المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree14Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/02/2014, 04:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,252
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 10 / 4 / 1435 هـ من الصُحف ‏




إعداد : الهلال زعيم الكون 1




شيعان وكريري ينهيان برنامجيهما .. وبرنامج خاص للعابد ونيفيز
الهلال يواصل تحضيره لنجران .. والجابر يهرب من الضغط بتدريبات الصباح



كتب - عبد الله الحنيان:

واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تدريباتهم الاعتيادية على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة (حسين شيعان وسعود كريري)، في الوقت الذي أجرى به الثنائي «تياجو نيفيز ونواف العابد» مراناً لياقياً تنوع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية.

يشار إلى أن لاعبي الفريق تناولوا وجبة الإفطار في معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز - رحمه الله - بمقر النادي، قبل بداية المران بساعة ونصف. من جانبه فرض الجهاز الفني الهلالي على لاعبي الفريق اليوم تمارين الفترة الصباحية لليوم الثالث على التوالي على أن تعود تمارين الفترة المسائية من يوم غد وستحاط بالسرية التامة كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين .

وبحسب المصادر جاء قرار فرض التمارين الصباحية تجنباً للضغط الجماهيري على اللاعبين بعد الخسارة الأخيرة من فريق الشباب، ولرغبة الجهازين الفني والإداري في تنظيم أوقات نوم اللاعبين وبرامجهم الغذائية.



في دوري الأمير فيصل للأولمبيين:
الهلال يواصل الابتعاد عن منافسيه .. الأهلي تقدم للوصافة .. والنصر تراجع للرابع



تصوير - طلال العتيبي:

وسع الهلال الفارق بينه وأقرب منافسيه إلى 6 نقاط متمسكا بصدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين بعد أن هزم الفتح بـ3 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين امس في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال ضمن الجولة الـ15 للمسابقة.. سجل للهلال : أحمد شراحيلي وعبد الكريم القحطاني و مدافع الفتح «خطأ» في مرماه.. ورفع الهلال رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة مغردا بها وحيدا في القمة تاركا الفتح في المركز الثامن بـ19 نقطة.

وتقدم الأهلي لمركز الوصافة إثر فوزه على ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة رفع بها رصيده إلى 33 نقطة ثانيا, في حين بقي العروبة على رصيده السابق 13 نقطة في المركز 11 . كما تقدم الفيصلي للمركز الثالث إثر تغلبه على ضيفه الرائد بـ3 اهداف مقابل هدف رافعا رصيده إلى 32 نقطة مبقيا الرائد في المركز 13 بـ11 نقطة. وتراجع النصر للمركز الرابع بعد خسارته الثقيلة على ملعبه من ضيفه الشباب بـ4 اهداف لهدف ليبقى رصيده النقطي عند الرقم 31, في حين ارتفع رصيد الشباب إلى 25 نقطة خامسا . وفاز نجران عبى الاتحاد بـ4 اهداف لهدفين ليرتفع رصيد نجران إلى 12 نقطة في المركز 12 , بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 25 نقطة سادسا.

كما فاز الشعلة على النهضة بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الشعلة إلى 7 نقاط غير انه لم يبرح ذيل القائمة , بينما بقي النهضة على رصيده السابق 17 نقطة تاسعا.

وتعادل فريقا التعاون والاتفاق سلبا من دون أهداف ليحصل كل منهما على نقطة واحدة رفع بها الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة سابعا , والتعاون إلى 14 نقطة عاشرا.



مــقــــالات

في الصميم
كتكوت الهلال ..!!
سلطان المهوس


سعدت بنبأ إعلان الأمير عبدالرحمن بن مساعد التعاقد مع سامي الجابر مدرباً للفريق الهلالي الأول، وكتبت أنني أتمنى أن يكون سامي هو فيرجسون السعودية القادم لما يملكه من خبرات وثقة وطموح، ولم أخف من قرار الجابر الصعود من آخر السلم وليس أوله، لكني كنت مبسوطاً على الآخر فسأجد بين قائمة دوري جميل مدرباً سعودياً خالصاً وليس مدرب طوارئ..!!

تجربة الجابر جديرة بنبش تفاصيلها والسعي الحقيقي لفلترتها، لأن بداخلها دروس مستفادة للقادمين الجدد، ويا خوفي أن لا قادمون بعد تجربته..!!

حضر الجابر بثقة كبيرة بلباس أوربي خالص يحاكي من خلاله عمالقة التدريب وكأنه يقول أنا سامي التاريخ.. أنا البطل .. أنا لا أختلف عنهم..!!

كان الأمر طبيعياً، ففورة حماس وتشجيع المدرب الجديد صنعت بداخلنا خيالاً جميلاً.. كيف لا والجابر يحمل لواء التدريب الوطني مدرباً للهلال..!!

كان لباس الجابر أوربياً بالقميص والبنطلون لكن المخ لم يتخط حي العريجاء، مع الاحترام الكامل لسامي الكبير بتاريخه كلاعب، فدخوله بمهاترات شرفية واستجابته للرد على كل الأسئلة بشأن قضايا هلالية خاصة كشف أنه مدرب بعقلية لاعب، وإن أردتم أن أزيد فسأقول إن الجابر شعر أنه الهلال وأن وصوله لمنصب المدرب يسمح له بكل شيء فأصبح الرئيس والإداري والمتحدث والمدرب..!!

بحضور الجابر اختفى الرئيس واستقال نائبه وقُطع صوت المتحدث الإعلامي وساءت علاقة بعض الشرفيين بالنادي، والأخطر تم عزل الجماهير الهلالية عن نبضها الكبير وعشقها التاريخي الهلال..!!

كل ذلك حصل بالتزامن مع المدرب الجديد وبعلمه، فلم يسبقه أحد بذلك لنضع اللوم عليه وهو من يتحمل نتائج مساره، فلو سئل سائل ولِمَ تُحمِّل سامي كل ذلك؟ لقلت له على الفور: لو لم تكن البيئة مناسبة له لتدخل لتغييرها وتصحيحها..!!

أعترف أنه الجابر صدمني بالكثير..!!

كلاعب أخذ الجابر حقه وزيادة..!!

كإداري وجد لنفسه المكانة اللائقة..!!

كمدرب لم يقرأ جيداً الواقع الحقيقي برغم كونه عاش واعتزل بين جنبات الهلاليين..!!

مستويات أغلب اللاعبين هبطت بامتياز..!!

كابتنية الفريق أصبحت مصاصة أطفال.. من يعبث تعطى له..!!

فريق بحجم الهلال لا يجد مدافعاً حقيقياً من أول الموسم..!!

فريق مثل الهلال لا يجد حارس مرمى جيداً..!!

فريق مثل الهلال لا يعرف لاعبوه كيف يتناقلون الكرة..!!

ماذا يحدث يا سامي الجابر..؟

نحبك.. نحترمك.. نقدر كل تاريخك..!!

لكن عليك أن تدرك أنك لم تعط الأمر واقعه الحقيقي فطار خيالك بالبنطلون والأحاديث الدبلوماسية التبريرية..!!

نعم أنت المسؤول الأول والأخير.. أليس مفاتيح بوابة النادي في جيبك..؟؟!!

يمكن أن أقول إن الرئيس يتحمل المسؤولية معك..!!

أحضرك من العدم التدريبي وراهن عليك..!!

كلنا وقفنا معه..

اليوم لا مجال سوى أن يعيد الجابر لرشده الواقعي ويدرك أن النبض الجماهيري والروح والقتالية هي من تفوز في النهاية وليس البنطلونات ومحاكاة الغربيين..!!

ننتقد الجابر لأننا نحبه ونخاف عليه، لكننا قطعاً لن نخدعه أبداً..!!

سامي.. لازلت كتكوتاً هلالياً جميلاً وجذاباً..

لا تحاول الطيران.. وقوعك سيكون مؤلماً..!!

سامي.. أحبك..

قبل الطبع:

ما أسهل أن تكون عاقلاً.. بعد فوات الآوان..!!



فواصل

- إقالة المدرب الوطني الكابتن علي كميخ من ناديين في الأردن في موسم واحد لا يقلل أبداً من شأنه كمدرب قدير فمن المؤكد أن هناك ظروفاً لم تساعده على النجاح.

* *
- احتساب عدد الحضور الجماهيري لمباراة كان الدخول لها مجاناً أمر غير منطقي وغير مقبول. فهذا من شأنه أن يدفع بعض الأندية لشراء جميع التذاكر والوصول إلى 62 ألف مشجع في مباراة واحدة فيما الحضور نصف هذا العدد!!

رابطة المحترفين يجب أن تتنبه لمثل هذا ولا تسمح به فهو يفضي إلى تنافس غير شريف في تعداد الحضور الجماهيري.

* *
- بعد ظهور ذلك الحكم المتعصب والمطرود من سلك التحكيم يلقي محاضرة على الطلاب في إحدى المدارس ظهر مدرس آخر يطلب من التلاميذ ترديد عبارة متصدر لا تكلمني في الطابور الصباحي..!! وزارة التربية والتعليم مطالبة بالتدخل لإنقاذ الطلاب من هؤلاء المعتوهين الذين ينشرون التعصب الرياضي بين أجيال المستقبل. فأي مستقبل ينتظر طلابنا بهكذا معلمين؟!

* *
- الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة الهلالية كبيرة وعديدة سواء فيما يخص الفريق الأول أو في الشؤون الإدارية داخل النادي واختيار العناصر التي تدير العمل!! الإدارة الهلالية مطالبة بإعادة حساباتها وإعادة النظر في طريقة وأسلوب إدارتها للنادي الذي لن يؤدي إلا لمزيد من التدهور.

* *
- يبدو أن قيمة عقد اللاعب سوزا ستكون كرة لهب داخل البيت الاتحادي كل طرف يرميها على الآخر. وآخر من توقفت عنده الرئيس السابق محمد فايز الذي يعمل جاداً لرميها على غيره.

* *
- عقوبة لجنة الانضباط المتخذة ضد الهتافات العنصرية التي قامت بها الجماهير الأهلاوية ما زالت غير مقبولة أهلاوياً ووصلت إلى حد مهاجمة لجنة الانضباط واتهامها باستقصاد الأهلي!! تفاوت قرارات لجنة الانضباط بين حالة وحالة ونادٍ ونادٍ جعل قراراتها غير مقبولة من الكثيرين.



صح لسانك

* العميد يمرض ولا يموت.
(مختار فلاتة)


- مثل وليد عبد الله.

* الدوري لم يحسم.
(رئيس النصر)


- يا واثق!

* كميخ ثالث أفضل مدرب في الأردن.
(عنوان صحفي)


- الأول، كم مرة ألغي عقده؟



كاريكاتير
رشيد السليم








إبعاد عدد من اللاعبين عن التشكيلة الأساسية
إدارة الهلال: الجابر مستمر ولا صحة لمفاوضات أريكسون


اريكسون

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

نفى مصدر مسؤول بإدارة الهلال ما أثير في أحد الصحف السويدية حول وجود مفاوضات مع المدرب السويدي غوران اريكسون للتعاقد معه مستشارا فنيا للجهاز الفني الحالي بقيادة سامي الجابر وقال: "لا يزال مبدأ الإدارة منح الجابر الفرصة وتجديد الثقة به حتى نهاية الموسم ثم تقييم عمل الجهاز الفني والاداري ومستويات جميع اللاعبين المحليين والأجانب".

من جهة ثانية دخل ثنائي الهلال سعود كريري وحسين شيعان الى التدريبات الجماعية أمس(الأحد) بعد انهاء برامجهما التأهيلية وشاركا في المناورة التي فرضها مدير الجهاز الفني خلال التدريبات الصباحية، وأجرى الثنائي الوسط البرازيلي تياجو نيفيز ونواف العابد تدريباً لياقياً تنوع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، وواصل الجهاز الفني بالهلال فرض التدريبات الصباحية إذ سيؤدي الفريق تدريباته اليوم (الاثنين) في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط من دون التصوير.

من جهة ثانية علمت"دنيا الرياضة" ان تغييرات ستطال التشكيل الاساسي في مواجهة الفريق الخميس المقبل امام نجران، اذ سيتم استبعاد بعض الاسماء الاساسية في اللقاء الماضي، ومشاركة عناصر تواجدت في الاحتياط لعدم الفائدة من بعض الاسماء التي لم تقدم اي مستويات فنية ولحاجة الفريق للحاق بالمنافسة والتعويض بكاس الملك والتأهل إلى دور الثمانية في دوري ابطال اسيا، وربما سيشاهد الجمهور الهلالي غياب العديد من اللاعبين عن اللقاءات المقبلة.

من جهة اخرى واصل رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد اتصالاته ببعض الشرفيين في الايام الماضية لمناقشة العديد من المواضيع ويتوقع ان يكون هناك اجتماع شرفي في غضون الايام المقبلة في منزل احد اعضاء الشرف للوقوف على بعض السلبيات وتداركها.


العابد



الشباب يعيد النصر إلى الرابع.. ونجران يفاجئ الاتحاد برباعية
الهلال يبتعد بصدارة كأس فيصل بثلاثية في شباك الفتح


الهلال غرد وحيداً بصدارة كأس فيصل بهزيمة الفتح

الرياض - تركي الغامدي

غرد الهلال وحيداً في صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) ووسع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه إلى ست نقاط بعد بفوزه على الفتح 3-صفر عصر أمس (الأحد) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في الجولة ال 15، وجاءت أهداف الهلال الثلاثة عن طريق أحمد شراحيلي وعبدالكريم القحطاني ومدافع الفتح بالخطأ في مرماه، ورفع الهلال رصيده بعد هذا الفوز إلى 39 نقطة، بينما تجمد رصيد الفتح عند 19 نقطة.

وخطف الأهلي على ملعبه في جدة ثلاث نقاط ثمينه قفزت به للوصافة بفوزه على العروبة 3-صفر، سجلهما محمد الحارثي "هدفين" والبراء باعظيم، بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة، فيما بقي العروبة على نقاطه ال 13.

وفي بريدة فاز الفيصلي على الرائد 3-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وجاءت أهداف الفيصلي عن طريق عمر الشمري "هدفين" وزياد البديري، فيما سجل هدف الرائد الوحيد عبدالعزيز القصير، الفيصلي صعد بعد هذا الانتصار للمركز الثالث إذ رفع رصيده إلى 32 نقطة، بينما تجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة.

وحقق الشباب في "دربي العاصمة" فوزاً ثقيلاً ومستحقاً على مضيفه النصر 4-1 على ملعب الأخير، ليعود صاحب الارض الى المركز الرابع وبالتالي صعوبة لحاقه بالمتصدر، أهداف الشباب جاءت عن طريق عبدالله الحضريتي ووسام وهيب وعبدالرحمن الدوسري وعامر هارون، فيما سجل تركي سفياني هدف النصر، وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب عبدالله الحضريتي، الشباب بعد هذا الفوز رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد النصر عن 31 نقطة.

وفجر نجران على ملعب نادي الأخدود مفاجأة من العيار الثقيل بانتصاره العريض على الاتحاد 4-2، جاءت الأهداف بواسطة اسماعيل هرمس "هدفين" ومبارك مفلح ومدافع الاتحاد بالخطأ في مرماه، فيما سجل هدفا الاتحاد عبدالرحمن الريو، بهذه النتيجة رفع نجران رصيده إلى 12 نقطة، فيما بقي الاتحاد على نقاطه ال 25.

وفي الدمام تعادل والاتفاق والتعاون صفر-صفر.

وفي الخرج فاز الشعلة على النهضة 2-صفر، وجاء هدفا الشعلة عن طريق سالم النجراني وعبدالله الطفيل، الشعلة رفع رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد النهضة عند 17 نقطة.



سامي.. نهاية العالم

فارس الروضان



• سامي الجابر.. هو كالهلال "مالئ الدنيا وشاغل الناس"..!!

يتحدثون عنه أكثر من ركضهم لكسب قوت أطفالهم.. يراقبون حتى نبرة صوته..

ملابسه يعرفون عنها أكثر منه.. بل ويناقشون حتى نوعية الحذاء الذي ينتعله..!!

منذ أن ولد الذئب وهو تحت النظر لأنهم يعرفون أن "الذيب ما يهرول عبث" ولأنه ذيب فقد أدركوا مبكراً أن كثيرا من الحكايات الممهورة بالخداع لن تستمر طويلاً باستمرار هرولته..!!

• منذ متى والذئاب تخشى أحدا؟!

هنا الحقيقة التي لا يريدون فهمها لهذا كثر العويل حينما عاد الذئب لهم في عز يقظتهم بكل شجاعة ووقف نداً لهم بالمواجهة وليس بالخفاء حتى إنه سرق كثيرا من ضحكاتهم وهم في عز أفراحهم..!!

• ما تقدم ليس مقدمة للثناء على سامي و"الفزعة" له مما يتعرض له هذا الموسم من هجوم ظالم ولكنها حقيقة لابد أن تقال قبل أن نكمل..!!

سامي في موسمه التدريبي الأول كان ينازل على كل الجبهات.. يقاتل ليجعل فريقه جميلاً.. يواجه إعلاما متسلطا و"انتقائيا".. يتعرض لظلم ذوي القربى.. يعاني جمود لاعبيه.. وفي النهاية.. أصبح كل من يفهم ومن لا يفهم في كرة القدم يقيم تجربته وينتقد خططه..؟!!

• أجمل ما مر بسامي هذا الموسم هو قتال اللاهلاليين لأجل فشله وهو اعتراف فائق الجمال منهم لعظمة رجل أقلقهم لاعباً وإدارياً وعاد ليقلقهم تدريبياً..!!

• أما على مستوى الهلاليين فيخطئ من يدافع عن أخطاء سامي ويخطئ من يلغي ما قدمه ويتسرع ممن يقيم تجربته بسبب نتائج كان لأطراف لا يملكها سامي يد فيها وكل تكلم عنها..

• شخصياً لم أكن متحمساً لتوليه تدريب الفريق ليس لعدم الثقة في إمكاناته وقد كتبت آخر الموسم الماضي أنني مع بقاء زلاتكو وفيما لو تم التعاقد مع سامي فأسأل الله له التوفيق ولكني كنت أعلم أن تدريب سامي للهلال سيخلق جوا كبيرا من التوتر الهلالي وغيره.. ففي حال تعثره تحت أي "سبب" سينقسم الهلاليون بشكل غير مسبوق جزء للدفاع وآخر للهجوم.. الجزء الأول حفاظاً على تاريخه كلاعب وإداري والآخر لأجل الهلال أو كرها في سامي نفسه، وهنا تكمن المشكلة.. وهذا ما حدث ويحدث الآن..!!

• سامي مشروع مدرب استثنائي لكنه وقع ضحية لتصفية حسابات تدخلت في عمله الفني لكونه في الهلال وساهم "عناد" سامي في بعض الأحيان في تسهيل مهمة منتقديه سواء العناد الفني أو الإداري.

• الهلال يعاني نفسياً منذ سنوات.. تراكم الخيبات فاق التصور.. لدرجة أن الهلال منذ رحيل غيريتس وهو لا يستقر على مدرب ويعيش منذ ثلاثة أعوام تدهورا فنيا ملحوظا أدى إلى فقدان البطولات المهمة كالدوري وآسيا وكأس الملك.. هناك خطأ واضح في توجيه الفريق بالشكل السليم.. هناك اجتهاد ولكن ليس كل مجتهد بمصيب..!!

• التراكمات السابقة ساهمت بشكل كبير فيما يحدث للهلال هذا الموسم ولو كان المدرب مورينيو لحدثت نفس المشكلة.. لأن الإخفاق موجود أصلاً وعملية الإنقاذ تحتاج لوقت طويل.

• لذا وبناء على الواقع ولكون الموسم يمر بمنعطفه الأخير أتمنى أن يغير سامي في بعض القناعات ويكون أكثر جرأة في قراراته تجاه اللاعبين كما فعل مع سلطان الدعيع، وأن يقدم للهلال جيلا يتمنى أن يجد الفرصة كالعمار والكعبي والبقعاوي وغيرهم من الفريق الأولمبي والشباب، كما أتمنى أن يترك سامي بحاله من قبل الهلاليين المحتقنين على الأقل في الفترة المقبلة، وفي نهاية الموسم لكل حادث حديث.. هناك نقد بناء وهناك نقد هدام والهلال يحتاج الحكمة في مثل هذا التوقيت بعيداً عن العاطفة؛ لأن ما يحدث هذا الموسم ليس نهاية العالم وسامي ليس نيرون الذي أحرق روما..!!

• كلمة أخيرة.. في الهلال ليس كل ما يعلم يقال لأجل الهلال فقط..!!



في الشباك

* المتابع الفطن يستشف من حديث خالد المعمر ان الاتحاد السعودي لكرة القدم لايزال بعيدا عن ممارسة الطرق الصحيحة في عالم الاستثمار وتسويق بطولاته التي عانت من غياب المستثمر باستثناء عدد قليل انحصر في دوري (عبداللطيف جميل) ودوري "ركاء"، والسؤال هل هناك لجنة اسمها لجنة التسويق وماهو دورها والى مرحلة وصلت من الاتصالات بالجهات المستثمرة؟

* لم يعد الاتحاد ذلك الفريق المخيف او انه عاد الى وضعه الطبيعي لولا ان الاتفاق بات يعاني من سوء الاوضاع حتى تلقى خسارة من متذيل الترتيب النهضة في إحدى الجولات السابقة، واذا ظن عشاق "العميد" ان فريقهم تخلص من تدني المستوى فسيفيقون خلال الفترة المقبلة على اخفاق جديد!

* ملايين الريالات يصرفها الاهلي على صفقاته والنتيجة الخروج من كأس ولي العهد وفقد المنافسة على الدوري، وما يثير علامات الاستقهام ان الفريق يلعب بمستويات متفاوتة، فمرة يظهر بصورة تجلب الأمل لجماهيره الغفيرة ومرة اخرى يجعل الخوف يتسلل اليها خشية ان يدخل عالم المجهول!

* فيما مضى كان الهمس حول اخطاء التحكيم يتم على طريقة (الخطأ جزء من اللعبة)، اما الآن فاضحت الامور واضحة واصبح الوضع لايحتمل، وكأن هناك اتفاقا على ان تكون الاخطاء لصالح طرف معين!

* الكثير من اللجان بات يسيطر عليها التوجه واللون الواحد ممايعكس السلبية وعدم القدرة على التحرر من الاخفاقات واللوم الذي لايزال يحاصرها ويكشف ضياع الطاسة!

* التعليق الرياضي اصبح يعيش وضعا لايحسد عليه بسبب غياب المعلومة وكثرة الصراخ والتغني باحد الفريقين من دون سبب، مما يعطي انطباعا ان المعلق يبحث عن ان يكون البطل في انظار بعض الجماهير، وهذا جاء على حساب الموضوعية والاتزان، فلا يلام المتابع لو فضل متابعة المباريات على الصامت والسبب معلق لايستفيد ولايفيد.

* لايزال عادل جمجوم يقف صامدا امام الكثير من الانتقادات والمحاولات التي تستهدف النيل منه واجباره على الابتعاد، هذه النوعية من الاداريين التي تتحمل المسؤولية في سبيل الوصول الى الهدف هي ما يحتاجه الاندية.

"صياد"









كريري وشيعان جاهزان لنجران



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

شارك الثنائي سعود كريري إلى جانب حارس المرمى حسين شيعان في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وذلك في المران الصباحي الذي أقيم أمس بعد تماثلهما للشفاء التام من الإصابة، في حين فضل مدرب الفريق سامي الجابر إخضاع الثنائي نيفيز ونواف العابد لمران لياقي بالجري حول الملعب إضافة لتدريبات بدنية.
وكان الجهاز الطبي فرض برنامجا غذائيا للاعبين بتناول وجبة الإفطار بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بالنادي قبل انطلاقة التدريبات الصباحية بوقت كاف بغية كسب سعرات حرارية متوازنة تساعد اللاعبين على أداء المران بالشكل المطلوب. وركز الجابر خلال الحصة التدريبية على الجوانب الفنية والتكتيكية اختتمها بمناورة على منتصف الملعب.



الهلال يبتعد في الصدارة بثلاثية الفتح



ابتعد الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه أمس على ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الخامسة عشرة للمنافسة، وتغلب الشباب على النصر 4ـ1، والفيصلي على الرائد 3ـ1، ونجران على الاتحاد 4ـ2، والشعلة على النهضة 2-صفر، والأهلى على العروبة 3-صفر، وتعادل التعاون والاتفاق سلبيا.

الهلال والفتح

الرياض ـ عبدالاله مرحوم
اكتسح الهلال ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال، سجل الثلاثية احمد شراحيلي وعبد الكريم القحطاني، واحد مدافعي الفتح في مرماه بالخطأ، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده الى 39نقطة محتفظا بالمركز الاول، وبقي الفتح بـ 19نقطة في المركز الثامن.

النصر والشباب

الرياض ـ مشاري العجيمي
خسر فريق النصر من مضيفه الشباب بهدف مقابل أربعة في المباراة التي احتضنها ملعب الامير عبد الرحمن بن سعود، بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده الى 25نقطة في المركز الرابع، وبقي النصر بـ31نقطة في المركز الرابع.

الشعلة والنهضة

الخرج ـ مازن العسرج
استعاد فريق الشعلة نغمة الانتصارات وحقق فوزا غاليا على ضيفه النهضة بهدفين دون مقابل في المباراة التي احتضنها ملعب الشعلة بالخرج، بهذه النتيجة رفع الشعلة رصيده الى 7نقاط وما زال في المؤخرة، وبقي النهضة بـ17نقطة في المركز التاسع.

الفيصلي والرائد

المجمعة ـ عماش الثبيتي
قفز فريق الفيصلي للمركز الثالث بعد فوزه على ضيفه الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة المجمعة، وكان الفيصلي قد انهى الشوط الأول بهدف سجله عمر الشمري، وفي الثاني واصل لاعبوه ضغطهم واضافوا هدفين عن طريق زياد المطيري وعمر الشمري، بينما سجل نواف عيسيى هدف الرائد الوحيد، بهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده الى 32 نقطة في المركز الثالث مستفيدا من خسارة النصر ، بينما بقي الرائد بنقاطه السابقة (11) نقطة.

التعاون والاتفاق

بريدة ـ رميان القصير
تعادل التعاون وضيفه الاتفاق سلبياً في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ، بهذه النتيجة رفع التعاون رصيده الى 14نقطة والاتفاق الى 19نقطة.

نجران والاتحاد
نجران ـ عادل آل ضويعن
فاز فريق نجران على ضيفه الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الأخدود، سجل لنجران اسماعيل هرمس في الدقيقة الأولى وأدرك عبد الرحمن ايرو هدف التعادل للاتحاد (38) وأضاف نجران الثاني عن طريق حمد ال منصور (52) وعادل هتان باهبري وعادل النتيجة للاتحاد (64) ليعود أصحاب الأرض وسجلوا هدفين عن طريق اسماعيل هرمس (79) واحد مدافعي الاتحاد بالخطأ في مرماه، وكان الحكم طرد لاعب الاتحاد منصور النمازي منذ الدقيقة 33للشوط الأول، بهذه النتيجة رفع نجران رصيده الى 12نقطة، وبقي الاتحاد بـ 25نقطة.

الأهلى والعروبة

جدة ـ الرياضية
كسب الأهلي ضيفه العروبة بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي, سجل الثلاثية محمد الحارثي (هدفين) , والبراء باعظيم، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 33 نقطة, وتجمد رصيد العروبة في 13نقطة.



فضيحة العربية .. تجريد سامي من جنسيته السعودية



صدمت قناة (العربية) مشاهديها بعرضها تقريراً في برنامجها الرياضي (في المرمى) وتضمن آراء عدد من الجماهير التي بحسب القناة أنها هلالية لإعطاء رأيها حول المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر، حيث ورد في التقرير على لسان بعض هذه الجماهير أوصاف تزدري فيها سامي الجابر وتجرده من جنسيته السعودية بطريقة كان فيها الاحتقار والسخرية حتى من البلد الشقيق الذي نسبوه إليه.
معروف أن التقرير ومن الطبيعي وفي أضعف درجات المهنية، أن يكون قد خضع للرقابة والإجازة قبل بثه خاصة وأنه مسجل مما يفتح الباب واسعاً لطرح عدد من الأسئلة، من هو المسؤول في قناة (العربية) فيما حدث، وما الذي يمكن أن تفعله إدارة النادي أو سامي الجابر بصدده؟



الرأي

" وقفة خاطر "
فهد الروقي




• المتأمل لساحتنا الرياضية يجد خللا كبيرا في كيفية تعاطيها مع الأحداث حيث أصبحت العاطفة هي معيار الحكم الرئيس في تناول أغلب الأحداث والآراء أصبحت أسيرة لها .
• ماذا لو أن لاعبا حريصا على نتائج فريقه المفضل ويسأل عنها أثناء مباريات فريقه الذي يرتدي شعاره في غير فرقهم المفضلة هل سيتجاهلون الأمر أم يعتبرونه ازدواجية مصالح.
• تابعوا مفاوضات الهلال مع لاعبه عبدالعزيز الدوسري وبرعوا في نسج قصص من خيال كاذب ولكنهم لم يتطرقوا لمفاوضات خالد الغامدي المتعثرة مع إدارة النصر وطلب مساواته مع بقية الرفاق والضغط عليها بورقة مفاوضات فريق منافس .
• كارينيو يلمح بعدم توقيعه لعقد جديد مع النصر وأن علاقته بالنادي ستنتهي في الصيف وفي ذلك احتمالات عدة إما أنه فعلا سيغادر أو يريد الحصول على عقد أغلى أو لديه نية أو عرض من فريق آخر .
• بعض قناعات سامي التدريبية يجب أن تقف أمامها الإدارة وتناقشها بروية فالفريق ليس بحاجة لقلبي دفاع أجنبيين في ظل وجود الدعيع والحافظ وشراحيلي بل يحتاج للاعب أمامي يجيد تنفيذ أدوار هجومية معطلة حاليا.
• النهضة في طريقه للمغادرة والكارثة أن معظم الفرق الأخرى يطالها احتمال مرافقته للدرجة الأولى وهذا يعطي انطباعا بمدى الضعف الكبير الذي طال الدوري وجل الفرق الكبيرة.
• حين تركن الإدارة الهلالية للاعتذار بالأخطاء التحكيمية فهذا مؤشر خطير يتنافى مع النسق الثقافي الأزرق القائم على اللعب في الملعب فقط وترك أعذار الفشل لمن يجيدها.
• قد يجد الاتحاديون العذر لفريقهم الذي تخلى عن موقعه بين الكبار وأصبح من فرق الوسط وبعيدا جدا عن المنافسة على الألقاب بحكم الصراعات الداخلية الكبيرة والعمل السلبي التراكمي الذي كبد الكيان ديونا طائلة وقفت معوقا كبيرا أمام صناع قرار الفريق المتلاحقين
• الغريب في حال الفريق الأهلاوي الذي ثبت للجميع أنهم لا يستطيعون صناعة فريق بطل والمحافظة عليه فوصيف القارة قبل موسمين أصبح مفرّغا من كل وسائل القوة وبالكاد يرغب في حجز مقعد أمامي للمشاركة الخارجية.
• الأهلي لا يعاني من صراعات داخلية ولا من أزمات مادية ولا من نقص في المواهب لكنه يعاني من سر غامض لم يستطع أحد كشفه فترة يصبح فريقا مرعبا ممتعا وبعد أيام قلائل يتحول لحمل وديع لا يعرف الكثير من أبجديات الكرة.
• بعض كتاب الرأي الاجتماعي ينطبق عليهم المثل القائل " ياشين السرج على البقر ".

الهاء لرابعة
إذا نطق السفيه فلا تجبه
فخيرٌ من إجابته السكوت
فإن كلَّمته فرَّجت عنه
وإن خليته كمداً يمـوت



رئيسا الهلال والنصر المقارنة خاطئة
عبدالمحسن الجحلان




يتشدق الكثير من الهلاليين بالبطولات السبع التي حققها رئيس النادي الحالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد حيث يرون أنها لا تقارن بإنجاز عابر حصده الرئيس النصراوي بعد حصول فريقه مؤخراً على كأس ولي العهد والمقارنة التي وضعها الهلاليون غير صحيح لعدة اعتبارات بدليل أنه حينما تسلم الرئيس الهلالي قيادة المركبة الزرقاء كان الفريق الأول في أوج حضوره الفني وسيد الساحة على صعيد البطولات لامتلاكه نجوماً مقتدرة آنذاك، حيث بنى الرئيس السابق طيب الذكر الأمير محمد بن فيصل قاعدة صلبة سواء على الصعيد الفني أو العناصري وأصبح الهلال يشار له بالبنان رغم أنه تسلم التركة ثقيلة وكان الفريق يخسر بالخماسيات إبان رئاسة الأمير عبدالله بن مساعد وسط غياب المدرب الكفء واللاعبين المؤهلين غير أنه أعاد ترتيب الأوراق على أكمل وجه خلال السنوات الأربع التي قاد فيها دفة النادي.
وبعد أن تولى الأمير عبدالرحمن بن مساعد سدة الرئاسة لم يجد صعوبة في مواصلة المكاسب وكانت الجماهير الزرقاء تنتظر صعود المؤشر للأعلى بعد أن أصبح الهلال يمتلك كل المقومات لتحقيق الإنجازات المتباينة غير أن الأمور سارت للخلف فالبطولات تتواري حتى توقفت عند كأس ولي العهد والتي فقدها الفريق مطلع هذا الموسم وأصبح القلق يساور عشاق البيت الأزرق بعد تضاؤل الحظوظ في تحقيق بطولة الدوري وفوق هذا وذاك إعلان الرئيس الهلالي سلفاً أن (العالمية صعبة قوية) على طريقة المدرج الشمالي في إشارة إلى أن الآسيوية صعبة المنال في ظل تواجده كرئيس وأمام هذا المد من الهبوط النفسي والبدني والفني الذي يعتري الفريق كان هناك عمل ناجح من الرئيس النصراوي الذي استلم فريقاً مهلهلاً يخسر بالخماسيات والرباعيات ويقف خارج دائرة الأبطال .. بل إن هناك من صنف النصر خارج الكبار غير أن صلابة الأمير فيصل بن تركي وعشقه للعمل الجماعي وجرأته في مواجهة الظروف ساهمت في إيجاد عمل خلاب وبدأ حصد ثماره هذا الموسم حيث حقق أولى البطولات عبر البوابة الهلالية وعلى عتبة مجد جديد بنيل الدوري وربما يكون التتويج الأجمل أمام الهلال في الموقعة المقبلة.
خلاصة القول إن الرئيس الهلالي استلم فريقه وهو يحصد البطولات ومتخم بالنجوم وعاد به للخلف حتى أوصله لمؤشر لا يقبله عشاقه، في حين أن الرئيس النصراوي ارتقى بفريقة بعد أن رسم إستراتيجيته بمهارة رغم الصعاب غير أنه أعاد (نصر) يشار له بالبنان. وأمام تلك الحقائق يتأكد لنا أن المقارنة خاطئة بين العمل في المعسكرين. \
ثمة جانب آخر، إذا كان هناك أخطاء من الحكام المحليين والأجانب ساعدت فريق النصر خلال الموسم الجاري واستفاد بجني العديد من النقاط عنوة فضلاً عن الدعم اللوجستي الذي يجده، فهذا لا يفسد العمل الذي يقدمه الرئيس النصراوي، وبذات الوقت يفترض ألا يكون عثرة في وجه الهلاليين الذين اعتادوا على هذه الأجواء منذ عقود طويلة، ففريقهم كان ينتصر على الظروف والخصم وأخطاء الحكام ويخرج بالإنجازات بكل اقتدار، ولكن حينما يضعف الهلال يبحث عشاقه عن أعذار للتمسك بها وإن كانت مقبولة بعض الشيء في موقف إلا أنها مرفوضة لمن يعرف حقيقة الزعيم الذي لا يمكن أن تهزه الرياح مهما كانت حدتها.

نقاط حرة
ـ الكابتن سامي الجابر يدرك جيداً أن هناك لاعبين ربما يسهمون في خذلان المدرب وسط الميدان وما حدث لمدربي الهلال السابقين وتحديداً (الزياني ولوري وأديموس) شواهد على ذلك.
ـ تخاذل بعض لاعبي الهلال هناك من يغذيه في الخارج لهدف إسقاط الكابتن سامي تحديداً.
وأمام تلك الحقيقة يتعين على الجابر إبعاد العناصر التي لا تقدم العطاء المطلوب خاصه وأن الأمور أصبحت واضحة أمام الملأ.
ـ شارة القيادة بالهلال يفترض أن يتقلدها الأقدر على إدارة الدفة وليس الأقدم ومهاجم الفريق الشمراني الأجدر بين المجموعة الحالية.
ـ الرئيس الهلالي وضع الجابر في فوهة المدفع ومنحه جميع الصلاحيات لكي لا يطوله النقد والمتضرر الأكبر الكيان الأزرق.
ـ إنزواء الرئيس الهلالي عن مواجهات فريقه سيعرضه لمزيد من الانحدار وسلب حقوقه وسط الميدان.
ـ الكابتن سامي خلال التصاريح التي يدلي بها يفترض أن يغيب عبارة تحمله للخسارة التي تجد القبول في بداية الموسم ولكن في مواقف الحسم الأمر يحتاج إلى الإعلان عن استقالته أو تعديل الأوضاع من خلال رؤية فنية أو كشف الحقائق لكي تكون مقنعة للمتلقي.
ـ تجاهل الحكام الأجانب لضربات الجزاء المستحقة للهلال يعيدنا بالذاكرة للحكم الايطالي الذي همس في أذن ياسر أن لديه معلومات أنه (يمثل) داخل منطقة الصندوق ولا شك أن من يستقبل الحكام ويرافقهم لمقر إقامتهم له دور في بث مثل تلك الرسائل.
ـ لحمة الهلاليين لم تعد كالسابق وصوت الرئيس غائب وإذا استمرت الأمور على هذا المنوال فالقادم سيكون أسوأ في ظل هيمنة الإعلام المضاد.
ـ لاعب النصر شراحيلي هل بمقدوره تجسيد العطاء الذي يقدمه مع فريقه لو قدر وأن مثل المنتخب؟
ـ ماجد عبدالله فرحته كانت عارمة وهو يحتضن كأس ولي العهد التي لم يسبق وأن لامسها طوال تاريخه الرياضي.

آخر الكلام
لكل شمس مغرب





وبخهم على تراجع مستوياتهم واستفسر من النجوم
سامي يهدد اللاعبين بالإبعاد والإحلال


نيفيز والعابد خلال مران الهلال أمس. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

عاد سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، إلى أسطوانة التهديد بالإبعاد والإحلال في أعقاب اجتماعه مع اللاعبين وتوبيخهم على تراجع مستوياتهم ما أفقد فريقه لقب كأس ولي العهد على يد الغريم التقليدي النصر 1/2، وتقلص حظوظه في الفوز بلقب دوري عبد اللطيف جميل إثر الفارق النقطي الكبير بينه وبين النصر المتصدر والذي يصل إلى تسع نقاط، ولم يتبق على المسابقة سوى خمس جولات.

وبعد الخسارة من الشباب بهدف في الجولة 21، حول الجابر التدريبات إلى الصباح وغلفها بالسرية لمدة يومين قبل أن يسمح لوسائل الإعلام والجماهير بالحضور دون التصوير لإبعاد اللاعبين عن الضغوط إثر ضياع الألقاب الواحد تلو الآخر.

وخلال ابتعاده باللاعبين عن العيون، اجتمع الجابر معهم مرتين، الاجتماع الأول كان مع النجوم المؤثرين واستفسر منهم عن سبب تراجع مستوياتهم، مطالبا إياهم بمراجعة حساباتهم، والمحافظة على أمل لقب دوري عبد اللطيف جميل حتى لو كان ضعيفا، إضافة إلى أن أمام الهلال مسابقتين سيدخل معتركهما ويحتاج إلى تجهيز كبير، ولا سيما أنهن ظلتا عصيتين عليه، الأولى دوري أبطال آسيا، والأخرى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، فيما كان الاجتماع الثاني مع جميع اللاعبين حيث وبخهم على هبوط أداء فريقه بشكل عام، وأشار لهم إلى أنه سيطبق سياسة الإبعاد والإحلال بإبعاد الذين هبطت مستوياتهم حتى نهاية الموسم الحالي، وإحلال الذين لم يأخذوا فرصتهم كاملة أو المصعدين من الفريق الأولمبي.

وكشفت المصادر، أنه في لقاء نجران المقبل في الجولة 22، قد تشهد تشكيلة الهلال تغيير ثلاثة لاعبين كنواف العابد، وسالم الدوسري. يشار إلى أنه سبق للجابر تهديد بعض اللاعبين بالإبعاد، ونفذ تهديده بإبعاد محمد القرني، الحارس عبد الله سديري، وسلطان البيشي، إلا أنه بدأ يعتمد على الأخير في بعض المباريات كلاعب بديل، إضافة إلى أنه شارك به في لقاء التعاون قبل الماضي كلاعب أساسي.

ميدانيا، واصل الهلال تدريباته الاعتيادية على ملعب النادي، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، اختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الحارس حسين شيعان، واللاعب سعود كريري، فيما أجرى الثنائي البرازيلي تياجو نيفيز ونواف العابد مراناً لياقياً تنوع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية.



صحيفة سويدية: الرئيس يقود المفاوضات بشكل شخصي
الهلال .. الوجهة إريكسون


سامي الجابر مدرب الهلال خلال نزال الفتح في دوري عبد اللطيف جميل

مشاري الفهد من الرياض

كشفت صحيفة "فوتبول سكانالين" السويدية النقاب عن المفاوضات الجادة التي يجريها مسيرو نادي الهلال مع المدرب السويدي المخضرم زفين جوران إريكسون من أجل العمل في الإدارة الفنية للفريق السعودي الأول لكرة القدم، دون أن توضح الصحيفة طبيعة الدور الذي سيلعبه إريكسون في النادي سواء بالعمل مدرباً خلفاً للمدرب الوطني سامي الجابر أو كمستشار فني له.

وأوضحت الصحيفة السويدية أن إريكسون قد ينتهي به المطاف في النادي الذي لعب له الجناح السويدي الأشقر كريستيان فيلهامسون، الذي خاض تجربة احترافية ناجحة مع الهلال تحصل فيها على عدة بطولات مع النادي العاصمي ومنحته الأفضلية على مستوى اللاعبين في المنافسات السعودية عن 2009/2010.



وتابعت الصحيفة أن الجابر الذي يعد النجم الأسطوري في الهلال والسعودية الذي خاض أكثر من 300 مباراة مع ناديه الهلال، و156 مباراة دولية مع المنتخب السعودي إلى جانب مشاركته في أربعة نهائيات كأس عالم ما زال يفتقد بشدة للخبرات التدريبية في تجربته الأولى مع الهلال، وهو ما حدا بصناع القرار الأزرق إلى الدخول في مفاوضات جادة مع إريكسون من أجل إنعاش الحظوظ التنافسية للأزرق، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في منافسات الموسم الجاري بعد خسارة الفريق أخيراً كأس ولي العهد أمام منافسه التقليدي النصر، واقترابه بشكل كبير من فقدان المنافسة على لقب بطولة دوري عبد اللطيف جميل السعودي أمام النصر أيضاً والمتصدر حالياً بفارق تسع نقاط.

وأردفت الصحيفة السويدية "الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال هو من يقود المفاوضات مع إريكسون بشكل شخصي خلال الأيام الماضية، حيث عرض على المدير الفني السابق للاتسيو الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي فكرة العمل كمستشار فني للعبة كرة القدم في الهلال في ظل خبرته السابقة بتقلد ذات المنصب مع نادي النصر الإماراتي مع المدرب الإيطالي والتر زينجا وجوانزو إيفرجراند الصيني بطل النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا مع الإيطالي المحنك مارتشيلو ليبي".

يُذكر أن الهلال كان قد ارتبط بالسويدي إريكسون قبل نحو عامين للعمل خلفاً للمدرب البلجيكي إيريك جيريتس الذي ترك الهلال من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب المغربي، غير أن الأمور لم تتم بسبب اختلاف الطرفين آنذاك.



مهددون بوقف لاعبيهم في الجولة الـ 23
الهلال 5 والنصر 3 .. حذار


محمد السهلاوي

إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون ثمانية لاعبين من فريقي النصر والهلال لكرة القدم مهددين بالغياب عن لقاء فريقهم الحاسم، بينهما للقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين المقرر في الـ 21 من شباط (فبراير) الحالي ضمن الجولة الـ 23 والمنتظر أن تكون مباراة الحسم لفريق النصر المستضيف، والعودة بقوة للمنافسة للفريق الهلال الضيف.


سلطان الدعيع

ويستضيف الهلال الخميس المقبل نظيره نجران على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ 22، حيث يدخل اللقاء ولدية خمسة مهددون، هم: سعود كريري، سلطان الدعيع، عبد الله السديري، الكوري الجنوبي كواك تاي، وياسر القحطاني، فيما يحل النصر ضيفا على نظيره الاتفاق على أرض استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة ذاتها ولديه ثلاثة مهددون، وهم: شايع شراحيلي، محمد السهلاوي، ومحمد نور.

من جانبه، شدد حسين هادي مهاجم فريق النصر السابق أن تهديد اللاعب بالإيقاف قبل أي مباراة بسبب البطاقات الصفراء يضعه ومدربه تحت ضغط نفسي، خاصة إن كانت تسبق لقاء مهما.

وقال هادي "في الهلال المدافع الشاب المميز سلطان الدعيع، خاصة من بين الخمسة كونه ورقة أساسية وورقة رابحة وقدم مستويات مميزة، تؤكد تقديم الهلال موهبة جديدة في خط الدفاع، أما البقية فلن يكون للمدرب تحت الضغط إلا الدفع بهم كونهم أوراقا ينتظر الزج بهم في حال تعرض لاعب آخر للإيقاف أو الإصابة كونهم لا يشاركون ومستوياتهم هابطة أو لم يشاركوا في الجولات الأخيرة الماضية".

واسترسل "في النصر ثلاثة لاعبين مهمين جدا، ووقوعهم تحط الضغط طبيعي جدا كذلك، ولأن النصر ينافس بقوة على اللقب سيكون الضغط عليهم كبيرا كونهم يريدون التواجد في جولات الحسم".

وكشف حسين هادي "بغض النظر عن الإيقافات، الفريقان سيكونان في الجولة المقبلة تحت ضغط رهيب، اللاعبون والمدربون وحتى الجماهير، كون ما تبقى مباريات حاسمة للقب الدوري، وأيضا لباقي المنافسات إن كانت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال أو لدوري أبطال آسيا لفريق الهلال".

وأوضح هادي "الهلال خسر من الشباب ولا أظن أن الموضوع يتكرر، سيحاول الهلال ألا يخسر أي مباراة بسبب الفارق النقطي، خاصة الجولتين المقبلتين وهذا سيضعه ولاعبيه تحت ضغط رهيب، في المقابل سيواجه النصر مباراتين من الوزن الثقيل حتى وإن كان الاتفاق هابطا مستوى، الفرق الكبيرة يهبط مستواها لكنها تعود بسرعة وهذا أيضا سيضع النصر تحت ضغط رهيب".





قبل مواجهة نجران غرفة العلاج تخلو من الإصابات
الجابر يقيد اللاعبين بالحضور المبكر للتدريبات

خالد الحصان - الرياض


ناصر الشمراني

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح أمس الأحد تدريباتهم الاعتيادية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، واشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة (حسين شيعان وسعود كريري)، في الوقت نفسه أجرى الثنائي «تياجو نيفيز ونواف العابد» مراناً لياقياً تنوع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية.
يشار إلى أن لاعبي الفريق تناولوا وجبة الإفطار في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، قبيل بداية المران بساعة ونصف.
هذا وسيجري الفريق مرانه اليوم الاثنين في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.
وعمل المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر خلال الفترة الماضية بعد الخسارة من فريق الشباب في الجولة الـ 21 من دوري عبداللطيف جميل وبعد توسيع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر إلى تسعة نقاط، على عودة التدريبات الصباحية من أجل تنظيم أوقات اللاعبين حيث إنه طلب من الجميع تناول وجبة الافطار في النادي قبل المران مع منحهم راحة بعد المران اليومي، ومن ثم تناول وجبة الغداء وبعدها يستطيع اللاعبون مغادرة النادي، ويأتي هذا التنظيم من قبل الجابر رغبة منه في جعل جدول اللاعبين منتظم من أجل المحافظة على معدل اللياقة الطبيعي قبل نهاية الموسم، في ظل أن الفريق تنتظره مواجهات دوري أبطال آسيا وكأس الملك وستأتي هذه المباريات متداخلة مع مواجهات الدوري.
الجدير ذكره أن الإدارة الهلالية قد جددت في وقت سابق الثقة في المدرب سامي الجابر وأنه مستمر إلى نهاية عقده المبرم من إدارة النادي في الصيف المنصرم، وأن المحافظة على توازن واستقرار الفريق يأتي في أولويات الإدارة من أجل الاستعداد الجيد للبطولة الآسيوية التي ستنطلق بعد أقل من شهر وترغب إدارة ابن مساعد في تهيئة الأجواء الصحية للفريق، حيث إن دوري أبطال آسيا يأتي في أولويات الإدارة الحالية التي جددت فترة رئاستها قبل سنة لرغبتها في تنفيذ جميع خططها الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع أعضاء الشرف الأخير الذي تم تنصيبه من الأمير عبدالرحمن بن مساعد فيه رئيسياً للهلال لمدة أربع سنوات قادمة.



لعماني أحمد الرواس لـ « الميدان » :
هؤلاء هم من هزموا الجابر.. وصدارة النصر منطقية

ماجد المالكي - الدمام


سامي الجابر وكارينيو



أوضح المحلل الرياضي العماني أحمد الرواس في تصريح لـ (الميدان) أنه من المنطق القول: إن فريق النصر هو بطل بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم هذا الموسم وبنسبة تفوق الــ 95% ، وهو بالتأكيد يستحق ذلك الانجاز الكبير والتاريخي عقب غياب أكثر من 19 عاما منذ آخر لقب دوري حققه الفريق في عام 95م تحت قيادة الأسطورة ماجد عبدالله، وهو فريق كان واضحا منذ انطلاق مباريات الدوري بأنه ينوي الظهور بشكل مميز ومغاير تماما عن المواسم الماضية.
وأضاف: إن هناك أمورا عديدة اجتمعت في فريق النصر، وجعلت منه بطلا ينافس كل الأندية، ويتفوق عليها منها وأهمها الطموح الذي كان عليه نجوم الفريق منذ بداية مواجهات الدوري، إضافة للثقة الكبيرة التي ظهر عليها اللاعبون، وأيضا روح الفريق الواحد التي تجسدت في جميع اللاعبين مع المدرب كارينيو والإدارة ممثلة برئيس مجلسها الامير فيصل بن تركي، وكذلك الجماهير والتي كان لها دور بارز وكبير وواضح في جميع مباريات الفريق سواء على أرضه أو خارجها، حيث انها تحضر بكثافة وتساند الفريق بكل قوة، وهذه عوامل منذ زمن لم تظهر على خارطة النصر، وعندما ظهرت عاد العالمي لموقعه الطبيعي لمنصات التتويج.
وعن رأيه في مدرب الفريق الهلالي سامي الجابر والذي راهن عليه مطلع الموسم الرياضي الجاري، أكد الرواس أنه لا يزال يرى أن سامي الجابر مدرب كبير، ويحمل فكرا احترافيا عاليا جدا، لكن المنافس الوحيد له هذا الموسم كان غريمه التقليدي النصر والذي كان يملك أدوات مميزة أفضل من الأدوات التي يملكها سامي الجابر تحديدا على أرض الملعب، كون المنافس وهو النصر يملك نجوما مؤثرين بصورة كبيرة جدا، إضافة لترسانة الاحتياط القوية التي كان يملكها، وهذا لا يختلف عليه اثنان وحتى العناصر الاجنبية التي أحضرها النصر كانت مميزة ومؤثرة أكثر من الهلال.
وعن محطته الإعلامية القادمة في عالم التحليل الرياضي أوضح أن هناك مفاوضات مع الأخوة في قناة الدوري والكأس القطرية؛ من أجل الانضمام للعمل مع طاقم القناة لبرنامج المجلس، وما زالت المفاوضات جارية بين الطرفين كوني أرغب في أن يكون عقدي مع القناة سنويا، وليس كما جرت العادة في الفترات الماضية بنظام القطعة اليومية كون هذا الأمر لا يتناسب معي تماما، وأنا عرضت عليهم بعض النقاط لتضاف في بنود العقد الجديد وأنتظر ردهم منذ ثلاثة أسابيع لكن حتى اللحظة لم يحدث أي جديد.



تغريدات هلالية لإبعاد المدرب عن قيادة الفريق

ماجد المالكي - الدمام


سامي الجابر

تركت الضربة الموجعة التي تعرض لها فريق الهلال أمام نظيره الشباب الأسبوع الماضي في الجولة الحادية والعشرين من منافسات بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، أثرا واضحا في نفوس جماهيره حيث أبدت غضبها الكبير جراء تلك الخسارة المؤلمة من خلال موقع التواصل الاجتماعي العالمي الشهير «تويتر» على شبكة الانترنت، حيث تم استحداث هاشتاق حمل عنوان «تجمهر في النادي من أجل طرد سامي الجابر» وهو الهاشتاق الذي رفضه عدد كبير وواسع من جماهير الهلال وأحدث انقساما واضح ما بين مؤيد ومعارض حول ذلك، كون الكثير منهم يرى أن الجابر يحتاج إلى الدعم والمساندة خلال الفترة القادمة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي، كونه مقبلا على مشاركة محلية ممثلة في كأس خادم الحرمين إضافة لمشاركته الآسيوية القادمة من خلال نسخة دوري أبطال آسيا 2014م.
وكشف غالبية الهلاليين أنهم غير مقتنعين بقدرات مدربهم الوطني سامي الجابر خصوصا بعد أن كشفت لهم الجولات الماضية في الدوري وكذلك نهائي كأس سمو ولي العهد العديد من الأخطاء التي لم يستفد منها، ولم يسع لتصحيحها سواء على أرضية الملعب أو من خلال العناصر الاجنبية المحترفة الا أنهم يرون أن إقالة سامي الجابر قبل نهاية الموسم سيكون خطأ كبيرا وعبثا بتاريخ الكيان الهلالي.
كما ان هنالك عددا من الجماهير يرى ان المدرب سامي الجابر قدم عمل جيد قياسا بأنة الموسم الاول له مع الفريق الهلالي بالإضافة الى ان الهلال يشهد انخفاضا في مستوى لاعبيه منذ موسمين, وان هذا الامر اثر كثيرا على نتائج وأداء الهلال مع سامي الجابر.





هل يعبث سامي الجابر بالهلال فنيا؟!
الوجه الجديد في عالم التدريب يسير على خطى أقرانه.. وثلاث نقاط أزمت موقفه

http://www.aawsat.com/2014/02/10/ima...rt1.760895.jpg
خسارة الهلال الأخيرة من الشباب زادت من حدة المطالبات بإقالة الجابر


سامي الجابر

الرياض: فهد العيسى
«هل يعبث سامي الجابر بالهلال فنيا؟».. ربما بدا هذا السؤال هو الأكثر تداولا في الوسط الرياضي، خصوصا بين أنصار فريق الهلال، وذلك عقب خسارة الأخير بطولة كأس ولي العهد أمام غريمه التقليدي النصر, ومن ثم خسارته دوريا من الشباب ليتسع الفارق النقطي بين الهلال والمتصدر النصر إلى تسع نقاط, لتزداد حدة القلق والتوتر حول مستقبل الفريق الأزرق، على الرغم من حلوله في الوصافة دوريا وعلى صعيد كأس ولي العهد.

جماهير الهلال التي اعتادت أن تعيش بين رغد البطولات ونعيمها باتت قلقة على مستقبل فريقها الذي لم يختلف وضعه عن الموسمين الماضيين على صعيد الدوري؛ ففي الموسمين اللذين مضيا ابتعد الهلال عن تحقيق لقب الدوري لصالح الشباب ثم الفتح أخيرا، والآن يبدو في طريقه للابتعاد موسما ثالثا بعدما اتسع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر إلى تسع نقاط قبل خمس جولات من إسدال الستار على المنافسة. ابتعاد الهلال في الموسمين الماضيين عن تحقيق لقب الدوري خفف من حدته تحقيقه لبطولة كأس ولي العهد البطولة التي داوم أصحاب القمصان الزرقاء ستة مواسم متتابعة على تحقيقها, يقابل ذلك فشل في بطولة كأس الملك وآخر في بطولة دوري أبطال آسيا البطولة الغائبة عن خزائن الفريق الأزرق منذ فترة زمنية كبيرة.

«الشرق الأوسط» تقدم من خلال الأسطر التالية قراءة بلغة الأرقام لمسيرة الجابر هذا الموسم مع ربطها بعدد النقاط والانتصارات بالفترة الزمنية التي قضاها المدربون الأربعة الذين سبقوا الجابر بالإشراف الفني على الهلال في الموسمين الماضيين اللذين ابتعد فيهما الهلال عن تحقيق لقب الدوري.

رقميا، لا يبدو سامي الجابر يقود الهلال نحو موسم مغاير عن سابقه، أو كارثيا على الصعيد الفني، إلا أن سوء حظ الجابر العاثر أنه خسر البطولة «المخففة» من أحزان الهلاليين، صاحبها ذهاب هذه البطولة لخزائن جاره وغريمه التقليدي النصر, بلغة الأرقام والحسابات يبدو الجابر الأكثر تحقيقا للانتصارات من بين أقرانه المدربين الذي سبقوه في الإشراف على الهلال في الموسمين اللذين ابتعد فيهما أزرق الرياض عن لقب البطولة التي حققها 13 مرة في فترات زمنية مضت, إلا أن المدة الزمنية وعدد الجولات تقف في صف الجابر الأكثر استمرارا بين أقرانه الأربعة الذين سبقوه بالإشراف على الفريق الهلالي.

الجابر قاد الهلال على صعيد الدوري هذا الموسم في 21 مباراة حقق الانتصار في 15 مواجهة مقابل تعادله في ثلاث مواجهات وتعرضه للخسارة في ثلاث مواجهات مثلها, في الموسم الماضي قاد الهلال مدربين هما الفرنسي أنطوان كومبواريه والكرواتي زلاتكو الذي حل بديلا عنه في الشق الأول من الموسم. الفرنسي كومبواريه على صعيد الدوري قاد الفريق في 18 مباراة فاز في 12 منها في حين حضر التعادل في ثلاث لقاءات وخسر في ثلاث مثلها, أما بديله الكرواتي زلاتكو الذي قاد الهلال في ثماني مواجهات في النصف الأخير من الدوري قبل أن ينفرد الفتح بصدارة الدوري بفارق ثماني نقاط حيث حقق الكرواتي خمسة انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة فقط, ليختم الهلال موسمه الماضي بالمركز الثاني، خلف بطل النسخة الفتح برصيد 56 نقطة، وبشكل إجمالي حقق الهلال 17 انتصارا، مقابل تعرضه لخمس هزائم، مقابل تعادلين فقط.

أما في الموسم الذي قبله، فقد قاد الهلال مدربين هما الألماني توماس دول والتشيكي إيفان هاسيك الذي حل خلفا للأول، الألماني دول قاد فريقه الهلال في 17 مباراة على صعيد الدوري، حقق الفوز في 11 مباراة، في حين تعادل في أربع مواجهات مقابل تعرضه لخسارتين فقط, أما بديله هاسيك فقد قاد الفريق الأزرق في تسع لقاءات على صعيد الدوري، حيث نجح في تحقيق سبعة انتصارات مقابل تعادلين، مع قدرته على المحافظة على سجلاته خالية من أي هزيمة, ليختم الهلال موسمه قبل الماضي بالحلول بالمركز الثالث على صعيد الدوري، برصيد 60 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن البطل الشباب.

أما على صعيد التهديف، فالهلال تحت قيادة المدرب سامي الجابر هذا الموسم سجل 45 هدفا حتى الجولة الـ21، مقابل استقبال شباكه 21 هدفا، ليحل كثاني أفضل خط هجوم وثاني أفضل خط دفاع، الذي خطف أفضليتها النصر، حيث سجل 50 هدفا مقابل استقبال شباكه 13 هدفا فقط, أما في الموسمين الماضين على صعيد الدوري، فقد سجل الهلال في الموسم الماضي، الذي توج فيه الفتح بطلا للدوري للمرة الأولى في تاريخه 62 هدفا، في حين استقبلت شباكه 26 هدفا, أما الموسم الذي سبقه، فقد سجل الهلال 58 هدفا في حين استقبلت شباكه 22 هدفا.

وإذا كانت لغة الأرقام والحسابات تقول إنه لا جديد على الهلال في أن يودع بطولة الدوري بعدما افتقدها في الموسمين الماضيين فما بث التوتر في قلوب الهلاليين وبدأت الأحاديث تطفو على السطح, ثلاثة أمور خنقت الهلال في دائرة التوتر والشد النفسي والعصبي، بالتأكيد أولها خسارته لبطولته التي نجح في تحقيقها لستة مواسم مضت، وهي بطولة كأس ولي العهد, الأمر الثاني أن من خطف الصدارة وارتقى بها منفردا عن أقرب منافسيه هو غريمه التقليدي النصر، وهو أمر من شأنه إشعال لهيب التوتر بين أنصار وجماهير الهلال التي لا تريد أن تكون عودة النصر للبطولات عن طريق فريقها الهلال, الأمر الأخير الذي ساهم في زيادة التوتر الجماهيري هو عدم تدريب الجابر لأي فريق من قبل حيث تعدّ بدايته التدريبية هذا الموسم مع فريق الهلال.

وربما لن تضطر الإدارة الهلالية بقيادة الرئيس الأمير عبد الرحمن بن مساعد لإقالة الجابر أو فك الارتباط معه على الأقل حتى نهاية هذا الموسم في أسوأ الأحوال، على الرغم من خسارة الجابر للقب بطولة كأس ولي العهد واتساع الفارق النقطي بينه وبين النصر متصدر دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، إلا أن هناك ثلاثة أمور تعزز من بقاء الجابر واستمراره في منصبه، إذا لم يتحسن الحال حتى نهاية الموسم الحالي, أولها الدعم الجماهيري الذي يحظي به الجابر، حتى وإن اتفقت الآراء حوله، إلا أن شعبية اللاعب ما زالت في أذهان الجماهير عالقة، ورغبتها في استمرار نجوميته كلاعب على صعيد التدريب، وما حضور الجماهير الكثيف في المران الأزرق الذي أعقب خسارته لبطولة كأس ولي العهد إلا دليل على الرغبة الجماهيرية في مساندة الجابر في موسمه الأول، أما الأمر الثاني الذي يعزز من بقاء الجابر على رأس الجهاز الفني فهو رغبة الإدارة بذلك، على الرغم من بعض الضغوطات التي تصلها، إلا أن منحها الثقة للجابر مطلع الموسم الحالي يجعلها تمضي قدما في خطوتها التي لاقت استحسانا كبيرا من أنصار الهلال وغالبية شرفيه, أما الخطوة الثالثة التي تعزز من بقاء الجابر هي اقتراب الموسم الرياضي من نهايته ورغبة الإدارة في أقل الأحوال في الاستقرار الفني، خاصة أن الإدارة الحالية لها تجربة سابقة. على النقيض تماما من الأمور المعززة لبقاء الجابر على رأس الجهاز الفني لفريقه الهلال، فإن هناك ثلاثة أمور تطل برأسها وتهدد النجم الجماهيري لفريق الهلال بالإقصاء من مقعده الذي يتبوؤه في موسمه الأول, أول هذه الأمور الثلاثة هو تعرض الهلال لخسارة ثالثة هذا الموسم أمام غريمه التقليدي النصر في اللقاء الدوري الذي يجمعهما في الجولة الـ23 من منافسات الدوري, فجماهير الهلال لن تقبل تعرض فريقها للخسارة الثالثة في موسم واحد من غريمه النصر تحت قيادة الجابر, ويبدو اللقاء الذي يجمع الطرفين في غضون الأيام القليلة المقبلة هو العقبة الكبيرة في طريق الجابر، وعاملا مهما في تحديد بقائه من عدمه, الأمر الثاني الذي قد يعجل برحيل الجابر هو خسارة الفريق وتوديعه لبطولة كأس الملك التي يعلق عليها الهلاليون الآمال بصورة كبيرة لغسل أحزان موسمهم الحالي, وأخيرا سيكون الإخفاق في الجولات الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا التي ستنطلق في الـ26 من فبراير (شباط) الحالي أمرا إضافيا، من شأنه أن يهدد بقاء الجابر وإكمال موسمه الأول على الصعيد التدريبي دون أن يتعرض لإقالة.



صحيفة سويدية: إريكسون في طريقه لتدريب الهلال
قالت إن الأمير عبد الرحمن بن مساعد يقود المفاوضات.. والحميداني ينفي


المدرب السويدي الشهير غوران أريكسون

الرياض: فارس السبيعي
نفى محمد الحميداني، نائب رئيس إدارة نادي الهلال، لـ«الشرق الأوسط» صحة الأخبار المتداولة، أمس، والمتعلقة بتعيين المدرب السويدي الشهير غوران إريكسون مستشارا فنيا لنادي الهلال.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة «fotbollskanalen.se» السويدية قد ذكر، أن إدارة نادي الهلال السعودي دخلت في مفاوضات جادة مع المدرب السويدي الشهير غوران إريكسون الذي سبق له الإشراف على المنتخب الإنجليزي لسنوات. ولم تحدد الصحيفة الصفة التي سيكون عليها وضع المدرب السويدي في الجهاز الفني للفريق، غير أنها أشارت إلى أنه من المتوقع أن يكون إريكسون بمثابة مستشار فني عام لكرة القدم، مع احتمال إشرافه بشكل كامل على الجهاز الفني في حال عدم استمرار المدرب السعودي سامي الجابر مدربا للفريق.

وكشفت الصحيفة السويدية عن أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال هو من يقود المفاوضات شخصيا خلال الأيام الماضية، عارضا على المدرب السويدي أن يكون مستشارا فنيا عاما للعبة كرة القدم بالنادي خلال الفترة الحالية، خصوصا أن له خبرة سابقة مع نادي النصر الإماراتي وجوانزو الصيني.

ويذكر أن إريكسون بدأ مسيرته التدريبية مع نادي ديجرفورس في دوري الدرجة الثالثة السويدي وقاده للترقي للدرجة الأولى في ثلاث سنوات. وتولى تدريب جوتنبرج في 1979 وقاده للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في 1982 قبل أن يقود بنفيكا البرتغالي للفوز بالدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرة واحدة.

وعاد إلى بنفيكا في 1989 وخسر في المباراة النهائية لكأس أوروبا للأندية الأبطال أمام ميلانو الإيطالي في 1990 ثم قاد الفريق للفوز بالدوري البرتغالي في 1991.

وعمل في إيطاليا لأول مرة في 1984 مع روما، حيث قاده للفوز ببطولة الكأس المحلية في 1986. وبدأت ثاني مهمة له في إيطاليا في موسم 1991 - 1992 كمدرب لسامبدوريا. وفاز مع الفريق بكأس إيطاليا في 1994.

وتولى إريكسون تدريب لاتسيو وقاده للفوز بكأس إيطاليا في 1998، لكن فريقه خسر أمام إنترناسيونالي في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في العام ذاته.

وقاد لاتسيو لنيل آخر ألقاب كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس قبل أن ينتزع الفوز بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا عام 2000. وكانت هذه المرة الثانية التي يحرز فيها لاتسيو لقب الدوري الإيطالي في تاريخه.

وأصبح إريكسون أول مدرب أجنبي يقود منتخب إنجلترا في أكتوبر (تشرين الأول) 2000. وساعد إنجلترا على التأهل لنهائيات كأس العالم مرتين ونهائيات كأس أوروبا مرة واحدة، لكن الفريق خرج من دور الثمانية في المرات الثلاث.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قبل ستة أشهر من نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا، أن إريكسون سيترك منصبه بنهاية البطولة.

وعين إريكسون مدربا لمانشستر سيتي في يوليو (تموز) 2007 ليحل محل ستيوارت بيرس. واستهل مسيرته مع سيتي بصورة رائعة وفاز مرتين على المنافس التقليدي مانشستر يونايتد، لكن تراجع مستوى الفريق في النصف الثاني من الموسم ثم هزيمة بنتيجة 8 - 1 أمام ميدلسبره في المرحلة الأخيرة من الموسم عجلا برحيله.

وترك إريكسون مانشستر سيتي في الثاني من يونيو (حزيران) 2008. وبعد يوم واحد من ترك مانشستر سيتي أعلنت المكسيك تعيينه مدربا لمنتخبها.

وبدأ مشواره مع المكسيك بصورة جيدة وفاز بثلاث مباريات متتالية على أرضه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010. لكن بعد تأهل المكسيك بصعوبة للمرحلة النهائية في التصفيات دعت وسائل إعلام محلية إلى إقالته في نوفمبر (تشرين الثاني) 2008. وأقيل إريكسون في الثاني من أبريل (نيسان) 2009 بعد الهزيمة 3 - 1 أمام هندوراس.

وعاد إريكسون إلى إنجلترا كمدير لكرة القدم في نوتس كاونتي أقدم أندية الكرة في البلاد في يوليو (تموز) 2009. لكن المدرب السويدي استقال في فبراير (شباط) 2010 بعد رحيل ملاك النادي.

وعين إريكسون مدربا لساحل العاج يوم 28 مارس (آذار) إلا أن الفريق عانى من نتائج محبطة في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

وفشل الفريق في التأهل لمراحل خروج المغلوب عقب اقتناصه أربع نقاط في المجموعة التي ضمت البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.

أيضا عين مدربا لفريق ليستر سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية بإنجلترا في أكتوبر (تشرين الأول) 2010. حقق بداية جيدة إلا أنه رحل باتفاق الجانبين عقب بداية متواضعة للموسم التالي.

وعقب ارتباط اسمه بالانتقال للعمل في إيران في ديسمبر (كانون الأول) الماضي عاد إريكسون لتدريب الأندية عندما عين مديرا فنيا لنادي بيك تيرو ساسانا التايلاندي.

من جهة أخرى، تقرر استمرار التدريبات الصباحية الخاصة بالفريق الأول لليوم الثالث على التوالي، على أن تستأنف التدريبات المسائية بدءا من تدريبات الغد، تأهبا لمواجهة فريق نجران الخميس المقبل ضمن الجولة الـ22 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وشهد مران الأمس إنهاء الثنائي سعود كريري وحسين شيعان البرنامج التأهيلي الخاص بهما، حيث شاركا في المران، بينما أجرى تياقو نيفيز ونواف العابد تدريبا لياقيا تنوع بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات عضلية في صالة الحديد.

وفي سياق آخر، وسع الفريق الأولمبي الفارق النقطي في صدارة دوري بطولة الأمير فيصل تحت 21 إلى 6 نقاط بينه وبين صاحب المرتبة الثانية، ليصل مجموع نقاطه 39 بعد فوزه عصر أمس على الفتح 3 - صفر في اللقاء الذي جرى بينهما، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي ضمن مباريات الجولة الـ15 من البطولة، في الوقت الذي تعثر فيه منافسه النصر بعد أن مني بخسارة ثقيلة أمام الشباب 1 – 4 وتجمد رصيده عند 31، وتخطاه الأهلي للوصافة برصيد 33 نقطة بعد فوزه عصر أمس على العروبة.





أكد في حديث لـ (قووول أون لاين) أن سامي مستمر حتى نهاية الموسم بدعم الشرفيين معبرا عن فخره بإنجازين
عبدالرحمن بن مساعد: أريكسون كذبة سويدية والتشكيك تجاوز الحدود

كتبه : إدارة الأخبار



نفى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في تصريح خاص لـ (قووول أون لاين)، نفيا قاطعا مجرد التفكير في مفاوضة المدرب السويدي أريكسون أو أي مدرب آخر بأي صفة لا مدربا ولا مستشارا، في تعليقه على مانشرته صحيفة (فوتبول) السويدية ونشرناه صباح اليوم بأن الأمير عبدالرحمن بن مساعد يفاوض أريكسون ليكون مستشارا فنيا.
واستغرب إلى درجة غير المصدق بما سمعه عن الخبر في رده على اتصال رئيس التحرير. وقال "نحن نثق في المدرب سامي الجابر ولم نفكر البتة في تغييره وأعضاء الشرف الداعمين يثقون في عمله، ويدعمون استمراره من خلال تواصلي معهم باستمرار".

وأكد أنه ومثلما ردد سابقا سيتم تقييم عمل سامي في نهاية الموسم.
وحول ما يتردد من أخبار ومعلومات عن خلافات وعدم قناعة بعض اللاعبين بعمل سامي، قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حديثه الخاص: "من خبرة ست سنوات حينما تكون النتائج عكسية، تبدأ الشائعات تخرج من كل حدب وصوب، وتتكاثر الأخبار غير الصحيحة والتنبؤات، وصرنا نسمع الكثير مما لم يحدث أبدا".
وأكد أنه يتواجد في النادي بمعدل ثماني ساعات يوميا ولم يلاحظ ما يستحق أن يكون سلبيا في العمل أو تعامل اللاعبين وغيرهم.

التهويل بسبب النصر

وحول تفسيره لما يتردد من أخبار كثيرة على عدة أصعد، قال "كون النادي المنافس النصر هو المتصدر وخسر الهلال منه مرتين، من الطبيعي أن تكون ردة الفعل مبالغ فيها، ويصاحبها تأويلات وتهويل، ونحن تعودنا على مثل هذه الأمور".
واعتبر مايحدث أمر طبيعي ولن تهتز الثقة في سامي، مبينا أن لسامي إيجابيات قد لا يراها العاطفيون أو من يريد الفوز فقط والبطولات. وأشار إلى تجديد عقود جميع اللاعبين لسنوات وأن الفريق لا خوف عليه في المستقبل "وهذا من الإنجازات التي عملناها كي يبقى الفريق قويا لعدة سنوات بلاعبين مميزين".
وأشار إلى الإضافات التي حدثت في الفترة الشتوية، لكن النتائج لم تكن موازية في بعض المباريات. وأكد أن بعض الخسائر لم يكن يستحقها الهلال، وسبق وتحدث عنها في حينه.

الصبر على سامي

وشدد على أنهم كمجلس إدارة وبدعم أعضاء الشرف سيتحلون بالصبر ودعم سامي وتعزيز الثقة في اللاعبين. ونوه في هذا المقام بما يحدث في أوروبا، واستشهد بمانشستر يونايتد الذي كان يلعب اليوم مع فولهام أثناء حديثنا معه ومتأخرا بهدف ثم قلب النتيجة قبل أن يعود فولهام بالتعادل 2/2، وقال "هذا مان يونايتد البطل الكبير بعيدا هذا الموسم عن المنافسة ومدربه مستمر، ونحن تعلمنا من السنوات الست الماضية بأن نعمل ونصبر، وهذا ما سنعمله مع سامي الذي تولى التدريب بدعم وتأييد أغلب أعضاء الشرف وهم سائرون في دعمه، ومن ثم يتم تقييمه نهاية الموسم".
ولم يخفي ان بعض اللاعبين هبط مستواهم في بعض المباريات مبينا أن هذا ديدن بعض اللاعبين السعوديين مهما تغير المدربون. ونوه بإعداد الفريق من خلال البرنامج المعد في المعسكر الخارجي ولذا استمر المعدل اللياقي جيدا، كما أن سامي يتعلم من أخطائه وهذا أمر جيد.
وتمنى رئيس الهلال في تصريحه لـ (قووول أون لاين) أن يوفق الفريق في تحقيق بطولة ويصعد آسيويا.
ونوه كثيرا بإنجازين الأول تمديد عقود اللاعبين واستقطاب آخرين، والثاني العقد الاستثماري المنتظر بعد انتهاء عقد موبايلي بما يحقق الكثير من الفوائد والتميز للهلال، مرجئا ذلك لوقته نهاية الموسم.

يشككون في ذمتي بلا حسيب

وحول ما يثار بأنه سجل دعمه ديونا على الهلال كي يملك أسهما بعد التخصيص، ضحك كثيرا ورفع صوته متضجرا بألم شديد، وقال "يا أخ خلف التشكيك في الذمم أكبر مشكلة وقضية نواجهها بلا حسيب ولا رقيب وبكل برود ودون أي مسؤولية، إنه أمر مضحك ومؤلم جدا في نفس الوقت، هذا كلام فاضي، أولا: الخصخصة لن تتم بين يوم وليلة وربما ولا بعد ثلاث سنوات، والخصخصة لن تكون فوضى وأن يسجل عبدالرحمن بن مساعد دعمه ديونا ويحولها أسهما، هذا غير موجود، ولا يتفق مع نظام الخصخصة أبدا، من يقول هذا الكلام لا يفهم الخصخصة التي لم تقر حتى الآن ولا أحد يعرف متى تقر، أعيد وأكرر التشكيك في الذمم أمر مؤلم جدا، على هؤلاء مخافة الله، وأنا صرفت على النادي ملايين لا أريد منها أي عوائد سوى أن يكون الهلال في مستوى التطلعات والطموحات، ولا أنسى دعم كثيرين من أعضاء الشرف، وبأمانة صرفت دم قلبي ووقتي ولا أقول هذا تمننا ولا شهرة ولا كسب تعاطف، بل ساءني جدا جدا أمر التشكيك بالذمم".
وعاد الأمير عبدالرحمن بن مساعد وقال "إذا كان الدعم أو الصرف من الرؤساء وأعضاء الشرف ستحول ديونا وأسهما فإن الخصخصة فوضى في فوضى، وبالتالي كل الأندية ستكون مملوكة ممن يدعمون، ولذا أقول هذا غير صحيح، وأنا شخصيا لم ألجأ لما يتم تداوله أبدا، حسبي الله ونعم الوكيل".

أندية كبيرة مهددة بالديون

وأشار إلى أن أندية أخرى كبيرة متورطة بديون وقد تتورط أكثر في العام المقبل من خلال عقود اللاعبين الضخمة، وطالب من ينتقدون الإدارة الهلالية بالنظر إلى مثل هذه الديون والعقود في أندية أخرى.



نيفيز والعابد ينضمان للتدريبات غدا
شيعان وكريري يؤكدان جاهزيتهما لمشاركة الهلال أمام نجران

كتبه : عبدالله الدوسري



بات بإمكان لاعبي فريق الهلال حسين شيعان وسعود كريري المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام نجران مساء الخميس القادم بحسب حاجة المدير الفني بعد مشاركتهما في تمارين فريقهما الجماعية صباح اليوم الأحد بفعالية, في الوقت الذي أدى فيه الثنائي تياجو نيفيز ونواف العابد تمريناً لياقياً تنوع بين التدريبات البدنية والجري حول الملعب رغبة من الجهاز الفني في إراحتهما خشية تعرضهما للإجهاد, وينتظر مشاركتهما في التمارين الجماعية غداً الاثنين.

وكان لاعبو الهلال قد أدوا تمارينهم صباح اليوم الأحد استعداداً لملاقاة فريق نجران مساء الخميس القادم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض, في الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين, وركز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ عدد من التطبيقات التكتيكية على التمرير السريع والضغط على حامل الكرة، واختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.
يذكر أن تمرين الفريق غداً الاثنين سيكون في الفترة الصباحية متاحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.



على ذمة صحيفة (فوتبول) السويدية ليكون مستشارا بواسطة رئيس الهلال
الهلال يفاوض المدرب السويدي أريكسون

كتبه : خالد الهديان



أعلن الموقع الإلكتروني لصحيفة fotbollskanalen.se السويدية أن إدارة نادي الهلال السعودي دخلت في مفاوضات جدية مع المدرب السويدي المعروف سفين غوران إريكسون دون أن تجزم بالصفة التي سيكون عليها، مشيرة إلى أنه سيكون مستشارا فنيا عاما لكرة القدم، مع تنبؤات بأن يكون مدربا في حال عدم استمرار المدرب الحالي سامي الجابر ابن النادي.

وحسب القصاصة المرفقة من الصحيفة في خبرها الذي بثته في وقت متأخر من مساء أمس السبت، قالت: "لعب الجابر أكثر من ٣٠٠ مباراة مع ناديه، باإضافة لمشاركته في أربعة كؤوس عالم سابقة، وشارك في ١٥٦ مباراة دولية مع منتخب بلاده، ورغم ذلك مازال الجابر يفتقد الخبرة التدريبية لإدارة الفريق فنياً، مما دفع إدارة النادي للتفاوض مع أريكسون".
واضافت الصحيفة السويدية: رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد هو من يقود المفاوضات شخصيا خلال الايام الماضية، وعرض عليه أن يكون مستشاراً فنياً عاماً للعبة كرة القدم بالنادي للفترة الحالية، خصوصاً أن له خبره سابقه مع نادي النصر الاماراتي و جوانزو الصيني.

ومما يشار إليه ومن خلال متابعة (قووول أون لاين)، أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ذكر في أكثر من تصريح عدم الاستغناء عن سامي الجابر وأنه باق حتى نهاية الموسم، علما أن عقده سنتين منذ وقعه في يونيو الماضي بجدة. ويحتل الهلال وصافة دوري عبداللطيف جميل مع انتهاء الجولة 21 التي خسر فيها أمام الشباب مباراته الثالثة في الدوري من أصل 21، ولعب على نهائي كأس ولي العهد أمام النصر وخسره بهدفين لهدف.



الشباب ونجران يدكان النصر والاتحاد برباعية .. والشعلة يكرم النهضة بهدفين
الهلال يسقط الفتح ويغرد بصدارة (فيصل) .. والأهلي يكسب العروبة

كتبه : عايض الطريسي



واصل أولمبي فريق الهلال لكرة القدم انفراده بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد فوزه على ضيفه الفتح بـ3 أهداف نظيفة في لقائهما عصر اليوم الأحد ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشر من المسابقة في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال، طارقا النقطة 39 بفارق 6 نقاط عن الأهلي أقرب منافسيه الذي كسب العروبة على أرضه بالنتيجة ذاتها، فيما واصل الفريق العنابي الفيصلي صحوته وتقدمه بسلم الترتيب ليصبح ثالثا بعد فوزه على ضيفه الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعلى ملعبه تلقى النصر خسارة قاسية من الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، وتغلب نجران على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وفي بريده انتهى لقاء التعاون والاتفاق بالتعادل السلبي، وكسب الشعلة ضيفه النهضة بهدفين نظيفين في الخرج.

الهلال * الفتح

واصل فريق الهلال ابتعاده بصدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد فوزه على ضيفه التعاون بثلاثية نظيفة، في لقائهما الذي جرى على ملعب نادلي الهلال بالرياض .

افتتح التسجيل للهلال أحمد شراحيلي د 32 وأضاف عبدالكريم القحطاني الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني، فيما اختتم الأهداف المدافع عبدالله الحافظ في الدقيقة 53، ليعزز الفريق الأزرق من صدارته في لائحة الترتيب ويصل للنقطة 39 فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 14 في المركز العاشر.

الأهلي * العروبة

عاد الفريق الأهلاوي لملاحقة المتصدر الهلال بعد فوزه على ضيفه العروبة بثلاثة أهداف دون مقابل، في لقاء الفريقين على ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي الأهلي.

سجلت أهداف الأهلي عن طريق محمد الحارثي (هدفين) والبراء باعظيم، وجاء الفوز الأهلاوي بعد تعثره بالجولة الماضية بالتعادل مع النصر، ليصبح لدى الأهلي 33 نقطة في وصافة الترتيب، فيما يحتل العروبة المركز الحادي عشر بـ 13 نقطة.

الفيصلي * الرائد

واصل فريق الفيصلي تقديم عروضه المميزة وتغلب على ضيفه الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي لعب على ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة، سجل للفيصلي عمر الشمري (هدفين) وزياد البديري، فيما أحرز هدف الرائد الوحيد عبدالعزيز القصير .

النصر * الشباب

اكتسح فريق الشباب الأولمبي شباك مضيفه فريق النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر.

سجل رباعية الشباب عن طريق عبدالله الحضريتي ووسام وهيب وعبدالرحمن الدوسري وعامر هارون .فيما سجل هدف النصر الوحيد تركي سفياني، بهذا الانتصار الكبير يرتفع رصيد الشباب إلى 25 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي النصر رابعا بـ 31 نقطة .

نجران * الاتحاد

وعلى ملعب الأخدود، قسا فريق نجران على ضيفه الاتحاد بعد فوزه الكبير بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلت عن طريق إسماعيل هرمس ( هدفين ) ومبارك الصقور وفيصل العمري، فيما سجلي هدفي الاتحاد مبارك الريو.

ليرفع نجران رصيده النقطي إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر فيما تراجع الاتحاد للمركز السادس بـ 25 نقطة بفارق الأهداف عن الشباب الذي يحتل المركز الخامس.

التعاون * الاتفاق

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، تعادل فريقا التعاون وضيفه الاتفاق بدون أهداف، ليضيف كل فريق نقطة لرصيده ويصبح لدى التعاون 14 نقطة في المركز العاشر والاتفاق سابعا بـ 19 نقطة.

الشعلة * النهضة
فاز فريق الشعلة الأولمبي على ضيفه النهضة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى على ملعب الشعلة بالخرج، سجل للشعلة سالم النجراني وعبدالله الطفيل، بعد هذا الفوز يرفع الشعلة نقاطه إلى 7 نقاط متذيل بها ترتيب المسابقة، والنهضة يتراجع للمركز السابع بـ 19 نقطة .

الترتيب :

1 - الهلال ( 39 نقطة )
2 - الأهلي ( 33 نقطة )
3 - الفيصلي ( 32 نقطة )
4 - النصر ( 31 نقطة )
5 - الشباب ( 25 نقطة )
6 - الاتحاد ( 25 نقطة )
7 - الاتفاق ( 19 نقطة )
8 - الفتح ( 19 نقطة )
9 - النهضة ( 17 نقطة )
10 - التعاون ( 14 نقطة )
11 - العروبة ( 13 نقطة )
12 - نجران ( 12 نقطة )
13 - الرائد ( 11 نقطة )
14 - الشعلة ( 7 نقاط )




لاعبوا الفريق الأول يواصلون تدريباتهم صباح اليوم



متابعة صحيفة هلالكم

واصل لاعبوا فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح اليوم الأحد تدريباتهم الاعتيادية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، واشتملت مران اليوم على الجوانب الفنية، ثم إختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب وسط مشاركة الثنائي (حسين شيعان وسعود كريري)، فيما أجرى الثنائي “تياجو نيفيز ونواف العابد” مراناً لياقياً تنوع ما بين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، بينما تواجد جميع لاعبي الفريق الأول في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله- قبل التمرين بساعة ونصف لتناول وجبة الإفطار. بينما سيجري الفريق مرانه يوم غد الاثنين في الفترة الصباحية، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة التدريبات فقط دون التصوير.



بثلاثية نظيفة الهلال يستمر في الصدارة



الرياض: عبدالله القحطاني تصوير: عماد العنزي
إنتصر الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم على نظيره في نادي الفتح بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن مجريات الجولة 15 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حملت أهداف الهلال توقيع كل من (أحمد شراحيلي في الدقيقة 33-عبدالكريم القحطاني في الدقيقة 45) بينما أضاف الهدف الثالث لنادي الهلال مدافع الفتح خطأً في مرماه في الدقيقة52، ليستمر أولمبي الهلال في صدارة ترتيب المسابقة بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه.
دخل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال لقاء اليوم بتشكيل مكون من:
محمد الواكد-عبدالله الحافظ-أحمد شراحيلي-محمد البريك-عبدالله الشامخ-عبدالله عطيف-عبدالإله الفضل-خالد الكعبي-عبدالله العمار-عبدالكريم القحطاني-عبدالله حمدانبدأ الشوط الأول بإستحواذ هلالي واضح على مجريات اللعب رغبةً في التقدم وتحقيق نقاط المباراة، حتى كان لهم ما أرادوه في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب أحمد شراحيلي الذي نجح بتسجيل أول أهداف الهلال، ومع نهاية أحداث الشوط نجح اللاعب عبدالكريم القحطاني من إضافة ثاني أهداف الهلال في الدقيقة 45، وأطلق حكم اللقاء بعدها معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم أولمبي الهلال بهدفين نظيفة.

ولم تختلف مجريات الشوط الثاني عن سابقه، ومع مرور عدة دقائق يخطئ مدافع الفتح محمد النخلي عند محاولته تخليص الكرة فأودعها شباك مرماه في الدقيقة 52 معلناً الهدف الثالث لنادي الهلال، وبعد الإطمئنان على نتيجة المباراة أجرى المدير الفني لأولمبي الهلال رينارد ستامب أول التبديلات في الدقيقة 62 بخروج عبدالكريم القحطاني ودخول عبدالعزيز ال شري، ثم أتبعه بالتبديل الثاني في الدقيقة 70 عندما أخرج عبدالإله الفضل وأشرك بدر المرشدي بديلاً عنه، وكانت آخر التبديلات في الدقيقة 76 بخروج عبدالله حمدان ودخول فهد العلي، وأطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلناً تقدم الهلال بثلاثة أهداف نضيفة.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



  #2  
قديم 10/02/2014, 04:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: قلــب كل هلالــي
مشاركات: 1,967
الله يعطيكم العافية ..نشكركم على جهودكم المبذوبة..

لدي كلمة للجمهور الهلالي الكبير: الهلال في هذا الوقت يحتاجكم من أي وقت مضى ولا داعي للمناقشة وطرح الأراء التي لم ولن تفيد الفريق بل ستنعكس عليه سلبياً وتجعل للمندسن ولمن يرد السقوط للهلال مدخل ومنفذ لتنفيذ ما يريدون تنفيذه.

وفقكم الله

من الولايات المتحدة الأمريكية - بوسطن
  #3  
قديم 10/02/2014, 04:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهووودي14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/08/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 125
يعطيكم العافيــــة

بتوفيق لـ هلالنا بـ المباريات القادمة
  #4  
قديم 10/02/2014, 04:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
لاهنتو على نقل الأخبار
وبالتوفيق لزعيمنا ان شاء الله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 10/02/2014, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعامه الملكيه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/11/2012
المكان: في قلعة الزعامه
مشاركات: 524
ربي يعطيكم العافيه ع النقل وان شاء الله القادم افضل

ربي وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم

اخر تعديل كان بواسطة » الزعامه الملكيه في يوم » 10/02/2014 عند الساعة » 05:09 AM
  #6  
قديم 10/02/2014, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااااااااافيه على النقل
  #7  
قديم 10/02/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمممي ازرق
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/11/2013
المكان: الدمام
مشاركات: 44
مشكورين على جهودكم
وربي يعطيكم العافيه على نقل الاخبار
  #8  
قديم 10/02/2014, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شهيد عيونهآ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/04/2011
مشاركات: 86
بالتوفيق لزعيمنا في المباريات المقبلة ...
أحبك يازعيم
  #9  
قديم 10/02/2014, 05:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/09/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 532
اللهم وفق الزعيم

وابعد كل من يريد اي اضرار به
  #10  
قديم 10/02/2014, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آحتآجك
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/01/2010
المكان: شفتوا البقالة اللي جنب بيتنا أبد بيتنا ورآها ):
مشاركات: 212
الف شكرًا ويارب وفق زعيمنا
  #11  
قديم 10/02/2014, 05:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/11/2011
مشاركات: 3
ربي يعطيكم العافيه ع النقل وان شاء الله القادم افضل
  #12  
قديم 10/02/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مملكتي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2007
المكان: ابها
مشاركات: 2,570
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي
  #13  
قديم 10/02/2014, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الدمعاوي
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/01/2007
مشاركات: 67
لو طار كاس الملك حنا ياجمهور الهلال معاه في كل الظروف .. نادي الهلال اسعدنا سنوات
الله يوفق الزعيم
  #14  
قديم 10/02/2014, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآآليةة
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/01/2014
المكان: .
مشاركات: 1,002
الحمدلله ع كل حاال ..
الزعييم محتااج وقفتكم اكثر من اي وقت مضى
بإذن الله الزعييم قاادر ع تجاوز الصعووباات كما عودناا

شكراا ع الاعدااد



  #15  
قديم 10/02/2014, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ABDULLAH*20*
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: في الفوتشوب
مشاركات: 297
_



الف مبروكك فوز اولمبي الهلال , فريق منظم و قوي جداَ ,
ان شاء الله نشوف ثمار هالتمارين امام نجران ..
بالتوفيق للزعيم ..
يعطيك العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube