المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2014, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 14 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏ ‏ ‏ ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




وضع قناة روتانا خليجية في خدمته .. الأمير الوليد بن طلال:
سامي الجابر أفضل لاعب سعودي أنجبته ملاعبنا



كتب - أحمد العجلان:

وصف رجل الأعمال وعضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال سامي الجابر بأنه المدرب السعودي الأول وأفضل لاعب كرة قدم أنجبته الملاعب السعودية، ووضع سموه قناة روتانا خليجية تحت تصرف الجابر إذا ما أراد إيصال أي وجهة نظر جاء ذلك في الإهداء الذي قدمه سموه للجابر عندما استقبله في مكتبه ببرج المملكة حيث قدم سموه للجابر إهداء كتاب (الوليد) وكتب على ظهر الصفحة الأولى للكتاب الإهداء وجاءت عبارات سموه كما كتبها كالتالي:- (أخي العزيز سامي الجابر المدرب السعودي الأول وأفضل لاعب كرة قدم سعودي في تاريخ المملكة العربية السعودية، أهديك هذا الكتاب آملاً أن يحوز على الإعجاب والرضا إن شاء الله، مؤكدا تسخير كل طاقات وإمكانيات روتانا وتحديداً روتانا خليجية لخدمة الكرة السعودية ولإعطائك الحق الكامل في إيصال وجهة نظرك إلى الجمهور السعودي الكبير الذي يغطي كل وطننا الكبير.. أخوك/ الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود).



في دوري جميل
الهلال تجاوز نجران ... والشباب كسب التعاون



كسب الهلال ضيفه نجران بهدفين لهدف لحساب الجولة الـ 22 من دوري جميل، وسجل الهلال هدفيه في الشوط الثاني عن طريق مدافع نجران ( في مرماه ) و كاستيلو، و واصل الشباب انتصاراته على حساب ضيفه التعاون عندما كسبه بهدف دون مقابل سجله البرازيلي رافينها، في حين نجح الفيصلي في تحقيق فوز مهم على الرائد قوامه ثلاثة أهداف لهدفبن ليدخل الرائد في نفق صعب في صراع الهبوط، في الوقت الذي فاز فيه العروبة على الشعلة بهدفين لهدف.

الهلال × ونجران

كتب - أحمد العجلان :

حقق فريق الهلال انتصارا هاما على فريق نجران في الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل وذلك بهدفين دون رد سجل الأول فريد شكلام بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 60 وجاء الهدف الثاني بقدم كاستيلو عند الدقيقة 77 وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض في لقاء شهد تفوقا هلاليا أداء ونتيجة وشهد عودة النجم الموهوب محمد الشلهوب للتشكيل الأساسي للهلال وقدم الشلهوب خلال اللقاء مستوى مميزا.

الشوط الأول

جاء هذا الشوط سلبي النتيجة و هلالي الملامح حيث دانت السيطرة بشكل مطلق للفريق الأزرق وسط انكماش من فريق نجران في ملعبه وقد لاحت للهلال فرص عديدة ولكن العارضة حضرت في منافسة وتركيز وتألق الحارس ناصر الصيعري .. وكان الثلاثي كريري والشلهوب والفرج يتحكمون في رتم اللعب حيث شكل الثلاثي مفاتيح اللعب للهلال وحضرت أول الفرص عند الدقيقة 16 من ركلة ركنية نفذها نيفيز على رأس الشمراني يصدها الصيعري لركنية أخرى ينفذها نيفيز من جديد خطيرة ولكن هذه المرة على رأس كريري ويصدها الصيعري ببراعة .. ويستمر الأداء الهجومي للهلال وتحضر فرصة خطرة عندما أنطلق البيشي من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية مثالية للشمراني الذي سددها وسط تمركز ممتاز من الصيعري الذي أمسك بالكرة وذلك عند الدقيقة 22 ..

ويمرر الشمراني عند الدقيقة 24 كرة ماكرة لسالم الدوسري الذي واجه المرمى ولكن الحارس يخرج بتوقيت سليم ويصد الكرة بجسمه إلى ركنية ينفذها نيفيز بشكل مثالي على رأس كريري الذي سددها برأسه بشكل رائع ترتطم في العارضة وتتجه لخارج الملعب ..

وبعد ذلك استمر اللعب لصالح الهلال دون القدرة على التسجيل وحضرت في آخر دقيقة من الشوط الخطورة للهلال عندما مرر كريري كرة طويلة للشلهوب الذي تجاوز أحد المدافعين ويلعب كرة عرضية تصل لنيفيز داخل المنطقة يسددها خلفية رائعة ولكن يصدها أحد المدافعين ليحجبها عن المرمى.

الشوط الثاني

كان هذ الشوط امتدادا للأول من خلال قدرة الهلال على الاستحواذ ولكن حضرت الكرات الخطرة بشكل أكبر للفريق الأزرق الذي نجح في تسجيل هدفين وجاءت أولى الكرات الخطرة في هذا الشوط بمطالبة هلالية بركلة جزاء عندما تحصل الدوسري على خطأ في الجهة اليمنى نفذه نيفيز على رأس الشمراني الذي تعرض للدفع من قبل حمد الصقور ولكن الحكم لم يعلن عن شيء وذلك في الدقيقة 52.

ويغير الجابر بدخول يوسف السالم بدلا من سلطان البيشي ليعيد الشهراني للظهير الأيمن وسلمان الفرج للظهير الأيسر وذلك نحو زيادة الفعالية الهجومية.

هدف أول للهلال

جاء الهدف بنيران صديقة حيث مرر الشلهوب كرة رائعة للفرج من الجهة اليسرى الذي عكسها عرضية رائعة لم يستطع فريد شكلام تخليصها بالشكل المناسب قبل وصولها للشمراني ليسجلها في شباك فريقه هدفا هلاليا بأقدام نجرانية عند الدقيقة 60.

ويجري مدرب نجران تغييرا بدخول المهاجم متعب النجراني بدلا من لاعب الوسط سلطان الشريف.

وبعد ذلك يغير مدرب الهلال إجباريا بدخول كاستيلو بدلا من سعود كريري المصاب..

ويتبادل الكرات الفرج مع الشمراني يمررها للسالم داخل المنطقة الذي أعادها لنيفيز المتمركز ويسددها في يد الحارس عند الدقيقة 66 .

ويشن الهلال هجمة ويسدد الكرة نيفيز قوية صدها الحارس لركنية عند الدقيقة 69.

ويغير مدرب نجران بخروج مصعب اللحام ويدخل بدلا عنه حمد اليامي عند الدقيقة 76.

هدف هلالي ثان من كاستيلو

في الدقيقة 77 يلعب نيفيز ركلة ركنية سددها لشمراني برأسه لتذهب للقائم الثاني يعيدها سلطان الدعيع لكاستيلو أمام المرمى الذي سددها بسهولة في المرمى هدفا هلاليا ثانيا.

ويغير مدرب نجران في الدقيقة 85 بدخول سلمان حريري بدلا من ماتيوس وكذلك يغير سامي بدخول عبدالله الحافظ بدلا من سلطان الدعيع.

وتشهد الدقيقه 86 هجمة هلالية خطرة عندما لعب نيفيزكرة عرضية سددها الشمراني برأسه ذهبت للمندفع ديجاو الذي لعبها عرضية على رأس يوسف السالم ولكنه يسددها بجانب القائم.

وبعدها بدقيقة يبذل الشمراني مجهودا رائعا في هجمة قادها من نصف الملعب وتجاوز أكثر من مدافع ويلعبها عرضية أمام المرمى ولكن المدافع يخلصها قبل أن تصل للسالم.

من المباراة

شهدت المباراة عودة محمد الشلهوب للتشكيل الأساسي للهلال وقدم مستوى مميزا وكان أحد أبرز لاعبي اللقاء بلعبه السهل الممتنع.

وصل الهلال للنقطة 51 في المركز الثاني واستمر نجران على نقاطه الـ 24.

ناصر الشمراني ظهر مشاغبا كعادته ولكنه لم يوفق بالتسجيل وكان يوسف السالم خطرا عند نزوله.

فريق نجران لم يكن في مستواه وكان حارسه ناصر الصيعري أبرز لاعبيه.

الشباب × التعاون

كتب - سلطان الجلمود/ تصوير - طلال العتيبي:

رفع الشباب رصيده النقطي الى 35 نقطة في دوري عبد اللطيف جميل ومتقدما الى المركز الثالث في سلم الترتيب وذلك بعد فوزه على ضيفه فريق التعاون بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الطرفين امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري.

وسجل هدف الشباب المحترف البرازيلي رافينها عند الدقيقة 15 وتفوق فريق الشباب في أغلب فترات اللقاء

وبقي فريق التعاون على رصيده النقطي 31 مستمرا في المركز الخامس.

بداية هجومية من الجانب الشبابي الذي شكل لاعبوه ضغطا على مرمى التعاون وتنوعت الهجمات عن طريق الأطراف او العمق وسط تراجع من قبل لاعبي التعاون والاعتماد على الهجمات المرتدة.

ونجح لاعب الشباب المحترف البرازيلي رافينها من افتتاح التسجيل لفريقه عند الدقيقة 15 بعد كرة عرضية من حسن معاذ جهزها مهند العسيري بالكعب لرافينها الذي أودعها المرمى على يمين فهد الثنيان حارس التعاون كهدف اول لفريق الشباب.

اجرى مدرب التعاون تغييرا مبكرا بإشراك بدر الخراشي كبديل لأحمد التركي الذي خرج وهو يعاني من الإصابة

وطالب الشبابيين بضربة جزاء بعد سقوط رافينها داخل منطقة الجزاء بعد فاصل مهاري عند الدقيقة 23.

انحصر اللعب بعد ذلك وسط الملعب حيث تبادل الفريقان الهجمات في الربع الساعة الاخيرة وسنحت لهم بعض الفرص التى لم تستثمر من قبل المهاجمين وأبعد وليد عبدالله كرة اوفلوا لاعب التعاون التى سددها من خطأ ثابت عند الدقيقة 44 لينتهي بعدها هذا الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.

واصل الشباب تفوقه وشكل خطورة على مرمى التعاون وأضاع توريس فرصة هدف عند الدقيقة 47 بعد ان سدد الكرة بجوار القائم وأضاع زميله مهند عسيري هو الآخر فرصة هدف شبابي بعد ان اصطدمت كرته في العارضة بعد هجمة منظمة عند الدقيقة 50 .

اجرى مدرب التعاون تبديلا بإشراك صالح المحيميد وخروج مدالله العليان وتحصل لاعب الشباب حسن معاذ ورافينها على بطاقتين صفراوين وشارك اللاعب عماد خليلي كبديل لمهند عسيري عند الدقيقة 70.

واضاع لاعب التعاون اوفلوا فرصة التعديل بعد ان كان في حالة انفرادية وسدد الكرة ولكن وليد عبدالله نجح في ابعادها الى ضربة ركنية عند الدقيقة 72.

وشارك ثامر المشيقح في التعاون بينما شارك عبد المجيد الصليهم في الجانب الشبابي وشكل التعاون ضغطا في الدقائق الاخيرة ولكن دون فعالية لينتهي اللقاء بفوز الشباب.

الشعلة × العروبة

الخرج - فهد السميح:

كسب فريق العروبة مضيفه فريق الشعلة بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن الجولة الثانية والعشرين من دور عبداللطيف جميل لم يرتق الشوط الاول من مباراة فريقي الشعلة والعروبة للمستوى المأمول حيث خلا من أي لمحة فنية، وإن كان فريق العروبة أفضل استحواذاً فيما لم يكن هناك اي هجمة خطرة على المرميين. وفي الشوط الثاني أجرى مدرب العروبة تغيرين بإدخال عبدالعزيز فلاته وعبدالاله النصار بدلاً من كل من: عبدالله الذيب و مشاري جديع وفي الدقيقة 62 كورنر لصالح العروبة يرتقي لها فواز فلاته فوق الجميع ويسددها براسه في المرمى كهدف اول ويوصل فريق العروبة سيطرته على وسط الملعب فيما الشعلة اعتمدت على الاجتهادات وفي الدقيقة 69 يجري ماكيدا تغيير بدخول تميم الدوسري وخروج ماجد المرحوم وفي الدقيقة 74 يجري ماكيدا تغيره الثاني بدخول احمد الكعبي واخراج الظهير أحمد سعد وهو الخطأ الذي ارتكبه وحاول تداركه وفي الدقيقة 80 يجري مدرب العروبة تغييره الثالث بدخول خلف الشمري وفي الدقيقة 85 يتحصل عبدالاله النصار على كرة يتوغل بها من جهة اليمين لملعب الشعلة ويسددها على يمين الحارس الحربي كهدف ثاني لفريق العروبة. وفي الدقيقة 90 تصل الكرة لحسن الطير في منتصف الملعب يسددها على يمين عبده بسيسي كهدف اول للشعلة وبهذه النتيجة يرتفع رصيد العروبة الى 24 نقطه فيما بقى الشعلة على رصيده السابق 24.

الفيصلي × الرائد

المجمعة – صالح الدهش:

عزز فريق الفيصلي موقفه في دوري الكبار لموسم آخر بعد فوزه على ضيفه الرائد بنتيجة 3-2 ، ودخل الفيصلي المواجهة بضغط هجومي ، وفي ق 6 تحصل الرائد على خطاب على خط الـ 18 لم يستفد منه ، وفي ق 14 سنحت للفيصلي كرة عرضية مميزة من مشاري الحمالي لعبها مرسلو خارج فوق العارصة، وفي ق 22 ومن كرة مرتدة سجل الفيصلي هدفه الأول بعد تمريرة عمر عبدالعزيز لمرسلو ليلبعها للمتمركز ريان بلال لينفرد بالمرمى ويلعبها أرضية على يمين حارس الفيصلي احمد الكسار .

وعاود الرائد الضغط وتحصل على خطأ في موقع مناسب لكن الكرة لم تنفذ كما يريد الرائديون وذهبت بعيدا عن المرمى ، وفي ق 34 ومن هجمة مرتدة لريان بلال ليسددها قوية خارج المرمى، وفي ق36 سنحت للاعب الرائد برونو هجمة حيث لعب كرة عرضية داخل خط 18 اخرجها دفاع الفيصلي وفي الدقائق العشر الأخيرة استحوذ فيها الرائد بدون خطورة لانحصار اللعب وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب الرائد تبديله الأول بدخول حسين الحضري وخروج عبدالحليم العمودي وبدأ الشوط بضغط فيصلاوي ليسطتيع تسجيل هدفه الثاني ق 53 برأسية جميلة عن طريق مدافعه محمد سالم وفي ق 55 يعاود محمد سالم بتسديدة قوية صدها حارس الرائد على دفعتيين، ومن هجمة مرتدة ق 71 يضيف الفيصلي هدفه الثالث من مهاجمه ريان بلال وبعدها اجرى مدرب الفيصلي تبديلا بخروج مارسيلو ودخول ايسفيلا وفي ق 74 يستطيع فيصل الشويش اخراج كرة من المرمى بعد ان تجاوزت حارس فريقه وفي ق 75 يسجل هدفه الأول بعد تسديدة على يمين حارس المرمى، وفي الوقت بدل الضائع وقت بدل ضائع سجل الرائد هدفه الثاني عن طريق ماهر هوساوي .



السالم أكد أن تغيير سامي للتكتيك ساهم في الفوز
الشلهوب: حققنا الأهم .. وسأخدم فريقي في كل الأحوال



كتب - عبدالله الحنيان:

أكد نجم خط وسط الهلال محمد الشلهوب أن فريقه حقق الأهم في مباراته أمام نجران وهو كسب نقاط المباراة الكاملة متمنياً استمرار الانتصارات الهلالية في قادم المناسبات، وأضاف:

تعثرنا في أكثر من مباراة في الفترة الماضية، لكننا بحول الله قادرون على التعويض وتقديم مباريات مميزة نرضي بها جماهيرنا الوفية .

وأشاد الشلهوب بانضباط لاعبي منافسهم التكتيكي طوال المباراة، مؤكداً بأنهم حاولوا كثيراً حتى تمكنوا من التسجيل.

وعن مشاركته بصفة أساسية أشار الشلهوب إلى أن ذلك لايهمه بقدر أهمية تحقيق فريقه للانتصار، مردفاً:

سأحرص على خدمة فريقي سواءً كنت في تشكيلته الأساسية أو حتى على دكة البدلاء.

من جانبه أرجع زميله يوسف السالم تأخرهم في التسجيل لعدم استفادتهم من سيطرتهم المطلقة على الشوط الأول، مؤكداً بأن قيام المدرب سامي الجابر بتغيير التكتيك في الشوط الثاني ساهم بشكل مباشر في تسجيل الفريق لهدفيه، وزاد بقوله:

الحمد لله على توفيقه، الأهم هو أننا حققنا الفوز وهذا ماكنا نسعى إليه، لنبدأ بعد ذلك الاستعداد لمباراة كأس الملك القادمة.



قطبا جدة حاولا ضمه
الهلال يدعم شبابه بالغامدي



الرياض - «الجزيرة»:

نجحت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية في ضم اللاعب «عبد الله الغامدي» لفريق درجة الشباب.

وقد وقع اللاعب أمس في الكشوفات الهلالية لدى مكتب رعاية الشباب بالرياض.

ويلعب الغامدي «18 عاما» في مركزي الوسط «الأيمن والأيسر», وهو أحد أبرز اللاعبين الشباب في فرق أحياء ومدارس جدة, وكان تحت أنظار كشافي الأهلي والاتحاد إلا أنه اختار الانضمام للهلال, وبمقدوره المشاركة في فئة الشباب الموسمين القادمين, ويتمتع بمستوى فني جيد جداً.



مــقــــالات

كل جمعة
سامي غير محظوظ
صالح الهويريني




يحيط بالنصر هذا الموسم هدوء إعلامي كبير ساعده ولاعبيه كثيراً على العيش داخل أجواء مستقرة وبعيدة عن الصخب الإعلامي والجماهيري وعلى تحقيق النتائج الإيجابية، وهذا يحسب في النهاية لإدارة الأمير فيصل بن تركي.. لكن السؤال: لو كان الهلال هو المتصدر للدوري والحاصل على بطولة ولي العهد هل كان (سينعم) بهذا الهدوء الإعلامي الذي (ينعم) به النصر؟.. وهل كان الإعلام الأصفر سيترك نجوم الهلال في حالهم أو ممارسة الحرب الإعلامية عليهم وبث الشائعات ضدهم؟

** الشواهد السابقة.. تقول إن الإجابة ستكون (لا).. ولأن الهلال إذا سار في الطريق الصحيح يتم زرع العراقيل في طريقه وتهييج الرأي العام ضده ونجومه وحتى أيضاً مدربه رغبة في إسقاطه وعرقلة مسيرته على عكس ما يحدث تجاه فرق أخرى عندما تعتلي القمة وآخرها النصر.. والدليل على ذلك هو ما حدث ضد كوزمين.. رادوي.. ويلهامسون.. والعابد وسالم ومن قبلهم ياسر وعندما كان الهلال يسير بكل نجاح خلال مواسم سابقة..

** سامي الجابر كمدرب له أخطاؤه.. والكثير من الانتقادات التي طالت عمله كانت في محلها.. كما أن تدريبه للهلال كان مغامرة قد لا يحمد عقباها.. ولكن إحقاقاً للحق فهو أيضاً ضحية لتصفية حسابات شخصية هلالية وغير هلالية (....).. إضافة إلى أنه مدرب (غير محظوظ) بسبب الأخطاء الفردية التي لا يُسأل عنها سامي وارتكبها بعض لاعبي الهلال وتسببت في خسارته لبعض النتائج ومنها تحديداً في مباراتيه أمام النصر..

** من لا يقول إن النصر في هذا الموسم تطور كثيراً فهو جاحد.. ومن لا يقول إن النصر أصبح يملك الكثير من أدوات الفوز ومصادر القوة داخل صفوفه فهو أيضاً جاحد.. لكن من لا يعترف بأن أخطاء التحكيم وانخفاض مستويات أغلب الفرق، ومنها بالذات (الاتحاد.. الأهلي.. الشباب.. الفتح.. وحتى أيضاً الهلال) قد ساهم في أن يصل النصر إلى ما وصل إليه في هذا الموسم فهو يخالف الكثير من الحقيقة..

** الهلاليون لم يعتادوا التوقف عند أخطاء التحكيم التي يتضرر منها فريقهم.. ولكن لأن الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت ضده ولمصلحة أيضاً خصمه النصر في هذا الموسم قد بلغت حد (الكارثة والفضيحة) كان من الطبيعي أن يتوقف الهلاليون عند تلك الكوارث.. والفضائح التحكيمية.. وإن كان ذلك لا يعفي من القول بأن إدارة الهلال ومدربه وأغلب لاعبيه يتحملون جزءًا من مسؤولية ما حل بفريقهم من تراجع في مستوياته وبعض نتائجه في الفترة الماضية من الموسم..

** في الموسم الماضي (الدوري) استفاد الفتح من أخطاء التحكيم التي ساعدته على تحقيق بطولة الدوري وسط صمت رهيب من (الإعلام المضاد) للهلال عن تلك الأخطاء، والسبب هو أن الهلال كان المنافس الوحيد للفتح على البطولة.. الحال نفسه يتكرر من خلال الموسم الحالي لمصلحة النصر ولأن الهلال أيضاً هو المتضرر..

كلام في الصميم

** أغلب النصراويين أصبحوا يتعاملون مع عدد بطولات فريقهم على طريقة (الحراج).. من يزود.. في (حراجهم) وصل العدد إلى (40) بطولة.. وفي نهاية الموسم قد يصل العدد إلى خمسين.. كل شيء توقعوه منهم.. الله يستر.

** الاتفاق صعد للدوري الممتاز في نهاية موسم 1397هـ إلى جانب فريقي (النهضة وأُحد).. منذ ذاك الحين لم يعود الاتفاق إلى دوري الدرجة الأولى.. لكن المؤشرات في هذا الموسم تشير إلى احتمالية عودته.. كارثة بحق الاتفاقيين إن حدث ذلك!!

** سيسجل التاريخ في صفحاته أن (لجنة الكشف على المنشطات) ولأسباب مجهولة قد تم تغييبها عن (90%) من منافساتنا الكروية في الموسم الحالي..

** في التويتر هناك من يشتم.. ويتلفظ بعبارات بذيئة لأنه يكتب باسم (مستعار) ظناً منه بأن ألفاظه وشتائمه ستسجل ضد (مجهول).. نعم ستسجل ضد مجهول في الدنيا.. لكنها مسجلة ضد كاتبها عند رب العالمين..

** على طريقة (كلٍّ يرى الناس بعين طبعه) زعموا ظلماً وبهتاناً أن الشباب بأمر خالد البلطان سيتآمر مع الهلال وسيقدم له النتيجة هدية.. الشباب هو من فاز فانتصر البلطان عليهم وعلى أكاذيبهم..

** في أغلب البرامج يؤكدون دوماً أن كل الفرق تضررت.. واستفادت من أخطاء التحكيم (وهذا صحيح).. لكنهم في المقابل يتجاهلون أن النصر هو أقل المتضررين.. وأكبر المستفيدين من تلك الأخطاء التحكيمية وبفارق كبير..

** تمنيت لو أن النصر عاد للبطولات منذ عشرة مواسم من أجل أن تسقط الأقنعة المزيفة عن بعض الوجوه الإعلامية التي كان أصحابها يمارسون دور الحيادية المصطنعة وحتى لا نخدع فيهم وينخدع فيهم أيضاً الجمهور لفترة طويلة..

** لم يتركوا بطولة حققها الهلال سواء داخلية أو خارجية إلا وشككوا في حصوله عليها.. ولكن عندما قال الهلاليون إن (الدفع الرباعي) هو الذي أعاد فريقكم قالوا: أنتم تثيرون التعصب.. بالفعل شر البلية ما يضحك..

من أجل التاريخ

** أطول فترة غاب الهلال من خلالها عن بطولة الدوري (خمسة مواسم) بواقع مرتين.. الأولى (من موسم 1400هـ - وحتى نهاية موسم 1404هـ).. والمرة الثانية (من موسم 1411هـ - وحتى نهاية موسم 1415هـ).. أما النصر فأطول فترة غابها عن بطولة الدوري كانت (19) عاماً وكانت (من موسم 1416هـ - وحتى نهاية الموسم الماضي هذا إذا سلمنا بأمر حصوله على بطولة دوري هذا الموسم.. النصر غاب أيضاً فترة أخرى ولمدة (7) أعوام بدأت (من موسم 1402هـ - حتى نهاية موسم 1408هـ)..

** (ويعد الأهلي) هو صاحب أطول فترة غياب عن بطولة الدوري وبواقع (30) عاماً وبدأت (من موسم 1405هـ - وحتى نهاية الموسم الحالي).. أما الاتحاد فأطول فترة غياب عاشها كانت (من موسم 1403هـ - وحتى نهاية موسم 1416هـ) وبواقع (14) عاماً.. (مع العلم) أن أول دوري ممتاز أقيم في المملكة كان في موسم 1397هـ..

** من أغرب النتائج في تاريخ الرياضة السعودية كانت في مباراة كرة سلة.. هذه النتيجة كانت (143- صفر) ولمصلحة الهلال على النصر وحدثت من خلال مباراة جمعت الفريقين في يوم الأحد (1-1-1393هـ)..

** في شهر ذي القعدة 1402هـ أقيمت بطولة أندية الدرجة الثانية أبطال المناطق (في الرياض).. الشعلة هو من حقق بطولتها وفريق الوديعة (أبها حالياً) حل في المركز الثاني.. هذه البطولة لم يكن فيها صعود لدوري الأولى لأن دوري الأولى موسم 1402هـ، تم دمجه مع الدوري الممتاز ولعبا معا تحت مسمى (الدوري المشترك) الذي لم يكن فيه نظام صعود وهبوط..

[email protected]
حسابي في التويتر [email protected]



سنة للنسيان
- مشعل الشريدة

عندما بدأ الصيف وشاهدنا تعاقدات الهلال توقعنا وبنسبة كبيرة أن الهلال سيحقق جميع البطولات المحلية وسينافس بقوة على دوري أبطال آسيا، وبدأ الدوري وبدأت المنافسة الشرسة بين قطبي الرياض الهلال والنصر فمرة يتصدر الهلال ومرة يتصدر النصر إلى أن أتت الجولة العاشرة، وكانت هي الفيصل ففوز النصر على الهلال أعطى الفريق النصراوي دفعة قوية ودفعة معنوية كبيرة بينما أحبط الهلال نفسياً بسبب الخسارة، وهذا أمر طبيعي فعندما تخسر من غريمك التقليدي فهذا يسبب عليك ضغطا نفسيا كبيرا، وشاهدنا كيف تعادل الهلال مع الشعلة وفاز على النهضة بشق الأنفس وبدأ الدور الثاني وكاد الهلال يقع في مطب العروبة ولكن الزوري أنقذ الموقف وحينما أتى نهائي كأس ولي العهد كانت هي الضربة القاضية فخسر الهلال بطولته المفضلة وخسر بعدها بطولة الدوري تقريباً فالفارق الآن أصبح تسع نقاط؛ ففي هذه السنة أغلب المؤشرات تقول إن الهلال لن يحرز أي بطولة هذه السنة، وسيكتفي فقط بالمنافسة على كأس الملك وسيحاول تحقيق شيء متقدم في دوري أبطال آسيا فعليكم العوض أيها الهلاليون، واعتبروها سنة للنسيان، والقادم أفضل بإذن الله، وعلى الهلاليين ان يبحثوا من الآن عن مدرب سيرته الشخصية مليئة بالإنجازات والبطولات وجعل سامي يتولى الهلال فقط إلى نهاية الموسم؛ فالهلال فريق كبير وكيان عظيم لن تنفعه المجاملات والصداقات فمصلحة الكيان أكبر من ذلك.



كواليس

- انجرف وراء المتعصبين من جماهير ناديه المفضل الذين يصفقون لتفاهاته فوقع في شر أعماله.

* *
- اضطر للاعتذار بعد الدش الساخن من الإدارة ولفت النظر.

* *
- موقف الشخصية المالية الكبيرة سيجعل صاحب البرنامج يعيد حساباته ويبتعد عن هرطقاته خشية أن يجد نفسه على الرصيف.

* *
- الوضع الحالي قائم على الكذب والتدليس والتزييف. ولا يردعهم عن ذلك أخلاق ولا ضمير.

* *
- لا يكتفي بالدعم لناديه المفضل من خلال لجنته التي اقتحمها عنوة ولكن يساهم أيضا في الهتاف له من خلال مواقع التواصل بالتغريد وإعادة التغريدات للمتعصبين أمثاله.

* *
- رئيس اللجنة في وضع لا يحسد عليه. فقد وضعوه في الواجهة فيما الذي يعمل غيره ولكن النقد والهجوم والاتهامات توجه لرئيس اللجنة.

* *
- يكتب المعلقات في نجمه المفضل المنتقل للنادي النادي العاصمي ولكنه لم يستطع أن يكتب حرفاً عندما تم إبعاده من ناديه الأصلي.

* *
- كتاب الشأن العام الذين اقتحموا الرياضة وكتبوا عن العنصرية اختفوا في الحالة الأخيرة مما يؤكد أن ما كتبوه سابقا ليس سوى ميول وتعصب.

* *
- قيدوا لجنة الكشف فحدث ما حدث.

* *
- الإدارة تأخرت كثيراً في حماية النادي وسمعته ورموزه حتى بات جداراً قصيراً.

* *
- الإدارة أصبحت في وضع حرج للغاية ربما يؤدي إلى إجبارها على الرحيل بعد ربع قرن من التمسك بالكرسي.

* *

- الرئيس في حيرة من أمره فكل من معه لايرغبون في بقائه.

* *
- يبتسمون له في الظاهر ولكنهم يخفون عنه مشاعرهم الحقيقية التي لو عرفها ما بقي في موقعه ساعة.

* *
- وجوده بعيد عن واجهة المسؤولية يجعله يتصرف كما يحلو له ويوجه الأوامر والتعليمات دون محاسبة.

* *
- الأوراق السرية تخفي أن النادي الأجنبي تعرض لعملية نصب محكمة.

* *
- الإعلامي المهني الذكي استطاع فضح تعصب ذلك الفضائي وكشفه على الملأ.

* *
- قال إن أعضاء سابقون يسعون لإسقاطه لأنه لا يجرؤ على كشف من يسعى لإسقاطه من الحاليين.

* *
- الهارب من تسديد ما عليه من مستحقات واجبة الدفع لن يعود إلا بالتشهير به. أما الطبطبة فلن تجدي نفعاً.

* *
- عطلوا عمل اللجان لتسير الأمور كما يريدون.

* *
- يعتقد أنه قادر على ترتيب الأوضاع بالأموال وليس بالفكر.

لذلك سيرحل قريبا بعد أن يخسر أمواله.





الفيصلي يرمي بالرائد إلى المجهول.. والعروبة يعادل الشعلة بالنقاط
الهلال يسترد أنفاسه ويتمسك بالمنافسة على اللقب.. والشباب يتجاوز حواجز التعاون


لاعبو الهلال يحتفلون بالهدف الأول في مرمى نجران (تصوير: عليان العليان)

الرياض - خالد الحربي، وعماد الصائغ، وتركي الغامدي بريدة - بندر العبيد

استرد الهلال انفاسه وعزز آماله مجدداً في المنافسة على لقب الدوري عقب فوزه المستحق مساء أمس (الخميس) على ضيفه نجران بنتيجة 2-صفر على استاد الملك فهد الدولي في افتتاح مباريات الجولة 22 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، ليرفع رصيده الى 51 نقطة في المركز الثاني فيما بقي نجران على رصيده السابق ب 24 نقطة في المرتبة الثامنة.

وصعد الشباب للمركز الثالث ووسع الفارق النقطي بينه وبين التعاون لأربع نقاط بعد فوزه عليه بنتيجة 1-صفر، ووصل الشباب للنقطة 35 بينما تجمد رصيد التعاون عند 31 نقطة.

وحقق العروبة فوزاً مهماً ومستحقاً على الشعلة 2-1 على ملعب الأخير في الخرج في مباراة متوسطة الاداء من الفريقين، تمكن خلالها الفريق الضيف من الخروج بالمهم، بهذا الفوز تساوى الفريقان في النقاط (23 نقطة).

وعمق الفيصلي جراح الرائد وأدخله حسابات الهبوط المعقدة بعد أن كسبه 3-2 على ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة، ليرفع رصيد الى 24 نقطة فيما ظل الرائد برصيد 21 نقطة.

سيطرة زرقاء مطلقة

بدأ اللقاء بسيطرة من طرف أصحاب الضيافة على مجريات المباراة، وفي أول تهديد حقيقي للهلال لعب ناصر الشمراني كرة قوية تصدى لها الحارس ناصر الصيعري اعتلت العارضة الى ركلة ركنية الدقيقة 16 وبعد مرور دقيقة واحدة عاد الصيعري لحماية مرمى فريقه بعد أن تصدى لرأسية سعود كريري لتتحول الكرة الى ركلة ركنية الدقيقة 17، ولعب سعود كريري كرة رأسية اصطمدت بالعارضة وذهبت الى خارج الملعب الدقيقة 28، وفي أول وصول للضيوف نفذ لاعب وسط نجران البرازيلي ماثيوس جوتلر كرة ثابتة أمسك بها حارس الهلال فايز السبيعي الدقيقة 30، وراوغ محمد الشلهوب أحد المدافعين وسدد الكرة نحو المرمى تصدى لها الحارس الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الأزرق ضغطه على مرمى الخصم بحثا عن التقدم، وصوب البرازيلي تياغو نيفيز كرة قوية تصدى لها الحارس الدقيقة 56، ولعب المهاجم البديل في صفوف الهلال يوسف السالم كرة رأسية اعتلت العارضة الدقيقة 59، ونجح لاعبو الهلال في التقدم عندما أحرز مدافع نجران الجزائري فريد شكلام هدفًا في مرمى فريقه بالخطأ الدقيقة 61، وصوب البرازيلي نيفيز كرة قوية ابعدها الحارس الى ركلة ركنية الدقيقة 69، واضاف لاعب وسط الهلال الاكوادوري كاستيلو الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته الكرة من زميلة سلطان الدعيع لم يتأخر في ايداع الكرة في المرمى الدقيقة 78، واضاع يوسف السالم هدفًا ثالثًا للهلال عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة 87، بعد ذلك تحسن اداء نجران بحثا عن تقليص الفارق وشن الفريق عددًا من الهجمات التي كانت تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي الهلال.

الشباب يكسب المهم

بدأ الشباب المباراة بقوة بغية التسجيل باكرا إذ ضغط بشكل كبير على مرمى التعاون وكاد حسن معاذ أن يفتتح التسجيل إثر عرضية رافينها الا أن معاذ أخطأ التسديد (2)، وأثمرت الرغبة الشبابية بعد عرضية معاذ لمهند عسيري الذي خدع دفاع التعاون بتمريرة خلفية رافينها الذي وجد الكرة أمام المرمى وسددها قوية في الشباك هدفًا أول للشباب (15)، واضطر التعاون لإجراء تبديل بإخراج المصاب أحمد التركي ليحل بدر الخراشي بدلاً منه، ليتحسن التعاون بعد هذا التبديل وتوغل ماجد هزازي من الطرف الأيمن وعرض كرة خطرة لأيفولو الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب (29).

وأهدر كولومبي الشباب توريس هدفين محققين مطلع الشوط الثاني إثر عرضيتين أرضيتين من معاذ والأسطا (47)، أخطأ بعدها محمود معاذ في تشتيت كرة داخل منطقة الجزاء ليخطف رافينها الكرة ويمررها لمهند عسيري الذي سددها في العارضة (49)، ومرر توريس كرة للبديل عماد خليلي سددها قوية مرت بجوار القائم (73)، تبادل رافينها الكرة مع خليلي على رأس منطقة الجزاء لكن أوتشي نجح في إبعادها (88).

تكافؤ في الأداء

ظهر الشوط الأول سلبياً في كل شيء إذ وضح تخوف الفريقين وحذرهما الكبير وحرصهما على عدم الخسارة وهو ما تسبب في غياب الإثارة والندية بينهما في هذا الشوط الذي شهد هجمات عدة لم ترتقِ للخطورة إذ كانت تنتهي سهلة عند حارسي المرمى أو تصطدم بالدفاعات، في الشوط الثاني دخل العروبة بشكل مغاير، وأثمرت أفضلية العروبة في الشوط الثاني عن تسجيله الهدف الأول بواسطة لاعبه فواز فلاتة الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها برأسه في الشباك الشعلاوية (63)، وعزز لاعب الوسط عبدالإله النصار تفوق فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 83 بعد أن استغل هجمة مرتدة إذ تلقى كرة داخل منطقة الجزاء سددها في المرمى الشعلاوي (83)، وفي الوقت بدل الضائع قلص مهاجم الشعلة المغربي حسن الطير الفارق بتسجيله الهدف الأول للشعلة من كرة رائعة سددها من خارج منطقة الجزاء بطريقة ذكية (90+1).

الفيصلي يزيد معاناة الرائد

جاءت انطلاقة المباراة سريعة كما هو متوقع، إذ يبحث كل من الفريقين نيل النقاط للابتعاد عن صراع وحسابات الهبوط، ومن هجمة مرتدة تحصل مهاجم الفيصلي ريان بلال على تمريره بينية تخطى خلالها حارس الرائد أحمد الكسار ووضعها داخل الشباك هدفًا أول (21)، بعدها سيطر الفيصلي وحاول تعزيز النتيجة وهدد مرمى الرائد أكثر من مناسبة إلا أن سرعة التنفيذ وسوء التركيز كبحت تلك الرغبة، وفي الشوط الثاني لم يكن مغايراً من حيث الرتم والسرعة وبحث الفيصلي عن مضاعفة النتيجة والرائد عن التعديل، ومن خطأ في منتصف ملعب الرائد أرسل لاعب الفيصلي مشاري الثمالي كرة ساقطة وجدت رأسية المدافع محمد سالم الذي غمزها ببراعة داخل الشباك هدفًا ثانيًا (52)، وعزز الفيصلي النتيجة بعد أن عرض منصور حمزي كرة داخل منطقة خطر الرائد وجدت ريان بلال الذي سددها بعمق الشباك هدف ثالث(71)، ونجح الرائد بتسجيل هدفه الأول عن طريق حسين الشويش من ركلة زاوية (75)، وحاول الرائد العودة وبالفعل نجح ماهر هوساوي بتقليص الفارق عندما سجل الهدف الثاني من دربكة (91).



الجابر: نستحق الفوز بأهداف أكثر .. وعودة الشلهوب أسعدت الجميع


الجابر مبتسما

حمد الصويلحي

أكد مدرب الهلال سامي الجابر أحقية فريقه بالخروج بالنقاط الثلاث امام نجران امس، وقال: " لعبنا بعض فترات المباراة بشكل مميز وصنعنا العديد من الفرص وكنا نستحق الفوز بأكثر من هذه النتيجة ولكننا حققنا الاهم وهو الفوز والخروج بالنقاط الثلاث بعد الهزات التي تعرض لها الفريق الفترة الماضية، والأهم عودة الفريق كمجموعة لتقديم مستويات جيدة والخروج من هذه المرحلة، وسيتم اقفال ملف الدوري والتركيز على مباراتنا المقبلة امام القادسية في كأس خادم الحرمين الشريفين".

وابدى الجابر سعادته بعودة لاعب وسط الفريق محمد الشلهوب للمشاركة وتقديم أداء مميز، وقال:" بلاشك ان عودة الشلهوب اسعدت الجميع سواء كانوا هلاليين او غير هلاليين لانه لاعب محبوب ويملك مستويات مميزة وغيابه الفترة الماضية كان بسبب الاصابة وعودته ستساعد زملاءه اللاعبين الفترة المقبلة".

وشدد الجابر انه سيمنح الفرصة لبعض لاعبي الفريق الاولمبي المميزين متى ما رأى حاجته لأحدهم، وقال: " أي لاعب يستحق المشاركة كأساسي في الفريق الاول من لاعبي الاولمبي سيتم منح الفرصة له خصوصا ان الفريق الاولمبي يملك مجموعة مميزة وتصدر دوري كاس الامير فيصل بن فهد".



كريري يغيب عن القادسية

الرياض - أسامة النعيمة

اظهرت الفحوصات الاولية التي اجراها لاعب وسط الهلال سعود كريري عن وجود كدمة في الركبة للقدم اليسرى، بعد اشتراكه مع احد لاعبي نجران، وأكد طبيب النادي انه يستطيع العودة في المباراة الدورية امام النصر الجمعة المقبل، لكنه لن يشارك امام القادسية في دور ال32 لكأس الملك الاثنين المقبل، وسيجري فحصاً بالاشعة اليوم للتأكد من الاصابة والوقت الذي يحتاج للعلاج.



الحريشي اجتمع بالأجهزة الفنية للمنتخبات
الهلال يواجه الهداية والوحدة يلاقي الرياض


العدوان يسلم لاعب الاتحاد علي هوساوي الجائزة

الرياض- سعد الرويس

تتواصل اليوم (الجمعة) منافسات مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة السادسة ولا يزال الأهلي والهلال يتصدران الترتيب بعد فوزهما في خمس مباريات متتالية ب15 نقطة؛ فيما حافظ الوحدة على مركزه الثالث ب11 نقطة من أربع مباريات ثم الهداية في المركز الرابع بثماني نقاط من أربع مباريات؛ فيما يغيب الأهلي والشباب عن مباريات هذه الجولة نظرا لمشاركتهما في بطولة الاندية العربية ال 32 التي تقام احداثها في تونس ويستضيف الرياض الوحدة على صالة نادي الرياض الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا ياسر ال اسماعيل حكماً أول والدولي كامل الزاهر حكما ثانياً والدولي عبدالله العباس مسجلا ويحل الهلال ضيفا على الهداية صاحب المركز الرابع بثماني نقاط المباراة ستقام على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف الرابعة عصرا يقود اللقاء تحكيميا الدولي ناصر المهنا حكما أول وهاني سنان حكما ثانيا ومحمد الاجامي مسجلا ويواجه المحيط صاحب المركز الثامن بنقطة واحدة الموج صاحب المركز السادس بأربع نقاط على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف 30و5 مساء يقود اللقاء تحكيميا الدولي خالد الزغيبي حكما أول واحمد الغامدي حكما ثانيا وعلي المدرهم مسجلا.

متابعة مستمرة

اجتمع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي مع الجهازين الفني والاداري للمنتخبات الوطنية وذلك في مقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وتم مناقشة الآلية التي سيتم فيها توزيع الطاقم الفني المساعد للمدرب المنتخبات الوطنية الصربي جوفيكا سدكو على مناطق المملكة وذلك للوقوف على مراكز التدريب وايضا متابعة مستويات اللاعبين في جميع الفئات إذ تنتظر المنتخبات السعودية العديد من الاستحقاقات الخارجية خلال المرحلة المقبلة.

جوائز الأفضلية

حصل لاعب الاتحاد علي هوساوي على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام النصر وسلمها عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي عبدالله العدوان، وفي مباراة الهلال والمحيط حصل لاعب فريق الهلال نواف البخيت على جائزة افضل لاعب وسلمها عضو لجنة التدريب والمنتخبات خالد السبع


الحريشي خلال اجتماعه بالأجهزة الفنية





دوري جميل : الهلال يكسب نجران بثنائية .. والشباب يقفز للمركز الثالث

الرياض - الرياضية



استمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في مطاردة النصر المتصدر وتشبث باماله في المنافسة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه نجران في افتتاج مباريات الجولة (22) لدوري عبداللطيف جميل السعودي مساء يوم الخميس.
وسيطر الهلال على مجريات اللعب أغلب فترات اللقاء لكنه لم يتمكن من هز شباك ناصر الصيعري حارس نجران طوال الشوط الأول.
ووضع الجزائري فريد شكلام مدافع نجران الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تمريرة عرضية من سلمان الفرج ليتقدم الهلال عقب مرور ساعة من اللعب.
وضاعف الاكوادوري سيجوندو كاستيو تقدم الهلال بعد تمريرة عرضية من سلطان الدعيع في الدقيقة 78.
ورفع الهلال رصيده الى 51 نقطة من 22 مباراة بفارق ست نقاط عن النصر الذي يحل ضيفا على الاتفاق المتعثر يوم الجمعة.
وتوقف رصيد نجران عند 24 نقطة في المركز الثامن بعدما غاب عنه الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.
وتقدم الشباب الى المركز الثالث برصيد 35 نقطة بعد فوزه على ضيفه التعاون بهدف دون مقابل.
وأحرز البرازيلي رافينيا هدف المباراة الوحيد قبل مرور ربع ساعة من زمن المباراة ليحقق الشباب انتصاره الثاني على التوالي ويتجاوز الاهلي في الترتيب.

ويأتي الاهلي في المركز الرابع برصيد 34 نقطة متقدما بثلاث نقاط على التعاون الذي يحتل المركز الخامس.
وانعش العروبة اماله في البقاء بعد فوزه 2-1 على الشعلة الذي خسر للمرة الثانية على التوالي.
وافتتح فواز فلاتة التسجيل للعروبة في الدقيقة 63 ثم اضاف عبد الاله النصار الهدف الثاني للفريق قبل سبع دقائق على النهاية.
وقلص المهاجم المغربي حسن الطير الفارق عندما أحرز الهدف الوحيد للشعلة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وحقق الفيصلي انتصاره الثالث في اربع مباريات بعد فوزه 3-2 على الرائد صاحب المركز قبل الأخير بفضل هدفين من ريان بلال.
ورفع الفيصلي رصيده الى 24 نقطة بالتساوي مع الفتح حامل اللقب ونجران والشعلة والعروبة في ظل اشتداد المنافسة على النجاة من الهبوط.
وخسر الرائد للمرة الثانية على التوالي والخامسة في اخر سبع جولات ليتوقف رصيده عند 21 نقطة في المركز 13.

- نتائج المباريات:

* الفيصلي - الرائد ( 3 - 2 )
سجل أهداف الفيصلي : ريان بلال (22),(71) , محمد سالم (53)
سجل هدفي الرائد : حسين الشويش (75) , ماهر هوساوي (90+1)
* الشعلة - العروبة ( 1 - 2 )
سجل هدف الشعلة : حسن الطير (90+1)
سجل هدفي العروبة : فواز فلاته (63) , عبدالإله النصار (83)
* الشباب - التعاون ( 1 - 0 )
سجل هدف الشباب : رافينها (16)
* الهلال - نجران ( 2 - 0 )
سجل هدفي الهلال : فريد شكلام (هدف في مرماه) (61) , سيجوندو كاستيلو (78)


وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - النصر ( 57 نقطة )
2 - الهلال ( 51 نقطة )
3 - الشباب ( 35 نقطة )
4 - الأهلي ( 34 نقطة )
5 - التعاون ( 31 نقطة )
6 - الاتحاد ( 26 نقطة )
7 - الفتح ( 24 نقطة )
8 - نجران ( 24 نقطة )
9 - الشعلة ( 24 نقطة )
10 - العروبة ( 24 نقطة )
11 - الفيصلي ( 24 نقطة )
12 - الاتفاق ( 22 نقطة )
13 - الرائد ( 21 نقطة )
14 - النهضة ( 12 نقطة )



بعد هدفي نجران .. الهلال مازال للأمل بقية



استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال توازنه بفوزه على ضيفه نجران بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في افتتاح الجولة الثانية والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، وقلص الهلال الفارق بينه والمتصدر لست نقاط مؤقتاً قبل أن يخوض النصر مباراته أمام الاتفاق في ختام الجولة اليوم.
وفرض الهلال سيطرته الكاملة على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى وحاصر ضيفه في منطقته من أجل تسجيل هدف مبكر ولكن جميع محاولاتهم لم يكتب لها النجاح بسبب التكتل الدفاعي للنجرانيين واستبسال حارسهم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وتواصلت السيطرة الهلالية في الشوط الثاني وبدوا أكثر خطورة باستحواذهم على 70% من الكرة في النصف الأخير من ملعب نجران خاصة بعد دخول يوسف السالم، في وقت ركز فيه مدرب نجران على الجانب الدفاعي رامياً بتسعة لاعبين في النصف الخلفي من ملعبه فقط.
وانتظر الهلاليون حتى الدقيقة 60 ووصلوا لشباك منافسهم بنيران صديقة بقدم المدافع فريد شكلام بعد أن حاول إبعاد الكرة التي لعبها سلمان الفرج، وأضاف البديل كاستيلو الذي حل مكان سعود كريري الذي خرج مصاباً الهدف الثاني قبل النهاية بـ12 دقيقة فقط، مستفيدا من رأسية سلطان الدعيع التي سقطت داخل خط الستة وحولها في الشباك لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.
وشهدت المباراة عودة روح الهلال المفقودة مع عودة محمد الشلهوب الذي قدم مباراة كبيرة على الرغم من غياب عناصر مهمة مثل نواف العابد وعبد العزيز الدوسري وعبد الله الزوري وحسين شيعان.
ولم تحظ المباراة بحضور جماهيري رغم أنها لعبت في أرض الهلال وكان الحضور ضعيفاً جدا في إشارة واضحة لعدم رضى الجماهير عن مستويات الفريق في الفترة الأخيرة.



سامي الهلال : الاهم استعادة نغمة الفوز .. ومحروس نجران : هزمونا بأخطائنا

الرياض - الرياضية



أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أهمية حصول فريقه على نقاط مباراته امام نجران التي انتهت بفوز الهلال 2-0 المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم ، وقال: " استعدنا نغمة الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية من الشباب وهذا هو الاهم في المرحلة الحالية وندرك بأن هناك الكثير من الاخطاء التي وقعت في صفوف فريقي ولكن تعدل الوضع في الشوط الثاني وسيطرنا على مجريات المباراة".
من جانبه اعترف مدرب فريق نجران نزار محروس ان الاخطاء كانت سببا في خسارة فريقه من الهلال ، وقال "لاعبو فريقي قدموا مستوى جيد في المباراة ولكن لم يحالفهم الحظ لتحقيق الفوز ولكن هذا حال كرة القدم". مشيرا إلى ان الهلال سجل هدفيه من اخطاء فردية، مبينا انه سيسعى إلى تصحيح كافة الاخطاء التي وقع فيها لاعبو فريقه في المباراة لتفاديها في المباريات المستقبلية في الدوري.



سامي: سنبدأ مرحلة جديدة

الرياض - عبدالإله المرحوم

اكد المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن لاعبي فريقه قدموا مستوى كبيرا في مباراتهم امام نجران امس، معتبرا أن فرصا عديدة أهدرت، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة التي اقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض: كان بإمكان اللاعبين زيادة نسبة الاهداف عطفا على المستوى الذي قدموه ، مشيرا إلى أن فرصا عديدة لم يوفق اللاعبون في التسجيل منها إلى جانب سوء الحظ الذي لازمهم، وشدد سامي على أنهم سيطروا على مجريات المباراة بنسبة استحواذ عالية، وأن اللقا كان صعبا عليهم في بدايته، مؤكدا أنهم كانوا بحاجة لتسجيل هدف مبكر يجبر لاعبي نجران على فتح اللعب مما يتيح لهم الفرصة للتسجيل بشكل اكبر.
واعتبر سامي أن فريقه يملك لاعبين على مستوى عال، مؤكدا أنهم كانوا بحاجة لهذا الفوز للخروج من المرحلة الحالية التي يمر بها الفريق. وبين أنهم سيبدأون مرحلة جديدة خلال فترة التوقف المقبلة التي سيشهدها الدوري وأنهم سيستعدون من خلالها لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري ابطال آسيا 2014.
وعن الاستعانة بلاعبي الفريق الاولمبي قال:" بالتأكيد سنستعين بلاعبي الاولمبي في الفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين على مستوى عال بدليل تصدره حاليا لبطولة كأس الامير فيصل بن فهد، واضاف: من يستحق ان يمثل الفريق سيشارك معنا بالتأكيد.
وعلى الطرف الاخر، بارك مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي نجران نزار محروس للفريق الهلالي الفوز والحصول على الثلاث نقاط، مشددا على انهم واجهوا فريقا يعد من افضل الفرق وأقواها في السعودية والمنطقة قاطبة، وانهم حاولوا الخروج من المباراة بأقل الخسائر بما أن المباراة صعبة على فريقه الا ان التواجد الهلالي فرض سيطرته.
واوضح أن الهدفين اللذين هزا شباك فريقه كانا بهفوات وأخطاء دفاعية لم تكن في الحسبان مشيرا إلى ان فريقه كان ينقصه صانع الألعاب الذي يمد المهاجمين بالكرات الأمامية في المناطق الهلالية.



الشلهوب: علينا الاستفادة مما يحدث في أوروبا

الرياض - مشعل الوعيل

ارجع قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب تواجده على دكة البدلاء في المواجهات السابقة لظروف عودته من الاصابة والتي استدعت بقاءه على الدكة في الفترة الماضية مشيرا الى انه يخدم فريقه سواء داخل الملعب او حتى على مقاعد البدلاء.
ووصف الشلهوب في تصريح له عقب فوز فريقه على نجران مساء امس بهدفين لهدف في الجولة 22 من دوري عبد اللطيف جميل ماحدث لفريق الهلال في الفترة الماضية (بكبوة الجواد) موضحا ان الفريق لايعاني من أي اشكالية ووعد الجماهير بتقديم الافضل في قادم المواجهات، مشيدا في الاطار ذاته بما قدمه فريق نجران معتبرا انه قدم مباراة تكتيكية مميزة.
وطالب الشلهوب في تعليقه على سؤال الزميل ماجد التويجري عن تقدمه في العمر في ختام تصريحه بالاستفادة مما يحدث في الرياضة الاوروبية ولو بشيء بسيط.



السالم: حققنا الأهم أمام نجران

الرياض - مشعل الوعيل

أوضح مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال يوسف السالم ان فريقه حقق الاهم في مواجهته امام نجران في دوري عبد اللطيف جميل امس والمتمثل في حصولهم على الثلاث نقاط .
وقال السالم: في شوط اللقاء الاول سيطرنا على المباراة ولكننا لم نتمكن من التسجيل غير ان الامور تعدلت في شوط اللقاء الثاني واحرزنا هدفين باستغلال الفرص التي اتيحت لنا، مؤكدا انهم يسعون دائما لتقديم الافضل لجماهير الهلال



أنا الأقرب وأعرف أهدافهم يريدون زعزعتنا بالشائعات



الرياض ـ الرياضية

أكد هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمرني أنه يعرف أهداف الشائعات التي أطلقت مؤخراً حول وجود خلافات بين لاعبي الفريق والمدير الفني سامي الجابر، وقال الشمراني أوكد نفي صحة هذا الكلام وأنا الاقرب والأعرف بأحوال الفريق ونحن نعيش كأسرة واحدة".
وأشار الشمراني أن الفرق الكبيرة تتعرض لمثل هذه الشائعات مع حصول الخسارة أو انخفاض في مستوى الفريق بهدف زعزعة الفريق.



الركبة تبعد كريري

الرياض - عبدالإله المرحوم

أكدت الفحوصات الطبية المبدئية التي اجريت امس للاعب خط الوسط الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال والتي خرج بسببها من مباراة فريقه امس امام نجران وجود كدمة خفيفة في الركبة اليسرى وسيخضع كريري لفحص طبي دقيق للاطمئنان على موضع اصابته.
وكان كريري تعرض لاصابة الركبة بعد ان احتك به محترف نجران سانتوس (برازيلي) في شوط المباراة الثاني.



الهلال يلعب على باب واحد

- وزع مجلس جمهور الهلال في مدرجات الملعب الاعلام الزرقاء على الجماهير الهلالية.
- أجرى لاعبو الفريقين تدريبات الاحماء قبل انطلاقة اللقاء بوقت كاف.
- حضور جماهيري ضعيف خاصة من الجانب الهلالي رغم ان المباراة على ملعب الهلال.
- استبشرت الجماهير الهلالية بعد ان وجدت محمد الشلهوب ضمن التشكيلة الاساسية بعد غياب طويل حيث حمل شارة القيادة بينما تواجد ياسر القحطاني في دكة البدلاء.
- بدا على وجه مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر التفاؤل بنتيجة جيدة قبل صافرة حكم المباراة.
- تذمرت الجماهير الهلالية بعد إعاقة سعود كريري من قبل احد لاعبي نجران وصرخ احدهم لا نريد اصابة جديدة يا كابتن.
- وقفت الجماهير الهلالية فوق مقاعدها بعد كرتين رأسيتين خطيرتين، الاولى من الشمراني والأخرى من كريري الا ان حارس نجران ناصر الصيعري تصدى لهما ببراعة.
- فضل مدرب نجران محروس إعطاء التوجيهات للاعبيه من المنطقة المسموحة للمدربين منذ انطلاقة اللقاء.
- بعد ان أضاع لاعبو الهلال فرصا عديدة من امام مرمى نجران صاحت بعض الجماهير ما هذا الحظ.
- طلب الجابر من المهاجم ناصر الشمراني الهروب من الرقابة من خلال التحرك في منطقة الخطر النجرانية.
- وصلت اول كرة لنجران لاحضان فايز السبيعي من تسديده من قدم ماتيوس بعد مضي نصف ساعة من مجريات اللقاء.
- وقع الشمراني على ارضية الملعب بعد ان تعرض لاحتكاك في القدم وبدا غاضبا من لاعب نجران.
- اعطى سامي الجابر تعليماته لياسر الشهراني خلال توقف المباراة بعد اصابة الشمراني مطالبا بالتركيز على الكرات العرضية.
- اعتذر لاعب الهلال نيفيز (برازيلي) لزملائه بعد ان سدد كرة بعيدة عن مرمى نجران، بينما واجه إشادة من سامي الجابر بكلمة Good .
- ترك الجابر مقاعد البدلاء وفضل إعطاء تعليماته من المنطقة المسموحة للمدربين.
- قالت بعض الجماهير مداعبة: الهلال يلعب على باب واحد.
- جاءت اول كرة زاوية لنجران في اخر 5 دقائق من الشوط الاول.
- قدم اتحاد السهام بين شوطي المباراة عرضا للرماية على الاهداف الثابتة.
- وقفت الجماهير الهلالية في المدرجات بعد الكرة الخطرة التي جاءت لمحترف نجران سانتوس سددها رأسية ليتصدى لها السبيعي.
- هتفت الجماهير الهلالية بـ ( هيا هيا ) خلال استعداد نيفيز لتنفيذ احدى الكرات التي جاءت في موقع جيد.
- تذمر ناصر الشمراني من مساعد الحكم بعد ان تعرض للاحتكاك من مدافع نجران داخل المنطقة الجزائية في إشارة لعدم رفع الراية لضربة جزاء.
- اعتمد مدرب نجران نزار محروس بشكل اكبر على الهجمات المرتدة خاصة في شوط المباراة الثاني.
- أضاع يوسف السالم اول كرة وصلت له بعد دخوله ارض الملعب حيث سددها رأسية اعتلت القائم النجرانية.
- أشادت الجماهير الهلالية بالمستوى الذي قدمه قائد الفريق محمد الشلهوب بالرغم من غيابه عن الملاعب فترة طويلة، فيما تألمت الجماهير الهلالية بعد خروج كريري بإصابة قوية.
- قدم الجهاز الطبي بفريق الهلال بقيادة الطبيب الفرنسي برايند المساعدة لطبيب نجران في علاج حارس مرمى نجران ناصر الصيعري بعد سقوطه اثر احتكاك غير متعمد مع سلطان الدعيع.
- استنفذ الجابر تغييرات فريقه بعد أن اجرى تبديلا بالزج بعبدالله الحافظ بديلا عن سلطان الدعيع، فيما استنفذ مدرب نجران محروس تغييرات الفريق بدخول سلمان الحريري بديلا عن ماتيوس.
- احتسب حكم المباراة فهد المرداسي خمس دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني.



الهلال.. وهل هناك أمل؟

الرياض ـ الرياضية

أبقى فريق الهلال الأول لكرة القدم على حظوظه بالمنافسة على بطولة الدوري بعد تغلبه أمس على ضيفه فريق نجران بهدفين دون مقابل، وقلص الهلال الفارق النقطي مع النصر إلى 6 نقاط (مؤقتاً) في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة اليوم التي تجمع الاتفاق والنصر بالدمام ضمن الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
ونجح الشباب في تجاوز التعاون بهدف مهاجمه رفائيل، في الوقت الذي تعرض فيه الشعلة للخسارة من العروبة بهدفين مقابل هدف، وفي المجمعة عزز الفيصلي من آماله في البقاء بعد تمكنه من تحقيق 3 نقاط هامة على حساب الرائد وفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



بيدي لا بيد ناصر



فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في إقناع جماهيره بالمستوى الفني الذي قدمه الفريق في مواجهة نجران أمس الدورية بالرغم من أن الفريق خرج كاسباً لنقاطها الثلاث وهو ما ظهر واضحاً من خلال تعليقات زوار شبكة التواصل الاجتماعي (يوتيوب)، وركزت غالبية تلك التعليقات على المقطع الذي يظهر الهدف الأول للفريق الهلالي والذي جاء بطريقة (النيران الصديقة) بعد أن اصطدمت عرضية الفرج بقدم مدافع نجران. وعلق (هلالي ولا فخر) على الهدف :" بيدي لا بيد ناصر".



الهلال ضيف الهداية والمحيط يهدد الموج

الرياض ـ الرياضية

تتواصل اليوم الجمعة منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة السادسة، حيث يحل الهلال (المتصدر بـ 15 نقطة) ضيفا على الهداية صاحب المركز الرابع ( ثماني نقاط ) في المباراة التي ستقام في صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الـ 4 عصرا ويقود اللقاء تحكيميا الدولي ناصر المهنا حكم اول وهاني سنان حكم ثان ومحمد الاجامي مسجلا، فيما يواجه المحيط صاحب المركز الثامن ( نقطة واحدة) الموج صاحب المركز السادس ( 4 نقاط ) في صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الـ 30و5 مساء ويقود اللقاء تحكيميا الدولي خالد الزغيبي حكم اول واحمد الغامدي حكم ثان وعلي المدرهم مسجلا، واخيرا يلتقي الرياض مع الوحدة في صالة نادي الرياض عند الساعة 4 عصرا ويقود اللقاء تحكيميا ياسر ال اسماعيل حكم اول والدولي كامل الزاهر حكم ثان والدولي عبدالله العباس مسجلا. يذكر ان الاهلي والهلال يتصدران الترتيب برصيد (15 نقطة) لكل منهما بعد فوزهما في خمس مباريات متتالية فيما حافظ الوحدة على مركزه الثالث ( 11 نقطة ) من اربع مباريات ثم الهداية في المركز الرابع ( 8 نقاط ) من اربع مباريات وسيغيب الاهلي والشباب عن مباريات هذه الجولة نظرا لمشاركتهما في بطولة الاندية العربية الثانية والثلاثين التي تنطلق في تونس اليوم.

متابعة مستمرة
من جهة اخرى، اجتمع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي مع الجهازين الفني والاداري للمنتخبات الوطنية وذلك في مقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة حيث تمت مناقشة الالية التي سيتم فيها توزيع الطاقم الفني المساعد على مناطق السعودية بالتنسيق مع المدرب الاول للمنتخبات السعودية جوفيكا سدكو (صربي) للوقوف والاشراف على مراكز التدريب وايضا متابعة مستويات اللاعبين خلال المباريات في جميع الفئات حيث تنتظر المنتخبات السعودية العديد من الاستحقاقات الخارجية خلال المرحلة المقبلة.



الرأي

(الحد من التلاعب والمشاكل)
فهد الروقي




(طالبت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من جميع أندية الدرجتين الممتازة والأولى بضرورة تحويل رواتب لاعبيها المحترفين مباشرة عن طريق حساباتهم الشخصية لدى البنوك، وذلك اعتباراً من تاريخه على أن يتم تقديم المستندات البنكية التي تثبت ذلك خلال فترة التسجيل الأولى المقبلة للموسم الرياضي 1435ـ1436هـ الموافق 2014ـ2015م ، وأكدت اللجنة بأنه في حال عدم الإلتزام بذلك فإنها لن تنظر في أي طلبات تسجيل للاعبين المحترفين الجدد أو المنتقلين، ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف واختصاصات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للتأكد من التطبيق الكامل والشامل للائحة الاحتراف وتنفيذ ما يرد فيها، وخاصة ما نصت عليه المادة (8/17) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وما نصت عليه كذلك المادة (8/17-1) من القواعد التفسيرية للائحة الاحتراف المتعلقة بمضان سداد الدخل الشهري للاعبين المحترفين بانتظام، وأحقية اللجنة في إلزام الأندية بسدادها عن طريق الحسابات)
في حلقة من حلقات برنامج المجلس عبر قناة الكأس استضاف البرنامج الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف وتم التطرق للمقترح في الخبر أعلاه وقد ناقشته أثناء الحلقة وبعدها عن أبعاد تطبيق القرار على اعتبار أن كثيرا من العقود في جل الأندية قائمة على بند الآجل لكنه أقنعني بأن التنفيذ الفوري سيوقف كل مسببات المشاكل المالية التي تقع بها الأندية ولعل الاتحاد هو أكثر الأندية تضررا فكلما جاءت إدارة أبرمت عقودا باهظة من أجل النهظة الفورية بالفريق لكنها ترحل بعد وقت قصير وتأتي أخرى حتى تراكمت الديون ووصلت لأرقام فلكية ووجب حينها التدخل الفوري من الجهة الرسمية حتى لا تصبح غالب الأندية بمثل موضع الاتحاد الفريق.
إن القرار أعلاه سيحول حقيقة استلام اللاعبين مرتباتهم الشهرية من مجرد حبر على ورق وفق مسيرات وهمية إلى فعل حقيقي حيث لا يعتمد الراتب إلا بعد أن يدخل في حساباتهم الشخصية الرسمية والمعتمدة في البنوك ومن هنا تظهر عدة إيجابيات لعل من أهمها إجبار إدارات الأندية على العمل وفق الميزانية المتاحة التي لا ترهق الخزانة وتجعلها عرضة للإفلاس فيتضرر الكيان وتخرج الإدارة منها بإقالة أو استقالة فتختفي مشاكل المطالبات وتنعدم قضايا سلب الحقوق المالية للاعبين الذين بدورهم يتفرغون نفسياً للعطاء بعد ضمان أن مرتباتهم لن تجحد ولن تتأخر بالأشهر وسيقضي هذا القرار على كثير من الممارسات السلبية كالدفع من تحت الطاولة بمبالغ أكثر أو أقل من المسجل في العقود حتى لا يطالب بقية الرفاق بمثلها ولدي معرفة ببعض الحالات تلك، فلاعب اتفق مع إدارة فريق بتقاضي ثمانية ملايين في العام الواحد كتب في العقد ستة ملايين والمبلغ الباقي يستلمه من خلف الأضواء وبعيدا عن الأعين المتربصة.
عموماً مثل هذه القرارات المدروسة بعناية ستحد كثيرا من مشاكل كرة القدم السعودية وستساهم في نموها وتطورها شريطة تنفيذها على أرض الواقع وأن تسير بقية اللجان على نفس المنوال والاتجاه الإصلاحي فالوسط المحترف بحاجة إلى لجان محترفة تتسلح بالعلم والمعرفة والخبرة العملية.

الهاء الرابعة

جيّتك ماهي جية إنسان عادي
جيتك هذي .. تشبه لـ جية الغيم
لاسال واسقى كل صحرا ووادي
وصار الحيا فيها يسولف مع الريم





كسب نجران بهدفين والشباب ثالثا والفيصلي والعروبة ينتعشان
الهلال .. يعود لـ 6


فرحة هلالية تكررت مرتين أمام نجران. تصوير: علي العريفي "الاقتصادية"

تغطية: فارس المحيميد - فهد الذيابي - ماجد عبد الله

دخل فريق الهلال الكروي في بحر الخمسينيات رافعا رصيده إلى 51 نقطة خلف النصر المتصدر بست نقاط بعد فوزه على نجران 2/0، أمس على استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة 22 من دوري عبد اللطيف جميل.

في الرياض بدأ الشوط الأول بتحركات مكثفة من لاعبي خط وسط الهلال بقيادة محمد الشلهوب، الذي حاول تنويع اللعب تارةً من العمق وأخرى عن طريق الأطراف.

في الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه على نجران 24 نقطة بعد التغيير الذي أجراه مدربه سامي الجابر بخروج سلطان البيشي ودخول المهاجم يوسف السالم، ومن هجمة منظمة مرر محمد الشلهوب كرة متقنة لسلمان الفرج القادم من الخلف الذي لعب كرة عرضية، أكملها الجزائري فريد شكلام في مرمى فريقه (62)، ونجح الأكوادوري كاستيلو في تسجيل الهدف الثاني (78).


فرحة شبابية بهدف البرازيلي رافينها. تصوير: عبد العزيز النومان ـ "الاقتصادية"

على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض كسب الشباب ضيفه التعاون بهدف دون مقابل سجله البرازيلي رافيينها (١٦) مستفيدا من عرضية حسن معاذ التي وصلت فيها الكرة إلى مهند عسيري وبدوره لعبها له بكعبه خلف المدافعين.

ورفع الشباب رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثالث في حين ظل التعاون خامسا بـ 31 نقطة.

وفي الخرج فاز العروبة على مستضيفه الشعلة 2/1 سجلهما فواز فلاتة (64) وعبد الله الناصر (84)، في حين سجل للثاني حسن الطير (92).

ورفع العروبة رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر، في حين ظل الشعلة في 24 في المركز التاسع.

وفي المجمعة كسب الفيصلي ضيفه الرائد 3/2، سجلها ريان بلال (23، 72) ومحمد سالم (54)، في حين سجل للرائد حسين الشويش (78) وماهر هوساوي (93).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ 11، فيما ظل الرائد 21 نقطة في المركز الـ 13.





الهلال يتجاوز أزمته ويحيي آماله بنقاط نجران

علي السلمي - جدة


فرحة هلالية بعد تخطي نجران أمس

رفض الهلال رفع علامة الاستسلام لمنافسه المتصدر النصر، وتمسك بأمل المنافسة على لقب دوري جميل عقب فوزه على ضيفه نجران بصعوبة بالغة وبهدفين نظيفين سجلهما مدافع نجران المحترف الجزائري فريد شكلام بالخطأ في مرماه بعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الثاني والإكوادوري سيجوندو كاستيلو قبل النهاية بعشر دقائق.

وهذا الفوز المهم رفع رصيد الفريق إلى 51 نقطة وبفارق 6 نقاط مؤقتا عن النصر الذي يواجه الاتفاق مساء اليوم في الدمام.
وأزاح الشباب ضيفه التعاون عن المنافسة على المركز الثالث بعد فوزه عليه بهدف نظيف سجله البرازيلي رافينها بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة.
وبهذه النتيجة قفز الشباب للمركز الثالث مؤقتا في انتظار ما ستسفر عنه مباراة اليوم التي تجمع الأهلي والفتح في جدة.
وقاد المهاجم ريان بلال فريقه الفيصلي لفوز مهم على حساب الرائد بثلاثة أهداف لهدفين رفع بها الفريق رصيده إلى 24 نقطة وتقدم خطوة للأمام، بينما بقي الرائد في المركز قبل الأخير وبات في وضع لا يحسد عليه.
وانتزع العروبة فوزا صعبا ومهما من مضيفه الشعلة بهدفين لواحد جدد من خلاله آماله في البقاء بين الكبار بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة.
وبعد نتائج الأمس تساوت خمسة فرق برصيد 24 نقطة، وهي: الفتح الذي يلعب اليوم أمام الأهلي ونجران والشعلة والعروبة والفيصلي.
ويأتي بعدهما الاتفاق الذي تنتظره مباراة صعبة الليلة أمام المتصدر، ثم الرائد وأخيرا النهضة.
وهذا التقارب النقطي بين فرق المؤخرة زاد الضبابية حول الفريقين الهابطين للدرجة الأولى ما ينذر باشتعال الجولات الأربع المتبقية من الدوري التي ستكون في قمة الإثارة.



الضيف صمد في الشوط الأول وانهار في الثاني بأقدام لاعبيه
الهلال يواصل مطاردة المتصدر بهدفين في نجران

خالد الجابر - الرياض


من لقاء الهلال ونجران أمس

فاز الهلال على ضيفه نجران بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل الجولة 22 جاءت بقدم فريد شكلام (61) بالخطأ في مرماه والبديل كاستيلو (77).

بهذا الفوز يرفع الهلال رصيده للنقطة 51 في المركز الثاني، فيما بقي نجران على النقطة 24 ثامنا.
سيطر الهلال تماما على مجريات الشوط الأول، واستحوذ لاعبوه على الكرة وتنويع اللعب في محاولة لاختراق دفاع نجران بفتح اللعب على الأطراف أو من العمق للبحث عن هدف كاد يصل له من ركلة ركنية (17) برأسية ناصر الشمراني تصدى لها الصيعري لركنية أخرى حولها كريري برأسه ثانية.
لكن الصيعري في المكان المناسب، واصل الهلال الضغط على مرمى ضيفه نجران وهدد مرمى الصيعري بكرتين من سالم الدوسري ورأسية كريري التي اعتلت العارضة بقليل، لم يجد الهلال الحلول الهجومية وسط التنظيم الدفاعي لنجران المتراجع في ملعبه كليا، ولم يستفد الهلال من الركلات الركنية المتعددة، وكانت أخر المحاولات الهلالية من قدم الشلهوب في يد الصيعري مع نهاية الشوط الأول.
مع بداية الشوط الثاني فاجأ الضيف مرمى السبيعي برأسية دي سانتوس في يد السبيعي، رد الهلال سريعا بكرة ثابتة من تياغو للشمراني الذي تعرض لمضايقة من الصقور، ليستمر الهجوم الهلالي بلا نهاية جيدة وسط مرتدات مفعلة في من نجران على نقيض الشوط السابق، ليخرج من الهلال سلطان البيشي (55) ويدخل يوسف السالم ليعود الفرج للظهير الأيسر والشهراني في الجهة المقابلة، وحول السالم عرضية الفرج برأسه(60) اعتلت كرته العارضة، بعدها بدقيقة ينظم الشلهوب هجمة ويمرر كرة جميلة للفرج في الطرف الأيسر يلعب كرة عرضية منخفضة حاول شكلام ابعادها قبل الشمراني، لكنه أسكنها في مرمى فريقه هدف عكسي هلالي (61)، ليدخل متعب النجراني بدل سلطان الشريف ومن الهلال خرج سعود كريري مصابا ودخل كاستيلو، وتصدى الصيعري لقذيفة تياغو (70) لركلة ركنية، ليدخل حمد الربعي بدل مصعب اللحام.
وأضاف الهلال الهدف الثاني (77) من ركلة ركنية نفذها تياغو على رأس الشمراني ثم للدعيع القائم الثاني جهزها لكاستيلو أمام المرمى لم يتردد في غمزها في الشباك الخالية محرزا هدفا هلاليا ثانيا وسط السيطرة المطلقة، ليدخل سلمان حريري بدل ماثيوس ودخل من الهلال عبدالله الحافظ بدلا من سلطان الدعيع. وأهدر السالم فرصة هدف ثالث من رأس السالم عاد بعدها الشمراني بمجهود فردي ليجهز كرة للسالم أمام المرمى وسط سيطرة هلالية مع فرص ضائعة حتى نهاية المباراة.



فرض نفسه بقوة على الخارطة الهلالية
الدعيع «وردة» مفتّحة.. تخشى «الذبول»

علي السلمي - جدة


سلطان الدعيع

فرض اللاعب الشاب سلطان الدعيع نفسه بقوة على الخارطة الهلالية كلاعب أساسي رغم صغر سنه؛ وذلك نتيجة المستويات المميزة التي قدمها مع فريقه في إطلالته الأولى خلال هذا الموسم، وأثبت أنه مشروع مدافع سيكون له مستقبل كبير في السنوات المقبلة سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، خصوصا إذا ما اشتغل على تطوير إمكاناته الفنية واستفاد من أخطائه السابقة وعمل على تلافيها.

الدعيع الذي لم يتجاوز الواحد والعشرين ربيعا يمتاز بالبنية الجسمانية الجيدة والتمركز السليم والانقضاض على الكرة في الوقت المناسب واستخلاصها من المهاجمين بطريقة خالية من الخشونة واللعب العنيف، بدليل أنه حتى الآن لم يحصل سوى على بطاقتين صفراوين في 11 مباراة دورية خاضها مع فريقه. وبلا شك أن اللاعب تلقى بعض الهجوم من الجماهير الهلالية بعد الهدف الذي سجله في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في نهائي كأس ولي العهد أمام النصر، مع أن مثل هذه الأخطاء تبقى واردة في كرة القدم وحدثت من لاعبين عالميين، وبالتالي لن تكون الأولى وليست الأخيرة. ويحتاج اللاعب الذي ما زال في بداية مشواره الرياضي إلى دعم معنوي من أنصار فريقه لكي يستمر حضوره المتصاعد في المنافسات والمشاركات المقبلة، بدلا من أفول نجمه كغيره من العناصر الشابة التي باتت في طي النسيان نتيجة إهمال إدارات الأندية التي فشلت في حمايتهم من الحملات الإعلامية والضغوط الجماهيرية.



أهدى له كتابه الشخصي ووصفه بنجم الكرة السعودية الأول
الوليد يستقبل الجابر ويعلن دعمه المادي والمعنوي له في المرحلة القادمة

بدر الصقري- الدمام


خلال اجتماع سموه بالجابر

في موقف أبوي، وتثمينًا لمشواره المرصع بالإنجازات والألقاب، وتضامنًا معه بعد الإساءات التي طالته مؤخرًا، استقبل الأمير الوليد بن طلال بن رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أسطورة الكرة السعودية السابق ومدرب الهلال الحالي سامي الجابر في مكتب سموه في الرياض، وأبدى له استعداده الشخصي بدعمه ماليًا ومعنويًا، وتسخير كافة القنوات التي تعود ملكيتها له من أجل دعمه وإيصال صوته لكافة الجماهير المحلية والخليجية والعربية، واصفًا في الوقت ذاته الجابر بأنه النجم السعودي الأول على مستوى الكرة السعودية، قبل أن ينهي استقباله له بإهدائه كتابه ومؤلفه الشخصي (الوليد).

الجابر تفاعل مع هذا الاستقبال الكبير من الأمير الوليد بن طلال وأكد أن الشكر لا يكفي الأمير على دعمه الكبير و نصائحه ووقته الثمين، ومتابعته ومعرفته بكل صغيرة وكبيرة في الفريق تدل على اهتمامه، وبالرغم من مشاغله وارتباطاته حرص سموه على السؤال عن الفريق وعن كل ما يمنع تقديم ما يرضي الجمهور الهلالي، وقدم نصائح محب للكيان، مضيفًا أن الدعوة الكريمة أسعدتني كثيراً والثناء من سموه تاج على رأسي ودافع للعمل أكثر لأجل الهلال الذي يريد سموه أن يكون الأول دائماً، والأمير الوليد شرفني بهدية ثمينة عبارة عن كتاب سموه وكلمات متميزة بخط يده «فشكرًا من القلب يا أمير».
استقبال الأمير الوليد للنجم الكبير سامي الجابر لاقى ردة فعل كبيرة في الأوساط الرياضية، فاستقبال وتكريم الجابر في هذا التوقيت الذي يتعرض فيه للطعن والتشكيك كما حدث له مع قناة العربية وتحديدًا برنامج «في المرمى»، يعكس الصورة الحقيقية لأبناء هذا الوطن المعطاء، الذين دائمًا ما يكونون على قلب رجل واحد، مهما كان التشكيك ومهما كان مصدره.
الجابر الذي خرج سعيدًا للغاية عقب الاجتماع، توجه للنادي ورسم أبعادًا أخرى للنجم والرياضي في المملكة، وذلك بعد أن قام بتلقين أحد العاملين في النادي الشهادتين، والإعلان رسميًا عن دخوله للإسلام، في مشهد لاقى إعجاب الكثيرين، خاصة في ظل الوقت الذي يتعرض فيه هذا النجم الكبير للإساءات والافتراءات.
الجابر ليس مجرد اسم عابر في منظومة الرياضة السعودية، بل هو ركن ثابت من أركانها الرئيسية، بذل الكثير، وقدم الغالي والنفيس، وأهدى لوطنه إنجازات قلما تذكر، حتى أضحى مضرب مثل لكل الأجيال.


الجابر يلقن الشهادتين لأحد العاملين في النادي



طائرة الهلال تسعى لتجاوز مطب الهداية

خالد الحديثي - الرس


الهلال مرشح لفك الصدارة في غياب الأهلي

تتواصل اليوم الجمعة منافسات مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة السادسة، ولا يزال الاهلي والهلال يتصدران الترتيب بعد فوزهما في خمس مباريات متتالية (15 نقطة)، فيما حافظ الوحدة على مركزه الثالث (11 نقطة) من اربع مباريات، ثم الهداية في المركز الرابع (8 نقاط) من اربع مباريات، فيما يغيب الاهلي والشباب عن مباريات هذه الجولة؛ نظرا لمشاركتهما في بطولة الاندية العربية الثانية والثلاثين التي تقام احداثها في تونس، وستكون المباريات على النحو التالي:

على صالة نادي الرياض يلتقي فريق الرياض مع الوحدة في الرابعة عصرا، ويقود اللقاء تحكيميا ياسر آل اسماعيل حكم اول، والدولي كامل الزاهر حكم ثان، والدولي عبدالله العباس مسجلا.
ويحل الهلال ضيفا على الهداية صاحب المركز الرابع (ثماني نقاط)، المباراة ستقام على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في الرابعة عصرا، ويقود اللقاء تحكيميا الدولي ناصر المهنا حكم اول، وهاني سنان حكم ثان، ومحمد الاجامي مسجلا.
فيما يواجه المحيط صاحب المركز الثامن (نقطة واحدة)، الموج صاحب المركز السادس (4 نقاط) على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف 5:30 مساء، ويقود اللقاء تحكيميا الدولي خالد الزغيبي حكم اول، واحمد الغامدي حكم ثان، وعلي المدرهم مسجلا.
متابعة مستمرة
اجتمع رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي، مع الجهازين الفني والاداري للمنتخبات الوطنية، وذلك في مقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، حيث تمت مناقشة الآلية التي سيتم فيها توزيع الطاقم الفني المساعد على مناطق المملكة بالتنسيق مع المدرب الاول للمنتخبات الوطنية الصربي جوفيكا سدكو، وذلك للوقوف والاشراف على مراكز التدريب، وايضا متابعة مستويات اللاعبين خلال المباريات في جميع الفئات، حيث تنتظر المنتخبات السعودية العديد من الاستحقاقات الخارجية خلال المرحلة المقبلة.
جوائز الأفضلية
قدمت جوائز الافضلية لمباريات الجولة الخامسة في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث اقيمت مباراتان، وحصل لاعب الاتحاد علي هوساوي على جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه امام النصر، والبالغة (1000) ريال، وسلمها عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عبدالله العدوان، وفي مباراة الهلال والمحيط حصل لاعب فريق الهلال نواف البخيت على جائزة افضل لاعب ومكافاة (1000) ريال، وسلمها عضو لجنة التدريب والمنتخبات خالد السبع.





الهلال يتمسك بـ «الأمل»... والرائد في مأزق «الهبوط»



الرياض - طارق الرشيد وعبدالله الفريح , الأحساء - عبدالله الغزال

حافظ الهلال على آخر الحظوظ في المنافسة على انتزاع صدارة ترتيب دوري عبداللطيف جميل، بعد أن تغلب على ضيفه نجران بهدفين من دون رد في مستهل الجولة الـ22، فيما تقدم الشباب إلى المركز الثالث بعد أن تجاوز التعاون بهدف من دون رد، فيما عزز الفيصلي والعروبة فرص بقائهما في دوري الأضواء موسماً آخر بعد أن تخطى الأول نظيره الرائد بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، وبات الأخير مهدداً بالهبوط بعد أن تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز ما قبل الأخير، والعروبة تجاوز مضيفه الشعلة بهدفين في مقابل هدف.

الهلال - نجران

لم يجد الهلال صعوبة في فرض سيطرته على مساحات المستطيل الأخضر منذ الصافرة الأولى، إذ تحرك نيفيز ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري كما يجب في منتصف الميدان، ما أجبر المدرب السوري محروس على الإيعاز للاعبيه بالتراجع إلى الخطوط الخلفية للتصدي لسيل الهجمات الزرقاء، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد أن يسجل منها البرازيلي غاندسون برأسية أبعدها الحارس بصعوبة. وفي المقابل، لاحت فرص عدة أمام مهاجمي الهلال لم يكتب لها النجاح، إذ تصدى حارس نجران لرأسية ناصر الشمراني، وكذلك لتسديدته القوية، قبل أن يبعد كرة من حلق المرمى مرسلة من رأس سعود كريري، وكاد نيفيز يهز الشباك بكرة جميلة اصطدمت بجسم أحد المدافعين.

وفي الشوط الثاني، استمر الهلال في بحثه الحثيث عن التسجيل، وحاول ناصر الشمراني برأسية لم يكتب لها النجاح، وذهبت كرة البديل يوسف السالم خارج الخشبات الثلاث. ووسط الإصرار الهلالي على هز الشباك، يلعب سلمان الفرج كرة عرضية حاول إبعادها الجزائري فريد شكلام قبل وصولها إلى ناصر الشمراني، إلا أنه أودعها شباك فريقه (60).

المحاولات النادرة لفريق نجران كاد أن يسجل منها البرازيلي غاندسون بعد أن تباطأ سلطان الدعيع في إبعاد الكرة، إلا أن خروج الحارس فايز السبيعي الموقت أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة، وكاد نيفيز يضيف هدفاً هلالياً ثانياً، من تسديدة هائلة تعملق ناصر الصيعري في إبعادها (70).

الشباب - التعاون

الرغبة الكبيرة في حسم المباراة منذ دقائقها الأولى بدت واضحة لدى المدير الفني لأصحاب الأرض، التونسي عمار السويح، فاستطاع غزو المرمى التعاوني من طريق الأطراف معتمداً على الانطلاقات السريعة لحسن معاذ وعبدالله الأسطا، ولعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء بحثاً عن هدف باكر، وتحصل على مبتغاه عندما هيأ مهند عسيري كرة على طبق من ذهب للبرازيلي رافيننا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها في المرمى، تلقى بعدها مدرب الضيوف ضربة موجعة بعد إصابة مهاجمه أحمد التركي، ما اضطره إلى إجراء تغييره الأول بإشراك المهاجم بدر الخراشي بديلاً عنه.

المد الهجومي الشبابي استمر على مرمى فهد الثنيان في ظل التراجع الكبير من لاعبي الضيوف الذي استمر حتى الدقائق الـ10 الأخيرة من الحصة الأولى، التي شهدت تحرر الضيوف من القيود الدفاعية، وكادوا أن يدركوا التعادل في أكثر من مناسبة، وكانت الأبرز تسديدة أيفولو من كرة ثابته أبعدها وليد عبدالله بصعوبة بالغة (45).

بداية شوط المباراة الثاني جاءت مماثله تماماً لسابقه، إذ بحث لاعبو الشباب عن هدف التعزيز بفضل تحركات البرازيلي فرناندو والكولومبي تورس والبرازيلي رافينا وسط الملعب، وبعد مرور ربع الساعة الأول أحس مدرب الضيوف بخطورة الموقف فأجرى تغييره الثاني بإشراك صالح المحيميد عوضاً عن مدالله العليان، ولم تظهر الخطورة التعاونية إلا في الدقيقة الـ70 مع مهاجمه إيفولو بعدما أن صوب كرة قوية أبدع وليد عبدالله في إبعادها.

الشعلة - العروبة

جاءت الحصة الأولى متكافئة بين الطرفين إلى أبعد الحدود، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، من خلال السيطرة على مناطق المناورة، وكانت أبرز الفرص الحقيقية في المباراة لمصلحة الشعلة من كرة ثابتة نفذها المغربي حسن الطير بمهارة عالية، إلا أن الحارس عبده بسيسي نجح في إنقاذ مرماه، في الوقت الذي لم تفلح محاولات الضيوف تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الشعلة.

وفي الشوط الثاني ارتفعت حدة المنافسة بعد أن وضع مدافع العروبة فواز فلاتة فريقه في المقدم (64)، قبل أن ينجح حسن الطير في إدراك التعادل للشعلة (82)، إلا أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، بعد أن سجل مهاجم العروبة عبدالله الناصر الهدف الثاني بعد دقيقتين (84).





الهلال يرفض الاستسلام لـ«النصر» ويسقط نجران بثنائية
المتصدر يسعى لكسر حاجز الـ60 نقطة أمام الاتفاق اليوم


من مباراة الهلال ونجران في دوري المحترفين السعودي (تصوير: سعد العنزي)

الرياض: فهد العيسى
استعاد الهلال نغمة الانتصارات في دوري المحترفين السعودي وذلك عقب فوزه على ضيفه نجران 2-1 ليكسر حاجز الخمسين نقطة ويعزز حظوظه للحاق بالنصر المتصدر مقلصا الفارق بينهما إلى 6 نقاط. وتجمد رصيد نجران عند النقطة 24 مستمرا في المركز الثامن ليدخل في دائرة خطر شبح الهبوط بعد اقتراب النقاط مع الفرق التي تحضر خلفه في سلم ترتيب الدوري، وجاءت أهداف المواجهة التي ظهر فيها الهلال بصورة فنية متميزة عن طريق مدافع نجران فريد شكلام بالخطأ في حين أضاف الثاني الإكوادوري كاستيلو.

وفي الرياض تمكن الشباب من تجاوز ضيفه التعاون بهدف دون رد حمل توقيع البرازيلي رافيينا في الدقائق الأولى من مجريات المباراة التي جمد فيها الشباب رصيد منافسه التعاون عند النقطة 31 بالمركز الخامس في حين قفز الشباب للمركز الثالث بصورة مؤقتة في انتظار مواجهة الأهلي هذا المساء وذلك بعدما رفع رصيده للنقطة 35.

وفي المجمعة انتصر الفيصلي على ضيفه الرائد 3-2 ورفع رصيده النقطي إلى 24 نقطة متقدما للمركز الـ11 في حين زادت أوجاع فريق الرائد الذي تجمد رصيده عند النقطة 21 متسمرا في مركزه الثالث عشر «قبل الأخير».

وفي الخرج ظفر العروبة بنقاط ثمينة من أمام مضيفه الشعلة عقب فوزه الثمين 2-1 ليرفع رصيده إلى النقطة 24 ليتقدم للمركز العاشر في حين تجمد رصيد الشعلة عند النقطة 24 متسمرا في المركز التاسع.

من جهة ثانية، يأمل فريق النصر «57 نقطة» مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يواجه الاتفاق، مساء اليوم الجمعة في ختام مباريات الجولة 22 من المنافسات.

متصدر الدوري يسعى لملامسة حاجز الستين نقطة عندما يحقق الفوز على الاتفاق قبل بداية مرحلة المواجهات القوية التي ستجمعه بغريمة التقليدي الهلال ومن ثم الاتحاد والشباب. أما الاتفاق فيدخل المواجهة بعدما زادت أوضاعه سوءا بتأخره في سلم ترتيب الدوري وبفارق نقطي لا يتجاوز النقطة عن صاحب المركز قبل الأخير.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي فريقا الأهلي والفتح، في مواجهة متباينة الطموح، حيث يسعى الأهلي للمحافظة على مركزه الثالث في سلم الترتيب لضمان المشاركة في البطولة الآسيوية بالنسخة القادمة، في حين يأمل منافسه فريق الفتح، بطل النسخة السابقة من الدوري، رفع رصيده النقطي والبقاء في منطقة الأمان بعيدا عن شبح الهبوط رغم افتقاده لخدمات مهاجمه وهدافه الكونغولي سالومو الموقوف بداعي الحصول على ثلاث بطاقات صفراء.

وأخيرا، يستضيف الاتحاد نظيره النهضة على ملعب الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة في مواجهة تبدو لصالح أصحاب الأرض، خصوصا بعد النشوة الفنية والفوز العريض الذي حققه من أمام فريق الاتفاق في الجولة الماضية، ويسعى لتحقيق الفوز لتحسين مركزه السادس الذي يحتله في سلم الترتيب برصيد (26 نقطة)، لمزاحمة الثلاثي «الأهلي والشباب والتعاون» على المركز الثالث رغم اتساع الفارق النقطي، أما النهضة فيدخل المواجهة بآمال ضئيلة جدا بالبقاء بعدما تجمد رصيده عند النقطة 12 متذيلا ترتيب الدوري.





الزعيم ضمن المركز الثاني مكرما ضيفه بهدفين مؤملا تعثر المتصدر (حسابيا) قبل آخر أربع جولات
الهلال يحاصر نجران ويجبره على التسجيل في مرماه مطاردا النصر

كتبه : سلمان العنقري



تجاوز فريق الهلال ضيفه نجران بهدفين بعد شوط أول سلبي وسيطرة هلالية كاملة ولكن دون تسجيل قبل أن تهتز الشباك في الشوط الثاني بهدفين عن طريق الجزائري فريد شكلام مدافع نجران (بالخطأ) في مرماه (61) ، والهدف الثاني سجله الأكوادوري كاستيلو (78) ، ورفع الهلال رصيده إلى (51) نقطة ثانياً مقابل (24) نقطة في المركز الثامن .

ويلتقي الهلال نظيره النصر الجمعة المقبل في الجولة 23 ويستضيف نجران الفتح في نفس اليوم .

الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : الجولة الثانية والعشرون من دوري عبداللطيف جميل .

التوقيت : (8.25) مساءاً

الحكام : الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، ماجد الناصر، وخالد صلوي حكم رابع.

التشكيلة :

الهلال : فايز السبيعي ، سلطان البيشي(55)"يوسف السالم" ، سلطان الدعيع(86) " عبدالله الحافظ " ، البرازيلي ديقاو رودريجيز ، ياسر الشهراني ، سلمان الفرج ، سعود كريري(64)"الأكوادوري كاستيلو" ، سالم الدوسري ، محمد الشلهوب ، البرازيلي تياغو نيفيز ، ناصر الشمراني ، والمدرب سامي الجابر .

نجران : ناصر الصيعري ، سلطان الشريف(63)"متعب النجراني" ، الجزائري فريد شكلام ، عوض خريص الصقور ، حمد الصقور ، يوسف خميس ، ياسر علي المحمد ، عبدالعزيز العازمي ، الأردني مصعب اللحام(77)" حمد اليامي " ، البرازيلي ماثيوس جوتلر(86) " سلمان الحريري" ، البرازيلي جادسون سانتوس ، والمدرب السوري نزار محروس .

البطاقات :

الهلال : لا أحد

نجران : ماثيوس (58) ، عبدالعزيز العازمي (79)

الأهداف :

الهلال : مدافع نجران فريد شكلام في مرماه (61) ، الأكوادوري كاستيللو (78)

نجران :

الشوط الأول :

جاء أول تهديد في المباراة برأسيه من ناصر الشمراني اثر ضربة زاوية لعبها تياغو نيفيز حولها ناصر برأسه أبعدها الصيعري إلى ضربة زاوية ثانية وتلعب بنفس الطريقة يلعبها سعود كريري برأسه ويبعدها من جديد الصيعري إلى ضربة زاوية ثالثة (17) ، وتلقى سالم الدوسري تمريره جميله خلف المدافعين من ناصر الشمراني خرج لها ناصر الصيعري في توقيت سليم وأبعد خطورتها (25) ، وحاول سعود كريري من جديد وحول كرة تياغو نيفيز من ضربة زاوية اصطدمت بالعارضة وخرجت لخارج الملعب (26) ، وبقى نجران في ملعبه وسط سيطرة هلاليه ولكن دون خطورة على مرمى ناصر الصيعري عدأ في بعض الكرات السهلة ، حتى أطلق حكم المباراة فهد المرداسي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

مع بداية الشوط الثاني جاء أول تهديد برأسيه من دوس سانتوس أمسك بها فايز السبيعي (46) ، وأجرى سامي الجابر أول تبديلاته بخروج سلطان البيشي ودخول يوسف السالم عوضاً عنه في تبديل يهدف من خلاله سامي لتنشيط خط المقدمة (55) ، وأهدر يوسف السالم هدف محقق بعد أول لمسة برأسيه أثر عرضية من سلمان الفرج حولها السالم فوق المرمى رغم قرب المسافة (60) ، وعرضية ثانية من الطرف الأيسر للهلال من سلمان الفرج حولها مدافع نجران فريد شكلام في مرماه قبل أن تصل لناصر الشمراني (61) ، وأجرى نزار محروس مدرب نجران تبديله الأول بدخول متعب النجراني عوضاً عن سلطان الشريف (63) ، وخرج سعود كريري متأثراً بالإصابة وشارك بديلاً عنه الأكوادوري كاستيلو (64) ، وواصل الهلال ضغطه وأطلق تياغو نيفيز قذيفة يساريه تصدى لها ناصر الصيعري وأخرجها لضربة زاوية للهلال (70) ، وأجرى مدرب نجران تبديله الثاني بخروج مصعب اللحام ودخول حمد اليامي (77) ، ومن ضربة زاوية لعبها تياغو نيفيز حولها ناصر الشمراني برأسه وصلت لسلطان الدعيع الذي أعادها للمتواجد وحيداً أمام المرمى كاستيلو أسكنها الشباك بيمناه هدف هلالي ثاني (78) ، وأجرى المدربين تبديلهما الثالث بخروج ماثيوس ودخول سلمان الحريري من نجران وخروج سلطان الدعيع ودخول عبدالله الحافظ في الجانب الهلالي (86) ، وكاد يوسف السالم أن يزيد الفارق بعد عرضية من تياغو نيفيز حولها ناصر الشمراني برأسه وصلت لديقاو الذي أعادها لمنطقة الجزاء تطاول لها يوسف السالم ولكن كرته خرجت جانب المرمى (87) ، وانطلق ناصر الشمراني من منتصف ملعب نجران وتجاوز مدافع ولعبها عرضية أبعدها عوض الصقور قبل أن تصل ليوسف السالم المتواجد أمام المرمى الخالي (87) ، وأحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل ضائع أثر سقوط حارس مرمى نجران الصيعري فترة طويلة لم تشهد خطورة على المرميين حتى أطلق صافرته معلناً نهايتها بفوز الهلال بهدفين دون رد .



أكد أن باب الفريق الأول مفتوح للاعبي الأولمبي
سامي الجابر: الفوز على نجران أنعشنا معنويا.. والشلهوب أسعد الجميع

كتبه : محمد الفرهود



أكد سامي الجابر مدرب فريق الهلال أحقية فريقه بالنقاط الثلاث التي تحصل عليها مساء اليوم الخميس أمام فريق نجران، مشيرا إلى أن فريقه قدم مباراة رائعة وسنحت له العديد من الفرص التي لم يستغلها بشكل جيد لمضاعفة الغلة التهديفية.

وشدد الجابر على أن الفريق كان بحاجة للفوز للخروج من الفترة العصيبة الماضية التي لحقت به، مبينا أن الجميع سيعمل على إعادة وهج الهلال وتقديم المستويات المعروفة عنه في اللقاءات المقبلة.

وأشاد الجابر بعودة الشلهوب عقب الإصابة التي لحقت به، مبينا أن الجميع سعيد بعودة الشلهوب لتقديم هذه المستويات الجيدة سواء هلاليين أو غيرهم نظرا لما يمتلكه اللاعب من محبة عالية وخلق رفيع يجعل الجميع يشيد به.
وعما إذا كان الجابر سيشرك لاعبيه الشباب في اللقاءات المقبلة، قال: "الفرصة متاحة للجميع لتمثيل الفريق الأول متى ماكان الجميع يقدم مستويات مميزة بالإضافة إلى الانضباط في التمارين، مؤكدا أن أولمبي الهلال يقدم صورة مميزة بتصدره لبطولة الأمير فيصل بن فهد حتى الآن.



أكد جاهزيته لدعم الهلال.. وكشف معاناتهم من ضغوط المطالب بالانتصار
محمد الشلهوب:استمرار المحاولة خلف انتصارنا على تكتيك نجران المحكم

كتبه : عبدالله الدوسري

أكد قائد فريق الهلال محمد الشلهوب مساندته التامة لفريقه ووقوفه إلى جوار الفريق سواء داخل أرض الملعب أو من مقاعد البدلاء، كاشفاً أن غيابه خلال الفترة الماضية بسبب عودته من الإصابة.

وأبدى الشلهوب سعادته بفوز فريقه على فريق نجران ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بنتيجة 2/ 0, قائلا: " كسبنا ثلاث نقاط مهمة أمام فريق نجران الذي يجب ألا نبخسه حقه، حين لعب بتكتيك عال في مباراة اليوم, ويحسب لنا أننا استمررنا في المحاولة حتى سجلنا هدفين وكسبنا المباراة".

وأكد قائد الهلال أن مشكلة فريقه الوحيدة في كونه فريق كبير يطالب بالفوز في كل مباراة يخوضها, مشددا على أن ما مر به الهلال في الفترة الاخيرة لا يعدو كونه كبوة جواد.



مهاجم الهلال نفى خلافات اللاعبين مع سامي الجابر وقال بأن الشلهوب غير بالهلال
ناصر الشمراني: نجران خدمنا معنويا.. ونفكر بأبطال اسيا وكأس الملك

كتبه : عبدالله الدوسري



اتهم ناصر الشمراني مهاجم الهلال اختلاف لاعبي فريقه مع مدربهم سامي الجابر بأنها شائعات. وأضاف نافيا وجود خلاف في الهلال: تلك شائعات تخرج دائماً في أوقات الخسائر لدى الفرق الكبيرة تحديداً. لكننا في فريق الهلال روح واحدة ونشعر باستقرارنا فنياً ولا توجد مشاكل من القبيل المذكور".

وبين ناصر الشمراني مدى الحاجة المعنوية في الهلال لانتصار اليوم الذي تحقق أمام نجران بهدفين نظيفين على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبد اللطيف جميل، وقال: فريقنا بحاجة ذلك الفوز معنوياً بعد الخسارتين التي تعرضنا لها مؤخراً. مشدداً على أهمية المباريات المقبلة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري أبطال آسيا.

وأشاد مهاجم الهلال على مستوى قائد فريقهم محمد الشلهوب، مؤكداً أن التأثيرات الايجابية لمشاركته في المباراة اتضحت على أداء الفريق في مباراة اليوم.



مهاجم الهلال أشار إلى تطور الفاعلية الهجومية لفريقه في الشوط الثاني
يوسف السالم:استفدنا من خطأي دفاع نجران بعد مشاركتي.. وحققنا الأهم

كتبه : عبدالله الدوسري



اعترف يوسف السالم مهاجم الهلال بافتقاد فريقه للفاعلية الهجومية خلال الشوط الأول من مواجهتهم اليوم أمام ضيفهم نجران ضمن الجولة الـ 22 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

وأشار مهاجم الهلال إلى تأثير التغيير الذي أجراه مدرب الفريق سامي الجابر في إحداث خطأين دفاعيين لنجران استفاد منهما الفريق الأزرق بتسجيل هدفي الفوز. وقال: لم تستغل أخطاء نجران الدفاعية خلال الشوط الأول لأن فريقي الهلال لعب بناصر الشمراني وحيداً في خط الهجوم مع مساندة من البرازيلي تياجو نيفيز, لكن في الشوط الثاني زاد الكابتن سامي من فاعليتنا الهجومية واستغلينا خطأين دفاعيين وكسبنا النتيجة".

وأضاف يوسف السالم: المهم في هذه المباراة هو نتيجتها فقط، فهي تعني لنا الكثير.



مقالات حصرية

الإساءة لسامي .. أغضبت العقلاء ورددها السفهاء
بقلم : ماجد الشيباني



هي سقطة وأي سقطة أشنع من عنصرية مقيته وتهكم بذيء ولفظ صبياني يمرر بهذا الشكل.

تعرض سامي للإساءة كثيرا وطالته السخرية كثيرا ولكن لم يدر بخلد احد ان يصل الاحتقان لتمرير هذه العبارة التي اطلقها مشجع لا نجزم بانتمائة ولا نعلم ماهي دوافعه، عبارة اريد بها النيل من سامي فأغضبت العقلاء ، ورددها السفهاء.

سامي وعندما أقول سامي فأنا أتحدث عن أحد صناع أمجاد كرة القدم السعودية وأتحدث عن تاريخ وإرث كروي يزين سجلات الرياضة السعودية بل اتحدث عن اسطورة يتشرف بها العرب ويتباهون كثيرا بها وللاسف ينتقص منها بعض

أبناء جلدته "المحتقنون".

لست بصدد الحديث عن منجزات ابن بلدي سامي التي افتخر بها كاعلامي سعودي والتي ان خضت فيها لن يكفي لذكرها مقالات ، ولكن أود التنبيه على خطورة الاحتقان والتعصب الذي يروج له بعض الاعلاميين والذي من شأنه اخذ رياضتنا إ لى منحنى آخر بعيد كل البعد عن ماتسمو اليه الرياضة من اهداف حقيقية ، فبدلا من ان تقرب المسافات بيننا تفعل العكس تماما، لذا أتمنى عدم الوقوف كثيرا عند مثل هذه المهاترات فالكل يعلم من هو سامي الجابر.

خاتمة: "الطعن في الظهر لا يأتي الا ممن هو خلفك وفشل في اللحاق بك".




بثنائية أمام نجران الهلال يبقي على آماله في الدوري



الرياض : تقرير عبدالله القحطاني ، تصوير : عماد العنزي
إنتصر فريق الهلال على ضيفه فريق نجران بثنائية نظيفة،وذلك في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم ضمن مجريات الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، سجل أهداف الهلال سلمان الفرج في الدقيقة 61 و كاستيلو ليجاندو في الدقيقة 77.
دخل الهلال اللقاء بتشكيلة مكونة من:
فايز السبيعي-رودريغوجونيور “ديجاو”-سلطان البيشي-ياسر الشهراني-سلطان الدعيع-سلمان الفرج-سعود كريري-سالم الدوسري-تياقو نيفيز-محمد الشلهوب-ناصر الشمراني .
بدأت أحداث الشوط الأول وسط إستحواذ كبير للهلال الذي دخل لاعبوه راغبين في تحقيق الفوز، وأتيحت العديد من الفرص التي لم يوفق مهاجموه في ترجمتها لأهداف، ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
بينما لم تختلف أحداث الشوط الثاني كثيراً عن سابقه، فإستمرت سيطرة لاعبوا الهلال على أغلب مجريات اللعب، ,وأجرى المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال أولى تبديلاته بخروج سلطان البيشي ودخول يوسف السالم في الدقيقة 55 محاولة منه في تعزيز الهجوم لتحقيق الإنتصار، في حين نجح سلمان الفرج من إحراز أول أهداف الهلال في الدقيقة61، و كان التبديل الثاني للهلال بخروج سعود كريري متأثراً بإصابته ودخول كاستيلو ليجاندو في الدقيقة 64، لينجح البديل من إضافة ثاني أهداف الهلال في الدقيقة 77 وأعلن حكم المباراة صافرة النهاية بتقدم الهلال بهدفين نظيفة.



الجابر في حديثه بعد المباراة قدمنا مستوى جيد وحققنا الأهم



الرياض - عبدالله القحطاني
شدد المدير الفني للفريق الاول الهلالي ، الكابتن سامي الجابر ان لاعبي فريقه قدموا اداء ممتازا وكان بالامكان الفوز باكبر من هذه النتيجة ، وقال الجابر : لعبنا في بعض فترات المباراة بشكل جيد كان بإمكاننا أن نسجل أكثر من هدفين سيطرنا سيطرة تامة على المباراة صنعنا فرص كثيرة إصرار اللاعبين كان نقطة إيجابية لدينا لاعبين على مستوى عالي والمهاجمين لازمهم سوء الحظ في المباريات السابقة والتنظيم كان جيد وأهم شيء الفريق يخرج من المرحلة الحالية وكما يعلم الجميع سيتوقف الدوري وسنبدء مرحلة جديدة في كأس الملك .. وبالنسبة للاعبين الأولمبي دون أدنى شك المميزين من المتصدر الأولمبي مستقبل الهلال سيكون متواجد في الفريق الأول لأنهم هم مستقبل الهلال وسعيد بعودة الشلهوب والجميع سعيد حتى الغير هلاليين سعداء لأن الشلهوب لاعب محبوب واتمنى له التوفيق ..



الشلهوب : انا على دكة الاحتياط بسبب الاصابة وفوزنا على نجران مهم جدا



كتب بسام القحطاني

علل نجم خط وسط فريق الهلال الاول محمد الشلهوب أن سبب تواجده على الدكة بشكل متكرر مؤخراً هو الإصابة ، وأن ليس لديه مشكله بالبقاء على الدكه فهو يدعم الفريق في الحالتين ، وعن الفوز على نجران وكسب النقاط الثلاث ذكر : أن ذلك كان مهم جدا ، اما عن سبب هبوط مستوى الفريق: فأجاب أنه لا توجد هناك مشكله كبيره ولكنه فريق كبير ومطالب بالفوز في كل مباراه ونستطيع أن نسمي مايحدث للفريق هو كبوه جواد ، وكذلك ذكر أنه لا يجب أن نبخص حق فريق نجران هذا اليوم وأنه أدى مباراه كبيره ولكننا حاولنا مرارا وتكرارا حتى إستطعنا تسجيل هدفين حققت لنا الثلاث النقاط .



الشمراني: وجود الشلهوب إضافة ويوسف السالم:حققنا الأهم



متابعة صحيفة هلالكم

عبر مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني مساء أمس بعد فوزهم على نجران بهدفين نضيفة، بأنه فوز مستحق ومهم خصوصاً بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الشباب، مضيفاً أنهم عادوا إلى الوضع الطبيعي الآن للإستمرار في المنافسة وكل بطولة لها طريقة في التعامل معها، أما عن الإشاعات التي أثيرت بخصوص المشاكل مع المدير الفني للفريق فهي مجرد كلام عارٍ من الصحة يتم إطلاقه لإستغلال أي إخفاق يحدث للفرق الكبيرة، بينما وصف عودة محمد الشلهوب بأنها شكلت إضافة كبيرة للفريق.

من جانبه ذكر يوسف السالم أنهم حققوا الأهم في مباراة اليوم، وقدموا مستوى جيد طيلة المباراة والفرق بين الشوطين أنهم لم يستثمروا ماأتيح لهم من فرص في الأول على عكس الثاني الذي نجح فيه الفريق بتسجيل هدفي الفوز.



لاعبوا الأولمبي يواصلون تدريباتهم



متابعة صحيفة هلالكم
واصل لاعبوا فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تدريباتهم الإعتيادية عصر أمس الخميس على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث تركزت التدريبات على النواحي الفنية، طبق من خلالها مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” عدد من الجمل التكتيكية
فيما سيجري لاعبوا الفريق تدريباتهم عن الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 14/02/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون بفن ويلهامسون
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
مشاركات: 77
عوافي على الاخبار الله يعطيكم العافيه ومبروك الفوز الملكي وناسه الاول هههههههههه للمره الثانيه
  #3  
قديم 14/02/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قـهـر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/05/2008
المكان: Riyadh
مشاركات: 273
شكراَ لكم


ومبروك لـ هلآلنا ...

والقادم أفضل
  #4  
قديم 14/02/2014, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &االموهــــــــــوب&
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2011
المكان: [ الخـــــــــــرج ]
مشاركات: 1,361
عوافي على الاخبار الله يعطيكم العافيه
  #5  
قديم 14/02/2014, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
عوافي عالنقل والف مبروك الفوز الملكي

الشلهوب عودا حميدا وان شاء الله تعود معك الروح الهلالية التي فقدناها في الفترة السابقة

سمو الامير الوليد بن طلال شكرا لك ولدعمك للمدرب القدير سامي الجابر
  #6  
قديم 14/02/2014, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لهلالنا ان شاء الله
  #7  
قديم 14/02/2014, 06:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wle-707
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2010
المكان: الطائف
مشاركات: 1,774
الحمدالله على تحقيق الثلاث نقاط

والتمسكك بالامل الى اخر نفس في البطولهه


الله على كل شي قدير


بحول الله يتعثر النصر


واتمناا من الاعضاء الشرفيين يقدمون الدعم للاتفاق في حال تعثر النصر ان شاءلله


والتفكير الان في مباراه كاس الملك امام القادسيه


اتمناا من الكوتش سامي استمرار التمارين الصباحيه

اخر تعديل كان بواسطة » wle-707 في يوم » 14/02/2014 عند الساعة » 06:27 AM
  #8  
قديم 14/02/2014, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بنت زعيم اسياء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2012
المكان: اممم في كيان الملكي وه فديته
مشاركات: 1,304
ما قصرتوا ع الرفع
اخيرررا تنفسنا والاحلى عودة الشلهوب القويه
ان شاءالله تفكنا من غطرست الثنائي عزوز والعابد
ي فدا راس المووهوب ♥
االله يوفق زعيما بالقادم
  #9  
قديم 14/02/2014, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فـهـد الـكـنانـي 54
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/11/2013
مشاركات: 24
الله يعطيكم الف عافية
و مبروك يا زعماء الفوز 💙💙
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض و تحت كل سماء 💙💙
سبحان الله العظيم سبحان الله و بحمده
  #10  
قديم 14/02/2014, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_




صباح الخيير جميعاَ ..
الحمدلله و الشكر على الفوز , مستوى كان ممتاز نوعاَ ما ,
اهم اسباب ارتفاع المستوى في هذه المباراه هو ابعاد اللاعبين
اللذين يتسببون في تأخير اللعب و لا يوجد منهم استفادة فعليه للفريق " الزوري , كاستيللو " .
الفرج مميز في منطقة المحور فقط , فهو جيد في الاستلام و التسليم و التمريرات البينيه ..
الف سلامه ل كريري اللي قدام مباراه مميزه ..
_ بالتوفيق للزعيم في قادم اللقاءاات .
يعطيك العافيه ..
  #11  
قديم 14/02/2014, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
ليت الشلهوب بعمر عزوز والعابد كان حشرهم بالدكه لين يشيبون
  #12  
قديم 14/02/2014, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الانتماء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2012
المكان: بين زرقة السماء
مشاركات: 1,647
يعطيكم العافية ع الإعداد

الحمدلله ع الفوز و مبروك الثلاث نقاط

بالتوفيق الدئم للزعيم الملكي
  #13  
قديم 14/02/2014, 06:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله حربي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/10/2010
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 494
عوافي على الاخبار الله يعطيكم العافيه
  #14  
قديم 14/02/2014, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلال99
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/08/2008
المكان: Al khobar city
مشاركات: 1,228
بالتووفيق للزعيم في القادم

إعداد : الهلال زعيم الكون 1
  #15  
قديم 14/02/2014, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
متصدر لاتكلمني وهم أزعجوا الناس بأهازيج الفرح والغمز بالناس
لابأس أن تفرح لكن دون الإساءة للآخرين
soonh.k.a likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube