العبيد-ناصر الدعيدع-عبدالله المهيني-مشاري القحطاني-عبدالرحمن المشاري-ابراهيم ابو شايع-سعد العويس-رفيدي الاسمري-عبدالرحمن اليامي
بدأت أحداث الشوط الأول بهجمات متبادلة بين الفريقين، نجح بعدها الشباب في الإستحواذ جزئياً على مجريات اللعب حتى تمكن من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 43، وأطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتفدم الشباب.
فيما بدأ الشوط الثاني بمحاولات لناشئي الهلال لإدراك التعادل، حيث توالت الفرص حتى تمكن عبدالرحمن اليامي من تسجيل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 44، وعاد عبدالرحمن اليامي ليضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليعلن الحكم نهاية المباراة بتقدم ناشئي الهلال بهدفين مقابل هدف.



اباتشي الهلال تتغلب على الهداية بشق الانفس!



متابعة: ماهر السواط تصوير:خالد السند

في انطلاقة الجولة السادسة من الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرةاستضاف فريق الهداية أباتشي الهلال للفريق الاول وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا وانتهى اللقاء لصالح اباتشي الهلال بثلاث أشواط مفابل شوطين حيث انتهى الشوط الاول لصالح الهداية بنتيجة 25-20 والشوط الثاني لصالح الهداية 25-17 فيما عاد الهلال للمباراة بإنتصاره في الشوط الثالث بنتيجة 25-18 وإنتهى الشوط الرابع بتقدم الهلال 25-21 ليتجه الفريقان للشوط الخامس الذي إنتصر فيه الهلال 18-16،



ناشئوا طائرة الهلال يكتسحون مضيفهم الترجي



متابعة صحيفة هلالكم

كسب ناشئوا “الهلال” لكرة الطائرة لقاءهم أمام مضيفهم “الترجي” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشئ , وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على صالة نادي الخليج بسيهات , ضمن لقاءات الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة لدرجة الناشئين, وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي :-

الشوط الأول 25-20 للهلال

الشوط الثاني 25-22 للهلال

الشوط الثالث 25-15 للهلال



المقالات

#الدوري_ومعشوقه_الهلال ..
بقلم: عبدالعزيز الشهراني


ننافس أنفسنا في بطولة النفس الطويل دائما ..
ﻻ نهتم كثيرا بمن خلفنا أو أمامنا دائما ..
نحصل على البطولة كأنها ذات النفس القصير ..
نجوم تلاحق نجوم سبقتهم ونجوم ستخلف نجوم ..
ﻻ نأبه لمنافس موسمنا الذي نصارع فيه ..
تارة من الغربية وتارة من الشرقية وتارة من نجد ..
جميعهم ينافسون #الهلال ﻻ غيره ..

#الهلال تأخر هذا الموسم فانتقدنا من هو في الغربية ..
#الهلال تأخر هذا الموسم فأنتقدنا من هو في الشرقية ..
#الهلال تأخر هذا الموسم فنكست الأعلام وأعلن الحداد ..

لماذا .؟؟

شيء طبيعي أن يحدث كل ذلك واكثر ….
فهذا #الهلال وليس غيره ..
فهذا #الهلال لم ينشأه من أنشأه ليكون بعيد عن المجد ..

دائما أرى هذا الأسم مقرونا بالذهب والبطولات .!
لماذا .؟؟

خلفه #رجال صنعوا من التراب ذهب ..
خلفه #أبطال أبوا الا أن يكون لهم بصمة ..
خلفه #جمهور لا ولم ولن يرضى بغير المقدمة ..

حوله #أندية تهابه كثيرا ..
حوله #حساد يتمنون سقوطه كل موسم ..
حوله #أعين تلاحقه أينما ذهب وأينما حل وماذا فعل ..

أمامه #الجبال يراها سهال ..
أمامه #الخصم يراه رديف فريق ضعيف ..
أمامه لا شيء مستحيل لا شيء صعب لا شيء غير ممكن ..

مقارنة بسيطة :
#الأهلي إجتاز الثلاثة عقود لم يحقق الدوري ..
#النصر وصل للعشرين سنة لم يرى بها درع الدوري ..
#الإتحاد يسير للسنة السابعة وهو لا ينافس على الدوري ..
كل هذه الأندية الأمر لجماهيرها عادي وأكثر من عادي ..

#الهلال :
فقط لأنه غاب موسمين عن الدوري ..
فنرى الكل غير راضي ومشمئز ويحاول تعديل الأوضاع ..
فنسمع عن غضب الرئيس وأعضاء الشرف والإدرايون ..
لأنهم لا يريدون أن يكونوا تحت مجهر الجمهور المدلل بالذهب ..
بل أجزم بأن كل من يتابع دورينا في حالة إستغراب الآن ..
يتساءلون عن #الهلال فقط ……..

#ومضـــــــــــــة :
الدوري لم ينتهي بعد ولا زلت على ثقة تامة بأبطال #هلالنـــــا ..



الموهوب الشلهوب
عبدالرحمن العويرضي


كاتب مقالات اسبوعي في صحيفة هلالكم الالكترونية

• شلهُوبٌ ( موهُوب ) كلما دنت نهايتهُ إلى الساحةِ يعودُ ، بموهبته يلوح بهلاله إلى الأفق ، وبأخلاقه تسمو روح المحبة في الرياضة ، في جُل مواسمهِ لم يُقصى من أرضية الملعب متجاوزاً ، ولم تتحدث عنهُ الجماهير مخالفاً ، لعب لناديه وحقق ماﻻ تحققه بعضُ الأندية بوقفة إداراتها وجماهيرها ! إنجازاتهُ وأرقامهُ هي من تتحدث عنه كلاعب يصنف من ضمن الأساطير في الرياضةِ السعُودية ، قلّ ما تجد ﻻعباً في هذا العالم الكبير ومنذُ بداية هذه اللعبة وحتى الأن يتميز بمهاراته ومضرباً لـ المثل بأخلاقه .. لمهاراتهِ عشاق ، ولدماثة أخلاقهِ أحباب
• مهما تقدم في العُمر ، ومهما قست الظروف عليه ومهما ومهما .. فإن موهبتهُ ﻻ تموت ، فمن موهبتُه تكمُن في أقدامهِ حتى وإن تكالبت عليه الأقدار فموهبته لن تُنحر ولن تستأصل والعودةُ ﻻ تكون أبهى وأجمل إﻻ إذا خرجت من رحم المعاناة !
• الروح الرياضيةِ مفردة إذا ذُكرت في رياضتنا تُتصوّر في أذهان الرياضيين بصورة الموهوب محمد الشلهوب فهو خير من يمثل هذه المُفردة ويجب أن يعطى حقه في الإعلامي المرئي والورقي المهضوم ويجب أن يُرسخ كقدوة لـ الرياضيين ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 15/02/2014, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ saaker
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2007
مشاركات: 1,690
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم


ونتمنى من سامي البعد عن الاعلام والتركيز على بطولة كاس الملك

والبحث عن خطط تدريبية جديدة لكسر طريقة لعب كارينيو النصر
  #3  
قديم 15/02/2014, 04:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ malik_dm
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: منطقة جازان / محافظة صامطة
مشاركات: 183
شكراااا. على. المجهود.
و ألف مبروك للخلوق محمد الشلهوب
  #4  
قديم 15/02/2014, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
الله يعطيكم العافية غلى نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
والف مبروووووك للموهوب
  #5  
قديم 15/02/2014, 04:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب تبوك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: تبوكـ
مشاركات: 5,450
يعطيك العافية وبالتوفيق للزعيم ،،،

وتقوم ب السلامة ي كريري ...
  #6  
قديم 15/02/2014, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكمبوتر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2011
مشاركات: 268
الله يعطيكم العافيه وشكرا على النقل المميز لاخبار الزعيم الملكي من الصحف
  #7  
قديم 15/02/2014, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالرحمن المالكي.
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/12/2013
مشاركات: 179
الله يعطيكم العافيه ع النقل ..
.
.
.
والف مبروك للموهوب محمد والله يجمع بينهم في خيرر
  #8  
قديم 15/02/2014, 04:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2008
مشاركات: 278
يعطيك العافية على التغطية الاخبارية والتوفيق للزعيم يارب
  #9  
قديم 15/02/2014, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abdoa
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2010
مشاركات: 239
sokrn lk
baltofig llzaem
  #10  
قديم 15/02/2014, 04:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/10/2004
مشاركات: 585
الله يعطيكم العافيه وشكرا على النقل المميز
  #11  
قديم 15/02/2014, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عشق اسيا
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/12/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 923
بالتووووووووووووووفيق للزعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم
  #12  
قديم 15/02/2014, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملكه في مملكه الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2011
المكان: سبحان الله وبحمده .. ♥ .. سبحان الله العظيم
مشاركات: 5,947


الف الف الف الف الف
الف الف الف الف
الف الف الف
الف
الف الف
الف الف الف
الف الف الف الف
الف الف الف الف الف



مبرووكـ(محمد الشلهوب) ...



بالتوفيق للملكي اينما حل وارتحل

يعطيك العافيه ع نقل الاخبار ...

  #13  
قديم 15/02/2014, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #14  
قديم 15/02/2014, 05:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
يعطيكم العافية ..

بالتوفيق للزعيم ..
  #15  
قديم 15/02/2014, 06:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ البدايه
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: يارب اسعد امي اضعاف ما تسعدني ♡♡♡
مشاركات: 135
يعطيكم العافيه ع نقل اخبارالزعيــم

والـــف مبرووووك يالشلهوب الله يجمع بينكمم بالخيـر

وتقوم ب السلامه ي كريري

... وبتوفيق لزعـــــــــــــــيم ...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube